ثورة 25 يناير .. يوما بيوم .... ............._ 6 _

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-12-2012, 06:05 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif


ياشعب مصر القائد الملهم لا خلاص للمنطقه بأسرها و ليس لمصر فقط من الاخوان المسلمين و بقية المتأسلمين إلا بإستمرار نضالكم الشجاع ضد هذه الفئه الفاشية المجرمة المنافقة الوحشية

هكذا يتجرأون بكل حقارة ووقاحة و إفتراء على الاسلام و يستخدمونه فيحددون أن من يصوت لدستورهم يدخل الجنة و من يرفضه يدخل النار



-----------

العريان بعد الاطلاع على الغيب: الموافقون على الدستور خير الناس ومثواهم الجنة
الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 10:38 م مصر
n2y1jm66.jpg

دعا الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المواطنين للتصويت بالموافقة على الدستور الجديد المزمع طرحه للإستفتاء خلال الأسابيع المقبلة.

ووصف العريان في تغريدة له بحسابه على موقع تويتر من سيصوتون بنعم على الدستور بانهم خيار الناس وأن مصيرهم الجنة قائلاً: “ في ورق الإستفتاء ستجدون نعم في اليمين، و لا باليسار.. أدعو الله أن يجعلكم من أهل اليمين، فهم خيار الناس في الدنيا، و مثواهم الجنة في الآخرة”.



الخرباوي: ميليشيات الإخوان تضم مائة ألف شاب مدربين عسكريًّا سيتم استخدامهم لمواجهة معارضي مرسي


1





shsh_48.jpg










11/30/2012 - 10:06







مليشيات الإخوان تابعة للتنظيم السري الذي يرأسه الدكتور محمود عزت ويسمى "تيار الصقور".
أرسلت المليشيات إلى ليبيا للإطاحة بالقذافي، كما أرسلت إلى سوريا، وانضمت لصفوف الجيش الحر.




كتب:
حسام السويفي


توقع ثروت الخرباوي القيادي الإخواني المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين أن تلجأ الجماعة إلى استخدام ميليشياتها المسلحة ضد معارضيهم في حالة قيام ثورة تطيح بالديكتاتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال الفترة المقبلة، حسب قوله.
وكشف الخرباوي في تصريحات خاصة لـ "البديل " أن الجماعة لديها ما لا يقل عن عشرة آلاف، ولا يزيد على مائة ألف شاب إخواني تم تدريبهم عسكريًّا على فنون القتال والاشتباكات والأسلحة في معسكرات تابعة للجماعة، مؤكدًا أن تلك المليشيات تابعة لما يسمى بالتنظيم السري الخاص الذي يرأسه ويشرف عليه الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام والمحسوب على ما يسمى "تيار الصقور" أو "المحافظين المتشددين" داخل الجماعة.
ولفت الخرباوي إلى أن التنظيم السري للجماعة كان قد تم حله في عهد عمر التلمساني المرشد الثالث، ثم عاد مرة أخرى في عهد مصطفى مشهور المرشد الخامس للجماعة، مشيرًا إلى أن عدد المليشيات المسلحة كشف عنه قيادات مكتب الإرشاد أنفسهم حينما صرح محمد مهدي عاكف المرشد السابق أن الجماعة لديها عشرة آلاف شاب مدربين عسكريًّا يمكن إرسالهم إلى لبنان، وذلك أثناء الحرب الصهيونية مع حزب الله عام 2006، لافتًا إلى أن الدكتور عصام العريان مستشار الرئيس للشئون الخارجية كان قد صرح أيضًا أن الجماعة لديها عشرة آلاف إخواني مدربين عسكريًّا ويمكن أن يصل العدد إلى مائة ألف خلال الفترة القادمة.
وفجر الخرباوي مفاجأة بقوله إن الجماعة أرسلت مليشياتها المسلحة من شباب الإخوان إلى ليبيا أثناء الثورة الليبية للإطاحة بالقذافي، كما أنها أرسلت ميليشيات مسلحة إلى سوريا للجهاد ضد نظام بشار الأسد والإطاحة به، لافتًا إلى أن هناك عددًا من مليشيات الإخوان تم استشهادهم في سوريا بعد انضمامهم لصفوف الجيش الحر المناهض لنظام الأسد.
وتوقع الخرباوي أن تتم الإطاحة بالدكتور محمد مرسي من رئاسة الجمهورية وإنهاء حكم الإخوان، وذلك حتى لو تم تجاوز الأزمة الحالية والصراع السياسي بين القوى المدنية المعتصمة بالميدان والجماعة؛ بسبب الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره مرسي، مبررًا ذلك بأنه ستحدث العديد من الأزمات بين الشعب المصري والإخوان خلال الفترة القادمة؛ وذلك بسبب أن الجماعة لا ترى احتياجات المواطنيين، ولكنها ترى احتياجاتها فقط، وتقدم أولوياتها على أولويات الوطن.






التعديل الأخير تم بواسطة justice; 01-12-2012، الساعة 06:41 AM
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
03-12-2012, 03:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

وائل غنيم: نعم تغيرت مواقفي، حينما احتجت لأصواتكم قلت لكم: «قوتنا في وحدتنا» واليوم أقول لكم «موتوا بغيظكم».


1





wael.jpg










12/03/2012 - 02:57



لماذا تغيرت مواقفك؟

يسألني بعض من أحبهم وأحترمهم لماذا تغيرت مواقفك .. ما الذي حدث لك؟ لقد أصبحت منحازا بدرجة غير مقبولة ولهؤلاء الأصدقاء الأعزاء أقول ..

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أن قرأت أمام الملايين مبادرة التوافق الوطني التي أطلقتها صفحة كلنا خالد سعيد على قناة OnTV قبل أسبوعين من انتخابي رئيسا للجمهورية وقلت بالنص أنني موافق على إعادة تشكيل التأسيسية الثانية (بعد ما حدث بالأولى) بما يحقق التوازن الحقيقي للمجتمع وسأسعى لذلك بصفتي رئيسا لحزب الحرية والعدالة .. لم أفعل شيئا من ذلك ..

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أن اتفقت مع من وقفوا معي قبل يومين من إعلان نتيجة الانتخابات لمنع تزويرها على أن أسعى جاهدا لتعديل تشكيل التأسيسية بما يحقق التوازن، لم أسعى لذلك حقيقة، وحينما انسحب 26 عضوا منها بدلا من السعي لتحقيق الوفاق اتفقت مع أعضاء التأسيسية على إنهاء وضع الدستور في 48 ساعة حتى لو لم يحضر سوى 85 عضوا بالتأسيسية من الأساسي والاحتياطيين الذين تم تصعيدهم في نفس اليوم!

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أن وعدتكم في لقائي مع المحامين أنه لا دستور سيطرح للاستفتاء إلا قبل حوار مجتمعي حقيقي، إذ بي أعلن فجأة أن الدستور سيصوت عليه يوم السبت الموافق 15 ديسمبر!

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أن وعدتكم بألا أستخدم السلطات التشريعية إلا في أضيق الحدود، إذ بي أقوم بإصدار إعلان غير دستوري (وليس حتى قانون!) يمنع المواطن المصري من حقه في التقاضي ضد قراراتي، بل وحصنت الجمعية التأسيسية التي كنت سابقا وعدت في وضع كل جهدي لتحقيق التوافق داخلها ليخرج دستور يليق بالثورة.

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أن وعدتكم في اجتماع مغلق حضره عشرة شباب والدكتور سيف عبدالفتاح وبعض مساعدي الرئيس ألا يخرج الدستور إلا بالتوافق وأن يكون الحوار الوطني وعدم الإقصاء هي سمة المرحلة إذ بي بعدها بأيام أتحرك في اتجاه معاكس تماما لذلك! وأرفع درجة الاستقطاب في الشارع المصري لدرجة "الفتنة" بين أبناء الشعب وبعضهم البعض!

- نعم تغيرت مواقفي، فهذه جماعتي تحشد جموع المؤيدين لقراراتي ليخرجوا هاتفين باسمي فداء بالروح والدم أمام الاتحادية فأخرج لأتحدث لهم دون غيرهم، وإذ بي أقول أن من يعارضني ما هم إلا قلة قليلة لا تسعى لمصلحة هذا الوطن! ثم تحشد الجماعة مرة أخرى جموع المؤيدين يوم السبت لنسمع كلاما من قبيل أنك مؤيد بـ 90% من الشعب المصري مع أن من انتخبك من الشعب هم 51% فقط على غرار ما كان يحدث في العهد السابق!

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أن وعدتكم بالاستقلال الكامل للقضاء، إذ بي أصر على تعيين نائب عام جديد أختاره أنا، جاء من البحرين متجها إلى مقر النيابة العامة في الواحدة صباحا وسط هتافات من يؤيدني، دون استشارة لأحد من المجلس الأعلى للقضاء، وفي أجواء إعلان غير ستوري، لأؤكد أنه لن يكون حتى نائبا عاما مؤقتا حتى إتمام الدستوري بل نائبا عاما لمصر طوال أربعة سنوات حكمي.

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد أيام قليلة من إعلاني غير الدستوري وحينما امتلأ ميدان التحرير عن آخره بالمعترضين على قراراتي قررت عدم الاكتراث بهم أو عقد حوار وطني يدعى فيه العقلاء ليتقي الجميع فتنة كان من الواجب علينا جميعا اتقاءها حرصا على مصلحة هذا الوطن!

- نعم تغيرت مواقفي، فبدلا من احترام الديمقراطية وحق الناس في الاختيار، أصدرت إعلانا غير دستوري ثم خيرت الشعب المصري الذي ثار من أجل كرامته، بين الموافقة على دستور قد يقبلوه أو لا يقبلوه أو استمرار إعلان غير دستوري يعطيني صلاحيات لم تُعطى لحاكم في تاريخ مصر الحديث بشكل دستوري.

- نعم تغيرت مواقفي، فبعد وعدك بأن تكون مؤسسة الرئاسة هي مؤسسة تتخذ قرارات منهجية ومدروسة إذ بها تصدر قرارات دون علم الكثير ممن هم فيها، فكل من اتصلت بهم من مستشاري الرئيس لم يكن لديهم علم بالإعلان الدستوري ووزير العدل قال أن قانون حماية الثورة معيب! بل وحتى نائب رئيس الجمهورية يتحفظ على بعض المواد وصياغة الإعلان الدستوري!

- نعم تغيرت مواقفي، فقد وعدتكم يوما أنني لن أتوان عن التراجع عن أي خطأ أقع فيه، ثم ما لبثت أن قررت عدم التراجع بل وحشد الحشود لتأييدي واعتبار من يعارضني بأنهم: "قلة مندسة" .. أو "ثوارا باعوا الثورة لمصالحهم الشخصية".

- نعم تغيرت مواقفي، فبالأمس حينما احتجت لأصواتكم قلت لكم: "قوتنا في وحدتنا"، واليوم أقول لكم أيتها القلة القليلة غير المؤثرة في المجتمع: "موتوا بغيظكم".



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
03-12-2012, 10:33 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

أستاذ بالجامعة الأمريكية: هذه هي الأخطاء القاتلة بالدستور الجديد


6





stdh.jpg










12/03/2012 - 16:08


قال الدكتور خالد فهمي، رئيس قسم التاريخ بالجامعة الأمريكية في القاهرة، إن مشروع الدستور به الكثير من الأخطاء القاتلة، التي تكفي واحدة منها فقط لحثه على رفضه برمته، مضيفاً أنه يغيب عن المشروع نصوص كثيرة كان يأمل أن تصون الحقوق الشخصية خاصة حقوق المرأة والأقليات والطفل.
وأضاف استاذ الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عبر صفحته الخاصة على ''فيسبوك'' إنه يعترض على 32 مادة اعتراضا أساسيا على الدستور الجديد المقرر طرحه للاستفتاء يوم الخامس عشر من ديسمبر الجاري وإنه بعد قراءة دقيقة له، وبغض النظر عن الطريقة المشينة التي أقرتها به اللجنة التأسيسية وعن حالة الاستقطاب الشديدة التي أفرزتها طريقة عمل اللجنة التأسيسية فإن الأخطاء تكمن في
''المادة 4 '' التي نصت على أن ''الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة جامعة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شئونه، ويتولى نشر الدعوة الإسلامية وعلوم الدين واللغة العربية في مصر والعالم ويؤخذ رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية.''
وسبب الاعتراض هو أن هذه المادة إذا أضيفت للمادة 2 ستعطي هيئة كبار العلماء بالأزهر الحق في تفسير الدستور، وهو ما يتعارض مع نص ''المادة 175 '' المتعلقة بالمحكمة الدستورية العليا.
''المادة 10''التي نصت على ''حرص الدولة والمجتمع على الالتزام بالطابع الأصيل للأسرة المصرية، وعلى تماسكها واستقرارها، وترسيخ قيمها الأخلاقية وحمايتها؛ وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.''
وسبب الاعتراض: عدم وضوح المقصود بـ''الطابع الأصيل للأسرة المصرية'' وما هي ''قيمها الأخلاقية''؟ وهل يشمل ذلك عادة ختان البنات، أو ضرب الرجال لزوجاتهم؟
أيضا ''المادة 18''التي نصت على أن ''كل مال لا مالك له فهو ملك الدولة.''
''وكان من باب أولى أن تكتب ''أن كل مال لا مالك له فهو ملك الشعب''.
وبالنسبة ''للمادة35'' التي نصت على '' فيما عدا حالة التلبس، لا يجوز القبض على أحد ولا تفتيشه ولا حبسه ولا منعه من التنقل ولا تقييد حريته بأي قيد إلا بأمر قضائي مسبب يستلزمه التحقيق ويجب أن يبلغ كل من تقيد حريته بأسباب ذلك كتابة خلال اثنتي عشرة ساعة، وأن يقدم إلى سلطة التحقيق خلال أربع وعشرين ساعة من وقت تقييد حريته؛ ولا يجرى التحقيق معه إلا في حضور محاميه؛ فإن لم يكن ندب له محام.
ولكل من تقيد حريته، ولغيره، حق التظلم أمام القضاء من ذلك الإجراء والفصل فيه خلال أسبوع، و? إلا وجب الإفراج حتما وينظم القانون أحكام الحبس الاحتياطي ومدته وأسبابه، وحالات استحقاق التعويض وأدائه عن الحبس الاحتياطي، أو عن تنفيذ عقوبة صدر حكم بات بإلغاء الحكم المنفذة بموجبه.''
''وجاء سبب الاعتراض أنه كان من الأفضل إضافة فقرة تقول ''ولكل من تقيد حريته الحق في الاتصال بذويه خلال أربع وعشرين ساعة من وقت تقييد حريته''.
وفي ''المادة42 ''التي نصت على '' حرية التنقل والإقامة والهجرة مكفولة. ولا يجوز بحال إبعاد أي مواطن عن إقليم الدولة، ولا منعه من العودة إليه. ولا يكون منعه من مغادرة الدولة، ولا فرض الإقامة الجبرية عليه إلا بأمر قضائي مسبب، ولمدة محددة.
''وسبب الاعتراض عدم النص على تجريم التهجير القسري داخل البلاد.''
فضلا على أنه في ''المادة 43'' التي نصت على أن : ''حرية الاعتقاد مصونة. وتكفل الدولة حرية ممارسة الشعائر الدينية و? إقامة دور العبادة للأديان السماوية؛ وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.
''وجاء سبب الاعتراض حصر حرية ممارسة الشعائر الدينية وإقامة دور العبادة على أتباع الديانات السماوية، الأمر الذي ينتقص من حقوق البهائيين المصريين بصفة خاصة''.
و''المادة47 التي نصت على الحصول على المعلومات والبيانات والإحصاءات والوثائق، والإفصاح عنها، وتداولها، حق تكفله الدولة لكل مواطن؛ بما لا يمس حرمة الحياة الخاصة، وحقوق الآخرين، ولا يتعارض مع الأمن القومي وينظم القانون قواعد إيداع الوثائق العامة وحفظها، وطريقة الحصول على المعلومات، والتظلم من رفض إعطائها، وما قد يترتب على هذا الرفض من مساءلة.''
فكان سبب الاعتراض
frown.gif
1.) المادة أقحمت مبدأ ''الأمن القومي'' دون تحديده أو تعريفه، وهو الأمر الذي يسمح بتقليص حق الحصول على المعلومات بشكل خطير، (2.) المادة لم تحدد سقفا زمنيا، وليكن 25 سنة، تتاح بعده المعلومات كافة ودون استثناء.
''المادة 48 '' التي نصت على ''حرية الصحافة والطباعة والنشر وسائر وسائل الإعلام مكفولة وتؤدى رسالتها بحرية واستقلال لخدمة المجتمع والتعبير عن اتجاهات الرأي العام والإسهام في تكوينه وتوجيهه في إطار المقومات الأساسية للدولة والمجتمع والحفاظ على الحقوق والحريات والواجبات العامة، واحترام حرمة الحياة الخاصة للمواطنين ومقتضيات الأمن القومي؛ ويحظر وقفها أو غلقها أو مصادرتها إلا بحكم قضائي والرقابة على ما تنشره وسائل الإعلام محظورة، ويجوز استثناء أن تفرض عليها رقابة محددة في زمن الحرب أو التعبئة العامة.''
جاء الاعتراض ( 1.) عدم النص على حظر عقوبة الحبس في جرائم النشر؛ (2.) الإشارة، مرة أخرى، إلى مقتضيات الأمن القومي''دون تعريفها؛ (3.) عدم تعريف ''المقومات الأساسية للمجتمع'' التي تؤدي الصحافة رسالتها في إطارها.
''المادة49 '' التي نصت على ''حرية إصدار الصحف وتملكها، بجميع أنواعها، مكفولة بمجرد الإخطار لكل شخص مصري طبيعي أو اعتباري وينظم القانون إنشاء محطات البث الإذاعي والتليفزيوني ووسائط الإعلام الرقمي وغيرها .
سبب الاعتراض:عدم النص على حرية إنشاء محطات البث الإذاعي والتليفزيوني ووسائط الإعلام الرقمي.
''المادة64'' التي نصت على أنه ''لا يجوز فرض أي عمل جبرا إلا بمقتضى قانون.''
الاعتراض هو أن المادة بصياغتها الحالية تفتح المجال للسخرة.
''المادة70'' التي نصت على ''لكل طفل، فور الولادة، الحق في اسم مناسب، ورعاية أسرية، وتغذية أساسية، ومأوى، وخدمات صحية، وتنمية دينية ووجدانية ومعرفية وتلتزم الدولة برعايته وحمايته عند فقدانه أسرته، وتكفل حقوق الطفل المعاق وتأهيله واندماجه في المجتمع ويحظر تشغيل الطفل، قبل تجاوزه سن الإلزام التعليمي، في أعمال لا تناسب عمره، أو تمنع استمراره في التعليم ولا يجوز احتجاز الطفل إلا لمدة محددة، وتوفر له المساعدة القانونية، ويكون احتجازه في مكان مناسب؛ يراعى فيه الفصل بين الجنسين، والمراحل العمرية، ونوع الجريمة، والبعد عن أماكن احتجاز البالغين.''
والاعتراض(1.) المادة لم تحدد سن الطفل على الرغم من وجود تحديد واضح في النص القانوني 12 لسنة 1996 و126 لسنة 2008 (قانون الطفل) والدستور السابق ألا تقل عن 18 سنة؛( 2. ) المادة لم تحظر عمل الطفل منذ الميلاد حتى تجاوز مرحلة الطفولة على الإطلاق بل منعت فقط تشغيل الطفل في أعمال لا تناسب عمره دون تحديد هذه المهن؛( 3.) المادة لم تشر من بعيد أو قريب لتجريم العنف ضد الأطفال.
''المادة74'' التي نصت على ''سيادة القانون أساس الحكم في الدولة واستقلال القضاء وحصانة القضاة ضمانتان أساسيتان لحماية الحقوق والحريات.''
الاعتراض هو عدم تضمين المادة لأية إجراءات تفصيلية تضمن استقلال القضاء.
''المادة81 '' التي نصت على ''الحقوق والحريات اللصيقة بشخص المواطن لا تقبل تعطيلا ولا انتقاصا ولا يجوز لأى قانون ينظم ممارسة الحقوق والحريات أن يقيدها بما يمس أصلها وجوهرها وتُمارس الحقوق والحريات بما لا يتعارض مع المقومات الواردة في باب الدولة والمجتمع بهذا الدستور.''
سبب الاعتراض: أن الجملة الأخيرة تتعارض في معناها مع الجملتين السابقتين.
و في ''المادة82'' التي نصت على ''أن السلطة التشريعية تتكون من مجلس النواب ومجلس الشورى ويمارس كل منهما سلطاته على النحو المبين في الدستور.''
جاء الاعتراض: أنه لا ضرورة لمجلس الشورى، فلا هذه المادة ولا المواد التالية، أوضحت دوره بدقة ولا طريقة تميزه عن مجلس النواب.
''المادة129'' التي نصت على أنه ''يشترط في المترشح لعضوية مجلس الشورى أن يكون مصريا، متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، حاصلا على إحدى شهادات التعليم العالي على الأقل، وألا يقل سنه يوم فتح باب الترشح عن خمس وثلاثين سنة ميلادية.''
سبب الاعتراض: ليس من المنطق اشتراط حصول عضو مجلس الشورى على شهادة عليا.
''المادة147'' التي نصت على ''مجلس الدولة جهة قضائية مستقلة؛ يختص دون غيره من جهات القضاء بالفصل في كافة المنازعات الإدارية ومنازعات التنفيذ المتعلقة بأحكامه ويتولى الدعاوى والطعون التأديبية، والإفتاء في المسائل القانونية للجهات التي يحددها القانون، ومراجعة وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية التي تحال إليه، ومراجعة العقود التي تكون الدولة طرفا فيها.''
وسبب الاعتراض: هو عدم النص على ضرورة عرض مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية على مجلس الدولة لمراجعة صياغتها.
وفي ''المادة175 ''التي نصت على أن ''المحكمة الدستورية العليا جهة قضائية مستقلة، مقرها مدينة القاهرة، تختص دون غيرها بالفصل في دستورية القوانين واللوائح ويحدد القانون اختصاصاتها الأخرى، وينظم الإجراءات التي تتبع أمامها.''
كان الاعتراض: هو عدم النص صراحة على أن المحكمة الدستورية العليا تختص دون غيرها بتفسير مواد الدستور.
أيضا ''المادة176 ''التي نصت على أن المحكمة الدستورية العليا تشكل من رئيس وعشرة أعضاء، ويبين القانون الجهات والهيئات القضائية أو غيرها التي ترشحهم، وطريقة تعيينهم، والشروط الواجب توافرها فيهم، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية.
سبب الاعتراض: هو عدم الوقوف على سبب تخفيض عدد أعضاء المحكمة.
''المادة177 ''التي نصت على أنه ''يعرض رئيس الجمهورية أو مجلس النواب مشروعات القوانين المنظمة لمباشرة الحقوق السياسية وللانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية على المحكمة الدستورية العليا قبل إصدارها، لتقرير مدى مطابقتها للدستور.وتصدر قرارها في هذا الشأن خلال خمسة وأربعين يوما من تاريخ عرض الأمر عليها؛ و? إلا جاء عدم إصدارها للقرار إجازة للنصوص المقترحة فإذا قررت المحكمة عدم مطابقة نص أو أكثر لأحكام الدستور وجب إعمال مقتضى قرارها ولا تخضع القوانين المشار إليها في الفقرة الأولى للرقابة اللاحقة المنصوص عليها في المادة ( 175 ) من الدستور. ''
سبب الاعتراض: هو عدم الموافقة على منع المحكمة الدستورية من إعمال الرقابة اللاحقة على القوانين المنظمة للحقوق السياسية وللانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وأيضا ''المادة182'' التي نصت على ''يؤدى الأعضاء الفنيون بالشهر العقاري، وخبراء الطب الشرعي، والخبراء القضائيون، أعمالهم باستقلال، ويكفل لهم القانون الضمانات والحماية اللازمة لتأدية أعمالهم.''
سبب الاعتراض: هو عدم تقديم ضمانات كافية أو تعريف واضح لاستقلال هؤلاء الخبراء.
''المادة186'' التي نصت على ''أنه ينظم القانون تعاون الوحدات المحلية في الأعمال ذات النفع المشترك، ووسائل التعاون بينها وبين أجهزة الدولة. ''
سبب اعتراض:أن لغة هذه المادة الهامة إنشائية تفتقر إلى أية تفاصيل عن طريقة عمل الوحدات المحلية، خاصة عن كيفية التعاون مع السلطة التنفيذية (أي الوزارات).
و''المادة187'' التي نصت على: ينظم القانون طريقة اختيار المحافظين ورؤساء الوحدات الإدارية المحلية الأخرى، ويحدد اختصاصاتهم.''
و الاعتراض: كان من الأفضل أن ينص الدستور صراحة على وجوب اختيار المحافظين بالانتخاب.
و''المواد188-192 ''المتعلقة بالمجالس المحلي جاء سبب الاعتراض عليها هو عدم تحديد أي من هذه المواد للعلاقة بين المجالس المحلية والمحافظين.
أيضا ''المادة195 ''التي نصت على أن ''وزير الدفاع هو القائد العام للقوات المسلحة، ويعين من بين ضباطها.''
سبب الاعتراض: كان يجب أن يكون وزير الدفاع مدنيا.
''المادة196 '' التي نصت على ''ينظم القانون التعبئة العامة، ويبين شروط الخدمة والترقية والتقاعد في القوات المسلحة.''
الاعتراض: أنه كان يجب أن تنص المادة صراحة على عدم جواز إجبار المجندين على القيام بأعمال لا تتعلق بالجندية.
و''المادة''197 التي نصت على ''ينشأ مجلس للدفاع الوطني، يتولى رئيس الجمهورية رئاسته، ويضم في عضويته رئيس مجلس الوزراء ، ورئيسي مجلسي النواب والشورى، ووزراء الدفاع والخارجية والمالية والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ويختص بالنظر في الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، ومناقشة موازنة القوات المسلحة، ويجب أخذ رأيه في مشروعات القوانين المتعلقة بالقوات المسلحة ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى ولرئيس الجمهورية أن يدعو من يرى من المختصين والخبراء لحضور اجتماع المجلس دون أن يكون لهم صوت معدود.''
سبب الاعتراض: (1.) أغلبية أعضاء هذا المجلس الهام من العسكريين ثمانية أعضاء مقابل ستة مدنيين وهذا لا يحقق الرقابة المدنية على القوات المسلحة (2) عدد أعضاء المجلس زوجي، والمادة لم تحدد طريقة تحديد رأي المجلس إذا تساوى عدد الأعضاء الموافقين على قرار ما مع عدد الأعضاء المعترضين؛ مناقشة موازنة القوات المسلحة يجب أن تكون في يد مجلس النواب حتى تتحقق الرقابة المجتمعية على القوات المسلحة، فلا يصح أن تنتزع من المجلس التشريعي هذه المهمة الدقيقة والمحورية.
و''المادة198'' التي نصت على ''ولا يجوز محاكمة مدنى أمام القضاء العسكري إلا في الجرائم التي تضر بالقوات المسلحة؛ ويحدد القانون تلك الجرائم، ويبين اختصاصات القضاء العسكري الأخرى''
سبب الاعتراض: أنها تتعارض مع ''المادة75 ''التي نصت على ''لا يحاكم شخص إلا أمام قاضيه الطبيعي.
و''المادة 199 ''التي نصت على ''الشرطة هيئة مدنية نظامية، رئيسها الأعلى رئيس الجمهورية، وتؤدى واجبها فى خدمة الشعب، وولاؤها للدستور والقانون، وتتولى حفظ النظام والأمن والآداب العامة، وتنفيذ ما تفرضه القوانين واللوائح، وتكفل للمواطنين طمأنينتهم وحماية ك ا رمتهم وحقوقهم وحرياتهم، وذلك كله؛ على النحو الذى ينظمه القانون، وبما يمكن أعضاء هيئة الشرطة من القيام بواجباتهم.''
الاعتراض: هو عدم تضمين المادة لأية ضمانات ضد انتهاك الشرطة للقانون، وعدم النص صراحة على إخضاع أقسام الشرطة والسجون وأماكن الاحتجاز لرقابة القضاء، وعدم النص على أية آليات لأخضاع الشرطة لرقابة مجتمعية.
وأيضا ''المواد 212 إلى 216 ''المتعلقة بالهيئات المستقلة، والاعتراض هو أن هذه المواد لا تعدو كونها مواد إنشائية تفتقر إلى أية تفاصيل عن ميزانية هذه المجالس أوطريقة عملها أوطريقة تعيين أعضائها.
''المادة 218 ''التي نصت على''إذا وافق المجلسان على طلب تعديل الدستور، يناقش كل منهما نصوص المواد المطلوب تعديلها بعد ستين يوما من تاريخ الموافقة؛ فإذا وافق على التعديل ثلثا أعضاء كل مجلس، عرض على الاستفتاء الشعبى خلال ثلاثين يوما من تاريخ صدور هذه الموافقة ويكون التعديل نافذاً من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة. ''
سبب الاعتراض: هو أن المادة تضع شروطا تعجيزية لتعديل الدستور وكان يجب أن يخفض نسبة الموافقين من ثلثي أعضاء كل مجلس إلى ثلث أعضاة أي منهما.
و'' المادة 219 ''التي نصت على''مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية، وقواعدها الأصولية والفقهية، ومصادرها المعتبرة، فى مذاهب أهل السنة والجماعة.''
سبب الاعتراض
frown.gif
1.) تميز هذه المادة ضد المذهب الشيعي وبالتالي فهي تنتهك حقوق المواطنين الشيعة وتزيد من الانقسام الطائفي؛( 2.) هذه المادة إذا ضمت إلى المادة ـ 2ـ والمادة ـ 4 ـ ستفتح مجالا لاضطراب تشريعي وقانوني جسيم في القانون المصري؛( 3. ) المادة لا تحدد أيا من المذاهب السنية الأربعة سيؤخذ بها عند التشريع وهل سيحق للقضاة أو المتقاضيين اختيار المذهب الذي يفضلونه.
أيضا ''المادة 231 ''التي نصت على ''تكون الانتخابات التشريعية التالية لتاريخ العمل بالدستور بواقع ثلثى المقاعد لنظام القائمة، والثلث للنظام الفردى، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح فى كل منهما.''
سبب الاعتراض: لا داعي لتحديد نظام الانتخاب في الدستور.






سياسة











المزيد م



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-12-2012, 05:30 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif





أستاذ بالأزهر الشريف: من يهتف ضد المرشد لا يصلح أن يكون حذاءً في قدمه


1





8268_660_DSC_0008_9.JPG










12/03/2012 - 19:01


وصف الشيخ منير جمعة عضو الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين وأستاذ بالأزهر الشريف، من يتطاول على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، بـ"الساقط والحقير"، مشيراً إلى أن بديع "من أعظم مائة شخصية في العالم منذ أيام الرئيس المخلوع مبارك".
كما وجه جمعة كلمته للهاتفين ضد المرشد، من خلال لقائه ببرنامج "في الميزان" الذي يذاع على فضائية "الحافظ"، وقال "اللي بيهتف ضد المرشد لا يصلحون أن يكونوا حذاءً في قدمه".






سياسة











المزيد من
الحرس الجمهوري يطرد المتواجدين أمام بوابات قصر الاتحادية


0





150762.jpg










12/04/2012 - 14:10







كتب:
شريهان أشرف


طردت قوات الحرس الجمهوري كل المتواجدين أمام قصرالاتحادية، بعد وصول بعضهم إلى البوابات، ويحاول المتظاهرون التسلل مرة أخرى عبر الشوارع الجانبية المؤدية للقصر.
يُذكر ان اللواء أحمد الهندي قائد حرس القصر الجمهوري، يتابع بنفسه التعزيزات الأمنية حول القصر، بعد أن وضع الأسلاك الشائكة لمنع وصول المواطنين إلى هناك.











سياسة











أستاذ بالأزهر الشريف: من يهتف ضد المرشد لا يصلح أن يكون حذاءً في قدمه


1





8268_660_DSC_0008_9.JPG










12/03/2012 - 19:01


وصف الشيخ منير جمعة عضو الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين وأستاذ بالأزهر الشريف، من يتطاول على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، بـ"الساقط والحقير"، مشيراً إلى أن بديع "من أعظم مائة شخصية في العالم منذ أيام الرئيس المخلوع مبارك".
كما وجه جمعة كلمته للهاتفين ضد المرشد، من خلال لقائه ببرنامج "في الميزان" الذي يذاع على فضائية "الحافظ"، وقال "اللي بيهتف ضد المرشد لا يصلحون أن يكونوا حذاءً في قدمه".






