تطبيقات ....تطبيقات ....تطبيقات ....

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع خدمة .. أسلوب جديد لعرض وشراء الخدمات عبر الإنترنت

دقيقة واحدة





بالرغم من أن فكرة موقع خدمة تعتبر مكرره حتى على مستوى العالم العربي، إلا أن القائمين على الموقع يسعوا جاهدين لتقديم مميزات فريدة ومزايا غير موجودة في المواقع الأخرى التي تشبه موقع خدمة؛ لنعطي المستخدم أفضل تجربة ممكنة للربح من الإنترنت.

موقع خدمة هو إحدى مشاريع شركة Nerdcode IT Solutions المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول الويب، هدفهم الأول هو تقديم فرص عمل أفضل للشباب العربي الباحث عن مصدر دخل أضافي، وبأسلوبٍ مبسط نستعرض لكم مميزات الموقع، وهي كالتالي:

  • أسعار خدمات تبدء من مجاني وتصل إلى 100$.
  • إمكانية التواصل مع البائع قبل الشراء.
  • إلغاء الخدمات يتم عن طريق موافقة الطرفين.
  • عدم إمكانية تقييم الخدمة في حال الإلغاء.
  • إمكانية إيقاف الخدمات مؤقتاً لانتظار معلومات من العميل.
  • شحن وسحب الرصيد عن طريق ويسترن يونيون وبايزا وباي بال وموني جرام.
  • إمكانية إضافة سيرة ذاتية للبائعين.
  • إمكانية تحديد نوع العضوية (بائع-مشتري-بائع-مشتري).
  • تقارير مفصلة عن جميع معاملاتك المالية في الموقع.
  • إحصائيات مشترياتك ومبيعاتك الشهرية, خدماتك المفتوحة, مشترياتك المفتوحة, رصيدك الفعلي والمعلق.
  • إمكانية تنسيق الخدمات وإضافة صور وفيديو للشرح.
  • إمكانية الإعلان لخدماتك في موقع خدمة وتسويق خدماتك.
  • نظام أوقات التواجد لتحديد الوقت المفضل فيه للعمل وإخبار عملائك بذلك.
  • خدمات احترافية يتم مراجعتها عن طريق الإدارة.
  • عرض آخر وقت تواجد فيه البائع مثلاً قبل 20 دقيقة.
  • عند شراء الخدمة يظهر اسم البائع وبجانبه أونلاين أو أوفلاين.
ويسعى موقع خدمة لإدراج العديد من المميزات القادمة في الفترة المقبلة، إليكم بعضها:

  • نظام قائمة الانتظار للبائع.
  • إمكانية شراء إضافات للخدمات مثلاً سعر الخدمة 20$ وهنالك إضافات أخرى بـ 5$ و10$ يمكنك شرائها كاملة أو منفردة.
  • إحصائيات شاملة عن الخدمة، سرعة الرد، الوقت المقدر لإنهاء العمل.
  • نظام الـ Live Chat.
  • تصمم خاص بالجوالات وتعديل التصميم الحالي ليتناسب مع جميع المتصفحات وإعدادات الشاشة
  • التنبيه عن طريق الجوال.
  • إحصائيات مثل Google Analytics.
موقع خدمة مازال في نسخته التجريبية، للدخول على الموقع اضغط هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (13) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الثالث عشر على arabia.io:

1. المحتوى العربي البرمجي أنانية أم تدني مستوى

ما هو سبب امتناع الكثير من المبرمجين العرب عن القيام بالمشاركة بشكل فعال وأكبر؟

2. شارك صناع الويب العربي توقعاتك وأمنياتك للويب العربي في 2014 ؟

ماهي توقعاتك للويب العربي في 2014؟ الموضوع يحتوي على الكثير من المشاركات القيمة.

3. هل تعتقد أن استخدام نظارة غوغل سيكون عاديًا في الدول العربية؟

مازال الأمر مبكراً ولكن كيف ستتقبل مجتمعاتنا العربية نظارات جوجل؟

4. لماذا اصبح استخدام اللغة العربية في مواقع الويب شيء مخجل !

مشكلة المصطلحات التقنية ما بين العربية والإنجليزية؟

5. ما هي الأشياء التي يجب على كل طالب علوم حاسوب معرفته ؟

من أين يبدأ الطلبة الطريق؟ أعضاء أرابيا يحاولون الإجابة على هذه الأمور.

6. هل الأفضل تطوير المحتوى العربي عن طريق التدوين أم عن طريق الفيديوهات؟

الفيديو أم الكتابة؟

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ياهو مكتوب توفر أهم اللقطات المصورة بالدوري السعودي للمحترفين

أقل من دقيقة





تزامنا مع انطلاقا لموسم الجديد للدوري السعودي للمحترفين لعام 2013/ 2014، أحد أهم بطولات كرة القدم في العالم العربي، أعلنت ياهو مكتوب عن توفيرها محتوى الفيديو الخاص بأهم اللقطات المصّورة للدوري على موقع ياهو مكتوب الرياضي. وذلك في ظل شراكة أبرمتها ياهو مكتوب مع إنتيغرال (Intigral)، المشروع المشترك بين شركة الاتصالات السعودية (STC) وأسترو (ASTRO All Asia Networks). ويتوفر محتوى الفيديو على موقع ياهو مكتوب الرياضي العربي http://maktoob.sports.yahoo.com، بالإضافة إلى شاشات ياهو مكتوبhttp://maktoob.screen.yahoo.com.

