تطبيقات ....تطبيقات ....تطبيقات ....

justice

Active Member
1-4.jpg

أهم الأخباراقتصادالورقية - الاقتصاد
ملايين صفقات التطبيقات الإلكترونية بين الحقيقة والخيال
محرر القبس الإلكتروني 1 أكتوبر، 2018
0 المشاهدات: 2405 4 دقائق




سالم عبدالغفور |
أكدت مصادر متابعة لقطاع التطبيقات الإلكترونية في الكويت أن هناك خلطاً غير حميد أحياناً في تسريب أسعار بعض الصفقات. وأشارت المصادر إلى مبالغات مقصودة أحياناً لرفع سعر هذا التطبيق أو ذاك. وشددت على ضرورة سيادة الشفافية في هذا القطاع الواعد في الكويت والذي يعد الأنشط والأكثر ابتكاراً على مستوى كل دول الخليج.
وكانت فتحت صفقة «طلبات»، التي بيعت لشركة ألمانية بقيمة 170 مليون دولار تقريباً، الباب على مصراعيه أمام إبرام صفقات جديدة بملايين الدنانير، ولكن القيم المتداولة للصفقات باتت تتراوح بين الواقع والخيال.. ووفق الأهواء أحياناً.
فقد اتسمت صفقة «طلبات» بقدر عالٍ من الشفافية، وكذلك كانت صفقة «بوتيكات» التي أفصحت عن قيمتها شركة بوبيان للبتروكيمايات، باعتبارها شركة مدرجة، أما صفقة «كاريدج» فقد كانت أقل شفافية ولم تصدر بيانات رسمية تؤكد القيمة الحقيقية لها. وأعلنت الأسبوع الماضي تسريبات عن صفقة بيع %65 من شركة فورسيل من دون بيانات رسمية تذكر، وساد تداول أرقام وصلت إلى 100 مليون دولار، علماً بأن متابعي هذه السوق وجدوا أن ذلك مبالغة.
من جانبهم، أكد عدد من مؤسسي التطبيقات الإلكترونية الشهيرة في الكويت أن قيم الصفقات المعلنة مقنعة، والتشكيك فيها ينم عن عدم معرفة بتفاصيل ونموذج عملها، مشيرين إلى أن اتفاقيات السرية بين البائع والمشترى قد تقف حائلاً دون الإعلان عن الأرقام الحقيقية.
وذكروا أن تكرار الصفقات الكبيرة للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا مؤخراً جعل الكويت تتصدر المشهد في المنطقة، لتصبح عاصمة التكنولوجيا ووادي السيليكون بين دول الخليج بحسب البعض المتفائل بمستقبل هذا القطاع محلياً.
وأشاروا إلى أن مكرر المبيعات أو عدد العمليات، هو المعيار الأكثر استخداماً في تقييم التطبيقات التكنولوجية في المرحلة الثانية من ولادتها، وأن معلومات العملاء وأنماطهم الاستهلاكية تعتبر جزءاً مهماً من التقييم في الصفقات، إلى جانب الإيرادات الإجمالية، وأن شركات التجارة الإلكترونية تمثل البديل الأكثر جهوزية لتعويض التراجع في الأرباح لشركات الاتصالات.
وقالوا إن قانون تنظيم تعاملات الدفع الإلكتروني للأموال يمثل دعماً مباشراً لقطاع التجارة الإلكترونية، وإن خضوع التطبيقات الإلكترونية لرقابة البنك المركزي يزيد ثقة العملاء ويرفع القيمة السوقية للشركات.
وتوقعوا أن يتراجع التسوق في المولات ليتحول بعضها إلى مكان للمشي والترفيه وليس للتسوق خلال 5 سنوات.. وفي ما يلي تفاصيل الآراء:


في البداية، قال عبدالعزيز اللوغاني المدير الشريك في شركة فيث كابيتال Faith Capital، المتخصصة في رأس المال المغامر، أي الاستثمار في الشركات الناشئة بقطاع التكنولوجيا، والمدير الشريك السابق في شركة طلبات التي بيعت لشركة «روكيت انترنت» الألمانية في صفقة بقيمة 170 مليون دولار، إنه بغض النظر عن دقة الأرقام والبيانات المعلنة عن
الصفقات في قطاع التكنولوجيا محلياً، لاعتبارات تتعلق بأطرافها واتفاقيات السرية، فإن تكرار الصفقات الكبيرة للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا بالكويت جعلها تتصدر المشهد بالمنطقة، ونحن فخورون بذلك.
وأضاف اللوغاني الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة 4 سنوات قائلاً: «على مستوى شخصي أعتقد أن قيم الصفقات المعلنة مقنعة، والتشكيك فيها ينم عن عدم المعرفة بتفاصيل أداء ونموذج عمل تلك الشركات».
وأشار إلى أن تقييم التطبيقات الإلكترونية له عدة طرق وأشكال، تختلف من مرحلة لأخرى، مبيناً أن جزءا من أعمال فيث كابيتال هو التقييم والاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا، والتي تبدأ بفكرة، ثم مشروع جديد عمره أقل من عامين، وبالمرحلة الثالثة شركة قائمة في مرحلة النمو، أما الرابعة فهي الشركات الناضجة.
وقال إن مكرر المبيعات أو عدد العمليات هو المعيار الأكثر انتشارا في تقييم الشركات والتطبيقات التكنولوجية في المرحلة الثانية من عمرها، والتي مر عليها 6 أشهر من تشغيل خدماتها على الأقل، بمعنى انها أصبحت تمتلك نموذجا للمبيعات أو العمليات التشغيلية يمكن قياسه.
وذكر أن قيمة الشركة بالنسبة لنا تعادل عدد مكرر المبيعات، والذي يتأثر بشكل مباشر بنسبة النمو في مبيعات وعمليات الشركة، فكلما زاد النمو ارتفع مكرر المبيعات، وعندما ينخفض النمو يتراجع المكرر.
وقال: وفقاً لدراساتنا وتجربتنا في هذا المجال، فإن معظم شركات التكنولوجيا الناشئة بالمرحلة الثانية، والتي تحقق نمواً شهرياً بنسبة %10‎ تتراوح قيمتها بين 2 إلى 4 مرات مكرر المبيعات، وهو المعيار الذي يمكن المستثمر من المفاضلة بين الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق، وقد يزيد المكرر بناء على معطيات كثيرة، حيث شهدنا بيع شركة بمكرر مبيعات يفوق الـ٢٠ ضعفا.
وعن خطوات الاستحواذ على تطبيقات التجارة الإلكترونية، قال اللوغاني: إننا نتلقى ونستثمر في العديد من الفرص وغالبا ما تكون إجراءات الاستثمار كالتالي:-
1 – عرض تقديمي أولي من قبل ملاك الشركة ينطوي على معلومات عمومية.
2 – عرض تقديمي مفصل للمستثمرين المهتمين ومراجعة أولية للفرصة.
3 – تلقي العروض من المستثمرين ومعها الشروط التي ترتبط بالفحص النافي للجهالة.
4 – قيام ملاك الشركة بتقييم العروض المقدمة واختيار أفضلها.
5 – تمكين المستثمر من القيام بالفحص النافي للجهالة ومن ثم تنفيذ العرض أو تعديله بناء على نتائج الفحص.
6 – التوقيع على اتفاقية البيع وبدء الإجراءات القانونية والحصول على موافقات الجهات الرقابية.

