طوف و شوف .. شي يفر البطن آآآآآالرأس ........

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
خمسة أطباق يابانية فريدة
‎بواسطة محرر 1
- 08/10/2015
- ‎فيتقارير

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة
تعتبر الأكلات اليابانية واحدة من أفضل المأكولات في العالم وتتميز الأكلات اليابانية بالإعداد الدقيق والمتطور وطريقة تقديم متميزة ومحبي الطعام بالتأكيد سيستمتعون بمذاق الطبخ الياباني.

وتوجد بالطبع قائمة طويلة للمأكولات اليابانية التي تقدم في داخل أو خارج اليابان وإليك مجموعة من خمسة أطباق يابانية فريدة.

طبق الفوجو الياباني


وهو أحد الأطباق المعدة من الأسماك والفوجو أحد الأطباق الشهيرة في مقاطعة ياماغوتشي وقد تم إعداده بعناية لإزالة الأجزاء السامة في نوع السمك المقدم ويتم حماية إعداد هذا النوع من القانون الياباني حيث لا يتم إعداده إلا من أمهر الطهاة الذين يحملون إذن بإعداده وهو من الأكلات التي يحذر إعدادها في البيت حيث أن السم الذي تحتويه هذه الأنواع من الأسماك قد يؤدي للوفاة.

طبق شاريكو الياباني


وهو يعني صفار البيض حيث يتم إعداده من بيض سمك القد وهو من الأطباق الأكثر شعبية في اليابان حيث يتم تقديمه كما هو أو مغلي قليلا وهو ناعم وله قوام كريمي وعادة ما يتم تقديمه خلال فصل الشتاء عندما يحل موسم هذه الأسماك.

طبق شايواكارا الياباني


ويتكون من خليط من مأكولات بحرية مخمرة مخلوطة مع الملح والأرز، وهي أكلة غير معروفة كثيرا ولكن لها مذاق لذيذ وتباع في زجاجات، أو علب بلاستيكية والنوع الأكثر شيوعا منها هو ايكا.

طبق ساكورنيكو الياباني


وهي عبارة عن شرائح لحم الخيل وتقدم مع صوص الصويا والزنجبيل مضاف لها البصل كما أنها من الأكلات الشائعة جداً في بعض أجزاء من أوروبا.

طبق انكيمو الياباني


وهو كبد سمكة الراهب والتي تطهى ببخار الساكي وأحيانا ما تقدم مع الفلفل الملون والبصل الأخضر مقطع إلى شرائح وصوص بونزو.

المصدر
عالم التقنية
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

حساب على انستقرام تجد فيه أجمل صور الأكل
‎بواسطة محرر 2
- 23/07/2015
- ‎فيمقالات

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة
مدونة اسكتلندية أصبحت نجمةً على الانستغرام لنشرها أجمل صور الأكل ، منها صور لفطور صحي على شكل “اموجي” أي الوجوه التعبيرية، حيث تقول بأن وجبة الفطور هي من أهم الوجبات اليومية، لذا يجب أن تكون ممتعة.

وتقدّرُ هيثر أدامسون، 22 عاماً، ذلك إلى حد كبير، حيث تقول بأنها تجمع بين حبها للفطور وبين الإموجي المفضل لديها وتكون النتيجة مضحكة للغاية.

وتستخدم أدامسون الفواكه، الشوفان ومكونات أخرى حينما تعد الطعام الصحي، محاولةً في ذلك أن ترسل رسالة إلى الناس عن طريق إعدادها طعام على شكل إموجي قائلة بأن الطعام الصحي ليس بالضرورة أن يكون مملاً.







وهذا هو حساب أدامسون على الانستغرام، Fresh Heather، والذي يظهر أجمل أفكارها الإبداعية مثل كرتون مونكي، الأرنب، والنحلة. وتقوم أدامسون بتقطيع الفواكه بعناية فائقة وبشكل دقيق جداً حتى تصنع شكل بذور الزهرة كما وتزين حواف الطبق بجوز الهند.

ووصل عدد متابعيها على الانستغرام إلى 115.000 شخص وذلك لأفكارها المبدعة وأطباقها الملونة. وفي كل مرة تنشر هيثر صورة لوجبة إفطار على مواقع التواصل الاجتماعي، تذكر تفاصيلاً حول المكونات الصحية المستخدمة في الطبق.



ومن بين أفكارها الخلَاقة إعدادها طبق على شكل “اموجي” الوجوه الضاحكة والتي تظهر عند إرسال رسائل الهاتف أو على لوحة المفاتيح، حيث أعدته من الموز بالشوفان المغطى بالمانجو، الشيا “المرمية الإسبانية” ورقائق جوز الهند.

وهناك طبق آخر على شكل أرنب مع شوارب والتي أعدته من الجزر بالشوفان المخبوز حيث أضيف إليه القرفة، سكر جوز الهند، الماكا وبودرة الفانيلا وجوزة الطيب.

وفي حديثها إلى فيميل، أوضحت هيثر بأن ظاهرة الإموجي نشأت عندما بدأت تنشر صوراً حول الشوفان. حيث تقول: “السنة الماضية قمت أنا وحسابات أخرى على الانستغرام بقبول تحدي “الشوفان” حيث كنا نحاول أن نبتكر أفكاراً جديدة غير تقليدية لأطباق تحتوي على شوفان.





وفي إجازة ما، قمت بإعداد كيك من الجزر بالشوفان وقررت أن أزينها على شكل “إموجي” وجه أرنب وبعدما نشرت صوراً لها، تلقت الصورة رواجاً كبيراً بين القراء والمتابعين؛ لذا عزمت على الاستمرار على هذا النحو من بعد ذلك.





إضافة إلى ذلك، كوني مصممة، أحب الجمع بين الطعام والتصميم حتى أري الناس بأن الطعام الصحي يجب ألا يكون مملاً. وتضيف: “إنني ترعرعرت في قبرص، وحبي للطعام بدأ من هناك- أحب طريقة عيش سكان البحر المتوسط خصوصاً بالنسبة للطعام، حيث أن الفواكه والخضار يشكلون دائماً جزءاً كبيراً من نظامهم الغذائي.





وبالنسبة لوجبتي المفضلة في يومي، فإنها بكل تأكيد (100%) وجبة الإفطار، فدائماً ما أتناول العصيدة في الصباح.





المصدر


http://althawagah.com/14815-حسابات-انستقرام-خاصة-بالأكل/
 
التعديل الأخير:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة


حسابات انستقرام لمحبي الأكل الصحي
‎بواسطة محرر 2
- 01/09/2015
- ‎فيأخبار


الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة


إن كنت تأكل لتعيش، أو تعيش لتأكل، لا بد أنك تبحث عن ابتكارات خاصة بالأكل، وهذا ستجده في حسابات انستقرام يديرها مدونون عن الطعام، أو طلاب المطابخ، أو الطهاة المحترفون.


