مواقع .. الـ .. توا ..صل .. الإجـ..تما .. عي .. الإنترنتية..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تويتر تضيف ميزة “مشرف المحادثات” إلى بيرسكوب للحد من التعليقات المسيئة
ضياء محمود 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



periscope-logo-1024x512.png


تسعى تويتر إلى تطوير خدمة البث المباشر الخاصة بها لمنافسة باقي الشركات مثل فيسبوك، لكن بسبب وجود التعليقات المسيئة أثناء البث، فإن الكثير من المشاكل يمكن أن تحدث وهو ما يؤثر على الخدمة. إلا أن الشركة أعلنت عن إضافة ميزة مشرف المحادثات إلى تطبيق بيرسكوب للمساعدة بالحد من المشكلة.

وتتيح الميزة الجديدة من صاحب البث تحديد أشخاص للإشراف على التعليقات والمحادثات على خدمة البث المباشر، وهو ما يسهل بحذف وإيقاف التعليقات المسيئة التي تظهر أثناء البث.

ويمكن القول أن مثل هذه الإضافة ستساعد الشركة بالحد من الاساءات بشكل أكبر مما لو عينت مشرفين بنفسها لذلك، خاصة بسبب التنوع اللغوي والجغرافي، وهو ما يجعل من الصعب فهم نوعية المحتوى المسيء من مكان لأخر أو معرفة الهدف منه.

وبإمكان مشرفو المحادثات كتم الأشخاص الذين يعلقون بكلمات غير مرغوبة، وهو ما يمنع الشخص من الدخول مجددًا للمحادثة حتى انتهاء البث، وبعدها يستطيع المشرفون فتح قائمة الأشخاص الذين تم كتمهم وحظرهم بشكل نهائي من دخول عمليات البث الجديدة مرة أخرى إن أرادوا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
وتيوب يتوقف قرابة الساعة لدى عدد كبير من المستخدمين
محمود قنديل 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



gettyimages-502130278a.jpg


عانى بعض المستخدمين من انقطاع خدمات موقع يوتيوب لقرابة الساعة وقد حدث التوقف في ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء في الساعة الرابعة وخمسة عشر دقيقة بالضبظ بتوقيت مكة المكرمة وفقاً لموقع TechCrunch.

وتعتبر هذه الساعة وقتاً طويلاً بالنسبة لمنصة بهذا الحجم من الانتشار والعدد المهول من المستخدمين والمحبين حول العالم، وولت الشركة جل اهتمامها لحل هذه المشكلة حيث توالت تغريداتها عبر صفحتها الرسمية في تويتر لتطمئن المستخدمين، وتعلمهم بأنها ستكون على تواصل دائم معهم وتخبرهم في وقت حل المشكلة، حيث شكرت المستخدمين الذين قاموا برفع التقارير لها بخصوص الانقطاع.

ولم تطول المدة حتى أعلنت قوقل عن حل المشكلة حيث غردت في الساعة السادسة صباحاً بتوقيت مكة على أن منصة الفيديوهات الشهيرة عادت للعمل مجدداً وشكرت مجدداً المستخدمين الذي عانوا من هذا المشكلة لصبرهم، ونوهت إذا ما استمرت هذه المشكلة أن يراسلوها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قضية ضد فيسبوك بسبب خداع المعلنين بزيادة النسبة الحقيقية لمشاهدة إعلاناتهم 900%
ضياء محمود 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



guide-to-facebook-advertising-850x470.png


المصائب لا تأتي فرادى، فشركة فيسبوك لم تنتهي من مشاكل الخصوصية حتى تركها مؤسسا إنستقرام وقبلهمامؤسس واتساب بسبب مشاكل داخلية حول الإعلانات وحماية المستخدم، حتى جاءت مشكلة أخرى تتمحور حول خداع الشركة للمعلنين على الشبكة بحسب ووال ستريت جورنال.

وذكر التقرير أن فيسبوك تقوم بالتلاعب بمعدل مشاهدة إعلانات الفيديو التي تظهر على شبكتها بزيادة النسبة الحقيقية تصل 900%، وهو الأمر الذي يعني حصول الشركة على أموال مقابل الإعلانات أكثر بنحو 900% من القيمة الحقيقية.

وقام مجموعة من المعلنين برفع قضية على الشركة ورئيسها مارك زوكيربيرغ في المحكمة الرئيسية في أوكلاند الأمريكية، حيث أنهم يتهمون الشركة بالتلاعب في المعدل الحقيقي لمشاهدة اعلاناتهم.