عاصمة التكنولوجيا


قال يوسف فيصل المرزوق الشريك المؤسس في شركة نادي «جملة»، وهو أكبر منصة الكترونية تجمع الموردين في قطاعي الأغذية والمشروبات في الكويت، انه بعد الصفقات الكبرى في قطاع التجارة الإلكترونية، أصبحت الكويت عاصمة التكنولوجيا ووادي السيلكون في المنطقة.
وأشار إلى أن قيمة التطبيق تعتمد بشكل أساسي على عدد المستخدمين النشطين، الذين يرتادون التطبيق، وأن القيمة السوقية للتطبيق تحتسب بناء على عدد الرواد الناشطين مضروباً في القيمة النقدية لكل مستخدم.
وذكر أن معلومات العملاء وأنماطهم الاستهلاكية تعتبر جزءا مهماً من التقييم في الصفقات، إلى جانب الإيرادات الإجمالية فضلاً عن الأصول غير الملموسة.
وقال إن إقرار قانون تنظيم تعاملات الدفع الإلكتروني للأموال يمثل دعماً مباشراً لقطاع التجارة الإلكترونية، اذ ان خضوع التطبيقات والشركات الالكترونية لجهات رقابية وازنة على غرار بنك الكويت المركزي يزيد ثقة العملاء، من حيث الأمان والخصوصية في التعامل مع تلك المواقع، مما يساهم في زيادة عدد العملاء ويرفع القيمة السوقية لتلك الشركات.
ولفت إلى أن شركات التجارة الالكترونية تمثل البديل الأكثر جهوزية لتعويض التراجع في الأرباح الخاصة بشركات الاتصالات، متوقعاً اقدام العديد منها للاستحواذ على تطبيقات وشركات إلكترونية، بحثاً عن تنويع مصادر الدخل، بعد أن باتت غير قادرة على الاستمرار في نموذج عملها الأولي القائم على بيع الدقائق.

الاستثمار الآمن


بدوره، قال سعود المخيال مؤسس تطبيق «انستاسلة»، وهو أول تطبيق لتوصيل الطلبات الاستهلاكية من الجمعيات التعاونية: «انتهى عصر بعض أنواع الاستثمار التقليدي، فالتجارة الالكترونية هي المستقبل».
وتوقع أن تتحول المولات الكبرى في الكويت خلال 5 سنوات إلى أماكن للمشي والترفية وليس للتسوق في ظل توسع قطاع التجارة الإلكترونية بالكويت.. فلماذا يكلف التاجر نفسه ايجارات باهظة الثمن طالما يستطيع عرض وبيع بضاعته من المخازن مباشرة؟!
وأشار الى أن قيمة المستخدم ورواد التطبيقات الإلكترونية تختلف من نشاط لنشاط ومن دولة لاخرى بحسب مستوى الدخل والقدرة الشرائية، وجميعها مؤشرات تقدير القيمة السوقية للشركات الإلكترونية بين البائع والمشتري.
وأكد أن الأرقام المتداولة للصفقات حقيقية، بل بالعكس هي أقل من القيمة المستحقة، مشيراً على سبيل المثال إلى ان شركة طلبات بيعت بأقل من قيمتها السوقية وفقاً لتقديراته الخاصة وكانت تستحق أكثر من ذلك.
ولفت الى ان السوق الكويتية مليئة بالمشروعات الواعدة والتي تحتاج دعما من المستثمرين الكبار، ولكن للأسف ما زال المستثمر الخليجي تقليديا يبحث عن الاستثمار في الأصول الملموسة باعتبارها أكثر اماناً، وعندما يقتنع بالاستثمار في التكنولوجيا فإنه يتعامل معها بنفس الأسلوب التقليدي ويبحث عن الربح المباشر!
ولفت الى العقبات التي تواجه المواقع الالكترونية والمتمثلة في التراخيص التجارية للمشروعات الالكترونية، اذ ما زال حتى الآن تصنف تحت أقرب قطاع لها وحتى الآن لم يتم فتح باب رخص لشركات الأون لاين.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تعرف على منصة BlueRide التي تقدم حلولًا ذكية لتنظيم عملية انصراف طلاب المدارس

دقيقة واحدة



f914a4_d8eb9df1ab694c8591c0d409a50d85b0mv2_d_3259_2042_s_2.png


ما الهدف الأسمى من التقنية وأفكارها طالما لا تقدم لنا حلول لأبرز الأشياء؟ ربما علينا مراجعة أنفسنا مرارًا للوقوف على كمية الحلول التي يمكن استغلالها من تقديم بعض الأفكار بكل سلاسة للمساعدة في أبسط أو أصعب الأمور اليومية، لا سيما إذا كانت قيمة.

منصة BlueRide أو بلورايد إحدى تلك الأفكار التي تعمل على تسهيل الحياة اليومية لنا باستخدام التقنية، حيث تقدم حلولًا ذكية لتنظيم عملية انصراف الطلاب في المدارس بطريقة آمنة وسريعة، كما تقدم سهولة كبيرة في التعامل لتتيح لجميع أولياء الأمور القدرة للبقاء على إطلاع مع أبنائهم.