لأكل صحي ومغذٍ، ما عليك سوى تفقد قائمة أفضل حسابات انستقرام للأكل الصحي:

1- thehealthywaytoeat@




لن تصدق بأن هذا الحساب يعود إلى فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً فقط!


تابعها إن كنت تريد أن تتعلم كيف تحوّل الفواكه الطازجة، الخضار والحبوب بأكملها إلى وجبات لذيذة يسيل لعابك لشأنها.


2. deliciouslyella@




هذا الحساب يعود إلى فتاة تدعى إيلّا وهي مدونة تعتمد في أكلاتها على النباتات كما أنها مدمنة على الفواكه والخضار الطازجة. تبتكر إيلّا أطعمة مميزة ولذيذة حيث تكون خالية من الجلوتين والسكر.


تابعها إن كنت تريد أن تعرف كيف يبدو الأكل الصحي بشكله الجديد.


3. fitmencook@




يعود هذا الحساب إلى كيفين أليسكندر حيث يعتقد بأن الصحة واللياقة مرتبطان ببعضهما ارتباطاً وثيقاً حيث أنهما يضمنان لك رحلة حياة طويلة، ولا يمكنه أن يتخيل تناول طعام يبدو مملاً. لذا، يقوم بطبخ أشكال عديدة من البيتزا، البرجر، الفطائر، وكل شيء نحبه.


تابعه على الانستقرام إن كنت تتفق معه.


4. skinnytaste@




يعود هذا الحساب إلى المدونة جينا هومولكا، حيث تعشق إعداد الطعام الصحي بطريقة لذيذة، ولديها الكثير من وصفات الأكل التي تجعله وكأنه مزخرف.


فإن كنت من محبي الوجبات الصحية قليلة السعرات الحرارية، فقط تابعها على حسابها على الانستقرام حيث يعد من أكثر حسابات الانستقرام متابعة.


5. thewholefooddiary@




يعود هذا الحساب إلى زوجين هما كيزيا وجارد، فإن كنت تبحث عن ابتكارات جديدة في الأكل، فقط تابعها على الانستقرام.


6. iquitsugar@




إن المدون لهذا الحساب يعرض لك طريقة تدريجية لضبط مستويات السكر في الأكل حتى الوصول إلى أطعمة خالية من السكر مع الوصفات الكاملة. كما أن الحلويات تكون خالية من السكر أيضاً. فإن كنت ترغب في التغلب على إدمانك للسكر، تابع حسابه على الانستقرام، والذي يعد من أفضل حسابات الانستقرام في الأكل الصحي.


7. nourishingjessica@




جيسكيا سيمونز صاحبة هذا الحساب والفائزة بجائزة كونها مدونة ماهرة عن الطعام، حيث تقوم جيسيكا بإعداد جميع وجباتها الصحية بأي مكونات طعام متوفرة لديها وتعدها بسهولة.


فإن كنت تريد إلهاماً لابتكار أكل جديد، سريع وصحي في ذات الوقت، ما عليك سوى متابعة حسابها على الانستقرام.


8. lexiscleankitchen@




يعود هذا الحساب إلى أليكسيز كورنبلوم، حيث تنشر الكثير من الصور المذهلة لابتكارات جديدة في الأكل، كما وتشارك متابعيها بخطوات سهلة تساعدهم في المطبخ كل أسبوع.


إن كنت تريد حمية ذات كربوهيدرات قليلة، تابعها على حسابها على الانستقرام، حيث ستستمتع في حسابها الذي يعد واحداً من أكثر حسابات الانستقرام متابعة.


المصدر


http://althawagah.com/14815-حسابات-انستقرام-خاصة-بالأكل/

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أفضل أسواق الطعام في شوارع إنجلترا

أفضل أسواق الطعام في شوارع إنجلترا
‎بواسطة محرر 2
- 01/09/2015
- ‎فيأخبار, تقارير

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة

حينما تتسكع في شوارع إنجلترا، لا بد أن تصادفك أسواق الطعام المتنوعة والتي تقدم لك ما تشاء من الفواكه، الخضار، الأسماك، الأجبان والمأكولات المحلية والعالمية. ومن أفضل أسواق الطعام في شوارع إنجلترا ما يلي:

1- سوق شارع إكستر:


إن سوق شارع إكستر يفتتح أسبوعياً وسط مدينة إكستر، حيث يعرض السوق أفضل المأكولات والمواهب أيضاً من جميع أنحاء غرب جنوب المدينة. ففي كل يوم جمعة، سبت، وأحد يمكنك أن تتناول ما تشتهي من المأكولات، والمأكولات وتريح نفسك من خلال الاستمتاع بأجواء السوق. فلا يفوتك محل Tasteful Tapas والذي يقدم الباييا اللذيذة وهو عبارة عن طبق أرز إسباني محضر بالخضروات والأسماك. كما لا تنسى زيارة ICE Americana والذي يعد ألذ النقانق والأكلات الأمريكية الأخرى.

يفتتح هذا السوق من الساعة 5:30 وحتى 9:30.

2- سوق براندون ستريت نايت،ليدز:


يعد هذا السوق من أفضل أسواق الطعام وأكثرها روعة بالنسبة للشباب،حيث يقدم لك خيارات كثيرة للأطعمة، المشروبات والموسيقى أيضاً. ويفتتح هذا السوق في آخر يوم جمعة من كل شهر. ومن أفضل الأطباق التي يمكنك الاستمتاع بها هي التي تقدمها El Kantina حيث تقدم الطعام المكسيكي مثل الناتشوز.

يفتتح هذا السوق كل جمعة من 29 أغسطس، من الساعة 5 مساءً، شارع براندون.

3- سوف موسلي فارمرز، بيرنمنجهام:


يعتبر سوق موسلي من أفضل أسواق الطعام،ويفتتح هذا السوق في آخر يوم أحد من كل شهر في وسط قرية موسلي من الساعة 9 صباحاً حتى 2 مساءً. وهناك 60 محالاً تجارياً يقدم عدداً كبيراً من المنتجات المحلية من الفواكه والخضار، الأجبان والفطائر. ويمكنك أيضاً أن تتناول غداءك في إحدى المحلات. والمدهش في منتجات سوق المسلي بأن جميعها من صنع البائعين أنفسهم. كما يجب ألا تفوتك الفطائر من Platinum Pancakes خصوصاً فطائر الرواند مع الكاسترد.

