.... و ... نماذج ... تحوف تداولاتك حوف .........

الموضوع في 'و للأسهم و التجاره و الإقتصاد ..في الصدارة مكان' بواسطة justice, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2018.

  1. justice

    justice Active Member

    ... نمـاذج ... تحوف تداولاتك حوف ........





    .
     
  2. justice

    justice Active Member

    أولا : الرأس والكتفين القاع


    يمثل الرأس والكتفين القاع ، والذي يشار إليه أحيانًا الرأس العكسي والكتفين المعكوس ، نمطًا يشترك في العديد من الخصائص المشتركة مع شريكه المقارن ، ولكنه يعتمد بشكل أكبر على أنماط الحجم للتأكيد.

    كنموذج انعكاسي رئيسي ، يتكون نموذج الرأس والكتفين القاع بعد اتجاه هبوطي ، ويشير إكماله إلى تغير في الاتجاه. يحتوي هذا النمط على ثلاثة أحواض متعاقبة مع وجود الحوض الأوسط (الرأس) الذي يكون أعمق وأغنيتين خارجيتين (الكتفين) أقل ضحالة. من الناحية المثالية ، سيكون الكتفين متساويين في الطول والعرض. يمكن ربط ارتفاع التفاعل في منتصف النمط بمقاومة النموذج ، أو خط العنق.

    [​IMG]

    لا تزال الحركة السعرية لتشكيل الرأس والكتفين على حد سواء وأنماط الرأس والكتفين القاعدية متماثلة تقريبًا ، ولكنها عكست الاتجاه. دور حجم يمثل أكبر الفرق بين الاثنين. بشكل عام ، يلعب الصوت دورًا أكبر في التكوينات السفلية من الأشكال العليا. في حين أن الزيادة في الحجم على كسر خط العنق لرأس وكتفين الأعلى هو موضع ترحيب ، فإنه مطلوب تماما لقاع. سننظر في كل جزء من النموذج على حدة ، مع وضع الحجم في الاعتبار ، ثم نضع الأجزاء مع بعض الأمثلة.