فكرة المنصة سهلة بكونها تنظم عملية وصول وانصراف الطلاب دون الحاجة لبطاقات الانصراف، ولا خوض معاناة التأخير الغير متوقع والمشاكل الأخرى. حيث أن نظام المنصة يقوم بتنبيه المدرسة عند اقتراب السيارة أو الشخص الذي سيقل الطالب بحدود 5 دقائق عن طريقة تقنية GPS، ثم سيتم استدعاء الطالب بمجرد وصول السائق من خلال اشعار المشرفين وظهور صورة الطالب في شاشة الاتصال المدرسية، وبعدها سيقوم المشرفون بمعاونة حارس المدرسة من توصيل الطالب إلى السائق ومطابقة المعلومات للتأكد من سلامته.

يعمل السائق أو الشخص الذي سيأتي لأخذ الطالب على اشعار المدرسة بقدومه عبر التطبيق على هاتفه الذكي، ثم يتم تأكيد بيانات الانصراف عبر التطبيق من المدرسة، لتكون العملية آمنة بشكل كامل، حيث يقوم ولي الأمر بتحديد هوية الشخص الذي سيقل ابنه من خلال التطبيق وتقوم المدرسة من التأكد من هويته عند التسليم.

وتهدف منصة BlueRide إلى التغلب على مشاكل التأخير وفقدان بطاقة الانصراف، تنظيم وتسهيل عملية الانصراف من المدرسة، التخفيف من حدة الضغوط الناتجة عن التأخير بسبب الازدحام، تسهيل التواصل مع إدارة المدرسة، تقليل وقت عملية انتظار واستدعاء الطلاب، والتخفيف من مستوى الازعاج الناتج عن وسائل تنظيم الانصراف التقليدية.

وتتيح المنصة لأولياء الأمور تتبع مسار الرحلة من عملهم أثناء ذهاب السائق لأخذ الطفل، وتحديث الصلاحية لشخص أو عدة أشخاص لاستلام الطفل حسب الظروف والأوقات، الاطلاع على تفاصيل عمليات الانصراف من وقت ومستلمين بشكل كامل وسهل، وكذلك استخدام أولياء الأمور لنفس الحساب لأكثر من طالب في مدارس مختلفة.

والميزة الجيدة أيضًا بالنسبة للمنصة، فإنها تراعي مشكلة عدم امتلاك السائق لهاتف ذكي يحمل التطبيق، ولذلك فإن جهاز آيباد يكون مثبت للجميع عند مدخل المدرسة يمكن الدخول من خلال إلى الحساب وتأكيد عملية الانصراف.

المنصة تعتبر متكاملة، حيث بإمكان المستخدم التمتع بخدماتها مهما كان نوع النظام المستخدم، حيث تمتلك تطبيق خاص بهواتف أندرويد وأخر بهواتف آيفون.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منصة برمج لتعليم البرمجة بالعربية وعام طموح مليء بالتحديات

أقل من دقيقة



facebook-post-1024x538-1024x538.png


ربما كان يجد المهتم العربي بالبرمجة طريقًا صعبًا لتعلمها خاصة إذا كانت المعرفة بلغات أخرى ضعيفة، لا سيما وأن المحتوى الرئيسي على الانترنت بهذا المجال بلغات أخرى، لكن الأمر بدأ بالتحسن مؤخرًا وأصبح بإمكان عدد كبير من المهتمين الوصول إلى محتوى عربي.

يأتي لنا ضمن المحتوى العربي المميز لتعليم البرمجة، منصة برمج، والتي انطلقت بخطوات طموحة قبل نحو عام، حتى ما انتهت منه إلا وهي تقدم 395 فيديو تعليمي لنحو 65 ساعة من المحتوى التقني، والذي تنوع بين دروس تعليمية واختبارات وتحديات برمجية.

وما يمنح منصة برمج طابع خاص هو تقديمها دروس لتعليم البرمجة ضمن عدة مجالات، حيث تقدم دروس حول أساسيات البرمجة، تطوير تطبيقات أندرويد، البرمجة بلغة جافا، برمجة المواقع مع جانغو Django، وكذلك برمجة تطبيقات آيفون بلغة سويفت من آبل.

وخلال العام الأول للمنصة، تمكن 150 ألف شخص عربي من بداية طريقهم في تعلم لغات البرمجة، كان منهم 74% من الذكور و26% من الإناث.

ويمكن للمهتمين في تعلم البرمجة بداية طريقهم مع المنصة التي أصبحت شريكة لمبادرة الشيخ محمد بن راشد لتعليم مليون مبرمج عربي عبر الموقع Barmej.com.

Barmej-Infographic-325x1024.png
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق برنامج “أبطال الإنترنت” للأطفال لمساعدتهم على استكشاف الإنترنت بأمان
دقيقة واحدة



Interland-Game-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-Desktop-View-1024x622.jpg


أعلنت شركة قوقل اليوم عند إطلاقها لبرنامج الأطفال “أبطال الإنترنت” الذي يهدف إلى مساعدتهم على استكشاف الشبكة العنكبوتية بأمان وثقة، حيث أن البرنامج يقدم بشكل تفاعلي أساسيات السلامة الرقمية للأطفال والمعلمين وأولياء الأمور لمساعدتهم على اتخاذ القرارات بشكل أذكى.

وتركز منصة “أبطال الإنترنت” بشكل أساسي على 5 مبادئ تساعد الأطفال في الإبحار مع عالم الإنترنت بكل أمان، وذلك بتعليمهم استخدام الشبكة بذكاء، حذر، ثقة، لطف، وشجاعة.

وبجانب تلك الأساسيات، فإن المنصة تقدم لعبة “عالم الإنترنت” التي تساعد على تجنب عمليات الاحتيال والخداع، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى الغير لائق، وهذا كله من خلال مغامرات ممتعة داخل اللعبة.

Five-Pillars-Arabic-1024x576.jpg


وقد قامت قوقل بتطوير هذا البرنامج بالتعاون مع مؤسسات مختصة بالحماية والأمن الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية Family Online Safety Institute، وجمعية iKeepSafe، والمنظمة غير الربحية ConnectSafely.