4- سوق أب لاندز، سوانزي:


يعرض سوق أب لاندز في سوانزي عدداً كبيراً من المنتجات الويلزية تتنوع بين الأجبان المصنوعة يدوياً والأطعمة الطازجة اللذيذة، ويعد من أفضل أسواق الطعام. ويهدف السوق إلى تقديم المنتجات الويلزية ذات الجودة إلى المجتمع حتى يزداد الإقبال عليها، وهذا ما تحقق بالفعل. كما ستتلذذ بالمأكولات المعروضة في الشارع مثل الأطعمة الهندية من Malabar Aaanaa، وتستمتع بالآيس كريم من Gwyne’s Ice Cream.

5- سوق ساينت نيكولاس، بريستول:


تعرف بريستول بأسواق الطعام المليئة بأنواع عديدة من المأكولات. ويقسم السوق إلى 3 أقسام حيث أنه يفتح طيلة الأسبوع، ففي يوم الأربعاء يكون السوق مخصصاً للمزارعين، أما الجمعة فيكون مخصصاً للمأكولات ذات المذاق الرفيع. وبالنسبة للحلويات، Ah Toots تقدم أفضل أنواع الكيك والبسكويت في المدينة مثل كيك التوت.

6- سوق بيكاديللي، مانشستر:


يفتتح هذا السوق كل خميس، جمعة وسبت، حيث هناك أكثر من 15 محلاً تجارياً يبيع المأكولات العالمية اللذيذة بحيث تتنوع بين المأكولات الشرق أوسطية إلى الإيطالية. ولمحبي المغامرة في الأكل، يقدم لك السوق الفرصة لتناول برجر لحم النعام والمأكولات الإفريقية. ومن المحلات الرائعة في هذا السوق Bog Grillie Style حيث يقدم لك التوست بالجبنة المشوية، إضافة إلى Veggie Kitchen والذي يعد الفلافل وسلطة الكسكس المغربي. وحتى تختم يومك بشيء من الحلويات، يمكنك تناول الكيك الخالية من مشتقات الحليب.

7- سوق لاسجو فارمرز في كوينز بارك، جلاسجو:


يقع هذا السوق على طريق فيكتوريا، حيث توجد هناك أكثر من 30 محلاً تجارياً، كما يعطيك هذا السوق المذاق الاسكتلندي القروي من خلال المأكولات الصحية المحلية التي يقدمها السوق.

ويفتتح السوق في أول وثالث أحد من كل شهر من الساعة 10 إلى 2 مساءً، كوينز بارك.

8- بيتين ستريت، أوكسفورد:


يقدم لك شارع بيتين لمسة خاصة من البحر المتوسط إلى أوكسفورد. ويفتتح هذا السوق في أول يوم سبت من كل شهر. ويمكن أن تجد ما يخطر على بالك مثل الجيلاتو الإيطالي والطبق التبتي، حيث يعد من أفضل أسواق الطعام.

9- سوق Borough ، لندن:


يعرف سوق Borough والذي يعد من أفضل أسواق الطعام بالفواكه الطازجة، وحافلات الطعام الموجودة في شوارع البلدة. يفتتح هذا السوق كل سبت، حيث يأتي حشود من الناس كي يجربوا الأجبان المفضلة في لندن، المربيات والأنواع المختلفة من المحار. ومن أفضل المحلات التجارية هي Bread Ahead Bakery والمشهور بالدوناتس. ولتناول البيض الاسكتلندي اللذيذ، عليك أن تذهب إلى Scotchtails، أما بالنسبة للأجبان فلتذهب إلى Borough Cheese Company.

المصدر



http://althawagah.com/أفضل-أسواق-الطعام-في-شوارع-إنجلترا/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
مهرجانات الطعام حول العالم

مهرجانات الطعام حول العالم
‎بواسطة محرر 2
- 12/09/2015
- ‎فيأخبار

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة


للخريف رونق خاص، حيث تبدأ مهرجانات الطعام حول بريطانيا وأوروبا ويأتي الكثير من المسافرين محبي الطعام من بلادهم إلى بلاد أخرى كي يتذوقوا الأطعمة المختلفة ويجربوا نكهات محلية.



1- مهرجان أبيرجافيني:


ويبدأ مهرجان أبيرجافيني للمأكولات من 18-20 سبتمبر (abergavennyfoodfestival.com)، حيث يكون أشهر الطهاة في العالم مثل ياتوم أوتولنغي، رايموند بلانك، توم كيريدج، وهيمسلي، ويعد هذا المهرجان من أجمل مهرجانات الطعام في العالم.

2- المهرجان الأول في غيرنزي:
وفي ذات الوقت، تستضيف جزيرة غيرنزي المهرجان العالمي الأول للطعام (visitguernsey.com/foodfestival) ما بين 18-27 سبتمبر.

3- مهرجان غالوي للمأكولات البحرية:
أما في إيرلندا، فيبدأ مهرجان غالوي العالمي للمحار والمأكولات البحرية (galwayoysterfestival.com) ما بين 24-27 سبتمبر، ويعد هذا المهرجان واحداً من أكثر المهرجانات التي تعقد كل عام، فهذا العام هو الواحد والستين لافتتاح المهرجان الذي يعد من أفخم مهرجانات الطعام في العالم.



4- مهرجان صقلية:
وفي صقلية يحتفل الناس بالتراث الثقافي للأكل مع وجود العديد من الأطباق من جيرانهم الأفارقة. يبدأ مهرجان “سان فيتو لو كابو كوكو فيست” ما بين 18-27 سبتمبر (couscousfest.it).

5- مهرجان ألبا:
نبات الكمأة من أشهر النباتات التي تنبت في فصل الخريف. يبدأ مهرجان ألبا للكمأة (fieradeltartufo.org) في 10 أكتوبر إلى 15 في المحافظة الإيطالية الشمالية لمدينة بيدمونت حيث تعد هذه المدينة من أكثر الأماكن فخامة. وينفق الطهاة والمطاعم من جميع أنحاء العالم الآلاف حتى يحافظوا على سير المهرجان الذي يعد من أضخم مهرجانات الطعام في العالم.

6- مهرجان سانت أغاتا فيلتريا:
أما في سانت أغاتا فيلتريا في إيطاليا (santagatainfiera.com)، فيكون مهرجان وايت ترافل (الكمأة البيضاء) كل أحد ما بين 4 إلى 25 أوكتوبر.



لا يهم إن كنت في فرنسا ما بين 25 و27 سبتمبر، فبكل تأكيد ستتمكن من المشاركة في واحدة من 9300 مهرجاناً في فرنسا للاحتفال بتراث الأطعمة الفرنسية. وستستمتع بالنزهات، الأسواق والأكلات الجديدة في المهرجانات. كما سيكون الجمبري هو نجم المهرجان السنوي “هونفلور لا فيت دو لا كريفيت” والذي يبدأ ما بين 3-4 أوكتوبر على ساحل نورماندي.

