نقالي ..يااانقالي .. يا أغلى مافي بالي ،، يرضيكوا تطوراتو تفوتني ... مع موديلاتو اللي بتغلبني ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تقرير : الآيفون الضخم بشاشة 6.5 إنش سيحمل إسم iPhone XS Max
أحمد الزهراني 5 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



DmWgHW7X4AE2nXe.jpg


مع بدء العد التنازلي لحدث آبل الذي ستكشف فيه عن هواتفها الجديدة يوم 12 سبتمبر الجاري اشتعلت التسريبات مجدداً حول إسماء الايفونات الثلاثة التي ينتظر أن يكشف عن تفاصيلها تيم كوك في تلك الليلة.

أحدث التسريبات اليوم تشير إلى ان الهاتف الاكثر إثارة في الحدث سيكون الايفون الضخم بشاشة OLED حجمها 6.5 إنش وسيحمل إسم iPhone XS Max مع ميزة تقسم الشاشة واللون الذهبي النحاسي الجديد.

فيما سيحمل الهاتف الثاني إسم iPhone XS والذي يعتبر نسخة محسنة من هاتف آيفون X الحالي وسيقدم شاشة بحجم 5.8 مع تحسينات على الرام والمعالج والكاميرا والبطارية وماإلى ذلك.

الهاتف الثالث سيحمل إسم iPhone Xs Lite وهو الهاتف الارخص سعراً وسيحمل شاشة بحجم 6.1 إنش من نوع LCD وسيأتي بالوان مختلفه مع إمكانية وضع شريحتين في بعض الدول مثل الصين.

هذه هي احدث المستجدات حول هواتف آيفون الجديدة حيث سنتاكد جميعاً من مدى صحة هذه الاسماء والمعلومات في حدث الشركة الاسبوع القادم.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريبات تُظهر صورة لهاتف LG Q9 وبعض مواصفاته الداخلية
محمود قنديل 6 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



LG-V40-ThinQ-hakk%C4%B1nda-bildig%CC%86imiz-her-s%CC%A7ey.jpg


على طريق الهواتف الأخرى التي لقيت نصيبها من التسريبات قبل إطلاقها، ها هو موقع hometop ينشر صورة زعم أنها لـهاتف LG Q9 تحت عنوان تسريبات حصرية، تحوي أيضاً تفاصيل عن مواصفات الهاتف الأخرى.

وتبين الصورة الهاتف بشكل التصميم البسيط الذي تتبعه ال جي في هواتفها وكون ازرار الصوت موجودة على الجانب الأيسر للجهاز وحواف الهاتف التي تتميز بها الشركة، ومن الملاحظ أيضاً أن الهاتف لا يحتوي على تداخل أو نتوء في المنتصف العلوي للشاشة (Notch)، على عادة الأجهزة التي أطلقت مؤخراً.

lg-q9-black-water.jpg


وبالنسبة للمواصفات سيتمتع الهاتف بشاشة عرض Fullvision كمان تسميها ال جي، بتناسب جانبي 18:9، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 660 وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، ومساحة تخزينية داخلية اختيارية 32 أو 64 جيجا بايت، أما بالنسبة لسعة البطارية فعلى الأغلب ستكون أكبر من بطارية Q8 صاحبة 3500 ملي أمبير، ولا تتوفر حسب التسريبات معلومات وافية عن الكاميرا المستخدمة انما يتوقع ان تكون الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجا بكسل.

وسيعمل الهاتف بنظام اندرويد أوريو 8.1 والذي لا يعد اخر اصدارت اندويد وهو 0.9 باي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تفتتح أول مركز بيانات لها في آسيا
ضياء محمود 6 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-06-Facebook-Is-Growing-in-Asia.png


أعلنت شركة فيسبوك عن أول مركز بيانات لها في قارة آسيا، وذلك بافتتاحها مركزًا جديدًا للبيانات في سنغافورة مكون من 11 طابق وبمساحة 170,000 كم مربع من أجل المساعدة في تحسين كفاءة خدماتها والوصول للمستخدمين بشكل أفضل، وبتكلفة إجمالية نحو 1$ مليار.

وتقول الشركة أن المبنى الجديد سيعمل بشكل كامل على الطاقة المتجددة، وهو ما يجعله صديقًا للبيئة، وخصوصًا أنها سيحتوي على نظام تبريد ” StatePoint Liquid Cooling” والذي بحسب الشركة سيعمل على تقليل استهلاك سيرفرات الشركة من الطاقة وكذلك الماء أثناء التبريد.