ويبدو أن المشكلة ظهرت على فيسبوك منذ 2015 وقد اكتشفتها الشركة لاحقًا دون القيام بأي حركة لإيقافها، لكنها في 2016 عادت وتحدثت عن وجود خلل في أدوات القياس الخاصة بالإعلانات وأنها تعطي معدل أعلى بنحو 60% إلى 80% عن المعدل الحقيقي للمشاهدة. لكن كما يظهر من القضية المعروفة، فإن معدل زيادة النسبة الحقيقية لمشاهدة الإعلانات بين 150% إلى 900%.

ومن شأن هذه القضية أن تسبب مشاكل فادحة للشركة بخسارتها للمعلنين من جهة، وكذلك احتمالية دفعها مبالغ طائلة للمعلنين الذين تعرضوا للخداع من جهة أخرى.

الجدير بالذكر، أن هذه القضية تندرج تحت قضايا الاحتيال، وفي حال ثبوتها ستكون هناك عقوبات وخيمة على الشركة ورئيسها وفقًا للقانون.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مالكو أسهم فيسبوك يريدون إزالة مارك زوكيربيرغ من أعلى الهرم الاداري
بعد الفضائح المتتالية
ضياء محمود 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



http-_o.aolcdn.com_hss_storage_midas_69f57579788dd6c708e36b34b8583209_206289497_RTX5MP9T.jpeg


بعد الفضائح المستمرة التي تعرضت لها فيسبوك بوجود مؤسسها مارك زوكيربيرغ على رأس الإدارة في الشركة، يبدو أن المستثمرين فيها بدأوا بالشك بقدرته على قيادة عملاق الشبكات الاجتماعية، وذلك وفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز للأنباء.

وقالت رويترز أن المستثمرين في الشركة، بدأوا بدعم اقتراح لإزالة المدير التنفيذي ومؤسس الشبكة من أعلى الهرم الإداري بسبب سوء ادارتها وتعامله مع عدد من الفضائح المتتالية.

وقد رفع المقترح مسئولي الصناديق المالية لولايات إلينوي، رودي أيلاند، بنسلفانيا، ومراقب مدينة نيويورك، فيما انضم لهم صندوق الاستثمارات Trillium Asset Management، على أن يتم التصويت على ذلك في اجتماع المستثمرين القادم في مايو 2019.

ويعرض المقترح فكرة إزالة زوكيربيرغ وتعويضه بشخص أخر يكون منصبه مستقل عن الأمور الأخرى للشركة، بمعنى أن المدير التنفيذي الجديد لن يكون من أصحاب الأسهم في الشركة – ويقول التقرير أن عدم استقلالية منصب المدير في الشركة كان سببًا في سوء التعامل مع الفضائح التي تعرضت لها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سياسية جديدة من تويتر تطرأ على الإجراءات التابعة للإبلاغ والحذف
محمود قنديل 18 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



twitter-ban-speech-gray.png


في تحديث على الإجراءات التابعة للتغريدات المبلغ عنها، قامت شركة تويتر بتغيير على عملية مشاهدة التغريدة المعنية، باخفاءها تحت إشعار يُمكن بالنقر عليه العودة مجدداً للتغريدة، وذلك نظراً لدعوة عدد من المستخدمين في احتياجهم في بعض الأحيان الرجوع لمثل هذه التغريدات وخصوصا في حالات الإبلاغ القانوني، وتأتي هذه الخطوة من تويتر بعد أن قامت الشركة في وقت سابق بتجريب كلأ من خياري إظهار وإخفاء ذلك النوع من التغريدات.

Tweet-UI-Update-Static02-Android.jpg.img_.fullhd.medium-300x300.jpg


وبالإضافة لذلك قامت الشركة أيضاً بإجراء تعديل يُبين للمستخدم من وراء حذف التغريدات الخاصة به، سواء حذفت بواسطته أو بسبب إجراءات تم اتخاذها من الموقع نفسه، أي أنه سوف يتم عرض ملاحظة تفيد بذلك بمكان التغريدة، حيث أفادت الشركة أنها في حالة حذفها لأي تغريدة فإنها ستقوم بذكر ذلك بملاحظة “التغريدة لم تعد متوفرة لكونها انتهكت القوانين الخاصة بالموقع”، حيث ستمكث هذه الملاحظة 14 يوماً من تاريخ الحذف في كلاً من الصفحة الشخصية للمستخدم أو في النافذة الخاصة بالتغريدة.

