آغاتي ..هسه ما قليتلي Yahoo بريدك الالكتروني ؟.. و Yahoo شبكتك الأجتماعية و Yahoo موقعك و .. و ...

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
04-11-2009, 02:32 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,947

icon1.gif
آغاتي ..هسه ما قليتلي Yahoo بريدك الالكتروني ؟.. Hotmail ــ Yahoo! Mail ــ Gmail
ــ Yahoo! Mail ــ
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-02-2010, 09:28 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,959

icon1.gif

Windows Live Hotmail

55863.png


ـ المعروف سابقًا باسم MSN Hotmail والمُشار إليه اختصارًا باسم Hotmail ـ عبارة عن خدمة مجانية للبريد إلاليكتروني على الإنترنت تقدمها شركة "مايكروسوفت" كجزء من مجموعة Windows Live .

قام بتأسيس خدمة Hotmail صابر باتيا وجاك سميث، وقد بدأت هذه الخدمة في يوليو 1996 وكانت من أوائل خدمات البريد الإليكتروني المجانية. وقد تم تمويل هذه الخدمة من قِبل شركة "درابر فيشر جورفيتسون" وهي شركة استثمار مغامر.

وقد قامت شركة "مايكروسوفت" في عام 1997 بشراء هذه الخدمة في مقابل 400 مليون دولار، وبعد فترة وجيزة تغير اسمها ليصبح MSN Hotmail. وقد تم إطلاق الإصدار الحالي وهو Windows Live Hotmail بشكل رسمي في 2005 وأصبح متاحًا للمستخدمين من كافة أنحاء العالم في 2007.

يحتوي Windows Live Hotmail على سعة تخزين تساوي 5 جيجا بايت يمكن أن تزيد حسب الحاجة بالإضافة إلى إجراءات تأمين مسجلة وتقنية أجاكس (Ajax) وتكامل الخدمة مع Windows Live Messenger وWindows Live Spaces وWindows Live Calendar وWindows Live Contacts. وابتداءً من 2008 كان هناك أكثر من 270 مليون مستخدم لهذه الخدمة من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى أن Hotmail متوفر في 35 لغة مختلفة .

وتوجد فرق عمل تطوير وتشغيل خدمة Hotmail في مدينة "ماونتن فيو" بولاية "كاليفورنيا".


على غرار غيرها من خدمات البريد الإليكتروني الرئيسية، فإن خدمة Hotmail تستخدم تقنيات أجاكس للبرمجة وتدعم أشهر برامج تصفح الإنترنت (برنامج Internet Explorer وبرنامج Safari وبرنامج Mozilla Firefox). وتتضمن بعض ميزاتها عناصر التحكم في لوحة المفاتيح؛ مما يتيح القدرة على التنقل بين أجزاء الصفحة دون الحاجة إلى استخدام الماوس.

هذا بالإضافة إلى القدرة على البحث [4] في رسائلك التي تحتوي على تركيب استعلام هيكلي، مثل from:ebay واستخدام فلاتر الرسائل وترتيب الرسائل اعتمادًا على المجلدات وأيضًا الاستكمال التلقائي لعناوين جهات الاتصال عند إنشاء رسالة وتجميع جهات الاتصال ونقل وجلب جهات الاتصال كملفات CSV واستخدام تنسيق Rich Text واستخدام توقيعات بتنسيق Rich Text وفرز الرسائل غير المرغوب فيها وفحص الفيروسات ودعم العناوين المتعددة واستخدام عدة لغات مختلفة. هذا وقد أصبح بروتوكول POP3 متوفرًا لكل حسابات Hotmail.[5]