    1. الاتجاه السابق : من المهم تحديد وجود اتجاه هبوطي سابق لهذا النموذج. بدون اتجاه هبوطي سابق للانعكاس ، لا يمكن أن يكون هناك تشكيل رأس وكتفين سفلي.
    2. الكتف الأيسر : بينما في الترند الهابط ، يشكل الكتف الأيسر قيعان يشير إلى رد فعل جديد منخفض في الاتجاه الحالي. بعد تشكيل هذا القاع ، يستتبع التقدم لإكمال تشكيل الكتف الأيسر (1). يظل ارتفاع هذا الزوج تحت أي خط اتجاه أطول ، وبالتالي يبقي الاتجاه الهبوطي سليماً.
    3. الرأس : من قمة الكتف الأيسر ، يبدأ التراجع بأكثر من القاع السابق ويشكل النقطة الدنيا للرأس. بعد إجراء القاع ، يشكل ارتفاع التقدّم اللاحق النقطة الثانية في خط العنق (2). مستوى الارتفاعات يكسر في بعض الأحيان خط الاتجاه الهبوطي ، مما يشكك في قوة الاتجاه الهبوطي.
    4. الكتف الأيمن : يبدأ الانخفاض من قمة الرأس (خط العنق) في تشكيل الكتف الأيمن. هذا الانخفاض دائمًا أعلى من الرأس ، وعادة ما يتماشى مع انخفاض الكتف الأيسر. في حين يفضل التماثل ، في بعض الأحيان يمكن أن يكون الكتفين خارج اللعبة ، والكتف الأيمن سيكون أعلى أو أقل أو أوسع أو أضيق. عندما يكسر التقدم من أسفل الكتف الأيمن خط العنق ، يكتمل انعكاس الرأس والكتفين السفلي.
    5. خط العنق : يتكون خط العنق من خلال ربط رد الفعل المرتفع 1 و 2. يمثل التفاعل العالي 1 نهاية الكتف الأيسر وبداية الرأس. يمثل التفاعل المرتفع 2 نهاية الرأس وبداية الكتف الأيمن. بالاعتماد على العلاقة بين ارتفاعي رد الفعل ، يمكن أن ينحدر خط العنق أو ينحدر لأسفل أو يكون أفقيًا. سيؤثر ميل خط العنق على درجة نمط الاتجاه الصاعد: يعتبر الانحدار الصعودي أكثر ارتفاعًا من المنحدر الهبوطي.
    6. الحجم : بينما يلعب المجلد دورًا مهمًا في الرأس والكتفين ، فإنه يلعب دورًا مهمًا في الرأس والكتفين السفلي. بدون التوسيع الصحيح للحجم ، تصبح صلاحية أي اختراق موضع شك. يمكن قياس الحجم كمؤشر ( OBV ، Chaikin Money Flow ) أو ببساطة عن طريق تحليل المستويات المطلقة المرتبطة بكل ذروة وحوض.
      • مستويات الحجم خلال النصف الأول من النمط أقل أهمية من النصف الثاني. حجم الانخفاض في الكتف الأيسر عادة ما يكون ثقيل جدا والضغط الشديد مكثف. يمكن لشدة البيع أن تستمر حتى أثناء الانخفاض الذي يشكل قاع الرأس. بعد هذا الانخفاض ، يجب مراقبة أنماط الحجم اللاحقة بعناية للبحث عن التوسع خلال السلف.
      • يجب أن يظهر التقدم من قاع الرأس زيادة في حجم و / أو قراءات مؤشر أفضل ، على سبيل المثال ، CMF> 0 أو ارتفاع في OBV.بعد أن يشكل التفاعل أعلى نقطة خط الرقبة الثانية ، ينبغي أن يقترن انخفاض أكتاف اليمين بكمية الضوء. من الطبيعي تجربة جني الأرباح بعد التقدم. يساعد تحليل الحجم على التمييز بين عمليات جني الأرباح العادية والضغط الشديد على البيع. مع حجم الضوء على التراجع ، يجب أن تظل المؤشرات مثل CMF و OBV قوية. أهم لحظة لحجم يحدث على التقدم من انخفاض الكتف الأيمن. لكي يعتبر الإختراق ساري المفعول ، يجب أن يكون هناك توسع في الحجم عند التقدم وأثناء الاختراق.
    7. كسر خط العنق : نموذج الرأس والكتفين القاع لم يكتمل ، ولا ينعكس الاتجاه الهبوطي حتى يتم كسر مقاومة خط العنق. بالنسبة إلى الرأس والكتفين القاع ، يجب أن يحدث ذلك بطريقة مقنعة ، مع زيادة حجم الصوت.
    8. المقاومة تحولت إلى الدعم : بمجرد كسر المقاومة ، من الشائع أن يتحول مستوى المقاومة ذاته إلى دعم. في كثير من الأحيان ، يعود السعر إلى كسر المقاومة ، ويوفر فرصة ثانية للشراء.
    9. السعر المستهدف : بعد كسر مقاومة خط العنق ، يتم العثور على التقدم المتوقع عن طريق قياس المسافة من خط العنق إلى أسفل الرأس. ثم يتم إضافة هذه المسافة إلى خط العنق للوصول إلى هدف السعر. يجب أن يكون أي هدف سعري بمثابة دليل تقريبي ، ويجب أيضًا مراعاة عوامل أخرى. قد تتضمن هذه العوامل مستويات مقاومة سابقة ، أو ارتداد فيبوناتشي أو متوسطات متحركة طويلة الأجل.
    شكلت مجموعة ألاسكا إير (ALK) قاع الرأس والكتفين مع خط العنق المنحدر نحو الأسفل. النقاط الرئيسية تشمل:

    [​IMG]