وبكل تأكيد لا يمكننا أن ننسى أفضل المأكولات البحرية في إسبانيا من جاليسيا، والتي تعرض في المهرجان السنوي للمأكولات البحرية في 1 -12 أوكتوبر.

إن كنت ترغب في حضور مهرجانات الطعام العالمية، فلا تتردد واحجز تذكرتك من الآن كي لا تفوتك هذه الفرصة.

المصدر

http://althawagah.com/28815-مهرجانات-الطعام-حول-العالم/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
» أفضل أماكن تذوق التمر في لندن

أفضل أماكن تذوق التمر في لندن
‎بواسطة محرر 1
- 14/09/2015
- ‎فيتقارير

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة

التمر هو الغذاء المتكامل والطبيعي حلو المذاق، الذي يحظى بالاهتمام هذا العام في لندن، فالتمر أحد الفواكه التي قلما تذكر، وقد أشيد به كمكون يصنع المعجزات من قبل الذواقة في لندن ويمثل التمر حشوة رائعة للكعك والمعجنات، ويرجع تاريخ هذه الثمار إلى 6000 عام قبل الميلاد.

الفوائد الصحية للتمور معروفة، فمنذ آلاف السنين عرفت الثقافات الشرقية الفوائد الغذائية العالية للتمور والطاقة الكامنة بها، ففي عمان يعيش الكثيرين على التمر لأسابيع وهي أحد مراكز انتاج التمور وعلى مدى عقود تمت زراعة أصناف مختلفة من التمور.

ويأتي التمر إلى طاولة المطبخ في لندن بطرق جديدة حيث يوجد العديد من المنتجات التي تقوم على التمور مثل شراب التمر والجرانولا من التمر وترتفع في الوقت الحالي شعبية التمر كغذاء محلي طبيعي مليء بالعناصر الطبيعية والسكريات الصحية التي تعتبر أفضل بكثير للتحكم في مستوى الانسولين والطلب على المنتجات القائمة على التمر ينمو وإليك الأماكن التي يمكنك أن تتناول بها التمر في لندن.

1- للحصول على عصيدة التمر كارفان كينجز كروس Caravan، Kings Cross


عندما تأتي إلى كارفن في كينجزكروس يمكنك أن تتناول الشوفان مع الموز والتمر والسكر البني حيث يكلفك تناولها خمسة جنيهات استرليني ونصف وهي واحدة من أفضل أطباق التمر بهذه الطريقة في لندن حيث يتم طهي أكوام من الموز مع شراب التمر وعصيدة الشوفان ويمكنك أن تتوجه لسوق اكسموث لتناولها في مكان أكثر هدوء من مثيله في كينج كروس.

2- للحصول على دبس التمر Sesame Covent Garden


لتناول إفطار الشرق الأوسط الكامل جرب سمسم في كوفنت جاردن حيث يمكنك ان تتناول عصيدة التمر مع الحليب اليوناني ودبس التمر مقابل 2،5 جنيه إسترليني.

3- للحصول على إفطار خالي من الغلوتين مابيل اند فيتز Maple and Fitz


يقدم مابيل اند فيتز وجبة إفطار صحية جدا من الافوكادو مع الفلفل والجرانولا من الحليب الدسم وكمبوت التمر والكينوا من الحليب واللوز والقرفة والتمر ويقوم باستخدام مكونات محلية.

4- للحصول على بيقل التمر دلنسي وشركائه Delancey & Co


المكان مستوحى من ديلي اند دلنسي نيويورك وهو أكبر دليل على أن الشيء الجيد يجذب إليه العملاء فالناس يصطفون طوابير في لندن ليحصلو على الخبز الشهير مع اللحم والجبن وصلصة الطماطم وجبن الموزاريلا وهناك أيضاً العديد من الأمخبوزات التي يهتم لها العملاء مثلاً للإفطار يتم تقديم Phat Elvis وهي عبارة عن خبز البيقل مع القرفة والزبيب وكذلك زبدة الفول السوداني والنوتيلا وفقها قطع الموز والتمر .. قد يبدو هذا المزيج غريباً جداً ولكن طعمه لذيذ.

5- للحصول على وجبة إفطار من التمر نما فودز Nama Foods


ناما في نوتينغ هيل مع مجموعات من المواد الغذائية الخام والعصائر وجوز الهند الناضج والتمر واللوز والتفاح والفانيليا والكاكاو والتوت ويقدم واحدة من وجبات الإفطار اللذيذة وحليب اللوز هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك أن تتناولها في لندن.

6- كعكة التفاح مع التمر يمكنك أن تحصل عليها في باك أبو Bake-a-Boo


هو غرفة الشاي الانجليزي المثالية في قلب غاب هامبستيد وديكورات المتجر مميزة بأشكال الكب كيك والزهور ويقدم المتجر كعكات لذيذة المذاق من التمر والتفاح والقرفة وعلب من كعك اوريو لا تنسى أن تأخذ أحدها وأنت هناك.

7- للحصول على كعكة التمر نورديك باكري Nordic Bakery


واحة هادئة جميلة مع رائحة المخبوزات التي تفوح منها رائحة القرفة كما يقدم بعض شطائر اللحم السويدية مع مربى اللينجوري ويستخدم المتجر التمر وكعكة القهوة حيث يمكنك أن تصحبها لمنزلك وتتمتع بها مع فنجان من القهوة الطازجة.

8- عصائر التمر ذا جود لايف إيتري The Good Life Eatery


في مكان غير ظاهر على الكينج رود يمكنك أن تجد هذا المتجر وهو مكان مناسب للتوقف لمحبي الأكلات الصحية حيث يقدم حليب جوز الهند وزبدة الفول السوداني والتمر والموز مقابل 6 جنيهات استرليني وهو مكان مثالي لمحبي المذاق الحلو ومحبي التمتع بصحة جيدة في نفس الوقت ويوجد للمتجر فرع أكثر هدوء في ماريليبون.

9- للتمر والزبادي لندن ريفيرا London Riviera


بوحي من شواطئ ميامي والريفيرا الفرنسية حيث يمكنك التمتع بقائمة أطباق الشرق الأوسط وتناول الزبادي اليوناني مع العسل والتمر.

10- بريت وليون Pret and Leon


مزيج الالبان المخلوط مع حليب اللوز والتمر وحليب جوز الهند مع الكاكاو اختيار مناسب لتبدأ به الصباح.

فتمتع بمذاق التمر في لندن وأختار الطريقة المفضلة لتناوله.

المصدر
http://althawagah.com/28815-مهرجانات-الطعام-حول-العالم/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أفضل أماكن الإفطار في لندن

أفضل أماكن الإفطار في لندن
‎بواسطة محرر 1
- 16/08/2015
- ‎فيتقارير

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة

إذا كنت تبحث عن القهوة والحلويات الشهية أو عن إفطار دسم من البيض واللحم المقدد فعليك ألا تفوت أهم وجبة في اليوم حيث أصبحت وجبة الإفطار أحد الظواهر التي تحظى باهتمام كبير في لندن وإليك دليل أفضل أماكن يمكنك أن تبدأ يومك بها بإفطار مميز.

