جوجالي ... يا جوجالي .. يا باحث عن اللي في بالي ..

justice

Active Member

جوجالي


جوجالي ... يا جوجالي .. يا باحث عن اللي في بالي ..


أحبابي .. يا أحبابي
يرضيكوا جوجالي يسيبني .......

لبلاغة الشف :eek: اللي بتدوبني

ايه قصده جوجالي .. ايه قصده جوجالي


بتميل العيون على بحثه.. بتشاهد نتائج بحثه
ونسايم عبير بيعدوا لو فات الحليوة

بتهل الروايح منه وبيتقل علينا اكمنه

متأكد وعارف انه امورة وحليوة
يرضيكوا جوجالي يسبني للنار اللي بتدوبني
ايه قصده جوجالي ............. ايه قصده جوجالي

بحثه يا ناس آه يانا .. بتصحي قلوب نعسانة
يا مصبح عليه أمانة لا توصي الحليوة


وتقول له انه في أحباب فاتحين للمحبة الباب

من شوق الهوى الغلاب ولا جاش الحليوة

يرضيكوا جوجالي يسيبني للنار اللي بتدوبني

ايه قصده جوجالي .. ايه قصده جوجالي

ياعيني عليك ياقلبي
............... يا كاتم هواك ومخبي
لا تبوح للحليوه بحبي وانا مالي الحليوه

ولأمتى البعاد متقدر انا بسأل عليه و هو بدور

والفكر بهواه متحير ولا جاش الحليوه


يرضيكوا جوجالي يسيبني للنار اللي بتدوبني
ايه قصده جوجالي .. ايه قصده جوجالي



................................................:rolleyes:


o_O

:D:cool::mad::(:eek::confused:;):)
:oops:


كلمات: كامل الأسناوي مع تغيير


 
التعديل الأخير:

justice

Active Member









قوقل ليس للبحث فقط، 15 شيء غير عادي يمكنك فعله عبر بحث قوقل

‎بواسطة عمر الحمدي
- 10 سبتمبر 2016


oa_do_things_with_google.jpg


نعلم أن قوقل هو محرك بحث، من خلاله تصل إلى المواقع والصفحات على شبكة الانترنت، لكن يبدو أن القائمين عليه يريدون أن يجعلوه أكثر من مجرد محرك بحث، حيث نسمع ونقرأ بين الحين والآخر عن بعض الخصائص والخدمات الجديدة التي يقدمها قوقل لزواره خارج إطار البحث، في هذه المقالة سوف نحاول سرد أهم الخدمات الإضافية الغير متعلقة بالبحث والتي يقدمها قوقل لنا كخدمات إضافية.

لعبة Tic-Tac-Toe
oa_do_things_with_google_12.jpg


إنها تلك اللعبة البسيطة ولكن المسلية في نفس الوقت، قد تشعر بالملل وتريد قضاء بعض الدقائق لتروح عن نفسك، لكنك لا تجد رفيق يلعبها معك، لا بأس فالعم قوقل تحت الخدمة، فقط اكتب عبارة (Tic-Tac-Toe) في مربع البحث في قوقل وسوف تظهر لك اللعبة مباشرة عبر المتصفح، ابدأ اللعب ضد الذكاء الإصطناعي، يمكنك اختيار مستوى الصعوبة أو اللعب مع صديق يجلس بجوارك.

الترجمة السريعة
oa_do_things_with_google_15.jpg


أعلم أن هنالك خدمة خاصة بالترجمة مقدمة من قوقل، لكن ماذا لو أردت ترجمة كلمة بشكل سريع، قوقل يوفر لك هذه الخصاية، يمكنك معرفة ترجمة أي كلمة أو عبارة مباشرة من على شريط العنوان أو مربع البحث، ماعليك إلا كتابة عبارة (English to Arabic) في محرك البحث متبوعة بالكلمة أو الجملة التي تريد ترجمتها من الإنجليزية إلى العربية أو اختر أي لغة أخرى.

الساعة المؤقتة
oa_do_things_with_google_16.jpg


إذا كنت تريد مؤقت سريع وبسيط فقوقل يوفر لك ذلك، مثلاً إن كنت تريد قضاء 10 دقائق في تصفح الفيسبوك مثلاً وتريد ساعة مؤقتة كي تنبهك عند اكتمال الوقت، يمكنك الاعتماد على بحث قوقل، اكتب (timer) في مربع البحث ثم قم بتغيير الوقت كما تريد، وحين يصل الوقت إلى النهاية سوف يرن الجرس من داخل قوقل نفسه.

تحويل الأموال
oa_do_things_with_google_11.jpg


الكثير منا يحتاج لمعرفة سعر الصرف بين العملات المختلفة، هنالك العديد من المواقع المتخصصة التي توفر خاصية تحويل الأموال، لكن أبسط طريقة هي أن تحول المال عبر محرك البحث مباشرة دون الدخول إلى موقع، ما إن تكتب في قوقل عبارة (money converter) حتى تظهر لك أداة تحول الأموال مباشرة في صفحة البحث، يمكنك إدخال أي مبلغ وتحديد العملة (من وإلى) وستظهر لك النتائج مباشرة امام عينيك.

معرفة حالة الطقس
oa_do_things_with_google_17.jpg


يمكن أن تعرف حالة الطقس في مدينتك أو أي مدينة أخرى مباشرة عبر صفحة البحث في قوقل، ماعليك إلا كتابة اسم المدينة (باللغة الانجليزية) متبوعة بكلمة (forecast) وسوف تظهر لك درجة الحرارة وحالة واتجاه الريح لنفس اليوم والأيام التالية كذلك.

