إطفاء خسائر ..تسوية ديون ..تخفيض رأس المال ..انزين الفلوس وين راحت .. وين راحت ؟؟!!

justice

Active Member
إطفاء خسائر ..تسوية ديون ..
تخفيض رأس المال .. :eek::eek:

انزين الفلوس وين راحت .. وين راحت ؟؟!!


:confused::confused::confused:


000
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
حكم بإلزام رئيس شركة سابق بإعادة 2.7 مليون لشركة مدرجة
اقتصاد - الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 / 193 مشاهدة / 42
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب محمد الجاموس |
أصدرت محكمة الاستئناف حكما ألزمت بموجبه رئيسا سابقا و أعضاء في مجلس ادارة شركة مدرجة، متضامنين بأن يؤدوا لشركة مدرجة مبلغا وقدره 2.7 مليون دينار وألزمتهم المصروفات عن الحكم المستأنف ومبلغ 200 دينارمقابل أتعاب المحاماة الفعلية. وفي التفاصيل التي رواها مصدر لـ «الراي» أنه ثبت للمحكمة من مستندات النزاع ومن تقريري الخبرة أمام محكمة أول درجة، أن رئيس مجلس ادارة الشركة (سابقا) ونائبه و أحد أعضاء مجلس الادارة أصدروا لمحامي الشركة توكيلات لمباشرة أعمال قانونية أسندت إليه، وقاموا بتحويلات مبالغ من حساب الشركة لدى بنك محلي، وشركة تابعة بلغت 2.738 مليون دينار لحساب المحامي.

وقد تم إدراج تلك المبالغ المحولة لحساب المحامي في ميزانية وحسابات الشركة ضمن الأرصدة المديية لحين التوصل للمستندات المؤيدة لتلك المبالغ ومن ثم المحاسبة عنها في الحسابات الختامية، إلا أن جميع الاوراق خلت من تقديم أي مستندات عن الأعمال التي تمت لصالح الشركة مقابل هذه المبالغ المحولة من حساب الشركة لحساب المحامي.


الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
تعويض مؤقت لمساهم من أموالهما الشخصية

«التمييز» تقر مسؤولية الكندري وناصر عن خسائر «الأبراج»
Pictures%5C2015%5C11%5C30%5C8c8a808f-2ea1-4eba-a87c-323c9ba75b4f__Article_Thumb.jpg

جمال الكندري ... سمير ناصر

نشر في : 30/11/2015 12:00 AM
">علي جاسم -
قضت محكمة «التمييز» في حكم نوعي بمسؤولية رئيس مجلس الإدارة السابق جمال الكندري لشركة الأبراج القابضة ونائبه سمير ناصر عن غالبية الخسائر التي تكبدتها الشركة، نتيجة سوء ادارتهما، مما حمّل المساهمين والشركة خسائر طائلة وكبدها ديونا كبيرة، بالاضافة الى شطب الشركة من التداول في سوق الكويت للأوراق المالية.
والزم حكم التمييز، الذي يحمل «رقم 1459 لسنة 2010 تجاري/5»، رئيس ونائب رئيس شركة الأبراج القابضة السابقين متضامنين بتعويض المساهم الذي قام برفع الدعوى 5001 دينار كتعويض مؤقت، وفتحت الباب للمساهمين الآخرين برفع دعاوى تعويض ايضا.
وقال المحامي مبارك الشمري من مكتب الراية للاستشارات القانونية محامي مجلس إدارة شركة الأبراج الحالي ان الدعوى هي «دعوى مسؤولية» رفعها عن احد مساهمي الشركة ضد رئيسها السابق جمال الكندري ونائبه سمير ناصر ابان ادراتهما للشركة في عام 2008 من اجل الزامهما بالتعويض المؤقت للمساهم وللشركة عن اخطائهما في ادارتها.
وبين انه على مدى 7 سنوات عجاف شهدت فيهم الدعوى صراعا شديدا بين الطرفين حتى حسمت محكمة التمييز هذا الأمر.
ولفت ان مؤدى هذا الحكم هو تحميل الرئيس ونائبه و«من أموالهما الشخصية» تعويض المساهم عن هذه الخسائر.
وأكد الشمري أن هذا الحكم انتصر للمئات من المساهمين واعطى لكل منهم الحق في مطالبة جمال الكندري وسمير ناصر بالتعويض عن الخسائر التي تعرض لها كل مساهم.
وأكد الشمري انه وبالنيابة عن عدد من المساهمين وعن مجلس الإدارة الحالي لشركة الأبراج، سيقوم برفع دعاوى اخرى لتعويض بقية المساهمين استنادا لحكم التمييز الذي كسبه واقر مسؤولية مجلس الإدارة السابق عن الخسائر التي تكبدتها الشركة.

http://www.alqabas.com.kw/Articles.aspx?ArticleID=1112602&CatID=774
 
أعلى