بيرنيرز تافرنا BERNERS TAVERN




يشرف على بيرنيرز الطاهي الشهير جيسون اثيرتون، وبيرنيرز واحد من أحدث المطاعم وأكثرها سحراً في لندن وتقدم القائمة هنا أسلوب الطهي الإنجليزي في غرفة طعام أنيقة بأسقف مرتفعة وثريات وأعمال فنية تملأ الجدران حيث يمكنك في هذا الجو الساحر أن تتذوق أفضل بيض في المدينة.

ذا مودرن بانتري THE MODERN PANTRY




يسعى مودرن بانتري لإسعاد ضيوفه كل يوم بطهي مكونات جديدة حيث تعرف الطاهية أنا هانسن بابتكارها للنكهات المميزة حيث يقدم في الإفطار سلطة الفواكه مع شراب ماء الورد والبيض والأومليت المطهي مع الفلفل المدخن.

ريدنج هاوس كافيه RIDING HOUSE CAFÉ




ريدنج هاوس هو أحد المقاهي الحديثة التي تفتح طوال اليوم بالقرب من اكسفورد سيركس في الجهة الغربية من لندن وهو ببساطة من أفضل الأماكن التي يمكنك أن تتناول الإفطار بها حيث يقدم العصير والحليب معبأ في زجاجات قديمة الطراز والفطائر الأمريكية الرقيقة والبيض مع اللحم المقدد والسجق مع الأعشاب والطماطم المشوية والفطر والحبوب بالإضافة للبيض المقلي.

والسيلي THE WOLSELEY


والسيلي هو مقهى ومطعم يقع في سانت جيمس في أشهر شوارع لندن بيكاديللي هناك عدد قليل من الأماكن التي تعتبر أفضل من هذا المكان لتناول الإفطار بديكوراته الأنيقة التي تحمل اللونين الذهبي والأسود والديكورات الرائعة للأسقف العالية يمكنك أن تحظى باحتفال رائع على الإفطار من الأطباق الكلاسيكية من البيض وإفطار إنجليزي كامل وكذلك الفاكهة والزبادي والحبوب.

دك آند وافل DUCK & WAFFLE




في دك آند وافل ستستمتع بإطلالة ساحرة حيث يقع في الطابق الأربعين من برج هيرون مما يتيح لك رؤية بانورامية للمناظر الخلابة مع قائمة إفطار لذيذة تتكون من البيض الكولومبي والخبز المحمص والفطائر مع الخردل وشراب القبقب.

ديشوم DISHOOM




هو مقهى يحمل نمط بومباي في أحياء شورديتش وكوفنت قاردن، فإذا كنت تبحث عن شيء فريد فتمتع بإفطار بومباي اللذيذ من اللحم المقدد الملفوف في خبز النان والبيض المتبل والسجق مع الطماطم المشوية والمكان يتمتع بأجواء مريحة وديكورات ذات طابع فارسي مميزة.

ديلاوني THE DELAUNAY


وهو يعتبر أحد أفضل الأماكن التي يمكنك أن تتناول الإفطار بها في لندن بمقاعده الجلدية الخضراء والخشب الداكن وأرضيات من الرخام الأبيض والأسود ومرايا حيث مزيج الديكورات الذي يمنحك جو من الأناقة ويقدم وجبة الإفطار الإنجليزي الكاملة مع المعجنات والمخبوزات الطازجة.

كولبيرت COLBERT




والمكان مستوحى من مقاهي بوليفارد في باريس حيث يقع المقهى الكبير في قلب ميدان سلون حيث ستشعر عندما تذهب اليه أنك في أحد مقاهي باريس الأنيقة وتضم قائمة الإفطار أطباق مختارة من البيض كما أنه يقدم الحلويات الفرنسية التي لا يمكنك مقاومتها.

المصدر
http://althawagah.com/28815-مهرجانات-الطعام-حول-العالم/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

» معلومات » أشياء لا تعرفها عن الدونات


أشياء لا تعرفها عن الدونات
أشياء لا تعرفها عن الدونات
‎بواسطة محرر 1
- 22/08/2015
- ‎فيمعلومات

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة
الخامس من يونيو يمثل أحلى أيام العطلات بالنسبة للأمريكيين وهو اليوم الوطني للدونات الذي بدأ الاحتفال به عام 1938 وهو ذكرى اليوم الذي قام فيها المتطوعين بتوزيع الدونات على الجنود في الخطوط الأمامية بالحرب العالمية الأولى، وقمنا هنا بجمع أخبار عن أصل الدونات ودورها في الحروب الامريكية ومعلومات صحية لا يريد أحد أن يعترف بها!



1-أصل الدونات غير محدد
توجد الدونات بأشكال متعددة في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم، ولكن المرة الأولى التي أتى فيها للولايات المتحدة غير معروفة وتشير معظم التقديرات إلى أن المستوطنين الهولنديين بكعكتهم olykoek اويلي كيك أو ما يعرف بالكعكة الزيتية قد جلبوا الحلوى معهم إلى شمال أمريكا في القرن السابع عشر وكما قال أدم سويل شيف حلوى الدونات بالقرفة أو ما يعرف بالسينابون من الأرجح أننا لن نصل أبداً للجذور التي أتت منها الدونات.

2-الحفرة وسط الدونات لمنع عسر الهضم
يعود الفضل في اختراع الحفرة في وسط الدونات بشكل كبير إلى هانسون كروكيت غريغوري Hanson Crockett Gregory,حيث كانت تمنحه أمه اليزابيث كعكات الدونات بانتظام أثناء رحلاته ليستمتع بها هو وطاقمه في البحر ولكن منتصف الكعكات لم يكن مطهيا بشكل جيد مما أدى به إلى أن يأكل العجين النيئ في منتصف الكعكات أحياناً وتبعا لإحدى الروايات قرر غريغوري أن يصلح الكعكات بإزالة منتصفها حيث قال لصحيفة عام 1916 أنه قام باختراع الثقب عام 1847 حيث قال : إن إزالة منتصفها سيحل مشكلتها في صعوبة هضم الجزء النيء حيث قال إنه أخذ قطعة معدنية وأزال منتصفها وكانت مصدر إلهام له.

وتقول قصص أخرى أن غريغوري جاءت له هذه الفكرة عندما اصطدمت سفينته بعاصفة حيث شقت الدونات التي كان يأكلها وصنع ثقب بها أوحى له بالفكرة.

