من أجل عينيك .. تناول ما يلي : __::___::___

Discussion in 'عن عشاق الأكل و التذوق سألوني..أوووه فلهم الصولجان' started by السيب, Feb 26, 2016.

  1. السيب

    السيب Active Member Staff Member

    من أجل عينيك .. تناول ما يلي :
     
    Last edited: Feb 28, 2016
  2. السيب

    السيب Active Member Staff Member

    هذه هي فوائد الجرجير العشرة

    السبت 27 فبراير 2016 - الأنباء - المصريون

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]أضـف تعليقك [​IMG] [​IMG] :حجم الخط
    [​IMG]


    الجرجير من أهم الخضراوات التي تتمتع بفوائد صحية عالية ومتعددة وفى الوقت نفسه رخيصة الثمن وينصح خبراء التغذية بعدم خلو مائدة الطعام منه بقدر الإمكان.

    وفيما يلي أهم عشر فوائد للجرجير لأعضاء الجسم المختلفة وتأثيره على صحة الإنسان:

    1 _القلب: الجرجير يحمى القلب من الأمراض وهذا يرجع لاحتوائه على نوع من الكاروتينات يسمى لوتين والذى يمنع إصابة الشريان التاجى كما يمنع حدوث السكتة القلبية كما أثبتت الدراسات أيضًا أنها تحمى من التصلب الشراييني.

    2_ العين: يساعد الجرجير على تقوية النظر وحماية العين من الأمراض وهذا قطعا يرجع إلى احتوائه على فيتامين أ وعلى الكاروتينات التى تقى العين من الأمراض كمرض عتامة عدسة العين وغيره من أمراض الرؤية الأخرى.

    3_ الشعر: نظرا لما يحتويه الجرجير على مواد وعناصر مهمة فإنه يعمل على الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ويمنع تساقط الشعر والقشرة، فالكبريت والزنك فى الجرجير تحمى فروة الرأس من العدوى البكتيرية، وفيتامين أ يحفز نمو الشعر.

    4_ الصدر: يحتوى الكبريت على مادة تسمى جليكوسيدات الكبريت والتى تعمل على تغيير إفرازات الشعب الهوائية، وكذلك لها تأثير طارد للبلغم، وبذلك فهذه المادة تفيد فى علاج أشكال مختلفة من التهاب الشعب الهوائية طويل الأمد.

    5- يمنع الإصابة بالسرطان: أثبتت الدراسات أن للجرجير دور مهم فى الوقاية من مرض السرطان نظرًا لما تحتوى عليه من مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات مهمة كما يقوم الكلوروفيل بمهاجمة الشقائق الحرة التى تتسبب فى حدوث مرض السرطان وتجنب إصابة الحمض النووى بخلايا الدم البيضاء.

    6- يقوى الجهاز المناعي: حيث إن احتواءه على فيتامين ج يساعد على مهاجمة العدوات الفيروسية ويقوى آلية دفاع الجهاز المناعى بالجسم.

    7- الغدة الدرقية: يحتوى الجرجير على عنصر اليود الذى يعمل على تحسين وظائف الغدة الدرقية ويحمى من الإصابة بأمراض الغدة مثل قصور الغدة الدرقية أو تضخم الغدة الدرقية.

    8- المرارة: يعمل الجرجير على تحسين وظائف المرارة ويقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، حيث أن الجرجير يحتوى على نسبة عالية من الماء ما يساعد على إزالة الفضلات الضارة والسموم من المرارة والتى قد تتسبب فى تكوين حصوات المرارة.

    9- الأنيميا: يساعد الجرجير فى علاج الأنيميا أو فقر الدم والتخلص منها وهذا يرجع إلى وجود محتوى عال من عنصر الحديد فى الجرجير، كما أن وجود فيتامين ج فى الجرجير يساعد على سرعة امتصاص الحديد فى الجسم.

    10- العظام والأسنان: يساعد الجرجير فى الحفاظ على صحة الأسنان والعظام نظرًا لاحتوائه على فيتامين أ، ج، ك، بالإضافة إلى بعض العناصر مثل الكالسيوم والمنجنيز والماغنسيوم وبذلك فهو يمنع هشاشة العظام ويمد الجسم بالمواد اللازمة لصحة العظام ونموها وصحة الأسنان أيضًا.