    1. بدأ السهم في اتجاه هبوطي في بداية شهر يوليو ، وانخفض من 60 إلى 26.
    2. يتكون الجزء السفلي من الكتف الأيسر من ارتفاع كبير في الحجم في يوم هبوط حاد (أسهم حمراء).
    3. تشكلت ردة الفعل عند حوالي 42 1/2 النقطة الأولى من خط العنق (1). كان حجم التداول على السندات محترماً مع وجود العديد من الأعمدة الرمادية التي تتجاوز المتوسط المتحرك لـ SMA لمدة 60 يومًا. (ملاحظة: تشير الأشرطة الرمادية إلى أيام التقدم ، والأعمدة السوداء تتقلص أيامًا ، والرأس الأفقي الرقيق هو SMA لمدة 60 يومًا).
    4. كان الانخفاض من 42 1/2 إلى 26 (رأس) دراماتيكيًا للغاية ، لكن الحجم لم يخرج عن نطاق السيطرة. كان التدفق النقدي لشركة Chaikinموجباً في الغالب عندما تشكلت قيعان حول 26.
    5. وشهدت الزيادة الطفيفة في الانخفاض توسعًا كبيرًا في الحجم (البيضاوي الأخضر) وفجوة . القوة وراء هذه الحركة تشير إلى أن انخفاض كبير تشكلت.
    6. بعد ارتفاع التفاعل حول 39 ، يمكن رسم النقطة الثانية من خط العنق (2).
    7. حدث الانخفاض من 39 إلى 33 على حجم الضوء حتى اليومين الأخيرين ، عندما وصل الحجم إلى أعلى نقطة له في الشهر. على الرغم من وجود شريطين طويلين من الأسود (لأسفل) ، إلا أنهما محاطان بأشرطة تخزين رمادية أعلى من المتوسط. لاحظ أيضًا كيف أن مقاومة خط الترند بالقرب من 35 أصبحت دعمًا حول 33 على الرسم البياني للسعر.
    8. حدث تقدم من انخفاض الكتف الأيمن مع حجم أعلى من المتوسط. كان Chaikin Money Flow في أعلى مستوياته ، وتجاوز + 20 ٪ بعد فترة وجيزة من كسر مقاومة خط العنق.
    9. بعد كسر مقاومة خط العنق ، عاد السهم إلى هذا الدعم الجديد مع اختبار ناجح حول 35 (سهم أخضر).
    [​IMG]

    شكلت AT & T (T) أسفل الرأس والكتفين مع خط العنق المسطح. الأكتاف ضحلة قليلاً ، لكن خط العنق والرأس واضحان بشكل جيد. النقاط الرئيسية تشمل:

    1. وضع السهم اتجاه هبوطي لمدة 6 أشهر مع خط الاتجاه الممتد من Mar-98.
    2. بعد هبوط الرأس فوق خط الاتجاه في أواخر يونيو ، انخفض السهم من 66 إلى 50 مع زيادة حادة في الحجم لتشكيل الكتف الأيسر.
    3. ارتفع الارتفاع إلى مستوى المقاومة 61 من خط الاتجاه ، وأصبح مستوى التفاعل هو النقطة الأولى في خط العنق.
    4. انتهى الانخفاض من 61 إلى 48 بنمط خط خارق لتشكيل قاع الرأس. على الرغم من أن الحجم كان ثقيلاً عندما تشكلت الشمعدان الأسود الطويل ، فإن الانعكاس اللاحق حدث على مستوى أعلى. أعقب هذا الانعكاس عددًا من التقدم القوي والفجوات. لاحظ أيضًا أن Chaikin Money Flow كان أعلى من + 10٪ عند تشكل قاع الرأس.
    5. اندفع التقدم من قاع الرأس فوق خط الاتجاه ، حيث امتد من Mar-98 ، وواجه مقاومة حول 61. شكلت هذه الردة المرتفعة النقطة الثانية من خط العنق.
    6. كان الكتف الأيمن قصيرًا جدًا وضحلًا. تم تسجيل انخفاض عند 57 و بقيت Chaikin Money Flow فوق + 10٪ طوال الوقت. تم العثور على الدعم من خط الاتجاه الذي عرض المقاومة قبل بضعة أسابيع.
    7. تقدم السهم بحدة من أدنى المستويات التي شكلت الكتف الأيمن ، وزاد حجم التداول ثلاثة أيام متتالية (السهم الأزرق). كان هذا مبكرًا بعض الشيء ، لكن الحجم بقي أعلى من المتوسط للتوصل إلى اختراق خط العنق بعد بضعة أيام. أيضا بقيت Chaikin Money Flow فوق + 10٪ طوال الوقت.
    8. بعد اختراق مقاومة خط العنق ، اختبر السهم هذا الدعم الجديد مرتين مع تعزيز المكاسب الأخيرة. وصلت القوة بعد بضعة أسابيع مع خروج قوي من الدعم وزيادة كبيرة في الحجم. تقدم السهم في وقت لاحق من انخفاض الستينات إلى أدنى الثمانينات.
    قيعان الرأس والكتفين هي واحدة من تشكيلات الانعكاس الأكثر شيوعا وموثوقة. من المهم أن نتذكر أنها تحدث بعد اتجاه هبوطي وعادة ما تكون علامة على انعكاس الاتجاه الرئيسي عند اكتماله. في حين أنه من الأفضل أن تكون الأكتاف اليسرى واليمنى متناظرة ، إلا أنها ليست مطلبًا مطلقًا. يمكن أن يكون عرض الكتفين مختلفًا بالإضافة إلى ارتفاعات مختلفة. ضع في اعتبارك أن التحليل الفني هو فن أكثر منه علمًا. إذا كنت تبحث عن نمط مثالي ، فقد يكون هناك وقت طويل قادم.

