التطورات الجوهرية المؤثرة في أحوال الشركات .. ايجابا أم سلبا

justice

Active Member
أجيليتي
AGLTY

0.64%627.004.00
الكويت - مباشر: أعلنت كل من شركة Global Response Aid، التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية، ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories أنهما بصدد البدء ببيع دواء "أفيجان" المضاد للفيروسات في إندونيسيا، بعد موافقة الهيئة الوطنية الإندونيسية للرقابة على الأغذية والأدوية مؤخراً على استخدام المادة الفعالة في العقار "Favipiravir" في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وذكرت "أجيليتي"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الخميس، أن موافقة السلطات الصحية الإندونيسية تأتي بعد قرار مماثل صدر الشهر الماضي عن المنظمة المركزية للرقابة المعيارية على الأدوية التابعة للإدارة العامة للخدمات الصحية في الهند التي اعتمدت دواء "أفيجان" في علاج مرضى فيروس كورونا.

وجديراً بالذكر أن شركة جلوبال ريسبونس أيد (Global Response Aid) ومختبرات دكتور ريدي قد حصلتا على ترخيص عالمي لتصنيع وتوزيع وبيع عقار "أفيجان" Avigan® من شركة فوجي فيلم اليابانية التي قامت بتطوير الدواء كمضاد للفيروسات.

ويتم اختبار العقار في دراسات إكلينيكية في العديد من البلدان منها الولايات المتحدة واليابان والصين والشرق الأوسط ودول أخرى حيث يستخدم العقار لتقليل الحمى وتقصير زمن تعافي المرضى ممن يتلقون الدواء في المراحل الأولى من الإصابة بالفيروس.

وخلال هذه الفترة من انتشار الجائحة، جرى تعاون بين الحكومتين الإندونيسية واليابانية بهدف البحث عن علاج فعال للفيروس والتحديات الأخرى. وفي شهر مايو/أيَّار الماضي، سلّمت الحكومة اليابانية نظيرتها في إندونيسيا أكثر من 12 ألف قرص من دواء "أفيجان" لاستخدامه في علاج مرضى (كوفيد 19).

وبناءً على قرار اعتماد الدواء، ستقوم Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي بتوزيع دواء "أفيجان" في إندونيسيا من خلال مقدمي الرعاية الصحية من القطاع الخاص الذين يفضلون الدواء عالي الجودة.

21174258_AR_1599725342_21.jpg


وفي هذا الصدد قال رئيس العلوم الحياتية بشركة Global Response Aid، إريك تين كيت: "بات العقار المكافئ لـ Favipiravir متوفر في إندونيسيا والهند وأسواق أخرى بعد موافقة السلطات الصحية على استخدامه واعتماده كعلاج آمن وفعال لدى المصابين بفيروس كوفيد - 19، إلا أن تركيزنا ينصب على توفير الدواء الأصلي ذو العلامة التجارية Avigan®، لمقدمي الخدمات الصحية والمرضى الذين يفضلون التركيبة الأصلية، التي تتمتع بفاعلية أعلى، وشوائب أقل، وفترة صلاحية أطول بخمس مرات. فهدفنا هو توفير الإصدار الأكثر أماناً وفعالية من Favipiravir وإتاحته في كل مكان".

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة Global Response Aid، ميتش ويلسون: "إن موافقة السلطات الصحية في إندونيسيا على دواء أفيجان Favipiravir، تعني أنه يستخدم الآن في علاج المرضى في الثلاثة بلدان الآسيوية الأعلى من حيث التركيبة السكانية - الصين والهند وإندونيسيا. ونتوقع حصولنا على مزيد من الموافقات في المستقبل القريب، وسوف نعلن عن عدة مواقع لتصنيع العقار على مستوى العالم لتلبية الطلب المتزايد عليه".

وأوضح الرئيس بشركة فوجي فيلم توياما ليمتد، جونجي أوكادا: "إن ما دفعنا لإجراء الشراكة مع شركتا Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي هو الجهود الفعالة والعمل الدؤوب الذي يقومان به".

تجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة على تصنيع وبيع "أفيجان" Avigan® في اليابان عام 2014 كدواء مضاد للفيروسات لمكافحة الإنفلونزا. ويتم استخدامه فقط عندما يكون هناك تفشي لعدوى فيروس إنفلونزا جديد أو متطور، التي تكون فيها العقاقير الأخرى المضادة لفيروسات الإنفلونزا إما غير فعالة مطلقاً أو أن فعاليتها غير كافية.

ومن خلال العمل مع الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والسلطات الرقابية المحلية، توفر Global Response Aid عقار "أفيجان" للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على أساس الاستخدام الرحيم بغرض العلاج الطارئ خارج الدراسات الإكلينيكية الجارية.