     
  3. السيب

    السيب Active Member Staff Member

    الجرجير


    العين: يساعد الجرجير على تقوية النظر وحماية العين من الأمراض وهذا قطعا يرجع إلى احتوائه على فيتامين أ وعلى الكاروتينات التى تقى العين من الأمراض كمرض عتامة عدسة العين وغيره من أمراض الرؤية الأخرى.


    -
     
  4. السيب

    السيب Active Member Staff Member

    البيض

    تحسين الرؤية

    يساهم البيض في تحسين الرؤية وخفض مخاطر الإصابة بأمراض العين المختلفة كالعمي والمياة البيضاء والزرقاء، لاحتوائه على فيتامين B2 والبيوتين اللذان يحافظان على معدل الأيض.


    -
     
  5. السيب

    السيب Active Member Staff Member

    2. التوت البري

    يحسن من قوة البصر.

    حسب موقع “Care2” الطبي،


    سبر
     
  6. السيب

    السيب Active Member Staff Member

    [​IMG]



    الفلفل غني بالفيتامينات التي تعتبر أساسية في صحة العين، وخاصة في درء أمراض العيون المتعلقة بالسن. فيتامين C يساعد على منع إعتام عدسة العين في حين يعتقد أن فيتامين A لمنع الضمور البقعي.
     
  7. السيب

    السيب Active Member Staff Member

  8. justice

    justice Active Member

    • يقوي زيت اللوز البصر، ويمنع قصور النظر لاحتوائه على فيتامين A.
     
  9. justice

    justice Active Member

    يفيد زيت السمسم في معالجة عدم وضوح الرؤية والدّوار والصّداع.
     
  10. justice

    justice Active Member

    الجزر





    الجزر يساعد في شفاء بعض حالات العمى

    التنكس البقعي المرتبط بتقدم العمر من أمراض العين الأكثر شيوعا ويؤدي إلى فقدان البصر بشكل تدريجي بسبب تلف الشبكية. ورغم صعوبة علاج التنكس البقعي، إلا أن دراسة حديثة تؤكد إمكانية علاجه عبر الاعتماد على بعض المواد الغذائية.

    حقائق جديدة عن التنكس البقعي المتعلق بتقدم العمر




    ضعف البصر يعد من أعراض التقدم في السن. ورغم اختلاف أسباب ضعف البصر المترافقة مع التقدم في العمر، إلا أن ضعف البصر الناتج عن تدهور الشبكية، يعني الإصابة بمرض التنكس البقعي. وهو من أكثر أمراض العين شيوعا لدى كبار السن والذي يؤدي إلى فقدان البصر تدريجيا.
    وبحسب البرفسور الألماني ينز داتشينسكي، وهو أخصائي طب العيون، فإن التنكس البقعي هو مرض يؤثر في "البقعة العينية" والمعروفة ب"اللطخة الصفراء"، وهي أحد أقسام العين التي تسمح برؤية التفاصيل الدقيقة. الأمر الذي يؤثر على الرؤية لتصبح مركزية ضبابية ومشوهة. ويمنع المصاب من القيام ببعض المهام مثل القراءة وقيادة السيارة وغيرها من المهام التي يتطلب القيام بها رؤية الأشياء بوضوح.



    ورغم عدم معرفة أسباب الإصابة بالتنكس البقعي، إلا أن هناك نظريات تشير إلى أن العامل الوراثي هو من أحد أسباب الإصابة بالمرض. ويبدأ التنكس البقعي بظهور غشاوة على اللطخة الصفراء، وبحسب الطبيب داتشينسكي فإن هذه البقعة تكسب لونها من الصبغيات الموجودة في مادة "اللوتين" و"زيازاثنين" المكونة للبقعة. وحدوث نقص في هذه المواد يؤدي إلى تشكل طبقات تؤثر على الرؤية.
    لكن علاج التنكس البقعي ليس بالأمر السهل، إلا أن دارسة أجراها البروفوسور داتشينسكي أظهرت إمكانية علاج المرض من خلال تناول بعض الأغذية التي تحتوي على صبغيات طبيعية مثل الجزر الذي يحتوي على مادة "بيتاكاروتين"، وبحسب يداتشينسكي فإن مادة "اللوتين" و"زيازاثنين" هم من مشتقات "بيتاكارويتن".
    ووفقا للدراسة التي أجراها داتشينسكي على مدار عام كامل، فإن المشاركين الذين حصلوا على جرعات محددة من صبغيات طبيعية موجودة في الجزر وبعض خضار السلطة ومواد دهنية مفيدة للجسم إضافة إلى الجوز والسمك، تحسنت رؤيتهم بشكل ملحوظ، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الصبغيات في البقعة الصفراء. بينما لم يظهر أي تحسن في البقعة الصفراء لدى أولئك الذين اعتمدوا على تناول الأدوية. ما يعني أن مرض التنكس البقعي، الذي له علاقة بالتقدم في السن، يمكن علاجه عبر الأغذية، ما يمكّن البعض على استعادة الرؤية بشكل دقيق.




