مكتبة المؤشرات و النماذج ....

justice

Active Member
https://www.tradingview.com/chart/

موقع للرسم على الشارت
MlsutBxU
 

justice

Active Member
نمط مخطط الكأس والمقبض
بقلم شيتانا غداج6 أكتوبر 2014نماذج الرسوم البيانية ، نموذج الكأس والمقبض ، التحليل الفني3 تعليقات
0
cupandhandle.jpg

نمط الكوب والمقبض هو نمط تخطيط فريد يشبه فنجان شاي الصباح مع مقبض لطيف. يتم تحقيق التغيير البطيء الطويل في اتجاه السوق من خلال نمط فنجان الشاي ؛ بينما تشبه مرحلة الدمج الضيقة في الاتجاه المعاكس مثل المقبض. الكأس على شكل حرف "U" والمقبض به انحراف طفيف نحو الأسفل. على نمط كأس ومقبض هو نمط جانبية ويتم حل في نهاية المطاف نحو الجانب المفتوح من "كوب".


توخى الحذر أثناء الكشف : تعتبر الأكواب ذات القيعان الأطول عمراً والأكثر على شكل حرف "U" الأفضل. يجب ألا يكون الكوب المثالي عميقًا جدًا. أيضًا ، تجنب الأكواب ذات القاعدة الحادة على شكل حرف "V".

للمقابض: تجنب المقابض العميقة جدًا. يجب أن تتشكل المقابض بشكل مثالي في النصف العلوي من نمط الكوب. على الرسم البياني أدناه ، يجب أن تظل نقطة "التعامل مع السعر المنخفض" فوق "نقطة منتصف القاعدة" حتى يكون للنمط أهمية.

القاعدة العامة هي أن الحركة الهبوطية مقبض يمكن تقفي 1/3 الثالثة من الربح المحرز في الجانب الأيمن من الكأس. كقاعدة عامة ، أقصر مدة المقبض ، وأداء النمط أفضل .

Cup-and-Handle-Chart-Pattern.bmp


قد يحاول المرء رسم خط اتجاه منحدر لأسفل على طول قمم المقبض. في أغلب الأحيان ، قد يكون المرء قادرًا على تكوين قناة (تشبه نمط "العلم"). يشير الإغلاق فوق خط الاتجاه إلى شراء مبكر.

ادفع عند أدنى وسيط تداول الآن ابدأ التداول معنا

الحجم : كما هو معتاد لأي نمط توطيد جانبي ؛ يجب أن تنخفض الأحجام مع تقدم النمط. ومن ثم ، فإن الجانب الأيمن من النموذج له حجم تداول منخفض.

يجب أن تجف الأحجام عند الانخفاض وأن تظل أقل من المتوسط في قاعدة الوعاء. يجب أن يرتفع بعد ذلك عندما يبدأ السهم أخيرًا في العودة مرة أخرى لاختبار القمة القديمة. أفضل حالة هي أن تشكل الأحجام أيضًا نمط "كوب" خلال الأيام الأولى.

اقرأ أيضًا: فك شفرة الرسم البياني الفني

تداول "الكأس والمقبض" :
الهدف للنمط هو الارتفاع المحسوب من حافة الصحن اليمنى (Pivot) إلى أدنى واد في النمط (Base Low).

يُقترح الدخول عند اختراق النقطة "المحورية".

يمكن الاحتفاظ بإيقاف عند أدنى مستويات المقبض. المقبض القصير (كما نوقش أعلاه) ، يكون مفيدًا مع نسبة أفضل من "المخاطرة إلى المكافأة".

Cup-handle-Chart.bmp


يتفوق أداء النموذج على حجم المقبض الأقصر (من حيث المدة وكذلك النطاق السعري). أيضا ، تملق القاعدة بشكل أفضل. القاع المصمم على شكل حرف "V" لا يعنيه مطلقًا ، أثناء محاولة تداول نمط "الكوب والتعامل".

نمط الرسم البياني "الكأس والمقبض" يعمل بشكل أفضل كنمط مستمر وليس كنمط انعكاسي. ومع ذلك ، ما زلنا نقترح تداول النموذج على حد سواء ، الانعكاس وكذلك الاستمرارية.



سيكولوجية التداول المتضمنة : مع ظهور السهم لاختبار الارتفاعات القديمة (كأس اليسار) ، سيتعرض السهم لضغط بيع من قبل الأشخاص الذين اشتروا عند الارتفاعات القديمة أو بالقرب منها. ومن ثم فإن الكوب الأيمن إما أن يساوي الكأس الأيسر أو أقل من ذلك. ضغط البيع هذا يجعل سعر السهم يتداول بشكل جانبي مع ميل طفيف للاتجاه الهبوطي. هذا السلوك يشكل نمط المقبض.

في النهاية ، يخسر البائعون المعركة ويكون للمشترين كلمتهم (إذا كان النموذج سيتشكل). هذا يمثل كسر المقبض.

كوب مقلوب بنمط مقبض : يمكن أيضًا استخدام نمط الكوب والمقبض في الاتجاه المعاكس. لذا فإن "الكأس والمقبض" ليس بالضرورة نمطًا صعوديًا. تظل القياسات ومعايير الأداء الخاصة بالنمط كما تمت مناقشتها أعلاه.

Inverted-Cup-and-Handle-Chart-Pattern.bmp


التشابه مع نمط الرأس والكتف : إذا تشكل مقبض آخر في بداية النموذج (يسار النموذج) ، فقد يشبه الهيكل العام أيضًا نمط "الرأس والكتف العكسي". ومع ذلك ، تظل مخاوف التداول كما هي في كلا النموذجين.

اقرأ أيضًا: تشكيلات القمة المزدوجة والقاع

اعتبارات موجات إليوت : عادة ما يشير نموذج "الكأس والمقبض" إلى بداية نموذج الموجة الخمس. عادة ما يكون للصحن الأيمن ارتفاع صغير مكون من 5 موجات بعد الوصول إلى القاع. يشير الانفجار النهائي بعد تكوين المقبض (الموجة 2) إلى الخاصية النموذجية للموجة 3 (الموجة الدافعة).

Cup-and-Handle-Chart-Pattern-and-Elliot-Wave-Consideration.bmp



https://blog.tradesmartonline.in/trend-trend-lines-and-rule-of-their-breaking/
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
تحليل الرسم البياني
تباعد DJIA ومثلث تنازلي
12/01/08 02:18:52 مساءًبواسطة رون ووكر
قد يتأثر المثلث الهابط لمؤشر داو جونز الصناعي إذا استمر المضاربون على الارتفاع في دفع الأسعار للأعلى فوق مناطق المقاومة الرئيسية. ومع ذلك ، يمكن أن تمدد الأسعار تراجعها.

الأمان: $ INDU
Position: N / A

مؤخرًا ، اخترق مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) من مثلث هبوطي على الرسم البياني اليومي. لكن مجموعة من المؤشرات بدأت تشير إلى أن المثلث الهابط يمكن إبطاله وقد تبدأ الأسعار في تكوين نموذج رأس وكتفين معكوس على الرسم البياني اليومي لمؤشر داو جونز الصناعي.

في 19 نوفمبر ، انهار مؤشر داو جونز الصناعي من مثلث هبوطي هبوطي (الشكل 1). أخذ الانهيار مؤشر داو جونز الصناعي إلى قيعان إغلاق جديدة. ولكن في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) ، ظهرت شمعة غامرة صعودية في الإطار الزمني اليومي. اجتاح اليوم الثاني من نمط اليومين الجسم الحقيقي لليوم الأول من النمط. عكس اليوم الأول من النمط الاتجاه السائد والذي كان في هذه الحالة هابطًا. يجب أن يكون اليوم الثاني من النموذج عبارة عن شمعة بيضاء طويلة اجتاحت اليوم الأول من النموذج. في اليوم التالي لظهور هذا النموذج على الرسم البياني اليومي ، تم التأكيد على أن مؤشر داو جونز الصناعي أغلق فوق أعلى قمة للشمعتين اللتين تشكلان هذا النموذج.
4494_1.gif

الشكل 1: DJIA ، يوميًا. نرى هنا مثلثًا هبوطيًا انهار ويشهد الآن تراجعًا ممتدًا. كانت الأسعار تتقدم بعد تأكيد نموذج الشمعدان الصعودي الغامر. أدى التقدم إلى إعادة الأسعار إلى خط الاتجاه الهابط المتوسط ، حيث تلعب المقاومة الرئيسية دورًا.
تم تقديم الرسم بواسطة: StockCharts.com .

لقد أدى تأكيد نموذج الابتلاع الصاعد في 24 نوفمبر إلى إعادة الأسعار فوق الحد السفلي للمثلث الهابط في الإطار الزمني اليومي فيما يسمى بالانسحاب الممتد.كان هذا أول سلسلة مكاسب على مدى يومين ، منذ أن انعكست الأسعار عن خط الاتجاه المتوسط في 5 نوفمبر ، اليوم التالي للانتخابات العامة الأمريكية. كسر هذا الارتفاع الذي استمر ليومين أيضًا قناة السعر الهابطة التي كانت موجودة على مخطط داو جونز الصناعي لمدة 15 دقيقة (الشكل 2). استمر التقدم لأربع جلسات متتالية حيث انطلق مؤشر داو جونز الصناعي عائدًا إلى خط الاتجاه المتوسط ، حيث يقيم حاليًا. يعتبر خط الاتجاه المتوسط منطقة مقاومة مهمة. إذا تمكنت الأسعار من اختراق خط الاتجاه الهابط المتوسط ، فسوف ينشط الثيران. لقد رأينا بالفعل الأسعار تبدأ بمهارة في الارتفاع من أدنى مستوى يومي ثانوي في 21 نوفمبر عند 7450 ، في حركة خفية تدفع الأسعار إلى الأعلى.

4494.gif

الشكل 2: DJIA ، مخطط 15 دقيقة. اخترق الرسم البياني لـ 15 دقيقة لمؤشر DJIA للتو نموذج الرأس والكتفين المعكوس ، فوق المستوى 8600 مباشرةً. لاحظ أن الجانب الأيمن من الرأس تشكل بعد كسر نمط قاع مزدوج صغير. أدت هذه الحركة أيضًا إلى خروج الأسعار من قناة سعرية هابطة بدأت بنمط قمة مزدوجة هبوطية. يقيس نموذج الرأس والكتفين المعكوس حوالي 1156 نقطة ، مع هدف 9771.
تم تقديم الرسم بواسطة: StockCharts.com .

يتوقف مستقبل هذا الارتفاع الحالي على قدرة الأسعار على التغلب على خط الاتجاه المتوسط على الرسم البياني اليومي ، وعلى نجاح نموذج انعكاس الرأس والكتف المعكوس لمؤشر داو جونز الصناعي في الإطار الزمني لمدة 15 دقيقة. شكلت الجولة الأخيرة من جلسات التداول الأربع الأخيرة الجانب الأيمن من الرأس والكتف الأيمن من النموذج. اندلع خط العنق الأفقي لهذا النموذج الانعكاسي في 26 نوفمبر ، أي اليوم السابق لعيد الشكر في الولايات المتحدة. يقع خط العنق فوق المستوى 8600 مباشرة على مخطط السعر. يتم قياس النموذج بطرح أعلى نقطة في النموذج من أدنى نقطة في تكوين الرأس. لذلك نأخذ 8606 ونطرح 7450 ثم نضيف الفرق إلى نقطة الاختراق على خط العنق. يتم ذلك من أجل تحديد توقعات مستهدفة لنمط السعر.
عندما أقيس معكوس الرأس والكتفين على الرسم البياني لمدة 15 دقيقة في الشكل 2 ، تنفجر الأجراس والصفارات. لأنه إذا تم الوصول إلى هدف النمط هذا ، فسوف ينطلق مباشرة في المقاومة الرئيسية على الرسم البياني اليومي بين 9653-9794. هذه هي المنطقة التي لدينا فيها خط عنق محتمل لنمط معكوس آخر للرأس والكتفين ، ولكن هذا النوع من الفئة المعقدة (الشكل 3). إذا استعاد المضاربون على الصعود السيطرة على السوق ، فيمكنهم إعادة الأسعار إلى الهدف لتشكيل نموذج رأسي وكتفين عكسي معقد. ثم بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكن أن تحصل الأسعار على رد فعل من المقاومة لتشكيل ثلاثة أكتاف صحيحة. في الشكل 3 ، يبدو أن النموذج قد شكل ثلاثة أكتاف يسرى وعادة ما يكون هناك تناظر بين الكتفين الأيمن والأيسر من النموذج. بمجرد اكتمال الجانب الأيمن من الرأس ،

4494_4.gif

الشكل 3: DJIA ، يوميًا. إذا استمر هذا الاختلاف في بناء الزخم ، فقد يحمل الأسعار فوق المتوسط المتحرك لـ50 يومًا لإنشاء خط عنق في نمط الرأس والكتفين المعكوس للمضاربة للفئة المعقدة. يبدو أن خط ADX (المظلل باللون الأصفر) قد بلغ ذروته ، في حين أن مؤشر ستوكاستيك قد اكتسب قوة سحب فوق 50. الحجم جيد لأن التراكم جاري.
تم تقديم الرسم بواسطة: StockCharts.com .

هناك العديد من الإشارات الصعودية التي حدثت مؤخرًا والتي من المحتمل أن تتسبب في حدوث هذا السيناريو. في الشكل 3 ، يوجد تباعد بين تقارب / تباعد المتوسط المتحرك (MACD) (12 ، 26 ، 9) ومخطط السعر على الرسم البياني اليومي. علاوة على ذلك ، حصل مؤشر الماكد على تقاطع صعودي في 24 نوفمبر ، وهو اليوم الذي تم فيه تأكيد نموذج الابتلاع الصاعد. كما ارتفع مؤشر ستوكاستيك الكامل (14 ، 3 ، 3) سريعًا فوق قيمة 50 ، وهي المرة الأولى التي يتحرك فيها فوق 50 منذ بدء عمليات البيع في 5 نوفمبر. متوسط مؤشر الاتجاه (ADX) (14) هو المتوسط المتحرك الأسي (EMA) للفرق بين مؤشرات حركة الاتجاه الإيجابية والسلبية (DMI). يبدو أن خط مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية الأسود (ADX) قد بلغ ذروته ، مما يشير إلى أن التقلبات في انخفاض على المدى القصير. تتحسن المتوسطات المتحركة أيضًا ، حيث تمكنت الأسعار من الإغلاق فوق كل من المتوسطين المتحركين الأسي لمدة 10 و 20 يومًا ، مما يشير إلى أن الثيران يكتسبون زخمًا. إذا تجاوز المتوسط المتحرك لـ10 أيام فوق المتوسط المتحرك لـ20 يوماً ، فسوف يدعم المضاربين على الارتفاع أكثر. في الوقت الحالي ، لا يزال المثلث الهابط على الرسم البياني اليومي قوة يحسب لها حساب ، ولكن إذا استمرت الأسعار في الارتفاع ، فسيؤدي ذلك إلى إضعاف النموذج ، مما يجعله عديم الفائدة ويفتقر إلى السلطة.


http://technical.traders.com/tradersonline/display.asp?art=4494
 

justice

Active Member

ما دام المعرفة كنز ...شرايكم


نتعرف على كنز الشموع و أنواعها المستحدثة ...




