مكتبة المؤشرات و النماذج ....

justice

Active Member
https://www.shopforexweb.com/vb/t2765.html


تعرف على التحليل التقني ((شرح مفصل))
التحليل الفني هو التنبؤ بتحركات الأسعار المالي في المستقبل على أساس دراسة التحركات السعرية الماضية. مثل التنبؤ بالطقس، لا يؤدي التحليل الفني في التنبؤات المطلقة بشأن المستقبل. بدلا من ذلك، يمكن أن التحليل الفني يساعد المستثمرين يتوقعون ما هو "من المرجح" أن يحدث لأسعار مع مرور الوقت.





تركيبة من الإطار المفتوح، وارتفاع وانخفاض، أو قريبة لأمن تعطى على مدى فترة زمنية محددة. الإطار الزمني لا يمكن أن تعتمد على اللحظي (1 دقيقة، 5 دقائق، 10 دقيقة، 15 دقيقة، 30 دقيقة أو ساعة)، يوميا، بيانات الأسعار الأسبوعية أو الشهرية وتستمر لبضع ساعات أو عدة سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن بعض المحللين الفنيين حجم أو الأرقام الفائدة المفتوحة مع دراستهم لحركة السعر.


في مطلع هذا القرن، نظرية داو وضعت الأسس لما كان في وقت لاحق ليصبح التحليل الفني الحديث. لم يعرض نظرية داو حيث دمج واحدة كاملة، بل تجميعها معا من كتابات تشارلز داو على مدى عدة سنوات. العديد من النظريات التي وضعتها داو، ثلاثة تبرز:

سعر خصم كل شيء
سعر الحركات ليست عشوائية تماما
"ما" هو أكثر أهمية من "لماذا"
سعر خصم كل شيء
هذه نظرية مشابهة لأشكال قوية وقوية شبه كفاءة السوق. ويعتقد المحللون الفنيون أن السعر الحالي يعكس تماما عن المعلومات. لأن ينعكس كل المعلومات بالفعل في السعر، لأنها تمثل القيمة العادلة، وينبغي أن تكون أساسا للتحليل. بعد كل شيء، يعكس سعر السوق المعرفة مجموع جميع المشاركين، بما في ذلك التجار والمستثمرين ومديري المحافظ، وشراء من جانب المحللين والمحللين بيع جنب، الاستراتيجيين في السوق والمحللين الفنيين والمحللين الأساسي وغيرها الكثير. سيكون من الحماقة أن نختلف مع السعر المحدد من قبل مثل مجموعة رائعة من الناس مع وثائق التفويض لا تشوبها شائبة. التحليل الفني يستخدم المعلومات التي تم التقاطها بواسطة السعر لتفسير ما في السوق يقول بغرض تشكيل وجهة نظر حول المستقبل.

أسعار الحركات ليست عشوائية تماما
ويتفق معظم الفنيين أن أسعار الاتجاه. ومع ذلك، يعترف معظم الفنيين أيضا أن هناك فترات عندما لا اتجاها الأسعار. إذا كانت أسعار دائما عشوائية، فإنه سيكون من الصعب للغاية لكسب المال باستخدام التحليل الفني. في كتابه، Schwager على العقود الآجلة: التحليل الفني ، يقول جاك Schwager:

"طريقة واحدة لعرض ذلك هو أن الأسواق قد تشهد فترات طويلة من التذبذب العشوائي، تتخللها فترات أقصر من السلوك اعشوائي. هدف الجارتي هو تحديد تلك الفترات (أي الاتجاهات الرئيسية) ".





يعتقد فني أنه من الممكن لتحديد الاتجاه، والاستثمار أو القائمة على التجارة في هذا الاتجاه، وكسب المال كما يتجلى هذا الاتجاه. لأن التحليل الفني يمكن تطبيقها على العديد من إطارات زمنية مختلفة، فمن الممكن على الفور سواء على المدى القصير والاتجاهات الطويلة الأجل. ويوضح الرسم البياني IBM عرض Schwager على طبيعة هذا الاتجاه. الاتجاه الواسع هو ما يصل، ولكن تتخللها أيضا مع نطاقات التداول. في فترة ما بين نطاقات التداول واتجاهات تصاعدية أصغر ضمن اتجاه صعودي أكبر. تجدد الاتجاه الصعودي عندما يكسر السهم فوق مستويات التداول. ويبدأ الاتجاه الهابط عندما يكسر السهم دون ادنى نطاق التداول السابق.

"ما" هو أكثر أهمية من "لماذا"
في كتابه، علم نفس التحليل الفني ، توني بلامر يعيد صياغه أوسكار وايلد بالقول، "محلل فني يعرف سعر كل شيء، ولكن قيمة من لا شيء". الفنيين، كما يطلق المحللين الفنيين، هي المعنية فقط مع أمرين:

ما هو السعر الحالي؟
ما هو تاريخ حركة السعر؟
والسعر هو النتيجة النهائية للصراع بين قوى العرض والطلب على أسهم الشركة. والهدف من التحليل هو توقع اتجاه الأسعار في المستقبل. من خلال التركيز على السعر والثمن الوحيد، يمثل التحليل الفني نهج مباشر. نشعر بالقلق مع لماذا الثمن هو ما هو عليه الأصوليين. للفنيين، والسبب في جزء من المعادلة واسع جدا، ومرات عديدة الأسباب الأساسية المعطاة هي موضع شك كبير. ويعتقد الفنيين فمن الأفضل التركيز على ما وناهيك عن السبب. لماذا ترتفع الأسعار؟ أنها بسيطة، المزيد من المشترين (الطلب) من البائعين (العرض). بعد كل شيء، وقيمة أي أصل هي فقط ما شخص ما هو على استعداد لدفع ثمنها. الذي يحتاج أن يعرف لماذا؟

خطوات عامة لتقييم الفني

العديد من الفنيين توظيف نهج من أعلى إلى أسفل أن يبدأ التحليل الكلي على نطاق واسع. ثم يتم تقسيم أجزاء أكبر وصولا الى قاعدة الخطوة النهائية على منظور أكثر تركيزا / الجزئي. قد ينطوي هذا التحليل ثلاث خطوات:

تحليل السوق واسعة من خلال المؤشرات الرئيسية مثل S & P 500، مؤشر داو جونز الصناعي، ناسداك وبورصة نيويورك المركب.
تحليل القطاع للتعرف على أقوى وأضعف الجماعات داخل السوق الأوسع.
تحليل الأسهم الفردية لتحديد الأقوى والأضعف الأسهم ضمن مجموعات مختارة.
جمال التحليل الفني يكمن في تنوعها. لأن مبادئ التحليل الفني قابلة للتطبيق عالميا، كل خطوة من خطوات التحليل أعلاه يمكن أن يؤديها باستخدام نفس الخلفية النظرية. أنت لا تحتاج إلى شهادة البكالوريوس في الاقتصاد لتحليل الرسم البياني مؤشر السوق. أنت لست بحاجة إلى أن يكون اتفاق السلام الشامل لتحليل الرسم البياني الأسهم. الرسوم البيانية والرسوم البيانية. لا يهم إذا كان الإطار الزمني هو 2 أيام أو 2 سنوات. لا يهم إذا كان مخزون، مؤشر السوق أو سلعة. المبادئ التقنية الدعم والمقاومة والاتجاه، مستويات التداول وجوانب أخرى يمكن تطبيقها على أي مخطط. في حين أن هذا قد يبدو سهلا، التحليل الفني هو بأي حال من الأحوال سهلا. يتطلب نجاح دراسة جادة والتفاني وبعقل مفتوح.

تحليل الرسم البياني

التحليل الفني يمكن أن تكون معقدة أو بسيطة كما تريد. يمثل المثال أدناه نسخة مبسطة. وبما أننا مهتمون في شراء الأسهم، وسيتم التركيز على اكتشاف حالات الصعود.



الاتجاه العام : الخطوة الأولى هي تحديد الاتجاه العام. ويمكن تحقيق ذلك مع خطوط الاتجاه، المتوسطات المتحركة أو تحليل الذروة / الحوض. على سبيل المثال، فإن الاتجاه هو ما يصل طالما بقي السعر فوق خط الاتجاه التصاعدي المنحدرة أو المتوسط المتحرك معين. وبالمثل، فإن الاتجاه هو ما يصل طالما شكل أحواض أعلى على كل تراجع وأعلى المستويات تتشكل على كل مسبقا.

الدعم : مناطق الازدحام والانخفاضات السابقة أقل من السعر الحالي بمناسبة مستويات الدعم. أما كسر مستوى الدعم يعتبر الهابط وتضر الاتجاه العام.

المقاومة : مناطق الازدحام وأعلى مستوياتها السابقة أعلى من السعر الحالي بمناسبة مستويات المقاومة. أما كسر مستوى المقاومة تعتبر تفاؤل وإيجابية للاتجاه العام.

الزخم : يتم قياس زخم عادة مع المذبذب مثل الماكد. إذا الماكد فوق المتوسط المتحرك ل 9 أيام (الأسي المتوسط المتحرك ) أو إيجابية، ثم الزخم سينظر الصاعد، أو تحسن على الأقل.

شراء / بيع الضغط: للأسهم ومؤشرات وأرقام حجم المتاحة، ويستخدم مؤشر يستخدم لقياس حجم شراء أو ضغوط البيع. عندما Chaikin المال التدفق فوق الصفر، شراء الضغط هو المهيمن. ضغوط البيع هو المهيمن عندما يكون تحت الصفر.

القوة النسبية: و قريب السعر هو خط شكلتها تقسيم الأمان بواسطة المعيار. للأسهم أنه عادة ما يكون سعر السهم مقسوما على S & P 500. مؤامرة من هذا الخط على مدى فترة من الزمن سوف تخبرنا إذا كانت الأوراق المالية، تفوق (ارتفاع) أو تحت المنفذ (السقوط) المؤشر الرئيسى.

والخطوة الأخيرة هي لتجميع التحليل أعلاه للتحقق ما يلي:

قوة الاتجاه الحالي.
النضج أو مرحلة من الاتجاه الحالي.
مكافأة للمخاطرة نسبة وظيفة جديدة.
مستويات الدخول المحتملة للصفقة شراء جديدة.
من أعلى إلى أسفل التحليل الفني

لكل قطاع (السوق والقطاع والأوراق المالية)، فإن المستثمر تحليل الرسوم البيانية طويلة الأجل وقصيرة الأجل للعثور على تلك التي تلبي معايير محددة. وتحليل النظر أولا في السوق بشكل عام، وربما S & P 500. إذا كانت تعتبر السوق الأوسع ليكون في افضل حالاته، فإن تحليل الشروع في مجموعة من الرسوم البيانية القطاع. ان تلك القطاعات التي تظهر معظم وعد أن أفرد لتحليل الأسهم الفردية. مرة واحدة يتم تضييق قائمة قطاع 3-4 المجموعات الصناعية، ويمكن اختيار الأسهم الفردية تبدأ. مع مجموعة مختارة من 10-20 المخططات الأسهم من كل صناعة، ويمكن إجراء مجموعة مختارة من 3-4 من الأسهم الواعدة في كل مجموعة. كم عدد الأسهم أو مجموعات الصناعة جعل وخفض النهائي يتوقف على صرامة المعايير المنصوص عليها. وفي ظل هذا السيناريو، ونحن لن يكون لها 9-12 الأسهم للاختيار من بينها. بل يمكن تقسيم هذه الأسهم إلى مزيد من الانخفاض للعثور على 3-4 من أقوى الأقوياء.

نقاط القوة في التحليل الفني

التركيز على الأسعار
إذا كان الهدف هو التنبؤ الأسعار في المستقبل، فإنه من المنطقي التركيز على تحركات الأسعار. عادة ما تسبق تحركات الأسعار التطورات الأساسية. من خلال التركيز على تحركات الأسعار والفنيين وتركز تلقائيا على المستقبل. ويعتقد أن السوق كمؤشر قيادي ويؤدي عموما الاقتصاد بنسبة 6 إلى 9 أشهر. لمواكبة السوق، فمن المنطقي أن تنظر مباشرة في تحركات الأسعار. في أكثر الأحيان، التغيير هو الوحش خفية. على الرغم من أن السوق عرضة لردود فعل غير محسوب المفاجئة، وتلميحات عادة ما تتطور قبل تحركات كبيرة. سوف فني الرجوع إلى فترات من تراكم كدليل على سلفة وشيك وفترات توزيع كدليل على وجود انخفاض وشيك.

العرض والطلب، والأسعار العمل
العديد من الفنيين استخدام حركة السعر المفتوحة، وارتفاع وانخفاض وثيق عند تحليل للأمن. وهناك معلومات أن استقاها من كل بت من المعلومات. بشكل منفصل، وهذه لن تكون قادرة على معرفة من ذلك بكثير. ومع ذلك، مجتمعة، العراء، وارتفاع وانخفاض وثيقة تعكس قوى العرض والطلب.




على سبيل المثال المشروح أعلاه يظهر الأسهم التي فتحت مع وجود فجوة تصل. قبل العراء، تجاوز عدد طلبات الشراء على عدد من أوامر البيع وأثيرت السعر لجذب المزيد من البائعين. كان الطلب القوي من البداية. ارتفاع خلال اليوم يعكس قوة الطلب (المشترين). ويعكس انخفاض خلال اليوم توافر العرض (البائعين). يمثل ختام السعر النهائي المتفق عليه من قبل المشترين والبائعين. في هذه الحالة، كان سعر الإغلاق أقل بكثير من أعلى مستوى وأقرب بكثير إلى أدنى مستوى. هذا يخبرنا أنه على الرغم من الطلب (المشترين) كان قويا خلال النهار، والعرض (البائعين) سادت في نهاية المطاف وأجبرت السعر مرة أخرى إلى أسفل. حتى بعد هذه ضغوط البيع، ظل الإغلاق فوق العراء. من خلال النظر في تحركات الأسعار على مدى فترة طويلة من الزمن، يمكن أن نرى المعركة بين العرض والطلب تتكشف. في أبسط أشكاله، تعكس ارتفاع أسعار ازداد الطلب وانخفاض أسعار تعكس زيادة العرض.

الدعم / المقاومة
تحليل الرسم البياني بسيطة يمكن أن تساعد في تحديد مستويات الدعم والمقاومة. عادة يتم وضع علامة هذه بفترات من الازدحام (مستويات التداول) حيث تتحرك الأسعار ضمن نطاق ضيق لفترة طويلة، وقال لنا أن قوى العرض والطلب وصلت إلى طريق مسدود. عندما تتحرك الأسعار خارج نطاق التداول، فإنه يشير إلى أن أي العرض والطلب قد بدأت للحصول على اليد العليا. وإذا تحركت الأسعار فوق الشريط العلوي من نطاق التداول، ثم الطلب الفوز. وإذا تحركت الأسعار أقل من الشريط السفلي، ثم العرض هو الفوز.

