اللابتوب .. تستعملوه ... و عمرو ما خذلكم ... و لا اشتكى منكم ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لوحة مفاتيح SwiftKey تضيف ترجمة مايكروسوفت على أندرويد
ضياء محمود 27 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



swiftkey-759.jpg


تعتبر لوحة مفاتيح SwiftKey التطبيق الأشهر في هذا المجال على الهواتف الذكية لما تقدمه من ميزات كبيرة تساعد المستخدم بالحصول على خواص إضافية بكل سهولة، وهو ما سيستمر مع التحديث الأخير للتطبيق على نظام تشغيل أندرويد.

حيث ضمنت الشركة المطورة للتطبيق خدمة الترجمة من مايكروسوفت إلى لوحة مفاتيحها، مما يتيح للمستخدم الحصول على ترجمة فورية للكلمات بشكل سهل وبأكثر من 60 لغة مختلفة من لغات العالم. وتعمل الإضافة الجديدة على تقديم خيار ترجمة الجمل أو الكلمات في المحادثات بشكل فوري، مما يجعل إمكانية فهم المتحدثين بلغات أخرى دون نسخ الكلام لتطبيق ترجمة لفهمه.

الأمر اشبه إلى حدٍ كبير مع خاصية الترجمة التي توفرها تويتر على شبكتها من مايكروسفت، ولكن على SwiftKey سيكون الأمر أكثر شمولية.

للحصول على الإضافة الجديدة يمكنكم تحديث أو تحميل التطبيق من هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ثغرة في تطبيق تيليغرام على سطح المكتب تتسبب بكشف IP المستخدم
ضياء محمود 30 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



telegram-ip-leak.png


أطلقت تيليغرام تحديثًا جديدًا لتطبيقها على سطح المكتب بالأمس، لكن على ما يبدو أن التحديث لم يكن متكامل بالشكل المطلوب بالنسبة للمستخدمين لولا مبرمج هندي، حيث أن ضراج ميشرا اكتشف ثغرة في التطبيق قامت الشركة بالتغلب عليها في النسخة الأخيرة 1.4، وكانت تتسبب في تسريب برتوكول الانترنت الخاص بالمستخدم IP.

الثغرة كانت متواجدة بنسخة سطح المكتب على ويندوز، ماك، ولينوكس. وتقوم على إظهار برتوكول الانترنت عند اجراء مكالمات صوتيه في حالة عدم وضع خيار “لا أحد” أو ” Nobody” عند ضبط المكالمات الصوتية المباشرة ” peer-to-peer”. حيث أنه في الوضع الطبيعي، يكون الضبط على جهاز الاتصال “My Contacts” مما يعني أن جهات الاتصال يمكنها الوصول للمعلومات، أي أنه في حال لم يضع المستخدم خيار ” Nobody” فإن بروتوكول الانترنت لكلا المستخدمين سيظهر أثناء المكالمة.

ويأتي ذلك كون اتصال الند للند أو peer-to-peer المستخدم في إجراء المكالمة المباشرة ليس مشفرًا بشكل ذاتي، مما يجعله يُظهر هوية المستخدم وهو ما يهدد بعض المستخدمين الذين يجدون في التطبيق ملاذًا للخصوصية، لأن الأمر يمكن أن يتوسع للحصول على معلومات مختلفة من خلال الثغرة.

وبالطبع يمكن التغلب على هذا الأمر من خلال ما تغيير الخيار إلى “Nobody” لكنه سيتسبب في ضعف جودة الصوت أحيانًا.

وقد قامت تيليغرام بعد كشف الثغرة بمنح الهندي ضراج ميشرا مبلغ 2,000 يورو لإيجادها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
اتش بي تكشف عن لابتوب Spectre Folio بهيكل من جلد البقر
محمود قنديل 1 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



HP-spectre-folio.jpeg


على نهج مغاير لما تتبعه شركة اتش بي وشركات أخرى مصنعة لأجهزة الحاسوب المحمولة (اللابتوب) عادةً، والمتمثلة بالاعتماد على بناء هيكل خارجي من الألمونيوم أو البلاستيك في أغلب الأحيان، كشفت شركة اتش بي اليوم في حدثها في مانهاتن بالولايات المتحدة عن جهازها Spectre Folio، بغطاء خارجي مصنوع من الجلد، وقد نوهت الشركة أن هيكل بشكل عام مصنوع من الجلد، وليست عملية كساء لبدن الجهاز، فهي استبدلت الألمنيوم بجلد البقر ليحل مكانه.

hp-spectre-folio-2-1.jpg


وبالنسبة لمواصفات الجهاز فهو من طراز 2 في 1 بشاشة لمس بقياس 13.3 بوصة، ويحمل معالج انتل Core i5 أو Core i7، ويعمل بذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت، وتصل مساحة التخزين الداخلية فيه إلى 2 تيرا بايت، أما البطارية فهي تدوم لـ 18 ساعة لمرة الشحن الواحدة كمان قالت الشركة.