ويشمل محتوى الفيديو على:

  • لقطات من المباريات والفرق
  • ملخص لأفضل اللحظات في المباريات
  • أفضل الأهداف المسجلة
  • تحليل المباريات
  • نبذة عن اللاعبين
  • مقابلات
ومن جانب آخر سيتمكن عشاق كرة القدم من متابعة فرقهم المفضلة، والحصول على أهم الأخبار والمستجدات اليومية من خلال تطبيق ياهو مكتوب لكرة القدم العربي، أول تطبيق في المنطقة يقدم محتواه باللغة العربية بالكامل، مع مراعاة تصميمه لتحقيق أقصى درجات التكامل مع منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، كما يتاح للمستخدمين إمكانيات المشاركة السلسة والفورية.

يمكنكم الحصول على تطبيق ياهو مكتوب لكرة القدم Android أو iOS
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
حجز فنادق البحرين والاردن بدون بطاقة ائتمان خاصية جديدة تقدمها يا مسافر

2 دقائق





أعلنت شركة يامسافر للحجوزات الفندقية اليوم عن إعادة إطلاق موقعها الالكتروني بهدف تفعيل خدمة الحجزبدون الحاجة لبطاقة ائتمان. ويشمل الموقع الجديد أيضا تقديم شريحة مجانية بحزمة انترنت تصل الى 1 جيجا بايت للمسافرين الذين يحجزون في أحد فنادق عمان، ومن المتوقع لهذه الخدمة أن تنتشر في جميع الفنادق التي توفرها شركة يامسافر في حال اثبتت الخدمة نجاحها وفقاً للقائمين على الموقع.

بحسب مسؤولي الشركة، فإن موقع يامسافر الأول في تقدم خدمة الحجز دون الحاجة الى بطاقة ائتمان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. تعني هذه الخدمة، ان زبائن شركة يامسافر بإمكانهم الحجز في أي من فنادق عمان بدون بطاقة ائتمانية وبذلك عدم الحاجة الى دفع أي مبلغ او رسوم مقدما. هذه الخدمة متوفرة ايضاً لزبائن يامسافر الذين يرغبون بالحجز في أحد فنادق الأردن (عمان، العقبة، البحر الميت) او فنادق البحرين (فنادق المنامة فقط). وخلال شهر كانون اول الحالي ستدخل مدينة دبي كثالث وجهة سياحية يمكن الحجز فيها دون الحاجة الى بطاقة ائتمان.

و قال فارس زهر، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة يامسافر: “لقد لاحظنا في علاقاتنا مع الزبائن خلال السنتين الماضيتين ان عملية الدفع باستخدام بطاقة الائتمان هي من اهم المشاكل والمعيقات لعملية الحجز عن طريق الانترنت. ونظرا لعدم انتشار بطاقات الائتمان في مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فان زبائننا غير قادرين على الاستفادة من الأسعار التنافسية التي تقدمها شركة يامسافر فيما يتعلق بالحجز عن طريق الانترنت”. وأضاف فارس زهر أيضا، “نتيجة لهذه المشكلة، فقد أمضى فريق يامسافر الأشهر الستة الأخيرة في إيجاد حل شامل وجذري لزبائننا الذين لا يملكون بطاقات ائتمان. والان مع هذه الخدمة الجديدة، فإننا سنتمكن من تقديم أفضل الأسعار لزبائننا سواء كانوا من حملة بطاقات الائتمان ام لا.

يوفر موقع شركة يامسافر أيضا شريحة جوال محلية مجانية لزبائن فنادق عمان فقط. حيث يحصل زبائن يامسافر الذين يقومون بالحجز في أحد فنادق عمان على شريحة زين محلية مجانية مزودة بحزمة انترنت تصل الى 1 جيجا بايت فور وصولهم الى الفندق. كما سيتمكن زبائن شركة يامسافر من اختيار رقم الجوال الذي يرغبون به خلال عملية الحجز الالكترونية وبالتالي يمكن للمسافر ان يعطي رقمه الجديد لعائلته، أصدقائه وزملائه قبل ان يسافر. تشمل الشريحة المقدمة من شركة يامسافر خدمات انترنت، 5000 دقيقة اتصال مجانية لمشتركي شبكة زين و60 دقيقة اتصال على الشبكات الأخرى بالإضافة الى استقبال المكالمات الدولية دون دفع اي رسوم على خدمات التجوال.

وبحسب الشركة، فقد تم إعادة تصميم موقع يامسافر بناءَ على بيانات زائري الموقع وبالتالي أصبح بإمكان زبائن يامسافر البحث بسهولة عن الفنادق إضافة الى توفر المزيد من الخيارات التي تشمل إمكانية الحجز عن طريق الهاتف. بالإضافة الى كل هذا، تمكنت شركة يامسافر من الوصول الى فنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لم يكن لها أي وجود على الانترنت وبالتالي دخلت هذه الفنادق في المجال الالكتروني الى جانب العديد من الفنادق الأخرى.