هذه شموع مستحدثة اسمها .." كاجي "


على شارت السوق .. المؤشر العام ... يومي ..

21 / 10 / 2020



5f90645c70088.png





شلون تعمل ؟

لا زم نبحث عن معلومات عنها




و هذا شارت الشموع اليابانية المعروفة



5f90651b35455.png





smile.png










مثال على مخطط Kagi
على الرسم البياني Kagi في ( الياباني :かぎ足، بالحروف اللاتينية : kagiashi ) هو الرسم البياني تستخدم لتعقب تحركات الأسعار واتخاذ قرارات بشأن شراء الأسهم . وهو يختلف عن مخططات الأسهم التقليدية مثل مخطط الشمعدان لكونه في الغالب مستقل عن الوقت. تساعد هذه الميزة في إنتاج مخطط يقلل من الضوضاء العشوائية .


نظرًا لفعاليته في إظهار مسار واضح لتحركات الأسعار ، يعد مخطط Kagi أحد المخططات المختلفة التي يستخدمها المستثمرون لاتخاذ قرارات أفضل بشأن الأسهم. أهم فائدة لهذا المخطط هو أنه مستقل عن الوقت وتغيير الاتجاه يحدث فقط عند الوصول إلى مبلغ معين.


تم تطوير مخطط Kagi في الأصل في اليابان خلال سبعينيات القرن التاسع عشر عندما بدأ سوق الأسهم اليابانية التداول. [1] تم استخدامه لتتبع حركة أسعار الأرز ووجد استخدامه في تحديد المستويات العامة للعرض والطلب لأصول معينة.


البناء [ تحرير ]

تبدو مخططات Kagi مشابهة للمخططات المتأرجحة ولا تحتوي على محور زمني. [2] يتم إنشاء مخطط Kagi بسلسلة من الخطوط العمودية المتصلة بخطوط أفقية قصيرة. يعتمد سمك الخطوط واتجاهها على سعر السهم أو الأصل الأساسي ، على النحو التالي:

  • يتغير سمك / لون الخط عندما يصل السعر إلى أعلى أو أدنى مستوى للخط العمودي السابق.
  • يتغير اتجاه الخط عندما يصل السعر إلى مبلغ انعكاس محدد مسبقًا ، والذي يتم تحديده عادةً عند 4٪. عندما يحدث تغيير في الاتجاه ، يتم رسم خط أفقي قصير بين خطوط الاتجاه المعاكس.
بدلاً من ذلك ، يمكن استبدال الخطوط الرفيعة والسميكة بخطوط ذات ألوان مختلفة.


يتم استخدام التغييرات في سمك الخط لتوليد إشارات المعاملات. يتم إنشاء إشارات الشراء عندما ينتقل خط Kagi من رفيع إلى سميك ويتم إنشاء إشارات البيع عندما يتحول الخط من سميك إلى رفيع.


الخوارزمية الأساسية المستخدمة هي:

  1. ابحث عن نقطة البداية. تعتبر نقطة البداية بشكل عام سعر الإغلاق الأول. من هذه النقطة فصاعدًا ، تقارن سعر إغلاق كل يوم بسعر البداية.
  2. ارسم خطًا رأسيًا رفيعًا من سعر البداية إلى سعر إغلاق كل يوم ، بينما لا ينعكس الاتجاه.
  3. إذا تحرك سعر إغلاق اليوم في الاتجاه المعاكس للاتجاه بأكثر من مبلغ الانعكاس ، ارسم خطًا أفقيًا قصيرًا وخطًا رأسيًا جديدًا ، بدءًا من الخط الأفقي إلى سعر الإغلاق الجديد.
  4. إذا كان السعر في يوم ما أكبر من أو يساوي الارتفاع السابق ، فقم بالتغيير إلى خط سميك واستمر في الخط العمودي. إذا كان السعر في ذلك اليوم أقل من أو يساوي الانخفاض السابق ، فقم بالتغيير إلى خط رفيع.

 

justice

Active Member
3 استراتيجيات تداول فيبوناتشي بسيطة [معلومات رسومية]
مؤشرات التداول اليومي|فيبوناتشي
هل أنت مهتم بالتداول بدون مخاطر؟

قم ببناء عضلات التداول الخاصة بك دون أي ضغط إضافي من السوق. استكشف TradingSim مجانًا »https://tradingsim.com/blog/fibonacci-trading/


مخام من أي مؤشر آخر ، يضع الناس فيبوناتشي على قاعدة التمثال في رأيي. في بعض الأحيان ، يبدو أن المتداولين يمنحون فيبوناتشي قوة شبه صوفية.

في نهاية اليوم ، فيبوناتشي ليست أكثر من مستويات تصحيح بسيطة. هذه المستويات هي الممثل الوحيد حيث يمكن أن يكون للأوراق المالية رد فعل للسعر ، ولكن لا شيء محفور في الحجر.

ما هي استراتيجية تداول فيبوناتشي؟
في سوق الأسهم ، تتبع استراتيجية تداول فيبوناتشي اتجاهات الأسهم. عندما يتجه السهم في اتجاه واحد ، يعتقد البعض أنه سيكون هناك تراجع أو انخفاض في الأسعار. يؤكد تجار فيبوناتشي أن التراجع سيحدث عند مستويات تصحيح فيبوناتشي 23.6٪ أو 38.2٪ أو 61.8٪ أو 76.4٪. كما هو مذكور أدناه ، فإن التراجع ممكن أيضًا للمتداولين عند 50٪.

على سبيل المثال ، إذا كانت GE (NYSE: GE) تبيع بسعر 20 دولارًا وارتفعت إلى 21 ، فسيكون التراجع 23 أو 38 أو 50 أو 61 أو 76 سنتًا.

يرى خبراء التداول اليوم أن أرقام فيبوناتشي هذه هي استراتيجية البيع على المكشوف. على سبيل المثال ، إذا كان سهم جنرال إلكتريك عند 21 دولارًا وانخفض إلى 20.62 دولارًا ، فقد يرى بعض تجار فيبوناتشي انخفاض 38 سنتًا كإشارة جيدة لبيع السهم. بالنسبة لبعض المتداولين ، يعتبر ارتداد فيبوناتشي استراتيجية تداول صالحة لتداول الأسهم. ومع ذلك ، فإن أرقام فيبوناتشي ليست دائمًا أفضل مؤشرات الاتجاه.

ماذا يقول الخبراء الاقتصاديون عن تداول فيبوناتشي؟
كريس سفورسيك هو متداول فوركس يستخدم تداول فيبوناتشي غالبًا. يقول إنه يمكن للمتداولين استخدام طريقة فيبوناتشي ، لكنه يقول إنهم بحاجة إلى مزيد من الخبرة لإتقان تداول فيبوناتشي.

"أنا معجب كبير بـ EW [Elliott Wave ، استراتيجية تداول أخرى] و Fibs ، لكن الأمر يتطلب بعض الخبرة للتعامل معها. استخدام المتوسطات المتحركة من وجهة نظري يؤدي إلى تقصير منحنى التعلم. كما أن استخدام تقلبات الأسعار أو الحرب الإلكترونية كأداة دعم بدلاً من أداة تداول رئيسية ، على ما أعتقد ، يجعل الأمر أقل تعقيدًا ، "قال Svorcik.

كما يحب دانيال ليبو ، المحلل لدى زاك ، استخدام ارتداد فيبوناتشي. ومع ذلك ، فإنه ينصح التجار بالحذر عند استخدام استراتيجية التداول.

"يعد ارتداد فيبوناتشي أداة جيدة لاستخدامها عند تحديد ما إذا كان الآن هو الوقت المناسب للشراء ، ولكن لا تنظر إليه على أنه الكأس المقدسة. في هذا السوق المتقلب ، نميل إلى اختراق المستويات. قال ليبو: تأكد من أن لديك قائمة تسوق بالأسهم التي تريدها جاهزة حتى تتمكن من الضغط على الزناد عندما يحين الوقت ".

"نحن في ما أعتقد أنه أحد أفضل فرص الشراء في حياتنا. نحن بحاجة إلى التأكد من أننا نلعب بشكل صحيح - قم بالشراء عندما ينهار السوق ومتوسط الانخفاض مع الطلبات الصغيرة "، أضاف Leboe.

تقول "ملكة فيبوناتشي" إنه يجب أن يكون لدى المتداولين خطة مع استراتيجية تداول
تتداول المتداول المتمرس كارولون بورودين كثيرًا باستخدام استراتيجية فيبوناتشي التي أُطلق عليها لقب "ملكة فيبوناتشي". وتقول إنه حتى إذا اتبع التجار استراتيجية فيبوناتشي ، فلا يزال يتعين عليهم امتلاك خطة تداول محددة.

"أنت [بحاجة] إلى خطة محددة تصف ما هي إعدادات التجارة الخاصة بك ؛ كيف ستدخل في الصفقات ؛ ما الذي ستخاطر به ؛ كيف ستدير التجارة وجني الأرباح ؛ قال بورودين: "كيف سيكون لديك أهداف معينة ، أو أنك ستتتبع نقطة توقف".

هل تتنبأ استراتيجية تداول فيبوناتشي باتجاهات سوق الأسهم؟
في حين أن بعض الخبراء الماليين يشككون في استراتيجية فيبوناتشي ، فقد توقعوا فترات هبوط أخرى من قبل. في فبراير قبل أزمة COVID-19 ، ارتد مؤشر Dow Jones بحوالي 50٪ قبل الانهيار الاقتصادي. أندرو آدامز محلل تقني في Saut Strategy. و كتب في مذكرة بحثية أن تراجع في ذلك نسبة يعني وضع حد للسوق الثور السابق.

كتب آدامز: "التقدمات من جميع الأحجام تتراجع في النهاية على الأقل إلى 38.2٪ -50٪ فيبوناتشي".

بعد فترة وجيزة من هذا الارتداد ، دمر السوق الهابطة سوق الأسهم.

بينما تنبأت الإستراتيجية بسوق هبوطي ، يمكنها أيضًا التنبؤ بسوق صاعد أيضًا. وفقًا لـ Jim Cramer من CNBC ، توقعت إستراتيجية Boroden Fibonacci تعافي سوق الأسهم في مايو.

"تشير الرسوم البيانية ، كما فسرتها كارولين بورودين ، إلى أن المتوسطات الرئيسية لا تزال في وضع الارتفاع ، ولكنها ارتفاع محفوف بالمخاطر حيث تحتاج إلى المتابعة بحذر إذا فشلنا في الخروج من هذه المستويات والعودة إلى حيث لم نكن قال كريمر.

"إنها تعتقد أن S&P هي عملية شراء هنا. هناك الكثير مما يجري في مخططاتها حتى تتمكن من قول أي شيء آخر. ومع ذلك ، تقول إنه يجب أن تكون مستعدًا للبيع إذا فشلنا في تجاوز المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم ، في النهاية "، أضاف كرامر.

في حين أن إستراتيجية تداول فيبوناتشي ليست دقيقة ، إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، يمكنها التنبؤ باتجاهات سوق الأسهم الرئيسية. سيتم استكشاف استراتيجيات اتجاهات فيبوناتشي المختلفة في هذه المقالة.

شخصيات تداول فيبوناتشي
قبل أن ندخل في التفاصيل الدقيقة حول استراتيجيات تداول فيبوناتشي ، تحقق من ثلاث شخصيات تداول فيبوناتشي واستراتيجياتهم. في حين أنها وهمية ، فإنها تقوم بعمل رائع في تلخيص الممارسات التجارية الشائعة.

تعلم كيفية تداول الأسهم والعقود الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة بدون مخاطر
Fibonacci-Trading-1.png


إذا كنت ترغب في القراءة عن الجوانب الفنية لتداول فيبوناتشي ، فلا تتردد في التخطي إلى جدول المحتويات أدناه.

ولكن إذا كان بإمكاني الترفيه عنك لثانية واحدة فقط ، أعتقد أنه من المهم التفكير في أي شخصية تناسب أسلوب التداول الخاص بك .

أي شخصية أفضل تصفك
أريدك أن تسأل نفسك السؤال عن كيف تخطط للاستفادة من فيبوناتشي في نظام التداول الخاص بك؟ إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، ففكر في كتابة خطة تداول لمراجعتها قبل إغلاق السوق وأثناءه وبعده.

يمكنني أن أتأرجح بين متداول فيبوناتشي منخفض وعالي التقلب اعتمادًا على ما يقدمه السوق. ومع ذلك ، اعتبارًا من صيف 2018 ، أجد نفسي منجذبًا نحو الشخصية منخفضة التقلب. بالنسبة لي ، أرغب في مراقبة إعداد التداول الخاص بي والإضافة إلى المراكز لأنها تذهب في صالحي.

تساعدني فيبوناتشي في رؤية هذه المستويات المخفية من الدعم والمقاومة لمساعدتي في تحديد أهداف الدخول والخروج.

الفصل 1: أصل متتالية فيبوناتشي
هل نظام الترقيم هذا يعني لك أي شيء - 0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 13 ، 21 ، 34 ، 55 ، 89 ، 144 ، 233 ، 377؟ ليس حقًا ، أليس كذلك؟

حسنًا ، أنت في المكان المناسب إذا لم يحدث ذلك. هذه الأرقام هي جذر أحد أهم التقنيات لـ لتحديد المستويات النفسية في الحياة وفي التداول .

انظر إلى نسب فيبوناتشي القوية!

منذ مئات السنين ، وصف عالم رياضيات إيطالي يُدعى فيبوناتشي ارتباطًا مهمًا للغاية بين الأرقام والطبيعة. قدم تسلسلًا رقميًا يبدأ برقمين - 0 و 1.

