مواقع .. الـ .. توا ..صل .. الإجـ..تما .. عي .. الإنترنتية..

justice

Active Member
-

طالع ...
شلون تواصل اجتماعي ..و إنت مقطعها .. و مجزأها ............:cool:

خليتني .. متوتر :confused:.. بروحي متفيس و خالص :(.. ترى ما بقى لي الا انستغرامي :rolleyes: .. مو تأنتغرمه علي ;)

واتس اب في الدنيا :eek: ... شفيها معفوسة ..o_O



=
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تويتر تختبر تصميم جديد للردود وإضافة إشارة متصل على منصتها
محمود قنديل 1 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



twitter.jpg
أظهرت بالأمس سارة حيدر مديرة إدارة المنتجات في توتير لقطتين للشاشة، تظهران إضافات جديدة على واجهة المستخدم في تويتر، حيث أن جُل التغيرات تتركز في تباين الردود لتظهر بصيغة محادثة مترابطة، وإضافة أيقونة اتصال.

وتظهر التغيرات الجديدة في الاختبار تمييز سلسلة الردود بأحد اللونين الأزرق أو البنفسجي، مع تباين في المسافة الفاصلة بينها، لتبدو هذه الآلية الجديدة شبيه إلى حد كبير بما هو متبع في فيسبوك، ويمكن القول بأن هذه الطريقة تُسهل التعامل وتنظم التغريدات لكن أغلب تعقيبات المتابعين كانت حول استمرار احتفاظ تويتر بنسقها الماضي، وخاصة بما يتعلق بإضافة علامة بجوار الصورة الشخصية للمسخدم في حقل الرود تفيد باتصاله وتواجده (اون لاين) على المنصة الاجتماعية.



sara haider@pandemona



hey Twitter. we've been playing with some rough features to make it feel more conversational here. presence and reply threading. still early and iterating on these ideas. thoughts?

8:34 PM - Aug 31, 2018
Twitter Ads info and privacy




وقد أوضحت سارة حيدر في مجمل ردودها أن العملية قيد الدراسة، وأنها تأخذ بعين الاعتبار كافة المراجعات والتعليقات من قبل المستخدمين، ولم تنوه في الوقت نفسه إلى موعد معين لاطلاق التحديثات الجديدة، والتي من المرجح أنه لن يتم إطلاقها تماشياً مع مجمل ردود أفعال المستخدمين السلبية حولها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تغير تصميم سكايب لتجعله أكثر بساطة من جديد
محمود قنديل3 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Skype-Logo.0-2.png
توالت تغيرات مايكروسوفت على تصميم تطبيق المحادثات والدردشة الشهير، فمن فترة إلى أخرى نراها تضيف أو تنزع بعض الخصائص، وصولاً لما لجأت له الشركة لتصميم مبسط لسكايب من جديد، وإزالة الميزات الأخيرة التي أضافتها وجعلته مقارباً لمنصة لسناب شات، التي يعتبرها المستخدمين من المنصات المعقدة نوعاً ما بالنسبة للواجهة.

وقد صرح مدير التصميم في سكايب حول هذا الموضوع بقوله “أننا بحاجة لأخد خطوة للخلف وتبسيط سكايب”، حيث أضاف أن كثير من المستخدمين وجدوا صعوبة في إجراء المكالمات، بالإضافة أن خاصية Highlights لم تلقى ترحيباً من معظم المستخدمين.

وتسعى سكايب في التصميم الجديد للتركيز بدرجة أولى حول سبب تمسك الناس باجراء مكالماتهم الصوتية والفيديو والمراسلة عبر التطبيق، حيث سيتم حذف الميزات المهملة في تطبيق الهاتف والاحتفاظ بتصميم لا يطغى على بساطة الواجهة.

Skype_UI_updates_1_v2_1024x601.jpg


وبالنسبة لنسخة سطح المكتب تم ازاحة العلامات الخاصة بالإشعارات وجهات الاتصال بالإضافة للدردشات والمكالمات إلى أقصي يسار النافذة الرئيسية، لتتيح بذلك مساحة مركزية للتنقل في النافذة.

Updates_to_the_Skype_user_experience_2_1024x595.png
ومن الملاحظ أن الشركة أعادت تصميم سكايب من كثرة تعليقات المستخدمين السلبية حوله في الفترة الماضية، وقد ردت الشركة في بداية أغسطس الماضي على مراجعات المستخدم هذه بشكل أولي، بالاحتفاظ بنسختها الكلاسيكية 0.7 والتي كان من المقرر التوقف عن دعمها، لتأتي التغيرات الجديدة اليوم في نفس السياق لإرضاء العملاء والاحتفاظ بشعبية التطبيق، في ظل تواجد عدة بدائل قوية ليلجأ لها المستخدم في الوقت الحالي.


