ثورة 25 يناير .. يوما بيوم ................._ 3 _

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-06-2011, 02:09 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الشيخ المحلاوي:
المطالبين بالدولة المدنية "كفرة"..و
القوى السياسية أخطر من إسرائيل

Sat, 11-06-2011 - 1:29 | الإسكندرية - خاص الدستور الأصلي




منسق الائتلاف المدنى الديمقراطى بالإسكندرية:نأسف أن يصدر مثل هذا الكلام من رجل بقدر ومقام الشيخ المحلاوي



الشيخ المحلاوي



هاجم الشيخ أحمد المحلاوي -خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية – كافة القوي السياسية التي تطالب بدولة مدنية ،اثناء خطبة الجمعة أمس واصفا إياهم بالكفر وأنهم يدعون بأنهم مسلمين ويجمعون بين الإسلام والكفر –على حد قوله.

وأضاف المحلاوي أن القوي التى وصفها بـ"قوى الظلام" أرادت أن تعتدي علي إرادة الشعب، مستخدمين وسائل الإعلام لحشد المواطنين للتصويت "ضد شرع الله" معتبرا أن نتيجة الاستفتاء بنعم "إرادة الله كانت الغالبة "، وأنهم كانوا يريدون الالتفاف علي ارادة المواطنين الذين قالوا نعم للاستفتاء الدستوري .

وأكد المحلاوي أنه قصد في خطبته أمس الجمعة والجمعة الماضية أن يأتي بآيات القرآن ليدحض ادعاءات "الكفرة" مستشهدا بقول الله تعالي " وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا" ، وأن من لم يحكم بما أنزل الله فقد جمع بين الكفر والظلم والفسوق.

وحذر المحلاوي من الليبرالية واليسارية والعلمانية، مشيرا إلى انه ليس هناك مسلم ليبرالي أو يساري أو شيوعي بل هناك مسلم وكافر، معتبرا القوى الموجودة على الساحة السياسية أشد خطرا علي مصر من إسرائيل، قائلا "اسرائيل عدو يجاهد المسلم ضده في سبيل الله ، اما هذه القوي هي أعداء من أنفسنا ومن داخلنا يريدون أن يغيروا شرع الله ليحكم شرع الطواغيت".

وأضاف أنه منذ عام 1952 وشرائع تلك القوى تحكم وأنزلت بنا الهزائم والمصائب وهذا عقاب الله ضد الكافرين ، لأن المسلمين وقتها كانوا في السجون ولم يشاركوهم في الحكم بغير شرع الله"في اشارة الى المعتقلين من جماعة الاخوان المسلمين والجماعات الاسلامية الأخرى".

وأشار إلى أنه في الوقت الذي كان فيه الاخوان المسلمون في السجون كانوا هؤلاء يحكمون ويتحكمون في البلاد والآن يريدون أن نمهلهم فرصة "هذا نوع من الهبل" -علي حدقوله.

من جانبه، قال عبد الرحمن الجوهري -منسق الائتلاف المدنى الديمقراطى بالإسكندرية - إنه يأسف أن يصدر مثل هذا الكلام من رجل بقدر ومقام الشيخ المحلاوي وقيمته لدي كافه القوي الوطنية ، وأن يشارك الإخوان والسلف هجومهم علي القوي الوطنية بزعم العلمانية والليبرالية.

وأوضح الجوهري ان ماقاله المحلاوي يؤكد علي أن هناك قوى تريد أن تحتكر الدين وتريد أن تنفرد بالقرار واقصاء الآخرين وهذه هي الانتهازية السياسية بعينها.

وأضاف الجوهري أن المحلاوي يعلم أن تلك القوي هي وقود الثورة المصرية وأن انتماءاتها السياسية لايعني بعد ايمانهم بالله ، وهي تؤمن بأن الدين لله والوطن للجميع.

وحذر الجوهري كافة القوي السياسية المتحدثة باسم الدين من المساس بحرية الوطن والمواطن وأن ما يعتقدونه هو تمييز، مشيرا ان اللعب علي الاحتقان الطائفي سيؤدي الي مشكلات كبيرة ،وأن من اعطاهم فرصه الحديث بحرية هي الثورة التي قامت علي أكتاف هذه القوي.

الدستور الاصلي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-06-2011, 05:03 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

إسرائيل تطلب التحقيق مع مبارك بتهم تلقي رشاوى!
القاهرة - النهار

كشفت مصادر صحافية محلية امس أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء وزوجته سوزان ثابت وصديقه حسين سالم متورطون في تلقي رشاوى لاتمام صفقة الغاز الى الدولة العبرية بالاشتراك مع مسؤولين إسرائيليين».

ونقلت وثيقة حصلت عليها صحيفة «روزاليوسف» أن «مبارك وأسرته وصديقه مطلوبون أمام سلطات التحقيق الإسرائيلية منذ الثلاثاء 17 مايو الماضي في القضية رقم 371 في محكمة أمن الدولة العليا في إسرائيل لاتهامهم وعدد من المسؤولين الإسرائيليين بالتربح من وراء الصفقة عن طريق طلب وتلقي رشاوى وهي الجريمة التي يعاقب عليها القانون الإسرائيلي بالسجن 70 عاما». وأكدت الوثيقة التي قدمتها منظمة «اوستين» إلى وزارة العدل الإسرائيلية «وجود أدلة لتورط مبارك وأسرته وسالم ورجل الأعمال الإسرائيلي يوسي مايمان ووزير البنية التحتية السابق عوزي لانداو ورئيس الوزراء الإسرائيلي الاسبق ارئيل شارون ووزير البنية التحتية السابق بنيامين بن اليعازر وايلي لانداو رئيس شركة الغاز الإسرائيلية السابق ومحافظ بنك إسرائيل وايلي جليكمان مدير شركة الكهرباء الإسرائيلية في دفع وطلب رشاوى لاتمام الصفقة».

وادعت الوثيقة أن «الصفقة تمت على اليخت الخاص بمايمان وبحضور لانداو وشارون ورئيس الموساد الإسرائيلي شبتاي شافيط.

