قاوموه .. السعر الصاعد قاوموه _ دعموه .. السعر النازل دعموه

justice

Active Member
الدعم والمقاومة التجارية
https://www.profitf.com/articles/trading-methods/support-resistance/

Support-and-Resistance-in-forex.jpg


الدعم والمقاومة طريقة التداول. خطوط. المستويات والاستراتيجيات.



ما هو الدعم والمقاومة؟

العرض والطلب! تشكل إحدى الخصائص الأساسية التي تحدد قيمة المنتج والسلعة وحتى العملة جانبًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بالتحليل الفني لأسواق الفوركس. تميل أسعار زوج العملات إلى التقلب عندما يكون هناك خلل في العرض والطلب. في هذه المقالة ، سنشرح ما هو العرض والطلب ، وبالتالي نوضح في النهاية أهمية التداول مع الدعم والمقاومة وكيف يمكن للمتداولين الاستفادة من هذه الحالة الشاذة من أجل الحصول على صفقات أكثر فعالية.

ما هو العرض والطلب؟

العرض هو عندما يكون هناك وفرة للمنتج أو عندما يكون هناك عدد أقل من المشترين في السوق. ينتج عن هذا السيناريو انخفاض الأسعار.

الطلب ، هو عندما يكون هناك وفرة من المشترين أو عندما يكون توافر المنتج أقل بكثير ، مما يميل إلى رفع قيمة المنتج.

لذلك ، في مصطلحات الفوركس ، عندما يكون هناك الكثير من البائعين ، يميل السعر إلى الانخفاض وعندما يكون هناك العديد من المشترين ، يميل السعر إلى الارتفاع.

العرض والطلب ، في مصطلحات التداول ، يمكن الإشارة إليها أيضًا باسم الدعم والمقاومة.

ما هو الدعم في الفوركس؟ الدعم ليس سوى مستوى أو منطقة حيث يوجد عدد أكبر من المشترين أكثر من البائعين ، وبالتالي تشكيل أرضية وحيث يميل السعر إلى الارتفاع في القيمة. المقاومة ، في الفوركس هي حيث يوجد المزيد من البائعين مما يؤدي إلى انخفاض السعر.

بعبارات مبسطة ، من المثالي البيع عند مستوى المقاومة (أو مستويات العرض) وللشراء عند مستوى الدعم (مستويات الطلب).

يشكل الدعم والمقاومة جانبا هاما في تداول أسواق الفوركس. فهي ليست ثابتة وتستمر في التغيير باستمرار حيث تستمر ديناميات السوق في التغيير. يعد فهم الدعم والمقاومة مفهومًا مهمًا في التداول ومن الضروري للمتداول فهم هذه المفاهيم.

يمكن لمستويات الدعم والمقاومة المساعدة في أشكال مختلفة من التداول ، أنظمة التداول الأكثر شيوعًا منها كما يلي:

  1. هروب
  2. انتكاسات
  3. الانسحاب
  4. مستويات الدعم والمقاومة النفسية
  5. دعم خط الاتجاه ومستويات المقاومة


لفهم أي مما سبق ، نحتاج أولاً إلى الحصول على فكرة عن كيفية توضيح مستويات الدعم والمقاومة في المخططات.

support-resistance.png


في الرسم البياني أعلاه ، لاحظ أن المناطق الموضحة تصور الدعم والمقاومة ، مع السهام الحمراء والخضراء. يحيط علما بالأسهم الخضراء التي تصور مستوى الدعم حيث تمكن السعر من الارتفاع مرتين.

الدعم والمقاومة - ورقة الغش


يجب أن تساعد النقاط التالية القارئ على فهم مستويات الدعم والمقاومة في الفوركس.

  • عادة ما يتم تحديد مستوى الدعم كمنطقة سعر حيث ترتفع الأسعار عادة عند الوصول إلى تلك المنطقة
  • يتم تحديد مستوى المقاومة كمنطقة الأسعار حيث تميل الأسعار إلى الانخفاض عند الوصول إلى تلك المنطقة
  • مستويات الدعم السابقة ، عند كسرها يمكن أن تتحول إلى مقاومة والعكس بالعكس
  • يتذكر السعر مستويات الدعم والمقاومة السابقة ، خاصة على مدى فترات زمنية أطول
  • تشكل الأعداد المستديرة مستويات الدعم والمقاومة بشكل خاص. وغالبًا ما يشار إليها بمستويات الدعم / المقاومة النفسية
  • يعود السعر دائمًا لاختبار مستويات الدعم أو المقاومة
  • من الأفضل دائمًا تداول أول اختبار لمستويات الدعم أو المقاومة


في هذا القسم التالي ، لنرى كيف تساعد مستويات الدعم والمقاومة في كل من الطرق الخمسة للتداول وأيضًا كيف يمكن للتداول باستخدام أي من هذه الطرق الخمسة أن يساعد في تحسين الاحتمالات عند مراعاة جانب الدعم والمقاومة (أو العرض و الطلب) في تداول أسواق الفوركس.



1. الدعم والمقاومة خلال هروب

الاختلافات في التداول هي طريقة عندما يميل السعر إلى التحرك في نطاق ضيق خلال فترة زمنية ممتدة. اتجاه الاختراق ، في حين أن عدم اليقين يمكن أن يساعد في تحديد ما إذا كان هناك المزيد من المشترين أو البائعين. أو بعبارة أخرى ، إذا تم تشكيل مستوى دعم أو مقاومة.