إلعب بالصور
oa_do_things_with_google_20.jpg


عندما تبحث عن الصور في محرك البحث قوقل، لديك فرصة بعمل شيء مسلي بتلك الصور التي تظهر أمامك في نتائج البحث، ألا وهو تحويلها إلى مجرد مربعات ومستطيلات تقوم بقنصها بواسطة الكرة الصغيرة، إنها لعبة (Breakout) ما عليك إلا الذهاب إلى محرك بحث قوقل للصور، ثم كتابة هذه العبارة (Atari Breakout) ثم انظر ماذا سيحدث

معرفة المسار
oa_do_things_with_google_18.jpg


سواءً كنت مسافراً بين المدن أو متنقلاً بين الأحياء عبر سيارتك أو دراجتك أو حتى سيراً على الأقدام، ستجد هذه الخاصية والخدمة مفيدة، فمن خلالها ستتمكن من معرفة المسارات المحتملة للوصول إلى وجهتك، وكم من الوقت سوف تستغرق في كل مسار ، كم من الوقت وأنت بسيارتك أو فوق الباص أو حتى سيرا على الأقدام، ماعليك إلا كتابة اسم المدينتين أو المنطقتين مفصول بينهما بكلمة (to)

الحجز الفندقي
oa_do_things_with_google_8.jpg


يقدم قوقل خدمة مفيدة عبر صفحة البحث، وهي البحث عن الفنادق في أي مدينة تريد، سوف تظهر لك النتائج مباشرة في صفحة البحث وعند اختيار الفندق سوف تذهب إلى البوابة الخاصة بالفنادق والتي تحتوي على معلومات مفيدة عن كل فندق وعن موقعه وروابط مباشرة لمواقع الحجز المشهورة لحجز غرفة في ذلك الفندق، كل ماعليك فعله هو كتابة عبارة (hotels in) متبوعة بإسم المدينة ، مثلاً (hotels in cairo)، وسوف تظهر لك بعض أشهر الفنادق مع أسعارها، يمكن النقر على إسم أي فندق أو النقر على (more hotels) للإطلاع على بقية الفنادق في تلك المدينة

إجراء بعض الحسابات
oa_do_things_with_google_13.jpg


يمكن أن يتحول متصفح الكروم الخاص بك إلى آلة حاسبة، إن كنت تريد إجراء حساب سريع بدون استخدام تطبيق الحاسبة، يمكنك عمل ذلك مباشرة عن طريق شريط العنوان في متصفح كروم، ما عليك إلا كتابة العملية الحسابية (مثل 5*6) والضغط على مفتاح المسافة وسوف ترى الناتج أمامك مباشرة في القائمة المنسدلة، وإن كنت تريد المزيد من الخيارات فما عليك إلا النقر على زر Enter ، أو كتابة (calc) في مربع البحث لتظهر لك الحاسبة في صفحة البحث مباشرة كما في الصورة السابقة.

رسم المعادلات الرياضية
oa_do_things_with_google_6.jpg


لازلنا في نفس الإطار الرياضي، هذه الخاصية تقوم بتحويل المعادلات الرياضية إلى رسم بياني، ما عليك إلى كتابة المعادلة أو أكثر من معادلة في مربع البحث وسوف تظهر لك الرسمة البيانية الخاصة بها مباشرة في صفحة البحث

حافظ على نتائج بحثك
oa_do_things_with_google_21.jpg


جرب أن تكتب في محرك البحث هذه العبارة (zerg rush) ، انتظر بعدها قليلاً وشاهد ماذا يحصل، وحين تبدأ حروف الـ(O) بالتساقط والتهام نتائج البحث، حينها لن يكون أمامك إلا الدفاع عن نتائج البحث عبر تدمير تلك الحروف الصغيرة الشريرة.

تحويل وحدات القياس
oa_do_things_with_google_7.jpg


لا تحمل هم التحويل بين وحدات القياس مادمت صديقاً للعم قوقل، فلقد قام بتوفير أداة خاصة للتحويل بين وحدات القياس (مثل التحويل في الأطوال بين القدم والمتر) تدعم الأداة العديد من المجالات مثل الطول والوزن ودرجة الحرارة والطاقة وغيرها، وتدعم في كل مجال العديد من وحدات القياس العالمية.

حساب الأشكال الهندسية
oa_do_things_with_google_23.jpg


إذا احتجت يوماً إجراء الحسابات الخاصة بالأشكال الهندسية مثل معرفة مساحة المثلث أو الدائرة أو غيرها من الحسابات، فما عليك إلا كتابة كلمة (solve) متبوعة بإسم الشكل الهندسي باللغة الانجليزية (مثل: triangle – circle)

لعبة PAC-MAN
oa_do_things_with_google_19.jpg


يمكنك العودة إلى الماضي، أيام الأتاري القديم، ولعب لعبة من أشهر الألعاب القديمة، إنها لعبة (PAC-MAN)، ما عليك إلا كتابة (pacman) في محرك البحث لتبدأ اللعب بعدها مباشرة.

معرفة التوقيت المحلي
oa_do_things_with_google_24.jpg


يمكنك من خلال بحث قوقل مباشرة – ودون الدخول إلى المواقع المتخصصة – معرفة التوقيت المحلي لأي دولة في العالم، ماعليك إلا كتابة اسم الدولة ثم كلمة (time)

معرفة كتابة الأعداد
oa_do_things_with_google_22.jpg


هل تعاني من صعوبة معرفة كتابة الأعداد باللغة الانجليزية وخاصة عندما تكون كبيرة جداً، مابعد المليون والمليار، إذا كنت كذلك فهذه الخاصية مفيدة لك، من خلالها يمكن تحويل العدد الكبير إلى النص الكتابي الخاص به، ماعليك إلا كتابة العدد ثم علامة (=) ثم كلمة (English) لتشاهد النتيجة أمام عينيك.


عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك
 

justice

Active Member
عالم التقنية


» دراسة: استخدام قوقل للبحث عن أعراض المرض تؤدي إلى “مشاكل صحية”
دراسة: استخدام قوقل للبحث عن أعراض المرض تؤدي إلى “مشاكل صحية”
‎بواسطة تامر عمران
- 9 سبتمبر 2016


how-google-could-lose-its-grip-on-mobile-search-55511dd15e.jpg


في دراسةٍ جديدة، اكتشفت أن جميع عمليات البحث على الإنترنت للبحث عن الأعراض قد تكون سببًا ليتحول الأمر في نهايته إلى مشاكل صحية عامة.

وجدت الدراسة أنه في الولايات المتحدة هناك نحو 72% من الأمريكيين يبحثون عن معلوماتٍ بشأن ما يشعرون به قبل استشارة الأطباء، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى استشارات طبية غير ضرورية تتسبب في نفقات سنوية قُدِّرَت بـ 20 مليار دولار في 2016.

هذا السلوك يُدْعَى “الوسواس الظاهري”، وعلى الرغم من أن قوقل تشير إلى أن هناك 1% فقط من جميع عمليات البحث العالمية هي عن المشاكل الصحية، أظهرت الدراسة أن تسعة من كل عشرة مرضى الذين يعانون من أعراضٍ بسيطة تفاقمت – بطريقةٍ أو بأخرى – إلى أمراض خطيرة، بل ونادرة، كان سببها البحث عبر شبكة الإنترنت.

