خبز خبزتيه يالرقلة أكليه ... = حجي .. حبيبي مو الرقلة ..الرفلة..إبتلشنا فيه

justice

Active Member



خبز خبزتيه يالرقلة أكليه..._ مو الرقلة ..الرفلة


أنا قلت بأشوف الحين خبز رقاق ولا خبز تاوة



كرواسون ولا عنه ...........


أقول عيل لازم يكون العنوان



:: -___ كرواسون كروستيه يا برجيت أكليه - ___ ::



smile.gif

irua_pastel_30120857122.jpg













18-08-2012, 09:19 PM
البريمل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
18-08-2012, 09:29 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif







95c9d994f8d75d4d60f8bb8f25902339.jpg

atyabtabkha
الطهو كما يطهو الفرنسيون!

كتب: باريس - أليس بيرس نشر في 18, August 2012 :: الساعه 8:01 pm | تصغير الخط | تكبير الخط


في المرة الأخيرة التي حاولتُ فيها تحضير الكرواسان بنفسي، كانت التجربة كارثية. انتهى بي الأمر مع كتل غير مطبوخة من العجين وكانت الزبدة ترشح في جميع أنحاء المقلاة. من المعروف أن الكرواسان يجب أن تكون منفوخة ودسمة والأهم مقرمشة. منذ ذلك الحين، رغبتُ في تعلّم كيفية إعداد تلك الفطائر الفرنسية الشهيرة بنفسي وأردت أن أتعلّم استعمال المدلاك الفرنسي الطويل الذي يفتقر إلى المسكات بكل ثقة وطي العجينة «على شكل مغلّف» فوق الزبدة بكل سهولة وبراعة. كانت الكرواسان من أكثر أنواع المعجنات التي ترعبني.
قررتُ التسجل في صف ضمن «مطبخ باريس» (La Cuisine Paris)، مدرسة طبخ فتحت أبوابها منذ سنتين ونصف وتديرها جاين بيرتش من شيكاغو وزوجها الفرنسي أوليفيه بوغليسي كونتي. صحيح أنني أعيش في الولايات المتحدة، لكنّ الهدف من افتتاح «مطبخ باريس» هو تقديم دروس في الطبخ للأميركيين والسياح الآخرين الناطقين باللغة الإنكليزية إذا أرادوا تعلّم بعض الأمور عن المطبخ الفرنسي، لكنهم لا يملكون وقتاً كافياً للتسجل في مدرسة طبخ طوال أشهر. يقع «مطبخ باريس» على نهر السين في محيط فندق دوفيل في وسط باريس ويسهل تحديد موقعه كونه يقع في ظل نوتردام على الضفة اليمنى.



في صباح أحد أيام السبت، ربطتُ المئزر حول خصري إلى جانب ست نساء أخريات (ثلاثة من تورونتو، وواحدة من جاكارتا، وأخرى من سياتل، وأخرى من مونتيري، المكسيك) في كهف مُرمَّم يعود إلى القرن الثامن عشر، وهو واحد من مطبخين كاملين لإعطاء الدروس في «مطبخ باريس». بالنسبة إلى جميع المشارِكات، يبدو أن أفضل ذكرى يمكن حملها من فرنسا لا تتعلق بشراء تماثيل صغيرة عن برج إيفل أو قبعة فرنسية مبتذلة، بل من الأفضل تعلم كيفية تحضير طعام فرنسي أصلي وفريد من نوعه يمكن حمله إلى المنزل وتقاسمه مع العائلة والأصدقاء: الكرواسان.
كان الأستاذ متخرجاً في مدرسة «فيراندي» (Ferrandi) المرموقة في باريس وكان قد عمل تحت إشراف رئيس الطهاة غاي سافوي. عندما كان يتكلم، كان يتوقف غالباً بحثاً عن الكلمات الصحيحة باللغة الإنكليزية كما يفعل الفرنسيون عندما يخلطون بين لغتين. لكن لم يكن أستاذنا من فرنسا ولا من أي مكان قريب منها. بل كان من نكغدوشس، تكساس، وكان اسمه جاستن وارد.
صحيح أنه لم يكن ينتعل حذاء رعاة البقر التقليدي بل استبدلها بالحذاء المُروّس الذي يرتديه الرجال الفرنسيون، لكنني أعجبتُ به فوراً. كان جاستن من تكساس سيعلمنا كل ما يجب معرفته عن تحضير الكرواسان. كنا نساعده لترجمة الكلمات الفرنسية المضحكة إلى اللغة الإنكليزية. (هو يعمل في هذا المكان منذ عشر سنوات تقريباً، فمن يستطيع لومه إذاً؟).

يتطلب إعداد الكرواسان في العادة بين خمس وست ساعات، لكننا نحضّرها اليوم خلال أقل من ثلاث ساعات لأننا نستعمل العجينة التي حضرناها خلال آخر درس لتعلم إعداد الكرواسان. بعد ذلك، نصنع مجموعة جديدة لنستعملها خلال الدرس التالي. إنها الطريقة الوحيدة لإنجاز هذه المهمة بسبب المدة اللازمة لتبريد العجينة بين فترة الاستراحة النهائية ومرحلة لفّها لصنع الكرواسان.
لذا كنا نعمل بشكل معاكس تقريباً: أولاً، تعلمنا كيفية تقطيع العجينة إلى مربعات لصنع الخبز بالشوكولا والكرواسان باللوز (مع كريما اللوز في داخلها) وإلى مثلثات متساوية الزوايا لصنع الكرواسان التقليدية.
لكن دعا جاستن الجميع إلى توخي الحذر قائلاً: «العملية دقيقة وتقنية بعض الشيء».
في بعض الأوقات، لا بد من استعمال كمية سخية من الطحين واستخدام فرشاة خاصة لتنظيف جميع الأدوات المستعملة. عند لفّ العجينة قبل تقطيعها، من الأفضل استعمال كمية كبيرة من الطحين مع رش قبضة صغيرة منه على الطاولة بشكل أفقي كي يغطي كامل مساحة الطاولة.
لكننا كتبنا ملاحظة مهمة تتعلق بضرورة سكب الطحين على شكل رشّات خفيفة بدل الكتل السميكة كي لا تلتصق العجينة مطلقاً.
بعد ذلك، نقطع العجينة على شكل مثلثات ثم نقطع جزءاً صغيراً في أحد جوانبها، في الوسط تماماً، كي يبدو أن الكرواسان لديها ساقان. في المرحلة التالية، نمدد العجينة كي تشبه تماثيل برج إيفل الصغيرة ثم نلفّها ونضع الذيل (أو طرف برج إيفل) تحتها. كان جاستن يضعها في الفرن على حرارة منخفضة قبل أن ننتقل إلى المرحلة الشائكة: تحضير العجينة.
المرحلة الممتعة
كل من يجيد صنع الخبز يدرك الحاجة إلى الخميرة والماء والسكر لإعادة إحياء الخميرة، ثم يجب إضافة الطحين والملح. عند إعداد الكرواسان، نحتاج إلى الزبدة المذوّبة أيضاً.
ثم نصل إلى المرحلة الممتعة. نسكب أوعية الطحين المخلوطة مع الملح على الطاولة أمامنا. ثم نصنع حفرة كبيرة في الوسط ونسكب الخميرة ونسخّن الماء ونذوّب الزبدة في الداخل. لا يجب استعمال الخلاط في هذه المرحلة، بل يجب الاعتماد على الأصابع المتوسطة الثلاثة من اليد اليمنى لتفكيك الخميرة وإسقاط «جدران الطحين» تدريجاً ثم خلطها حتى نشوء كتلة تشبه الطين.
باليد اليسرى، نحمل آلة تقطيع العجين (أو ما أسمّيه «المكشطة») ونصنع كرة من الطحين. ثم نعجن الطحين ونخلطه ونرمي العجينة على الطاولة أمامنا بكل قوة أربع أو خمس مرات. لكن لا يجب المبالغة في تكرار هذه العملية لفترة طويلة.
يقول وارد: «لا تحتاج الكرواسان إلى العجن مثل خبز الباغيت الفرنسي لأن العجن يزيد ليونة التركيبة ويجعلها أكثر حاجة إلى المضغ، لكنّ هذه الخصائص لا تناسب الكرواسان». بعد هذه المرحلة، يجب أن ترتاح العجينة على حرارة الغرفة أو في الفرن على أدنى حرارة ممكنة. طلبتُ من جاستن تحديد المدة التي تتطلبها هذه المرحلة. فأجاب: «إلى أن يتضاعف حجم العجينة وتصبح أشبه بتركيبة حلوى الخطمي».
وفق تجربتنا، تصبح العجينة أشبه بتركيبة حلوى الخطمي بعد 15 دقيقة تقريباً فتكون أكثر ليونة، لكن غير اسفنجية عند لمسها.
يصرّ جاستن قائلاً: «احفظوا هذه التركيبة جيداً».
في هذه المرحلة، نكون قد حضّرنا مسبقاً قطعة زبدة على شكل مربع بحجم 8 إنشات وبرّدناها أيضاً، ثم نلفّ العجينة على شكل مربع ونضع الزبدة فيها. بعد ذلك، نعيد فتح العجينة على شكل مستطيل طويل (من دون لف أطرافها لمنع الزبدة من التسرب ومن دون الضغط على العجينة بقوة)، ثم نطوي أحد أطرافها نحو الوسط قبل أن نطوي الطرف الآخر. نضعها في الثلاجة مدة 30 دقيقة ثم نعيد فتحها، لكن على شكل مستطيل أطول هذه المرة ونطويها مرتين نحو الداخل لمضاعفة عدد الطبقات. ثم نعيدها إلى الثلاجة مدة 30 دقيقة على الأقل.
ينتهي عملنا عند هذا الحد. لقد صنعنا لتونا العجينة التي سنحتاج إليها في الدرس التالي. في هذه اللحظات، تنطلق الصفارة إعلاناً عن انتهاء الحصة. لقد أصبحت قطع الكرواسان جاهزة.
إنها مقرمشة ودسمة. صحيح أنّ شكلها ليس الأجمل، لكنها أطيب ما يمكن تذوقه على الإطلاق. بعد ذلك، نوضّب الأغراض المتبقية ونتعهد بصنع الكرواسان بأنفسنا قريباً.
في طريق العودة إلى المنزل، مررتُ بأشهر متجر يبيع أدوات الطبخ في المدينة لشراء فرشاة المعجنات ومدلاك جديد لتعزيز فرص النجاح في هذه المهمة.
لقد صنعتُ لتوي أول دفعة من العجين. هل ستتخذ الكرواسان التي أحضّرها شكل هلال مثالي وتصبح بالجمال الذي أحلم به؟
لست واثقة من ذلك. لكن هذه المرة، لن أتوقف عن المحاولة.




lunch.co


-



التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 18-08-2012، الساعة 10:18 PM
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
18-08-2012, 09:48 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif




تفضلوا...وصفة تخلي الدنيا زهور و شموع على طول

الله يالكرواسون على طعمك و هنايا معاك...الله

بس ها.........تعرفون عنجريزي

ما تعرفون !....

عندكم ترجمة جوجل ......

لا يحوشك ...رطنة

اهو عربي على طلياني ..............على بنغلاديشي





-----------------------
croissant2.jpg

A couple of weeks ago, when Vera and I were planning the brunch menu, the last thing I needed was a baking challenge. The menu was already ambitious and required two full days of proofing dough and baking, but I just couldn’t resist… Flaky, buttery croissants that crackle as you bite into them… Even more butter on top with homemade plum jam… Chocolate dripping from half of the batch… you see where I’m going with this? Once I start dreaming of a baked good, there’s no turning back.
As luck would have it, on one of those nights filled with croissant dreams, I came across Jacques Torres’ cooking show. He was baking croissants! It was then that I seriously started thinking this was a sign from the universe. The universe was clearly telling me to start beating that pound of butter right away. Plus, Jacques made it look as easy and effortless as baking a batch of cookies. So I stopped worrying and started reading the croissant recipe from Dorie Greenspan‘s award-winning book “Baking with Julia”.

You can see the result above. Considering this was my first time, don’t they look great? What can I say – I’ve learned from the best.
Needless to say, I owe much of the success to Dorie’s clear instructions. No one tells it as good as Dorie. With a teacher like her holding your hand, every first trial is a hit. So were these croissants.
croissant8.jpg

The first step of the recipe constitutes preparing the butter and the dough the night before. And that is the easiest part. You just beat a pound of butter with 2 tablespoons of flour and wrap it in plastic. Done! Then the dough comes together. Wrap it up and put them into sleep. Sounds easy, but I came across the first hurdle after beating a pound of butter at the highest speed of my KitchenAid mixer. The bowl got stuck.
Talk about signs from the universe… How I wished Dorie was there helping me release the bowl as well. But I guess I shouldn’t be that demanding. And she was busy decorating her new kitchen anyways…
After a few blows with the hammer (at 2 AM I must add), the bowl was back in the game. A quick wash, and then the dough came together in 10 minutes flat.
Everything was packed and ready, but I was left with so many questions. Why not just use an already chilled pound of butter? Why cut into cubes and beat with two tbsp of flour?
I got the answers after I watched the videos of the original show “Julia Child: Lessons with Master Chefs” with Esther McManus and Julia Child. It turns out, the flour added to the butter absorbs some of the water and cutting it into cubes helps the paddle work faster and this way the butter stays chilled even after beating.
If you’re planning to take on the croissant challenge, I recommend that you first read the recipe from start to finish and then watch these videos before you start beating that butter.
Here’s the dough after its first turn the next day:
croissant3.jpg

And here it is after the last turn, also known as “the wallet”. The dough cracked a little, but Dorie says not to worry.
croissant1.jpg

And here they are shaped and ready to rise:
croissant5.jpg

It goes without saying that the result was well worth the time and energy I’ve put into this challenge. The croissants were so tender and flaky.
croissant4.jpg

I had a bit of difficulty rolling the dough after the second turn. Wish I watched the videos beforehand. Esther advises not to force the dough if it’s being a little stubborn. Me? I fought with it.
croissant7.jpg

So, another dream realized. I wonder what’s next…
croissant6.jpg

CROISSANT RECIPE
Recipe from “Baking with Julia: Savor the Joys of Baking with America’s Best Bakers”
Ingredients
For 20-24 croissants
For the dough:


  • 1 ounce compressed fresh yeast
    • 3 3/4 cups unbleached all purpose flour
    • 1/3 cup sugar
    • 2 tsp salt
    • 1 cup milk
For the butter:
  • 4 1/2 sticks (1 pound 2 ounces) cold unsalted butter, cut into 1/2 inch cubes
  • 2 tbsp unbleached all purpose flour
For the egg wash:
  • 1 large egg beaten with 1 tbsp cold water
Method

