لما خطر ... جال في فكري ... حير أمري .....

justice

Active Member
واشنطن بوست: روسيا تحاول حرق أهل حلب أحياء


441

طفل جريح في إثر القصف الجوي على حي القاطرجي الواقع تحت سيطرة المعارضة بحلب شمالي سوريا (رويترز)
شارك
مواضيع و قضايا
القسم:جولة الصحافة

المناطق: العالم العربي, أوروبا, الأميركتان, العالم



تناولت صحيفة واشنطن بوست الأميركية الحالة الكارثية لمدينة حلب في شمالي سوريا، وذلك في ظل القصف المتواصل من جانب الطائرات الروسية وطيران النظام السوري، وأشارت في مقال للكاتب ديفد إغنيشاس إلى أن حلب على حافة الانهيار.

وأشار إغنيشاس إلى أن العديد من المسؤولين الأميركيين يستخدمون بشكل سري مفردة "كارثي" وهم يناقشون التطورات الأخيرة للحرب التي تعصف بسوريا منذ سنوات، خاصة أن القصف الجوي الهمجي الروسي على حلب يقترب من جعلها على حافة الانهيار والاستسلام.

وأضاف أنه على الرغم من أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما يعترفون بحالة من الرعب فإنهم قلقون إزاء الخيارات الممكنة التي يمكن من خلالها صد الهجوم.

وقال الكاتب إنه يجب على المسؤولين الأميركيين أن يبدؤوا بالاعتراف بأننا في الولايات المتحدة في حالة تراجع كأفراد وكأمة، وذلك من خلال مشاهدتنا للتدمير الذي تتعرض له مدينة حلب السورية وشعبها دون أن نحرك ساكنا.

d887059b-ea16-4475-b5b3-117f61a99270

آثار القصف الجوي على أنابيب المياه في حي المشهد الواقع تحت سيطرة المعارضة بحلب (رويترز)
مستنقع

وأضاف إغنيشاس أن روسيا ربما تغوص في المستنقع السوري من الناحية العسكرية، لكن الولايات المتحدة هي الأخرى تغوص وبنفس اللحظة في المستنقع نفسه لكن من الناحية الأخلاقية.

وقال إغنيشاس: إن وصمة العار بسبب ما يجري في سوريا لن تغادر الضمير الأميركي لسنوات عديدة قادمة.

وأشار إلى الحملة الروسية الراهنة التي تهدف إلى كسر إرادة المعارضة في سوريا، وقال إن مسؤولين في المخابرات الأميركية يصفونها بأنها تشبه ما سبق أن قامت به الولايات المتحدة وحلفاؤها في قصفهم الحارق للمدن الألمانية واليابانية في الحرب العالمية الثانية.

وأوضح إغنيشاس أن روسيا تقصف حلب بأسلحة تشمل قنابل حرارية وذخائر حارقة وقنابل عنقودية وأخرى ارتجاجية قادرة على اختراق التحصينات المشيدة تحت الأرض، وقال إغنيشاس إن الروس يريدون أن يحرقوا سكان مدينة حلب وهم أحياء.

وأضاف الكاتب أنه ما إن انهارت محادثات وقف إطلاق النار بسوريا حتى بدأ الروس قصف المستشفيات والمخابز والأحياء المدنية، ونسب إلى أحد المحللين الأميركيين القول إن الرسالة الروسية جراء القصف تقول لأهالي حلب: استسلموا حتى تتمكنوا من أن تأكلوا مرة أخرى.
top-page.gif

d887059b-ea16-4475-b5b3-117f61a99270

من استهدف قافلة الإغاثة بريف حلب الغربي؟ (الجزيرة)
تجويع
وأشار الكاتب إلى تقييم تقشعر له الأبدان لأحد مسؤولي المخابرات الأميركية الذي يقول إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وداعميه الروس اعتمدوا إستراتيجية تضييق الخناق والعمل على تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية وترديها في حلب بشكل محسوب وممنهج من أجل أن يجبروا المعارضة على الاستسلام.