ومع إطلاق الموقع الالكتروني الجديد، فان شركة يامسافر تسعى لتوسيع عملياتها وزيادة عدد الفنادق الموجودة عندها لتصل الى 2,500 فندق موزعة على 22 دولة عربية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالإضافة الى تركيا.

يذكر أن شركة يامسافر بدأت عملياتها في عام 2011 كموقع سفر الكتروني يتيح للمسافرين إمكانية الحجز في مجموعة هائلة من فنادق منطقة الشرق الأوسط بأسعار ميسرة. ان أسعار الحجز في الفنادق التي يقدمها موقع يامسافر اقل من تلك التي تقدمها مواقع الشركات العالمية الأخرى. كما ان الشركة تنتشر بسرعة في مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا نظرا لاستهدافها للمسافرين عبر الانترنت من تلك المناطق. لقد نشأت شركة يامسافر نتيجة للنمو في مجال السفر عن طريق الانترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذي يستمر في النمو ليكون الأسرع عالميا خلال العشر سنوات الأخيرة مسجلة بذلك نموا بنسبة 10%.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (12) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الثاني عشر على arabia.io:

1. أنا جهاد العمار. مدون ومؤسس موقع “قيٍّم”. إسألني ما تشاء

المدون جهاد العامر حل ضيفاً علينا الأسبوع الماضي في أرابيا وأتاح فرصة لأعضاء المجتمع لسؤاله حول موقع قيم وعالم رياد الأعمال

2. من يحترم الخصوصية أكثر mozilla أم google ؟

جوجل محرك البحث العملاق أم موزيلا، من منهم يهتم لخصوصية المستخدم؟ نقاش حار بين أعضاء المجتمع؟

3. ما هي أكثر الوظائف البرمجية المطلوبة في عالمنا العربي؟

هل تتجه للمصادر المفتوحة أم تركز على تقنيات مايكروسوفت وأوراكل؟ مجتمع أرابيا يحاول الإجابة على هذا التساؤلات

4. رأيكم في مثل هذه المشاريع.. “عن اسمعلي أتحدث”

تطبيق إسمعلي هو أحد التطبيقات الجديدة والتي تركز على البودكاست، هل جربته؟ وما رأيك حول المحتوى المسموع؟

5. هل يمكن إنشاء مجتمع للمعلمين و المعلمات مشابه لمجتمع أرابيا أي أو ؟

عضوة في أرابيا تتساءل عن إمكانية إنشاء مجتمع خاص بالمعلمين والمختصين بالويب للنقاش حول الإستفادة من التقنية في التعليم

6. إنشاء مرآة لموقع ما في زمن محدد

ساعدوا هذا العضو على محاولة إنشاء أرشيف لحفظ مواقع الإنترنت

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (11) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الحادي عشر على arabia.io:

  1. أرابيا يحصل على تحديثات كبيرة
  2. 1Sheeld: اربط هاتفك الذكيّ بقطعة أردينو بكل سهولة، من تطوير شبابنا العربي.
  3. رخصة المشاع الابداعي -Creative Commons
  4. الإنفوجرافيك هو أقوي أنواع التسويق الإليكتروني بالوطن العربي أم أفشلها ؟
  5. مع iOS 7 هل تحس انك بحاجة ماسة الى تطبيقات السيديا ؟؟
  6. كيف تقوم بعمل Debug لشفرتك؟ ماهي الأدوات؟
  7. على خطى الصين، بديل عربي لتويتر
  8. للنقاش : هل يجب ان نثق بـ شركة حسوب ؟؟
  9. ما هو رأيكم بالاستضافة السحابية (سيرفر سحابي)؟ و هل هي أفضل من VPS برأيكم؟
  10. هل يناسب الوردبرس لبناء متجر الكتروني ؟
  11. متى كان أول كود برمجة كتبته وبأي لغة كان؟
  12. هل تفضل أن يكون برنامجك مفتوح المصدر أن مقرون؟!
  13. أنا جهاد العمار. مدون ومؤسس موقع “قيٍّم”. إسألني ما تشاء
  14. لماذا دائما ننتظر من الحكومات وشركات ان تكون لهم المبادرة!
  15. العلامة التجارية الشخصية هل تهتم بها وكيف تبنيها؟
  16. لو خيٍرت بين Java, C# and C++/Qt ماذا سوف تختار؟
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (10) على مجتمع arabia.io


أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع العاشر على arabia.io:

  1. استفسار: ما هو سر شعبية تويتر في دول الخليج العربي مقارنة بباقي الدول العربية؟
  2. كيف أتعامل مع الدفع او بيع المنتجات الرقمية بكونى أعيش فى مصر؟
  3. هل تثق في التطبيقات المبنية على تويتر ؟
  4. سوأل عن zend php 5.3 certification
  5. ما هى اهم ادوات قياس مدى قابلية الاستخدام ؟
  6. في ماجنتو ، هل تستطيع برمجة كل ما يخطر في بالك ؟؟
  7. إسالني ما تشاء عن تطوير قوالب وإضافات الوردبرس
  8. إسالني ما تشاء عن بكلوريوس علوم الحاسوب
  9. الفرق بين الـscripting languages و الـProgramming Languages
  10. نظام التشغيل المصري Sphinux
  11. ما الطريقة الصحيحة للبدء بتعلم توريعة Kali وتوزيعة Bactrack
  12. كيف يتعلم الشخص تصميم العتاد؟
  13. لنتوقف عن تسميتها بالتلفزيونات “الذكية”!
  14. هل تنصح بأخذ شهادة Zend PHP Certification؟
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منصّة نون: التحضير الذكي لاختبار القدرات عن بعد