Preparing the dough:

Put the yeast, flour sugar, salt and 1 cup of milk into the bowl of a mixer fitted with a dough hook. With the machine on its lowest speed, mix for 1 to 2 minutes, until a soft, moist dough forms on the hook. If the dough is to dry, add more milk, 1 tablespoon at a time. In most cases if the dough does need more liquid, it won’t need more than about 3 tablespoons, but check carefully as you want all the flour to be moistened. Stop the mixer and look into the bowl. If the hook has not picked up all the flour from the bottom of the bowl, add a few more drops of milk.
Set the mixer to its highest speed and work the dough until it is smooth and elastic, no longer sticky and close to the consistency of soft butter, about 4 minutes. To make certain that all the ingredients are perfectly blended you can remove the dough from the mixer after 3 minutes, and then with the mixer on high speed, return plum size pieces to the bowl. The pieces will remain separate for a short while, then come together, at which time the dough is ready.
Remove the dough from the mixer, wrap it in plastic and put it in a plastic bag, leaving a little room for expansion. Keep the dough at room temperature for 30 minutes to give the gluten time to relax; then refrigerate the dough for 8 hours or overnight.
Preparing the butter:
Attach the paddle to your mixer and beat the butter and flour on the highest speed until smooth and the same consistency as the croissant dough, about 2 minutes. Reach into the bowl and poke around in the butter to make sure that its evenly blended – if you find any lumps, just squeeze them between your fingers. Scrape the butter onto a large piece of plastic wrap and give it a few slaps to knock the air out of it. Mold it into an oval 5 to 6 inches long and 1 inch thick. Wrap it tightly and refrigerate until needed. At this point the dough and the butter can be frozen; defrost overnight in the refrigerator before proceeding with the recipe.
Incorporating the butter:
Place the croissant dough on a generously floured large work surface (marble is ideal) and sprinkle the top of the dough lightly with flour. Using a long rolling pin, roll the dough into an oval approximately 10 inches wide and 17 inches long. Brush the excess flour from the dough. Center the oval of chilled butter across the oval of dough and fold the top and bottom of the dough over the butter to make a tidy package. Gently and evenly stretch the folded layers of dough out to the sides and press the edges down firmly with your fingertips to create a neatly sealed rectangle.
If you own a French rolling pin (one without handles) now is the time to use it. Hold one side of the dough steady with your hand and strike the other side gently but firmly with the rolling pin to distribute the butter evenly. As you hit the dough you will see the butter moving out into the crevices. Strike the other side of the dough the same way. After pounding you should have a 1 inch thick rectangle about about 14 inches long and 6 inches wide.
Keeping the work surface and the top of the dough well floured, roll out the dough. If this your first time working with croissant dough, you may want to roll out the dough just a little to distribute the butter, put it on a baking sheet lined with flour-dusted parchment paper, cover it with plastic and chill it for 1 to 2 hours first; this way you wont risk having the dough go soft or the butter seep out. (Each time you wrap the dough, make sure its well covered – even a little air will cause the dough to form an unwanted skin.) If you are experienced, feeling courageous or have dough that is still well chilled, go on to make your first turn.
Rolling and folding:
Roll the dough into a rectangle 24 to 26 inches long and about 14 inches wide, with the long side facing you. (You may feel as though your rolling the dough sideways-and you are.) Brush off the excess flour and, working from the left and right sides, fold the dough inward into thirds, as you would a brochure, so that you have a package thats about 8 inches wide by 14 inches long.
Carefully transfer the dough to a parchment- lined baking sheet, mark the parchment “1 turn” so you’ll know what you’ve done, cover and refrigerate for at least 2 hours. You can freeze the dough after this or any other turn. Thaw overnight in the refrigerator before proceeding.
Second turn:
Place the dough so that the 14 inch side runs left to right. (The dough needs 2 more turns; you’ve given it one quarter-turn already.) Making sure the work surface is well floured at all times, roll the dough as you did before into a rectangle 24 to 26 inches long by about 14 inches wide . (When doing the second and third turns, you may find that the dough has cracked a little. That’s natural; its a result of the yeast. Don’t worry, just flour the dough and work surface and keep going.)
As you did before, fold the dough in thirds. Place it on the parchment, mark the paper “2 turns”, cover and refrigerate continued in part 2 for at least 2 hours.
Third turn:
Start again with a 14 inch side running from your left side to your right. Roll the dough into a rectangle 24 to 26 inches long by 14 inches wide. Fold the left and right sides of the dough into the center, leaving a little space in the center, and then fold one side over the other as though you were closing a book. This is the famous double turn, also known as “the wallet”.
Chilling the dough:
Brush off the flour, wrap the dough in plastic and refrigerate for 2 hours. At this point the dough is ready to be rolled, cut and shaped into croissants. Storing: The dough can be frozen for up to 1 month. Thaw overnight, still wrapped, in the refrigerator.
Rolling the dough:
Generously flour a work surface. Position the dough so that it resembles a book, with the spine to your left and the opening to your right. For easy handling, cut the dough in half horizontally so that you have two pieces about 7 inches long and about 6 1/2 inches wide: wrap and chill one half while you work with the other half.
Flour the dough and roll it into a rectangle thats 24 to 26 inches long and 15 to 18 inches wide. This takes a lot of rolling. Keep the work surface and the dough well floured and have patience. If necessary turn the dough so that the long side runs from left to right along the counter. Carefully fold the top half of the dough down to the bottom. The dough is now ready for cutting.
Cutting the dough:
Working with a pizza cutter or a large, very sharp knife, cut triangles from the dough. This is done most easily by making a diagonal cut on the left hand side to get the pattern started; save the uneven piece of dough. Measure off a 3 to 4 inch base and begin cutting the triangles, always cutting from bottom to top. You’ll have another scrap when you reach the other end-you’ll use these scraps when you shape the croissants. Unfold each pair of triangles and cut them in half to separate. You should have 10 to 12 maybe 14 triangles; set them aside while you clear the work surface of all flour. Line two large baking sheets with parchment paper.
Shaping the croissants:
Moisten your hands with a wet towel. Working with one triangle at a time, gently stretch the base to widen it slightly, then, holding the base of the triangle in one hand, run the fingers of the other hand down to the point of the triangle. Use your thumb to pull and stretch the dough until its almost twice the original length-have courage and tug; the extra length is what allows you to make a large croissant with sufficient rolls to show off its layers of dough.
Place the triangle, point toward you, at arm distance on the work table this will give enough space to roll the croissant into shape with-out having to lift it in mid-roll) Pull off a little piece of the reserved scrap dough, mold it into a small football shape and center it on the wide top part of the triangle-this will help make the “belly” of the croissant plump. Fold about 1/2 inch of this wide end over itself and press the ends down once to secure. With you palms and fingers positioned over the flattened ends of the croissant and the heels of your hands on the flat work surface, roll the croissant toward you-try to keep your hands moving down and out to the sides as you roll- ending with the point of the triangle tucked under the croissant. A well shaped croissant-and it takes practice to achieve one-will sport at least six clearly accountable sections, or ridges, from rolling. Place the croissants on one of the baking sheets, leaving room for them to triple in size without touching one another. Repeat with the other half of the dough.
Glazing and rising:
Give the croissants a last gentle plumping, carefully turning the ends down and toward the center to produce the classic croissant shape. Brush the croissants with egg wash and allow them to rise, uncovered, at room temperature for 3 to 4 hours, until tripled in size and spongy. (Reserve egg wash, covered in the refrigerator.) The ideal place for rising is a turned off oven (one with a pilot light is fine) containing a pan of hot steamy water. To test that they are properly risen, wet your fingers and squeeze the end of a croissant:It should offer no resistance and feel almost hollow.
Baking the croissants:
Arrange the oven racks to divide the oven into thirds, and preheat the oven to 350 f. Brush the croissants once again with egg wash and bake for 12 minutes. Rotate front to back and bake another 4 to 6 minutes, until the croissants are deeply bronzed. Cool on racks. As tempting as they are croissants should not be eaten as soon as they come from the oven. The dough-and the layers within need time to set.
Storing:
The croissants are best eaten the day they are made. If you must keep them, freeze them, wrapped airtight. Thaw the croissants overnight in the refrigerator or at room temperature and reheat in a 350F oven for about 8 minutes.

Related posts:



من
http://cafefernando.com/valentines-day-recipes/



-------------


حشه ..مو انجليزي اللي كتب هالشرح.....هذا أصله عربي

اكو انجليزي يقرق جذيه

ترجمة
-------
اكو : هل يوجد
و للنفي تضيف م
يقرق : يرغي : ما تعرفون يرغي : يتحدث كثيرا
جذيه : لا أعرف معناها !!!!


التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 18-08-2012، الساعة 10:29 PM
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة


خبز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

« عيش بلدي » مصري ويسمى أيضا خبز ماوي.



صانع خبز التمر في مصر ۱۸٧۸م.



ختم أثري كان يُختم به الخبز مكتوب عليه «كل هنيئا» بالخط الكوفي.



أنواع من الخبز الغربي



مجموعة من الخبز العربي الجاف مغطى بالسمسم


الخبز هو غذاء يعتبر الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط وأوروبا والثقافات الهندية. الخبز دائما يتكون من طحين (القمح أو الذرة أو الشعير) والماء، والملح والخميرة غالباً. وقد يحتوي الخبز أيضا على بعض السكر والفواكه والتوابل (مثل الزبيب واليقطين والموزوالخضروات (مثل البصلوالمكسرات. هناك طرق كثيرة لإعداد الخبز تختلف من مجتمع إلى آخر. في أجزاء كثيرة من العالم يصنع الناس الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنع الخبازون القدامى، أما في الدول الصناعية، فإن معظم عمليات صنع الخبز في المخابز التجارية تتم بوساطة الآلات.
يعتبر الخبز غذاء هيدركربونيا هاما وهو غذاء ممتاز إذا كان مستحرا من القمح الجيد وإذا كان مخبوزا بطرق صحية سليمة وللخبز قيمة غذائية هامة فكل مئة جرام منه تعطي 279 كالوري ويعتبر الخبز الجاف الخفيف أفضل أنواع الخبز من حيث قابلية الهضم واستخراج النخالة من الدقيق يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي أستخرجت منه النخالة أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي لم تستخرج منه النخالة إلا بنسبة مئوية بسيطة.[1]
محتويات


تاريخ

كان إنسان ماقبل التاريخ يصنع الخبز المفرود بخـلط الجريـش بالماء. ثم يقوم بخـبز العـجين الناتج فوق حجارة يتم تسخينها من قبل. ويعتقد المؤرخون بأن قدماء المصريين تعلموا صنع خميرة الخبز في نحو عام 2600 ق.م. أما قدماء الإغريق، فتعلموا عمل الخبز من المصريين وقاموا، بدورهم، في وقت لاحق، بنقل ذلك إلى الرومان. وبحلول القرن الثاني الميلادي، كان الرومان قد نقلوا طريقة عمل الخبز إلى معظم أنحاء أوروبا.

بائع خبز في دمشق، 1910



الخبز المرقوق المنتشر في سوريا ولبنان


وظل معظم الناس، ولمئات السنين، يتناولون الخبز المعد من الدقيق الكامل أو الأسمر أو أنواعًا أخرى من خبز الحبوب الكامل. وكان سعر دقيق القمح الأبيض الكامل مرتفعًا بشكل كبير، حيث كان طحنه يستغرق ساعات طويلة من العمل اليدوي. وخلال نهاية القرن التاسع عشر، طوّر أصحاب المطاحن آلات لطحن الدقيق الأبيض بثمن زهيد. وبحلول القرن العشرين، أصبح الخبز الأبيض غذاءً شائعًا.
القيمة الغذائية

يحتوي الخبز على مواد كربوهيدراتية تمد الإنسان بطاقة حرارية والعناصر الغذائية المرافقة لتلك المواد تزود الإنسان ببعض احتياجاته من المتطلبات الغذائية الأخرى. يبلغ متوسط المحتوى البروتيني فيه7% إلى 15% كما يحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات وحوالي 1% دهون ودقيق الحبوب عموماً يحتوي على البوتاسيوم والماغنيسيوم والفسفور والحديد والكالسيوم كما يحتوي أيضا على بعض الفيتامينات مثل (ب) المركب و(ج) و(د). ويوجد الجزء الأعظم من الحديد والفسفور ومركب فيتامين (ب) في قشور الحبوب التي يذهب معظمها عند الطحن الجيد للحبوب ولذلك يؤكد خبراء التغذية أن القيمة الغذائية للخبز الأسمر تفوق سائر أنواع الخبز الأخرى وذلك لاحتوائه على الردة الغنية بمحتواها البروتيني ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية وهي ضرورية في غذاء الإنسان ونقصها يؤدي إلى أخطار الإصابة بالإمساك والبواسير واضطرا بات الأمعاء وزيادة نسبة الكولسترول الضار في الدم وفي جدران الشرايين الدموية وتوجد تقارير علمية حديثة تفيد عن حصول انخفاض مهم في كولسترول الدم لدى الأفراد الذين يتناولون الخبز العالي الألياف الغذائية خصوصاً الأنواع المحتوية على نخالات الشعير والشوفان كما تساعد الألياف الغذائية على تخفيف بعض أمراض القناة الهضمية مثل السكري وتوصي المنظمات العالمية بزيادة معدل استهلاك الألياف الغذائية إلى مستوى20 ـ 35 جم /يوم في غذاء الإنسان ويلاحظ انخفاض نسبة بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل اللايسبن في بروتينات الخبز عن النسبة التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية إلا أنه يندر أن يؤكل الخبز وحده مفاده ما يؤكل مع الجبن أو اللحم أو أغذية أخرى غنية باللايسين.
أنواع الخبز