المصدر
المصدر
الوسوم
السكايبتصميم سكايب جديدمايكروسوفتواجهة سكايب
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
انستقرام تعمل على تطوير تطبيق مستقل خاص بالتسوق
محمود قنديل 5 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



instaaa.jpg


خطوة جديدة من فيسبوك للعمل على تطبيق سيختص بأغراض التسوق وسيكون قائم بنفسه بعيداً عن انستقرام، والذي ربما يطلق عليه IG Shopping، حسب ما أفاد موقع The Verge، وسيسمح التطبيق الجديد للمستخدمين بتصفح العديد من المنتجات والبضائع والقدرة على شراءها مباشرة عبر الصفحات التجارية أو صاحب المنتج الذي يُتابعه المستخدم.

ويوجد في هذه اللحظة ما يزيد عن 25 مليون حساب خاص بالأعمال على منصة انستقرام، يتم استخدامها لعرض المنتجات والتسويق والإعلانات المختلفة، من بينها 2 مليون حساب خاص بالمعلنين.

وقد صرح مدير العمليات في شركة فيسبوك في وقت سابق حول كون كل 4 من 5 حسابات للمستخدمين على انستقرام تتابع على الأٌقل حساب واحد خاص بالأعمال، مما يعني إنشاء تطبيق مستقل لهذا الغرض سيوفر مكان مخصص لمثل هذه النشاطات المتزايدة الانتشار والشعبة على انستقرام، وبالتالي ستزيد فرص الإيرادات أيضاً عبر الخدمات التي ستقدمها.

والجديد بالذكر أن الشركة لم تعلق على الموضوع للحظة، ولم يتم التنويه لوقت إطلاق التطبيق الجديد، والذي مازال تحت التطوير بالإضافة لكون هنالك احتمال لإلغاءه قبل إطلاقه، مما ينفيه بعض المقربين من عمليات التطوير هذه بقولهم أن انستقرام تعتقد بأنها في بموقع جيد يسمح لها بالتمدد والتوسع في مجال التجارة الالكترونية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
يوتيوب تتيح إيقاف العضوية المدفوعة بشكل مؤقت حتى 6 أشهر
ضياء محمود 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



o-youtube-tv-facebook_5c84f58eeefb1005dcaab47c520307bf-1024x512.jpg


لتجنب خسارة المشتركين معها، فإن يوتيوب تسعى لجعل خيارات الاشتراكات المدفوعة أكثر مرونة مع عملائها، حيث أنها ستتيح إيقاف الاشتراك بشكل مؤقت لمدة تصل إلى 6 أشهر ومن ثم بإمكان المشترك إعادتها وقتما يريد، بدلًا من إلغاء بشكل تام وخسارة المشترك.

وتمتلك يوتيوب خدمة YouTube TV، والتي سيكون باستطاعة المستخدمين إيقافها بشكل مؤقت من 4 أسابيع وحتى 6 شهور، ومن ثم بإمكانهم إعادتها بأي وقت وسيصبح موعد الإعادة هو موعد دفع الاشتراك الجديد شهريًا.

وتحتوي خدمة تلفزيون المنصة على العديد من البرامج والخدمات الحصرية، كما تجمع عدد من الشبكات ضمن الخدمة مقابل 40$ شهريًا. وبإمكان المشتركين إيقاف الاشتراك مؤقتًا بالذهاب إلى tv.youtube.com ومن ثم إلى الاعدادات واختيار إيقاف مؤقت.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تويتر تختبر “العلامات” كخاصية جديدة وتعيد تصميم واجهة المستخدم للويب
ضياء محمود7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Official-Twitter-app-for-Windows-8-RT-Splash-screen11-1024x576.png


الكثيرون منا يقومون بحفظ الصفحات ضمن العلامات على المتصفح، ربما لتذكرها أو مشاهدتها لاحقًا، لكن هذا الأمر لن يقتصر على المتصفح حاليًا بالنسبة لمستخدمي تويتر، حيث أن الشركة بدأت باختبار ميزة العلامات على الشبكة لمستخدمي الويب.

وقد نشر الحساب الرسمي لتويتر تغريدة تتحدث عن بدء اختبار ميزة “العلامات”، حيث وصلت لعدد قليل من المستخدمين للتعرف عليها قبل إطلاقها بشكل نهائي.

وعلى ما يبدو أن الميزة تتمحور حول تعليم التغريدات المهمة أو المحببة للمستخدمين لاستخدامها لاحقًا في غرض ما، أو قراءتها بشكل أفضل في حال لم يكن هناك وقت كافي لمعرفة جميع التفاصيل عند رؤيتها.