Volume 0%












‏سينتهي هذا الإعلان خلال 7


تقدم شركة Global Response Aid، ومقرها دبي، حلولاً لتحديات قطاع الصحة العامة. وتم تأسيسها من قبل "أجيليتي" بهدف شراء المعدات المعتمدة ومنتجات الفحص المخبري والتشخيص والوقاية، من فيروس كورونا والمخاطر الأخرى المهددة للصحة العامة.

وتعمل الشركة مباشرة مع المصنّعين الموثوقين حول العالم للحصول على منتجات آمنة وفعالة وتوفيرها للحكومات والسلطات الصحية والمؤسسات العامة؛ والمرافق الطبية في الخطوط الأمامية والمنظمات غير الحكومية والشركات التي تتطلع لحماية عمالها ومقار أعمالها.

وتشمل المنتجات التي يتم توفيرها من قبل Global Response Aid أجهزة التنفس وأجهزة الفحص الحراري وموازين الحرارة والأقنعة والنظارات والملابس الواقية ولوازم التنظيف والتعقيم، بالإضافة إلى مجموعات الاختبار. كما يساعد تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة في وقف انتشار الفيروس من خلال مميزات التتبع المجتمعي والتنبيهات الإلكترونية.

كما توفر الشركة وحدات متنقلة للفحوصات المخبرية ومعدات التشخيص وفرقاً مدربة لإجراء فحوصات (كوفيد 19) المخبرية في أماكن مثل المدارس ومواقع العمل.



https://www.mubasher.info/news/3693985/شركة-تابعة-لـ-أجيليتي-بصدد-بيع-عقار-علاج-كورونا/





===========


ان كنت ناسي ...

أفكرك ............

:D:D:D:D:D:D:D:D
https://www.indexsignal.com/community/threads/378187/post-4744783
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
القبس في اقتصاد 19 أكتوبر 2020 المشاهدات:36 «هيئةالأسواق» تمنح «المركز» رخصة صانع AA أصدرت هيئة أسواق المال ترخيصاً لشركة المركز المالي لمزاولة نشاط صانع السوق بتاريخ 18 أكتوبر ، وذلك لمدة 3 سنوات. وأشارت الشركة إلى أنه لا يوجد أثر جوهري حالياً على المركز المالي للشركة نتيجة هذا القرار، متوقعة أن ينتج عن هذا النشاط نتائج تشغيلية مستقبلية يتم ادراجها ضمن البيانات المالية للشركة في حينه. يذكر أن هيئة أسواق المال قد منحت موافقات لثلاث شركات هي شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار «كميفك» وشركة بيتك كابيتال وثروة للاستثمار لترخيص نشاط صانع السوق.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5809257
 

justice

Active Member
5 نوفمبر 2020 المشاهدات:198 «كامكو إنفست»: للترقية أثرٌ إيجابي AA توقع تقرير شركة كامكو إنفست أن تؤثر إضافة الكويت المتوقعة إلى مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة في نهاية نوفمبر الجاري بشكل إيجابي في تدفق رأس المال الأجنبي . ووفقا لحسابات بحوث كامكو إنفست، من المتوقع أن تصل التدفقات السلبية إلى 2.9 مليار دولار، أي أقل قليلاً من توقعاتنا السابقة عند 3.1 مليارات دولار، تعكس المراجعة في توقعاتنا بشكل رئيس التراجع الكبير في المؤشرات الكويتية بالإضافة إلى انخفاض سعر سهم خمسة من أصل سبعة أسهم ستتم ترقيتها إلى الأسواق الناشئة، كما يتوافق تقدير التدفقات مع الإجماع على التدفقات المقدرة في الأسهم الهندية بعد الزيادة في الأوزان التي تم الإعلان عنها مؤخرا. ومع ذلك، على الرغم من الانخفاض في التدفقات المتوقعة، فإن إعادة التصنيف التدريجي للكويت من مؤشر مورغان ستانلي للأسواق دون الناشئة يجب أن تعوض هذا الانخفاض بمرور الوقت، وفقا للأوراق الاستشارية الصادرة من مورغان ستانلي والتي نُشرت في أكتوبر الماضي، سيتم اتخاذ قرار في 9 نوفمبر بشأن ما إذا كانت ستتم إعادة تصنيف الأسهم الكويتية تدريجياً من مؤشر مورغان ستانلي للأسواق دون الناشئة على خمس مراحل. حسب الوثيقة، يُقترح إجراء إعادة التصنيف في خمس مراجعات متتالية للمؤشر بدءا من المراجعة نصف السنوية في نوفمبر حتى المراجعة في الشهر نفسه 2021. وفي الوقت الراهن، تستحوذ الكويت على الحصة الكبرى من مؤشر مورغان ستانلي للأسواق دون الناشئة 100 بوزن 26.29 في المئة، وسيتم تخفيض هذه النسبة إلى 21.14 في المئة في 30 نوفمبر الجاري والتي ستكون المرحلة الأولى من عملية إعادة التصنيف والتاريخ الذي سيتم فيه ترقية الكويت إلى الأسواق الناشئة. في ما يتعلق بالتدفقات الفعلية، نعتقد أن الجزء الأكبر من الأموال قد تم ضخه بالفعل في الأسهم التي تمت ترقيتها من قبل المستثمرين الأجانب، وفقا لبيانات بورصة الكويت، فقد شهدت البورصة تدفقات أجنبية صافية بقيمة 600 مليون دينار خلال عام 2019. واستمر هذا الاتجاه في عام 2020 خلال الشهرين الأولين، إلا أن انتشار فيروس كورونا في المنطقة والعالم عكس الاتجاه. ونتيجة لذلك، لوحظ خروج وقدره 173.1 مليون دينار من مارس حتى مايو الماضيين. وشهد شهر مارس أول خروج صافٍ لرأس المال الأجنبي من السوق الكويتي في 17 شهرا وبلغ 111.92 مليون دينار، وكان أيضا أكبر خروج شهري لرأس المال الأجنبي على الإطلاق منذ ديسمبر 2009، وذلك وفقا للبيانات الشهرية. في حين سجل صافي التدفقات الأجنبية الإجمالية منذ بداية عام 2020 وحتى اخر سبتمبر مستوى سلبيا قدره 13.94 مليون دينار. مكاسب قبل الإدراج توقعت «كامكو إنفست» أن يشهد السوق مكاسب على المدى القصير قبل الإدراج، كما شوهد في الأسواق الأخرى، يليه تصحيح مؤقت، حيث يقوم المستثمرون بجني الأرباح. وتعتقد الشركة أن تحسن الأساسيات بحلول الربع الأخير من عام 2020 يجب أن يدعم السوق ما لم تكن الموجة الثانية من فيروس كورونا أكبر وأكثر حدة.
Untitled-2_870613.jpg
 