خبز استورياس


تنقسم أنواع الخبز إلى ثلاثة أنواع رئيسية: 1- خبز الخميرة 2- الخُبز السريع 3- الخبز المفرود. ويكون خبز الخميرة منفوخًا بفعل الخميرة المضافة إليه. ويتطلب الخبز السريع وقتًا أقل في الإعداد قبل الخَبز عن خُبز الخميرة، وينتفخ باستعمال مسحوق الخبز أو أيّ نوع آخر من الروبات وهي مواد ترفع العجين (تُخمره). أما الخبز المفرود، فهو يحتوي على قليل من الخمائر أو يخلو منها تمامًا وتستغرق مدة خبزه المدة نفسها التي تستغرقها مدة خَبز الخُبز السريع تقريبًا. كان معظم الخبز يتم خبزه في البيوت. وعلى الرغم من أن المخابز التجارية وُجدت منذ عدة قرون خلت، فإن استخدام الآلات لم يظهر إلا في العشرينيات من القرن العشرين. وفي بادئ الأمر، كانت التقنية تقتصر بشكل كبير على الدول الصناعية، ومنذ ذلك الوقت، أخذت في الانتشار تدريجيًا بين الدول النامية، مع أنه، وإلى وقتنا الحاضر، فإن كثيرًا من الدول النامية، وخاصة في إفريقيا، ما زال فيها الخبز يُعدَّ وبشكل واسع، في البيوت.
خُبز الخميرة

هو أكثر أنواع الخبز انتشارًا في الدول الغربية. ويحتوي أكثر من نصف خبز الخميرة على أرغفة من الخبز المحفوظ والمصنوع من دقيق القمح الأبيض. كذلك يضم الخبز المحفوظ (وهو الذي يُخبَز في وعاء) أنواعًا من الخُبز الخاص، مثل الخُبز المُحلَّى بالزبيب وخبز القمح الكامل أو الأسمر. ويُخبَز خبز العجينة الذي يَشتمل الخبز الفرنسي ومعظم أنواع خبز الجَاودار على طاولة خَبْز مفلطحة أو على صحيفة خَبزٍ. وتشمل الأنواع المخبوزة من الخميرة المضافة إلى العجين أنواعًا كثيرة من الخبز الملفوف.[1]

حبوب: الشعير، القمح والشوفان. وبعض أنواع الخبز


الخبز السريع

يُخبز معظم الخبز السريع في البيوت. وتضم هذه الأنواع المخبوزة خُبز الصودا وخبز الشاي المحتوي على النخالة ولفائف الخبز المُسَنَّن وأنواعًا متعددة من الفطائر الرقيقة المسطحة والمدوَّرة.
الخبز المفرود

هو الغذاء الرئيسي في العديد من مناطق العالم. وتتناول شعوب أمريكا الوسطى أنواعًا متعددةً من الخبز المفرود المصنوع من الذرة الشامية أو من دقيق القمح المعروف باسم الترتية. وتصنع شعوب الشرق الأقصى أنواعًا متعددة من الخبز المفرود المخبوز من دقيق الأرز. أما شعب الهند، فيأكل خبزًا مفرودًا يطلق عليه اسم جاباتي يشتمل على القمح المطحون الخَشن. أما في الشرق العربي، فإن الخبز المفرود المعروف باسم الرغيف يصنع من القمح. وغالبًا ما يتم عمل الخبز المفرود باليد، حيث يُعجن العجين ويُمَلَّس بضربات خفيفة، ثم يُخبز في فرن مرتفع الحرارة. وقد يُخبز أيضًا فوق حجارة ساخنة ملساء بعد أن تُوضع فوق النار.
الخبز العربي


خبز تونسي تقليدي


هو الخبز الأكثر انتشاراً في الدول العربية. يحضّر من الطحين، الخميرة، زيت الزيتون، الزيت النباتي، الملح، السكر والماء.[2]
الخبز المصري


يقدّم الخبز البلدي المصري على شكل أرغفة صغيرة ويحضّر من الدقيق الأبيض، الدقيق الأسمر، نخالة القمح، زيت الزيتون، السكر، الخميرة والملح. يمكن إضافة حبة البركة على سطح الأرغفة قبل الخبز.[3]
الخبز الهندي

يسمى شباتي ويقدم على شكل ارغفه ويحضر من الدقيق الاسمر, زيت أو زبدة, ملح.
أنظر أيضاً


مراجع




الخبز في السعودية

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
03-09-2012, 09:42 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


طريقة عمل الخبز اللبناني بالخطوات والصور

. الخبز اللبناني......







كلكم تعرفونه اكيد و هو الخبز العربي العادي .... هذا النوع من الخبز يعتمد في تكوينه على الطحين والخميرة والسكر والملح والماء .... ولا يدخل فيه الزيت او الحليب .... ويمكن الكثير منكم ما يحتاج انه يسويه بالبيت لأنه متوفر في المخابز .... لكن المغتربات لازم يتعلموا يسووه ....<<< الحين تطلع الشطارة
وهذي طريقتي بمقاديري ... جربت عدة طرق وهذة خلاصة تجاربي وحبيت تشاركوني فيها واتمنى الخبز يعجبكم .....


و مقاديري :

1 كوب ماء
1 ملعقة شاي خميرة فورية
2/1 1 ملعقة طعام سكر تعادل اقل من 8/1 كوب
2/1 ملعقة شاي ملح
2/1 2 كوب طحين ابيض


الطريقة :
نذوب الخميرة والسكر في كوب الماء ...
نخلط الملح مع الطحين في اناء العجن .... ثم نضيف خليط الخميرة .... ونعجن ...

في البداية يمكن تتلصق العجينة بيدك لكن استمري بالعجن وبتلاقين العجينة فكت ....ونستمر ونعجن ... ونضرب العجينة بقوة كل شوي ....نظل نعجن لمدة 5 دقائق ....
المفروض النتيجة تكون عجينة ناعمة وما تتلصق ومطاطية .... وتكون اثقل من عجينة الفطاير العادية ....لأنها لو كانت لينة بيصعب فردها وخبزها بعدين ..... طبعا لو عجنتي وصارت العجينة لينة اضيفي شوي طحين او كانت بالعكس بللي يدك بماء واعجني الى ان تتوصلي للقوام المطلوب ....

وهذا شكل العجينة بعد ما عجناها .....




نغطيها ونخليها ترتاح ربع ساعة فقط.....
وهذا شكلها بعد ما ارتاحت ... ما تغير حجمها كثير




نقسم العجينة الى 12 كرة متساوية على صينية مرشوشة بالطحين وغطيها بقماش رطب .... ولو حبيتي تسوي ميني خبز خلي الكرات اصغر ..... بتلاحظين وانت تقسمي العجينة انها صارت اخف ولو ضربتي عليها بتعطيك صوت طبل ....




نتركها نصف ساعة فقط ولا تكثرين بتخميرها .... حتى تنفرد بشكل جميل وسهل ...
وهذا شكلها بعد التخمير ....




شغلي الفرن من فوق بس على اعلى درجة فيه وحطي صينية الفرن او صاج الخبز في اعلى رف او الرف اللي انزل منه حسب فرنك يعني لو كانت شواية الفرن مقاربة كثير خفضي الصينية حتى تتركي مجال للخبز بالانتفاخ بدون ملامسة شواية الفرن وبذلك ما يحترق ....
جهزي ورق المطبخ 13 قطعة .... وافردي كل كرة على طاولة مرشوشة بالطحين .... افردي العجين حسب رغبتك اذا حبيتيه ثخين او رقيق في بعض الصور سويته ثخين وبعضها رقيق .... المهم ما يكون رقيق كثير حتى ما ينشف بعد الخبز ويصير قاسي ....




ضعي كل قطعة مفرودة على ورقة مطبخ وصفي كل ثلاث فوق بعض ...وخليهم على جنب واعرفي ترتيب كل مجموعة ....

وهذا شكل الاقراص فوق الورق .....






خذي ورقة المطبخ الزائدة رقم 13 وغطي فيها اول مجموعة فردتيها .... واقلبي الجميع حتى نأخذ اول قطعة مفرودة .....لأنها بتكون تخمرت قبل واحنا ما نبي نخمرها اكثر بعدين تلصق بالورق ....



اخرجي صينية الفرن الحارة و امسكي اول ورقة مع الخبز المفرود واقلبيه على

الصينية .... ممكن تقلبيه على يدك برفق وتحطيه على الصينية بحذر حتى لا يخرب الشكل .... حسب الطريقة اللي تعجبك .... نسيت ما صورته وهو بالفرن لأن حرارة الفرن دوختني .....

طبعا اذا كانت الصينية واسعة بتقدرين تحطين اكثر من اربع اقراص في كل مرة .... وكل ما تخلصي مجموعة غطي اول قرص واقلبيها وابداي بالخبز وهكذا ..... طبعا انتظري ثواني عند الفرن وتمتعي بشكل الخبز وهو ينتفخ ولا تبعدين لأن الخبز بيتحمر سريع ....

وهذا شكل الخبز بعد الخبز .... مع عدة صور له ....




خبزتين تحمروا زيادة ....















خبز مفرود ثخين شوي

صور لخبز مفرود ارق من اللي قبل









ممكن تسوين الخبز ايضا على الصاج او في مقلاة عادية على الفرن ... وهذي الطريقة سويتها اول ما جربت اسوي خبز .... حمي الصاج واقلبي عليه العجينة المفرودة .... وانتظري شوي وقبل ما تطلع فيه فقاعات اقلبيه على الوجه الآخر وبعدين بيسخن وينتفخ معاك ... وتقلبينها الى ان يتحمر حسب رغبتك ولا تطولين عليه حتى ما ينشف ....

ايضاً ممكن تخبزيه على القدر الكهربائي .... ويطلع حلو .... وقد جربته من زمان ولكن لم اتمكن من وضع صور له الآن ....لأن القدر ليس موجود عندي حاليا ....





مهم بعد ما يخرج الخبز من الفرن او الصاج غطيه بفوطة ودخليه بكيس .... حتى ما ينشف ويقسى ..]


واذا خرب من عندك اي قرص خبز او ما انتفخ لا ترميه ... قطعيه مربعات واقليه في الزيت وسوي منه فتوش ... يطلع روعة او استخدميه للشوربة

وهذا الخبز موجود والكباب والشاورما عليكم ....

وبالعافية ....

---------
منقول



http://forum.te3p.com/455948.html
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
v
20-09-2012, 08:25 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

استراحة مخبوزية
===========خبز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


أنواع من الخبز الغربي


الخبز هو غداء أساسي يعتبر الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط وأوروبا والثقافات الهندية.

الخبز دائما يتكون من طحين (القمح أو الذرة أو الشعير) والماء، والملح والخميرة غالباً. وقد يحتوي الخبز أيضا على بعض السكر والفواكه والتوابل (مثلالزبيب واليقطين والموزوالخضروات (مثل البصلوالمكسرات.

هناك طرق كثيرة لإعداد الخبز تختلف من مجتمع إلى آخر. في أجزاء كثيرة من العالم يصنع الناس الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنع الخبازون القدامى، أما في الدول الصناعية، فإن معظم عمليات صنع الخبز في المخابز التجارية تتم بوساطة الآلات.

يعتبر الخبز غذاء هيدركربونيا هاما وهو غذاء ممتاز إذا كان مستحرا من القمح الجيد وإذا كان مخبوزا بطرق صحية سليمة وللخيز قيمة غذائية هامة فكل مئة جرام منه تعطي 279 كالوري ويعتبر الخبز الجاف الخفيف أفضل أنواع الخبز من حيث قابلية الهضم

واستخراج النخالة من الدقيق يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي أستخرجت منه النخالة أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي لم تستخرج منه النخالة إلا بنسبة مئوية بسيطة.[1]
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
03-10-2012, 07:21 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

تويت
من اجل رابط زوجي " لا ينقطع "

.........لا تجعليه يذهب بعيدا عنك



9ate.com.c%20(14).gif



حساب شيخو العضاضه
- خبيرة نفسية حاليا
- ضابطة سابقا

فلورز
جمعية السجانات
اتحاد مصنعي الكلبشات
خبير أغلال



تعليق ليوان المعارف
الصورة من caricature.9ate.com
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-10-2012, 01:21 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

pm

أولا : طريقة عمل العيش الفينو بالصور



1244995230.jpg

انهاردة جيبالكم الفينو سهل جدا ومن غير خوف ولا وجع دماغ ولا الحاجات الكتيرة دى ولابيض وكبايه ولا اتنين اسهل منه مافيش يلا نشوف الصور
1244993424.jpg

كيلو ونص دقيق + 2 معلقه خميرة مذابه فى نص كوب ماء دافئ + فنجان ونص زيت + ملح + 3معلقه كبيرة سكر + ( اختيارى حته زبدة صغنونه + كوب لبن بودرة ) + ماء للعجن

تضيفى المكونات كلها ما عدا الزيت تعجينيها كويس طبعا يا بنات الميه مشكله بالنسبلكم بالنسبه للكميه لو عندكم زجاجه البيبسى الليتر خليها عندكوا ودى تلات ارباع كميه الميه اللى حنعوزها يعنى لتر الا ربع ماء عشان تكون معانا رطبه ومش معنى انا قولت لتر الا ربع يبقى مظبوط حسب الدقيق يا جماعه يا يعوز اكتر يا اقل بس لازم تكون رطبه العجينه وبتلزق فى الايد شويه
بعد ما تعجنى ضيفى الزيت واعجنى تانى لغايه ما يختفى



1244994217.jpg

شايفين تلزق شويه بنفس الشكل
1244994323.jpg

هنا خمرت
1244994372.jpg

1244994426.jpg

1244994492.jpg

1244994670.jpg

تقفليه بشكل دة كويس عشان ميفتحش منك
1244994750.jpg

طبعا حطيه فى صينيه وبعديهم عن بعض عشان لما يخمر وادهنى وشه بالبيض
1244994853.jpg

واادى الكيزر بعد ما خمر
1244994951.jpg

1244995003.jpg

1244995058.jpg

1244995116.jpg

1244995176.jpg

وحبه بالسمسم

1244995230.jpg


ثانيا : طريقة عمل الخبز المصرى البلدى بالصور

الأدوات الواجب توافرها فى البيت من أجل صناعة العيش
_ فرن صغيرة للخبيز (معلش بتشتغل بـ أنبوبة الغاز ) .... سعرها مش غالى


images



_ رول لفرد الرغيف أو نشابة


images
images




_ خشبة مستديرة ولها يد خشبية من أجل دخول العيش للفرن


images







_ 2صاج كبير
زى ده
images

_ ميزان المطبخ
images



ملحوظة مهمة:
أول ما تجيبى الفرن وتوصليها وتتأكدى من التوصيلات وأنها أمان تشغليها وباستخدام قطعة قماش مبلولة وتمسحيها وهى شغاله كويس علشان مطرح الألومنيوم يطلع
وطبعا الفرن يفضل وضعها فى البلكونه ودا أريحلك لأن كمان درجة حرارتها بتبقى عالية أكتر بكتير من فرن البتوجاز