وبامتلاكها نحو 894 مليون حساب، فإن منطقة المحيط الهادي هي أعلى المناطق امتلاكًا لحسابات فيسبوك، وهو ما يعني 40% من مستخدمي فيسبوك عمومًا، ويجعل المنطقة هي الأكثر امتلاكًا للمستخدمين. وبالطبع، فإن تواجد مركز البيانات في سنغافورة وسط هذه المناطق سيساعد هذه النسبة الكبيرة في استخدام البيانات والاستجابة بشكل أسرع.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي كانت تخدع الجمهور بإظهار كفاءة أكبر لهواتف بي 20 برو على تطبيقات قياس الأداء
ضياء محمود 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



HUAWEI-P20-Pro-Group-Shot-1024x638.jpg


المشاكل لا تأتي فرادى بالنسبة لهواوي، فبعد أن ارتفعت مبيعاتها وأصبحت ثاني أكبر شركات الهواتف في العالم، تعرضت الشركة لموقف محرج بنشر صورة تُظهر تصوير الشركة لإعلان هاتف نوفا 3 وإظهارها على أنها للهاتف فيما كانت من كاميرا احترافية.

لكن المشكلة الكبيرة الآن هو تأكيد خداع للمستخدمين والجمهور بخصوص كفاءة أجهزتها، وخصوصًا هواتفها الأخير بي 20 وبي 20 برو، حيث كما يظهر أن الشركة تستخدم أساليب وبرمجيات محددة لإظهار كفاءة الجهاز أكبر من الحقيقي عند استخدام تطبيق قياس الأداء (benchmark) الشهير 3DMark.

وتقوم خدعة الشركة على جعل الهاتف يقدم أداء أكبر ويظهر كفاءة أعلى من الأداء الحقيقي عند استخدام التطبيق، وهو ما يجعل التطبيق يُظهر قيمة غير حقيقية لقدرته الحقيقية.

وقد قالت شركة UL المطورة لتطبيق 3DMark “خلال السنوات الخمس الماضية، كان هناك عدد من مصنعي الهواتف قد قاموا بالتلاعب بنتائج كفاءة الأداء وتم معرفتهم وفضحهم.

وبالطبع، فإن المشكلة لم تتوقف على هواوي بي 20 وبي برو 20، حيث أن الموضوع شمل نوفا 3 الجديد، وكذلك أونور بلاي من العلامة الأحرى للشركة.

وكما يظهر في الصورة بالأسفل، فإن شركة UL قدمت توضيحًا لحقيقة الأداء الفعلي والأداء الذي استخدمته هواوي لخداع الناس.

huawei-phones-delisted-chart.png
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
صورة مسربة لهاتف نوكيا تكشف عن 5 كاميرات بالخلف
ضياء محمود 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Nokia_9_hands_on_Penta_Lens_TA_1094.0.jpg


تعدد الكاميرات يبدو أنه أصبح سياسة جديدة لشركات الهواتف لمنح المستخدم فرصة الحصول على صورة واضحة داخل تصميم أنيق، لكن يبدو أنها اتجهت لمجال جذب الانتباه والتسويق بشكل أكبر؛ حيث أن صورة مسربة جديدة لأحد هواتف نوكيا القادمة كشفت عن وجود 5 عدسات للكاميرا الخلفية.

وكما يظهر في الصورة، فإن الثلث العلوي للهاتف يحتوي على عدسة في المنتصف محاطة بستة فراغات منها 4 عدسات وفلاش ودائرة تبدو أنها مستشعر.

وعلى طريقة هواوي مع لايكا، فإن نوكيا ذهب إلى الشركة الألمانية الأخرى زايس ” Zeiss” لتطوير كاميرا الهاتف، والذي بحسب المتوقع سيكون Nokia 10.

كانت HMD الشركة المصنعة لهواتف نوكيا قد استحوذت على الشركة المتخصصة في الكاميرات PureViewمؤخرًا، وبوجود زايس معها لإنتاج كاميرا الهاتف فالأمر يبدو مشوقًا، لكننا حتى الآن لا نعرف ما الهدف من استخدام جميع هذه العدسات أو عمل أي منها بعيدًا عن التصوير العادي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تويتر تطلق ميزة البث المباشر صوتياً فقط عبر تطبيق بريسكوب
أحمد الزهراني 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%86%D9%88%D8%A7%D9%86.png


أعلنت تويتر قبل قليل عن ميزة جديدة لتطبيق بريسكوب المملوك لها حيث سيتمكن مستخدمي التطبيق من بدء البث المباشر صوتياً فقط وذلك بالضغط على زر المايك الجديد الذي سيظهر في التطبيق بدءاً من اليوم.

