قائمة بالشركات التي قد تتأثر مسارات تداولاتها نتيجة تطورات مؤثرة في اوضاعها ..

الموضوع في 'و للأسهم و التجاره و الإقتصاد ..في الصدارة مكان' بواسطة justice, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2018.

  1. justice

    justice Active Member

    قائمة بالشركات التي قد تتأثر مسارات تداولاتها نتيجة تطورات مؤثرة في اوضاعها ..
     
  2. justice

    justice Active Member

    «الوطنية العقارية»:
    تحويل دين «أجيليتي» إلى أسهم


    زيادة اسهم الشركة 272.8 مليون سهم ..
    زيادة رأسمال الشركة المصدر في حدود رأس المال المصرح به من 108.86 ملايين دينار إلى 136.14 مليون دينار، أي بزيادة 27.28 مليون دينار بنسبة %25.06،

    الزيادة بالكامل لمصلحة شركة أجيليتي

    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::



    [​IMG]
    اقتصادالورقية - الاقتصاد
    «الوطنية العقارية»: تحويل دين «أجيليتي» إلى أسهم
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 18 أكتوبر، 2018
    0 المشاهدات: 845 أقل من دقيقة


    أفادت الشركة الوطنية العقارية بأن الجمعية العمومية غير العادية للشركة ستعقد يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر المقبل لمناقشة الموافقة على تنفيذ تحويل دين شركة أجيليتي انفستمنت هولدنغ ليمتيد إلى أسهم في رأسمال الشركة، وذلك بعد موافقة هيئة أسواق المال، بواقع تحويل قيمة أصل الدين البالغ 31 مليون دينار إلى 272.8 مليون سهم في رأسمال الشركة بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة إصدار.
    كما ستناقش العمومية زيادة رأسمال الشركة المصدر في حدود رأس المال المصرح به من 108.86 ملايين دينار إلى 136.14 مليون دينار، أي بزيادة 27.28 مليون دينار بنسبة %25.06، وتغطية الزيادة عن طريق تحويل الدين المذكور إلى أسهم، على أن يتم تخصيص تلك الزيادة بالكامل لمصلحة شركة أجيليتي انفستمنت هولدنغ ليمتيد مقابل الدين القائم، وتنازل المساهمين الحاليين عن حق الأولوية بالاكتتاب في هذه الزيادة.
     
  3. justice

    justice Active Member

    زيادة رأسمال «وربة»
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 8 نوفمبر، 2018
    0 المشاهدات: 550 أقل من دقيقة




    أعلن بنك وربة عن حصوله على موافقة هيئة اسواق المال على نشرة الاكتتاب العام لمساهمي البنك في اسهم زيادة رأس المال بنسبة %50، من خلال إصدار 500 مليون سهم، وستطرح الزيادة للمساهمين المسجلين في البنك، كما في 21 نوفمبر 2018 او من غير حملة اسهم بنك وربة، في حالة عدم تغطية الاكتتاب من المساهمين.
     
  4. justice

    justice Active Member

    إيفا ..........

    • توقيع وثيقة التزام توسعة محطة أم الهيمان
      [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 4 نوفمبر، 2018
      0 المشاهدات: 1145 3 دقائق




      تامر حماد –
      وقعت أمس هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووزارة الأشغال العامة مع التحالف الفائز بمشروع توسعة محطة أم الهيمان والأعمال المكملة لها وهو شركتا ايفا الكويتية ودبليو. تي. أي الألمانية WTE/IFA، وشمل التوقيع وثيقة الالتزام وفقا لأحكام القانون رقم 116 لسنه 2014 في شأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
      وتبلغ مدة تنفيذ المشروع الذي يقوم التحالف المكون من شركتي «دبليو. تي أي» وشركة «ايفا الكويتية» ثلاث سنوات من خلال تأسيس شركة مساهمة موزعة على أسهم %50 للمواطنين و%10 للحكومة و%40 للمستثمر الفائز.