3-كان مثار للجدل في الإعلان
حيث قام مخزن كرسبي كريم في المملكة المتحدة بأكتساب دعاية سيئة في فبراير عندما أعلن عن برنامج أسبوعي للأطفال حيث اختصر كرسبي كريم كلوب وينسداي إلى كيه كيه كيه وينسداي KKK Wednesday وبعد أن اشتكى الناس من ان الاسم مشابه لكو كلوكس كلان Ku Klux Klan مجموعة ترمز للعنصرية للون الأبيض تم الاعتذار من سلسة المتاجر عبر صحيفة الجارديان.

4-كان نقطة خلاف بين جنود الولايات المتحدة والصليب الأحمر في الحرب العالمية الثانية
في خلال الحرب قدم الصليب الأحمر القهوة والدونات مجانا للجنود الأمريكان المتمركزين في الخارج وفي ذات الوقت كان الجنود البريطانيون يدفعون ثمن الدونات في الوقت الذي حصل عليه الأمريكيين مجانا مما أدى لنشر التوتر بين الجنود وفي عام 1942 بدا الصليب الأحمر ببيع الدونات لكافة الجنود مما أدى الى حدوث اضطراب وسط الجنود الأمريكان.


دونات
5-مصدر الهام لبعض التقاليد الحمقاء
تستضيف جامعة براون في نهاية كل فصل دراسي تقليد غريب من نوعه حيث تقدم الطالبات لزملائهم الذين يذاكرون داخل المكتبة للامتحان الدونات وهم بدون ملابسهم حيث أوقفتهم شرطة الحرم الجامعي عام 2010 ثم تركتهم يستمروا وذلك وفقا لصحيفة هيرالد براون.

6-أسير حرب أمريكي يجعل الفيتناميين يحتفلون بيوم الدونات
في عام 1966 كان النقيب اورسون سويندول أسير لدى جيش فيتنام الشمالي وأثناء أسره سخر الجنود الفيتناميين من تاريخ بلاده القصير حيث قالوا إنه لا يوجد لدى الأمريكيين ما يحتفلون به بالمقارنة مع تاريخ فيتنام فرد عليهم سويندول بأن أمريكا تحتفل باليوم الوطني للدونات في 10 نوفمبر فقام الفيتناميين بتقديم الكعكات للجنود الأمريكيين في هذا اليوم الذي كان يوافق الاحتفال بيوم ميلاد المشاة الأمريكية.

7-يوجد أنواع من الدونات أكثر مما تعتقد
حيث استخدم الطهاة في الولايات المتحدة الدونات مثل الخامة لإبداع ابتكاراتهم في الطهي حيث قدموا تاكو الدونات، والدونات بالجبن المشوي، والدونات بلحم الخنزير، والدونات بالأعشاب البحرية وحتى دونات البرغر وأكثر من ذلك حيث قال الشيف جيسون تونر Jason Tonerمدير مطبخ ستيكي فينجر باكري في واشنطن Sticky Fingers bakery أن أفضل ابتكاراته مستوحاة من الدونات.



8-بعض أنواع الدونات قد تكون قاتلة أكثر من غيرها
قطعة واحدة من الدونات بمقاس ثلاث بوصات بها حوالي 200 سعر حراري وذلك وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية ولكن بعض كعكات الدونات بها سعرات حرارية أكثر من ذلك بكثير، فعندما قام الشيف دومنيك أنسيل Dominique Ansel باختراع الكرونت cronut وهو أحد العلامات التجارية التي تمزج الكرواسون بالدونات أصبح المئات يتزاحمون عليه في نيويورك مع بزوغ الفجر بالرغم من أن الواحدة من هذا النوع تحتوي على 1330 سعرة حرارية في المقابل التي يقدر به المعدل الذي يحتاجه الكبار من 1600 إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم.

ويقول الطاهي أدم سويل Adam Sobe بالرغم من السلبيات الصحية لتناول الكعك فالناس مازالوا يحبونه، فهناك شيء سحري في مذاق الدونات المقلي.

المصدر
http://althawagah.com/28815-مهرجانات-الطعام-حول-العالم/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أسواق الطعام الأجمل في العالم

أسواق الطعام الأجمل في العالم
‎بواسطة محرر 2
- 23/08/2015
- ‎فيتقارير

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة
سوق ستون تاون نايت- مدينة زنجبار

%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%B2%D8%A7-%D8%B2%D9%86%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%B1.jpg


تعرف على أسواق الطعام الأجمل في العالم، فلن تكتمل رحلتك إلى زنجبار دون زيارة السوق المذهل، حيث يضع فيه الصيادون جميع ما اصطادوه في يومهم، بينما تملأ رائحة اللحم المشوي المكان بأكمله. ولا تنسَ بيتزا زنجبار ذان النكهة الخاصة والتي تبدو عجينتها ما بين الكريب والكالزوني.





سوق ميركادو سنترال- فالنسيا- إسبانيا
%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A1.jpg


%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A71.jpg


يقع هذا السوق داخل مبنى رائع للغاية “آرت نوفو” والمزين بالقباب والفيسفساء والزجاج الملون. جميع الأطعمة في السوق جميلة للغاية بما فيها الفواكه والخضار الطازجة، اللحم المقدد، الأجبان والأطعمة الشهية الإسبانية مثل نوجا توروني.

سبايس بازار- إسطنبول- تركيا
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A71.jpg


مشهد سوق البهارات والتوابل الخلاب في تركيا هو الأشهر هناك، حيث يعتبر المبنى جزءاً من مبنى نيو موسك والذي يعود تاريخه إلى القن الثامن عشر الميلادي. وإضافة إلى التوابل، توجد المكسرات والفواكه المجففة.

سوق بيسكاريا- البندقية- إيطاليا
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7.jpg


ستجد محبي الطعام كثيراً ما يترددون إلى البندقية حيث الأسواق الجميلة في منطقة ريالتو والتي تعرض الكثير من البضائع المميزة للتجارة. ومن أفضل الأسواق هناك هو سوق السمك، حيث تباع السمك طازجة، ويباع جميع الأنواع من صغير الأخطبوط إلى الكابوريا، وكل هذه المأكولات البحرية ستأخذك بعيداً.

ناشماركت- فيينا- النمسا
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D8%B3%D8%A7.jpg


تعد فيينا مشهورة بسوقها الرائع المطل على نهر فيينا، حيث أنه محاط ببيوت ذات طابع تاريخي جميل. وما زال هذا السوق موجوداً منذ القرن السابع عشر الميلادي، حيث كانت الناس تذهب إلى السوق لشراء زجاجات الحليب الخشبية. أما الىن، أصبح لدى السوق 120 محلاً لبيع الطعام من جميع أنحاء العالم.