ألق نظرة أدناه ، بينما نبني متوالية فيبوناتشي [1] .

مرة أخرى ، نبدأ بـ 0 و 1.

0 ، 1

يتطلب التسلسل إضافة آخر رقمين للحصول على الرقم التالي في التسلسل. باتباع هذا المنطق ، نحصل على المعادلة التالية:

0 + 1 = 1

الآن لدينا الرقم الثالث في التسلسل - 1. انظر أدناه للحصول على التسلسل المحدث.

0 ، 1 ، 1

الآن نضيف الرقم الأخير في التسلسل إلى الرقم السابق مرة أخرى:

1 + 1 = 2

نقوم مرة أخرى بتحديث تسلسلنا بالرقم 2.

0 ، 1 ، 1 ، 2

وثم…

1 + 2 = 3

وثم…

0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3

وثم….

0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5

وثم….

0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8

وثم….

0 ، 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 13

تستمر هذه العملية إلى ما لا نهاية.

الفصل 2: نسب فيبوناتشي الأساسية
اكتشف فيبوناتشي أن كل رقم في التسلسل يقارب 61.8٪ من الرقم التالي في التسلسل.

55/89 = 0.6179775280898876 = 61.8٪

233 \ 377 = 0.6180371352785146 = 61.8٪

144 \ 233 = 0.6180257510729614 = 61.8٪

ليس هذا هو الارتباط الوحيد. كشفت فيبوناتشي أيضًا أن كل رقم في التسلسل يمثل 38.2٪ تقريبًا من رقم فيبوناتشي خطوتين للأمام.

( 13 ، 21 ، 34 )

13/34 = 0.3823529411764706 = 38.2٪

( 21 ، 34 ، 55 )

55/21 = 0.3818181818181818 = 38.2٪

( 55 ، 89 ، 144 )

55/144 = 0.3819444444444444 = 38.2٪

( 144 ، 233 ، 377 )

طور حاسة التداول السادسة الخاصة بك
لا مزيد من الذعر ، لا مزيد من الشكوك. اتخذ القرارات الصحيحة لأنك رأيت ذلك مع محاكي التداول الخاص بك ، TradingSim.

تعرف على TradingSim
144/377 = 0.3819628647214854 = 38.2٪

أيضا ، لدينا نسبة أخرى! يمثل كل رقم في تسلسل فيبوناتشي 23.6٪ من الرقم بعد الرقمين التاليين في التسلسل:

( 55 ، 89 ، 144 ، 233 )

55/233 = 0.2360515021459227 = 23.6٪

الفصل 3: نسب فيبوناتشي في كل مكان
Fibonacci-Sea-Shell-1.jpg


شل البحر فيبوناتشي

يتطابق حجم كل جزء من الغلاف تمامًا مع تسلسل أرقام فيبوناتشي. وبالتالي ، فإن كل جزء من هذه القشرة يمثل 61.8٪ من الجزء التالي. يعمل بنفس الطريقة مع زهرة الصبار هذه:

Aloe-Flower-1-1024x768.jpg

زهرة الصبار

إذا فصلنا زهرة الصبار إلى جزيئات متساوية ، باتباع المنحنى الطبيعي للزهرة ، فسنحصل على نفس النتيجة بنسبة 61.8٪.

هذه النسبة لا توجد فقط في الحيوانات والزهور. هذه النسبة حرفيا في كل مكان حولنا. إنه في الدوامة في الحوض ، في الأعاصير عندما ينظر إليه عبر القمر الصناعي في الفضاء أو في دوامة مائية.

تكون نسبة فيبوناتشي دائمًا أمامنا ونحن معتادون عليها بشكل لا شعوري. وبالتالي ، تعتبر العين البشرية الأشياء القائمة على نسبة فيبوناتشي جميلة وجذابة.

أيضًا ، قامت الشركات الكبرى مثل Apple و Toyota ببناء شعاراتها بناءً على نسبة فيبوناتشي. بعد كل شيء ، هذان هما من أكثر الشعارات جاذبية وجاذبية في العالم.

لا تزال غير مؤمن ، تحقق من هذه الدراسة من قسم الرياضيات بجامعة هارفارد حيث يستشهدون بدراسة من دكتور رولاند من كلية ميريماك حول كيفية ربط العقد باستخدام فيبوناتشي [2] .

الفصل الرابع: نسب فيبوناتشي في التداول
التداول باستخدام فيبوناتشي ليس معقدًا.

الطريقة المنطقية للدخول في صفقة هي عندما يمر السهم بتراجع .

حسنًا ، أين تعتقد أن تضع دخولك ؟

بدون معرفة أي شيء عن تداول فيبوناتشي ، من المحتمل أن تقول 50٪ .

أن صديقي يجعلك متداول فيبوناتشي.

هذا ما يدور حوله تداول فيبوناتشي ، فهم لا تتحرك الأسهم بطريقة خطية. تساعد فيبوناتشي التجار الجدد على فهم أن الأسهم تتحرك في موجات ، وكلما كان الارتداد أصغر ، كان الاتجاه أقوى.

الآن ، حان الوقت لنقلك إلى مستوى متداول فيبوناتشي وسيط. للقيام بذلك ، تحتاج إلى معرفة المستويين المهمين الآخرين - تصحيح 38.2٪ و 61.8٪ .

يجب تحليل حركة السعر عند هذه المستويات لفهم ما إذا كانت حركة الاتجاه المعاكس ستتوقف وسيستأنف الاتجاه.

يتم استخدام مستويات تصحيح فيبوناتشي من قبل العديد من تجار التجزئة والأرضية [3] ، لذلك سواء كنت تتداول باستخدامها أم لا ، يجب على الأقل أن تكون على دراية بوجودها.

فإن بعض التجار متقدمة أعتبر خطوة أخرى إلى الأمام وإضافة أقواس فيبوناتشي و المشجعين فيبوناتشي إلى ترسانة التداول الخاصة بهم بحثا عن الحافة.

في الإفصاح الكامل ، لا أستخدم هذه التقنيات المتقدمة. يصبح المخطط مزدحمًا جدًا بالنسبة لي وأضيع في جميع الخطوط.

الفصل الخامس: كيفية تفسير مستويات فيبوناتشي
تحديد الاتجاه الأساسي
صعود قوي
يتطلب تحديد الاتجاه الأساسي باستخدام فيبوناتشي قياس كل تراجع للأمن. إذا رأيت سلسلة من الارتفاعات الجديدة مع ارتدادات بنسبة 50٪ أو أقل ، فأنت في اتجاه صعودي قوي.

Strong-Uptrend.png

صعود قوي

الرسم البياني أعلاه خاص بشركة Alphabet Inc. ، على مخطط 5 دقائق. لاحظ كيف أن Google ليس لديها أي ارتداد أكبر من 50٪. هذه الارتفاعات الجديدة المتتالية مع التراجعات الطفيفة هي علامة على أنك في اتجاه صعودي قوي.

سوق متقطع
فيما يلي مثال آخر على اتجاه مع Chipotle (CMG).

Choppy-Market.png

سوق متقطع

هل ترى كيف أن كل تراجع أكبر من 78.6٪؟ ينتج عن هذا المستوى من الارتداد نمط متقطع بشكل متكرر. لذلك ، لن ترغب في الحصول على أهداف ربح عالية في التجارة بينما يكون السهم في نطاق تداول ضيق.

78.6٪ ليست قاعدة صارمة. إذا رأيت ارتدادات بنسبة 61.8٪ أو 100٪ ، فمن المحتمل أن يكون السهم في مرحلة الأساس قبل الحركة التالية.

هذا كل شيء ، أنت الآن تفهم كيفية استخدام فيبوناتشي لتحديد القوة في السوق.

تذكر أن السوق إما يميل أو مسطح.

تعلم التداول اليومي 7 مرات أسرع من أي شخص آخر
القاعدة الأساسية العامة للسوق العام هي أنه يتجه نحو 20٪ من الوقت ويقيد النطاق بـ 80٪ الأخرى.
 

justice

Active Member
الفصل 6: ثلاث استراتيجيات تداول فيبوناتشي بسيطة
# 1 - عمليات التراجع
أولاً ، تريد تحديد أمان في اتجاه قوي.

يمكن تعريف الاتجاه القوي على أنه سهم ذو ارتفاعات متتالية مع تراجع بنسبة أقل من 50٪.

إذا كنت تتداول يوميًا ، فستحتاج إلى تحديد هذا الإعداد على مخطط 5 دقائق بعد 20 إلى 30 دقيقة من فتح السوق.

بعد تحديد اتجاه صعودي قوي ، لاحظ كيف يتصرف السهم حول مستويات التصحيح 38.2٪ و 50٪ من أعلى المستويات الصباحية من خلال النظر إلى الوقت والمبيعات والمستوى 2 .

بمجرد أن ترى نشاط التداول يتباطأ أو يتحول ، أدخل الصفقة.

يمكنك استخدام أحدث ارتفاع أو مستوى امتداد فيبوناتشي كنقطة مستهدفة للخروج من الصفقة.

Buying-Pullbacks.png

شراء الانسحابات

في الرسم البياني أعلاه ، لاحظ كيف يظل Alteryx فوق مستوى تصحيح 38.2٪ قبل الوصول إلى قمة أعلى.

أين يمكن أن تسوء الأمور؟

hqdefault.jpg



يبدو الرسم البياني أعلاه نظيفًا وآمنًا. الحقيقة هي أنه من المحتمل أن يكون لديك معدل إصابة 40٪ -70٪ اعتمادًا على قدرتك على احترام القواعد الخاصة بك وإدارة عواطفك .

لذلك ، تحتاج إلى الاستعداد عندما تسوء الأمور. في صفقة التراجع ، ستكون المشكلة المحتملة هي أن السهم لن يتوقف حيث تتوقعه. قد يتراجع إلى تصحيح كامل بنسبة 100٪ ، أو قد يتحول إلى حالة سلبية في التاريخ.

لقد واجهت حالات تداول على مؤشر نيكاي حيث سيكون السهم متأرجحًا بنسبة 15٪ أو أكبر من أعلى المستويات الصباحية.

يمكنك حماية نفسك من هذا السيناريو بالقيام بما يلي:

تداول الأسهم منخفضة التقلب
تبدو أسهم Penny رائعة عندما يناقش المتداول مكاسبه بنسبة 30٪ في ساعة واحدة. ومع ذلك ، فهي قاسية إذا كنت على الجانب الآخر من التجارة. تداول الأسهم ذات الحجم الكبير وبعض التقلبات لأننا نحتاج لكسب لقمة العيشتداول ، لكن لا تشعر أنه يجب عليك التداول مع تجار السلاح الآخرين.

أقصى خسارة للوقت
أنا دائما أعظ بهذا لأي شخص يستمع. انظر إلى الوراء في تداولاتك الرابحة وحدد المدة التي تستغرقها لتحقيق ربح بثقة تبلغ 85٪.

إذا كانت هذه 5 دقائق أو ساعة واحدة ، فسيصبح هذا وقتك الآن. إذا كانت هناك فرصة بنسبة 15 ٪ فقط لأنك ستخرج فائزًا ، فما عليك سوى الخروج من الصفقة بنسبة خسارة مسموح بها مسبقًا أو في السوق مباشرةً.

ماكس وقف الخسارة
لا توجد طريقة للتغلب عليها ، سيكون لديك صفقات تفجيرية . لا يهمني كم أنت جيد ، في وقت ما سوف يعضك السوق. حتى هذه النقطة ، ضع في اعتبارك حد أقصى لإيقاف الخسارة.

بالنسبة لي ، تبلغ 10٪ ، ولكن بما أنني لا أستخدم سوى جزء صغير من حجم حسابي ، فإن هذا يبقيني تحت إجمالي خسارة محفظتي بنسبة 2٪. نظرًا لأنني أتداول في الأسهم ذات التقلبات المنخفضة ، فقد يحدث هذا مرة واحدة أو مرتين فقط في السنة.

النقطة المهمة هي أنك بحاجة لأن تكون مستعدًا لما لا مفر منه.

# 2 - عمليات الاختراق
تعتبر عمليات الاختراق واحدة من أعلى معدلات الفشل في التداول. سأقدم لك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة فرص نجاح الأمور.


hqdefault.jpg



مسح مستوى امتداد فيبوناتشي
امتدادات فيبوناتشي هي مجرد ذلك ، بمجرد أن يزيل السعر ارتداده بنسبة 100٪ ويضغط.

تريد العثور على مخزون يقوم بتصفية مستوى الامتداد هذا مع الحجم.

Clearing-Fibonacci-Extension-Levels.png

مسح مستويات امتداد فيبوناتشي

لا يكفي مجرد شراء الاختراق.

لذلك ، تريد التأكد من اقتراب السهم من مستوى الاختراق ، فإنه لم يرتد أكثر من 38.2٪ من التأرجح السابق. سيؤدي هذا إلى زيادة احتمالات أن يرتفع السهم.

أين يمكن أن تسوء الأمور
فيما يتعلق بالمكان الذي يمكن أن تسوء فيه الأمور ، فهو نفس ما ذكرناه في عمليات التراجع. الاختلاف الوحيد هو أنك معرض لمخاطر أكبر لأن السهم قد يكون له ارتداد أعمق لأنك تشتري عند الذروة أو تبيع عند أدنى مستوى.

لذلك ، للتخفيف من هذه المخاطر ، سوف تحتاج إلى استخدام نفس أساليب التخفيف كما هو مذكور في عمليات التراجع.

# 3 التداول باستخدام المؤشرات

hqdefault.jpg



يمكنك استخدام فيبوناتشي كطريقة تكميلية مع المؤشر الذي تختاره. فقط كن حذرًا فأنت لا ينتهي بك الأمر مع مخطط سباغيتي.

تصحيح فيبوناتشي + MACD
تتضمن إستراتيجية تداول فيبوناتشي هذه مساعدة MACD المعروفة. سنحاول هنا مطابقة اللحظات التي يتفاعل فيها السعر مع مستويات فيبوناتشي المهمة بالتزامن مع تقاطعات MACD لتحديد نقطة الدخول.

نحتفظ بالسهم حتى نحصل على تقاطع من MACD في الاتجاه المعاكس.

fibonacci-retracement-1-1024x405.png

فيبوناتشي MACD

هذا مخطط 60 دقيقة لشركة Yahoo للفترة من 25 سبتمبر إلى 3 نوفمبر 2015.