الأسعار التصويرية التاريخ
حتى لو كنت المحلل الأساسي مجربة وحقيقية، يمكن للمخطط الأسعار تقدم الكثير من المعلومات القيمة. الرسم البياني للسعر هو وسيلة سهلة لقراءة سرد تاريخي للحركة سعر ورقة مالية على مدى فترة من الزمن. الرسوم البيانية هي أسهل بكثير من قراءة جدول الأرقام. في معظم المخططات الأسهم، يتم عرض أشرطة الصوت في القاع. مع هذه الصورة التاريخية، فمن السهل لتحديد ما يلي:

ردود الفعل قبل وبعد الأحداث الهامة.
تقلب في الماضي والحاضر.
حجم التداول أو مستويات تاريخية.
القوة النسبية للسهم مقابل السوق بشكل عام.
مساعدة مع نقطة إدخال
التحليل الفني يمكن أن تساعد في توقيت نقطة دخول مناسبة. استخدام بعض المحللين التحليل الأساسي لتقرر ما لشراء والتحليل الفني لتحديد متى تشتري. وليس سرا أن توقيت يمكن أن تلعب دورا هاما في الأداء. التحليل الفني يمكن أن تساعد في الطلب بقعة (الدعم) والمستويات (المقاومة) العرض وكذلك هروب. ببساطة انتظار اختراق مستويات المقاومة أو شراء مستويات الدعم القريبة يمكن تحسين العوائد.

ومن المهم أيضا أن نعرف التاريخ أسعار الأسهم. إذا كنت تعتقد الأسهم كان كبيرا في السنوات الأخيرة (2) وجرى تداول شقة لهذين العامين، يبدو أن وول ستريت لديه رأي مختلف. إذا كان السهم قد ارتفع بالفعل إلى حد كبير، قد يكون من الحكمة الانتظار للحصول على الانسحاب. أو، إذا كان السهم عند مستويات منخفضة، قد تدفع إلى الانتظار لشراء الفائدة وانعكاس الاتجاه.

نقاط الضعف في التحليل الفني

المحلل التحيز
فقط كما هو الحال مع التحليل الأساسي، التحليل الفني هو شخصي والتحيزات الشخصية لدينا يمكن أن تنعكس في التحليل. من المهم أن يكون على بينة من هذه التحيزات عند تحليل الرسم البياني. إذا كان المحلل هو الثور دائم، ثم تحيز صعودي سوف يلقي بظلاله على التحليل. من ناحية أخرى، إذا كان المحلل هو الدب الأبدي الساخطين، ثم تحليل من المحتمل أن يكون الميل الهابط.

مفتوحة للتفسير
تعزيز حجة التحيز هو حقيقة أن التحليل الفني مفتوح للتأويل. على الرغم من أن هناك معايير، مرات عديدة اثنين من الفنيين سوف ننظر في نفس الرسم البياني، ورسم سيناريوهات مختلفة اثنين أو معرفة أنماط مختلفة. كلا سوف تكون قادرة على الخروج مع مستويات الدعم والمقاومة المنطقية وكذلك فواصل رئيسية لتبرير موقفهم. في حين أن هذا يمكن أن يكون محبطا، تجدر الإشارة إلى أن التحليل الفني هو أشبه فن من العلم، والى حد ما مثل الاقتصاد. هو الكأس نصف فارغ أو نصف كامل؟ هو في عين الناظر.

بعد فوات الأوان
وقد انتقد التحليل الفني لكونه في وقت متأخر جدا. بحلول الوقت الذي حدد الاتجاه، اتخذت جزء كبير من هذه الخطوة بالفعل. بعد هذه الخطوة الكبيرة، ومكافأة لنسبة المخاطر ليست كبيرة. تأخر هو نقد معين من نظرية داو .

دائما مستوى آخر
حتى بعد أن تم التعرف على اتجاه جديد، وهناك دائما آخر "المهم" وثيقة مستوى في متناول اليد. واتهمت الفنيين من يقفون على الحياد وعدم اتخاذ موقف غير مؤهلين. حتى لو كانت الصاعد، وهناك دائما بعض المؤشرات أو بعض المستوى الذي سوف يتأهل رأيهم.

الندم التاجر
ليست كل الإشارات الفنية وأنماط العمل. عند البدء في دراسة التحليل الفني، سوف تأتي عبر مجموعة واسعة من أنماط والمؤشرات مع قواعد للمباراة. على سبيل المثال: يتم إعطاء إشارة بيع عندما يتم كسر خط الرقبة لنموذج الرأس والكتفين. على الرغم من أن هذا هو الحكم، فإنه ليس ثابتا ويمكن أن تخضع لعوامل أخرى مثل حجم وزخم. وفي هذا السياق نفسه، ما يصلح للسهم واحد معين قد لا يصلح للآخر. والمتوسط المتحرك 50 يوما قد عمل كبير لتحديد الدعم والمقاومة لشركة آي بي إم، ولكن المتوسط المتحرك 70 يوما قد تعمل على نحو أفضل لياهو. على الرغم من أن العديد من مبادئ التحليل الفني عالمية، ولكل ورقة مالية يكون الخصوصيات الخاصة بها.

الاستنتاجات

نظر المحللين الفنيين في السوق لتكون 80٪ النفسي و 20٪ المنطقي. يعتبر المحللون الأساسي أن تكون السوق 20٪ النفسي و 80٪ المنطقي. النفسية أو منطقية قد تكون مفتوحة للنقاش، ولكن ليس هناك تشكيك في السعر الحالي للأمن. بعد كل شيء، كان متوفرا ليراها الجميع ولا أحد يشك في شرعيتها. السعر المحدد من قبل السوق تعكس معرفة مبلغ من جميع المشاركين، ونحن لا نتعامل مع الأوزان الخفيفة هنا. ويعتبر هؤلاء المشاركين (مخفضة) كل شيء تحت الشمس واستقر على سعر لشراء أو بيع. هذه هي قوى العرض والطلب في العمل. من خلال دراسة حركة السعر لتحديد القوة هو السائد، التحليل الفني يركز مباشرة على خط القاع: ما هو الثمن؟ حيث أنه لم يكن؟ أين هو ذاهب؟

على الرغم من أن هناك بعض المبادئ والقواعد العالمية التي يمكن تطبيقها، ويجب أن نتذكر أن التحليل الفني هو أكثر شكل من اشكال الفن من العلم. كشكل فني، لأنه يخضع للتفسير. ومع ذلك، فإنه هو أيضا مرونة في نهجها ويجب أن تستخدم كل مستثمر أن الوحيد الذي يناسب له أو أسلوبها. تطوير أسلوب يأخذ الوقت والجهد والتفاني، ولكن يمكن أن المكافآت تكون كبيرة.



التوقيع
 

justice

Active Member
المقياس الخطي واللوغاريتمي
6 ديسمبر,2014أضف تعليق


نسمع كثيراً عن مقياس التشارت الخطي واللوغاريتمي ، ولكن الكثير لا يعرف الفرق بينهما واستخدامات كل واحد منهما بالرغم من الأهمية الكبرى التي يمثلها كل مقياس ، ففي احيان كثيرة تتغير نتائج التحليل الفني وتحديد الأهداف السعرية بناءً على اختيارك على مقياس التشارت .

في هذه المقالة سوف نتحدث عن هذين المقياسين بتفصيل اكبر مع توضيح امثلة مهمة تساهم في توصيل المعلومة .

المقياس الخطي Linear Scaling :

الأكثر استخداماً وشيوعاً ويكون هو الإعداد الإفتراضي للتشارت في الكثير من برامج التحليل الفني ( كالميتاستوك ، تكرتشارت وغيرها ) ويتمركز المقياس الخطي في المحور السعري ( العمودي ) في يمين او يسار التشارت ، ويمثل الأسعار بفارق واحد بين سعر واخر ، فعلى سبيل المثال يكون ترقيم السعر 5،10،15،20 وهكذا ، بمعنى ان الفارق بين رقم واخر يزيد او ينقص بمقدار 5 دولار ، اي ان الفروق متساوية بين كل سعر واخر .

المقياس اللوغاريتمي Logarithmic Scaling :

ويحتاج إلى تعديل خصائص التشارت لتفعيله في الكثير من برامج التحليل الفني كونه ليس افتراضياً ، ويتمركز ايضاً في المحور السعري ، ولكنه هنا يعتمد على نسبة الإرتفاع المئوية ، ولذا يطلق عليه احياناً المقياس المئوي ، فهو يعتمد على تحديد المسافة بالفارق المئوي بين منطقة واخرى .

ولتبسيط الموضوع سوف ندرج صورتين لنفس السهم ولنفس الفترة مع المقياسين وسوف نتحدث عنهما بتفصيل اكبر

log.png


مثال (1) الفرق بين المقياسين

في يسار الصورة نرى المقياس الخطي وهنا على سبيل المثال ترقيم سعر السهم يبتديء من 5 ثم 10 ، 15 ، 20 ، 25 بفارق متساوي بين كل ترقيم والأخر ( 5 كل مرة ) ، والمسافة في الرسم البياني متساوية تماماً فالمسافة بين 10 و 15 متساوية مع المسافة بين 20 و 25 .



REPORT THIS AD
REPORT THIS AD


بينما في يمين الصورة نرى المقياس اللوغاريتمي وهنا على سبيل المثال ترقيم سعر السهم يبتديء ايضاً من 5 ثم 10 ، 15 ، 20 ، 25 وبالرغم من ان الفارق متساوي بين كل ترقيم والاخر ( 5 كل مرة ) ، إلا ان المسافة في الرسم البياني غير متساوية ، فالمسافة بين 10 و 15 لا تساوي المسافة بين 20 و 25 ، بالرغم من ان الفارق بين كل رقم والاخر 5 ، وبسبب اعتماد المقياس اللوغاريتمي على حساب اللوغاريتم فإن المسافة بين 10 و 15 تساوي مثلاً المسافة بين 20 و 30 لأن الفارق بين 10 و 15 هو ارتفاع بمقدار 50 % ولذلك فعندما نقارن رقم بالأخر فيجب ان يرتفع الرقم الثاني بمعدل 50 % وهو ما انطبق على 20 و 30 ، فالرقم 30 هو ارتفاع بمقدار 50 % للرقم 20 .

وبذلك فإن الشكل والمسار العام قد يتغير بين الرسمين ، مما ينعكس على تغيرات في قيم الترند في حال رسمه في كلا المقياسين ، في حين تبقى نقاط الدعم والمقاومة الأفقية وقيم المؤشرات واحدة .

ما ميزة كل مقياس :

المقياس الخطي :

له اهمية تنبع من استخدام الكثير له ويحبذ استخدامه بشكل اكبر في الأسهم التي لا يتوفر فيها تذبذب عالي . كما يفضل استخدامه في تحديد المسار ( الترند ) قصير ومتوسط المدى . في حين انه يفشل في تحديد الأهداف السعرية للنماذج الفنية المتكونة قريباً من القيعان كما سوف نوضح بالمثال الحي لاحقاً

المقياس اللوغاريتمي :

اهميته تظهر في التحليلات والإتجاهات ( ترندات ) طويلة المدى ، ويرى الكثيرون ان هناك عدد لا يستهان به من المتداولين يعتمدون في تداولاتهم على نسبة ارتفاع السهم ، فمثلاً عند ارتفاع سهم من 20 إلى 40 فإنه ارتفع بنسبة 100% وهذه النسبة تشجع الكثير من المتداولين على جني ارباحهم ، بمعنى انهم ينظرون إلى النسبة المئوية التي يعتمد عليها المقياس اللوغاريتمي ، كما يستخدم المقياس اللوغاريتمي في الأسهم عالية التذبذب والتي ترتفع وتنخفض بشكل متسارع .

هناك ميزة اخرى للمقياس اللوغاريتمي وهو قدرته على تحديد اهداف سعرية صحيحة ومنطقية لبعض النماذج الفنية المتكونة قريباً من القيعان . كما له اهمية كبرى في قياس التسارع لموجة ما في موجات اليوت كما يرى روبرت بريختر .



اختلاف اهداف النماذج الفنية بين المقياسين :



REPORT THIS AD
REPORT THIS AD


لنفرض ان لدينا منطقة تذبذب افقية او نموذج المستطيل كما يعرف لدى البعض ، الضلع السفلي عند 10 والضلع العلوي عند 20 وحدث كسر للاسفل واغلق تحت 10 درهم ، فمن المنطقي وحسب قواعد التحليل الفني ان السهم سوف يتراجع بنفس المسافة بين ضلعي المستطيل والقصد انه سوف يتراجع 10 دراهم كاملة .

وهنا تظهر اهمية المقياس المستخدم ..





مثال (2) هدف نموذج حسب المقياس الخطي

فلو اخترنا المقياس الخطي فإن السهم سوف يستهدف 0 درهم وهذا غير منطقي إلا ان كانت الشركة عرضة للإفلاس وهو ما لا يمكنك اكتشافه حالياً .



مثال (3) هدف نموذج حسب المقياس اللوغاريتمي

بينما لو اخترنا المقياس اللوغاريتمي فإن السهم سوف يستهدف 5 دراهم فقط ، لان النسبة بين 10 و 20 هي نسبة 100% وتساوي النسبة ما بين 5 و 10 والتي هي نسبة 100% ارتفاع . وهذا الهدف منطقي حالياً .






REPORT THIS AD
REPORT THIS AD


رسم الترند :

يختلف شكل الترند تماماً بين المقياسين نظراً لاختلاف المسافات بين سعر واخر في مقياس السعر للتشارت .. وسوف نورد لكم امثلة مختلفة ..



مثال (4) تشارت على المقياس الخطي

في المثال بالأعلى نلاحظ كيف سوف يختلف رسم الترند في حال كان المقياس خطياً ( باللون الأزرق ) او في حال كان المقياس لوغاريتمياً ( اللون الأخضر ) مع ملاحظة ان الخط المنحني هنا للتشبيه على كيفية احترام التشارت اللوغاريتمي للترند بشكل اكبر من الترند الخطي .

وسوف نضع الأن نفس التشارت لكن بالمقياس اللوغاريتمي .





REPORT THIS AD
REPORT THIS AD


مثال (5) تشارت على المقياس اللوغاريتمي

نرى بالمثال الأعلى ان بعد تحويل الرسم إلى المقياس اللوغاريتمي احترم السهم مساره الصاعد المحمول فوق الترند ، بدون ان يقوم بأي عملية كسر لهذا المسار ، بعكس المثال السابق والذي كان فيه مسار السهم لا يحترم الترند لاعتماده على المقياس الخطي .

وبذلك عرفنا ان السهم يحترم المقياس اللوغاريتمي بشكل اكبر من المقياس الخطي ، وان كنا نفضل ان نلقي نظرة على المقياسين ونحدد نقاط دعم او مقاومة الترند خلالهما .

ونورد هنا تطبيقاً عملياً على مؤشر سوق دبي المالي باستخدام المقياسين الخطي واللوغاريتمي



مثال (6) المقياسين الخطي واللوغاريتمي لمؤشر سوق دبي المالي

حيث رسمنا خطوط اتجاه رئيسية لكل مقياس ونلاحظ الفرق بينها واحترام المؤشر للمقياسين ( احترام المؤشر العام للمقياس الخطي نابع ايضاً ان الكثير من المتداولين في اسواق الإمارات يتبعون هذا المقياس للدخول والخروج ).

لدينا تطبيق اخر بخصوص النماذج الفنية واهدافها حسب المقياسين ، وهنا نورد مثالاً لسهم اشراق العقارية المدرج في بورصة ابوظبي



مثال (7) رأس وكتفين سلبية على المقياس الخطي




REPORT THIS AD

REPORT THIS AD


ونلاحظ هنا ان هدف النموذج بعد ان تحقق كسر خط الرقبة يستهدف منطقة اسفل الصفر وهذا غير منطقي لهدف نموذج .