وأضاف أن روسيا تستخدم معاناة المدنيين في حلب وسوريا سلاحا من أسلحة الحرب. وقال الكاتب إن محللين أميركيين يخشون أن تستسلم حلب في غضون أسابيع، مما يشكل نقطة تحول مهمة في الحرب السورية، لكن المحللين يرون بنفس اللحظة أنه يمكن لأهالي حلب الصمود لأشهر لما يتصفون به من صمود وقدرة على التكيف.

وأشار الكاتب إلى أنه سبق أن زار حلب قبل أربع سنوات، ولاحظ الروح المعنوية التي يتمتع بها أهلها رغم تعرضهم للقصف حينئذ من جانب النظام السوري، وأضاف أنه غادرها بعد ساعات، لكن أهلها لا يزالون يقيمون بها منذ 48 شهرا إلى الآن.

وتساءل الكاتب: وماذا إذا سقطت مدينة حلب؟ فأجاب بأنه إذا ما سقطت فإن حربا أهلية أكثر عمقا وأكثر شراسة وشرا ستستعر بالبلاد، وأضاف أنه حتى لو كان النظام السوري قادرا على انتزاع الانتصار بحلب فإنه لن يكون قادرا على إلحاق الهزيمة بالمعارضة بسهولة.

d887059b-ea16-4475-b5b3-117f61a99270

مقاتلون من المعارضة ومدنيون أثناء مظاهرات في مدينة إعزاز قرب حلب تضامنا مع أهالي حلب والجيش السوري الحر (رويترز)
مئة ألف مقاتل

وقال الكاتب إن محللين يقدرون أن لدى المعارضة السورية نحو مئة ألف مقاتل، ومن بينهم مقاتلون من جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) التابعة إلى تنظيم القاعدة.

وأضاف إغنيشاس أن مسؤولين أميركيين يرون خيارين في حال استسلمت حلب، فإما أن ينتشر مقاتلو المعارضة ويبدؤوا بمضايقة القوات السورية والروسية من خلف الخطوط، أو أن تسعى المعارضة إلى تركيز قواتها في المناطق الريفية بمحافظات مثل إدلب وحمص وحماة ودرعا، حيث كانت قوية بالفعل هناك.

وقال إنه يمكن للولايات المتحدة وشركائها في التحالف -مثل تركيا والأردن والسعودية- أن تزيد من الدعم العسكري السري للمعارضة لهؤلاء المقاتلين.

كما تحدث عن قلق الإدارة الأميركية في أعقاب التدخل الروسي في سوريا العام الماضي، وعن التكلفة الباهظة لإقامة منطقة عازلة في البلاد، ودعا إلى قيام الولايات المتحدة بالتعبئة الواسعة النطاق من أجل توفير المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المدنيين الذين يعانون هناك.

وقال دعوا خطوط المساعدات الإنسانية الدولية تصل إلى الحدود التركية والأردنية واللبنانية، ولتتجرأ روسيا على إيقافها، ودعوا العالم يرى ما جلبته السياسة الروسية من وحشية، وإن القيام بهذا الجانب الإنساني من قبل الولايات المتحدة يعد أفضل من عدم تدخلها.
top-page.gif
المصدر : الجزيرة,واشنطن بوست
 

justice

Active Member


تخيل......تخيل......تخيل......!!!!!


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إنه يأمل بأن تبذل الولايات المتحدة وحلفاؤها قصارى جهدهم لتفادي وقوع ضحايا من المدنيين خلال الهجوم على الموصل.

======================

ترحيب أميركي وقلق روسي من عملية استعادة الموصل

وسائل إعلام
منذ 2 ساعتين
أضف تعليق
d8a7d984d985d988d8b5d984-1-990x556.jpg



في الوقت الذي أعلن رئيس الحكومة العراقية البدء بعملية استعادة الموصل، أعلنت الولايات المتحدة عن ترحيبها بالإعلان عن بدء العملية بينما أعربت موسكو عن قلها من سقوط مدنيين.
ففي واشنطن، قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن هجوم الموصل لحظة حاسمة في حملة العراق لإلحاق”هزيمة دائمة” بتنظيم داعش.