سياسة











المزيد من



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
05-12-2012, 09:09 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

عقب نجاهم فى محاصرة قصره لأول مرة

معارضو الإعلان الدستورى لمرسى:"إرحــــــــل"




1595332746xxxx.jpg
جانب من تظاهرات الإتحادية

كتب- محمود فايد: منذ 3 ساعة 18 دقيقة
إحتشد الآلاف من معارضى الرئيس محمد مرسى مساء الثلاثاء, فى محيط قصر الإتحادية للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستورى الذى أصدره, بشأن تحصين الجمعية التأسيسية, ومجلس الشورى, وإقالة النائب العام المستشتار عبد المجيد محمود, ونجحو فى محاصرة قصره والتسلق على جدرانه. وكانت البداية من دعوة القوى المدنية لأنصارهم بالخروج فى مسيرات سليمة إلى قصر الإتحادية فى خطوة تصعيدية لهما فى صراعهم مع الرئيس بشأن الإعلان الدستورى والإستفتاء على الدستور الجديد, حيث خرجت العديد من المسيرات مساء الثلاثاء مطالبين الرئيس مرسى بسرعة سحب الإعلان الدستورى والحوار مع القوى المدنية على أكمل وجه.
وفى تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء وصلت المسيرات وسط تزايد شديد من الأعداد وذلك فى الوقت الذى كانت قوات الأمن تغلق جميع المداخل الرئيسية المؤدية إلى قصر الإتحادية, بوضعها للأسلاك الشائكة والحواجز الحديدة بعرض الطرق لمنع المتظاهرين للوصول إلى الهدف.
وعقب تزايد أعداد المتظاهرين من ناحية شارع الميرغنى قام أحدهم بإلقاء الحجارة على قوات الأمن وبالإضافة إلى الألعاب النارية, وأيضا قيامهم بسحب الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية, وذلك فى الوقت الذى إصيب فيه عدد من عساكر الأمن المركزى, الأمر الذى أدى إلى قيام زملائهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين, وإجبارهم على التراجع مما أدى إلى إحداث حالة من الفوضى ووقوع عشرات الإصابات نتيجة الإختناقات من الغاز المسيل.
فى السياق ذاته سادت حالة من الفوضى فى هذا التوقيت من ناحية شارع الميرغنى بعد أن نجح المتظاهرون فى إختراق الحواجز الأمنية, والأسلاك الشائكة المعدة من قبل قوات الأمن لمنعهم من الوصول إلى قصر الإتحادية.
وتراجعت قوات الأمن للخلف أمام المتظاهرين وسط إطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم لإجبارهم على التراجع الأمر الذى قابله المتظاهرون بإلقاء الحجارة عليهم مما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالإختناق ووقع إصابات من جانب رجال الأمن بجروح سبب الحجارة.
ووسط هذه الفوضى وعملية الكر والفر إنسحبت قوات الأمن المركزى بالكامل ومن جميع المداخل بدون أى مقدمات, ونجح المتظاهرون فى إختراق جميع الحواجز الأمنية والأسلاك الشائكة التى وضعتها قوات الأمن منذ صباح اليوم لمنع المتظاهرون للوصل إلى قصر الإتحادية وذلك فى الوقت الذى إنسحبت قوات الأمن بشكل كامل من محيط القصر وتراجعت خلف الأسوار داخل القصر الرئاسة.
وأستطاع المتظاهرون الوصول إلى أسوار القصر والتسلق على جدرانه وقيامهم بالكتابة على أسوار القصر عدد من العبارات المناوئة للإخوان وللرئيس مرسى منها:"الشعب يريد إٍسقاط الرئيس... وعبد الناصر قالها زمان... الإخوان ملهموشى آمان " فى الوقت الذى يردد المتظاهرون هتافات ضد الرئيس:"بالطول بالعرض هنجيب مرسى الأرض".
وحاول أحد المتظاهرون التسلق على جدران القصر فى الوقت الذى يظهر عدد من قوات الحرس الجمهورى خلف الأبواب الرئيسية.
وبشأن قوات الأمن فاجأ المتظاهرون بقيامهم بالإنضمام إليهم حاملين أعلام مصر، وأخذوا يهتفون مع المتظاهرين فى الوقت الذى أُزيلت فيه كافة حواجز الأسلاك الشائكة التى حالت بينهم وبين المتظاهرين بامتداد شارع الميرغنى.
ووضع المتظاهرون علم مصر على إحدى سيارات الأمن المركزي وأخذوا يطوفون بها أرجاء محيط القصر الرئاسي.
وعقب إنسحاب الداخلية قامت قوات الحرس الجمهوري المؤمنة لقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة باستنفار قواها خلف بوابات القصر من جميع الجوانب، ووضع عدد من المدرعات خلف كل باب تحسبًا لتطور الأوضاع واقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي.

ونشرت قوات الحرس الجمهوري عددًا كبيرًا من مجنديها فى صفوف خلف الأسوار، لمنع المتظاهرين من اقتحام قصر الرئاسة عقب اعتلاء العشرات لسور القصر مساء اليوم.
من جانبهم، قام المتظاهرون بعمل حواجز ودروع بشرية أمام جميع الأبواب الرئاسية للقصر، كما وضعوا حواجز الحديدية التابعة لقوات الشرطة امام ابواب الرئاسة لمنع الدخول او الخروج منه.
وشارك أبو العز الحريرى، المرشح الرئاسى السابق، متظاهرى رفض الإعلان الدستورى في محاصرتهم لقصر الاتحادية، مطالبا إياهم بعدم التراجع والاعتصام حتى رحيل الرئيس محمد مرسى.
وأكد الحريرى، أثناء تواجده في محيط قصر الاتحادية مساء الثلاثاء، أنه على المتظاهرين المحتشدين عدم التراجع والاستمرار في اعتصامهم حتى رحيل مرسى أو تنحيه عن الحكم قائلا "علينا أن نعتصم حتى يرحل مرسى لأنه رئيس بلا شرعية ونحن لن نعترف به رئيسا لمصر".
ورحب الحريرى بانسحاب قوات الأمن وفتح الطريق أمام المتظاهرين، مؤكدا أنها بداية الأمل في تنحى الرئيس، مناشدًا المتظاهرين بالثبات على موقفهم وعدم الترجح حتى ينجحوا في إسقاط الرئيس.
ومن جانبه، حضر الناشط السياسى خالد تليمة، عضو التيار الشعبى، وشارك المتظاهرين في محاصرة القصر، مطالبا الرئيس مرسى بسحب الإعلان الدستورى.
وبهذا نجح المتظاهرون فى قبضتتهم على محاصرة قصر الإتحادية وذلك فى الوقت الذى نفت وزارة الداخلية، أن تكون قوات الأمن انسحبت من محيط الرئاسة المصرية بسبب المظاهرات حولها، أو أن يكون الرئيس محمد مرسي قد غادر القصر بسبب تلك المظاهرات.
من جانبه حاولت" بوابة الوفد" التعرف على الأسباب الرئيسية للإنسحاب وذلك من خلال قائد ميادنى بتشكيلات الأمن المركزى المسؤلة عن تأمين القصر والذى أكد أن قوات الأمن انسحبت بشكل كامل من تأمين القصر مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تزايد الأعداد الغفيرة من متظاهرى رفض الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاص لبوابة الوفد الالكترونية أنه فى مساء اليوم الثلاثاء فوجئت قوات الأمن المركزي بأعداد غفيرة من المتظاهرين ولم تكن القوات مستعدة استعدادا كاملا لمنعهم من الوصول لباب القصر الرئيسي، لاسيما بعد نجاح البعض فى اختراق حوائط الأسلاك الشائكة من ناحية شارع الميرغنى.

وتابع المصدر الذى رفض الإفصاح عن هويته: "قابلنا الأمر بإطلاق غاز مسيل للدموع لإجبار المتظاهرين على التراجع مما أدى إلى تزايد المتظاهرين، الأمر الذى اضطرنا للانسحاب، حتى لا تتكرر مأساة أحداث ثورة يناير".
وأشار المصدر أنه بعد اضرارهم للانسحاب بتوافق مع قياداتهم العليا أصدروا تعلميات لبعض التشكيلات لفتح الطريق أمام المتظاهرين وعدم اعتراضهم أو التعدى عليهم وضمان حق تظاهرهم السلمى.

وتابع المصدر: "رفضنا مواجهة المتظاهرين وخشينا سقوط مصابين وشهداء جدد مما دفعنا إلى الانسحاب والابتعاد، كما انضم بعض الجنود إلى المتظاهرين".

وردا على إغلاق جميع المداخل للقصر الرئاسي، أكد المصدر أنها تعليمات لابد من تنفيذها، منوها فى الوقت ذاته أن الشرطة فشلت فى ذلك والدليل هو وصول المتظاهرين لأبواب القصر الرئاسي.
وختم المصدر تصريحاته أنه لايوجد أى فرد من أفراد الأمن المركزى فى محيط الاتحادية وأن القصر الرئاسي الآن فى قبضة الحرس الجمهوري.
ووفى نهاية فعاليات التظاهرة صصم عدد من المتظاهرون على العودة لميدان التحرير فيما أكد متظاهرون على إعتصامهم فى محيط الإتحادية لحين تحقيق مطالبه فى سحب الإعلان الدستورى وذلك فى الوقت الذى أكد عبد الجليل مصطفى –المتحدث باسم جبهة الانقاذ- لبوابة الوفد ـأن المظاهرات تمت بسلمية تامة وكانت لتوصيل صورة المتظاهرين وأنهم لا يرغبون في إسقاط الرئيس وإنما تراجعه عن قراراته الخاصة بالإعلان الدستوري.
kkk%282%29.jpg

77777.jpg

55555555555.jpg

9999999999999.jpg





اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - معارضو الإعلان الدستورى لمرسى:"إرحــــــــل"


دومة يطالب الحرس الجمهورى باعتقال مرسى



2087192623u79l1m1o.jpg
الناشط السياسي أحمد دومة

كتب- جهاد الانصاري: منذ 6 ساعة 32 دقيقة
دعا الناشط السياسي أحمد دومة الحرس الجمهوري لإلقاء القبض على الرئيس مرسي والتضامن مع المتظاهرين.
وأضاف دومة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أدعو الحرس الجمهوري لإلقاء القبض على مرسي، لقد سقطت عنه الشرعية، هل ترى الذين يهتفون برحيلك يا مرسي، احفظ وجوهم جيدا فعلى يديهم ستسقط".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دومة يطالب الحرس الجمهورى باعتقال مرسى


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 03:58 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

رئيس محكمة الإستئناف: «شرابي» يحرض على قتل المتظاهرين ويستقوي بعلاقته بمكتب الإرشاد
الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 12:58 م وكالات مصر
06566464564654665654.jpg
المستشار أشرف ندى رئيس محكمة استئناف القاهرة

استنكر المستشار أشرف ندى رئيس محكمة استئناف القاهرة ما جاء على لسان القاضى وليد شرابي والذي طالب النظام “بالتعامل بعنف مع المتظاهرين أمام قصر الاتحادية ولو وصل الأمر لسقوط ضحايا وفقا لما جاء على لسان شرابي” وهو ما وصفه ندى بالتحريض على قتل المتظاهرين وطالب بضرورة تقديم جنحة مباشرة ضده لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأضاف ندى قائلا “إن شرابي يستقوى بعلاقته بمكتب الإرشاد والمرشد العام بجماعة الإخوان المسلمين” وهو ما جعل العديد من الشكاوى المقدمة ضده حبيسة أدراج وزارة العدل، لافتا أن الجميع رأى صوره أثناء خروجه من مكتب الإرشاد.










الجمعية الوطنية للتغيير: مصر استردت ثورتها المختطفة.. والشعب اسقط شرعية نظام مرسي وجماعته
الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 12:58 م مصر
4ks35ljc.jpg

قالت الجمعية الوطنية للتغير في بيان لها اليوم انا الشعب المصري العظيم قد استرد الثورة المختطفه واستطاع اسقاط شرعية نظام مرسي وجماعته وهذا نص البيان:

في لحظة فارقة من تاريخ الوطن، استردت جماهير شعبنا العظيم بإحتشادها الكبير في الشوارع والميادين بكافة محافظات مصر، ثورتها المختطفة من بين براثن النظام الاستبدادي الذي إنقلب على الدولة المصرية وانتهك حرمة الدستور والقانون. واعتدى على قدسية القضاء المصري الشامخ بهدف تحقيق سيطرة جماعة الإخوان غير الشرعية على مفاصل الدولة المصرية.

لقد اسقط أبناء شعبنا العظيم اليوم شرعية نظام د.محمد مرسي وجماعته وكذلك اعلانه غير الدستوري فضلا عن مشروع الدستور الإخواني الباطل واعلنت الجماهير المحتشدة بالملايين اصرارها على تنفيذ مطالب الثورة وفي مقدمتها:

1) تشكيل حكومة إنقاذ وطني لتنفيذ مطالب الثورة وتحقيق أهدافها كاملة.

2) الدعوة لتشكيل جمعية تأسيسية جديدة تعكس التوافق المجتمعي وتتولى صياغة دستور جديد يليق بمصر وثورتها وتطلعات شعبها.

3) اتخاذ الإجراءات الفورية لإخضاع جماعة الإخوان المسلمين للقانون والكشف عن مصادر تمويلها.

إن الجمعية الوطنية للتغيير وهي تتابع هذه التطورات التاريخية التي يشهدها الوطن، فإنها تطالب قوات الشرطة بحماية المظاهرات والإعتصامات والاحتجاجات السلمية من أي محاولة للأعتداء عليها. كما تطالب الجمعية القوات المسلحة بالوفاء بتعهدها بالوقوف إلى جانب الشعب .

كذلك تطالب الجمعية جماهير شعبنا العظيم المعتصمة بميادين مصر وأمام قصر الاتحادية بمواصلة اعتصاماتها واحتشادها ، وتهيب بالجماهير ، إستنادا إلى الشرعية الثورية ، دعم وتعزيز الاعتصامات والمظاهرات الشعبية حتى تتحقق كل مطالب الثورة.

عاش كفاح الشعب المصري – والثورة مستمرة.





تعليقات القراء

إسلام الكتاتنى ينشق عن «الإخوان المسلمين».. ويؤكد: مرسي أتى برضا أمريكا

11


منذ ساعة
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (1)

قرر اسلام الكتاتني، نجل شقيق سعد الكتاتني، رئيس حزب الحريه والعداله، الانشقاق عن جماعة الاخوان المسلمين، خلال مشاركته امس في مليونيه "الانذار الاخير".
ووجه اسلام رساله الي الرئيس محمد مرسى، قال فيها، "انت لست مؤهلا لقياده بلد عريق مثل مصر، انت لا تمثل الثوره المصريه، نحن مستمرون ،حتي نحقق اهداف الثوره".
وقال: "لم اكن اتخيل ان الاخوان المسلمين لديهم لهجه الاستعلاء، ومرسي يدير مصر من مكتب الارشاد، واصبحت البلد غنيمه في يد الجماعه".


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 02:42 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

دعوه قيادي اخواني للفتنة و قتل المصريين في العلن


---------------
العريان: الشعب سيتدفق فى الميادين والاتحادية لحماية الشرعية


2





s3201118182833.jpg










12/05/2012 - 15:29


قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن "الشعب الذى يتحدث الجميع باسمه، ويحتقر البعض ثقافته المتواضعة-من وجهة نظرهم ﻷنهم هم النخبة - ويريد البعض إقصاءه عن المشهد، سيكون اﻵن وإلى أن يتم اﻻستفتاء على مشروع الدستور الذى يحمى حقوقه وحرياته، ويحفظ مقوماته اﻻقتصادية واﻻجتماعية والدينية، هذا الشعب سيتدفق لحماية الشرعية إلى كل الميادين وفى كل المحافظات، خاصة أمام اﻻتحادية".



وأضاف العريان فى مدونة له عبر حسابه على "الفيس بوك" : " على المغامرين الذين يريدون القفز على السلطة، وﻻ يريدون اﻻحتكام إلى صناديق اﻻستفتاء أو اﻻقتراع، عليهم أن يراجعوا أنفسهم قبل فوات الأوان"، مؤكدا أنه "لن يسمح الشعب هذه المرة ﻷى طرف ثالث أو رابع أو طابور خامس أن يحدث فتنة بالبلاد، أو يتسبب فى سفك الدماء، دم المصرى حرام على كل وطنى شريف".

بالمستندات.. تكليف ميليشيات الإخوان بفض اعتصام الاتحادية!


7





takleef.jpg










12/06/2012 - 00:55



تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مستند وُجد بحوزة أحد أفراد ميليشيات الإخوان عند الاتحادية به اسماء وأرقام تليفونات تكليفات شباب ميليشيات الإخوان

المهام : حشد - تأمين - فض
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 03:08 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الإفراج عن عضوة بالتحالف الشعبي بعد احتجازها من مؤيدي الرئيس أمس بالاتحادية
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 10:42 ص وكالات مصر
0456456456464565654.jpg
علا شهبة عضوة بحزب التحالف الشعبي

اعلن حزب التحالف الشعبي إنه تم الافراج عن علا شهبة العضوة بالحزب وهى في حالة صحية سيئة بعد تعرضها لضرب مبرح من قبل " ملشيات" الاخوان المسلمين في محيط الاتحادية بعد اشتباكات أمس،و أكد الحزب إن رامى صبري عضو هيئة المكتب بحزب التحالف الشعبي الاشتراكى سوف يعرض على النيابة اليوم مع عدد أخر من الشباب .فيما ذكرت معلومات للحزب أن الأخوان رافضين تسليم رامى و شباب أخرين للضباط ،و هم موجودين الأن أمام قصر الاتحادية و حولهم كردون من الأمن المركزى، حيث تطالب الإخوان النيابة بالحضور عند الاتحادية وتسليم الشباب لهم.






محمد عصمت سيف الدولة يستقيل من هيئة مستشاري الرئاسة
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 10:30 ص وكالات مصر
163524.jpg
محمد عصمت سيف الدولة

أعلن الدكتور محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس محمد مرسي استقالته من الهيئة الاستشارية للرئاسة.

وقال سيف الدولة في مداخلة مع قناة الجزيرة مباشر مصر الليلة الماضية إنه تقدم باستقالته لأنه لم يحتمل أن يرى أولاده من الطرفين يسقطون ويتقاتلون مطالبا تبني رؤية مستقلة تامة و لغة الحوار والانسحابات المتبادل.

وأوضح سيف الدولة إنه يحمل مسئولية ما حدث للرئيس محمد مرسي وكل القوى الوطنية مشيرا أنه كان من الممكن أن يكون هناك توافق وترابط إذا تم التراجع عن الــ 15 مادة في مشروع الدستور محل الخلاف و يكون هناك دستور واحد يرضي الجميع.

وكان الدكتور سيف عبد الفتاح والكاتب الصحفي أيمن الصياد والإعلامي عمرو الليثي قد أعلنوا أمس استقالاتهم من الهيئة الاستشارية للرئاسة على خلفية الاشتباكات التي يشهدها محيط قصر الرئاسة منذ عصر أمس.




نائب الرئيس أعطى الإشارة لمهاجمة الثوار على الهواء
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 10:18 ص أميرة إبراهيم مصر
dfjghfg.jpg
المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية

أصر المتحدث باسم الرئاسة على إذاعة المؤتمر الصحفى لنائب الرئيس على الهواء رغم مطالبات الصحفيين بعدم بثها، وزال العجب عندما بدأ نائب الرئيس فى الحديث دون مناسبة عن المليونية التى أحاطت «الاتحادية» قبلها بيوم، وخلفّت خياما للاعتصام ضد الإعلان الدستورى، وبدا أن المستشار محمود مكى طلب إذاعة حديثه على الهواء ليعطى إشارات البدء بالاعتداء على المعتصمين واقتلاع خيامهم من جانب أسوار قصر الاتحادية، وأخذ يحرض بكلمات واضحة أثارت استغراب الإعلام على الإيقاع بالمتظاهرين، بينما كان رجال الإخوان فى قصر مرسى ومكى الأخ يشرفون على أعمال الهمج والبربر على أيدى ميليشيات الإخوان، الذين أعملوا القتل بالخرطوش والرصاص الحى فى معتصمين سلميين.

مكى اتهم القوى السياسية المعارضة بتحريض الثوار على العنف، وقال إنهم دعوا إلى هذه التظاهرة لقصر الاتحادية، ثم اختفوا وتركوا المتظاهرين يعتدون على قوات الشرطة المسؤولة عن عمليات التأمين، وبنفس كلمات العادلى والنظام القديم قال مكى إن الأمن تمسك بأقصى درجات ضبط النفس، وأضاف فى خيلاء أن اعتداءاتهم على الأمن مسجلة بالكاميرات دون أن تتبادل قوات الأمن الاعتداء عليهم.

ثم بشكل أذهل كل من سمعه قال بدماء باردة: «أخشى من استمرار هذا التعدى وما قد يترتب عليه من اضطرار القوات الموجودة لحماية قصر الاتحادية من التعامل بعنف أمام عنف المتظاهرين، أو أن تهب بعض الجماهير للدفاع عن الشرعية فتصطدم بهؤلاء المتظاهرين ويحدث ما لا تحمد عقباه».

عند هذه الكلمات، وبينما كان الصحفيون يسمعونه ولا يعلمون بما يدور بالخارج، بدأت ميليشيات شبيحة الإخوان هجومها على خيام المعتصمين ثم قتلهم بالخرطوش، ولم ينه مكى مؤتمره إلا بعد أن تلقى رسالة تؤكد إتمام الشبيحة للعملية كما أدارها من وراء الشاشات.

مكى اتهم المعارضين بتلقى أموال، قال إنها أموال مصر المنهوبة يعاد ضخها لإحداث فوضى فى الداخل، وقال نصا: «هناك أفراد لهم حسابات أخرى يريدون خدمة أهدافهم بالفوضى بين طوائف الشعب والقوى السياسية».

واستمات مكى فى الدفاع عن بقاء الرئيس قائلا إن من يطالبون برحيل مرسى يقصون 12 مليون مواطن انتخبوا الرئيس. ومن جهة أخرى رفض من يطالبون بانتخابات جديدة، مؤكدا ضرورة الاحتكام إلى الشرعية والأغلبية.

ثم هاجم محاصرة «الاتحادية»، قائلا إن الداخلية لن تتخلى عن واجبها فى حماية المتظاهرين، ملوّحا بتفعيل الرئيس قانون حماية الثورة الذى أصدره بعد الإعلان اللا دستورى لقمع الثوار. وقال إن الرئيس يجب أن يفعّله لحماية قصر الاتحادية، لأنه أحد منشآت الدولة الحيوية المنوط بحمايتها القانون.

مكى إذن حرك الشبيحة لمهاجمة المعتصمين بتصريحاته ذات الدلالة، بينما كان الرئيس يشرف مع وزير الداخلية من داخل القصر على عملية أوسع بدأت بعد اشتباكات دامية، ومهد لها أيضا مكى بمهاجمة قوات الأمن للمتظاهرين بدعوى الفصل بينهم وخلفهم قطيع الشبيحة يرفعون أسلحتهم فوق رؤوس الأمن المركزى لضرب المتظاهرين، ولا بد أنه أعد تفعيلا للقانون الذى أشار إليه للتنكيل بالمقبوض عليهم ومحاكمتهم.

نائب الرئيس لم يفُته أن يقرأ ملحوظة وردته فى ورقة فى أثناء المؤتمر، وهى نفى أن يكون هناك تعمد ببدء المؤتمر الصحفى فى أثناء تنفيذ عمليات ميليشيات الإخوان الهجوم ضد المعتصمين لتحويل الأنظار عن الاعتداء، وقال: «أؤكد أننا لم نتعمد أى شىء، كما أن المتظاهرين إلى جانب بعضهم ولا يحدث أى احتكاك، وإن كان هناك احتكاك فلم أعلم به».

نائب الرئيس أسرف فى عرض مبادرة للخروج من الأزمة تتمثل فى توقيع وثيقة مع القوى السياسية لتعديل المواد الخلافية بعد إجراء الاستفتاء، وناقش أبعادها وفرصها، ثم عندما سئل عن رد القوى السياسية عليها قال إنها ليست مبادرة بل تخيل شخصى منه لم يطرحه على أحد، لكنه مستعد للتعامل مع كل الأفكار وتلقى أفكار من القوى السياسية مشابهة لكن دون أى شروط مسبقة.








البرادعي: الإعلان الدستوري والإستفتاء ماتا إكلينيكيا والنظام فقد شرعيتة
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 11:48 ص وكالات مصر
b-rdy.jpg
البرادعي

صرح الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني، في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي " تويتر" تعليقاً على أحداث العنف بالأمس واعتداء أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على اعتصام المتظاهرين ضد الإعلان الدستوري ومراقبة الرئيس لما حدث دون التدخل، أن النظام قد فقد شرعيته .قائلاً : "بعد العنف المفرط ضد التظاهر السلمي وقتل المتظاهرين تحت سمع وبصر الدولة، مات الإعلان الدستوري و الإستفتاء إكلينيكيا و فقد النظام كل شرعية".





أبوالفتوح: استبدال الأمن بمؤيدي الرئيس انهيار للدولة

26


منذ ساعتين
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (5)

ادان الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، رئيس حزب مصر القويه الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، امام قصر الاتحاديه امس الاربعاء، مشيرًا الي ان الدكتور محمد مرسي يتحمل مسئوليه الدماء التي تراق امام قصر الرئاسه.
‎وقال ابو الفتوح في تغريده له عبر حسابه علي "تويتر": "دماء المصريين التي تراق الان امام قصر الرئاسه مسئوليه الرئيس، واستبدال الامن بمؤيدي الرئيس انهيار للدوله".


منذ ساعتين
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (4)

اكد علاء الاسواني الكاتب والروائي ان مصر اصبحت بلا رئيس شرعي, مشيرًا الي ان المصريين انتخبوا شخص كرئيس ثم اكتشوا انه مرؤوس للمرشد وانه ديكتاتور دموي مطالبًا الرئيس محمد مرسى بالرحيل.
ووجه الاسواني رساله لانصار الفريق أحمد شفيق خلال تغريده له علي موقع التدوين العالمي تويتر"يا انصار شفيق كفوا عن الولوله .. لم يكن شفيق الحل، ليس اسوا من مذبحه الاخوان الا مذابح العسكر .. مصر ستسقط حكم الاخوان كما اسقطت مبارك .. الصبر".


فيديو.. إخوان لمتظاهرين: قولوا إنكم حزب وطني واحنا نبطل ضرب !


0





4.jpg










12/06/2012 - 09:14


نقلاً عن صفحة كلنا خالد سعيد التي نشرت هذا الفيديو وتحته هذا التعليق :
كلنا خالد سعيد‎
في الدقيقة 1 و 8 ثوانِ يُحقّق أحد المسؤولين عن احتجاز المواطنين أمام قصر الاتحاديّة مع مواطن مصري شاء حظّه العاثر أن يكون محلّ عمله قريبا من قصر الاتحاديّة.
يُصرّ مُؤيّد الرئيس أن الرجل قبض مالا ليأتي أمام الاتحاديّة ويُصرّ المواطن ويحلف أنّه يعمل يإحدى العمارات المُجاورة، يردّ عليه المُحقّق: اعترف بدل ما اسيبهم يقتلوك برّه! هتنطق وهتعترف؟ تبع مين طيّب؟ مين ادّاك قلوس من الحزب الوطني؟ احمِ نفسك وقول انتا تبع مين؟
يحلف الرجل ويقول: أنا والله شغال في النظافة! يُكرر المُحقّق: قول مين الّي وراك! يردّ: أنا شغال في العمارة وببات في أوضة!
بعد ما نشرنا الفيديو ﻷوّل مرّة في الصفحة من ساعات، وصلنا تعليق من ليلى فهمي، وهي عضوة قديمة في الصفحة تروي فيها شهادتها ﻷنها قابلت هذا الرجل، ننقل شهادتها كما أرسلتها لنا:
أنا شاهدة على كلام الراجل ده، الراجل ده صادق مية المية. حوالي الساعة عشرة كنت واقفة عند سينما روكسي وعاوزة أدخل الحمام، سألت البنات اللي واقفة أدخل فين ماحدش جاوبني. قمت مشيت لحد ما لقيت عمارة دكاترة قدامها عربية اسعاف وناس واقفة سألتهم فين ممكن أدخل الحمام، شاوروا لي على الراجل ده اللي كان واقف عند البوابة مع راجل كمان يبدو من سكان العمارة. رحت له واستأذنته أدخل الحمام، ففتح لي البوابة وقالي تعالى ودخلني حمام أوضته الصغيرة جداً اللي تحت السلم وبعدين طلعت أشكره ما لقيتوش.
من المسؤول عن احتجاز وتعذيب مواطنين أبرياء؟ من المسؤول عن الاعتداء على مواطنين بالضرب وتخوينهم واعتبارهم أعداء للرئيس؟ من المسؤول عن فضّ اعتصام معارضي الرئيس بالقوّة والاعتداء على المعتصمين؟
رئيس الجمهوريّة.. أنت المسؤول.. أنت المسؤول







http://www.youtube.com/watch?feature...&v=px4VB_4ecTo

فيديو.. ميليشيات الإخوان يجردون متظاهر من ملابسه ويسحلونه على الأرض


2





mylsh.jpg










12/06/2012 - 00:02


ميليشيات الإخوان يجردون متظاهر من ملابسه ويسحلونه على الأرض







سياسة





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=SU5Y_vb9Ugw



فيديو..ميليشيات الإخوان تطلق الأسلحة النارية على المتظاهرين


6





screen_shot_2012-12-06_at_2.22.53_am.png










12/06/2012 - 02:25


فيديو..ميليشيات الإخوان تطلق الأسلحة النارية على النتظاهرين...تصوير مصطفى بهجت

فيديو آخر







سياسة





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=iXzH4PuvpLQ




http://www.youtube.com/watch?feature...&v=eV_AXUGNjOE




أنصار الرئيس يستخدمون قنابل الغاز والأسلحة الآلية ضد المتظاهرين أمام قصر الاتحادية


0





5artoosh.jpg










12/05/2012 - 19:51



تواصل الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مع ارتفاع حدة المواجهات بينهم فى تقاطع شارع الخليفة المؤمون مع شارع المرغنى .

حيث اكد شهود عيان ان مؤيدين الرئيس يطلقون قنابل غاز على المعارضين وسماع دوى اطلاق نار بشكل مكثف .

حيث اكدت المصادر ان مؤيدوون الرئيس يحملون الاسلحة الالية.



الحسيني:عرفنا النهاردة يا بلتاجي مين اللي فتح السجون اللي خرج منها جماعة الإخوان المجرمين المسلحين ويفضح ميليشيات الإخوان وقيادات الجماعة !


0





8.jpg










12/06/2012 - 12:07


الحسيني:عرفنا النهاردة يا بلتاجي مين اللي فتح السجون اللي خرج منها جماعة الإخوان المجرمين المسلحين ويفضح ميليشيات الإخوان وقيادات الجماعة !


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=IeFG9K2KScM

فيديو.. مارش عسكري لميليشيات الإخوان إحتفالاً بقتل 6 مصريين أمام الاتحادية


0





23.jpg










12/06/2012 - 10:19


نشرت صفحة كلنا خالد سعيد هذا الفيديو وصاحبه هذا التعليق :
انتهت ليلة طويلة أمام قصر الاتحاديّة قام فيها مُؤيّدي مرسي بفضّ اعتصام معارضي الرئيس أمام قصر الاتحاديّة، حيث اعتصم مئات المصريين أمام قصر الاتحاديّة احتجاجا على اﻹعلان غير الدستوري وتمرير الاستفتاء على دستور لا يُعبّر عن كل المصريين.
أصيب العشرات، 350 مواطن بحسب وزارة الصحّة، واستشهد خمسة حتى اﻵن: محمود محمد إبراهيم (35 سنة) عبد الرحمن ممدوح الحسينى (30 سنة) ومحمد خلاف (35 سنة) هانى محمد سيد الإ
مام (32 سنة) محمد السنوسى على (22 سنة).
وأعلنت نقابلة الصحفيين وفاة الصحفي الحسيني أبو ضيف إكلينيكيّا.
وبعد هذا كله،بعد الدمّ والحزن، بدأ اليوم مُؤيّدي الرئيس مرسي صباحهم بتشكيل صفوف مُنظمة تشبه إلى حد كبير المارشات العسكريّة ليتحركوا أمام قصر الاتحاديّة يهتفون:
قوة.. عزيمة.. إيمان.. رجالة مرسي في كل مكان..
قوة... عزيمة... إيمان... مرسي بيضرب في المليان..
من المسؤول يا رئيس الجمهوريّة؟ من المسؤول يا رئيس حزب الحريّة والعدالة؟ من المسؤول يا مرشد اﻹخوان؟








سياسة


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=pwgJKcwmVi8


العريان: الشعب سيتدفق فى الميادين والاتحادية لحماية الشرعية


2





s3201118182833.jpg










12/05/2012 - 15:29

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن "الشعب الذى يتحدث الجميع باسمه، ويحتقر البعض ثقافته المتواضعة-من وجهة نظرهم ﻷنهم هم النخبة - ويريد البعض إقصاءه عن المشهد، سيكون اﻵن وإلى أن يتم اﻻستفتاء على مشروع الدستور الذى يحمى حقوقه وحرياته، ويحفظ مقوماته اﻻقتصادية واﻻجتماعية والدينية، هذا الشعب سيتدفق لحماية الشرعية إلى كل الميادين وفى كل المحافظات، خاصة أمام اﻻتحادية".



وأضاف العريان فى مدونة له عبر حسابه على "الفيس بوك" : " على المغامرين الذين يريدون القفز على السلطة، وﻻ يريدون اﻻحتكام إلى صناديق اﻻستفتاء أو اﻻقتراع، عليهم أن يراجعوا أنفسهم قبل فوات الأوان"، مؤكدا أنه "لن يسمح الشعب هذه المرة ﻷى طرف ثالث أو رابع أو طابور خامس أن يحدث فتنة بالبلاد، أو يتسبب فى سفك الدماء، دم المصرى حرام على كل وطنى شريف".