ولكن بعد تحويلنا إلى المقياس اللوغاريتمي تغير الهدف .



مثال (8) رأس وكتفين سلبية على المقياس اللوغاريتمي

وهنا نلاحظ ان هدف النموذج الأن اصبح عند مستويات 40 فلساً



ملاحظة :

نموذج الرأس والكتفين هنا يلغى في حال الإغلاق اعلى من 1.35 ووضع النموذج فقط للإستدلال وليس للشراء والبيع ،

https://brokeralain.wordpress.com/
 

justice

Active Member
خفايا تعلم التحليل الفني للعملات و الأسهم | Admiral Markets
وقت القراءة: 17 دقائق

05.09.18_-_FB_&_G+.jpg


يمكن وصف التحليل الفني للاسواق المالية بأنه ذات طبيعة إحصائية، لأن البيانات التي يحللها يمكن قياسها بسهولة و إظهارها بشكل مرئي من خلال الرسوم البيانية. سنشرح في هذه المقالة كيفية تعلم التحليل الفني للعملات الأجنبية و الأسهم وأين نبدأ به عندما يتعلق الأمر بالتداول الفني, ما أهميته, و أهم النظريات التي يستند اليها.

في تداول الفوركس، و كذلك في العديد من الأسواق المالية الأخرى، يعتبر التحليل الفني و المالي طريقة للتنبؤ بأسعار الأصول المالية. في الفوركس، نحن ننظر إلى أزواج العملات بإستخدام خمس وحدات أساسية من البيانات التاريخية: سعر الإفتتاح و أعلى سعر و أدنى سعر و سعر الإغلاق. يمثل البعد الخامس بحجم التداول الإجمالي للسوق، لكن هذا يمكن أن يكون مشكلة في سوق الفوركس الفوري، لأنه لا يمكن قياسه بنفس الطريقة التي يتم بها قياس الأسهم و السلع و حتى مع عقود الفوركس الآجلة.

اساسيات التحليل الفني للاسواق المالية
إن التحليل الفني للاسواق المالية هي طريقة تحليل إعتمدها الآلاف من المستثمرين على الصعيد الدولي. نظرًا للإعجاب بنهجها البسيط و الفعال في تحليل السوق، ينظر إليه الكثيرون على أنه الطريقة الوحيدة للتنبؤ بدقة بحركات الأسعار المستقبلية أثناء تداول الفوركس على المخططات.

يتضمن التحليل الفني للاسواق المالية قراءة المخططات التحليلية للسوق و تحليل المؤشرات الفنية في محاولة للتنبؤ بدقة بموعد إرتفاع أو إنخفاض سعر الأداة المالية و مقدارها. على عكس التحليل الأساسي، الذي يتضمن تحليل آخر أخبار الفوركس و عوامل الاقتصاد الكلي للتنبؤ بحركات السوق، فإن التحليل الفني يهدف الى الوصول إلى الأرقام المحددة المعروضة على الرسم البياني. يساعدك هذا النوع من التحليل على إدراك متى يجب عليك الدخول أو الخروج من صفقاتك في السوق.

يعتقد الكثير من الناس أن التحليل الفني للاسواق المالية يلعب دورًا مهمًا في مجموعة الأدوات المستخدمة لكل مستثمر. إنه مبني على تحركات الأسعار، مع التأكيد بشكل أساسي على أن السوق ليس مخطئًا على الإطلاق و أن السعر يحتوي على جميع المعلومات ذات الصلة عند تقرير شراء عملة ما أو عدمه. بالإضافة إلى ذلك، فإن السعر الحالي يمكن أن يكون دليلاً للأسعار المستقبلية، مما يعني أنه يمكنك تحديد ما يجب القيام به بعد ذلك من خلال تحليل ما حدث للتو.

ببساطة أكثر، تهم الحقيقة أكثر من السبب. نادراً ما يشعر المتداولون الفنيون بالقلق حيال سبب حدوث شيء ما؛ يتم تقديم إجاباتهم من خلال تحليل الرسوم البيانية. هذا يعني أنه بغض النظر عن وجهة نظرك المعينة للأداة المالية، كل ما عليك فعله هو تحديد ما يحدث في السوق في ما سبق و حاليا لكي تستنبط ما سيحدث في المستقبل.

تاريخ التحليل الفني
لطالما وجد التحليل الفني في سوق العملات الأجنبية منذ أن كانت هناك أسواق يحركها العرض والطلب. يرجع تاريخ أول سجلات تحليلية معروفة إلى القرن السابع عشر للتجار الهولنديين، و في القرن الثامن عشر لتجار الأرز اليابانيين. في نهاية القرن التاسع عشر بدأ التحليل الفني في الإنطلاق، حيث تم دفعه إلى الجماهير التجارية من قبل مؤسس و رئيس تحرير صحيفة وول ستريت جورنال و نظرية داو في التحليل الفني، تشارلز داو.

كان من بين مواطنيه المعاصرين رواد فنيون آخرون. رالف نيلسون إليوت - مؤسس نظرية أمواج إليوت الشهيرة، ويليام ديلبرت جان - مؤسس نظرية زوايا جان وريتشارد ديميل ويكوف. كان ويكوف ربما أول عالم نفسي في السوق المالي إفترض أن السوق مع كل البيانات التاريخية المسجلة يعتبر مثل العقل الواحد.

لا تزال تعاليمه تدرس في بعض من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة. خلال معظم القرن العشرين وعلى مدار التاريخ، كان التحليل الفني مقصوراً على الرسوم البيانية، حيث أن الحساب الإحصائي لكميات هائلة من البيانات لم يكن متاحًا. هذا يعني عدم وجود مؤشرات مساعدة. و هذا يعني أيضًا بأن الآن - العصر الرقمي - يعتبر العصر الذهبي للتحليل الفني..

عناصر التحليل الفني للعملات
على الرغم من أن التحليل الفني للعملات و الاسهم يستخدم عادةً العديد من الأدوات و التقنيات و الطرق، إلا أنه مرتبط بشكل عام بالرسم البياني. يستخدم المتداولون المخططات، التي تعد مجرد تاريخ السوق مصور و ممثل بيانياً، مما يسهل البحث عن أنماط الشموع اليابانية للأسعار. أنماط الأسعار، سواء كانت أنماط الاتجاهات، أو أنماط الانعكاسات أو أنماط النطاقات، هي تشكيلات بيانية للسوق - يشار إليها عادةً بميول السوق – و التي تزيد من إحتمالية تحصيل تداولات رابحة.

بالنسبة للعديد من المتداولين الفنيين، تكمن الحيلة في معرفة الحالة المزاجية للسوق في الوقت الحالي، و المدة التي سيستغرقها الأمر، من أجل معرفة كيفية التخطيط لتداولاتهم الفنية. للمساعدة في تحديد هذه الأنماط الرئيسية، قام المتداولون بتطوير سلسلة من أدوات الرسم البياني و إتقانها. تبدأ بخطوط الدعم والمقاومة و قنوات الأسعار، ثم تنتهي بعدد كبير من المؤشرات الفنية التي يتم تطبيقها مباشرةً على مخططاتها في الوقت الفعلي.



ما الفرق بين التحليل الفني و التحليل الاساسي؟
ما هو التحليل الفني والتحليل الاساسي ؟ ببساطة يعتمد تحليل الفوركس على نوعين من طرق تحليل السوق: التحليل الفني و التحليل الاساسي. و الذان يشكلان عامودان الأساس لأي تحليل لسوق المال العالمي و الذي يساعد المتداولون على الحصول على رؤية أعمق و أفضل للسوق و العرض و الطلب و يمّكنهم من التنبؤ و اللإستفادة من إتجهاته و تحركاته المستمرة لصالحهم.

يعتمد التحليل الفني للأسهم و العملات بشكل أساسي على تحركات الأسعار على الرسوم البيانية و تشكيل نماذج التحليل المتعارفة للشموع اليابانية, الإتجاهات, مستويات الدعم, مستويات المقاومة للقمم و القيعان, متوسطات التحرك المختلفة و المزيد من انواع المؤشرات الفنية و الادوات الفنية المتوفرة على منصات تداول Admiral Markets لتساعدك على تحليل الفوركس و قراءة السوق لتكوين التحليل الفني المناسب.

بينما يعتمد النوع الثاني من طرق تحليل الفوركس, التحليل الاساسي; على الأخبار العالمية الإقتصادية, السياسية, الإجتماعية و كذلك البيانات السوقية و الإقتصادية المختلفة, مثل, أسعار الفائدة, الناتج المحلي الإجمالي, تقارير البيع بالتجزئة, تقارير الوظائف و البطالة, مستويات التضخم و المزيد منها. يعتمد التحليل الأساسي على الافتراضات للمدى القصير، بأن الأسعار ستتحرك و تتفاوت مع هذه التصريحات و الأخبار، ولكنها في النهاية سوف تعود إلى السعر "الصحيح". و تكون فرصة التداول هي بالضبط الفترة التي تحدث فيها هذه التحركات صعود و نزولاً أو العكس.

بشكل عام، لا يعتبر التحليل الأساسي لسوق الصرف الأجنبي الأداة التي توفر لك نقاط دخول و خروج دقيقة للتداولات. لذلك، يعتمد المتداولون المحترفون على مزج هذين النوعين من طرق تحليل الفوركس لكي يحصلو على افضل رؤية عن العرض والطلب و صورة السوق أمامهم.

فلسفة التحليل الفني للعملات و الأسهم
يعتمد التحليل الفني على 3 نظريات و مفاهيم أساسية يستند عليها المحللين في تفسير بيانات السوق و هي:

1. حركة السعر تخفض كل شيء
يستمد الإطار المنطقي و مبرر التحليل الفني من نظرية داو في التحليل الفني للاسواق المالية، التي تدعي أن السعر يعكس بدقة جميع المعلومات ذات الصلة به. و بالتالي، فإن أي عامل له تأثير على العرض والطلب (القوى الأساسية لتحريك السعر) سينتهي بالظهور حتماً على الرسم البياني. أما بالنسبة إلى الأبحاث أو حتى إدراك إن الأحداث الخارجية غير حركة السعر على المخططات، غالبًا ما تصبح عديمة الفائدة، لأنها غير قابلة للتحقق و يمكن أن توفر بيانات غير موثوقة.

2. تتحرك الاسعار في إتجاهات عامة
يميل المحللون الفنيون إلى تفضيل طبيعة السوق التي تملك إتجاهاً عام - وهو فكرة آخرى لنظرية داو. يمكن للأسواق أن تتحرك في إتجاهات صعودية - السوق الصعودي يخلق بإستمرار قمم و قيعان مرتفعة، بينما في الصورة الكبيرة للسوق يبدو أن السعر يقفز للأعلى و الأسفل داخل ممر صعودي. هناك سلوك مشابه في السوق، و لكن يتميز بقمم و قيعان منخفضة للأسعار، و يشكل إتجاهات هبوطية – و هو السوق الهبوطي.

يُطلق على أسواق الإتجاهات الأفقية إسم سوق النطاقات المحدودة و لا يعتبر مكانًا مرغوبًا فيه للمتداولين. هذا لأنه خلال فترات هذه النطاقات، لا يكاد أن يكون هناك أي طريقة للتأكد من ما سيحدث تالياً على مخطط الأسعار و إن التحركات فيه صغيرة جداً لا توفر فرص تداول مثيرة. و يعني سوق النطاقات المحدودة أن البائعين و المشتريين متساويين في القوة إلى حد ما، و لا يتمتع أي جانب بالقوة الكافية للسيطرة على الآخر لفترة كافية لتشكيل إتجاه عام. تتراوح فترات النطاقات المحدودة في الأسواق متوسطاً حوالي 60٪ من الوقت، مما يجعل تحديد الاتجاهات العامة للسوق في غاية الأهمية.

تجدر الإشارة إلى أن التحليل الإحصائي للفوركس لا يهتم كثيرًا بـ "أسباب" حدوث الأشياء. على سبيل المثال ، "لماذا تحدث الاتجاهات؟" سيكون سؤالًا معقولًا، لكن بالنسبة للمتداول الفني، فهو غير مهم تمامًا. إنهم لن يهتمو بمعرفة كيفية تحديد الإجابة. بالنسبة لهم، فإن وجود الاتجاهات هو مجرد حقيقة مثبتة تجريبياً.

3. التاريخ يعيد نفسه
يتفق الفنيون على أن المستثمرين، ككل، يعملون في أنماط. بسبب هذا السلوك، يعتقد الفنيون أنهم قادرون على تحديد الأنماط بدقة و إيجاد الصفقات ذات الاحتمالية العالية. كل ما يحتاجونه هو أفضلية إحصائية صغيرة، مضروبة في التكرار و الرافعة المالية. مع ذلك, لا يعتبر التحليل الفني لوحده أفضل فكرة لفهم سلوكيات السوق بشكل عام.

غالبًا ما يستخدم في نوع من المزيج التحليلي، إلى جانب التحليل الأساسي أو تحليل ميول السوق. حقاً، في حين قد يتفوق الفنيون في تحديد وتأكيد الإتجاهات، فإن البينات الأساسية هي التي تنظم الظروف لتطور هذه الاتجاهات. في النهاية شئ آخر يجب أخذه في عين الإعتبار, هو طريقة إختبار تحليل الفوركس.

تُعرف أيضًا باسم الإختبار التاريخي، و هي طريقة يستخدمها المتداولون الذين يستخدمون البيانات التاريخية لإختبار إستراتيجية التداول. يمكنها أن تعمل فقط مع التحليل الفني للفوركس. كما هو الحال مع جميع النتائج الإحصائية في أي مجال من مجالات النشاطات البشرية، لا تضمن البيانات الماضية أن يستمر النمط أو الإتجاه في المتسقبل. إنها مجرد أداة. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الإختبار الفني للمتداولين معرفة ظروف السوق الدقيقة لمستويات الدخول والخروج.

علاقة حركة السعر مع التحليل الفني
حركة السعر هي ثقافة فرعية للتحليل الفني في سوق العملات. لقد حظيت بشعبية منذ أن أصبح تداول الفوركس معروفًا لدى الجماهير. بشكل عام، تتفق حركة السعر مع البيانات الرئيسية لنظرية داو في التحليل الفني للاسواق المالية، و لكنها تعتقد أيضًا أن الادوات الفنية للمتداولين، مثل المؤشرات الفنية الكلاسيكية، لا يمكنها منح المتداول أي مزايا و تفضيلات عن غيره من المتداولين في سوق العملات و الذين يقومون بتحليل السوق بطريقتهم أيضاً. هذه الفكرة هي السبب في شعبية تحليل حركة السعر.

من المؤشرات الفنية الرئيسية التي يستند إليها متداولو حركة السعر في قراراتهم التجارية هو سعر الأصل و تحركاته. يعتمد هؤلاء المتداولون فقط على الرسوم البيانية "العارية" لتلقي بياناتهم ويعتبرون بقية المؤشرات داعمة فقط.

يستند تداول حركة الأسعار إلى تصور أن السوق يعود في كثير من الأحيان إلى مستويات السعر التي أنعكست منه أو عززت فيها بسبب العرض أو الطلب المتبقي عند هذه المستويات.