justice

Active Member
مورغان ستانلي: تنفيذ ترقية بورصة الكويت في إغلاق جلسة 30 الجاري
على دفعة واحدة بنسبة 0.58% من الوزن الإجمالي للمؤشر
  • 1280x960.jpg

    مؤسسة مورغان ستانلي
أصدرت مؤسسة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (msci) تحديثا جديدا لقائمة الأسهم التي ستشملها ترقية بورصة الكويت الى مصاف الأسواق الناشئة، والتي سيتم تنفيذها في جلسة الإغلاق يوم 30 الجاري.

وأكدت المؤسسة إعادة تصنيف الكويت والانضمام الى نادي الأسواق الناشئة على مرحلة واحدة، وذلك بالتزامن مع المراجعة الدورية للمؤشر، لافتة الى أن الأسهم الكويتية التي ستتم إضافتها ستكون بوزن يبلغ 0.58 في المئة، علما بأن وزن الكويت على المؤشر المعلن في يوم إعلان الترقية واستيفاء الشروط كان 0.69 في المئة.

وضمت القائمة 7 أسهم كويتية ستدخل المؤشر، والتي اشتملت على كل من بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وشركة الاتصالات المتنقلة، إضافة الى بنك بوبيان، وشركة أجيليتي للمخازن العمومية، وبنك الخليج، وشركة المباني.

وكشفت المؤسسة عن انضمام 14 شركة كويتية لمؤشرها للشركات الصغيرة والتي شملت كلا من المشاريع، وهيومن سوفت، وبنك وربة، وبوبيان للبتروكيماويات، والصناعات الوطنية القابضة، وبنك الكويت الدولي، وطيران الجزيرة، والمتكاملة القابضة، والوطنية العقارية، والامتياز، والبنك الأهلي الكويتي، والقرين للبتروكيماويات، والخليج للكابلات، وشمال الزور.

وقالت المصادر إن الأموال المتوقع لها الدخول يوم ترقية بورصة الكويت المرتقب 30 الجاري، تتراوح بين 800 و900 مليون دينار، وهي تتبع فئة المتداولين غير النشيطين.






الجريدة
 

justice

Active Member
ترقية MSCI يمكن أن تجذب 8 مليارات دولار إضافية
من الاستثمارات الجديدة المتوقع أن تأتي إلى البورصة لاحقاً

الجريدة

    • 18-11-2020
  • 1280x960.jpg

يرى مديرو صناديق الاستثمار، أن إعادة تصنيف مؤشرات الكويت إلى «سوق ناشئة» في نهاية هذا الشهر ستعطي دفعة للأسهم المدرجة في الكويت.

وتوقع تقرير برواكتيف، أن تقوم MSCI بإجراء الترقية في 30 نوفمبر المقبل، والذي توقعت بورصة الكويت أخيرا أنه قد ينتج عنه استثمارات إضافية بقيمة 2.9 مليار دولار عبر صناديق الاستثمار.