    http://www.dw.de/

     
  11. justice

    justice Active Member

    – يحتوي على الليسيثين:
    الليسيثين وهي مادة ضرورية جدا لنشاط المخ وللحفاظ على مستوى الكوليسترول العام في الدم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على مواد مفيدة جدا للعيون: اللوتين والزياكسانثين. وتبين البحوث أن تناول بيضة كل يوم يقلل من خطر تطور اعتام عدسة العين، ويمنع ضمور الشبكية.
     
  12. justice

    justice Active Member

    خبراء بريطانيون: تناول القرع له فوائد جمة على الصحة القرع القرع المفضلة 2016-10-29 11:56 أ.ش.أ التحرير كلينك ارسال بياناتك أوصى خبراء بريطانيون بتناول القرع لما له من فوائد جمة على الصحة قد يجهلها الكثيرون، فهو يحتوي على فيتامين أ ومضادات الأكسدة وغني بالألياف. وقال الخبراء، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن هذا النوع من الخضروات الخريفية المتميزة يحتوي على عدد قليل للغاية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعله غذاء لذيذا لمن يسعون لفقدان الوزن الزائد. ويحتوي القرع على الكثير من الألياف التي تشعر من يتناوله بالامتلاء لوقت طويل وبالتالي يساعد في خسارة الوزن الزائد. شاهد أيضا روسيا توقف واردات الفواكه والخضروات من مصر اعتبارا من 22 سبتمبر روسيا توقف واردات الفواكه والخضروات من مصر اعتبارا من 22 سبتمبر عكس الشائع.. تناول الفواكه بعد الرياضة لا ينقص الوزن عكس الشائع.. تناول الفواكه بعد الرياضة لا ينقص الوزن «جوجل» تحتفل بالأوليمبياد بإطلاق «ألعاب الفواكه» «جوجل» تحتفل بالأوليمبياد بإطلاق «ألعاب الفواكه» إحالة مدير مدرسة للنيابة الإدارية بسوهاج بعد إصابة 29 تلميذا بالقرع العسلي إحالة مدير مدرسة للنيابة الإدارية بسوهاج بعد إصابة 29 تلميذا بالقرع العسلي العشرات يتظاهرون ضد محافظ الإسكندرية بـ«القرع والكوسة» العشرات يتظاهرون ضد محافظ الإسكندرية بـ«القرع والكوسة» ومن الفوائد الأخرى للقرع أيضا احتوائه على معدلات مرتفعة من البيتا كاروتين على غرار الجزر والبطاطا، وهو مسئول عن اللون البرتقالي الزاهي. ويتحول البيتا كاروتين داخل الجسم إلى فيتامين "أ " أحد أهم العناصر الغذائية لصحة الجلد والعينين أيضا. ووفقا للخبراء، يمكن أن تلعب مضادات الأكسدة داخل ثمرة القرع كعامل فعال بالنسبة للجسم بشكل عام، مما يحمي القلب والأوعية الدموية، فضلا عن الحفاظ على معدلات الكوليسترول نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.
    http://www.tahrirnews.com/posts/539647/القرع-الجمال-الصحة
    للمزيد: http://www.tahrirnews.com/posts/539647/القرع-الجمال-الصحة
     
  13. justice

    justice Active Member

  14. justice

    justice Active Member

  15. justice

    justice Active Member

  16. justice

    justice Active Member

    افضل اغذيه مفيده للعيون


    [​IMG]

    الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين والماكريل والأنشوجة هي غنية بأحماض أوميجا وهي أحماض دهنية وجودها مرتبط بصحة العين حيث أكدت الدراسات على أن المستويات المنخفضة من أوميجا ترتبط بجفاف العين كما يقول “جيمي لي” أستاذ جراحة العيون في نيويورك.