دعونا ننظر أعمق في فكرة "العرض والطلب المتبقي". لماذا هو هنا؟ لنفترض كيف أن " الهوامير" في التداول - هؤلاء المتداولون عن المؤسسات من البنوك و الشركات المتعددة الجنسيات و صناديق التحوط الإستثمارية لا تطارد السوق، بل ببساطة تملأ طلباتهم بالسعر المرغوب. إن تحليل الفوركس الخاص بهم اليوم ينظر إلى تحركات السوق المحتملة للشهر أو العام القادم، وحتى إذا رأوا أن مستوى السوق يتغير عن مستوى اليوم، فإنهم لا يلغون طلباتهم أبداً. لذا فإن هذه الأوامر و الطلبات تبقى مفتوحة في إنتظار عودة السوق الى مستوياته المطلوبة. إنها تلك الأوامر و الصفقات المفتوحة التي تشوه نسيج السوق وتعيد الأسعار.

هل التحليل الفني يساعد؟
يعتقد بعض الناس أن النظر في بيانات الأسعار التاريخية لن يوفر أي قيمة للقرارات الحالية. قد يعتقدون أن نظرية المشي العشوائي (أو فرضية كفاءة السوق) صحيحة، و التي تنص على أن أسعار السوق المالية تتحرك و تتصرف وفقًا لمسار عشوائي (حيث تكون تغيرات الأسعار عشوائية) وبالتالي لا يمكن التنبؤ بها.

غير أن العديد من المستثمرين يعارضون بشدة هذه النظرية، بما في ذلك المستثمر الشهير وارن بافيت، الذي علق بأنه "مقتنع بأن هناك الكثير من عدم الكفاءة في السوق". تؤدي أوجه القصور هذه بدورها إلى خلق فرص محتملة للمتداولين و الاستفادة من تحركات الأسعار الناشئة. إنهم يعتقدون أن تحليل حركة الأسعار، في الواقع، يمكّن المتداولين من إتخاذ قرارات تداول أفضل وأكثر إستنارة.

فيما يلي مثال على مخطط التحليل الفني لزوج العملات EURUSD:

___-1.png


كيف و لماذا يساعد التحليل الفني؟
الأسواق المالية ليست سهلة التحليل. فهي تتأثر بمجموعة واسعة من العوامل بما في ذلك، على سبيل المثال، السياسات النقدية التي تديرها البنوك المركزية، و السياسات المالية التي تقدمها الحكومات، والعديد من العوامل الاقتصادية الداخلية التي تحددها الشركات و المستهلكون على حد سواء. إن دراسة كل هذه العوامل، و إدراك كيفية تأثيرها على جميع الأصول و الأسواق، و معرفة العوامل التي لها التأثير الأكبر على السوق هي مهمة صعبة للغاية.

بنفس القدر من الأهمية، أنه عند تحليل هذه العوامل، من السهل أن نرى أنه يمكن للمتداولين إرتكاب أخطاء في تقييم السبب و النتيجة. هذا صحيح بشكل خاص للمتداولين الأفراد الذين وقتهم و تركيزهم في السوق محدود. و مع ذلك، فإن الخبر السار هو أن هناك إختصارًا موثوقًا يمكّن المحللين من تركيز الكثير من إنتباههم على جزء واحد فقط من هذه البيانات - كحركة الأسعار. يعرف التحليل الفني (TA) أيضًا باسم تحليل المخططات. يسمح التحليل الفني للعملات و الأسهم للمتداولين بتحليل تاريخ حركة الأسعار.

يمكن لهذا التحليل الفني أن يقدم للمتداولين:

- طريقة لكيفية تحديد ما إذا كان الرسم البياني مثيرًا للتداول أم لا.- كيف يمكن للمتداولين البحث عن إعدادات التداول المحتملة.- أين يمكن للمتداولين العثور على إعدادات التداول المحتملة.- كيفية إدارة تلك الإعدادات المحتملة للتداول.

6 مزايا للتحليل الفني للعملات
يمتلك التحليل الفني للعملات و الأسهم مزايا لا حصر لها لا يتمتع بها التحليل الأساسي. بعض الفوائد الرئيسية تشمل:

1. تحليل الإتجاه العام للسوق
يخبرك تحليل الإتجاه على الفور ما إذا كانت عملة معينة في إتجاه هبوطي أو إتجاه صعودي أو اتجاه جانبي. بناءً على الإتجاه، هناك بعض العوامل التي ستحتاج إلى إنتظارها (مثل الارتداد أو التراجع) قبل أن تكون مستعدًا للتداول في هذا الإتجاه.

2. السعر لا يكذب أبدا
تؤكد الفرضية الأساسية للتحليل الفني للعملات الأجنبية على أن حركة سعر العملة تعكس التزام المشاركين في السوق إما بالهبوط أو الصعود لإتجاه تلك العملة. يتم عرض الإلتزام بوضوح في الرسوم البيانية، مما يعني أنه ليست هناك حاجة الى اللجوء لتحليل أخبار السوق المعقدة أو إنتظار صدور تقارير إقتصادية لمعرفة أين تتجه العملة.

3. تقديم توصيات التداول
يجب أن يزودك وسيط تداول العملات الأجنبية بتوصيات التداول التي يمكنك استخدامها عند تنفيذ صفقاتك. تشير هذه التوصيات أيضًا إلى أين و متى يجب عليك وضع حد أمر وقف الخسارة و جني الأرباح، مما يتيح لك الفرصة لتقييم كل عملية تداول فردية بناءً على نسبة المخاطرة، مما يساعدك على تحديد ما إذا كان المبلغ المستهدف يستحق المخاطرة أم لا.

4. الرسوخ
يعد التحليل الفني في تداول الفوركس نشاطًا تحليليًا راسخًا تم إستخدامه في تداول الفوركس لسنوات عديدة. نظرًا لأن حركات الأسعار تحدث على شكل أنماط و هناك العديد من الطرق الموثوقة لإنشاء هذه الأنماط، فقد أثبتت نفسها كطريقة موثوقة لتحليل السوق و التنبؤ بحركات الأسعار.

5. الوصول إلى ثروة من المعلومات
تتوفر مجموعة كبيرة من المعلومات القيّمة من خلال الرسوم البيانية و يمكن الوصول إلى هذه المعلومات في غضون لحظات. تتمتع المخططات بالقدرة على استخراج المعلومات الأساسية اللازمة لفهم السوق، بما في ذلك مستويات الدعم و المقاومة. كما أنها توفر معلومات مفصلة حول بناء الزخم و قوة الإتجاه. من السهل تحديد الإتجاهات، حين يكون من السهل تحديد مستويات الدعم والمقاومة. تظهر عوامل أخرى بسرعة كبيرة على المخططات.

6. سريع الأداء
بفضل الإبتكارات في مجال التكنولوجيا، أصبح إجراء العمليات الحسابية المعقدة أسهل من أي وقت مضى. الإنترنت مليء بالمؤشرات الفنية المختلفة التي يمكنك الوصول إليها مجانًا، مما يتيح لك وضع صفقاتك بدقة أعلى.

يقدم العديد من وسطاء الفوركس ثروة من أدوات تداول العملات الأجنبية و المؤشرات الفنية للمتداولين كجزء من حزمة التداول. لهذا السبب، فإن أداء التحليل الفني في الفوركس سريع للغاية، مما يعني أن المتداول يقضي وقتًا أطول في وضع التداولات و وقت أقل في تحليل المعلومات التى ليس لها صلة في ذلك.

افضل مؤشرات التحليل الفني للعملات
المؤشرات الفنية عبارة عن إضافات مبرمجة إحصائياً لمجموعة من منصات التداول التي تقوم بتحليل العلاقات الرياضية بين العناصر المختلفة للسوق في محاولة لمساعدة المتداول في التنبؤ بالأسعار المستقبلية. بشكل عام، هناك أربع مجموعات من المؤشرات الفنية.

الأكثر شعبية هي:

مؤشرات الاتجاه:
- المتوسط الحركي (MA)

- مؤشر الاتجاه المتوسط (ADX)

- إيشيموكو كينكو هيو

- المتوسط الحركي للتقارب / التباعد (MACD)

- المؤشر المكافئ SAR

مؤشرات الزخم:
- مؤشر القوة النسبية (RSI)

- مؤشر ستوكاستيك

- نطاق Williams ٪

مؤشرات التقلب:
- متوسط المدى الحقيقي (ATR)

- بولينجر باند (BB)

- الإنحراف المعياري

مؤشرات حجم التداول:
- مؤشر تدفق الأموال

- خط التراكم / التوزيع

- الحجم على الرصيد

يجب ذكر المجموعة الأخيرة على وجه التحديد، نظرًا لأن حجم التداول هو المصدر الرئيسي لبيانات التحليل الفني للاسواق المالية. لا شك في أن دراسات إجمالي حجم التداول مفيدة على الأقل للمتداولين الماليين في سوق الأوراق المالية و سوق العقود الآجلة و سوق السلع وغيرها. على الرغم من أن النظريات العامة لهذه الدراسات يمكن أن تنطبق على سوق الفوركس الفوري أيضًا، إللا إنه لا توجد طريقة لتحليل إجمالي حجم تداول الفوركس الفوري.

من المهم ملاحظة أنه نظرًا لتداول سوق الفوركس الفوري خارج البورصة (OTC) (خارج البورصة)، لا يمكن حساب إجمالي حجم التداول. هذا يعني أن جميع مؤشرات الحجم التي يراها المتداول على نظامه الأساسي تستخدم فقط عينة من إجمالي حجم التداول المتاح للتحليل. كم هذه البيانات ممثلة للسوق موضوع قابل للنقاش.

يستخدم التحليل الفني على نطاق واسع من قبل المتداولين الماليين في جميع أنحاء العالم، و مع ذلك، فهي الطريقة التي يفضلها في الغالب تجار الفوركس نظرًا لإمكانية تطبيقها على أطر زمنية تقل عن يوم واحد. و مع ذلك، يتجاهل العديد من العلماء مفهوم التحليل الفني في سوق الفوركس أو أي سوق آخر، مدعيين أنه غير فعال للتنبؤ الدقيق بالأسعار. يعتقد مستخدمو التحليل الفني لتداول العملات الأجنبية أنه على الرغم من أنه غير قادر على التنبؤ الدقيق بالمستقبل، إلا أن التحليل الفني لا يزال أداة قوية لتحليل الحاضر، و هو ما يحتاجونه حقًا ليكونوا رابحين بشكل ثابت.

خلاصة التحليل الفني للعملات و الاسهم
إن التحليل الفني للأسهم و الاسواق المالية هو وسيلة لتقييم أدوات التداول من خلال تحليل السجل الإحصائي لتاريخ لأسعارها. لا يهتم التحليل الفني بالعوامل التي تؤثر على البائعين و المشتريين و العرض والطلب أو أي عوامل أخرى قد تؤثر على الأسعار. بل فقط من خلال تحليل ما حدث مسبقاً بالفعل، يمكن للمتداولين الفنيين إكتساب الثقة التنافسية.

في معظم الأحيان، يلتزم تاريخ الأسعار بالمخططات عن طريق الرسوم البيانية المختلفة، مع كون الشموع اليابانية واحدة من هذه الطرق. يتم إستخدام أدوات متنوعة مثل خطوط الدعم و المقاومة و خطوط الإتجاه و المؤشرات الفنية لتحليل المخططات في محاولة لتحديد الأنماط العامة للسوق.

الأنماط هي المفهوم الأساسي في التحليل الفني للفوركس الذي يدور حوله كل شيء. إن وجود الإتجاهات في السوق هي حقيقة مثبتة تجريبياً، وهي ذات أهمية قصوى لكل متداول فني. على الرغم من تعرض التحليل الفني اليومي للنقد في بعض الأوساط الأكاديمية بسبب عدم كفاءتها، إلا أن معظم المتداولين العمليين من مختلف الأسواق المالية يطبقون شكلًا من أشكاله على الأقل، عادةً ما يتم ذلك بمزجه مع طرق طرق أخرى للتحليل.

نرجو ان تكون هذه المقالة نالت إعجابك و كانت حقاً مفيدة للإجابة على تساؤلاتك حول موضوع التحليل الفني و أهم نظرياته و مؤشراته الرئيسية. إذا كان لديك أي أسئلة أُخرى حول الموضوع لا تتردد في تسجيل بياناتك في الرابط " سجل هنا " و سيقوم أحد أفضل خبرائنا الفنيين بالتواصل معك ز الإجابة على أسئلتك!

يمكنك أيضاً مراجعة قسم التعليم لدينا للمزيد من المقالات المفيدة حول تعلم التداول. اليك 3 مقالات يمكنك قراءتها في الوقت الحالي:

1. أهم أسرار توصيات الأسهم و الفوركس في عمليات التداول

2. أشهر نماذج الشموع اليابانية و توضيحها على الرسم البياني

3. طرق تحليل الفوركس و تأثير العرض والطلب

م
 

justice

Active Member
http://forasborsat.com/index.php?name=News&file=article&sid=152
التداول مع استخدام مؤشر MACD

مؤشر تباعد/تقارب المتوسّط الحسابي الذي غالبًا ما يعرف بالماكد (MACD)، هو من أوّل المؤشرات التي يتعلّمها التّجار الجدد، وفي العديد من الحالات- إنّه من المؤشرات الأولى التي سيطبّقها التّجار على الرسم البياني.

للأسف، ماكد لا يعمل في الأوقات جميعها (وهو أمر ينطبق على كلّ مؤشر مبنيّ على المعلومات المحيطة بالسعر السابق)؛ وعلى هذا النحو، سيعمد العديد من التّجار الجدد في أغلب الأوقات الى تجنّب استخدام الماكد عقب ملاحظتهم أنّ ليس كلّ إشارة بعث بها كانت مجدية نفعًا.

في هذه السلسلة المنقسمة الى جزئين، سنلقي نظرة على نشأة الماكد، ونكشف النقاب عن وسيلة إضافية تمكّن التّجار من الإستفادة بشكل أكبر من المؤشر؛ سنناقش بعدها ثلاثة استراتيجيات محدّدة يمكن للتاجر تطبيقها بالتزامن مع الماكد في المقال التالي الذي يحمل عنوان ثلاث استراتيجيات بسيطة للماكد.

ما هو الماكد؟

الماكد هو مؤشر منطقي للغاية ويقوم تمامًا بما يشير إليه اسمه: إنّه يقيس العلاقة المكانية القائمة بين متوسّطتين حسابيين آسيين. تستخدم المدخلات الإفتراضية الأكثر شيوعًا المتوسط الحسابي الآسي ل12 و26 فترة. في الوقت الراهن، لنركّز على خط الماكد بحدّ ذاته، الذي هو بكلّ بساطة الفرق بين المتوسط الحسابي الآسي ل12 و26 فترة.

في الأسواق التي تتّبع اتّجاهًا هبوطيًا، سيتراجع الى السفل المتوسط الحسابي السريع اكثر من المتوسط الحسابي البطيء. وبما أنّ المتوسط الحسابي السريع يبتعد عن المتوسط الحسابي البطيء، سيظهر الماكد هذه العلاقة. وفي الأسواق التي تتبّع اتّجاهًا صعوديًا، سيتحرّك المتوسط الحسابي الآسي ل12 فترة بشكل أسرع من المتوسط الحسابي الآسي ل26 فترة. على هذا النحو، سيتقدّم الماكد لكي يظهر هذا الفرق المتزايد بينالمتوسط الحسابي الآسي ل12 و26 فترة. في هذا الإطار، يظهر الرسم البياني أدناه هذه العلاقة، مع تطبيق المتوسط الحسابي الآسي ل12 و26 فترة على الرسم، الى جانب الماكد وسط استخدام فترة 12 و26.