دقيقة واحدة





تبدأ بعد أيام الفترة الأولى من اختبار القدرات العامة لطلبة المرحلة الثانوية المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، لم يستجد جديد في الاستنفار السنوي لهذا الاختبار حتى ليلة البارحة إذ أطلق فريق نون المنصة الإلكترونية العربية الأذكى للتحضير لهذا الاختبار ليكون الاستعداد له أكثر متعة وأكثر تفاعلاً وإثراءً وتحفيزاً.

أطلقت منصة نون شعار #أنت_قدها لطالب الثانوية لاعتقادها أن اختبار القدرات مُمكن الاجتياز بسهولة وبمتعة إن عرف الطالب ما ينقصه من مهارات، وما يلزمه لتطويرها وتدريبها، واستراتيجيات الحل الذكي لأسئلة الاختبار لاستثمار وقته المحدود والتركيز الذهني والهدوء العصبي.

لذا، لا يمكن للعضو الجديد أن يبدأ في حل التمارين قبل اختبار تحديد المستوى، ليظهر له تقرير مهاراته وما يحتاج إلى تكثيف التدريب عليه وما لا يحتاج مراجعته إلا ليلة الاختبار. ثم تخيّره في الاستمرار على المنصة إما بالعضوية المجانية أو العضوية الكاملة.

تقوم منصة نون على الذكاء الاصطناعي في تقييم مهارات الطالب، وعلى منهجية تفريد التعليم إذ يتقدم كل طالب بالسرعة التي تناسبه في كل مهارة، والشروحات المرئية للمهارات والاستراتيجيات، والتفاعل الاجتماعي بين الأقران في تحفيز التعلّم وتبادله والتواصل مع مدرسي المنصة، وكل ذلك عن بعد متى ما توافر الاتصال بالإنترنت.

تكمن متعة المنصة في أنها مقدمة في قالب لعبة بطلها القرصان (الطالب) يحاول احتلال أرخبيل قياس (التغلب على اختبار القدرات) بأسلحة متنوعة كالبنادق والمدافع والقنابل. وكل جزيرة في الأرخبيل وكل سلاح في غرفة العمليات (لوحة التحكم) يرمز إلى أحد أقسام اختبار القدرات الخمسة.

حتى إعلان المنصة وبطلها القرصان ريان أتى مروياً على لسان القبطان الداهية سيلفر!




الجدير بذكره أن نون تعِد بنسبة لا تقل عن 82 في اختبار القدرات بعد إتمام الطالب برنامجها التدريبي كاملاً بنسبة 100%.

عنوان منصة نون التعليمية
حساب نون على تويتر حيث تطرح نون أسئلتها وعضوياتها ومستجدات قياس







 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (9) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة















في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع التاسع على arabia.io:

  1. استفسار: ما هو سر شعبية تويتر في دول الخليج العربي مقارنة بباقي الدول العربية؟
  2. عكس اتجاه الصفحات العربية
  3. أنا محمد بدوي مدون ورائد أعمال إسألني ماتشاء
  4. استفسار عن المنظمات والمواقع ” الغذائية والدوائية ” … ؟؟
  5. كيف أنقل مشروعي “الناجح” إلى دولة أخرى [قانونيا]
  6. مالذي يمنع الحكومات العربية من بناء نظام تشغيل خاص بها؟
  7. هل جرب أحدكم Yeoman من قبل ؟
  8. البرمجة، بين التخصص والوظيفة
  9. ما الذي يجعل سامسونج تتخلي عن الاندرويد
  10. بعض المواقع الكبيره لا يوجد بها اعلانات جوجل ادسنس
  11. ادارة الشبكات العاملة بنظام مايكرسوفت ويندوز سيرفر
  12. ماهية طريقتك المفضلة لتبادل الرسائل الخاصة ؟
  13. الغاء درجات الرسوب في النظام التعليمي
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (8) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الثامن على arabia.io:

1. مشروع Project Shield من جوجل

2. هل برنامج LastPass آمن؟

3. تصوركم للهواتف الذكية خلال العشر سنوات القادمة

4. ماذا حدث لـ WinFS

5. هل تستخدم برامج الوصول عن بعد لحل المشاكل في شركتك؟

6. كيف يمكن أن ننتقل في صناعة المحتوى التقني العربي من مرحلة الترجمة و النقل إلى مرحلة صناعة الخبر ؟

7. كيف تفاضل بين مشاريعك التي ستبدأها

8. كيف تحفظ حقوقك الفكرية

9. كيف تتم برمجة الروبوتات ؟

10. هل تقوم بلدك بتصنيع أي منتجات إلكترونية؟

11. ما هو سبب فشل 95% من المشاريع البرمجية العربية ؟

12. هل أنت مع مراقبة استخدام الموظفين لشبكة الإنترنت؟

13. البحث عن الصوت من خلال الصوت نفسه !