وستظهر الميزة الجديدة في الشريط العلوي في صفحة تويتر ضمن القائمة التي تظهر عند الضغط على صورة المستخدم، وتأتي بين ميزتي اللحظات والقوائم.

على الجهة الأخرى، فإنه وبحسب موقع Business Insider ستقوم الشركة بإعادة تصميم واجهة المستخدم لإتاحة مشاهدة اللحظات أو أهم التغريدات بشكل متتالي عموديًا، كما ستقوم بإضافة أيقونة للتغريد أسفل الصفحة، بجانب ظهور نافذة منبثقة داخل الصفحة عند كتابة تغريدة جديدة بشكل شبيه لما يحصل عند كتابة منشور على فيسبوك.




Twitter

✔@Twitter



Love to use Bookmarks and want it on web? Into scrolling through Explore to see what's happening?

We are testing out a new Twitter for web, which a small number of people will see today. Love it? Missing something? Reply and tell us. Don't have the new experience? Stay tuned.

7:41 PM - Sep 6, 2018
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
انستقرام تطلق بوابة إرشادية للأمان على منصتها خاصة بالآباء
محمود قنديل 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



instagram-icon-2016z.jpg


في الوقت الذي يعانى منه كثير من الآباء من التطور المستمر لوسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، ومحاولتهم فهم الأدوات والإضافات التي تحدث بشكل دوري على التطبيقات، لكي يكونوا على دراية بوسائل الأمان والعناية بأطفالهم في نفس الوقت، قامت انستقرام بعرض بوابة إرشادية خاصة بالآباء لتعريفهم على وسائل أمان قد يكونوا في غفلة عنها داخل التطبيق.
instagram-parent-portal.jpg


وذلك لتسهل عليهم التعامل وفهم مستلزمات كل ركن فيه، بداية من كيفية التبديل بين الحساب من خاص إلى عام، وتعريفهم على نظام التوقيت التي أطلقته الشركة مسبقاً، والذي يسمح بمراقبة الفترة الزمنية التي قضاها الطفل أو الشخص على هذه المنصة الاجتماعية، وينبههم لأخذ قسط من الراحة في حال تجاوز الحد الزمني الذي تم تحديده مسبقاُ بواسطة هذه الأداة.

ويوفر التطبيق للآباء العديد من المزايا أيضاً، فهو يشجعهم على معرفة الصحة العقلية لأبنائهم المراهقين وذلك من خلال التعليقات المباشرة لهم، وماهية الأشخاص والحسابات التي يتابعوها، بالإضافة إلى إمكانية اقتراح الآباء حسابات معينة على أبنائهم، وتقديم بعض المتطلبات في سبيل بدء محادثة مع أشخاص أخريين.

ليس هناك أي ميزات تابعة لهذا العرض التوضيحي، إنما تسعى انستقرام بهذه الطريقة لدفع الآباء قليلي الخبرة في هذا المجال خطوة للأمام لاستكشاف هذا الجانب من العالم الرقمي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إنستقرام تضيف شريط اختصارات الرموز التعبيرية للردود
ضياء محمود9 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



instagram.jpg


أطلقت إنستقرام ميزة جديدة على تطبيقها لتسهيل عملية الردود وجعل الأمر أسرع من السابق، وذلك بإضافتها شريط اختصارات للرموز التعبيرية أو الايموجي عند الرغبة بكتابة رد من خلال توفير أكثر الرموز المستخدمة في الشريط.

الشريط الجديد سيظهر عند الضغط لكتابة الردود، حيث سيحمل بشكل أفقي جميع الرموز المهمة للمستخدم بسحب درجة استخدامها أثناء التعليقات بشكل عام.

وقد بدأت هذه الميزة بالانتشار بين عموم المستخدمين منذ يوم الخميس، لكن ربما كان قد شاهدها بعضهم في وقتٍ سابق، خاصة وأن الشركة كانت تختبر هذه الميزة منذ مايو الماضي.

وبما أن وصولها للمستخدمين اشتمل على جميع المناطق حاليًا، فكل ما عليكم هو تحديث التطبيق للحصول عليها في حال لم تصل سواء لمستخدمي أندرويد أو iOS.




Instagram

✔@instagram



That feeling when your favorite emojis are right in front of you
1f64c.png
1f60d.png


7:22 PM - Sep 6, 2018
Twitter Ads info and privacy
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إنستقرام تختبر ميزة العلامات في مقاطع الفيديو
ضياء محمود11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



instagram-toplu-takip-birakma-2.jpg


بدأت إنستقرام اختبار ميزة جديدة للعلامات في المنشورات ولكن هذه المرة داخل الفيديو وليس الصور مثلما كانت العادة على التطبيق أو على الشبكة الأم فيسبوك، حيث أن الميزة ستتيح للمستخدمين وضع إشارة لأصدقائهم عند ظهورهم في مقطع الفيديو الذي تم نشره.