    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::



    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::






    [​IMG]
    أحد فروع «أون كوست» - صالح التنيب
    «القبس» تحاور الرئيس التنفيذي للشركة
    اقتصادالأولى - اقتصادالورقية - الاقتصاد
    صالح التنيب:«أون كوست»تستحوذ على«غلف مارت»
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 10 نوفمبر، 2018
    0 المشاهدات: 500 4 دقائق




    حوار تامر حماد –
    قال الرئيس التنفيذي في شركة «أون كوست كاش أند كري» صالح محمد التنيب إن الشركة نجحت مؤخراً في الاستحواذ على «غلف مارت» المتواجد في الكويت منذ 19 عاماً ويضم 16 فرعاً داخل السوق الكويتية.
    وأضاف التنيب في لقائه مع القبس أن الانتهاء من عمليات نقل ملكية الأسهم سيتم خلال شهر نوفمبر الجاري على أن يتم دمج «غلف مارت» مع «أون كوست» ليكونا كيانا واحدًا خلال الـ6 أشهر المقبلة.
    وأوضح أنه بالاستحواذ على «غلف مارت» يكون لدى «أون كوست» 20 فرعاً داخل الكويت، مضيفاً أن هدف «أون كوست» أن يكون لديها 35 فرعاً خلال السنوات الخمس المقبلة، لافتاً إلى أن الشركة تسعى للدخول إلى السوقين السعودية والإماراتية عبر شراكات استراتيجية مع مجاميع متخصصة في هذا القطاع.
    وذكر التنيب أنه بعد نجاح «أون كوست» في الاستحواذ على «غلف مارت» وصلت الحصة السوقية للشركة إلى %4 طامحين خلال العامين المقبلين أن تصل إلى %5 من إجمالي سوق الغذاء المحلية.
    ولفت إلى أن استراتيجية «أون كوست كاش أند كري» تتميز ببيع المنتجات بأسعار تنافسية وتتدرج من الجيد والأفضل والممتاز وتكون بمتناول الجميع.
    وتتميز «أون كوست كاش أند كري» بأقسام مختصة ببيع المنتجات الطازجة منها اللحوم والاسماك والخضروات والفاكهة والاجبان.