أهم ميزات خدمة Hotmail

* مشغل Audio player :تشتمل خدمة Hotmail على مشغل ملفات صوت لتشغل الرسائل الصوتية أو الكليبات الصوتية MP3 بعد فحص الملف بحثًا عن فيروسات.
* تكامل Hotmail مع الخدمات الأخرى :تعمل خدمة Hotmail بشكل متكامل مع خدمات Windows Live الأخرى. كما يستطيع مستخدمو خدمة Hotmail معرفة ما إذا كانت جهات الاتصال المسجلة في Windows Live Messenger موجودة على الإنترنت من عدمه، بالإضافة إلى إمكانية إجراء محادثات من خلال إرسال رسائل فورية من برنامج Hotmail. إن تكامل Hotmail مع Windows Live People يتيح إمكانية التحديث التلقائي للمعلومات الخاصة بجهات الاتصال، بالإضافة إلى توفير تغذية عما هو جديد (What's New) للمستخدمين المسجلين في Windows Live Profile الخاص بهم. هذا بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى Windows Live Calendar من خلال واجهة Hotmail ويتم إضافة طلبات عقد الاجتماعات إلى تقويم المستخدم بشكل أوتوماتيكي.
* جزء القراءة :تركزت عملية إعادة تصميم Hotmail حول الحصول على شكل أقرب إلى برنامج Outlook مع توفير جزء القراءة لعرض صندوق البريد الوارد والرسائل في الوقت نفسه ووظيفة السحب والإسقاط وعمليات التحديد باستخدام لوحة المفاتيح مثل مفتاح Ctrl أو Shift لاختيار الرسائل وقوائم السياق التي تظهر بالضغط على زر الماوس الأيمن. وكما هو الحال مع برنامج Outlook، فإن جزء القراءة يمكن أن يظهر بجانب الرسائل أو تحتها أو يمكن إخفاؤه تمامًا.

* ميزات التأمين : يقوم برنامج Hotmail بالكشف عن الرسائل غير الآمنة ولا يفتح تلك الرسائل أو يسمح بالوصول إلى المرفقات المرسلة معها إلى أن يطلب المستخدم ذلك. والهدف من ذلك هو تقليل نجاح عدد محاولات خداع المستخدمين. كما يوجد "شريط أمان" في أعلى كل رسالة كإشعار للمستخدم للتأكد مما إذا كان يعرف المرسل وإذا كان من المحتمل أن تكون محتويات الرسالة خطيرة.

* المدقق الإملائي :كما هو الحال مع مجموعة برامج "أوفيس"، مثل "مايكروسوفت وورد"، فإن خدمة Hotmail تتضمن إمكانية التأكد من هجاء الكلمات كما هي مكتوبة. ويوضع خط أحمر أسفل الكلمات الخطأ وعند الضغط عليها بزر الماوس الأيمن، فسوف تظهر قائمة ببعض الكلمات المقترحة.

* خلفيات صفحة Hotmail :تتيح خدمة Hotmail عدد من الخلفيات (Themes) المختلفة للاختيار منها. ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة كبيرة من خلفيات Windows Live المعرفة مسبقًا. وسوف تطبق الخلفية التي يتم اختيارها على كل خدمات Windows Live الأخرى.

hotmail-saidaonline.jpg


التعديل الأخير تم بواسطة justice; 17-04-2010، الساعة 07:09 AM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-03-2010, 01:47 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,959

icon1.gif

التسجيل في Hotmail

متى تم التسجيل في خدمة Hotmail، فيستطيع المستخدمون الجدد الاختيار من عنوان نطاق Hotmail (مثل، hotmail.com@ وhotmail.co.uk@ وhotmail.fr@) أو عنوان نطاق Windows Live المعرب (مثل، live.com@ وlive.co.uk@ وlive.fr@).

وقد نجح نطاق live.com في جذب حوالي 921 مليون زائر على الأقل سنويًا بحلول عام 2008، وذلك وفقًا لدراسة أجراها Compete.com. [6
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
v
03-04-2010, 07:26 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,959

icon1.gif

بداية خدمة Hotmail

أسس خدمة Hotmail الأصلية صابر باتيا و"جاك سميث" وكانت من أوائل خدمات البريد الإليكتروني على شبكة الإنترنت. تم طرح الخدمة لعموم المستخدمين في 4 يوليو 1996 وهو يوم عيد الاستقلال في أمريكا، وذلك حتى تكون رمزًا للتحرر من الرسائل الإليكترونية المرسلة عن طريق مزود خدمة الإنترنت [7]، ولقدرة المستخدم على الوصول إلى صندوق البريد الوارد الخاص به من أي مكان في العالم. وقد اختير اسم Hotmail من بين عدد كبير من الأسماء التي تنتهي بكلمة mail-، وذلك لأنها تشتمل على الحروف HTML وهي لغة الترميز المستخدمة في كتابة كل صفحات الويب (وللتأكيد على سبب الاختيار، فإن طريقة كتابة الاسم الأصلية كانت HoTMaiL). وقد حصلت خدمة Hotmail على التمويل اللازم في البداية من شركة "داربر فيشر جورفيتسون" وهي شركة استثمار مغامر. وبحلول ديسمبر 1997، اشترك في الخدمة أكثر من 8.5 مليون شخص.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-04-2010, 07:06 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,959

icon1.gif

خدمة MSN Hotmail


msn.png


في ديسمبر 1997، تم بيع خدمة Hotmail لشركة "مايكروسوفت" في مقابل 400 مليون دولار ودخلت ضمن مجموعة خدمات MSN. وسرعان ما اكتسبت خدمة Hotmail شعبية كبيرة؛ حيث تم تطويعها وإعدادها لتناسب العديد من الأسواق المختلفة حول العالم وأصبحت أكبر خدمة بريد إليكتروني في العالم، وبحلول فبراير 1999 اشترك بها أكثر من 30 مليون عضو نشط .

