كيف توفر من مصاريفك ..

الموضوع في 'و للأسهم و التجاره و الإقتصاد ..في الصدارة مكان' بواسطة justice, بتاريخ ‏14 يوليو 2018.

  1. justice

    justice Active Member

    كيف توفر من مصاريفك ..
     
  2. justice

    justice Active Member

    [​IMG]
    الحجز المبكر يوفر المال | انترنت
    اقتصادالورقية - الاقتصاد
    8 نصائح لتجنب تذاكر باهظة الثمن
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 13 يوليو، 2018
    0 المشاهدات: 595 3 دقائق




    يمكن أن تكون تذاكر السفر الجزء الأكثر تكلفة في رحلتك.
    وعندما تكون تذاكر السفر باهظة الثمن، ربما تكون بحاجة الى اختيار وجهة بأسعار معقولة أو أن تنفق نقودا أقل في عطلتك حتى تبقى ضمن حدود ميزانية الانفاق التي وضعتها لنفسك.
    وإذا كانت فكرة حجز الرحلات الرخيصة تبدو جذابة لك، فان النصائح التالية ستساعدك في حجز رحلة بتكاليف منطقية:

    1 – احجز في وقت مبكر

    عادة، يقفز سعر تذاكر الطائرة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة قبل موعد المغادرة. الحجز بأسرع وقت ممكن هو واحد من أسهل الطرق لضمان الحصول على أقل سعر.
    ستكون قادرا على تأمين أفضل الأسعار اذا قمت بالحجز خلال الفترة من ثلاثة أشهر الى 30 يوما من موعد المغادرة.
    وأيضا، اذا كنت تستخدم محرك بحث للسفر مثل Google Flights أو Kayak، فان لدى هذه المحركات خوارزمية توقع الأسعار التي تحلل مؤشرات الأسعار للمساعدة في التنبؤ بما اذا كانت أسعار التذاكر ستزيد أو تنقص أو ستبقى كما هي.
    هذه التنبؤات ليست دقيقة بنسبة %100، ولكنها في العادة جيدة الى حد ما لأنها تحلل الأرقام لآلاف الرحلات بمساراتها المختلفة.
    هناك سبب آخر للحجز مبكرا هو ضمان حصولك على المقعد الذي تريده، خصوصاً لرحلات الطيران في موسم الذروة. ويمكنك دفع نفس السعر مقابل مقعد بجانب الحمام وواحد في الجزء الأمامي من المقصورة.
    إذا انتظرت طويلا في حجز مقعد مرغوب، فستضطر الى دفع مال اضافي للحصول على مقعد «ممتاز».
    2 – وضع تنبيهات للأسعار

    من خلال البحث عن الرحلات الجوية في وقت مبكر، ليس مطلوبا منك أن تشتري تذكرتك حالا بسبب أن الأسعار سترتفع اذا انتظرت حتى اللحظة الأخيرة للشراء. اذا لم تكن مستعدا لشراء تذكرتك اليوم، فيمكنك وضع تنبيه للسعر يعلمك عندما يرتفع سعر التذكرة أو ينخفض.
    أسعار التذاكر تتذبذب على أساس يومي، وانخفاض صغير في السعر يمكن أن يؤدي الى توفير كبير اذا كنت بحاجة لشراء تذكرة لكل فرد من أفراد عائلتك.
    سيعرض لك Google Flights أيضا اتجاهات الرحلات المختلفة على شكل رسم بياني.
    3 – كن مرناً

    طريقة أخرى لتوفير المال هي وجود خطط سفر مرنة، ومن أسهل الطرق للعثور على رحلات رخيصة هي السفر في منتصف الأسبوع أو في يوم العطلة الفعلي (أي يوم العيد مثلاً)، حيث يسافر عدد أقل من الأشخاص في هذه الأيام.
    قد تفكر في السفر الى مطار آخر، فعلى سبيل المثال السفر الى تامبا بدلا من أورلاندو يمكن أن يوفر لك 30 دولارا في التذكرة الواحدة. قد لا يكون المطار أو مواعيد السفر البديلة خياراً، ولكن المرونة هي واحد من أسهل الطرق لخفض تكاليف السفر جواً.