Tweet-UI-Update-Static01-Android.jpg.img_.fullhd.medium-300x300.jpg


وأوضحت تويتر التحديثات الجديدة عبر فيديو قصير على حساب الأمان الخاص بها ما هو موضح:


Twitter Safety

✔@TwitterSafety

https://twitter.com/TwitterSafety/status/1052592173785509889

You don’t want to see a Tweet you’ve reported, but you do want to know we’ve done something about it. And all those Tweets that break our rules? You should know we’ve done something about them too.

Here’s what these Tweets will look like now.

7:08 PM - Oct 17, 2018
Twitter Ads info and privacy




وتأتي هذه الإجراءات الجديدة من الشركة لهذا الجانب في ظل سلسلة من التحديثات خلال الفترة الماضية، للحد من المضايقات والانتهاكات المنتشرة على المنصة الإجتماعية بفرض عدد من القيود الصارمة لدعم اتجاها الحالي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إختراق فيسبوك الأخير يحوي 3 ملايين حساب أوروبي
غرامة قد تصل 1.63$ مليار
محمود قنديل 18 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



thumbs_b_c_d035279f269907597229b5723b5b3be2.jpg


طلبت مفوضية حماية البيانات الإيرلندية المسئولة عن ملف فيسبوك لأغراض حماية البيانات توضيحاً من الأخيرة حول مدى تضرر قاطني الاتحاد الأوروبي وعددهم في وقت سابق بداية بروز الحادثة، ليوضح تقرير لـ CNBC أن 3 ملايين مواطن أوروبي قد طالت عملية الاختراق الأخيرة حساباتهم وفقاً لتصريحات المفوضية الثلاثاء الماضي، ليضع ذلك فيسبوك أمام اختبار فعلي وحتمي لقانون الخصوصية للاتحاد الأوروبي.

حيث ينص القانون الجديد على فرض غرامات كبيرة على الشركات التي يثبت تساهلها في التعامل مع بيانات المستخدمين وتقصيرها في إجراءات الحماية بالشكل المطلوب، تصل قيمة الغرامة 4% من قيمة دخل الشركة السنوي في حالة عدم الإبلاغ عن الاختراق في غضون 74 ساعة، لتصل هذه الغرامة في حالة فيسبوك إلى 1.63$ مليار ووفقاً للقانون في حالة إدانتها، وهو ما تحدثنا عنه في تقريرنا مع بداية الشهر.

وفي تحديث من الشبكة الاجتماعية حول الموضوع قالت أن الاختراق طال 29 مليون شخص بدلاً من الـ 50 مليون المعلن عنهم في سبتمبر الماضي، حيث أوضحت أن المخترقين وصلوا للمعلومات الشخصية للمستخدمين المتضريين، والتي تضمنت بيانات التواصل كالبريد الالكتروني ورقم الهاتف ومكان الميلاد وأماكن العمل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شركة إعلانات تسببت بالاختراق الأخير لفيسبوك وسرقت بيانات 30 مليون حساب
لخداع المعلنين بمشاهدات وهمية
ضياء محمود 18 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



official-facebook-logo-slide-1024x576.jpg


نشرت فيسبوك في نهاية الشهر الماضي تعرض 50 مليون حساب إلى الاختراق في عملية ضخمة بسبب ثغرة بالموقع، لكنها الأسبوع الماضي عادت وقالت أن الحسابات التي تضررت وتسربت بيانتها كانت 30 مليون حسابتقريبًا، وظهرت بعض التكهنات من الشركة والمختصين بأن روسيا خلفت تلك الثغرة، حيث أنها تسعى للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

لكن بحسب تقرير ووال ستريت جورنال الأخير، فإن من كان خلف عملية الاختراق هي شركة تسويق رقمي واعلانات، وكانت تسعى لاستغلال هذه الثغرة في الترويج لإعلانات وكذلك بيع إعلانات أخرى للشركات من خلال إظهار أن مستخدمين حقيقيين كانوا خلف مشاهدتها.

ويبدو أن مستخدمي فيسبوك أصبحوا لا يدرون من التالي على قائمة سرقة البيانات، فبعد كامبريدج أناليتكا كانت هناك الشبكات الروسية وتطبيقات الطرف الثالث، والآن هناك شركات إعلانات.