وكان موقع التقنية TechCrunch قد وصل إلى المعلومات مبكرًا، وبعدها قامت الشركة بتأكيد الميزة الجديدة المشابهة لميزة الإشارات الموجودة في الصور.

وبسبب طبيعة الفيديو، فإن ظهور الأشخاص الذين تمت الإشارة لهم لكن يكون بمجرد الضغط على الأيقونة الصغيرة في جانب أسفل الصورة، حيث أنه بمجرد الضغط على الأيقونة ستظهر أسماء جميع الأشخاص الموجودين. لكن في الفيديو فإن الأمر سيكون مختلفًا، حيث بمجرد الضغط على الأيقونة بأسفل الفيديو، فإن نافذة جديدة ستظهر بقائمة للأسماء الموجودة داخل الفيديو، وذلك لصعوبة إدراج جميع الأشخاص معًا أثناء عرض الفيديو.

وستكون هذه الميزة متاحة لبعض المستخدمين حول العالم فقط، كما ستكون متوفرة على تطبيقات الهواتف الذكية دون توفرها على الويب.


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شركة فيسبوك تتهم بلاك بيري بالتعدي وسرقة تقنيتها الخاصة بالرسائل الصوتية
محمود قنديل 6 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



blackberry_facebook-100066785-orig.jpg


على نفس الوتيرة المشتعلة بين الشركتين منذ فترة، على خلفية اتهام شركة الاتصالات وتصنيع الهواتف الذكية الكندية بلاك بيرى لعملاق التواصل الاجتماعي، بانتهاك كل من واتساب وانستقرام لبراءة الاختراع تطبيقات الرسائل الخاصة بها، أتى التقرير الجديد من موقع Bloomberg ليفيد بمقاضاة فيسبوك لبلاك بيري على خلفية التعدي على براءة اختراع الرسائل الصوتية من قبل الأخيرة.

ووفقاً للتقرير فقد قدمت فيسبوك شكواها أمام المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو متهمة ً ببلاك بيري بانتهاك عدد من براءات الاختراع تدور حول تقنية الرسائل الصوتية، حيث طالبت فيسبوك بتعويضات على خلفية انتهاك بلاك بيري 6 براءات اختراع خاصة بها.

وتتكون الشكوى التي قدمتها فيسبوك أمس الثلاثاء من 118 ورقة، والتي تضمنت أيضاً اتهامات بخصوص تعدي بلاك بيري على على تقنيات أخرى غير الرسائل الصوتية، متعلقة بآلية عرض الهاتف للرسومات وكذلك تعقب وتحليل بيانات نظام تحديد المواقع GPS.

وتعود بداية الإشكالية بين الشركتين لمارس الماضي، حيث زعمت بلاك بيري أن فيسبوك سرقت تقنياتها الخاصة بالرسائل الفورية في كل من ماسنجر وواتساب وانستقرام.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
الدنماركية والنرويجية أخر اللغات الواصلة لمساعد قوقل الصوتي
محمود قنديل 11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



ap_resize.png


مساعد قوقل الصوتي في تطور مستمر مما يجعله على رأس المساعدات الصوتية جمعاء، وذلك يرجع لما تملكه شركة قوقل من خصائص وقواعد بيانات مبنية بلغات كثيرة، وفي ظل سعي قوقل نحو توفير دعم لغوي متنوع لمساعدها الصوتي، تجري اختباراً لدعمه حالياً بالعديد من اللغات والتي تتضمن النرويجية والدنمركية.

وستتوفر كلا اللغتين في قادم الأيام، حيث أنه تم تحديث صفحات المساعد الصوتي لإضافة خيارات لكل من النرويجية والدنمركية، ومن المعروف أن كل لغة تملك قسم خاص بها يحوي جميع الأوامر التي تُمَكن مستخدميها من العمل بها، لكن للحظة لم يخرج سوى تلميحين لإطلاق اللغة الدنمركية، وبالتالي يعني أننا لم نحصل على دعم المساعد للغتين بشكل حقيقي بعد، لكن بما أن الصفحات الخاصة باللغات المذكورة أصبحت موجودة فذلك يعني أن إطلاقها بات وشيكاً.