تسلط الدائرتان الخضريتان على الرسم البياني الضوء على اللحظات التي ارتد فيها السعر من 23.6٪ و 38.2٪ فيبوناتشي.

في الوقت نفسه ، تظهر الدوائر الخضراء على MACD تقاطعًا لأعلى من المؤشر.

وبالتالي ، نقوم بالشراء في كل مرة نطابق فيها ارتداد السعر مع تقاطع MACD الصعودي.

تظهر الدوائر الحمراء الإشارات القريبة التي نتلقاها من MACD.

نفتح مركزين طويلتين مع Yahoo ونحقق ربحًا قدره 5.12 دولارًا للسهم.

تصحيح فيبوناتشي + مذبذب ستوكاستيك + تمساح بيل ويليامز
في نظام تداول فيبوناتشي هذا ، سنحاول مطابقة ارتداد السعر مع إشارات ذروة الشراء / ذروة البيع لمؤشر ستوكاستيك . عندما نحصل على هاتين الإشارتين ، سنفتح مراكز.

توقف عن البحث عن حل سريع. تعلم كيفية التداول بالطريقة الصحيحة
إذا بدأ السعر في الاتجاه لصالحنا ، فإننا نبقى في السوق إذا كان التمساح "يأكل" وخطوطه بعيدة عن بعضها البعض. عندما تتداخل خطوط التمساح ، ينام التمساح ونخرج من موضعنا.

Fibonacci-Alligator-1-1024x406.png

تمساح فيبوناتشي

هذا هو الرسم البياني لمدة 30 دقيقة لبنك TD للفترة من 29 سبتمبر إلى 14 أكتوبر 2015.

ينخفض السعر إلى مستوى فيبوناتشي 61.8٪ ويبدأ في التردد في الدائرة الخضراء. في غضون ذلك ، يعطي مؤشر ستوكاستيك إشارة ذروة البيع كما هو موضح في الدائرة الخضراء الأخرى.

هذا هو بالضبط ما نحتاجه عندما يصل السعر إلى 61.8٪ ونقوم بالشراء! بعد بضع ساعات ، بدأ السعر يتحرك لصالحنا. في نفس الوقت يبدأ التمساح في الأكل!

نحتفظ بموقفنا حتى يتوقف التمساح عن الأكل. يحدث هذا في الدائرة الحمراء على الرسم البياني ونخرج من مركزنا الطويل. جلبت لنا هذه التجارة ربحًا إجماليًا قدره 2.22 دولار لكل سهم.

فيبوناتشي والحجم
لقد احتفظت بهذا للأخير لأنه المفضل لدي مع فيبوناتشي. الحجم بصراحة هو المؤشر الفني الوحيد الذي يدركه حتى الأصوليون.

Fibonacci-and-Volume.png

فيبوناتشي والحجم

أذكر هذا لاحقًا في المقالة عندما يتعلق الأمر بالتداول أثناء الغداء ، لكن هذه الطريقة تعمل حقًا في أي وقت من اليوم.

بصفتك متداولًا عندما ترى السعر قادمًا إلى منطقة دعم فيبوناتشي ، فإن أكبر دليل يمكنك البحث عنه هو الحجم لمعرفة ما إذا كان هذا الدعم سيستمر. لاحظ كيف أن السهم في الرسم البياني أعلاه شهد عددًا من الارتفاعات الأعلى في الحجم عند التحرك لأعلى ، لكن التراجع إلى الدعم عند تصحيح 61.8٪ شهد انخفاضًا في الحجم.

هذا لا يعني أن الناس غير مهتمين بالسهم ، فهذا يعني أن هناك عددًا أقل من البائعين يدفعون السعر إلى الأسفل.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه صفقات الشراء وتراكم الأسهم تحسبا لارتفاع أعلى.
 

justice

Active Member
الفصل السابع: موضوعات تداول فيبوناتشي المتقدمة
أقواس مقاومة سرعة فيبوناتشي
تستخدم أقواس فيبوناتشي لتحليل سرعة وقوة الانعكاسات أو الحركات التصحيحية. لتثبيت أقواس على الرسم البياني الخاص بك ، قم بقياس قاع الاتجاه وقمته باستخدام أداة الأقواس.

تظهر الأقواس على شكل أنصاف دوائر أسفل الاتجاه الخاص بك ، وهي مستويات مسافة القوس من قمة الاتجاه بنسبة 23.6٪ و 38.2٪ و 50.0٪ و 61.8٪ على التوالي.

كل من أقواس فيبوناتشي هو مستوى نفسي حيث قد يجد السعر الدعم أو المقاومة.

fibonacci-arc-1-1024x405.png


هذا مخطط 30 دقيقة لشركة Apple للفترة من 26 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2015.

لقد وضعت أقواس فيبوناتشي على اتجاه صعودي لأبل. القوس الذي نهتم به هو مسافة 38.2٪ من أعلى نقطة في الاتجاه.

كما ترى ، عندما يبدأ السعر في الانعكاس ، فإنه ينتقل إلى 38.2٪ القوس ، حيث يجد الدعم. هذه هي اللحظة التي يجب أن نذهب فيها بعيدًا.

أخيرًا ، أوصي بوضع نقطة توقف أسفل القاع الذي تم إنشاؤه على القوس مباشرةً.

مناطق فيبوناتشي الزمنية
تعتمد مناطق فيبوناتشي الزمنية على طول الفترة الزمنية التي يجب أن تستغرقها الحركة حتى تكتمل ، قبل حدوث تغيير في الاتجاه. أنت بحاجة إلى اختيار تأرجح منخفض أو مرتفع حديث كنقطة انطلاق ، وسوف يرسم المؤشر النقاط الإضافية بناءً على سلسلة فيبوناتشي.

fibonacci-time-zones-1-1024x402.png


لاحظ ، في هذه الحالة ، أن سعر Apple يقوم بحركة بناءً على أرقام فيبوناتشي 0 و 1 و 2 و 3 و 5 و 8.

هل تتذكر عندما قلنا أن نسب فيبوناتشي تشير أيضًا إلى علم النفس البشري ؟ هذا ينطبق أيضا على الوقت.

سلبيات التجارة مع فيبوناتشي
زيادة التوقعات
الصعوبة الرئيسية التي أواجهها مع تداول فيبوناتشي هي أنك تبدأ في توقع حدوث أشياء معينة. على سبيل المثال ، إذا رأيت امتدادًا كهدف للسعر ، فيمكنك أن تصبح مقيدًا بهذا الرقم بحيث لا تتمكن من إغلاق الصفقة في انتظار أرباح أكبر.

إذا كنت تتداول في عمليات التراجع ، فقد تتوقع أن ترتد الأشياء فقط حتى يتجه السهم إلى الأسفل كثيرًا دون النظر إلى الوراء.

لذلك ، إذا كنت تتداول مع Fibonacci في صميم نظامك ، فتوقع ألا تنجح الأمور في حوالي 40٪ من الوقت.

خذ ذلك لثانية هذه أوقات تكون فيها على خطأ. هذا يعني أنه من المهم للغاية استخدام تقنيات إدارة الأموال المناسبة لضمان حماية رأس المال الخاص بك عندما تسوء الأمور.

الإغلاق قريبًا جدًا
السيناريو الآخر هو تحديد هدف الربح عند مستوى فيبوناتشي التالي ، فقط لرؤية السهم ينفجر من خلال هذه المقاومة. وبالتالي ، ينتج عن ذلك ترك الأرباح على الطاولة.

Leaving-it-on-the-Table.png

تركها على الطاولة

ماذا سنفعل؟
لن تحل فيبوناتشي مشاكل التداول الخاصة بك. مرة أخرى ، يمكنك أن تأمل أن تكون على صواب بنسبة 60٪ إلى 70٪ من الوقت. لا يحدث هذا فقط عند دخولك في صفقات سيئة ، ولكن أيضًا عند الخروج مبكرًا.

اذن، ماذا علينا ان نفعل؟

الإجابة هي الاستمرار في وضع التداولات وجمع البيانات الخاصة بك لكل صفقة. سيتعين عليك قبول حقيقة أنك لن تربح في كل صفقة.

التداول أثناء الغداء
تحدث إلى أي متداول يومي وسيخبرك أن التداول أثناء الغداء هو أصعب وقت في اليوم لإتقانه.

السبب في أن التداول في وقت الغداء يمثل تحديًا كبيرًا هو أن الأسهم تميل إلى التعويم دون سبب أو سبب. لقد رأيت الأسهم لديها أشرطة نطاق من 2 إلى 3 في المائة مع تداول بضعة آلاف فقط من الأسهم.

لذا ، كيف يمكنك الربح خلال الوقت الذي يحب فيه الآخرون تناول الغداء؟ إجابة بسيطة - مستويات فيبوناتشي.

ما أحب أن أراه في منتصف اليوم هو التراجع إلى مستوى دعم فيبوناتشي الرئيسي. بالنسبة لي ، هذا المستوى هو 78.6٪.

مرة أخرى ، السبب الذي يجعلني أحب مثل هذا الارتداد العميق هو إذا كنت مخطئًا ، فليس للسهم الكثير ليهبط.

كما ذكر كين تشاو من أكاديمية باسيفيك تريدينج فائدة الدخول منخفض المخاطر عند مستوى 78.6٪ . [4]

ومع ذلك ، فإن الجميع ليسوا متشائمين مثل كين وأنا ، لذلك يمكنك الذهاب بنسبة 50٪ أو 61.8٪.

Fibonacci-Lunch-Time-Trading.png

تداول وقت الغداء فيبوناتشي

الرسم البياني أعلاه للسهم GEVO. لاحظ كيف ارتفع السهم في الصباح ثم شكل قاعدة جيدة عند مستوى تصحيح 50٪. الآن في هذه المرحلة من اليوم ، تريد أن ترى شيئين يحدثان: (1) انخفاض الحجم إلى مستويات فقر الدم تقريبًا و (2) استقرار السعر عند مستوى فيبوناتشي.

إن الجمع بين هذين الأمرين يضمن تقريبًا أن التقلبات ستصل أيضًا إلى مستويات منخفضة. أنت تريد أن ترى انخفاض التقلب ، لذلك إذا كنت مخطئًا ، فلن يتعارض السهم معك كثيرًا.

لذا ، بطبيعة الحال ، فإن السؤال هو كيف تدير التجارة.

أولاً ، تريد أن ترى قاعدة المخزون لمدة ساعة واحدة على الأقل. ثم تريد أن ترى قيعان أعلى في النطاق الضيق. في مثال GEVO ، تريد وضع أمر الشراء الخاص بك فوق النطاق مع وضع وقف تحته .

فضولي لمعرفة ما حدث؟

400-Percent-in-One-Day.png

400 بالمائة في يوم واحد

اسمحوا لي الآن أن أقول إن هذا قد يحدث مرة واحدة من كل 20000 رسم بياني. لذا ، من فضلك لا تقل أن Al يضغط على تناول الغداء بنسبة 400٪.

أنا فقط أعطيك مثالًا واقعيًا يُظهر قوة مستويات فيبوناتشي التي توفر الدعم خلال منتصف اليوم.

الآن ، تذكر ، عليك توخي الحذر الشديد في منتصف يوم التداول.

ليس كثيرًا من منظور السوق الذي يتعارض معك ، كما ترى أن لديك نقاط وقف ضيقة.

إنها تدور حول حقيقة أن هذه الإعدادات تفشل كثيرًا.

لذا ، مرة أخرى ، حافظ على نقاط توقف ضيقة ولديك دائمًا توقعات واقعية.

خاتمة
  • يبدأ تسلسل فيبوناتشي من 0 ؛ 1 ، وكل رقم بعد ذلك مبني بمجموع الرقمين السابقين.
  • كل رقم في تسلسل فيبوناتشي يمثل 61.8٪ من الرقم التالي.
  • الأرقام في تسلسل فيبوناتشي هي 38.2٪ من الرقم بعد التالي في التسلسل.
  • كل رقم في تسلسل فيبوناتشي يمثل 23.6٪ من الرقم بعد الرقمين التاليين في التسلسل.
  • كلما كان الارتداد أعمق عند التراجع ، قل احتمال اختراق السهم إلى قمم جديدة
  • تعد مستويات فيبوناتشي مهمة في تداول الأسهم لأنها تمثل سلوك المتداول ورد الفعل النفسي لتغيرات الأسعار.
  • أكثر أدوات تداول فيبوناتشي شيوعًا هي ارتداد فيبوناتشي ، وهو جزء مهم من التحليل الفني للأسهم.
  • أدوات تداول فيبوناتشي الأخرى هي أقواس مقاومة سرعة فيبوناتشي ومناطق فيبوناتشي الزمنية
  • سواء كنت تتداول عمليات التراجع أو الاختراقات أو المؤشرات ؛ يجب أن يكون لديك خطة تداول لإدارة مركزك.
مثل أي شيء آخر في الحياة ، للحصول على شيء جيد تحتاج إلى التدرب عليه. لذلك ، إذا كان لديك مرة أخرى تحقق من Tradingsim.com . هنا يمكنك ممارسة جميع تقنيات تداول فيبوناتشي المفصلة في هذه المقالة على أكثر من 11000 سهم وأعلى 20 عقدًا آجلًا على مدار 2.5 عام الماضية. يستطيع عملاؤنا اختبار الاستراتيجيات من خلال وضع التداولات في أداة إعادة تشغيل السوق وليس الاعتماد فقط على بعض تقارير الربحية التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لإخبارهم بما كان سيحدث.

كما نعلم جميعًا ، فإن النظر إلى نتائج التقرير ووضع الصفقات هما شيئان مختلفان تمامًا!
تسلسل فيبوناتشي واللوالب والمتوسط الذهبي . قسم الرياضيات ، جامعة تمبل
رصيد الصورة
 

justice

Active Member
أهم 7 أدوات للتحليل الفني
https://www.investopedia.com/top-7-technical-analysis-tools-4773275
من قبل المؤلف الموظفين
تم التحديث في 30 أكتوبر 2020
جدول المحتويات



يتم استخدام المؤشرات الفنية من قبل المتداولين لاكتساب نظرة ثاقبة على العرض والطلب على الأوراق المالية وعلم نفس السوق. تشكل هذه المؤشرات معًا أساس التحليل الفني . توفر المقاييس ، مثل حجم التداول ، أدلة على ما إذا كانت حركة السعر ستستمر. بهذه الطريقة ، يمكن استخدام المؤشرات لتوليد إشارات البيع والشراء. في هذه القائمة ، ستتعرف على سبعة مؤشرات فنية لإضافتها إلى مجموعة أدوات التداول الخاصة بك. لا تحتاج إلى استخدام كل منهم ، بدلاً من ذلك اختر القليل الذي تجده يساعد في اتخاذ قرارات تداول أفضل.

