اللابتوب .. تستعملوه ... و عمرو ما خذلكم ... و لا اشتكى منكم ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
IFA 2018 : مايكروسوفت تعلن عن تحديث ويندوز 10 في أكتوبر
محمود قنديل 1 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



87c3f11a7a066da2e7fdf4ded848fc3b-1024x683.jpg


كشفت مايكروسوفت بشكل رسمي عن تحديثها الجديد لنظام تشغيل ويندوز 10 والذي سيرى النور في أكتوبر القادم، ويحمل اسم Windows 10 October 2018 Update بنفس النسق الذي استخدم في تحديث شهر ابريل الماضي، حيث كان يطلق عليه مسبقاً (ريدستون 5).

وستأتي النسخة الجديدة من الويندوز بتحديثات عديدة للتوافق مع الأجهزة التي تعمل بالنظام، وتدور الميزات في التحديثات الجديدة حول مزامنة التخزين السحابي وتوافقه مع الأجهزة، بالإضافة لدعم خاصية الوضع الليلي لمستكشف الملفات، وتدعيم أداة القص الخاصة بالويندوز بعدد من التحديثات، و إضفاء بعض التحسينات على متصفحها مايكروسوفت ايدج ومعلومات الأداء الخاصة بركن الألعاب Xbox Game Bar.

ومن المتوقع أن تقوم مايكروسوفت باستكمال تحديثاتها على نسخة ويندوز 10 الجديدة في أواخر الشهر الحالي، على أن يكون متوفر للمطورين في بداية أكتوبر وبعدها بفترة للمستهلكين العاديين.

وتعمل ويندوز في الوقت الحالي على النسخة القادمة من التحديث والتي يطلق عليه 19H1، والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في ابريل من العام المقبل


الوسوم
IFA 2018Windows 10 October 2018 Updateتحديث ويندوز 10ريدستون 5مايكروسوفت
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نظام تشغيل كروم سيسمح بتسجيل دخول لحسابات قوقل متعددة لنفس الملف الشخصي
محمود قنديل 5 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Chrome-OS-logo.jpg


يُعاني الكثير من المستخدمين من عملية تسجيل الدخول لحساب قوقل على نفس ملفهم الشخصي في حالة امتلاكهم لحسابات متعددة، مما يفرض عليهم عليهم تسجيل الخروج من الحساب المسجل من أجل تسجيل الدخول بحسابهم الآخر، لكن الآن يبدو أن هذه الإشكالية ستصبح من الماضي بواسطة الميزة الجديدة في نظام تشغل كروم كناري.

ويحتوي الجرء الخاص بحساب قوقل في الإصدار الأخير من النظام، على خيار جديد عند الضغط عليه يُظهر لك الحساب الشخصي الحالي، بالإضافة لخيار إضافة حساب أخر تحته، تحت جملة معنونة في رأس الصفحة تقول أنه يمكنك التحكم بتسجيل الدخول لحساباتك سواء من تطبيق أو الموقع الالكتروني من هنا.

chrome-os-multiple-google-accounts-1-728x410.png


وتعد هذه الميزة محدودة فلا يمكن تطبيقها في كل مكان يسمح بتبديل المستخدم في تطبيقات أندرويد أو كروم، على سبيل المثال في G-mail أو Inbox، مما يعني أن الأمر ما زال غير سهل حتى الآن، فالطريقة التي تعتبر الأسهل لتسجيل الدخول لشخص يملك حسابين واحد للعمل وأخر شخصي على سبيل المثال، هي بإضافة مستخدم جديد على جهاز Chromebook، حيث تمكن هذه العملية التبديل بين المستخدمين دون الحاجة لتسجيل الدخول والخروج في كل مرة للحساب.

ولعل رؤية حل جذري لهذه الحالة سيكون رائع وخصوصاً لأولئك المستخدمين الذين يستخدموا حسابين بشكل دوري للقيام بأعمالهم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تطلق جهاز كروم بوك جديد قريبًا
ضياء محمود 6 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



305059-samsung-chromebook-series-3-xe303c12.jpg


بينما كانت شركات التقنية الكبيرة تستعرض أجهزة اللابتوب التي تعمل بنظام تشغيل كروم وُتسمى كروم بوك في معرض IFA 2018، لم نلاحظ تواجد سامسونج في المكان، بالرغم من دخولها لهذا المجال سابقًا مع عدة أجهزة.