الفكرة ببساطة هي أن تبدأ البث المباشر صوتياً دون الحاجة للكاميرا وهي ميزة قد يحتاجها البعض للحديث عن عدة امور حيث سيتمكن المتابعين من الاستماع دون الحاجة للمشاهدة وهي ميزة إضافية رائعة للتطبيق.

البث الصوتي المباشر سيعامل مثل معاملة الفيديو من قبل بريسكوب وسيتمكن المتابعين من التفاعل معك بالاعجاب وستتمكن انت من معرفة عدد المتواجدين ومعرفة وقت البث وغيرها من الاحصائيات .

الميزة الجديدة متوفرة لمستخدمين بريسكوب على منصة iOS بدءاً من اليوم وستتوفر لمستخدمين اندرويد في وقت لاحق.

المصدر





 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي ستعمل على فتح وضع الأداء لمستخدميها محاولة احتواء عملية الغش الأخيرة
محمود قنديل 9 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



2610fb0a5ae0a.jpg


بعد الجدل الأخير والفضيحة التي طالت شركة هواوي بالتلاعب في كيفية إظهار قدرات أجهزتها بي 20 وبي 20 برو ونوفا، عبر تطبيق قياس الأداء 3Dmark أعلنت الشركة عن إجراء جديد سيسمح للمستخدمين برفع قدرة أجهزتهم وإجبارها على العمل بشكل أفضل وسرعة أكبر عبر “وضع الأداء”، معللة ذلك بأن للمستخدمين الحق في اختيار ما يفعلوه بأجهزتهم، وستكون هذه الخاصية متاحة في النظام الجديد من تشغيل أجهزة هواوي مع واجهة المستخدم EMUI 9.0، والذي سيؤدي لاستهلاك مزيد من الطاقة كمان نوهت الشركة.

وقد كانت مسألة الغش في إظهار قدرات الأداء لأجهزتها المذكورة سابقاً، بالإضافة لهاتف الألعاب أونور بلاي، أثارت الكثير من البلبلة حول الشركة التي ترى في نفسها الآن منافساً قوياً لعملاقي الهواتف أبل وسامسونج، ولا تعتبر خطوة هواوي هذه بفتح وضع الأداء أمام مستخدميها بالأمر الكبير، أو ستغير كثيراً في أداء أجهزتها إنما هي خطوة من الشركة لامتصاص موجة الانتقاد التي طالتها، وتوفير خياراً للمستخدمين المعنيين باختبارات الأداء القياسي من أجل التمتع بأفضل أداء لهواتفهم، وخاصة في جانب الألعاب والتأكد من قدرة الأداء قبل بدء اللعب.

وقالت شركة UL المسؤولة عن تطبيق فحص الأداء 3Dmark، أنها ستفحص نقاط معينة في أداء أجهزة هواوي بمجرد تمكين وضع الأدء للمستخدمين كما صرحت سابقاً الشركة الصينية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
صور مسربة تكشف عن إطلاق آبل لهاتف iPhone Xc بشاشة 6.1 وشريحة مزدوجة
ضياء محمود 9 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



iphone-xc-1024x576.jpg
يقترب مؤتمر آبل للكشف عن هواتف آيفون أكثر فأكثر، حيث تنتظرنا تغطية كبيرة بعد 3 أيام للحديث عن أهم إنتاجات الشركة، لكن قبل هذا المؤتمر، فإن صور مسربة جديدة كشفت عن هاتف آيفون أخر باسم iPhone Xc مع شاشة بقياس 6.1 بوصة من نوع LCD وكاميرا خلفية بعدسة واحدة.

وكما يظهر من الصور، فإن هناك 4 ألوان لهذا الهاتف، مع أنه من المنتظر أن تطلق الشركة ألوان أكثر لهواتفها، لكن ربما تكون هناك ألوان أكثر للموديلات الأخرى من هواتف آيفون هذا العام بعيدًا عن النسخة الموجودة في الصور.