    يجب أن يركز تحليل الرأس والكتفين القاع على التحديد الصحيح لمقاومة خط العنق وأنماط الحجم. هذان اثنان من أهم جوانب القراءة الناجحة ، وبالتالي ، التجارة الناجحة. يشير اختراق خط الرقبة إلى جانب الزيادة في الحجم إلى زيادة في الطلب عند ارتفاع الأسعار. يبذل المشترون قوة أكبر ، ويتأثر السعر.

    كما يتضح من الأمثلة ، لا يضطر المتداولون دائمًا إلى ملاحقة الأسهم بعد اختراق خط العنق. في كثير من الأحيان ، ولكن ليس بالتأكيد دائمًا ، سيعود السعر إلى مستوى الدعم الجديد ويوفر فرصة ثانية للشراء. يمكن أن يكون قياس الطول المتوقع للتقدم بعد الاختراق مفيدًا ، ولكن لا تعتمد عليه لتحقيق هدفك النهائي. مع تطور النمط بمرور الوقت ، من المحتمل أن تكون الأوجه الأخرى للصورة الفنية لها الأسبقية. التحليل الفني هو ديناميكي ، ويجب أن يتضمن تحليلك جوانب من الصورة طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى.






    المصدر : school:chart
     
  3. justice

    justice Active Member

    [​IMG]


    ليس شرطا ان يكون النموذج استمراري
     
  4. justice

    justice Active Member

    Regression Channel
    تستطيع من خلالها متابعة الحركه من اول دقيقه للتداول بشكل مباشر والى آخر فترة التداول.. وهذه الاداة تساعدك الى حد كبير وبتوفيق الله لتحديد الاتجاه للحركه ( لاعلى او لاسفل ) وذلك خطوه بخطوه او يوم بيوم .. اي قد تعطيك اشاره ايجابيه حتى اقفال اليوم وقد تعطيك اشاره سلبيه في اقفال اليوم الذي يليه والعكس صحيح .. وهي لا تحدد اهداف او مستويات على الاطلاق باستثناء قيمة الخطوط في هذه القناة ( ساشرحها في التالي ) والتي فيها الخط الاعلى يمثل اقصى قيمه محتمله قد يصل اليها المؤشر او السهم والخط السفلي من القناة يمثل ادنى قيمه محتمله قد يصل اليها المؤشر او السهم في ذلك اليوم ..

    هذه الاداة الفنيه عباره عن قناة مكونه من ثلاث خطوط الخط العلوي والخط الاوسط والخط السفلي .. المنطقه المحصوره بين الخط العلوي والخط الاوسط هي منطقه ايجابيه والمنطقه المحصوره بين الخط الاوسط والخط السفلي هي منطقه سلبيه .. طبعا لكل خط معنى وللقناة بمجملها معنى واصل لايتسع المقام هنا لشرحها مع انها شيقه ومثيره وان سنحت لي الفرصه ساتطرق لها .. ولكن ما يهمنا في هذه القناة امرين رئيسين فيها :