لاحظ أنّ مؤشر الماكد ساعد التّجار على رؤية التغيير الذي طرأ على الإتّجاه في مرحلة مبكرة للغاية، وبأنّ المربّعات الزرقاء بدأت تتشكّل قبل انتهاء الإتّجاه الهبوطي بشكل تامّ.

إنّه جزء رئيسي من المؤشر، وأمر سنغوص فيه أكثر في المقال التالي الذي يحمل عنوان ثلاث استراتيجيات للماكد. ولكن قبل الوصول الى ذلك، لاحظت على الأرجح خط ال"0" الذي رسمه الماكد على الرسم البياني أعلاه. إنّه جزء لا يتجزأ من المؤشر، بما أنّه يظهر لنا متى لا يكون الفرق موجودًا بين المتوسطين الحسابيين.

سيتجاوز الماكد خط الصفر إثر تقاطع المتوسط الحسابي السريع مع المتوسط الحسابي السريع. توفر الصورة أدناه المزيد من التفاصيل:

322.png


خطّ التوازن

كما شاهدنا أعلاه، يساعد الماكد على رصد التغييرات المحتملة التي قد تطرأ على الإتّجاه في المراحل الأولى للغاية من تحرّك الزوج.

مع ذلك، إذا انتظرنا الى حين تجاوز الماكد خط الصفر، نكون في صدد تداول اختراق المتوسط الحسابي- وهو أمر يتأخر حصوله مقارنة بسرعة تحرّك السوق ولذلك قد لا يكون بمثابة نقطة مثالية لدخول المواقع.

هنا يبرز الدور الذي يلعبه خطّ التوازن. خطّ التوازن هو عبارة عن متوسط حسابي مبنيّ على قيمة خط الماكد. تمّ تحديد القيمة الإفتراضية الشائعة عند 9 فترات.

استنادًا الى علاقة خط الماكد بحدّ ذاته، سيبحث التّجار عن فرص الدخول عندما يتجاوز الماكد خطّ التوازن.

عندما يتجاوز خط الماكد خط التوازن ويبتعد عنه صعودًا أكثر، تتوافر إذًا إشارة شراء. عندما يتراجع الماكد دون خط التوازن، يعتبر ذلك غالبًا بمثابة إشارة بيع.

323.png


كما يمكنك الملاحظة من خلال الرسم البياني أعلاه، كانت بعض من إشارات الماكد ناجحة للغاية، في حين خيّب بعضها الآخر الآمال.

يظهر ذلك السبب الكامن وراء رغبة التّجار غالبًا بالنظر الى مؤشرات أخرى أو آليات تساعدهم على اتّخاذ قرار حاسم بتجاهل الإشارة أو العمل بها.

ولكن كبديل، يسعى التّجار لإستخدام مؤشرات مختلفة. يساهم ذلك في بلوغ هدف إبطاء الماكد أو تسريعه وفقًا لأفضليات التّجار الشخصية.

الهيستوجرام

ومن أجل تعقّب عن كثب أكثر العلاقة القائمة بين الماكد وخطوط التوازن، بإمكان التّجار اتّباع الهيستوجرام وهو بكلّ بساطة عبارة عن رسم أعمدة متواجد على مقربة من خط الصفر من أجل الإشارة الى العلاقة بين الماكد وخطوط التوازن.

لاحظ في الرسم أدناه- عندما يتجاوز الماكد خط التوازن، سيتجاوز الهيستوجرام خط الصفر. وعندما يتجاوز الماكد خط التوازن، سيرتفع الهيستوجرام فوق خط الصفر- وعندما يهوي الماكد دون التوازن، سيتراجع الهيستوجرام دون خط الصفر.

325.png


الإطار الزمني لمؤشر الماكد

الإطار الزمني الاكثر استخدامًا وشيوعًا هو MACD 12,26,9 . (المتوسط الحسابي السريع هو الأوّل، يليه المتوسط الحسابي البطيء ومن ثمّ إطار خط التوازن).

مع ذلك، من المحتمل أن لا يتماشى ذلك مع أهداف التجار بما أنّ هذه المدخلات قد توفر العديد من الإشارات المثيرة للتساؤلات.

يتطلّع التّجار لأخذ الإشارات فقط من الماكد من دون أي مؤشرات أخرى لكي يساعدهم على تصنيف الإتّجاهات، أو يعمدون الى إبطاء المؤشر من خلال استخدام المتوسطات الحسابية ذات الإطارات الزمنية الأبعد.

من أجل بلوغ هذا الهدف، غالبًا ما يتمّ استخدام الإطارات الزمنية ل21 و55 يوم. سيظهر الرسم البياني أدناه الفرق بين الإطارات الإفتراضية 12، 26، 9 (في الرسم أعلاه) والإطارات 21، 55، 9 (أدناه).

لاحظ أنّ مؤشر الماكد أدناه يعطي إشارات أقلّ، مع كون هدف كلّ إشارة أكثر موثوقية.

327.png




أرسلت بواسطة: أدارة الموقع |

المواضيع المرتبطة بهذا المقال
News.gif
2018-08-08 - لماذا الحجم أو كمية البيانات يغير كل شيء في الفوركس ؟
News.gif
2018-08-08 - كيفية تداول تباعد مؤشر MACD
News.gif
2018-08-08 - كيفية تفادي جني الأرباح بسرعة فائقة والإبقاء على التجارات الخاسرة لفترة مطوّلة
News.gif
2018-08-08 - كيفية التحكّم بالتجارات الخاسرة
News.gif
2018-08-08 - مؤشر التداول SSI
News.gif
2018-08-08 - تعلّم الفوركس: تداول نمط الأعمدة الداخلية
News.gif
2018-08-08 - كيف أعرف أنّ نقاط وقف الخسائر كبيرة للغاية؟
News.gif
2018-08-08 - كيف تتداول في سوق العملات الأجنبية بناء على مؤشر القوة النسبية
News.gif
2018-08-08 - لماذا يخسر المتداولون أموالهم
News.gif
2018-08-08 - التداول مع استخدام خطوط بولينجر
التصويت على المقال
 

justice

Active Member
Bollinger Band Trading


Bollinger Band Trading - Your Number One Support Tool for Options

Bollinger band trading is all about volatility. This indicator provides a great deal of information, including a graphical representation of how volatile the current price action of any given security is. Understanding how price volatility works and how you can take advantage of it can make a big difference to your profit levels.

For the purpose of this discussion, we will assume we are trading options on stocks, but you can use them just as effectively on forex pairs or commodity futures.



Bollinger bands form a kind of support and resistance on either side of the price bars or candles on a price chart. They are like an envelope around the price action, usually hovering around a moving average in the middle. When the stock is experiencing a highly volatile trading period, the bands will automatically flare, or fan out, so that the stock has more room to move within them. When the price action consolidates into a low volatility range, the bands will constrict and move closer together.


Bollinger Band Trading - Over Bought and Over Sold
While it is normal for a stock's price action to remain with the upper and lower Bollinger Bands, it is also possible for it to breach these areas. When this occurs, we can consider it overbought for upper breaches and oversold when breaching the lower band.

As previously mentioned, Bollinger Bands are used in conjunction with a moving average. For short term traders, a 9 day Moving Average along with a 9 day Bollinger Band is quite effective. However, for longer term strategies you might want to consider 20, 50 and 80 day settings.



Here is a sample of what the 9 day bands and their moving average look like:


xBollingerChart.png.pagespeed.ic.WYf_BHjfkn.webp

Using Bollinger Band Trading
You should consider this your number one support tool when option trading. It is helpful for both entry and exit signals.

If the price action on any given day closes outside the Bollinger Bands, it is usually a sign that a strong move is in progress which is likely to continue. However, should the same thing occur after the second day of a move, it then becomes a strong sign that the underlying security is moving into overbought or oversold territory and therefore may not be able to sustain it's current directon. This would be a good time to take some profits or exit the trade altogether.


Bollinger Band Trading and Historical Volatility
The easiest way I have found to gauge the price volatility of a stock is simply by looking at the past performance of the Bollinger Bands. When the Bands are close together and hugging the price bars, it means that volatilty is low. While the price volatilty of the underlying is low, both call and put options will generally also be cheap. When they expand, at-the-money options tend to become more expensive.

Therefore a good general rule of thumb when trading simple long options positions or other derivatives for a profit, is to buy when the Bands are relatively close together and sell when they are wide.

Bollinger Band Trading and Implied Volatility
Implied Volatility is that "extra" factor included in the calculation of an options price, after all other elements of an options pricing model have been taken into account. It reflects the expected future price movement of the underlying and therefore, how cheap or expensive an option becomes. A stock which has a fast moving share price will usually be in higher demand and therefore, the option contracts will attact a higher premium. This is one reason why the timing of simple long options positions can be critical.

The Bollinger Bands help us here. If you enter a long put or call options position as the bands are beginning to flare out after being close together, your options should be still relatively cheap. If the price action continues to widen the bands, the increased volatility will likewise increase the options price so that your profits will be magnified.



It is important to note that when the Bands are wide, the option prices will be high for those supporting the direction of the move, while those supporting the opposite direction will be cheaper. This can be handy knowledge for trading channels or backing patterns.

Bollinger Bands offer a visual indicator of volatility - this is why they're so reliable. The term you choose for your Bollingers will depend on whether your trading approach is long or short term. For short term options traders, I have found a 9 day term the most useful.


Bollinger Band Trading - Some Rules to Follow
1. The upper and lower bands act as dynamic support and resistance for the underlying asset.

2. If the price action of the stock moves outside the Bands on the first or second day of a breakout, it suggests that the move is likely to continue.

3. If the price action of the stock moves outside the Bands AFTER the first or second day of such a breakout, it is a good idea to exit a trade if you're already in one, because at this point a reversal is more likely.

4. Following a breakout, if the price bars/candles are sliding along either the upper or lower bands, it indicates that the stock price action is moving effortlessly in one direction and likely to continue that way.

5. The best time to take profits is when the Bands are wide and the price of the underlying has moved in your favour. Don't wait for signals that the move is stalling.

6. The moving average between the bands can act as a support and resistance line.

7. When the price of the stock, forex pair or other underlying asset is above the moving average (MAV), it is likely to stay there. So we watch for definite "breaks" above or below the MAV.

8. As price volatility rises the Bands will begin to widen. As it falls, they will squeeze in together. Options traders should employ buying strategies when the Bands are tight and selling strategies when they are wide. Quite often, your entry signals will be evident before price volatility rises.

9. After entering a long options position, maximum profits are achieved once the price bars or candles move outside the widened Bands. This is your ideal profit taking opportunity.

10. To help with the timing of your entry, use the Moving Average as a support and resistance line, as well as the upper and lower Bands as an indication of volatility levels and the strength of the move.

Finally . . .

Remember that this indicator is a guide only. It cannot predict future volatility of price action. It simply reflects the historical and current volatility of the stock at any given time. Do not place a trade based on this indicator alone. It should be used only in conjunction with your other entry signals. The function of Bollinger Band trading is to enhance your profits, not to determine them.


http://www.options-trading-mastery.com/bollinger-band-trading.html
 

justice

Active Member
أنماط الرسم البياني - أنماط الاستمرارية والعكس
ميلان Cutkovic آخر أخبار تجارة الفوركس | أخبار سوق العملات 19 يوليو 2019
shutterstock_209243506.jpg

أنماط الأسعار شائعة بين المتداولين الذين يستخدمون التحليل الفني في تداولهم ، ويمكن تقسيمهم عمومًا إلى أنماط انعكاس واستمرار.

يتم رصدها بسهولة أكبر بعد فوات الأوان ، ويكافح المتداولون أحيانًا لتحديد ما إذا كانت الإشارة صحيحة أم لا. لذلك ، قد يكون من المفيد استخدام أدوات إضافية لتصفية هذه الأدوات.

أنماط الاستمرارية

أنماط الاستمرارية هي أنماط الأسعار التي تظهر انقطاعًا مؤقتًا للاتجاه الحالي. على سبيل المثال ، قد يتعزز سعر الأصل بعد ارتفاع قوي ، حيث يقرر بعض الثيران جني الأرباح ويريد آخرون معرفة ما إذا كانت هناك رغبة شراء سائدة.

أنماط استمرار الشعبية هي الأوتاد والمستطيلات والشعارات. سينتظر معظم المتداولين اختراقًا أعلى / أسفل خط المقاومة / الدعم كتأكيد على استئناف الاتجاه ، والدخول في مركز في نفس الاتجاه.

عند تعيين أمر وقف الخسارة وأوامر جني الأرباح ، يضع العديد من المتداولين الوقف قليلاً أعلى أو أسفل تشكيل الرسم البياني ، بينما يعتمد أمر أخذ الربح على نطاق النقطة داخل هذا النمط (على سبيل المثال ، إذا كانت قيمة النقطة الخاصة بالدمج داخل المستطيل هي 30 نقطة ، التاجر الذي يريد الحفاظ على نسبة المخاطرة إلى العائد 1: 1 على الأقل ، قد يستهدف 30 نقطة كأهداف لجني الأرباح).

فيما يلي توضيح لأنماط استمرار الثلاثة الشائعة. للحصول على النسخة الكاملة ، يرجى الضغط على الصورة.


أنماط الاستمرارية

أنماط عكس

قد تشير أنماط الانعكاس إلى أن الثيران أو الدببة فقدت السيطرة ، وأنه قد يكون هناك تغيير في الاتجاه الوشيك. ثلاثة أنماط انعكاس شعبية هي الأوتاد (يرجى ملاحظة أن الأوتاد يمكن أن تكون كل من أنماط الاستمرار والانعكاس ، وهذا يتوقف على الاتجاه) ، الرأس والكتفين ومزدوجة / أسفل.

تتكون القمم المزدوجة والقيعان المزدوجتان من محاولتين فاشلتين حيث حاول السعر اختراق مستوى مقاومة رئيسي أو دون مستوى دعم رئيسي. قد يشير هذا إلى أن الاتجاه قد فقد زخمه وأن ضغط البيع (بعد اتجاه صعودي) أو ضغط الشراء (بعد الاتجاه الهبوطي) في ازدياد.

يتكون الرأس والكتفين من ثلاثة أجزاء: قمة إلى اليسار (الكتف) ، قمة أعلى (الرأس) وقمة أخرى إلى اليمين (الكتف). يتم رسم "خط العنق" عن طريق توصيل القاعتين - الأولى قبل والأخرى بعد تشكيل الرأس. هذا الخط مهم ، حيث أن الاختراق أدناه يؤدي إلى إشارة. نمط H&S المقلوب هو المكافئ الصعودي ويمكن رؤيته في الصورة أدناه.

فيما يلي توضيح لأنماط استمرار الثلاثة الشائعة. للحصول على النسخة الكاملة ، يرجى الضغط على الصورة.


أنماط عكس

كيفية استخدام هذه الأنماط في التداول الخاص بك

عندما تفتح مخططًا وتحاول تحديد أنماط المخططات التي حدثت في الماضي ، فإن هذه مهمة سهلة بمجرد حفظها. ومع ذلك ، فمن الصعب تحديدها في الوقت الفعلي والتصرف بناءً على الإشارات التي قد تقدمها ، خاصةً عند التداول على مخططات زمنية أقل. لذلك قد يساعد على استخدام أدوات إضافية - مثل المؤشرات (RSI ، MACD) وأنماط الشمعدان.