وقد فتحت الشركة باب الطلب المسبق لـ Spectre Folio اليوم، فيما سيتم إطلاقه بشكل رسمي قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي، ويبدأ بسعر 1.300$ لنسخة Core i5.

ويبقى الغريب هو بدن الجهاز الذي أرادت الشركة على ما يبدو أن توصل فكرة معينة حول استخدام حاستي اللمس والشم في إطار تقديم تجربة جديدة للمستخدم، وذلك في خضم حديثها أن لمس وشم الجلد يُشعر الشخص بإحساس معين، بغض النظر عن الإحساس ذاته فإن سعر تجربته تفوق 1000$ على كل حال.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تعلن عن جهازي Surface 2 وSurface Pro 6 بمواصفات محدثة
محمود قنديل 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



surface-laptop-2-surface-pro-6.jpg
أعلنت شركة مايكروسوفت خلال حدثها الذي أقامته أمس في مدينة نيويورك، عن نسخ جديدة محدثة من لابتوب Surface وSurface Pro، حيث تبدو المواصفات مغايرة عن سابقاتها بشكل محسن وبأداء مميز، بالإضافة لدعم مايكروسوفت لـ Surface باللون الأسود بعد انقطاع، وكذلك توفره بألون أخرى مثل الفضي والأزرق الغامق والعنابي.

ويعمل كلا الجهازين بمعالجات الجيل الثامن من شركة انتل يمكن ترقيتها لتصل إلى رباعية النواة، وتبدأ سعة التخزين الخارجية لهما من 128 جيجا بايت ويمكن ترقيتها لتصل لواحد تيرا بايت، ويأتي لابتوب Surface 2 بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت قابلة للترقية لتصل 16 جيجا بايت، بينما يأتي Surface Pro 6 بذاكرة عشوائية 4 أو 8 أو 16 جيجا بايت.

وحسب ما صرح مدير هندسة الأجهزة في مايكروسوفت بانوس باناي فإن Surface 2 أسرع في الأداء من سلفه بنسبة 86%، وأضاف أن اللاب توب يملك أنحف شاشة LCD لمس تملك كثافة بكسلات بأكثر من 3.4 مليون، ويتمتع ببطارية تدوم طول اليوم لمرة الشحن الواحدة حسب ما أفادت الشركة.




Microsoft Surface

✔@surface

https://twitter.com/surface/status/1047221204418002945

Leave your charger behind. The new #SurfaceLaptop2 is the stylish way to work and play on one charge. #MicrosoftEvent

11:26 PM - Oct 2, 2018
Twitter Ads info and privacy




أما بالنسبة لـ Surface Pro 6 فقد قال باناي أن كفاءة الأداء زادت فيه بنسبة 67% عن نسخته السابقة، ويعمل بشاشة بكثافة 270 PPi وتدوم بطاريته 13.5 ساعة، والشيء الغريب أن شركة ما يكروسوفت قد استغنت عن منافذ USB من النوع C في النسخ الجديدة من Surface.




Microsoft Surface

✔@surface

https://twitter.com/surface/status/1047220142319554560

Announcing the all-new #SurfacePro6 — faster than ever with the latest 8th Generation Intel® Core™ processor. Now in Black and Platinum. #MicrosoftEvent

11:21 PM - Oct 2, 2018
Twitter Ads info and privacy




ويبدأ سعر Surface 2 بـ 999$ ويرتفع بالترقيات المضافة، بينما يبدأ سعر Surface Pro 6 بـ899$ بفرق واضح بزيادة 100$ عن سعر النسخة السابقة لنفس الطراز، وفتحت مايكروسوفت باب الحجز المسبق بالأمس بينما ستطلق الأجهزة يوم 16 أكتوبر الجاري.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تكشف عن جهازها Surface Studio 2 مع شاشة 28 بوصة
بمعالج إنتل Core i7
ضياء محمود 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



RE2wSTx-1024x488.jpg


أعلنت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها عن جهاز Surface Studio 2 والذي يمثل شاشة متكاملة لمسية كبيرة للمستخدمين للقيام بمهامهم بشكل أفضل، وخصوصًا أولئك الذين يهتمون بمجال الوسائط المتعددة. حيث أنه يجمع بين جهاز اللابتوب والأجهزة اللوحية مع إمكانية إضافة فأرة ولوحة مفاتيح.

ويأتي الجهاز مع شاشة بقياس 28 بوصة بأبعاد 3:2، وهو ما يعني أنه أكبر بكثير من شاشات اللابتوب والأجهزة اللوحية، وبنفس الوقت أقرب لشاشات أجهزة سطح المكتبة الكبيرة، وهو الأمر الذي يعطي جهاز الشركة طابع خاص. كما أنه يأتي بشاشة أكبر بنسبة 38% وتباين أعلى بنسبة 22$ مقارنة بالنسخة الأولى التي أطلقتها الشركة قبل عامين.