لكن يبدو أن الشركة الكورية تستعد لإطلاق جهاز كروم بوك جديد وبشكل منفرد، حيث أن موقع About Chromebooks أبرز حصولها على اعتماد لجهاز جديد من منظمة Wi-Fi Alliance المختصة في الترويج واعتماد تقنية الواي فاي.

وذكر التقرير، أن الجهاز يحمل اسم XE525QBBI وهو اسم رمزي لتنصيف أجهزة الشركة عند إطلاقها بعيدًا عن الاسم الفعلي، وهو غالبًا سيكون لجهاز Samsung Chromebook Pro.

ويظهر على موقع منظمة الواي فاي أن الجهاز الجديد من فئة اللابتوب، ويعمل بنظام كروم نسخة R69، بجانب اسمه XE525QBBI.

ويبدو أن الشركة تعمل على إطلاق جهاز محدث بواصفات أعلى من أجهزتها السابقة، وهو ما يتوجب عليها فعليًا بعد الأجهزة التي أظهرتها لينوفو وآيسر في معرض IFA 2018.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تفتتح أول مركز بيانات لها في آسيا
ضياء محمود 6 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-06-Facebook-Is-Growing-in-Asia.png


أعلنت شركة فيسبوك عن أول مركز بيانات لها في قارة آسيا، وذلك بافتتاحها مركزًا جديدًا للبيانات في سنغافورة مكون من 11 طابق وبمساحة 170,000 كم مربع من أجل المساعدة في تحسين كفاءة خدماتها والوصول للمستخدمين بشكل أفضل، وبتكلفة إجمالية نحو 1$ مليار.

وتقول الشركة أن المبنى الجديد سيعمل بشكل كامل على الطاقة المتجددة، وهو ما يجعله صديقًا للبيئة، وخصوصًا أنها سيحتوي على نظام تبريد ” StatePoint Liquid Cooling” والذي بحسب الشركة سيعمل على تقليل استهلاك سيرفرات الشركة من الطاقة وكذلك الماء أثناء التبريد.

وبامتلاكها نحو 894 مليون حساب، فإن منطقة المحيط الهادي هي أعلى المناطق امتلاكًا لحسابات فيسبوك، وهو ما يعني 40% من مستخدمي فيسبوك عمومًا، ويجعل المنطقة هي الأكثر امتلاكًا للمستخدمين. وبالطبع، فإن تواجد مركز البيانات في سنغافورة وسط هذه المناطق سيساعد هذه النسبة الكبيرة في استخدام البيانات والاستجابة بشكل أسرع.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تمنح مستخدمي ويندوز 10 للأعمال 30 شهراً للانتقال للنسخ الأحدث
محمود قنديل 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



aHR0cDovL3d3dy5sYXB0b3BtYWcuY29tL2ltYWdlcy93cC9wdXJjaC1hcGkvaW5jb250ZW50LzIwMTYvMDIvc3BsYXNoLTY2Nng0MDAucG5n.png


جرت العادة أن تقوم مايكروسوفت بتزويد ويندوز 10 بتحديثين رئيسين في العام، واحد في شهر مارس وأخر في سبتمبر ويحظى تحديث ويندوز الخاص بالأعمال بفرصة 18 شهراً أسوة بالنسخ الأخرى، قبل أن يحتاج للانتقال للنسخة المحدثة مؤخراً، حيث تتمتع الإصدارات المُحدثة من ويندوز 10 بميزات جديدة تختلف عن الثلاث نسخ الأخيرة التي صدرت خلال فترة 18 شهر، ونظراً لشكاوي بعض المستهلكين وخاصة في مجال الأعمال لقصر المدة المتاحة للانتقال من إصدار لآخر قامت مايكروسوفت بزيادتها من 18 شهراً إلى 30.

ويعتبر إصدار ويندوز الخاصة بنسخته التي تصدر في سبتمبر هو من يقع في دائرة 30 شهراً، ويستفيد من هذا المدة مستخدمي ويندوز 10 بنسخة Enterprise وEducation بالإضافة لنسخة الأعمال طبعاً، أما بالنسبة للتحديث ويندوز 10 الذي يأتي في بداية العام فإنه مازال يحتفظ بمدة فعالية 18 شهراً.