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (7) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع السابع على arabia.io:



  1. رأيكم عن المشاريع التخرج الجاهزة ؟ او “من اجل المال دمر الأجيال المتعلمة”
  2. هل نحتاج لغة برمجة عربي ؟
  3. هل ستيمOS/لينكس مستقبل الألعاب ؟
  4. هوية رقمية لامركزية موثوقة – عصف ذهني
  5. ” جذور ” خط عربى جديد – مجانى .
  6. إسألني ماتشاء – أنا سعود الهواوي مؤسس عالم التقنية
  7. هل توجد بدائل موثوق بها غير AdSense
  8. هل هناك فرق بين برنامج مفتوح المصدر وبين برنامج حر ؟
  9. برامج الكتابة المفضلة لك كمدون
  10. تقنية Push data هل تستخدمها
  11. ماهى المصادر لتعلم تصميمات الفلات للويب
  12. ماهي ماركة جهازك المحمول (لابتوب) ولم إخترت هذه الشركة؟
  13. من منكم يستخدم الأسمبلي؟
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (6) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع السادس على arabia.io:

  1. نقاش – هل هنالك مستقبل لمواقع الإعلانات المبوبة
  2. بنظركم ما هو أفضل مصدر لتحميل كتب برمجية انجليزية بسيطة اللغة ؟
  3. كيف نحد من ضرر جافا؟
  4. Stripe خدمة دفع إلكترونية سهلة جداً للمطورين
  5. كيف تتخلص من التشتت اثناء العمل ؟
  6. كيف هو مستقبل تقنية البرمجة بدون كود PWCT
  7. إنتاج الBitcoin الجماعي
  8. لماذا الربح في المنتديات ممنوع؟
  9. تسويق التطبيقات العربية
  10. مناهجنا التعليمية ومواكبة تطورات العصر
  11. هل مازلت تستخدم IRC ؟ ماهي سيرفراتك المفضلة والغرف المفيدة
  12. هل نحتاج موقع reddit للمجتمع العربي ؟
  13. لماذا تستعمل المواقع الكبري . دومينات اخري للملفات الخاصة بها
  14. ما هو المستقبل أستعمال حاسوب خارق سحابي ام بقاء الحواسيب الشخصية
  15. ما هي فوائد القرصنة ؟
  16. هل ساهمت في اي مشروع مفتوح المصدر ؟
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (5) على مجتمع arabia.io
أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الخامس على arabia.io:

  1. هل تعتقد أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تغني عن المدونات والمواقع الشخصية؟
  2. الإبتعاد عن الشبكات الإجتماعية؟ RSS هو الحل
  3. ما رايك في بديل جديد عربي لل jquery والويب بشكل عام
  4. لماذا لا يهتم العالم العربي بأهمية مشاركة الضيف Guest Post في التدوين ؟
  5. لماذا دعم الواجهات في لينكس ضعيف
  6. أسباب تأخرنا في مجال تطوير الألعاب
  7. مستقبل سوق البرمجيات الى اين ؟
  8. إختراق الأجساد في المستقبل
  9. ماهي المنصات المفتوحة المصدر التي بإمكاننا إستخدامها في التعليم؟
  10. كثرة الهواتف الذكية والمنافسة بينها .. هل هي فعلا من صالح المستخدم؟
  11. هل المال هو المقياس الحقيقي للنجاح ؟
  12. مشروع معالج رسومي مفتوح المصدر
  13. قراءه الكتب البرمجية بين الايجاب والسلب ؟
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (4) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الرَّابِع على arabia.io:



  1. البصمة لاتصلح ككلمة سر
  2. تربية الأولاد في القرن الواحد والعشرين
  3. اسألني ما تشاء – أنا عبدالله حامد مطور و مسوق للألعاب الالكترونية
  4. برأيك ما سبب عدم نجاح المشاريع العربية ؟
  5. لماذا لا يوجد دعم عربي جاد لمنصة QT ؟
  6. مامصير ميكروسوفت في حرب الحوسبة الكفية؟؟
  7. مهاجمة Tor: كيف تستهدف NSA خصوصية المستخدمين على الانترنت (إنكليزي)
  8. ماهو الافضل موقع يقدم لك خدمة افضل ام خصوصية اكثر؟
  9. الصين توظف 2 مليون شخص لمراقبة الإنترنت
  10. حلول التعرف الصوتي على اللغة العربية
  11. Arabia.io لماذا لا تشاركو منصتكم كبيئة مفتوحة المصدر؟
  12. هل تعود لغة c++ للريادة مجددا
  13. التعريب في المعلوميات نعمة أم نقمة
مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (3) على مجتمع Arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الثالث على arabia.io.