    4 – حجز رحلة ترانزيت

    اذا لم تكن في عجلة من أمرك للوصول الى وجهتك النهائية، فان حجز رحلة طيران مع محطات توقف (ترانزيت) يمكن أن يكون أرخص من رحلة طيران من دون توقف.
    ستسمح لك محركات البحث بتصفية مسارات رحلات الطيران الى رحلات من دون توقف ورحلات بمحطة توقف واحدة وأخرى بمحطتي توقف. كما أن الطيران على متن عدة شركات طيران قد يوفر لك بعض المال أيضا.

    5 – استخدم شركات الطيران الاقتصادية

    لدى شركات الطيران الكبرى القدرة والامكانات على أن توصلك الى أي مكان تقريبا، الا أن التكلفة يمكن أن تكون كبيرة أيضا، ولكن خطوط الطيران الاقتصادية يمكن أن توفر لك الكثير من المال في الرحلات الداخلية والدولية.

    6 – استخدم أكثر من بوابة سفر

    قبل أن تحجز مباشرة من شركة الطيران، يجب عليك أيضا مقارنة الأسعار مع موقع حجز طرف ثالث على الأقل. في بعض الأحيان، يمكن العثور على صفقة أفضل في موقع طرف ثالث. وهناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها.
    7 – ابحث عن العروض الخاصة

    إذا كنت ستنتظر حتى الأسابيع الأخيرة للحجز، فقد تتمكن من العثور على بعض عروض اللحظة الأخيرة مباشرة من شركة الطيران.
    هذا الخيار يمكن أن يصيب أو يخيب لأنه يعتمد على مدى رغبة الشركة في بيع المقاعد المتبقية الخالية. أو اذا أطلقت الشركة أخيرا خطا جديدا وتحاول جذب الاهتمام اليه والترويج له. الجزء الجيد هو أن هذه العروض الخاصة ليست دائما لرحلات تطير في الليل لتوفير بضعة دولارات.
    8 – استخدم مكافآت الأميال

    إذا كنت تفضل استخدام أميال بدلا من دفع المال، أو ربما مزيج من الاثنين، فيمكن أن تكون الأميال أكثر قيمة عند استبدالها واستخدامها مع الرحلات الباهظة الثمن. هناك العديد من خيارات المكافآت للرحلات المختلفة.
    يمكنك استبدال الأميال الخاصة بك من خلال بوابة السفر الخاصة ببطاقة الائتمان أو تحويلها إلى برنامج ولاء شركة الطيران واضافتها الى رصيدك وحجز رحلتك مباشرة من الناقل.
    وفي الختام، المرونة والحجز في وقت مبكر هما من أفضل النصائح لحجز رحلات جوية أرخص.
    وفي حين يمكن العثور على صفقات اللحظة الأخيرة، الا أن خياراتك ستكون محدودة. من خلال مقارنة الأسعار والخيارات الخاصة بشركة الطيران مع مواقع الحجز الخاصة بطرف ثالث، ووضع مكافآت بطاقة الائتمان الخاصة بك في الاعتبار، يمكنك بسهولة العثور على رحلات رخيصة عند السفر.

    هذا ما يزعج الأطفال خلال الرحلات

    السفر مع الاطفال بقدر ما هو متعة فإنه يتحول أحيانا إلى مصدر إزعاج وقلق بسبب المزاجية الخاصة للاطفال.
    وعندما يتعكر مزاج الطفل ويغضب ويصرخ فهذا لأنه:

    1 – الشعور بالتعب

    يجب توفير الفرص الكافية لهم للراحة والبيئة المناسبة لهم للحصول على نوم كاف في الليل.