وذلك يعني أن الإصدار الجديد في سبتمبر الحالي سيوفر خدمات ويندوز 10 للشركات لمدة 30 شهراً، قبل أن يضطروا للتحديث للنسخة الصادرة مؤخراً، ويعتبر هذا خبراً سعيداً للشركات ولمشرفي التقنية فيها بشكل خاص، حيث أن هذا الإجراء من مايكروسوفت يعطي فرصة ومساحة زمنية أكبر لتحديث تطبيقاتها وبرامجها للتوافق مع الإصدار المحدث بمهمة تُوكل للمشرفين التقنيين في هذا المجال.

وأتي قرار مايكروسوفت هذا تماشياً مع رغبة المستخدمين ورداً على شكواهم، بشأن المشاكل المترتبة على قصر المدة للتحول بين تحديث الإصدارات، وقال نائب رئيس مايكروسوفت 365 معقباً ” أنتم تتحدثون، ونحن نستمع”.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريبات لجهاز Pixelbook تكشف عن تصميم محسن ولوحة مفاتيح قابلة للإزالة
ضياء محمود 10 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة







كما تم الإعلان من قوقل، فإن مؤتمرها سيكون حاضرًا في 9 أكتوبر القادم للكشف عن أحدث أجهزتها، حيث ستعلن عن هواتف وأجهزة لابتوب بكسل. وبما أننا تعرفنا على أغلب مزايا الهواتف من التسريبات المتلاحقة خلال الفترة الماضية، فقد حان الوقت لبدء تسريبات لابتوب Pixelbook “بكسل بوك”.

وقد ظهرت صور مسربة للجهاز تكشف عن تحسن في التصميم بتقليل حواف الجهاز حول الشاشة، مما يجعل الشاشة شبه كاملة، كما أن الصور أظهرت ما يشبه لاقطين بين الشاشة ولوحة المفاتيح، وهو ما يقدم فكرة إمكانية أزالتها، وهذه الصور ظهرت في أحد الإعلانات على فيسبوك على ما يبدو بشكل خاطئ.

على الجهة الأخرى، فإن فيديو مسرب أظهر وجود شريط في أسفل الشاشة يمكن التحكم به في إخفاءه أو إظهاره عن طريق اللمس.

وكما يظهر، فإن الشركة ستطلق لابتوبين بكسل بوك بأسماء Nocturne و Atlas لذلك من الممكن أن يكون هناك اختلاف في التصميم ووجود أحدهما بلوحة مفاتيح قابلة للإزالة بينما سيكون أخر ثابت، كما أنه من الممكن رؤية أحدهما مع تصميم أفضل بحواف أقل من الأخر.

pixel.png.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Touring Bird: أداة جديدة من جوجل لهواة السفر
أحمد جبر 11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



touring_bird.0-1024x682.jpg


أطلقت حاضنة جوجل التقنية، والتي تحمل إسم Area 120، منتجاً جديداً في صورة موقع متوافق مع الهواتف الذكية مُعد خصيصاً لمُحبي السفر والرحلات. تأتي الخدمة الجديدة بإسم Touring Bird وتُقدم مُقترحات لرحلات ومزارات في مُدن كبرى عديدة حول العالم يقوم على جمعها وتوصيفها فريق من خبراء السفر والسياحة لدى جوجل.

جدير بالذكر أن حاضنة Area 120 التابعة لجوجل هي حاضنة تقنية بداخل الشركة تُتيح لموظفيها العمل على منتجات إختبارية في بيئة شبيهة ببيئة الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وقد خرجت تلك الحاضنة عديد من مُنتجات الشركة الإختبارية في عدة مجالات.

