أسئله و أجوبه في قضايا الناس القانونيه

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
15-04-2012, 10:34 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

في المسائل التجارية


=================

أريد استيفاء الدين ومعي كمبيالة

لدي دين مبلغ من المال بموجب كمبيالة على احد الأشخاص ولم يسدد لي المبلغ عند حلول أجل الكمبيالة فكيف اقتضى حقي منه ؟
رسم القانون طريقاً لاقتضاء الحق إذا كان المطالب به مبلغاً من المال ومحدد المقدار وحال الأداء ،وذلك برفع أمر أداء أمام قاضي الأمور الوقتية بعد رسم على المبلغ المطالب به ويمكن لقاضى الأمور الوقتية له أن يصدر أمرة بموجب أمر الأداء بإلزام المدين بدفع المبلغ دون حضوره ، ويمكن للدائن فتح ملف تنفيذ وعمل إجراءات تنفيذية على مدينة ومنها منع السفر والضبط والإحضار وإلقاء القبض.






بضاعة غير مطابقة للمواصيف

تم الاتفاق مع شركة تجارية على أن تورد لي بضاعة وبعد استلام البضاعة اكتشفت إنها غير مطابقة للمواصفات وبها عيوب علماً أن العقد ينص بأحد بنوده على حل النزاع بطريق التحكيم.


  • كان عليك أن لا تستلم البضاعة ألا بعد فحصها والتأكد من مواصفاتها وعليك الآن وبأسرع وقت أن ترفع دعوى إثبات حالة لكي يثبت الخبير حالة البضاعة ، وشرط التحكيم لا يمنع القاضي المستعجل من نظر بالشق المستعجل .

  • لا تختص المحاكم بينك وبين الشركة لوجود شرط التحكيم يمنع اختصاص المحكمة لنظر موضوع الدعوى وعليك الالتجاء إلى التحكيم وسندك في التحكيم إثبات الحالة ...








المحل يرفض إرجاع الجهاز المخالف لمواصفات الفاتورة

اشتريت جهاز الكتروني واكتشفت بأنه مقلد ومخالف لمواصفات الفاتورة وذهبت لمحل البائع فرفض إرجاعه ؟
عليك أن تراجع إدارة الرقابة التجارية في وزارة التجارة - والمحل التابع له الفرع التجاري - وتقديم الجهاز والفاتورة ومن ثم تقوم الوزارة بالإجراءات بعد أن تستدعى صاحب المحل بعد استدعائه وإذا لم يتم تسوية الخلاف بطريقة ودية ، سوف تحيل الوزارة النزاع إلى المحكمة وإذا تم إدانة صاحب المحل سوف يكون لك الحق بالتعويض المادي والأدبي.










انتهاء عقد تداول

السلام عليكم انتهى عقد بيني وبين شغص بعقد تداول بالبورصه مع ارباح معينه وتم الانتهاء على العقد شهر وكل ما اكلمه يقولي انطر علي البورصه نازله وانا ابي فلوسي شنو الاجراءات التي اتخذها او الشيء الي افعله لأن قالولي ترى اذا طولت يبطل عقدك شكرا
انذرة عن طريق المحكمة انذارا رسميا ، فإن لم يستجب خلال فترة الانذار يمكنك رفع دعوي تصفية حساب .





قروض

السلام عليكم, أخذت قرض على 7 سنوات وتفاجأت أن البنك أضاف سنتين من عنده لتصبح 9 سنوات .. وعندما خاطبتهم لم أجد الجواب الشافي .. ماهو الوضع القانوني للسنتين الإضافيتيين .. وهل بإمكاني رفع قضيّة عليهم .. وماهي الأدلة والاثباتات المطلوبة ؟
يمكنك رفع دعوي لأجبار البنك على تنفيذ العقد طبقا للشروط المتفق عليها وطبقا للفائدة المقررة للبنوك ، مع إلزام البنك برد ماتم دفعة بالزيادة







جريدة الآن
 
أعلى