1. مستقبل الحوسبة الملبوسة

2. كمطوّر أو مدون أو كاتب عربي هل لديك أصدقاء وشبكة تواصل فعالة مع غير العرب؟

3. هل عدد الزوار فقط هو من يجذب المعلنين في المدونات؟

4. مختبرات BitTorrent تكشف عن نظام تراسل فوري تحت التجربة

5. التهديد القادم لوظائف مدراء الشبكات

6. الحقيقة المؤسفة عن فشل الصحافة الإلكترونية المعاصر

7. ماهي استوديوهات الألعاب العربية المعروفة؟

8. نسبة تطبيق الحكومات الإلكترونية في البلاد العربية

9. كيفية تغيير محتويات شريط العنوان من خلال جافا سكربت

10. “نشر الكتب وهي قيد الكتابة”: فكرة جديدة، هل ستلاقي انتشاراً في العالم العربي؟

11. Touch ID ، مستقبل فتح الهواتف الذكية؟

12. التحقق من الـ Checksum للملفات التي تقوم بتنزيلها

13. ما هو الأسلوب الأفضل للتعاقد مع الموردين في المتاجر الإلكترونية؟

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Ask iSecur1ty: مجتمع الأسئلة والأجوبة في أمن المعلومات

أقل من دقيقة



لجميع العاملين والمُهتمّين في مجال أمن المعلومات، تم افتتاح منصة Ask iSecur1ty التي تقوم بتوفير الأسئلة والأجوبة التي تهتمُّون لها في هذا المجال، مِمّا يُسهِم في تبادل الخبرات فيما بينكم ومعرفة مزيد من الأسرار من خبراء أمن المعلومات شخصيّاً.

Ask iSecur1ty هو مجتمع يجمع ما بين خبراء أمن المعلومات وما بين المستخدمين العاديين، ويقدم محتوى أمني احترافي مبني على منصة تعتمد على أن يطرح الطرف الأول السؤال، ويقوم الطرف الثاني بالإجابة على هذا السؤال، وهو أسلوب جديد نوعاً ما في تقديم المعلومات ويتميز بالعديد من الأمور التي توصل المعلومة للمستخدم بشكل صحيح.

يهدف الموقع بشكل أساسي لتوفير معلومات قيمة ومفيدة للمستخدم، وكذلك إثراء المحتوى الأمني على شبكة الإنترنت، ويعتبر الموقع المكان الأنسب لطرح سؤالك الأمني لكي تجد جواب مبسط له.

ويسمح لكم الموقع بالسؤال والإجابة عن طرق حماية البيانات الشخصية والشبكات، وحماية الخوادم والمواقع، وذلك عن خوارزميات التشفير وموثوقية التراسُل، وغير ذلك.

بإمكانكم القيام بالتجربة العربية الفريدة واسألوا عمّا تشاؤون في هذا القطاع الخاص جداً على Ask iSecur1ty.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع (2) على مجتمع arabia.io

أقل من دقيقة





في الأسبوع الماضي، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه من نقاشات للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع الثاني على arabia.io.

1. كيف يمكننا ضمان أكبر قدر من الخصوصية والأمان الرقمي في تعاملاتنا اليومية عبر الإنترنت؟

2. التخلص من الإعلانات كمصدر دخل للمدوّن

3. كتابة المراجعات… وقفة تقييم وتحليل!

4. كتابة التوثيق المدفوع، هل نحن بعيدون عنه عربياً؟

5. قلة جودة تطبيقات الأندرويد .. ما السبب؟

6. الخط العربي على الويب

7. الكتب الصوتية العربية.. ما مدى الاهتمام بها؟

8. ما الأولى على المدوّن وصف الواقع أم إيجاد الحلول والبدائل؟

9. لماذا جوجل لا يحترم خصوصيتنا؟ بينما يحترم خصوصية البريطانيين

10. ما مدى استخدام UML في عملنا اليومي كمبرمجين

11. هل فعلا على الجميع تعلّم البرمجة؟

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.

أهم نقاشات الأسبوع على مجتمع arabia.io




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Addy: حوّل عالمك الحقيقي إلى روابط

دقيقة واحدة





أين أنتم الآن؟ وكيف أستطيع أن أجدكم؟ أرجو ألَّا تخبروني بأنَّكم في شارع (…) بجوار (…) عند (…)، هذه أمور رُبّما تقبلناها في التسعينات من القرن المُنْصَرِم، في 2013، يمكنكم تحويل أي مكان تابع لكم، سواء منازلكم أو مكاتبكم أو أي مكان آخر إلى روابط، هل الأمر غريب بعض الشيء؟ ربما إذا استخدمتم Addy قد يزيد حماسكم بشكل أكبر.



Addy يُريد تحديث عناوينكم الحاليّة، وتحويلها إلى نظام أكثر مُلائمة لمجريات الحياة السريعة التي تعتمد كثيراً على التقنية، لذلك سيتحول العنوان إلى رابط URL، كمثال بسيط: http://addy.co/AdamHome، والذي من خلاله نستطيع الوصول إلى منزل آدم عبر متصفحات الإنترنت الخاصة بأجهزة سطح المكتب والهواتف الذكيّة على حَدٍّ سواء.



الأمر لم ينتهي إلى هذا الحدّ، بل يمكنكم كذلك مشاهدة العنوان على الخريطة، ومعرفة مزيد من البيانات حوله، ومسافة الوصول إليه، ومشاركته على الشبكات الاجتماعية المختلفة، أو إرساله عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصِيَّة القصيرة، أيضاً خاصيّة البحث الرائعة، وفقاً للمثال السَّابق، إذا كتبت “أين آدم الآن؟” أو “أين يسكن آدم؟” سيظهر لكم رابط العنوان مُباشرة مع التفاصيل التي تساعدكم للوصول إليه.