أما الأمر الجديد بعيدًا عن وجود شاشة بقياس 6.1 بوصة من نوع LCD، هو وجود شريحتين للهاتف كما يظهر في أحد الصور، وهي ميزة إضافية ستقدم تنوع أكبر للمستخدمين.

كانت تسريبات قبل أيام كشفت عن هاتف ضخم مع شاشة 6.5 بوصة لكن من نوع OLED الجديدة، كما تحدثت تقارير سابقة عن وجود 3 أنواع لآيفون هذا العام، لكن مع كثرة التسريبات فيبدو أن الشركة ستقدم تنوع كبير على غير العادة في هواتفها.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تطبيقات آيفون شائعة تشارك معلومات الموقع لعشرات الملايين مع شركات تحليل البيانات
محمود قنديل 10 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



GettyImages-578768440-1.jpg


هنالك الكثير من التطبيقات المجانية المتوفرة على المتاجر سواء لأندرويد أو IOS، ولعلنا تساءلنا ماذا تستفيد الجهات المطلقة لتلك التطبيقات بشكل مجاني؟

بشكل أو بأخر تقوم هذه التطبيقات بالاستفادة من معلومات الأشخاص الذين قاموا بتثبيتها على أجهزتهم، وتحقيق عائد مادي من خلال الاستثمار في معلوماتهم، وأكبر دليل ما وجده بعض الباحثين أن العديد من تطبيقات آيفون تشارك معلومات الموقع لملايين المستخدمين مع شركات طرف ثالث للاستفادة منها للتحقيق الربح.

وتتطلب هذه التطبيقات في أغلب الأحيان استخدام بيانات الموقع للجهاز لكي تعمل، على سبيل المثال مثل تطبيقات الرشاقة التي تتوفر بشكل مجاني، ويكن الهدف الخفي منها معرفة ميول المستخدم لنوع ما من المنتجات أو ما شابه وبالتالي تحقيق الدخل من خلال استغلال تلك البيانات، وأفاد عدد من الباحثين في مجال أمان التطبيقات من GuardianApp project أن العديد من التطبيقات ترسل بيانات الموقع وبيانات دقيقة تعريفية خاصة بالمستخدم وتشاركها مع جهات طرف ثالث، هذا كله دون إبداء أي تنويه أو اشارة للمستخدم.

ووجد الباحثون أن 24 تطبيقاً شائع الانتشار لآيفون تجمع بيانات موقع المستخدم من خلال معلومات اتصال هاتفه بالشبكة اللاسلكية والبلوتوث، وذلك لمعرفة مكان تواجد الشخص والأماكن التي يزورها بشكل مستمر، وبالإضافة كونها تقوم أيضاً بجمع معلومات حول الجهازه نفسه من حالة شحن البطارية وأسماء الشبكات الخلوية المتصلة بالهاتف، وبهذه الطريقة تقوم الشركات بتدعيم قاعدة بيانات المستخدمين بناءً على هذه المعلومات، وبمساعدة مطوري التطبيقات، وبالتالي تقوم باستغلالها وإرسال دعايات وإعلانات مبينة على تلك المعلومات المؤرخة للشخص نفسه من مواقع وأماكن زياراته.

وزعم العديد من هذه التطبيقات أنها لا تقوم بمشاركة معلومات تعريفية للمستخدميها، إلا أن أحد الباحثين أجاب في هذا السياق أن إحداثيات خطوط الطول والعرض كفيلة بتعقب مكان عمل المستخدم وسكناه.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إطلاق هاتف OPPO Find X في المنطقة والبداية من دبي
ضياء محمود 10 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



Oppo-Find-X-price-UAE-1024x683.jpg


أعلنت شركة أوبو اليوم عن إطلاق هاتفها الرائد OPPO Find X في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في حدث أقامته في فندق أرماني في دبي. لتقدم هاتفها إلى الجمهور في المنطقة بعد أن كانت قد أطلقته سابقًا في أسواق عالمية أخرى.

ويحمل هاتف أوبو معالج سنابدراغون 845 من كوالكوم مع ذاكرة رام بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت.

ويحتوي الهاتف على شاشة بتقنية Panoramic Arc Screen بقياس 6.4 بوصة شبه كاملة، حيث أن الكاميرا الأمامية غير موجودة فيها بسبب تقنية الانزلاق الجديدة التي طورتها الشركة لإظهار الكاميرا من الخلف، كما أن الشاشة تأتي مع تقنية بصمة الأصبع المدمجة بداخلها مما يسهل فتح الهاتف بشكل أسرع.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف يجلب معه كاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بكسل مع خاصية التعرف على الوجه بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D Structured، وهي بدورها تتيح توفر تقنية الايموجي ثلاثي الأبعاد Omoji التي توفرها الشركة على غرار ما توفره آبل وغيرها من شركات الهواتف.