علاوة على ذلك، قدرت الأبحاث أن نحو 8 مليارات دولار من الاستثمارات الجديدة يمكن أن تأتي إلى البورصة لاحقا.

وسيتم إدراج سبعة أسهم قيادية و14 شركة كويتية صغيرة الحجم في مؤشر MSCI القياسي الجديد للأسواق الناشئة. وسيؤثر ذلك على 15 من أصل 17 سهماً مدرجة صناديق الاستثمار المتداولة، والتي تتضمنها الشراكة بين كميفيك ومطور منصة صناديق الاستثمار المتداولة ETF HANetf.




ويتجنب صندوق الاستثمار المتداول ETF، الذي يوفر ارتباطا بنسبة 98.4 في المئة بمؤشر MSCI Kuwait 20/35 و96.8 في المئة بمؤشر MSCI للأسهم الكويتية المختارة وفقاً لحجم السيولة MSCI All Kuwait Select Size Liquidity Capped، التركيز في الأسهم الكبيرة، من خلال وضع حد لها عند 15 في المئة خلال إعادة التوازن نصف السنوية.

وعلَّق عبدالله البصيري، مدير صناديق الاستثمار المتداولة ETF، قائلاً: «من المتوقع أن يؤدي إدراج MSCI إلى دفع سوق الأسهم الكويتية في نهاية هذا الشهر بدعم من القوة الشرائية».

وأضاف: «يمكننا أن نرى نحو 3 مليارات دولار من التدفقات السلبية إلى الشركات المدرجة في بورصة الكويت، ومن المرجح أن يجذب هذا التوقع المستثمرين النشطين، الذين يتطلعون إلى الربح من هذا الحدث».

وذكر هيكتور ماكنيل، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة هانتيف HANetf، أن KUW8 كان أول صندوق ETF على مستوى العالم يقدم ولوجاً للأسهم الكويتية. وقال ماكنيل: «تم تصميمه خصيصا مع وضع هذه الترقية في الاعتبار».

وغالبا ما يجد المستثمرون الدوليون صعوبة في تداول الأسواق الناشئة محليا، بسبب ترتيبات الحفظ المعقدة، وقضايا العملة، وأوقات وأيام التداول المختلفة. «بدلاً من تداول 15 شركة بالدينار الكويتي، يمكن للمستثمرين الاستثمار بالدولار أو الإسترليني أو اليورو. ليست هناك حاجة لتحويل العملات».
 

justice

Active Member
22 نوفمبر 2020 المشاهدات:7776 وافدون تملكوا 49% من «مدرجة» بـ 3 آلاف دينار!

رأسمال الشركة المدرجة يبلغ نحو 43.7 مليون دينار،

AA سالم محمد - في إطار التحقيقات وعمليات التدقيق التي تجريها هيئة أسواق المال عن إحدى الشركات المدرجة التي أوقفتها مؤخراً عن التداول للتدقيق في تعاملات دفعت السهم للتراجع %74، استدعت الهيئة أحد المساهمين للاستماع إلى شكوى تقدم بها. وكشفت مراسلات حصلت عليها القبس ،أن الشاكي يدعي أن شركة معلوماتية يملكها وافدون تملكت نحو %49 من أسهم الشركة المدرجة الموقوفة عن التداول بالمخالفة لقانون التجارة وقانون الشركات، مشيرة إلى أن الوافدين تملكوا %50 من أسهم الشركة المعلوماتية بقيمة 3 آلاف دينار، وبسعر أقل من فلس واحد للسهم، أي إن قيمة الشركة بالكامل تعادل حوالي 6 آلاف دينار. وأشارت إلى أنه من غير الطبيعي أن تباع شركة بقيمة 6 آلاف دينار، في حين أنها تمتلك %49 من أسهم شركة مدرجة تتجاوز قيمتها السوقية 20 مليوناً، ومن غير المنطقي أن موظفين وافدين قد تملكوا أسهماً مدرجة بتلك القيمة بطريقة مشروعة. وبينت أن الوافدين تملكوا الشركة المعلوماتية المالكة لما نسبته %49 من أسهم الشركة المدرجة، بالمخالفة لقانون التجارة وقانون الشركات، حيث أوجب القانون وفقاً لما ورد بالشكوى ألا تقل نسبة ملكية الكويتيين في الشركة عن %51 من رأس المال، في حين أن سجل مساهمي الشركة المعلوماتية يظهر أن %50 من أسهمها مملوكة لوافدين. وأشارت إلى أن رأسمال الشركة المدرجة يبلغ نحو 43.7 مليون دينار، وقد ناهز سعر سهمها في البورصة في وقت حوالي 100 فلس، أي بإجمالي قيمة سوقية تعادل 43.7 مليون دينار، مضيفة : كيف لموظفين وافدين تملُّك حصة تبلغ قيمتها نحو 20 مليون دينار؟! وأوضحت أن شركة تدعي ملكيتها %19.5 من أسهم الشركة المدرجة عبر شركة تابعة خلافاً للحقيقة كون الشركة التابعة مملوكة للشركة المعلوماتية. الى ذلك قالت مصادر إن ملف الشركة المدرجة الموقوفة سيتوالى فصولاً خلال الفترة المقبلة من خلال صراع محتدم حولها، قد يساعد الجهات الرقابية سواء وزارة التجارة والصناعة وهيئة الأسواق في كشف الممارسات التي تعرض لها مساهمو الشركة.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5818883
 