[paste:font size="4"]الماخذ الرئيسية

  • لدى المتداولين الفنيين ورسامي الخرائط مجموعة متنوعة من المؤشرات والأنماط والمذبذبات في مجموعة أدواتهم لتوليد الإشارات.
  • يعتبر البعض منهم تاريخ الأسعار ، والبعض الآخر ينظر إلى حجم التداول ، والبعض الآخر مؤشرات الزخم. غالبًا ما يتم استخدامها جنبًا إلى جنب أو مع بعضها البعض.
  • هنا ، نلقي نظرة على سبعة من أفضل الأدوات التي يستخدمها فنيو السوق ، والتي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تخطط للتداول على التحليل الفني.
Bollinger Bands® أو خطوط Fibonacci .
  • المذبذبات: بدلاً من أن تكون متراكبة على الرسم البياني للسعر ، فإن المؤشرات الفنية التي تتأرجح بين الحد الأدنى المحلي والحد الأقصى المحلي يتم رسمها أعلى أو أسفل مخطط السعر. ومن الأمثلة على ذلك المذبذب العشوائي ، MACD أو RSI. سيكون هذا النوع الثاني من المؤشرات الفنية بشكل أساسي هو الذي نعتبره في هذه المقالة.
غالبًا ما يستخدم المتداولون عدة مؤشرات فنية مختلفة جنبًا إلى جنب عند تحليل ورقة مالية. مع وجود الآلاف من الخيارات المختلفة حرفيًا ، يجب على المتداولين اختيار المؤشرات التي تناسبهم بشكل أفضل والتعرف على كيفية عملهم. قد يجمع المتداولون أيضًا المؤشرات الفنية مع أشكال أكثر ذاتية للتحليل الفني ، مثل النظر في أنماط الرسم البياني ، للتوصل إلى أفكار تداول. يمكن أيضًا دمج المؤشرات الفنية في أنظمة التداول الآلي نظرًا لطبيعتها الكمية.


الحجم عند التوازن (OBV) لقياس التدفق الإيجابي والسلبي للحجم في الأمان بمرور الوقت.

المؤشر هو إجمالي الحجم الحالي للأعلى مطروحًا منه الحجم المنخفض. الحجم الزائد هو مقدار الحجم الموجود في اليوم الذي ارتفع فيه السعر. الحجم المنخفض هو الحجم في يوم ينخفض فيه السعر. يتم إضافة أو طرح حجم كل يوم من المؤشر بناءً على ما إذا كان السعر قد ارتفع أو انخفض.

عندما يرتفع OBV ، فإنه يظهر أن المشترين على استعداد للتدخل ودفع السعر إلى الأعلى. عندما ينخفض OBV ، فإن حجم البيع يفوق حجم الشراء ، مما يشير إلى انخفاض الأسعار. بهذه الطريقة ، تعمل كأداة تأكيد الاتجاه. إذا كان السعر و OBV يرتفعان ، فهذا يساعد في الإشارة إلى استمرار الاتجاه.


المتداولون الذين يستخدمون OBV يراقبون أيضًا الاختلاف . يحدث هذا عندما يسير المؤشر والسعر في اتجاهات مختلفة. إذا كان السعر يرتفع ولكن OBV ينخفض ، فقد يشير ذلك إلى أن الاتجاه غير مدعوم من قبل مشترين أقوياء ويمكن أن ينعكس قريبًا.


dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-01-878cc6426d9e47f49c22e6d7467c8434.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
التراكم / التوزيع (خط A / D) أحد المؤشرات الأكثر استخدامًا لتحديد تدفق الأموال داخل وخارج الورقة المالية.


إنه مشابه لمؤشر حجم الرصيد (OBV) ، ولكن بدلاً من النظر فقط في سعر إغلاق الورقة المالية للفترة ، فإنه يأخذ في الاعتبار أيضًا نطاق التداول للفترة وحيث يكون الإغلاق بالنسبة لذلك النطاق . إذا انتهى السهم بالقرب من أعلى مستوى له ، فإن المؤشر يعطي وزناً أكبر للحجم مما لو أغلق بالقرب من نقطة منتصف نطاقه. الحسابات المختلفة تعني أن OBV سيعمل بشكل أفضل في بعض الحالات وأن A / D سيعمل بشكل أفضل في حالات أخرى.


إذا كان خط المؤشر يتجه لأعلى ، فإنه يظهر اهتمامًا بالشراء ، حيث أن السهم يغلق فوق نقطة منتصف النطاق من النطاق. هذا يساعد على تأكيد الاتجاه الصعودي. من ناحية أخرى ، إذا انخفض A / D ، فهذا يعني أن السعر ينتهي في الجزء السفلي من نطاقه اليومي ، وبالتالي يعتبر الحجم سلبيًا. يساعد هذا في تأكيد الاتجاه الهبوطي.


التجار الذين يستخدمون خط A / D يراقبون أيضًا التباعد. إذا بدأ A / D في الانخفاض أثناء ارتفاع السعر ، فهذا يشير إلى أن الاتجاه في مشكلة ويمكن أن ينعكس. وبالمثل ، إذا كان السعر يتجه نحو الانخفاض وبدأت A / D في الارتفاع ، فقد يشير ذلك إلى ارتفاع الأسعار في المستقبل.


dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-02-fbf4515711a14feb91a9e2bce20e67d6.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
بلغ متوسط مؤشر الاتجاه (ADX) هو مؤشر الاتجاه المستخدمة لقياس قوة وزخم الاتجاه. عندما يكون مؤشر ADX أعلى من 40 ، يُعتبر أن الاتجاه يتمتع بقدر كبير من قوة الاتجاه ، إما لأعلى أو لأسفل ، اعتمادًا على الاتجاه الذي يتحرك فيه السعر.


عندما يكون مؤشر ADX أقل من 20 ، فإن الاتجاه يعتبر ضعيفًا أو غير شائع.


ADX هو الخط الرئيسي في المؤشر ، وعادة ما يكون باللون الأسود. هناك سطرين إضافيين يمكن إظهارهما بشكل اختياري. هذه هي DI + و DI-. غالبًا ما يتم تلوين هذه الخطوط باللونين الأحمر والأخضر على التوالي. تعمل الخطوط الثلاثة معًا لإظهار اتجاه الاتجاه بالإضافة إلى زخم الاتجاه.


  • مؤشر ADX فوق 20 و DI + أعلى DI-: هذا اتجاه صعودي.
  • ADX فوق 20 و DI- أعلى DI +: هذا اتجاه هبوطي.
  • ADX أقل من 20 هو اتجاه ضعيف أو فترة نطاق ، وغالبًا ما يرتبط بـ DI- و DI + يتقاطعان بسرعة مع بعضهما البعض.

dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-03-8b7bcfb0db1c42d0b6b883ac6e0394e4.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
مذبذب أرون هو مؤشر فني يستخدم لقياس ما إذا كان الأمن هو في الاتجاه، وبشكل أكثر تحديدا إذا كان الثمن هو ضرب أعلى مستوى أو مستويات منخفضة جديدة خلال الفترة الحسابية (عادة 25).


يمكن أيضًا استخدام المؤشر لتحديد متى يتم تعيين اتجاه جديد للبدء. يتكون مؤشر Aroon من سطرين: خط Aroon-up وخط Aroon-down.


عندما يتقاطع خط Aroon-up فوق خط Aroon-down ، فهذه أول إشارة لتغيير محتمل في الاتجاه. إذا وصل Aroon-up إلى 100 وظل قريبًا نسبيًا من هذا المستوى بينما ظل Aroon-down بالقرب من الصفر ، فهذا تأكيد إيجابي للترند الصاعد.


والعكس صحيح أيضا. إذا تقاطع خط Aroon-down فوق خط Aroon-up وظل بالقرب من 100 ، فهذا يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي ساري المفعول.


dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-04-6356a531d1fb4ed9a2c0b92436dc7679.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
متوسط التقارب الاختلاف تتحرك (MACD) مؤشر يساعد التجار رؤية الاتجاه العام، فضلا عن الزخم من هذا الاتجاه. كما أنه يوفر عددًا من الإشارات التجارية.


عندما يكون MACD أعلى من الصفر ، يكون السعر في مرحلة صعودية. إذا كان MACD تحت الصفر ، فهذا يعني أنه قد دخل في فترة هبوط .


يتكون المؤشر من خطين: خط MACD وخط إشارة يتحرك بشكل أبطأ. عندما يعبر MACD أسفل خط الإشارة ، فهذا يشير إلى أن السعر ينخفض. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، يرتفع السعر.


بالنظر إلى أي جانب من الصفر ، فإن المؤشر يساعد في تحديد الإشارات التي يجب اتباعها. على سبيل المثال ، إذا كان المؤشر فوق الصفر ، راقب MACD للعبور فوق خط الإشارة للشراء. إذا كان MACD هو تحت الصفر، وهو المعبر MACD تحت خط إشارة قد توفر إشارة لاحتمال التجارة قصيرة .


dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-05-0ba0504e6533400cb4975b501b652c34.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
مؤشر القوة النسبية (RSI) ثلاثة على الأقل الاستخدامات الرئيسية. يتحرك المؤشر بين صفر و 100 ، مؤامرة مكاسب السعر الأخيرة مقابل خسائر الأسعار الأخيرة. وبالتالي تساعد مستويات مؤشر القوة النسبية في قياس الزخم وقوة الاتجاه.


معظم استخدام الأساسي لمؤشر القوة النسبية هو بمثابة ذروة الشراء و ذروة البيع المؤشر. عندما يتحرك مؤشر القوة النسبية فوق 70 ، يعتبر الأصل في منطقة ذروة الشراء ويمكن أن ينخفض. عندما يكون مؤشر القوة النسبية أقل من 30 ، يكون الأصل في ذروة البيع ويمكن أن يرتفع. ومع ذلك ، فإن القيام بهذا الافتراض أمر خطير ؛ لذلك ، ينتظر بعض المتداولين حتى يرتفع المؤشر فوق 70 ثم ينخفض إلى ما دون ذلك قبل البيع ، أو ينخفض إلى ما دون 30 ثم يرتفع مرة أخرى فوق قبل الشراء.


الاختلاف هو استخدام آخر لمؤشر القوة النسبية. عندما يتحرك المؤشر في اتجاه مختلف عن السعر ، فهذا يدل على أن اتجاه السعر الحالي يضعف ويمكن أن ينعكس قريبًا.


الاستخدام الثالث لمؤشر القوة النسبية هو مستويات الدعم والمقاومة. خلال الاتجاهات الصعودية ، غالبًا ما يظل السهم فوق المستوى 30 ويصل كثيرًا إلى 70 أو أعلى. عندما يكون السهم في اتجاه هبوطي ، فإن مؤشر القوة النسبية عادة ما يثبت تحت 70 ويصل في كثير من الأحيان إلى 30 أو أقل.


dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-06-33be0b4bb7294aa8a3d0ae77e8aacb47.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
الاستوكاستك هو مؤشر يقيس السعر الحالي بالنسبة النطاق السعري على مدى عدد من الفترات. من خلال الرسم بين صفر و 100 ، الفكرة هي أنه عندما يرتفع الاتجاه ، يجب أن يكون السعر قد سجل ارتفاعات جديدة. في الترند الهابط ، يميل السعر إلى تكوين قيعان جديدة. يتتبع الاستوكاستك ما إذا كان هذا يحدث أم لا.


يتحرك مؤشر ستوكاستيك صعودًا وهبوطًا سريعًا نسبيًا حيث أنه من النادر للسعر أن يصنع ارتفاعات مستمرة ، مما يحافظ على مؤشر ستوكاستيك بالقرب من 100 أو أدنى مستوياته المستمرة ، مما يبقي مؤشر ستوكاستيك بالقرب من الصفر. لذلك ، غالبًا ما يستخدم مؤشر ستوكاستيك كمؤشر ذروة الشراء والبيع. تعتبر القيم التي تزيد عن 80 ذروة شراء ، بينما تعتبر المستويات الأقل من 20 ذروة بيع.


ضع في اعتبارك الاتجاه العام للسعر عند استخدام مستويات ذروة الشراء والبيع. على سبيل المثال ، أثناء الترند الصاعد ، عندما ينخفض المؤشر إلى ما دون 20 ويرتفع مرة أخرى فوقه ، فهذه إشارة شراء محتملة . لكن الارتفاعات فوق 80 أقل أهمية لأننا نتوقع أن نرى المؤشر يتحرك إلى 80 وما فوق بانتظام خلال الترند الصاعد. أثناء الترند الهابط ، ابحث عن المؤشر للتحرك فوق 80 ثم العودة إلى الأسفل للإشارة إلى صفقة بيع محتملة. المستوى 20 أقل أهمية في الترند الهابط.


dotdash_Final_7_Technical_Indicators_to_Build_a_Trading_Toolkit_Oct_2020-07-8ba1bf6d254b4e36a438a22bace16f99.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020
حساب تجريبي . اختر أكثر ما تحب ، واترك الباقي.


برعاية
حان الوقت لترقية وسيط الفوركس الخاص بك
تم بناء Pepperstone على مستوى خدمة لا هوادة فيه لجميع عملائها ، مدعومة ببعض من أفضل الأسعار وسرعات التنفيذ في الصناعة. اكتشف سبب تداول أكثر من 80،000 عميل مع هذا الوسيط الحائز على جوائز. 79.3٪ من حسابات مستثمري التجزئة تخسر أموالًا عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك. تعلم المزيد >>
 

justice

Active Member
كيفية رسم مستويات فيبوناتشي
[paste:font size="5"]

بواسطة آلان فارلي
تم التحديث في 13 مايو 2019


فيبوناتشي و تمديد تحليل يكشف: الدعم والمقاومة التي أنشأتها النسبة الذهبية مخفية. تضع شبكات فيبوناتشي المعبأة مسبقًا في معظم برامج الرسوم البيانية مستويات الأسعار هذه ، والتي تعمل مثل الدعم والمقاومة التقليديين ولكنها تنشأ في تناسب رياضي ، بدلاً من الارتفاعات أو الانخفاضات على مخطط الأسعار. يرفض العديد من المتداولين والمستثمرين فيبوناتشي على أنه علم فودو ، لكن أصوله الطبيعية تكشف عن جوانب غير مفهومة جيدًا للسلوك البشري.