وبما أنه Studio، فبالطبع قدمت مايكروسوفت من خلال إمكانية التحول إلى شاشة للرسم ليكون بمثابة اللوحة الفنية للمصممين.

RE2wQhx-1024x416.jpg


ويحتوي الجهاز على معالج إنتل الجيل السابع Core i7 وهو معالج قديم نوعًا، لكن يبدو أنه فائض من المعالجات التي كانت تستخدمها مع لابتوبات Surface سابقًا. كما يأتي مع نسختين من مساحة التخزين، 1 تيرا بايت و2 تيرا بايت وذاكرة رام 16 جيجا بايت. بالإضافة إلى معالج رسومات Nvidia GeForce GTX 1060 أو GTX 1070 والذي يجعله متكاملًا مع الألعاب القوية.

يُذكر أن الجهاز سيأتي بسعر يبدأ من 3,499$ وسيتاح مع نهاية العام الحالي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إطلاق تطبيق Your Phone من مايكروسوفت لإتاحة استخدام تطبيقات أندرويد على ويندوز
ضياء محمود 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



microsoft_my_phone_app.png.jpg


بعيدًا عن إطلاق أجهزتها المعتادة في المؤتمر السنوي في أكتوبر، أعلنت مايكروسوفت عن ميزة جديدة في نظام تشغيل ويندوز تسمح للمستخدمين تشغيل وعرض أي من تطبيقات نظام أندرويد على أجهزتهم بكل سهولة للقيام بالمهام المختلفة، وقد أطلقت على الميزة أو التطبيق اسم Your Phone مع تحديث ويندوز 10 لشهر أكتوبر.

وتعمل الإضافة الجديدة من مايكروسوفت بكل بساطة على إتاحة ربط هاتف أندرويد مع تطبيق Your Phone على ويندوز، والذي من شأنه استعراض التطبيقات الموجودة على الهاتف وتمكين المستخدم من اختيار أحدها لاستخدامه عبر الكمبيوتر أو اللابتوب.

فمثًلا، عند وصول رسالة على تطبيق ما على الهاتف، سيتمكن المستخدم من الرد عليها عبر جهاز الكمبيوتر من خلال الميزة الجديدة، كما أنه عند الحاجة لاستخدام صورة من الهاتف، فيمكن تشغيل معرض الصور وسحب الصور مباشرة إلى تطبيقات ويندوز لاستخدامها.

يمكن القول أن هذه الإضافة تعتبر نقطة مميزة من مايكروسوفت، لكنها في نفس الوقت تعبر عن محاولتها للدخول مجددًا إلى سوق الهواتف بطرق مختلفة بعد فشلها في نظام ويندوز فون.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تحديث ويندوز 10 أصبح متاحًا لجميع المستخدمين
يتوفر النظام على أكثر من 700 مليون جهاز
ضياء محمود 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



yourphone.1534270995.jpg


أعلنت مايكروسوفت أن تحديث ويندوز 10 الكبير والثاني لهذا العام أصبح متاحًا للتحميل والتثبيت لجميع المستخدمين هذا اليوم، وذلك خلال مؤتمرها الذي كشفت فيه عن إطلاق عدد من أجهزة Surface من لابتوباتوسماعة بجانب تطبيق Your Phone للمساعدة في استخدام تطبيقات أندرويد على ويندوز.

وأضافت الشركة إلى تحديث نظامها عدة مزايا الكبيرة، حيث أن أول المزايا تتمثل في إمكانية نسخ المحتوى بين عدة أجهزة باستخدام السحابة، فمثلًا في حال قام المستخدم بنسخ نص من تطبيق على جهاز لابتوب، فإن هذه الميزة ستتيح الاحتفاظ بالنص على السحابة وإمكانية لصقه على كمبيوتر أخر، وبالتأكيد هذه إضافة رائعة جدًا لأصحاب الأعمال والأشخاص الذين يملكون أكثر من جهاز.

أما الميزة الأخرى المهمة، فهي تحديث مزامنة التطبيقات معًا على عدة أجهزة، وهي تمنح المستخدم القدرة على مزامنة تاريخ التصفح وعلامات التبويب لمتصفحي كروم وفايرفوكس من خلال إضافات الطرف الثالث.