ساحة جامع الفنا- مراكش- المغرب


هل تريد أن تتذوق الطعام المغربي؟ إذن اذهب إلى ساحة جامع الفنا في المدينة القديمة. عند حلول الظلام، تبدأ محلات الطعام بعرض كل شيء بدءاً من الغولال (الحلزون في الحساء المبهر) إلى عصائر الفواكه الطازجة.

ماركثال-روتردام- هولندا
%D9%87%D9%88%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7.jpg


يتميز هذا السوق بالفواكه التي تبدو وكأنها تهبط من السماء. هناك عدد كبير جداً من محلات الأطعمة مع وجود مساحة كبيرة للجلوس بينما تشاهدك الناس وأنت تتناول وجبة غدائك.

كورس ساليا- نايس- فرنسا
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7.jpg


في قلب المدينة القديمة “نايس”، يوجد سوق شعبي كبير مع خيمة مخططة حيث يبعد السوق خطوات قليلة عن البحر.

فيروبيسو-بيليم- البرازيل
%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84.jpg


يتميز هذا السوق بوجود الفواكه والخضار ذات الألوان الجميلة حيث أن عدداُ كبيراً منهم لم تره من قبل. كما ويعد مشهوراً بتجار توت الأكاي البرازيلي حيث أنهم يبيعون الفواكه الأمازونية للسياح والعصائر المحلية.

دونغاميننايت ماركت-بيجينج- الصين
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86.jpg


يعد هذا السوق من أكثر الأسواق ازدحاماً، حيث تجد فيه جميع الأنواع غير العادية من الأطعمة، بدءاً من نجم البحر إلى الحشرات المقلية.
أوستيرمالمز سالوهول- ستوكهولم- السويد
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF.jpg


يمكنك أن تقضي ساعات كبيرة وأنت تتجول المحلات الموجودة في هذا السوق، حيث العديد منها مصنوعة من الخشب المنحوت الرائع.
سوق المدينة- حلب- سوريا
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg


يعد هذا السوق من أجمل أسواق الطعام في العالم وأكبرها تاريخياً حيث تتجاوز مساحته ال8 أميال، ويقع في قلب حلب التي تشتهر بتاريخ طويل في بيع التوابل والبهارات والأطعمة الأخرى. ولكن للأسف، تم تدمير الكثير منه خلال الصراع السوري، ولكن ربما يستعاد كل شيء في يوم ما.
سوق البلدة- لندن، إنجلترا
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A5%D9%86%D8%AC%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7.jpg


يعود هذا السوق الشهير إلى القرن الثاني عشر الميلادي، ويعتبر من أجمل أسواق الطعام في العالم. ويضم اليوم أكثر من 100 محلاً يبيع كل شيء بدءاً من الجبنة البريطانية إلى أجود أنواع الزيتون المصدر.
لا بوركيريا- برشلونة
%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9.jpg


بني هذا السوق في القرن التاسع عشر حيث يعتبر من أجمل أسواق الطعام في العالم، حيث يتميز بالمذاق اللذيذ للأطعمة، وألوانها الجميلة والأصوات التي تملأ السوق. ومعظم البائعين يعرضون المنتجات الطازجة في المدينة. جرب الأطعمة التشيكية مثل سلطة القد المجففة وأنت هناك.
ميركادو سنترال- سانتياغو- تشيلي
يعد هذا السوق من أجمل أسواق الطعام وهو قريب من بينك ريو مابوك، ويشتهر بالسمك، حيث أن وقت الغداء هو أنسب وقت لزيارة هذا السوق لتناول ما تشاء من السمك.

سوق كوين فيكتوريا- ميلبورن- أستراليا
يمكنك أن تختار ما ترغب من الأطعمة لحفلة شواء أو لنزهة في يوم مشمس. ولا تنسَ قاعة ديكو ديلي والتي يمكن أن تختار منها ما تشاء من الأجبان واللحم المقدد.

المصدر
http://althawagah.com/28815-مهرجانات-الطعام-حول-العالم/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أشهر مطاعم روما لأصحاب المذاق المميز
‎بواسطة محرر 1
- 23/08/2015
- ‎فيتقارير

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة
إذا كنت تبحث عن أفضل مطاعم روما فإليك أفضل الاختيارات للمطاعم في روما، حيث يمكنك أن تستمتع بتناول مجموعة من الأكلات ذات المذاق الفريد.

مطعم أرماندو أل باثيون Armando al Pantheon




من أفضل مطاعم روما، مطعم ارماندو يعتبر أحد المطاعم المليئة بالحركة والمزدحمة التي تقع مقابل ساحة دي روت الساحة التي يوجد بها البانثيون، ويتميز المطعم بطعامه الجيد وأسعاره المناسبة كما يقدم ضمن قائمته الكثير من الأطباق النباتية وهو يعتبر أحد المطاعم التي تعمل من فترة طويلة منذ عام 1961 ويمتلئ المطعم بالسياح والسكان المحليين، والمطعم مفتوح طوال الأسبوع ماعدا السبت حيث يغلق في المساء والأحد طوال اليوم.

مطعم لوماني ان باستا Le Mani in Pasta




لو ماني إن باستا في تراستفير، عبر نهر التيبر في روما، ويقدم المطعم أطباق مميزة، لذا لا تذهب إلى هناك إن لم يكن لديك الكثير من الوقت متاح أمامك فالمعكرونة المصنعة يدوياً رائعة وهناك مجموعة جيدة من المقبلات والمعكرونة وأطباق رئيسية تتضمن أكلات بحرية ولحوم وأكلات تقليدية واختيارات من أطباق نباتية ويجب عليك أن تقوم بالحجز أولاً لتجد مكان لك هناك، والمطعم يفتح طوال الأسبوع للغداء والعشاء ويغلق يوم الاثنين.

مطعم تراتوري شيشانو دال Trattoria Checchino dal 1887




مطعم بركوليتا Broccoletti
يقع المطعم في حي مونتي في روما حيث يقع قريب من المنتدى والكولو سيوم بعيد عن ازدحام السياح، حيث يوجد العديد من المطاعم الجيدة في هذا المكان من روما ومطعم بركوليتا الصغير مع قائمته المكتوبة على لوح بالطباشير حيث يتم تغييرها لتعكس العروض الموسمية ويوجد هنا ثلاث أنواع مختلفة من المعكرونة كلها ممتازة، والمطعم مفتوح طوال الأسبوع ويغلق يوم الاثنين.





لتتذوق أكلات روما التقليدية التي تعدها الطبقة الكادحة في روما، توجه إلى حي تيستاكسيو في منطقة المسلخ القديم حيث ستجد الكثير من الأطباق المصنعة من الأحشاء فهذا المكان مناسب لتجربة هذه النوعية من الأطباق ويمكنك الجلوس حيث ترى القائمة مكتوبة باللغة الإنجليزية حيث يمكنك التأكد مما ستقوم بطلبه.