تتوفر خدمة Touring Bird حاليا في ٢٠ مدينة مُختلفة تقع مُعظمها في أوروبا وأمريكا، وتُتيح تصفح المزارات المُختلفة وبرامج سياحية بناء على ميول الزائرين، الوقت اللازم لتغطية تلك المزارات، أو تكلفة تلك المزارات وكذلك سياسة إلغاء الحجز. تصفح الخدمة سريع وبسيط ومُريح للمُستخدم، سواء كان من خلال الحاسب أو الهاتف المحمول، وكذلك عدد الأماكن والمزارات المُتاحة كبير والتصنيف يُعرض أماكن مُناسبة لمن يبحثون عن مكان لإلتقاط الصور الجميلة، أو لقضاء وقت ممتع مع الأطفال، أو لمن يبحثون عن المتعة بأقل تكلفة ممكنة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت ستطلق أجهزة Surface باللون الأسود في الثاني من أكتوبر
محمود قنديل 17 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



surfacelaptop2black.0.jpg


لم يبقى سوى أسبوعين على حدث مايكروسفت في الثاني من أكتوبر المقبل في نيويورك، جيث أفادت بعض المصادر إلى أن عملاقة البرمجة ستعيد الحياة للون الأسود في أجهزتها، فسوف تطلق سلسلتها القادمة من علامتها surface باللون الأسود، على خلاف نسختها السابقة التي أطلقتها باللون الفضي، وأكد موقع Thurrott الخبر كون الشركة ستقوم بتحديث على لابتوب Surface وSurface Pro وإطلاقهما باللون الأسود.

وقد نشر موقع MySmartPrice عدداً من الصور بشكل حصري للابتوب surface 2، وتظهر الصور المظهر الخارجي للجهاز، دون ذكر أي مواصفات داخلية للابتوب الجديد، حيث قال الموقع أنه لم يتوفر لحد الآن أي معلومات بخصوص التحديثات ومواصفات Surface 2 الداخلية، بالإضافة إلى كون Surface Pro سيتمتع باللون الأسود أيضاً.

وقد دعت الشركة خلال مؤتمر إعلانها عن نسخة Windows 10 octorer 2018 update في السابع من سبتمبر الماضي، لمؤتمر إطلاق أجهزة Surface القادم حيث تضمن الدعوة عبارة “لحظة من وقتك”، ونتركم الآن مع صور لـ Surface 2 من تلك اللحظة:

Microsoft-Surface-Laptop-2-12-840x420.jpg
Microsoft-Surface-Laptop-2-14-840x420.jpg


Microsoft-Surface-Laptop-2-04-840x420.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل توقع شراكة مع نيسان-ميتسوبيشي-رينو لتطوير نظام تحكم باستخدام أندرويد
ضياء محمود 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Logo-Renault-Nissan-Mitsubishi-articleDetail-b07fe962-1119186.jpg


تستعد شركة قوقل لبدء شراكة جديدة مع أكبر منتجي السيارات حول العالم بالنسبة للمبيعات، وتعتبر شركات رينو، نيسان، وميتسوبيشي هي أكثر الشركات بيعًا للسيارات في العالم، وبموجب شراكتها مع قوقل ستبدأ بتطوير نظام تحكم أو ملاحي مبني على أندرويد في سياراتها.

وبهذا الشراكة، فإن الملايين من السيارات ستدعم النظام سنويًا، وبالرغم من أن طرازات السيارات ستكون محدودة، إلا أن العدد الإجمالي للسيارات المباعة يعني تفوق نظام قوقل بشكل شاسع.

وللعلم، فإن الشركات الثلاثة تتشارك فيما بينها في الإدارة ضمن تحالف موحد، وقد باعت في النصف الأول من هذا العام أكثر من 5.5 مليون سيارة، متفوقة بذلك على عملاقة السيارات فولكس فاجن وشركة تويوتا الأكثر مبيعًا للسيارات بشكل فردي.

وفي تصريح لصحيفة وال ستريت جورنال، قال ناطق باسم تحالف الشركات أن سبب الرغبة في توقيع شراكة مع قوقل يعود لاستخدام أصحاب السيارات تطبيقات مثل خرائط قوقل ضمن السيارات وتفضيلها على التطبيقات التي تطورها الشركة. وبحسب التصريح، فإن قوقل سيكون بإمكانها جمع البيانات من المستخدمين من خلال التطبيقات للاستفادة منها، لكن في حال السماح لها بذلك فقط.