وبالطبع، فإن تطبيق Your Phone هو الإضافة الأكبر في هذا التحديث، حيث يتيح للمستخدمين استعراض تطبيقاتهم من هواتف أندرويد على نظام ويندوز وكذلك التحكم بها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تطلق خطة الدفع “Surface All Access” لأجهزة Surface
محمود قنديل 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



112.png


على خطى مشابهة لخطة الدفع والاشتراكات الشهرية الخاصة بأجهزة اكس بوكس Xbox All Access التي أطلقتها مايكروسوفت سابقاً، أطلقت الشركة خلال مؤتمرها أمس خطة الدفع الخاصة بأجهزة Surface تحت مسمى Surface All Access، والتي يستطيع الزبائن من خلالها اقتناء أجهزة Surface مدعومة بخدمات أوفيس 365 بنظام دفع شهرية مقسمة على عامين كاملين تنهي بامتلاكهم للجهاز مع تسديده لأخر دفعة.

وتتميز الخطة الجديدة بأنها تسمح للزبون بالحصول أحد أجهزة Surface بسعر رخيص نوعاً ما نظراً لطريقة الدفع، حيث يبلغ سعر الجهاز اللوحي Surface Go مع لوحة المفاتيح Type Cover بالإضافة لخدمة أوفيس 365 لعامين حوالي 600$ تحت مظلة خطة الدفع الجديدة، بينما إذا قام بشرائها بشكل منفصل ستصل لسعر 670$، أما في حالة عدم الرغبة في اقتناء أوفيس 365 فذلك سيكلف نفقات إضافية.

وتعرض مايكروسوفت برنامج الدفع الجديد على عدة أجهزة من خط إنتاج Surface مثل Go وbook 2 وPro ولابتوب Surface و Surface Studio، حيث ستتوفر الأجهزة الجديدة في السادس عشر من أكتوبر عند إطلاقها بشكل رسمي، مما يشير إلى أن النسخ الجديدة فقط هي التي ستشملها خدمات الدفع بـ Surface All Access.

وبناءً على الخطة الجديدة فإن التأخر عن تسديد جميع الدفعات خلال العامين المتفق عليهما، سيكلف ذلك الزبون فائدة تصل لـ 29.9 فالمائة سنوياً، لكن بالمجمل خطة مريحة وفرصة سانحة للمعنين بامتلاك أحد أجهزة Surface من اغتنامها واقتناء جهازهم المفضل منها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
آبل تستخدم نظام برمجي في أجهزة ماك لمنع إصلاحها خارج الشركة
ضياء محمود 5 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



imac-pro-macbook-pro-2018.jpg


سعي آبل على السيطرة على سوق أجهزتها لم يتوقف، فبينما توفر خدمات الصيانة والضمان لأصحاب الأجهزة لفترة بعد الشراء، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يجدون المكان لصيانة أجهزتهم في أفرع الشركة أو وكلائها بسبب عدم وجودها في مكان قريب. لكن بالرغم من ذلك فإن الشركة أضافت نظام برمجي إلى أجهزة iMac Pro وMac Pro 2018 لمنع إصلاح الأجهزة من طرف ثالث.

وذكر موقع MacRumors الموثوق فيما يتعلق بمنتجات آبل، أن النظام البرمجي الجديد يساعد بالتعرف على القطع التي تم إصلاحها ومن ثم التسبب في مشاكل في النظام وإعلام المستخدم بأن عملية الإصلاح لم تتم بشكل ملائم.

وتتم هذه العملية من خلال وجود أرقام خاصة بكل قطعة موجودة في متاجر آبل الرسمية أو الوكلاء المرخصين، ومن خلالها يتم تحديد القطعة التي تم إصلاحها لكل جهاز، وفي حال لم تكن ضمن قائمة الإصلاحات المعتمدة سيتعرف عليها النظام.

وبحسب الوثيقة التي قال الموقع أنه حصل عليها، فإن النظام على MacBook Pro يشمل الشاشة، اللوحة الأم، ميزة Touch ID، والهيكل الخارجي بما يشمل لوحة المفاتيح ولوحة اللمس “trackpad”، بجانب البطارية والسماعات. أما بالنسبة لأجهزة iMac Pro، فإن الأمر يشمل اللوحة الأم والذاكرة.

ويمكن القول أن هذا الأمر سيجعل من الصعب إصلاح الأجهزة بمجرد تصنيفها على أنها قديمة من آبل بعد فترة 5 سنوات من إنتاجها تقريبًا، حيث أنها بالعادة لا تكون متاحة للصيانة في الشركة بعد تلك الفترة، وبالخطة الجديدة من آبل فإنها لن تكون متاحة للإصلاح في الخارج أيضًا، الأمر الذي سينتهي بإجبار المستخدم على شراء جهاز جديد.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت توقف تحديث ويندوز 10 بعد التسبب بحذف ملفات المستخدمين
ضياء محمود 6 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Windows-10-Hello-1024x576.jpg


أطلقت مايكروسوفت الأسبوع الماضي وبعد مؤتمرها الخاص بالكشف عن أحدث أجهزتها، تحديث شهر أكتوبر لنظام تشغيل ويندوز 10 والذي يحصل على تحديث ضخم بالعادة في شهر أكتوبر، لكن على ما يبدو أن هذا التحديث أضر بالمستخدمين ولم ينفعهم فقط.