ويعتبر دعم المساعد بكل من النرويجية والدنمركية خطوة تابعة لما أطلقته الشركة من دعم المساعد الصوتي لكل من الهولندية والسويدية في وقت سابق، وقد وعدت قوقل كل من الدول الأربعة في مايو الماضي، بالعمل على توفير أجهزة Google Home لها بشكل رسمي مدعومه بلغاتها مع نهاية العام، ويبدو أن هذا أصبح وشيكاً مع اكتمال دعم المساعد الصوتي للغات الأربع.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تُطور ذكاء اصطناعي للتعرف على محتوى التعليقات المصور (Memes)
محمود قنديل 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



facebook-logo-980x620-1-1.jpg


تعمل فيسبوك في الوقت الحالي على آلية ذكاء اصطناعي تمكنها من التعرف على محتوى التعليقات المصورة والمتعارف عليها باسم memes، والتي انتشرت بشكل كبير على فيسبوك وأغلب وسائل التواصل الاجتماعي بشكل هائل من فترة حتى أصبحت سمة أساسية فيها.

وبالحديث عن تلك التعليقات فهي قد تكون هزلية لأغراض الفكاهة والردود الساخرة بين الأصدقاء، أو ذات محتوى يشجع على العنف أو خطابات الكراهية وهو ما تستهدفه الشركة بشكل خاص، وتعتبر عملية مراقبة الكم الهائل من تلك الصور التي ينشرها مستخدمي المنصة الاجتماعية أمر صعب، لذا لجئت فيسبوك للذكاء الاصطناعي وإنتاج نظام تعلم آلي للقيام بهذه المهمة أطلقت عليه اسم روزيتا (Rosetta)، كما أفادت الشركة في مدونتها الخاصة.

وتكمن فكرة روزيتا على آلية التعلم الآلي حيث تقوم بالتعرف على النصوص في الصور ومقاطع الفيديو، ثم تحويل هذه النصوص لنسخ قابلة للقراءة بشكل آلي، حيث تعتبر فيسبوك هذه الأداة مفيدة جداً في تتبع ومراقبة محتوى التعليقات المصورة، وتسعى فيسبوك بهذه الطريقة لمواجهة تحديات توسع شبكتها الاجتماعية المتواصل والتنوع الهائل للصور التي تنشر عبرها.

CodeBlog_penguinG5.0.jpg


وفي الوقت الحالي تعمل روزيتا على استخراج النصوص من مليار صورة ومقطع فيديو يومياً في الشبكة الأم وانستقرام، وتحدد ماهية النصوص، أما بالنسبة لماهية معالجة فيسبوك لتلك البيانات فهي غير معروفة بالضبط، فهي بالإضافة للهدف الأساسي حول منع خطابات الكراهية والعنف، لربما ستستثمر كل المعلومات الملتقطة في أغراض أخرى كمعرفة ميول المستخدم ووضع إعلانات ودعايات تستهويه في شريط الأخبار.

وقالت الشركة أن نظام منع وتحجيم خطابات الكراهية والعنف هذا سيتوفر بعدة لغات مختلفة، مقدماً مساعدة كبيرة لفيسبوك في السيطرة على المحتوى وتجنب المشاكل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
باي بال تضيف ميزة لمساعدة الباعة بالحصول على أموالهم بشكل فوري
ضياء محمود 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-12-PayPal-Funds-Now-How-it-works-Eligibility-PayPal-US.png


أصبح باي بال متوفرًا في كل مكان في العالم كوسيلة سهلة وأمنة للشراء والبيع، لكن بالرغم من ذلك فإن هناك بعض الصعوبات التي يواجهها أصحاب الأعمال عند بيع منتجاتهم باستخدام المنصة، حيث أن هناك تأخيرات يمكن أن تحصل عند عمليات الدفع، وهو ما يؤجل عملية سحب الأموال.

باي بال كانت واعية جدًا لهذا الأمر، حيث أطلقت ميزة Funds Now والتي تتيح للمستخدمين الحصول على أموالهم بشكل فوري ودون انتظار أو مراجعة. بمعنى أخر، عندما تمتلك حساب أعمال لبيع شيء ما ويقوم شخص بشرائه منك، فلن يتم تأخير الحوالة ومراجعتها مطلقًا كالسابق، بل سيتم إضافتها ضمن الأموال المتاحة وبشكل فوري، وبذلك يمكن سحبها مباشرة.

هذه الميزة ستمنع للكثير من الحوالات الغير مؤكد سلامتها، خاصة وأنه في بعض الأحيان تقوم الشركة بتأخير الحوالة لمتابعتها والتأكد من صحتها، لكن حاليًا هذا لن يحدث، فكل ما على البائع عمله هو التبليغ عن الحوالة في حالة الشك ليتم سحبها.

