ياااا الله مزقنا الحنين لهم .. و لكننا تعلقنا بالآمال في رحمتك ..

justice

Active Member


ياااااااااااااا من يحااااااار الفهم في قدرتك

................... و تطلب النفس حمى طاااااااااااااااعتك

مزقنااااااااااااااا الحنين لهم

و لكننا تعلقنا بالآماااااااااااااااااال في رحمتك



-
 

justice

Active Member



من منا لا يرى أن العم الفاضل صالح العجيري
فيه
ريح منهم
و
قبس من روحهم
و
سمة سماتهم

من منا لا يرى أنه يذكرنا بهم ............


آبائنا و أمهاتنا ... أهلنا...أهل الكويت

لا حول و لا قوة إلا بالله ...........

الهم الصبر ...الصبر ...الصبر

الهم إلطف بنا ..........


-



old0005.jpg


images





-
 

justice

Active Member
532706_294374_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS709x926-_RD709x926-.jpg


532709_294566_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1260x984-_RD727x568-.jpg


532708_294369_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1260x895-_RD727x517-.jpg


532707_294373_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1417x987-_RD728x507-.jpg



العجيري: استغلوا أعماركم لتقدّموا الأفضل والأسمى
ديوانية البرجس احتفلت بعيد الميلاد الـ 96 لـ «ذاكرة الكويت»
محليات - السبت، 25 يونيو 2016 / 345 مشاهدة / 5
العجيري متوسطاً الحضور أمام قالب حلوى على المجموعة الشمسية (تصوير جلال معوض)
×
1 / 4
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب باسم عبدالرحمن |
ثابت المهنا: العجيري قامة وهامة وطنية ونموذج نفتخر به

البرجس: أحد أكبر وأقدم علماء الفلك في المنطقة العربية والإسلامية
«استغلوا أعماركم لتقدموا الأفضل والأسمى في حياتكم»... هكذا بادر الباحث الفلكي الكبير الدكتور صالح العجيري، المحتفلين بعيد ميلاده الـ96، في لفتة إلى قرن من الزمن أفناه في البحث العلمي واستقصاء حركة الفلك المحيط بكوكبنا، ليغدو ذاكرة الوطن وساعته، وواحداً من أبرز العلماء في المنطقة.

في كلمته لرواد ديوانية المرحوم برجس حمود البرجس بالشويخ مساء اول من امس بحضور عدد من رواد الديوانية والسفراء، قال العجيري «مرحى مرحى... جئتكم من مستهل القرن العشرين وقد بلغت من الكبر عتيا، حيث بلغت العام الـ95 ودخلت في العام الـ96».

واضاف «احيي الجمع الكريم رواد ديوانية المرحوم البرجس، واشكر لكل الموجودين شكرا جزيلا على تشريفكم ومشاركتكم حفل بلوغ احدكم صالح العجيري (يقصد نفسه) الـ96 عاما، اطال الله في اعماركم ووفقكم الى جلائل الاعمال واكرم المقاصد، ولتقدموا مقابل اعماركم الافضل والاسمى، فقد اجتمع الشمل كما اردنا له ان يكون، فالحمدلله على آلائه وأنعامه، آملا مخلصا ان تكونوا في قابل الايام احسن حالا وانعم بالا».

بدوره، هنأ محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا العجيري بعيد ميلاده. وقال «العجيري قامة وهامة وطنية نفخر بها، ولا يمكن ان ننسى جهوده في خدمة وطنه، كونه نموذجا من النماذج التي يفخر بها الوطن، متمنياً له دوام الصحة والعافية».

من جهته، قال راعي الديوانية ضاري البرجس، ان «الديوانية اعتادت كل عام الاحتفال بعيد ميلاد العم العجيري اطال الله عمره، كونه احد الشخصيات التي عملت وكافحت من اجل خدمة وطنها، وله اسهامات كبيرة في خدمة هذا الوطن في مجال التاريخ والتوثيق والفلك والتوقيتات والاحوال الجوية».

واضاف البرجس «اننا نعتبر العم العجيري (ذاكرة الكويت الرمحة) وهناك من يعتبره (ساعة الكويت) التي تدخل عليك البهجة كلما طالعتها بروحه الطيبة التي عهدناها ونحن صغار وكبار، ونختلف في تسمياته المختلفة لأن اسهاماته لا تحصى في مجالات عدة، فهو احد اكبر واقدم علماء الفلك بالكويت والمنطقة العربية والاسلامية».

ولفت الى ان «العجيري احد اهم ملامح ديوانية البرجس، لأنه من روادها الاوائل، ولا ننسى جهود بقية الرواد المتوفين رحمهم الله جميعا، كالعم المرحوم عقاب الخطيب رحمه الله، وهو اقل شيء نقدمه للاشخاص الذين تميزوا في خدمة وطنهم كالدكتور العجيري، وهو شيء بسيط وعرفان بجهده، فلا يوجد بيت او وزارة او شركة إلا ولديها تقويم العجيري الذي نسترشد به في كل امور حياتنا، ما يعني انه سيبقى خالدا في ذاكرة الكويت عسى الله ان يعطيه الصحة والعافية».

من جانبه، قال الاعلامي الزميل انور الياسين، ان «العم العجيري علمنا الكثير واثرى ذاكرتنا بساحات اثرية تاريخية ثقافية وفلكية وادبية وهو قامة شامخة وجذور ضاربة في الارض والرجل الذي امتطى جواده بكل فروسية حتى هذا العمر».

ناصر المحمد... وقالب الحلوى المرصع بالكواكب


أرسل سمو الشيخ ناصر المحمد قالب حلوى الاحتفال على هيئة مرصد فلكي مرصع بكواكب المجموعة الشمسية، وقد تجمع رواد الديوانية لإطفاء شموع الاحتفال والتقاط الصور التذكارية، لينتهي الحفل بسحور كويتي مميز.

المحمر على السحور


أوضح البرجس أن «ديوان المرحوم الوالد برجس البرجس اعتاد سنويا على الاحتفال بعيد ميلاد العم العجيري، وقد تزامن في السنوات الاخيرة كما هو هذا العام مع شهر رمضان، لكن ما يميزه هذا العام انه ليلة الجمعة، وكعادة الديوان ان يكون السحور هو المحمر، وهي الأكلة الكويتية المعروفة بين أهل الكويت».


الراي
 
أعلى