أولى أسباب تلك الأمراض والأكثر خطورة هو العامل النفسي، الذي يجعل الناس في يأسٍ وإحباط إلى أن ينتهي بهم الأمر لاتخاذ علاجات متداخلة ومعقدة ومكلفة، وغالبها لا داعي لها من الأساس.

المصدر:
 

justice

Active Member
عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك

الرئيسية » استَعِدْ ذكرياتك مع قوقل: حمِّل على جهازك سِجِلّ لكل ما بحثت عنه على قوقل

استَعِدْ ذكرياتك مع قوقل: حمِّل على جهازك سِجِلّ لكل ما بحثت عنه على قوقل
‎بواسطة تامر عمران
- 21 أبريل 2015


دعونا نتفق أولًا على ما يلي: تجمع قوقل الكثير من البيانات حول مستخدميها – وربما تعرف عنكم ما لا يعرفه الأهل والأقارب وحتى أقرب الأصدقاء وكاتمي الأسرار -. ولأنكم ارتضيتم ذلك، فإنها تستخدم العديد من تلك البيانات لأغراض الدعاية، بينما هناك الكثير من البيانات التي قد ترغبون في استخدامها، حتى لو كان الهدف من ذلك مجرد التسلية.

وأيًّا كانت تلك الأمور التي بحثتم عنها على قوقل.. باتت الآن متوفرة للتحميل! استعدوا لتحميل سِجِلِّ لكافة ما بحثتم عنه، ربما تعود فائدة ذلك عليكم أن تستعيدوا الذكريات للتسلية، وربما تأسفون على حالكم إذا تذكرتموها وتحمدون الله تعالى على ما أنتم عليه الآن. المهم، ألَّا تقع تلك السجلَّات في أيدي من تعلمون! ; )

أمَّا عن طريقة التحميل، بزيارة رابط سجلَّات قوقل، يمكنكم من خلاله تصفح كامل سجِلّات بحثكم على الإنترنت من خلاله. إنها نوع مثل النسخة الإلكترونية لسجلّ متصفحاتكم. أعْلَمُ أنّ هذا في حدِّ ذاته ليس بالشيء الجديد، لكن إذا قمتم بالنقر على زر الإعدادات أعلى اليسار – إذا كانت حساباتكم باللغة العربية وأعلى اليمين للغة الإنجليزية – المرسوم عليه شكل “ترس”، ستجدون خيارًا جديدًا يُدْعَى “تنزيل Download”. بعد الضغط، سيظهر لكم تحذيرًا هامًّا، كما هو مُبَيَّن في الصورة التالية:



ما زلتم ترغبون في اتخاذ تلك الخطوة؟ حسنًا، اضغطوا حينها على زر “إنشاء أرشيف create archive”، وهذا هو كل شيء، عليكم الآن المكوث وانتظار رسالة بريد إلكتروني تبلغكم بإتمام إنشاء الأرشيف وأنه بات جاهزًا للتحميل. قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن قد يستحق الأمر لديكم.

ستكتشفون أنكم منذ إنشاءكم حساب قوقل قمتم بعدد كذا وكذا من عمليات البحث على قوقل، ولأسبابٍ غير مفهومة، ستجدون عمليات بحث قديمة ربما عن أشياء تكرهونها، أو لا تتذكرونها.

عند مُطالعة سِجِلّ بحثكم، قد نسمع قهقهاتكم، أو نشعر بحنينكم إلى الماضي. نتمنَّى لكم مُطالعة شيِّقة، وألَّا يُطالعها غيركم ممن تعلمون، وإلا فسنفزع آنذاك من أصوات الصراخ والعويل!
1f600.svg


المصدر: Google



تامر عمرانعلى
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تعمل على برنامج مكافآت لمستخدمي متجر Google Play
أحمد الزهراني 6 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



google-play-points.jpg


على غرار برامج الولاء الموجودة لدى الكثير من شركات الاتصالات والبنوك وغيرها ذكر تقرير جديد أن قوقل تعمل برنامج جديد يتيح لمستخدمي متجر قوقل بلاي جمع النقاط مع كل عملية شراء والاستفادة منها لاحقاً.

الفكرة على سبيل المثال هي ان تحصل على نقطة مقابل كل عملية شراء لعبة او تطبيق او كتاب بالإضافة إلى استئجار وشراء الافلام ومع الوقت سيكون لديك الكثير من النقاط لاستبدالها بخدمات داخل المتجر مثل شراء تطبيقات بلا مقابل او الحصول على فيلم أو كتاب مجاني وهكذا.

بحسب المصدر فإن قوقل ستطلق هذه الخدمة في 5 مستويات هي البرونزي والفضي والذهبي والفيروزي والالماسي حيث سيكون لكل مستوى مزايا فريدة خاصة به حيث سيكون هناك قسم او تبويب خاص بالمكافآت داخل متجر قوقل بلاي.

حتى الان قوقل لم تتحدث عن البرنامج الجديد ولكن من المنتظر ان يتم الكشف عن كل هذه التفاصيل بشكل رسمي قريباً.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطرح ميزة لجعل البحث عن الوظائف باللغة العربية أكثر سهولة
ضياء محمود 10 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



google-jobs_660_062017053751.jpg


كعادتها مع طرح المزايا لمساعدة المستخدمين في كل مكان، قامت شركة قوقل بطرح ميزة جديدة ضمن محرك البحث والتطبيق الخاص بها، لمساعدة المستخدمين على البحث وإيجاد الوظائف وفرص العمل من خلال نتائج البحث لصفحة المحرك الرئيسية.

وبهذا الميزة سيكون بإمكان الباحثين عبر محرك قوقل الوصول إلى نتائج مباشرة للوظائف عند إدخال مصطلحات بحث عن الوظائف، مثل “وظائف قريبة مني” أو “وظائف شاغرة في …”، وهو ما سيقدم نتائج عن الوظائف المتاحة بجميع التفاصيل المنشورة عنها، وبمجرد الرغبة بالتقدم لها، فإنه سيتم تحويل المستخدم لموقع الشركة الأصلي لإكمال الطلب.

وبما أن البحث عن وظيفة قد يحتاج وقتًا طويلًا، إن قوقل طورت ميزة الاشعارات التي تتيح إرسال رسالة للمستخدم على البريد الالكتروني عند طرح وظيفة جديدة مناسبة.