كما رحب نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بانطلاق عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في تغريدة على تويتر في بداية هجوم الموصل “إننا فخورون أن نقف معكم في هذه العملية التاريخية.”

وفي موسكو قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إنه يأمل بأن تبذل الولايات المتحدة وحلفاؤها قصارى جهدهم لتفادي وقوع ضحايا من المدنيين خلال الهجوم على الموصل.

سبر
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
الجزائر تزود البوارج والسفن الروسية التي تقتل النساء و الاطفال المسلمين ..المسلمين..المسلمين...في البحر المتوسط بالوقود، في حين رفضت أسبانيا ومالطا؟!


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

justice

Active Member
تسنيم، عماد، وبشرى ووالدتهم قتلهم المجرم بشار الاسد بقصفه على بلدة جسرين في الغوطة الشرقية. المجتمع الدولي يُطالب والدهم بالصبر والاعتدال

CxleQDMXcAArrHS.jpg


المصدر ‏@aliamansou
 

justice

Active Member
لم نعد هناك حيرة ... واضح تمام الآن من الذي وافق للروس على ابادة البشر و الحضارة في سوريا ... و من الذي يوفر غطاء كامل بهم ..و من الذي يطعن المعارضة و يحبط نضالهم ...........


و من الذي يقف مع الارهابيين الشيعه و المليشيات المأجورة في سوريا و حزب الله المقيد في امريكا بأنه حزب ارهابي و الذي تتهمه امريكا يقتل جنودها في أعمال ارهابية...و من الذي يسند ايران

================


كيري طالب المعارضة في اجتماع باريس بالاستسلام
AddThis Sharing Buttons

4d5v4-10.jpg

محرر القبس الإلكتروني 13 ديسمبر، 2016 0 تعليقات


«القبس» – خاص |

علمت «القبس» من مصادر رسمية رفيعة المستوى كانت قد حضرت جزءا من الاجتماع الذي جرى يوم السبت الماضي في باريس على مستوى وزراء الخارجيّة بخصوص الوضع في حلب وعموم سوريا، أنّ ما قاله وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال الاجتماع «كان يرقى حتماً الى مطالبة المعارضة السورية السياسية والمسلّحة بالاستسلام التام لروسيا وإيران وبشار الأسد».
وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القبس انّ كيري طالب خلال الاجتماع بإخراج كل المقاتلين من حلب، وبدفع المعارضة السورية للذهاب الى طاولة المفاوضات في جنيف دون أي قيد أو شرط، مؤكدا في الوقت نفسه على عدم وجود ضمانات لهم في أي شيء.
ويضيف المصدر انّ المشاركين أصيبوا بنوع من الصدمة عندما تساءلوا عن الخيارات الممكن اعتمادها للضغط على الأسد وحلفائه، فأجاب كيري دون مواربة «رئيسي – أي الرئيس أوباما- قرر الذهاب الى الحرب لمقاتلة «داعش» فقط، وليس لدينا أي غطاء قانوني لضرب الأسد»، ملقياً باللوم على المعارضة السورية لفشل وقف إطلاق النار الذي تمّ التوصل إليه سابقا مع روسيا، ومشيراً الى أنّ مطالبتها بتنفيذ القرارات الامميّة والاتفاقات الدولية – التي صاغها الأميركيون والروس والتي تتضمن وقف القصف وادخال المساعدات الانسانية-، بمنزلة شروط مسبقة للتفاوض، وأنّ عليها التخلي عن ذلك.