بعد ما تنوى العزم وتتوكلى على ربنا و تجهزى الأدوات دى نبدأ بقى الشغل



المقادير : (تنتج حوالى 15 رغيف)
2 كيلو دقيق فاخر
2 ملعقة ممسوحه ملح
10جرام خميرة بيرة
ردة ناعمة


الطريقة



أولا: نضيف للخميرة قليل من السكر وشوية ماء دافئ ونسخنها شوية فى فرن البتوجاز




ثانيا: نضع الدقيق فى كروانه أو أناء للعجن واختارى مقاس منابس وخدى بالك أن العجين هيخمر
ثم نضيف إليه الملح والخميرة بعد ما تكون خمرت ثم نبدأ فى إضافة ماء دافئ



ونبدأ نعجن كويس ونلف العجينة كويس ونلمها من تحت لفوق ونخلط المكونات كويس مع بعضها
لغاية ما يبقى قوام العجينة متماسك بحيث ولا أنها ناشفة ولا طرية وخدى بالك أنها عجينة بتلزق فى الأيد يعنى متفضليش تضيفى ماء علشان تبطل تلزق فى الحاله دى هتلاقيها طريه خالص ومينفعش فردها
images

ثم نغطي اناء العجن بكيس بلاستيك (علشان العجينة متلزقش جامد فيه) ونلفها ببطانية ونضعها فى فرن البتوجاز ( وهى دافئه مكان ماسخنا الخميرة)



ونتركها لمدة ساعة علشان تخمر



بعد ما تخمر نقرص العيش
تكونى فاتحة ماء الصنبور و تاخدى من العجينة وتبليها قليلا بالماء علشان متلزقش جامد فى إيديك وتوزنيها على الميزان حوالى 200 جرام الرغيف
ونكون مجهزين صاج ومفروش ردة ناعمة ونضع علية الأرغفة و خلى فيه مسافة بين كل رغيف والأرغفة الأخرى




غطى الصاج بكيس بلاستيك وأتركيهم ساعة علشان يخمروا



المرحلة الأخيرة الخبيز
شغلى الفرن وخلي الشعلة اللى تحت عاليه واللى على الجانبين قليله




على الطرابيزة أفرشى شوية ردة ناعمة وحطى الرغيف عليها
أنثرى قليل من الدقيق فوق الرغيف
وأبدئ بواسطة النشابة أو الرول أفردى الرغيف لحد ما يوصل لمقاس مناسب


images



أمسكى الرغيف كويس وأنقليه على الخشبة المستديرة واللى من خلالها أرمى الرغيف فى الفرن
images



أستنى شوية لحد لما يقب
images



بعد كده قومى بتعليه النار اللى على الجانبين علشان يحمر من فوق


تقدرى تخرجى الرغيف وبالهنا والشفا


aishru1.jpg



من
http://sadat2010.yoo7.com/t2915-topic
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
22-11-2012, 01:28 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

استمتعي بأشهى المعجنات



السبت 10 تشرين ثاني 2012
ليس من الضروري أن تكوني خبيرة بالخبز لتستمتعي بصنع الخبز والمعجنات بالخميرة. فلا تحتاجين إلا إلى عجينة سهلة التحضير مع قليل من الإبداع وبعض المعلومات الأساسية ليبدأ العمل.

إذا كنت قد ابتعدت عن الخبز بالخميرة، إليك العجينة المثالية للبدء بذلك، فهي سهلة التحضير والاستعمال. لا تترددي في جمعها بحشوة مالحة لذيذة للحصول على نتائج مذهلة.
لا تميلي إلى استخدام العجينة المبردة أو لفائف الكرواسون. فالأولى قاسية جدًا ومطاطية للحشو،...

millefoglie-alla-cremam3320080416puff-pastry1.jpg


spacer.gif

spacer.gif


spacer.gif


spacer.gif


millefoglie-alla-cremam3320080416puff-pastry1.jpg

FOOD_BOOK181-copy.jpg

PASTRIES.jpg

edamame1.jpg

PASTRIES-.jpg






كتب الخبر: شارون غاغ



حشوة الادامامي والسبانخ ( )

لتحضير عشر فطائر كبيرة

المقادير

- ربع كوب من زيت الزيتون.
- بصلة مفرومة.
- 3 فصوص مفرومة من الثوم.
- 220 غرامًا من الادامامي، المقشرة.
- 220 غرامًا من السبانخ المفرومة المجمدة، والمذابة.
- 4 حبات مفرومة من الطماطم.
- بيضتان كبيرتان مخفوقتان.
- 115 غرامًا من جبنة الموزاريلا المبشورة.
- وصفة العجينة.
- بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من الماء.

الطريقة

-1 أزيلي العجينة من الثلاجة عندما تنتهين من تحضير الحشوة.

-2 سخني الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة وقلي البصل والثوم. أضيفي الادامامي، والسبانخ والطماطم واطهي لمدة 8 إلى 10 دقائق. اتركي المزيج يبرد. أضيفي البيض والجبنة وحركي جيدًا.

-3 اعجني العجينة سريعًا وضعي ورقة الزبدة على صينية.

-4 قسمي العجينة إلى قسمين، ضعي النصف الأول على ورقة الزبدة ومديه على شكل مستطيل (11*17). ضعي العجينة أفقيًا، وحددي الثلثين عليها. ستضعين الحشوة في الثلث الأوسط.

-5 اطوي أطراف العجينة فوق الحشوة وإلى الحافة الأخرى. غطي العجينة بقطعة قماش ناعمة ونظيفة واتركيها ترتفع حتى يتضاعف حجمها، حوالى ساعة. سخني الفرن إلى 375 درجة.

-6 بواسطة فرشاة وزعي مزيج البيض المخفوق على العجينة. رشي بذور السمسم عليها، إذا رغبت في ذلك، واخبزيها من 20 الى 25 دقيقة، أو حتى تصبح ذهبية اللون.

العجينة

العجينة مع الحشوة لثمانية إلى 10 أشخاص

المقادير

- ملعقتان صغيرتان وربع الملعقة من الخميرة الجافة.
- كوب ونصف الكوب من الماء الدافئ.
- ربع كوب من الزبدة، الطرية، وكمية صغيرة لتغليف الصينية.
- ربع كوب من السكر.
- ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من الملح.
- بيضتان.
- 4 أكواب من الطحين المتعدد الاستعمالات.

الطريقة

-1 في وعاء صغير، انقعي الخميرة في ربع كوب من الماء الدافئ. في وعاء كبير، امزجي الزبدة مع الملح والسكر والبيض. أضيفي الخميرة إلى كوب الماء الدافئ المتبقي ثم إلى الوعاء الكبير. أضيفي إليه كوبين من الطحين. ثم أضيفي الطحين المتبقي تدريجيًا وحركي الكل حتى تتماسك العجينة.

-2 من الناحية المثالية، يجب أن تستخدمي ثلاثة أكواب ونصف من الطحين لتحضير العجينة ونصف الكوب المتبقي في عملية المد. ضعي العجينة في وعاء نظيف وغطيه بورقة نايلون. ثم اتركيه في مكان دافئ لترتفع العجينة ويتضاعف حجمها من ساعة ونصف إلى ساعتين. بردي العجينة طوال الليل.

-3 قسمي العجينة إلى 12 كرة ومديها لتصبح مسطحة. ضعي نصف كوب من الحشوة في وسط كل منها؛ اسحبي زوايا العجينة فوق الحشوة واقرصيها بإحكام لإغلاقها. ثم انقليها إلى صينية الخبز المعدة. غطيها بورقة نايلون أو منشفة نظيفة حتى ترتفع.

-4 سخني الفرن إلى 375 درجة. اخبزيها لمدة 20 إلى 25 دقيقة، حتى تكتسب اللون الذهبي.


حشوة اللحم والبيض ( )


المقادير

- ملعقتان كبيرتان من الزبدة.
- نصف كوب من الفليفلة الحلوة المفرومة.
- كوب من البصل المفروم.
- فصان مفرومان من الثوم.
- 12 بيضة.
- كوب من جبنة الموزاريلا المبشورة أو جبنة شيدر.
- 85 غرامًا من جبنة الكريما، اللينة.
- 450 غرامًا من اللحم المطبوخ والمفتت.
- وصفة العجينة.
- بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من الماء.

الطريقة

-1 في مقلاة كبيرة، ذوبي الزبدة على نار متوسطة الحرارة. أضيفي الفليفلة والبصل والثوم وقليها حتى تصبح طرية، حوالى خمس دقائق. اخفقي البيض في وعاء وأضيفيه إلى المقلاة مع التحريك المتكرر حتى يتماسك المزيج. أزيليه عن النار.

-2 أضيفي الجبنة وجبنة الكريما، وحركيها من وقت إلى آخر للسماح للحرارة المتبقية في المقلاة بإذابة كليهما. أضيفي اللحم، وحركي المزيج. تذوقي وعدلي التوابل، مضيفة الملح والفلفل.

-3 أزيلي العجينة من الثلاجة قبل الانتهاء من تحضير الحشوة. قسمي العجينة إلى قسمين ومديها على شكل مستطيل على ورقة زبدة. ضعي العجينة أفقيًا. ثم ضعي الحشوة على النصف السفلي من العجينة، واتركي مساحة كافية على طول الحواف لإغلاقها. أضيفي الحشوة وأزيلي العجينة الزائدة.

-4 بواسطة فرشاة وزعي مزيج البيض على أطراف العجينة واغلقيها وزيني الأطراف بواسطة شوكة. غطي العجينة بقطعة قماش ناعمة واتركيها ترتفع حتى يتضاعف حجمها، حوالى ساعة.

-5 سخني الفرن إلى 375 درجة. حالما تجهز العجينة، وزعي مزيج البيض بواسطة فرشاة عليها. اخبزيها لمدة 20 الى 25 دقيقة، حتى تصبح ذهبية اللون.


حشوة اللحم المفروم الحارة


لتحضير عشر فطائر كبيرة

المقادير

- ملعقة صغيرة من الزبدة.
- 450 غرامًا من لحم البقر المفروم.
- كوبان من البصل المفروم.
- 3 أكواب من الملفوف المفروم فرمًا ناعمًا.
- ملعقة صغيرة من الملح.
- نصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون.
- ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
- ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة.
- نصف ملعقة من الفلفل الحريف.
- وصفة العجينة.
- بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من الماء.
الطريقة

-1 سخني الزبدة في مقلاة كبيرة على درجة حرارة متوسطة. أضيفي اللحم واطهيه حتى يحمر مع التحريك المستمر. أضيفي البصل والملفوف والملح والتوابل. اطهي الكل لمدة 5 دقائق مع التحريك المستمر. انقلي الخليط إلى وعاء وبرديه. أزيلي العجينة من الثلاجة.

-2 قسمي العجينة إلى 12 كرة ومديها لتصبح مسطحة. ضعي نصف كوب من الحشوة في وسط كل منها؛ اسحبي زوايا العجينة فوق الحشوة واقرصيها بإحكام لإغلاقها، ثم انقليها إلى صينية الخبز المعدة. غطيها بورقة نايلون أو منشفة نظيفة حتى ترتفع.
-3 سخني الفرن إلى 375 درجة. بواسطة فرشاة وزعي عليهامزيج البيض. اخبزيها لمدة 20 إلى 25 دقيقة، حتى تكتسب اللون الذهبي.


millefoglie-alla-cremam3320080416puff-pastry1.jpg











فطائر هشة سحرية الطعم



الثلاثاء 06 تشرين ثاني 2012
عجينة الفطير أحد المكونات الساحرة في المطبخ. زيني عجينة لينة ولزجة على صينية الخبز وأدخليها إلى فرن ساخن. خلال دقائق، ينتفخ العجين، عمليًا يتضاعف حجمه ثلاث مرات عن حجمه الأصلي تمامًا أمام عينيك. أخرجيها من الفرن، تحصلين على عجينة فطير باردة ذهبية اللون وهشة إنما أخف من الهواء. طبعًا إنها ساحرة.

ربما لم يسبق أن سمعت بعجينة الفطير، لكن لا شك في أنك استمتعت بمذاقها في إحدى المرات. فهي السحر وراء حلوى الإيكلير الهشة والمعجنا...

Puff-pastry-1.jpg



Puff-pastry-1.jpg

Puff-pastry-8_LA.jpg

Puff-pastry-7.jpg

Puff-pastry-6.jpg

Puff-pastry-5.jpg






T+ | T-
أخبار ذات صلة






عجين الفطير

المدة الإجمالية: حوالي ساعة
الحصص: 12 قطعة من الإيكليرالمقادير

- 6 ملاعق كبيرة من الزبدة، المقطعة إلى قطع صغيرة في درجة حرارة الغرفة.
- كوب من الماء.
- نصف ملعقة صغيرة من الملح.
- نصف ملعقة صغيرة من السكر.
- نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
- كوب وربع الكوب من الطحين.
- 3 بيضات.
- بياض بيضتين.

الطريقة

-1 سخني الفرن إلى 400 درجة، وضعي الرف في وسط الفرن. على ورقة الزبدة، ارسمي شكل قطع الإكلير أو كرات الكريما لمساعدتك على تفريغ المزيج. للإكلير، ارسمي مستطيلات متوسطة الحجم (10*3.5 سم)، متباعدة عن بعضها لأنها ستنتفخ. لكرات الكريما، ارسمي دوائر متباعدة بـ5 سم. اقلبي الورقة لتصبح العلامات إلى الجانب السفلي منها (يجب أن تستطيعي رؤية الأشكال)، وضعي الورقة على صينية الخبز.

-2 في مقلاة متوسطة الحجم، ثقيلة القاع وواسعة، امزجي الزبدة والماء والملح والسكر والفانيليا، واجعليها تغلي على نار عالية الحرارة. أزيليها عن النار وأضيفي الطحين (حركي بسرعة وإلا ستتشكل كتل من الطحين). أعيدي المقلاة إلى نار خفيفة واطهي المزيج مع التحريك بشكل متكرر، لحوالى 3 دقائق لطهو الطحين قليلاً والتخلص من أي مذاق نشوي.

-3 أزيلي المقلاة عن النار وضعي العجين في وعاء معالج الطعام أو الخلاط. إذا كنت تستخدمين معالج الطعام، عالجي العجين لمدة 15 ثانية ليبرد قليلا ويطلق البخار، ثم أضيفي البيض كله وبياض البيض في وقت واحد. واصلي على الفور لمعالجة المكونات لمدة 30 ثانية ليتماسك ويتشكل العجين. إذا كنت تستخدمين الخلاط، اخفقي العجين بالمجداف حتى يخرج منه معظم البخار، ثم أضيفي البيض وبياض البيض، 1 في كل مرة، حتى تنتهي كلها ويتم تشكيل العجين.