وأكد القيادى بحزب الحرية والعدالة ومستشار الرئيس أنه " لن يتراجع الرئيس، وإذا كانت أجهزة الدولة ضعيفة ومثخنة بجراح الفترة السابقة، فالشعب يقدر على فرض إرادته وحماية الشرعية". مشيرا إلى أن أعضاء الحزب سيكونون فى مقدمة الصفوف إن شاء الله.






سياسة



أعضاء الإخوان المسلمين يعتدون على مسيرة للسيدات انطلقت من نادى هليوبوليس


1





459.jpg










12/05/2012 - 17:26


اعتدى أعضاء الإخوان المسلمين على مسيرة السيدات التي انطلقت من نادي هليوبوليس لدعم شباب الثوار المعتصمين أمام قصر الاتحادية، ما أدى إلى حدوث إصابات بين السيدات.
يذكر أن مسيرة من الزاوية الحمراء والوايلي في طريقهما الآن إلى محيط الاتحادية لمؤازرة الشباب المعتصم.






سياسة











المزيد من















تابع آخر الأخبار عبر صفحة الموجز على فيس بوك


























تابع آخر الأخبار عبر صفحة الموجز على فيس بوك

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 03:25 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الإفراج عن عضوة بالتحالف الشعبي بعد احتجازها من مؤيدي الرئيس أمس بالاتحادية
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 10:42 ص وكالات مصر
0456456456464565654.jpg
علا شهبة عضوة بحزب التحالف الشعبي

اعلن حزب التحالف الشعبي إنه تم الافراج عن علا شهبة العضوة بالحزب وهى في حالة صحية سيئة بعد تعرضها لضرب مبرح من قبل " ملشيات" الاخوان المسلمين في محيط الاتحادية بعد اشتباكات أمس،و أكد الحزب إن رامى صبري عضو هيئة المكتب بحزب التحالف الشعبي الاشتراكى سوف يعرض على النيابة اليوم مع عدد أخر من الشباب .فيما ذكرت معلومات للحزب أن الأخوان رافضين تسليم رامى و شباب أخرين للضباط ،و هم موجودين الأن أمام قصر الاتحادية و حولهم كردون من الأمن المركزى، حيث تطالب الإخوان النيابة بالحضور عند الاتحادية وتسليم الشباب لهم.






محمد عصمت سيف الدولة يستقيل من هيئة مستشاري الرئاسة
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 10:30 ص وكالات مصر
163524.jpg
محمد عصمت سيف الدولة

أعلن الدكتور محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس محمد مرسي استقالته من الهيئة الاستشارية للرئاسة.

وقال سيف الدولة في مداخلة مع قناة الجزيرة مباشر مصر الليلة الماضية إنه تقدم باستقالته لأنه لم يحتمل أن يرى أولاده من الطرفين يسقطون ويتقاتلون مطالبا تبني رؤية مستقلة تامة و لغة الحوار والانسحابات المتبادل.

وأوضح سيف الدولة إنه يحمل مسئولية ما حدث للرئيس محمد مرسي وكل القوى الوطنية مشيرا أنه كان من الممكن أن يكون هناك توافق وترابط إذا تم التراجع عن الــ 15 مادة في مشروع الدستور محل الخلاف و يكون هناك دستور واحد يرضي الجميع.

وكان الدكتور سيف عبد الفتاح والكاتب الصحفي أيمن الصياد والإعلامي عمرو الليثي قد أعلنوا أمس استقالاتهم من الهيئة الاستشارية للرئاسة على خلفية الاشتباكات التي يشهدها محيط قصر الرئاسة منذ عصر أمس.




نائب الرئيس أعطى الإشارة لمهاجمة الثوار على الهواء
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 10:18 ص أميرة إبراهيم مصر
dfjghfg.jpg
المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية

أصر المتحدث باسم الرئاسة على إذاعة المؤتمر الصحفى لنائب الرئيس على الهواء رغم مطالبات الصحفيين بعدم بثها، وزال العجب عندما بدأ نائب الرئيس فى الحديث دون مناسبة عن المليونية التى أحاطت «الاتحادية» قبلها بيوم، وخلفّت خياما للاعتصام ضد الإعلان الدستورى، وبدا أن المستشار محمود مكى طلب إذاعة حديثه على الهواء ليعطى إشارات البدء بالاعتداء على المعتصمين واقتلاع خيامهم من جانب أسوار قصر الاتحادية، وأخذ يحرض بكلمات واضحة أثارت استغراب الإعلام على الإيقاع بالمتظاهرين، بينما كان رجال الإخوان فى قصر مرسى ومكى الأخ يشرفون على أعمال الهمج والبربر على أيدى ميليشيات الإخوان، الذين أعملوا القتل بالخرطوش والرصاص الحى فى معتصمين سلميين.

مكى اتهم القوى السياسية المعارضة بتحريض الثوار على العنف، وقال إنهم دعوا إلى هذه التظاهرة لقصر الاتحادية، ثم اختفوا وتركوا المتظاهرين يعتدون على قوات الشرطة المسؤولة عن عمليات التأمين، وبنفس كلمات العادلى والنظام القديم قال مكى إن الأمن تمسك بأقصى درجات ضبط النفس، وأضاف فى خيلاء أن اعتداءاتهم على الأمن مسجلة بالكاميرات دون أن تتبادل قوات الأمن الاعتداء عليهم.

ثم بشكل أذهل كل من سمعه قال بدماء باردة: «أخشى من استمرار هذا التعدى وما قد يترتب عليه من اضطرار القوات الموجودة لحماية قصر الاتحادية من التعامل بعنف أمام عنف المتظاهرين، أو أن تهب بعض الجماهير للدفاع عن الشرعية فتصطدم بهؤلاء المتظاهرين ويحدث ما لا تحمد عقباه».

عند هذه الكلمات، وبينما كان الصحفيون يسمعونه ولا يعلمون بما يدور بالخارج، بدأت ميليشيات شبيحة الإخوان هجومها على خيام المعتصمين ثم قتلهم بالخرطوش، ولم ينه مكى مؤتمره إلا بعد أن تلقى رسالة تؤكد إتمام الشبيحة للعملية كما أدارها من وراء الشاشات.

مكى اتهم المعارضين بتلقى أموال، قال إنها أموال مصر المنهوبة يعاد ضخها لإحداث فوضى فى الداخل، وقال نصا: «هناك أفراد لهم حسابات أخرى يريدون خدمة أهدافهم بالفوضى بين طوائف الشعب والقوى السياسية».

واستمات مكى فى الدفاع عن بقاء الرئيس قائلا إن من يطالبون برحيل مرسى يقصون 12 مليون مواطن انتخبوا الرئيس. ومن جهة أخرى رفض من يطالبون بانتخابات جديدة، مؤكدا ضرورة الاحتكام إلى الشرعية والأغلبية.

ثم هاجم محاصرة «الاتحادية»، قائلا إن الداخلية لن تتخلى عن واجبها فى حماية المتظاهرين، ملوّحا بتفعيل الرئيس قانون حماية الثورة الذى أصدره بعد الإعلان اللا دستورى لقمع الثوار. وقال إن الرئيس يجب أن يفعّله لحماية قصر الاتحادية، لأنه أحد منشآت الدولة الحيوية المنوط بحمايتها القانون.

مكى إذن حرك الشبيحة لمهاجمة المعتصمين بتصريحاته ذات الدلالة، بينما كان الرئيس يشرف مع وزير الداخلية من داخل القصر على عملية أوسع بدأت بعد اشتباكات دامية، ومهد لها أيضا مكى بمهاجمة قوات الأمن للمتظاهرين بدعوى الفصل بينهم وخلفهم قطيع الشبيحة يرفعون أسلحتهم فوق رؤوس الأمن المركزى لضرب المتظاهرين، ولا بد أنه أعد تفعيلا للقانون الذى أشار إليه للتنكيل بالمقبوض عليهم ومحاكمتهم.

نائب الرئيس لم يفُته أن يقرأ ملحوظة وردته فى ورقة فى أثناء المؤتمر، وهى نفى أن يكون هناك تعمد ببدء المؤتمر الصحفى فى أثناء تنفيذ عمليات ميليشيات الإخوان الهجوم ضد المعتصمين لتحويل الأنظار عن الاعتداء، وقال: «أؤكد أننا لم نتعمد أى شىء، كما أن المتظاهرين إلى جانب بعضهم ولا يحدث أى احتكاك، وإن كان هناك احتكاك فلم أعلم به».

نائب الرئيس أسرف فى عرض مبادرة للخروج من الأزمة تتمثل فى توقيع وثيقة مع القوى السياسية لتعديل المواد الخلافية بعد إجراء الاستفتاء، وناقش أبعادها وفرصها، ثم عندما سئل عن رد القوى السياسية عليها قال إنها ليست مبادرة بل تخيل شخصى منه لم يطرحه على أحد، لكنه مستعد للتعامل مع كل الأفكار وتلقى أفكار من القوى السياسية مشابهة لكن دون أى شروط مسبقة.








البرادعي: الإعلان الدستوري والإستفتاء ماتا إكلينيكيا والنظام فقد شرعيتة
الخميس 6 ديسمبر 2012 - 11:48 ص وكالات مصر
b-rdy.jpg
البرادعي

صرح الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني، في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي " تويتر" تعليقاً على أحداث العنف بالأمس واعتداء أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على اعتصام المتظاهرين ضد الإعلان الدستوري ومراقبة الرئيس لما حدث دون التدخل، أن النظام قد فقد شرعيته .قائلاً : "بعد العنف المفرط ضد التظاهر السلمي وقتل المتظاهرين تحت سمع وبصر الدولة، مات الإعلان الدستوري و الإستفتاء إكلينيكيا و فقد النظام كل شرعية".





أبوالفتوح: استبدال الأمن بمؤيدي الرئيس انهيار للدولة

26


منذ ساعتين
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (5)

ادان الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، رئيس حزب مصر القويه الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي، امام قصر الاتحاديه امس الاربعاء، مشيرًا الي ان الدكتور محمد مرسي يتحمل مسئوليه الدماء التي تراق امام قصر الرئاسه.
‎وقال ابو الفتوح في تغريده له عبر حسابه علي "تويتر": "دماء المصريين التي تراق الان امام قصر الرئاسه مسئوليه الرئيس، واستبدال الامن بمؤيدي الرئيس انهيار للدوله".


منذ ساعتين
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (4)

اكد علاء الاسواني الكاتب والروائي ان مصر اصبحت بلا رئيس شرعي, مشيرًا الي ان المصريين انتخبوا شخص كرئيس ثم اكتشوا انه مرؤوس للمرشد وانه ديكتاتور دموي مطالبًا الرئيس محمد مرسى بالرحيل.
ووجه الاسواني رساله لانصار الفريق أحمد شفيق خلال تغريده له علي موقع التدوين العالمي تويتر"يا انصار شفيق كفوا عن الولوله .. لم يكن شفيق الحل، ليس اسوا من مذبحه الاخوان الا مذابح العسكر .. مصر ستسقط حكم الاخوان كما اسقطت مبارك .. الصبر".


فيديو.. إخوان لمتظاهرين: قولوا إنكم حزب وطني واحنا نبطل ضرب !


0





4.jpg










12/06/2012 - 09:14


نقلاً عن صفحة كلنا خالد سعيد التي نشرت هذا الفيديو وتحته هذا التعليق :
كلنا خالد سعيد‎
في الدقيقة 1 و 8 ثوانِ يُحقّق أحد المسؤولين عن احتجاز المواطنين أمام قصر الاتحاديّة مع مواطن مصري شاء حظّه العاثر أن يكون محلّ عمله قريبا من قصر الاتحاديّة.
يُصرّ مُؤيّد الرئيس أن الرجل قبض مالا ليأتي أمام الاتحاديّة ويُصرّ المواطن ويحلف أنّه يعمل يإحدى العمارات المُجاورة، يردّ عليه المُحقّق: اعترف بدل ما اسيبهم يقتلوك برّه! هتنطق وهتعترف؟ تبع مين طيّب؟ مين ادّاك قلوس من الحزب الوطني؟ احمِ نفسك وقول انتا تبع مين؟
يحلف الرجل ويقول: أنا والله شغال في النظافة! يُكرر المُحقّق: قول مين الّي وراك! يردّ: أنا شغال في العمارة وببات في أوضة!
بعد ما نشرنا الفيديو ﻷوّل مرّة في الصفحة من ساعات، وصلنا تعليق من ليلى فهمي، وهي عضوة قديمة في الصفحة تروي فيها شهادتها ﻷنها قابلت هذا الرجل، ننقل شهادتها كما أرسلتها لنا:
أنا شاهدة على كلام الراجل ده، الراجل ده صادق مية المية. حوالي الساعة عشرة كنت واقفة عند سينما روكسي وعاوزة أدخل الحمام، سألت البنات اللي واقفة أدخل فين ماحدش جاوبني. قمت مشيت لحد ما لقيت عمارة دكاترة قدامها عربية اسعاف وناس واقفة سألتهم فين ممكن أدخل الحمام، شاوروا لي على الراجل ده اللي كان واقف عند البوابة مع راجل كمان يبدو من سكان العمارة. رحت له واستأذنته أدخل الحمام، ففتح لي البوابة وقالي تعالى ودخلني حمام أوضته الصغيرة جداً اللي تحت السلم وبعدين طلعت أشكره ما لقيتوش.
من المسؤول عن احتجاز وتعذيب مواطنين أبرياء؟ من المسؤول عن الاعتداء على مواطنين بالضرب وتخوينهم واعتبارهم أعداء للرئيس؟ من المسؤول عن فضّ اعتصام معارضي الرئيس بالقوّة والاعتداء على المعتصمين؟
رئيس الجمهوريّة.. أنت المسؤول.. أنت المسؤول







http://www.youtube.com/watch?feature...&v=px4VB_4ecTo

فيديو.. ميليشيات الإخوان يجردون متظاهر من ملابسه ويسحلونه على الأرض


2





mylsh.jpg










12/06/2012 - 00:02


ميليشيات الإخوان يجردون متظاهر من ملابسه ويسحلونه على الأرض







سياسة





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=SU5Y_vb9Ugw



فيديو..ميليشيات الإخوان تطلق الأسلحة النارية على المتظاهرين


6





screen_shot_2012-12-06_at_2.22.53_am.png










12/06/2012 - 02:25


فيديو..ميليشيات الإخوان تطلق الأسلحة النارية على النتظاهرين...تصوير مصطفى بهجت

فيديو آخر







سياسة





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=iXzH4PuvpLQ




http://www.youtube.com/watch?feature...&v=eV_AXUGNjOE




أنصار الرئيس يستخدمون قنابل الغاز والأسلحة الآلية ضد المتظاهرين أمام قصر الاتحادية


0





5artoosh.jpg










12/05/2012 - 19:51



تواصل الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مع ارتفاع حدة المواجهات بينهم فى تقاطع شارع الخليفة المؤمون مع شارع المرغنى .

حيث اكد شهود عيان ان مؤيدين الرئيس يطلقون قنابل غاز على المعارضين وسماع دوى اطلاق نار بشكل مكثف .

حيث اكدت المصادر ان مؤيدوون الرئيس يحملون الاسلحة الالية.



الحسيني:عرفنا النهاردة يا بلتاجي مين اللي فتح السجون اللي خرج منها جماعة الإخوان المجرمين المسلحين ويفضح ميليشيات الإخوان وقيادات الجماعة !


0





8.jpg










12/06/2012 - 12:07


الحسيني:عرفنا النهاردة يا بلتاجي مين اللي فتح السجون اللي خرج منها جماعة الإخوان المجرمين المسلحين ويفضح ميليشيات الإخوان وقيادات الجماعة !


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=IeFG9K2KScM

فيديو.. مارش عسكري لميليشيات الإخوان إحتفالاً بقتل 6 مصريين أمام الاتحادية


0





23.jpg










12/06/2012 - 10:19


نشرت صفحة كلنا خالد سعيد هذا الفيديو وصاحبه هذا التعليق :
انتهت ليلة طويلة أمام قصر الاتحاديّة قام فيها مُؤيّدي مرسي بفضّ اعتصام معارضي الرئيس أمام قصر الاتحاديّة، حيث اعتصم مئات المصريين أمام قصر الاتحاديّة احتجاجا على اﻹعلان غير الدستوري وتمرير الاستفتاء على دستور لا يُعبّر عن كل المصريين.
أصيب العشرات، 350 مواطن بحسب وزارة الصحّة، واستشهد خمسة حتى اﻵن: محمود محمد إبراهيم (35 سنة) عبد الرحمن ممدوح الحسينى (30 سنة) ومحمد خلاف (35 سنة) هانى محمد سيد الإ
مام (32 سنة) محمد السنوسى على (22 سنة).
وأعلنت نقابلة الصحفيين وفاة الصحفي الحسيني أبو ضيف إكلينيكيّا.
وبعد هذا كله،بعد الدمّ والحزن، بدأ اليوم مُؤيّدي الرئيس مرسي صباحهم بتشكيل صفوف مُنظمة تشبه إلى حد كبير المارشات العسكريّة ليتحركوا أمام قصر الاتحاديّة يهتفون:
قوة.. عزيمة.. إيمان.. رجالة مرسي في كل مكان..
قوة... عزيمة... إيمان... مرسي بيضرب في المليان..
من المسؤول يا رئيس الجمهوريّة؟ من المسؤول يا رئيس حزب الحريّة والعدالة؟ من المسؤول يا مرشد اﻹخوان؟








سياسة


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=pwgJKcwmVi8


العريان: الشعب سيتدفق فى الميادين والاتحادية لحماية الشرعية


2





s3201118182833.jpg










12/05/2012 - 15:29

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن "الشعب الذى يتحدث الجميع باسمه، ويحتقر البعض ثقافته المتواضعة-من وجهة نظرهم ﻷنهم هم النخبة - ويريد البعض إقصاءه عن المشهد، سيكون اﻵن وإلى أن يتم اﻻستفتاء على مشروع الدستور الذى يحمى حقوقه وحرياته، ويحفظ مقوماته اﻻقتصادية واﻻجتماعية والدينية، هذا الشعب سيتدفق لحماية الشرعية إلى كل الميادين وفى كل المحافظات، خاصة أمام اﻻتحادية".



وأضاف العريان فى مدونة له عبر حسابه على "الفيس بوك" : " على المغامرين الذين يريدون القفز على السلطة، وﻻ يريدون اﻻحتكام إلى صناديق اﻻستفتاء أو اﻻقتراع، عليهم أن يراجعوا أنفسهم قبل فوات الأوان"، مؤكدا أنه "لن يسمح الشعب هذه المرة ﻷى طرف ثالث أو رابع أو طابور خامس أن يحدث فتنة بالبلاد، أو يتسبب فى سفك الدماء، دم المصرى حرام على كل وطنى شريف".



وأكد القيادى بحزب الحرية والعدالة ومستشار الرئيس أنه " لن يتراجع الرئيس، وإذا كانت أجهزة الدولة ضعيفة ومثخنة بجراح الفترة السابقة، فالشعب يقدر على فرض إرادته وحماية الشرعية". مشيرا إلى أن أعضاء الحزب سيكونون فى مقدمة الصفوف إن شاء الله.






سياسة



أعضاء الإخوان المسلمين يعتدون على مسيرة للسيدات انطلقت من نادى هليوبوليس


1





459.jpg










12/05/2012 - 17:26


اعتدى أعضاء الإخوان المسلمين على مسيرة السيدات التي انطلقت من نادي هليوبوليس لدعم شباب الثوار المعتصمين أمام قصر الاتحادية، ما أدى إلى حدوث إصابات بين السيدات.
يذكر أن مسيرة من الزاوية الحمراء والوايلي في طريقهما الآن إلى محيط الاتحادية لمؤازرة الشباب المعتصم.






سياسة











المزيد من















تابع آخر الأخبار عبر صفحة الموجز على فيس بوك


























تابع آخر الأخبار عبر صفحة الموجز على فيس بوك

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 03:26 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

فيديو.. ضابط: الإخوان قتلوا المتظاهرين



1981076496u0jj0e7y.jpg
صورة أرشيفية للاشتباكات أم قصر الاتحادية أمس

كتبت- رشا حمدي: منذ 2 ساعة 9 دقيقة
حمل المقدم وليد من قوة تأمين القصر الرئاسي "الاتحادية" أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية مسئولية الدماء التي سالت وأحداث الفوضى التي جرت أمس أمام الاتحادية, مؤكدًا أن المتظاهرين المعارضين تظاهروا أمس الأول الثلاثاء أمام القصر في منتهى الأدب – على حد وصفه- ولم يهاجموا القصر, ولم يتعرضوا للضباط بسوء.
وأكد أن جميع الضباط والعساكر وأمناء الشرطة الذين يشاركون في تأمين القصر سوف يقدمون للنيابة العامة الأدلة على تحريض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية, وكذلك التحريض على إدخال مصر في حرب أهلية.
وهاجم المقدم وليد - في مداخلة هاتفية في برنامج "مصر الجديدة" علي قناة "الحياة" مساء أمس الأربعاء- أعضاء جماعة الإخوان لاتهامهم الشرطة بالتقصير في حماية المتظاهرين.
وقال: "اضرب مين واقف مع مين ضد مين , مش هنضرب حد, الشرطة استفادت من الدرس السابق لن نتورط في قتل الشعب من جديد".
وناشد المقدم وليد الرئيس محمد مرسي بالتدخل لتهدئة الشارع ووقف إسالة الدماء, قائلاً: "يا سيادة الرئيس هدي البلد الشرطة لن تدفع فواتير أحد ولن تضرب أي من المواطنين ولن تحمي النظام والحكم بعد الآن".
ويذكر أن الاشتباكات التي جرت أمس الأربعاء أمام قصر الاتحادية بين المعارضين للرئيس وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين خلفت 5 قتلى و446 مصابًا.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.. ضابط: الإخوان قتلوا المتظاهرين

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 08:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

ميليشيات الإخوان تعذب «الدبلوماسي» يحيى زكريا نجم وتصفه «بالبلطجي»!!


0





395022_498128416903694_313940304_n.jpg










12/06/2012 - 16:57



كتبت صفحة خالد سعيد:

أحد البلطجية اللي قام شباب الإخوان بالقبض عليه وتعذيبه ..

صورته وهو يتم اقتياده إلى عربة الترحيلات ..

لمن لا يعرف هذا البلطجي .. هو الدبلوماسي يحيى زكريا نجم القائم بأعمال السفارة المصرية في فنزويلا عام 2004 والذي استقال في 2005 بعد اتهامه لمبارك بالخيانة وتم نفيه هناك حتى عاد في 2011 ..

الصورة للمصور على تويتر @3mo_shehab

فيديو للسفير في وكالة أنباء فنزويلية يوم 7 فبراير وهو يدعم الثورة:


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=kyBGie1A-5A



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-12-2012, 01:50 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

قضاة: ما يحدث أمام «الاتحادية» فتنة أيقظها مَن وضع الإعلان الدستوري
الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 10:38 ص رنا ممدوح مصر
04564065640505.jpg
ما يحدث أمام «الاتحادية» فتنة أيقظها مَن وضع الإعلان الدستورى تصوير احمد رمضان

«ما يحدث أمام قصر الاتحادية جريمة مكتملة الأركان، وتمادى الرئيس فى تجاهل مطالب الشعب بإسقاط الإعلان الدستورى وما تسبب عنه من إراقة دماء المصريين جريمة مكتملة الأركان»، بتلك الكلمات عبر عدد من القضاة عن موقفهم من الأحداث الدامية التى شهدها محيط قصر الاتحادية والأماكن المحيطة به ما بين مؤيدى ومعارضى قرارات الرئيس. رئيس لجنة الاستفتاء على التعديلات الدستورية السابق المستشار محمد أحمد عطية، قال لـ«التحرير» إن ما يحدث أمام «الاتحادية» من اقتتال الشعب المصرى أمر ترفضه جميع الأديان، وتساءل عن أسباب الإصرار على الإعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور فى الوقت الذى تراق فيه دماء المصريين، مؤكدا استحالة إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور فى موعده المقرر له السبت القادم، مضيفا أنه من الناحية الفنية اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء تحتاج على الأقل 10 أيام لتوزيع المستشارين على اللجان الرئيسية والفرعية بجميع المحافظات، لافتا إلى أنه فى ظل اعتذار غالبية قضاة مصر عن الإشراف على الاستفتاء تظل إمكانية إجراء الاستفتاء أقرب إلى المعدومة.

وطالب وزير شؤون مجلسى الشعب والشورى السابق، رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستورى، وإعادة تشكيل اللجنة التأسيسية بما يحقق التوافق داخل المجتمع حقنا للدماء، لافتا إلى أن غالبية الكلام الذى يخرج عن رئاسة الجمهورية تعليقا على الأحداث لم يقدم جديدا، معتبرا أن تصريحات نائب الرئيس المستشار محمود مكى الأخيرة هى عناد يؤدى إلى كارثة ومزيد من إراقة الدم المصرى.

المستشار محمود ذكى، نائب رئيس مجلس الدولة من جهته حمل رئيس الجمهورية نتيجة ما يحدث أمام قصر الاتحادية، لافتا إلى أن ما تشهده مصر الآن هو فتنة أيقظها الإعلان الدستور، ولفت ذكى إلى أن الموقف الوحيد لمؤسسة الرئاسة الذى كشف عنه نائب الرئيس يؤكد أن البلاد فى طريقها إلى مزيد من الانقسام، مشددا على أن كلام مكى تضمن كوارث قانونية ومفارقات كوميدية أيضا، مضيفا أن نائب الرئيس خرج للمصريين ليهدئهم بقوله إنه غير موافق على الإعلان الدستورى، وإنه لم يشارك فى إعداده لأنه كان يمثل الرئيس خارج البلاد رغم أنه -حسب ذكى- هو المسؤول رقم 2 فى البلاد فعندما يقر نائب الرئيس أنه لا يعلم شيئا عن مواد هذا الإعلان فمن يعرف إذن؟ ومن يستطيع أن يقنع الرئيس إذن بإلغاء الإعلان إذا كان نائب الرئيس نفسه يرفض الإعلان.

وأضاف ذكى كيف يخرج نائب الرئيس ليعلن عن مبادرة شخصية لحل الأزمة؟، رغم أنه بروتوكوليا يخاطب الشعب بصفته نائب الرئيس، ولفت ذكى إلى أن مضمون المبادرة التى قدمها نائب الرئيس بصفته الشخصية تتضمن مفارقة كوميدية -حسب ذكى- تتمثل فى إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور فى موعده ثم يتم إجراء تعديلات على المواد الخلافية عندما يشكل البرلمان الجديد، ولكن كلام مكى يحتاج إلى توضيح ما إذا كان سيقبل البرلمان القادم التعديل من عدمه؟ ومن الجهة التى تستطيع أن تلزم البرلمان بالتعديل؟ وهل يجوز للرئاسة أن تتعهد نيابة عن برلمان لم يتم تشكيله ولم تحدد الجهة التى ستكون لها الأغلبية فيه؟













إبراهيم عيسى يكتب: كذَّابون وقتلة
الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 10:18 ص إبراهيم عيسى
mjd53yd5.jpg
إبراهيم عيسى

يتخيل الإخوان أنه عندما تمر ساعات الليل على جريمتهم فقد انتهت آثارها وسينساها الناس وسينجحون فى إخفاء معالمها بالكذب الذى عرفوه وتَربَّوا عليه وكبروا به وعاشوا لأجله حتى يُبعَثوا عند الله كذّابين.

المسلم قد يكون جبانا..

قد يكون بخيلا..

لكنه لا يمكن أن يكون كذّابا..

ساعتها لا يصبح مسلما بين المسلمين، بل يصبح إخوانا مسلمين.

ورغم اهتراء وتفاهة وتعرِّى آلة الكذب الإخوانية التى لم تعُد تؤثر إلا على أعضاء الجماعة ممسوحى العقل ومسحوقى الضمير، فإن قادة الإخوان المنفصلين عن العالم الذين يعيشون فى زنزانة داخل عقولهم لا يكفّون عن الكذب.

لكن كل شىء انكشفِنْ وبان..

لم تعُد جماعة كذّابة فقط بل قاتلة مجرمة بلطجية تجرى على يديها أنهار الدماء..

لم تعُد جماعة غير شرعية فقط بل صارت جماعة شبِّيحة ومأجورين ومحرضين وقتلة..

لم تعُد جماعة سمع وطاعة فقط بل سمع وطاعة ونطاعة..

لم تعُد جماعة مكروهة شعبيًّا بل صارت جماعة كريهة بين الشعب وفى التاريخ والمستقبل..

لم تعُد جماعة تستغلّ الدين بل جماعة تسىء للدين وتضرّ الإسلام وتفسد المسلمين..

أما مندوبهم فى قصر الرئاسة فهو كما قلنا دائما بلا حول ولا قوة..

هو نموذج أعلى وأنقى للسمع والطاعة..

هو يسمع ويطيع..

يؤمَر فينفِّذ..

يُساق فينساق..

وقد فقد شرعيته كلها..

فقد الشرعية الدستورية يوم أهدر القانون وانتهك الدستور وحنث باليمين الدستورية وحارب القضاء واغتصب سلطات الشعب وجعل من نفسه فرعونًا، فلم تعُد له طاعة منذ لحظة قرر أنه محصَّن فوق البلاد والعباد..

وفقد شرعيته الشعبية يوم تَخَلَّى عنه مؤيدوه، بل واعتذروا وندموا على منحه أصواتهم ووقوفهم بجانبه، وهى تلك النسبة الواهية التافهة التى نجح بها، وقد أضاع أضعافها شعبيا فلم يعد يملك الواحد والنصف فى المئة التى مكَّنَته من التربُّع على كرسى أكبر منه وواسع عليه، فهو مخصَّص لجندى عند الشعب لا لمجنَّد عند جماعة الإخوان..

وفقد شرعيته الأخلاقية يوم استعان بميليشيات جماعته ومأجورى ومأمورى مكتب إرشاده وشبيحة وبلطجية فروع جماعته فى المحافظات، وجعل منها جهازه الأمنى وحرسه المتوحش وبلطجيته القتلة المعتدين على أبناء ومواطنى شعبه، فارتكب أكبر من جرم الرئيس السابق وتلوثت يده بدماء شعبه ولم يعُد ممكنا أخلاقيًّا تحمُّل فكرة أن يبقى على كرسيه ذلك الذى أوغل فى دم شعبه واستباح حرمة نساء وطنه وأحلّ قتل الناس بغرض هواه وسلطته.

مصر الآن بين أن تكون خلال أيام على بداية طريق الدولة العظيمة التى نتمناها ونحلم بها ونناضل من أجلها..

أو أن تكون دولة عصابة.





















الخميس، 6 ديسمبر، 2012

م الأخر...


أنا مش موهوبة في الكتابة و لا في السرد و الحكاوي الطويلة لكن بحب أتكلم "م الأخر" ...يعني المختصر المفيد...بس عشان نبقي علي نور من أولها
smile.gif




























الخميس، 6 ديسمبر، 2012

توثيق مذبحة قصر الأتحادية 5 ديسمبر 2012 بقيادة ميليشيات الأخوان المسلمين ضد الشعب المصري (فيديوهات- صور- شهادات حية- تصريحات)

ملحوظة: اخر تحديث للتوثيق بتاريخ 9 ديسمبر 2012


الفيديوهات:



بدأ توافد الميليشيات امام الأتحادية وترديدهم للصيحات الجهادية



بدأ الهجوم وتحطيم الخيام بواسطة الميليشيات الأخوانية (لاحظ منهجية الهجوم وتقسيم المهام)



احد شباب الأخوان بعد التهجم علي الخيام وازالتها يقول "انا واقف علي الغنيمة"


اعتداء الميليشيات علي سيدات محجبات اثناء عبورهن امام القصر وهتافهم "مرسي! مرسي!"

http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=8v9JtAU-UL4&feature=endscreen


اتهام الأخوان للثوار بشربهم الحشيش والخمر بعد تحطيمهم للخيام


المحرض الأخواني زياد تحريراوي

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=D2YFUsrCkVQ

احد متظاهري الأخوان وهو يضرب رصاص حي في وجه المتظاهرين (من زوايا مختلفة)

https://www.facebook.com/photo.php?v=452088661515066


احد المؤيدين يسأل "ايه اللي ودا المتظاهرين عند قصر الرئاسة؟"



سحل احد المتظاهرين ثم اطلاق النار ومشاهد للمصابين بالطلق الحي والخرطوش ( تحذير يحتوي علي مشاهد صعبة دموية ودليل ادانة واضح)

https://www.youtube.com/watch?featur...&v=-dYq3D7DM4w

فيديو للرهائن من الثوار بعد تعذيبهم واحتجاز الأخوان لهم وفيه اعترافات المشتبه بهم وارهاب الأخوان للرهائن حتي يعترفوا اعترافات كاذبة (تحذير يحتوي علي مناظر دموية وهام جداً)

https://http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=mnVlgt1GDg4#!