    الامر الاول : الخط الاوسط للقناة وقرب وابتعاد قيمة التداول من هذا الخط

    الامر الثاني : زاوية ميول القناة لاعلى او لاسفل

    نستخدم لهذه الاداة لفترة عشرة ايام ماضيه على رسم بياني الشموع اليابانيه اما لماذا عشرة ايام فهي ومن واقع تجربه وممارسه لاشهر عديده اثبتت لي هذه الفتره نجاحها وملاءمتها لسوقنا تحديدا بنسبة نجاح كبيره .. فما ان يبدأ التداول نراقب اثر المتغيرات بالقناة من تغير بالزاويه وابتعاد او اقتراب قيمة التداول من الخط الاوسط للقناة .. وذلك بسحب القناة بمجملها بالفاره الى اليمين باتجاه يوم التداول ..
    فان كان الاقفال فوق الخط الاوسط للقناة فالاقفال ايجابي وان كان الاقفال تحت الخط الاوسط للقناة فالاقفال سلبي وان مالت زاوية القناة لاعلى فهذه اشاره ايجابيه وان مالت زاوية القناة لاسفل فهذه اشاره سلبيه .. كما ان وجود مستوى الاقفال في المنطقه الايجابيه ايجابي ووجوده في المنطقه السلبيه سلبي ..

    ونستطيع تحديد مستوى قيمة الخط الاوسط بحد اعلى وحد ادنى من اول دقيقه بالتداول بنسبة خطأ قدرها +/- 10 نقاط تقريبا في حال المؤشر او مانسبته +/- 0,02 % تقريبا في حال استخدام هذه الاداة في الاسهم .. يتحكم بهذا الخطا حركة المؤشر او السهم لاعلى او لاسفل خلال فترة التداول كاملة ..

    سناخذ تداولات اليوم الثلاثاء مثالا فالاقفال اليوم ورغم تشاؤم البعض من شكل شمعة اليوم الا انه وبمعون هذه الاداة بعد الله كان ايجابيا والسبب ان الاقفال الذي كان قدره 5785 كان بالمنطقه الايجابيه من القناة وكان اعلى من الحد الاعلى للخط الاوسط للقناة والذي كان قدره عند الاقفال 5726 .. كما ان زاوية ميول القناة مالت للاعلى كل هذا كان واضحا من اول دقيقه بالتداول بفضل الله ثم بفضل هذه الاداة ... والله اعلم ..

    ساحاول باذن الله تعالى وبقدر استطاعتي ان اتابع خلال الايام القادمه حركة المؤشر العام من خلال استخدام هذه الطريقه بهذه الاداة الفنيه سائلا المولى عز وجل ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى ..

    منقوووووووووول

    قناة الارتداد الخطى

    LINEAR REGRESSION CHANNEL

    وهى قناة من ضمن الادوات المتوفرة فى برامج الميتاتريدر

    أولا: نرسم القناة بداية من الخط الفاصل لبداية اليوم المنقضى وحتى نهاية اليوم

    ونجعل القناة ممتدة بتفعيل خاصية RAY فى اعداداتها

    تقوم القناة وبناءا على اسلوبنا الخاص فى الرسم والتطبيق برسم قناة تحتوى مدى الحركة لليوم السابق بين حديها وممتدة خطوطها لليوم الجديد

    وهذا مايعنى ببساطة:

    اما ان يتحرك متذبذبا بين حديها لهذا اليوم وباحترام شديد لهذه الحدود

    واما ان ان يتحرر منها باختراق احد حديها ليتحرك طليقا فى موجة جديدة مرتكزا على الحد المخترق

    هذا تلخيص مافى الامر بتبسيط شديد

    ولكن

    يتشعب منه حالات كثيرة تساعدنا على اتخاذ القرار السليم وذلك بمعاونة لصيقة للشموع اليابانية أرجو مراجعة الشرح المتعلق بالشموع اليابانية - التى تحدد لنا متى يكون اختراق ومتى يكون ارتداد

    فمثلا:

    1-ارتكاز الشموع اسفل الخط العلوى للقناة ثم اختراقه واالاغلاق خارجها واففتاح شمعة جديدة خارجها يعنى بدء السعر فى الصعود مرتكزا على الحد العلوى للقناة