وسيظهر النظام الملاحي المطور بالاعتماد على أندرويد ضمن النظام الأساسي في لوحة السيارة، وسيكون جاهزًا للإطلاق في 2021.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق تحديث نظام كروم 69 وتضيف ميزات جديدة
محمود قنديل 19 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



chrome_logo_laptop_1.jpg


أطلقت قوقل في وقت سابق تحديث كروم 69 لأنظمة سطح المكتب وأتبعته بتحديث لنظام أندرويد، مضيفة عدداً من الميزات والتحسينات وتصميم جديد، وإكمالاً لسلسلة التحديث أعلنت قوقل عن أن كروم 69 أصبح متوفراً على القناة الثابتة للتحديثات Stable، والتي بطبيعة الحال يتم فحصها بشكل كامل من فريق عمل كروم لتجنب أي أخطاء برمجية قد يواجهها المستخدم.

ووفقاً للمدونة، فإن كروم 69 تم تحديثه لأغلب الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل كروم “Chrome OS” ويحوي على تحديثات أمان وقد تم إصلاح العديد من الأخطاء البرمجية البسيطة فيه أيضاً، بالإضافة إلى تمتعه بالعديد من المزايا والخصائص الجديدة، ومن الأشياء الملفتة للإنتباه نمط الأدوات والتصميم الجديد لكروم والتي غيرت في المظهر العام للمتصفح.

وتشمل التحديث العديد من الميزات مثل تحديث تطبيق استكشاف الملفات في واجهة المستخدم ودعمه للوصول لتطبيق ملفات الوسائط (Play app)، وحفظ الأخيرة بشكل مباشر في تطبيق الملفات (Files app)، ومن أهم الخصائص الجديدة دعمه لنظام لينكس والذي يسمح للمطورين من تشغيل أدوات وتطبيقات لينكس في نافذة في المتصفح.

وبالإضافة للتصميم الجديد ودعم كروم 69 للينيكس فأن التحديث الجديد الخاص بأجهزة كروم OS، يملك خاصية الضوء الليلي (Light Night)، حيث تعمل هذه الخاصية على تقليل إجهاد العين عن طريق التحكم في درجة قوة اللون، حيث يوجد جدول زمني تلقائي متزامن مع وقت شروق وغروب الشمس، بالإضافة إلى كون المستخدم يستطيع التحكم بدرجة حرارة اللون حسب رغبته واحتياجاته.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تطلق ثلاث تطبيقات ذكاء اصطناعي جديدة ضمن نظام Dynamics 365
محمود قنديل 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



microsoft.jpg


على مدار الفترة السابقة لم تبرح مايكروسوفت عن العمل على تزويد تطبيقاتها بنظم التعلم الآلي وميزات الذكاء الاصطناعي، فقد أضافت العام الماضي الذكاء الاصطناعي لخدمات منصة الأعمال Dynamics 365، وها هي اليوم توسع عملها في هذا الاتجاه وتدعم هذه المنصة بثلاث تطبيقات ذكاء اصطناعي للمبيعات (Dynamics 365 AI for Sales) وخدمة الزبائن (Customer Service app) ودراسة السوق (Market Insights).

حيث يهدف تطبيق Dynamics 365 الخاص بالمبيعات لمساعدة فرق المبيعات على فهم أعمق لإمكانياتهم وآفاقهم عبر الاعتماد على تحليل الميول، الذي يعتبر من أساسيات التعلم الألي في منهج الذكاء الاصطناعي، لكن تطبيق المبيعات الجديد سيساعد الباعة في تحديد أولياتهم وخطواتهم التالية، بالإضافة لإمكانية المساعدة في تدريب الباعة من قبل مدرائهم بشكل فردي، وتوجيهم نحو اختيار القرار والإجراء الصحيح.

أما بالنسبة لتطبيق خدمة الزبائن في Dynamics 365 فيركز على فهم اللغة الطبيعية وهو فرع من الذكاء الاصطناعي يستخدم برمجة الحاسوب لفهم المدخلات سواء جملة في نص معين أو خطاب، ليتم بواسطته التعرف والتبوء بمشاكل قد تواجهها خدمات الزبائن، والاستفادة في نفس الوقت من العوامل الافتراضية لتقليل التكاليف.