تسلط رياضيات فيب الضوء على التناسب ، وتلتقط جوهر الجمال وتعبئته في مجموعة من النسب التي يمكن أن تحدد الأصداف البحرية والزهور وحتى بنية الوجه لممثلات هوليوود. يمتد هذا التحليل إلى قياس الاتجاه و معاكسة التقلبات التي نحت نطاقات النسبي، الانسحاب، وانتكاسات. في تطبيقاتها في السوق ، تقيس فيبوناتشي سلوك الجماهير والاستعداد لشراء أو بيع الأوراق المالية عند مستويات الارتداد الرئيسية . كما أنه يحدد مناطق الانعكاس الرئيسية ونطاقات الأسعار الضيقة حيث يجب أن تفقد الأسواق الاتجاهية الزخم وتتحول إلى نطاقات التداول أو أنماط القمة أو القاع.

تدعم فيبوناتشي مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المربحة ، ولكن وضع الشبكة غير الصحيح يقوض التنبؤ والثقة. يشعر المتداولون بالإحباط عندما يجربون الأداة لأول مرة ولا تعمل بشكل مثالي ، وغالبًا ما يتخلون عنها لصالح تحليل أكثر دراية. ومع ذلك ، فإن المثابرة والدقة والقليل من الشكل المناسب يمكن أن يولد حواف تداول تدوم مدى الحياة.

استخدام شبكة الارتداد لتحليل الانسحاب، انتكاسات، التصحيحات ، والإجراءات السعر الأخرى ضمن نطاقات اتجاهات تصاعدية الابتدائية و اتجاهات هبوطية . استخدم شبكة الامتداد لقياس المدى المحتمل للاتجاهات الصاعدة أو الهبوطية أن تتجاوز مستوى الاختراق أو الانهيار . يشكل هذا التحليل الأساس لتحديد أهداف السعر الفنية ومناطق الخروج المربحة.


النمط الأسبوعي والعثور على أطول اتجاه صعودي أو اتجاه هبوطي مستمر. ضع شبكة فيبوناتشي من الأقل إلى الأعلى في الترند الصاعد ومن الأعلى إلى الأدنى في الترند الهابط. قم بتعيين الشبكة لعرض مستويات الاسترداد .382 و .50 و .618 و .786. تعمل النسب الثلاثة الأولى كمناطق ضغط ، حيث يمكن للسعر أن يرتد مثل الكرة والدبابيس ، بينما يمثل 0.786 خطًا في الرمال ، مع وجود انتهاكات تشير إلى حدوث تغيير في الاتجاه.

انتقل الآن إلى الاتجاهات قصيرة المدى ، مع إضافة شبكات جديدة لتلك الأطر الزمنية. بمجرد الانتهاء ، سيعرض المخطط الخاص بك سلسلة من الشبكات ، مع خطوط محاذية بإحكام أو غير محاذية على الإطلاق. تحدد المحاذاة الضيقة مستويات الدعم والمقاومة التوافقية التي يمكنها إنهاء التصحيحات وإشارة تقدم الاتجاه ، أعلى أو أقل ، خاصة عندما تكون مدعومة بالمتوسطات المتحركة وخطوط الاتجاه والفجوات . تشير المحاذاة الفضفاضة إلى عدم التنظيم ، حيث تولد القوى المتضاربة مناشير ثابتة تقلل القدرة التنبؤية وإمكانية الربح.

شبكات تصحيح خطوط دلتا الجوية لمدة 60 دقيقة


dal1-5bfd931146e0fb0051865a55

تعمل شبكات فيبوناتشي بشكل جيد في الاتجاهات الصاعدة والهابطة وفي جميع الأطر الزمنية. في الرسم البياني أعلاه ، تبيع شركة Delta Air Lines، Inc. ( DAL ) ما بين 48 دولارًا و 39 دولارًا على موجتين مختلفتين. يؤدي وضع شبكة فوق الانخفاض طويل المدى إلى إبراز مستويات المقاومة التوافقية الرئيسية ، بينما يؤدي تمديد الشبكة الثانية فوق موجة البيع الأخيرة إلى الكشف عن محاذاة خفية بين الإطارات الزمنية.


يتماشى ارتداد .382 للموجة الأطول (1) بشكل ضيق مع ارتداد 0.618 للموجة الأقصر (2) عند (A) ، بينما يتماشى الاسترداد الأطول 0.500 بشكل مثالي مع تصحيح 0.786 الأقصر عند (B). يرتد الارتداد من أدنى مستوى في يونيو إلى المحاذاة السفلية (أ) ويتوقف لمدة سبع ساعات ، مما يؤدي إلى اندفاع أخير في المحاذاة العلوية (ب) ، حيث ينتهي الارتداد.



إذا اخترت المستويات الخاطئة لنقاط البداية والنهاية ، فسيشجع ذلك الشراء أو البيع بأسعار لا معنى لها ، وسوف تقوض الربحية.

نطاقات التداول التي تُظهر مستويات انسحاب واختراق محددة بوضوح. بالنسبة للاتجاه الصعودي ، ابدأ شبكة الامتداد من قاع التأرجح داخل النطاق وقم بتمديدها إلى مستوى الاختراق ، والذي يشير أيضًا إلى ارتفاع النطاق. انقر مرة واحدة لإنشاء هذه الشبكة وستظهر شبكة ثانية. ابدأ هذه الشبكة عند سعر الاختراق ، مع تمديدها لأعلى حتى تشمل نسب فيبوناتشي التي من المحتمل أن تلعب دورًا خلال فترة التداول.


اعكس هذه العملية في اتجاه هبوطي ، بدءًا من قمة التأرجح وامتدادها إلى مستوى الانهيار ، والذي يشير أيضًا إلى أدنى مستوى في النطاق. انقر مرة واحدة لإنشاء هذه الشبكة وستظهر شبكة ثانية. ابدأ هذه الشبكة عند سعر الانهيار ، مع تمديدها إلى الأسفل حتى تتضمن نسب فيبوناتشي التي من المحتمل أن تلعب دورًا خلال فترة التداول. من المحتمل أن تستخدم الشبكات السلبية نسبًا أقل من الشبكات الصعودية لأن الامتدادات يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية ولكن ليس تحت الصفر.


شبكة تمديد Apple الأسبوعية


aapl2-5bfd931346e0fb0051d85e7e

تنهي شركة Apple Inc. ( AAPL ) اتجاهًا صعوديًا تاريخيًا (B) وتدخل في نطاق تداول طويل الأجل ، وتصل إلى قاع عند (A). يرتفع إلى نطاق المقاومة بعد عامين وينفجر ، مما يسمح للفني ببناء شبكة تمديد أسبوعية باستخدام نطاق التداول المنخفض (A) والمرتفع (B). تظهر النسب المبنية من هذا التأرجح المكون من 46 نقطة (101-55 = 46) مقاومة توافقية عند 130 دولارًا (0.618) و 145 دولارًا (1.00) و 173 دولارًا (1.618). يصل السهم إلى القمة بعد بضعة أشهر ، مباشرة عند امتداد 0.618 فيبوناتشي ، ويبيع إلى 101 دولار لاختبار دعم الاختراق.


لقاع مزدوج أو قمة منخفضة للقمة المزدوجة .


أهداف الأسعار وإعادة تنظيم معايير إدارة المخاطر.


برعاية
 

justice

Active Member
20 مؤشر MT4 المجاني الأكثر شهرة
لقد قمت هنا بإدراج أكثر 20 مؤشرًا متاحًا مجانًا على منصة MT4. يمكنك استخدام مربع البحث لتصفية القائمة أو الانتقال من خلال صفحة القائمة حسب الصفحة. يمكنك النقر فوق النص والصورة للوصول إلى صفحة التنزيل.



تبين إدخالات
بحث:
وصف المؤشر لقطة شاشة
مؤشر القوة المطلقة (مع تنزيل المؤشر)

تم تصميم مؤشر الرسم البياني للقوة المطلقة ، كما يوحي الاسم ، لمنصة التداول MT4. يعمل المؤشر كرسم بياني ويستخدم لرسم القوة المطلقة لحركة السعر في شكل رسم بياني ....

أفضل مؤشر لنمط الشموع (مع تنزيل المؤشر)

أنماط الشموع هي أنماط تظهر على مخططات الشموع اليابانية. مخطط الشموع هو نوع من المخططات التي يتغير لونها بناءً على ما إذا كان السعر قد أغلق أعلى أو أدنى من سعر الفتح ...

مؤشر ارتباط أزواج العملات (مع تنزيل المؤشر) مؤشر ارتباط أزواج

العملات لـ MT4 هو مؤشر يُستخدم لاتخاذ تحليل إحصائي لكيفية تحرك أصل أو زوج عملات مع أو ضد أصل تداول آخر أو زوج عملات. يوضح هذا المؤشر النطاقات التي انتقل إليها الأصلان أو أزواج العملات ، إما أن يكون الاتجاه مشابهًا ...

مؤشر قوة العملة (مع تنزيل المؤشر)

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية ، يميل المتداولون عادةً إلى استخدام أحد المؤشرات الافتراضية المتوفرة على منصات التداول الخاصة بهم ...

مؤشر Elliott Wave Count (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر MT4 لعدد موجات Elliott مؤشرًا لعد الموجة تم إنشاؤه لمنصة التداول MT4. على عكس مؤشرات موجة إليوت العادية ، فإن هذا المؤشر لا يرسم الخطوط ولكنه يعطي فقط عددًا للموجات ....

مؤشر جلسة الفوركس (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر جلسة الفوركس ، كما يوحي الاسم ، هو مؤشر مصمم لمنصة التداول MT4. هذا المؤشر بسيط للغاية لأنه يرسم جلسات التداول المختلفة مباشرة على الرسوم البيانية MT4 ...

مؤشر Fractal ZigZag (بدون إعادة رسم) (مع تنزيل المؤشر)

يمكن أن يكون تداول الفوركس مستهلكًا تمامًا خاصة بدون مساعدة من مؤشر فني جدير بالثقة. سوف تحتاج إلى التأكد من توقعاتك قبل تقديم أي طلب لأن عدم القيام بذلك سيؤدي إلى خسائر ....

مؤشر النموذج التوافقي (مع تنزيل المؤشر)

المؤشر التوافقي هو مؤشر نمط شامل وهو مفيد لكل من المتداولين على المدى القصير والطويل ...

مؤشر النقطة المحورية (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر النقطة المحورية كما يوحي الاسم هو مؤشر مصمم لمنصة التداول MT4. يرسم المؤشر تلقائيًا النقاط المحورية في الوقت الفعلي ....

مؤشر مخطط رينكو (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر مخطط رينكو أداة متعددة الاستخدامات في ميتاتريدر 4 ويمكن تطبيقه على العديد من الاستراتيجيات المختلفة اعتمادًا على ما يريده كل متداول. من أساسيات مؤشر مخطط رينكو إظهار المتداول بسهولة بالغة إذا كان السوق قد تحرك بشكل كبير ومدى تحركه بشكل كبير ، اعتمادًا على إعدادات التاجر لـ ...

مؤشر مقاومة الدعم (مع تنزيل المؤشر) يعد

الدعم والمقاومة أحد الجانبين الأساسيين عندما يتعلق الأمر باستخدام التحليل الفني في أسواق الفوركس. بغض النظر عن الطرق التي تستخدمها في تداولك ، بطريقة أو بأخرى ، فهي مرتبطة بمستويات الدعم والمقاومة ...

إظهار 1 إلى 10 من إجمالي 21 مدخلات
الأول السابق1 2 3التالي الأخير
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member


تبين إدخالات
بحث:
وصف المؤشر لقطة شاشة
مؤشر مقاومة الدعم (مع تنزيل المؤشر) يعد

الدعم والمقاومة أحد الجانبين الأساسيين عندما يتعلق الأمر باستخدام التحليل الفني في أسواق الفوركس. بغض النظر عن الطرق التي تستخدمها في تداولك ، بطريقة أو بأخرى ، فهي مرتبطة بمستويات الدعم والمقاومة ...

مؤشر ديناميكي للتجار (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر المتداولين الديناميكي أو TDI اختصارًا مؤشر تداول متعدد الاستخدامات. تم تصميم مؤشر TDI الخاص بـ MT4 ليتم استخدامه مع منصة التداول MetaTrader 4. يُعرف هذا المؤشر أيضًا باسم المؤشر المختلط لأنه يتكون من مؤشر القوة النسبية والمتوسطات المتحركة ونطاقات التقلب ...

مؤشر نص VSA (مع تنزيل المؤشر)

يعتمد مؤشر نص VSA على ما يعرف بمؤشر "تحليل انتشار الحجم". يعد تحليل فروق الحجم في الأساس أداة لاكتشاف ارتباط السعر فيما يتعلق بالحجم ، من أجل تحديد النتيجة قصيرة المدى لحركة السعر ، بمعنى آخر ، المكان الذي قد يتحرك فيه السوق بعد ذلك ...

مؤشر Wolfe Wave (مع تنزيل المؤشر)

اكتشفه Bill Wolfe وحقق شهرة من قبل Linda Rashke ، لم يعد Wolfe Wave سوى إيقاع طبيعي في الأسواق. نحن نعلم أن السعر يتحرك بسبب العرض والطلب اللذين يشكلان توازنًا. من المؤكد أن تقنية تداول قوية كهذه ، ولكن يجب أن يكون لها تأثير بسيط؟ ...

مؤشر المستوى الرئيسي لـ MT4 (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر المستوى الرئيسي لـ MT4 مؤشرًا فريدًا وبسيطًا وقويًا متعدد الأطر الزمنية والذي يحدد تلقائيًا فقط مناطق التداول الأكثر أهمية من حيث الدعم والمقاومة وينبه المتداول بصريًا إلى منطقة الدعم والمقاومة. يعد مؤشر المستوى الرئيسي لـ MT4 أداة لا غنى عنها بمجرد أن يصبح المتداول نجمًا ...

مؤشر نسبة المخاطرة والمكافأة لـ MT4 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر نسبة المخاطرة والمكافأة لـ MT4 هو مؤشر تم إنشاؤه للمتداولين الذين يستخدمون منصة الرسوم البيانية Meta Trader 4 في الرسم البياني اليومي والتحليل الفني واتخاذ القرارات التجارية. يستخدم مؤشر نسبة المخاطرة والمكافأة لـ MT4 ثلاثة خطوط أفقية. يمكن للمتداول استخدام هذه الخطوط الأفقية لي ...