    [​IMG]
    ● بداية حدثنا عن «أون كوست كاش أند كري»؟
    ــــ تعتبر شركة «أون كوست كاش أند كري» أول مركز لبيع الجملة قائم على مبدأ العضوية في الكويت تأسست في عام 2010، وكان هدفها من التأسيس الاستفادة من القوة الشرائية الناتجة عن زيادة عدد السكان.
    ● متى تولدت الفكرة؟
    ــــ شهدنا اهتمام الدولة بالأمن الغذائي بشكل يختلف عن السابق وكان لزاماً علينا، كمجموعة شركات كويتية، ان يكون لنا دور في ذلك خاصة أن المجموعة تدير مسالخ وسوق الفرضة المركزية للخضروات والفاكهة، وقامت شركة «الوافر» الشركة المديرة لسوق الخضروات والفواكه المركزية في منطقة الصليبية بنظام B.O.T، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة «إيفا» بتأسيس شركة «أون كوست كاش أند كري» ومن ثم تدشين أول فرع لها بعد عام من تأسيسها داخل سوق الفرضة لتكون أول سوق مركزية تقدم للمستهلك كل أنواع الخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك إضافة إلى المنظفات المنزلية والسلع الاستهلاكية الأخرى.
    ● بمَ تختلف أسواق «أون كوست» عن بقية الأسواق المركزية بالكويت؟
    ـــ طريقة البيع فيها تختلف عن بقية الأسواق المركزية الأخرى فهي تركز على البيع بالجملة في بيئة بيع بالتجزئة، وهو نموذج جديد يتيح لعملائه فرصة التمتع بالتسوق بالجملة ويوفر منتجات مختارة بدقة حرصاً على ضمان تقديم أفضل الأسعار في السوق.
    في اعتقادي لا سوق مركزية بالكويت تساعد المستهلك على التوفير مثل «أون كوست». فعلى الرغم من أن الأسواق المركزية الاخرى تحاول أن توفر كل شيء من منتجات كويتية وعالمية للمستهلك وبها العديد من الأصناف فإن «أون كوست» تتميز في التركيز على أصناف محددة لتتمكن من توفير أسعار تنافسية لجميع احتياجات المستهلك.
    فعلى سبيل المثال حينما يريد المستهلك أن يتسوق يجد لدينا 3 إلى 4 أصناف من المياه تتفاوت أسعارها ما بين المنخفضة والعالية، وبالمقابل تجد بالأسواق الأخرى 8 ــــ 12 صنفاً.
    فأسواق «أون كوست» تستقطب شريحة مختلفة من العملاء بدءاً من الشركات والعائلات ــــ مواطنين ومقيمين ــــ حتى الافراد.
    وكان هذا هو هدف «أون كوست» الذي نجحت بتحقيقه خلال فترة وجيزة، واستطاعت أن تخترق السوق الكويتية وتجذب لها عملاء كثيرين مما اتاح للشركة تحقيق عوائد جيدة بعد عامين فقط من تدشينها.
    ● ماذا عن استراتيجية التسعير لـ«أون كوست»؟
    ــــ وضعت «أون كوست كاش أند كري» سياسة تسعير خاصة تهدف إلى تحقيق وفرات كبيرة لقاعدة عملائها خاصة أولئك الذين يشترون كميات كبيرة من خلال البيع بأسعار الجملة إضافة الى برنامج عضوية الذي سنتكلم عنه لاحقًا.
    ● كم فرعًا لدى الشركة حتى الآن؟
    ــــ بعد الدمج سيكون لدى الشركة 20 فرعاً موزعة على جميع المحافظات وتتراوح مساحاتها ما بين 100 و3000 متر مربع.
    ● هل لديكم أماكن بيع غير الأسواق التجارية التقليدية؟
    ــــ نعم، لدينا خدمة (بقال) وهي متخصصة بتسلم وتوصيل طلبات للزبائن، التي يتم استقبالها عبر التطبيق الإلكتروني (6alabat) أو التطبيق الإلكتروني (Baqal) حصرياً، حيث يمتلك هذا القسم قرابة 30 مركبة توصيل تتوجه يومياً الى مناطق عدة محددة لكل مركبة والجدير بالذكر أن هذه المركبات لا تقوم بعمليات البيع المباشر في الطريق وتوصل الطلب في مدة اقصاها 30 دقيقة.
    إضافة إلى ذلك نخدم قطاع الـHORECA ولدينا تعاقدات مع حوالي 500 شركة نلبي كل احتياجاتهم من مواد غذائية وغيرها سواء أكانت محلية أو مستوردة.
    ● من أين أتت فكرة الاستحواذ على «غلف مارت»؟
