أفكار و تطبيقات .. تدعم مشروعك و تنجحه ..

justice

Active Member
32165-780x405.jpg

اقتصادالأولى - اقتصاد
أفضل 10 تطبيقات ومواقع لإدارة المشاريع في 2019
تستخدمُ من قبل العديد من الشركات العالمية.. لتطوير العمل من خلال «تخطيط» مبتكر
محرر القبس الإلكتروني 17 فبراير، 2019
0 المشاهدات: 1288 2 دقائق


* د. بلقيس دنيازاد عياشي –

المشاريع الاستثمارية الناجحة يجب أن تكون أعمالاً مُخطط لها ومعتمدة على مجموعة من المعلومات التي تستخدم لتأسيس الشركة أو تطويرها، كما أنها تعتمد على وجود نقطتي بداية ونهاية لها، وتشمل مجموعة من المكونات مثل الأهداف المطلوبة، والاعتماد على ميزانية مالية، واستخدام فريق عمل يتميز بمهارات فنية لتحقيق الأهداف، ولنجاح أي مشروع يجب أن يتميز بإدارة فعالة.
إن إدارة المشاريع الاستثمارية تهدف إلى تحقيق نتائج محددة بالاستخدام الامثل لكافة الموارد المتاحة فى ظل التغييرات المختلفة المحيطة ببيئة العمل، ولعل أهم ما ميز المشاريع الاستثمارية في الآونة الأخيرة هو الاعتماد على البرامج الإلكترونية التي تميزت بتسهيل وتيرة العمل، وإعطاء نتائج مرضية، وفي ما يلي نعرض لكم أهم التطبيقات والمواقع الرائدة في إدارة المشاريع الإستثمارية لسنة 2019 ( إضغط على إسم التطبيق أو الموقع ليأخذك مباشرة إلى صفحته الرسمية):

1- AceProject

1-1.png

يعد تطبيق وموقع AceProject من أهم البرامج التي تعمل على تتبع المشاريع على شبكة الأنترنت، بهدف تسهيل إدارتها من البداية إلى النهاية، يساعد هذا البرنامج الأفراد والفرق أو المؤسسات على السيطرة على مراحل العمل والتوفيق بين الوقت المحدد والمهام المسطرة بطريقة آلية، كما يشمل هذا البرنامج لوحة معلومات توفر للمستخدم كل ما يحتاجه من المعطيات الفورية مع الرسومات البيانية والتفاصيل الملونة، وكذا مختلف التطورات والتعقيدات التي يمر بها المشروع، وبالتالي سيمكنك هذا البرنامج من اتخاذ القرارات الصائبة وفي الوقت المحدد.

2- Hive

2.png

يعمل هذا التطبيق على زيادة الإنتاجية بين أعضاء الفريق، من خلال توفير كل الإجراءات اللازمة لتحفيز العمل، عن طريق جمع الملفات أو الأدوات الخارجية والاتصالات في مكان واحد، الأمر الذي يسهل تواصل أعضاء الفريق ويضمن اندماجهم في العمل، كما يعمل البرنامج على دمج الأنظمة الخارجية في لوحة البيانات مما يساعد الأشخاص على التركيز على عملهم بدلاً من تذكر كلمات المرور.

3- Jira

3-79.jpg

يعمل Jira على تخطيط البرامج وتتبعها وإصدارها، حيث تستخدمه فرق التطوير من أجل التخطيط لعمليات الانطلاق، وتتبع مشاكل وشحن البرامج الحديثة، ويعمل فيه المستخدمون على إنشاء تقارير ومهام تساعد في تحسين الفرق، وضمان حسن سير العمل الخاصة بهم.

4- ProWorkflow

4.png

يعد هذا البرنامج سهل الاستخدام على شبكة الإنترنت، كما يتميز بتقديم حلول ميسرة واحترافية في إدارة الأعمال، من خلال ضبط المشاريع والمهام في الوقت المحدد لها، كما يوضح مختلف الملاحظات وجهات الاتصال الأمر الذي يزيد من كفاءة الموظفين.

5- Zoho Projects

5.png

يعد Zoho Projects من أحسن البرامج التي تساعد المستخدمين على التخطيط للمشاريع والتعاون مع الموظفين والعملاء وكذا تتبع الوقت وإدارة المستندات وإنشاء المخططات والتقارير.
يتميز هذا البرنامج بمنصة مركزية تمكن المستخدم من تتبع التقدم في المهام ومناقشة الأفكار والتواصل بسهولة وكذا التحديث المستمر، كما يتميز أيضا بوجود أنظمة أمان صارمة، مع إمكانية التحديث وإضافة المزيد من الميزات.

6- Freshdesk

6.png

يحمل هذا البرنامج شعار «دعم العملاء في كل مكان»، وهو عبارة عن منصة تحتوي على مجموعة شاملة من الأدوات والميزات لمساعدة الشركات في دعم جميع احتياجات عملائها، أي أنه برنامج يركز بالدرجة الأولى على العميل بوصفه مورد بشري.
هذا البرنامج تستخدمه العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم لتقديم خدمة وتجربة استثنائية للعملاء، الأمر الذي يساعد في الحصول على إنتاجية أكبر، وتحقيق دخل جيد للمشروع الاستثماري.