كما يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل و20 ميجا بكسل والتي تقدم تجربة مميزة في التصوير وتحتوي بدورها على تقنية الإضاءة 3D Structured والتي بإمكانها مسح نحو 15,000 نقطة.

ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 3,700 ملي أمبير / ساعة، والتي تعمل بتقنية الشحن السريع VOOC التي تتواجد في هواتف وان بلس أيضًا.

ويأتي OPPO Find X بسعر 3,999 درهم إماراتي منذ اليوم، فيما تأتي النسخة الخاصة منه بالشراكة مع شركة لامبورغيني بسعر 6,999 درهم، وهي تدعم خاصية الشحن السريع جدًا SuperVOOC وتحتوي على شعار شركة السيارات محفورًا على الظهر.

exterior.png-1024x544.jpg


من جانبه، أطلقت الشركة ايضًا هاتف Oppo F9 والذي يعد أخر إصدارات الشركة لسلسلة هواتفها المتوسطة، حيث يأتي مع تقنية الشحن السريع، بالإضافة إلى شاشة بقياس 6.3 بوصة وكاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بكسل، وكاميرا مزدوجة 16 ميجا بكسل و2 ميجا بكسل. كما يحوي معالج MT6771 Helio P60 مع ذاكرة رام 4 جيجا (نسخة 6 جيجا ستتاح لاحقًا) ومساحة تخزين تصل إلى 64 جيجا بايت.

وسيكون الهاتف متاح للشراء مقابل 1,249 درهم إماراتي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريبات لجهاز Pixelbook تكشف عن تصميم محسن ولوحة مفاتيح قابلة للإزالة
ضياء محمود 10 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة







كما تم الإعلان من قوقل، فإن مؤتمرها سيكون حاضرًا في 9 أكتوبر القادم للكشف عن أحدث أجهزتها، حيث ستعلن عن هواتف وأجهزة لابتوب بكسل. وبما أننا تعرفنا على أغلب مزايا الهواتف من التسريبات المتلاحقة خلال الفترة الماضية، فقد حان الوقت لبدء تسريبات لابتوب Pixelbook “بكسل بوك”.

وقد ظهرت صور مسربة للجهاز تكشف عن تحسن في التصميم بتقليل حواف الجهاز حول الشاشة، مما يجعل الشاشة شبه كاملة، كما أن الصور أظهرت ما يشبه لاقطين بين الشاشة ولوحة المفاتيح، وهو ما يقدم فكرة إمكانية أزالتها، وهذه الصور ظهرت في أحد الإعلانات على فيسبوك على ما يبدو بشكل خاطئ.

على الجهة الأخرى، فإن فيديو مسرب أظهر وجود شريط في أسفل الشاشة يمكن التحكم به في إخفاءه أو إظهاره عن طريق اللمس.

وكما يظهر، فإن الشركة ستطلق لابتوبين بكسل بوك بأسماء Nocturne و Atlas لذلك من الممكن أن يكون هناك اختلاف في التصميم ووجود أحدهما بلوحة مفاتيح قابلة للإزالة بينما سيكون أخر ثابت، كما أنه من الممكن رؤية أحدهما مع تصميم أفضل بحواف أقل من الأخر.

pixel.png.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي تبيع 10 ملايين هاتف بي 20 وبي 20 برو خلال 5 أشهر
ضياء محمود 11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



HUAWEI-P20-Pro-1024x575.png


أعلنت شركة هواوي عن وصول مبيعات هاتفها الرائد الأخير بنسختيه بي 20 وبي 20 برو إلى 10 ملايين نسخة منذ إطلاقهما خلال الشهور الخمسة الماضية، حيث أن المستوى المرتفع للكاميرا ساهم بذلك بشكل كبير بسبب تقديمه تجربة مميزة وبالتحديد مع هاتف بي 20 برو بثلاث عدسات.