في الإطار ذاته، طلبت الوثيقة من القضاء الإسرائيلي أن «يحذو حذو القضاء المصري في شفافيته ونزاهته من أجل الوصول إلى الحقيقة وتقديم المشاركين في جرائم الرشوة إلى القانون».
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
14-06-2011, 02:21 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

دراسة اقتصادية حديثة كشفت المسكوت عنه في «البيزنس الحرام»

جمال مبارك وقصة «التجارة الشيطانية»

جمال مبارك استفرد باللعب في تجارة الديون ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| القاهرة - من حنان عبد الهادي |

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها مركز الدراسات الاقتصادية في القاهرة وأشرف عليها مدير المركز الدكتور صلاح جودة عن أن ما ربحه جمال مبارك قدر بنحو 3 مليارات دولار في 10 أعوام من تجارة بيع ديون مصر وهي تجارة حرام كان طرف الخيط فيها رجل الأعمال المصري محمد كمال صاحب شركة الهلال لتوظيف الأموال والذي تخصص في التجارة في ديون الدول الأفريقية لدى الدول الأوروبية.
وذكرت الدراسة أن محمد كمال التفت الى أن معظم الدول الأوروبية لديها مديونيات على الدول الأفريقية منذ الستينات ولا تستطيع سدادها لتعثرها المالي والاقتصادي ولظروفها الداخلية وما كانت تعانيه من حروب أهلية أو حدودية جعل القارة السمراء أكبر رقعة مديونة على الكرة الأرضية، وأصبحت هذه الديون هي العائق الأكبر أمام تنمية هذه الدول. ومن جانبها كانت الدول الأوروبية الدائنة تستغل المناسبات القومية للدول الأفريقية لتقوم بتخفيض أو شطب جزء من المديونية المستحقة لها مع بعض الدول التي لها معها مصلحة. وكمال وعبر شركته «الهلال لتوظيف الأموال» منذ العام 1985 تخصص في شراء مديونيات دول مثل: ناميبيا وزائير من الدول الأوروبية بسعر لا يزيد على 15 الى 20 في المئة من قيمتها والتي أرضتها الصفقة لأنها كادت تفقد الأمل في الحصول عليها.
وأكد الدكتور جودة أن كمال استغل علاقاته بالمسؤولين وأصحاب النفوذ في تلك الدول الأفريقية لبيع هذه المديونيات اليها مرة أخري بما لا يقل عن 75 في المئة من قيمتها، وهو ما كانت تقبله تلك الدول الأفريقية لوجود مصالح للسلطة القائمة آنذاك مع محمد كمال! حيث كان فرق البيع والشراء لا يقل بأي حال من الأحوال عن 45 في المئة من بيع الميدونية كان يجري توزيعها وتقسيمها بين أصحاب النفوذ والسلطة في الدول الأفريقية وسمسار الصفقة مع الدول الأوروبية.
وأوضح أنه مثلاً اذا كانت دولة مثل فرنسا لها مديونيات بقيمة مليون دولار على احدى الدول الأفريقية كان كمال يشتري الدين من فرنسا بنسبة 15 في المئة أي بما يعادل 150 ألف دولار ثم يعيد بيعه الى الدولة الأفريقية المدينة بما يعادل 75 في المئةمن قيمة الدين أي 750 ألف دولار، وعلى هذا تكون شركة الهلال حققت ربحية قدرها 600 ألف دولار يتم توزيعها ما بين الشركة والمسؤولين الكبار في الدولة الأفريقية.
وكشفت الدراسة المصرية الاقتصادية الحديثة عن أنه عند مداهمة السلطات الأمنية والرقابية المصرية لمقرات شركات توظيف الأموال في اطار الحملة التي قامت بها عليها قبل أعوام وأدت الى اغلاقها وحبس عدد من أصحابها، وجدت وثائق تخص المتاجرة في مديونيات الدول الأفريقية وهو ما التقطه ابراهيم كامل وأقنع به جمال مبارك للتجارة في ديون مصر لتحقيق أرباح طائلة.
وقالت الدراسة: جمال كان وقتها عمره 25 عاماً وبدأ العمل في بنك أوف أميركا في لندن وسرعان ما تلاقت المصالح بينهما، وبدأ البحث والتنقيب عن الديون المستحقة على مصر والتجارة فيها والاستفادة بفارق السعر، وأكدت أنه فور اتفاق رجل الأعمال المصري ابراهيم كامل، المحبوس حالياً على ذمة قضايا عدة، وجمال مبارك على الدخول في هذه اللعبة، قاما بالبحث في ملف ديون مصر لدي الدول الأوروبية الدائنة، وما هي التسهيلات التي يمكن أن تتسامح بها هذه الدول في هذه المديونيات.
وأضافت: لما كانت بعض هذه البيانات سرية وغير متداولة وهناك صعوبة في الاطلاع عليها أو الوصول اليها بسهولة، الا أن فريق القائمين على السلطة وقتها يتقدمهم رئيس الحكومة المصرية آنذاك الدكتور عاطف صدق سهلوا لهما الحصول على البيانات المطلوبة واستطاع كامل بما لديه من علاقات دولية وجمال بما له من صلة بأحد المديرين ببنك أوف أميركا أن يتوصلا الى بعض الدول الأوروبية صاحبة المديونية على مصر والتفاوض معها والتي كانت في ذلك الوقت لا ترضى ببيع هذه المديونيات بأسعار أقل من 50 أو 60 في المئة على أساس أنها كانت ترى مصر دولة كبيرة لا يجوز معاملتها مثل ناميبيا أو زامبيا أو زائير.
وذكرت الدراسة أن العملية الأولى كانت في العام 1989 مع دولتي اسبانيا والبرتغال وكانت بقيمة 32 مليون جنيه مصري واشتريا الدين بنصف قيمته ثم أعادا بيعه الى مصر بسعره الكامل من دون تخفيضه مليماً واحداً أي أنهما ربحا ضعف أموالهما في أيام معدودة!
وأشارت الى أنه ما بين أعوام 89-1991 وقعت بعض الحوادث الدولية التي كانت في مصلحة جمال مبارك ونديمه ابراهيم كامل كان أهمها تفكك الاتحاد السوفيتي الى دويلات مستقلة تفتتت معها المديونيات لهذه الدول، فاتجهت أنظار كامل الى روسيا واستغل الفساد المستشري فيها آنذاك حيث اشتري هو وجمال جزءا من مصنع طائرات «ميج» الروسية وقاما بأول صفقة لديون ايران حيث قاما ببيع مجموعة من طائرات «ميج» الروسية بعد تجديدها في شركة «رولزرويوس» الانكليزية وتمت مبادلة جزء من الديون الايرانية على مصر مقابل هذه الطائرات وكانت حصتهما من هذه الصفقة أكثر من 450 مليون دولار.
وقالت الدراسة: ان حجم التدليس والتربح الشيطاني من هذه التجارة بلغ ذروته بعد قيام حرب الخليج الثانية التي شاركت مصر فيها لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي، وهو ما ثمنته القوى الدولية الكبرى التي قررت شطب ما قيمته 19 مليار دولار من المديونية المستحقة على مصر تقديراً لدورها في تلك الحرب ومكافأة لها.
وقال الدكتور صلاح جودة: انه في جرم يتساوى مع الخيانة تدخل جمال وشريكه ابراهيم كامل لعدم شطب المبلغ كاملاً والاكتفاء باسقاط 7 مليارات فقط على أن يشتريا ديوناً بقيمة 12 مليارا بأسعار تتراوح ما بين 15 الى 18 في المئة وفرضا سطوتهما على الحكومة للاعتراف بالمديونية كاملة من دون تخفيض وهو ما وافق عليه الدكتور عاطف صدقي بصفته رئيس الوزراء آنذاك ووزير المالية الأسبق الدكتور محمد الرزاز ووزير الاقتصاد الأسبق يسري مصطفى ومحافظ البنك المركزي اسماعيل حسن، لتقوم الخزانة المصرية بسداد هذه المبالغ للشركة صاحبة صك الدين وتم توزيع العائد بعد ذلك على من شارك في هذه العملية وعلى رأسهم جمال مبارك بصفته المحرك الأساسي والداعم الأول والضاغط على باقي الأطراف لاتمامها، حيث حقق أرباحاً في هذه الفترة بلغت أكثر من ملياري دولار!
المثير، كما جاء في الدراسة، هو محاولة البعض الدخول على خط المكاسب الضخمة التي حققها ابراهيم كامل وجمال مبارك من تلك التجارة حيث حاول رجل أعمال يدعى أحمد صلاح سعيد دخول اللعبة وقام بشراء بعض الديون من ايطاليا بقيمة بلغت 12 في المئة من سعرها الحقيقي، وأراد أن تعترف بها الحكومة المصرية بكامل قيمتها كما كانت تفعل مع نجل الرئيس. لكن الأمر اختلف، فبعد مهاترات ومداولات أخذ درس عمره واستطاع أن يحصل فقط على 22 في المئة من هذه المديونية أي بلغت نسبة أرباحه من هذه العملية 10 في المئة من قيمة الدين وبعد المصاريف المستحقة للغير لم يحصل سوى على 2 في المئة فقط.
وأشارت الدراسة الى أن ذلك الدرس القاسي كان رسالة مسجلة بعلم الوصول حتى لا يجرؤ أحد على الدخول في الملعب ومزاحمة جمال مبارك، فلم يكتف النظام السابق بخسارة الرجل أرباحه المتوقعة وانما شن حرباً عليه فهو كان يمتلك مصنعاً للحديد في مدينة طنطا (وسط دلتا مصر) وتحركت الضرائب والجمارك وهاجمت الرجل بسيل من المحاضر والدعاوى القضائية والتي تراوحت بين التهرب الضريبي والجمركي والغش التجاري حتى أصيب بعدة جلطات لم يستطع مقاومتها وبترت ساقه وتوفي بعدها وأصبح ملف التجارة في ديون مصر حصرياً لجمال مبارك وشريكه.
وأكد جودة أن حجم ما جمعه جمال مبارك وابراهيم كامل من التجارة في ديون مصر يبلغ 3 مليارات دولار خلال تلك الفترة بعد أن أصبحا المحتكرين لهذه العمليات في مصر وفي عدد من الدول، وذلك يستدعي أن تتم محاكمة جميع المسؤولين الذين ساعدوه في الحصول على هذه الأرباح الحرام من مبالغ طائلة كانت أولى بها الخزانة في مصر للصرف على الشباب والمشروعات!
صلاح جودة الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
14-06-2011, 02:23 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif



القائمة الكاملة للممنوعين من التصرّف في أموالهم


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| القاهرة - من محسن محمود |

قالت مصادر رسمية مصرية ان القاهرة خاطبت جميع دول العالم للكشف عن أرصدة نحو 204 شخصيات مسؤولة سابقة ورجال أعمال من المقربين من النظام السابق، صدرت ضدهم قرارات من النائب العام المصري أو جهاز الكسب غير المشروع، من بينهم الرئيس السابق حسني مبارك وجميع أفراد عائلته.
المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها كشفت لـ «الراي» عن أن طلب الكشف عن الأرصدة بدأ فور تلقي وزارة الخارجية المصرية المكاتبات الخاصة بذلك من النائب العام، وذلك اعتبارا من 14 فبراير الماضي، وشملت: الدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا والمكسيك وفنزويلا والبرازيل وأستراليا ودولا آسيوية وأفريقية.
وأشارت الى أن وزارة الخارجية المصرية أحالت جميع الطلبات التي تلقتها من النيابة العامة وبالحجز على أرصدة وحسابات المسؤولين المصريين السابقين ورجال الأعمال الى السفارات المصرية في دول الاتحاد الأوروبي ودول غربية وعربية أخرى لمخاطبة الجهات المعنية في تلك الدول لتنفيذ طلبات الحجز.
وأوضحت المصادر أن القائمة تضم بجانب الرئيس المصري السابق وأسرته كلا من: أمين التنظيم السابق بـ «الحزب الوطني» المنحل أحمد عز، ووزير التجارة والصناعة السابق المهندس رشيد محمد رشيد، ووزير الاسكان السابق أحمد المغربي، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ووزير السياحة السابق زهير جرانة، وغيرهم.
غير أنها اعترفت بصعوبة التعقب الدقيق وتقصي الحقائق حول ملكيات وأرصدة مبارك وأسرته في الولايات المتحدة، منوهة الى أنه لا توجد أدلة واضحة عن مواقع العقارات والبنايات الفاخرة التي أشارت تقارير اخبارية أميركية وبريطانية الى أن أسرة مبارك تمتلكها في واشنطن، ونيويورك، ولوس انجليس.
ولفتت الى أن هناك بعض الدول طلبت الانتظار في الرد على الكشف عن أرصدة المسؤولين المصريين الى حين صدور حكم قضائي خصوصاً في ما يتعلق بالمصارف والأرصدة البنكية.
وحصلت «الراي» من جهتها على قائمة بأسماء المسؤولين السابقين ورجال الأعمال والشخصيات الذين شملتهم قرارات النائب العام بمنعهم من التصرف في أموالهم، وهم: الرئيس المصري السابق محمد حسني السيد مبارك، وزوجته سوزان صالح ثابت، ونجله الأكبر علاء وابنه القاصر عمر وزوجته هايدي مجدي راسخ، وابنه الأصغر جمال وابنته القاصر فريدة وزوجته خديجة محمود الجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب ابراهيم حبيب العادلي وزوجته الهام سيد سالم شرشر ونجله القاصر شريف، ووزير الاسكان الأسبق أحمد علاء الدين أمين المغربي وزوجته نجلاء عبدالله الجزائرلي.
وفي القائمة أيضاً: رجل الأعمال حسن خالد فاضل طنطاوي وزوجته خديجة اسماعيل متولي اسماعيل، وسامية محمد صالح بدر الدين وزوجها محمود عبدالفتاح حسنين رجب، ورئيس شركة مختار ابراهيم للمقاولات علي ابراهيم أبوحلاوة وزوجته فاطمة حسن مرسي حسن، ومصطفى محمد نصرت ونجله القاصر وليد، وزوجته سناء لطفي المرسي، ونبيل علي محمد سليم وزوجته غادة محمد محمد ملماط، ورجل الأعمال أمين التنظيم في «الحزب الوطني» المنحل أحمد عبدالعزيز عز ونجله القاصر أحمد وزوجاته الأربع عبلة محمد فوزي علي أحمد سلامة، وخديجة أحمد أحمد، وأمل ياسين، وشاهيناز عبدالعزيز عبدالوهاب النجار، ووزير الصناعة والتجارة السابق رشيد محمد رشيد راشد حسين وزوجته هانية محمد عبدالرحمن فهمي، ووزير السياحة السابق محمد زهير جرانة وأولاده القصر حبيبة وأمير وأدهم وزوجته جيلان شوكت حسني جلال الدين.
كما شملت القائمة: رجل الأعمال هشام السيد محمد الحازق ونجله القاصر عمرو وزوجته اوكسانا بافيكينا وزوجته الثانية رانية عبدالكريم محمد الخطابي، ورجل الأعمال مدحت حسن سمير ابراهيم المليجي وابنتيه القصر زينة وليلة وزوجته رشا مصطفى حامد الشربيني، ورئيس مجلس ادارة أخبار اليوم السابق محمد عهدي عباس فضلي ونجله القاصر محمد وزوجته سعاد عبدالمجيد أحمد، ورجل الأعمال وحيد متولي يوسف عطا الله، ورجل الأعمال ياسين ابراهيم لطفي منصور وأولاده القصر راوية ومحمد واسماعيل وخديجة وزوجته شيرين محمد كامل مصطفى، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو محمد محمد عسل وأبناءه القصر محمد وفريدة ومنة الله وزوجته مها محمود رأفت شحاتة الحلوجي، وفيصل ملود الشعبي.