justice

Active Member
10 يناير 2021 المشاهدات:17028 كما نشرت القبس.. ترقية 5 شركات إلى السوق الأول AA سالم عبدالغفور - تأكيداً لما نشرته «القبس»، فقد أعلنت بورصة الكويت عن إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة لعام 2021 وفقاً لأحكام قواعد البورصة، وترقية 5 شركات من السوق الرئيسي إلى السوق الأول. وبناء على تلك المراجعة السنوية قررت البورصة ما يلي: أولاً: الشركات التي ستنتقل من السوق الرئيسي إلى السوق الأول، وذلك لانطباق معايير السوق الأول عليها:

• شركة الاستثمارات الوطنية
• شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية
• شركة عقارات الكويت
• شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية
• شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات

ثانياً: الشركات التي ستنتقل من السوق الأول إلى السوق الرئيسي، وذلك لعدم توفيق اوضاعها والايفاء بمعايير السوق الأول عليها: • لا يوجد

ثالثاً: الشركات التي أخلت بالالتزامات المستمرة في السوق الأول، وقد منحت فترة سنة لتوفيق أوضاعها على أن تبقى خلال هذه الفترة في السوق الأول:

• شركة ميزان القابضة
• الشركة المتكاملة القابضة وسيتم تطبيق نتائج عملية المراجعة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14-2-2020.علماً أن شركة طيران الجزيرة وضعت على قائمة الانتظار لمدة سنة للترقية إلى السوق الأول. Volume 0% وكانت هيئة أسواق المال قد وافقت مؤخراً على مقترحات شركة البورصة على تثبيت متطلبات القيمة السوقية للشركات المشاركة عند 78 مليون دينار، وحذفت الشرط المتعلق بنسبة قيمة السعر إلى القيمة الاسمية لسهم الشركة إلى اقل من واحد، كما اشترطت ألا يكون قد صدر ضد الشركة جزاءات تأديبية خلال السنتين السابقتين. استيفاء الشروط ووفقاً لإحصائية نشرتها «القبس» فإن نحو 28 شركة انطبق عليها شرط القيمة السوقية، حيث تتجاوز قيمتها السوقية 78 مليون دينار، ولكن على تلك الشركات ان تستوفي شرط متوسط السيولة اليومية المتداولة على السهم ليتم ترقيتها. وقالت مصادر استثمارية أن متوسط السيولة المتداول علي السهم في 2020، لن يقل عن 200 ألف دينار يومياً، متوقعة ان يكون المتوسط ما بين 230 و250 ألف دينار، وبناء عليه سيدور عدد الشركات التي تستحق الترقية حول 5 شركات بالزيادة او النقصان، علماً أن سهمي «الأهلي المتحد - الكويت» و«الافكو» على قائمة المراقبة منذ العام الماضي. يذكر أن البورصة وضعت حكماً انتقالياً لتعليق إعادة تصنيف الشركات من «السوق الأول» الى «السوق الرئيسي» لهذه السنة فقط بسبب عدم استيفاء معيار السيولة، يحافظ على بقاء شركات السوق الأول كما هي دون تغيير.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5831116
 

justice

Active Member
شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)
الأوراق المالية المسجل عليها محل نشاط صانع السوق

دبي الاولى شركة دبي الأولى للتطوير العقاري
أسيكو شركة أسيكو للصناعات
تمدين ع شركة التمدين العقارية
شركة ثروة للاستثمار
الأوراق المالية المسجل عليها محل نشاط صانع السوق

وطني بنك الكويت الوطني
صالحية شركة الصالحية العقارية
ميزان شركة ميزان القابضة
الجزيرة شركة طيران الجزيرة
العيد شركة العيد للأغذية
م الأعمال شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية
المنار شركة المنار للتمويل والاجارة
شركة بيتك كابيتال للاستثمار (بيتك كابيتال)
الأوراق المالية المسجل عليها محل نشاط صانع السوق

بيتك ريت صندوق بيتك كابيتال ريت
القرين شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية


https://www.boursakuwait.com.kw/ar/participants/market-maker/market-maker-list
 

justice

Active Member
قائمة صناع السوق

شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)