مطعم اوبيكا موزاريلا Obika Mozzarella




إذا أردت مطعم في روما مميز للجلوس في الخارج بكامب دو فيوري حيث يوفر اوبيكي مجموعة من الاختيارات غير المعتادة حيث ترتكز في الأساس على الموزاريلا وإذا كنت لا تريد وجبة ثقيلة أو تريد فاتح للشهية فاوبيكا هو اختيار جيد ويأتي المشروب مع مذاق خفيف من الموزاريلا والطماطم والخضار المشوي وتتضمن القائمة أطباق عديدة سواء باردة أو خضروات كلها مقترنة بالموزاريلا، والمطعم يفتح كل يوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد منصف الليل.

انتيكا اوستريا دا جيوفاني Antica Osteria da Giovanni




إذا كنت تبحث عن وجبة رخيصة خارج المناطق السياحية في روما يمكنك أن تتوجه إلى انتيكا اوستريا دا جيوفاني بالقرب من النهر بين الفاتيكان وتراستفير، ولا تتوقع هناك شيء فاخر أو استثنائي فقط أكلات جيدة جداً أي وجبة إيطالية غير مكلفة بمذاق شهي، ويفتح المطعم طوال الأسبوع ويغلق يوم الأحد فقط.

مطعم لوتريزا دإل ادن La Terrazza dell’Eden Restaurant




مطعم في روما رائع للتمتع بوجبة العشاء وإطلالة رائعة حيث يقع المطعم في الطابق العلوي من فندق إدن حيث يقدم أكلات مميزة وخدمات استثنائية ولكنه يعتبر مكلف بالمقارنة بغيره.

مطعم سيسليا ميتيلا Ristorante Cecilia Metella




حيث يمكنك أن تستمتع بقضاء يوم في حديقة انتيكا ابيا، وتتناول الطعام في الفناء الفسيح في سيسيليا ميتيلا، ويقدم المطعم قائمة حسب الطلب وهناك أربع وجبات رئيسية في القوائم يمكنك أن تختار منها بعضها يعتبر مكلف إلى حد ما.

مطعم كمبونيشا Camponeschi
%D9%85%D8%B7%D8%B9%D9%85-%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%B4%D8%A7-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7-2.jpg


وهو مطعم في ساحة فيانزي مع تشكيلة أنيقة من أطباق المعكرونة واللحوم والأسماك والمطعم مفتوح طوال الأسبوع ويغلق يوم الأحد، وهو أيضا من مطاعم روما المرشحة لك.

تراتوريا مودرن Trattoria Moderna
%D9%85%D8%B7%D8%B9%D9%85-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%86-%D8%B1%D9%88%D9%85%D8%A7.jpg


واحد من أكثر مطاعم روما تميزاً،حيث يمكنك أن تتذوق أفضل الأكلات من سمك السلمون وجبن الموزاريلا والطماطم المشوية والمعكرونة مع الخرشوف والريكوتا والتيراميسو بنكهة البيت المميزة.

المصدر
http://althawagah.com/أشهر-مطاعم-روما-لأصحاب-المذاق-المميز/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
مطاعم تاريخية قديمة في بريطانيا

مطاعم تاريخية قديمة في بريطانيا
‎بواسطة محرر 2
- 23/07/2015
- ‎فيأخبار

الفيس بوكتويترجوجل بلسطباعة

يقال بأن أقدم مطعم في لندن هو رولز حيث أنشئ عام 1798 ميلادي حيث شهد 9 أنظمة حاكمة على مر العصور التاريخية، وكان عبارة عن مطعم صغير، ولكن أصبح الآن مطعم بريطاني كلاسيكي يقدم أفخر أنواع الأكل.



ويلتون


يقال بأن مطعم ويلتون أقدم من رولز، حيث بدأ عمله عام 1742 ككشك لبيع المحار، وكان يديره جورج ويليام ويلتون حيث كان تاجر محار محلي. وانتقل مكان المطعم عدة مرات، حيث كانت أحدثها عام 1984 وما يزال المطعم يبدو ذات طراز قديم.

بلاكفرايرز- نيوكاسل


ويقال أيضاً بأن هذا أقدم مطعم في بريطانيا حيث يعود إنشاؤه إلى عام 1239 ميلادي. وكان الملك هنري الثالث يتردد كثيراً على المطعم عندما كان في الشمال.

كوينز لين كوفي هاوس، أوكسفورد


افتتح هذا المقهى عام 1654 وكان الهدف من إنشائه هو استثمار المال. ولكن أصبح الآن مطعماً للطلبة والسياح حيث يقدم لهم كل شيء بدءاً من البيض وانتهاء بالسمك والبطاطس، كما أنه المكان المناسب للكتّاب والمفكرين مع احتساء فنجان من القهوة.

ذا أولديست فيش آند تشيبس- إيدون


افتتحت أول مطاعم السمك والبطاطا في بريطانيا في السيتينيات من القرن التاسع عشر، ويقال بأن أقدم مطعم للسمك والبطاطا أنشئ عام 1865 في إيدون بالقرب من ليدز وإن كنت تريد تناول السمك اللذيذ، يمكنك التوجه إلى مطعم روك آند سول بلايس والذي أنشئ عام 1871.

سيمبسونز- لندن


يقال بأن سيمبسونز كان في البداية عبارة عن مطعم صغير للستيكات حيث تأسس عام 1757. وكان يرتاده من الزبائن شخصيات معروفة مثل صامويل بيبز وتشارلز ديكينز، ولم يكن مسموحاً للنساء بدخوله حتى عام 1916.

فيراسوامي في لندن


يعد هذا المطعم من أقدم المطاعم الهندية في بريطانيا والتي لا تزال حتى الآن،حيث أنه لا يبعد سوى خطوات قليلة من شارع ريجينت وتأسس عام 1926 على يد حفيد جندي إنجليزي وأميرة هندية.

ويلرز أويستر بار- ويتستابل


لا تكمل رحلتك إلى ويتستابل دون الذهاب إلى مطعم ويلرز ذي المساحة الصغيرة الذي يتسع فقط ل12 شخصاً. أنشئ المطعم عام 1856 على يد صياد يدعى ريتشارد ليجي ويلر حيث يقدم لك المطعم المحار اللذيذ والمأكولات البحرية.

لا لومباردا- أبردين


يعد هذا المطعم من أقدم المطاعم الإيطالية في بريطانيا، حيث في أول بداياته كان يقدم فقط الزيتون ومعكرونة السباجيتي عام 1922.



الذواقة » أخبار » مطاعم تاريخية قديمة في بريطانيا

المصدر


http://althawagah.com/8715-مطاعم-تاريخية-قديمة-في-بريطانيا/
 
التعديل الأخير:
أعلى