وبالطبع، فإن هذه الميزة لن تضع حد لمبلغ الحوالات وهو أمر إيجابي أخر، لكن على الذين يسعون للاستفادة منها أن يكون لهم 6 أشهر وأكثر في مجال الأعمال عبر حسابهم، لديهم تاريخ جيد بالمبيعات، وبياناتهم موثقة بشكل كامل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
eBay تطلق برنامج الواقع المعزز HeadGaze لتصفح موقعها والشراء بالإيماءات
محمود قنديل 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



headgaze.jpg


كشفت eBay عن تزويد موقعها ببرنامج واقع معزز يقوم بتسهيل عملية التصفح والشراء للمستخدمين محدودي الحركة، وذلك بالاعتماد على المستشعر ثلاثي الأبعاد في الكاميرا الأمامية لآيفون X، بنفس الآلية المتبعة في تقنية التعرف على ملامح الوجه Face ID.

وأسمت eBay النظام الجديد HeadGaze والذي يعمل على تتبع حركات الرأس بتقنية مشابهة أيضاً لأنظمة تتبع حركة العين في التصفح وتقليب الصفحات، لكن بالطبع بأقل دقة، وأوضح فيديو قصير أصدرته الشركة عمل HeadGaza في عملية التسوق والشراء عبر موقعها بدون استخدام الأيدي، وبالاعتماد على حركات الرأس فعلى سبيل المثال للتنقل بين المنتجات والفئات في الموقع فعليك إمالة الرأس باتجاهاتها المختلفة، وللحفظ والشراء أو مشاركة منتج معين فعليك إمالة رأسك قليلاً للأسفل.





وتوصل فريق المتدربين في eBay لهذه التقنية بقيادة موريتكان سيسك وهو مهندس كمبيوتر وطالب دكتوراه، يستخدم التكنولوجيا المساعدة من أجل تسهيل التعاملات على الأشخاص الذين يعانوا من إعاقات حركية، وقال سيسك أنهم يختبرون في الوقت الحالي استخدام تعقب حركة العين، والذي يفتح مجال أوسع لاستخدام الإيمات المختلفة دون اللجوء لاستخدام اليدين، مما يتيح مزيداً من التطبيقات المثيرة في هذا الجانب على حد قوله.

وقررت الشركة إطلاق HeadGaza كمشروع مفتوح المصدر على GitHub، وبذلك يستطيع صانعو التطبيقات الأخرى دمج هذا النظام واستخدام هذه التقنية في منتجاتهم الخاصة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تنهي مسيرة انبوكس كتطبيق منفرد بدمج ميزاته بالجيميل
محمود قنديل 13 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



google-reimagines-email-with-their-new-inbox-app.jpg.jpg


أعلنت قوقل عبر مدونتها أنها في صدد الاستغناء عن خدمات قوقل انبوكس كتطبيق اختياري للمستخدمين، بعد فترة من التجارب والتحديثات المفيدة التي أطلقتها عبره لتسهيل تعاملات مستخدمي خدمة البريد الالكتروني، ولكن ليس بطريقة تقليدية لانهاء مشواره بشكل مطلق، إنما بعملية الدمج التي بدأتها منذ فترة لخصائصه والميزات التي طالما تفرد بها بتطبيقها الأساسي جيميل.

كما أضافت قوقل بالمدونة أنه وبعد 4 سنوات من إطلاق انبوكس، والاستفادة من تجاربهم في كيفية تطوير خدمة البريد الالكتروني وجعلها بشكل أفضل، وتزويد الجيميل بالخصال الأكثر شعبية في انبوكس، من أجل مساعدة وتسهيل استخدامه لأكثر من 2 مليار في انجاز احتياجاتهم اليومية، سواء في العمل أو بشكل شخصي، فإن الشركة تنظر للتركيز على جيميل بشكل منفرد لتحسين خدماته، والاستغناء عن التطبيق الموازي كنتيجة للنهج الجديد للشركة بحلول مارس 2019.

ونوهت الشركة لإطلاقها لنسختها المحدثة من جيميل نيسان الماضي، والتي وفرت العديد من المزايا المخصصة لانبوكس بلس حينها مثل خدمة الرد الذكي (Smart Compose).

وتحدثت المدونة أيضاً عن الصعوبات التي قد يلاقيها المستخدم الذي اعتاد على تطبيق انبوكس، من ناحية الانتقال للتحديث الجديد، لذا أضافت نشرة ارشادية في كيفية التعرف على المزايا المفضلة لهم في انبوكس والتي انتقلت لجميل وآلية الوصول اليها واستخدامها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سناب شات تمنح شركات إعلام شريكة أداة لإعادة استخدام لقطات Our Stories
محمود قنديل 14 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



snapchat-camera-696x392.png


فتحت سناب شات المجال أمام الشركات الإعلامية الرئيسية المتعاونة معها للاستفادة من خاصيتها المشهورة Our Soties – والتي تقوم على تجميع العديد من اللقطات التي تم مشاركتها من مستخدمي المنصة وتصنيفها حسب حدث أو مكان أو موضوع معين.

