تحذير ..تحذير .. تحذير .. اكل في الاسواق يدمر الصحة .. لا تشتريه .. انتبه و نبه أهلك و أحبائك ...

justice

Active Member
ا

الرمان المصري في قفص الاتهام الأسترالي
تحاليل أثبتت تلوث بذوره بفيروس يسبب التهاب الكبد الوبائي

35
DownloadPDF-r.jpg


أمرت السلطات الأسترالية بسحب جميع منتجات الرمان المصري المعلبة والمثلجة وإرجاع الشحنات الواردة منها إلى مصدرها، وذلك بعد اكتشاف ارتباطها بتفشي حالات التهاب الكبد الوبائي من الفئة A في ولاية نيو ساوث ويلز وفي مناطق أخرى.
ووفقا لما أورده موقع «فود سيفتي نيوز» نقلاً عن هيئة الصحة الأسترالية فإن تحاليل مختبرية أثبتت تلوث بذور الرمان المجمدة المستوردة من مصر بالفيروس المسبب للالتهاب الكبدي من الفئة A، وأنها مرتبطة بالتسبب في تفشي حالات وبائية في مدن في ولاية نيو ساوث ويلز، وسيدني، وولونغونغ، وبعض ولايات الساحل الأوسط.
وأعلنت سلطات الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز أن 7 أشخاص على الأقل ممن ثبتت إصابتهم حتى الآن بالتهاب الكبد الوبائي (A) أكدوا أنهم أكلوا بذور رمّان مجمّدة من ذلك النوع، مشيرة إلى أن «الاختبارات الجينية المتوفرة حتى الآن في بعض الحالات قد حددت سلالة معينة من الالتهاب الكبدي ثبت وجودها في عينات الرمان المستورد من مصر.
وأشار الموقع إلى أن تحريات السلطات المعنية كشفت عن أن منبع الوباء هو سلسلة متاجر «Coles» التي تستورد بذور الرمان المجمد والمعلب من مصر، وهي الموزع الحصري للرمان المجمد الذي يحمل العلامة التجارية Creative Gourmet والذي يتم استيراده من مصر.
وقالت «ليزا سزابو» التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الأغذية في ولاية نيو ساوث ويلز، إنه تم التأكد من أن منتجات الرمان المثلج المستوردة من مصر فقط هي السبب في تفشي تلك الحالات.
ودعت السلطات المعنية المواطنين الأستراليين الذين أكلوا منتجات رمان مثلج من تلك العلامة التجارية إما إلى الخضوع إلى فحوصات الالتهاب الكبدي أو على الأقل مراقبة ظهور أعراض معينة لديهم خلال الأسابيع المقبلة، إذ إن فترة تحضين الفيروس تستمر 50 يوماً.


الراي
 

justice

Active Member


  • السعودية
    نداء للسعوديين.. "هيل هندي أخضر فاخر" فيه سم قاتل
    هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذّر من هيل هندي ومن كحل عيون مسمم بالرصاص

    آخر تحديث: الأحد 20 شعبان 1439 هـ - 6 مايو 2018م
    المصدر: العربية.نت
    ffd04957-0b53-484e-86e8-ee4232017ba5_16x9_1200x676.jpg

    رابط مختصر
    • شارك
    • PDF
    • #هيل_هندي_أخضر_فاخر للعلامة التجارية "الجميل" المنتج بالهند، وذلك لاحتوائه على مبيد بايفنثرين bifenthrine بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في المواصفات المعتمدة.

      وأشارت الهيئة إلى أن اسم المنتج "هيل هندي أخضر فاخر" للعلامة التجارية الجميل، بتاريخ إنتاج 01 / 2018، وتاريخ انتهاء 01 / 2020، ووزن 125 غراما لرقم الباركود6287011310494، ووزن 250 غراماً لرقم الباركود 6287011310470، ووزن 500 غرام لرقم الباركود 6287011310456.


      وأوصت بتجنب استهلاك هذا المنتج وتخلّص المستهلكين مما لديهم منه فوراً، حفاظاً على صحتهم، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات للتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.

      كما حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج #كحل_عيون يحمل اسم "عموري للعود خلاصة الكحل الإثمد الأصفهاني AMORY" لاحتوائه على نسبة عالية من #الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به.