وقال خالد نعيم – مؤسس الشركة المطورة StartX – أنه ” لا معنى للاستمرار في استخدام تلك الطرق القديمة لمعرفة عناوين الأصدقاء والمعارف، وذلك نظراً إلى الإمكانيات التي أتاحتها لنا شبكة الإنترنت والخرائط التفاعليّة “، وأكّدَ نعيم أهمية استخدام Addy مشيراً إلى أن “كثيراً من الناس قد يحتاجون لاستخدام Addy للُمشاركة في مؤتمر أو لإجراء المُقابلات الهامة، وبعض الشركات أيضاً تود استخدام آدي لمساعدة الزُوّار من أجل العثور عليهم بأسلوبٍ سهل وعصري”.



واليوم، الإثنين 23 سبتمبر، سيتم إطلاق Addy في مرحلته التجريبية Beta، وتحرص الشركة حالياً على أن تتكامل مع جميع الشركات في مُختلف أنحاء العالم، لا سيَّمَا في الأسواق الجديدة والنَّاشئة، حيث أن عناوين الشوارع غالباً ما تكون مُجدية أو موجودة من الأساس، وستسمح هذه الخطوة للمُستخدمين استخدام روابط العناوين addies للعثور والوصول إلى عناوين الشوارع والخدمات اللُّوجستيّة، وتهتم الشركة حالياً بمنطقة الشرق الأوسط؛ لتوفّر لها بيانات المواقع ذات جودة عالية وأكثر دقّة وموثوقِيّة.



ما الذي لم أذكره بعد؟ هناك المزيد، فقط قوموا بتجربة الخدمة مجَّاناً عبر موقع Addy، وشاركوا مع الجميع عناوينكم بشكلها الجديد.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم نقاشات الأسبوع على مجتمع arabia.io

دقيقة واحدة





في عالم التقنية، استعرضنا من قبل مجتمع Arabia I/O وما فيه من الفوائد الجَمّه للمُطَوِّرِ العربي بشكل خاص والمُهتمّين بالتقنية بشكلٍ عام، واليوم نستعرض سويَّاً قائمة لأهم النِّقَاشات التي دارت خلال الأسبوع على arabia.io.

1. الكتب الصوتية العربية.. ما مدى الاهتمام بها؟

نقاش هام حول مدى ملاءمة الكتاب الصوتي العربي لاهتمامات وتوجهات الشباب، وهل يستمع العرب بالفعل إلى الكتب الصوتية العربية أم أن هناك خللاً ما؟

2. البودكاستات العربية

يدور الحديث حول أهم البودكاستات العربية الشهرية والمعروفة، وهل هي في موضع مُنافس للمحتوى الغربي أم لا.

3. المحتوى الأكاديمي العربي على الإنترنت

دارت تساؤلات عديدة داخل هذا النقاش عن عدم وجود مواقع عربية تقدم نفس خدمات مواقع مثل coursera.org وkhanacademy.org وكذلك مواقع بعض المعاهد والجامعات العالمية.

4. عن المحتوى العربي لتعلم Git

بعد أن تم إطلاق موقع arabicgit المعني بتوفير مصادر عربية لتعلم نظام التحكُّم في النُّسخ Git، ستجدون أهم الملاحظات والمقترحات المتعلقة بالموقع أو النظَّام على حَدٍّ سواء في هذا النقاش.

5. ماذا حدث لمحركات البحث العربية؟

أسماء ظهرت ثم اختفت دون أي نجاح يُذكر، أين تكمن المشكلة في محركات البحث العربية؟ دعم المستخدمين أم فقر المميزات؟

6. ما هي أجمل خطوط الويب العربية في حد اعتقادك؟

من خلال مطالعتكم لهذا النقاش الطيب ستتطرقون لمعرفة أهم وأجمل خطوط الويب العربية والأكثر راحة واستخداماً للزُوَّار.

7. كم هي نسبة شراءك من الإنترنت مقابل المحلات العادية؟

هل لكوننا محبين للتقنية ومتابعين لكل جديد يجعلنا نستخدم طرق الشراء عبر الإنترنت بكثرة؟ أم أن هذه نقرة وهذه ونقرة؟ الإجابة داخل النقاش.

8. هل ساعدنا جوجل في التحكم في حياتنا؟

مَنْ سَاعَدَ مَنْ؟ أنتم ساعدتم قوقل كمستخدمين أم أن قوقل ساعدكم على معرفة كل ما يلزمكم في حياتكم؟ نقاش أرجو أن يُشارك فيه العديد من المجتمع.

9. التدوين العربي التقني ألا يحتاج إلى تطوير؟

انتشرت المدونات التقنية العربية وملئت أرجاء الإنترنت من هُنا وهُناك، لكن تظلّ الآفة الحقيقية: ألا وهي التقليد، لذلك هل التدوين العربي التقني بحاجة إلى تطوير حقيقي؟

10. ما مدى أهمية الـ Business Plan في نظرك؟

الخطة الربحيّة أو النموذج الربحي Business Plan لا مفر منها عند البحث عن مُمَوِّلِين لمشاريعكم، هل هي بالفعل مُفيدة أم أحد الإجراءات الروتينية التي لا تُسمن ولا تُغني من جوع؟ تابعوا النقاش الشيّق.