    2-عجز الشموع عن اختراق الحد العلوى ومحاولة ذلك ثم الاغلاق بدخل القنا ة وقريبا من الحد العلوى يعنى اتجاه السعر بهدف مبئى الحد الاوسط

    والعكس طبعا مع ارتكاز الشموع للحد السفلى

    واليكم الحالة المذهلة:

    ارتكاز الشموع الواضح اسفل الحد الاوسط للقناة تعنى ذهاب السعر واختراقه للحد السفلى للقناة بهدف اقوى حاجز موجود أسفل القناة والارتداد منه مره اخرى لداخل القناة فى موجة كبيرة ربما تتعدى القناة بالكامل لاعلى


    منقوووووووول

    http://forum.arabictrader.com/t106725.html
     
  5. justice

    justice Active Member

    بعض اشكال النماذج واهدافها


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    المؤشر نت
     
  6. justice

    justice Active Member

    [​IMG] شرح نموذج البوق broadening pattern & نموذج الالماس Diamond pattern بطريقة سهلة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله بركاته .


    وانا ببحث في النت عن هذا النموذج لم الاقي شرح وافي بس ان شاء الله سوف اقوم في شرح هذا النموذج بابسط طريقة

    1-شكل نموذج البوق broadening pattern:

    [​IMG][/IMG]
    [​IMG][/IMG]
    هذا النموذج شبيه جدا جدا بالمثلث المتماثل بس بالعكس يعني اذا عكست النموذج هيكون دبوس المثلث للخلف اما مثلث المتماثل الدبوس بالامام لاحظ في هذه الرسمة كيف يتم اكتشاف هذا النموذج
    [​IMG][/IMG]

    الاتجاه الضاعد:
    عندما يكون الترند ضاعد وواضح وليست تذبذب الاهم يكون الترند واضح يكون عندنا نقطتين او 2سيناريو
    اولا. يتم الدخول بيع من عند موجة 5 لاكن هيكون ضد الاتجاه او الترند ونسبة نجاح النموذج ليست عندما ندخل مع الترند اي يتم الدخول عند موجة 6
    [​IMG][/IMG]
    والان اكتملنا من شرح النموذج والمتاجرة داخلها وسوف اشرح عندما السعر يكسر احد اضلاع النموذج

    نموذج البوق الانعكاسي broadening pattern :
    [​IMG][/IMG]
    في الترند الهابط عندما السعر يرسم النموذج ننتظر اغلاق شمعة تحت ضلع السفلي من النموذج والدخول بيع ولابد ان يغلق شمعة تحت القاعين2و4
    اما في الاتجاه الضاعد عكس الهابط بالتمام والكمال

    نموذج البوق الاستمراري broadening pattern :
    [​IMG]

    كذا قد تم شرح النموذج البوق وشرح النموذج عنما يكون انعكاسي وعندما يكون استمراري بس الاهم اقتناض الفرضة ولابد ان تكون واضحة وسوف اكل باقي الشرح بعد شوية ان شاء الله



    http://forum.arabictrader.com/t186983.html
     
  7. justice

    justice Active Member

    سلسلة تعلم النمازج نموزج الكوب والعروة
    الكوب والعروة
    وهو أحد النماذج الاستمرارية التصحيحية الإيجابية والتي تتكون بعد ارتفاع للسهم
    أي أنها تتكون خلال ترند صاعد وهي تمثل فترة استراحة للسهم يحدث بعدها اختراق
    للأعلى.
    How To Make Money . وقد اكتشف هذا النموذج ويليام أونيل وقد قدم فيكتابه
    وفي هذا النموذج يكون هناكجزءان:
    ١- الكوب، ويتكون بعد ارتفاع للسهم ويظهر على شكل قاع دائري.
    ٢- العروة، ويتكون بعد أن يكتمل إنشاء الكوب ويكون في الجهة اليمنى للكوب
    ويمكن أن تتخذ عدة أشكال مثل: نموذج رأس وكتفين ،نماذج مثلثات ، نموذج علم أو
    على شكل عروة عادية.