أما التطبيق الثالث Market Insights أو فراسة السوق اذا ما صح التعبير، حيث يقوم هذا التطبيق الذكي بإعطاء فريق العمل نظرة حول الميول والمشاعر الاجتماعية ولكن بشكل أعمق قليلاً، حيث تساعد هذه الخاصية المؤسسات على تحليل البيانات الكبيرة والواسعة للمشاعر الاجتماعية اتجاه عمل معين وتسخيرها في اتخاذ قرارات لتدعيم علاماتهم التجارية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت توفر خاصية File On demand لنظام تشغيل ماك
محمود قنديل 24 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Office_loves_the_Mac_1_1024x603.0.jpg


تقوم فكرة OneDrive Files On-Demand على السماح للمستخدم بالوصول للمفات المخزنة على خدمة مايكروسوفت السحابية One Drive، دون إجباره على توفير مساحة على جهازه لتحميلها والإطلاع أو العمل عليها، حيث توفر هذه الخاصية رؤية جميع المفات عبر ملف الاستكشاف ” File Explorer” ومواكبة أي معلومات جديدة حول كل ملف هناك.

وضمن سياق التحديثات التي تقوم بها مايكروسوفت اليوم على جميع الأصعدة وتوسيع رقعة خدماتها، قامت بجلب هذه الخاصية لنظام تشغيل ماك، حيث أصبح مختبري النسخة التجربية من One Drive قادرين على استخدام هذه الخاصية ابتداءً من اليوم، والتي بدورها تُمكن مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغل ماك من الوصول لملفاتهم بكل سهولة دون الحاجة لمزامنة جميع الملفات في الوقت الذي سيكونون قادرين على تحميل الملفات التي يستعملوها فقط.

وتتطلب خاصية File On demand للعمل على أجهزة ماك تَوفر الإصدار موهافي 10.14 ونظام آبل للملفات (APFS)، ويعد توفير هذه الخاصية من مايكروسوفت مقدمة للعديد من الاختبارات لإضافة خصائص جديدة لنظام تشغيل ماك، حيث قامت مايكروسوفت بتوحيد قاعدة الرموز لـ OneDrive لك من نظامي التشغيل ويندوز وماك.

ويمكن للمهتمين بهذه الخاصية وأصحاب الأجهزة العاملة بنظام مالك التمتع والاستفادة من خدمات File On demand بشكل مبكر من هنا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تطلق إصدارها أوفيس 2019 لنظامي تشغيل ويندوز وماك
محمود قنديل 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Office-2019-1b.png


أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة برامج أوفيس جديدة لنظام تشغيل ويندوز ونظام تشغيل ماك، واستهدفت الشركة في أوفيس 2019 الجديد بتصميمه، رواد الأعمال والمستخدمين الذين لم يتناغموا مع خدمتها أوفيس 365 صاحبة التحديثات الشهرية للخصائص، وتتضمن الحزمة الجديدة تحديث لكل برامج أوفيس من الوورد وبوربوينت واكسل وبروجيكت واوت لوك وأكسس باللإضافة لـ Publisher وVisio، حيث سيشمل هذا الإصدار على ميزات التخصيص لجميع تطبيقاته.

وتتضمن نسخة الوورد في الإصدار الحالي وضع التركيز ” Foucs mode” والتي تخفي جميع قوائم الأدوات، وتسمح للمستخدم بالتركيز على المحتوى فقط، وتضيف أيضاً مترجم جديد وتحسينات على إمكانية الوصول للأوامر والأدوات، والتحديثات طالت أيضاً بوربوينت بإضافات على خاصية الانتقالات وتتابع الصور و دعم الوضع ثلاثي الأبعاد واستيراد فيديوهات بجودة 4K.

وسوف يتوفر أوفيس 2019 في البداية لعملاء المجال التجاري اليوم، ثم سيكون متاح لكل من المستخدمين العاديين و جهات الأعمال الأخرى في الأسابيع القليلة القادمة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ماك موهافي متاح للتحميل وبشكل مجاني للجميع
ضياء محمود 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



macOS-10.14-Mojave-Night-hero-hero.jpg


أعلنت آبل في منتصف العام الحالي عن نظام تشغيلها المحدث لأجهزة اللابتوب، وقد أطلقت عليه وقتها ماك موهافي “Mojave”. وكما هي العادة مع نسخ النظام، فإنه يُتاح للمطورين في البداية بنسخته التجريبية، ثم بعد ذلك يتوفر لجميع المستخدمين بالنسخة النهائية.