وتعقيبًا على وصول مبيعات الهاتف لهذا الرقم، فقد علق كيفين هو رئيس خط إنتاج الهواتف في هواوي بقوله “نحن سعداء لتحقيق هذه النتائج المدهشة. من خلال تخطي مرحلة الـ 10 ملايين وضعنا أنفسنا مرة أخرى أمام تحدٍ أكبر ومستوى تنافس أعلى لنتجاوزه، لكننا سنتعامل معه كمحفز يشجعنا لكي نواصل القيام بما نقوم به على أفضل وجه وذلك في جعل أحدث الابتكارات في متناول أيدي المستخدمين حول العالم.”

كانت الجمعية الأوروبية للصوت والصورة قد اختارت هاتف بي 20 برو كأفضل هاتف ذكي في 2018/2019 بفضل الجودة العالية لكاميرته.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تطلق متعقب الأشياء بتقنية اتصال التطوير طويل الأمد LTE
محمود قنديل 11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screen_Shot_2018_09_10_at_12.00.36_PM.0.jpg


أطلقت شركة سامسونج متعقب الأشياء الذكي أو ما يطلق بالانجليزية SmartThings Tracker، والذي يساعد في تعقب الأشياء والأشخاص، سواء من مفاتيح السيارة إلى تتبع الأطفال والاطمئنان على أنهم متواجدين بمكان معين، ويعمل المتعقب بتقية LTE بالإضافة إلى البلوتوث، والتي تسمح بتعقب موقع أي شيء مرفق له الجهاز في الوقت الفعلي، طالما هنالك تغطية من الشبكة الخلوية في المكان.

يقوم الجهاز الصغير بإرسال الموقع لتطبيق SmartThings عبر الضغط على زر التشغيل مرتين متتاليتين، ويمكن يمكن استخدامه لإرسال نداء استغاثة SOS أو ما كان يعرف بشيفرة موريس أيضاً، ويعمل المتعقب بتوافق كبير مع كافة الأجهزة الذكية الأخرى من سامسونج مثل الثيرموستات والأضواء أو كاميرات المراقبة، والتي يمكن استخدامها جميعاً لإرسال إشعارات لوجود الجهاز في المكان أو خروجه من نطاق المنطقة، سواء بدمجه مع الإنارة أو بإطلاق تحذير معين عند خروجه او دخوله في المنطقة المحددة عبر تقنية geofencing، والتي تعمل بتحديد منطقة جغرافية معينة عن طريق استخدام تطبيق تحديد المواقع GPS.

ويتميز المتعقب الجديد بمقاومة الماء سواء في الاستخدام الداخلي أو الخارجي، وسيتوفر الجهاز في 14 سبتمبر الجاري بداية من الولايات المتحدة على موقع سامسونج ومتجر AT&T، بسعر متواضع 99$ مع خدمة شركة الاتصالات AT&T لعام كامل، وستجدد الخدمة بعد ذلك بتكلفة 5$ شهرياً أو 50$ سنوياً حسب رغبة المستخدم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب مواصفات هواتف آيفون الثلاثة قبل ساعات من إعلان آبل عنها
ضياء محمود 12 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



photo_2018-09-12_15-41-50.jpg


ينتظر الجميع إعلان آبل عن هواتفها الجديدة هذا المساء، لكن قبل حلول المساء والإعلان الكبير المنتظر، سربت آبل بشكل غير مباشر تفاصيل هواتفها الثلاثة التي ستكشف عنها؛ وهي iPhone Xr و iPhone Xs و iPhone Xs Max صاحب الشاشة الكبيرة.

وتقوم الشركة بالعادة بتحديث موقعها ومتجر البرامج قبل إطلاق منتجات جديدة لتتناسب معها، وهو الأمر الذي أتاح لبعض المطورين التعرف على مواصفات الأجهزة من خلال “سكريبت” الموقع الجديد ضمن البيانات ودون الحاجة لانتظار وضع المواصفات بشكل نهائي على الموقع.

وفي البداية، سيكون هناك هاتف آيفون Xr صاحب أقل مواصفات، حيث يأتي بإطار من الألمنيوم محمية بزجاج غوريلا غلاس مع شاشة بقياس 6.1 بوصة من نوع LCD وبدقة 1792×828 بكسل، ويأتي مع معالج A11 ونسخ أخرى بمعالج A12 بجانب ذاكرة رام 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت، أما الكاميرا فهي بعدسة واحدة وبدقة 12 ميجا بكسل.