يظهر الرسم البياني أدناه كيف بعد فترات توطيد أو تحرك السعر في نطاق ضيق ، كان هناك اختراق نحو الجانب السلبي. خلال هذه العملية ، لاحظنا لحظة حاول فيها السعر الخروج إلى الاتجاه الصعودي ولكنه فشل. كان المتداولون دون فهم للدعم والمقاومة قد رأوا ذلك كمدخل طويل ، ولكن سرعان ما كان سيؤدي إلى خسارة التجارة. الحيلة هي أن ننظر إلى هيكل السوق على يسار المخطط.



نلاحظ هنا كيف فشلت المحاولات السابقة للخروج إلى الأعلى. لذلك ، ينبغي النظر إلى أي محاولات للاتجاه الصعودي بشك. بعد فترة تمكن السعر من الاختراق إلى الجانب السلبي. ولكن هذا أيضا يجب أن ينظر إليه بشك. الحيلة هي التداول عند إعادة اختبار هذا الاختراق ، وهو ما يوضح الرسم البياني كيف شكل مستوى الاختراق مقاومة.

من الرسم البياني ، نلاحظ أيضًا كيف تم تشكيل مستوى دعم متوسط ، وهو ما نتطلع إلى جني الأرباح منه.



2. انعكاسات التداول مع مستويات الدعم والمقاومة

الدعم والمقاومة يساعد أيضًا في انعكاسات التداول. مفتاح انعكاسات التداول هو تحديد مستويات الدعم والمقاومة السابقة. في الرسم البياني أدناه ، قمنا برسم مستوى دعم استنادًا إلى حركة السعر السابقة . ( ؟ ما هو تحركات حركة الأسعار؟ ) بعد ارتفاع قصير ، نرى اتجاه هبوطي يظهر على الرسوم البيانية. بالمناسبة ، نرى انعكاسًا حادًا من مستوى الدعم المحدد مسبقًا. لاحظ كيف يجعل السعر شريطًا حادًا للغاية للانعكاس عن مستوى الدعم هذا؟



بدون استخدام الدعم والمقاومة ، استمر المتداولون في صفقات البيع دون معرفة كيفية انعكاس السعر عند إعادة النظر في مستوى الدعم السابق.

3. تداول التراجعات لدعم ومستويات المقاومة

توفر عمليات التراجع عن التداول طريقة فعالة لاتخاذ دخول تداول آمن. في الرسم البياني التالي ، نوضح كيف في الاتجاه الهبوطي ، جعل السعر عدة ارتدادات مباشرة إلى مستويات الدعم السابقة التي تحولت إلى مقاومة. كان هؤلاء التجار قد قدموا عرضًا تجاريًا آمنًا للغاية مع استراتيجية تداول مخاطرة / مكافأة قوية جدًا.



إذا نظرت عن كثب ، ستلاحظ كيف تحدث حالات التراجع في مناطق مستويات الدعم السابقة. في المثال أعلاه ، نرى ثلاث حالات من شأنها أن توفر طريقة رائعة للتداول باستراتيجية منخفضة المخاطر ، واحتمالية عالية للتداول من خلال تحديد الاتجاه ومستويات الدعم والمقاومة.



4. الدعم النفسي ومستويات المقاومة

مستويات دعم ومقاومة أخرى هي الأرقام النفسية. يمكن رؤية أفضل مثال على ذلك في زوج العملات USDJPY حيث من السهل اكتشافه وفهمه.



في مخطط USDJPY أعلاه ، لاحظ كيف يتفاعل السعر مع المستويات النفسية الرئيسية عند 95 و 100 و 103 وما إلى ذلك؟

ما هي مستويات الدعم / المقاومة النفسية؟

مستويات الدعم / المقاومة النفسية ليست سوى أرقام دائرية . على سبيل المثال ، 1.3 في EURUSD ، 1.6 في GBPUSD أو 100 في USDJPY وهلم جرا تعتبر مستويات نفسية. ومع ذلك ، فإن هذه المستويات ليست مستويات دعم أو مقاومة ، ولكن في الواقع يمكن أن تعمل كإحدى المستويين. على سبيل المثال ، في حالة USDJPY ، لاحظ كيف كان المستوى النفسي 100 عند مستوى المقاومة في وقت سابق ، والذي أصبح بدوره دعمًا حيث تمكن السعر من الاختراق فوقه؟

توفر مستويات الدعم / المقاومة النفسية أيضًا طريقة للتداول ويمكن استخدامها كنقاط دخول أو نقاط خروج لحجز الأرباح.



5. دعم خط الاتجاه ومستويات المقاومة

يمكن أيضًا تحديد مستويات الدعم والمقاومة مع خطوط الاتجاه. في الرسوم البيانية التالية ، نرى خط اتجاه هبوطي. في حين أن خطوط الاتجاه تميل إلى أن تكون بمثابة دعم (في حالة وجود اتجاه صعودي) ومقاومة (في حالة وجود اتجاه هبوطي) ، فإنها تصور أيضًا مناطق السعر أيضًا.

في الرسم البياني أدناه ، لاحظنا أنه إلى جانب خط الاتجاه الذي يعمل كمقاومة ، فقد قاموا أيضًا بتصوير مستويات الدعم / المقاومة الأفقية. انظر عن كثب إلى المخططات وستلاحظ كيف ارتد السعر عن تلك المستويات عند أول اتصال. انتبه لحركة السعر الأخيرة. بالنسبة للشخص العادي ، قد يبدو بمثابة انعكاس. ولكن بالنسبة للمتداولين المطلعين على الدعم والمقاومة ، سيعرفون سبب ارتداد السعر عن هذا المستوى ، والذي كان بالمناسبة مستوى دعم قوي.