وكما يظهر فإن مستثمري فيسبوك الكبار قد ضاقوا ذرعًا بالفعل من تخبطات الشركة الأخيرة تحت قيادة زوكيربيرغ، لذلك فإنهم يحاولون طرحه من منصبه كي يحافظوا على نمو استثماراتهم بدلًا من تراجعها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
يوتيوب توقع شراكة مع إيفينت برايت لبيع تذاكر الحفلات أسفل الفيديوهات الموسيقية
محمود قنديل 19 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



youtube-eventbrite.png


قد تحدثنا في وقت سابق عن إعلان يوتيوب عن توفير طرق غير تقليدية للمعلين للاستفادة من منصتها، ولعل منصة ايفينت برايت “Eventbrite” ستكون من أوائل المستفيدين من عمليات الإعلان الجديدة، حيث تعاقدت المنصة التقنية العالمية لتنظيم الحفلات مع يوتيوب لبيع تذاكر الحفلات أسفل الفيديوهات المعروضة في قنوات الموسيقيين الرسمية، عبر أيقونة ستسمح للمعجبين بشراء تذاكرهم لحضور الحفلات بشكل مباشر عبر موقع ايفينت برايت بضغطة واحدة.

وكما نوهت الشركة إلى أن شراكتها هذه بالإضافة لتعاقدها مع Ticketmaster، جعلها تغطي نسبة 70% من سوق التذاكر في الولايات المتحدة، حيث ستستمر في توسيع رقعة عملها مع فنانين جدد وزيادة قوة الأداء عبر اليوتيوب لتتوج هذا العمل بالجمع بين الفنانين ومعجبيهم معاً عبر العروض المباشرة.

ومن المؤكد أن تخصيص عروض بيع التذاكر أسفل الفيديوهات الموسيقية يرجع للاقبال الكبير من المستخدمين على هذا النوع على وجه الخصوص، حيث أن اكبر نسبة مشاهدة على المنصة ترجع لأغنية ديسباسيتو بـ 5.6 مليار مشاهدة للحظة، وكون الفئة العمرية لـ 60 % من زوار يوتيوب في الولايات المتحدة تتراوح بين 35 -54 عاماً وفقاً لدراسة لقوقل، فذلك يشكل سوق ممتاز وفعال لبيع التذاكر فعلاً.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نائب رئيس الوزراء البريطاني السابق نك كليغ يتولى الشئون الدولية في فيسبوك
ضياء محمود 19 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



880x495_cmsv2_87cb42fe-efc9-5be7-8c4b-04d70df5d372-3388120.jpg


بعد الفضائح المستمرة والضغوطات التي تتعرض لها فيسبوك في جميع أنحاء العالم، اتخذت الشركة قرارًا جديدًا على أمل تحسين صورتها العامة، وذلك بتعيين البريطاني نك كليغ كمسئول للشئون الدولية والتواصل في الشركة.

كان نك كليغ قد عمل كنائب لرئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون بعد افرازات الانتخابات البريطانية عام 2010 وتبعاتها التي أسفرت عن وصوله للمنصب كونه رئيسًا للحزب الليبرالي الديموقراطي، وقد ظل في منصبه حتى 2015 عندما تغيرت الحكومة البريطانية بقيادة تيريزا ماي.

وفي الحقيقة لا يبدو أن فيسبوك قامت بهذا القرار كنوع من خطة لإحداث منصب جديد، بل كانت مجبرة على اتخاذ خطوة مشابهة بعد قرار ترك ايليوت شارج للمنصب، لكن يحسب للشركة اختيار سياسي بريطاني سابق عن غيره. وسيبدأ كليغ مهامه في يناير القادم بعد انتهاء إجراءات تنحي شارج بشكل كامل.

ويمكن القول أن ما يخدم الشركة في التعيين الجديد ليس كون كليغ خدم كنائب رئيس الوزراء البريطاني، بل كونه عمل كمفوض تجاري للهيئة الأوروبية، الأمر الذي سيساعد فيسبوك على مواجهة أكبر مشاكلها عالميًا والمتمثلة مع قوانين الاتحاد الأوروبي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تقرير: فيسبوك تسعي لشراء إحدى شركات الحماية الرئيسية
محمود قنديل 22 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



facebook-we-re-expanding-our-mobile-security-efforts-4b7db7155a.jpg


أثرت أزمة الإختراق الأخيرة على فيسبوك بشكل كبير وكانت أخر التطورات حولها تأثر 29 مليون حساب بشكل مباشر واحتمال تعرض الشركة لغرامات كبيرة ، فالشركة تسعى الآن بكل الطرق لعدم الوقوع فريسة للثغرات والأخطاء البرمجية مرة أخرى، وذلك باستهدافها وتقديهما عدة عروض لشركات حماية الأمن المحوسب كمان نص تقرير لموقع The Information، حيث تنوى الشبكة الاجتماعية شراء إحدى الشركات الرئيسة في مجال الحماية من القرصنة وأمن الحاسوب.