الخروج أو الموت
وفي سياق متّصل، أكّد دبلوماسي اوروبي كان قد حضر الاجتماع – ورفض نشر اسمه نظراً لحساسيّة الموضوع – لـ القبس المعلومات التي ذكرت أعلاه، مضيفا بأنّ «كيري طلب من الدول الحاضرة إجبار المعارضة المتبقيّة في حلب على الخروج، وأنّ هذه هي الطريقة الوحيدة لإقناع الروس بأنّ جبهة النصرة –جبهة فتح الشام- قد خرجت بالفعل من حلب، والا فانه سيتم تدمير ما تبقى من المدينة وسيموتون هناك».
ويتابع المصدر الذي بدا مستاءً على ما يبدو من تصرفات الادارة الاميركية في الملف السوري: «عندما لم يجد كيري تجاوباً مع طرحه، قام بالتهديد بانه في حال رفض المعارضة لهذا الأمر، سيقوم هو شخصيا بابلاغ الرئيس اوباما بذلك لقطع ما تبقى من دعم لها، مشدداً على أنّه لا ضمانات للمعارضة السورية في أي شيء، وأنّه يجب على المعارضة السياسية أيضاً الذهاب الى جنيف».
ويضيف: «لقد بدا كيري منفصلاّ عن الواقع عندما اعتبر في الاجتماع أنّ ذهاب المعارضة -دون شروط أو ضمانات- الى جنيف للتفاوض هو الورقة الأخيرة المتوافرة للضغط على الأسد، وأنّ لافروف وعده بأن يحضر الأسد الى طاولة المفاوضات، وأنّ بوتين كان قد قال له أيضاً بانّه سيساعد على تحقيق بعض الأمور من بينها ضمانه لإجراء انتخابات نزيهة في سوريا! مشيراً الى انّ هذا الطرح هو الحل الوحيد المنطقي المتوافر حالياً بحسب كيري».
ويؤكد المصدر نفسه انّ كيري لم يكتف بذلك فقط، بل قال للحضور انّهم اذا كانوا سينتظرون إدارة (الرئيس المنتخب دونالد) ترامب لرؤية تغيير ما فانّهم سيخسرون كل شيء، ولن يكون هناك لا حلب ولا ادلب ولا غيرهما من المناطق، وأنّه لن يكون بالإمكان حينها أن يضمن لهم حصول انتخابات نزيهة.
 

justice

Active Member
«بي إي سيستمز» البريطانية باعت دولاً عربية أنظمة للتجسس على المواطنين
خارجيات - السبت، 17 يونيو 2017 / 479 مشاهدة / 13
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
«بي بي سي عربية» - كشف تحقيق بريطاني، أجرته «بي بي سي العربية» وصحيفة دنماركية على مدار عام كامل، عن أدلة تؤكد أن شركة «بي إي سيستمز» البريطانية للصناعات الدفاعية عقدت صفقات ضخمة لبيع تكنولوجيا تجسس متطورة لعدد من الدول العربةي في الشرق الأوسط.

وتضمنت إحدى هذه الصفقات بيع أنظمة فك شيفرات يمكن استخدامها ضد بريطانيا وحلفائها.

وأعربت منظمات حقوقية وخبراء في الأمن الإلكتروني عن مخاوفهم الشديدة من إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة في التجسس على ملايين الناس أو قمع أي شكل من أشكال المعارضة.

وبدأ التحقيق في بلدة نورساندباي الدنماركية، مقر شركة «إي تي آي» المتخصصة في صناعة أجهزة التجسس المتطورة.

وطورت الشركة نظاما أطلقت عليه اسم «إيفدنت» قادراً على تمكين الحكومات من القيام بعمليات مراقبة جماعية لاتصالات مواطنيها.

وكانت الحكومة التونسية إبان حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من الزبائن الأوائل الذين اشتروا النظام الجديد.

واستخدم بن علي النظام لقمع المعارضين حتى الإطاحة به في يناير 2011، في ما اعتبرت أول انتفاضة شعبية انطلقت بعدها موجات «الربيع العربي» في المنطقة.

وفي الوقت الذي امتدت الاحتجاجات إلى أنحاء العالم العربي، باتت وسائل التواصل الاجتماعي أداة رئيسية لمنظمي هذه الاحتجاجات.

وبدأت الحكومات في البحث عن أنظمة تجسس إلكترونية أكثر تقدماً، ما فتح سوقا جديدة مربحة للشركات العاملة في هذا المجال، مثل «بي إي سيستمز».

وفي العام 2011، اشترت «بي إي سيستمز» شركة «إي تي آي» وأصبحت الشركة فرعاً من مجموعة «بي إي سيستمز أبلايد إنتليجنس».