ويمكن للشركات الإعلامية مثل CNN وNBC عبر هذه الأداة إعادة استخدام فيديوهات ولقطات تم إرسالها إلى هذه الزاوية لتغطية حدث معين، وإضافة رسم أو ملاحظة عليها وعرضها في قصصهم الخاصة.

بالإضافة لإمكانية استخدام وسائل الإعلام الشريكة والتي يبلغ عددها 20، هذه الفيديوهات وتضمنيها في مواقع الويب بما يسمح من أن تعيش هذه اللحظات الملتقطة عمراً أطول عنه في حدود التطبيق.

ومن الملاحظ أن سناب شات لا تمر في فترة مرضية مؤخراً، وخصوصاً بعد إعادة التصميم الجديد الذي أدى إلى خسارتها ملايين المستخدمين، لكن هذا لا ينفي مدى تأثيرها كوسيلة تواصل اجتماعها مازالت تحتفظ بثقلها، ولعل عملها اليوم على تقديم خدمات إخبارية أفضل يأتي في سعي هذه المنصة العملاقة لجذب مستخدمين أكثر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تبني أداة SapFix المدعمة بالذكاء الاصطناعي لتصحيح الشيفرات البرمجية تلقائياً
محمود قنديل 14 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



lWB96Z8sFtt.png


العمل في منصة ضخمة كفيسبوك يُنشر عليها مئات الملايين من الصور والتعليقات بالإضافة لعمليات الخدمات الأخرى التي توفرها المنصة يومياً، يحتاج لنظام مراقبة مستمر لتصحيح الأخطاء البرمجية بسرعة فائقة ونجاعة تامة، والمحافظة على سير العمل بشكل صحيح، لذا بنت فيسبوك أداة برمجية بذكاء اصطناعي تستطيع مسح الأكواد البرمجية والتعرف على الأخطاء فيها بشكل آلي مع تقديم أفضل الحلول لمهندسي البرمجة في كيفية التعامل معها كما جاء في مؤتمر مهندسي الشركة.

وبهده الطريقة تكون فيسبوك قد وفرت الوقت على مهندسيها في في آلية التعامل ومحاولة اكتشاف العطل البرمجي من البداية، وبالتالي أيضاً القيام بعملية تصحيح الأخطاء التي تم العثور عليها بوقت قياسي، وتنوي فيسبوك بإطلاق هذا الأداة الذكية لمجتمع المهندسين، حيث تعتبر خطوة باتجاه أتمتة تصحيح الأخطاء البرمجية.

وصُممت الأداة الجديدة SapFix لتعمل بشكل منفرد أو مع أداة الفحص الذكية التي بنتها فيسبوك سابقاً Sapienz، وقد قال فريق مطوري الأدة في فيسبوك أن هذه علامة هامة في عملية تهجين الذكاء الاصطناعي وتعرض أيضاً دليلاً واضحاً على قدرة الهندسة البرمجية القائمة على البحث على تقليل الاحتكاك والخلاف في تطوير المنظومة البرمجية.

ويعتبر توصل الشركة لمثل هذه الأدوات أمر مهم جداً من ناحية توفير الوقت في حل مثل هذه الأخطاء بشكل آلي، والتفرغ لمشاكل أخرى مازالت تحتاج لحلول، ولا ننسى أيضاً أن هذه الأدوات ستمكن فرق برمجية متواضعة من الوصول لمنتج برمجي أكثر قوة، لكن بلا شك الفائدة للشركات الكبيرة ستكون أكبر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تحديث تويتر يضيف قنوات البث والأخبار المهمة في أعلى الصفحة
ضياء محمود 16 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



GettyImages-10099498322-1024x682.jpg


أطلقت تويتر تحديثًا جديدًا لتطبيقها على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد وiOS، حيث أن التحديث يغير من واجهة المستخدم في بعض الحالات ليضع قنوات البث المباشر في مربعات في أعلى الصفحة لتصفحها، وهو الحال مع الأخبار العاجلة أو الوسم “هاشتاغ” الفعال من المتابَعين.