وذكر الموقع أن فيسبوك قدمت فعلاً عروضات لبعض الشركات المختصة، ولكن دون ذكر أسماء وأشار أيضاً كون زوكيبربيرغ وفريق عمله في سعي لشراء نظام برمجي يمكنه دمجه في خدمته؛ مثل أداة يمكنها الإشارة لمحاولات الإختراق أو حماية حسابات الأفراد، وستكون صفقة جيدة لفيسبوك للتجنب أخطائها البرمجية المتعلقة بالجزء الأمنى والمستمرة منذ فترة على أقل تقدير، وتُبرئ ساحتها أمام المشرعين في الاتهامات التي تطالها بالتقصير في العمل لحماية بيانات مستخدمي شبكتها الاجتماعية، وبالتالي إرجاع الثقة للمستخدمين والتي تأثرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة.

ولم يذكر التقرير وقت بعينه لتنفيذ فيسبوك لخطتها الجديدة والاستحواذ على شركة حماية بيانات، لكن من الطبيعي أن نتوقع قيامها بانجاز هذه الخطوة قبل نهاية العام.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
يوتيوب: قانون حقوق النشر الجديد للاتحاد الأوروبي يهدد عمل صانعي المحتوى
محمود قنديل 23 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



maxresdefault-1.jpg


أعربت المديرة التنفيذية للمنصة العالمية يوتيوب سوزان وجيسكي في خطابها اليوم الموجه لصانعي المحتوى، عن ملاحظاتها باتجاه القانون الأوروبي الجديد بخصوص حقوق النشر، والذي يقوض حسب رؤيتها أداء المنصة من خلال تقييد صانعي المحتوى، حيث ركزت بشكل مباشر على المادة الثالثة عشر من القانون، والتي تنص على حظر ما يعرف بالـ Meme عبر الانترنت أو المحاكاة بطريقة ساخرة لموقف أو حدث معين على الأغلب، وهو محتوى ينتشر بشكل واسع عبر الانترنت، فوفقاً للتوجيه الأوروبي الأخير يجب على الشبكات الاجتماعية العمل على تنقيها وحذفها تبعاً لحقوق النشر.

وبالإضافة لذلك فإن التعليمات المحدثة من الاتحاد الأوروبي تشمل مشاركة روابط الأخبار على المنصات الاجتماعية مقابل عائد مادي، يمكن للجهة الناشرة طلبه بواسطة فرض رسوم لمشاركة محتواها الإخباري، لكن جل تركيز يوتيوب وخطاب السيدة وجيسكي كان على المادة 13 والتي قالت أنها يمكن أن تُوقف قدرات ملايين من صانعي المحتوى وتحرمهم من الاستمرار في رفع فيديوهاتهم على المنصة.

وتكمن المشكلة في الوقت الحالي كون الكثير جداً من المستخدمين يعبروا عن أنفسهم من خلال الفديوهات والموسيقى ودمجها مع الصور والتي تعد ظاهر شائعة جداً سواء على الصعيد الترفيهي أو التعليمي وغيرها، والتي بطبيعة الحالة قد تكون وحداتها المكونة ذات حقوق نشر خاصة،ولعل أن ظاهرة الـ Meme هي الأوسع انتشار واستخداماً، وكون التداخل كبير بينها وبين المحتوى الأصلي فيصعب التفريق بينهما فتعمل الفلاتر المعنية على حظر الـ Meme مما يسبب بالمشكلة التي ركزت عليها يوتيوب.