    4.jpg

    نأتي لنصف شكل النموذج:
    يحتوي على طرفين أو قمتين أيسر وأيمن وبعد الطرف الأيمن تتكون العروة.
    الطرف الأيسر وتمثل بداية النموذج وتكون بسبب الارتفاع في سعر السهم بغرض
    التصريف بعد حصول مرحلة من التجميع على السهم، والتي يبدأ السهم بعدها
    بالانخفاض كتصحيح بنسبة تقارب ٥٠ % من الارتفاع الحاصل ويلاحظ تقلصمستوى
    الكمية كلما اقترب السهم من القاع حتى يستقر السهم عند القاع لفترة وتتم عليه
    هنا عملية تجميع يبدأ السهم بعدها بالارتفاع حتى يتكون الطرف الأيمن للكوب
    ويكون مساوياً للطرف الأيسر أو أعلى منه ومن الملاحظات المهمة خلال هذا الارتفاع
    ارتفاع مستوىكمية الأسهم المتداولة . وبعد تكون الطرف الأيمن يكون الكوب قد
    اكتمل.
    ونأتي الآن لمرحلة تكوين العروة والتي تكون أيضًا تصحيحاً للارتفاع الذي حصل
    لتكوين الطرف الأيمن من الكوب.
    ٦ أشهر تقريباً، وأحياناً تكون أطول – المدة اللازمة لتكون هذا الكوب تمتد من ١
    كما في الشارتات الأسبوعية، أما العروة فتستغرق مدة تكونها من أسبوع إلى عدة
    ٤ أسابيع تقريباً . - أسابيع وفي العادة تمتد من ١
    السعر المستهدف من هذا النموذج هو المسافة بين قمة الطرف الأيمن وقاع الكوب
    مضافة إلى قمة الطرف الأيمن.

    من الأمور والملاحظات المهمة في تكون نموذج الكوب والعروة ما يلي:
    أو قاع دائري لتكون نسبة تحققه " U " ١- من المفترض أن يكون الكوب على شكل
    فنسبة تحققه تكون أقل من سابقه. " V " عالية . أما إن كان على شكل
    ٢- من المفترضأن يكون عمق الكوب تراجعاً تصحيحياً مقداره يتراوح بين ثلث إلى
    نصف الترند الصاعد .
    ٣-كلماكان تراجع العروة صغيراًكلماكان إيجابياً أكثر.
    ٤- إذا تكونت العروة في مستوى أعلى من مستوى الطرف الأيسر فإن هذا سيكون من
    أقوى نماذج الكوب والعروة إيجابية وأكثر تحقيقاً للهدف.
    ٥- نموذج الكوب والعروة الكامل يكون ذا طرفين متساويين


    http://forex-masr.com/showthread.ph...وب-والعروة&s=0bdf2b7e0ebd12b170f548696604019d
     
  8. justice

    justice Active Member

    بعض النمآذج السعريه العاكسة الاتجآه ؛ ؛
    1_ نموذج القمه الثنائيه :

    وهي عباره عن قمتين بإرتفاع واحد تقريبا تعكس الإتجاه الصاعد كما فى الشكل التوضيحى التالى ..

    [​IMG]




    2_ نموذج القاع الثنائي :

    وهي عبآره عن قاعين بنفس الإرتفاع تقريبا ويعكس الإتجاه الهابط كما فى الشكل التوضيحى التالى ..

    [​IMG]





    3_الرأس والكتفين : وهو من أشهر النماذج الإنعكاسية وهو يعكس الإتجاه الصاعد كما أن نسبة نجاحه عالية جدا ..

    [​IMG]





    4_ الرأس والكتفين المقلوب : وهو عكس النموذج السابق ونفسه طريقة عمله ونسبة نجاحه ممتازه يعكس الإتجاه الهابط



    [​IMG]

    مع ملاحظة ان إمتيآز النموذج رقم 3 وِِ 4 هو بتحديد الهدف المقصود بغض النظر عما سوف يحدث للسهم بعد تحقيق الهدف


    مثال حي معــآصر على النموذج رقم 4 إليكم هذا الشآرت وتقبلو تحيــــآتي



    [​IMG]



    بداية النموذج 10_3_2012 ونهايتــه في 24_4_2012 يعني شهر وعشرة أيآم تقريبآ ؛ ؛ وإليك الشآرت

    [​IMG]



    منقول من http://tdwl.net/vb/showthread.php?t=318941
     

مشاركة هذه الصفحة