كما يتضح من الأمثلة أعلاه ، يشكل الدعم والمقاومة واحدة من أهم اللبنات الأساسية للتداول. ويشار إليها أيضًا بمستويات العرض / الطلب. من خلال فهمهم القوي لمستويات الدعم والمقاومة ، سيكون المتداولون قادرين على تحسين أي نظام تداول يتبعونه حاليًا. تعرف على المزيد حول تجارة TrendLine هنا
 

justice

Active Member
يشار أيضًا إلى النقاط المحورية القياسية بشكل شائع باسم المحاور الأرضية أو النقاط المحورية الكلاسيكية. غالبًا ما تستخدم هذه المصطلحات بالتبادل ، ولكن النقطة المهمة التي يجب تذكرها هي أنها أكثر أنواع المحاور شيوعًا التي يستخدمها المتداولون.

يبدأ حساب النقاط المحورية القياسية بنقطة البيفوت الأساسية (P). يمكنك ببساطة حساب (P) عن طريق أخذ الارتفاع ، والمنخفض ، والإغلاق والغوص بمقدار 3. هذا هو المركز أو النقطة الوسطى التي يبدأ منها مستويي الدعم (S1 ، S2) ومستويين المقاومة (R1 ، R2) ) محسوبة.

هذا هو حساب النقطة المحورية (P):

النقطة المحورية (P) = (أعلى سعر + أدنى سعر + إغلاق) / 3

بمجرد حساب النقطة المحورية (P) ، يمكننا المضي قدمًا لحساب القيم الأخرى.

لحساب مستوى الدعم الأول (S1) ، سنضاعف القيمة المحورية بمقدار 2 ، ثم نطرحها من أعلى مستوى أمس.

هذا هو حساب الدعم 1 (S1):

S1 = (القيمة المحورية X 2) - أعلى سعر ليوم أمس

بعد ذلك ، يمكننا الانتقال إلى حساب مستوى المقاومة الأول (R1). لحساب R1 ، ستضرب أيضًا القيمة المحورية في 2 ، ثم تطرحها من قاع الأمس.

هذا هو حساب المقاومة 1 (R1):


R1 = (القيمة المحورية X 2) - أدنى سعر ليوم أمس

الآن لدينا المستوى الأول من الدعم والمقاومة ، ثم نحسب المستوى الثاني للدعم والمقاومة. المستوى الثاني للدعم (S2) سيكون أقل من (S1) ، والمستوى الثاني للمقاومة (R2) سيكون أعلى من (R1).

لحساب المستوى الثاني من الدعم (S2) ، سنحتاج إلى طرح الفرق بين الأعلى والأدنى ثم طرح ذلك من القيمة المحورية.

هذا هو حساب الدعم 1 (S2):

S2 = القيمة المحورية - (مرتفع - منخفض)

يتم حساب المستوى الثاني للمقاومة بطريقة مماثلة. للحصول على نتيجة R2 ، ما عليك سوى أخذ الفرق بين الأعلى والأدنى وإضافة ذلك إلى القيمة المحورية.

هذا هو حساب الدعم 1 (R2):

R2 = القيمة المحورية + (مرتفع - منخفض)

Standard-Pivot-Points-3.png


يظهر الرسم البياني أعلاه خمسة أيام من النشاط لزوج يورو / دولار أمريكي باستخدام سلسلة زمنية مدتها 15 دقيقة. يتم أيضًا رسم مؤشر النقطة المحورية القياسي على الرسم البياني. ستلاحظ مستويات المقاومة باللون الأخضر ، ومستويات الدعم محددة باللون الأحمر ، ومستويات Pivot (P) مميزة باللون الأسود. لاحظ كم من هذه المناطق شهدت ردود فعل مع اقتراب السعر من المستويات.
 

justice

Active Member
.. يوم سعيد بإذن الذي لا يكتب إلا الخير ..الرحمن
أول همسةآآآآآآموضوع :)

الدعم و المقاومة

أحد الطرق السهلة لحساب الدعم و المقاومة هي :

*** المتوسطات الحسابية المتحركة
شنو معناتها .. :eek: انا خبري بالرسوم المتحركة :)

المتوسطات هي متوسط اغلاقات عدد محدد من الايام يبدأ من آخر إقفال ...
ممكن يكون 5 او 10 أو 15 يوم ..و على حسب ماتحدد
يعني متوسط 5 يوم = مجموع اغلاقات آخر 5 ايام ÷ 5
يعني اغلاقات تبدأ من آخر إغلاق و اربع ايام قبله =

5370 + 5380 + 5389 + ...+.....
-----------------------------------
5
و متوسط 10 يوم = مجموع اغلاقات آخر 10 ايام ÷ 10
و هكذا

وتسمية متحركة لأن اليوم الذي تبدأ الحساب من عنده _ آخر إقفال _ يتغير مع كل يوم تداول جديد... فيتغير المتوسط بالتبعية ...صوح ولا لع

أكثر المتوسطات استخداما من السادة المتداولين ..
متوسطات
5..7..10..15 ..20 ..25 ..50..100.. 150..200

شلون نستخدمها : نشوف سعر المتوسط فإذا كان أعلى من المؤشر فهو يعتبر مقاومة للمؤشر
و
إذا كان أسفل من سعر المؤشر فيعتبر دعم للمؤشر

انزين شلون نحسب المتوسط ..بسيطة حطلك آلة حاسبة و طيحلة ..:eek:
لا..لا ..لاتخاف كل شي جاهز .. التقنيات ما خلت شي

حبة ... حبة

المشاركة القادمة نشوف شلون نحصل على المتوسطات..و نبين مثال لمقاومات و دعوم المؤشر


-------------------------
مؤسس جماعة عليميون بدون حدود ...و نبي نتعلم
( جماعة اجري جري الوحوش غير رزقك لن تحوش سابقا )

:)


==============================
 

justice

Active Member

عطفا على ما ورد في المشاركة السابقة ( عطفا مو يعني كاسر خاطري:) )
.. نستكمل ..