حرب الأخوان غلي الثوار في حراسة الأمن المركزي والشرطة



حماية الشرطة للمجرمين

https://http://www.mujaz.me/Videos/0/9211/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D8%B0%D8%A8%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%84%D8%A5%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D8%A8%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D9%88%D9%84


احتفال الأخوان بغزوة الأتحادية وفض الأعتصام وهتافهم "الله اكبر" وترديدهم الصيحات الجهادية

http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=FKEU0yjUSSY&feature=endscreen

احتفال الميليشيات الأخوانية صباح 6 ديسمبر بقتل المصريين امام القصر وهتافهم "مرسي بيضرب في المليان"

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pwgJKcwmVi8

فيديو توثيقي للتسجيل مع الأخوان قبل المذبحة يوم 1 ديسمبر في مليونية النهضة وتحريضهم علي العنف مع الثوار بأسم الدين والشريعة (هام)

https://

خالد شعبان عضو مجلس الشعب السابق يفضح محاولة الأخوان رشوة اهالي شهداء المذبحة ليعترفوا كذباً بأن اولادهم من الأخوان (هام لمن يدعون ان الشهداء اخوان فقط)

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=CaS9hF4H7_g


فيديو توثيقي لبرنامج يوسف الحسيني وفضحه للأخوان وتحريضهم والأدلاء بشهادته

!


فيديو توثيقي لكذب الرئيس منذ توليه للرئاسة وحتي المذبحة



الصور:

احد شبيحة الأخوان وهو يصوب السلاح
https://twitter.com/WilloEgy/status/...766913/photo/1

الخرطوش المستخدم في قتل الثوار

https://twitter.com/Monasosh/status/...198401/photo/1

استيلاء الأخوان علي الطعام والأعاشة بعد تكسيرهم للخيام

https://twitter.com/o0naa/status/277...684161/photo/1

تكاتف شبيحة الأخوان علي ضرب طفل صغير

https://pbs.twimg.com/media/A9a0bfZCIAAJVJ_.jpg

صورة الناشطة علا شهبة بعد تعذيبها علي يد ميليشيات الأخوان

https://twitter.com/Sarah_Othmann/status/276604862135926784/photo/1
https://twitter.com/saeed7452s/status/276612128213983232/photo/1

المهندس مينا فيليب بعد تعذيبه

https://twitter.com/iRafla/status/276607597182849024/photo/1

الناشط توني صبري بعد تعذيبه

https://twitter.com/o0naa/status/276...358337/photo/1

السفير يحيي زكريا نجم بعد تعذيبه

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater
http://vtvegy.com/news/index.php?news=11155

المهندس والفنان محمد المغربي قبل وبعد السحل والتعذيب

https://twitter.com/o0naa/status/277557913290153984/photo/1

د. عمرو عبد الحكيم عامر (ابن المشير عبد الحكيم عامر) بعد تعذيبه

https://twitter.com/o0naa/status/276...848128/photo/1

محمد عبد المنعم مصاب برصاص حي في النخاع الشوكي

https://twitter.com/abdelrahmanfar6/...44376888582144

المهندس محمد عمر قبل وبعد التعذيب

https://twitter.com/o0naa/status/277...013185/photo/1

الطفل حسن بعد تعذيبه 12 غرزة في الرأس ومطواة في البطن

https://twitter.com/o0naa/status/277...234752/photo/1

الطفل علاء 14 سنة في مكتب النيابة

https://twitter.com/o0naa/status/277...441730/photo/1

شاب فاقد الذاكرة من فرط التعذيب (تم التعرف عليه)

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=483224191729576&set=a.2116478388872 14.64734.210911648960833&type=1&ref=nf

امير مفقود من يوم المذبحة (مطلوب ايجاده)

https://twitter.com/TheBlueStone/status/277147954438094848/photo/1

الناشط رامي صبري مقيد ومحجتجز من ميليشيات الأخوان في حراسة الأمن المركزي

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater
http://vtvegy.com/news/index.php?news=11120


الشهيد محمد ممدوح احمد الحسيني

https://twitter.com/ByRedz/status/276601098301759488/photo/1


البوم صور للشهداء والمصابين من الأعتداء

http://www.facebook.com/photo.php?fb...type=1&theater

شهيد مجهول الهوية (مطلوب التعرف عليه)

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151221106864934&set=a.10150131399 144934.291199.649254933&type=1&ref=nf

تعذيب الرهائن من الثوار

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater

احد الشبيحة وهو يضرب متظاهر

https://twitter.com/o0naa/status/277...347072/photo/1

احد الشبيحة المطلوبين للعدالة

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=394333483978349&set=a.1359712564812 41.32149.134198286658538&type=1&ref=nf

صورة لحرب الشوارع

https://twitter.com/saeed7452s/status/276611857442291712/photo/1

تجمع الشبيحة لضرب احد امتظاهرين يرتدي تيشيرت 6 ابريل

https://twitter.com/saeed7452s/statu...520064/photo/1

تجمع الشبيحة لضرب متظاهر حتي النزيف (تحذير صورة صعبة)

https://twitter.com/MhmdRoma/status/276614426998763520/photo/1
https://twitter.com/MhmdRoma/status/276614476369915904/photo/1

تحريض الأخوان علي ضرب متظاهر

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=452217988159622&set=a.4073216726492 54.85149.407305752650846&type=1&theater

شبيحة الأخوان وحملهم للمسدسات (دليل ادانة واضح)

https://www.facebook.com/photo.php?f...size=600%2C400

احد الشبيحة يقوم بحراسة الشوم والأسلحة ويدير المذبحة بجهاز اللاسلكي

https://twitter.com/Bent_Nas_Awe/sta...597250/photo/1

صور مجموعة من الشبيحة ومعهم اسلحة وكارنيهات حزب الحرية والعدالة

https://twitter.com/o0naa/status/277377421815189504/photo/1

صالح عبود فقد عينه (تحذير صورة صعبة)

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=454924611237133&set=a.3019404498688 84.71955.300779059985023&type=1&theater

احد المصابين بالخرطوش في الظهر

http://www.facebook.com/photo.php?fb...type=1&theater

احد المصابين بكسر في الساق

https://twitter.com/o0naa/status/276812506142502912/photo/1

احد افراد الأخوان يضرب الخرطوش علي المتظاهرين

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10152286105775632&set=a.10150357750 920632.595177.21584000631&type=1&theater


الأعتداء علي سيدة

http://www.facebook.com/photo.php?fb...type=1&theater


مجموعة من صور الرهائن في يد ميليشيات الأخوان لتعذيبهم لأجبارهم علي الأعتراف بتقاضي اموال

http://www.albedaiah.com/node/9642#.UMBd2OTPTqF

صور الرهائن بعد تعذيب الميليشيات لهم في حماية الأمن المركزي

https://twitter.com/3mo_shehab/statu...246273/photo/1
https://twitter.com/3mo_shehab/statu...288000/photo/1

صورة مجمعة لضحايا المذبحة من المصابين

https://twitter.com/o0naa/status/276...242432/photo/1

صور لمصابي وشهداء المذبحة (تحذير صور صعبة ودموية)

http://www.akhbarbaladna.net/?p=10331

اسلام اسامة وابراهين رضا اعضاء حزب الدستور المختفين من امام الأتحادية

https://twitter.com/o0naa/status/276812962201731072/photo/1
https://twitter.com/ELAGAMYTAREK/sta...379969/photo/1
احد شبيحة الأخوان المتهم بتعذيب المصابين (مطلوب للعدالة)

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=548130655201874&set=a.1674104232739 01.44677.167321556616121&type=1&relevant_count=1&r ef=nf

احد الشبيحة واسمه المغير
https://twitter.com/Bora23/status/27.../photo/1/large
https://twitter.com/MuhabTalaat/stat...454594/photo/1
https://twitter.com/o0naa/status/277...513729/photo/1

احد الشبيحة (مطلوب للعدالة)

https://twitter.com/o0naa/status/277...161921/photo/1

احد الشبحية الملوثة يداه بالدماء (مطلوب للعدالة)

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=545923058771115&set=a.3541886079445 62.96292.354147377948685&type=1&theater


علاء حمزة احد الشبيحة المشاركين في تعذيب المتظاهرين (بياناته بالصورة ومطلوب للعدالة)

https://www.facebook.com/photo.php?f...levant_count=1

بيانات احد الشبيحة المطلوب للعدالة

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=3&theater


ورقة من جيب احد شبيحة الأخوان وفيها تقسيم لمهام الميليشيات في الحشد والتأمين والفض (بها اسماءهم وارقام التليفون)

https://twitter.com/WilloEgy/status/276609155270336512/photo/1

اعتراف احد شبيحة الأخوان علي صفحته الشخصية بتكليف الجماعة لهم بالضرب

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=445957312118575&set=a.3979940435815 69.83234.272137199500588&type=1&theater

شبيحة اخر من الأخوان يعترف بتكليف الجماعة لهم بالضرب

http://www.twitpic.com/bji9cr

شبيحة اخر يعترف بالتكليف

https://www.facebook.com/photo.php?f...levant_count=1

شبيحة اخر يعترف بالتكليف

https://twitter.com/o0naa/status/277...670656/photo/1

ام احد اطفال الأخوان تعترف بتكليف الجماعة لأبنها بالنزول لحماية المقر (هام)

https://twitter.com/o0naa/status/277...904770/photo/1

بيان سعد الكتاتني بالنزول

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=457210021007126&set=a.1907909276490 38.49338.185332328194898&type=1&ref=nf


عبد الرحمن عز الأخواني الذي قام بتسليم النشطاء للأخوان لأصطيادهم

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=432062836847880&set=a.3145234386018 21.86994.314508961936602&type=1&theater

البيان الرسمي للأخوان وامرهم لأعضاء الجماعة بالنزول

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=457177551010373&set=a.3856643414950 28.87136.185332328194898&type=1&ref=nf

تصريح غزلان بالنزول والتصدي للمعارضين

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=437973796279735&set=a.2801831387254 69.58204.103622369714881&type=1&ref=nf

تصريح عصام العريان بالضرب

https://twitter.com/o0naa/status/276664101541924865/photo/1

كذب موقع اخوان اونلاين في نسب تصريحات لأحمد ماهر منسق 6 ابريل

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=498044830245386&set=a.1042656362899 76.2684.104224996294040&type=1&theater

تصريحات جمال ريان من قناة الجزيرة

https://twitter.com/o0naa/status/276668115935449089/photo/1

مانشيت لجريدة وهابية تحرض ضد المسيحيين والكنيسة وتصف المظاهرات بمؤامرة الكنيسة لأسقاط مرسي

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=310940659006526&set=a.1674445466894 72.26552.167297203370873&type=1&theater

فضيحة قناة 25 يناير الأخوانية

https://www.facebook.com/photo.php?f...levant_count=1

كذب الصفحات الأخوانجية وتدليسهم

https://twitter.com/o0naa/status/277...615808/photo/1

البوم صور يوم المذبحة للمصور حسن امين

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.474283939276648.102599.188587831179595&type =1

الشهادات:

شهادة سيدة اثناء علاجها في عربة الأسعاف عن ضرب الأخوان لها اثناء انقاذها لمتظاهر من ايديهم
http://www.facebook.com/photo.php?v=10151371989888854&set=vb.771163853&typ e=2&theater

شهادة سيدة مصابة بنزيف في العين بعد ضرب الأخوان لها ولبقية السيدات (علي جزأين)



شهادة المهندس مينا فيليب بعد سحله وتعذيبه



شهادة علا شهبة بعد تعذيبها والأعتداء عليها

https://http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2012/december/7/5453716.aspx
http://www.elwatannews.com/news/details/91485
شهادة علا شهبة ولينا مجاهد مع يسري فودة علي اون تي في وتوضيح لتواطئ الشرطة مع الميليشيات في ضرب وتعذيب المتظاهرين والأعتداء علي النساء والمسيحيين (هامة جداً ودليل ادانة واضح)


شهادة السفير يحي نجم بعد تعذيبه علي يد ميليشيات الأخوان وتصريحه بتواطئ الشرطة مع المجرمين الأخوان ورفض طبيب الأخوان معالجته



شهادة عساكر الأمن المركزي علي ان الأخوان هم من اطلقوا النار علي المتظاهرين (هام)



شهادة صدام سيد احمد حول قطع الأخوان لأذنه بأسنانهم

http://elwatannn.com/news/v/59
[URL]https://twitter.com/bothainakamel1/status/276485352292749312https://twitter.com/bothainakamel1/s...85352292749312[/URL]

شهادة حسين علي بعد تجريد الأخوان له من ملابسه وتعذيبه وسرقة متعلقاته

[URL]http://almogaz.com/news/politics/2012/12/08/617537[/URL]
شهادة احمد مجدي سويلم حول ما حدث وحول حماية الداخلية للميليشيات
[URL]http://www.facebook.com/photo....0370.944536.585550369&type=1&relevant_count=1http://www.facebook.com/photo.php?fb...levant_count=1[/URL]

شهادة مصطفي مسعد

https://www.facebook.com/mostafa.mosaad/posts/4628256397771

شهادة الصحفية حنان فكري حول محاولات الأخوان اقتحام الكنيسة الكاثوليكية بمصر الجديدة

http://www.cairo-now.com/news-3-16399.html
[URL]https://www.facebook.com/SlfyAldstwr/posts/472820476089672https://www.facebook.com/SlfyAldstwr...72820476089672[/URL]

شهادة د ياسر فؤاد حول اصابته والأعتداء علي احد قريباته

[URL]https://twitter.com/o0naa/status/276813202959003648/photo/1https://twitter.com/o0naa/status/276...003648/photo/1[/URL]

شهادة شقيق الشهيد الحسيني ابو ضيف بشأن قتل اخيه بسبب تصويره لميليشيات الأخوان وهم يذبحون فتاة بداخل الخيم وهم يرددون "الله اكبر" (هام جداً)

http://elwatannn.com/news/v/132

شهادة اهل الشهيد محمد السنوسي بشأن طلب الأخوان منهم شراء اخيه لأعتباره شهيد من الأخوان



شهادة مدير شبكة رصد علي استخدام الأخوان للسلاح الحي

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=453952074641579&set=a.2614724138895 47.62728.261420983894690&type=1&theater

شهادة حفيد مرشد الأخوان السابق ابراهيم الهضيبي حول اصدار خيرت الشاطر للتعليمات للميليشيات الأخوانية بالنزول (هام)

[URL]http://www.facebook.com/photo....53927284.31157.128148507262132&type=1&theaterhttp://www.facebook.com/photo.php?fb...type=1&theater[/URL]

تصريحات:

بيان حركة 6 ابريل في 22 ابريل الماضي بشأن فصل عبد الرحمن عز عن الحركة
[URL]https://www.facebook.com/photo...164928002.65609.216836538331398&type=1&ref=nfhttps://www.facebook.com/photo.php?f...&type=1&ref=nf[/URL]

تصريح عبد الله بدر حول ما فعله بمعتصمين الأتحادية واعترافه بتعذيب من يسقط من المعارضين وشتيمته لأبراهيم عيسي وعمرو اديب ووائل الأبراشي وبقية الأعلاميين وتوعده لهم بأنه لن يتركهم. وسبابه لعمرو موسي و صباحي. ونداءه لمرسي بأستخدام العنف مع المعارضين



تصريح المستشار الأعلامي للحرية والعدالة حول المذبحة والكذب الصريح في كل ما يتعلق بالمذبحة (دليل إدانة واضح)





smal11201068522.jpg










12/07/2012 - 11:23


قال الدكتور علاء الأسوانى، اسأل أى إخوانى يزعم أنه متدين، اتركوا الإسلام جانبا، هل من الرجولة أن تختطفوا البنات وتعذبوهن، هل هذا ما تعلمتموه من المرشد قائلا، "أين ضمائركم"!.



وأضاف الأسوانى، عبر حسابه موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أدعو المصريين إلى مشاهدة توثيق مذبحة الاتحادية التى جمعها الأستاذ عمر طاهر سحل وضرب رصاص وتعذيب البنات، لن تفلتوا من الحساب أيها الإخوان.






سياسة





بلاغ من محرر البديل يكشف تورط قيادات الإخوان في اغتيال أبو ضيف


0





58320_660_1771867_p_2.jpg










12/06/2012 - 20:21







كتب:
محمد خفاجي


تقدم الزميل حسام السويفي، صحفي بـ"البديل" بتحريرمحضر برقم 15226جنح مصر الجديدة، وآخر بقسم الوايلى حمل رقم 10 أحوال لسنة 2012، يتهم فيهما جماعة "الإخوان المسلمين" بمحاولة القتل العمد للزميل الحسيني أبو ضيف، صحفي في جريدة الفجر.
وتتضارب الأنباء والمعلومات حول استشهاد الزميل الحسيني أبو ضيف، الصحفي بجريدة الفجر، أو بقائه على قيد الحياة، إلا أن الحقيقة المؤكدة أنه تم الاعتداء عليه، أثناء تأدية مهامه الصحفية فى تغطية جريمة هجوم ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين على المعتصمين بمحيط قصر الاتحادية، فالغرض من استهداف أبو ضيف ليس فقط شخصه، ولكن توجيه رسالة تهديد لكل الأقلام الصحفية والقنوات الفضائية.
أكد محمود عبد القادر أحد الشهود العيان والمرافق لـ"أبو ضيف"، أثناء تصويره الأحداث من كاميرته الخاصة عند محيط الاتحادية، في شهادته لـ (البديل )، إطلاق عيار ناري من مسافة 2 متر اخترق الجهة اليمنى من رأس أبو ضيف، فسقط على الأرض نازفا دمه بغزارة من رأسه.
وتابع قائلاً، سمعت صوت دوي طلقة نارية وتكسير عظام "أبو ضيف" بعد إطلاق النار عليه نظراً لقرب المسافة بيننا، ونحن نشاهد فيديو مصور لأحد شباب الإخوان وهو يحمل خوذة وسلاحا اّليا فى يده لضرب معارضى الرئيس، لافتا لقول "أبو ضيف" بصوت عالى "شوف الإخوان بيعملوا إيه إحنا قدرنا نوثق جرائمهم ضد المعارضين" إلى أن جاءته الطلقة فى رأسه.
وأكمل عبد القادر أنه نقل "أبو ضيف" إلى عربة الإسعاف، وهي تبعد 40 مترًا عن موقع الحادث، وفوجئ برفضها استقبال الحالة، وبعد مرحلة من الشد والجذب وافقت على نقله إلى مستشفى منشية البكري، فيما رفضت المستشفى استقبال الحالة، مبررة ذلك بعدم وجود سرير متاح، وهو نفس سبب رفض مستشفى عين شمس التخصصي، حتى استقرت الحالة فى مستشفى الزهراء الجامعى بعد رحلة مشقة استغرقت ساعة ونصف منذ وقوع الإصابة.
وأشار عبد القادر، أن قسم الطوارئ بالمستشفى أخبر الصحفيين الحاضرين لمتابعة حالة "أبو ضيف" أن الحالة خطيرة للغاية وأنه يرقد بين الحياة والموت بسبب عدم استطاعة إجراء عملية له، لأن الأشعة أظهرت استقرار العديد من الطلقات فى الربع الأول من جدار المخ.
وأكد حسام السويفي الزميل بجريدة البديل، حضوره إلى المستشفى لمتابعة حالة صديقه، واتفق مع ثلاثة من الحاضرين على ضرورة القيام بعمل محضر إثبات حالة فى قسم الوايلي والإدلاء بشهادته بصفته "شاهد عيان"، عن تعمد الإخوان فى استهداف الحسينى شخصيا.
وأشار السويفى أنه تم بالفعل تحرير محضر برقم 15226جنح مصر الجديدة، بعدما تم تحرير محضر بقسم الوايلى حمل رقم 10 أحوال لسنة 2012 واشترك معه كلا من "محمود عبد القادر شاهد عيان، محمد كمال الدين فاضل، علاء العطار عضو مجلس نقابة الصحفيين ممثلا عن النقابة".
واتهم في البلاغ كلا من "خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، عصام العريان عضو مكتب الإرشاد ومستشار الرئيس للشئون الخارجية، ومحمود غزلان عضومكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجى أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، محمد مرسى رئيس الجمهورية بصفته وشخصه لتحمله المسئولية السياسية والجنائية" وغيرهم من المتهمين المشاركين في الاشتباكات وهم "عبد الرحمن عز، أحمد المغير، أحمد سبيع المتحدث الإعلامى باسم الحرية والعدالة، و زياد وشهرته ( زياد تحريراوى)وكانوا يقومون بتسليط ضوء الليزر على المعارضين الذين يريدون الاعتداء عليهم.
وتضمن البلاغ اتهامات لعدد من قيادات الإخوان المحرضة لميليشيات الإخوان لمحاولة اغتيال "أبوضيف"، مشيراً إلى تحذير "أبو ضيف" في لقاء بينهما منذ يومين أن الجماعة تستعد لحشد ميليشياتها ضد معارضى مرسي فقال له أبوضيف ( خد بالك الجماعة عايزانى وعايزاك) وأنه وصلت له تهديدات باغتياله.
البديل أخبار/ حوادث











حوادث وقضايا











فيديو..الإعلامي يسري فودة يفضح جماعة الإخوان وميليشياتهم المسلحة !


0





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=zk9o185sq4M









12/07/2012 - 11:31



فيديو..الإعلامي يسري فودة يفضح جماعة الإخوان وميليشياتهم المسلحة !









 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-12-2012, 05:11 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

شاهندة مقلد لـبوابة الأهرام: سأتقدم ببلاغ للنائب العام ضد من اعتدى عليّ أمام الاتحادية


0





2012-634905205691647163-164_main.jpg










12/08/2012 - 14:10


قالت شاهندة مقلد، رئيس اتحاد الفلاحين إنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشاب الذي اعتدى عليها في محيط قصر الاتحادية، والذي يقال إنه من الحرس الخاص لمرسي وهناك العديد من الصور والفيديوهات التي تسهل الأمر علي الشرطة والنيابة لإلقاء القبض عليه.
أضافت أنها رفضت الظهور على قناة التحرير على الهواء مباشرة لإجراء حوار معها حول الأحداث التي تعرضت إليها مساء أمس علي أيدي "ميليشيات الإخوان المسلمين"، حسب تعبيرها، بمحيط قصر الاتحادية والتعدي عليها، وذلك بحضور القيادي العمالي كمال أبو عيطة، بعد أن فوجئت بوجود فهمي عبده عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان.
وأضافت أن ما جعلها ترفض الظهور علي شاشة القناة، مؤكدة أنها لن تتحاور مع من لُوّثت أيديهم بدماء المصريين بالإضافة إلي التعرض لها شخصيا ممن يدعون الرجولة ويعتدون علي النساء والأطفال ويدعون الإسلام، فالدين بريء منهم ومن أفعالهم، على حد قولها، مشيرة إلي أنها ومعها جميع القوي السياسية لم ينسحبوا من الحوارات فنحن ليس بضعفاء، ولكننا لا نتحاور ويتوهم أحد أنه يضع سيفا على رقبتنا.
وأضافت شاهندة في تصريح لـ"بوابة الأهرام": "أرفض وبشدة الدعوى لإجراء أي حوار مع محمد مرسي، فليس هناك حوار مع قتلة، على حد قولها.
وأشارت: "لقد رفضنا الحوار مع مبارك من قبل بعد أن سالت دماء أبنائنا علي أرض الوطن، والآن مرسي شأنه شأن مبارك لقد أسقطنا مبارك لوجود دماء، والآن أصبح بيننا وبين مرسي وجماعته دم ولادنا، وهذا الموقف يستوي تماما بموقف مبارك في 25 يناير، وسيسقط مرسي وأعوانه وينتهي قبل أن يبدأ بعد إراقة دماء أبنائنا، ولن يغفر الشعب له ويذكر التاريخ أن فور وصول الإخوان للحكم قتلوا الشعب المصري".



مصدر قضائى ينفى تصريح مرسى باعترافات المتهمين.. ويؤكد: لم يعترف أحد


3





s122012774449.jpg










12/07/2012 - 19:10

فجر مصدر قضائى لـ"اليوم السابع"، مفاجأة من العيار الثقيل بأن نفى صحة ما ردده الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، خلال إلقائه لخطاب أمس الخميس، والذى أكد فيه أن المتهمين فى أحداث اشتباكات قصر الاتحادية اعترفوا فى تحقيقات النيابة العامة، بتلقيهم أموالا وسلاحا من قبل بعض القوى السياسية لنشر الفتنة و إثارة الذعر فى البلاد.



وأشار المصدر إلى أن حديث الرئيس بهذا الشأن عار تماما من الصحة، موضحًا أن المتهمين جميعا أنكروا الاتهامات الموجهة لهم وأن الأربعة متهمون الذين أصدرت النيابة قرارا بحبسهم تم توجيه تهم بحيازتهم للأسلحة ولهم عدة سوابق من بينها سرقة بالإكراه، ولكن لم يعترفوا بتلقيهم أموالا أو سلاحا من أى قوى سياسية.



وأضاف المصدر أن تصريحات مرسى بشأن تلك الاعترافات أثناء سير تحقيقات النيابة، وفى الوقت الذى لا يزال فيه المتهمون قيد التحقيق، أثارت استياء أهالى المتهمين، وهو ما دفعهم إلى محاولة اقتحام المحكمة وتهريب ذويهم من حجز المحكمة إلا أن قوات الأمن تمكنت من التعامل معهم ومنعهم من اقتحام المحكمة.



وكان مرسى قد أكد فى خطابه أن بعض هؤلاء المقبوض عليهم لديهم روابط عمل واتصال ببعض من ينسبون أنفسهم إلى القوى السياسية، وبعض مستخدمى الأسلحة المقبوض عليهم من المستأجرين مقابل مال تم دفعه لهم، وكشفت عن ذلك التحقيقات، واعترافاتهم فيها من أعطى لهم المال ومن هيأ لهم السلاح ومن وقف يدعمهم، وذلك حدث منذ فترة طويلة فى المرحلة الانتقالية، قائلا إن التحقيقات ستكشف عن اعترافاتهم فيها من أعطى لهم المال ومن هيأ لهم السلاح ومن وقف يدعمهم، وهو ما نفاه المصدر جملة وتفصيلاً.



وكانت اشتباكات قد وقعت بين مؤيدى ومعارضى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بمحيط قصر الاتحادية، وهو ما أسفر عن مصرع سبعة أشخاص وأكثر من 450 مصابا، وإلقاء القبض على 154 متهما أصدرت النيابة قرارا بحبس أربعة منهم فيما سلمت 4 أطفال لأسرهم نظرا لبلوغهم أقل من 15 عاما، كما تبين أن حوالى 120 متهما مصابون بإصابات جسيمة عبارة عن كدمات وسحجات نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح عليهم وتعذيبهم، وأكد المصابون أن أفراد جماعة الإخوان المسلمين هم من تعدوا بالضرب عليهم أثناء تواجدهم بمحيط القصر مكان الحادث، ومن ثم تسليمهم لقوات الشرطة، التى أحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.






مصر القوية: حوارات الرئاسة غير جادة.. ولن نشارك في لقاء الغد


0





2012-634894588921304435-130_main_2.jpg










12/07/2012 - 12:26


أكد حزب "مصر القوية" عدم المشاركة في حوار الرئاسة غداً السبت حتى تلبى الرئاسة عدة طلبات يراها الحزب ضرورية لإثبات الجدية.
وشدد الحزب، في بيان له مساء اليوم الجمعة، على خمس نقاط مهمة، هي: "عدم رفض أي حوار جاد لمصلحة الوطن، وضرورة انحصار الحوار حول اﻹعلان الدستوري واﻻستفتاء على الدستور وشكل الجمعية التأسيسية فقط، وأن يكون الحوار مقتصرًا على القوى الفاعلة وأن يكون بدائرة ضيقة حتى يكون جادًا وفعالًا، وانتظار الإعلان من الرئاسة أن الحوار قابل لكل اﻻحتمالات بما فيها إلغاء اﻹعلان الدستوري وتأجيل اﻻستفتاء وتشكيل جمعية تأسيسية جديدة، وأخيرًا عدم مشاركة الحزب في حوار منفرد، وضرورة مشاركة القوى الوطنية الفاعلة به".
وأضاف "مصر القوية" أنه مازال يدعو لحوارات وطنية جادة بين كل القوى الوطنية الفاعلة، سواء كانت في السلطة أو في المعارضة، وأنه يرى ذلك الحوار الجاد هو أحد السبل اﻷساسية لخروج اﻷمة من أزماتها المتكررة.
وأوضح أنه بناء على تلك القناعة الجوهرية بأهمية الحوار الوطني استجاب لدعوات حوار سابقة منفردة وجماعية مع الرئاسة.
وأشار إلى أنه خرج من تلك الحوارات بقناعة راسخة بأنها لم تكن جادة في طرحها أو في اﻻستجابة لما تمت مناقشته فيها، مؤكدا أن دعوة الرئيس مرسي لحوار وطني ظهر غد السبت ما هي إلا امتداد لحوارات سابقة غير جادة يراد منها صورة إعلامية أكثر من كونها رغبة حقيقية في إحداث توافق وطني، وذلك بسبب العمومية الشديدة للدعوة، وعدم تحديد القوى الفاعلة المدعوة إليها، واشتمالها على نقاط خارج سياق اﻷزمة الحالية، وإغفالها طرح إلغاء الإعلان الدستوري وتأجيل اﻻستفتاء.
وأنهى "مصر القوية" بيانه بأنه ينتظر من مؤسسة الرئاسة اﻻستماع لصوت العقل، وأن تدرك عمق اﻷزمة التي تتعرض لها البلاد، وأنها المسئولة بالدرجة اﻷولى نحو تحقيق التوافق الوطني.



فيديو.. مفاجأة! عساكر الأمن المركزي: الإخوان هم من أطلقوا النار!


4





screen_shot_2012-12-07_at_5.18.34_am.png










12/07/2012 - 05:19


فيديو.. مفاجأة! عساكر الأمن المركزي: الإخوان هم من أطلقوا النار!








سياسة





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=40Cq3JfKoVk



الدبلوماسي السابق يحيى نجم: طبيب الإخوان رفض علاجي لأن المرشد محذر عليه ذلك


0





58429_660_1778205.JPG










12/08/2012 - 00:56


أكد السفير السابق يحيى نجم، أن الإخوان قبضوا عليه واعتدوا عليه باللفظ وبالأيدي، وأن ضباط الشرطة "تأخذ الأوامر منهم.
وقال نجم، في فيديو على موقع "يوتيوب" مسجل معه حول شهادته فيما حدث له من سحل وتعذيب من قبل الإخوان، "إن الحرس الجمهوري لم يتدخل في الإفراج عنّا، وتخليصنا من أيدي الإخوان أمام قصر الاتحادية".
وقال إن الطبيب الخاص بالإخوان لم يعالجه، وحين سأله عن السبب قال "إن المرشد محذر علينا علاجك، لأنه قال إنه جاسوس ويتخابر مع جهات أجنبية وكلها شائعات".
وأشار إلى أن دكتورة من الإخوان تهكمت عليهم بالسب واتهمتهم بالعمالة والخيانة وضربته هو تحديدا.
وقال السفير يحيى نجم نصًا في الحوار "اتبهدلنا تمامًا ومرضيوش يصرفونا وفضلنا مرميين طول الليل، واعتدوا علينا لفظًا وقولا وماديًا وبيسبّوا، وبيهددوا الشرطة، الظابط اللي واقف بياخد أوامر منهم، بيقوله دخل ده ومتدخلش ده، ولا وجود لأحد من الشرطة نهائي، لحد ما صبح الصبح، والشرطة تستمع إليهم، وهما اللي بيمشوا كل حاجة، وبتاع الجيش جوه القصر مش عايز يطلع، وإذا طلع بيعترض ويدخل تاني، والدكتور بتاع الإخوان مرضيش يعالجني وقاللي المرشد محذر علينا أعالجك وقال عليا جاسوس وإني في الخارجية بتخابر مع جهات أمنية وبيطلعوا كلام فارغ كتير إشاعات، وقاللي المرشد محذر عليا مقدرش، ودكتورة من عندهم بتدينا بالجزمة وتضربنا وتسبنا وتقولنا إحنا مش زيكم، ونقولها انتي واحدة ست لكنها كانت في منتهى العدوانية وتضربني أنا بالذات وتقولي أنت جاسوس".
وكان الدبلوماسي السابق يحيى نجم، سفير مصر الأسبق في فنزويلا، قد تم تعذيبه أمس من قبل مؤيدي مرسي، وسحلوه أمام قصر الاتحادية واتهموه بالبلطجة.