    2 – الملل

    اختاروا وجهة ملائمة للأطفال تحتوي على أنشطة كافية لابقائهم مشغولين، واجلبوا لهم عددا قليلا من وسائل الراحة المنزلية مثل لعب الأطفال المحشوة أو قراءة الكتب أو أقلام التلوين والكتب وألعاب الورق وألعاب الطاولة والألعاب الإلكترونية المحمولة باليد والألغاز وغيرها.
    هذه الأدوات يمكن أن تكون منقذا لكم من ازعاجهم في الرحلات الجوية ورحلات الطرق.

    3 – الجوع

    احملوا معكم ما يكفي من وجبات خفيفة صحية حتى يبقوا شبعانين، وخاصة أثناء الرحلات الجوية والحافلات ورحلات الطرق.
    الرحلات الطويلة أو الرحلات الجوية يمكن أن تجعل الأطفال يشعرون بالجوع والملل وتعكر مزاجهم.
    وعند تناول الطعام في الخارج، اخرجوا لتناول طعام الفطور أو الغداء لأنه من الأسهل التعامل مع هاتين الوجبتين من تناول العشاء، لأنهما يميلان لأن يكونا أرخص وأكثر بساطة، بالاضافة الى أنه عند وقت العشاء يكون الأطفال متعبين ويصبحون مزعجين جدا!
     
  3. justice

    justice Active Member

    [​IMG]
    الحجز عبر الإنترنت أمر لا يخلو من المخاطر
    اقتصادالورقية - الاقتصاد
    نصائح للحماية من خدع الحجز عبر الإنترنت
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 12 يوليو، 2018
    0 المشاهدات: 4515 دقيقة واحدة




    الحجز للسفر عبر الانترنت أمر بسيط وسهل، ولكن عند بلورة أفكارك حول عطلة الربيع أو العطلة الصيفية، تذكر أن تكون حذرا عند اجراء الحجز عبر الانترنت، اذ يتزايد عدد مواقع الحجز الزائفة لأنها ناجحة جدا في جذب المستهلكين. تعرف على ما ينبغي عليك القيام به حتى لا تخيب آمالك وتفقد أموالك ووجهة أحلامك.

    مواقع السفر الوهمية
    وفقا لتقديرات جمعية الفنادق والمنتجعات الأميركية، يتم اجراء ما يقرب من 15 مليون عملية حجز عبر الانترنت على مواقع طرف ثالث وهمية كل عام. هذه المواقع الزائفة تخدع الناس وتدفعهم الى الاعتقاد بأنهم يحجزون مباشرة مع الفندق الذي يختارونه. الا أن ما يحدث هو أن الضحايا يقومون بالحجز على مواقع زائفة تم اعدادها لسرقة أموالهم ومعلومات بطاقاتهم الائتمانية وأحلامهم باقامة مريحة أثناء الرحلة. ومع تحقيق المجرمين الالكترونيين أكثر من 1.3 مليار دولار من حجوزات الفنادق المزورة، يحتاج المستهلكون الى الحذر عند حجز غرف الفنادق والحجوزات الأخرى المتعلّقة بسفرهم عبر الانترنت، مثل رحلات شركات الطيران وتأجير السيارات وغيرها.

    كيفية تجنُّب الغش
    انتقل مباشرة الى الموقع الرسمي للفندق أو شركة الطيران أو وكالة تأجير السيارات لعمل حجوزاتك. يجب أن يكون للموقع عنوان يبدأ بـHTTPS في URL. واذا لم تكن متأكدا من أنك في موقع حقيقي، فاتصل بالشركة للتحقق منها، أو جرب Norton Safe Web لمعرفة ما اذا كان الموقع آمنا (هذه العملية مجانية).

    اذا قررت استخدام موقع طرف ثالث، فاختر علامة تجارية معروفة وذات سمعة جيدة.