وفي القائمة من الكبار السابقين: وزير الاعلام السابق أنس نبيه الفقي وابناه القصر هنا وأحمد وزوجته سحر صلاح الدين حسن سليم، ورئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون السابق أسامة عبدالله محمود نصر الشيخ وزوجته ابتسام محمد نجيب مقصود، ورجل الأعمال سليمان سليمان عامر طعيمة وزوجته أحلام أحمد مصطفى أحمد، ورئيس جهاز الصناعة السابق حلمي ابراهيم حلمي أحمد أبوالعيش ونجلته القاصر سلمى وزوجته آرتامن الندا أبوالعيش، ورجل الأعمال أدهم أسعد نديم محمد مصطفى نديم وابناه القصر حبيبة ونديم وزوجته هند مصطفى نديم عبد الخالق مصطفى، ورجل الأعمال صديق الرئيس السابق حسين كمال الدين ابراهيم سالم وزوجته نظيمة عبدالحميد اسماعيل محمد، ووزير الاسكان الأسبق محمد ابراهيم سليمان وزوجته منى صلاح الدين المنيري، وصهر نجل الرئيس الأكبر محمد مجدي حسين راسخ وزوجته ميرفت عبدالقادر صالح عيد، ورجل الأعمال صفوان أحمد ثابت وزوجته بهيرة ابراهيم ابراهيم الشاوي، ورجل الأعمال عبدالمنعم الصوالحي محمد مصطفى سعودي وزوجته نجلاء أحمد فؤاد عبدالمجيد، ورجل الأعمال أحمد بهجت فتوح عبدالفتاح ونجلته القاصر ميرا وزوجته لونة صبري مالكي، وشفيق محمد البغدادي أبوالوفا وزوجته منى عبدالقادر صالح عيد، ونهاد بهيج ابراهيم رجب فهمي وابناه القاصران مروان وسيف وزوجته رانية محمد نبيل حسن الحريري، وحامد الشيتي محمد علي الشيتي وزوجته تيودورا هيلين أنطوان تيودروس.
وشملت القائمة أيضاً رئيس الوزراء الأسبق أحمد محمود محمد نظيف وزوجته زينب عبداللطيف محمد زكي، ووزير المالية السابق يوسف رؤوف بطرس غالي وأولاده القصر نجيب ونادر ويوسف وزوجته ميشال خليل حبيب صايغ، ورجل الأعمال منير غبور حنا وزوجته ماري وليم ياتوب مطر، ورجل الأعمال مصطفى محمود مصطفى ثابت وزوجته سمية سعد علي ثابت، ورجل الأعمال علاء سعد أبوالخير وابنه القاصر عمر وزوجته نورة محمد نور الدين أحمد الدالي، ورجل الأعمال مصطفى كامل محمد علي بريقع وزوجته أنعام عمر السيد أبوالنيل، ورجل الأعمال ابراهيم سالم أحمد محمد محمدين وزوجته هدايت أمين عبدالحافظ محمود، ومحمد محمد محمد أبوالعينين ونجله القاصر طارق، ورجل الأعمال محمود يحيى علي الجمال وزوجته منال أحمد كمال عبيد، وشهاب مظهر أحمد حافظ وزوجته مها أحمد كمال عبيد، ومنير صالح مصطفى ثابت، وخالد منير صالح مصطفى ثابت وزوجته جيلان علي رشدي الطويل، وطارق منير صالح مصطفى ثابت وزوجته غادة عبدالشافي زينهم صبيح، وخالد حسين كمال الدين ابراهيم سالم وأولاده القصر حسين ودينا ونورا وزوجته «عين الحياة عباس مسعد الحمامي، وماجدة حسين كمال الدين ابراهيم سالم وابنيها القصر عمر ونور حاتم حسن ابراهيم، ومحمد محمود فرج عبدالوهاب وزوجته عائشة عبدالحميد سامي، وفراس زهير عبداللطيف، ومحمد علي عبدالفضيل قنديل وابنيه القصر أحمد وفريدة وزوجته نيفين محمود كامل، ورئيس الوزراء الأسبق عاطف محمد محمد عبيد وزوجته نجد محمد خميس حميدة، ومختار عبدالمنعم عبدالعزيز خطاب وابنته القاصر لمياء مختار عبدالمنعم عبدالعزيز خطاب وزوجته نانسي عثمان لبيب ابراهيم، ومحمد عادل أحمد الدنف وزوجته نادية كامل محمد صالح، وأمين سامح سمير أمين فهمي وزير البترول الأسبق وزوجته ناهد توفيق محمود سعد، ووزير الزراعة الأسبق أمين يوسف والي موسى ميزار، ووزير الزراعة السابق أمين أحمد محمد عثمان أباظة وزوجته نرمين حازم محمود وابنته القاصرة انجي، ورجل الأعمال عمرو أحمد منسي ابراهيم نصر الله عياد وزوجته هبة السيد منسي ابراهيم وأولاده القصر أحمد وجودي وجومانة، وعصام محمد السعيد الدميري وابنيه القصر حسام وسارة وزوجتيه عبير مصطفى عبدالله عارفين ورقية حامد أحمد، ومصطفى محمود بركات وزوجته عصمت سليمان عبدالوهاب، وأبوبكر عبدالحميد يوسف نايل وزوجتيه سناء محمود محمد حسني والهام علي السيد أبوعفرة، ومحمد محمد أمين القرموطي وأولاده القصر علي وأحمد ومريم وزوجته رانيا محمد نعيم نصر فرحات، وزياد عبداللطيف فهمي وزوجتيه ماجدة عبدالمنعم محمود سلطان ونادية عصام الدين محمود خليل.
وشملت أيضاً: عماد وديع عزيز مينا وابنيه القصر مينا ومايكل وزوجته منال منير رؤوف، ورئيس ديوان رئيس المجهورية السابق زكريا حسين محمد عزمي وزوجته بهيه عبدالمنعم سليمان حلاوة، وأحمد فتحي مصطفى كامل سرور وأولاده هناء، حنان، طارق أحمد فتحي مصطفى كامل سرور وزوجته مروة محمد رشوان مراد الزمر وزوجته زينب محمود محمد الفولي الحسيني، ورئيس مجلس الشورى السابق محمد صفوت محمد يوسف الشريف وأولاده أشرف محمد صفوت وزوجته لولا يوسف محمد كامل ونجليه أحمد وآية، وايهاب محمد صفوت، وزوجته نهال محمد مصطفى ونجليهما القاصرين عمر، محمد ايهاب محمد صفوت وايمان محمد صفوت الشريف، وزوجة محمد صفوت محمد يوسف الشريف اقبال محمد عطية حلبي، وورثة كمال محمد السيد الشاذلي وزير شؤون مجلسي الشعب والشورى السابق محمد ومنى ومعتز.


الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
14-06-2011, 12:36 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

wh_15225214.jpg




من هو بديل مبارك ؟
===========

قراءة مقال نيوزويك الامريكيه تتيح فهم كيفية
ترتيب الاوضاع السياسيه في مصر ...........

من ذلك يمكننا ان نفهم ماذا تعمل امريكا في الخفاء

و يجب ان نقرأ الجانب الذي لم يكتب من المقال
و هو

ماهي الترتيبات التي استقرت عليها امريكا للتحالف مع اطراف مصريه مؤثره و صاحبة قرار لكي يكونوا ادوات لتحقيق مصالحها مقابل اطلاق يدهم في شؤون مصر و حماية مناصبهم و مراكزهم
تحت عنوان
انتصار الثوره و دعمها و تحقيق اهدافها شكليا ....
و
تفريغها من قوتها و امكانياتها و اخمادها فعليا


بإختصار من هو بديل مبارك ؟؟؟


و السيد / مصطفى الفقي كان صادقا حين قال لن يحكم مصر الا من ترضى عنه امريكا

و لكن الناس استقبلت تصريحه بإنفعال دون محاولة تفهم مغزاه

الموسيقار محمد عبد الوهاب كان يقول انه يسمع كل انواع الموسيقى لكي يأخذ منها ما هو مفيد له

علينا ان نسمع من كل الاطراف و نتفهم ما يقولون

.....................بإختصار من هو بديل مبارك ؟؟؟الاجابه على هذا السؤال تتيح فهم و تفهم الاحداث الجاريه في مصر