    ===================================



    [​IMG]

    يحتوي اللوز على الكثير من فيتامين (هـ) حيث أظهرت الدراسات أنه يعمل على حماية العين من الضمور الشبكي. وتناول حفنة من اللوز يومياً (حوالي 30 جم) يمنح الجسم حوالي نصف الكمية الموصى بها من فيتامين (هـ).


    ================



    3. التوت والحمضيات


    [​IMG]

    هذه الفواكه مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت البري والبرتقال والليمون والجريب فروت هي أكثر ثمار تحتوي على فيتامين (جـ) الذي أثبتت الدراسات دوره في الحد من مخاطر التحلل الشبكي واعتام عدسة العين (الكتراكت).



    ====================



    2. البيض


    [​IMG]

    صفار البيض هو مصدر رئيسي للوتين والزاكسانثينات وهما ضروريان جداً لخفض مخاطر الضمور الشبكي البقعي كما أشارت أحدث الأبحاث ووفقاً للدكتور “بول دوجرتي” وهو المدير الطبي لمؤسسة دوجرتي لتصحيح الإبصار بالليزر في لوس أنجلوس.



    ===============

    1. الخضروات الورقية


    [​IMG]

    الخضروات الورقية مثل الجرجير والسبانخ والملوخية غنية باللوتين والزكسانثين وهما مضادا أكسدة أظهرت الدراسات السابقة قدرتهما على خفض مخاطر الإصابة بالتحلل الشبكي واعتام عدسة العين.



    المصدر https://www.فوائد.net/ramadan-nutrition/best-medammas-fava-beans-ful-recipes
     
  17. justice

    justice Active Member

    الطماطم تحسن البصر

    https://www.se7asecrets.com/فوائد-الطماطم-الصحية/#i-9


    إن الحفاظ على رؤية جيدة لهو أمر مهم لأنه يسمح لك بالأداء بشكل أفضل في جميع جوانب حياتك. فمع عيون قوية، تكون قادرًا على أداء الأنشطة اليومية بكفاءة أكبر، وقادرًا على الحصول على إبداء حكم أفضل بشأن الأشياء من حولك.

    وعلى النقيض؛ فمع رؤية ضعيفة؛ يمكن أن تُضعف نوعية حياتك وتمنعك من بذل قصارى جهدك في كل ما يمكنك القيام به. ويمكن الضغط على عينيك أن يسبب الصداع والشعور بالتعب.

    وفي حين أنه من الصحيح أن مشكلة ضعف الرؤية يمكن تصحيحها في معظم الحالات، لذا ألا تريد أن تنقذ نفسك من الإزعاج وعدم اليقين من خلال الحفاظ على كلتا عينيك بحالة صحية؟ وتتمثل إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك في تناول الطماطم! حيث أنها تحتوي على فيتامين (أ) وبيتا كاروتين الذي يحولها الجسم إلى فيتامين (أ)، وهو أمر مهم للحفاظ على الرؤية إذ أن فيتامين (أ) يدعم وظيفة الشبكية ويساعد عينيك على الرؤية بشكل أفضل في الظلام. (7)

    كما أنه كلما زاد عُمرك، كنت عرضه للخطر بسبب تطوير الضمور البقعي. وبعض الأطعمة مثل الطماطم تعد غذاءً غنيًا بالليكوبين، واللوتين، وبيتاكاروتين، بالإضافة إلى ذلك ، فهي وسيلة رائعة لمنع الأمراض المرتبطة بالعمر وكذلك إعتام عدسة العين.

    وقد تم العثور على دراسة توضح أن الليكوبين والزيكسانثين، وكلاهما موجود في الطماطم، يمكن أن يقللا من فرص الضمور البقعي في الأوعية الدموية الجديدة بنسبة تصل إلى 35 في المائة.
     
  18. justice

    justice Active Member












     
    Last edited: Aug 10, 2018
  19. justice

    justice Active Member

  20. justice

    justice Active Member

    الكرز

    يحافظ على صحة العينين ويقوي النظر، ويحمي من الإصابة بمرض الضمور البقعي، ويمنع ارتفاع ضغط العين، ويرطب العين.

    إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/فوائد_وأضرار_حب_الملوك
     

Share This Page