عملت خدمة Hotmail في الأساس على العديد من نظم التشغيل، مثل FreeBSD وSolaris. وكان قد تم البدء في تنفيذ أحد المشروعات لنقل خدمة Hotmail إلى نظام التشغيل Windows 2000.] في يونيو 2001، أعلنت شركة "مايكروسوفت" الانتهاء من تنفيذ المشروع، ولكن بعد بضع أيام تراجعت عن تصريحها واعترفت أن وظائف الـDNS الخاصة بنظام خدمة Hotmail ما زالت تعتمد على نظام التشغيل FreeBSD.



إن التطورات اللاحقة التي شهدتها خدمة Hotmail قد امتدت لتشمل مخطط التوثيق على الويب الخاص بشركة "مايكروسوفت" وPassport (المعروف الآن باسم Windows Live ID) والتكامل مع خدمة الرسائل الفورية من "مايكروسوفت" وبرامج التواصل الاجتماعي عبر شبكات الاتصال وMSN Messenger وMSN Spaces (أصبحتا الآن تعرفا باسم Windows Live Messenger وWindows Live Spaces على التوالي). وقد ظهرت مشكلة الحماية والتأمين في خدمة Hotmail خلال الفترة التي سمحت لأي فرد بالدخول إلى أي حساب في Hotmail باستخدام كلمة السر (eh) وقيل عنها في هذا الوقت: "إنها أكثر الحوادث انتشارًا فيما يتعلق بالحماية على مدار تاريخ شبكة الإنترنت."

في عام 2001، تعرضت خدمة Hotmail مرة أخرى لخطر من قراصنة الكمبيوتر الذين اكتشفوا أن أي شخص يمكنه تسجيل الدخول إلى حسابه على Hotmail ثم يستطيع الاطلاع على رسائل موجودة في أي حساب Hotmail آخر عن طريق كتابة اسم مستخدم الحساب الآخر ورقم رسالة صحيح في الـ URL. وقد كانت هذه الطريقة سهلة للغاية حتى أنه مع مرور الوقت وتمكن شركة "مايكروسوفت" من إصلاح هذا الخطأ، قامت الكثير من الصحف ومئات المواقع الإليكترونية بنشر الوصف الدقيق لكيفية القيام بهذا الاقتحام لحساب Hotmail؛ مما سمح لعشرات الآلاف من قراصنة الكمبيوتر باقتحام حسابات Hotmail. وقد أمكن استغلال هذه الثغرة في اختراق ملايين الحسابات في الفترة ما بين 7 و31 أغسطس عام2001 .

وبعد فترة من الركود التكنولوجي، تلقى مجال البريد الإليكتروني دفعة قوية في عام 2004 عندما أعلنت شركة "جوجل" عن تقديم خدمات البريد الإليكتروني الخاصة بها والتي عُرفت باسم Gmail. ونظرًا لتميز خدمة Gmail بمساحة تخزين كبيرة وزيادة السرعة ومرونة واجهة الاستخدام، فإن هذا المنافس الجديد أثار موجة من الابتكارات في مجال البريد الإليكتروني. كما قامت أكبر خدمتين في هذا المجال - خدمة Hotmail وخدمة Yahoo! Mail - بتقديم إصدارات متطورة من خدمات البريد الإليكتروني؛ حيث تميزت بزيادة السرعة والأمان والمزايا المتقدمة.


winlive.JPG





خدمة Windows Live Hotmail

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في 1 نوفمبر 2005 عن إصدار نظام بريد إليكتروني جديد تحت الاسم السري "Kahuna" وتم طرح نسخة تجريبية منه لبضع آلاف من الأشخاص المجربين. ويستطيع الأشخاص المتحمسون والراغبون في تجربة النسخة التجريبية أن يطلبوا من الشركة تقديم دعوة لهم للوصول إلى هذه النسخة الجديدة. وقد تم إنشاء الخدمة الجديدة من البداية، وتم فيها التركيز على ثلاثة مفاهيم رئيسية ألا وهي أن تكون "أسرع وأبسط وأكثر أمانًا". وقد تم طرح إصدارات جديدة من الخدمة التجريبية خلال فترة التطوير وبحلول نهاية عام 2006 وصل عدد مختبري النسخ التجريبية إلى ملايين الأشخاص.[16]