وقد أطلقت الشركة التحديث الجديد بنسخته النهائية ليصبح متاحًا لجميع المستخدمين وبشكل مجاني، بما يشمل مزايا مثل الوضع الليلي، ترتيب الملفات وتنظيمها، تصميم متجر البرامج الجديد، وطريقة لقطات الشاشة المطورة، والتي أعلنت عنها آبل عند الكشف عن النظام، بجانب دعمه لتطبيقات iOS.

ويمكن للجميع تحميل التحديث من خلال الذهاب إلى متجر برامج ماك والضغط على أيقونة التحميل من أجل إتمام الأمر.

يُذكر أن النظام سيدعم العديد من الأجهزة؛ بما يشمل: أجهزة ماك بوك 2015، ماك بوك 2012، آي ماك 2012، وماك بوك آير 2012.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ميزة جديدة في تطبيق رسائل أندرويد لتسهيل عملية البحث
ضياء محمود 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



android_messages_logo_1534597065870.jpg


أطلقت قوقل تحديثًا جديدًا لتطبيق الرسائل الافتراضي الخاص بها على نظام أندرويد، وذلك لتسهيل عملية البحث والوصول إلى أي جزء من المحادثات بشكل سهل دون الحاجة للعودة بشكل تقليدي للرسائل القديمة في المحادثات.

ومع هذا التحديث سيتمكن المستخدم من البحث عن صورة، فيديو، أو كلام مكتوب من خلال اختيار اسم الشخص الموجود في المحادثة، ومن ثم نوعية المحتوى الذي يريد البحث عنه، أو كتابة أي كلمة لها علاقة بالرسالة السابقة.

وتعتبر هذه الميزة إضافة مهمة لتطبيق رسائل أندرويد من قوقل، لكنها في نفس الوقت تعتبر ميزة متأخرة مقارنة مع تطبيقات الرسائل الشهيرة مثل تيليغرام، ولربما تسعى قوقل لتحسين مستوى تطبيقها وجلب المزيد من المستخدمين من خلال طرح مثل هذه المزايا.

1339_a_messages_video_25-48_v16_1.gif
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تكشف عن لوحة مفاتيح وفأرة من Razer لجهاز Xbox One
ضياء محمود 26 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



MK_HERO-hero.jpg


بعد شراكتها مع Razer قبل نحو 3 أشهر لتطوير لوحة مفاتيح وفأرة لجهاز ألعاب Xbox One، أعلنت مايكروسوفت عن وحدتي التحكم المدعومتين بتقنية Chroma lighting التي توفر طريقة تفاعلية للإضاءة بالألوان المختلفة بناءً على أحداث اللعبة ومهاراتها.

مايكروسوفت ستتيح لوحة المفاتيح والفأرة بشكل تجريبي لبعض المستخدمين، كما هو الحال مع مطوري الألعاب ليتمكنوا من تطوير بعض الخصائص لتدعم وحدتي التحكم وتتناسب مع تقنية الإضاءة Chroma lighting. وكما صرحت الشركة، فإن الأمر سيكون اختياري لمطوري الألعاب في حال رغبوا بدعم وحدتي التحكم من عدمها.

وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة إلى جلب المزيد من المستخدمين إلى منصتها، لا سيما المستخدمين المعتادون على التحكم بالألعاب عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة وليس وحدة التحكم التقليدية؛ بطريقة أخرى، تعمل على استهداف محبي الألعاب على أجهزة الكمبيوتر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ايكروسوفت تطرح حزمة Xbox One S Fortnite
ضياء محمود 26 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



940X528-8-hero.jpg


أطلقت مايكروسوفت نسخة خاصة لجهاز ألعابها Xbox، بطرحها حزمة Xbox One S Fortnite والتي تحتوي على جهاز الألعاب مع لعبة المعارك المثبتة بشكل ذاتي على الجهاز بشكل مجاني حسب مايكروسوفت (كتبت ذلك بالرغم من أن اللعبة مجانية بكل الأحوال!)، بجانب توفير أسلحة خاصة للشخصيات لمستخدمي الحزمة.

Krakatoa-DLC-reference-1024x576.jpg


وتوفر الحزمة جهاز Xbox One S بنسخة 1 تيرا بايت، ووحدة تحكم كما هي العادة عند شراء أي جهاز، بجانب لعبة Fortnite مع Legendary Eon Character Outfit، طائرة Epic Aurora الشراعية، وفأس Resonator النادر. بجانب 2,000 قطعة نقدية مجانية عند الشراء.