    احصل على توصيات بشركات أو مواقع السفر الموثوق بها من شبكة أصدقائك وعائلتك.

    استخدم بطاقة الائتمان بدلا من بطاقة السحب الآلي للحجز عبر الانترنت. اذا كان الموقع زائفا، فلن تمنح بذلك مجرمي الانترنت امكانية الوصول المباشر الى حسابك المصرفي. كما أن العديد من شركات بطاقات الائتمان توفر الحماية من الاحتيال.

    بعد اجراء الحجز عبر الانترنت، اتصل دائما بالشركة بعد ذلك للتأكد من الحجز وتأكيده. واذا لم يكن هناك سجل لحجزك، فمن الأفضل أن تعرف ذلك عاجلا وليس آجلا. اذ ستتمكن من تنبيه شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك، والابلاغ عن عملية الاحتيال، وسيظل لديك وقت للقيام بحجوزاتك من شركة وموقع حقيقيين.
     
  4. justice

    justice Active Member

    للتسوق في الخارج عثرات يجدر تجنبها إذا أمكن!
    يمكن اعتبارها دليلاً للسائح
    اقتصادالأولى - اقتصادالورقية - الاقتصاد
    17 نصيحة للتسوق في الخارج
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 19 أكتوبر، 2018
    0 المشاهدات: 450 6 دقائق


    إعداد إيمان عطية|

    بعض المسافرين يتعرفون إلى المكان الذي يزورونه من خلال المتاحف والآثار، والبعض الآخر من خلال المناظر الطبيعية الخلابة أو المأكولات التقليدية. لكن بالنسبة للذين يحبون التسوق، فلا توجد طريقة أكثر جمالا لتجربة مكان ما الا من المفاصلة مع التجار في السوق أو مشاهدة الأواني المصنوعة بأيدي الحرفيين المحليين، أو بعض المقتنيات الثمينة في أحد متاجر المدينة.
    وقد يكون التسوق في الخارج أمرا مثيرا ومجزيا، لكنه لا يخلو من العثرات. غالبا ما يشكل الفن المعقد للمفاصلة تحديا للزائرين الذين اعتادوا على الأسعار الثابتة في مراكز التسوق في بلادهم، كما أن بحر السلع الرخيصة والهدايا التذكارية الموجودة عادة في أي مكان سياحي رئيسي يجعل من الصعب عليك تحديد متى قد تكون عثرت على جوهرة محلية حقيقية. اتباع النصائح التالية قد يساعدك في تجنب التزييف والخداع وايصال البضائع التي اشتريتها إلى بلدك في نهاية رحلتك.