كان من المخطط تغيير اسم العلامة التجارية Hotmail على مراحل عندما أعلنت شركة "مايكروسوفت" أن نظام البريد الإليكتروني الجديد سيكون اسمه Windows Live Mail، ولكن سرعان ما تراجع مطورو الخدمة بعدما أُصيب مجربو النسخة التجريبية بالحيرة والارتباك من تغيير الاسم وفضلوا الاسم المعروف بالفعل Hotmail؛ ومن ثم قرروا أن يصبح الاسم الجديد Windows Live Hotmail. بعد فترة من اختبار بيتا الخاص بالنسخة التجريبية، أصبحت الخدمة متاحة رسميًا للمستخدمين الجدد والحاليين في هولندا في 9 نوفمبر 2006، باعتبارها سوق رائدة. انتهي تطوير النسخة التجريبية في إبريل 2007 وتم إصدار خدمة Windows Live Hotmail لعملات التسجيل الجديدة في 7 مايو 2007؛ حيث أصبح بإمكان 260 مليون حساب في MSN Hotmail في جميع دول العالم الدخول على النظام الجديد. كانت واجهة MSN Hotmail القديمة متاحة فقط للمستخدمين الذين سجلوا في الخدمة قبل تاريخ إصدار Windows Live Hotmail ولم يختاروا التحديث للحصول على الخدمة الجديدة. وفي أكتوبر 2007 حصل جميع المستخدمين الحاليين لخدمة Hotmail على الخدمة الجديدة.


messenger.jpg


وقد فازت خدمة Windows Live Hotmail بجائزة مجلة PC Magazine's Editor's Choice Award في فبراير 2007 وحصلت مرة أخرى في مارس 2007 على تقدير 4 نجوم من 5.[18]

أعلنت شركة "مايكروسوفت" في عام 2008 على الموقع الإليكتروني لخدمة Windows Live Hotmail وهو [19] أنه سيتم تحديث الخدمة مع التركيز على زيادة السرعة ومساحة التخزين وجعل تجربة المستخدم أفضل مع الخدمة وتحسين السمات الخاصة بالاستخدام. هذا بالإضافة إلى الإعلان عن أن سرعة تسجيل الدخول والوصول إلى البريد الإليكتروني ستزيد بحوالي 70% عن السرعة الحالية. وقد تم دمج السمات القديمةWindows Live Hotmail مع السمات الجديدة في هذا الإصدار الجديد. ونتيجة لآراء المستخدمين، فقد تم تحديث خدمة Hotmail بحيث تعمل خاصية التمرير لدى المستخدمين الذين أوقفوا تشغيل سمة "جزء القراءة" ـ Reading pane. ومن المتوقع أيضًا أن يقوم فريق Hotmail في الإصدارات المقبلة بنقل الإعلانات من أعلى الصفحة إلى الجانب وإضافة المزيد من الخلفيات وزيادة عدد الرسائل المدرجة في كل صفحة وإضافة إمكانية إرسال رسائل فورية من صندوق البريد الوارد للمستخدم. [20]

وقد احتاج دعم برنامج Mozilla Firefox في خدمة Windows Live Hotmail المطورة إلى بضعة أشهر للانتهاء منها .

كما تمت إضافة دعم النسخة الكاملة لبرنامج Google Chrome في خدمة Windows Live Hotmail في 4 نوفمبر 2008. في 30 أكتوبر 2008، بدأ بعض أصحاب حسابات Hotmail الذين يستخدمون العديد من برامج التصفح التي تعتمد على نظام التشغيل "لينوكس" في مواجهة مشكلة "للقراءة فقط" في رسائلهم الإليكترونية.

ولكن مع استخدام برنامج User Agent Switcher لخداع خدمة Hotmail لتعتقد أن المستخدم يحاول الدخول إلى حسابه من نظام التشغيل "ويندوز"، نجحت محاولة استعادة الأداء الطبيعي للبرنامج ـ مما يدل على أن خدمة Windows Live Hotmail تسمح باستخدام برامج تصفح معينة في الوقت الراهن. والمشكلة الوحيدة التي تعاني منها خدمة Windows Live Hotmail هي أنها لا تعمل مع واجهات استخدام الإنترنت من خلال شاشة اللمس، مثل iPhone (آي فون) وأجهزة أخرى متعددة الوسائط.