و لكن

و لكن

و لكن

لم تفهم امريكا و بديل مبارك

ان

العيال كبرت










-------------------------------------

المقال

نيوزويك : مبارك ضلل الأمريكيين وسي آي إيه ليست مسؤلة عن الفشل في التنبؤ بالثورة المصرية
Mon, 13-06-2011 - 10:14 | محمود حسام




هل ضلل مبارك الأمريكيين؟



حملت مجلة نيوزويك الأمريكية نظام الرئيس المصري حسني مبارك مسئولية فشل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" في التنبوء بالثورة المصرية، التي أطاحت بحكمه لتخسر أمريكا حليفا مهما وجهودا وعلاقات تطلب بناؤها سنوات طويلة لمواجهة ما يسمى "الحرب على الإرهاب".
وقال المجلة في تقرير لها اليوم الاثنين إنه "ليس خطأ السي آيه على الإطلاق أنها فشلت في رؤية العاصفة القادمة على مصر، فعلى رغم كل التعاون المفترض بين المصريين والأمريكيين، حاول المصريون دائما منع الأمريكيين من التحري عن الغضب الشعبي داخل البلد."
ويقول عميل مخضرم للاستخبارات الأمريكية إن النظام المصري السابق "رسم خطوطا واضحة جدا،" للتعاون مع الأمريكيين وكان جزء من ثمن هذا التعاون ضد الإرهاب الدولي هو أن تغض واشنطن الطرف عن الغضب والاضطرابات بالداخل.
اعتمدت أمريكا على مبارك كحليف أساسي على مدار 30 عاما، وكان اللواء عمر سليمان، الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة المصرية، الشخصية المحورية في هذه العلاقة، وتحولت هذه الشراكة إلى أهم أولويات العلاقات الأمريكية المصرية بعد أن تعرضت مصر لتهديد خطير في تسعينيات القرن الماضي من جانب متشددين مثل أيمن الظواهري. وتقول النيوزويك إن السي آي إيه والمخابرات العامة المصرية تمكنتا من جمع معلومات مهمة عن القاعدة ودوائرها الداخلية من الجهاديين الذين تم أسرهم في ألبانيا وغيرها من الدول.
وتشير المجلة إلى أنه خلال الأيام القليلة السابقة على تنحيه بفعل قوة الاحتجاجات في التحرير، تحرك مبارك بموافقة ضمنية من الولايات المتحدة، لتعيين اللواء سليمان نائبا له وخليفة محتملا لكن الثوار في التحرير أفسدوا هذه الخطوة، ففقد سليمان سليمان عمله في المخابرات والسياسة في آن معا منذ ذلك الوقت.
وليس بمقدور أي أحد أن يتكهن حول خليفة سليمان الذي يمكن أن يكون قناة الاتصال بين مصر والولايات المتحدة ـــ بحسب المجلة ــــ التي تنقل عن بروس هوفمان خبير شئون الإرهاب بجامعة جورج تاون الأمريكية قوله إن "التواصل الاستخباري مبني على العلاقات الشخصية.. في السابق كنا نعمل مع أشخاص كانوا يركزون علي تهديد الإرهاب الدولي ومهتهمون بمهمتهم.. الآن إذا كان لديهم تركيز على أي شئ من الأساس فهو على التهديد الداخلي ومهمتهم الحفاظ على وظائفهم. وسينظر كثيرون منهم إلى أي شئ له علاقة بالولايات المتحدة على أنه ضار."
وتظهر نظرة سريعة على أفق جهود مكافحة الإرهاب، مدى عدم جاهزية السي آي إيه ووزارة الدفاع البنتاجون والأجهزة الأمنية الأمريكية الأخرى لفترة ما بعد الربيع العربي، ومدى الصعوبة التي سيواجهونها في إعادة ترتيب أساليبهم لمكافحة الإرهاب، بحسب المجلة، التي تقول إن الربيع العربي أضعف جهود واشنطن الاستخبارية الخاصة بمكافحة الإرهاب.
وتلفت المجلة إلى أن الأمريكيين أمضوا سنوات طويلة في بناء علاقات مع شخصيات عسكرية واستخباراتية محورية في الشرق الأوسط من أجل التعاون في الحرب على الإرهاب وتقديم معلومات يمكن أن تفيد في القبض على إرهابيين، وهو ما يبدو أنه ذهب أدراج رياح الحرية العربية التي أطاحت بحليفي أمريكا في تونس ومصر فيما ينتظر آخرون دورهم في السقوط، بحسب كريستوفر بوسيك خبير شئون الشرق في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي.
ويقول ضابط أمريكي سابق رأس طاقم وكالة السي آيه في الشرق الأوسط إن هذه العلاقات التي دأبت واشنطن على بنائها كانت مرتكزة للغاية على أسر إرهابيين لدرجة أنها كانت مغيبة عن موجة الغضب الشعبي القادمة و"المفترض أن مهمة العمل الاستخباري المفترضة هي الاستعداد لأشياء كهذه."
وهو ما يؤكد عليه إدوارد ووكر، مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق بقوله إنه "عندما تكون معتمدا بشكل كلي على أجهزة الاستخبارات المحلية، يكون لديك الميل لحمايتهم"، ولهذا لم تكن أمريكا ترى ما لا يريد النظام أن يراه.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-06-2011, 02:35 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

استراحه
=========


الا تذكركم الحركات القرعه بتاعة برلسكوني بأدوار الممثل القدير

10.jpg

ستيفان رستي


يعني برلسكوني لما اتزنق مالقاش غير مبارك عشان يتهرب من زنأته

تناولت صحيفة الاندبندنت اون صنداي آخر أخبار فضائح رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلوسكوني

وترفق الصحيفة التقرير بصورة لرئيس الوزراء الإيطالي وهو مقطَّب الجبين، وتحت الصورة تعليق يقول: «برلوسكوني متهم بدفع أموال لكريمة المحروق لقاء ممارسة الجنس معها عندما كانت فتاة قاصرا في السابعة عشرة من العمر».
وكريمة هذه هي راقصة مغربية شابة كانت تعمل في إيطاليا تحت اسم روبي روباكوري الملقبة بـ «روبي سارقة القلوب»، وهي التي كشفت وجود الشقق التي قيل إن برلوسكوني كان قد «أسكن هذا العدد الكبير من الفتيات القاصرات فيها بغية ممارسة الجنس معهن».
ولا يفوت الصحيفة أن تذكّ.رنا أيضا كيف أن روبي نفسها كانت قد ورَّطت برلوسكوني الصيف الماضي بفضيحة عندما سعى لإخراجها من الحجر لدى الشرطة الإيطالية التي احتجزتها بتهمة السرقة، زاعما في حينها أنه فعل ذلك لأن روبي هي «حفيدة الرئيس المصري حسني مبارك».
ويضيف التقرير أنه «في حال ثبتت صحة أدلة الادعاء العام ضده، فإن برلوسكوني سيواجه مشاكل بسببها أكثر من أي وقت مضى».
ويختم بالقول: «قد يكون برلوسكوني تمكن من الإفلات من سلسلة طويلة من الفضائح في السابق، لكن المزاعم الأخيرة التي طالته قد تكون لها آثار كارثية على مستقبله السياسي».


===============

الطيور على اشكالها تقع


12-3-2011-81.jpg



!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-06-2011, 12:59 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

نظام مبارك لا زال يعمل و كأن شيئا لم يكن
==============================





line_most.gif

20

منع ظهور البرادعى فى التليفزيون.. وأنصاره يعلنون عن وقفة غدا أمام ماسبيرو
سمير السيد-شيماء عبد الهادى


15-6-2011 | 08:24
nib_arabi.png

nib_arabi2.png


20

comments.png

3445

reading-2.png






2011-634437229591413342-141.jpg

البرادعي

أعلن الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن التلفزيون المصرى، رفض ظهوره فى برنامج "بكره أحلى" الذى يقدمه الداعية عمرو خالد على القناة الثانية. وقال البرادعى فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن حملة التعتيم والتشويه مازالت مستمرة.
صرح الدكتور محمد يحيى منتج البرنامج أن نهال كمال رئيسة التليفزيون اعتذرت عن عدم استضافة الدكتور البرادعى فى حلقة البرنامج المقررة غدا الخميس، متذرعة بأن التليفزيون لن يسمح فى الوقت الراهن بظهور المرشحين المحتملين للرئاسة.
كان الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامية، قد أعلن من خلال موقعه الرسمي علي شبكة الإنترنت عن إستضافته الدكتور محمد البرادعي، المرشح لرئاسة الجمهورية، في حلقة من برنامج "بكرة أحلى"، في حوار تحت عنوان "خارطة طريق لنهضة مصر" الذي يذاع مساء الخميس القادم علي شاشة القناة الأولي الفضائية المصرية والثانية الأرضية.
في سياق متصل، دعا عدد من نشطاء موقعي التواصل الإجتماعي" الفيس بوك وتويتر" إلي وقفة صامتة في الثالثة بعد ظهر غد يوم الخميس أمام مبني الإذاعة والتليفزيون" ماسبيرو" إعتراضاً على إلغاء إستضافة الدكتور البرادعي من خلال التليفزيون المصري.

الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-06-2011, 01:07 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

صدق أو لا تصدق‏‏: الصحة تتذكر مصابي الثورة بعد‏142‏ يوما من النسيان



كتب ـ محمد ربيع غزالة‏:‏ صدق أو لا تصدق‏..‏ بعد‏142‏ من النسيان ووقوع ثورة‏25‏ يناير بدأت وزارة الصحة والسكان في تشكيل لجان لتوقيع الكشف الطبي علي مصابي الثورة لتحديد العلاج الذي يحتاجون اليه وما إذا كان يمكن تقديمه داخل مصر أو بالخارج‏.‏ من جانبه أكد الدكتور عادل العدوي مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي أن الكشف علي المصابين سيبدأ بعد غد وأن الوزارة ستتحمل تكاليف العلاج مهما كانت لأن هؤلاء المصابين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر‏.‏
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-06-2011, 01:07 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

15-06-2011, 01:07 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

صدق أو لا تصدق‏‏: الصحة تتذكر مصابي الثورة بعد‏142‏ يوما من النسيان



كتب ـ محمد ربيع غزالة‏:‏ صدق أو لا تصدق‏..‏ بعد‏142‏ من النسيان ووقوع ثورة‏25‏ يناير بدأت وزارة الصحة والسكان في تشكيل لجان لتوقيع الكشف الطبي علي مصابي الثورة لتحديد العلاج الذي يحتاجون اليه وما إذا كان يمكن تقديمه داخل مصر أو بالخارج‏.‏ من جانبه أكد الدكتور عادل العدوي مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي أن الكشف علي المصابين سيبدأ بعد غد وأن الوزارة ستتحمل تكاليف العلاج مهما كانت لأن هؤلاء المصابين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر‏.‏


تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

صدق أو لا تصدق‏‏: الصحة تتذكر مصابي الثورة بعد‏142‏ يوما من النسيان



كتب ـ محمد ربيع غزالة‏:‏ صدق أو لا تصدق‏..‏ بعد‏142‏ من النسيان ووقوع ثورة‏25‏ يناير بدأت وزارة الصحة والسكان في تشكيل لجان لتوقيع الكشف الطبي علي مصابي الثورة لتحديد العلاج الذي يحتاجون اليه وما إذا كان يمكن تقديمه داخل مصر أو بالخارج‏.‏ من جانبه أكد الدكتور عادل العدوي مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي أن الكشف علي المصابين سيبدأ بعد غد وأن الوزارة ستتحمل تكاليف العلاج مهما كانت لأن هؤلاء المصابين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر‏.‏
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-06-2011, 02:01 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

المجلس العسكري
ينشر الاجواء الاقتصاديه السلبيه
و يدعي
انها من نتائج ثورة 25 يناير
============================
المجلس العسكرى: تدفق الاستثمار الأجنبى صفر ..و40 مليون دولار خسائر يومية
القاهرة ـ من ممدوح شعبان ومحمد العجرودي‏:‏