كانت قوقل قد تعاونت مع 11 موقع ومنصة للتوظيف في المنطقة العربية لتسهيل الوصول إلى الوظائف؛ بينها Bayt وNovojo و Rekrutو WUZZUF وموقع عبر فرصنا، وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent، وEmploitic. كما بإمكان الشركات الأخرى الإعلان عن وظائفها عبر محرك البحث بالذهاب إلىjobs.google.com/about/

وتعقيبًا على إطلاق هذه الميزة، صرح طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في قوقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “نعتبر ربط الأشخاص بفرص العمل المناسبة التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم امتدادًا لمهمة Google في تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع. تعتمد هذه الميزة الجديدة من بحث Google على العمل الرائع الذي تقوم به بوابات العمل الإقليمية من خلال تجميع كل الفرص المتاحة عبر العديد من البوابات ووضعها في مكان واحد مما يسمح للباحثين عن العمل بالاتصال بشكل أفضل مع عدد أكبر من الفرص المتاحة. وعلاوة على ذلك، يمكن تنبيه الباحثين عن عبر البريد الإلكتروني إلى الفرص التي تظهر عبر بوابات متعددة ، وبالتالي تبسيط عملية البحث. نحن فخورون بتطور محرك بحث Google المستمر في العالم العربي، مع كون هذه الميزة الجديدة هي الأحدث في سلسلة من التحديثات التي أطلقناها للتأقلم مع احتياجات مستخدمينا في المنطقة.”

يُذكر أن الميزة الجديدة تم إتاحتها في 15 بلد عربي تشمل: المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، تونس، لبنان، المغرب، الجزائر، العراق، البحرين، الكويت، قطر، فلسطين، ليبيا، وعمان.


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تجلب ميزة التعرف على الأغاني في البحث الصوتي
ضياء محمود 16 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-16-image1-gif-GIF-Image-480-%C3%97-270-pixels1.png


تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطورها قوقل كل يوم وتدمجها بمساعدها الصوتي أو محرك البحث كثيرة ومفيدة جدًا، ولذلك ما زالت الشركة الأولى في هذا المجال وبفارق شاسع رغم كثرة المنافسين، وتعتبر أخر ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقدمها الشركة؛ هي التعرف على الأغاني من خلال البحث الصوتي.

وتعمل الميزة بشكل سهل جدًا، فعند تشغيل أغنية أو مقطع منها والسعي للحصول على اسمها أو رابط لها، فكل ما عليكم هو تشغيل بحث قوقل الصوتي، ومن ثم بعد 8-10 ثواني من الاستماع واختيار “ما هذه الأغنية؟” من الخيارات المقترحة، فإن البحث سيقدم لكم الاسم والرابط.

image1.gif


كانت قوقل قد أضافت ميزة Now Playing إلى هاتف بكسل 2 في 2017 للتعرف على الصوت لكن لعدد محدود منها، أما الآن مع تحديث البحث الصوتي فإن بإمكان أي مستخدم التمتع بالميزة بكل سهولة.

ويمكن القول أن هذه الميزة ستقدم بشكل أو بأخر طريقة للمستخدمين للتخلي عن تطبيق Shazam الخاص بالتعرف على الأغاني والذي اشترته آبل في نهاية 2017.

وبالرغم أن الشركة تحدثت أن الأمر مازال في بدايته ويحتاج للعمل والتطوير، لكن لا بأس، فهذه قوقل وبالنسبة لأن يكون الأمر في بدايته فهو يعني شيء كبير بكل الأحوال مقارنة مع شركات مختلفة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
متصفح كروم يحصل على مظهر جديد ومزايا متقدمة بمناسبة عيد ميلاده العاشر
أحمد الزهراني4 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



DmRQUYLW4AEQFf9.jpg


أعلنت شركة قوقل قبل قليل عن تحديث ضخم لمتصفح كروم الشهير وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق المتصفح لأول مرة حيث سيقدم التحديث مظهراً جديداً للمتصفح مع إضافة الكثير من المزايا لتحسين تجربة المستخدم.

نبدأ أولاً مع المظهر الجديد الذي سيثير إهتمامك من أول نظرة حيث تم إطلاق الجيل الثاني من لغة التصميم Material Design V2 وستلاحظ ان قوقل تحاول إخفاء الزوايا الحادة قدر الإمكان ووضع زوايا دائرية كما تم اضافة بعض الالوان لإضفاء بعض المتعة والجمالية أثناء استخدام المتصفح .

ميزة الملء التلقائي تم تحديثها بشكل كبير وفضلاً عن الشكل الجديد فقد أصبحت أكثر دقة وسرعة مع إمكانيات أكثر للتخصيص فيما يخص بطاقات الائتمان والعناوين .

أيضاً تم تحديث شريط العناوين ليصبح منطقة حية بشكل عملي بدلاً من كونه مخصص للعناوين فقط حيث اصبح بإمكانك الحصول على العديد من المعلومات والاجابات مثل الطقس والترجمة عن طريق شريط البحث نفسه دون الحاجة للضغط وفتح صفحة جديدة كل مرة.

اخيراً تحدثت قوقل عن مزايا الذكاء الاصطناعي في المتصفح الذي أصبح أذكى بكثير من السابق مؤكده انها تعمل على تحسين ذلك باستمرار بالاضافة إلى دعم الواقع المعزز AR .

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطور محرك بحث Dataset Search للبيانات المخصصة لتسهيل الوصول إليها
ضياء محمود 5 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-05-Making-it-easier-to-discover-datasets-1024x498.png


سعي قوقل لتطوير محركات البحث وتنظيم عرض البيانات وإيصالها للمستخدمين ليست وليدة اللحظة، فمنذ تأسيسها وهي تهدف لتنظيم البيانات وعرضها للمستخدمين بطرق مختلفة، وهذا ما يبدو وأنه سيصبح أكثر خصوصية بإطلاق محرك بحث للعلماء أو المختصين في مجال محدد يحتوي على قواعد بيانات يسهل الوصول إليها.

وبمعنى أخر، فإن محرك البحث يعمل على تنظيم البيانات وتسهيل الوصول إليها بالنسبة للباحثين والمختصين في مجال معين، فمثلًا لو كان هناك عالم في الرياضيات يريد الوصول إلى أبحاث محددة فإن البحث عبر هذا المحرك سيكون أسهل، كما هو الحال مع صحفي يبحث عن معلومات حول موضوع محدد.

ويقدم محرك البحث الجديد Dataset Search خدمة عرض البيانات أو المعلومات الخاصة بها أينما كانت، سواء تواجدت على الانترنت، كانت ضمن مكتبات معروفة، أو حتى متواجدة على صفحات شخصية.