الأوراق المالية المسجل عليها محل نشاط صانع السوق

دبي الاولى شركة دبي الأولى للتطوير العقاري
أسيكو شركة أسيكو للصناعات
تمدين ع شركة التمدين العقارية

شركة ثروة للاستثمار

الأوراق المالية المسجل عليها محل نشاط صانع السوق

وطني بنك الكويت الوطني
صالحية شركة الصالحية العقارية
ميزان شركة ميزان القابضة
الجزيرة شركة طيران الجزيرة
العيد شركة العيد للأغذية
م الأعمال شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية
المنار شركة المنار للتمويل والاجارة


شركة بيتك كابيتال للاستثمار (بيتك كابيتال)

الأوراق المالية المسجل عليها محل نشاط صانع السوق

بيتك ريت صندوق بيتك كابيتال ريت
القرين شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية




المصدر
https://www.boursakuwait.com.kw/ar/participants/market-maker/market-maker-list
 

justice

Active Member
فئة السيولة
معدل التداول اليومي (د.ك.) 540,000+ .. .... الحد الأعلى للفارق السعري 3.00% ...LB1 ..الحد الأدنى لقيمة الأوامر (دينار) 5,000

-216,000 _ 539,999.......الحد الأعلى للفارق السعري LB2 .................. 4.00% الحد الأدنى لقيمة الأوامر (دينار) 2500

-108,000 _ 215,999 ........الحد الأعلى للفارق السعري 5.00% ... LB3 الحد الأدنى لقيمة الأوامر (دينار) 2500

لغاية 107,999 ........................الحد الأعلى للفارق السعري 6.00% .... LB4........ الحد الأدنى لقيمة الأوامر (دينار) 5,000 1000



الحد الأدنى لاستمرارية تواجد صانع السوق خلال ساعات التداول يتم حساب معدل تواجد صانع السوق خلال ساعات التداول خلال الأسبوع ويتم تعديل النسبة في حال الإجازات الرسمية 80%