هذه الحزمة ستكون متاحة في جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع عبر العديد من المتاجر مقابل 299.99$.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فايرفوكس توفر خدمة Firefox Monitor لحماية المستخدمين من الاختراق
محمود قنديل 26 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



20180420-mozilla-firefox-icon-logo.jpg


أمان المستخدم وحمايته من الوقوع في مصائد الاختراق تعتبر من أوليات فايرفوكس، بالإضافة لما وفرته خلال الفترة الماضية من تخصيص إجراءات التعقب وتعطيلها والعمل على سياسة حرية التصفح للمستخدم، توفر حالياً شركة موزيلا خدمة Firefox Monitor والتي تقوم على فحص إذا ما كانت البيانات الشخصية للمستخدم قدم تعرضت للاختراق عبر ملفات اختراق وثغرات أمنية أم لا، ولزيادة الأمان أكثر توفر هذه الخدمة خيار التسجيلعبرها للحصول على إنذار مسبق في حالة تعرض المستخدم لأي من أحداث اختراق معلومات شخصية مشابهة.

وتأتي الخدمة الجديدة من موزيلا بالشراكة مع موقع حماية وفحص بيانات المستخدمين من الاختراق “Have I Been Pwned“، والذي بادر في تقديم هذه الخدمة من عام 2013، والتي ستساعد في تمدد قاعدة موزيلا ومتصفحها فايرفوكس، فالتنبيه بمثل هذه الطريقة في حال وصول غير مشروع لبيانات المستخدم، سيساعد بشكل ملحوظ في الحفاظ على استخدام كلمات سر جيدة ومتنوعة لكل خدمة اون لاين يقوم باستعمالها المستخدم، وبالتالي الوصول لأحد تلك الكلمات لا يعني اختراق كل حساباته على الشبكة.

وفي وقت سابق قامت قوقل بتحديث متصفحها قوقل كروم بمدير لكلمات السر الخاصة بالمستخدم على المتصفح نفسه، للحد من استخدامه لكلمة السر ذاتها في كل حسابته وخدمات الاون لاين، وبذلك لا تعتبر فايرفوكس الوحيدة التي دخلت هذا المجال، حيث انه من الملاحظ في الفترة الأخيرة عمل الشركات التقنية على حل مشاكل كلمات السر ودفع المستخدمين للوصول لبياناتهم بطرق آمنة بشكل أكبر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نظام كروم 70 سيوفر فصل تسجيل الدخول لمواقع الويب بالاعتماد على المتصفح
محمود قنديل 26 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



ChromeOS70notificationDictation-2-1200x550.jpeg


نظراً لمراجعات المستخدمين للنسخة كروم 69 بخصوص أن تسجيل دخول المستخدم لخدمات قوقل يسمح بشكل تلقائي بإظهاره متصل أيضاً بمواقع الويب الأخرى، قررت الشركة إصدار نسختها القادمة كروم 70 مع امكانية تعطيل الربط بين المتصفح ومواقع الويب، وقد نوه أستاذ علم التشفير ماثيو جرين لهذه المشكلة في كروم 69 على أن المتصفح يقوم بتعقب حركات المستخدم بناءً على تسجيل دخوله ذلك حتى وإن سجل الدخول عن طريق الخطأ لكروم.

وقد وضحت مديرة كروم، أدرين فيلت، أن التغيير الجديد الذي حدث في آلية تسجيل الدخول لكروم أتي ليذكر المستخدم بقيامه بتسجيل الدخول، والذي يلا يعني بطبيعة الحال أنه تمت مزامنة نشاطاته تحت خدمات قوقل إلا إذا قام بعدة خطوات إضافية.

وسيبقي خيار الربط متاح بالوضع الافتراضي في النسخة القادمة من كروم 70 بينما سيكون المستخدم قادر على تعطيلها والتأكد بأن المتصفح لا يقوم بالمزامنة بشكل تلقائي، وسيحمل التعديل الجديد تغييراً على إعدادت مسح ملفات تعريف الارتباط “كوكيز” حيث كان في السابق مسحها لا يؤدي لمسح بيانات تسجيل الدخول لقوقل، بينما هذه الخاصية ستؤدي لازالة هذه الملفات أيضاً.
 
أعلى