وقد أطلقت قوقل خطوات إنشاء بحث البيانات على محركها، بحيث يمكن لمزودي تلك البيانات توفيرها باتباع الخطوات ومن ثم يمكن ظهورها للباحثين في المجال.

وربما يتساءل البعض عن اختلاف محرك بحث Dataset Search مع محرك البحث العادي، حسنًا، هذا المحرك سيكون أكثر تنظيمًا للمعلومات والأبحاث المهمة، أي أن مؤسسات مثل ناسا، أو جامعات مثل هارفارد هي من ستقدم تلك البيانات من قواعد بياناتها المحفوظة، وهو الحال مع بعض المختصين في مجالات معينة، وهو ما يعني أن المواضيع العامة ستكون بعيدة عن محرك البحث الجديد، وهذا يقدم خدمة كبيرة للباحثين عن المعلومات من خلال توفيرها بكل سهولة ودون تشتيت.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطرح ميزة لجعل البحث عن الوظائف باللغة العربية أكثر سهولة
ضياء محمود 10 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



google-jobs_660_062017053751.jpg


كعادتها مع طرح المزايا لمساعدة المستخدمين في كل مكان، قامت شركة قوقل بطرح ميزة جديدة ضمن محرك البحث والتطبيق الخاص بها، لمساعدة المستخدمين على البحث وإيجاد الوظائف وفرص العمل من خلال نتائج البحث لصفحة المحرك الرئيسية.

وبهذا الميزة سيكون بإمكان الباحثين عبر محرك قوقل الوصول إلى نتائج مباشرة للوظائف عند إدخال مصطلحات بحث عن الوظائف، مثل “وظائف قريبة مني” أو “وظائف شاغرة في …”، وهو ما سيقدم نتائج عن الوظائف المتاحة بجميع التفاصيل المنشورة عنها، وبمجرد الرغبة بالتقدم لها، فإنه سيتم تحويل المستخدم لموقع الشركة الأصلي لإكمال الطلب.

وبما أن البحث عن وظيفة قد يحتاج وقتًا طويلًا، إن قوقل طورت ميزة الاشعارات التي تتيح إرسال رسالة للمستخدم على البريد الالكتروني عند طرح وظيفة جديدة مناسبة.

كانت قوقل قد تعاونت مع 11 موقع ومنصة للتوظيف في المنطقة العربية لتسهيل الوصول إلى الوظائف؛ بينها Bayt وNovojo و Rekrutو WUZZUF وموقع عبر فرصنا، وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent، وEmploitic. كما بإمكان الشركات الأخرى الإعلان عن وظائفها عبر محرك البحث بالذهاب إلىjobs.google.com/about/

وتعقيبًا على إطلاق هذه الميزة، صرح طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في قوقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “نعتبر ربط الأشخاص بفرص العمل المناسبة التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم امتدادًا لمهمة Google في تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع. تعتمد هذه الميزة الجديدة من بحث Google على العمل الرائع الذي تقوم به بوابات العمل الإقليمية من خلال تجميع كل الفرص المتاحة عبر العديد من البوابات ووضعها في مكان واحد مما يسمح للباحثين عن العمل بالاتصال بشكل أفضل مع عدد أكبر من الفرص المتاحة. وعلاوة على ذلك، يمكن تنبيه الباحثين عن عبر البريد الإلكتروني إلى الفرص التي تظهر عبر بوابات متعددة ، وبالتالي تبسيط عملية البحث. نحن فخورون بتطور محرك بحث Google المستمر في العالم العربي، مع كون هذه الميزة الجديدة هي الأحدث في سلسلة من التحديثات التي أطلقناها للتأقلم مع احتياجات مستخدمينا في المنطقة.”

يُذكر أن الميزة الجديدة تم إتاحتها في 15 بلد عربي تشمل: المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، تونس، لبنان، المغرب، الجزائر، العراق، البحرين، الكويت، قطر، فلسطين، ليبيا، وعمان.


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تحسن طريقة عرض المحتوى المرئي على محركها
محمود قنديل 25 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



googlefu-800x445.png


لعل من عايش بدايات إنطلاق محرك بحث قوقل يذكر جيداً كيف كانت نتائج البحث تظهر بنصوص مجردة، دون احتواء إضافات مصورة أو فيديو لدعم المادة التي تم البحث عنها، ثم أتت التحسينات على قوقل تباعاً بإضافة المحتوى المرئي نظراً لأهميته، ولجوء كثير من المستخدمين لهذا النوع من البحث، دفع الشركة لتطوير آليتها وعملياتها المحوسبة والخوارزميات وصولاً لأدوات الذكاء الاصطناعي لضمان تجربة بحث سلسلة تضمن الشمولية للنتيجة بالنص والصوت والصورة.

وذكرت الشركة في مدونتها أمس خطوات التطور التي مرت بها، في ضوء تسليطها الضوء حول دمج خاصية القصص في مجالات البحث الجديدة الآن، بداية من عملها المتفاني لعرض نتائج مصورة وفيديو في نتائج البحث، والعمل على تغطية جميع المجالات وتغيير النظرة اتجاه عملية البحث من الطراز التقليدي إلى الأكثر حيوية وتفاعل مع المستخدم.

وفي بداية العام الجاري قامت قوقل باضافة خاصية AMP Stories والتي تقوم على توفير أخبار ومعلومات لنسخة الهواتف على شكل قصص مرئية يمكن الانتقال بينها بواسطة النقر، لتوفر بذلك تجربة جديدة في آلية عرض النتائج، مستغلة نظم الذكاء الاصطناعي في التعرف على محتويات الصورة أو الفيديو نفسه، دون الحاجة للوصول لها عبر النص التعريفي المرفق بها، وإنما عبر البكسلات المكونة للصورة وتوافقها مع الكلمات التي تم البحث عنها.

Very_Silver_3_fZ4dmcM.gif


وتزويد نتائج البحث بمقاطع الفيديو كان له أثر كبير في الانتقال لحقبة العرض المرئي، فإظهار الموضوعات التي تم البحث عنها مرفقة بفيديو معنون حول الموضوع تسمح بأخذ نظرة شمولية عن الموضوع وبشكل سهل، بالرغم أنها لا تكون متطابقة تماماً في حالات معينة لكنها مفيدة بأي حال.