ThinkMarkets
[PDF]
 

justice

Active Member
bump-and-run-reversal


https://www.google.com/search?rlz=1...&ved=0ahUKEwi8u-Xt_tPmAhUQ1xoKHUleCUEQ4dUDCAc





#1
ahmedphen0m



icon1.png
شرح نموذج البمب اند رن طبقا لقواعد بولكوفسيكي - bump & run

السلام عليكم

موعدنا اليوم مع شرح النموذج الثاني و هو نموذج قوي جدا و لكن غير معروف للكثيرين

لقد شرحت النموذج عند القيعان علي هذا اللينك

http://forum.arabictrader.com/t13111...ml#post2198868



و النهاردة هشرحه عند القمم



Bump-and-Run Reversal Tops
هذا النموذج من النماذج التي تتميز باداء جيد جدا في السوق الصاعد و الهابط و غالبا ما يحقق اهدافه, اكتسفه بولكوفسكي عام 1996

احصائيات النموذج:
ترتيبه العام بين النماذج: 3 من 25
نسبة الفشل 5%
متوسط الانخفاض: 19%
اعادة الاختبار : 62%
عدد النماذج التي تحقق اهدفها: 78%



شروط النموذج:

ترند صاعد زاويته بين30 – 45 و لاتستخدم الترندات الحادة التي زاويتها اكبر من 60
الجزء الاول من النموذج عبار عن موجات السعر المكونة للترند الصاعد كما موضح بالصورة , و لابد ان يكون طول هذا الجزء شهر علي الاقل

بعد تكون الجزء الاول يرتفع السعر بقوة ليصنع ترند صاعد اكثر حدة, اكبر من 60 ثم يستدير السعر تدريجيا ليعود لخط الترند الاول كما موضح بالصورة ليكون الجزء الثاني من انلموذج

ارتفاع الجزء الثاني من انلموذج لابد علي الاقل ان يكون ضعبف ارتفاع الجزء الاول
بعد ان يعود السعر لخط الترند الاصلي قد لا يكسره مباشرة , بل قد يكون ارتفاع حاد مرة اخري او يتذبذ بشموع ضعيفة علي خط الترند حتي يتم الكسر و تبدأ رحلة الهبوط

الحجم يكون كبير عند بداية النموذج ثم عند كسر الترند

النموذج يعتبر سليم عندما يكسر السعر خط الترند




919_01334328999.jpg








نصائح المتاجرة:

احسب ارتفاع الجزء الاول من النموذج ثم اطرحه من نقطة الكسر لتحسب الهدف

بيع بعد كسر خط الترند

اعادة الاختبار تضعف النموذج

28% من النماذج بعد ان تكون الجزء الثاني تعود للارتفاع بشدة مرة اخري ثم تهبط لتكسر خط الترند (لذلك لا تبيع الا بعد كسر خط الترند)

Done by : ahmed naim احمد نعيم (Ahmed phen0m)


هذا النموذج اهداء لاستاذي ابو فرح ( احمد عزيز)

لا تنسونا من صالح دعائكم و اتمني ان ينول الشرح علي اعجابكم
eh_s(7).gif
eh_s(7).gif
eh_s(7).gif
 

justice

Active Member
bandarsq
ابو مشعل - محلل فني

تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,400





icon1.gif
--المؤشر العام -- تحليل فني لنموذج الفقاعة + هدف النموذج
بسم الله الرحمن الرحيم

نموذج Bump-and-Run Reversal Tops ، وترجمته الحرفية انفخ وأهرب او ما نسميه بالعامية اضرب واهرب او كل فطير وطير، وأفضل ان اسميه بنموذج الفقاعة كترجمة قد تكون الأقرب للمعنى الحقيقي، هو نموذج عاكس للمسار الرئيسي وفي حال سوقنا فهو عاكس للمسار الصاعد اي نموذج سلبي.

0.66781011682979.PNG


0.48757011681898.PNG

صورة من كتاب Encyclopedia of Chart Patterns

يهمنا بشكل قوي لتتبع النموذج بالاعتماد بشكل رئيسي على المسار الصاعد Trend Line لأهميته في تحديد مرحال تكون النموذج وكذلك قياس الهدف الأدنى للمؤشر.

يبدا هذا النموذج بمرحلة Lead-in Phase اي مرحلة التهيأة ما قبل الفقاعة ويقوم الصناع بلفت النظر للسهم او السوق ويترتب على ذلك دخول الكثير من المستثمرين والمضاربين الصغار والكبار.

ثم بعد ذلك تبدأ الفقاعة مرحلة تكونها Bump Begins وتبدأ مرحلة الاسعار الجنونية بعدما ارتفع مستوى الثقة والتفائل الى مستويات عليا، بدأت هذه المرحلة في بداية عام 2005 وبالطبع كان التوقيت مبرمج بدقة لكي تستغرق الموجة الصاعدة
للفقاعة سنة كاملة بالظبط ومن بعدها يتم التصريف وتنفجر الفقاعة وتبدأ مرحلة الهروب ..

مرحلة Bump او ما تعرف برأس التل وهي قمة الموجة الصاعدة، بعد وصول المؤشر الى مشارف 21 الف بدأ في مرحلة التراجع وانفجار الفقاعة او ما نسميه بالانهيار. حسب ما ذكر المحلل المفكر Thomas N. Bulkowski في كتابه Encyclopedia of Chart Patterns انه من المحتمل ان يتكون 2 Bumps اي قمتين وتتكون الثانية بعد ارتطام المؤشر بالترند الصاعد ليكون القمة الثانية، وهذا ما حصل بالظبط للمؤشر السعودي عندما ارتد المؤشر من مستوى 9500 وملامسته للترند الصاعد الرئيسي ليكون قمة اخرى يبدا بعدها المؤشر مرحلته الاخيرة من الهبوط التي لابد وان يكسر بعدها المسار الصاعد الذي هو احد العناصر الرئيسي في صحة تكون النموذج. اذا كسر المسار الصاعد كان ولابد منه ليذهب بعدها المؤشر في تحقيق هدف النموذج الأدنى. وهنا يعني الكاتب ان المؤشر قد يذهب الى ابعد من ذلك ولكن من الممكن ايضا ان يرتد بعدها المؤشر في موجة صاعدة جديدة.

يقاس الهدف بتحديد ارتفاع مرحلة Lead-in Phase وطرحها من نقطة كسر المسار الصاعد. ونرى ان المؤشر قد حقق هدف النموذج واخذ في الاستقرار عند مستوى 7500 الذي كان هو مرحلة Bump Begins بداية الفقاعة والتي تشكل بالطبع مرحلة شراء وتجميع. قد يقيس البعض وحسب ما ذكر الكاتب الهدف من اعلى نقطة في مرحلة Lead-in Phase حتى القاع بدلا من قياسه من المسار الصاعد. شخصيا ساعتمد على المسار Trend في قياس الهدف لأهميته بشكل قوي في صحة تكون النموذج.

اذا لو اعتمدنا ان المؤشر وصل هدفه والمنطقة التي يتذبذب عندها هي بالأصل منطقة تجميع سابقة، فمن المتوقع ان نرى تضارب في اتجاه المؤشر من صعود وهبوط غير مستقر وهذا فنيا مؤشر رائع يشير الى اهتمام شريحة مهمة من المستثمرين اللذين لهم التأثير القوي بمجرى السوق، بالاستثمار ومحاولة ابقاء الاسعار عند مستويات قريبة حتى يتمكنوا من تنظيف ما تبقى من اسهم ما دون مستوى 8000 ..

كأحد الأمثلة على الاسهم التي تكون لديها فقاعة هو سهم الاتصالات السعودية، فلا نستغرب تسجيل السهم قاع جديد اليوم. فلو نظرنا الى الشارت نرى ان السهم بقي على هدفه القليل عند سعر 78 ولا بأس لو ذهب الى 75 فهذه المنطقة هي بداية الفقاعة ومرحلة تجميع سابقة. شخصيا لست منزعج من هذا الأمر والسبب ان الشركات بدات تستقل عن المؤشر وهبوط سهم الاتصالات لن يكون له الأثر بشكل ملحوظ فسيكون هبوطه لو حصل في ضوء ارتفاع لقياديات اخرى ان شاء الله ..

05615011681646.PNG


قراءة فنية اردت بها المشاركة وتبادل الآراء .. واتمنى انني وفقت في شرحها .. باب المناقشة مفتوح سواء في طريقة الرسم او تحديد الاهداف. فقد نصل جميعا الى نقطة قناعة تشردنا الى الطريق السليم وتوضح لنا مسار السوق خلال العام الجديد ..

كل التوفيق

bandarsq


user_online.gif






attachment.php



المتداول العربي
 

justice

Active Member
عثرة وتشغيل استراتيجية نمط الرسم البياني
بواسطة TradingStrategyGuides | آخر تحديث 25 يوليو ، 2019 | جميع الاستراتيجيات ، واستراتيجيات نمط الرسم البياني | 2 تعليقات

عثرة وتشغيل استراتيجية نمط الرسم البياني
نموذج الرسم البياني Bump and Run هو نمط انعكاس رائع سيساعدك على تحديد نهاية الاتجاه وبداية الاتجاه الجديد. استراتيجية التداول Bump and Run هي إستراتيجية سوق قوية للغاية تسعى للاستفادة من الأسواق سريعة الحركة للغاية.

يعمل فريقنا في Trading Strategy Guides على تطوير دليل شامل حول استراتيجيات أنماط المخططات المختلفة. من أجل فهم نفسية نموذج الرسم البياني ، يرجى البدء من هنا: دليل خطوة بخطوة لاستراتيجية تداول الرسم البياني .

يُعد نموذج الرسم البياني Bump and Run جزءًا من نفس فئة النمط المماثلة لنمط Triple Top Chart Pattern .

نحن نفضل تشغيل إستراتيجية التداول Bump and Run على الأطر الزمنية الدنيا ويفضل أن يكون الرسم البياني لكل ساعة. بعد اختبار مكثف للخلف ، وجدنا أن الإطار الزمني للنصف الأول يميل إلى تحقيق انعكاس أكثر موثوقية على Bump and Run. أيضا ، قراءة أسرار خفية من المتوسط المتحرك.

الآن…

للمضي قدمًا ، سنناقش سمات انعكاس Bump and Run العلوي والسفلي ، وزوايا الاتجاه الصعودي ، وكذلك يمتد الوقت والمرتفعات لنمط مخطط Bump and Run. اقرأ أيضًا عن Trader's Tech وتثبيت MT4 EAs مع المؤشرات .

ما هو Bump و Run Reversal؟
يمثل الجزء الأول من نموذج الرسم البياني Bump و Run اتجاهًا صعوديًا. يمكن ربط أدنى مستويات التأرجح في الاتجاه الصعودي بخط الاتجاه الذي يشار إليه باسم خط الاتجاه الرئيسي.

* ملاحظة: خلال هذه المرحلة ، سوف يتحرك تكوين سعر انعكاس Bump and Run بالقرب من خط الاتجاه الرئيسي.

يتم تعريف الجزء الثاني من نموذج الرسم البياني Bump و Run بواسطة bump.

العثرة هي ببساطة تسارع للاتجاه الصعودي السائد. خلال هذا القسم من انعكاس Bump and Run ، سينحرف السعر عن خط الاتجاه الرئيسي ويتحرك في مسار مكافئ. خلال هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا رسم خط اتجاه آخر يربط بين أدنى المستويات التي تم إنشاؤها أثناء حركة Bump.

استنادًا إلى قواعد الكتب المدرسية ، يتم تشغيل إشارة بيع عندما يتم اختراق خط الاتجاه الرئيسي في الاتجاه الهبوطي.

Bump-and-Run-Pattern-1-1024x624.png


ملاحظات أخرى حول انعكاس Bump and Run:

  • من المفترض أن تكون زاوية خط الاتجاه في حوالي 30 إلى 45 درجة.
  • من المفترض أن تكون زاوية Bump بين 45 و 60 درجة.
لا داعي للقلق بشأن استخدام النسبة المئوية للزاوية ، لأن الجزء الأكبر في مجمله تحتاج فقط لفهم ما يبدو عليه شكل نموذج Bump and Run.

يجب أن يكون ارتفاع Bump ، وهو الفرق بين خط الاتجاه الرئيسي وأعلى سعر انعكاس Bump و Run ، ضعف الارتفاع على الأقل خلال المرحلة الأولى من الاتجاه الصعودي.

في الشكل أدناه ، قمنا بتسليط الضوء على مثال حقيقي لنمط مخطط Bump و Run صالح:

Bump-and-Run-Pattern-2-1024x465.jpg


الآن ، لنرى كيف يمكنك التداول بفعالية باستخدام استراتيجية التداول Bump and Run وكيفية جني الأرباح من عدم استخدام أي مؤشر تقني بشكل أساسي.

عثرة وتشغيل استراتيجية التداول - قواعد البيع
تعد إستراتيجية التداول Bump and Run واحدة من أفضل استراتيجيات التداول العكسية التي قد تحتاج إلى تعلمها. السبب النفسي الذي يجعل انعكاس Bump and Run هو هذا النمط القوي لأنه يستفيد من نتيجة المضاربة المفرطة. هذا يدفع السعر بسرعة كبيرة إلى أقصى الحدود مما يؤدي إلى انعكاس.

للمضي قدمًا ، نقدم قواعد جانب البيع لاستراتيجية التداول Bump and Run:

الخطوة رقم 1: انتظر حتى تتمكن من تحديد اتجاه صعودي (رصاصة) ثم تسارع اتجاه صعودي (عثرة)

نقوم بتقسيم نموذج الرسم البياني Bump and Run إلى عدة خطوات. الخطوة الأولى هي تحديد اتجاه صعودي ، ثم تسارع ذلك الاتجاه الصعودي. يشكل هذان المكونان من الاتجاه الجزء الأول من انعكاس Bump and Run Reversal.

Bump-and-Run-Pattern-3-1024x465.jpg


* ملاحظة: يحتوي نموذج الرسم البياني Bump and Run الصحيح على القسم الأول من الاتجاه الذي ينحرف صعوديًا ببطء شديد وفي الجزء الثاني من الاتجاه ، نحتاج إلى رؤية زخم يتحرك ويتجه الاتجاه الصعودي إلى أقصى الحدود.

الخطوة رقم 2: ارسم خط الاتجاه الذي يربط بين القيعان خلال المرحلة الأولى من الاتجاه ورسم خط الاتجاه الثاني الذي يربط القيعان أثناء مرحلة تسارع الاتجاه الصعودي

يمكن أن تكون الطريقة التي ترسم بها خط الاتجاه أمرًا ذاتيًا لأن هناك عدة طرق للقيام بذلك وليس أي منهما أفضل من الآخر. في النهاية ، كل ذلك يعود إلى خبرتك وفهمك لحركة السعر.

Bump-and-Run-Pattern-4-1024x464.jpg


حتى الان جيدة جدا.

ننتقل الآن إلى المكون الثاني من نمط الرسم البياني Bump and Run والخطوة الثالثة من استراتيجية التداول Bump and Run. يرتبط هذا أيضًا بتقنية الدخول الخاصة بنا.