وعلق طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في قوقل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقوله “نحن نؤمن بدور التكنولوجيا في إطلاق العنان للإبداع وإتاحة الفرص حتى للأطفال. ولكن في الوقت نفسه، ينبغي أن يكون الأطفال على اطّلاع تام على سبل الاستخدام الآمن للإنترنت ليتمكنوا من الاستمتاع بالفرص التي يتيحها لهم التواصل في العصر الرقمي “. وأضاف عبدالله “نريد أن يتمكن جميع الأطفال من حماية معلوماتهم الشخصية على الإنترنت، وتجنب المحتوى غير اللائق، ومحاولات التصيد الاحتيالية، وهم في رحلة استكشاف عالم الإنترنت. سيتيح برنامجنا الجديد تزويد المعلمين وأولياء الأمور بمراجع قابلة للتطبيق لتعليم أساسيات المواطنة الرقمية والاستخدام الآمن للإنترنت في إطار تجربة ممتعة واستثنائية لأطفال العالم العربي.”

وتقول الشركة أن نتائج استبيانها مع عدد من المعلمين في العالم العربي أفادت بأن غالبيتهم مع أهمية بدء تعليم السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس. من جانبه، فإن %98 من المعلمين يرون أن موضوع الأمان الإلكتروني يجب أن يكون جزءًا أساسيًا في المنهاج الدراسي. كما أفاد 1 من أصل 3 معلمين على مرورهم على الأقل بحادثة واحدة متعلقة بالأمان الإلكتروني في المدرسة (مثل مشاركة المعلومات الشخصية أو التنمُّر الإلكتروني). بالإضافة إلى أن %84 من المعلمين أعربون عن أنهم لا يمتلكون المراجع اللازمة لتعليم الطلاب أساسيات الأمان الإلكتروني.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
اكسسواري متجر جديد لبيع الإكسسوارات النسائية والساعات

أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-28-%D9%85%D8%AA%D8%AC%D8%B1-%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A-xsswarycom-%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1.png


بينما تنتشر المتاجر الالكترونية التي تقدم العديد من المنتجات في المملكة العربية السعودية، كان هناك نقص في المتاجر المختصة في بيع الاكسسوارات النسائية والساعات، الأمر الذي أثار فكرة إنشاء متجر يحمل هذه الفكرة بشكل خاص أُطلق عليه متجر اكسسواري.

ويقدم متجر اكسسواري عشرات الخيارات من الاكسسوارات النسائية والساعات من عدة ماركات وموديلات مختلفة تتبع الموضة العالمية أولًا بأول، ليقدم للمشتري فرصة للحصول على منتجات جديدة ومتنوعة.

والشيء المميز في المتجر الجديد، هو المرونة في عملية الدفع عند شراء أي من المنتجات المطروحة عليه، حيث يقدم خيارات الدفع عند الشراء أو من خلال البطاقات الائتمانية وبطاقة مدى، أو حتى من خلال التحويل البنكي.

كما أن خدمات الموقع لا تقتصر على مناطق محددة، لأنه يقدمها في جميع المدن السعودية، بجانب توفير منتجاته في كافة دول الخليج.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Touring Bird: أداة جديدة من جوجل لهواة السفر
أقل من دقيقة



touring_bird.0-1024x682.jpg


أطلقت حاضنة جوجل التقنية، والتي تحمل إسم Area 120، منتجاً جديداً في صورة موقع متوافق مع الهواتف الذكية مُعد خصيصاً لمُحبي السفر والرحلات. تأتي الخدمة الجديدة بإسم Touring Bird وتُقدم مُقترحات لرحلات ومزارات في مُدن كبرى عديدة حول العالم يقوم على جمعها وتوصيفها فريق من خبراء السفر والسياحة لدى جوجل.

جدير بالذكر أن حاضنة Area 120 التابعة لجوجل هي حاضنة تقنية بداخل الشركة تُتيح لموظفيها العمل على منتجات إختبارية في بيئة شبيهة ببيئة الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وقد خرجت تلك الحاضنة عديد من مُنتجات الشركة الإختبارية في عدة مجالات.

تتوفر خدمة Touring Bird حاليا في ٢٠ مدينة مُختلفة تقع مُعظمها في أوروبا وأمريكا، وتُتيح تصفح المزارات المُختلفة وبرامج سياحية بناء على ميول الزائرين، الوقت اللازم لتغطية تلك المزارات، أو تكلفة تلك المزارات وكذلك سياسة إلغاء الحجز. تصفح الخدمة سريع وبسيط ومُريح للمُستخدم، سواء كان من خلال الحاسب أو الهاتف المحمول، وكذلك عدد الأماكن والمزارات المُتاحة كبير والتصنيف يُعرض أماكن مُناسبة لمن يبحثون عن مكان لإلتقاط الصور الجميلة، أو لقضاء وقت ممتع مع الأطفال، أو لمن يبحثون عن المتعة بأقل تكلفة ممكنة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هل تريد ارسال رسالة لشخصك المستقبلي؟ موقع مستقبل يوفر لك ذلك

أقل من دقيقة



mustagbal.jpg


تختلف الأفكار بوجود عالم التقنية والانترنت، وبينما نرى آلاف الأفكار الضخمة، تظهر هنالك بعض الأفكار البسيطة التي تقدم خدمات مميزة وجميلة للمستخدمين تنعكس أحيانًا على تفكيرهم أو حياتهم في الحاضر أو المستقبل. لا سيما بأفكار مثل فكرة موقع مستقبل الرائعة والبسيطة.

حيث أن الموقع يتيح لك كتابة رسالة لنفسك لتصلك في المستقبل بعد فترة تقوم أنت بتحديدها. وبالطبع، فإن جمال الموضوع يتمحور حول إمكانية جعله مرجعًا لما ستقوم به مستقبلًا. فعى سبيل المثال، يمكنك ارسال رسالة لنفسك بعد 5 سنوات تتحدث فيها عن كونك ستُنهي دراسة الماجستير خلال تلك الفترة، أو تقوم ببناء مشروعك الخاص وتنجح به، وبعد انقضاء تلك المدة سترى إذا استطعت تحقيق أحلامك من عدمها.

لكن الأمر ربما لا ينتهي عند هذا، فبإمكانك أيضًا استخدام الموقع لتذكيرك بأمور معينة خلال فترة أسبوع أو شهر لتقوم بها.