فبحسب بعض التعليقات على منتديات الشركة وموقع Reddit وغيرها من الأماكن المخصصة للحديث عن مشاكل ويندوز، فإن المستخدمين تحدثوا عن حذف التحديث لبعض الملفات عن أجهزتهم، الأمر الذي وصل إلى حذف مجلدات كاملة للبعض من صورة وملفات عادية وغيرها.

وهذه المشكلة لم تقتصر على نسخة محددة من النظام، حيث شملت نسخة برو والنسخة المنزلية، وهو ما جعل مايكروسوفت تعلن عن إيقاف إطلاق التحديث للمستخدمين في الوقت الحالي حتى حل المشكلة، كما نوهت الشركة بضرورة التواصل مع الدعم مباشرة في حال تعرض أي مستخدم لحذف ملفاته.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بعد قوقل … مايكروسوفت تعلن عن خدمة اللعب السحابية Project xCloud
ضياء محمود 8 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



OMB-touch-1024x576.jpg


يبدو أن سوق الألعاب سيكون أكثر إثارة من ذي قبل، حيث الكثير من الشركات الكبرى بدأت دخول المجال بتقنياتها التي تمتلكها بالإضافة إلى تطوير أخرى، وهو الأمر الذي يحصل مع مايكروسوفت التي ترغب بشدة بالوصول إلى القمة.

فقد أعلنت الشركة اليوم عن مشروع Project xCloud والذي يمثل خدمة ألعاب مختلفة عن التي اعتدنا عليها في أجهزة Xbox، حيث أن الخدمة الجديدة ستعمل على توفير تجربة اللعب عبر خوادم الشركة على الخدمات السحابية، وهو ما يعني قدرة أي شخص التمتع باللعب عبر أي جهاز يفضله؛ فالبعض بإمكانه اللعب على أجهزة Xbox أو على الكمبيوتر، كما سيكون أصحاب الهواتف قادرين على اللعب أيضُا من خلال الخدمة.

وتقول الشركة أنها ستبدأ باختبار المنصة اليوم، فيما ستفتح المجال لتجربتها لعامة المستخدمين خلال العام القادم 2019. كما ستسمح لمطوري الألعاب بالحصول على وقت لدعم ألعابهم عبر المنصة، خاصة وأن أكثر من 3,000 لعبة متاحة على منصة Xbox ترغب الشركة بوجودها، بجانب استقطاب مطورين جدد لإنتاج ألعاب تناسب Project xCloud.

وقد ذكرت الشركة أنها ستقوم بتزويد أجهزة Xbox القادمة برقاقات لتمكين المستخدمين من اللعب عبر خدمتها الجديدة بجانب تمتعهم بالتجربة المعتادة.

وبحسب ما تم الإعلان عنه، فإن عملية الاختبار التي ستبدأ اليوم ستكون للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تدعم وحدة التحكم بخاصية البلوتوث من الشركة، كما ستكون هناك إمكانية للعب من خلال اللمس المباشر للشاشة دون استعمال وحدة التحكم.

وأبرزت الشركة أنها ستعمل على إتاحة الخدمة للمستخدمين في أنحاء العالم بفضل وجود خدمات أجور “Azure” السحابية في 140 دولة، وهو ما يساعد على تجاوز بعض العقبات التقنية التي تواجه الخدمة، خاصة وأن الصعوبة الأكبر في مثل هذه الخدمات هو وجود عملية تزامن عالية في نقل البيانات لتوفير تجربة جيدة، لذلك فإن دعم الخدمة سيكون على شبكات 4G و5G، وبسرعة تصل إلى 10 ميجا بايت في الثانية حتى تكون جودة اللعب بدون مشاكل.





كانت قوقل قد أعلنت عن خدمتها السحابية للألعاب Project Stream والتي تسعى من لتوفير تجربة مماثلة عبر متصفح كروم، وقد بدأت اختبار الخدمة بلعبة Assassin’s Creed Odyssey التي تطورها Ubisoft وفتحت المجال للجمهور للتسجيل للحصول على تلك التجربة.

يُذكر أن مايكروسوفت عملت لفترة طويلة على تطوير خدمتها الجديدة، وكانت هناك الكثير من التقارير التي تحدثت عن إطلاق خدمة اللعب عبر السحابة من الشركة، حتى جاء الإعلان الرسمي اليوم.






 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أسوس تعلن عن جهاز Chromebook من الفئة المتوسطة
محمود قنديل 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Screen_Shot_2018_10_08_at_4.58.20_PM.0-1.jpg
أعلنت شركة أسوس بالأمس عن Chromebook باسم C423 والذي يأتي بطرازين الأول بشاشة لمس 14 بوصة، والأخر بشاشة عادية. حيث سيعمل الأول بمعالج Pentium N4200 والأخر بمعالج انتل سيليرون.