3 تقاطع المتوسط المتحرك مع مؤشر التنبيه لـ MT4 (مع تنزيل المؤشر)

أعتقد أن استراتيجية تقاطع المتوسط المتحرك هي واحدة من أقدم الاستراتيجيات وأكثرها أساسية. عادةً ما تتكون هذه الإستراتيجية فقط من متوسطين متحركين وتدخل في التداولات بناءً على تقاطع المتوسطات المتحركة. يتقاطع المتوسط المتحرك الثالث مع مؤشر التنبيه لـ MT4 مع ذلك يستخدم ثلاثة متوسطات متحركة و ...

مؤشر الاختلاف الكل في واحد لـ MT4 (مع تنزيل المؤشر)

...

مؤشر الارتفاعات والانخفاضات في نقطة التأرجح لـ MT4 (مع تنزيل المؤشر)

يشبه مؤشر الارتفاعات والانخفاضات في نقطة التأرجح لـ MT4 مؤشر ZigZag. كن حذرًا أثناء اختيار المؤشر الذي يحدد قمم وقيعان التأرجح حيث توجد العديد من المؤشرات المزيفة في السوق. تقوم هذه المؤشرات بإعادة رسم نفس التأرجح طوال الوقت بدلاً من تحديد قمم التأرجح الفعلية والقاع ...

VR Engulfing Pattern Indicator لـ MT4 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر VR Engulfing Pattern لـ MT4 هو مؤشر سهل الاستخدام وقوي يعطي إشارة أو تنبيه لتشكيل أنماط الابتلاع الصعودي والابتلاع الهبوطي في كل إطار زمني ... .

وصف المؤشر لقطة شاشة
إظهار 11 إلى 20 من إجمالي 21 مدخلات
الأول السابق1 2 3التالي الأخير





 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
20 مؤشر MT5 المجاني الأكثر شهرة
لقد قمت هنا بإدراج أكثر 20 مؤشرًا متاحًا مجانًا على منصة MT5. يمكنك استخدام مربع البحث لتصفية القائمة أو الانتقال من خلال صفحة القائمة حسب الصفحة. يمكنك النقر فوق النص والصورة للوصول إلى صفحة التنزيل.



تبين إدخالات
بحث:
وصف المؤشر لقطة شاشة
مؤشر Auto Fibonacci (Auto Fibos) لمؤشر MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يجد مؤشر Auto Fibonacci (Auto Fibos) لـ MT5 تلقائيًا نقطتي انعكاس سعر هام على الرسم البياني ، ثم يمضي في رسم خطوط فيبوناتشي بين الاثنين .. ..

مؤشر مؤقت الشموع لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يعد التوقيت ضروريًا لضمان النجاح في أي مهنة. في مجال تداول الأسهم أو العملات ، فإن معرفة ساعات أو جلسات التداول المختلفة لها أهمية قصوى في تنفيذ الصفقات بمنطق مثالي. على سبيل المثال ، سيؤدي التأخير بضع ثوانٍ لبيانات فروة الرأس لمدة دقيقة واحدة إلى خسارة كبيرة. لتجنب مثل هذه المشكلة ...

مؤشر Elliott Wave Oscillator لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر Elliott Wave Oscillator لـ MT5 هو مؤشر تذبذب الزخم مصمم بشكل أساسي لعرض زخم السعر وأيضًا لتحديد موجات معينة داخل نظرية Elliot Wave من نتائج هذا الزخم ...

Harmonic Pattern Finder V3 Indicator For MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر Harmonic Pattern Finder V3 لـ MT5 هو مؤشر للنمط التوافقي الذي يتعرف على عدد كبير من التوافقيات المختلفة الناشئة والموجودة على الرسوم البيانية. في حين أن بعض مؤشرات نمط التوافقيات عادة ما تقتصر على توافقي واحد محدد أو القليل منها ، فإن مكتشف النمط هذا يغطي بشكل جميل ...

مؤشر أسهم المؤشر II لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر أسهم المؤشر II لـ MT5 هو مؤشر ربما يُنظر إليه بشكل أفضل على أنه مجمع معلومات تاريخي. بشكل أساسي ، ما يفعله المؤشر هو رسم الأسهم لشراء أو بيع الإشارات عند استيفاء شروط معينة. ما يجعل هذا المؤشر فريدًا قليلاً هو حقيقة أنه يتمتع بالقدرة ...

Pivot Point Indicator For MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يعد Pivot Point Indicator For MT5 مؤشرًا تقنيًا يعتمد على حركة السعر البحتة ويستخدم الحسابات لتحديد الاتجاه العام للسوق عبر أطر زمنية مختلفة. تم استخدامه في الأصل في حفر التداول بواسطة متداولي العقود الآجلة ، وقد وجد اعتمادًا في العديد من الأسواق المالية الأخرى ، مثل أسواق العملات. المحور Poi ...

مؤشر Renko لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر Renko لـ MT5 هو مؤشر الرسم البياني الذي يستخدم مخططات شريط Renko كأداة تحليل أساسية. نظرًا لعدم وجود مخططات Renko الفعلية على منصة MT5 الافتراضية ، يعرض مؤشر Renko نوع الرسم البياني الحالي المستخدم على منصة MT5 ثم مخطط شريط Renko الفعلي الموجود أسفله ، مما يؤدي إلى تشكيل شاشة منفصلة ...

إظهار مؤشر النقاط لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر إظهار النقاط لـ MT5 مؤشرًا إحصائيًا ، وتتمثل وظيفته في عرض معلومات مختلفة مثل عدد النقاط الموجودة في المركز والمعلومات الأخرى ذات الصلة. ...

Super Signals Indicator For MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مرحبًا بك في Super Signals Indicator For MT5. يجب أن أعترف أنه عندما بدأت في استخدام مؤشر Super Signals لـ MT5 في نظام التداول الخاص بي ، شعرت بالإثارة لأنني كنت أعرف أن مؤشر Super Signals لـ MT5 سيجلب قيمة أكبر لتداولك وسيجعل حياتك التجارية قليلاً أسهل....

مؤشر الدعم والمقاومة لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر) يعتبر

الدعم والمقاومة أهم عنصر لتحديد منطقة التداول. يعتقد الكثير من الناس أنه باستخدام عدة EMA أو SMAs ، يمكنهم تحديد نقاط التداول الرائعة. على الرغم من أن هذه العملية تساعد كثيرًا ، إلا أنها تجعل عملية التداول معقدة. لكن الأمور تغيرت مع تقدم التكنولوجيا. الدعم والمقاومة ...

مؤشر TDI لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر TDI لـ MT5 مؤشرًا رائعًا يساعدك على الحصول على فهم أفضل لسياق السوق. TDI تعني "مؤشر المتداولين الديناميكي". يستخدم المؤشر ثلاث ميزات لالتقاط سياق السوق ومساعدتك على فهمه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا أيضًا استخدام المؤشر مباشرة للتداول باستخدام ميزاته للعثور على نقاط الدخول ...

إظهار 1 إلى 10 من إجمالي 20 مدخلات
الأول السابق1 2التالي الأخير



https://www.perfecttrendsystem.com/blog_mt4/en/breakout-indicator
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member

تبين إدخالات
بحث:
وصف المؤشر لقطة شاشة
مؤشر TDI لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يعد مؤشر TDI لـ MT5 مؤشرًا رائعًا يساعدك على الحصول على فهم أفضل لسياق السوق. TDI تعني "مؤشر المتداولين الديناميكي". يستخدم المؤشر ثلاث ميزات لالتقاط سياق السوق ومساعدتك على فهمه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا أيضًا استخدام المؤشر مباشرة للتداول باستخدام ميزاته للعثور على نقاط الدخول ...

مؤشر تنبيه اللمس TrendLine لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

قد يكون مؤشر تنبيه اللمس TrendLine لـ MT5 أداة غير مجدية لأولئك الذين يحدقون في مخطط التداول على مدار 24 ساعة في اليوم. لكن مراقبة حركة السعر طوال الوقت هي علامة على الإدمان. بمجرد أن تصبح مدمنًا على سوق الفوركس ، لا يمكن لأحد أن يتوقف عن خسارة المال. سوف تنحاز إلى مفهوم الإفراط في التداول و ...

3_Level_ZZ_Semafor Indicator لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر 3_Level_ZZ_Semafor لـ MT5 هو نسخة محسنة من المؤشر المتعرج الذي يرسم قيم 3 متعرجة على الرسم البياني. 3 متعرج لها فترة مختلفة للحساب. لذلك يتم حساب خط متعرج صغير وآخر متوسط وآخر كبير. بدلاً من رسم الخطوط المتعرجة على الرسم البياني (مما قد يؤدي إلى الفوضى ...

مؤشر خطوط الاتجاه التلقائي لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يرسم مؤشر خطوط الاتجاه التلقائي لـ MT5 خطوط الاتجاه مباشرة على الرسم البياني. يعد هذا مساعدًا رائعًا لتحليلك الفني خاصةً إذا كنت متداولًا مبتدئًا. يرسم المؤشر حتى قناة اتجاه يمكنك استخدامها لاكتشاف حالات ذروة الشراء والبيع ...

مؤشر Fractal ZigZag لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر Fractal ZigZag لـ MT5 هو إصدار متعرج لا يعيد رسمه. تنتظر خوارزمية الحساب الفركتلات المؤكدة وعندها فقط ترسم البيانات المتعرجة على الرسم البياني. لأن الفركتلات لا تعيد رسم هذا المؤشر أيضًا لا يعيد رسمه ....

مؤشر اتجاه هال لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

مؤشر اتجاه هال لـ MT5 هو مؤشر متوسط متحرك لا يرسم كخط. بدلاً من ذلك ، يتم رسمها على شكل ألوان مباشرة على شموع أسعار الرسم البياني. يمكن أن يعطي رؤية أوضح لحركة السعر بينما تكون قيم المتوسط المتحرك مرئية أيضًا. ولكن يمكنك أيضًا جعل الخط مرئيًا إذا قمت بتكوين i ...

مؤشر تنبيه Ichimoku لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يمكن أن يمنحك مؤشر تنبيه Ichimoku لـ MT5 تنبيهات عندما يعبر Tenkan Kijun. يمكنه أيضًا إعطاء تنبيهات عندما يتخطى Kijun السعر. لديك سيطرة كاملة فيما يتعلق بالمعلمات Tenkan-sen و Kijun-sen و Senkou Span B ....

مؤشر المستويات الرئيسية لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يرسم مؤشر المستويات الرئيسية لـ MT5 خطوطًا أفقية عند المستويات الرئيسية النفسية على الرسم البياني. هذه المستويات الرئيسية هي رقم مستدير مثل 1.1900 لليورو مقابل الدولار الأميركي و 108.00 للدولار الأميركي مقابل الين الياباني. سيكتشف المؤشر تلقائيًا ما إذا كان الوسيط هو وسيط مكون من 4 أرقام أو 5 أرقام وسيرسم الخطوط بشكل صحيح ...

مؤشر الانعكاس لـ MT5 (مع تنزيل المؤشر)

يُظهر مؤشر الانعكاس لـ MT5 نوعًا خاصًا من الانعكاس. مطور المؤشر ينظر إلى النطاق. إذا أنتجت الشمعة الفعلية قاعًا جديدًا داخل النطاق ثم أغلقت كشمعة صعودية ، فيجب عليك الدخول في صفقة شراء على الشمعة التالية ...

وصف المؤشر لقطة شاشة
إظهار 11 إلى 20 من إجمالي 20 مدخلات
الأول السابق1 2التالي الأخير






https://www.perfecttrendsystem.com/blog_mt4/en/breakout-indicator
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member


أكثر 20 استراتيجية تداول مجانية شيوعًا

لقد قمت هنا بإدراج أكثر 20 إستراتيجية تداول متاحة بحرية وشائعة أعرفها. يستخدم معظمهم مؤشرات وقوالب MT4 التي يمكنك تنزيلها. يمكنك استخدام مربع البحث لتصفية القائمة أو الانتقال من خلال صفحة القائمة حسب الصفحة. يمكنك النقر فوق النص والصورة للوصول إلى صفحة التنزيل.



تبين إدخالات
بحث:
وصف المؤشر لقطة شاشة
إستراتيجية Natuseko Protrader 4H لـ MT4 (مع التنزيل)

تعتمد إستراتيجية Natuseko Protrader 4H لـ MT4 على مؤشر natuseko protrader ويمكن تداولها على الإطار الزمني H4 على أي أداة تداول. يرسم المؤشر إطارًا فرعيًا للرسم البياني. سترى أن هناك شريط بولينجر مرسوم حول خط المؤشر الرئيسي. مع هذه المعلومات ، سيحصل المتداول الأقل خبرة على ...

إستراتيجية تصحيح فيبوناتشي القوية باستخدام مؤشر AutoFibo MT4 لـ MT4 (مع التنزيل)

تستخدم إستراتيجية تصحيح فيبوناتشي القوية باستخدام مؤشر AutoFibo MT4 لـ MT4 مستويات تصحيح فيبوناتشي للدخول في تجارة استمرار الاتجاه في اتجاه الحركة الأولية (الاتجاه الرئيسي). يمكن تداول هذه الإستراتيجية بمساعدة مؤشر يكتشف الاتجاه والاتجاه ...

تم تطوير استراتيجية التداول المبني على مؤشر QQE أو استراتيجية التداول اليومي لـ MT4 (مع التنزيل)

كإستراتيجية تداول قصيرة الأجل تعتمد على الاتجاه والتي يمكنك استخدامها في الأطر الزمنية المنخفضة مثل M5 و M15. أساس النظام هو مؤشر QQE المعروف بالاشتراك مع مؤشر EMA. يعطي مؤشر QQE الدخول ...

إستراتيجية تداول فوركس RSI عالية منخفضة لـ MT4 (مع التنزيل)

تعتمد إستراتيجية تداول فوركس RSI عالية منخفضة لـ MT4 على مؤشر RSI الشهير الذي سيحاول كل متداول على الأرجح عاجلاً أم آجلاً. مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر مذبذب يتحرك بين القيم 0 و 100. يشار إلى مناطق ذروة الشراء بقيم أعلى من 70 ويتم الإشارة إلى مناطق ذروة البيع بالقيم أدناه ...