    1 – العثور على السلع المحلية الأصلية

    كيف يمكنك أن تعرف ما إذا كانت حقيبة اليد أصلية الصنع، أو ما إذا كنت حصلت على سعر جيد ثمنا للبساط المذهل في البازار التركي؟ القاعدة الأساسية لدينا بسيطة: البحث ثم البحث ثم البحث. من المؤكد أن التسوق من خلال النظر في واجهة المحلات والانفاق التلقائي أمر ممتع، لكن إذا كنت تتطلع إلى إجراء عملية شراء كبيرة، فستحتاج إلى القيام بالبحث المناسب للتأكد من حصولك على صفقة جيدة وحقيقية.
    إذا كنت تعرف أنك في السوق للبحث عن سلعة معينة، مثل الزجاج المصنوع يدويا في مدينة البندقية (ايطاليا) أو كيمونو تقليدي في اليابان، فقم ببعض القراءة في وقت مبكر لمعرفة ما تبحث عنه عند التسوق في وجهتك. ما هي الصفات التي تضمن أن المنتج أصلي؟ ما هي الحيل التي يجب أن تراقبها؟ وجود دليل جيد يقدم نصائح خاصة بالشراء، فضلا عن توصيات بالمحلات والأسواق التي تتمتع بسمعة جيدة، سيكون مفيدا.
    الأمر الجيد الآخر هو استشارة مقدم خدمة الاستقبال والارشاد في فندقك. سيكون بامكانه توجيهك إلى موردين موثوق بهم متخصصين في أنواع السلع التي تبحث عنها.
    مكتب الزوار المحليين خيار جيد آخر. وبطبيعة الحال، يوفر الإنترنت ثروة من المعلومات حول أي نوع من التسوق يمكنك تخيله. ابحث في الإنترنت قبل أو أثناء رحلتك للاستفادة من تجارب المسافرين الآخرين.
    وعندما تصل إلى وجهتك، تجول قبل الشراء للتعرف على البضائع والأسعار المتاحة. (ملاحظة: اذا كان السعر يبدو جيدا بدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك). وغالبا ما يأخذ المرشد السياحي المسافرين إلى متاجر محددة مسبقا لشراء الهدايا التذكارية، لكن عليك توخي الحذر، فمن المحتمل جدا أن المرشد السياحي يحصل على عمولة على أي شيء تشتريه، مما يؤدي غالبا إلى تضخم الأسعار. قد تحصل على صفقة أفضل في متجر تجده بنفسك.
    وبالنسبة للبضائع ذات الأسعار المرتفعة، مثل المجوهرات والقطع الفنية، تأكد من الحصول على شهادة تقييم أو شهادة تثبت أنها أصلية وقت الشراء، وان أمكن، ادفع ثمن البضائع الخاصة بك ببطاقة ائتمان. سيساعد ذلك على حمايتك اذا وصلت إلى بلدك واكتشفت أن البضاعة لا تستحق بالفعل ما دفعته مقابلها.

    2 – تجنب الدفع «كاش»
    عند التسوق، من المنطقي استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم لجميع المشتريات، باستثناء المشتريات الصغيرة. استخدام تلك البطاقات عند الدفع يسمح لك بالحصول على أسعار صرف أفضل. إذ ينصح دائما بالابقاء على سعر الصرف عند الحد الأدنى أثناء السفر. وكل عملية صرف تكلفك المال القليل جدا في المقابل. حتى إذا كنت تشتري داخل بلدك، استخدام البطاقات يمنحك بعض الخيارات في حال ثبوت خلل في عملية الشراء أو احتيال.
    وقم بحفظ النقود للمشتريات الصغيرة أو لتلك المعاملات التي يتم فيها رفض الدفع بالبطاقات الائتمانية.

    3 – تجنب المنتجات غير المألوفة
    عندما تزور وجهة ما، يكون هناك دائما منتج أو منتجان فريدان يميزان تلك المنطقة. ففي تركيا، على سبيل المثال، يتم صنع السجاد وبيعه للزائرين بشكل منتظم. سيحاول مندوبو المبيعات تثقيفك حول علامات الجودة وأفضل الأسعار، لدرجة أنه بعد بضع دقائق، قد تبدأ في الاعتقاد بأن لديك القليل من المعرفة.
    قد ينتهي بك الأمر إلى انفاق الكثير من المال دون تحقيق عملية شراء ذات قيمة وجودة عالية حقيقية. وهذا لا يهدف إلى تثبيط مشتري السجاد في كوشاداسي أو الكهرمان الأصفر في ريغا أو الخزف المصقول في أمستردام. انها مجرد نصيحة للتعرف على هذه المنتجات عبر مصادر محايدة قبل الوصول.