-4 انقلي العجين إلى وعاء موضوع على الثلج واستمري بالتحريك بلطف حتى يبرد العجين قليلاً ويثخن (يجب أن يكون سميكًا بما يكفي ليحافظ على شكله عندما يفرغ في الصينية).
-5 ضعي قليلاً من الخليط تحت زوايا ورقة الزبدة الأربع حتى تلتصق بالصينية. أفرغي بقية الخليط في كيس المعجنات الكبير المزود برأس مدور كبيرة.

-6 افرغي الخليط بالتساوي على ورقة الزبدة على كل من الرسومات. سيرتفع الخليط حوالى 3 سم على ورقة الزبدة.

-7 ضعي الصينية في الفرن واخبزيها لمدة 30 إلى 35 دقيقة، حتى تصبح القطع ذهبية اللون وملونة بالتساوي على الجانبين والأعلى، وثابتة عند لمسها. أوقفي تشغيل الفرن وضعي مقبض ملعقة خشبية في الباب ليبقى بالكاد مفتوحًا. اتركي العجينة في الفرن لمدة 30 دقيقة إضافية لمنحها الوقت لتجف وتنتفخ.

-8 اخرجيها وضعيها على صينية، واتركي مساحة صغيرة بين القطع. اثقبيها من الطرف أو الجانب السفلي بواسطة سكين التقشير أو سيخ، وضعيها جانبًا حتى تبرد لدرجة حرارة الغرفة، ثم استخدميها أو احشيها على النحو المرغوب فيه.

في الحصة: 118 سعرة حرارية، 4 غرامات من البروتين، 10 غرامات من الكربوهيدرات، 0 غرام من الألياف، 7 غرامات من الدهون، 4 غرامات من الدهون المشبعة، 62 مليغرامًا من الكولسترول، 0 غرام من السكر، 125 مليغرامًا من الصوديوم.

ملاحظة: لتحضير عجينة مالحة لا تضيفي الفانيليا.

كريما الحلوى

المدة الإجمالية: 20 دقيقة
الحصص: لتحضير كوبين ونصف الكوب


المقادير

- 3 ملاعق كبيرة من الزبدة، المقطعة إلى قطع صغيرة.
- كوبان ونصف الكوب من الكريما (نصف حليب كامل الدسم ونصف كريما).
- نصف كوب من السكر.
- ربع ملعقة صغيرة من الملح.
- نصف ملعقة من الفانيليا.
- بيضتان.
- صفار بيضتين.
- ربع كوب من نشاء الذرة.

الطريقة

-1 ضعي الزبدة في مصفاة فوق وعاء متوسط الحجم. ضعي الوعاء على وعاء أكبر من الماء المثلج لتشكيل حمام جليدي.

-2 في قدر متوسطة الحجم ثقيلة القاع، على درجة حرارة متوسطة، اخفقي الكريما والسكر والملح والفانيليا. اطهي المزيج، وحركيها باستمرار، حتى يغلي الخليط ، من 5 إلى 7 دقائق.
-3 في الوقت نفسه، في وعاء كبير، اخفقي البيض وصفار البيض ونشاء الذرة.

-4 أضيفي نصف كوب من الكريما المغلية إلى خليط البيض، ثم حركي ببطء خليط البيض في السائل الساخن. ارفعي الحرارة واطهي المزيج مع التحريك بشكل متكرر (وحركي الأطراف والجزء السفلي من المقلاة)، حتى يثخن الخليط ويغلي.

-5 على الفور، أزيلي المقلاة عن النار وصبي الخليط فوق الزبدة في المصفاة. صفي كريما الحلوى، ثم حركي المزيج بلطف حتى يتم إنزال الزبدة بالكامل.

-6 ضعي ورقة نايلون على سطح الكريما لمنع تشكيل قشرة، واتركيها جانبًا حتى تبرد. استخدميها على الفور، أو برديها إلى حين الحاجة إليها.

في كل ربع كوب: 185 سعرة حرارية، 4 غرامات من البروتين، 16 غرامًا من الكربوهيدرات، 0 غرام من الألياف، 12 غرامًا من الدهون، 7 غرامات من الدهون المشبعة، 105 مليغرامًا من الكولسترول، 10 غرامات من السكر؛ 99 مليغرامًا من الصوديوم.

ملاحظة: تكفي لحشو ما يقارب 6 قطع من الإكلير في الوصفة المرفقة.


Puff-pastry-1.jpg




الجريدة


التعديل الأخير تم بواسطة justice; 22-05-2014، الساعة 04:58 AM
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-12-2012, 02:45 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

فائف شهية (18 حصة) لفائف شهية (18 حصة)



الثلاثاء 04 ديسمبر 2012

Sally-Lunn-Rolls.jpg





T+ | T-
أخبار ذات صلة

كوسا بالبارميزان (6 حصص)

روبيان بصلصة مميزة (6 أشخاص)

طاجن الكفتا والطماطم والبيض (4 أشخاص)

حساء مليجاتوني بالكاري... رحلة إلى الهند

ألواح شوكولا لا تُقاوم (40 لوحاً)




المدة الإجمالية: ساعة و45 دقيقة.

المقادير

- حبة من البطاطا.
- كوب وربع الكوب من الطحين المتعدد الاستعمالات.
- ملعقة صغيرة وربع ملعقة من الخميرة الفورية.
- ملعقتان كبيرتان وملعقتان صغيرتان ونصف الملعقة من السكر.
- ربع كوب وملعقتان كبيرتان ونصف الملعقة من الزبدة، مقسمة.
- نصف كوب وثلاث ملاعق كبيرة ونصف الملعقة من الحليب.
- بيضة.
- صفار بيضتين.
- كوب وثلث الكوب وملعقة كبيرة من طحين الخبز.
- ملعقتان صغيرتان من ملح البحر الخشن، مقسمة.

الطريقة

-1 اغلي البطاطا في وعاء متوسط حتى تصبح طرية، من 20 الى 30 دقيقة. عندما تبرد بما يكفي، قشريها واهرسيها. خذي منها نصف كوب وضعيها جانبًا (احفظي الباقي لاستعمال آخر).
-2 في وعاء الخلاط، أو في وعاء كبير، اخفقي الطحين المتعدد الاستعمالات مع الخميرة والسكر. ضعي المزيج جانبًا.
-3 في مقلاة صغيرة، ذوبي ربع كوب زائد ملعقة كبيرة من الزبدة. في الخلاط، امزجي الزبدة المذابة والبطاطا المهروسة والحليب، حتى يصبح المزيج سلسًا.
-4 أضيفي خليط البطاطا إلى خليط الطحين واخفقيهما جيداً. ضعي المزيج جانبًا لمدة 30 دقيقة لإعطاء الخميرة الوقت لترتفع.
-5 إذا كنت تستخدمين الخلاط المزود بمرفق، زوديه بأدوات عجن العجين. أضيفي البيضة وصفار بيضة واحدة، واخلطي حتى يتماسك المزيج، ثم أضيفي طحين الخبز وملعقة صغيرة وربع الملعقة من الملح واخفقي حتى يتماسك العجين.
إذا كنت تخفقين المزيج يدويًا، اخفقي بيضة كاملة وصفار بيضة واحدة بواسطة خلاط يدوي، ثم أضيفي طحين الخبز وملعقة صغيرة وربع الملعقة من الملح واخلطي حتى يتماسك العجين.
-6 أفرغي العجين في وعاء واسع مدهون بالزيت، وأضيفي بعض الزيت على الجزء العلوي من العجين، ثم غطيه بغلاف بلاستيكي. ضعيه جانبًا حتى يتضاعف في الحجم، حوالى 30 دقيقة.
-7 انقلي العجين إلى سطح مدهون بالقليل من الزيت وقسمي العجين إلى كرات صغيرة، تزن كل منها حوالى 35 غرامًا.
-8 لفي قطع العجين على شكل دوائر وضعيها على ورقة الزبدة التي تغلف صينية الخبز.
-9 ادهني سطح لفائف العجين بالزيت بشكل خفيف ثم غطيها بورقة بلاستيك. ضعيها جانبًا في مكان دافئ حتى تتضاعف تقريبًا في الحجم، لحوالى ساعة.
-10 عندما تجهز، سخني الفرن إلى 190 درجة مئوية.
-11 في مقلاة صغيرة، سخني ما تبقى من الزبدة على نار هادئة حتى تذوب تمامًا. ضعي الزبدة في وعاء صغير واخفقي معها ما تبقى من صفار البيض. بواسطة فرشاة، ادهني بلطف سطح العجين بخليط الزبدة، ثم رشي عليها ما تبقى من الملح.
-12 اخبزي اللفافات حتى يصبح لونها ذهبيًا وتنضج تمامًا، حوالى 20 دقيقة.
-13 أخرجيها من الفرن وبرديها قليلاً قبل التقديم.

في اللفة: 135 سعرة حرارية، 3 غرامات من البروتين، 18 غرامًا من الكربوهيدرات، غرام من الألياف، 6 غرامات من الدهون، 3 غرامات من الدهون المشبعة، 43 مليغرامًا من الكولسترول، غرامان من السكر؛ 234 مليغراماً من الصوديوم.

ملاحظة:
مقتبس من راي في لويزفيل

الجريدة
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
29-12-2012, 09:02 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بليني (فطائر محشية)
المقادير
- 300 غرام دقيق.
- كوبان من الحليب.
- بيضتان.
- ملعقة صغيرة باكنغ باودر.
- ملح (وفق الرغبة).
- ربع ملعقة صغيرة سكر.
- زبدة.
- زيت نباتي للقلي.
طريقة التحضير
- تخفق البيضتان جيداً في وعاء، ثم يضاف إليهما الحليب والملح والسكر ويخفق الجميع معاً.
- يضاف الدقيق بالتدريج مع الخفق بالملعقة، ثم يضاف الباكنغ باودر.
- يوضع الزيت في مقلاة على النار حتى يسخن، ثم يؤخذ قليل من الخليط المعد ويسكب في المقلاة، مع تقليب المقلاة لكي يصبح الخليط على شكل قرص رقيق.
- عندما يبدأ القرص في الاحمرار يقلب على الوجه الآخر باستخدام ملعقة ثانية لكي لا تتمزق العجينة الرقيقة.
- يوضع القرص في طبق التقديم وتوضع عليه وهو ساخن قطعة صغيرة من الزبدة، ثم يوضع القرص الثاني فوقه ويوضع عليه القليل من الزبدة، وهكذا تتكرر العملية.
- من الممكن تناول الأقراص مع العسل او المربى أو الجبنة.


Pictures%5C2010%5C06%5C09%5Cd0c35191-8b0b-438b-a096-a738438198b5.jpg






بليني (فطائر محشية)
المقادير
- 300 غرام دقيق.
- كوبان من الحليب.
- بيضتان.
- ملعقة صغيرة باكنغ باودر.
- ملح (وفق الرغبة).
- ربع ملعقة صغيرة سكر.
- زبدة.
- زيت نباتي للقلي.
طريقة التحضير
- تخفق البيضتان جيداً في وعاء، ثم يضاف إليهما الحليب والملح والسكر ويخفق الجميع معاً.
- يضاف الدقيق بالتدريج مع الخفق بالملعقة، ثم يضاف الباكنغ باودر.
- يوضع الزيت في مقلاة على النار حتى يسخن، ثم يؤخذ قليل من الخليط المعد ويسكب في المقلاة، مع تقليب المقلاة لكي يصبح الخليط على شكل قرص رقيق.
- عندما يبدأ القرص في الاحمرار يقلب على الوجه الآخر باستخدام ملعقة ثانية لكي لا تتمزق العجينة الرقيقة.
- يوضع القرص في طبق التقديم وتوضع عليه وهو ساخن قطعة صغيرة من الزبدة، ثم يوضع القرص الثاني فوقه ويوضع عليه القليل من الزبدة، وهكذا تتكرر العملية.
- من الممكن تناول الأقراص مع العسل او المربى أو الجبنة.




القبس


التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 29-12-2012، الساعة 10:07 AM
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
03-05-2014, 08:45 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

img_2408.jpg


المقادير :


  • ماء دافئ 0 . 50 كوب
    • خميرة 2 ملعقة صغيرة
    • ماء مغلي كوب
    • دقيق قمح 5 . 50 كوب
    • زبادي كوب
    • زيت نباتي 2 ملعقة كبيرة
    • ملح 2 ملعقة صغيرة
    • بيض مخفوق للدهن حبة
    • حليب للدهن0 . 25 كوب
    • سمسم 6 ملعقة كبيرة
طريقة عمل خبز النان الأفغاني :

  • تذاب الخميرة في الماء الدافئ تترك جانبا لمدة 5 دقاذق حتى تتفاعل .
  • يخلط الزبادي مع الماء المغلي .
  • توضع نصف كمية الدقيق في العجان الكهربائي .
  • يضاف خليط الخميرة والزبادي والزيت والملح ، مع العجن على سرعة متوسطة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على عجين متماسك أملس .
  • يشكل العجين على هيئة كرة ويوضع في وعاء مدهون بقليل من الزيت ، ثم يغطى ويترك ليختمر لمدة 30 دقيقة أو حتى يتضاعف حجمه .
  • يوضع العجين مرة أخرى في العجان ويضاف باقي الدقيق مع العجن حتى نحصل على عجين ناعم أملس ، ثم يترك ليتختمر مرة أخرى لمدة ساعة .
  • يسخن الفرن على حرارة 250 درجة مئوية .
  • يقسم العجين إلى أربع أجزاء متساوية ، ثم يفرد كل جزء على سطح مرشوش بقليل من الدقيق ، على شكل بيضاوي ، رقيق السـمك ، ثم يترك ليختمر لمدة 10 دقائق .
تعمل خطوط عرضية مائلة على سطح الخبز ، باستخدام طرف سكين حاد ، يدهن السطح بقليل من خليط البيض ويرش بالسمسم .
يخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى يحمر السطح .