وقد قالت الشركة بأنه الأول في سلسلة Chromebook الخاصة بها يكون بتصميم النانو ايدج، والتي تعني أن حوافه رفيعة بشكل كبير حيث تبلغ 5.8 مليميتر.

فيما أن C423 الجديد من أسوس يمكن فتحه ليصبح بشكل مسطح وذلك يرجع لمفصل الذي يسمح بفتح الجهاز بزاوية تصل 180 درجة، والذي وفقاً للشركة قد خضع الجهاز لـ 20.000 عملية تجربة فتح وإغلاق لضمان كفاءة الأداء على المدى البعيد من هذه الناحية، أما بالنسبة لبطاريته فإنها من المفترض أن تدوم لـ10 ساعات، حيث يتم شحنها عبر مدخل USB من نوع C.

ويملك Chromebook منافذ USB 3.1 بالإضافة لفتحة ذاكرة تخزين خارجية، ويبلغ سمك الجهاز والذي يملك هيكل من الألمنيوم 16.1 مليميتر، ولا توجد أي معلومات حالياً عن سعر الجهاز في السوق، ولكن على الأغلب لن يطلق بسعر مرتفع وسيكون بسعر معقول ومناسب كونه بمواصفات متوسطة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي كونكت 2018: هواوي تطلق منصة الحوسبة الذكية Atlas
ضياء محمود 11 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



%E5%8D%8E%E4%B8%BA%E5%8F%91%E5%B8%83Atlas%E6%99%BA%E8%83%BD%E8%AE%A1%E7%AE%97%E5%B9%B3%E5%8F%B0-1024x544.jpg


بدأ مؤتمر هواوي كونكت 2018 الخاص بتقنيات الذكاء الاصطناعي بالأمس، ولم تتوقف الشركة عن طرح التقنيات والخدمات الجديدة التي ستوفرها للمستخدمين في أنحاء العالم، ولا عن إعلان الشراكات الاستراتيجية مع الشركات الكبرى.

وقد أعلنت هواوي عن إطلاقها منصة أطلس للحوسبة الذكية Atlas Intelligent Computing Platform والتي ستُلهب مستقبل الذكاء الاصطناعي بقدرات حوسبة هائلة بحسب الشركة.

وتقوم منصة أطلس على دمج العديد من المنتجات معًا، لا سيما الأجهزة والبطاقات ومراكز البيانات المختلفة، مما يساهم في بناء بنية تحتية متكاملة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وتعتبر هذه المنصة بمثابة نقلة كبيرة في المجال لتساهم في دمج سلسلة أجهزة أطلس التي أطلقتها الشركة في 2017 والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والمنصة الجديدة ستقوم على ربط تلك الأجهزة لمنحها قدرات أكبر من خلال تسريع حلول الذكاء الاصطناعي التي تقدمها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تكشف عن Galaxy Book 2 لمنافسة مايكروسوفت Surface Pro 6
يحمل معالج سنابدراغون 850
ضياء محمود 19 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



Verizon_w737_galaxy_book_2_sv_v_right_keyboard_up_spen_rgb.0.jpeg


بغض النظر عن جميع الآراء حولها، فالشيء الأكيد هو أن سامسونج الشركة الأكثر تكاملًا في سوق المنتجات الالكترونية والذكية، فبعد سلسلة من الأجهزة اللوحية 2-1 التي أطلقتها بنظام كروم، ها هي تطلق جهاز أخر يجمع بين الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية بنظام ويندوز وبتحسين كبير عن نسخته الأولى.

ويتمتع جهاز سامسونج الجديد Galaxy Book 2 بمواصفات عالية ربما تخطط الشركة من خلاله لمنافسة Surface Pro 6 الذي أطلقته مايكروسوفت مؤخرًا. وذلك كما هو واضح من التصميم المختلف الذي ظهر عليه.

ويحمل الجهاز معالج سنابدراغون 850 الذي يعتبر أحدث معالجات كوالكوم لأجهزة الحاسوب المحمولة بجانب ذاكرة رام 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، كما يحتوي على شاشة من نوع OLED بقياس 12 بوصة ودقة 2160×1440 بوصة، وكذلك وحدة اتصال LTE جيجا بايت.

ويحتوي الجهاز على كاميرا في الخلف بدقة 8 ميجا بكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. كما يحمل منفذي USB C ومنفذ سماعة 3.5مم، فضلًا عن فتحة لإضافة بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. ويزن 795 جم.

ويأتي الجهاز مع نسخة ويندوز 10 S لكن يمكن للمستخدمين ترقية النظام للتمتع بالمزايا الكاملة من ويندوز 10، وبالطبع يجلب معه خاصية Windows Hello والتي بدورها تدعم مستشعر بصمة الاصبع الذي يوفره الجهاز.