الخطوة رقم 3: قم ببيع المدخل 1 عند الكسر وإغلاقه أسفل خط الاتجاه الأول ، وبيع المدخل الثاني عند الكسر ، ثم أغلق أسفل خط اتجاه الرصاص.

من أجل تحقيق أقصى قدر من الأرباح المحتملة لدينا ، نود أن نطبق تقنية الإدخالين على النحو التالي:

  • بيع الدخول 1 بمجرد كسر خط الاتجاه الأول. لتأكيد حدوث اختراق صحيح ، نود انتظار إغلاق الشمعة أسفل خط الاتجاه.
  • بيع الدخول 2 بمجرد كسر خط الاتجاه الرئيسي. انتظر تأكيد الاختراق الصحيح ، نود انتظار إغلاق الشمعة أسفل خط الاتجاه
Bump-and-Run-Pattern-5-1024x466.jpg


خلال هذه المرحلة ، يكون السوق في مرحلة الانعكاس ويتم تشكيل مكون "Run" من مخطط Bump and Run.

يتم تحديد مرحلة التشغيل عندما ينخفض السعر ويتحرك أدنى من خط الاتجاه الرئيسي الذي يؤكد أيضًا أننا بصدد عكس الاتجاه السابق.

الشيء المنطقي التالي الذي نحتاج إلى تأسيسه لاستراتيجية تداول Bump and Run هو مكان جني الأرباح.

انظر أدناه…

الخطوة رقم 4: جني الأرباح من نقطة البداية لخط الاتجاه

هدف الربح المثالي لاستراتيجية التداول Bump and Run هو نقطة البداية لخط الاتجاه. بمعنى آخر ، جني الأرباح بنفس المستوى الذي تستخدمه لرسم خط اتجاه العميل.

نشجعك على تجربة استراتيجيات مختلفة لجني الأرباح لأن نمط الرسم البياني Bump and Run يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انعكاس حاد يمكن أن يكون نقطة البداية لاتجاه هبوطي كبير.

Bump-and-Run-Pattern-6-1024x465.jpg


الشيء المهم التالي الذي نحتاج إلى تأسيسه هو مكان وضع وقف وقف الحماية.

انظر أدناه…

الخطوة رقم 5: ضع SL الأولي فوق قمة التأرجح الناتجة عن تسارع الاتجاه الصعودي. وضع SL الثاني فوق شمعة اختراق خط الاتجاه الرائدة

نظرًا لأننا نقسم تجارتنا إلى عمليتين ، فسوف نتحقق من وقف الخسارة الوقائي. يتم وضع وقف الخسارة المبدئي أعلى قمة التأرجح التي تم إنشاؤها بواسطة مرحلة تسارع الاتجاه الصعودي.

يتم وضع وقف وقف الحماية الثاني فوق الشمعة التي تكسر خط اتجاه الرصاص.

نحن نتبع نهجًا محافظًا للغاية هنا لأنه إذا كان لدينا حقًا انعكاس ، فإننا نعتبر أن السوق لا ينبغي أن ننظر إلى الوراء. في هذا الصدد ، نبقي SL لدينا ضيق جدا.

Bump-and-Run-Pattern-7-1024x466.jpg


الآن…

نوصي أيضًا بمجرد تشغيل الإدخال الثاني لتحريك وقف الخسارة الأولي في الموقع المحدد مثل SL2. سيضمن لك ذلك أنه حتى إذا توقفت عن الدخول الثاني ، فستظل هناك بعض الأرباح.

Bump-and-Run-Pattern-8-1024x467.jpg


* ملاحظة: ما سبق هو مثال على تجارة SELL ... استخدم نفس القواعد - ولكن في الاتجاه المعاكس - لتداول BUY ، لكن هذه المرة سنستخدم معكوس Bump and Run معكوس. في الشكل أدناه ، يمكنك أن ترى مثالًا تجاريًا حقيقيًا على BUY ، باستخدام نموذج الرسم البياني Bump and Run.

Bump-and-Run-Pattern-9-1024x466.jpg


استنتاج
يُعد نمط الرسم البياني Bump and Run هو إعداد تجارة آخر ذو احتمالية عالية يتم تجاهله العديد من المتداولين المحترفين. يجب أن تكون أنماط انعكاس التداول مريحة للغاية ، لا سيما انعكاس Bump and Run لأن السوق يتحرك بسرعة كبيرة أثناء عملية تطوير نموذج الرسم البياني الكبير هذا.

إذا كنت أبطأ في الاستجابة للأسواق سريعة الحركة ، فيمكنك تداول نموذج الرسم البياني للكوب والمقبض وهو نمط استمراري.

شكرا لقرائتك!

يرجى ترك تعليق أدناه إذا كان لديك أي أسئلة حول استراتيجية نمط الرسم البياني Bump و Run!

أيضا ، يرجى إعطاء هذه الاستراتيجية 5 نجوم إذا كنت تتمتع بها!

rating_on.gif
rating_on.gif
rating_on.gif
rating_on.gif
rating_off.gif
( 4 أصوات ، في المتوسط: 4.00 من أصل 5)







من radingstrategyguides.com/bump-and-run-chart-pattern-strategy/
 

justice

Active Member
BAR - عثرة وتشغيل عكس اتجاه - نمط الرسم البياني تغيير
author.png
IndicatoriNosu 17 أغسطس 2010 0 تعليقات
calendar.png
comments.png


BARR (Bump and Run Reversal) هو نمط بياني ، كما يقول اسمه ، لديه ميل لتغيير الاتجاهات. إنه نمط جديد نسبيًا كما تم تقديمه في عام 1997 ؛ ويعزى تطورها إلى توماس براكوفسكي ، مؤلف موسوعة أنماط الرسوم البيانية .

يتم تشكيل BARR بعد تكهنات مفرطة في الأسواق تأخذ السعر بعيدًا وبسرعة. يتكون النموذج من ثلاث مراحل محددة: القيادة أو الدخول ، الارتطام أو الارتطام والتشغيل أو التشغيل. دعونا نلقي نظرة على كل مرحلة من هذه المراحل بالتفصيل.

  1. مرحلة الدخول أو الرصاص: يمكن أن تستغرق المرحلة الأولى من هذا النمط وقتًا طويلاً حتى تتشكل. خلال تطوير هذه المرحلة ، ارتفع السعر بشكل منظم إلى حد ما ، واتجاه واضح. في هذه المرحلة ، يتم رسم خط الاتجاهوالتي سوف تساعدنا في وقت لاحق لتأكيد هذا النمط. يجب أن يكون لخط الاتجاه ميل معتدل لأنه إذا كان الميل موضحًا جدًا ، فقد لا تكون مرحلة الارتداد اللاحقة ذات أهمية كافية لأخذها في الاعتبار عند تشكيل النموذج. ولا يمكن أن يؤخذ خط الاتجاه ذو الميل المنخفض في الاعتبار في هذا النمط لأن تمزقه سيعطي إشارة المبيعات ، وإذا كان لديه ميل قليل ، فقد تكون الإشارة متأخرة للغاية. وفقا للمؤلف ، فإن الميل الموصى به هو 30 إلى 40 درجة من الأفقي. ومع ذلك ، يجب أن أذكر أن قياس زاوية خط الاتجاه على الرسم البياني لمنصة التداول قد يختلف كثيرًا ، من تاجر لآخر اعتمادًا على تكوين المخطط (التكبير / التصغير ، حجم الشاشة ، الضغط العمودي) ، وما إلى ذلك) ، حتى من شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. مرحلة الارتطام أو الحفر: بعد مرحلة الدخول ، مع تقدم ثابت في الأسعار ، هناك ارتفاع حاد وحاد. السعر بعيد تمامًا عن خط الاتجاه المرسوم في المرحلة الرائدة. وبالتالي ، يتم تشكيل "عثرة" في الرسم البياني يسمى عثرة. من خلال تشكيل عثرة ، يمكنك رسم خط اتجاه جديد له ميل أعلى بزاوية أعلى بكثير من خط الاتجاه في مرحلة الرصاص. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون زاوية خط اتجاه الصدمات أكبر بنسبة 50٪ من زاوية خط الاتجاه الصعودي. بمعنى آخر ، يجب أن يكون لخط الاتجاه الصعودي زاوية بين 45 و 60 درجة. كما كان من قبل ، قد يكون التقدير المرئي كافيًا وحتى أفضل في بعض الحالات.
  3. التحقق من عثرة: تتمثل النقطة الرئيسية في نموذج BARR في أن عثرة تشكلت في مرحلة عثرة تمثل تقدمًا كبيرًا في الأسعار يعكس تكهنات عالية ، والتي لا يمكن الحفاظ عليها لفترة طويلة في السوق. لقياس مستوى المضاربة في السوق ، يستخدم Bulkowski التدبير "التعسفي" المزعوم. ويتم هذا القياس من خلال مقارنة قياسين. الأول هو المسافة بين أعلى نقطة في مرحلة الرصاص وخط الاتجاه. المقياس الثاني هو المسافة بين أعلى نقطة في مرحلة الارتطام وخط الاتجاه في المقدمة. يجب أن يكون التدبير الثاني ضعف الأول على الأقل حتى يمكن اعتبار أنه خلال مرحلة التعثر كانت هناك تكهنات عالية في السوق.
  4. نضوب متفوق: بعد الارتفاع الحاد بسبب المضاربات المفرطة ، يبدأ السعر في التماسك مما يؤدي إلى تعاقب القمم والوديان حتى يبدأ السعر في التوجه إلى خط الاتجاه الصعودي الذي يقع أسفل خط الاتجاه عثرة.
  5. الحجم: على غرار الارتفاع في السعر ، يتم التحكم في الحجم خلال المرحلة الأولية ويزيد بقوة خلال الارتفاع في مرحلة الارتطام.
  6. مرحلة التشغيل أو المرحلة الوظيفية: يمثل خط الاتجاه الرئيسي دعمًا يمكن أن يتفاعل فيه السعر أعلى. تبدأ مرحلة التشغيل عندما يكسر السعر بالتأكيد خط الاتجاه هذا. بعد هذا الكسر لدينا إشارة بيع لأنه ، كما هو متوقع ، سيستمر السعر في الانخفاض. في الجزء الأول من مرحلة التعثر ، هناك زيادة سريعة للغاية في الأسعار ، ويمكن أن يكون الانخفاض في مرحلة التشغيل سريعًا ومضاربًا بنفس القدر.
  7. يصبح الدعم مقاومة: كما هو الحال في كسر أي خط اتجاه أو دعم أو مقاومة ، فإن المستوى المكسور قد يصبح عكس ذلك. في هذه الحالة ، يتم تحويل خط الاتجاه الصاعد إلى مقاومة محتملة يمكن للسعر عندها العودة إلى الحركة التصحيحية بعد الكسر. يمكن العثور على مقاومات أخرى يمكن أن يعود إليها السعر في حركات تصحيحية بعد الكسر في الحد الأدنى الذي تم الوصول إليه خلال مرحلة الارتداد.
وبما أن الصورة تساوي ألف كلمة ، فلنرى مثالًا مصورًا.

userfiles_77_images_indicadores_eurusd-barr.png


في الصورة أعلاه ، يمكننا أن نرى انعكاس هبوطي وعكس اتجاه زوج العملة EUR / USD. نرى مرحلة الرصاص. خط الاتجاه في هذه المرحلة لديه زاوية 22.6º. خلال المرحلة التالية ، Bump ، يمكنك رسم خط اتجاه بزاوية 36.2 درجة مئوية ، أي أكثر من 50٪ أعلى من ميل خط اتجاه الرصاص ؛ ومع ذلك ، كما قلنا من قبل ، أكثر من الزاوية ، يتم التحقق من صحة مرحلة النتوء بالعلاقة بين المسافة بين الحد الأقصى لكل مرحلة وخط الاتجاه الذي يجب أن يكون أكبر من 2: 1 ، في هذا تم تأكيد هذه الحالة على أنها 192: 91 ذات نسبة 2.10: 1. يمكن أيضًا ملاحظة أن حجم وحدة التخزين أصغر خلال المرحلة التي تبدأ فيها العملية ، وتبدأ في الزيادة في بداية مرحلة النتوء ، ثم تنخفض وتبدأ في الزيادة مرة أخرى في مرحلة التشغيل.

لقد وصفت في هذه المقالة نموذج Bump and Run Reversal الهبوطي ، كما يحدث أيضًا في الاتجاه الهبوطي الملحوظ الذي يؤدي إلى الاتجاه الصعودي Bump and Run Reversal الذي يؤدي إلى تغيير الاتجاه نحو الجانب الصعودي بعد الاتجاه الهبوطي.



https://efxto.com/barr-bump-and-run-reversal-patron-grafico-de-cambio-de-tendencia
 

justice

Active Member
https://www.investopedia.com/articles/trading/07/adx-trend-indicator.asp
ADX: مؤشر قوة الاتجاه

بواسطة كاندي شاب
تم التحديث في 9 فبراير 2019


يتداول في اتجاه قوي اتجاه يقلل من المخاطر وزيادة الأرباح المحتملة. يستخدم مؤشر الاتجاه المتوسط (ADX) لتحديد متى يتجه السعر بقوة. في كثير من الحالات ، هو مؤشر الاتجاه النهائي. بعد كل شيء ، قد يكون الاتجاه صديقك ، لكنه بالتأكيد يساعد في معرفة من هم أصدقاؤك. في هذه المقالة ، سوف ندرس قيمة ADX كمؤشر لقوة الاتجاه.

متوسط متحرك لتوسع نطاق السعر خلال فترة زمنية محددة. الإعداد الافتراضي هو 14 شريطًا ، رغم أنه يمكن استخدام فترات زمنية أخرى. يمكن استخدام ADX على أي مركبة تجارية مثل الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة والعقود الآجلة.

يتم رسم ADX كخط مفرد بقيم تتراوح من مستوى منخفض من صفر إلى 100. يعتبر ADX غير اتجاهي ؛ يسجل قوة الاتجاه سواء كان السعر يتجه لأعلى أو لأسفل. عادة ما يتم رسم المؤشر في نفس النافذة مثل خطي مؤشر الحركة الاتجاهية (DMI) ، والذي يتم اشتقاق ADX منه (الشكل 1).

بالنسبة لبقية هذه المقالة ، سيتم عرض ADX بشكل منفصل على المخططات للأغراض التعليمية.


AT-ADX1-5bfd88c1c9e77c0051bf81e1

المصدر: مكتب استراتيجية TDAmeritrade


الشكل 1: ADX غير اتجاهي ويحدد قوة الاتجاه من خلال الارتفاع في كل من الاتجاه الصعودي والاتجاه الهبوطي.

عندما يكون + DMI أعلى من -DMI ، ترتفع الأسعار ، ويقيس ADX قوة الترند الصاعد . عندما يكون -DMI أعلى من + DMI ، تتحرك الأسعار لأسفل ، ويقيس ADX قوة الاتجاه الهبوطي . الشكل 1 هو مثال على الاتجاه الصعودي عكس الاتجاه الهبوطي. لاحظ كيف ارتفع ADX أثناء الاتجاه الصعودي ، عندما كان + DMI أعلى -DMI. عندما انعكس السعر ، عبر مؤشر DMI أعلى + DMI ، وارتفع ADX مرة أخرى لقياس قوة الاتجاه الهبوطي.

تداول الاتجاه . على العكس من ذلك ، عندما يكون ADX أقل من 25 عامًا ، سيتجنب الكثيرون استراتيجيات تجارة الاتجاه.