كيفية استخدام المتوسطات الحسابية المتحركة في تحديد الدعم و المقاومة

انزين شلون نحسب المتوسط ..بسيطة حطلك آلة حاسبة و طيحلة ..:eek:
لا..لا ..لاتخاف كل شي جاهز .. التقنيات ما خلت شي
نروح نزور الرابط

http://www.asmainfo.com/asmacharts/kuwait/ar/

على الشارت نروح للخانة MA اللي اهي المتوسط الحسابي
moving average ..بالعنجريزي بو تيله عساه ... o_O

بعدين تضغط يطلع على الشارت اقصى البسار في الجانب العلوي متوسط حسابي لرقم عشوائي ..11..أو...14 ..أو.........

تبي تختار ...
روح على يمين سعر المتوسط روح على العلامة اللي يم علامة الضرب اللي شكها مدورة و اضغط
تطلع لك نافذه اختار منها المتوسط اللي تبيه و دوس موافقة .. يظهر على الشارت


تقدر تختار ما شئت
مع
التذكير بأن المتوسطات اللي يعتمد عيها اكثر المتداولين هي
5..7..10..15 ..20 ..25 ..50..100.. 150..200


بس .. ترى بشوية تفكير و تجارب تقدر تكتشف متوسطات أكثر دقة

مع التذكير
نشوف سعر المتوسط فإذا كان أعلى من المؤشر يمكن إعتباره مقاومة للمؤشر
و
إذا كان أسفل من سعر المؤشر يمكن إعتباره دعم للمؤشر


حبة ...حبة




المشاركة القادمة نعرض فيها مثال تطبيقي

-------------------------
مؤسس جماعة عليميون بدون حدود ...و نبي نتعلم
( جماعة اجري جري الوحوش غير رزقك لن تحوش سابقا )
:)

============
الصورة من
630 × 300 - mawdoo3.com
 

justice

Active Member

دليل استراتيجية تداول حركة السعر​

آخر تحديث: 2 أغسطس 2022
بقلم راينر تيو
ربما تتساءل:
"ما هو تداول حركة السعر؟"
تداول حركة السعر هو منهجية تعتمد على الأسعار التاريخية (الفتح، الأعلى، المنخفض، والإغلاق) لمساعدتك على اتخاذ قرارات تداول أفضل.
على عكس المؤشرات أو الأساسيات أو الخوارزميات... تخبرك حركة السعر بما يفعله السوق - وليس ما تعتقد أنه يجب عليه فعله.
الآن، هذه ليست الكأس المقدسة. ولكن، إذا خصصت وقتًا لتعلم التداول باستخدام حركة السعر، فستتمكن من التداول باستخدام مخططات بيانية أكثر وضوحًا، ويمكنك تحديد نقاط الدخول والخروج بدقة أفضل.
ولهذا السبب كتبت 2873 كلمة في منشور اليوم، لأعلمك أسرار تداول حركة السعر.
إليك ما ستكتشفه…
هل أنت جاهز؟
ثم دعونا نبدأ…
هذا منشور شامل وأشجعك على تنزيل ملف PDF أدناه، حتى تتمكن من الرجوع إليه في المستقبل.

انقر هنا لتنزيل الدليل النهائي لتداول حركة السعر (يتضمن استراتيجية تداول إضافية وموارد غير موضحة هنا).
تحميل

الحقيقة حول الدعم والمقاومة لا أحد يخبرك بها

أولاً، دعونا نحدد ما هو الدعم والمقاومة حتى نكون جميعًا على نفس الصفحة.
الدعم – منطقة أفقية على الرسم البياني الخاص بك حيث يمكنك أن تتوقع من المشترين دفع السعر إلى الأعلى.
المقاومة – منطقة أفقية على الرسم البياني الخاص بك حيث يمكنك أن تتوقع من البائعين دفع السعر للأسفل.
وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك…
الدعم والمقاومة لزوج EUR/USD يوميًا:

تداول حركة السعر

الدعم على (USD/CAD):

تداول حركة السعر

المقاومة على (الجنيه الاسترليني/الين الياباني):

تداول حركة السعر

أيضًا:
الدعم والمقاومة يمكن أن يتبادلا الأدوار.
وهذا يعني أنه عندما ينكسر الدعم فإنه يمكن أن يصبح مقاومة. وعندما تنكسر المقاومة يمكن أن تصبح دعمًا.
مثال…
الدعم السابق يؤدي إلى تشغيل المقاومة (GBP/AUD):
تداول حركة السعر
المقاومة السابقة تتحول إلى الدعم (NZD/USD):

تداول حركة السعر

ولكن لماذا يحدث ذلك؟
لأنه عندما يكسر السعر مستوى الدعم، فإن المتداولين الذين لديهم مراكز شراء يخسرون أموالهم ويكونون في المنطقة "الحمراء".
لذلك، عندما يرتفع السعر مرة أخرى إلى الدعم، يمكن لهذه المجموعة من المتداولين الآن الخروج من تداولاتهم الخاسرة عند نقطة التعادل - وهذا يؤدي إلى ضغوط البيع.
وهذا ليس كل شيء لأن المتداولين الذين فاتهم الاختراق سيرغبون في البيع على المكشوف في الأسواق مما يزيد من ضغط البيع.
ولهذا السبب عندما ينكسر الدعم فإنه يتحول إلى مقاومة.
منطقي؟
الآن ربما تتساءل…

"ولكن كيف يمكنني رسم الدعم والمقاومة على الرسوم البيانية الخاصة بي؟"

هذا سؤال جيد.
لذا، إليك الإرشادات التي أستخدمها…
  1. قم بتصغير المخططات الخاصة بك (200 شريط على الأقل بالنسبة لي)
  2. ارسم المستويات الأكثر وضوحًا (إذا كنت بحاجة إلى التخمين مرة أخرى، فهذا ليس مستوى مهمًا)
  3. اضبط مستوياتك للحصول على أكبر عدد من "اللمسات" (يمكن أن تكون على الجسم أو الفتيل)
الآن، إذا كنت تريد تدريبًا كاملاً حول كيفية رسم الدعم والمقاومة، فقم بمراجعة هذا الفيديو أدناه...