وخلال الخمس سنوات التالية، استخدمت «بي إي سيستمز» فرعها في الدنمارك لتوريد أنظمة «إيفدنت» لكثير من دول الشرق الأوسط التي لديها سجلات مثيرة للجدل في حقوق الإنسان.

وكشف التحقيق أن مبيعات أنظمة «إيفدنت» ربما يمكن أن يكون لها تأثير على الأمن القومي في بريطانيا.

وحالياً، توفر نسخة محدثة من النظام إمكانية أخرى، هي فك الشيفرات، وتتيح قراءة الاتصالات حتى إذا استخدمت فيها برامج أمنية لتشفيرها.

ويعتبر تحليل الشيفرات أداة قوية ما جعل تصديرها يخضع لقيود شديدة.الراي
 

justice

Active Member
10 مواقف مثيرة للجدل خلال فترة رئاسة ترامب AA عمرو البساطي -

كانت فترة رئاسة دونالد ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض مليئة بالكثير من الأحداث المثيرة للجدل، حيث تسبب قرارته في أزمات سياسية غير مسبوقة مع مختلف دول العالم. وتقول صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن سكان لا يمكن أن ينسون الكثير من تصرفاته غير المألوفة وسلوكه الغريب خلال السنوات الأربع الماضية، وفيما يلي أبرز 10 قرارات وصفتها الصحيفة بالكارثية:

1. عندما استبعد التدخل الروسي في الانتخابات ظل شبح روسيا يطارد ترامب منذ انتخابات 2016 التي أوصلته إلى السلطة، ويبدو أن تحليل البيانات بعد الانتخابات من قبل الأكاديميين يشير إلى أن التدخل الروسي لعب دورًا في ذلك. وبحسب الصيحفة، فمن المضحك أن ترامب لم يكن أبدًا حريصًا على دراسة الدور الذي قد تلعبه روسيا في النظام الديمقراطي الأميركية، مما يعني أنه لم يعرقل كل محاولة للتحقيق في الأمر فحسب، بل أقال أيضًا العديد من المسؤولين الذين هددوا بالقيام بذلك، مثل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي. كما اعترف ترامب بأن روسيا كانت جزءًا من أسباب لإقالة كومي، مما جعله ثاني رئيس أميركي فقط يقيل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

2. عندما عين عائلته غير المؤهلة في المناصب الإدارية العليا محاباة الأقارب.. كانت سياسة ترامب بمجرد أن ذهب إلى البيت الأبيض، وسرعان ما تلقى أعضاء عائلة ترامب أدوارًا مهمة رفيعة المستوى، مثل ابنته إيفانكا وزوجها جاريد اللذان يعملان الآن كمستشارين خاصين. دور غامض للغاية لكنه يضمن أنهما جزء أساسي من إدارة البلاد، فيما كانت محاولة إيفانكا الاختلاط بقادة العالم في قمة مجموعة العشرين لعام 2019 موضع سخرية على نطاق واسع.

3. عندما قرر حظر تطبيق تيك توك لم يكن دونالد ترامب على علم بتطبيق TikTok إلا قبل بضعة أشهر - ولكن الآن يحتل التطبيق الشهير مرتبة عالية في قائمة أعدائه؟ لماذا؟ وفجأة قرر ترامب أن التطبيق المملوك للصينيين يمثل تهديدًا للأمن القومي وأجبر الآن على بيع TikTok من أجل مواصلة العمل في الولايات المتحدة. وتؤكد الصحيفة البريطانية، أنه من المضحك أن كبار القادة الذين يعملون في شركة أوراكل الرابحة لهم علاقة وثيقة جدًا بإدارة ترامب.

4. عندما عين اليميني المتطرف كبير الاستراتيجيين عندما دخل ترامب البيت الأبيض، قام بتعيين ستيف بانون، الرجل الذي يوصف بأنه «قومي يميني متطرف»، في النهاية تم فصله بعد أن سئم ترامب من تسليط الأضواء، الآن تم اتهامه بالاحتيال بعد اختلاس أموال تبرع بها أنصار ترامب لحشد جماعي لبناء الجدار الحدودي سيئ السمعة.