I-13.jpg13.jpg

اليك سيدتي طريقة عمل خبز الموز .
وقت التحضير :

20 بالدقائق .
وقت الطهي :

بالدقائق 50 .
المقادير :

  1. 2 كوب دقيق .
  2. 2 بيض .
  3. نصف كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة .
  4. ¾ كوب سكر بني .
  5. كوبين وثلث موز ناضج مهروس .
  6. 2 ملعقة صغيرة باكينج بودر .
  7. فانيليا .
  8. رشة ملح .
  9. عين جمل مفروم للتزيين .
طريقة التحضير لعمل خبز الموز :

  1. نبدأ في تسخين الفرن قبل العمل ، ونجهز قالب الكيك وذلك بدهه بالزبدة ورشة من الدقيق .
  2. نخفق الزبدة مع السكر حتى نحصل على خليط كريمي هش .
  3. نضيف البيض والفانيليا ونخفق جيدا ثم نضيف الموز ونخفق مرة أخرى .
  4. نخلط الدقيق مع الباكينج بودر والملح ونضيف الى خليط البيض ونخلط فقط حتى نحصل على خليط متجانس .
  5. نصب الخليط في القالب المحضر سابقا ونغطي الوجه بعين الجمل المجروش .
  6. ندخل القالب الفرن على حرارة 170 لمدة 40 الى 50 دقيقة حتى ينضج .
  7. نخرج القالب من الفرن ونترك الخبز داخل القالب 10 دقائق ثم نخرجه من القالب ونتركه يبرد .
  8. يقطع ويقدم مع زبدة الفول السوداني أو المربى لوجبة إفطار متكاملة لك ولعائلتك .
  9. واخيرا يقدم خبز الموز الشهي . وصفة المعجنات السورية المعروفة عالميا نقدمها الان لك


    لانا سعيد تاريخ آخر تحديث: 12 أيلول/سبتمبر 2013





    22784.imgcache.jpg

    سيدتي نقدم لك طريقة المعجنات سورية شهية سهلة ولذيذة .
    المقادير :
  10. 1 كغم طحين
  11. 3 ملاعق كبيره سكر
  12. 3 ملاعق كبيره حليب باودر
  13. 1 معلقه ملح
  14. معلقة صغيره بيكنغ باودر
  15. 1 بيضه
  16. معلقه و نصف خميره فوره او مكعب خميره فرش وزنه 42 غم
  17. كوب حليب
  18. نصف كوب لبن
  19. نصف كوب زيت على النار حتى يصبح فاتر
حشوة المعجنات السورية :

  • زيت و زعتر
  • جبنه بيضاء مع بقدونس
  • جبنه صفراء
  • خضار مشكلة
الطريقة :

  • اخلط الخميره مع ربع كوب ماء و سكر و تركتها تتخمر 10 دقائق
  • نضع في العجانه او بشكل يدو ي كوب طحين و الحليب و الملح و السكر و الخميره وبيكنغ باودر
  • و خليط الحليب و اللبن و الزيت و البيضه
  • نتركه يخلط 10 دقائق باستعمال القطعه الخاصه بالكيك ثم بعد العشر دقائق نضع القطعه الخاصه بالعجانه
  • نضع باقي الطحين و نتركها تعجن 8 الى 10 دقائق وممكن تكون بدها زيادة طحين
  • ثم ندهن الوعاء زيت و نترك العجينه تتخمر حتى يتضاعف حجمها
  • بعد التخمير تقطع قطع صغيره و تشكل
  • تخبز في الفرن

الخبز التركي لذيذ و سهل قدميه الان لعائلتك


لانا سعيد






15d.jpg

المقادير :

  • 3 اكواب طحين
  • ملعقه صغيره خميره
  • رشة ملح
  • ماء فاتر
  • سمسم للوجه
  • بيض مع لبن اب او ما يعرف بلبن الرائب لوجه
طريقه عمل الخبز التركي :


  • نعجن العجينه حتى تصبح لينه ونتركها ترتاح وتتخمر
  • وبمساعدة الطحين نفردها بهالشكل
  • نتركها ترتاح مره تانيه ثم نفردها من جديد
  • تدهن بخليط اللبن والبيض وترش بالقزحه حبة البركه
12d.jpg

نفرد العجينة ونرش السمسم .
13d.jpg

منظرها داخل الفرن .مجتمعي.



التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 03-05-2014، الساعة 10:05 PM
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-05-2014, 05:58 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


am570.gif

معلومات عن خبز الهيل المشوي : الكاتب: Tala khalil

  • نقدم لك سيدتي خبز الهيل المشوي ، وهي سهلة التحضير ، اليك المقادير والخطوات ادناه ، ونرجوا أن تنال اعجابك .

مقادير خبز الهيل المشوي :

  • هيل مطحون , ملعقة كبيرة
  • ملح , ملعقة صغيرة
  • ماء دافئ , 3.50 أكواب
  • ماء دافئ , 1.25 كوب
  • عسل نحل , ملعقة صغيرة
  • خميرة , ملعقة كبيرة
  • زيت زيتون , ملعقة كبيرة
طريقة تحضير خبز الهيل المشوي :

  • تذاب الخميرة والعسل في الماء الدافئ وتترك لتتفاعل حوالي 10 دقائق .
  • يخلط الدقيق مع الملح والهيل في العجان الكهربائي على سرعة بطيئة .
  • تضاف الخميرة وزيت الزيتون للدقيق ويعجن لحوالي 10 دقائق حتى تتداخل المكونات ونحصل على عجين لين ومتماسك .
  • يقسم العجين إلى 8 أجزاء متساوية ، يشكل على هيئة كرات متوسطة الحجم .
  • يدهن الصاج بقليل من الزيت وترص الكرات وتغطى وتترك لمدة ساعة لتختمر أو حتى يتضاعف حجمها .
  • يضغط على العجين بقبضة اليد ويفرد على سطح مرشوش بالدقيق على شكل بيضاوي .
  • يرص الخبز على الصاج بعد أن يدهن بقليل من الزيت ، ويغطى ليترك لمدة 15 دقيقة ليختمر .
  • تسخن الشواية ، ويدهن الخبز بقليل من الزيت ويوضع على الشواية لمدة دقيقة لكل جانب أو حتى تظهر فقاقيع ويصير لونها ذهبيا .
  • تقدم مع صلصة الخضروات .
معلومات عامة عن خبز الهيل المشوي :

  • تكفي خبز الهيل المشوي ل 8 أشخاص .
  • وقت طهي خبز الهيل المشوي 15 دقيقة .
  • وقت تحضير خبز الهيل المشوي 30 دقيقة .
  • القيمة الغذائية ل خبز الهيل المشوي .
ملاحظات عن خبز الهيل المشوي :

  • تقدم خبز الهيل المشوي ساخنة .
    am303.gif

    معلومات عن خبز الفطور : الكاتب: Tala khalil
  • نقدم لك سيدتي اليوم خبز الفطور ، وهي سهلة التحضير ، اليك المقادير والخطوات ادناه ، ونرجوا أن تنال اعجابك .
مقادير خبز الفطور :

  • طحين , 2 كوب
  • سكر , 2 ملعقة كبيرة
  • حليب سائل دافئ , 160 ملل
  • كريمة طازجة سائلة , 60 ملل
  • بيض , حبة
  • ملح , ملعقة صغيرة
  • خميرة الخبز الفورية , ملعقة كبيرة
  • زبدة لورباك مذوبة , كوب
  • زبيب منقوع في الماء ومقطع قطعا صغيرة , كوب
  • مشمش مقطعة الى قطع صغيرة , كوب
  • صينية كبيرة مغطاة بورق الزبدة
طريقة تحضير خبز الفطور :

  • يخلط الطحين والسكر والزبدة المذوبة جيدا ، وتضاف إليهم خميرة الخبز الفورية وتخلط .
  • تخلط البيضة مع الحليب والكريمة الطازجة بواسطة شوكة ، ويصب الخليط على المكونات الجافة مع العجن جيدا .
  • يضاف الملح إلى الخليط السابق ويعجن مرة أخرى لمدة 6 إلى 8 دقائق للحصول على عجينة متجانسة ، ملساء وتلمع .
  • يضاف الزبيب المقطع والمشمش المقطع إلى العجينة السابقة ، وتعجن ثانية لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى تمتزج فيها قطع الزبيب والمشمش جيدا ، ثم تغطى العجينة وتترك لترتاح وتختمر .
  • تنزل العجينة براحة اليد دون عجنها ، ثم تشكل دوائر صغيرة ومختلفة حسب الذوق .
  • توضع دوائر العجينة في الصينية المغطاة بورق الخبز أو ورق الزبدة ، وتغطى بقطعة بلاستيك وفوقها فوطة مطبخ نظيفة ، وتترك مرة أخرى لتختمر ويتضاعف حجمها .
  • يحمى الفرن على حرارة 350 فهرنهايت ، وتزج فيه الصينية لمدة 20 إلى 25 دقيقة مع مراقبة الفرن لأن حجم الخبز صغير ونوعه حساس .
  • تخرج صينية الخبز من الفرن ، وتوضع فوق شبك لتبرد ، ثم ترص قطع الخبز في سلة بشكل جميل .
معلومات عامة عن خبز الفطور :

  • تكفي خبز الفطور ل6 أشخاص .
  • وقت طهي خبز الفطور 25 دقيقة .
  • وقت تحضير خبز الفطور 120 دقيقة .
  • القيمة الغذائية ل خبز الفطور .
ملاحظات عن خبز الفطور :

  • يقدم خبز الفطور ساخن .
    81ww.gif

    معلومات عن طريقه عمل خبز الجبن

    الكاتب: Esra Romman
  • نقدم لكي سيدتي الان طريقه عمل خبز الجبن ، الشهية واللذيذة وسهلة التحضير وما عليكي الان الا تجربته معنا .
    مقادير طريقه عمل خبز الجبن :
  • 4 أكواب طحين .
  • 2 كوب جبن .
  • ملعقة كبيرة سكر .
  • 2/1 كوب كرفس مفروم .
  • 2/1 كوب بقدونس مفروم .
  • 4/1 كوب زيت نباتي .
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة .
  • 1 كوب ماء .
طريقه عمل خبز الجبن :

  • تخلط جميع المقادير الجافة ثم يضاف إليها الزيت ويعجن بالماء جيداً ثم تترك العجينة بعد تغطيتها في مكان دافئ لمدة ساعة أو حتى يتضاعف حجمها .
  • تشكل العجينة ، ثم تفرد كل قطعة على حدة وتصف في صينية فرن مدهونة وتخبز في فرن ساخن حتى تنضج .
معلومات عامة عن طريقه عمل خبز الجبن

  • يكفي طريقه عمل خبز الجبن - اشخاص .
  • وقت طهي طريقه عمل خبز الجبن - دقيقة .
  • وقت تحضير طريقه عمل خبز الجبن - دقيقة .
  • القيمة الغذائية ل طريقه عمل خبز الجبن.
ملاحظات عن طريقه عمل خبز الجبن

  • لا يوجد ملاحظات عن طريقه عمل خبز الجبن. خبز بالزيتون


    Esra Romman تاريخ آخر تحديث: 24 تشرين1/أكتوير 2013




    كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك
    62ww.gif

    معلومات عن طريقه عمل خبز بالزيتون

    نقدم لكي سيدتي الان طريقه عمل خبز بالزيتون ، الشهية واللذيذة وسهلة التحضير وما عليكي الان الا تجربته معنا .
    مقادير طريقه عمل خبز بالزيتون :
  • 2 ملعقة صغيرة خميرة خشنة .
  • كوب وربع حليب دافئ .
  • ملعقة صغيرة ملح .
  • كوب زيتون مقطع .
  • ملعقة صغيرة سكر .
  • 3 وربع كوب دقيق .
  • ربع كوب زيت الزيتون .
طريقه عمل خبز بالزيتون :

  • تخلط الخميرة والسكر مع الحليب في وعاء وتغطى وتترك في مكان دافئ إلى أن تفور الخميرة .
  • ينخل الدقيق مع الملح في وعاء العجن ثم يضاف إليه الخميرة والزيت ويعجن إلى أن تصبح العجينة ناعمة مثل الكرة .
  • نضع العجينة في وعاء مدهون بالزيت وتغطى وتترك للتخمر في مكان دافئ لمدة ساعة ونصف أو إلى أن يتضاعف حجمها .
  • نضع العجينة على سطح مرشوش بقليل من الطحين وتفرد باستخدام رول العجن على شكل مستطيل .
  • ضعي الزيتون المقطع واتركي مسافة 2 سم من الجوانب ثم لفي العجينة على شكل اسطوانة وضعيها في صينية الفرن المدهونة .
  • انثري قليلا من الطحين على سطح الخبز وباستخدام مقص قطعي العجينة إلى سبع قطع من الأعلى فقط واتركيها في مكان دافئ ليتضاعف حجمها .
  • سخني الفرن إلى درجة حرارة متوسطة .
  • ادخليه الفرن لمدة ساعة تقريبا أو إلى أن يصبح لونه ذهبيا ويقدم .
معلومات عامة عن طريقه عمل خبز بالزيتون

  • يكفي طريقه عمل خبز بالزيتون - اشخاص .
  • وقت طهي طريقه عمل خبز بالزيتون - دقيقة .
  • وقت تحضير طريقه عمل خبز بالزيتون - دقيقة .
  • القيمة الغذائية ل طريقه عمل خبز بالزيتون .
    15ww.gif

    معلومات عن طريقه عمل أصابع الخبز الإيطالية

    نقدم لكي سيدتي الان طريقه عمل أصابع الخبز الإيطالية ، الشهي واللذيذ وسهل التحضير وما عليكي الان الا تجربته معنا .
    مقادير طريقه عمل أصابع الخبز الإيطالية :
  • 1/3 كوب زبدة .
  • 2 ملعقة صغيرة بهارات إيطالية أو زعتر .
  • 2 كوب وربع دقيق .
  • نصف كوب جبن بارميزان مبشور .
  • 1ملعقة كبيرة باكينج باودر .
  • 1 ملعقة كبيرة سكر .
  • 1 كوب لبن سائل .
طريقه عمل أصابع الخبز الإيطالية :

  • سخني الفرن .
  • ذوبي الزبدة في قدر على نار ثم اضيفي إليها البهارات واتركيها جانبا .
  • اخلطي الدقيق والجبن والبكينج باودر والسكر .
  • أضيفي اللبن حتى يصبح المزيج لينا ثم ضعيها على سطح مرشوش بالدقيق واعجنيها لمدة دقيقة .
  • افردي العجينة على شكل مستطيل طوله 12×6 .
  • قطعيها إلى أصابع ثم لفي كل أصبع ودحرجيها على مزيج البهارات والزبدة .
  • صفيها في صينية وادخليها الفرن لمدة 25 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون ثم قدميها ساخنة .
    74jazazi.gif