الفاشية الدينية تحكم مصر



1715264341sdfxcv.jpg


محمد شعبان الخميس , 06 ديسمبر 2012 17:52
لا تنظر جماعة الإخوان إلا للسلطة.. تسعى للانفراد بالدولة والسيطرة على كل مفاصلها تستخدم كل الأسلحة التى تملكها لتزيح القوى الوطنية من طريقها لتبقى وحدها فى المشهد دون أن ينافسها أحد أو ينازعها فصيل سياسى
ولا تنظر الى مصلحة الشعب ولا صالح الوطن المهم عندها هو امتلاك مفاتيح السلطة لتورثها الى رجالها بعد انتهاء ولاية الرئيس مرسى وهى ترفع شعار ولتذهب الدولة وتبقى الجماعة.
الإخوان ليس فى جعبتها أكثر من سلاح الدين لتناور به وتحارب من يواجهها وتدعى أنها الوحيدة القادرة على توزيع صكوك الغفران والتدين على الشعب وأنها صاحبة امتياز الدين وتحتكر الحديث باسمه ولا أحد غيرها والدليل أنه عندما قام حزب الدستور بتوزيع دعاية للحزب على المصلين فى صلاة عيد الفطر انزعجت الجماعة لمجرد أن حزبا سياسيا استخدم نفس ممارساتها فى الحكم وشنت هجوما عنيفا على الحزب وهدد القيادى الإخوانى حسن البرنس بأن ما فعله الدستور يثبت أن مقولة لا دين فى السياسة انتهت.
سياسات نظام الرئيس المخلوع مبارك مهدت الطريق للجماعة وأعدت المسرح لها للوصول الى السلطة فنسبة الأمية والجهل وصلت حسب آخر إحصائية للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الى 26.1% من مجموع الشعب المصرى وهى نسبة مرتفعة جدا ساعدت الجماعة على الوصول الى هؤلاء خاصة أن الدين يشكل أفكارهم وعقائدهم.
الجماعة وجدت الدين سلعة رائجة فاختارته سلاحا للوصول الى عقول وقلوب البسطاء ولكن هذا السلاح أبطل مفعوله بعد أن وصلت الجماعة الى السلطة ولم يعد له أى تأثير على الشعب خاصة أنهم اهملوا القضايا المعيشية للمواطن سواء رغيف العيش أو البطالة وزيادة الأجور وتحسين مستوى الخدمات واهتموا بالاشتباك مع القوى السياسية و«أخونة» مؤسسات الدولة فانكشفت سياساتهم وخرج الشارع ضدهم فى مظاهرات عنيفة.
والغريب أن الجماعة التى حققت فشلا فى إدارة البلاد بعد أن وصلت الى السلطة تستخدم قضايا الشريعة للتغطية على الإخفاقات السياسية التى تحققها فكلما انخفضت أسهمها فى الشارع تعيد الحديث عن تطبيق الشريعة وإقامة الحدود وكأن مصر دولة كافرة رغم أنها لا تدرك المعنى الحقيقى لتطبيق الشريعة وأنه فى الأساس إصلاح أحوال المواطن وتهيئة البيئة من حوله لعدم ارتكاب أى معاص وذنوب.
ولكن سلاح الدين مازال له مفعول السحر عند شباب وأعضاء الجماعة ويحقق أهدافه بامتياز وتمكن القيادات من السيطرة على أعضائها عبر هذا السلاح وتحت شعار السمع والطاعة سلبت حقوق اعضائها فى التفكير وتقييم الأمور وهذه نقطة الخلاف بين الجماعة والقوى الوطنية.
فالشارع الآن يتحرك وفق رؤيته وما يحدث من سياسات تشق الصف الوطنى ولا أحد يستطيع من رموز الحركة الوطنية أن يجبر أى أحد على المشاركة فى أى تظاهرة عكس شباب واعضاء الجماعة الذين يتحركون وفق رؤية قياداتها وهم الذين يحددون شكل التظاهرة والشعارات التى ترفع فيها وأماكن الوقفات وأعداد المتظاهرين ويحرك القيادات الأعضاء مثل العرائس وكله باسم الدين.
دعت الجماعة الى مظاهرات مؤيدة للإعلان الدستورى لخلق رأى عام مؤيد للرئيس نشرت على أحد مواقعها الالكترونية دعوة الى شبابها الى الجهاد فى سبيل الله ودعت فى بيان قبل ساعات من بدء المليونية التى نظمتها أمام جامعة القاهرة إلى الجهاد فى سبيل الله ورفعت حالة التعبئة العامة داخل الجماعة.
ووجه المكتب الإدارى للجماعة فى الدقهلية ما أطلق عليه «رسالة إلى صف الإخوان» دعت فيها الجماعة أفرادها إلى أن تعيش بروح المجاهدين وتتخفف من الدنيا وأن تستحضر نية الجهاد والرباط فى سبيل الله وقالت الجماعة إن هدفها من الرسالة نصرة الله وأن يرتفع لواء الدعوة وتحقيق أهدافها ووصف البيان جماعة الإخوان بأنها حماية لدعوة الله والقادرين على نصر دعوته، واعتبرت أن الأمر ليس مجرد مقرات تحرق أو قرارات تجد صدودا من المناهضين وإنما صراع بين الحق والباطل وإن ما يحدث اليوم ليس بداية الصراع وبالطبع ليس النهاية.
والحقيقة أن ما تدعو اليه الجماعة ليس إلا جهادا فى سبيل السلطة التى وصلت اليها بطريقة ديمقراطية ولكنها انقلبت عليها بعد ذلك وتريد أن تحكم بالديكتاتورية ولا يشاركها أحد فى الحكم وتكفر كل من يخرج من عباءتها أو يعارضها فلا يوجد لديها غير سلاح الدين الذى قامت الجماعة من أجله فتوغلت فى السياسة ونسيت الدين.
جهاد الجماعة فى سبيل السلطة لن ينتهى فهى تضع مكاسبها السياسية أمام عينيها ولا تريد أن تتنازل عن أى سلطات أو تحكم بتوافق وطنى فهى تظن أنها الآن حامى الدولة والدين وكل المعارضين لها أعداء للدين وتكفرهم وتشن هجوما عليهم وليس مسموحا لأحد سواها بحماية الدين ونصرة الشريعة.
الدكتور مصطفى كامل السيد استاذ العلوم السياسية قال انه منذ استفتاء مارس فى العام الماضى على التعديلات الدستورية دشنت جماعة الإخوان المسلمين وحليفتها القوى السلفية سياسة الدين رغم أنها كانت تستخدمها من قبل ولكنها وجدته سلعة رائجة فاستقرت عليه كسياسة خاصة انه فى عالم السياسة والاقتصاد ليس لديهم حجج أو خبرات أو أسلوب إدارة يصلحون بها أحوال المواطنين.
وأشار الى أن الجماعة تعتبر نفسها متحدثه باسم الدين وتكفر من تشاء وكل من يختلف معها يدعون أنه من أعداء الاسلام فى حين ان المشاكل التى تعانى منها مصر لا تتعلق بالدين وكل القوى السياسية ليس لديها اى موانع فى تطبيق الشريعة ولكن الخلاف ليس فى الدين ولكن فى كيفية حل مشاكل المجتمع عندما وجدت الجماعة أنها عاجزة استخدمت الدين لمواجهة خصومها وإرهاب معارضيها.
واشار الى أن الجماعة تريد أن تقطع الطريق على معارضيها وتحاول ان تعوض شعبيتها التى فقدتها فى الشارع باستخدام الدين فهى صاحبة شعار «الإسلام هو الحل» وليس لديها مانع فى أن تنشر الشعارات الدينية لتختبئ وراءها.
وقال: إن فهم الشارع لتلك القضية الآن ليس بالقدر الكافى ولكنهم فى المستقبل سيدركون حجم الخطأ الذى وقعت فيه الجماعة لتدارى عجزها عن حل مشاكلهم ومن الصعب أن تستمر تلك السياسة من جانب الجماعة ولكنها الآن فى مأزق وتريد الخروج منه دون خسائر.
وأشار الدكتور إبراهيم زهران رئيس حزب التحرير الصوفى الى أن الإخوان يحكمون مصر بالفاشية الدينية والتى يكون فيها الدين وسيلة للسيطرة على العقول وهذا أقوى من الديكتاتورية فى الحكم خاصة أنها لا تريد أن يختلف معها أحد وتكفر من يخالفها الرأى بل إنها تصل الى مرحلة أنها تدعى أن مرسى هو اختيار الله ولو كان الوضع كذلك فكل الحكام السابقين والحاليين فى مصر هم اختيار الله ولكن المعنى ان رئيس الدولة لابد أن يكون لديه حلول للمشكلات التى يعانى منها المجتمع.
وقال: إن الخطاب الموجه من الجماعة الى شبابها وأعضائها فج وخال من اللياقة والفكرة والقدرة على التعلم فما معنى انها تفسر لأعضائها أن ما يفعلونه من مخالفة القانون هو جهاد فى سبيل الله وانها تدعو شبابها الى الاستشهاد فهذه دعوة الى الحرب الاهلية.
وأشار الى ان خطاب الجماعة لم يعد سلعة رائجة فى الشارع ولا يلقى قبولا الآن ولن يحقق أى نجاحات لها فى المستقبل لأن الشارع قضيته البطالة والأسعار وتحسين الخدمات وتلك قضايا لا يوجد لدى الجماعة أى فكر فيها أو خبرات لتقديمها ولا أى امكانيات او خبرات فهم لا يعرفون سوى التجارة فى البورصة وبيع وشراء الاراضى والعقارات.
وقال: إن شباب الجماعة يحكمهم مبدأ السمع والطاعة باسم الدين ولكن هذا الأسلوب من الممكن أن يفشل فى المستقبل خاصة أنه اثناء حماية شباب الجماعة لمجلس الشعب حدثت اعتراضات من بعضهم على فكرة الاعتداء على شباب الثورة وسيأتى يوم يفكر فيه شباب الجماعة فى واقع الأمور التى نعيشها.
وأشار وجيه شكرى القيادى بحزب التجمع الي أن الإخوان نجحوا بجدارة فى أن يوحدوا كل القوى الوطنية ضدهم وهم أصبحوا فى جانب وكل القوى السياسية فى جانب آخر وهى تدرك أن رصيدها نفد فى الشارع لذلك لجأوا الى خطاب الدين مرة أخرى لعله ينقذها من الانهيار فهى لا تملك غيره فهى تسعى الى الاستحواذ على السلطة باسم الدين.
وأكد أن مبدأ السمع والطاعة الذى يحكم شباب الجماعة هو أقصى ما يمكن ان تقدمه الجماعة لشبابها فهى لا تملك أفكارا ولا قدرات ولا إمكانيات لتغيير الواقع السيئ الذى تعيشه البلاد.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الفاشية الدينية تحكم مصر


الوفد شاهد على مذبحة الاتحادية



16642890454-6.jpg


كتب ــ احمد ابوحجر واحمد السكري وصلاح شرابي وياسر ابراهيم إيمان الجندى وهشام صوابي وسحر صابر وسها صلاح شيرين طاهر وأميرة عوض: منذ 15 ساعة 56 دقيقة
ما أشبه الليلة بالبارحة.. وكأننا امام «موقعة جمل» جديدة لكن بإخراج جديد ومختلف، تغير المكان في ميدان التحرير بوسط القاهرة الي محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة، ليلة دامية تحول فيها الحي الراقي الي ساحة قتال وحرب.. كان الموقف صعبا لان القتال يدور بين مصري ومصري
.. عمليات كر وفر بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضية، انسحب الامن حتي لا يتهم بالانحياز لطرف دون الاخر وقرر ان يقف علي مسافة واحدة من المتظاهرين وشباب جماعة الاخوان المسلمين. لم يكن يتوقع قيادات مكتب الارشاد الجالسون في المقطم واعضاء حزب الحرية والعدالة ان يصمد المتظاهرون امام حشود وجحافل بلغ عددهم 30 الف شخص الذين استخدموا الاسلحة وتمركز مؤيدوا الرئيس حول قصر الاتحادية لضمان عدم اقتراب المتظاهرين المعارضين للاعلان الدستوري من محيط القصر ولذا فتحوا جبهات قتال في كل الشوارع المؤدية للقصر، دارت الاشتباكات في شوارع الاهرام والميرغني وابراهيم اللقاني وشارع الخليفة المأمون وامام كلية البنات مما خلق حالة من الحصار من المعارضين للمؤيدين لكنه لم يجد نفعاً.. فالمؤيدون اكثر عدداً واكثر جاهزية لخوض المعركة.. في تمام الساعة العاشرة مساء الاربعاء وصلت مسيرة مكونة من 300 عضو بحركة 6 ابريل قادمة من محيط سرايا القبة وتبعت ها مسيرة الالتراس وتجمعوا حول اشارة روكسي باتجاه شارع الخليفة المأمون.. حمل المؤيدون للرئيس اسلحة بيضاء لارهاب المتظاهرين ولكن شباب الثورة تمسك بموقفه.. وأدي ذلك الي حدوث انسحاب تدريجي من معسكر الاخوان الامر الذي زاد من حماس المتظاهرين المعارضين لقرارات الرئيس وراحوا يهتفون بصوت عال..

«الميليشيات» تستخدم الخرطوش والأسلحة البيضاء لقمع المعارضين
zzzz.jpg


الشعب يريد اسقاط النظام مما يعيد الحرب مرة اخري وكأنه هتاف يخالف التعاليم المتعارف عليها، لم يكن هذا الهتاف الوحيد الذي افسد اي محاولات للهدنة لكن «يسقط يسقط حكم المرشد» كان يزيد الطين بلة وكذلك هتاف « ارحل ارحل». رائحة الدم تفوح في المكان، العشرات مصابون الانباء غير مؤكدة عن خمسة قتلي مما جعل المعارضين لا يهدأون فأصبح لديهم ثار مع الاخوان الذين استبدلوا انفسهم بالامن ليحموا القصر ويحافظوا علي الهدوء في المنطقة، كان المصابون بالعشرات بمجرد ان يدخلوا فإنهم يعودون غارقين في دمائهم من جراء استخدام الخرطوش حسبما قال عدد من المسعفين ان هناك ما يقارب 50 اصابة بالخرطوش بالاضافة الي عشرات الاصابات جروح قطعية وكسور وكدمات. قبل ان ينتصف ليل القاهرة تمكنت قوات الامن من اقامة حاجزين بينهما منطقة خالية يصل عرضها لحوالي 10 امتار تكون فاصلة بين الطرفين، اصبحت الحرب متقطعة بين الطرفين لكن فجاءة انقطعت الانوار عن شارع الميرغني في حدود الثانية عشرة والنصف صباحا لكن لم يحدث جديد عن حالة الكر والفر المعتادة منذ نشوب الاشتباكات. مع كثرة المصابين تم اقامة مستشفي ميداني بالكنيسة الانجيلية القريبة مع محيط الاشتباكات لكن كما قال احد المسئولين بها انهم اضطروا لإطفاء الانوار وايقاف العمل بالمستشفي لسماعهم شائعات تفيد هجوم من المؤيدين للرئيس لهم اذا لم يغلقوها، وكان الوضع في شارع الميرغني لا يختلف كثيرا عن الخليفة المامون، الاشتباكات تتصاعد والحواجز لم تمنع الحجارة من الوصول الي الطرفين، كما ان الوضع في شارع الاهرام لم يختلف ايضا. في الثانية من صباح الخميس حدث من الإخوان ناحية القصر ليستما الوضع كما هو لكن لم تنتهى الاشتباكات بعد وتستمر الهتافات من المعارضين « مش اخوان ولا مسلمين ولا يعرفوا حاجة عن الدين الامر الذي اعاد المشهد الي درجة الغليان والدموية وسط الهدوء التام الذي سيطر علي جميع مناطق القتال والاشتباكات بين المصريين فجاس وحيدا بالقرب ميدان روكسي يبكي بحرقة ويلطم خده ورفع يده للسماء داعيا بأن كانت تقطع يده قبل ان ينتخب الرئيس لم يكمل بعده عقده ياسر امين 28 سنة واضاف لم اكن اعرف ان نجاحه وجلوسه علي الكرسي سيتسبب في تحول مصر الي ساحة حرب.. واضاف: افرح ياريس انت وجماعتك المصريون بيقتلوا بعضهم في روكسي الحياة مختلفة عن ميدان الموقعة الاولي في التحرير فهنا لا ماء ولاطعام وكل المحلات اغلقت ابوابها فنزل عدد من اهالي روكسي لتزويد المتظاهرين بالماء والخل لتفادي آثار قنابل الغاز. الهدوء الحذر يسيطر علي محيط قصر الاتحادية.. تراجع تام من الفريقين مما اعطي قوات الامن الفرصة للتدخل للفصل بين الطرفين ليظهر في الصورة افراد من الجيش حيث تواجدت مدرعتان ببداية شارع الميرغني بجوار نادي هليوبوليس. وقامت قوات الشرطة العسكرية بإعادة فتح الشوارع الجانبية المحيطة بالقصر وأزالت الحواجز والاسلاك الشائكة الموجودة بشارع الميرغني وشارع ابراهيم اللقاني، وانتشرت تشكيلات من الامن المركزي علي كافة ابواب الاتحادية مع بزوغ فجر الخميس كانت الاشتباكات قد توقفت بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه في ميدان روكسي، لكن لم ينتهى دور المؤيدين للرئيس بعد ان قاموا بتشكيل لجان شعبية لمنع تسلل المعارضين الي قصر الاتحادية وخاصة انهم مازالوا يتمركزون بالقرب من ميدان روكسي، افترش المؤيدون الطرقات المحيطة بالقصر مباشرة وقاموا بنصب ثماني خيام بالجبهة المقابلة لقصر الاتحادية بشارع الميرغني مرددين هتافات منها: «يلا يا مرسي تاني.. لسه الزند ولسه تهاني، الثوار بيقولوها قوية: الشرعية للشرعية.. ضد عصابة أمية».

سياسيون: «مرسى» وعشيرته يقودان مصر إلى الهاوية
3%2874%29.jpg


كشفت جماعة الإخوان المسلمين من جديد عن الوجه الدموى البغيض لها وذراعها السياسية حزب «الحرية والعدالة». كما كشف عناد الرئيس محمد مرسى الذى فاق عناد المخلوع باطلاقه لعشيرته وميليشيات جماعته على المعتصمين السلميين، فى حرب عصابات وشوارع حتى الآن ليسقط من جديد مئات المصابين والشهداء!!
ولن ينسى التاريخ ترديد ميليشيات «الإخوان» شعارات: «حى على الجهاد.. حى على الجهاد» خلال مهاجمات الثوار متناسين أن هؤلاء هم أصحاب الفضل فى خروجهم من جحورهم للنور، ولكنهم لم يتحملوا مظاهرات سلمية ولكنها كسرت غرور الرئيس مرسى وجماعته فقرروا الانتقام الدموى. أكد رؤساء الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، أن الرئيس «مرسى» يدفع بمصر للهاوية من أجل عيون ومصلحة جماعته ويصر بعناده على أنه يجب ألا يفوت وعشيرته فرصة الانقضاض الكامل على البلاد، وذلك ما يستوجب محاكمته!!
من جانبه أكد «حمدين صباحى» مؤسس التيار المصرى أن الرئيس يدفع مصر للانقسام وربما يؤدى لحرب أهلية، وأن دماء «الاتحادية» دليل قاطع على أن الرئيس يفقد أخلاقيًا أى شرعية وأنه يتخلى عن مسئوليته، لذلك نحن مصرون على رفض الإعلان الدستورى «المكبل» وإجراء الاستفتاء لأنه معيب، مؤكدًا أن مصر بحاجة لوحدتها الوطنية وأن النضال مستمر مع كل طوائف الشعب المصرى الحقيقى وتحت قيادته حتى تحقق الثورة أهدافها.
ووصف عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ما يفعله ميليشيات الإخوان بـ«الجريمة المدبرة» مع سبق الاصرار والترصد، فهم يعلمون جيدًا أن هناك معتصمين أمام الاتحادية ومع ذلك ذهبوا إلى هناك وأزالوا خيامهم وانقضوا عليهم. أما رفعت السعيد - رئيس حزب التجمع، ويرى أن ما يحدث فى الشارع من هجوم لميليشيات جماعة الإخوان المسلمين على الثوار المعتصمين ليس بالمفاجأة، ودائما ما كنت أحذر من هذا السلوك «الفاشى» مستنكرًا ما يطلقون على أنفسهم «حماة الإسلام»!!
أضاف أن هجوم الهكسوس التتارى طال الجميع والاعتداءات طالت المرضى بالمستشفى الميدانى وتكسير العظام ولم يفرق بين الشيوخ والشباب كما مارسوا أيضا أخذ رهائن من شباب الثوار، وتم ذلك تحت مسمع ومرأى من رجال الشرطة!!
ويؤكد ممدوح حمزة الناشط السياسى أن تلك الهجمة الشرسة هى بيان عملى لمن يريد.. فالرئيس مرسى تابع لجماعته وعشيرته ولا يجوز أن يكون رئيسًا لكل المصريين إنما تابع لجماعة محظورة، ولذلك فالرئيس يقامر بشرعيته وسيحاكم كما حكم على «العادلى» والمخلوع بجريمة الامتناع عن حماية وقتل المتظاهرين.
ويصف «حمزة» ما حدث بهجوم الهكسوس، يؤكد أن مصر بحاجة لأحمس من جديد وقال منفعلا: «المصريون لن يستعبدوا بعد اليوم كما قالها الزعيم أحمد عرابى منذ 150 عامًا!!
ويؤكد محمود عفيفى عضو حركة 6 إبريل.. أن الرئيس محمد مرسى والإخوان المسلمين بل والتيارات المسماة بالإسلام السياسى يقودون مصر للهاوية ولذلك فشرعية الرئيس على المحك!! وقال إن ما حدث جريمة يعاقب عليها الرئيس مرسى وعشيرته وتعتبر موقعة جمل ثانية!! ويؤكد شريف الروبى عضو حركة 6 أبريل إن ميليشيات الجماعة رجعت لسابق عهدها، وعلى الرئيس المنتخب اثبات أنه رئيس لكل المصريين، والعودة إلى مسار الثورة، وخلاف ذلك سنطالبه بالرحيل وجماعته ودستوره!!

سكان «روكسى» عاشوا ليلة الرعب
a5.jpg


تحولت منطقة محيط قصر الاتحادية ليلة أمس إلي ساحة قتال بين المؤيدين لقرار الرئيس مرسي والمعارضين من المعتصمين أمام قصر الاتحادية اعتراضاً علي الإعلان الدستوري وفوجئوا بسيارات مكروباص محملة بأعداد من جماعات الإخوان المسلمين وبأيديهم عصي يقتحمون خيم المعتصمين ويزيلونها بالقوة، وانهالوا بالضرب المبرح علي كل من فيها من الشباب والفتيات، واضطر المعتصمون إلي التراجع حتي ميدان روكسي واستمر الكر والفر وتبادل التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وأسفرت الاشتباكات التي استمرت طوال الليل إلي مئات من الاصابات ومقتل 7 أشخاص، وتم نقل المصابين إلي المستشفيات المجاورة ومنها منشية البكري وكوبري القبة وهليوبوليس.
وتواجدت 21 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلي المستشفيات مما دفع قوات الأمن المركزي إلي وضع أسلاك شائكة وصدادات حديدية بين المؤيدين لمرسي والمعارضين لمنع التشابك وتمركز الإخوان بشارع الخليفة المأمون، كما قامت قوات الأمن المركزي بإطلاق القنابل المسيلة للدموع. واستخدم المتظاهرون من الجانبين زجاجات المولوتوف. واستخدم شباب المتظاهرين الدراجات البخارية لنقل المصابين الذين أصيبوا إلي المستشفي الميداني لإجراء إسعافات أولية وتحويل الاصابات الحرجة إلي مستشفي القاهرة التخصصي المتواجد بالقرب من ساحة القتال.
وشهدت الشوارع الجانبية تعطيلا لحركة المرور وتحويل السيارات إلي الطرق الفرعية بعيداً عن ساحة القتال، وأغلقت جميع المحلات في روكسي أبوابها، كما تم تحطيم 4 سيارات ملاكي.
وفي صباح أمس سادت حالة من الهدوء بمحيط الاتحادية وشكل أنصار الإخوان المسلمين دروعاً بشرية حول قصر الرئاسة وهتفوا «النصر أو الشهادة» رافعين أعلام مصر وصور الرئيس مرسي مرددين هتافات النصر والعزيمة.
وشهدت الشوارع المحيطة بقصر الاتحادية سيولة مرورية نسبية.
وتم نقل 167 حالة جراء الاشتباكات إلي مستشفي هليوبوليس و110 إلي مستشفي منشية البكري و16 إلي مستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر و42 إلي مستشفي عين شمس التخصصي و20 إلي مستشفي رابعة العداوية و7 إلي مستشفي كوبري القبة و10 إلي مستشفي برج مينا و15 إلي مستشفي الزهراء الجامعي و6 إلي مستشفي الدعاة و11 إلي مستشفي الدمرداش و3 إلي مستشفي فلسطين و7 إلي مستشفي القاهرة التخصصي و26 إلي كيلوبترا و2 إلي مستشفي الجلاء العسكري و4 بمستشفي الجمالية. وتوفي 7 منهم محمود محمد إبراهيم- 35 سنة- وعبدالرحمن ممدوح الحسيني- 30 سنة- ومحمد خلاف- 35 سنة- وهاني محمد سعيد الإمام- 32 سنة- ومحمد السنوسي علي- 22 سنة.

أهالى الضحايا: تعرضنا لحصار شديد بالأسلحة النارية وقنابل الغاز
7-7%282%29.jpg


افاد الشهود العيان المرافقون لاهالي الضحايا امام مشرحة المستشفي بأنهم تعرضوا لحصار من بعض البلطجية المندسين في مظاهرات الاتحادية حاملين أسلحة نارية وقنابل مسيلة للدموع في الثامنة مساء أمس الاول، ولقي الضحايا مصرعهم إثر الهجوم الذي تم في الواحدة بعد منتصف الليل، وتعرضت مندوبتا «الوفد» لهجوم واعتداء لفظي من اهالي الضحايا المؤيدين للرئيس أثناء تغطيتهما للأحداث، بعد اتهامهما بالفساد الاعلامي.
ومن جانبها صرحت الدكتورة إيناس مكاوي مدير مستشفي هليوبوليس بوجود 20 حالة مصابة في العناية المركزة، ومنهم محمد سعيد محمود مصاب بطلق ناري بالرأس، وأحمد محمد طه مصاب بجرح في الناحية اليسري من الصدر وأحمد جمعة محمد مصاب بطلق ناري بالبطن وحمزة صلاح مصاب بطلق ناري بالفخذ، ورضا إبراهيم مصاب بطلق ناري بالبطن وولاء شعبان مصابة بطلق ناري بالجانب الأيسر، وعبد الله عبد الحميد مصاب بطلق ناري بالصدر، ومحمد موسي مصاب بطلق ناري بالفخذ أدي إلي تجمع دموي في الكلي ومحمد خليل مصاب بطلق ناري بالصدر.
وفي الوقت الذي أكد فيه بعض اهالي المصابين المتواجدين داخل المستشفي أن عدد المصابين وصل إلي 200 حالة أكدت «مكاوي» ان عدد حالات المصابين لا يتعدي 20 حالة ورفضت لقاء «الوفد» بالحالات، مشيرة إلي أن هناك تعليمات من المسئولين بعدم لقائهم أو التصريح بأي معلومات حولهم.

الصحة: 5 وفيات و684 مصاباً في اشتباكات الدامية
8-6.jpg


أعلنت وزارة الصحة وفاة خمس حالات أمام قصر الاتحادية في الاشتباكات واصابة 684. وقال الدكتور أحمد عمر المتحدث باسم وزارة الصحة انه بناء علي مكالمة تليفونية من الدكتورة إيناس مديرة مستشفي هليوبوليس تم الابلاغ عن وصول عدد 3 حالات وفاة الي استقبال المستشفي وهم: محمود محمد ابراهيم 35 سنة وعبدالرحمن ممدوح الحسيني 30 سنة ومحمد خلاف 35 سنة وجميعهم وصلوا جثثاً هامدة. وأضاف انه بناء علي اتصال هاتفي من الدكتور سعد مدير طوارئ مستشفي منشية البكري تم الابلاغ عن وصول جثتين لكل من هاني محمد سيد الإمام 32 سنة ومحمد محمد سنوسي علي 22 سنة جثة هامدة.
وأشار عمر الي تحويل المصابين الي مستشفيات منشية البكري 160 مصاباً و217 الي مستشفي هليوبوليس و47 لمستشفي عين شمس التخصصي و16 لمستشفي التأمين الصحي بمدينة نصر و7 كوبري القبة العسكري و20 الي مستشفي رابعة العدوية و7 الي مستشفي الزيتون التخصصي و26 الي الدمرداش و50 بالقاهرة التخصصي و2 بجراحات اليوم الواحد مدينة نصر و27 بالزهراء الجامعي و10 ببرج مينا و5 بفلسطين و8 بالدعاء و32 بكليوباترا و2 بالجنزوري و4 بالحلمية العسكري و3 بالجلاء العسكري و1 معهد ناصر وخروج 517 مصاباً بعد تحسن حالاتهم.
وأعلنت عبير السعدي وكيل نقابة الصحفيين دخول الصحفي الحسيني أبو ضيف المصور الصحفي بجريدة «الفجر» في غيبوبة عميقة ومازال علي أجهزة التنفس الصناعي جراء اصابته بطلق خرطوش في الرأس مساء الاربعاء في الاشتباكات التي دارت بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه أثناء تأدية مهام عمله الصحفي أمام قصر الاتحادية. وأكدت عبير ان ما حدث مع الحسيني لم يكن مصادفة وانما محاولة اغتيال. وأضافت ان النقابة تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد الرئيس مرسي ووزير الداخلية.

متظاهرون يعتدون على صبحى صالح ويحرقون سيارته بالإسكندرية
1-7%284%29.jpg


اعتدي متظاهرون علي القيادي الإخواني صبحي صالح، وحطموا سيارته رداً علي قيامه بدهس محتجين بسيارته أثناء توجهه لمنزله بمنطقة سموحة بالإسكندرية.
تم نقل المجني عليه إلي العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة مصاباً بكسور وجروح خطيرة بأنحاء الجسم وفي حالة حرجة.
تلقي اللواء عبدالموجود لطفي مدير أمن الإسكندرية بلاغاً بالحادث، وتبين أن «صالح» تعرض للاعتداء في منطقة سيدي جابر، من جانب الثوار المحتجين علي فض الإخوان اعتصام «الاتحادية» بالقوة، ورفضاً للإعلان الدستوري وكشفت التحريات الأولية عن أن «صالح» دخل في مشادة مع المتظاهرين الذين رددوا هتافات معادية ضد مرشد الإخوان وقيادات الجماعة، والرئيس محمد مرسي قام بعدها «صالح» بدهس المتظاهرين بسيارته فقاموا بالاعتداء عليه، وتحطيم السيارة وإحراقها.
وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين في الواقعة، واتهم حزب الحرية والعدالة من وصفهم بالفلول والقوي الثورية بمحاولة اغتيال «صالح»، وأوضح الحزب انه لن يقف مكتوب الأيدي تجاه هذا الاعتداء البربري.
وأكد عاطف أبو العيد أمين الإعلام بالحزب أن فريقاً من السياسيين تحالفوا مع الفلول والبلطجية لإغراق مصر وإدخالها في أجواء الفوضي وتدمير المؤسسات.
وحذر «أبو العيد» هذه التيارات المشوهة - علي حد وصفه - من العمل علي إشاعة الفوضي بعد أن بدأ الشعب يلتمس طريق الحرية وبناء المؤسسات.
المصابون في عيونهم:

«ارحل يا مرسي وسيب الكرسي»
2-6%285%29.jpg


كشف المصابون في مستشفي العيون الدولي عن تفاصيل هجوم مجموعات الإخوان عليهم والمواجهات الدامية بين الطرفين التي أدت إلي سقوط القتلي والمصابين في محيط قصر الاتحادية.
أشار صالح عبود- 28 سنة- مهندس ديكور، من شباب ثورة 25 يناير، إلي أنه بدأ اعتصامه أولاً في ميدان التحرير، وشارك يوم 19 نوفمبر في احياء ذكري «محمد محمود» مع المتظاهرين، ثم اعتصم يوم 4 ديسمبر أمام قصر الاتحادية، وروي تفاصيل اليوم المشئوم بقوله: بدأ توافد الإخوان نحو الرابعة عصراً، أمس الأول وفوجئنا بهم، يقومون بهدم الخيام وإشعال النار فيها وهم يهتفون باسم الرئيس مرسي، وكان من الواضح أن هدفهم إخلاء المنطقة، كما كانوا يضربون الفتيات حاملين معهم الشوم والأسلحة البيضاء، وفي المساء، لاحظنا استخدامهم الخرطوش وقنابل الغاز، وبالرغم من قيام قوات الأمن المركزي بعمل حاجز بيننا وبينهم، إلا أنهم كانوا يتجاوزونه ويعتدون علينا بالضرب، ومما يلفت النظر أيضا استهدافهم بعض النشطاء السياسيين، ومنهم أحمد دومة الذي أصيب في وجهه، كما خطفوا بعض زملائي الذين اختفوا في هذا اليوم، ولا نعرف عنهم شيئا. ويستكمل «صالح» حديثه قائلا: كنت أنقل المصابين مع الآخرين لأقرب عربة اسعاف، وفجأة دخلت طوبة كبيرة في عيني الشمال وانكسرت نظارتي الطبية داخل عيني ولم أعد أري بها مطلقاً، لذا تم نقلي إلي المستشفي وأجريت لي عملية جراحية في عيني الشمال.
ويوجه «صالح» رسالة إلي الرئيس مرسي قائلا: لقد انتخبتك للأسف، ولكنني اليوم أقول لك اننا لن نسمح ببقاء رئيس جديد لا يحقق آمال الشعب، سواء كان اخوانيا أو ليبراليا.. «هنشيلك يا مرسي».
وكان لنا لقاء آخر مع محمد رمضان- 16 سنة- مصاب أيضا في عينه اليسري، وروي تفاصيل المأساة قائلا: فوجئنا بهجوم من جماعة الإخوان مستخدمين الخرطوش، واعتدوا علينا بالضرب، ويبدو أنهم كانت لديهم النية المبيتة لإشاعة الفوضي في المكان، فبعد وصولهم بلحظات بدأ الوضع يسوء وأصبحت هناك اشتباكات عديدة، وبالرغم من أن «محمد» أصيب عدة مرات في ميدان التحرير وشارع «محمد محمود» وآخرها «الاتحادية»، إلا أنه مصمم علي الاعتصام، قائلا: هنزل تاني لأنه لا يمكن أن نترك دماءنا تضيع هدرًا، ووجه رسالة إلي مرسي قائلا: «ارحل يا مرسي وسيب الكرسي».