في إطار عملية التحديث، أضافت شركة "مايكروسوفت" إمكانية تبادل الرسائل الفورية مع جهات الاتصال من خلال خدمة Windows Live Messenger. وهذه السمة هي نتاج مشروع بدأ في عام 2007 باسم Windows Live Web Messenger والذي كان خدمة بديلة لتلك الخدمة القديمة MSN Web Messenger التي ظهرت في أغسطس 2004. وقد لوحظ أن خدمة Windows Live Web Messenger الأصلية تميزت بإمكانية تبويب أو تنظيم إطارات المحادثة. ومع ذلك، فإنه منذ اندماج خدمة Windows Live Web Messenger مع خدمة Hotmail، تمت إزالة هذه السمة.


MSN_Platinum.jpg







بروتوكول WebDAV

تعرضت خدمة Hotmail للعديد من الانتقادات بسبب سماحها للمشتركين فيها فقط بالدخول إليها من خلال بروتوكول WebDAV والذي يسمح بتحميل رسائل البريد الإليكتروني محليًا بواسطة برامج البريد الإليكتروني الموجودة على سطح المكتب، مثل برنامج Microsoft Outlook Express أو برنامج Mozilla Thunderbird (باستخدام WebMail). كان بروتوكول WebDAV متاحًا في الأصل لجميع مستخدمي خدمة Hotmail، ولكن تم سحبه من المستخدمين الجدد بالمجان في عام 2004. وإذا كان يرجع تاريخ إنشاء حساب Hotmail إلى ما قبل عام 2004، فإنه لا يزال ممكنًا للمستخدمين الدخول بحرية إلى حسابات Hotmail الخاصة بهم من خارج متصفح الإنترنت من خلال البرامج المذكورة سابقًا باستخدام بروتوكول WebDAV. أما إذا كان المستخدمون قد أنشؤوا حسابات لهم في خدمة Hotmail في تاريخ بعد عام 2004، فإنه يمكن استخدام بروتوكول WebDAV من خلال خدمة Hotmail Premium فقط.

في إبريل 2008، أعلنت شركة "مايكروسوفت" أن الدخول إلى Hotmail من خلال بروتوكول WebDAV سيتوقف تمامًا بحلول 30 يونيو 2008، وذلك لصالح بروتوكول DeltaSync الذي تمتلكه الشركة. وقد أشارت إلى أن السبب في هذا القرار يرجع إلى قِدم بروتوكول DAV وزيادة إمكانيات بروتوكول DeltaSync. وفي مايو 2008، أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن إتاحة استخدام بروتوكول WebDAV لفترة أطول ولكنها لم تحدد موعدًا محددًا

بروتوكول DeltaSync

إذا أراد المستخدمون الوصول إلى البريد الإليكتروني من خلال برنامج Outlook 2003 أو Outlook 2007، فينبغي أن يقوموا بتحميل برنامج Microsoft Office Outlook Connector المجاني والذي يخضع لعملية التحقق التي يجريها برنامج Office Genuine Advantage. وباستخدام برنامج Outlook connector، يستطيع المستخدمون الوصول بسهولة إلى رسائل البريد الإليكتروني وجهات الاتصال في أي حساب Hotmail، على الرغم من أن الوصول إلى "التقويم" و"قائمة المهام" و"الملحوظات" يتطلب الاشتراك بمبلغ مالي بالإضافة إلى تكلفة منتج Outlook الأصلية.

ثمة بديل آخر للمستخدمين ألا وهو استخدام برنامج سطح المكتب Windows Live Mail الذي يحتوي على دعم مضمن لخدمة Hotmail. هذا بالإضافة إلى إمكانية وصول تطبيقي Windows Live Mail وMicrosoft Outlook إلى حسابات Hotmail من خلال بروتوكول DeltaSync الخاص.