التالي…


الدعم الديناميكي والمقاومة

وفقا للتحليل الفني الكلاسيكي، فإن الدعم والمقاومة هما مناطق أفقية على الرسم البياني الخاص بك.
وهذا مفيد عندما يكون السوق في نطاق أو اتجاه ضعيف.
ولكن في أسواق الاتجاه القوي، لن يعمل الأمر بشكل جيد، وهنا تحتاج إلى الاعتماد على الدعم والمقاومة الديناميكيين.
ما هيك هو ديناميكي؟
وهذا يعني أن الدعم والمقاومة "يتحركان" مع السعر بدلاً من أن يكونا ثابتين.
على سبيل المثال:
يمكن للمتوسط المتحرك لمدة 20 فترة أن يكون بمثابة دعم ديناميكي في السوق ذات الاتجاه القوي ...
تداول حركة السعر
أو يمكن أن يكون المتوسط المتحرك لمدة 50 فترة بمثابة مقاومة ديناميكية في اتجاه صحي ...
تداول حركة السعر
نصيحة محترف:
يمكن أن يكون الدعم والمقاومة الديناميكية أيضًا على شكل خط الاتجاه أو قناة الاتجاه.

 
التعديل الأخير:

justice

Active Member

أسرار سلوك السوق: كيف يتحرك السوق حقا ...

ها هي الصفقة:
الأسواق تتغير دائمًا (أنا متأكد من أنك ستدرك ذلك الآن).
يمكن أن يكون في اتجاه صعودي، أو اتجاه هبوطي، أو نطاق، أو تقلبات منخفضة، أو تقلبات عالية، وما إلى ذلك.
ولكن، إذا رجعت خطوة إلى الوراء ونظرت إلى الصورة الكبيرة، فسوف تدرك أن السوق يميل إلى أن يكون في مرحلة واحدة من 4 مراحل ...
  1. تراكم
  2. التقدم
  3. توزيع
  4. انخفاض
سأشرح…

المرحلة رقم 1: مرحلة التراكم

تحدث مرحلة التراكم بعد انخفاض السعر، ويبدو أن السوق في اتجاه هبوطي.
فيما يلي الأشياء التي يجب البحث عنها:
  • يحدث بعد انخفاض السعر خلال آخر 5 أشهر أو أكثر (في الإطار الزمني اليومي)
  • يبدو وكأنه سوق نطاق به مناطق دعم ومقاومة واضحة - في اتجاه هبوطي
  • المتوسط المتحرك لـ 200 يوم يستقر
  • يتحرك السعر ذهابًا وإيابًا حول المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم
هنا مثال…

تداول حركة السعر

المرحلة رقم 2: مرحلة التقدم

مرحلة التقدم هي اتجاه صعودي مع سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات الأعلى.
فيما يلي الأشياء التي يجب البحث عنها:
  • يحدث بعد كسر السعر للمقاومة في مرحلة التراكم
  • ترى سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات الأعلى
  • السعر فوق المتوسط المتحرك 200 يوم
  • بدأ المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم في الارتفاع
وهنا ما أعنيه…
تداول حركة السعر
الآن هذا هو الأمر…
لا يوجد سوق يرتفع إلى الأبد. في النهاية يصبح "متعبًا" وهذا هو المكان الذي يدخل فيه المرحلة الثالثة ...

المرحلة رقم 3: مرحلة التوزيع

تحدث مرحلة التوزيع بعد ارتفاع السعر، ويبدو أن السوق في اتجاه صعودي.
فيما يلي الأشياء التي يجب البحث عنها:
  • يحدث بعد ارتفاع السعر خلال آخر 5 أشهر أو أكثر (في الإطار الزمني اليومي )
  • يبدو وكأنه سوق نطاق به مناطق دعم ومقاومة واضحة - في اتجاه صعودي
  • المتوسط المتحرك لـ 200 يوم يستقر
  • يتحرك السعر ذهابًا وإيابًا حول المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم
يبدو شيء من هذا القبيل …

تداول حركة السعر

في هذه المرحلة، لا يزال السوق في حالة توازن حيث يكون كل من المشترين والبائعين على قدم المساواة.
ومع ذلك، فإن الاتجاه يتحول إذا انخفض السعر إلى ما دون الدعم وهنا ندخل المرحلة النهائية ...