S20_Topic_Preview_Blog_Post_with_Frame_2Ek0AJS.gif


صور قوقل، من منا لم يلجأ للبحث عبرها للوصول لصورة معينة أو حتى معلومة قد تكون مرفقة بصورة، وفي هذه الجانب من البحث قدمت قوقل العديد من الميزات التي ساعدت في تنفيذ مهام البحث بشكل أفضل وبتخصيص أكبر، حيث عملت على توفير نص وصورة بشكل متناسق، في حين ستعمل قوقل في الأسبوع الحالي على إضافة العديد من النصوص حول الصور مثل وصف وإضافة عنوان صفحة الويب الناشرة لكل صورة، وأيضاً اقتراح العديد من مصطلحات البحث في الجزء العلوي من الصفحة كنوع من الاقتراحات الارشادية، والتي بطبيعة الحالي متوفرة على اصدارات الهواتف وفي طريقها الآن للحواسيب.

desktop_blog._OWIJKg1.gif


خاصية Google Lens نقلة نوعية في آلية التعامل مع المحتوى المرئي عبر عدسة الكاميرا، والتي أطلقتها قوقل العام الماضي، حيث تساعد في التعرف على الأشياء والحصول على نتائج ومعلومات حولها عبر توجيه الكاميرا عليها، حيث ستقوم قوقل بتدعيم صور قوقل بـ Google Lens في الأسابيع القادمة لمساعدة المستخدم للتعلم بشكل أكبر عبر استغلال مزايا هذه الخاصية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل ترفع الحظر عن بعض إعلانات العملات الرقمية في الولايات المتحدة واليابان
محمود قنديل25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Google-Bitcoin-Price-Featured-750x430.jpg

لقد قامت كل من فيسبوك وقوقل بحظر الإعلانات الخاصة بالعملات الرقمية في مارس الماضي، وتبعتهم تويتر وسناب شات بعد مدة وجيزة، وقامت الشركات الأربع بهذه الخطوة ضمن سياسة محدثة للإعلانات في خضم الحفاظ على المستهلك وتجنباً لوقوعهم في عمليات احتيال.

وقد قامت قوقل بحظر هذه الإعلانات في يونيو الماضي لحماية المستهلك من أي ضرر محتمل مبررة ذلك على لسان مدير إدارة المنتجات في الشركة سكوت سبينسر، الذي قال حينها أنهم لا يملكون كرةً سحرية لمعرفة مستقبل هذه العملات المشفرة، ولكن رأت الشركة أنها تشكل ضرراً للمستهلك فتوجب عليهم التعامل معها بحذر شديد.

وعلى النقيض وبعد حوالي ستة أشهر من الحظر الشامل من قبل قوقل على هذه النوع من الإعلانات والمنصات الخاصة بتداولها، قررت الشركة اليوم السماح لعودة بعض تلك الإعلانات، لكن ضمن إجراءات منظمة في كل من الولايات المتحدة واليابان، وأتت هذه الخطوة بعد قيام فيسبوك بالتقليل من حدة الحظر المفروض على إعلانات ومنصات التداول للعملات الالكترونية في يونيو الماضي.

وستكون السياسة الجديدة الخاصة بالسماح بالترويج والإعلان لتداول العملات الرقمية قيد التنفيذ في أكتوبر القادم، بينما ستبقي كل من عروض العملات الأولية (ICOs) ومحافظ تخزين العملات المشفرة بالإضافة للنصائح التجارية الخاصة بعملية التدول تحت الحظر.

وبالرغم أن سياسة الإعلانات الجديدة ستسري في كافة أرجاء العالم إلا أن الإعلانات الخاصة بالعملات المشفرة ستظهر في الوقت الحالي فقط الولايات المتحدة واليابان، ويجب على الجهات المعنية بمثل هذه الإعلانات التقدم بطلب للحصول على رخصة لعرضها في البلد المعني بشكل منفصل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
وضع محرك بحث قوقل افتراضيًا على متصفح سفاري يكلف الشركة 9$ مليار
ضياء محمود 30 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



92QOb5AJ0BGgPu0Tpmk4ALJdyr3FOP1S-1024x538.png


وجود محرك بحث قوقل على المتصفحات بشكل افتراضي ربما يكون شيئًا بديهيًا كونه المحرك الأكثر شهرة وانتشارًا، هذا اذا ما استثنينا امتلاك الشركة لمتصفح كروم، لكن في المقابل ربما تواجد محرك بحث قوقل ليس بهذه السهولة، لأن الشركة تدفع مبالغ طائلة لذلك.

وبينما وضعت الشركة مبلغ كبير لجعل محركها بشكل افتراضي لمستخدمي فايرفوكس بالتغلب على ياهوو التي كانت تدفع 375$ مليون لذلك، فإن الأمر يبدو أكبر بكثير بالنسبة لمتصفح سفاري والموجود بشكل أساسي على أنظمة آبل.

فبحسب تقرير Business Insider الذي نشر تسريبات جديدة من أحد أكبر المؤسسات المالية الأمريكية، غولدمان ساكس، فإن ما ستدفعه قوقل لشركة آبل يقارب 9$ مليار في عام 2018، ومن المتوقع أن يرتفع المبلغ إلى 12$ مليار العام القادم.

وكما ذكر التقرير، فإن محللي غولدمان ساكس يرون أن المبلغ المدفوع يأتي بناءً على عدد عمليات البحث على متصفح سفاري أو المساعد الصوتي سيري عبر أجهزة آبل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق برنامج “أبطال الإنترنت” للأطفال لمساعدتهم على استكشاف الإنترنت بأمان
ضياء محمود 30 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



Interland-Game-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-Desktop-View-1024x622.jpg


أعلنت شركة قوقل اليوم عند إطلاقها لبرنامج الأطفال “أبطال الإنترنت” الذي يهدف إلى مساعدتهم على استكشاف الشبكة العنكبوتية بأمان وثقة، حيث أن البرنامج يقدم بشكل تفاعلي أساسيات السلامة الرقمية للأطفال والمعلمين وأولياء الأمور لمساعدتهم على اتخاذ القرارات بشكل أذكى.

وتركز منصة “أبطال الإنترنت” بشكل أساسي على 5 مبادئ تساعد الأطفال في الإبحار مع عالم الإنترنت بكل أمان، وذلك بتعليمهم استخدام الشبكة بذكاء، حذر، ثقة، لطف، وشجاعة.

وبجانب تلك الأساسيات، فإن المنصة تقدم لعبة “عالم الإنترنت” التي تساعد على تجنب عمليات الاحتيال والخداع، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى الغير لائق، وهذا كله من خلال مغامرات ممتعة داخل اللعبة.