لزيارة الموقع وارسال رسالة لنفسك من هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع ايوا لشراء وتوصيل العدسات في السعودية والإمارات

أقل من دقيقة



eyewa.jpg


بدأت التجارة الالكترونية تأخذ منحى تصاعدي كبير في منطقة الخليج، وهو ما انعكس على الكثير من المجالات مع تطوير مواقع ومنصات للبيع، لكن بينما تركزت التجارة على مجالات رئيسية مختلفة، لم نشاهد موقعًا متخصصًا في بيع وشراء العدسات والنظارات – حتى جاء ايوا “eyewa”.

ويقدم موقع ايوا فرصة لتصفح وشراء عشرات الأنواع من العدسات والنظارات بما يشمل أفضل الماركات العالمية، مثل؛ Ray-Ban، Emporio Armani، Burberry، Dolce & Gabbana، Fendi، وLacoste، وكذلك العديد من الماركات الأخرى.

ويتيح الموقع عدة خيارات للشراء، حيث بإمكان المستخدمين الدفع عند اختيار العدسة أو النظارة عبر البطاقات الائتمانية، أو حتى الدفع نقدًا عند التوصيل. بالإضافة إلى كونه يقدم خدمة ارجاع أو استبدال المشتريات خلال مدة 30 يوم في حال وجود مشاكل.

علمًا، بأن الموقع يقدم خدماته في السعودية والإمارات حاليًا، كما يوفرخدمة التوصيل المجاني والسريع لجميع المشترين.

يمكنكم زيارة الموقع من هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Smash أول خدمة نقل ملفات في العالم بدون حدود لحجم الملفات

دقيقة واحدة



Smash-.png


لربما تكون على دراية بخدمة Wetransfer والتي تُتيح للمستخدم رفع الملفات الكبيرة حتي 2 جيجابايت وارسالها الي الاصدقاء عبر البريد الالكتروني، مع دعمها خيار الارسال المتعدد وكذلك البقاء لفترة زمنية محدودة، الآن جاء البديل وهي خدمة Smash التي تُعدّ أفضل وأفيد بكثير كما سنرى ذلك في السطور القادمة.

وأبرز السمات الرئيسية أن الخدمة لا تتطلب أي تسجيل فضلًا عن مجانية الاستخدام، وهناك ميزة السحب والإفلات للملفات، والأهم من كل ذلك تُعد Smash أول خدمة نقل ملفات في العالم بدون حدود لحجم الملفات، وليس هذا فحسب بل هناك ميزة الإشعار بالتسليم والإشعار عندما يقوم المُستقبِل بتنزيل الملف المُرسل، أيضًا هناك ميزة المعاينة للملفات قبل تنزيلها سواء على أجهزة الحاسوب أو على الهواتف المحمولة.

Smash-1.png


هل انتهينا؟ طبعًا لا، حيث تدعم Smash أيضًا خيار تخصيص صفحة تنزيل الملفات، وذلك باستخدام شعار وصور ومقاطع فيديو من اختيار المستخدم نفسه، كما وأن الخدمة خالية من أي إعلانات مزعجة.

Smash-2.png


فيما يخص إمكانية الاستخدام، فبعد سحب الملف ونقله للإرسال، ستظهر واجهة استخدام جديدة، حيث في الجزء الأيمن يتم عرض الملفات المحددة بينما يمكن للمستخدم في الجزء الأيسر إدخال البريد الإلكتروني للمستلمين وإعداد عنوان وإنشاء عنوان URL مخصص أيضًا.

Smash-23.png


أيضًا يمكن للمستخدم إرسال الملفات عبر رابط، أو Slack بدلاً من البريد الإلكتروني، مع تعديل بعض المعلمات وتعطيل ميزة المعاينة للمُستقبل، وحتى إضافة كلمة مرور للملفات وتغيير تصميم صفحة التنزيل، أخيرًا نقل الملفات كما أشرنا سابقًا متاح بشكل مجاني وكامل، ولكن سيبقى الملف المُرسل صالح لمدة 7 أيام فقط، وللترقية إلى جعل الملف صالح لمدة 365 يوم عليك الاشتراك الشهري بسعر 10$ أو 60$ سنويًا.

تجربة خدمة Smash من هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تطبيق منترني يربط رواد الأعمال مع مرشدين لمساعدتهم على النجاح

دقيقة واحدة



Mntrni_Process_WPPostCover-1024x366.jpg


تتهاوى الأفكار على العديد من الأشخاص ورواد الأعمال الناشئين، لكنهم في معظمهم يعانون من نجاح أفكارهم، بالرغم وجود من أفكار مميزة جداً في بعض الأحيان، إلا أنهم يجدون صعوبة في تجاوز العقبات التي تواجههم لأخذ مشروعهم لبر الأمان.

هذا الأمر سيكون له حل مميز في السعودية، حيث أن رواد الأعمال سيجدون من يرشدهم للطريق الصحيح لإنجاح مشروعهم، كما سيكون هناك العديد من المرشدين الذين سيساهمون في رفع مستوى ريادة الأعمال، وهذا الحل يكمن في تطبيق “منترني”.

يعتبر تطبيق منترني بمثابة منصة ذكية لربط رواد الأعمال الجدد وأصحاب المشاريع الناشئة مع مرشدين متخصصين في ريادة الأعمال، أي أنه في حال كانت هناك فكرة ما ويريد أحد الأشخاص تنفيذها أو يحتاج لمساعد بعد تنفيذها فكل ما سيتوجب عليه هو المشاركة في التطبيق والحصول على استشارات ونصائح من مرشدي الأعمال أصحاب الخبرات.

ويأتي اسم منترني من اشتقاق Mentor Me وأرشدني في نفس الوقت، حيث أنه يجمع المقطع الأول من الجملة الإنجليزية والمقطع الثاني من الكلمة العربية، وكلاهما في نفس المعنى. وهو من اختيار صاحب التطبيق ومؤسسه عبد الرحمن الحريري.

ويتيح التطبيق إمكانية وصول رواد الأعمال للمرشدين والحصول على استشاراتهم بشكل مباشر عبر التطبيق من خلال محادثات صوت أو فيديو في حال لم يتمكن المرشدين من الوصول لمكان المشروع وتقديم الاستشارات والنصائح هناك.

ويتوفر التطبيق في الوقت الحالي على نظام iOS لمستخدمي هواتف آيفون، ويحتوي على أكثر من 30 مرشد في 13 مجال مختلف في ريادة الأعمال، وقد قدموا أكثر من 5000 دقيقة مجانية كنصائح لرواد الأعمال منذ إطلاق التطبيق في 3 نوفمبر 2017.