المرحلة الرابعة: مرحلة التراجع

مرحلة الانخفاض هي اتجاه هبوطي مع سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات المنخفضة.
فيما يلي الأشياء التي يجب البحث عنها:
  • يحدث بعد خروج السعر من الدعم في مرحلة التوزيع
  • ترى سلسلة من الارتفاعات والانخفاضات المنخفضة
  • السعر تحت المتوسط المتحرك 200 يوم
  • بدأ المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم في الانخفاض
مثال…

تداول حركة السعر

وإذا كان لديك أي مشكلة في محاولة تحديد اتجاه الاتجاه، فاذهب لمشاهدة هذا التدريب...
الآن ربما تفكر…

"ما الهدف من تعلم المراحل الأربع للسوق؟"

هنا الحاجة:
إذا تمكنت من التعرف على المرحلة الحالية للسوق، فيمكنك اعتماد استراتيجية حركة سعر الفوركس المناسبة أو استراتيجية التداول للتداول فيه.
إليك الطريقة…
إذا كان السوق في مرحلة متقدمة، فأنت تريد أن تكون مشتريًا (وليس بائعًا).
وهذا يعني أنه يمكنك التطلع إلى شراء الاختراقات أو التراجعات .
أو…
إذا كان السوق في مرحلة التوزيع، فأنت تعلم أن هناك جانبًا سلبيًا كبيرًا محتملاً إذا انخفض السعر إلى ما دون الدعم.
هذا يعني أنه يمكنك البحث عن بيع انهيار الدعم أو انتظار حدوث الانهيار، ثم البيع عند التراجع.
الآن بمجرد أن تفهم المراحل الأربع للسوق، ستعرف استراتيجيات التداول باستخدام حركة السعر التي يجب استخدامها في حالة سوق معينة - ولن "تضيع" أبدًا مرة أخرى.

سر قراءة أنماط الشمعدان — كيفية تحديد توقيت إدخالات التداول الخاصة بك بدقة مميتة

عند هذه النقطة:
لقد تعلمت الصورة الكبيرة لتداول حركة السعر.
أنت تعرف أين تدخل صفقاتك (الدعم والمقاومة) وما يجب عليك فعله في ظروف السوق المختلفة (المراحل الأربع للسوق).
ولكن لا يزال هناك جزء واحد مفقود من اللغز، وهو الوقت المناسب للدخول في التداول.
لذلك، هنا يأتي دور أنماط الشموع .
دعونا نغوص…

ما هو نمط الشمعدان وكيف يعمل؟

يحتوي نمط الشمعدان على 4 نقاط بيانات:
مفتوح - سعر الافتتاح
عالي – أعلى سعر خلال فترة زمنية محددة
منخفض – أدنى سعر خلال فترة زمنية محددة
إغلاق – سعر الإغلاق
وهنا ما أعنيه:
تداول حركة السعر

بالنسبة للشمعة الصاعدة، يكون الافتتاح دائمًا أقل من الإغلاق.
وبالنسبة للشمعة الهابطة، يكون الافتتاح دائمًا أعلى من الإغلاق.
بعد ذلك، ستتعلم بعض أنماط الشموع القوية لمساعدتك على تحديد توقيت إدخالاتك بشكل أفضل...
سأشرح…

شاكوش

تداول حركة السعر

المطرقة هي نموذج انعكاسي صعودي (شمعة واحدة) يتشكل بعد انخفاض السعر.
وإليك كيفية التعرف عليه:
  • القليل من الظل العلوي أو عدم وجوده
  • يغلق السعر عند أعلى ¼ من النطاق
  • يبلغ طول الظل السفلي حوالي 2 أو 3 أضعاف طول الجسم
وهذا ما تعنيه المطرقة...
  1. عندما يفتح السوق، سيطر البائعون ودفعوا السعر إلى الانخفاض
  2. وفي ذروة البيع، تدخلت ضغوط شراء ضخمة ودفعت السعر إلى الارتفاع
  3. ضغط الشراء قوي جدًا لدرجة أنه أغلق فوق سعر الافتتاح
باختصار، المطرقة هي نمط شمعدان انعكاسي صعودي يظهر رفض الأسعار المنخفضة.
الآن، فقط لأنك ترى المطرقة لا يعني أن الاتجاه سوف ينعكس على الفور.
ستحتاج إلى مزيد من "التأكيد" لزيادة احتمالات نجاح التداول وسأغطي ذلك بالتفصيل لاحقًا.
المضي قدمًا…

نمط الابتلاع الصعودي

تداول حركة السعر

نمط الابتلاع الصعودي هو نمط شمعدان انعكاسي صعودي (شمعتان) يتشكل بعد انخفاض السعر.
وإليك كيفية التعرف عليه:
  • الشمعة الأولى لها إغلاق هبوطي
  • جسم الشمعة الثانية "يغطي" جسم الشمعة الأولى بالكامل (دون مراعاة الظل)
  • الشمعة الثانية تغلق صعوديا
وهذا ما يعنيه نمط الابتلاع الصعودي ...
  1. في الشمعة الأولى، يسيطر البائعون حيث أغلقوا على انخفاض خلال هذه الفترة
  2. في الشمعة الثانية، دخل ضغط شراء قوي وأغلق فوق أعلى مستوى للشمعة السابقة - وهو ما يخبرك بأن المشترين قد فازوا بالمعركة في الوقت الحالي
في جوهره، يخبرك نمط الابتلاع الصعودي بأن المشترين قد تغلبوا على البائعين وأصبحوا الآن مسيطرين.
وأخيرًا، المطرقة عادةً ما تكون نموذج ابتلاع صعودي على الإطار الزمني الأدنى بسبب الطريقة التي تتشكل بها الشموع على أطر زمنية متعددة.
وهنا ما أعنيه:
تداول حركة السعر