الحد الأدنى للمبلغ النقدي KWD 10,000

النسبة الشهرية الأدنى من إجمالي قيمة التداولات خلال جلسة التداول المستمر 10%

 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
«الساحل» أطفأت خسائرها المتراكمة
اقتصاد
١٢ يوليو ٢٠٢١
1,500
0 تعليق
أسدلت شركة الساحل للتنمية والاستثمار الستار عن خسائرها المتراكمة التي نجحت في إطفائها وفقاً للخطة المعتمدة إيذاناً ببدء عهد جديد للشركة يسمح لها بالتعامل مع تطورات الأسواق، واعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة الساحل للتنمية والاستثمار التي انعقدت أخيراً بنسبة حضور بلغت 54.58 %، تخفيض رأسمال الشركة من 62.5 مليون دينار إلى 46.5 مليون دينار لإطفاء الخسائر المتراكة، وذلك من خلال إلغاء أسهم الخزينة بعدد 40.8 مليون سهم بنسبة 6.5 % بقيمة اسمية 4.08 ملايين دينار.
ولجأت الشركة إلى تحويل الاحتياطي الاختياري البالغ 1.99 مليون دينار ورصيد الاحتياطي القانوني البالغ 11.64 مليون دينار لتغطية الجزء المتبقي من الخسائر المتراكمة لدى الشركة.
وأوضح مجلس إدارة شركة الساحل أن تجاوز الشركة لهذه الخسائر المتراكمة يمثّل نقطة انطلاق واعدة نحو مستقبل أكثر وضوحاً بما يؤهلها لتعظيم حقوق مساهميها والمضي في تنفيذ خططها التوسعية، كما أكد أن الخطة الإستراتيجية المتبعة تتضمن إعادة هيكلة القوى العاملة في الشركة بحيث تكون «الساحل» مكاناً جاذباً لأفضل الخبرات والكفاءات المهنية من العمالة الوطنية وغيرها في مجالات إدارة الأصول وتطوير الأعمال وخدمات العملاء.
وكانت الجمعية العمومية قد أقرّت كل البنود التي تضمنها جدول الأعمال بما في ذلك تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي، لا سيما تخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة وتعديل أغراض وأنشطة الشركة بخصوص الاستثمار في مجال العقارات بيعاً وشراءً وتملكاً لمصلحتها والاستثمار في الصناديق العقارية لحساب الشركة.
منصات تكنولوجية
وكشف المجلس عن مساعي الساحل لتطوير منصات متطورة لتكنولوجيا المعلومات تهدف لتقديم أفضل خدمة للعملاء، وكذلك استخدام المنصات القائمة على نموذج SAS، بالإضافة إلى ميكنة عمليات الدفع وسير الأعمال بشكل أكثر كفاءة، فيما تتضمن التوجهات القادمة تأسيس أقسام متعددة لتوسعة نطاق عمليات الشركة والحصول على دخل أعلى من الأتعاب.
وأشار إلى حرص «الساحل» على أن تكون سياسات وإجراءات الشركة متوائمة مع التشريعات والقوانين المرعية وأفضل الممارسات في مجال الأعمال، وأيضاً الترتيب لإنشاء صناديق أو منتجات جديدة لتأمين مداخيل أعلى للشركة، وذكر أن الخطة تشمل كذلك تعزيز العلامة التجارية للشركة عن طريق نشر الأبحاث والدراسات وبذل المزيد من الجهود التسويقية.
إدارة الأصول
وتابع بأن «الساحل» تدير حالياً أصولاً تقدر قيمتها بنحو 342 مليون دولار وتسجل أداء جيداً، كما أنها مهتمة بتعزيز تلك الأصول المدارة من خلال إطلاق العديد من المنتجات والخدمات في العامين القادمين، وتوقّع أن تصبح الشركة في ظل الخطة المعتمدة من قبل مجلس الإدارة من أكبر مديري الأصول في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد أن نجحت في زيادة قيمة المحافظ المُدارة بشكل ملموس خلال المرحلة الأخيرة.
الاستثمارات العقارية
تتضمن الخطة المساهمة في استثمارات وصناديق عقارية الغرض منها تحقيق توزيعات نقدية نصف سنوية، لاسيما أن مثل هذه الفرص والاستثمارات موجودة في السـوق المحلي والعالمي وتخضع جميعها للبحث والدراسة، وبيّن أن عدم وجود أعباء مالية أو ديون تثقل كاهل الشركة يجعلها قادرة على الحصول على تسهيلات ائتمانية تمكنها من تعزيز العائد على الاستثمار.
وتوقّع أن تستعيد الشركة توازنها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بما ينعكس على خطط التوزيعات النقدية على المساهمين وكذلك حقوقهم التي تتمثل في ملكياتهم بأسهم الشركة.
وكشف عن رغبة الشركة في تحقيق عائد على حقوق الملكية لا يقل عن 10 % ما سينعكس إيجاباً على حقوق المساهمين حال توافرت المعطيات والمناخ الاستثماري الملائمين لتحقيق أهداف وإستراتيجية الشركة.
خطوات استباقية
وفي سياق متصل، أوضح مجلس الإدارة أن الخسائر المتراكمة كانت عائقاً رئيسياً حال دون تحقيق الشركة لعوائد وأرباح ومن ثم تقديمها كتوزيعات نقدية على المساهمين، لافتاً إلى أن الوضع الجديد للساحل يؤهلها لاستعادة توازنها، وبالتالي تحقيق العوائد المرجوة.
وتابع أن الشركة أصبحت أكثر رشاقة ومرونة وقادرة على التوسع برأس مال متوازن لا يثقل كاهلها، لا سيما بعد إلغاء أسهم الخزينة مما يمكنها من إعادة الشراء بما ينعكس على الاستثمار الإستراتيجي وليس المضاربي بأسهم الشركة.
كما أكد على أن تخفيض رأس مال الشركة يمثل جزءًا من خطة شاملة لإعادة هيكلة أوضاعها، حيث تستهدف تنظيف الشركة وإعادة النظر في استثماراتها وأصولها وإمكانية التخارج من بعضها وفقاً لسياسة التركيز على الفرص المدرة، وأضاف أن أي أصل مملوك لشركة الساحل يمكن أن يكون عرضة للتخارج أو تقويته بمعطيات وعوامل أخرى ما يعكس انفتاح الشركة على كل الاحتمالات التي تؤهلها للمنافسة الواقعية بقطاع إدارة الأصول خلال المرحلة المقبلة.
وألمح إلى أن الشركة حرصت على التحوط واتباع نهج تحفظي خلال العام الماضي، وكذلك مطلع العام الحالي، إلا أن الآوان قد حان نحو جولة استثمارية واعدة تؤهلها لتعويض ما فاتها.
https://www.alqabas.com/article/5856318 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
346217




344442

قائمة صناع السوق - بورصة الكويت:
تسجيل شركات جديدة:



قائمة صناع السوق 31-12-2020.PNG

إضافة صناع سوق -- 04-01-2021.PNG
حديث النفس · 4 يناير 2021 في 11:07 صباحاً

" style="box-sizing: border-box; display: inline-block; max-width: 100%; font-family: arial; font-size: 17.3333px; font-variant-caps: normal; background-color: rgb(245, 245, 255); cursor: pointer;">
334769

حديث النفس قال:
(تحديث)
************* قائمة صناع السوق والشركات محل نشاطهم:

صناع السوق - 2021-05 - حديث النفس - ثروة - بيتك كابيتال - كميفك - المركز.png

المركز - صانع سوق لسهم العيد - 2021-06-22.png
حديث النفس · 23 يونيو 2021 في 9:43 صباحاً