    4 – فكر بعناية بالمشتريات المعفاة من الجمرك

    هل أنت على دراية بمفهوم التسوق المعفى من الرسوم الجمركية؟ بالنسبة إلى المسافرين في مناطق التجارة الخارجية المحددة (التي يمكن أن تكون محطة المطار أو حتى طائرة نفاثة تجوب على ارتفاع 35 ألف قدم)، يتم تقديم السلع لهم مع معظم أو كل الضرائب المحذوفة من الأسعار. في كثير من الأحيان، يمكن الحصول على سعر جيد على سلع محددة.
    ولكن هناك أيضا حالات تكون فيها العروض سريعة. فإذا لم يكن السعر الأساسي جيدا، فقد لا يساعد طرح تكاليف الضرائب كثيرا. وغالبا لا يفكر المسافرون في هذا الأمر. فبعض المسافرين يشترون بصورة بديهية، معتبرين أن فرصة العرض قد تفوتهم.
    وإذا كنت ستقوم بالشراء من المنطقة الحرة المعفاة من الرسوم الجمركية، فعليك الالتزام بالأشياء التي أنت على دراية بها. لا تفترض أن كل سعر يمثل صفقة رابحة. ونقطة أخرى ينبغي أن تضعها بالحسبان في أوروبا: ضريبة القيمة المضافة قابلة للاسترداد. لكنها في بعض الأحيان، لا تستحق كل الوقت أو الجهد الذي ستبذله في الحصول على الموافقات اللازمة وتجهيز جميع الايصالات. كما أن هناك حد أدنى من الانفاق في كل متجر. لكن إذا قمت بالكثير من التسوق، تزيد عندها الضرائب التي تدفعها، فحاول أن تسترد أكبر قدر ممكن.

    5 – لا تدع التسوق يستهلك عطلتك
    التسوق يلتهم الوقت، فإذا استثمرت الوقت والمال في زيارة وجهة جديدة، فلا تقضي الكثير من الوقت داخل المتاجر. استمتع بكل شيء آخر يقدمه لك البلد من مناظر طبيعية ومشاهد ثقافية وغيرها.
    ويمكن القول ان القليل من التسوق يمكن أن يجعلك أقرب إلى الأماكن التي تزورها، لأن المنتجات تكشف عن جزء من هذه الثقافة. لكن لا تضحي بالوقت الذي يمكن قضاؤه في زيارة متحف أو تكوين صداقات جديدة أو حتى الجلوس على الشاطئ. فالتسوق يستنزف الكثير من المال والوقت.
    6 – التسوق في المدينة

    يقدم التسوق في أي مدينة بعض أفضل السلع التي تعرض بصورة مغرية، لكن كن مستعدا لدفع مبالغ كبيرة اذا رغبت في شراء أي شيء. قد تجد نفس السلعة في متجر آخر في شارع منخفض الايجار بسعر أقل من ذلك.

    7 – أسواق الشوارع
    التسوق في أسواق الشوارع تجربة ممتعة للغاية تقربك أكثر من الروح الحقيقية للبلد الذي تزوره وأهله. كما أن الأسعار فيها أفضل والمفاصلة مفتوحة. يجب التنبه إلى أن جودة بضائعها غير مضمونة كتلك الموجودة في المتاجر، لكن يمكنك الحصول على فرص جيدة لشراء بضائع متنوعة بدءا من البضاعة المقلدة إلى الأشرطة بأسعار مناسبة.

    8 – تجول في الأنحاء
    تختلف الأسعار بشكل كبير من متجر إلى متجر، ومن كشك إلى كشك في السوق، وعادة ما تختلف بشكل عكسي مع بعدها أو قربها من أي منظر سياحي رئيسي. دع مالكي المتجر يعرفون أنك تقارن بين الأسعار اذ قد ينخفض السعر المطلوب على الفور.

    9 – الملابس الفاخرة
    ملابس مصممين ليست أرخص في متاجر باريس أو فلورنسا مما هي في المدن الأخرى. بطبيعة الحال، هناك أوتليت للأزياء في عواصم الأزياء الأوروبية، لكنها عادة لا تقدم أسعارا أفضل مما ستجده في الولايات المتحدة مثلا. لكن بالطبع هناك دائما البرستيج المصاحب لشراء حذاء من فلورنسا أو ملابس من باريس.
    10 – تسوق بانتقائية

    لا تشتري كل شيء تراه. اذهب إلى السلع التي تبرز روح أو نمط أو ثقافة بلد ما. قد يكون كتاب متحف جميل أو سترة ايرلندية تقليدية أو سي دي لأنجح الأغاني المحلية. تأكد فقط من أنها ستحمل لك ذكرى جميلة من ذلك البلد.