منطقي؟

شهاب

تداول حركة السعر

الشهاب هو نموذج انعكاسي هبوطي (شمعة واحدة) يتشكل بعد ارتفاع السعر.
(عكس الشهاب هو المطرقة).
وإليك كيفية التعرف عليه:
  • القليل من الظل السفلي
  • يغلق السعر عند الجزء السفلي من النطاق
  • يبلغ طول الظل العلوي حوالي 2 أو 3 أضعاف طول الجسم
وهذا ما يعنيه نجم الرماية...
  1. عندما يفتح السوق، سيطر المشترون على الأمر ودفعوا السعر إلى الأعلى
  2. وفي ذروة الشراء، تدخلت ضغوط بيع ضخمة ودفعت السعر إلى الانخفاض
  3. كان ضغط البيع قويًا جدًا لدرجة أنه أغلق دون سعر الافتتاح
باختصار، الشهاب هو نمط شمعدان انعكاسي هبوطي يظهر رفض الأسعار المرتفعة.
وواحد أخير…

نمط الابتلاع الهبوطي

تداول حركة السعر

نموذج الابتلاع الهبوطي هو نمط شمعدان انعكاسي هبوطي (شمعتين) يتشكل بعد ارتفاع السعر.
وإليك كيفية التعرف عليه:
  • الشمعة الأولى لها إغلاق صعودي
  • جسم الشمعة الثانية "يغطي" جسم الشمعة الأولى بالكامل (دون مراعاة الظل)
  • الشمعة الثانية تغلق هبوطية
وهذا ما يعنيه نمط الابتلاع الهبوطي ...
  1. في الشمعة الأولى، يكون المشترون هم المسيطرين حيث أغلقوا على ارتفاع خلال هذه الفترة
  2. في الشمعة الثانية، دخل ضغط بيع قوي وأغلق تحت قاع الشمعة السابقة - مما يخبرك بأن البائعين قد فازوا بالمعركة في الوقت الحالي
في جوهره، يخبرك نمط الابتلاع الهبوطي بأن البائعين قد تغلبوا على المشترين وأصبحوا الآن مسيطرين.
الآن…
ما تعلمته للتو هو بعض أقوى أنماط الشموع الانعكاسية .
لكنهم ليسوا الوحيدين هناك.
في الواقع، هناك العديد من الاختلافات التي من المستحيل تغطيتها جميعًا في مشاركة مدونة واحدة.
لكن الخبر السار هو أنك لا تحتاج إلى حفظ أنماط الشموع لفهم ما يخبرك به السوق.
إليك الطريقة…

 

justice

Active Member

ورقة الغش الخاصة بأنماط الشمعدان: كيفية فهم أي نمط شموع دون حفظ نمط واحد

هذا مهم، لذا انتبه...

رقم 1: التحرك الرائج

ربما تتساءل:
"ما هي الحركة الشائعة؟"
الحركة الاتجاهية هي الجزء "الأطول" من الاتجاه.
إذا كانت الشموع كبيرة (في اتجاه صعودي)، فهذا يشير إلى القوة حيث أن المشترين هم المسيطرون.
إذا كانت الشموع صغيرة، فهذا يشير إلى الضعف حيث أن المشترين مرهقون.
مثال على حركة الاتجاه:
تداول حركة السعر

#2: حركة الارتداد

حركة الارتداد هي المحطة "الأقصر" للاتجاه.
إذا كانت الشموع كبيرة، فهذا يشير إلى أن ضغط الاتجاه المعاكس يتزايد.
إذا كانت الشموع صغيرة، فهذا تراجع صحي ومن المرجح أن يستأنف الاتجاه نفسه.
مثال على حركة الارتداد:
تداول حركة السعر

رقم 3: نقاط التأرجح

تشير نقاط التأرجح إلى الارتفاعات والانخفاضات - "نقاط" واضحة على الرسم البياني حيث ينعكس السعر منها.
هنا مثال:
تداول حركة السعر
يعد هذا أمرًا مهمًا لأنه يتيح لك معرفة ما إذا كان السوق في اتجاه صعودي أو اتجاه هبوطي أو نطاق.
كمبدأ توجيهي:
إذا تحركت الارتفاعات/القيعان المتأرجحة للأعلى، فإن السوق في اتجاه صعودي
إذا تحركت الارتفاعات/القيعان المتأرجحة للأسفل، فهذا يعني أن السوق في اتجاه هبوطي
إذا كانت الارتفاعات/الانخفاضات المتأرجحة لا تتحرك أعلى أو أقل، فإن السوق يقع في نطاق
الآن إذا كنت تريد أن ترى اكتشاف أسرار أنماط الرسم البياني، فانقر هنا لمعرفة ذلك.
التالي…
لفهم أي أنماط شموع، ما عليك سوى معرفة شيئين ...
  1. أين أغلق السعر بالنسبة للنطاق؟
  2. ما هو حجم النموذج بالنسبة لأنماط الشموع الأخرى؟
دعني أشرح…

1. أين أغلق السعر بالنسبة للنطاق؟

يتيح لك هذا السؤال معرفة من هو المسيطر للحظات.
أنظر إلى نموذج الشمعدان هذا...
تداول حركة السعر

دعني أسألك…
من هو المسيطر؟
حسنًا، أغلق السعر بالقرب من أعلى مستوياته للنطاق مما يخبرك بأن المشترين هم المسيطرون.
الآن، انظر إلى نمط الشمعدان هذا...
تداول حركة السعر

من هو المسيطر؟
على الرغم من أنها شمعة صعودية، إلا أن البائعين هم في الواقع المسيطرون.
لماذا؟
لأن السعر أغلق بالقرب من أدنى مستويات النطاق وهذا يدل على رفض الأسعار الأعلى.
لذا تذكر، إذا كنت تريد أن تعرف من هو المسيطر، اسأل نفسك...
أين أغلق السعر بالنسبة للنطاق؟
التالي…

2. ما هو حجم النموذج بالنسبة لأنماط الشموع الأخرى؟

يتيح لك هذا السؤال معرفة ما إذا كانت هناك أي قوة (أو قناعة) وراء هذه الخطوة.
ما تريد القيام به هو مقارنة حجم الشمعة الحالية بالشموع السابقة.
إذا كانت الشمعة الحالية أكبر بكثير (مثل مرتين أو أكثر)، فهذا يخبرك بوجود قوة وراء هذه الخطوة.
هنا مثال…
تداول حركة السعر
وإذا لم تكن هناك قوة وراء هذه الحركة، فإن حجم الشمعة الحالية يكون بنفس حجم الشمعات السابقة تقريبًا.
مثال…
تداول حركة السعر
هل له معنى؟
عظيم!
الآن لديك ما يلزم لقراءة أي نمط شمعدان دون حفظ أي نمط.