ويعتبر هذا التطبيق استمراراً لعمل الدكتور عبد الرحمن الحريري في تقديم استشارات ريادة الأعمال، حيث سبق له إنشاء موقع مخصص لتعليم ريادة الأعمال وتقديم دورس مجانية لأكثر من 8000 مستخدم.

بإمكانكم زيارة موقع التطبيق والتعرف عليه بشكل أفضل من هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أسعار العقار.. وسيلتك إلى سوق العقار السعودي

أقل من دقيقة



Capture-16.png


توفر التقنية أدوات حديثة لصنع القرار ومفاضلة الخيارات بفعالية أكبر بكثير من الطرق التقليدية، فلو أردت معرفة سوق العقار في مدينة ما، كنت بحاجة لرصد المكاتب العقارية وبمعلومات ناقصة لن تصل إلى صورة صحيحة. موقع أسعار العقار كما يشير أسمه يعمل على تقديم تقارير ومؤشرات حول أداء سوق العقارات السعودي.

يوفر الموقع المعلومات والمؤشرات اللازمة عن أسعار العقارات والصفقات التي تجري في السوق السعودي ليسد فجوة ضعف مصادر المعلومات الموجهة لهذا القطاع الهام. ويقدم الموقع خدماته مجاناً للجميع ويعتمد في بياناته على وزارة العدل السعودية.

يقدم الموقع ثلاثة خدمات رئيسية، البحث عن الصفقات والقطع العقارية بالتفصيل، التقارير الدورية حول حركة سوق العقارات السعودي وقياس قيمة الصفقات التي تمت اسبوعياً، والمؤشرات العقارية للأحياء الأكثر شعبية لمعرفة الصفقات التي تمت فيها.

يتيح الموقع الاستعلام عن الصفقات فور توثيقها وفق بيانات وزارة العدل، وكذلك يمكن الرجوع لأرشيف حتى 9 سنوات سابقة.

يدعم الموقع خاصية الرسوم البيانية التفاعلية على مستوى الأحياء، وصممت الرسوم لمساعدة المقبلين على سراء العقارات لمساعدتهم في اتخاذ القرار الأنسب لميزانياتهم ومتطلباتهم.

وللأكاديميين والباحثين نصيب حيث يمكنهم الوصول للبيانات المفتوحة الخام للصفقات المنفذة في المملكة عبر الرابط
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منصة فنكيلي للخدمات والمنتجات الفنية الرقمية

أقل من دقيقة



Capture-13-1024x310.png


لمحبي الفنون ومقدمي الخدمات الفنية كالرسامين، أصبحت هناك منصة عربية متخصصة في خدمتهم تدعىفنكيلي ويبدو أن الأسم مزيج من فن و تشكيلي.

تصميم المنصة غريب ويقول القائمون عليها أنه يجسد إدخال الفن في واجهة المستخدم بشكل جريء حيث يتم تصفح الأقسام والمساهمات بشكل عرضي بدلاً من طولي المعتاد في كل مواقع الويب.

سواء كنت فنان تبحث عن تقييمات الجمهور، أو تبحث عن مشترين لأعمالك، أو تقديم خدمات فنية، أو طلب المساعدة في المجال الفني، أو غيرها، يمكن لهذه المنصة خدمتك.

من المشجع أن نرى منصات جديدة عربية تهتم بمجالات قلما يتجه إليها أصحاب المواقع، بل وتوفر لهم بيئة لتنمية أعمالهم لتتحول ليس لمجرد معرض فني، بل مصدر دخل أيضاً.


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيس بوك تطلق “بوابة الشباب” دليلك الشامل للخصوصية والتعرف على المنصة

أقل من دقيقة



LP_Arabic-1024x467.png


أطلقت فيس بوك قسم خاص على موقعها موجه لشريحة معينة من المستخدمين سمته “بوابة الشباب” تقول أنه دليل شامل لكل ما يلزمك حول الخصوصية متوفر باللغة العربية.

يتضمن الموقع قسمين رئيسيين هما أساسيات فيس بوك وتشرح فيه معلومات أساسية حول فيس بوك وطرق الأمان وتحديد شبكة المعارف والمشاركة بوعي على الشبكة الاجتماعية الأكبر.

أما القسم الثاني يتضمن نصائح وأراء أشخاص آخرين بمثل عمرك تقريباً حول قضايا تهمهم في صناعة التغيير بالمجتمعات واستلهام الأفكار الجديدة للتعبير عن النفس وبناء المجتمعات وتعميق العلاقات عبر الإنترنت. ويتضمن هذا القسم مجموعة من المبادئ وكذلك مدونة فرعية.

وتركّز البوابة على وظيفة التثقيف من خلال تقديم معلومات حول الحصول على أقصى استفادة من مزايا فيسبوك مثل الصفحات والمجموعات والفعاليات والبيانات الشخصية المعلنة، والحفاظ على السلامة في ذات الوقت. بالإضافة إلى معلومات حول أنواع البيانات التي يجمعها فيسبوك وكيف نستخدمها

وكذلك عبر قسم “أصوات الأقران” يوضح للمراهقين حول العالم كيفية استخدام حسابهم الأول الشخصي بأسلوب جديد وإبداعي

يمكن القول أن هذه البوابة هي شرح لفيس بوك والأدوات التي يوفرها للمستخدمين للتعامل معه لتحقيق أهدافهم أياً كانت، واستخدمت فيس بوك عناصر بصرية لجعل المحتوى النصي أقل مللاً خاصة لدى الجمهور الذي تستهدفه من الموقع.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
“بيلدي – Buildeey ” منصة ذكية شاملة لخدمات قطاع البناء بالإمارات




mobile-screenshots.20bbd53.png


أطلقت شركة Buildeey Tech منصتها الإلكترونية الجديدة – التي تحمل إسم Buildeey – لتخدم السوق العقاري في الإمارات العربية المتحدة، والتي تأتي في صورة موقع إلكتروني وكذلك تطبيقات للهواتف الذكية بنظام أندرويد و iOS.