" style="box-sizing: border-box; display: inline-block; max-width: 100%; font-family: arial; font-size: 17.3333px; font-variant-caps: normal; background-color: rgb(245, 245, 255); cursor: pointer;">
344308



https://www.indexsignal.com/community/attachments/346217/
 

justice

Active Member
«كميفك» أول شركة بالكويت ترخص «المارجن»

2021/07/11 الراي الكويتية

بعد اعتماد بنك الكويت المركزي الأسبوع الماضي لهامش الفائدة الخاصة بخدمة «المارجن» وتمويل شراء الأسهم بحد أقصى 4 في المئة علاوة على سعر الخصم، وقعت الشركة الكويتية للمقاصة باكورة عقود الخدمة مع شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي «كميفك».

وبذلك تكون «كميفك» أول شركة استثمار مرخص لها تبرم الاتفاقية مع «المقاصة» بما يسمح لها تقديم تداول الهامش للمتعاملين وفقاً لعقود تصل إلى عام حسب خطة تشمل أسهم الشركات السائلة والتي تعمل وفقاً لنماذج أعمال واضحة كإجراء احترازي لمواجهة أي مخاطر، إذ أكدت مصادر أن عمليات التمويل تصل إلى 50 في المئة من قيمة العقد.

وأوضحت المصادر أن الشركة جهزت فريقاً فنياً ذا خبرة لتفعيل الخدمة وفقاً للمعايير والضوابط المعتمدة، فيما ينتظر أن تبدأ تفعيل الخدمة قبل نهاية الربع الحالي، حال الحصول على الموافقات اللازمة.

ويتوافر لدى «كميفك» المحافظ المالية الكافية لتمويل الخدمة، بما يلبي رغبات عملائها من المستثمرين في البورصة، متوقعة أن تبلغ السيولة المنتظر توجيهها من قبل الشركة للعمليات نحو 50 مليون دينار هي عبارة عن تمويل ذاتي وتسهيلات بنكية.

وينتظر أن تقتصر عمليات تمويل «المارجن» سواءً عبر «كميفك» أو غيرها من الشركات المرخص لها على تمويل شراء الأسهم التشغيلية على غرار مكونات السوق الأول، وأيضاً العديد من الشركات المتوسطة والصغيرة المدرجة في السوق الرئيسي، فيما سيكون مستبعداً التعامل على الأسهم الخاملة أو الجامدة أو التي تعاني خسائر متراكمة تهدد استمراريتها.

وفي سياق متصل، أفادت المصادر بأن قائمة الشركات التي أبدت اهتماماً بخدمة «المارجن» تشمل نحو 6 كيانات مالية تعمل حالياً على استيفاء الشروط المطلوبة، منها «الوطني للاستثمار» و«المركز المالي» و«الكويتية للاستثمار»، إضافة إلى «أرزان».

وكما كان متوقعاً فإن تحديد «المركزي» لفائدة «المارجن» سيسرّع من إطلاق الخدمة بدأت بعض الشركات في مراجعة الاتفاقيات تمهيداً للتوقيع النهائي، فيما ينتظر أن تزيد الخدمة من جاذبية بورصة الكويت للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، بما يمثل قيمة مضافة ضمن المنتجات والخدمات التي تسعى منظومة سوق المال من خلالها لتعزيز سيولة البورصة.

وتقدم «الكويتية للمقاصة» خدمة فتح حساب التداول بالهامش (المارجن) وفقاً لحزمة من الالتزامات أهمها:

- يتعيّن أن يكون مقدم الخدمة المرخص له من قبل هيئة أسواق المال (شركات الاستثمار) مسجلاً لدى «المقاصة» كمقدم خدمة التداول بالهامش، من خلال توقيع اتفاقية التسجيل الخاصة بالخدمة.

- يجب على مقدم الخدمة تقديم طلب فتح الحساب بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المقررة لفتح الحساب.

- على الشركة التي تقدم الخدمة تقديم نسخة من نموذج اتفاقية التداول بالهامش مع العملاء.

- يتم فتح هذا الحساب بنظام «المقاصة»، ويتم إخطار البورصة بذلك من أجل تنشيط الحساب في نظام التداول.

- السماح للوسيط عضو «المقاصة» المعني بالدخول إلى الحساب.

- يكون حساب التداول بالهامش حساباً مجمعاً لجميع عملاء مقدم الخدمة، ومقصوراً فقط على خدمة «المارجن».

- إضافة حساب التداول بالهامش كفئة من فئات الحسابات.
 

justice

Active Member

شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))​

تخفيض راس المال​


المزايا - نسبة الخسائر المتراكمة وإجراءات معالجتها ..




1692218038090.png
 
أعلى