مثل هذه النقاشات العربية ذات فوائد مُرَكَّبَة – لا أقصد البنكية بالطبع! – أهمها تبادل الخبرات، وزيادة المحتوى العربي وإثراءه، إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، والعديد من الفوائد الطيِّبَة الأُخْرَى، لذا لا تترددوا في الدخول ومتابعة مثل تلك النقاشات الهامَّة ومحاولة الاشتراك بمجتمع الويب العربي؛ من أجل الإفادة والاستفادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
رواق: منصة عربية للتعليم المفتوح المُستمر

دقيقة واحدة





نسمع كثيراً عن أكاديميَّاتِ التعْلِيم المفتوح، وكذلك نعلم الشروط المعروفة، المواعيد، عدد السَّاعات، السن ومكان المحاضرات، الجنس وأيضاً العِرْق، جميل، ما رأيكم إذاً بمنصَّة عربية، لا تعرف حدوداً للزَّمَانِ أو المكان، ولا تتوقَّف خدماتها عند عُمْر أو عِرْق، أو جنس أو جنسيَّة؟ من يظن أنه لا يوجد مكان بمثل تلك المواصفات، دعني أخبرك: بَلْ هُنَاك ” رواق “.

رواق هي منصة عربية للتَّعْلِيمِ المفْتُوحِ المُسْتَمِرّ، لجميع الأعمار ودون قيْدٍ أو شرط، سواءً كنتم طُلَّاباً جامِعِيِّين تسعون لتعميق معرفتكم في تَخَصُّصاتكم، أو مُوَظّفِين ولديكم فضول لاستكشاف في أحد الجوانب لتطوير مدارككم، أو لمجرَّدِ الاستمتاع بالاستزادة المعْرِفِيَّة، أيَّا كانت طبيعتكم أو مجالاتكم، بإمكانكم الالتحاق بالمَادَّةِ التي تُثِير اهتماماتكم ومُتابعة محاضراتها، والتَّفَاعُل مع المُحَاضِرِين والزُّمَلاء عبر موقع رواق، وذلك في الوقت الذي يُناسب جدوَلَكُم اليوميّ.

ويسعى فريق عَمَلِ رواق إلى توسيعِ دائرة المُستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ لإيصاله لِمَنْ هُم خارج أسوار الجامعات، عبر مواد دراسيّة أكاديميّة مجّانية باللغة العربيّة في شَتّى المجالاتِ والتَّخَصُّصَات، يُقدِّمُها أكاديميين متميِّزين من حول العالم العربي، وعلى سبيل الذِّكْرِ لا الحصر، هُناك الدكتور أشرف فقيه – أستاذ علوم الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن -، والأستاذ الدكتور عبد الله الجغيمان – أستاذ تربية المَوْهُوبين وتنمية التفكير في جامعة الملك فيصل -، وكذلك الدكتور مصطفى الحسن – أستاذ التفسير بجامعة الملك فهد للبترولِ والمعادن، وأيضاً الدكتور محمد بن المختار الشنقيطي – الأستاذ المُشارك لتاريخ الأديان بكلية قطر قسم الدراسات الإسلامية.

كل هؤلاء وأكثر، يسعون في رواق إلى تحويل قضية التَعَلُّم إلى رِحْلَة استكْشافِيَّة شَيِّقَة، ومُغامرة تستمعون بِفَكِّ شفرتها وتجاوز معضلاتها، من خلال مُحاضرات مرئيَّة وتمارين تفاعليَّة، وواجباتٍ ومهام، والمجتمع التفاعلي الرَّائع؛ من أجل رغبتكم الكامنة داخلكم في تطوير قُدُرَاتِكُم الخاصة وزيادة خبراتكم.

يُمكنكم بعد التسجيل تصفح العديد من المواد المتوفرة المُتعلِّقَة بشتى المجالات، مثل المواد التربويّة التي تُكسبكم خبرات نظرية وعملية متعلقة بمجموعة من المواضيع والمناشط التربوية التي تعين على فهم مجال رعاية الموهوبين والأسس التي يقوم عليه، والموادّ التقنية التي تستعرض أهم تقنيات الحوسبة المستقبلية، وأيضاً المواد القرآنية المُجيبة على سؤالات هامة مثل ما الذي يعنيه أن يكون القرآن نزل بلغة العرب؟ وما معنى أن يكون القرآن لغة؟ وما علاقة ذلك بـ (التاريخية) التي يتحدث عنها المعاصرون؟ وأسئلة أخرى كثيرة، وغيرها من المواد التي لا تَقِلّ أهميَّة عن المذكورة.

عند الاشتراك بموقع أكاديميّة رواق، ستصِلَكُم إشعارات على البريد الإلكتروني في حال نشر أي درس جديد، ومن المتوَقَّع زيادة في عدد المواد المُتاحة على الموقع خلال الأيَّام القادمة.

تنتظرون المزيد؟ انضمُّوا لرواق الآن لمعرفة ما ينتظركم أنتم من الخير الكثير.
 
أعلى