تُقدم المنصة شبكة تفاعلية تشمل مختلف التخصصات المتعلقة بأعمال البناء، ومن أبرزها خدمات الهندسة والإنشاء والتصميم وأعمال الكهرباء والماء والإكساء والصيانة والتأثيث والحدائق والأعمال الخشبية والمعدنية والزجاجية ومواد البناء،حيث تجمع مزودي هذه الخدمات والمنتجات مع الجمهور والمستهلكين في منصة واحدة، وتتيح لهم إمكانية التواصل المباشر للحصول على تلك الخدمات وتنفيذ المشاريع وإبرام صفقات البيع والشراء والتعهدات.

تمكِّن المنصة مُزودي الخدمات، مثل شركات الإنشاء والاستشارات الهندسية و أصحاب المحلات والمهن وأعمال الصيانة، من عرض معلومات ونماذج من أعمالهم ومنتجاتهم، ويستطيع المُستخدمين والشركات التي تبحث عن مُنفذين لما تحتاجه من اعمال الإطلاع على كافة الخيسارات المتاحة واختيار ما يناسبهم من خدمات ومنتجات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تعرّف على المزايا الرمضانية الجديدة في قوقل
أقل من دقيقة



google-ramadan-1200x630-1024x538.jpg


مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، أعلنت شركة قوقل عن مجموعة من المزايا الجديدة الموجهة لهذا الشهر الكريم. ومن تلك المزايا عرض معلومات خاصة بالشهر ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية معينة، وكذلك كشفت عن منتج يجمع ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط.

بدءاً من 16 مايو الجاري سيمكن مستخدمي قوقل في كافة أنحاء العالم الإطلاع على المعلومات الخاصة برمضان مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح صحية ووصفات رمضانية رائجة على يوتيوب وتطبيقي اتجاه القبلة وقلم

كما كشفت عن “قلم” وهو تطبيق ويب يتضمن 35 عمل فني ثلاثي الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركته مع الأصدقاء والعائلة على شكل رسائل معايدة. وتعاونت قوقل لإنجاز هذه الأعمال مع تسعة فنانين وخطاطين مشهورين عالمياً.

أيضاً مع تطبيق اتجاه القبلة يمكن معرفة اتجاهها بدون الحاجة لتوفر اتصال بالإنترنت، ويستخدم التطبيق الذي أطلقته قوقل العام الماضي تقنية الواقع المعزز على نظام أندرويد لتحديد الإتجاه.

الجدير بالذكر أن عمليات البحث في شهر رمضان تزيد بشكل كبير خاصة مع كلمات معينة عن اتجاه القبلة ورسائل المعايدة الرمضانية، وهنا جاءت قوقل لتلبي هذه الاحتياجات للمستخدمين.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إغلاق منصة Klout لمعرفة درجة تأثيرك في الشبكات الاجتماعية
أقل من دقيقة



KLOUT.png


قررت شركة Lithium إغلاق وإيقاف منصة Klout التي تملكها قبل نهاية الشهر الجاري. وتسمح المنصة لأي مستخدم بأن يعرف حجم تأثيره على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

ومن المقرر أن يغلق Klout موقعه يوم 25 مايو الجاري ويأتي هذا القرار بعد أربعة أعوام على استحواذ Lithium عليه بمبلغ 200 مليون دولار.

وتدير Lithium عدة خدمات مختصة بمجال الشبكات الاجتماعية تعمل على إدارة حملات التسويق الاجتماعي والتفاعل مع الزبائن، ويبدو أنها قررت أن خدمة Klout لم تعد تتلائم مع توجهها، حيث أن Lithium حصلت بموجب الاستحواذ على خبرات عالية في مجالي الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، لكن وجود خدمة Klout بشكل منفصل ومستقل لا يتلائم مع استراتيجية الشركة بعيدة المدى.

ولمن لم يعرف Klout من قبل فهو منصة تتبع نشاط المستخدم على عدد من كبرى الشبكات الاجتماعية والمواقع الهامة لتضع لحسابه رقماً على مؤشر الشركة الذي يتراوح ما بين 1-100 وكلما كان الرقم أعلى كان التأثير أكبر.

وتعتمد Klout على عدة معايير في تقييم المستخدم من بينها حجم المحتوى الذي ينشره ودرجة انتشاره وحجم الشبكة الاجتماعية التي ينشط عليها، بالإضافة إلى المعايير التقليدية مثل عدد المتابعين والمنشن وغيرها.

وألمح المدير التنفيذي للشركة أنهم يعملون على إطلاق آلية لقياس تأثير المستخدمين بالاعتماد على نشاطهم في تويتر.

وقبل أن تغلق المنصة، قد يهمك معرفة مدى تأثيرك على الجمهور في الشبكات الاجتماعية، جرّب ذلك الآن

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع عروض التجميل مختص بالعروض الخاصة بالتجميل في السعودية
عالم التقنية 3 مايو 2018
أقل من دقيقة



Capture-2-1024x465.png


تعتبر شريحة السيدات من أنشط الشرائح في تصفح الإنترنت خليجياً، وتتوافر تشكيلة واسعة من المواقع التي تتوجه إليها بشكل خاص، وموقع عروض التجميل أحدها حيث كما يشير اسمه متخصص بالتجميل وتقديم أحدث العروض بكل فروعه في السعودية.

عادة تكون مواقع العروض الخاصة متنوعة بكافة المجالات، لكن هذا الموقع يختص ويركز فقط على مجالات التجميل حيث يتم ترتيب وتصنيف العروض حسب نوع الخدمة.

انطلق الموقع منذ شهرين وتم عرضه في برنامج بادر التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذي تم قبوله وانتقلت مؤسسته بعدها إلى المعسكر التدريبي وأنهته بنجاح.

يمكن للسيدات المهتمات بالموقع متابعته عبر الرابط التالي أو عبر سناب شات
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع كوبون صح لتوفير كوبونات وأكواد خصم لمتاجر التسوّق الإلكتروني



%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%88%D9%86-%D8%B5%D8%AD-1.png


في الآونة الأخيرة وتحديدًا في الوطن العربي كَثُرَ تصفّح المتاجر الإلكترونية بهدف التسوّق منها، ورأينا العديد من الخدمات المساعدة في هذا المجال، وأصبح الأمر ثقافة لا مفرّ منه، لكن بالرغم من ذلك فإن المستخدم العربي لم يكتسب بشكل كامل ثقافة الشراء “أون لاين” والمنتشرة كالنار في الهشيم في المجتمع الغربي.