Five-Pillars-Arabic-1024x576.jpg


وقد قامت قوقل بتطوير هذا البرنامج بالتعاون مع مؤسسات مختصة بالحماية والأمن الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية Family Online Safety Institute، وجمعية iKeepSafe، والمنظمة غير الربحية ConnectSafely.

وعلق طارق عبدالله المدير الإقليمي للتسويق في قوقل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقوله “نحن نؤمن بدور التكنولوجيا في إطلاق العنان للإبداع وإتاحة الفرص حتى للأطفال. ولكن في الوقت نفسه، ينبغي أن يكون الأطفال على اطّلاع تام على سبل الاستخدام الآمن للإنترنت ليتمكنوا من الاستمتاع بالفرص التي يتيحها لهم التواصل في العصر الرقمي “. وأضاف عبدالله “نريد أن يتمكن جميع الأطفال من حماية معلوماتهم الشخصية على الإنترنت، وتجنب المحتوى غير اللائق، ومحاولات التصيد الاحتيالية، وهم في رحلة استكشاف عالم الإنترنت. سيتيح برنامجنا الجديد تزويد المعلمين وأولياء الأمور بمراجع قابلة للتطبيق لتعليم أساسيات المواطنة الرقمية والاستخدام الآمن للإنترنت في إطار تجربة ممتعة واستثنائية لأطفال العالم العربي.”

وتقول الشركة أن نتائج استبيانها مع عدد من المعلمين في العالم العربي أفادت بأن غالبيتهم مع أهمية بدء تعليم السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس. من جانبه، فإن %98 من المعلمين يرون أن موضوع الأمان الإلكتروني يجب أن يكون جزءًا أساسيًا في المنهاج الدراسي. كما أفاد 1 من أصل 3 معلمين على مرورهم على الأقل بحادثة واحدة متعلقة بالأمان الإلكتروني في المدرسة (مثل مشاركة المعلومات الشخصية أو التنمُّر الإلكتروني). بالإضافة إلى أن %84 من المعلمين أعربون عن أنهم لا يمتلكون المراجع اللازمة لتعليم الطلاب أساسيات الأمان الإلكتروني.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطور مشروع الألعاب Project Stream وتختار Ubisoft لاختباره
يهدف لمنح المستخدم تجربة اللعب عبر متصفح كروم
ضياء محمود 1 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Project_Streamfoo_2018.max-1000x1000.png


أعلنت شركة عن تعاونها مع Ubisoft لاختبار مشروع Project Stream والذي يهدف إلى توفير فرصة اللعب للمستخدمين عبر الشبكة من خلال متصفح كروم، وهو الأمر الذي كانت ترغب الشركة بفعله منذ وقت طويل للمنافسة في سوق الألعاب المربح.

ويأتي اختيار Ubisoft كونها أحد أكبر مطوري الألعاب في العالم بامتلاكها واحدة من أشهر الألعاب، حيث أن اختبار المشروع سيبدأ من خلال لعبة Assassin’s Creed Odyssey التي ستنطلق قريبًا، وسيكون الاختبار متاح للمستخدمين عبر متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر.

وهذا الاختبار سيبدأ في 5 أكتوبر الجاري مع عدد من المشتركين المختارين للتمتع بالنسخة الجديدة من اللعبة الشهيرة، ويمكن لأي شخص التقدم للحصول على الفرصة من خلال هذا الرابط.

وتعتبر إمكانية بث الألعاب أو اللعب عبر الشبكة بجودة عالية من أكثر المسائل تعقيدًا في هذا المجال، وهو الأمر الذي يحول دون تطوير الكثير من الشركات لمشاريع مشابهة، لكن مع قوقل فإن الأمر يبدو أسهل بسبب الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها.

وتقول قوقل بأن المشروع الجديد يهدف إلى تسهيل اللعب من أماكن مختلفة دون الحاجة للكثير من الإمكانيات على الأجهزة، لكنها في نفس الوقت توفر من خلال هذا المشروع إمكانيات كبيرة للعب بجودة عالية وتزامن كبير بين التحكم والبث، وهو ما يجعل تجربة اللعب مشابهة لتلك الخاصة بالألعاب المثبتة على الجهاز.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ترجمة قوقل أصبحت تتعرف على اللهجات المختلفة للغة
ضياء محمود 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Google-Translate-2-1024x500.png


ترجمة قوقل تعتبر إلى حدٍ بعيد، كرفيق لملايين من المستخدمين لترجمة الكلام أو الجمل العادية أو حتى الأصوات مع التحديثات الأخيرة، ودائمًا ما كانت قوقل تقوم بتطويرها للتغلب على مشاكل ترجمة الآلة. أما الآن، فقد أطلقت تحديث جديد لتطبيقها يتمكن من التعرف على اللهجات.

ويأتي هذا التحديث لتطبيق الترجمة على هواتف آيفون، ويعمل على الاستماع للكلمات والتعرف على مكان اللغة المنطوقة، حيث أصبح يفرق بين الإنجليزية الأمريكية والبريطانية، واللغة البنغالية الموجودة في الهند أو بنغلادش، والاسبانية الأساسية مع الاسبانية المكسيكية، وكذلك الفرنسية والفرنسية الكندية.

وتعتبر هذه الإضافة نقلة كبيرة في ترجمة قوقل لا سيما وأنها ستكون مفيدة جدًا للسياح في البلدان المختلفة ليتسنى لهم فهم اللغة بشكل أفضل، خصوصًا وأن هناك اختلاف في المصطلحات المحلية حسب المنطقة بالرغم من تشابه اللغة الأساسية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
عاجل : بعد إختراق أمني غير مُعلن قوقل تعلن إغلاق شبكة قوقل بلس نهائياً
أحمد الزهراني 8 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



google-plus-new-android-version.jpg


شخصياً لاأعرف لماذا استمرت شبكة قوقل بلس حتى الان ، هذه الشبكة تم إطلاقها قبل سنوات لمنافسة فيسبوك ولكن فشلت في منافسة فيسبوك وفشلت حتى في وضع بصمة بين الشبكات الاجتماعية الأخرى وحان وقت النهاية الحتمية.

قصة النهاية بدأت اليوم من صحيفة وول ستريت جورنال التي أكدت أن شركة قوقل إختارت عدم إخبار المستخدمين عن ثغرة أمنية خطيرة تم إكتشافها في مارس 2018 ربما تكون قد أثرت على أكثر من 500 الف مستخدم وكشف بياناتهم.