أما الهاتف الثاني، فهو آيفون Xs والذي يأتي مع شاشة OLED عالية الدقة وبوضوح 2436×1125 بكسل، وهو يأتي بهيكل من الستانلس ستيل محمي بطبقة غوريلا غلاس. كما يأتي مع معالج A12 وذاكرة رام 4 جيجا بايت مع 3 خيارات من الذاكرة هي: 64 جيجا بايت، 256 جيجا بايت، 512 جيجا بايت، بجانب قدومه مع كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل لكل عدسة.

وبخصوص الهاتف الثالث، فهو آيفون Xs Max صاحب التصميم المواصفات المشابهة للهاتف السابق لكن مع شاشة بقياس 6.5 بوصة ودقة 2688×1242 بكسل.

وتأتي الهواتف بالعديد من الألوان؛ هي الأبيض والأسود والأصفر والأزرق والمرجاني، وكذلك الأحمر، فيما سيكون هناك الرمادي والذهبي والأسود والفضي لهواتف ذات شاشة OLED.

وبالحديث عن الأسعار، فإن الهاتف الأول سيكون بسعر 699$، فيما سيكون سعر الثاني 899$، أما الثالث فسيكون 999$.


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر آبل: آبل تقترب من شحن 2 مليار جهاز iOS
أحمد الزهراني 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dm6MxoHX0AIxUYx.jpg


ضمن حدثها المقام هذه الاثناء في قاعة ستيف جوبز أعلن الرئيس التنفيذي لآبل أنهم على وشك شحن الجهاز رقم 2 مليار من الاجهزة التي تستخدم نظام التشغيل iOS.

وذكر السيد تيم أن الشركة تستقبل 500 مليون زائر سنوياً لمتاجرها حول العالم مؤكداً انهم لايهتمون فقط بالايفون بل على خلق الكثير من التكنولوجيا التي تثري حياة الناس وتركز على العميل.

تابعنا للمزيد حول حدث آبل الليلة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر آبل: الاعلان عن هاتف آيفون Xs Max بشاشة ضخمة
أحمد الزهراني 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dm6WHA5XcAE240X.jpg


ضمن حدثها المقام هذه الاثناء كشفت آبل بشكل رسمي عن هاتفها الضخم آيفون Xs Max ليكون أكبر هاتف آيفون حيث جاء الهاتف مطابقاً بشكل كبير لما ورد في التسريبات طوال الأيام الماضية.

الهاتف يشترك مع هاتف ايفون Xs في الكثير من الاشياء مثل المعالج A12 وأيضاً معيار مقاومة الماء IP68 وتقنية التعرف على الوجه Face ID.

أحد ابرز الفروقات هي الشاشة التي ستأتي في هاتف ايفون Xs Max بحجم 6.5 إنش حيث ستكون الشاشة من نوع OLED وتدعم HDR10 وتقنية دولبي فيجن كما هو موجود في Xs.

أيضاً سيقدم هاتف ايفون Xs Max مساحة تخزين 512GB وبالطبع كبر ابعاد الهاتف يعني انه سيكون أكبر في حجم البطارية مثلاً.

تفاصيل أكثر في الملخص بعد قليل ….
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر آبل: الإعلان عن آيفون صاحب الشاشة 5.8 بوصة باسم آيفون XS
محمود قنديل 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screen_Shot_2018_09_12_at_18.38.29.1536774018.jpg


كشفت آبل في حدثها الكبير منذ قليل عن هاتفها آيفون XS والذي يحمل شاشة OLED بمقاس 5.8 بوصة بدقة 2436*1125 بوجود 2.7 مليون بكسل وبحساسية 120 جيجا هيرتز مع خاصية Dolby Vision وكذلك HDR وتقنية 3D Touch. ومزود أيضاً بخاصية مقاومة الماء.

وأما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تدعم تقنية Face ID بسرعة أكبر من سابقاتها، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل بمستشعر أسرع للكاميرا و معالجة صور بدقة عالية وتسجيل صوت في الفيديو بوضوح عالي.

ويملك الهاتف بدن من الستانلس ستيل وظهر من الزجاج و الذي يمحنه صلابة وجذابية طالما اعتدنا عليها في أجهزة آيفون، أما بالنسبة للمواصفات الداخلية فيملك الهاتف معالج مركزي A12 Bionic سداسي النواة بتقنية 7 مليميتر التي تستخدمها أبل لأول مرة في هواتفها، ويملك ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، ومساحة التخزين الداخلية فيه 512 جيجا بايت.