وبجانب تعليق المنصة على المادة 13 نوهت إلى عدد من التحديثات في خطة للتواصل بشكل أكبر مع صانعي المحتوى، وذلك عبر تحديثات خاصة بالمنتجات ورسائل الرفض وتحديثات على قناتها الخاصة Creator Insider وإطلاقها YouTube Studio لمتابعة ما هو جديد من أخبار وتحديث للمنتجات من قبل منشئي المحتوى.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
يوتيوب تستثمر 20$ مليون في دعم المحتوى التعليمي
محمود قنديل 23 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



youtube_logo_1.jpg
أعلن مدير التعلم العالمي في يوتيوب مالك دوكارد عن استثمار المنصة مبلغ 20$ مليون في خط إنتاج المحتوى التعليمي ضمن برنامجها الجديد لتمويل التعلم، وذلك بدعم قنوات تعليمية لصانعي محتوى مستقلين بالإضافة لمصادر الأخبار التقليدية والمنظمات التعليمية من أجل المساعدة في توسيع نطاق عروضات المحتوى الخاص بها.

ويستطيع صناع المحتوى الذين لا يقل عدد المشتركين بقنواتهم عن 25.000 التقدم والحصول على التمويل ، ولا يشترط للمتقدم امتلاكه شهادة رسمية بالمجال المعروض في قناته، إنما إيضاح كونه يملك مجال من الخبرة فيه أو يعتمد على أشخاص ذوي خبرة في إعداد المحتوى المعروض، حيث سيقوم المستفيدين من التمويل بتوقيع اتفاق مكتوب مع يوتيوب والتي ستتضمن عدد من الشروط حول ألية العمل.

وتعد الاستثمارات الحالية من يوتيوب في السلك التعليمي نتيجة لرغبة منها في زيادة نسبة التعلم والمساعدة في برامج محو الأموية والوصول لوسائل إعلامية أفضل، حيث عبرت المديرة التنفيذية سوزان وجيسكي في وقت سابق من يونيو الماضي عن سياسية الشركة في هذا الشأن؛ بقولها أنهم يأملون في دعم الأشخاص الذين يستخدموا يوتيوب كوسيلة لمشاركة معرفتهم الخاصة مع ملايين المستخدمين الأخرين حول العالم الذي جاؤوا ليوتيوب رغبةً للتعلم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تعيد تصميم ماسنجر ليصبح أكثر بساطة على الطراز القديم
الواجهة الجديدة ستركز على المحادثات بشكل أساسي
ضياء محمود 24 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Messenger-4-3-Tabs-Android-1024x704.png


بعد فترة طويلة من إعادة تصميم تطبيق ماسنجر بطرق مختلفة، قررت فيسبوك إعادة تصميم تطبيق المحادثة الخاص بها ليصبح أكثر بساطة، من خلال التركيز على المحادثات بشكل أكبر كما عهدناه مع بدايات التطبيق وبعيدًا عن الإضافات المختلفة اللاحقة.

وسيكون التصميم الجديد “Messenger 4” مخصص لإظهار المحادثات بشكل أساسي، حيث أن الأيقونات والأقسام التي تحتوي الألعاب والرموز وغيرها من الأمور على الشاشة ستختفي من المنطقة الرئيسية لجعل التطبيق كمركز للرسائل مجددًا وليس مركزًا للترويج، لكن المستخدم سيكون قادرًا على الاستفادة من المزايا السابقة والألعاب من خلال القائمة الجانبية التي تحملها ضمن الخيارات وليس الواجهة الرئيسية.

وستتحول الواجهة الرئيسية في التطبيق إلى واجهة مبسطة تحتوي قائمة جهات الاتصال وشريط القصص فوقها، مع أيقونتين لكتابة رسالة جديدة أو أخذ صورة جديدة في الأعلى على جهة الصورة الشخصية، فيما سيكون الشريط السفلي محتويًا على أيقونات الرسائل والمجموعات والاستكشاف.

Messenger-4-Group-Chat-3-iOS-1024x704.png


وبالحديث عن شكل ماسنجر أثناء المحادثات، فإن الشركة أضافت مزايا جديدة ليكون المستخدم قادرًا على التحكم بطريقة أفضل بشكل المحادثات؛ مثل تغيير لون فقاعات النص.

كما سيكون المستخدم قادرًا على مشاركة الصور بطريقة مباشرة وإضافة التأثيرات عليها عند إرسالها، بالإضافة إلى الأسئلة والاستفتاءات. فضلًا عن إمكانية مشاركة مكان الحدث على الخرائط بشكل مباشر.

وتقول فيسبوك أن مزايا إضافية في طريقها إلى التطبيق؛ حيث ستتيح الوضع الليلي بالوقت القريب، بالإضافة إلى إمكانية إتاحة ميزة إعادة تصميم واجهة المحادثة.
 
أعلى