بما Galaxy Book 2 جهاز 2-1 فهو يدعم خاصية اللمس، لكن بجانب ذلك فإن الشركة توفر للمستخدمين لوحة مفاتيح مميزة وخفيفة داخل الجهاز على عكس النسخة الأولى من الجهاز، بالإضافة إلى قلم سامسونج S Pen.

الجهاز الجديد سينطلق بسعر 1,000$، وقالت سامسونج أنها استطاعت معه تخطي مشاكل النسخة الأولى من السلسلة في البرمجة والتصميم التي ظهرت قبل عام ونصف.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أسوس تكشف عن الحاسوب المكتبي Zen AiO 27 بميزة شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا
مع شاشة بدقة 4K
ضياء محمود 22 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



i201810AM110000005_15393000280991760075881.jpg


أعلنت شركة أسوس التايوانية عن أحدث أجهزة الحاسوب المكتبية Zen AiO 27 والذي يأتي بشكل متكامل وبتقنيات متقدمة، حيث أنه يأتي مدمج مع شاشة لمسية خاصة بقياس 27 بوصة وبدقة 4K، كما يجلب خاصية الشحن اللاسلكي بقوة 7.5 واط بتقنية Qi.

وتقدم أسوس خاصية الشحن اللاسلكي في جهازها بحيث تتواجد في قاعدة الحاسوب وتساعد على إتاحة شحن الهواتف الذكية التي تدعم الشحن اللاسلكي أثناء العمل عليه بكل سهولة.






ويحتوي Zen AiO 27 على معالج إنتل Core i7 الجيل الثامن “Core i7-8700T” بجانب معالج رسومات نيفيديا GTX 1050، وكذلك ذاكرة رام 16 جيجا بايت مع قرص تخزين 2 تيرا بايت بجانب سعة 512 جيجا بايت من ذاكرة PCIe SSD، وهو ما يجعله جهاز قوي المواصفات مقارنة مع الأجهزة المكتبية العادية المتوفرة في السوق.

وبالحديث عن المنافذ، فهوي يحتوي على منفذ النقل السريع Thunderbolt 3، بجانب 3 منافذ USB 3.1 عادية ومنفذ USB 2.0، ومنفذ انترنت، بالإضافة إلى منفذ HDMI لتصدير المحتوى وأخر لاستيراد المحتوى، الأمر الذي يعني إمكانية عرض بيانات الجهاز على شاشة أخرى في الوقت ذاته يمكن تحويل الجهاز لشاشة خارجية.

وتدعم أسوس جهازها بالمساعد الصوتي أليكسا من أمازون بالإضافة إلى كاميرات IR لدعم تقنية التعرف على الوجه Windows Hello الموجودة في نظام ويندوز 10.

يُذكر أن الجهاز متاح حاليًا للشراء وبسعر 1,999$.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
اتش بي تطلق لابتوب Spectre x360 ببطارية تدوم 22.5 ساعة
محمود قنديل 24 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



i_07_4k_display_tcm245_2537269_tcm245_2537371_tcm245-2537269.jpg


أعلنت شركة اتش بي عن الإصدار الجديد من لابتوبها Spectre x360 بتصميم بحواف مختلفة وزوايا مشطوفة تحوي على منفذ USB C بقياسين للشاشة 13 و 15 بوصة وكلاهما يدعمان اللمس وأقلام الحبر الالكتروني، حيت تعمل كلا النسختين بمعالجات انتل من الجيل الثامن وستتوفر في نوفمبر القادم في متاجر HP وBest Buy انطلاقاً من الولايات المتحدة.

نسخة Spectre x360 ذات شاشة 13 بوصة مزودة بتقنة FHD و 4K تعمل بمعالج انتل رباعي النواة من الجيل الثامن، لكن الشيء المميز جداً في هذه النسخة بطاريتها التي تدوم 22.5 ساعة بحسب الشركة، بينما تملك ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت ومساحة تخزينية 1 تيرا بايت وستدعم SDD حتى 512 جيجا بايت، مع معالج رسومات انتل UHD GRAPHICS 620، وفيها دعم اختياري لتقنية الاتصال LTE مع بطاقة الاتصال من إنتل eSIM، وسيكون سعر هذه النسخة 1.141$.

i_03_13_spectre_bg_tcm245_2536969_tcm245_2536975_tcm245-2536969-1024x423.jpg


أما بالنسبة للنسخة الأكبر حجماً ذات شاشة بـ 15 بوصة مناسبة للمصورين وأصحاب المهن التي تعتمد على دقة تردد وأداء عالي للمعالج المركزي CPU وكفاءة عالية لوحدة معالجة الرسومات GPU، حيث يعمل Spectre x360 هذا بمعالج انتل رباعي أو سداسي النواة من الجيل الثامن بالتوافق مع وحدة معالجة رسومات من نفيديا GeForce MX 150 و GTX 1050Ti على التوالي وفقاً للمعالج، والتي تؤدي بقدرة عالية في مجال الألعاب ومعالجة الفيديوهات أيضاً، حيث تملك هذه النسخة مروحة مزدوجة ونظام تبريد لضمان أداء مرتفع، ويملك الجهاز ذاكرة عشوائية للترقية لـ 16 جيجا بايت ومساحة تخزينية تصل 2 تيرا بايت وستدعم سعة SDD تخزينية حتى 512 جيجا بايت، وسيبلغ سعره 1.389$.