إستراتيجية تداول فيبوناتشي المبسطة والأدوات التي تحتاجها لـ MT4 (مع التنزيل)

تم تصميم إستراتيجية تداول فيبوناتشي المبسطة والأدوات التي تحتاجها لـ MT4 خصيصًا لتتيح لك الاستفادة من التحركات الصغيرة في اتجاه انعكاس الاتجاه الرئيسي. نظرًا لأن اسم الإستراتيجية يعني ضمنيًا أن إشارات الدخول يتم حسابها بناءً على قيم فيبوناتشي. مع هذه الإستراتيجية تدخل عندما يكون السعر ...

متوسطات الحركة البطيئة - إستراتيجية التداول المتقاطع لـ MT4 (مع التنزيل)

تستخدم إستراتيجية تداول المتوسطات المتحركة البطيئة لـ MT4 ثلاثة متوسطات متحركة بسيطة لحساب إشارات الدخول بالإضافة إلى إشارات الخروج. فترات المتوسطات المتحركة البسيطة هي 7 و 14 و 21. والغرض من هذه الاستراتيجية هو الدخول في انعكاسات اتجاه الاتجاه. من تجربتي ...

إستراتيجية تداول فوركس Stochastic High Low Stochastic لـ MT4 (مع التنزيل)

تعتمد إستراتيجية تداول الفوركس العشوائية العالية والمنخفضة لـ MT4 على مؤشر ستوكاستيك المعروف والذي يعد أحد المؤشرات القياسية لمنصة MT4. تتأرجح قيم المؤشر العشوائي بين القيمتين 0 و 100. ومن المعروف أن القيم التي تقل عن 20 تشير إلى مناطق ذروة البيع ...

استراتيجية العرض والطلب لتداول العملات الأجنبية لـ MT4 (مع التنزيل)

تعتمد إستراتيجية تداول الفوركس للعرض والطلب لـ MT4 على مناطق العرض والطلب التي تعتبر مفهومًا مشابهًا لمستويات المقاومة / الدعم. تقول نظرية العرض / الطلب أنه يمكنك توقع ارتداد السعر مرة أخرى إلى الاتجاه الصعودي (قادمًا من أعلى) بمجرد الوصول إلى منطقة الطلب. السعر سوف معظم الوقت ...

استراتيجية تداول مروحة فيبوناتشي لـ MT4 (مع التنزيل)

تعتمد إستراتيجية تداول مروحة فيبوناتشي لـ MT4 على أداة فيبوناتشي فان وهي أداة قياسية لمنصة MT4. ستساعدك أداة مروحة فيبوناتشي على اكتشاف فرص الدخول. يمكن أن يساعدك أيضًا على تحديد مستويات أسعار التوقفات والأهداف. لتطبيق هذه الإستراتيجية ، ما عليك سوى رسم أداة مروحة فيبوناتشي من ...

استراتيجية تجارة الفوركس

بنمط المثلث لـ MT4 (مع التنزيل) تعتمد استراتيجية تجارة الفوركس بنمط المثلث لـ MT4 على اختراق نمط مخطط المثلث المعروف. تتشكل المثلثات على الرسوم البيانية للسعر بشكل منتظم في كل إطار زمني على أي أداة تداول. لذلك يمكنك تطبيق هذه الإستراتيجية إذا كنت متداولًا قصير المدى خلال اليوم أو متوسط المدى أو متداول طويل الأجل ...

وصف المؤشر لقطة شاشة





https://www.perfecttrendsystem.com/blog_mt4/en/breakout-indicator
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
3 Rules MACD Indicator For MT5
3_Rules_MACD_Indicator_For_MT5_4_1.png


يسعدني أن أقدم لكم مؤشرًا رائعًا آخر يُعرف باسم مؤشر MACD 3 قواعد MT5.


graph.png

3 قواعد مؤشر MACD
قم بتنزيل مؤشر MACD 3 قواعد المجاني لـ MT5.

لتلقي بريدي الإلكتروني 100٪ متأكد:
ضع بريدي الإلكتروني في قائمتك البيضاء!

شروط الخدمة *
نعم ، أرغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني تحتوي على توضيحات بخصوص الأداة والنشرة الإخبارية.






التداول الآلي الجزئي إلى جانب عملك اليومي


تنبيهات في الوقت الفعلي عند حدوث اختلافات


وسيط MT4 / MT5 الموصى به










يعد مؤشر MACD ذو 3 قواعد MT5 ترقية رئيسية لمؤشر MACD القائم بذاته. سترى لماذا أقول ذلك ، لذلك سأقدم لكم المزيد من التفاصيل التي تؤكد هذا الرأي.

التقدم بنزاهة فضيلة جيدة. كان MACD عندما تم طرحه ثورة هائلة في التداول! قدمت العديد من الفوائد للمتداولين المؤسسيين. لقد طورت قدرات العديد من المتداولين إلى مستويات جديدة. ومع ذلك ، مع تقدم الوقت على مر السنين ، أصبحت عيوب مؤشر MACD أكثر وضوحًا بشكل متزايد! لذلك ، كمحاولة للتغلب على هذه العيوب ، ظهر مؤشر MACD 3 قواعد MT5 إلى حيز الوجود. أتطرق إلى قابليتها للاستخدام ومزاياها ولكن أود أولاً أن أتحدث أكثر عن مؤشر MACD نفسه.

الماكد الكبير
يعد مؤشر المتوسط المتحرك التقارب / الاختلاف أحد المؤشرات الشائعة. يُعرف باسم مؤشر MACD للاختصار.

يشار إلى مؤشر MACD بشكل عام على أنه مؤشر التذبذب الذي يوفر نظرة ثاقبة على زخم الاتجاه ولكن الإشارات التي تأتي منه تميل إلى أن تكون في الغالب قائمة على تتبع الاتجاه. بمعنى أن MACD هو مؤشر متأخر. ومع ذلك ، فقد حقق نجاحًا كبيرًا للعديد من المتداولين في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يحقق لك النجاح بالتأكيد أيضًا إذا كنت ستستخدمه بشكل صحيح.

يتكون تكوين مؤشر MACD بشكل أساسي من خط إشارة يتم حسابه عن طريق الفرق بين اثنين من المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) بفترتين من 26 و 12. وبالتالي ينتج خط EMA MACD ذو تسع فترات.

هذا هو الجانب الفني لما يتكون منه مؤشر MACD. علاوة على ذلك ، فإن العامل الآخر الذي تم تضمينه أيضًا في MACD هو مؤشر يُعرف باسم Histogram ينحرف حول خط مستوى منتصف الصفر لمؤشر MACD. هذه هي جميع الإعدادات الافتراضية التي تأتي مع مؤشر MACD في منصة التداول الخاصة بك.

إحدى الطرق المفضلة للتداول باستخدام مؤشر MACD هي استخدامه جنبًا إلى جنب مع اثنين من المتوسطات المتحركة الأسية ذات الفترتين 26 و 12. لقد نجح هذا الإعداد بالنسبة لي بشكل جيد نظرًا لحقيقة أن هذه هي أفضل طريقة لمعايرة إعدادات اثنين من EMAs على الرسم البياني مع الإعدادات الافتراضية لـ MACD. لدي صورة أدناه توضح هذه الإعدادات بوضوح.

3_Rules_MACD_Indicator_For_MT5_19_2.png


أعلم أنك الآن حريص جدًا على معرفة المزيد عن 3 Rules MACD Indicator For MT5. سأفعل ذلك خلال لحظات قليلة ، من فضلك فقط تحملني الآن لأن ما أعرضه لك الآن سيبدأ في فهم سبب3 Rules MACD Indicator For MT5 على مستوى آخر تمامًا!

الصورة أعلاه هي لقطة شاشة لزوج تداول USDCAD مأخوذ من الإطار الزمني لمدة ساعة واحدة مع مؤشر مذبذب MACD المرفق بأسفل الشاشة. لدي أيضًا خط 12 فترة (خط أحمر) و 26 فترة (خط بني) مرتبطين بالرسم البياني الرئيسي.

الفكرة الرئيسية في استخدام مؤشر MACD هي التداول كلما تجاوز خط MACD. التداول المتقاطع طريقة آمنة للتداول ، يجب أن أعترف بأنها استراتيجية تتبع الاتجاه لأن MACD هو مؤشر يتبع الاتجاه. لذلك عندما تتداول بهذه الطريقة ، غالبًا ما يتسبب ذلك في ترك العديد من المتداولين للمال على الطاولة.

إذا حولت انتباهك إلى 5 نوفمبر في 2019 على الرسم البياني أعلاه ، فسترى أن هناك تقاطعًا بواسطة مؤشر MACD. كان هذا التقاطع من الجانب السفلي إلى الأعلى مما يمنحك الحافز والإشارة لشراء زوج تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

ومع ذلك ، عندما تنظر إلى اليسار ، يمكنك أن ترى أن السعر قد تقدم بالفعل مع تحرك كبير إلى ما بعد المتوسطين المتحركين الأسي. عند تنفيذ صفقة الشراء باستخدام تقاطع MACD ، سترى أننا نلعب أساسًا في اللحاق بالسوق لأننا دخلنا في وقت متأخر جدًا! ومن ثم ، فإن الاعتماد على محفزات التجارة التي توفرها المؤشرات يعد ممارسة سيئة. أنت بحاجة إلى إشارات تأكيد تضعك في المقدمة.

مع هذا العيب الرئيسي المحفور في ذهنك ، سأبدأ في تفريغ ملف 3 Rules MACD Indicator For MT5 إلى الحد الذي (نأمل) أن تبدأ في استخدام 3 Rules MACD Indicator For MT5 في أنظمة التداول الخاصة بك.

3 قواعد: MACD Upsize
ال 3 Rules MACD Indicator For MT5هو فقط على مستوى آخر بالمقارنة مع مؤشر MACD. سوف أنظر إلى نفس الزوج (إطار زمني USDCAD مدته ساعة واحدة). الاختلاف الوحيد هذه المرة ، سأدرج ملف3 Rules MACD Indicator For MT5على الرسم البياني للإطار الزمني لزوج USDCAD لمدة ساعة واحدة. انظر الصورة أدناه بالإضافة إلى المعلومات التالية:

3_Rules_MACD_Indicator_For_MT5_24_3.png


أنا متأكد الآن ، بالنظر إلى لقطة الشاشة أعلاه ، أنه يمكنك بالفعل ملاحظة الميزة الرئيسية التي يتميز بها ملف 3 Rules MACD Indicator For MT5 يتمتع بمؤشر MACD القياسي.

ال 3 Rules MACD Indicator For MT5 سوف يبسط تداولك بمزايا مثمرة مثل توفير الوقت في تحليلك بالإضافة إلى إعطائك إشارات للإدخالات المبكرة على اتجاهات الانعكاس أو الاتجاه المتغير

في القسم السابق حيث قمت بمحاكاة صفقة شراء على زوج USDCAD ، واجهت عيبًا كبيرًا نظرًا لحقيقة أن دخولي مع MACD كان متأخرًا جدًا في الاتجاه. كلما أسرعت في بداية اتجاه جديد ، كان ذلك أفضل. ومع ذلك ، فإن هذه الرفاهية لا تمنحني عند استخدام مؤشر MACD وحده. كان هذا أحد الدوافع الرئيسية لإنشاء3 Rules MACD Indicator For MT5. تم إنشاؤه لمساعدتك في التغلب على قيود التجارة المتأخرة.

ال 3 Rules MACD Indicator For MT5ذو شقين بالنسبة لمقاييسه المرئية. يوجد في الجزء السفلي من الرسم البياني نسخته الخاصة من MACD والتي تعد ترقية أو تعديل ضخم لمؤشر MACD العادي. ثم يوجد ضمن الرسم البياني الرئيسي أسهم إشارة تخدم غرض توفير إشارات مرئية واضحة لجميع فرص تداول البيع والشراء التي تأتي مع تقدم السوق اليومي.

لتوضيح المزيد ، لجميع فرص الشراء الخاصة بك ، ركز فقط على المرئيات الزرقاء: الرقم ثلاثة والسهم الأزرق الذي يشير إلى الأعلى. على سبيل المثال ، بعد أن استنفد السوق قدرته على البيع ، قد يتماسك السوق أو ينعكس. أما بالنسبة لهذا الأخير ، فإن3 Rules MACD Indicator For MT5قد تطبع رقم "ثلاثة" باللون الأزرق وفقًا للخوارزمية المحددة لها. علاوة على ذلك ، كلما كان3 Rules MACD Indicator For MT5يطبع سهمًا أزرق يشير لأعلى في انسجام مع الرقم الأزرق ثلاثة ، فهذه إشارة قوية لتقوم بصفقة الشراء. بالطبع ، العكس أو العكس صحيح أيضًا لفرص البيع.

إذا لجأنا إلى فرصة الشراء التي حددناها سابقًا ، فقد تأخرنا كثيرًا في دخولنا باستخدام MACD وحده. من حسن حظنا أن هذا الدخول جاء بعد أن قام السوق بتراجع عميق: وهو ما لا يحدث كثيرًا. لذلك في هذه الحالة لم نخسر الكثير. ومع ذلك ، إذا اتخذنا نفس التجارة باستخدام القواعد المحددة أعلاه لـ3 Rules MACD Indicator For MT5، كنا سننهي صفقة الشراء أو ننهيها ، قبل ذلك بكثير ، بربح 44 نقطة تم جمعها في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط!

أنا لست هنا لأخجل MACD ولكنك قد حصلت بالفعل على طعم الطبيعة المتفوقة لـ 3 Rules MACD Indicator For MT5.

استمتع!
من المفترض أن يكون التداول ممتعًا وبسيطًا: 3 Rules MACD Indicator For MT5يعد بالكثير في تقديم تلك الفوائد المذكورة أعلاه. لذلك ليس هناك أي عذر لترك وراءك في السوق.

لقد لوحظ أنه من خلال التركيز فقط على تلقي إشارات السوق من مؤشر MACD ، فإنك ستترك الكثير من المال على الطاولة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام ملحق 3 Rules MACD Indicator For MT5لتأثير كبير في اختبار ظهرك وكذلك تداولك الفعلي. بهذه الطريقة سوف تتعلم فك الإشارات التي ستأخذها إليك من قبل3 Rules MACD Indicator For MT5. استمتع!






https://www.perfecttrendsystem.com/blog_mt4/en/breakout-indicator
 
التعديل الأخير:
أعلى