5. عندما فرض «منع سفر المسلمين» في عام 2017 ، وقع ترامب على أمر تنفيذي أوقف مؤقتًا الهجرة إلى الولايات المتحدة لجميع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة لمدة 90 يومًا. فجأة وجد مواطنو العراق وسوريا وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن أنفسهم غير قادرين على دخول أميركا، واندلعت احتجاجات حاشدة على الفور كرد فعل ، حيث وجدت المحاكم في نهاية المطاف أن الحظر غير قانوني وألغته. لكن ذلك لم يوقف ترامب، أصدر حظرًا جديدًا في عام 2018 يقيد بدلاً من ذلك عدد التأشيرات التي يمكن إصدارها للمتقدمين من إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، إلى جانب فنزويلا وكوريا الشمالية. وقد أيدت المحكمة العليا هذا الحظر في النهاية، وفي فبراير من نفس العام، تم توسيعه ليشمل المواطنين من نيجيريا وإريتريا وتنزانيا والسودان وقيرغيزستان وميانمار.

6. عندما أقال القائم بأعمال النائب العام كانت سالي ييتس واحدة من أولى قرارات إقالة ترامب، التي أصبحت نهجا رئاسيا، فبعد أن رفض المدعي العام الأميركي بالوكالة آنذاك فرض حظره الأول على المسلمين، فقرر فصلها من العمل بتهمة «خيانة» القسم. 7. عندما عين بن كارسون، جراح أعصاب، وزيرا للإسكان والتنمية Volume 0% ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 1 خلال سباق عام 2015 ليصبح المرشح الجمهوري، برز اسم بن كارسون، للأسف وذلك لم يكن بسبب ذكاءه السياسي القاطع ولكن بدلاً من ذلك لأنه استمر في قول أشياء غريبة حقًا. ووصل الأمر إلى النقطة التي فوجئ فيها الناس باكتشاف أن الرجل قد تأهل بالفعل ومارس عمله كجراح أعصاب مشهور عالميًا، لذلك عندما تم انتخاب ترامب، كانت مفاجأة غير مرحب بها اكتشاف كارسون كان مسؤولاً عن قسم حيوي، كوزير لتطوير الإسكان، بدون أي خبرة على الإطلاق في المنطقة. ومنذ ذلك الحين، اتهم كارسون بمحاولة «تدمير» الإسكان الميسور التكلفة خلال السنوات الأربع التي قضاها في الحكومة.

8. عندما انسحب من اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ تجاهل ترامب مشكلة مثل ظاهرة الاحتباس الحراري التي تهدد العالم، حيث قرر الانسحاب من اتفاقية تغير المناخ العالمي التي تلزم البلدان بالوعود البيئية لمحاولة الحد من الضرر المدمر الذي تسببه ظاهرة الاحتباس الحراري. 9. عندما قال أن اللقاحات تسبب التوحد أثناء مسار حملة الانتخابية الأولى، التقى ترامب بمناهضي التطعيم، بما في ذلك أندرو ويكفيلد الذي ساعدت دراسته المرفوضة الآن عن لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية والتوحد في تجديد حركة مناهضة للقاحات في عام 1998. جاء ذلك بعد أكثر من 20 مناسبة حيث غرد ترامب عن الروابط بين اللقاحات والتوحد، والتي لا يوجد دليل عليها. بمجرد انتخابه، كان لدى ترامب خطط لإنشاء لجنة استشارية للنظر في سياسات اللقاحات الفيدرالية. ومن المثير للدهشة أنه مع انتشار فيروس كورونا، أصبح الآن من أشد المعجبين باللقاحات. 10. عندما اتهم باراك أوباما زوراً بالتجسس على حملة ترامب اتهم ترامب سلفه باراك أوباما بارتكاب أشياء كثيرة دون تقديم أدلة، وقد بدأ كما كان يقصد المضي قدمًا - بالادعاء بشكل غريب أن أوباما قام بالتنصت على الهواتف في برج ترامب.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5823909
 
أعلى