وتحتوي النسختان على مستشعر لبصمة الأصبع على جانب الجهاز، بالإضافة إلى منفذي USB C للنقل السريع للبيانات، بجانب منفذ HDMI 2.0، وقارئ لبطاقات الذاكرة الخارجية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تعمل على تطوير لابتوب بشاشة مرنة قابل للطي
محمود قنديل 24 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



samsung-foldable-oled-galaxy-phone.jpg


من المتوقع أن تحتفي الفترة القادمة بتطور حقيقي في إمكانيات الأجهزة قابلة للطي، سواء في خط الهواتف أو الأجهزة اللوحية ووصولاً للابتوب والتي من المتوقع أن تملك سوقها الخاص في غضون السنوات القليلة القادمة، ففي الفترة الماضية تم تداول العديد من الأخبار حول عمل شركات مثل هواوي وشاومي وسامسونج للكشف عن هواتف قابلة للطي، لتشمل عدة تقارير أيضاً نية كل من مايكروسوفت ولينوفو أيضاً إطلاق نسخ لابتوب قابل للطي.

ولكن بالنسبة لسامسونج أصبح أمر اللابتوب القابل للطي امرأ محتوماً ومؤكداً وفقا لموقع The Korea Heraldنقلاً عن تصريح لنائب تسويق الأجهزة في الشركة لي مين الاثنين الماضي، والذي قال أن شركة سامسونج تتعاون مع صناع تقنيات العرض من أجل تطوير لابتوب مرن بشاشة قابلة للطي ليشكل نقلة نوعية وتجربة فريدة للمستخدم لا تقتصر على توفير خاصية الطي بشكلها المبسط فقط.

ومن غير الواضح متى ستطلق سامسونج لابتوبها الجديد القابل للطي في الوقت الحالي، ولربما تتبع نفس النمط الذي أجلت فيه الكشف عن هاتفها القابل للطي لعدة لسنوات في السابق، والتي لطالما أرجعت الشركة أسباب التأجيل لأمور تتعلق بالكفاءة والأداء وكونها تود توفير تجربة متكاملة للمستخدم، ليتوقع اليوم كشفها عن الهاتف في نوفمبر باسم جالكسي F حسب الشائعات على أن تقوم بإطلاقه العام المقبل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تعمل على تطوير لابتوب بشاشة مرنة قابل للطي
محمود قنديل 24 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



samsung-foldable-oled-galaxy-phone.jpg


من المتوقع أن تحتفي الفترة القادمة بتطور حقيقي في إمكانيات الأجهزة قابلة للطي، سواء في خط الهواتف أو الأجهزة اللوحية ووصولاً للابتوب والتي من المتوقع أن تملك سوقها الخاص في غضون السنوات القليلة القادمة، ففي الفترة الماضية تم تداول العديد من الأخبار حول عمل شركات مثل هواوي وشاومي وسامسونج للكشف عن هواتف قابلة للطي، لتشمل عدة تقارير أيضاً نية كل من مايكروسوفت ولينوفو أيضاً إطلاق نسخ لابتوب قابل للطي.

ولكن بالنسبة لسامسونج أصبح أمر اللابتوب القابل للطي امرأ محتوماً ومؤكداً وفقا لموقع The Korea Heraldنقلاً عن تصريح لنائب تسويق الأجهزة في الشركة لي مين الاثنين الماضي، والذي قال أن شركة سامسونج تتعاون مع صناع تقنيات العرض من أجل تطوير لابتوب مرن بشاشة قابلة للطي ليشكل نقلة نوعية وتجربة فريدة للمستخدم لا تقتصر على توفير خاصية الطي بشكلها المبسط فقط.

ومن غير الواضح متى ستطلق سامسونج لابتوبها الجديد القابل للطي في الوقت الحالي، ولربما تتبع نفس النمط الذي أجلت فيه الكشف عن هاتفها القابل للطي لعدة لسنوات في السابق، والتي لطالما أرجعت الشركة أسباب التأجيل لأمور تتعلق بالكفاءة والأداء وكونها تود توفير تجربة متكاملة للمستخدم، ليتوقع اليوم كشفها عن الهاتف في نوفمبر باسم جالكسي F حسب الشائعات على أن تقوم بإطلاقه العام المقبل.
 
أعلى