    ــــ كما تعلم لا أماكن تجارية كثيرة للأسواق المركزية في سوق العقار المحلية حالياً وإن وجدت فهي تحتل مساحات اقل من 1000 متر مربع لذلك من الصعب التوسع بالشكل الذي نطمح إليه ومن هنا جاءت فكرة الاستحواذ على «غلف مارت» التي تتواجد بالكويت منذ 19 عاماً ولديها 16 فرعاً وبدأت عملية التفاوض منذ عامين تقريباً وانتهت ولله الحمد.
    ● هل سيكون هناك دمج بين «أون كوست» و«غلف مارت»؟
    ــــ طبعاً، لكن إتمام الأمر يحتاج فترة تصل إلى 6 أشهر، فالخطة التي نعمل عليها حاليًا هي أن يتم دمج «أون كوست» مع «غلف مارت» ليكونا كيانًا واحدًا يعمل تحت إدارة وسياسة واحدة ليشعر عميل «غلف مارت» أنه لا تغيير طرأ بعد الدمج.
    ● بعد الاستحواذ على «غلف مارت» كم ستكون حصتكم السوقية؟
    ـــ نطمح خلال العامين المقبلين أن نصل إلى %5 من إجمالي السوق الغذائية، فحصتنا الحالية %1 وبعد الاستحواذ على «غلف مارت» ستكون حصتنا %4 وخلال العامين المقبلين سنستحوذ على %1 إضافية.
    ● ما عدد مساحات البيع الحالية وعدد الموظفين؟
    ـــ لدى «أون كوست» مساحة مبيعات تبلغ 30 الف متر مربع وأكثر من 1000 موظف.
    ● هل لديكم موقع الكتروني؟
    ــــ «أون كوست» تعتبر من أوائل الشركات التي طبقت خدمة الأون لاين ففي يناير 2017 تم إطلاق موقعنا الإلكتروني الذي يمكن مستخدميه من اختيار ما يرغبونه من قائمة منتجات متنوعة مع توفير خدمة توصيل مجانية لجميع مناطق الكويت خلال مدة لا تتجاوز 3 ساعات.
    ● ما العروض المتميزة التي تقدمها «أون كوست»؟
    ــــ «أون كوست» لديها عروض اسبوعية تعتبر من أقوى العروض ومستمرة على مدار السنة بالمقارنة مع الأسواق الاخرى التي تقدم عروضًا لمدة محدودة اضافة الى ذلك فإننا نعمل على تثبيت اسعار بعض المنتجعات الاستهلاكية الاساسية على مدار السنة وذلك لكسب ثقة المستهلك.
    ● هل هناك خدمات أخرى تقدمها «أون كوست» للمستهلك؟
    ــــ لقد أطلقت «أون كوست» في أوائل العام الحالي برنامج عضوية مجاني يقدم مكافآت نقدية تصل إلى %4 من قيمة مشتريات العضو، ومنذ أن أطلقنا هذه الخدمة وصل عدد المشتركين حتى الآن 80 ألف عضو، ونجحنا في استقطاب هذا العدد من العملاء من دون أن نقوم بالتسويق أو الإعلانات بسبب اسعارنا الاستثنائية وعروضنا المميزة. ونحن بصدد انشاء شراكات نقدم من خلالها عروضاً ومميزات اخرى للمشتركين.
    ● هل لديكم نية للتوسع خارج الكويت؟
    ــــ لدينا نية للتوسع في الخليج وبالأخص السعودية والامارات عن طريق شراكة مع مجاميع متخصصة في هذا المجال، وتجري حالياً محادثات مع مجاميع عدة في هذا الشأن.

    [​IMG]
    معروضات «أون كوست»
     
    آخر تعديل: ‏10 نوفمبر 2018 في 22:59
  5. justice

    justice Active Member

    الشركات التي تم ادراجها في القائمة حتى الآن :


    الوطنية العقارية .........

    شركة ايفا ..........
    بنك وربة ...........



    ::::::::::::::::::::::::::::::............................


    في 6 /12 / 2018... سوف يتم ادراج اسهم ملكية شركة اجيليتي في الوطنية العقارية الجديدة للتداول في السوق و تمثل نسبة 25 % زيادة على اسهم الوطنية العقارية

    لشركة اجيليتي صانع سوق لإسهمها .........

    و عليه فأتوقع أن يتولى مهمة صانع سوق الوطنية العقارية ... و أن تصبح كثيفة التداول و التحرك من اتجاه الى آخر


    :::::::::::::::::::::::::::::::.....................

    شركة ايفا

    تغير التداول عليها فور نشر الخير و ارتفع سهمها من 26 الى مستوى 38 .... و اصبح كثيفا جدا .. و امتد النشاط الى بقية اسهم المجموعة


    -
     

مشاركة هذه الصفحة