قيمة ADX قوة الاتجاه
0-25 غائب أو ضعيف الاتجاه
25-50 اتجاه قوي
50-75 اتجاه قوي جدا
75-100 اتجاه قوي للغاية

انخفاض ADX عادة ما يكون علامة على التراكم أو التوزيع . عندما يكون ADX أقل من 25 شريطًا لأكثر من 30 بارًا ، يدخل السعر في ظروف النطاق ، وغالبًا ما يكون من السهل تحديد أنماط الأسعار. السعر ثم يتحرك صعودا وهبوطا بين المقاومة و الدعم للعثور على بيع وشراء الفائدة، على التوالي. من ظروف ADX المنخفضة ، سينتهي السعر في النهاية إلى اتجاه. في الشكل 2 ، ينتقل السعر من قناة سعر ADX منخفضة إلى اتجاه صعودي قوي مع ADX.


AT-ADX3-5bfd88cbc9e77c0051838b08

المصدر: مكتب استراتيجية TDAmeritrade


الشكل 2: عندما يكون ADX أقل من 25 ، يدخل السعر في نطاق. عندما يرتفع ADX فوق 25 ، يميل السعر إلى الاتجاه.


AT-ADX3-5bfd88cbc9e77c0051838b08

المصدر: مكتب استراتيجية TDAmeritrade


الشكل 3: فترات ADX منخفضة تؤدي إلى أنماط السعر. يوضح هذا الرسم البياني تشكيل كوب ومقبض يبدأ في اتجاه صعودي عندما يرتفع مؤشر ADX فوق 25.


اتجاه خط ADX مهم لقراءة قوة الاتجاه. عندما يرتفع خط ADX ، تزداد قوة الاتجاه ، ويتحرك السعر في اتجاه الاتجاه. عندما ينخفض الخط ، تنخفض قوة الاتجاه ، ويدخل السعر فترة من الاسترداد أو التوحيد.


الاعتقاد الخاطئ الشائع هو أن خط ADX الهابط يعني أن الاتجاه قد انعكس. يعني خط ADX الهابط فقط أن قوة الاتجاه آخذة في الضعف ، ولكن هذا لا يعني عادة أن الاتجاه ينعكس ، ما لم يكن هناك ذروة سعرية . طالما أن ADX أعلى من 25 عامًا ، فمن الأفضل التفكير في أن خط ADX المتساقط هو ببساطة أقل قوة (الشكل 4).


المصدر: مكتب استراتيجية TDAmeritrade


الشكل 4: عندما يكون ADX أقل من 25 ، يكون الاتجاه ضعيفًا. عندما يتجاوز ADX 25 عامًا ، يكون الاتجاه قويًا. عندما يكون ADX أعلى من 25 ويهبط ، يكون الاتجاه أقل قوة.


لزخم الاتجاه العام . يشير ADX بوضوح إلى أن الاتجاه يكتسب أو يفقد الزخم. الزخم هو سرعة السعر. سلسلة من قمم ADX أعلى يعني زخم الاتجاه في تزايد. تعني سلسلة من قمم ADX المنخفضة أن زخم الاتجاه آخذ في التناقص. تعتبر أي قمة ADX أعلى من 25 قوية ، حتى لو كانت أقل قمة. في اتجاه صعودي ، لا يزال من الممكن أن يرتفع السعر مع تناقص زخم التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) نظرًا لأن العرض العام يؤكل مع تقدم الاتجاه (الشكل 5).


AT-ADX5-5bfd88c546e0fb0026d1bec7

المصدر: مكتب استراتيجية TDAmeritrade


الشكل 5: قمم ADX أعلى من 25 ولكن تصبح أصغر. الاتجاه يفقد زخمه ولكن الاتجاه الصعودي لا يزال قائما.


إن معرفة متى يزداد زخم الاتجاه يعطي ثقة المتداول للسماح للأرباح بالركض بدلاً من الخروج قبل انتهاء الاتجاه. ومع ذلك ، فإن سلسلة من قمم ADX المنخفضة تعد بمثابة تحذير لمراقبة الأسعار وإدارة المخاطر. يتم اتخاذ أفضل القرارات التجارية على إشارات موضوعية ، وليس العاطفة.


ADX يمكن أن تظهر أيضا اختلاف الزخم . عندما يرتفع السعر إلى أعلى ويكون ADX أعلى ، يكون هناك تباعد سلبي أو عدم تأكيد. بشكل عام ، الاختلاف ليس إشارة إلى الانعكاس ، ولكنه تحذير من أن زخم الاتجاه يتغير . قد يكون من المناسب تشديد وقف الخسارة أو جني أرباح جزئية.


في أي وقت يغير فيه الاتجاه طابعه ، فقد حان الوقت لتقييم و / أو إدارة المخاطر. يمكن أن يؤدي الاختلاف إلى استمرار الاتجاه أو توحيده أو تصحيحه أو عكسه (الشكل 6).


المصدر: مكتب استراتيجية TDAmeritrade


الشكل 6: يجعل السعر أعلى مستوى بينما يجعل ADX أعلى مستوى منخفض. في هذه الحالة ، أدى الاختلاف السلبي إلى انعكاس الاتجاه.


الاختراقات من النطاق عندما يكون هناك خلاف بين المشترين والبائعين على السعر ، والذي يميز ميزان العرض والطلب . سواء كان العرض أكثر من الطلب أو الطلب أكثر من العرض ، فإن الفرق هو الذي يخلق زخم الأسعار.


الاختراقات ليس من الصعب تحديد موقعها ، لكنها غالباً ما تفشل في التقدم أو ينتهي بها الأمر إلى أن تكون فخاً. ومع ذلك ، يخبرك ADX عندما تكون الاختراقات صالحة من خلال إظهار متى يكون ADX قويًا بما فيه الكفاية لارتفاع السعر بعد الاختراق. عندما يرتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية من أقل من 25 إلى أكثر من 25 ، يكون السعر قويًا بما يكفي للاستمرار في اتجاه الاختراق.


شروط الاتجاه إلى النطاق . يظهر ADX عندما يكون الاتجاه ضعيفًا ويدخل فترة من تعزيز النطاق. توجد ظروف النطاق عندما ينخفض ADX من 25 إلى أقل من 25. في النطاق ، يكون الاتجاه جانبيًا ، وهناك اتفاق سعر عام بين المشترين والبائعين. سيتعطل سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل جانبي أقل من 25 حتى يتغير ميزان العرض والطلب مرة أخرى.


ADX يعطي إشارات إستراتيجية رائعة عندما يقترن السعر. أولاً ، استخدم ADX لتحديد ما إذا كانت الأسعار تتجه أو لا تتجه ، ثم اختر استراتيجية التداول المناسبة لهذا الشرط. في ظروف الاتجاه ، تتم عمليات الدخول عند التراجع ويتم أخذها في اتجاه الاتجاه. في ظروف النطاق ، استراتيجيات التداول في الاتجاه ليست مناسبة. ومع ذلك ، يمكن إجراء التداولات على الانعكاسات عند الدعم (طويل) والمقاومة (قصير).


أفضل الأرباح تأتي من التداول أقوى الاتجاهات وتجنب الظروف النطاق. لا يحدد سوق أبوظبي للأوراق المالية شروط الاتجاه فقط ، بل يساعد المتداول في العثور على أقوى اتجاهات التداول. تعد القدرة على تحديد قوة الاتجاه ميزة رئيسية للمتداولين. يحدد سوق أبوظبي للأوراق المالية أيضًا ظروف النطاق ، وبالتالي لن يتعثر المتداول في محاولة للتداول في حركة سعر جانبية . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يظهر عندما خرج السعر عن نطاق مع قوة كافية لاستخدام استراتيجيات تجارة الاتجاه. ينبه ADX المتداول أيضًا إلى التغييرات في زخم الاتجاه ، لذلك يمكن معالجة إدارة المخاطر . إذا كنت تريد أن يكون الاتجاه صديقًا لك ، فمن الأفضل ألا تدع ADX يصبح غريبًا.
 

justice

Active Member


MACD: كتاب تمهيدي

بقلم كيسي ميرفي
تم التحديث في 25 يونيو 2018


يمكن أن يكون تعلم التداول في اتجاه الزخم على المدى القصير مهمة صعبة في أفضل الأوقات ، ولكنها أكثر صعوبة بشكل كبير عندما يكون المرء غير مدرك للأدوات المناسبة التي يمكن أن تساعد. سوف تركز هذه المقالة على المؤشر الأكثر استخدامًا في التحليل الفني ، وهو تباين التقارب المتوسط المتحرك (MACD). طور جيرالد أبيل هذا المؤشر في الستينيات ، وعلى الرغم من أن اسمه يبدو معقدًا للغاية ، إلا أنه سهل الاستخدام حقًا. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك البدء في البحث عن طرق لدمج هذه الأداة القوية في استراتيجية التداول الخاصة بك .

المتوسط المتحرك على المدى القصير والمدى الطويل .

كما ترون من الرسم البياني أدناه ، سيراقب العديد من المتداولين المتوسط المتحرك على المدى القصير (الخط الأزرق) للعبور فوق المتوسط المتحرك على المدى الطويل (الخط الأحمر) واستخدام هذا للإشارة إلى زخم تصاعدي متزايد. يدل هذا التقاطع الصعودي على أن السعر قد ارتفع مؤخرًا بمعدل أسرع مما كان عليه في الماضي ، لذلك يعد علامة شراء فنية شائعة . على العكس من ذلك ، يتم استخدام متوسط متحرك قصير الأجل يتقاطع مع متوسط طويل الأجل لتوضيح أن سعر الأصل كان يتحرك هبوطيًا بمعدل أسرع وأنه قد يكون وقتًا جيدًا للبيع.

AT-Averages-5c0592ca46e0fb000183bd06

شكل 1











Volume 0%








00:34









00:28
01:45



مؤشر الماكد والاستوكاستك: استراتيجية مزدوجة التقاطع
للاستفادة من هذا الاختلاف من خلال تحليل الفرق بين المتوسطين المتحركين الأسي (EMAs). على وجه التحديد ، يتم طرح قيمة المتوسط المتحرك على المدى الطويل من المتوسط على المدى القصير ، ويتم رسم النتيجة على الرسم البياني. يمكن تخصيص الفترات المستخدمة لحساب MACD بسهولة لتناسب أي إستراتيجية ، لكن المتداولين سيعتمدون عادة على الإعدادات الافتراضية لفترات 12 و 26 يومًا.

تُستخدم قيمة MACD الإيجابية ، التي يتم إنشاؤها عندما يكون المتوسط قصير الأجل أعلى من المتوسط الطويل الأجل ، للإشارة إلى زخم تصاعدي متزايد. يمكن أيضًا استخدام هذه القيمة لتوضيح أن التجار قد يرغبون في الامتناع عن اتخاذ صفقات بيع حتى تشير الإشارة إلى أنها مناسبة. من ناحية أخرى ، يشير انخفاض قيم MACD السلبية إلى أن الاتجاه الهبوطي يزداد قوة ، وأنه قد لا يكون أفضل وقت للشراء.


خط إشارة ، والمعروف أيضًا باسم خط الزناد ، من خلال أخذ متوسط متحرك لمدة تسع فترات من الماكد. تم العثور على هذا المخطط بجانب المؤشر على الرسم البياني. كما ترون في الشكل 2 ، يتم إنشاء إشارات المعاملة عندما يعبر خط MACD (الخط الصلب) عبر خط الإشارة (EMA تسع فترات - الخط الأزرق المنقط).


تحدث الإشارة الصعودية الأساسية (علامة شراء) عندما يعبر خط MACD (الخط الصلب) أعلى خط الإشارة (الخط المنقط) ، ويتم إنشاء إشارة هبوطية أساسية ( علامة بيع ) عندما يعبر MACD أسفل خط الإشارة. يجب أن يكون المتداولون الذين يحاولون الربح من تقاطعات MACD الصعودية التي تحدث عندما يكون المؤشر أقل من الصفر على دراية بأنهم يحاولون الربح من تغيير في اتجاه الزخم ، في حين أن المتوسطات المتحركة لا تزال تشير إلى أن الورقة المالية قد تواجه عملية بيع على المدى القصير خارج . يمكن لهذا التقاطع الصعودي في كثير من الأحيان التنبؤ بعكس الاتجاه في الاتجاه الصحيح ، كما هو مبين في الشكل 2 ، ولكن غالبًا ما يعتبر أكثر خطورة مما لو كان مؤشر الماكد أعلى من الصفر. (أنظر أيضا: Crossovers الصعودية والهبوطية .)


AT-macd_cross-5c0592d0c9e77c0001d6a603

الشكل 2





تحدث إشارة شائعة أخرى يراقبها العديد من المتداولين عندما ينتقل المؤشر في الاتجاه المعاكس للأصل ، وهو ما يعرف باسم التباعد . يأخذ هذا المفهوم مزيدًا من الدراسة وغالبًا ما يستخدم من قبل التجار ذوي الخبرة.


[MACD هو مجرد واحد من العديد من المؤشرات الفنية المستخدمة من قبل التجار الناجحين. في دورة التحليل الفني في أكاديمية Investopedia ، سوف نعرض لك المؤشرات الفنية الأكثر فائدة ، وكذلك كيفية تطبيقها في المواقف الواقعية لزيادة عوائدك المعدلة حسب المخاطر.]


تاجر يمكن الحصول على قص بمنشار ثنائي الدخول والخروج من الموقف عدة مرات قبل أن يتمكن من التقاط تغيير قوي في الزخم. كما ترون في الرسم البياني ، فإن الجانب المتخلف من هذا المؤشر يمكن أن يولد عدة إشارات للمعاملات خلال حركة مطولة ، وقد يتسبب هذا في أن يدرك المتداول العديد من المكاسب غير المثيرة للإعجاب أو حتى الخسائر الصغيرة خلال الارتفاع.



AT-whipsaw-5c0592cc46e0fb0001eaebb7



الشكل 4


وينبغي أن يكون التجار يدركون أن تأثير انخفاض حاد يمكن أن تكون شديدة في كل من تتجه و داخل نطاق محدود الأسواق، لأن الحركات الصغيرة نسبيا يمكن أن يسبب مؤشر لاتجاهات التغيير بسرعة. يمكن أن يؤدي العدد الكبير من الإشارات الخاطئة إلى تكبد متداول خسائر كثيرة. عندما يتم حساب العمولات في المعادلة ، يمكن أن تصبح هذه الاستراتيجية باهظة الثمن.


عيب MACD آخر هو عدم قدرته على إجراء مقارنات بين الأوراق المالية المختلفة. نظرًا لأن مؤشر الماكد يمثل القيمة بالدولار بين المتوسطين المتحركين ، فإن قراءة الأسهم ذات الأسعار المختلفة لا توفر رؤية تذكر عند مقارنة عدد من الأصول مع بعضها البعض. في محاولة لإصلاح هذه المشكلة ، سيستخدم العديد من المحللين التقنيين النسبة المئوية لمذبذب الأسعار ، والتي يتم حسابها بطريقة مماثلة ل MACD ، ولكنها تقوم بتحليل الفرق بين النسبة المئوية للمتوسطات المتحركة بدلاً من مبلغ الدولار.


اكتشاف اتجاهات الانعكاس باستخدام MACD .)



https://www.investopedia.com/trading/macd/
 
التعديل الأخير:
أعلى