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الوفد شاهد على مذبحة الاتحادية ة الوفد الاليكترونية الوفد - دماء المصريين فى رقبة الرئيس

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-12-2012, 05:13 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif



الخرباوي :أنتظروا قطع الألسن وحرب الشوارع



1113371142sdfdsf.jpg


حوار: ممدوح دسوقي الخميس , 06 ديسمبر 2012 17:56
حالة من الاستقطاب الشديد يعاني منها المجتمع المصري، قرارات فوقية تزيد الانقسام ويرفضها المجتمع المدني وتؤيدها ميليشيات الإخوان المسلمين ومن يسير علي خطاها.
خرجت جماعة الإخوان عن الجماعة الوطنية لتبحث عن مصالحها وأجندتها الخاصة، هذا ما وصفها به ثروت الخرباوي القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين في حواره مع «الوفد»، مؤكداً أنها تريد دستوراً يعبر عنها فقط ولا يعبر عن مصر، وهذا الدستور من أكبر أخطاء الإخوان في التاريخ، لأنها بسببه قسمت المجتمع بين مسلمين ولا مسلمين، في متاجرة بالمشاعر الدينية في سبيل بقائها واستحواذها علي السلطة.. مرجعاً هذا إلي غياب النظرة النقدية للإخوان بما يجعلهم يقعون في نفس الأخطاء أكثر من مرة، محذراً إذا استمر الوضع كما هو ستكون المرحلة القادمة للاستبداد وقطع الألسن وكتم الأنفاس وفقء العيون.
< كيف تري الجدل الدائر حول مسودة الدستور؟
- هو نفسه الجدل الدائر حول مصر، لأن هناك من يريد أن يجعل مصر قطعة خاصة لهم، وآخر يريد أن يجعلها لكل المصريين، وما أقصده تحويلها إلي الخاصة الإخوانية، وهذا ينعكس علي إدارته للدولة وعلي كل المؤسسات، بما فيها إدارته للهيئة التأسيسية للدستور، وجماعة الإخوان أرادت أن تجعل هذه الهيئة كياناً تابعاً لها تعبر عنها، فيما يتعلق بكل أمور الحكم، ولهذا لجأت إلي إبعاد الكفاءات القانونية والاقتصادية أو الدستورية واختارت أصحاب الولاءات وأبعدت محمد كمال عبدالعزيز، أحد أبرع من أنجبتهم مصر في القانون بعد «السنهوري» ود. إبراهيم درويش، أحد العبقريات الدستورية، ود. علي الغتيت أحد أبرع رجال القانون الدولي، ود. أحمد كمال أبوالمجد، أحد أبرع من له صياغات محكمة، وهؤلاء كان في إمكانهم وضع دستور عبقري لمصر يعبر عنها وعن ثورتها، ولكن هذا ليس هو المطلوب لأنهم يريدون دستور يعبر عن الإخوان ولا يعبر عن مصر.
< لكن يوجد معارضون انسحبوا من الهيئة التأسيسية؟
- حتي هؤلاء المعارضون تم اختيارهم، لأن بعضهم له ولاءات نفسية للإخوان المسلمين، والإخوان وضعوهم في الهيئة التأسيسية وكانوا قد وقفوا مع الدكتور مرسي في الانتخابات مثل حمدي قنديل ود. عبدالجليل مصطفي ود. حسن نافعة، وكانوا يطمحون لمكانة أكبر ولكن الإخوان لم تعطهم إلا عضوية في الهيئة التأسيسية للدستور، ثم لم يعطوا لهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم فما كان منهم إلا أن ضجروا وتركوا المكان.
< ما تأثير هذا الانقسام علي المشهد السياسي المصري؟
- الانقسام الذي نراه الآن هو تعبير عن الانقسام الذي حدث بعد الثورة التي كانت تعبر عن مصر، وإذا بالإخوان المسلمين يخرجون عن الصف عندما اتفقوا مع المجلس العسكري علي تعديل الدستور، الذي كان من المفترض أنه انتهي من الوجود، لأن الثورات تقضي علي النظام والأفكار القانونية والدستورية التي كانوا يعيشون ويديرون الأمور بها، وهذا الانقسام كان يعبر عن اتجاهات خرجت بها الإخوان المسلمين عن الجماعة الوطنية، وبدأت تبحث عن مصالحها وأجندتها الخاصة، ثم تلاه انقسام طائفي والمجتمع الآن ينظر إليه، علي أن هناك إسلاماً وجزءاً آخر بدون إسلام.. وهذا يعتبر من أسوأ الأشياء التي تعرضت لها مصر، ومن أكبر أخطاء الإخوان المسلمين في تاريخها أنها ساهمت في قسمة المجتمع البشعة بين مسلمين ولا مسلمين، وهذا ظهر واضحاً في استفتاء 19 مارس فأصبحت الخلفية الانتخابية ليست علي الأفكار المطروحة ولكنها أصبحت «إسلام أو لا إسلام» واستغلوا الروح الرئيسية لدي الشعب المصري وتاجروا بالمشاعر الدينية ليصلوا إلي الحكم.
< ما الوضع القانوني لجماعة الإخوان المسلمين؟
- هي جماعة غير شرعية، لأنها ظلت قائمة إلي أن أصدر «عبدالناصر» قرارين بحل جماعة الإخوان، وعندما حصلوا علي الضوء الأخضر من «السادات» أقاموا دعوي عام 1977 بإلغاء قرار الحل وظلت متداولة حتي صدر في 1992 حكم برفض الدعوي وادعت الجماعة أن محكمة القضاء الإداري أصدرت الحكم برفض قبول الدعوي لعدم وجود حكم بحل جماعة الإخوان المسلمين، وهذا غير صحيح.
< وماذا يترتب علي تبعية حزب الحرية والعدالة لجماعة الإخوان المسلمين سياسياً؟
- حزب الحرية والعدالة لم يذكر في أوراقه أو برنامجه أنه تابع للإخوان المسلمين، ولكن من الجانب السياسي لا يعتبر حزباً بل جناح سياسي لجماعة الإخوان المسلمين، الذي يعبر عن أفكارها السياسية، وهو التطور الطبيعي للقسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين.
< لكن طبيعة الأجنحة أو الأذرع والفصائل السياسية أو العسكرية جديدة علي مصر؟
- تجربة الإخوان المسلمين انعكست سلباً علي مصر، وعلي الروح الإسلامية لدي الناس، كان العالم والدعاية له قيمته في المجتمع ولنا أمثلة العز بن عبدالسلام والشيخ الخراشي اللذين كان يلجأ إليهما الناس عندما يعانون من السلطة، وكان الحاكم يخشي من سطوة العلماء وتأثيرهم في نفوس العامة، ولكن عندما نافس العلماء والدعاة أصحاب الدعوة علي الحكم، وهذا ما فعله وبدأه قادة الإخوان المسلمين، نزلوا إلي ملعب ليس ملعبهم وأرض ليست هي أرض الدعاة والعلماء، فأصبحت نظرة الناس لهم ليست نظرة التوقير مع أنهم قد يمنحونهم أصواتهم.
< ومن ملعب السياسة تغير الخطاب الإخواني.. خاصة بعد الوصول إلي السلطة؟
- هذا صحيح.. لأن هذا الأمر كامن في نفسية الإخوان المسلمين، مع أنها كانت تخفيه قبل الوصول للسلطة، وإن كانت تظهر في بعض فلتات اللسان، وقد حذرت من هذا، وقلت: يوجد روح للاستعلاء ونظرة دونية للآخرين، علي اعتبار أن الإخوان يملكون الحقيقة والصواب، وأن القوي الأخري علي باطل، وهذا لأن الإخوان لا يتعاملون مع الناس علي أنهم دعاة، لأن هذه اللغة ليست لغة دعاة، والله سبحانه وتعالي أنزل قرآناً يتلي عندما عبس رسول الله في وجه رجل أعمي لا يري، وعاتب الرسول هذا العبوس، فما بالنا بالعبوس الذي يواجهوننا به ونراه في الوجوه، بل وزادوا بفحش القول مثل «أنجاس وملاعين وكفرة وموتوا بغيظكم ويغوروا في ستين داهية» وهذه التعبيرات لا تصدر من دعاة أبداً، بل تصدر من أناس تكفيريين يرون أنهم هم أصحاب الحق والإسلام، وغيرهم ليسوا من المسلمين بل من عبدة الطاغوت، لأنهم ينتمون إلي أفكار ليبرالية ويسارية وعلمانية واشتراكية.
< ما تأثير مبدأ السمع والطاعة في الإخوان المسلمين بعد وصولهم إلي السلطة التي تقوم علي النقاش والحوار والجدل؟
- الذي تربي علي السمع والطاعة مثل الذي تربي في كتيبة عسكرية، وجماعة الإخوان تدار ويتم تربية أعضائها علي مفاهيم عسكرية، منها السمع والطاعة والثقة في القيادة، والمنظمات المدنية تقوم علي لغة الحوار وتبادل الأفكار وتنوعها وتعرف قيمة تنوع الأفكار وتبادل الآراء والحوار، والقرآن أكبر وأعظم كتاب حواري في العالم، وجماعة الإخوان المسلمين قرأت القرآن بعقلية عسكرية وليست العقلية المدنية، والذي تربي علي السمع والطاعة عندما يصل إلي الحكم تجده يجيد التنفيذ ولا يجيد الابتكار، لذلك من النادر جداً أن نجد أشخاصاً في الإخوان المسلمين يجيدون الابتكار ووضع سياسات ورؤي سياسية واقتصادية، ولكن في ذلك الوقت نجد لديهم قدرة فائقة علي التنفيذ، ولهذا كل الموجودين في المشهد السياسي لا يعرفون الحوار ولا يجيدونه، لأنهم تربوا في جو الحوار بعيداً عنه.
< طالما أن الإخوان تنظيم شبه عسكري فإن هذا ينفي وجود صراعات داخلية؟
- لا بل توجد صراعات سببها الطموحات التي لا تكون إلا في المواقع القيادية، وهذا شيء مشروع، وصراع جيل «خيرت الشاطر» وعبدالمنعم أبوالفتوح وعصام العريان والجيل السابق لهم مثل محمد حبيب جزء من هذا الصراع وأن كل فرد فيهم يريد الوصول إلي منصب المرشد ولهذا يري أن الآخر منافس له، وبعضهم لا يؤمن بالمنافسة الشريفة، ويري أن مسألة وصوله هي الأولي، وخيرت الشاطر مثلا ينتمي إلي فريق فكري له ولاءات مع فكر سيد قطب، وفريق آخر يري أن أفكار حسن البنا هي الأولي بالتطبيق علي سياسة الجماعة، أو بعد وصولهم للحكم أصبح البعض يري أنه الأولي لان يكون رئيس الجمهورية القادم، ويوجد الرئيس الحالي الذي من طموحه أن يفوز بدورة ثانية في الرئاسة وليس معني أنهم تربوا في تنظيم عسكري أنهم مجردون من الطموحات التي تؤدي إلي الصراعات.
< وما هو شكل هذه الصراعات؟
- هذه الصراعات ستبدأ في الظهور تدريجياً، وكل قيادة ستحاول أن تصنع لنفسها فريق عمل قوياً وهذا ظهر في انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة حيث ساند «خيرت الشاطر» د. «سعد الكتاتني» وقام بتوجيه شعب الإخوان وكتائبها لإعطاء الأصوات للكتاتني، وفي المقابل كان الرئيس محمد مرسي يؤيد عصام العريان وهذا الصراع انتهي إلي فوز الكتاتني بنسبة 75٪ وهذا أظهر صراع الطموحات.
< ما هو الحل الأمثل للتعامل مع الحركات والجماعات الدينية عندما تصل إلي الحكم؟
- الشعب المصري عندما يعطي توكيلاً لحاكم ينفصل عنه نفسياً بعض الوقت ويراقبه من بعيد، والشعب المصري به نخب وجماهير، والنخب عليها أن تقوم بدور قوي في المعارضة ولا تترك الأمور للجماعة ذات المفاهيم العسكرية، فالاستبداد سيقوي لان المرحلة القادمة هي لكتم الأنفاس وقطع الألسنة، وفقء العيون، وهذه الأمور ستصبح الأصل إذا لم تقم النخب بدور المعارضة القوية.
< وهل يتمثل دور النخب في المعارضة القوية فقط؟
- لا.. بل تصدير مفهوم المعارضة إلي الشعب، وعدم الانخداع لأن «الإخوان المسلمين» عندما تريد أن تضحك علي مجموعة من النخب ذات الطموحات الخاصة تشاور لهم فيزحفوا فوراً إليهم لان الطمع يلبس ثوب المصلحة العامة، واكتسبت الإخوان خبرة في هذا من خلال تعاملاتها في النقابات العامة وهؤلاء نخب مزيفة وغير حقيقية ولابد أن يلفظها الشارع ويؤكد لهم أنهم مفضوحون.
< وما حقيقة ميليشيات الإخوان التي تنكر وجودها؟
- «الإخوان المسلمين» لا تنكر إلا الثابت والصحيح لانها أنكرت اغتيال جريمة الخازندار، مع أن النظام الخاص الذي ارتكبها، واغتيال محمود فهمي النقراشي قالوا ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين وأيضا محاولة اغتيال عبدالناصر في 1954 أنكروها وثبت بعد ذلك أنهم كانوا وراءها في مذكرات د. عبدالعزيز كامل ود. يوسف القرضاوي وشهادة د. فريد عبدالخالق، والمليشيات لا تحتاج إلي دليل كما أن الشمس لا تحتاج إلي دليل وظهرت في جامعة الأزهر وأدت تدريبات قتالية، وخرج «مهدي عاكف» في نقابة الصحفيين وقال إنه مستعد لان يرسل 10 آلاف مقاتل ليقاتل مع الشعب اللبناني، وأيضا يعلن «العريان» في قناة «المنار» اللبنانية ويتحدث عن نفس الأمر أنهم قادرون علي تجهيز مائة ألف مقاتل ثم أنهم قاموا بعمل جيد في موقعة الجمل والإخوان يتفاخرون أن شبابهم الذين أفسدوا الأمر، إذن توجد ميلشيات مدربة داخل الإخوان المسلمين.
< وما خطورة هذه الميليشيات المسلحة للإخوان المسلمين علي السلام الاجتماعي؟
- الخطورة تكمن في أن هذه الميليشيات تري أن الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين فريضة، وبذلك تصبح جماعة الإخوان المسلمين وكأنها فريضة إسلامية، والآن أصبحت تحكم، وإذا خرج عليها أناس في المظاهرات أو أن تسقط في الانتخابات فحينها سيقع في ضمير هذه الميليشيات أن هؤلاء يقفون ضد الفريضة الإسلامية وسيوجد نوع من الالتحام والاشتباك وحرب أهلية، ولهذا فالإخوان المسلمون سيستخدمون كافة الأساليب الشرعية وغير الشرعية في الانتخابات القادمة حتي يحصلوا علي الأغلبية وسوف يتزرعون بالآراء الفقهية في هذا مثل «الضرورات تبيح المحظورات»، واستمرار الإخوان في السلطة يعني استمرار الكذب والخداع والتزوير والبلطجة والسباب والوعود الكاذبة، فكل هذه الأشياء ستكون مباحة.
< الإخوان المسلمون جماعة إصلاحية وليست ثورية.. كيف تتبني أهدافاً ثورية؟
- جماعة الإخوان المسلمين ليست ثورية، وتركيبتها الفكرية والنفسية كما قال حسن البنا في إحدي رسائله «إنها ليست ثورية ولا ترحب بالثورات ونري أنها تجر علي البلاد الدمار» وأسلوبها إصلاحي وعبر تاريخها لم تمارس أي عمل إصلاحي لأنها لم تقم بأعمال خيرية مثل محو الأمية وإقامة أعمال خيرية لتدريب الفقراء وتشغيلهم في الأعمال، وكان في الإمكان أن تفعل ذلك ولم يكن يعارضها النظام السياسي، وبالتالي هي بالاسم جماعة إصلاحية دخلت في عالم السياسة فأصبحت جماعة سياسية جهادها الانتخابات، وعند قيام الثورة لم تتفهم أن النظام سوف يسقط نهائياً، ولذلك اتفقت مع «عمر سليمان» ثم المجلس العسكري علي تخفيض سقف الثوار ومواجهته لأنهم كانوا يريدون بقاء النظام، ولا نري رؤية في الاقتصاد أو الاجتماع.
ونري أعمال السلطة التنفيذية تخرج من الأدراج الأفكار التي كان نظام «مبارك» يسير عليها ويكملونها.
< ماذا بينك وبين جماعة الإخوان؟
- ليس بيني وبين جماعة الإخوان المسلمين شيء علي الإطلاق إلا أنني رجل اعتبر أعظم أمرين مروا عليَّ في حياتي هما دخولي وخروجي من جماعة الإخوان المسلمين، وأنا أمام تنظيم يقدم نفسه للأمة باسم الإسلام، وأري أن هذا التنظيم به أخطاء، ولابد من تجديد ومواجهة الأفكار الراكدة والبائدة، وفي أي تنظيم توجد حركة تقليدية تحافظ علي القديم وأخري تجديدية ترفض القديم وأن تقدم شيئاً جديداً وأنا من هؤلاء المجددين لأن الوقوف عند القديم ينعكس سلباً علي الفكر الإسلامي، ومنذ سنوات طويلة تتوقف فيما يتعلق في الاجتهادات الفقهية السياسية عند كتاب «الأحكام السلطانية» لـ «المواردي» الذي كتب منذ ألف سنة.
ونحن في حاجة إلي ثورة فقهية، و«الإخوان المسلمين» مؤهلة للقيام بذلك كجماعة تتصدر الحركة الإسلامية، والارتقاء بقيم المجتمع ومستوي الناس وهذا ما غابت عنه الإخوان المسلمين فكنت حريصاً علي أن أنبه إلي الأخطاء حتي يقدموا أشياء مفيدة للمجتمع وأن تتجدد الحركة الإسلامية.
< تقصد أن يحذو حذو التجربة التركية؟
- تقابلت مرة مع «أردوغان» في موسم الحج عام 2000 ودار حوار بيني وبينه وكان حينها مسئول البلدية في اسطنبول، ولم يكن معروفاً للرأي العام العالمي وكنت عضوًا في الإخوان المسلمين، وكان نجم الدين أربكان يتصدر المشهد في تركيا، ووجدته ينتقد «أربكان» بأنه يقف عند الحركة التقليدية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وهو له رؤية مختلفة حيث يريد أن يجعل من تركيا دولة صناعية كبري، ولكنهم لا يستطيعون مجاراة أوروبا في الصناعة، و«أربكان» لا يهتم بالانضمام إلي الاتحاد الأوروبي ولكنه حريص علي هذا الانضمام.
و«أربكان» حريص علي الحفاظ علي المظاهر الإسلامية، مثل الحجاب والقضاء علي بيوت الدعارة، و«أردوغان» أفكاره مختلفة عن الشكل التقليدي ويريد عمل كتلة دولية إسلامية مثل مصر ونيجيريا وإيران، ويري أن الانضمام لأوروبا ناصية القيم الصناعية فقط وأن التجارة أفضل لتركيا والاهتمام بالصناعات الخفيفة مع أن «أربكان» كان يفضل الصناعات الثقيلة، ووجدت أن الإخوان المسلمين توقفت عند زمن «حسن البنا» ومازالوا يقولون: قال «حسن البنا» ولا يسمحون لأي شخص أن ينتقد أحدا منهم أو «حسن البنا» حتي ان «سيف الإسلام» ابن «البنا» يقول: إن أبي لم يرتكب خطأ طوال حياته قط فقد كان رجلا ربانيا ملهما!! وغياب النظرة النقدية لدي الإخوان المسلمين تجعلهم يقعون في نفس الخطأ أكثر من مرة ويقولون: ربنا يختبرنا عند مجابهة المحن وتبريرهم الدائم للأخطاء.
< تري أن نقد الإخوان المسلمين يؤتي ثماره؟
- جماعة الإخوان المسلمين تري أن الخطأ لا يقترب من حياتهم أبدا، وبالتالي كان عليّ أن أوضح أخطاءهم من أجل التغيير ودعوتهم الي أن ينظروا الي تاريخهم نظرة صحيحة، وأزعم أن حركة النقد التي قمت بها لجماعة الإخوان المسلمين منذ 2002 أحدثت أثرا نوعا ما، حتي ولو لم يكن علي الوجه المطلوب وشجعت آخرين علي هذا النقد، وخرج من بعدي د. عبدالمنعم أبوالفتوح وكمال الهلباوي ومحمد حبيب والسيد عبدالستار المليجي وكان من قبل يخرج البعض من الأفراد ويتحرج أن يتحدث عن أخطاء الإخوان ولكن بعد ذلك أصبح الكل يواجه الأخطاء.
< ما علاقة الإخوان المسلمين بحماس؟
- جماعة الإخوان عالمية وليست محلية، وحماس جزء من الإخوان، ولكن خيارات حماس أنها تكون هي صاحبة القرار الأعلي فيما يتعلق بأمورها هناك، لكن عليها أن تشير الإخوان في مصر بعد أن وصل الإخوان الي السلطة وإذا وجدت أن موقف حماس يؤثر عليها سياسيا ودوليا فتملك الإخوان المسلمين أن تجبر حماس علي اتخاذ قرار أو موقف معين، والإخوان لها ضرورات مختلفة عن ضروراتها قبل أن تصل للحكم، ولهذا قرارها لحماس الآن أصبح إلزاميا وليس استشاريا.
< هل ما يحدث في غزة أصبح عبئا علي الرئيس مرسي؟
- «بيريز» صرح بأن الدكتور مرسي رجل حكيم، وتمني أن تكون قيادات حماس في حكمته ولهذا أعتقد أن فيه خطوطا حمراء لا تستطيع مصر أن تتجاوزها بالنسبة لإسرائيل، وبالتالي ستكون عبئا جماهيريا وداخل الجماعة ذاتها، وجماهير الإخوان ستري نفسها تناضل طوال عمرها من أجل قضية القدس وترفع شعار «ع القدس رايحين شهداء بالملايين» ثم بجد الأمر اختلف، فقد يطلب من قيادته اتخاذ مواقف حاسمة، وحتي ينفسوا غضب الناس ستنعزل الإخوان عن الرئاسة في البيانات التي تخرج منها وتخص «غزة»، فلا مانع من حشد المظاهرات تأييدا لغزة لتهدئة مشاعر جماهير الإخوان المسلمين، لكن العبء الأكبر سيكون الشارع المصري، ولا شك أن غزة ستكون عبئا كبيرا علي الرئاسة.
< وما حقيقة علاقة الإخوان المسلمين بالأمريكان؟
- دائما الإخوان المسلمين تنكر علاقتها بأمريكا، مثلا الدكتور سعد الكتاتني يتقابل مع شخصيات من الحكومة الأمريكية ثم يضبط اللقاء فيصرح الإخوان بكلام هزيل أنه جلس معهم بصفته برلمانيا وليس بصفته الإخوانية!! معتقدين أن الشعب لا يفهم، مع أن الإخوان المسلمين بدأوا علاقتهم بالأمريكان سنة 2002 بعد خروج الدكتور سعد الدين إبراهيم وبدأ يتدخل في تقريب وجهات النظر بناء علي طلب الإخوان وجعل محمد عبدالقدوس وعصام العريان يجلسان مع مجموعة من الأوروبيين في النادي السويسري، ثم أوصلهم بشخصيات أمريكية وبدأت العلاقة تتنامي وتزيد، ومع قيام الثورة المصرية صرحت هيلاري كلينتون بأن علاقتهم مع الإخوان بدأت منذ 5 سنوات وستعاود الاتصال بهم فيرد الإخوان المسلمين.. لا هم جلسوا معنا بصفتنا برلمانيين.
< هل تأكدت هذه العلاقة خلال ثورة يناير؟
- تقابل هنري كيسنجر مع محمد العرابي وزير الخارجية السابق في مؤتمر اسطنبول، وأخبره أن الإخوان قادمون وسيحكمون مصر في وقت أعلن الإخوان المسلمين أنهم لن يرشحوا منهم رئيسا للجمهورية.. وسأله العرابي: وهل ستمانعون؟ فيجيب بالنفي إنهم لن يمانعوا، طالما أن مصالحهم ستتحقق وهي شراء الأسلحة من أمريكا والحفاظ علي اتفاقية كامب ديڤيد واستبقاء سيناء كما هي والحفاظ علي أمن إسرائيل والبقاء علي نظام الملاحة في قناة السويس، وبدأت الوفود الأمريكية لتزور مقر جماعة الإخوان المسلمين مثل «چون ماكين» و«ويليام بيري» وهو شخصية صهيونية ويبدو أنهم كانوا يحصلون علي ضمانات أو وضع الإخوان في اختبارات، بل ان چون ماكين يقول: أخذت تأكيدات من الإخوان علي رفاهية إسرائيل وعلمنا الضغوط الأمريكية علي المجلس العسكري بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وفقا للكشوف التي أعلنتها الإخوان، وفي الانتخابات الأمريكية «رومني» اتهم «أوباما» بأنه دعم مصر بـ1.4 مليار دولار، والإخوان قالوا: إنه كان دعما للتحول الديمقراطي واستلم هذا المبلغ المجلس العسكري، وأتساءل: أين هذا المبلغ؟
< كيف تري القرارات التي أصدرها الرئيس مرسي وتعترض عليها القوي المدنية بالكامل؟
- أري أن الدكتور محمد مرسي بعد إصدار هذه القرارات جعل نفسه إلهاً وفرعونا لا يراجعه أحد بتحصينه لهذه القرارات، وهو بهذا هدم مؤسسة القضاء في سابقة لم تحدث منذ نشأته في مصر، وبالطبع جماعة الإخوان المسلمين ستحشد ميليشياتها المدربة علي الأعمال القتالية في الشوارع لتأييد هذه القرارات الباطلة، والتي ليس لها علاقة بالدولة أو بالقانون.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الخرباوي :أنتظروا قطع الألسن وحرب الشوارع



دماء المصريين فى رقبة الرئيس

هدنة لوقف الاشتباكات.. والأسلاك الشائكة والمتاريس تحيط بالقصر

zzzz.jpg
الاشتباكات امام قصر الاتحادية

كتب - صلاح شرابي وأحمد شرباش: الجمعة , 07 ديسمبر 2012 02:42
تحولت المنطقة المحيطة بقصر الاتحادية إلي ثكنة عسكرية من قوات الجيش والحرس الجمهوري بعد توقف الاشتباكات بين مؤيدي الرئيس مرسي من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها وبين المعارضين من الشباب منذ أول أمس
والتي نتج عنه مقتل وإصابة المئات من الطرفين نتيجة استخدام أعضاء الجماعة لرصاص الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع ضد المعارضين للإعلان الدستوري ودعوة الاستفتاء الشعبي علي الدستور الجديد.
وفرضت قوات الحرس الجمهوري كردوناً أمنياً مشدداً حول المنطقة بعد وضع الأسلاك الشائكة علي جميع المداخل المؤدية للقصر من ناحية شوارع الأهرام والمرغني والخليفة المأمون وكليو باترا بعد قدوم ثلاث سيارات محملة بالأسلاك والمتاريس الحديدية لعمل الحواجز الشائكة.
a8.jpg

وتوافدت القوات منذ الصباح لعمل الحواجز علي المعارضين في الوقت الذي استمر فيه تواجد أعضاء الإخوان علي جميع أبواب القصر وبجوار الأسوار الخاصة به وهو ما تسبب في وجود حالة من الإحتقان والغضب لدي المواطنين والشباب المعارض الذين قالوا لقوات الحرس «انتو جايين تحموا الرئيس وأهله وعشيرته» و«كنتوا فين لما الدم سال هنا وليه منزلتوش» و«أين القيادة العسكرية من استخدام الإخوان ميليشيات مسلحة ضد المعارضين».
وافترش أعضاء الجماعة الحدائق المحيطة بالقصر وسط المئات منهم الذين حرصوا علي أخذ قسط من الراحة والنوم بالحدائق استعداداً لمعركة أخري أو ربما تأتي التعليمات باستمرار التواجد بمحيط الاتحادية في الوقت الذي حرص فيه الكثيرون علي إزالة العبارات الرافضة للرئيس مثل «يسقط حكم المرشد» و«يسقط مرسي» من علي أسوار القصر مستخدمين الدهانات ذات اللون الصفر التي لم تخف العبارات بالشكل الكامل إلي جانب تشويه أسوار القصر.
وفي الواحدة والنصف ظهراً بعد دقائق من الهتافات الرافضة لموقف القوات المسلحة، قامت القوات بإخلاء المنطقة وأبواب وأسوار القصر من مؤيدي الرئيس لتأتي تعليمات الجماعة لأعضائها بالانسحاب من محيط القصر والاكتفاء تنظيم مسيرة بشارع صلاح سالم وفقاً لبعض الاتفاقيات بالانسحاب- بحسب ما أكده أعضاء الجماعة.
ونشبت اشتباكات بشارع المرغني علي أثر قيام أعضاء الإخوان باستمرار التحفظ علي عشرات الشباب المعارضين وتقييدهم بالحبال والسلاسل الحديدية علي أبواب القصر،كذلك قيامهم بالقبض علي أحد المعارضين بحجة بث الفتنة وهو ما أدي إلي حدوث اشتباكات بين الطرفين لمدة نصف ساعة لتقوم القوات بعمل حاجز من الاسلاك الشائكة ليتوقف الصدام.
وأكد ضباط القوات المسلحة خلال أحاديثهم الجانبية مع المواطنين أنهم لن يكونوا أداة لقمع المتظاهرين أو تأييد طرف علي الآخر مشيرين إلي نزولهم جاء حقناً للدماء التي سالت أول أمس في الوقت الذي أوضحوا فيه أن عدم نزولهم أول أمس كان إضطراريا لصعوبة التدخل وسط الاشتباكات ،إلا أن هذه التبريرات لم تلق قبولاً علي المستوي المطلوب لدي المواطنين الذين هاجموا موقف القوات المسلحة.
وفي الوقت الذي انسحب فيه أعضاء الإخوان من محيط القصر قاموا بترديد هتافات «قوة.. عزيمة.. إيمان... مرسي بيضرب في المليان» و«عزيمة.. إيمان...المرشد بيضرب في المليان» و«سامع أم شهيد بتنادي.. هات يا مرسي حق ولادي» و«الشعب يؤيد قرارات الرئيس» و«بالروح بالدم نفديك يا إسلام» و«بنحبك يا مرسي» ملوحين بأصابع اليد بعلامة النصر ضد المعارضين.
وعلي الجانب الآخر،هتف المعارضون من خلف الأسلاك الشائكة من بينهم الكثير من الملتحين مرددين «خليك يا مرسي... إنت زي حسني» و«الشعب يريد إسقاط الإخوان» و«الشعب يريد إسقاط النظام» و«بالطول بالعرض.. هنجيب مرسي الأرض» و«يا مبارك نام واتهني.. انت وراك أحفاد البنا» و«أحلق دقنك اظهر عارك... تلقي وشك وش مبارك» و«الإخوان بلطجية».
وأكد المعارضون أن تظاهراتهم أمام القصر لن تنتهي خلال الأيام مؤكدين حتمية إسقاط الإعلان الدستوري ووقف دعوة الرئيس للاستفتاء الشعبي علي الدستور في 15 ديسمبر الجاري مشيرين إلي عدم دستوريته مرددين هتافات «الإعلان مش دستوري... ومحمود مكي طلع جنزوري» و«الإعلان باطل» و«الدستور باطل» و«الجمعية التأسيسية تمثل الإخوان فقط» و«نرفض دستور الإخوان».
ولاحظت «الوفد» دخول الدكتور محمد سليم العوا مستشار الرئيس إلي القصر الرئاسي في الثانية ظهرا داخل سيارة سوداء من الباب الخلفي الذي تم تشديد الحرسة عليه بصورة كثيفة وتواجد سيارات الجيب ورجال الحراسة عليه.
وفي الثالثة عصراً،بعد توقف الاشتباكات وسيطرة قوات الجيش علي المنطقة بدأت بعض المحلات المحيطة بالقصر وميدان روكسي في فتح أبوابها ومن ثم عودة حركة البيع والشراء بصورة بطيئة للغاية بعد أن أغلقت أبوابها علي مدار اليومين الماضيين،إلي جانب حركة ضعيفة من السيارات بالشوارع الجانبية.
حكومة الوفد الموازية تحمّل الرئيس مسئولية إراقة الدماء
55555555555%281%29.jpg