7- Zoho CRM

7.png

يعد هذا البرنامج واحد من أفضل تطبيقات البيع، كما أنه نظام لإدارة علاقات العملاء، يمكّن المستخدمين من إشراك عملائهم في قنوات متعددة، وفي مكان واحد، وبالتالي الوصول بسهولة إلى المعلومات المفيدة لهم للمساعدة في إتمام الصفقات، كما يقدم للعملاء ميزات تبسيط العمليات والبيع بطرق أكثر احترافية وذكاء.

8- Salesforce

8.png

عبارة عن منصة لإدارة علاقات العملاء (CRM)، تقدم العديد من التطبيقات لمساعدة الشركات على توفير الرضا لعملائها.
كما يوفر هذا البرنامج جميع جوانب تفاعل العملاء من خلال التطبيقات التي يقدمها مثل المبيعات، التسويق وخدمة العملاء، كما يتميز بأسعار معقولة مقارنة بالبرامج الأخرى.

9- ProjectWork

9.png

يقدم هذا البرنامج سبل للاندماج مع مواقع مختلفة في جدول أعمال المشروع، كما يتميز بأنه قابل للمقارنة مع Microsoft Project ويوفر التكامل مع تطبيقات G Suite في Google، أما تعديله فيتطلب فقط الحصول على ترخيص.

10- Office Timeline

10.png

هو جدول زمني لمخططي توقيت PowerPoint مصمم للمحترفين، من أجل تسهيل إنتاج مخططات Gantt والجداول الزمنية مباشرة في Microsoft Powerpoin، لتقديم شروحات وعروض أحسن حول المشروع الاستثماري.

* دكتوراه في الاقتصاد والتأمينات والبنوك
 

justice

Active Member
5 تطبيقات تساعدك على إدارة علاقات عملائك


إدارة علاقات العملاء AA أنظمة إدارة علاقات العملاء التي تعرف اختصارًا بـ CRM Systems، عملية استراتيجية تساعد على فهم احتياجات عملائك بشكل أفضل وكيفية تلبية هذه الاحتياجات بداية من اهتمامهم بالمنتج أو الخدمة وسؤالهم عن المميزات أو السعر وحتى إتمام البيع والمتابعة بعد البيع، وبحسب موقع «digitaltrends» فإن هناك خمسة تطبيقات تساعد على إدارة علاقات العملاء وهي: Salesforce وهو تطبيق يسمح لك بالتخطيط ليوم عملك بالكامل وخصوصًا مواعيد مقابلات العملاء إضافة إلى متابعة إتمام عمليات البيع وإبرام الصفقات من خلال الهاتف وتحديث بيانات تلك العمليات بشكل فوري كما يمكنك من متابعة جميع المراحل التي تسبق عملية البيع للعملاء وتسجيل ملاحظاتك لكل مرحلة، وكذلك متابعة أداء مهام المبيعات الخاصة بك والتواصل مع باقي أعضاء فريق العمل بمؤسستك لتبادل البيانات والتنسيق. Freshsales وهو تطبيق يوفر لك تقييمًا لكل عميل محتمل بناء على معدل التحديثات التي تتم على ملفه، مما يساعد على معرفة موقف كل عميل بسرعة، كما يمكنك من تسجيل جميع بيانات العملاء المحتملين والتواصل معهم وتحديث موقفهم حتى إتمام البيع، كذلك يوفر لك خطة اشتراك مجانية لعدد لانهائي من المستخدمين. HubSpot وهو تطبيق يوفر لك خطة اشتراك مجانية تمكنك من تسجيل بيانات مليون عميل مجانًا مع إمكانية إضافة 2500 مستخدم مجانًا للحساب الواحد، كما يوفر التطبيق لمسؤولي المبيعات متابعة جميع بيانات العملاء المسجلة بحسابهم بما يشمل بيانات العملاء والقسم المخصص للصفقات وكذلك تلقي الإشعارات، مع إمكانية تعديل بياناتهم. Zoho CRM وهو تطبيق يتيح لك إدارة علاقات العملاء بكل سهولة من خلال تسجيل ملاحظات على كل مقابلة مع العملاء بما يشمل إضافة ملاحظات صوتية وإرفاق ملفات ذات صلة بالمقابلة، كما يوفر لك إضافة مواقع العملاء المسجلين لديك على خرائط لتسهيل تنظيم ومتابعة خطوط سير الزيارات للعملاء إضافة الى إمكانية جدولة المهام والمكالمات مع إتاحة التواصل والمتابعة مع فريق العمل من خلال التطبيق. Pipedrive وهو تطبيق يتيح لك ربط المكالمات الهاتفية الواردة بالعملاء المحتملين المسجلين على النظام، مع إمكانية تحديد مواقع العملاء المحتملين على خريطة لتسهيل التخطيط للمقابلات في كل نطاق جغرافي. كما يوفر لك إمكانية تسجيل الملاحظات حول ما دار بينك وبين العملاء سواء في مكالمات هاتفية أو مقابلات، مع قائمة لتسجيل المهام المطلوبة وغيرها من الميزات الأخرى.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5685870-5-تطبيقات-تساعدك-على-إدارة-علاقات-عملائك
 
أعلى