      ولفتت الهيئة إلى أنها حللت عينات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج كحل العيون "عموري للعود خلاصة الكحل الإثمد الأصفهاني AMORY"، على نسبة عالية من#الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

      ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتج، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

      وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذا المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

https://www.alarabiya.net/ar/saudi-...للسعوديين-هيل-هندي-أخضر-فاخر-فيه-سم-قاتل.html
https://www.indexsignal.com/community/threads/369903/page-551#post-4650556
 

justice

Active Member
57c7c90dc4618834148b47b4-750x405.jpg

أهم الأخبارمحليات
الهيئة العامة للغذاء: سحب الفراولة المصرية المجمدة

محرر القبس الإلكتروني 8 مايو، 2018
0 المشاهدات: 2895 أقل من دقيقة



أعلنت الهيئة العامة للغذاء، في كتاب، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية «cfia»، قامت باستدعاء الفروالة المصرية المجمدة من ماركة «مونتانا»، لاحتمال تلوثها بالتهاب الكبد الوبائي A.


%D9%81%D9%87%D8%B1%D8%B3-1.jpg
 

justice

Active Member
85-1.jpg

الورقية - المحلياتمحليات
«الغذاء» تسحب البيض والخس الأميركيين
محرر القبس الإلكتروني 8 مايو، 2018
0 المشاهدات: 3140 أقل من دقيقة




عبدالرزاق المحسن |
قررت الهيئة العامة للغذاء والتغذية سحب بعض المنتجات الغذائية من الأسواق المحلية لأسباب متفاوتة، منها الخس والبيض الأميركي نظرا لظهور السالمونيا فيه حسب معلومات ادارة الغذاء والدواء الأميركية.
وبحسب التعميم الصادر من نائب المدير العام لشؤون الرقابة والتفتيش بالهيئة د.امل الرشدان والموجه الى مديري ادارات تفتيش المحافظات، فقد تمت التوصية بسحب منتجات من بعض أنواع ورق العنب الواردة من السعودية والاردن، وذلك بناء على تحذير من هيئة الغذاء السعودية بسبب احتوائه على مبيد «كاربندزيم».
وفي تعميم ثان، أوصت الرشدان بسحب نوع من الاجبان الواردة من المانيا، وذلك بناء على كتاب وارد من وزارة الخارجية بشأن وجود اسلاك معدنية في منتجات الجبنة، كما شددت على ضرورة ضبط منتج الخس الروماني الاميركي، وأخذ عينات منه للفحص المخبري، بناء على معلومات من ادارة الغذاء الاميركية عن ظهور بكيتريا فيه.
كما اتخذت الهيئة اجراءاتها الاحترازية عن احتمالية تلوث الفراولة المصرية، وأنها قد تسبب التهاب الكبد الوبائي A، وذلك بعد قيام الوكالة الكندية للتفتيش على الاغذية بسحب الفراولة المذكورة.
من جانب آخر، ‏أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عن اغلاق مخبز مخالف للاشتراطات الصحية في جليب الشيوخ، على اثر ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عنه.
 

justice

Active Member
1-190.jpg

أمن ومحاكمالأولى - أمن ومحاكمالورقية - المحليات
رشوة مستشار في «الجمارك» بـ20 ألف دينار
محرر القبس الإلكتروني 8 مايو، 2018
0 المشاهدات: 2775 أقل من دقيقة




محمد إبراهيم|
ألقى رجال المباحث الجنائية القبض على وافد يعمل مستشاراً في الإدارة العامة للجمارك إثر تلقيه رشوة.
وقال مصدر أمني إنه بناء على معلومات رتب رجال المباحث كميناً محكماً للمستشار، الذي قبل رشوة من إحدى الشركات بقيمة 20 ألف دينار نظير تسهيله بعض إجراءاتهم غير القانونية، وفي الزمان والمكان المحددَين جرى ضبطه بالجرم المشهود، وعثر لديه على الأوراق النقدية التي جرى ترقيمها.