    معلومات عن طريقة عمل خبز الموز
  • الكاتب: Esra Romman


  • نقدم لكي سيدتي الان طريقة عمل خبز الموز ، الشهي واللذيذ وسهل التحضير وما عليكي الان الا تجربتها معنا .
    مقادير طريقة عمل خبز الموز :
  • 1 كوب دقيق قمح .
  • 1 كوب دقيق أبيض أو دقيق شعير .
  • 1/4 كوب سكر بني .
  • 1 كوب جوز مقطع .
  • 1/2 كوب بلح مقطع .
  • ملعقتان صغيرتان بيكينج بودر .
  • 1 ملعقة صغيرة بيكربونات صودا .
  • 1/2 ملعقة صغيرة ملح .
  • 1/12 كوب موز مهروس .
  • بياض بيضة واحدة .
  • صوص تفاح غير محلى .
  • ملعقتان عصير ليمون طازج .
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا .
طريقة عمل خبز الموز :

  • تخلط المكونات الجافة مع بعضها في إناء كبير .
  • تخفق المكونات السائلة مع بعضها في إناء آخر .
  • يضاف الخليط الجاف إلى الخليط السائل ويتم تقليبهما حتى يمتزج الخليطان جيدا .
  • يصب الخليط في قالب الخبز بعد دهنه .
  • يخبز في الفرن تحت درجة حرارة 350 لمدة ساعة .
  • بعد تمام نضجه، يقطع كل رغيف إلى 12 قطعة .
معلومات عامة عن طريقة عمل خبز الموز

  • يكفي طريقة عمل خبز الموز - اشخاص .
  • وقت طهي طريقة عمل خبز الموز - دقيقة .
  • وقت تحضير طريقة عمل خبز الموز - دقيقة .
  • القيمة الغذائية ل طريقة عمل خبز الموز . خلية النحل


    hussam foudeh تاريخ آخر تحديث: 29 تموز/يوليو 2012




    كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك
    a590.gif

    خلية النحل
    المقادير خلية النحل
    1 كيلو طحين
    2 ملعقة طعام سكر
    نصف ملعقة طعام ملح
    نصف كوب زيت ذرة
    3 ملاعق طعام حليب بودرة
    ملعقة خميرة صغيرة+ 2ملعقة صغيرة سكر +ربع كوب ماء دافيء
    3 بيضة
    للحشو
    جبنة
    سمسم
    الطريقة خلية النحل
    1- نضع الخميرةو2ملعقة صغيرة سكروربع كوب ماء دافيءونخلطهمثم يتركوا حتى تنهض الخميرة تقريب10 دقلئق
    2- تخلط جميع المواد الجافة مع الطحين
    3- نعمل حفرة في الوسط ثم نضع 2 بيضة وربع كوب زيت و نفركهم بالطحين
    4- ثم نعمل حفرة مرة اخرى ونضع فيها الخميرة وتقريبا 2 وثلث كوب ماء دافيء مائل للسخونة قليلا ثم تعجن وتترك مغطاة في مكان دافيء لمدة 10 دقائق
    5- ندهن صينية بالزيت على الجوانب وكل مكان
    6- ناخذ قطعة من الجين ونكورها ثم نحشيها بالجبن او النقانق او الزعتر ثنكورها بحسب الحجم الذي تريدينه تقريبا حجم حبة الجوز ثم نضعها في الصينية
    6- نصف كل حبة بجانب الاخرى بحيث تكون ملامسة لبعضها البعض حتى تنتهي العجينة ثم تدهن بالبيض وترش بالسمسم
    7- تترك تقريبا نصف ساعة في مكان دافيء ثمتوضع بالفرن في الوسط وتخبز علنار متوسطة حتى تحمر من الاسفل والاعلى
    الكرواسون


    hussam foudeh تاريخ آخر تحديث: 29 تموز/يوليو 2012




    كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك
    aaaaa24.gif

    الكرواسون
    مقادير عجينة الكرواسون
    6 كوب دقيق
    1 ملعقة صغيرة ملح
    2 كوب ماء حسب الحاجة
    4/3 كوب زيت ذرة
    4 ملعقة كبيرة سكر
    4 ملعقة كبيرة حليب بودرة
    4 ملعقة صغيرة خميرة فورية
    4 ملعقة صغيرة بيكنغ بودر
    مقادير حشوة الكرواسون
    جبنة او زعتر مربى شوكلاته كريم
    خليط التلميع
    1 حبة صفار بيض
    3 ملعقة كبيرة حليب
    رشة صغيرة ملح + فانيليا

    طريقة تحضير الكرواسون
    تعجن المقادير والابقاء على 3/1 كمية الزيت حتى تتشكل العجينة ، ثم اضافة الباقي من الزيت.
    تقطع العجينة الى 5 – 6 كرات وتغطى ، و تترك في مكان دافىء لمدة 2/1 ساعة حتى تختمر .
    تفرد كل كرة على شكل رغيف ويقطع بالسكين مثلثات متساوية كما في الشكل التالي

    تحشى كل قطعة بالحشوة المطلوبة جبنة او زعتر او مربى او شوكلاته كريم ....حتى انتهاء المقدار.
    تدهن بخليط التلميع ثم ترش بالسمسم او حبة البركة حسب الرغبة
    تخبر في درجة حرارة 200 ويحمر سطحها. المعجنات الارمنية


    hussam foudeh تاريخ آخر تحديث: 04 آذار/مارس 2013




    كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك
    mo3ajanat-armane.gif

    المعجنات الارمنية

    المقادير
    3ملاعق خميرة فورية
    م طعام سكر
    1/2 كوب ماء فاتر

    مقادير الحشوة
    كوب وربع زبدة بحرارة الغرفة
    1/2 كوب سكر
    1/2 م ص قرنفل مطحون
    م ص قرفة
    كوب جوز مفروم
    3 اكواب دقيق
    تخلط معا وتترك في مكان دافئ حتى يتضتعف حجمها
    كوبين سمن بنكهة الزبدة
    1/2 كوب زيت نباتي
    كوب سكر
    كوب من الحليب
    بيضتان
    م صغيرة محلب ناعم
    7 اكواب من الدقيق الفاخر مع رشة ملح
    وللتلميع صفار بيضتين مضروبة جدا مع ملعقة ماء
    وحبة البركة الحبه السوداء وسمسم للزينة حسب الرغبة

    طريقة المعجنات الارمنية

    تحضير العجينة
    نذيب الخميرة مع السكر في 1/2 كوب الماء الفاتر ونتركها تتضاعف
    تضرب السمنة والزيت مع السكر ثم يضاف البيض والمحلب والحليب كله في الخلاط الكهربائي الى ان يتكون مزيج ناعم
    يضاف مزيج الخميرة ثم الدقيق و يدعكه باليد حتى نحصل على عجينة متوسطة الطراوة
    العجينة تكون هشة وخفيفة مثل عجينة التارت او البيتفور ملمسها ناعم
    تغطى بالنايلون الاصق وتترك حسب حرارة مطبخك في مكان دافي من ساعتين ل 3 ساعات الى ان يتضتاعف حجمها جيدا
    تحضير الحشوة
    تذاب الزبدة ويضاف البها السكر والقرفة وكبش القرنفل ثم الدقيق
    يخلط الجميع جيدا ويحركوا على نار هادئة حوالي 10 دقائق
    حتى تبعث رائحة الدقيق اللذيذة المشبعة بنكهة الزبدة يضاف الجوز المفروم ويمزج الكل
    وحاولو ان يكون تحضير الحشوة اثناء تخمير العجينة ثم استعمالها في حشو العجينة
    تقطع الى قطع متوسطة بحجم قطع البرجر المقدار يعمل مابين 30 او 35 حبة
    وتحشي بالحشوة تغلق وتسطح باليد كما في الصورة
    يدهن السطح بصفار البيض
    تزين بالسمسم او حبة البركة وتخبز في فرن متوسط الحرارة لحتي تكسب لون جميل
    الكرواسان الهش


    hussam foudeh تاريخ آخر تحديث: 29 تموز/يوليو 2012




    كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك
    korwason-hash.gif

    الكرواسان الهش

    المقادير:
    4 كوب دقيق ابيض فاخر
    6 ملاعق طعام حليب بودرة لا يستبدل بالسائل
    2 ملعقة طعام بيكنج باودر
    نصف كوب سكر او اقل حسب الذوق
    نصف ملعقة شاي ملح
    ملعقة طعام خميرة
    ربع كوب زيت
    معلقة كبيرة زبدة جامدة
    كوب ماء دافىء تقريبا حسب العجن لان كل دقيق يختلف عن الاخر

    - الحشو :
    جبن ابيض يفضل يكون مالح و جامد
    او زعتر مع زيت زيتون

    - التغطية :
    ملعقة كبيرة حليب بودرة
    ملعقة من الماء
    ربع ملعقة سكر

    طريقة عمل الكرواسان الهش

    - نخلي الدقيق و اضيفي كل المقادير الجافة عليه ثم اعملي حفرة بوسط الدقيق .
    - ضعي الزيت في الحفرة و افركي بالاصابع حاولي رفع يديك اثناء العجن إلى الاعلى ليدخل الهواء للعجين .
    - اعملي حفرة ثانية و ضعي فيها الماء الدافىء بشكل تدريجي و اعجني بعد كل اضافة حتى تتكون لديك عجينة لينة و متماسكة .
    - اتركي العجينة تتخمر و ترتفع لمدة ساعة تقريبا فى مكان دافىء .

    طريقة الفرد :
    - بعد ان تختمر العجينة افرديها كدائرة كبيرة و ضعي فى نصف الدائرة ملعقة الزبدة الجامدة وزعيها على النصف بالتساوى وانتبهى فالزبدة لا يجب ان تكون جامدة تماما من الفريزر حتى لا يتمزق العجين بل يجب ان تكون طرية و لكن باردة قسميها بملعقة شاى و وزعيها على نصف الدائرة .
    - اطوي النصف الاخر من العجين ليتشكل لديك نصف دائرة و حاولى ان تضغطى على هذا النصف المطوى حتى تصلى الى الاطراف وتخرجى كل الهواء من العجين و افرديها جيدا و لو خرجت منك الزبدة اثناء عملية اخراج الهواء فلا مشكلة .
    - اتركي العجينة قليلا فى الطبق و غطيها ثم اعيدى فردها ثم اطويها و افرديها و كرري العملية لمدة ثلاثة مرات فقط و لا تنتظرى بين كل مرة كانك تقلبى الزبدة فى العجين بطريقة الطى والفرد هذه .
    - بعد انتهاء عملية الطي و الفرد اتركي العجينة لترتاح مدة ربع ساعة تقريبا .
    - اقطعي العجين بالسكين لاربع ارباع ستلاحظين ان العجين اصبح طبقات امامك بدون اى مجهود كبير على الاطلاق
    - خذى كل ربع و افرديه مرة ثانية كدائرة كبيرة و قومى بتقسميها على شكل مثلثات باستخدام السكين او قطاعة العجين .

    طريقة الحشو :
    - احشى كل مثلث كما يحلو لك و لكن لتحصلي على شكل جميل افردى الحشو على المثلث مع ترك الحواف و اعملى فى قاعدة المثلث من المنتصف شق صغير ليسهل ان يكون للمثلث شكل الهلال .

    - تغطية الوجه :
    - امزجي مقادير التغطية و ادهنى بها الكرواسان الهش بعد رصه بالصينية المدهونه بالزيت ستكون النتيجة افضل من استخدام البيض .
    - اخبزي الكرواسان الهش في الفرن و قدميه .
    http://www.mojtamai.com/%D8%B7%D8%A8...86%D8%A7%D8%AA
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
06-05-2014, 05:55 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الكمية
quantity.gif
quantity.gif
quantity.gif
quantity.gif


مدة التحضير
10 دقيقة

مدة الطهو
20 دقيقة







الوصفة التالية


سلطة بابا غنوج
rating_off.gif
rating_off.gif
rating_off.gif
rating_off.gif
rating_off.gif




خبز الخمير

الشيف: أنا زهرة | التصنيف: | | المطبخ: إماراتي | الطبق: معجنات
khobz-al-khameer-03072013.jpg

تقييم
rating_off.gif
rating_off.gif
rating_off.gif
rating_off.gif
rating_off.gif








المكونات


  • 3 حبة بيض
    • 3 ملعقة كبيرة حليب مجفف
    • 3 كوب دقيق بالخميرة
    • 1 ملعقة صغيرة خميرة
    • 1/2 ملعقة كبيرة بيكنغ باودر
    • 1/4 غ زيت نباتي
    • 1 1/2 كوب ماء
    • 1 ملعقة صغيرة ملح
    • 1 كوب دبس التمر
    • 10 غ زعفران


الطريقة
1
تثخلط كافة المقادير بالمضرب الكهربائي، حتى يصبح الخليط مثل خليط الكيك.

2
في صينية كبيرة مدهونة، تُسكب مقادير متوسطة الحجم لى شكل دائري.

3
يُدهن السطح بقليل من البيض المخفوق، ويُرش بالسمسم والزعفران.

4
تُوضع الصينية بالفرن حتى يُخبز الخبز.

5
تُخرج الأقراص من الفرن ويُقدم ساخناً من الدبس.