30482

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


حذر المجلس الأعلي للقوات المسلحة من تردي الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد في هذه المرحلة‏,‏ مشيرا إلي أن نسبة حجم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلي مصر حاليا وصلت إلي الصفر‏..
a1bd_16_5_2011_5_3.jpg
<="" div="" border="0">

ووصل مستوي التصنيف الائتماني للبلاد إلي درجة المخاطر وهو مؤشر سلبي وقال اللواء أركان حرب محمود نصر عضو المجلس الأعلي العسكري مساعد وزير الدفاع للشئون المالية: إن الدخل السياحي تراجع بنسبة80%, موضحا أن مصر تخسر يوميا نحو40مليون دولار نتيجة توقف الحركة السياحية, وإن أحداث إمبابة الأخيرة أدت إلي إلغاء العقود السياحية, وتراجع الإشغال بالفنادق.
وأشار ـ في الندوة التي أقامتها القوات المسلحة أمس عن النمو الاقتصادي ـ إلي ارتفاع معدل الفقر في مصر ليقترب من نسبة70% منهم6% معدمون, ووصل إجمالي الدين العام المحلي والخارجي إلي1080مليار جنيه يمثل 90% من إجمالي الناتج المحلي.
وأكد تأثر كل موارد الدولة سلبيا نتيجة توقف عمل المصانع خلال الفترة الماضية, وأن إجمالي الخسائر من هذا القطاع يقدر بما بين10إلي20 مليار جنيه خلال الشهر الحالي, وبداية الشهر المقبل.
##
لكنه أوضح أنه علي الرغم من هذه الأرقام السلبية والموثقة من الجهاز المركزي للمحاسبات, فإن حالة من التفاؤل تسود المجلس الأعلي العسكري, بسبب عدم تأثر البنية الأساسية للاقتصاد, حيث لم تتعرض المصانع للتدمير علي سبيل المثال, وبالتالي ستكون المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. وجدد اللواء أركان حرب محمود نصر, إيمان المجلس الأعلي العسكري بشرعية ثورة يناير, وبذل كل الجهد بالحوار الهادئ لتخطي هذه المرحلة الصعبة بنجاح, عقب انتهاء الفترة الانتقالية لحكم البلاد.
وفي الوقت نفسه, أكد المجلس العسكري ـ في اجتماعه أمس مع محافظ البنك المركزي ونائب المحافظ ورئيس البنك الأهلي ورئيس بنك مصر ـ ثقته بالقطاع المصرفي, وضرورة استمراره في أداء دوره بالحرفية نفسها لمصلحة الاقتصاد القومي. وأشار البنك المركزي إلي قيامه بالتنسيق مع البنوك العاملة بمصر للتعامل مع الموقف الحالي, ولاتخاذ كل الإجراءات لضمان استقرار العمل بسوق الصرف الأجنبي, ومنع المضاربات والرقابة علي التحويلات بالخارج.
##
واتفق الحاضرون علي ضرورة اتخاذ كل التدابير لحماية القطاع المالي والنقدي نظرا لحساسية تلك القطاعات وحساسية رؤوس الأموال, وإعطاء كل الدعم للقيادات المصرفية لاتخاذ ما يرونه صالحا من قرارات.
من ناحية أخري, كشف الدكتور سمير رضوان وزير المالية عن قرب التوصل إلي اتفاق مع البنك الدولي لمنح مصر قروضا بقيمة2,2 مليار دولار, موضحا أن وزارة المالية تستعد للإعلان عن حزمة إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد المصري, وتعزيز قدرته علي توليد فرص العمل.
وقال: إن ذلك يأتي ضمن برنامج من ثلاثة محاور رئيسية, أولها حزمة إجراءات سريعة, وثانيها إنشاء كيان لرعاية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص العمل, وثالثها إقامة عدد من المشروعات القومية ذات العائد طويل المدي, وهي ستغير من هيكل وقدرات الاقتصاد المصري مثل تنمية منطقة قناة السويس, ومشروع ممر التنمية, وتنمية منطقة البحر الأحمر, وأيضا مشروعات الإسكان منخفض التكاليف


17 مايو 2011

--------------------------------------------------

وزير الماليه الذي كان عضوا في لجنة السياسات بالحزب الوطنيينفذ الدور المطلوب منه =====================

سمير رضوان : تباطؤ الاقتصاد يهدد بفجوة تمويل تتراوح بين 9-12 مليار دولار
Tue, 14-06-2011 - 4:14 | بيسان كساب




سمير رضوان وزير المالية



قال سمير رضوان وزير المالية أن تباطؤ المؤشرات الاقتصادية بسبب انخفاض الضرائب وإيرادات قناة السويس وتحويلات العاملين بالخارج والصادرات يهدد بفجوة تمويلية بالموازنة العامة يتراوح بين 9 إلى 12 مليار دولار.
وأضاف في كلمته أمام مؤتمر منظمة العمل الدولية في جنيف، أن ثمار نمو الاقتصاد المصري في السنوات الأخيرة لم يستفد بها المواطن البسيط لغياب مبادئ العدالة الاجتماعية، حيث ركزت السياسات المالية السابقة على تمكن المؤسسات الكبرى ، حيث كان مناخ الأعمال لصالح كبار رجال الاعمال وعلى حساب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ولهذا فان من تلقوا تعليما جيدا ولديهم مهارات هم من التحقوا بالمؤسسات الكبرى واستفادوا من ثمار النمو اما الفقراء واللذين لم يأخذوا حظا من التعليم فقد ارتفعت معدلات البطالة بينهم بصورة كبيرة.
وتابع قائلا ان متوسط معدلات الفقر قد انخفضت في السنوات الأخيرة الا ان نسبة الفقراء ارتفعت بنحو 20 بالمئة " بسبب ارتفاع معدلات التضخم واارتفاع اسعار الأغذية " بحسب ما نقل عنه بيان رسمي لوزارة المالية.
وكان رضوان قد اشرف على اصدار تقرير عن مجلس امناء هيئة الاستثمار الذي كان يشغل عضويته ينتقد انعدام العدالة في توزيع ثمار النمو و ويستخلص عدم جدوى نموذج " تساقط ثمار النمو".

الدستور الاصلي
 
أعلى