    11 – التحرك جنوباً
    يصبح كل شيء أرخص عند التحرك جنوبا. يمكنك أن تشتري في اليونان مرتين أكثر مما تستطيع شراءه في باريس أو أوسلو بنفس مقدار المال.

    12 – المرشد السياحي
    في معظم الجولات السياحية التي يرافقها مرشد سياحي، يقوم المرشد بأخذك أو توجيهك إلى المتاجر التي تقدم «أسعارا خاصة» لك وامن معك في الجولة السياحية. في تسعين في المائة من الوقت، يقوم المتجر بمنح المرشد السياحي عمولة أو رشوة.
    (المرشدون يتقاضون أجوراً منخفضة جداً، وهذه غالبا ما تكون الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يكسبوا منها). عادة، يحمل المتجر النسبة التي يدفعها للمرشد إلى الزبون من خلال رفع الأسعار. وعلى الرغم من أن بعض المرشدين يقدمون توصيات صادقة، حتى أن الترتيبات الخاصة بالرشوة والعمولة قد لا تؤثر سلبا عليك برفع الأسعار، الا أنه من المستحيل معرفة متى تكون التوصية صادقة وحقيقية.

    13 – الرداء المناسب
    ارتد لباساً لائقاً من دون مبالغة. أنت تريد من التجار أن يعرفوا أنك زبون مستعد للشراء والدفع، وليس من السياح الحثالة الذين يكتفون بالفرجة على ما هو معروض في واجهة المحل، لكن في نفس الوقت لا تريد أن تعطيهم فكرة بأنك ذو مال وفير. اذ سوف ترتفع الأسعار على الفور اذا اعتقد أنك من الموسرين القادرين على الدفع مهما ارتفع السعر.

    14 – ضريبة القيمة المضافة
    اعرف الحد الأدنى لاسترداد ضريبة القيمة المضافة للبلد الذي تتواجد فيه، واذا كانت ميزانيتك وخططك تسمح لك بإنفاق ما يقرب من هذا المبلغ أو تجاوزه، فحاول القيام بكل عمليات التسوق في متجر واحد،و حتى يمكنك الحصول على هذا المبلغ المسترد، لأنه سيكون أشبه بالحصول على خصم تلقائي بنسبة %20 (أو ما إلى ذلك).

    15 – «الفكة»
    احسب «الفكة» جيدا، وتأكد من أن الفاتورة كاملة ودقيقة. لا تكن وقحاً حيال ذلك، لكن تأكد من أن صاحب المتجر ليس فاسداً يحاول أن يخدعك أو يختلسك.

    16 – فاتورة المشتريات
    احصل دائما على ايصال أو فاتورة بمشترياتك. الفاتورة مهمة لأنك ستحتاج اليها مقابل أي استرداد لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى أنه في بعض البلدان، يجب أن تحمل فواتيرك معك لأي عملية شراء حتى كوب القهوة، (يتعلق الأمر بمحاولة الحكومة المحلية احباط عمليات الغش والتهرب من دفع الضرائب، لكن القوانين تؤثر عليك أيضا).

    17 – صوّر مشترياتك
    يمكن أن توفر على نفسك الوقت والجهد إذا حدث خطأ ما في عملية شراء تم شحنها إلى بلدك إذا التقطت صورة لمشترياتك قبل أن يتم تغليفها. هذه الصورة تقدم دليلاً دامغاً على عملية الشراء عندما يتعلق الأمر بمطالبات التأمين. Smarter Travel + Travel savvy + Reidsguides.com
     

مشاركة هذه الصفحة