المعلومات الغذائية للشخص الواحد:
556 سعرة حرارية
168 غرام نشويات
27 غرام دهون
37 غرام بروتين
نصيحة صحية: استخدمي الحليب الخالي من الدسم لتخفيف الوحدات الحرارية.http://www.anazahra.com/ramadan/rama...5%D9%8A%D8%B1/
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-05-2014, 03:04 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خبز البراتا بالبطاطس

الاربعاء 16 ابريل 2014 07:02 بواسطة فاتنة حلايقة
التصنيف مقبلات|الدولة المطبخ الهندي|


وقت التحضير 30 دقيقة وقت الطهي 25 دقيقة تكفي لـ 6 أشخاص

تعتبر العجائن والمخبوزات من أكثر المقبلات التي تشهد إقبالاً كبيراً من جميع أفراد العائلة، لذا سنقدّم لكِ سيدتي في الوصفة التالية طريقة تحضير خبز البراتا بالبطاطس الشهيّ، جربيه الآن:

image.php

المقادير


  • كركم لعمل الحشوة,0.50 ملعقة صغيرة
    • كزبرة مفرومة لعمل الحشوة, ملعقة صغيرة
    • كمون حب لعمل الحشوة, ملعقة صغيرة
    • بطاطس لعمل الحشوة,3 حبة
    • ملح , ملعقة صغيرة
    • زيت ,3 ملعقة كبيرة
    • ماء ,1.25 كوب
    • طحين ,3 كوب
    • فلفل أسود لعمل الحشوة,0.50 ملعقة صغيرة
    • عصير ليمون لعمل الحشوة, ملعقة كبيرة
    • ملح لعمل الحشوة,0.25 ملعقة صغيرة


طريقة التحضير
- أخلطي كلاً من الطحين، الزيت، الملح مع إضافة الماء بشكل تدريجي عليها للحصول على خليط عجين طري، ثمّ غطيها وضعيها جانباً كي ترتاح.
- قومي بسلق حبّات البطاطس ثم صفيها وأهرسيها وضعيها في وعاء جانباً.
- قلّبي الكمون في قليل من الزيت ثم ضعي الكركم والفلفل الأسود لثواني معدودة.
- ضعي الكمون، الكركم والفلفل السود على البطاطس، ثم أضيفي الكزبرة والليمون والملح وأخلطيهم جيداً.
- كوّري الآن كرات البطاطس وأتركيها جانباً.
- أحضري العجين ثم ابدأي بعمل كُور صغيرة منه، وفي كل وحدة ضعي من كُور حشوة البطاطس فيه ثم أغلقيها.
- كرّري الخطوات مع باقي العجين وحشوة البطاطس، ثم إفردي العجينة المحشية على سطح مرشوش بالطحين بواسطة اليد أو بالنشابة.
- ضعي الأقراص المتكونة في المقلاة الساخنة أو على الصاج مع إضافة قليل من الزيت ثم قلبيها لتتحّمر من الجانبيين وقدميها ساخنة.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-05-2014, 03:05 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل خبز الشراك بالبيت

الخميس 04 ابريل 2013 15:12 بواسطة أوليفيا شحود
التصنيف مقبلات|الدولة المطبخ الشرقي|


وقت التحضير 30 دقيقة وقت الطهي 12 دقيقة تكفي لـ 4 أشخاص

خبز الشراك من أنواع الخبز المشهورة جدا في بلاد الشام، ولكن الكثير من السيدات لا يعرفن كيف يقمن بعمل خبز الشراك في البيت، لذلك قدمنا لك طريقة عمل خبز الشراك في المنزل.

image.php

المقادير


  • دقيق الذرة , حسب الرغبة
    • ماء , ليتر
    • ملح ,0.50 ملعقة كبيرة
    • خميرة ,0.50 ملعقة كبيرة
    • دقيق قمح ,2 كغ
    • دقيق أبيض , كغ


طريقة التحضير
- ننخل الطحين جيداً بواسطة المنخل

- نضع الطحين في العجانة ونرش فوقه الخميرة والملح ثم نصب فوقه الماء ونعجنه.
- نقطع العجينة إلى قطع متوسطة الحجم وندورها بواسطة اليدين على شكل كرة

- نأخذ كرات العجين ونغطيها بواسطة طحين ذرة ونتركها حتى تتخمر.

- نبدأ برق كرات العجين واحدة تلو الأخرى.
- نحمي الصاج الكبير على النار أو نحمي مقلاية تيفال جيداً.

- نمسح الصاج أو المقلاة بقليل من الزيت مسحة خفيفة.
- نضع واحدة من كرات العجين التي قد قمنا برقها على الصاج.
- نترك خبزة الشراك على الصاج لمدة دقيقة واحدة أو حتى تتكون فقاعات ويميل لون الخبز إلى اللون الذهبي، ومن ثم نقوم برفعه.
- نقوم بعمل الخبز واحدة تلو الأخرى بنفس الطريقة.
المصدر: عبير أبو موجة
logo.jpg
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-05-2014, 03:10 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل خبز التاوه

الإثنين 12 مارس 2012 09:22 بواسطة فاطمة البو
التصنيف مقبلات|


وقت التحضير 20 دقيقة وقت الطهي 40 دقيقة تكفي لـ 4 أشخاص

يُعتبر خبز التاوه من أشهر الأكلات الشعبية السعودية التي تُحضَّر وقت الافطار، ويتميز بفوائده الصحية العديدة لأنه يُصنع بدقيق البر وحبة البركة، ويُمكنكِ إضافة خضروات إلى العجين أو ترك العجين بلا خضروات مع رش السُكَّر عليه أو تشريبه بعسل النحل الطبيعي قبل تناوله ليصبح طبقاً حلو المذاق، اليكِطريقة عمل خبز التاوه ...

image.php

المقادير


  • حبة البركة السوداء ,0.25 كأس
    • حليب ناشف ,3 ملعقة كبيرة
    • قشطة ,0.50 كأس
    • خميرة فورية ,1.50 ملعقة كبيرة
    • سكر , ملعقة صغيرة
    • ملح ,0.50 ملعقة صغيرة
    • ماء فاتر للعجين,
    • دقيق البر الأسمر ,2.50 كأس
    • زيت نباتي للقلي,
    • عسل نحل ,0.50 كأس


طريقة التحضير
- إعجني دقيق البر الأسمر مع القشطة، والحليب الناشف، وحبة البركة السوداء، والخميرة، والملح، والسكَّر، والماء الدافئ، لمدة 8 دقائق حتى تتشكَّل عجينة طرية ومتجانسة، واتركيها في مكانٍ دافئ بعد تغطيتها بتغليف بلاستيكي حتى يتضاعف حجمها.
- قطِّعي العجين إلى كراتٍ بحسب الحجم الذين ترغبين الحصول عليه ثم قومي بفرد كل كرةٍ إلى سماكةٍ متوسطة، واستعيني بالماء حتى لا تلتصق ثم اقليها على الوجهين في زيتٍ غزير ساخن جداً حتى يًصبح لونها ذهبياً رائعاً.
- رُشي العسل على حبات خبز التاوه وقديمها ساخنةً على مائدة الافطار ومتعي عائلتك بطعمها الشهيِّ.
logo.jpg
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-05-2014, 03:10 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل خبز التميس

الاحد 22 ابريل 2012 12:23 بواسطة دانة الشمري
التصنيف مقبلات|الدولة المطبخ الشرقي|


وقت التحضير 70 دقيقة وقت الطهي 20 دقيقة تكفي لـ 5 أشخاص

نقدم لكِ طريقة عمل خبز التميس اللذيذ، لوجبة الإفطار والعشاء، والمتعارف أكله مع الفول:

image.php

المقادير


  • جبنة شيدر مبشورة (حسب الرغبة),750 غرام
    • ماء , حسب حاجة العجينة
    • زيت نباتي , فنجان صغير
    • سكر ,0.25 ملعقة صغيرة
    • حليب بودرة , ملعقة صغيرة
    • ملح , ملعقة صغيرة
    • دقيق أبيض منخّل,2 كوب
    • سمسم ,2 ملعقة كبيرة


طريقة التحضير
- تخلط جميع المكونات وتعجن بإضافة الماء تدريجياً إلى أن تبدو العجينة متوسطة الليونة.
- تحفظ العجينة في مكانٍ دافيء مدة ساعة إلى أن تختمر.
- تفرد العجينة بعد أن تختمر، وتقطّع إلى دوائر.
- ترشّ الجبنة فوق العجينة، ثم يُقفل على العجينة و تفرد من جديد.
- تخرّم العجينة بالشوطة مع الإحتفاظ بسماكتها.
- توضع التميسة في صينية الفرن المدهونة بقليل من الزيت، حتى لا تلتصق العجينة بالصينية، ويرش فوقها السمسم.
- تبقى في الفرن ما يقارب الـ 15 دقيقة إلى أن يحمرّ لونها من الأسفل، ثم تعرض للحرارة من الأعلى حتى يشقرّ لونها.
يمكنك الإستغناء عن الجبنة، وابقاء العجينة دون حشوة.
logo.jpg
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-05-2014, 03:12 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل رقائق الخبز بالبطاطس

الاحد 01 ابريل 2012 11:53 بواسطة ديانا الحموري
التصنيف مقبلات|الطاهي الشيف أسامة


وقت التحضير 45 دقيقة وقت الطهي 15 دقيقة تكفي لشخصين

نقدم لكِ طريقة عمل رقائق الخبز بالبطاطس، بطريقة سهلةٍ وسريعة، وهي من المقبلات اللذيذة وسهلة التحضير:

image.php

المقادير


  • جبن موزريلا أو تشيدر مبشور , حسب الرغبة
    • ماء , كوب
    • بطاطس مقشرة ومقطعة,2 حبة
    • دقيق ,2.5 كوب
    • ملح ,0.5 ملعقة صغيرة
    • خميرة فورية , ملعقة صغيرة
    • سكر ,0.5 ملعقة صغيرة
    • زيت زيتون ,0.3 كوب


طريقة التحضير
- يُسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
-يُخلط الدقيق مع السكر في العجان الكهربائي على سرعةٍ متوسطةٍ.
-يُضاف الملح، الخميرة و1/3 كوب زيت الزيتون للخليط.
-ضيفي الماء تدريجياً واعجني المكونات حتى تحصلين على عجينٍ أملسٍ وناعمٍ.
-مدّي العجين على سطحٍ أملسٍ مرشوشٍ بالدقيق وأفرديه بالنشابة على هيئة دائرةٍ كبيرةٍ ورقيقةٍ بسُمك 1/2سم.
- قسمي الدائرة إلى دوائر صغيرةٍ باستخدام قطاعاتٍ دائريةٍ.
- رصّي الدوائر على صاج فرنٍ ورصّي فوق كل دائرةٍ شريحةَ بطاطس.
- رشي البطاطس بالمتبقي من زيت الزيتون ثم ضعي فوقها الزعتر أو حصا البان الطازج.
- أخبزيه بالفرن لمدة 10 دقائق أو حتى تمام نضج الرقائق والبطاطس.
- قدّمي رقائق الخبز بالبطاطس على طبق التقديم ورشيها بقليلٍ من الملح الخشن.

هل أعجبتكِ طريقة عمل رقائق الخبز بالبطاطس؟ جرّبيها ولا تترددي.
لمصدر: مطبخ مملكتي
logo.jpg




#19
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل خبز البيدا التركي

الخميس 23 فبراير 2012 12:13 بواسطة دانيا المحيا
التصنيف مقبلات|الدولة المطبخ التركي|


وقت التحضير 140 دقيقة وقت الطهي 25 دقيقة تكفي لشخصين

نقدم لكم اليوم وصفة لنوع من أنواع الخبز التركي، هو خبز البيدا، وهو عبارة عن خبز من الدقيق والخميرة وعلى الوجه سمسم وحبة البركة، يمكن تناوله بجانب العسل، القشطة أو الزعتر، الآن إليك طريقة عمل خبز البيدا التركي.

image.php

المقادير


  • صفار بيضة للوجه, صفار
    • لبن زبادي ,2 ملعقة كبيرة
    • زيت زيتون ,2 ملعقة كبيرة
    • دقيق أبيض,3 كوب
    • حليب سائل دافىء, كوب
    • خميرة فورية,2 ملعقة
    • ماء دافىء,2 ملعقة كبيرة
    • ملح , ملعقة صغيرة
    • سكر , ملعقة صغيرة
    • سمسم وحبة البركة مخلوطين ,2 ملعقة كبيرة
    • نسكافية , ملعقة


طريقة التحضير
- اخلطي الخميرة، السكر والماء الدافىء، ,واتركيهم لمدة 10 دقائق كي تتخمر.
- اخلطي الدقيق الآن في وعاءٍ واسعٍ مع كلٍ من الخميرة، الحليب، ولبن الزبادي وزيت الزيتون معاً حتى نحصل على عجينةٍ متجانسةٍ وغير ملتصقة مع رش قليلٍ من الدقيق أثناء العجن.
- ضعي العجينة في وعاءٍ مدهونٍ بقليلٍ من زيت الزيتون، وغطيها جيداً واتركيها لتتخمر في مكانٍ دافىءٍ لمدة ساعتين.
- اخرجي العجينة، ثم ضعيها قليلاً باليد حتى تعود لحجمها الأصلي وقطعيها الى ثلاث كريات متساوية.
- افردي الكريات حتى تصبح دائرية وبسمك 1 سم وغطيها واتركيها كي ترتاح لمدة ربع ساعة أخرى.
- ضعي دوائر الخبز ( الارغفة) في صينية الفرن على ورق زبدة وتنخز قليلاً برؤوس الاصابع ونمسح الوجه بخليط صفار البيض والنسكافه ثم نرش السمسم وحبة البركة على كامل وجه الرغيف.
- حمٌي الفرن على درجة حرارة 200 مئوية، وضعي صينية الارغفة على الطبقة الوسطى للفرن ونضع على الطبقة السفلى وعاء فرن به ماء يغلى من اجل اكساب طراوة جميلة للخبز.
- تخبز الارغفة لمدة 25 دقيقة.
- يقدم ساخناً.
logo.jpg
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
11-05-2014, 03:19 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقه عمل الخبز بالجبن من مطبخ حورية

الاربعاء 05 يونيو 2013 13:46 بواسطة دانة الشمري
التصنيف مقبلات|الدولة المطبخ الشرقي|الطاهي حورية المطبخ


وقت التحضير 10 دقيقة وقت الطهي 25 دقيقة تكفي لـ 7 أشخاص

اخترنا لك من أطباق حورية المطبخ، طريقه عمل الخبز بالجبن، أضيفيها لقائمة المقبلات لديكِ وزيّني سفرتك فيها:

image.php

المقادير


  • خميرة خبز فورية ,2 ملعقة كبيرة
    • ماء دافئ ,350 ملل
    • ملح , ملعقة صغيرة
    • زيت زيتون ,3 ملاعق كبيرة
    • بيض ,2 حبة
    • سميد ناعم ,200 غرام
    • طحين ,300 غرام
    • جبنة مشكلة أيو نوع تفضلينه,300 غرام
    • سكر , ملعقة صغيرة


طريقة التحضير
- تخلط المواد الجافة (السكر، الطحين، السميد والملح) ويضاف الزيت وتفرك جيداً.
- يضاف الماء وتعجن وتترك لتخمر لمدة ٣٠ دقيقة.
- تعجن لمدة ٥ دقائق أخرى ويضاف إليها البيض والجبنة ثم تجمع مع قليل من الطحين، ثم تشكل وتخمر مرة أخرى.
- تدهن بالبيض أو زيت الزيتون حسب الرغبة.
- وتزين بالجبنة وتخبز من ٢٠ إلى ٢٥ في الفرن.
- المصدر: فتافيت.
logo.jpg
 
أعلى