أصدرت حكومة الوفد الموازية، أمس بيانًا حمّلت فيه الرئيس محمد مرسى، مسئولية استمرار الفتنة، وتصاعد الأحداث فى محيط قصر الاتحادية، التى أدت لإراقة دماء المصريين.
وقال البيان: تتابع حكومة الوفد الموازية، بمزيد من الأسى، تصاعد الأحداث، التى أدت لإراقة دماء المصريين، نتيجة السياسات التى تعمل على التفرقة بين المصريين.
ويحمل البيان، الرئيس مسئولية استمرار الفتنة، التى نتجت عن قيامه منفردًا بإصدار الإعلان الدستورى، الذى لم يستشر فيه معاونيه، كما اعترف نائب رئيس الجمهورية ومستشاروه، بعدم معرفتهم بهذا القرار الاستبدادى الذى أدى إلى هذه الفتنة، وتساءل البيان: هل هذا هو الأسلوب لإدارة شئون البلاد؟.. نتمنى أن يخرج الرئيس ويقول للشعب: كيف تم اتخاذ هذا القرار، ومن الذى عاونه؟
وطالب البيان، نائب الرئيس المحترم بأن يحذو حذو مستشارى الرئيس المحترمين، وأن يتقدم باستقالته فورًا، لأنه عندما لا يستشيره الرئيس فى قرار خطير مثل هذا الإعلان - كما أكد هو فى المؤتمر الصحفى - فمتى يستشيره الرئيس، لذلك فإن حكومة الوفد تطالبه بأن يتقدم باستقالته للمحافظة على مكانته كقاض جليل، لا نقبل أن يتم التعامل معه بهذا الأسلوب.
ان التصعيد من الشعب تقابله قرارات من الحاكم لكن لا يقابله تصعيد من الحاكم وجماعته.
حكومة الوفد تطلب من رئيس الجمهورية ان يقوم بواجبه بعد أن حلف بان يرعى مصالح الشعب ومنها وقف الفتنة الكبرى، بان يوقف الاعلان الدستورى، ويؤجل الاستفتاء على الدستور، ثم يقوم بطرح مبادرة للحوار مع الجميع للتوصل لحل يوقف هذه الفتنة، ويذكر البيان الرئيس بموقف الرئيس السادات الذى كان بطل حرب اكتوبر ثم قام بالتراجع عن قرارات لم ترض مجموعة من الشعب.
والتاريخ سوف يكون الحكم على كل من كانت لديه الامكانية لوقف الفتنة ولم يفعل.
مسيرات غضب فى التحرير تنديداً بمجزرة "الاتحادية"
a37.jpg


سادت حالة من الاحتقان والغضب بين المعتصمين في ميدان التحرير امس، احتجاجا علي ما وصفوه « بمذبحة الاتحادية» اول من امس اذ تعرض فيها المعتصمون للاعداء عليهم من قبل اعضاء جماعة الاخوان المسلمين. جابت عشرات المسيرات في ميدان التحرير منذ الصباح الباكر تنديدا بالاخوان وردد المتظاهرون خلالها هتافات « اعتصام .. اعتصام حتي يرحل النظام» و«ياشهيد نام وارتاح واحنا هنكمل الكفاح» و« يسقط يسقط حكم المرشد» و« كل حاجة هيه هيه.. والعصابة زي ماهية.. والداخلية بلطجية والاخوان باعوا القضية»، اللي بيقتل اهله وناسه يبقي خسيس من ساسة لراسه كما زلزل المتظاهرون ارجاء الميدان بهتافي الثورة الشهيرين وهما «يسقط يسقط النظام».. «ارحل يعني امشي يالي مبتفهمشي»،الي ذلك عقدت القوي الثورية المعتصمة اجتماعات عدة فيما بيعها لتنظيم مسيرات ومظاهرة لحين يتم تقسيم المتظاهرين الي نصفين الاول يرابط في ميدان التحرير منعا لاستيلاء انصار التيارات الاسلامية عليه، والآخر يتجه ناحية قصر الاتحادية، للمساندة المعتصمين هناك والثأر لهم، من جانبهم استنكر المعتصمون الاعتداءات الوحشية التي تعرض لها زملاؤهم امام قصر الاتحادية. واكدوا عدم عدو لهم عن اعتصامهم قبل ان يتم محاسبة المتورطين والمحرضين تلك الاعتداءات وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية محمد مرسي نفسه لانه المسئول الاول عن اشتعال الاحداث بهذا الشكل. وفي نفس السياق استمر توافد المتظاهرين الي ميدان التحرير وقاموا بنصب الخيام وارتداء ملابس سوداء ملطخة بالدماء في اشارة الي الشهداء الذين سقطوا في عهد الرئيس مرسي. كما تم غلق جميع مداخل ومخارج الميدان بالسلك الشائك والاحجار بعد فتح لم يدم طويلا لكل من ميدان سيمون بوليفار وشارع محمد محمود، تحسبا لحدوث اي اعتداءات واشتباكات علي غرار ما حدث في الاتحادية. صعّد المتظاهرون مطالبهم، وجعلوا محاكمة الرئيس مرسي والمرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع في مقدمة المطالب، فضلا عن الغاء الاعلان الدستوري وحل الجمعية التأسيسية للدستور وعدم الاعتراف بالدستور الذي سطره فصيل الاخوان وحده، دون مشاركة كافة فصائل المجتمع. اكد المعتصمون ان مليونية الحشد العظيم اليوم هي رسالة اخيرة لمرسي ورجاله وعليه العدول عن كافة القرارات الديكتاتورية التي اتخذها في غضون الايام القليلة الماضية محذرين من خطورة تجاهل مرسي لارادة المعتصمين. من جانبه وصف مازن خالد، عضو التيار الشعبي ما حدث امام الاتحادية بالمجزرة اسوة مما حدث في جمعة كشف الحساب مستنكرا نزول حشود الاخوان المسلمين المفاجئ الي الاتحادية لارهاب المعتصمين، ورفض التظاهرة السلمية، وطالب مازن الرئيس مرسي باحترام ارادة الثوار وان يكون رئيسا لكل المصريين وينزل الي التحرير لمقابلة الثوار وينفذ وعوده الانتخابية عندما قال: لو هناك عشرة في ميدان التحرير هنزلهم. وقال آدم فتحي، احد اعضاء حركة شايفنكم ان الحركة ستنظم مسيرات منددة باعتداءات الاتحادية الي القصر الرئاسي، وان قرر الاستمرار في الاعتصام بات نهائيا ولا رجعة فيه. والتقط طرف الحديث ياسر ابراهيم عضو في حزب الكرامة قائلا: لقد كشف مرسي عن الوجه القبيح له، في ايام قصيرة، ونحن لن نتراجع عن محاكمته اسوة بمبارك المخلوع الذي يحاكم بتهمة قتل الثوار، وحمل عضو حزب الكرامة الرئيس مسئولية اقحام البلاد في حرب اهلية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دماء المصريين فى رقبة الرئيس

بالفيديو.. مواطنة من سكان الاتحادية تروي وقائع سحل المتظاهرين











12/06/2012 - 19:45



تحدثت إحدى ساكنات شارع الخليفة المأمون المؤدي إلى قصر الاتحادية، في مداخلة هاتفية على قناة التحرير، عن طريقة سحل المعتصمين، مساء أمس الأربعاء، حيث تم ضربهم باستخدام الشوم، وأضافت أن المعتدين منعوا السكان من النزول لحماية المتظاهرين.
وتداول النشطاء على موقع "يوتيوب"، فيديو يظهر فيه عدد من المسلحين يقومون بالاعتداء على المتظاهرين باستخدام

فيديو.. وجدي غنيم: معارضو مرسي كفار يجب قتلهم!!


0





wj.jpg










12/08/2012 - 13:38


فيديو.. وجدي غنيم: المتظاهرون ضد الرئيس محمد مرسي كفار ومجرمين يجب قتلهم!!http://www.youtube.com/watch?feature...&v=C2I_ci05CRc



الأسوانى: أبو الفتوح الإسلامى قال إن مكتب الإرشاد أجرم.. اخجلوا مرة


0





s1201223133744_3.jpg










12/08/2012 - 13:17


قال الكاتب الروائى الدكتور علاء الأسوانى، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "هناك فيديوهات مسجلة يا إخوان وأنتم تضربون بنات مصر، عار موثق سيظل يلاحقكم إلى الأبد، أبو الفتوح الإسلامى قال إن مكتب الإرشاد أجرم، اخجلوا مرة".


22 ائتلافاً إسلامياً: ادعاءات مرسى بوجود مؤامرة ضده يحتاج لأدلة


0





s1220128123036.jpg










12/08/2012 - 13:20


طالب التيار الإسلامى العام الذى يتكون من 22 ائتلافاً إسلامياً، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالكشف عن تفاصيل المؤامرات التى تعرض لها وإظهار الحقيقة كاملة لجموع الشعب المصرى، مؤكدا أن ادعاء "مرسى" بأن هناك مؤامرة ضده دون تقديم أى أدلة كلام لا يصدقه الأعداء ولا يقتنع به الأصدقاء.



وقال خالد حربى المتحدث الرسمى باسم التيار الإسلامى العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": يجب أن يكون الدكتور محمد مرسى رئيسا لكل المصريين وعليه أن يظهر الحقيقة للشعب المصرى، مشيرا إلى أنه فى حالة علم عدد من قادة المعارضة بالمؤامرة التى تحاك ضده سيقل غضبهم منهم ومعارضتهم له.



وأكد "حربى" أن المرحلة الحالية تحتاج إلى وضوح كامل، مطالبا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بمصارحة الشعب والكشف عن خيوط المؤامرة التى يشير إليها فى تصريحاته.



وبالنسبة لمطالب القوى المدينة بتأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور، أكد "حربى" أن التيار الإسلامى العام أول من طالب بتأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور، مضيفا: "مسودة الدستور لا ترقى لطموح الشعب سواء فى قضية الشريعة الإسلامية أو فى قضايا التحرى الوطنى أو إدارة مؤسسات الدولة"، واصفا وضع الشريعة الإسلامية بمسودة الدستور بالباهت وغير واضح المعالم".



ودعا "حربى" اللجنة التأسيسية بالسعى لضبط بعض المواد الموجودة فى المسودة واستغلال قرار تحصينها من قبل الدكتور محمد مرسى.



يذكر أن التيار الإسلامى العام 22 يضم ائتلافاً إسلامياً ثورياً، ومن بينها: "الدعوة السلفية بالعبور، والجبهة السلفية، وحزب الفضيلة، والائتلاف الإسلامى الحر، وحركة طلاب الشريعة، وحزب التوحيد العربى، ودعوة أهل السنة والجماعة، وجبهة نصرة الشريعة، وحزب السلامة والتنمية، وحركة حازمون، وائتلاف دعم المسلمين الجدد".





سياسة











المزيد من
«أبوالفتوح» يهاجم «الإخوان»: مكتب الإرشاد ارتكب جريمة.. و«المحاكمة واجبة»


0





8651_660_192524_opt_8.jpg










12/08/2012 - 09:37


هاجم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وكيل مؤسسى حزب مصر القوية المرشح الرئاسى السابق، مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وقرارته الأخيرة بتوجيه أعضاء الجماعة إلى محيط قصر الاتحادية والاشتباك مع المتظاهرين، قائلاً، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، أمس: «مكتب إرشاد الإخوان المسلمين ارتكب جريمة تسببت فى إراقة الدماء.. المحاكمة واجبة». كما نعى أبوالفتوح ضحايا الاشتباكات، قائلاً: «أنعى شباب مصر الذين سقطوا أمام قصر الاتحادية، وأحذر الشباب الإسلامى من التغرير به فى معركة وهمية للدفاع عن الدين والشريعة»، منتقداً من وصفهم بـ«الزعامات الفارغة الذين حوَّلوا الصراع السياسى إلى دينى من أجل مصالح حزبية ضيقة».
من جانبه، قال المهندس حسن البشبيشى، القائم بأعمال رئيس حزب مصر القوية، فى تصريحات لـ«الوطن»: إن قرارات الإخوان وتصرفاتهم فى الأيام الماضية وما نتج عنها من اشتباكات «همجية وأبعد ما يكون عن السياسة السليمة أو مقاصد الدين»، كما انتقد الرئيس محمد مرسى، قائلاً: «إنه لا يعمل على وأد الفتنة التى تشهدها البلاد، ويتصرف بطريقة عبثية بعد أن قرر أن يكون رئيسا للإخوان فقط».
وتوقع «البشبيشى» أن يلقى «مرسى» نفس مصير الرئيس السابق حسنى مبارك، قائلاً: «إن القيام بنفس الأفعال يؤدى إلى نفس النتائج»، مشيراً إلى أن الرئيس مرسى يقوم بنفس مواقف وأفعال «مبارك» أثناء ثورة 25 يناير، بل يردد نفس خطاباته، على حد وصفه، منتقداً خطابه الأخير أمس الأول الذى وصفه بـ«الصادم».
وأكد القائم بأعمال رئيس الحزب أن «مصر القوية» سعى أن تكون مواقفه متزنة حفاظاً على الوطن، وتجنباً للاستقطاب وزيادة الانقسام المجتمعى، مضيفاً: «لكن الرئيس الحالى بمواقفه العنيدة يدفع الشباب إلى حالة من التمرد والغضب ويوحد الجميع ضده». وأشار إلى أن الدكتور محمد مرسى يستجيب لضغوطات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، قائلاً: «سمعت أن بعض الشخصيات الكبيرة داخل الجماعة طالبوا الرئيس بألا يتراجع عن مواقفه وقراراته، وهو يستجيب لهذا الأمر».
وطالب الحزب، فى مبادرة أعلنها، بسحب الإعلان الدستورى والتحقيق فوراً حول ما حدث فى محيط قصر الاتحادية، وتأجيل الاستفتاء على الدستور لمدة شهر على الأقل لإتاحة حوار وطنى حول الدستور وإعادة التوازن لتشكيل الجمعية التأسيسية على أن تضم أساتذة القانون الدستورى، وإعادة هيكلة «الداخلية» وتغيير قيادتها الحالية.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
09-12-2012, 07:10 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

فاجرين حتى في كذبهم

مفأجأة.. صديق أحمد فيصل لـ «البديل» بعد نشر صورة شهيدا للإخوان: «أحمد لسه حي و مش إخوان»


بعد أن تاجروا بالدين.. يتاجرون بدماء الشهداء والمصابين.. «المُعارض» أحمد فيصل في «ديكور» المرشد!



مفأجأة.. صديق أحمد فيصل لـ «البديل» بعد نشر صورة شهيدا للإخوان: «أحمد لسه حي و مش إخوان»


1





21723_545441468819274_1321263003_n.png










12/08/2012 - 20:44



"أحمد حى مش ميت وكمان مش إخوان مسلمين" تلك كانت كلمات وليد اللبودى صديق أحمد فيصل أحد المصابين يوم الأربعاء 5 ديسمبر خلال الاشتباكات الأخيرة أمام قصر الاتحادية بين مؤيدي رئيس الجمهورية ومعارضيه الدكتور محمد مرسى.

أضاف اللبودى فى تصريح خاص لـ"البديل" أن أحمد أصيب برصاصة فى عنقه وتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى عين شمس التخصصى وحالته تتحسن بشكل ملحوظ وقريبا سيتم نقله منها.

استنكر اللبودى وضع جماعة الإخوان المسلمين صورة أحمد وسط شهداء الجماعة الذين سقطوا وتقديمه على أنه متوفى وعضو بالجماعة فى الصفحات التابعة لهم على الفيس بوك أو حتى المؤتمرات وهو ما ليس بصحيح.
مفأجأة.. صديق أحمد فيصل لـ «البديل» بعد نشر صورة شهيدا للإخوان: «أحمد لسه حي و مش إخوان»


1





21723_545441468819274_1321263003_n.png










12/08/2012 - 20:44



"أحمد حى مش ميت وكمان مش إخوان مسلمين" تلك كانت كلمات وليد اللبودى صديق أحمد فيصل أحد المصابين يوم الأربعاء 5 ديسمبر خلال الاشتباكات الأخيرة أمام قصر الاتحادية بين مؤيدي رئيس الجمهورية ومعارضيه الدكتور محمد مرسى.

أضاف اللبودى فى تصريح خاص لـ"البديل" أن أحمد أصيب برصاصة فى عنقه وتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى عين شمس التخصصى وحالته تتحسن بشكل ملحوظ وقريبا سيتم نقله منها.

استنكر اللبودى وضع جماعة الإخوان المسلمين صورة أحمد وسط شهداء الجماعة الذين سقطوا وتقديمه على أنه متوفى وعضو بالجماعة فى الصفحات التابعة لهم على الفيس بوك أو حتى المؤتمرات وهو ما ليس بصحيح.

0





liars.jpg










12/08/2012 - 19:26



دم المصريين كله حرام ولا نفرق بين أبناء الوطن الواحد .. ولكن حرصا منا على إظهار الحقيقة وفضح الكذب .. نسرد هذه الوقائع


وصلتنا هذه الرسالة بخصوص أحمد فيصل أحد مصابي الاتحادية الذي يرقد الآن بين الحياة والموت في حالة حرجة في المستشفى بعد إصابته بالخرطوش في رقبته مما تسبب في قطع شرايينه الرئيسية في أحداث الاتحادية..

والذي فوجئنا بوجود صورته في خلفية «ديكور» مرشد الإخوان خلال مؤتمره الصحفي اليوم باعتباره من الإخوان المسلمين والذي أكدته تصريحات المرشد بأن كل الشهداء والمصابين من الإخوان.

وبعد أن وصلتنا هذه الرسالة:

Noha A. H.
أنا بطلب من الموجز إنه ينشر الصورة دي.. دة أحمد فيصل يبقى أخو مراات أخويا.. الإخوان بينشروها على إنه منهم و هذا ليس صحييح.. أحمد نزل يعارض الرئيس مرسي و هولا ينتمى لأي جماعة أو حزب.

تحققنا -نحن الموجز- من انتماءاته ومواقفه السياسية من حسابه على الفيس بوك والتي تظهر أنه نزل للاتحادية معارضا لقرارات الرئيس مرسي..

من صفحة أحمد فيصل على الفيس بوك:


faisal00.png


faisal02.png


faisal03.png


faisal04.png


faisal06.png



وفي نفس السياق.. كتبت صفحة كلنا خالد سعيد


بروفايل أحمد فيصل .. اللي كانت صورته خلف المرشد العام للإخوان المسلمين في مؤتمره الصحفي اليوم وهو بيقول: "كل الشهداء من الإخوان المسلمين" .. إحنا بنقول لفضيلة المرشد: كل الشهداء من المصريين لأن هناك من مات ليس من الجماعة .. والصورة اللي كانت ظاهرة على الشاشة وأنت تتحدث هي خير دليل .. أحمد فيصل مكانش إخوان .. أحمد فيصل كان من معارضي الرئيس .. كان ممن انتخب الرئيس حتى لا يأتي شفيق .. أحمد فيصل دلوقتي بين الحياة والموت في حالة حرجة في المستشفى بعد ما ضرب عليه المؤيدين الخرطوش وأُصيب في رقبته وتسبب في قطع شرايينه الرئيسية .. نرجوكم كفاكم تفرقة بين المصريين على أساس الانتماء للجماعة أو عدم الانتماء لها .. هناك شهداء من الجانبين .. كان هناك خرطوش في الجانبين .. كان هناك مصابين في الجانبين! لستم ملائكة وليسوا شياطين يا سيادة المرشد!

بروفايل أحمد فيصل
https://www.facebook.com/ahmed.faissal.58

screen_shot_2012-12-08_at_7.43.01_pm.png







سياسة











تابع آخر الأخبار عبر صفحة الموجز على فيس بوك



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
09-12-2012, 01:50 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

إبراهيم عيسى يكتب: كل هذه الأكاذيب الإخوانية!
الأحد 9 ديسمبر 2012 - 9:46 ص إبراهيم عيسى
mjd53yd5.jpg
إبراهيم عيسى

بالمناسبة إذا كان خيرت الشاطر يقصدنى فى ما قاله فى مؤتمره أمس، عن رئيس تحرير ومقدم برنامج يدعو الناس إلى الذهاب إلى بيت الشاطر للاعتداء عليه، إن كان يقصدنى فهو كذاب تماما ولم أقل ولم أكتب هذا أبدا، وإن كان لا يقصدنى فيا ليته يكون شجاعا ويسميه باسمه بدلا من التلويش، وكأنه يعطى تعليمات على الهواء لميليشياته بالعض والنهش! وهو نفس أداء محمد مرسى الذى خرج فى منتهى الحماس المفرط فى العصبية والتعصب لجماعته وميليشياته يتهم شبابا مقبوضا عليهم بأنهم اعترفوا على الذين دفعوا لهم وشغلوهم وأمدوهم بالسلاح وأجّروهم بالمال فى أحداث الاتحادية، وكان الرجل مفرطا فى العبث السياسى حين تحول من رئيس فى خطاب رئاسى إلى خطيب إخوانى يتوعد ويهدد، ثم فى اليوم التالى إذا بالنيابة العامة تأمر بالإفراج عن جميع المتهمين الذين زعم وادعى مرسى أنهم اعترفوا!

ماذا تسمى رئيسا تورط هكذا وتقوَّل هكذا وتغوَّل هكذا وتحول إلى ضابط مباحث لا رئيس، وإلى مجند فى جماعة لا قائد لبلد؟!

ماذا تسميه بالذمة؟

وماذا تسمى مرشد الإخوان الذى وضع صورة مصاب من شباب الثورة خلفه فى مؤتمر صحفى مدعيا أنه من شهداء جماعته؟

وماذا تقول عن جماعة تتعامل بروح العصابة؟

واضح طبعا أن كل ما كان يقال عن التدريبات العسكرية والبدنية التى يتلقاها شباب الإخوان فى معسكرات خاصة تنظمها الجماعة لكوادرها صحيح، ومفتولو العضلات من الإخوان ليسوا قلة والحمد لله، لكن يبدو أن التدريبات ليست متفوقة وناجحة جدا، وأن الإخوان الذين يدربون شبابهم على السمع والطاعة والضرب والركل والكاراتيه والبلطجة ينسون أن كل هذه الوسائل وأكثر وأفدح وأقوى وأكبر وأوسع وأغزر وأشمل وأحرف كانت لدى قوات مبارك وخسرت.

وينسون أن كل ما يتعلمونه من كذب وبلطجة وشغل ميليشيات وتباهٍ مريض بالفتونة، كله لا يصمد أمام متظاهرين معارضين أحرار لا منساقين، مخلصين لا مطيعين، مستقلين وليسوا ممسوحى العقل والضمير لصالح سدَنة الإخوان الذين رأيناهم فى مؤتمرات صحفية يكذبون بلا ذرة من احترام ويتهمون معارضيهم ويحرضون عليهم!

الغريب هو هذه الأجهزة الصامتة على شباب مُعمَّى باسم الدين ومغمى باسم الجماعة يتحول إلى عصابة من البلطجية والفتوات والقبضايات تأتمر من قيادات فى الإخوان على الهواء مباشرة تحرض وتضرب وتقتل، بينما الأجهزة صامتة خرساء بما فيها الأخ حامى الشعب!

الحقيقة أن هذا ليس أمرا غريبا على الإخوان، وليست المرة الأولى التى تلجأ فيها إلى صدام مع الجماعات المعارضة لها أو المنافسة لدورها ولسياستها، نستثنى طبعا فترة مبارك، ونتوقف عند الجماعة لما كانت فى عنفوان انتشارها وعلانيتها وقوتها فى ما قبل ثورة يوليو، فنجد المشاهد الدموية التى رأيناها من الإخوان متكررة فى تاريخ الجماعة.

خذ عندك ما تنشره الصحافة المصرية، فى 6 يوليو 1946 تكتب صحيفة «الوفد المصرى»: «تعددت جرائم الصبية المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين الذين أفسدهم الشيخ البنا، ولا يكاد يمر يوم دون أن تقع حوادث اعتداء عندما يزور الشيخ تلك البلاد محاطا بقمصانه الصفراء للغزو والتحدى والقيام بدعاية سياسية، ومنذ حوالى شهر أخذ هؤلاء الناس يجمعون أوباشهم فى بورسعيد تمهيدا لزيارة الشيخ، وحل موعد الزيارة المشؤومة فجمعوا الصبية ليقيموا زفة للشيخ فى المحطة ومشوا فى خيلاء يتحدون أهالى البلدة متحفزين للاعتداء، وتجمع الأهالى الساخطون الحانقون جموعا حاشدة فنفذ الإخوان المسلمون وعيدهم وألقوا بقنبلة حطمت واجهات كثير من المحال، ثم أخذوا يطلقون الرصاص من مسدسات يحملونها واستلّوا خناجرهم وأعملوها فى أجسام الناس كأنهم أعلنوا الحرب على الإنجليز المحتلين».

يقول السفير البريطانى السير رونالد كامبل، ببرقية إلى لندن رقمها 1233، قال فيها:

(هناك صراع خطير بين «الوفد» و«الإخوان» فى بورسعيد. قُتل اثنان وأصيب كثيرون وانتهز الوفد الفرصة فطالبت صحفه بحل «الإخوان»، لأنها منظمة شبه عسكرية. وقتل الإخوان أحد الوفديين لكن «الوفد» استعاد قوته.. و«الإخوان» أضعف من «الوفد»).

لكن العنف يأتى بالعنف دائما، ففى منفلوط حاول بعدها الوفديون حرق دار الإخوان المسلمين.. وأطلقوا النار ليلا على محمد حامد أبو النصر، الرجل الذى أصبح رابع المرشدين للإخوان المسلمين.

مصر الآن، كما كتبت من قبل أمام شباب السمع والطاعة فى جماعة الإخوان، وقد تحولوا فعلا إلى كتائب أمنية للإخوان فى مواجهة القوى السياسية، وإذا كانت هناك دولة فيجب أن تقول لمحمد مرسى لا.. أما الشعب فقد قالها فعلا، لا وألف لا!






الدستور الاصلي

عاجل.. مرسل أون تى فى: 9 مصابين بالرصاص والخرطوش فى التحرير .. ومنفذوا الهجوم بينهم ملتحون
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 2:13 ص مصر
ns22dqf1.jpg

قال مراسل قناة أون تى فى لايف قبل قليل أن عدد المصابين فى إطلاق الرصاص على المعتصمين بالتحرير وصل إلى 9 مصابين يجرى علاجهم فى خيام المعتصمين بالميدان.
وأشار المراسل محمد حداد إلى أن من بين المصابين واحد مصاب بالخرطوش أسفل العين، مشيرا إلى أن شهود عيان أكدوا أن من بين المهاجمين ملتحون.
وأبدى حداد استغرابه من خلو الميدان من الباعة الجائلين قببل هجوم عدد يتراوح بين ثلاثين واربعين مسلحا على المعتصمين بالميدان.





تعليقات القراء



بالفيديو ..البلتاجى يحرض الشرطة والحرس الجمهورى على المتظاهرين السلميين
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 2:11 ص مصر
04545646565656565.jpg
محمد البلتاجى


أبدى القيادى الإخوانى محمد البلتاجى استغرابه من التعامل الشرطى مع المتظاهرين فى الاتحادية.
وقال فى برنامج 90 دقيقة ن الشرطة فتحت الطريق المتظاهرين فى الاتحادية وقالت لهم اتفضلوا حتى وصلوا إلى القصر الجمهورى.
وزعم أن المتظاهرين السلميين دخلوا بالسلاح والمولوتوف بينما لم تتحرك الشرطة والحرس الجمهوري.


شاهد الفيديو:












بالفيديو.. محمد عبد المنعم يحكى كيف أصابه الإخوان بالرصاص بشلل نصفى
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 12:49 ص مصر
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af%20%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%a7%d8%a8%20%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%84.jpg
محمد أصيب برصاصة من الإخوان أصابته بشلل نصفي

كان محمد عبد المنعم موجودا فى محيط قصر الاتحادية يوم الأربعاء لنقل المصابين فأصيب برصاصة من الإخوان اخترقت عموده الفقري وأصابته بشلل نصفي.
شاهد الفيديو:





بالفيديو .. النيابة تكذب الرئيس.. ليس هناك مؤامرة لإسقاط نظام الحكم
الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 10:44 م مصر
hopwhqgj.jpg
أحد ضحايا الاعتداء الإخوانى الغاشم

أثبت نيابة مصر الجديدة أن المتهمين فى أحداث الاتحادية لم يتم ضبطهم بواسطة الشرطة، وإنما قبض عليهم أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وسلمتهم للشرطة التى سلمتهم للنيابة.
ويشير ما جاء فى تحقيات النيابة إلى كذب ما قاله الرئيس مرسي فى خطابة للشعب يوم الخميس الذى تحدث فيه عن أن النيابة ضبطت متهمين فى مؤامرة كبرى لقلب نظام الحكم ممولة من الداخل والخارج.
وأمرت النيابة بضبط وإحضار كل من اعتقل أو عذب المتظاهرين أمام الاتحادية، ومن أدلى المقبوض عليهم بأوصافهم.

شاهد الفيديو:
تعليقات القراء
feature=player_embedded


جبهة علماء السنة تصف الإخوان المسلمين بالفرقة الضالة وتدعو لرفض الدستور
الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 10:07 م وكالة أونا مجتمع وناس
mkmtv1i2.jpg

أصدرت جبة علماء السنة بيان بشأن الأحداث الحالية ىاتقدت فيه جماعة الأخوان المسلمين ووصفتهم بالفرقة الضالة و جاء نص البيان كما يلى :
بسم الله والصلاة والسلام على رسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وبعد.

فقد هالنا ماصار اليه حال الامة من تصارع واقتتال يؤديان الى هلاك الحرث والنسل، وانقسام الامة وتفرقها وضعف قوتها وطمع الاعداء فيها.

وما يتعرض اليه شباب مصر الطاهر الذى دعى وقام بثورتة الغراء وسط مؤامرات من فرق ضالة، تخالف الشرع وما اتفق عليه العقل والنقل وهدى السلف الصالح واجماع علماء المسلمين.

تلك الفرق الضالة التى تحرف الكلم عن مواضعه وتستخفى وراء الشريعة، يبدونها ويخفونها كثيرا " الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا" محتكرين الاسلام لأنفسهم وان مثلهم كمثل الحمار يحمل اسفارا.

وقد كان ينبغى على رؤسائهم ونقبائهم ان يفرحوا ويؤيدوا ويثبتوا ويؤازروا الثوار وينتصروا لهم ، بدلا من التأمر عليهم والتواطؤا مع نظام المخلوع الفاسد وماتلاه من حكم عسكرى هتك الاعراض وسفك الدماء مدعيا حماية الثورة .. والثورة منه براء.

ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ، يكفرون هذا ويحلون دم هذا ويدعون لقتل اطهر من انجبت العصور, اضاعوا حق الشهداء واداروا ظهورهم لمستحقات الثورة فى تأمر واضح لكل ذى بصيرة.

وما انفكوا عن حنث الوعود ومفارقة الصفوف والتعالى والتكبر والتجبر على العباد.

يضاهئون قول الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين، فى اتهامهم لصناع الثورة بالعمالة وبتعاطى المخدرات وحيازة السلاح وتلقى الاموال,لاشغالهم عن استبدادهم بالامر واقصائهم لأولى الرأى والمشورة واصحاب الفضل السابقون الأولون الذين نزلوا الى الميادين يحملون ارواحهم بين اكفهم حين كان الضالون يحرمون الخروج على الحاكم, ويكيلون الاتهامات لمن ثاروا على ظلمه وفساده.

ثم بعد ان اضاعوا الشهور بغزوتهم الحمقاء, وبددوا ايام الله بجهلهم وصلفهم, إذا بهم ينكبون على عقد الامة ودستورها, مضطهدين وملاحقين من خالفهم رأيهم فى كتابته, ومقصين الشعب عن تسطير حقوقه واثبات شروطه.

فاذا بهم يصنعون دستورا لم يكن كفار قريش ولا يهود المدينة ليقدموا على كتابة مثله, وما ابتلى شعبا بمصيبة فى دستوره كما ابتلى شعب مصر بهذا الدستور المجرم الذى اسقط الحقوق السياسية والاقتصادية للمواطنين وحاصر الحريات واستبد لرئيس الجمهورية بسائر الصلاحيات, واستثناه من المراقبة والمحاسبة وجعل الوزراء واجهزة الرقابة عرائس وطراطير.

فلما تبين له انه عدو لله تبرأ منه, واننا نعلن ان هذا الدستور باطل بكتاب الله وسنة رسوله, والشريعة الاسلامية منه براء وممن كتبه وممن صاغه وممن دعا الناس للاستفتاء عليه.

ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم. قل لا لهذا الدستور وانتصر لله ولرسوله وللمؤمنين.





تعليقات القراء
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-12-2012, 09:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الاخوان المسلمين يديرون النيابة


===========

رئيس نيابة مصر الجديدة: هناك ضغوط مُارست علي بسبب إخلاء سبيل المتهمين في قصر الاتحادية
الأربعاء 12 ديسمبر 2012 - 3:17 م وكالات مصر
sb5cgb5r.jpg
المستشار طلعت عبد الله

قال المستشار ابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة انه تقدم بطلب لعودته الى منصة القضاء مرة اخرى تضامنا مع المستشار مصطفى خاطر المحامى العام مشيرا الى ان هناك ضغوط تم ممارسته بعد قرار النيابة العامة باخلاء سبيل المتهمين فى احداث قصر الاتحادية .هذا وقد تقدم المستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية وابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة القائمين على تحقيقات الاشتباكات التى وقعت امام قصر الاتحادية بين الاخوان المسلمين والمعارضين لقرارات الرئيس مرسى بمذكرة إلى مجلس القضاء الأعلى طلبا فيها العودة إلى منصة القضاء والعمل بالمحاكم، وإنهاء انتدابهما للعمل بالنيابة العامة.

وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد أصدر قرارا بإنهاء ندب المستشار مصطفى خاطر للعمل كمحام عام لنيابات شرق القاهرة الكلية، وانتدابه للعمل محاميا عاما بنيابة استئناف بني سويف لمدة 6 أشهر..

وتولى المستشار مصطفى خاطر الإشراف المباشر على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في أحداث المصادمات الدامية التي شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي مؤخرا، حيث أمر المستشار خاطر بإخلاء سبيل جميع المتهمين والبالغ عددهم 137 متهما على ذمة التحقيقات، بعدما تبين للنيابة عدم وجود أدلة كافية يقتضي معها الأمر إصدار قرارات بحبسهم احتياطيا، وحبس 12 متهما آخرين احتياطيا لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف..

وأرسل النائب العام بمذكرة إلى المستشار مصطفى خاطر، جاء فيها أن القرار بنقله قد جاء "لصالح العمل".. مع تكليف المستشار أحمد جمال الدين منتصر المحامي العام بإدارة تفتيش النيابات، بتولي منصب المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية..

يشار إلى أن المستشار مصطفى خاطر هو أحد أبرز قيادات النيابة العامة في السنوات الأخيرة الماضية، وشارك في التحقيق في عدد من القضايا المهمة محل اهتمام الرأي العام، آخرها القضية الرئيسية لقتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير، والتي أدين على اثرها الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وقضي فيها بمعاقبتهما بالسجن المؤبد.





تعليقات القراء









فضيحة .. النائب العام ينقل محامي عام شرق القاهرة الى بني سويف لرفضه حبس متهمي الاتحادية
الأربعاء 12 ديسمبر 2012 - 12:16 م مصر
sb5cgb5r.jpg
المستشار طلعت عبد الله

عاقب النائب العام المستشار طلعت عبد الله، المستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة إصراره على اخلاء سبيل المتهمين الذين القى اعضاء الاخوان القبض عليهم في محيط الاتحادية اثناء مصادمات الاربعاء الماضي، بنقله من منصبه كمحامي عام لنيابات شرق القاهرة الى العمل بنيابة استئناف بني سويف بدءا من تاريخ اليوم.
وأصدر النائب العام قرارا رقم 20182 لسنة 2012 بنقل المستشار مصطفى خاطروتعيين المستشار احمد جمال الدين احمد منتصر للقيام باعماله لمدة 6 اشهر.





د.محمد يسرى سلامة: الإخوان تستغل السلفيين ..والصدام قادم بينهما


0





60412_660_1815658_opt.jpg










12/12/2012 - 10:31


قال الدكتور محمد يسرى سلامة، المتحدث السابق باسم حزب النور وعضو الهيئة العليا لحزب الدستور، إن خيرت الشاطر هو مَن يدير الدولة، وإن التحالف القائم بين جماعة الإخوان المسلمين والتيارات السلفية مؤقت قائم على المصالح، مؤكداً فى حواره لـ«الوطن»، أن «الإخوان» تستغل جماعات السلفيين للحشد والتصويت، وأن ابتعاد السلفيين عن العمل الدعوى سيقضى عليهم.
وكشف سلامة نموذج الإسلام الشكلى الذى أعده الإخوان، وأنه لن تطبق فيه الحدود ولا تحل مشكلات السياحة والاقتصاد الربوى، فليس لديهم حلول لتلك المشكلات، وهم غير مستعدون للدخول فى صراعات بالداخل والخارج بسبب ذلك.
وأكد سلامة أن قضية الدستور سياسية وليست دينية، وأن القوى الإسلامية تحاول تصوير المعركة على أنها ضد الإسلام، وأنه لو كنت ضد الدستور فأنت مطعون فى إيمانك، مؤكداً أنه لا يوجد اتجاه نحو تطبيق الشريعة حتى يقال إن هناك اتجاهاً لمحاربة الشريعة الإسلامية.
* ما رأيك فى التحالف بين السلفيين والإخوان؟
- أرى أن التحالف القائم مؤقت مبنى على ظروف المرحلة ومصلحة الطرفين وليس دائماً، فحدث قبل ذلك نوع من التحالف أيام الانتخابات البرلمانية، وتركوا التحالف، ثم تحالف آخر عن ترشيح خيرت الشاطر وانهار التحالف مع ترشيح الدكتور محمد مرسى واختيار السلفيين الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح من قِبل الدعوة السلفية وحزب النور وهكذا.
وبشكل عام تستغل «الإخوان» السلفيين، فمثلاً مليونية «قندهار» الأولى كان هناك خجل إخوانى من وجود السلفيين وهتافاتهم، لأن الجماعة تريد تقديم نفسها بشكل معين، لكن فى مليونية «الشريعة والشرعية» التى أقيمت أمام جامعة القاهرة، فالإخوان ترحب بالسلفيين، لأنهم يخدمون مصالحهم، وهم فى احتياج إليهم لإظهار القوى فى الشارع.
* فى رأيك، ما المصلحة المشتركة بين الاثنين؟
- السلفيون يمثلون عمقاً استراتيجياً للإخوان من حيث الانتشار والاتساع، فهم أكثر عدداً من الإخوان، وفى حالة التصويت والحشد فإن وجود السلفيين يكون مؤثراً بشكل كبير، وقيادات السلفيين أحياناً لا يقدرون على اتخاذ قرار غير مساندة الإخوان.
* وهل هذا ينطبق على الدستور؟
- جمهور السلفيين يعتبر أن الدستور غير مُرضٍ، لكن القيادات السلفية تحاول إقناع الجمهور بمضمون الدستور الذى يضمن حداً أدنى من الشريعة الإسلامية وإنشاء الدولة الإسلامية، وفى نفس الوقت تظهر أمام الإخوان على أنهم من استطاعوا إقناعهم.
* البعض يرى أن الإخوان يريدون القضاء على السلفيين دعوياً؟
- هم يسيرون فى هذا الطريق باختيارهم، فكلما اقتربوا من ممارسة السياسة ابتعدوا عن الطريق العلمى، ويتحولون إلى جماعة سياسية لا وجود لها بدون السياسة، وإذا ابتعدت عن السياسة تموت مثل جماعة الإخوان.
* فى رأيك، كيف ستنتهى العلاقة بين التيارين؟
- فى حالة استمرار النظام كما هو سيكون الوضع مثلما نراه فى «غزة»، فهناك تيارات سلفية ستسير فى ركاب الإخوان للوصول إلى نموذج معين فى إسلامية الدولة، ولكنها ستتصادم بعد اكتشافهم عدم حدوث ذلك، والإخوان لن يتهاونوا فى التعامل معهم أمنياً، أما التيار السلفى الغالب فسيتكيف مع حكم الإخوان وستكون علاقة سياسية بحتة.
* هل تعتقد أن الإخوان المسلمين سيطبِّقون الشريعة الإسلامية، أو بمعنى أدق الحدود؟
- أعتقد أن «الإخوان» وضعت مشروع إقامة نموذج إسلامى الشكل غير صدامى، تجنباً للصرعات الداخلية والخارجية التى لا يريدونها، خصوصاً فى قضية تطبيق الشريعة الإسلامية، فهم غير مستعدين لتطبيق الحدود أو الدخول فى مشكلات فى قضايا السياحة والاقتصاد الربوى، فليس لديهم حلول لتلك المشكلات، وهم غير مستعدين للدخول فى صراعات بالداخل والخارج لمثل تلك الأشياء.
* ماذا عن التيارات الإسلامية المطالبة بتطبيق الشريعة؟
- أرى أن تلك التيارات صغيرة وسيكون هناك خلاف، لأن تلك التيارات عندها طموح حقيقى فى إقامة الدولة الإسلامية.
* ما رؤيتك للمشهد السياسى الحالى؟ وإلى أين نحن ذاهبون؟
- ما يحدث اليوم هو رد فعل طبيعى، وأرى أن حركة الأحداث ستؤدى إلى نوع من التوازن بين التيارات الإسلامية والمدنية، الذى أخل به المجلس العسكرى منذ البداية، فلا بد من إعادة التوازن وتصحيح الخلل القائم بين العلاقات بين القوتين، وأتوقع أن كل تيار سيتوصل إلى أشياء ويتنازل عن أشياء لتحقيق هذا التوازن، فلا أتصور القضاء على أطراف بعينها، لكن سيحدث توافق.
* وما الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية؟
- تشكيل لجنة مستقلة لتقييم الدستور ومد فترة الاستفتاء وتشكيل لجنة من كبار أساتذة القانون والدستور ذات الكفاءة، بغض النظر عن التوجه الأيديولوجى، لتعديل ما يلزم فى الدستور الحالى.
* ما تقييمك لمسودة الدستور الأخيرة؟
- إذا كان الدستور يقيم مادة مادة فسيكون الأمر سهلاً، أما مجمل الدستور، فلا يمكن السكوت عن أمور خطيرة به، فمثلاً نسبة العمال والفلاحين سبب فى فشل وسوء المجالس النيابية السابقة أيام مبارك، وكذلك محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية. وأرى أن الدستور به أمور كثيرة جيدة، لكن لا يمكن تجزئة الدستور، ولا أملك إلا الرفض التام.
* هل تعتقد أن التيار السلفى سيستخدم حيلته «(نعم) تُدخِل الجنة.. و(لا) تُدخِل النار» فى الاستفتاء القادم؟
- ليست هذه هى المشكلة فقط، ولكن القضية الرئيسية أنك لو كنت ضد هذا الدستور فلست مع الرئيس مرسى، وإن لم تكن مع الرئيس مرسى فأنت ضد المشروع الإسلامى، وأن لم تكن مع المشروع الإسلامى فمطعون فى إيمانك، ولو كنت ضد الدستور فأنت مطعون فى إيمانك، وبهذا يتم ضم الرئيس والدستور والمشروع مع الدين والإيمان، وهذا هو الخطر.
والقضية قضية سياسية بحتة لكسب أصوات انتخابية لا أكثر، فلا يوجد اتجاه نحو تطبيق الشريعة حتى يقال إن هناك اتجاهاً لمحاربة الشريعة الإسلامية.. صحيح هناك اتجاه مضاد للفكر، لكن الخلاف الحالى حول شعارات، فلا «الإخوان» لديها جدية نحو تطبيق الشريعة وكذلك السلفيين، فهناك أشياء كثيرة داخلية وخارجية تمنع هذا الأمر، وهم غير مستعدين لذلك، وحجتهم الدائمة هى التدرج فى تطبيقها، لكنه قد يأخذ 20 عاماً أو مائة عام، حتى الدستور ليست به خطوات ملموسة نحو تطبيق الشريعة وأسلمتها، لكنهم يوهمون أن الموافق عليه يريد إسلامية الدولة والرافض له هو رافض إسلامية الدولة، وهو أمر غير صحيح.
* أعضاء التيار الإسلامى ينساقون وراء مشايخهم دون تفكير، هل هذا صحيح؟
- هذه مشكلة أبناء مصر كلهم، فنحن نميل إلى تقليد الزعامات، وتقديس الأشخاص وهى متضخمة بكثرة فى التيار الإسلامى، لكنها مشتركة داخل جميع التيارات السياسية.
* ما رأيك فى حديث السلفيين حول أنهم الفرقة الناجية من النار؟
- أى جماعة قائمة على أسس دينية يكون لديها قناعة بذلك، وأنها مختلفة وأفضل وأعلم منهم جميعاً وأكثرهم تديناً، لجذب الجماهير والأتباع والأطياف المختلفة.
* فى رأيك، هل تُدار الدولة من مكتب الإرشاد؟
- أعتقد أن خيرت الشاطر هو مَن يدير مصر.
* ما رأيك فى فتاوى السلفيين بتكفير الدكتور محمد البرادعى؟
- نتفق أو نختلف، لكن لا يوجد مبرر لدعاوى التخوين والعمالة واستغلال تلك التصريحات لإظهار ذلك الشخص بأنه عميل وكافر هو أمر لا يمكن قبوله، فأنا لم أنتقل من الفكر السلفى إلى فكر آخر، وانتقالى كان سياسياً فقط.




د.محمد يسرى سلامة: الإخوان تستغل السلفيين ..والصدام قادم بينهما


0





60412_660_1815658_opt.jpg










12/12/2012 - 10:31


قال الدكتور محمد يسرى سلامة، المتحدث السابق باسم حزب النور وعضو الهيئة العليا لحزب الدستور، إن خيرت الشاطر هو مَن يدير الدولة، وإن التحالف القائم بين جماعة الإخوان المسلمين والتيارات السلفية مؤقت قائم على المصالح، مؤكداً فى حواره لـ«الوطن»، أن «الإخوان» تستغل جماعات السلفيين للحشد والتصويت، وأن ابتعاد السلفيين عن العمل الدعوى سيقضى عليهم.
وكشف سلامة نموذج الإسلام الشكلى الذى أعده الإخوان، وأنه لن تطبق فيه الحدود ولا تحل مشكلات السياحة والاقتصاد الربوى، فليس لديهم حلول لتلك المشكلات، وهم غير مستعدون للدخول فى صراعات بالداخل والخارج بسبب ذلك.
وأكد سلامة أن قضية الدستور سياسية وليست دينية، وأن القوى الإسلامية تحاول تصوير المعركة على أنها ضد الإسلام، وأنه لو كنت ضد الدستور فأنت مطعون فى إيمانك، مؤكداً أنه لا يوجد اتجاه نحو تطبيق الشريعة حتى يقال إن هناك اتجاهاً لمحاربة الشريعة الإسلامية.
* ما رأيك فى التحالف بين السلفيين والإخوان؟
- أرى أن التحالف القائم مؤقت مبنى على ظروف المرحلة ومصلحة الطرفين وليس دائماً، فحدث قبل ذلك نوع من التحالف أيام الانتخابات البرلمانية، وتركوا التحالف، ثم تحالف آخر عن ترشيح خيرت الشاطر وانهار التحالف مع ترشيح الدكتور محمد مرسى واختيار السلفيين الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح من قِبل الدعوة السلفية وحزب النور وهكذا.
وبشكل عام تستغل «الإخوان» السلفيين، فمثلاً مليونية «قندهار» الأولى كان هناك خجل إخوانى من وجود السلفيين وهتافاتهم، لأن الجماعة تريد تقديم نفسها بشكل معين، لكن فى مليونية «الشريعة والشرعية» التى أقيمت أمام جامعة القاهرة، فالإخوان ترحب بالسلفيين، لأنهم يخدمون مصالحهم، وهم فى احتياج إليهم لإظهار القوى فى الشارع.
* فى رأيك، ما المصلحة المشتركة بين الاثنين؟
- السلفيون يمثلون عمقاً استراتيجياً للإخوان من حيث الانتشار والاتساع، فهم أكثر عدداً من الإخوان، وفى حالة التصويت والحشد فإن وجود السلفيين يكون مؤثراً بشكل كبير، وقيادات السلفيين أحياناً لا يقدرون على اتخاذ قرار غير مساندة الإخوان.
* وهل هذا ينطبق على الدستور؟
- جمهور السلفيين يعتبر أن الدستور غير مُرضٍ، لكن القيادات السلفية تحاول إقناع الجمهور بمضمون الدستور الذى يضمن حداً أدنى من الشريعة الإسلامية وإنشاء الدولة الإسلامية، وفى نفس الوقت تظهر أمام الإخوان على أنهم من استطاعوا إقناعهم.
* البعض يرى أن الإخوان يريدون القضاء على السلفيين دعوياً؟
- هم يسيرون فى هذا الطريق باختيارهم، فكلما اقتربوا من ممارسة السياسة ابتعدوا عن الطريق العلمى، ويتحولون إلى جماعة سياسية لا وجود لها بدون السياسة، وإذا ابتعدت عن السياسة تموت مثل جماعة الإخوان.
* فى رأيك، كيف ستنتهى العلاقة بين التيارين؟
- فى حالة استمرار النظام كما هو سيكون الوضع مثلما نراه فى «غزة»، فهناك تيارات سلفية ستسير فى ركاب الإخوان للوصول إلى نموذج معين فى إسلامية الدولة، ولكنها ستتصادم بعد اكتشافهم عدم حدوث ذلك، والإخوان لن يتهاونوا فى التعامل معهم أمنياً، أما التيار السلفى الغالب فسيتكيف مع حكم الإخوان وستكون علاقة سياسية بحتة.
* هل تعتقد أن الإخوان المسلمين سيطبِّقون الشريعة الإسلامية، أو بمعنى أدق الحدود؟
- أعتقد أن «الإخوان» وضعت مشروع إقامة نموذج إسلامى الشكل غير صدامى، تجنباً للصرعات الداخلية والخارجية التى لا يريدونها، خصوصاً فى قضية تطبيق الشريعة الإسلامية، فهم غير مستعدين لتطبيق الحدود أو الدخول فى مشكلات فى قضايا السياحة والاقتصاد الربوى، فليس لديهم حلول لتلك المشكلات، وهم غير مستعدين للدخول فى صراعات بالداخل والخارج لمثل تلك الأشياء.
* ماذا عن التيارات الإسلامية المطالبة بتطبيق الشريعة؟
- أرى أن تلك التيارات صغيرة وسيكون هناك خلاف، لأن تلك التيارات عندها طموح حقيقى فى إقامة الدولة الإسلامية.
* ما رؤيتك للمشهد السياسى الحالى؟ وإلى أين نحن ذاهبون؟
- ما يحدث اليوم هو رد فعل طبيعى، وأرى أن حركة الأحداث ستؤدى إلى نوع من التوازن بين التيارات الإسلامية والمدنية، الذى أخل به المجلس العسكرى منذ البداية، فلا بد من إعادة التوازن وتصحيح الخلل القائم بين العلاقات بين القوتين، وأتوقع أن كل تيار سيتوصل إلى أشياء ويتنازل عن أشياء لتحقيق هذا التوازن، فلا أتصور القضاء على أطراف بعينها، لكن سيحدث توافق.
* وما الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية؟
- تشكيل لجنة مستقلة لتقييم الدستور ومد فترة الاستفتاء وتشكيل لجنة من كبار أساتذة القانون والدستور ذات الكفاءة، بغض النظر عن التوجه الأيديولوجى، لتعديل ما يلزم فى الدستور الحالى.
* ما تقييمك لمسودة الدستور الأخيرة؟
- إذا كان الدستور يقيم مادة مادة فسيكون الأمر سهلاً، أما مجمل الدستور، فلا يمكن السكوت عن أمور خطيرة به، فمثلاً نسبة العمال والفلاحين سبب فى فشل وسوء المجالس النيابية السابقة أيام مبارك، وكذلك محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية. وأرى أن الدستور به أمور كثيرة جيدة، لكن لا يمكن تجزئة الدستور، ولا أملك إلا الرفض التام.
* هل تعتقد أن التيار السلفى سيستخدم حيلته «(نعم) تُدخِل الجنة.. و(لا) تُدخِل النار» فى الاستفتاء القادم؟
- ليست هذه هى المشكلة فقط، ولكن القضية الرئيسية أنك لو كنت ضد هذا الدستور فلست مع الرئيس مرسى، وإن لم تكن مع الرئيس مرسى فأنت ضد المشروع الإسلامى، وأن لم تكن مع المشروع الإسلامى فمطعون فى إيمانك، ولو كنت ضد الدستور فأنت مطعون فى إيمانك، وبهذا يتم ضم الرئيس والدستور والمشروع مع الدين والإيمان، وهذا هو الخطر.
والقضية قضية سياسية بحتة لكسب أصوات انتخابية لا أكثر، فلا يوجد اتجاه نحو تطبيق الشريعة حتى يقال إن هناك اتجاهاً لمحاربة الشريعة الإسلامية.. صحيح هناك اتجاه مضاد للفكر، لكن الخلاف الحالى حول شعارات، فلا «الإخوان» لديها جدية نحو تطبيق الشريعة وكذلك السلفيين، فهناك أشياء كثيرة داخلية وخارجية تمنع هذا الأمر، وهم غير مستعدين لذلك، وحجتهم الدائمة هى التدرج فى تطبيقها، لكنه قد يأخذ 20 عاماً أو مائة عام، حتى الدستور ليست به خطوات ملموسة نحو تطبيق الشريعة وأسلمتها، لكنهم يوهمون أن الموافق عليه يريد إسلامية الدولة والرافض له هو رافض إسلامية الدولة، وهو أمر غير صحيح.
* أعضاء التيار الإسلامى ينساقون وراء مشايخهم دون تفكير، هل هذا صحيح؟
- هذه مشكلة أبناء مصر كلهم، فنحن نميل إلى تقليد الزعامات، وتقديس الأشخاص وهى متضخمة بكثرة فى التيار الإسلامى، لكنها مشتركة داخل جميع التيارات السياسية.
* ما رأيك فى حديث السلفيين حول أنهم الفرقة الناجية من النار؟
- أى جماعة قائمة على أسس دينية يكون لديها قناعة بذلك، وأنها مختلفة وأفضل وأعلم منهم جميعاً وأكثرهم تديناً، لجذب الجماهير والأتباع والأطياف المختلفة.
* فى رأيك، هل تُدار الدولة من مكتب الإرشاد؟
- أعتقد أن خيرت الشاطر هو مَن يدير مصر.
* ما رأيك فى فتاوى السلفيين بتكفير الدكتور محمد البرادعى؟
- نتفق أو نختلف، لكن لا يوجد مبرر لدعاوى التخوين والعمالة واستغلال تلك التصريحات لإظهار ذلك الشخص بأنه عميل وكافر هو أمر لا يمكن قبوله، فأنا لم أنتقل من الفكر السلفى إلى فكر آخر، وانتقالى كان سياسياً فقط.






سياسة











المزيد من



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-12-2012, 11:27 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

اتهام الثوار بالباطل اجرام و فجور بالكذب و تلفيق تهم تقوم بها الدولة ضد مواطنيها عندما يحكمها

اخوان الشياطين و ليس المسلمين

الا لعنة الله على القتلة المجرمين الظالمين


انفراد بالصور| الوطن ينشر مذكرة مصطفى خاطر اعتراضاً على نقله: النائب العام طلب حبس المتهمين دون دليل لعدم إحراج الرئاسة وهددنا بعدم العمل


0





60955_660_1830622_0.JPG










12/12/2012 - 20:55


حصل الوطن على نص مذكرة المستشار مصطفى خاطر الذى نقله النائب العام لنيابات بنى سويف على خلفية تحقيقات قصر الاتحادية.

وقدم خاطر المذكرة لمجلس القضاء الأعلى، وكشف فيها تعرضه لتهديد غير صريح من النائب العام لحبس المتهمين دون دليل والاستقبال الفاتر الذى تعرض له فريق النيابة، وقيام رئيس ديوان رئيس الجمهورية بإخطارنا بحبس المتهمين.

السيد الأستاذ المستشار رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى.. السادة أعضاء المجلس الموقر.. تقدمت بتاريخ اليوم بطلب لنقلى للعمل بالمحاكم.. كما تقدم زميلى السيد إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بطلب مماثل، وإذا نود أن نعرض أمام مجلسكم الموقر الأسباب التى أحاط ودفعت بنا إلى تقديم هذين الطلبين لتكون تحت نظر أعضاء المجلس الموقر.. ليس انتصافاً لأشخاصنا ولكن باعتباركم الممثل الأعلى للسلطة القضائية وأحرص الناس على أرساء قواعد القانون والعدالة.

1- اعتباراً من فجر يوم الخميس الموافق 6 ديسمبر الجارى، تلقت نيابة مصر الجديدة الحزئية التابعة لنيابة شرق القاهرة الكلية، إخطاراً بوقوع اشتباكات ومصادمات بمحيط قصر الاتحادية، نشأ عنها وفاة 9 أشخاص حتى الآن وإصابة المئات وعلى الفور شرعت النيابة فى مباشرة التحقيقات واستهلتها بالانتقال للمستشفيات لمناظرة جثث المتوفين وسؤال المصابين ومعاينة أماكن الأحداث.
2- اثناء اجراء المعاينة تلقيت اتصالاً هاتفياً من النائب العام يستفسر فيه عن مجريات التحقيق وموقف المتهمين وأبلغنا سيادته أنه كان قد تم ضبط حوالى 90 متهماً على ذمة الأحداث، فأخبرنى أن هناك 49 بلطجياً تم ضبطهم وأنهم محتجزين عند البوابة رقم 4 الخاصة برئاسة الجمهورية فى قصر الاتحادية، وأنه تم التصديق بمعرفة سيادته مع السيد السفير رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية لكى تتوجه النيابة لقصر الرئاسة لاستلام هؤلاء المتهمين وأفاد سيادته أنه يتعين اتخاذ قرار حاسم بشأن هؤلاء المتهمين، خصوصاً المجموعة التى تم ضبطها فى قصر الاتحادية، واستطرت سيادته بحبسهم احتياطياً إذا توافرت الأدلة على ذلك.
3- توجهنا إلى قصر الاتحادية وتقابلنا مع السيد رئيس الديوان وقدم لنا سيادته مذكرة مفادها ضبط 49 متهماً بمعرفة المتظاهرين ومعهم سلاح نارى فرد خرطوش وبعض الطلقات وبعض الأسلحة البيضاء وضبطت أيضاَ بمعرفة المتظاهرين، وقدم قمنا بمناظرة هؤلاء المتهمين وتبين أن جميعهم قد تعرض للضرب المبرح ويوجد فى كل منهم إصابات تم اثباتها فى حينه، بموجب محضر اجراءات وبموجب تقارير طبيبة وأفاد كل منهم بأن من تولى ضبطهم هم مجموعة تنتمى لجماعة الإخوان المسلمين وأنهم تعرضوا للضرب والتعذيب للاعتراف بأنهم مأجورين بأحداث أعمال شغب لقاء مبالغ نقدية.
4- وعقب ذلك عرض علينا المحضر الخاص بالواقعة يوم الخميس فى الثالثة والنصف مساءً وشرع فريق التحقيق فى النيابة فى مباشرة التحقيقات واستجواب جميع المتهمين وقد ارفقت مع التحقيقات محضر التحريات والذى تضمن ضبط المتهمين بمعرفة المتظاهرين أنفسهم.
5- اثناء التحقيقات أذاع التلفزيون المصرى خطاب السيد الرئيس باعتراف المتهمين بتلقيهم أموال وأن هناك أدلة على ذلك، وهو ما لم يثبت فى التحقيقات.
6- وبعد الانتهاء من التحقيقات تم عرض الامر على السيد المستشار رئيس المكتب الفنى للنائب العام، والذى أفاد أن النائب العام يرغب فى إصدار قرار حاسم فى شأن هؤلاء المتهمين فأبلغنا سيادته أنه لا توجد أيه أدلة من شأنها أصدار قرار حبس للمتهمين وأن أراء جميع أعضاء فريق التحقيق قد اتفقت على إخلاء سبيل جميع المتهمين ماعدا من ضبط بحوزته أسلحة نارية وعددهم 4 متهمين فى الوقت الذى كان تجمع حول محكمة مصر الجديدة حوالى 2000 من أهالى المتهمين ومجموعة كبيرة من المحامين للتنديد بتعسف النيابة العامة على حد قولهم والتأخر فى إخلاء سبيل المتهمين وقد أخطرنا بأنه يتعين علينا حبس مجموعة من المتهمين من البسطاء الذين لا يشغلون وظيفة وكان عددهم 45 متهماً إلى أننا رفضنا هذا المطلب وقام السيد إبراهيم صالح رئيس النيابة بعد إخطارى وأنه سيخلى سبيل جميع المتهمين وتم إعلان قرار إخلاء السبيل لعدم وجود أدلة للمتهمين جميعاً.
7- وفى اليوم التالى تم استدعائى وكل من سامح عصام رئيس النيابة الجزئية وابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة للاجتماع مع السيد النائب العام الذى أصدر استقبلنا استقبالاً فاتراً وسيئاً ووجهه إلينا اللوم على قرار إخلاء سبيل المتهمين، بالرغم من إننا أبلغنا سيادته على عدم وجود ثمه قرينه أو دليل أو اسباب قانونية تدعو للحبس إلى أن سيتادته فسر بأن ذلك يعد انتصاراً وسوء تقدير للموقف، وأنه لا يستطيع أن يجبر أحد على العمل معه وأن من يرغب عليه تقديم طلب فى هذا الشأن.
8- وبالرغم مما تقدم ومما تضمنته الأحداث ومن مقابلة السيد النائب العام من إهانة لشخصى ولفريق التحقيق فى القضية وتهديد غير صريح يسفر عنه رغبة سيادة النائب العام فى حبس هؤلاء المتهمين وهو مما أشار إليه البيان الصادر من مكتبه إلى أنه سوف يتم حبس من تتوافر أدلة ضده حتى من تم إخلاء سبيله منهم.
9- وبالرغم مما تقدم فقد أثرنا مواصلة العمل إلا إننى فؤجئت بأنه وصل إلى مكتبى عن طريق الفاكس كتاب النائب العام بنقلى وانتدابى للعمل فى نيابة استئناف بنى سويف وهو اليوم السابق على تقديم طلبى بإنهاء العمل فى النيابات والعودة للمحاكم، مما كان طلب النقل فى حقيقته جزاء على مخالفة لم ارتكبها ويعد تهديد صريح لكل فريق العمل الذى يعمل فى القضية سالفة البيان وهو الأمر الذى دفع الزميل ابراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة ورئيس فريق التحقيق بتقديم طلب مماثل فى ذات اليوم.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام




60967_1833618%281%29.jpg


60971_1833644.jpg


60972_1833645.jpg










سياسة











المزيد من


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-12-2012, 05:24 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

فضيحة بالصور: الإخوان تنشر صورة لممثلة «أفلام إباحية» أمريكية صوتت بـ «نعم» للدستور على انها مصرية في المهجر!!



2






67696_358555034240191_938942341_n.jpg










12/13/2012 - 21:08



نقلا عن أصوات مصر:

تداول النشطاء على الفيس بوك بأن بعض الصفحات الإخوانية قامت بنشر صور لجيانا ميتشل، وهي ممثلة «أفلام إباحية أمريكية على أنها مصرية تعيش فى المهجر وقالت «نعم " للدستور!!

فهل هل يصل الكذب لهذا الحد؟




أنصار أبواسماعيل في اعتصام الانتاج الإعلامي يعتدون على المخرج خالد يوسف ويحطمون سيارته
الخميس 13 ديسمبر 2012 - 10:15 م وكالة أونا حوادث ومحاكم
i7oqlzxt.jpg
خالد يوسف

اعتدى أنصار الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل "حازمون"، وتابعين لتيارات إسلامية أخرى معتصمة أمام مدينة الانتاج الإعلامى، على المخرج السينمائى وعضو التيار الشعبى خالد يوسف على مدخل مدينة الانتاج، وحطموا سيارتة، ووجهوا له ألفاظ نابيه.وقالد خالد يوسف أن السلفيين المعتصمين أمام مدينة الانتاج الإعلامى، اعتدوا عليه وحطموا سيارتة، وأنه فى طريقة لتحرير محضر ضدهم.

من جانبة أدان التيار الشعبي المصري الاعتداء على المخرج خالد يوسف عضو مجلس امناء التيار من قبل المحاصرين لمدينة الانتاج الاعلامي .

يذكر أن الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل، المرشح الرئاسى السابق الذى تم استبعادة من سباق الرئاسة لاذواج جنسية والدتة، هو من دعا للاعتصام أمام مدينة الانتاج الإعلامى للمطالبة بتطهير ما أطلقوا عليه، إعلام الفلول.





تعليقات القراء



أنصار أبواسماعيل في اعتصام الانتاج الإعلامي يعتدون على المخرج خالد يوسف ويحطمون سيارته
الخميس 13 ديسمبر 2012 - 10:15 م وكالة أونا حوادث ومحاكم
i7oqlzxt.jpg
خالد يوسف

اعتدى أنصار الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل "حازمون"، وتابعين لتيارات إسلامية أخرى معتصمة أمام مدينة الانتاج الإعلامى، على المخرج السينمائى وعضو التيار الشعبى خالد يوسف على مدخل مدينة الانتاج، وحطموا سيارتة، ووجهوا له ألفاظ نابيه.وقالد خالد يوسف أن السلفيين المعتصمين أمام مدينة الانتاج الإعلامى، اعتدوا عليه وحطموا سيارتة، وأنه فى طريقة لتحرير محضر ضدهم.

من جانبة أدان التيار الشعبي المصري الاعتداء على المخرج خالد يوسف عضو مجلس امناء التيار من قبل المحاصرين لمدينة الانتاج الاعلامي .

يذكر أن الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل، المرشح الرئاسى السابق الذى تم استبعادة من سباق الرئاسة لاذواج جنسية والدتة، هو من دعا للاعتصام أمام مدينة الانتاج الإعلامى للمطالبة بتطهير ما أطلقوا عليه، إعلام الفلول.





تعليقات القراء

 
أعلى