التحديث الجديد سيضع مربع أو مربعات في أعلى الشاشة للتطبيق عندما تكون هناك أحداث مهمة فعالة، وتأتي أهميتها بحسب الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم بكل تأكيد، فمثلُا عندما تكون هناك مباراة ما وعدد من الحسابات تغرد عنها على وسم “هاشتاغ” معين، فإن مربع حول وسم المباراة سيظهر بالأعلى وبذلك يمكن الوصول للاطلاع على أحداث المباراة والتغريدات بسهولة، وهذا الحال مشابه لباقي الأحداث والاهتمامات.

هذا التحديث ظهر بالأمس، وقد وصلني في البداية حتى قبل إعلان الشركة عنه، أثناء مباراة مانشستر يونايتد ضد واتفورد – هذا سبب المثال، ولذلك فإنه سيكون قد وصل للجميع الآن، فإذا لم يكن قد تم تحديث التطبيق فعليك بتحديثه للحصول على الميزة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تُعيّن مديرًا لسياسات حقوق الإنسان قريبًا لتجنب الإنتهاكات
عليه أن يمتلك 12+ سنة خبرة ويتحدث عدة لغات
ضياء محمود 16 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



79499-full-1024x631.jpg


أعلنت شركة فيسبوك في اتجاه مختلف تمامًا عن مجال عملها، عن وظيفة على شبكتها تطلب فيها المؤهلين لمنصب مدير سياسات حقوق الإنسان من التقديم، كوّن الشركة ترغب في تحسين سياستها وعملها لتعزيز دور حقوق الإنسان وبناء بيئة آمنة لجميع المستخدمين.

وبحسب ما طرحته الشركة في وصف الوظيفة، فإن المدير الجديد سيكون مسئولًا عن تحديد سياسات الشركة الخاصة بحقوق الإنسان، وتوعية الشركة تجاه عملها في هذا المجال بالتواصل بين القائمين عليها، كما سيكون مسئولًا عن اتخاذ القرارات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان على الشبكة بإغلاق الحسابات المخالفة والنظر في شكاوى الأخرين.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المدير القادم سيتحمل مسئولية تمثيل الشركة أمام السياسيين، صناع القوانين، هيئات حقوق الإنسان، والمنظمات الأهلية، وهو ما يعني أن الشركة تعمل على تجاوز النقد الموجه لها بشكل مباشر من خلال ايجادها لهذا المنصب الجديد.

كانت فيسبوك قد واجهت انتقادات كبيرة بسبب سياستها الغير منصفة والمجهولة بالتعامل مع الحسابات، كان أخرها حول مشاكل قادة الجيش في ميانمار وإغلاق حساباتهم بعد فترة طويلة من الشكاوى.

ولمن يرى في نفسه قادرًا على شغر الوظيفة، فيتوجب عليه أن يملك خبرة 12+ سنة، وسبق له العمل في مناطق النزاعات والشركات التقنية وعلى دراية بالمصطلحات في هذا المجال، كما عليه أن يعي المناطق التي تحصل في نزاعات وانتهاكات حقوق الإنسان المستمرة، بجانب قدرته على التحدث بأكثر من لغة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
واتساب تعمل على إضافة الوضع الليلي للتطبيق قريباً
محمود قنديل 16 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



WhatsApp-Dark-1024x560.jpg


حَفِل تطبيق واتساب بالعديد من الخصائص والميزات المضافة تماشياً مع حاجة المتسخدمين وما تراه الشركة مناسباً في سبيل المحافظة على رضاهم عن أداءه، فقد أضافت واتساب خاصية المحادثات الجماعية والمجموعات ومكالمات الفيديو وتسعى بشكل مستمر لتحديث خصائصها، ولكن هناك شيء لطالما فقده مستخدمي التطبيق وهو تجربة الوضع الليلي على هذه المنصة!

يبدو أن فيسبوك أخيراً في صدد توفير خاصية الوضع الليلي في واتساب، لكل من نظامي التشغيل أندرويد و IOS، وأتي هذا في تقرير لموقع أندرويد بوليس معتمداً على تغريدة لموقع WABetaInfo مفادها أنهم وبشكل حصري يحملون اخباراً جيدة حول عمل واتساب على توفير خاصية الوضع الليلي في تطبيقها لكل من الأجهزة العاملة بأندرويد وIOS.

ومن المعروف كون WABetaInfo تجري بشكل منتظم تفكيك لتحديثات الواتساب الجديدة بصيغ APK، وكشفت عبر تويتر أن المراجع تفيد بوجود خاصية وضع ليلي في الإصدارات الأخيرة، ولا تتوفر أي معلومات إضافية للحظة حول الموضوع، لكن الجيد أن الوضع الليلي أصبح مسألة وقت، وخبر سعيد لمستخدمي التطبيق وأصحاب العيون الحساسة من الضوء لتسهيل استخدامه ليلاً.
 
أعلى