بالمقابل هذه الثقافة والانتشار الواسع جعل العديد من المتاجر في الوطن العربي تتنافس فيما بينها لجذب أكبر قاعدة من العملاء والزبائن، وبالدرجة الأولى هذا التنافس كان وما زال في مصلحة المستهلك، وتتمثّل أكبر أوجه التنافس في قيام متاجر التسوّق الإلكترونية على خفض أسعار المنتجات، و التخفيض إما يكون بشكل مباشر أو عن طريق استخدام كوبونات أو قسائم خصم.

على سبيل المثال جعل قيمة منتج معين بسعر مُخفّض عن سعره الطبيعي وهذا ما يُعرف بالتخفيض المباشر والمتاح لجميع العملاء، أما الوجه الآخر وهو التخفيض الغير المباشر فلا يكون لجميع العملاء، حيث يكون فقط للذين يملكون كوبون خصم والذي هو عبارة عن كود يتكوّن من ارقام أو حروف أو كلاهما، ويقوم المستخدم هنا بإدخال الكوبون في المكان المخصص له عند اتمام عملية الشراء حتى يتم تخفيض قيمة الطلبية مثلا 10% و يمكن لقيمة الخصم ان تصل الى 50% في بعض المتاجر كمتجر عبد الصمد القرشي.

السؤال الجوهري هنا من أين يمكن الحصول على كوبونات الخصم؟

لحسن الحظ هناك مواقع كُثر توفر هذه الأكواد، لكن العقبة الوحيدة أن هذه المواقع لا تعمل على تحديث كوبونات وأكواد الخصم وغالبا ماتكون منتهية الصلاحية، لكن في المقابل هناك منصات أخرى تعمل على تحديث هذه الكوبونات على الأقل بشكل أسبوعي، من بين هذه المواقع موقع كوبون صح وهو من الرواد في مجال توفير كوبونات خصم حيث يوفر كوبون نمشي خصم ١٥% يتم ارساله من طرف متجر نمشي خصيصًا لهذا الموقع، بالإضافة إلى العديد من كوبونات نمشي على جميع الماركات المتوفرة.

ليس هذا فقط بل يعمل كوبون صح على وضع اكواد خصم خاصة بجميع المتاجر السعودية و العالمية المعروفة من بين هذه المتاجر سوق كوم، و كوبون نون، إضافة إلى تطبيق جولي شيك وشي إن، كما يضع أيضًا عروض وخصومات في متاجر أناس، وماماز أند باباز، ومتجر وادي، و أخيرًا “قولدن سنت”، وجملون، ومتجر امازون العالمي.

فيما يخص إمكانية استخدام هذه الكوبونات، فالأمر سهل جدًا، حيث بمجرد الدخول الى أحد هذه المواقع تظهر جميع صور المتاجر المشهورة يمكنكم اختيار المتجر الذي ترغبون في التسوق من خلاله أو البحث عن هذا المتجر من خلال مربع البحث الموجود في الأعلى، بعد الدخول الى الصفحة المخصصة لهذا المتجر في موقع الكوبونات تجدون جميع العروض والكوبونات المتوفرة، مثلًا كوبون نمشي خصم ٢٠% على المنتجات المخفضة، ثم تقومون بالضغظ على زر الكوبون حتى تتمكنون من نسخ الكود و وضعه في المكان المخصص له في صفحة الطلبية.

أخيرًا تساهم كوبونات الخصم بشكل فعّال في الميزانية، وجاء موقع كوبون صح ليكون وسيلة مهمة ومفيدة بنفس الوقت في توفيرها لك، وعندما يتعلق الأمر بمواسم الأعياد والمناسبات فالطبيعي لن تكون النفقات هي المعتادة.

زيارة موقع كوبون صح.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أمازون عربي منصّة تُقدّم واجهة عربية بحتة لموقع التسويق العالمي أمازون

أقل من دقيقة



%D8%A3%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-1.png


في أيامنا هذه وصل مفهوم التسوّق الإلكتروني ذروته، ولم يكتفي المُطورين بذلك فكل يوم هناك جديد في هذا العالم الضخم، وان استعلمت من أي شخص له دراية بهذا العلم عن أكبر منصات التسويق فستكون إجابته سوق أمازون الإلكتروني.

وكوننا مُستخدمي عرب، فللأسف الشديد موقع أمازون لا يتضمن واجهة عربية، مما قد يشكل عائقًا أمام المتسوقين العرب، وعلى الرغم من استحواذه سابقًا على سوق.كوم، إلا أن خدمات كل منهما لا تزال منفصلة، ولوضع النقاط على الحروف جاء موقع امازون عربي (للتنبيه:الموقع غير رسمي ولايتبع شركة أمازون )الذي يُقدّم مساعدة غنية للمستخدمين العرب من خلال تقديمه واجهة عربية لموقع أمازون العالمي.

بدوره الموقع برمجيًا قائم على أمازون الأصلي بشكل كامل، وحتى بعد انتهاء التسوّق فإن آخر خطوات الدفع يتم عبر موقع أمازون الأصلي، فضلًا عن قيامه بترجمة جميع المصطلحات والمعاني والخدمات في الموقع بطريقة احترافية، كما يقوم بترجمة المعلومات والمواصفات للمنتجات باستخدام خوارزمية خاصة (ترجمة قوقل احدى مراحلها).

وبشكل نقاط رئيسية إليكم ما يُقدّمه موقع أمازون عربي من خدمات:

  • البحث باللغة العربية في منتجات أمازون، مع إمكانية تخصيص البحث ضمن الأقسام والأسعار والشحن الدولي.
  • عند اختيار أي منتج يقدم الموقع وصف المنتج وخصائصه باللغة العربية، مع إمكانية إضافته لسلة المشتريات.
  • صفحة خاصة بآخر الخصومات اليومية من أمازون، مع إمكانية تخصيص الخصومات.
  • مدونة تهتم بالشروحات والمراجعات باللغة بالعربية.
أخيرًا يشمل الموقع أيضًا مواضيع تتناول شرح لأهم العمليات والخدمات التي يحتاجها المستخدم على موقع أمازون، وتحتوي أيضا على مراجعات ومقارنات بين منتجات مختلفة والمفاضلة فيما بينها، بالاضافة الى مواضيع تهم المتسوق العربي يتم اضافتها أولًا بأول.

زيارة موقع أمازون عربي.
 
أعلى