أما البطارية فتملك عمراً أطول من آيفون X بنصف ساعة، ويأتي الآيفون الجديد باللون الذهبي لأول مرة في نسخ آيفون الجديدة بالإضافة للرمادي والفضي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر آبل: الاعلان عن هاتف آيفون iPhone XR بشاشة LCD
أحمد الزهراني 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dm6ftQ7XgAIKKVr.jpg


كما كان منتظراً كشفت آبل هذه الاثناء أيضاً عن هاتف آيفون XR وهو أرخص هاتف آيفون هذا العام الذي تتوقع آبل أن يصل لجميع الناس كونه النسخة الاقتصادية من هواتف آيفون ويأتي بـ 6 الوان هي الأسود والأبيض والأحمر والأصفر والمرجاني والأزرق.

الهاتف يأتي بشاشة من نوع LCD بحجم 6.1 ويعمل بالمعالج الجديد A12 ويقدم ايضاً تقنية Face ID للتعرف على الوجه ويأتي مع كاميرا واحده من الخلف بدقة 12MP.

يدعم الهاتف معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار ويدعم وضع شريحتين اتصال ومعيار بلوتوث 5.0 مع بطارية تصمد اكثر من بطارية آيفون 8 بلس بساعة ونصف.

تفاصيل أكثر في الملخص بعد قليل….
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
رسمياً : إل جي ستكشف عن هاتف LG V40 ThinQ مطلع شهر أكتوبر
أحمد الزهراني 13 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



LG-V40-ThinQ-set-to-be-unveiled-October-4-invitation-hints-to-triple-cameras.jpg


أعلنت شركة إل جي رسمياً انها ستكشف عن هاتفها الجديد LG V40 ThinQ بداية شهر أكتوبر القادم وتحديداً يومي 3 أكتوبر في نيويورك ويوم 4 اكتوبر في العاصمة الكورية سيول.

الشركة الكورية كانت قد نشرت مقطع فيديو صغير على قناتها في وتيوب للاعلان عن موعد الحدث مع تلميحات بأن الهاتف الجديد سيحمل 5 كاميرات 3 من الخلف وكاميرتين من الأمام.

التسريبات تشير إل ان سيقدم شاشة بحجم 6.4 إنش ويعمل بمعالج سناب دراغون 845 مع 6GB رام و 128GB ذاكرة تخزين قابلة للزيادة عبر منفذ للذاكرة الخارجية .

من ناحية الكاميرات سيحمل الجهاز ثلاث كاميرات من الخلف بدقة 12MP + 12MP و 16MP بينما سيكون هناك كاميرتين من الامام لصور السيلفي بدقة 5MP و 8MP.

ينتظر ان يعمل الهاتف بأحدث نسخة من نظام اندرويد والتي اطلقت مؤخراً وتحمل اسم اندرويد الفطيرة 9.0 حيث ستعمل كل هذه المواصفات على بطارية بحجم 3300 مللي امبير.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تطلق تحديثاً يمنح جالكسي نوت 8 بعض مزايا جالكسي نوت 9
أحمد الزهراني 13 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



https_2F2Fblueprint-api-production.s3.amazonaws.com2Fuploads2Fcard2Fimage2F8214012F6e1ef965-ef0f-465f-8a50-cd13f9956ac9.jpg


بدأت سامسونج في بث تحديث ضخم لهاتف جالكسي نوت 8 يقدم بعض مزايا هاتف جالكسي نوت 9 بالإضافة إلى أحدث حزمة أمنية من قوقل لشهر سبتمبر الجاري.

التحديث يقدم للهاتف ميزة AR Emoji للرموز المتحركة التي تم تقديمها لأول مرة في هواتف جالكسي S9 و S9 بلس أيضاً يقدم التحديث ميزة Super Slow-Motion التصوير البطيء جداً بسرعة 960 إطار في الثانية.

بالتجاوز عن اهم ميزتين يجلب التحديث ايضاً الاصلاحات والتحديثات المعتادة لأداء الهاتف والمزيد من الاستقرار لأداء الواجهة والنظام بشكل عام .

التحديث بحجم 711MB بدء بالوصول فعلياً اليوم لهواتف جالكسي نوت 8 في دولة فرنسا ومن المنتظر ان يشق طريقه على مراحل لبقية الدول خلال الأيام القادمة.

Dm9K_CNW0AA3TAH.jpg


المصدر
 
أعلى