بيان «الجمارك»
من جانبها، أوضحت الإدارة العامة للجمارك في بيان لها أنه «بحسب المعلومات الأولية لدينا، فإن هناك وافداً عربياً يعمل اختصاصياً قانونياً في الإدارة العامة للجمارك تم التحفظ عليه من قبل وزارة الداخلية».
وأضافت: «وجه المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للتنسيق مع الداخلية للوقوف على حقيقة الموضوع وكل المعلومات والتأكد من سلامة أي إجراء جمركي».
وأعلنت أنها ستنشر في أقرب وقت ممكن بعد استيفاء كل المعلومات والبيانات بياناً مفصلاً عن حقيقة ما تم نشره.
وأكدت أنها تحرص دائماً على مكافحة الفساد بشتى أنواعه، ولن تتوانى في تحويل أي شبهة يجرمها القانون الكويتي أو قانون الجمارك إلى النيابة العامة، وأنها تعمل يداً بيد مع الجهات ذات العلاقة، وأولاها الداخلية، لتطبيق القانون على الجميع.
وجددت التأكيد على ثقتها في رجال الجمارك الذين يعملون على مدار الساعة لحماية المجتمع الكويتي من السموم والممنوعات.



===========================================


رشوة .. ليمرر واردات ...

و الواردات قد تكون أغـذية ... و قد تكون مسمومة أو فاسدة

concerned.jpg
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
أخيرة


«الغذاء» تشدد الرقابة على المحار الكندي والهيل الهندي والفراولة المصرية المجمدة
ناصر الفرحان

شددت الهيئة العامة للغذاء والتغذية رقابتها على الفراولة المصرية المجمدة والهيل الهندي، ومنعت دخول المحار الكندي.
وجاء قرار الهيئة بخصوص الفراولة المجمدة بشكل احترازي لاحتمال تلوثها بالتهاب الكبد الوبائي A، حيث بدأت أخذ عينات من الكميات الموجودة في الأسواق لفحصها، ومصادرتها في حال ثبت عدم موافقتها للمواصفات، فيما تم منع دخول المحار الكندي لإصابته بفيروس نوروفيروس، إضافة إلى تحذير منتج هيل هندي أخضر فاخر، لاحتوائه على مبيد بايفنثرين بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها.
وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة لـ«الراي» ان القرارين «جاءا بناء على كتاب أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية المهندس عادل سعد السويط، وذلك لسلامة الأغذية الموجودة في البلاد ومنع تلوثها باختلاطها مع الفراولة المصرية المجمدة أو المحار الكندي»، مشيراً إلى أنه «تم التشديد على مراقبي التفتيش والرقابة بتكثيف جولاتهم في الاسواق التجارية والموازية والجمعيات التعاونية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، للتأكد من سلامة الأغذية وعدم وجود فيروسات أو بكتيريا قد تسمم الناس أو تصيبهم بأمراض فتاكة كالكبد الوبائي وغيره».
 

justice

Active Member
6060-4.jpg

الأولى - محلياتالورقية - المحلياتمحليات
طن البصل الهندي قفز إلى 300 دولار
محرر القبس الإلكتروني 19 يناير، 2019
0 المشاهدات: 1889 أقل من دقيقة


وليد العبدالله-

شهدت شبرة الخضار ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار البصل الهندي، على خلفية قرار السعودية بحظر البصل المصري لوجود مبيدات حشرية تؤثر على صحة الإنسان، بحسب إعلان السلطات المعنية في المملكة.
وقال مصدر مطلع في هيئة الغذاء: إن ارتفاع اسعار البصل الهندي جاء من بلد المنشأ، فقد زيد سعر الطن الى 300 دولار بعد أن كان في الاسابيع الماضية بـ230 دولارا، مما أسفر عن ارتفاع سعر خيشة البصل «30 كلغ» الى 3.250 دنانير ارتفاعاً من دينارين و750 فلسا.
وأضاف ان ايقاف استيراد البصل المصري في السعودية جعل التجار السعوديين يتجهون الى السوق الهندية، مما أثر على ارتفاع سعر الطن للبصل الهندي، لا سيما أن السعودية بلد كبير ويحتاج إلى كميات مضاعفة من الاطنان بشكل يومي. واشار المصدر الى أن اللجنة العليا لسلامة الاغذية سبقت السعودية منذ عام، حيث بدأت في حظر البصل المصري لوجود اسباب عدة، أبرزها وجود المبيدات الحشرية، اضافة الى أي ملوثات تؤثر على صحة الإنسان.
 
أعلى