صيغة التداول MAE (نظام بسيط لتداول حركة السعر يمكن لأي شخص تعلمه) أو تداول حركة السعر في الفوركس...

عند هذه النقطة:
لقد تعلمت أساسيات التداول باستخدام حركة السعر (الدعم والمقاومة، وهيكل السوق، وأنماط الشموع اليابانية).
الآن، دعونا نستخدم هذه المعرفة للعثور على إعدادات تداول ذات احتمالية عالية - بشكل متسق ومربح.
نقدم لكم صيغة التداول MAE، وهي تقنية تداول خاصة قمت بتطويرها لمساعدة المتداولين في الحصول على النتائج بسرعة.
وإليك كيف يعمل…
  1. هيكلية السوق، تركيبة السوق
  2. مجال القيمة
  3. مشغل الدخول
سأشرح…

رقم 1: هيكل السوق

الآن، أعلم أنه قد يكون من الصعب النظر إلى مخطط فارغ.
لأنك لا تعرف ماذا تفعل.
هل يجب عليك الشراء أو البيع أو البقاء خارجًا؟
ولهذا السبب فإن أول ما عليك فعله هو تحديد هيكل السوق لأنه يخبرك بما يجب عليك فعله.
لذا اسأل نفسك:
"هل السوق في اتجاه صعودي، اتجاه هبوطي، أو نطاق؟"
(وبعبارة أخرى، تحديد المرحلة الحالية للسوق.)
بمجرد أن تتمكن من تحديد هيكل السوق، ستعرف أن التجارة تسير على طول المسار الأقل مقاومة.
على سبيل المثال:
إذا كان السوق في اتجاه صعودي، فإنك تتطلع للشراء فقط.
إذا كان السوق في اتجاه هبوطي، فإنك تتطلع للبيع فقط.
إذا كان السوق في نطاق، يمكنك الشراء والبيع.
التالي…

#2: مجال القيمة

الآن، تحديد هيكل السوق وحده لا يكفي.
لأنك تحتاج أيضًا إلى معرفة مكان الدخول في تجارتك.
والآن أنت تتساءل:
"هناك العديد من الأماكن للدخول في التجارة. التي ينبغي لأحد أن اخترت؟"
حسنًا، أنت تريد التداول من منطقة ذات قيمة حتى تتمكن من الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع.
على سبيل المثال:
  • الدعم والمقاومة
  • المتوسط المتحرك المحترم
  • خط الاتجاه
التالي…

#3: مشغل الدخول

عند هذه النقطة:
أنت تعرف ما يجب عليك فعله (تحديد هيكل السوق) وأين تدخل (منطقة القيمة).
الآن الجزء الأخير من المعادلة هو معرفة متى تدخل.
أنا شخصياً أحب الدخول عندما يُظهر السوق إشارات انعكاسية - مما يؤكد تحيّزي.
يمكن أن يكون هذا في شكل أنماط أسعار انعكاسية مثل:
  • شاكوش
  • شهاب
  • نمط الابتلاع الصعودي
  • نمط الابتلاع الهبوطي
اسمحوا لي أن أشارككم بعض الأمثلة على صيغة MAE أثناء العمل...
جنيه استرليني/دولار أمريكي يوميًا: تحديد هيكل السوق
تداول حركة السعر
الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي يوميًا: انتظر حتى يصل السعر إلى منطقة ذات قيمة
تداول حركة السعر
GBP/USD يوميًا: أدخل عند مشغل دخول صالح
تداول حركة السعر
مثال آخر…
T-Bond 4-hour: تحديد هيكل السوق
تداول حركة السعر
T-Bond 4-hour: انتظر حتى يقترب السعر من منطقة ذات قيمة
تداول حركة السعر

T-Bond 4-hour: أدخل على مشغل دخول صالح
تداول حركة السعر

هل يمكنك أن ترى كيف يتناسب كل شيء معًا الآن؟

إذا ما هو التالي؟

لقد تعلمت للتو ما هو تداول حركة السعر، وكيف يمكنك استخدامه والحصول على "إحساس" بالأسواق بما في ذلك تداول حركة السعر مع الفوركس.
إذا تعلمت ، على سبيل المثال، استراتيجية حركة سعر الفوركس جيدًا، فسوف تعمل على تحسين عمليات الإدخال والخروج وإدارة التداول.
الآن... حان الوقت لوضع هذه التقنيات موضع التنفيذ.
الخطوة الأولى؟
انقر على الرابط أدناه وقم بتنزيل الدليل النهائي لتداول حركة السعر.
ستحصل على ملف PDF جميل يحتوي على استراتيجيات وتقنيات التداول التي قمت بمشاركتها معك (ومحتوى إضافي ليس لدي مساحة لكتابته هنا).

انقر هنا لتنزيل الدليل النهائي لتداول حركة السعر (يتضمن استراتيجية تداول إضافية وموارد غير موضحة هنا).
تحميل





 
أعلى