قوقل ردت في بيان رسمي أكدت فيه تقرير الصحيفة حيث ان خصوصية مستخدمين قوقل بلس من 2015 إلى 2018 ربما تم انتهاكها والوصول لمعلومات مثل الأسماء الكاملة ،عنوان البريد الإلكتروني ،تواريخ الميلاد ،الجنس ،صور الملفات الشخصية ،أماكن التواجد ،المهنة ،الحالة الإجتماعية إلا أن قوقل تقول أنها لم تجد أي دليل على إساءة إستخدام تلك البيانات.

على كل حال وعودة إلى عنوان الخبر فقد أكدت قوقل بالفعل أنها بصدد إغلاق شبكة قوقل بلس نهائياً في شهر أغسطس 2019 مع الاعلان عن بعض التدابير الامنية الجديدة تجاه الخصوصية مثل زيادة التشديد على الاذونات ومنع تطبيقات الطرف الثالث من الوصول للتطبيقات مثل جيميل والرسائل وسجل المكالمات وغيرها.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر قوقل: أكثر من 100 مليار كلمة تترجم يوميًا ونحو 17.500 مليون عملية بحث كل 0.6 ثانية
ضياء محمود 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



google.jpg


بدأت شركة قوقل مؤتمرها السنوي للكشف عن منتجاتها الجديدة بالحديث عن احتفالها بتخطي 20 عامًا منذ إطلاق محرك البحث الخاص بها قبل أن تتحول إلى شركة عملاقة كواحدة من أهم شركات التقنية في العالم بلا منازع، وقد تحدثت الشركة عن بعض الاحصائيات التي تجعلها من أهم الشركات في خدمة المستخدمين.

وقالت الشركة في مؤتمرها أن محرك البحث يقدم للمستخدمين نحو 17,500,000 عملية بحث كل 0.6 ثانية، وهو ما يبين حجم البيانات الضخمة التي توفرها الشركة ويستطيع الجميع الوصول إليها.

وعلى نفس الجانب، فإن خدمات الشركة اليومية للمستخدمين لا تنتهي، حيث قالت أن خدمة الترجمة تقدم أكثر من 100,000,000,000 ترجمة للكلمات وبشكل يومي.

وتحدثت الشركة عن خدماتها التي تتسم بالذكاء الاصطناعي رفقة أجهزتها، وهو ما يجعلها مميزة بسبب هذه المجالات الثلاثة الرئيسية المتكاملة.

وستعرض الشركة جهاز لوحي باسم Pixel Slate، هواتف Pixel 3، وجهاز Google Home جديد بحسب ما ذكرت في بداية المؤتمر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر قوقل: إطلاق المساعد المنزلي Google Home Hub مع شاشة ومزايا أكثر ذكاء
ضياء محمود 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Google-Home-Hub-1024x512.jpg


كما هو منتظر من مؤتمر قوقل، فقد أعلنت الشركة عن أجهزة Google Home Hub والتي تساعد على تحول المنازل الذكية لتكون أفضل وأكثر ذكاءً من السابق لما تقدمه من مزايا جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطورها الشركة.

وتسعى الشركة من ذلك إلى توفير مزايا جديدة للمستخدمين لمساعدتهم دون الكثير من الجهد، وتسعى بالجهاز الجديد لمنافسة أمازون مع جهازها Echo Show، وهو نفس الأمر مع جهاز فيسبوك الذي أطلقته مؤخرًا Portalوالمدعوم بمساعد أمازون.

ويشبه الجهاز إلى حد كبير الأجهزة اللوحية العادية، لكنه يقدم خدمات لربط أجهزة المنزل بطريقة ذكية والتحكم بها، لكن الأكثر تميزًا هو قدرته على العرض، مما يجعله أكثر نفعًا من المساعدات الصوتية التقليدية التي عهدناها من الشركة.

وسيدعم المساعد الجديد تطبيقات البحث، يوتيوب، خرائط قوقل، التقويمات، والصور والتي طورتها قوقل كتطبيقات لتعمل بشكل سلس على الجهاز.

وكما هو الحال مع المزايا التي أطلقتها قوقل مؤخرًا لمساعدها، فإن الجهاز سيدعم التعرف على أكثر من صوت – بمعنى أخر، سيقدم الجهاز الخدمة لكل شخص بشكل منفصل بعد التعرف على الصوت.

سيأتي جهاز Google Home Hub بسعر 149$ فقط، وهو سعر مميز بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى، لكن بالتأكيد يجدر الإشارة أنه لا يحتوي على كاميرا مثل أجهزة أمازون وفيسبوك.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر قوقل : الإعلان عن هاتف Pixel 3 و Pixel 3XL رسمياً.
أحمد الزهراني 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Google-Pixel-3-and-Pixel-3-XL-go-official.jpg


ضمن حدثها المقام هذه الاثناء كشفت قوقل بشكل رسمي عن هواتفها الجديدة Pixel 3 و Pixel 3XL والتي جائت مطابقة إلى حد كبير لما ورد في التسريبات طوال الأيام الماضية.

وعلى الرغم من التشويق الذي اثارته قوقل بالأمس إلا ان النهاية جائت محبطة بالنسبة لي فلاوجود لهاتف بكسل 3 الترا للأسف على الاقل حتى كتابة هذه السطور.

يشترك الهاتفين في العديد من المواصفات مثل معالج سناب دراغون 845 مع ذاكرة وصول عشوائي 4GB وذاكرة تخزين 64GB او 128GB بدون وجود منفذ للذاكرة الخارجية.

ايضاً تحمل الهاتفين كاميرا واحدة من الخلف بدقة 12MP مع كاميرا امامية مزدوجة بدقة 8MP تدعم وضع صور السيلفي بزاوية عريضة كما ان الهاتفين تدعم الشحن اللاسلكي الان.

أبرز الاختلافات بين الهاتفين هي الشاشة التي ستاتي بحجم 5.5 بدقة FHD+ في بكسل 3 و بحجم 6.3 بدقة QHD+ في هاتف بيكسل 3XL أما بالنسبة للبطارية فهي بحجم 2,915mAh في بكسل 2 وبحجم 3430 في بكسل 3XL.

الطلب المسبق على الهاتفين يبدأ اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبدأ سعر هاتف بكسل 3 من 799 دولار بينما يبدأ سهر هاتف بيكسل 3XL من 899 دولار.
 
أعلى