بروتوكول POP3

إن بروتوكول POP3 متوفر الآن لكل حسابات Hotmail كما يدعم الوصول إلى حسابات Hotmail من خلال أي برنامج بريد إليكتروني - وأبرزها التليفونات المحمولة.
إعدادات POP3:
وحدة خدمة POP: pop3.live.com (منفذ 995)
هل مطلوب استخدام POP SSL؟نعم
اسم المستخدم:Windows Live ID الخاص بك، على سبيل المثال، yourname@hotmail.com
كلمة السر: ' كلمة السر التي تستخدم عادةً لتسجيل الدخول إلى Hotmail أو Windows Live
وحدة خدمة بروتوكول الاتصال:SMTP smtp.live.com (منفذ 25 أو 587)
هل مطلوب التوثيق؟نعم (يتطابق هذا مع اسم المستخدم الخاص ببروتوكول POP وكلمة السر)
هل مطلوب SSL/TLS؟ نعم


سياسة البريد العشوائي وتصفية الرسائل

كما هو الحال مع كل خدمات البريد الإليكتروني الرئيسية، فإن خدمة Hotmail كثيرًا ما يستخدمها Spammers (مرسلو الرسائل المزعجة) مثل إرسال رسائل غير مرغوب فيها Junk أو Chain mailing (الرسائل التي يتم إعادة إرسالها دون توقف) والرسائل الدعائية والترويجية، وذلك بسبب انتشاره الواسع وشهرته وسهولة تسجيل حسابات جديدة فيه. [بحاجة لمصدر] ومع ذلك، فإن خدمة Hotmail لا تسمح بهذه الممارسات وتقوم بإغلاق الحسابات المتورطة في هذه الأنشطة دون إنذار.


ojfsko.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-05-2010, 10:06 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,959

icon1.gif

جي ميل (بالإنجليزية: Gmail‏) رسميا جوجل ميل (بالإنجليزية: Google Mail‏) في ألمانيا وأستراليا والمملكة المتحدة هو خدمة مجانية للبريد الإلكتروني على الويب وبروتوكول مكتب البريد (POP3) وبروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت (IMAP) تقدمها شركة جوجل.

بدأت الخدمة في 1 أبريل، 2004 كإصدار تجريبي عبر نظام الدعوة فقط. وتم بدء النسخة التجريبية العام في 7 فبراير، 2007 بسعة 1 جيجابايت[1].

يتضمن جيميل محرك بحث بالإضافة إلى إمكانية المحادثة مع مستخدمي جوجل تولك عبر صفحة البريد؛ ويوفر جيميل حاليا أكثر من 6000 ميغابايت من سعة التخزين المجانية (بزيادة 3.348 ميغابايت في اليوم[2])، مع 10 جيجابايت إضافية مقابل 20 دولار في السنة[3].

قامت جوجل بإتاحة حسابات جيميل دون الحاجة إلى دعوة، لمن يعيشون في أستراليا ونيوزيلندا منذ 9 أغسطس 2006، وفي اليابان منذ 23 أغسطس 2006، وفي مصر منذ 3 ديسمبر 2006.

نظرة عامة

أطلقت جوجل هذه الخدمة في أول أبريل/نيسان 2004 كجزء من مهمتها التي تهدف إلى تنظيم المعلومات الموجودة على اﻹنترنت، حيث أن جيميل يعتمد على محرك بحث جوجل الذي يمكن المستخدم من البحث عن رسائله أيا كان مكانها، أو التاريخ الذي أرسلت فيه، خاصة أن سعة هذا البريد الإلكتروني تزيد عن 5.5 جيجابايت، مما يسمح للمستخدم بتخزين كافة رسائله، وأن لا يضطر إلى حذف أي منها وفي السابع من يناير عام 2008 وصلت السعة إلى 6 جيجابايت وأصبح بالامكان شراء سعات تخزين أكبر مثل 10 جيجابايت باشتراك 20 دولار في السنة وإلى 400 جيجابايت ب700 دولار في السنة
[عدل] المميزات

يتميز جيميل بعدة ميزات غير موجودة بالخدمات المنافسة، ومنها:
[عدل] سعة التخزين

حيث أن جوجل تتيح ما يزيد عن 7 جيجابايت، وهذه السعة التخزينية الكبيرة غير متاحة في العديد من خدمات البريد الإلكتروني التي تقدمها شركات أخرى، مع العلم أن هذه السعة تزيد باستمرار يوميا. هذه السعة التخزينية العالية هي من الأسباب الرئيسية التي تجعل المستخدمون يسعون لاستعمال Gmail، لأن هذه السعة الكبيرة تجعل المستخدمين يحتفظون بكل رسائلهم، ولا تضطرهم إلى حذف أي منها.
[عدل] مختبرات جيميل

في 5 يونيو 2008 قدمت ميزة جديدة لمستخدمي جيميل بواجهة المستخدم الإنجليزية، حيث يمكنهم تفعيل خصائص جديدة تجريبية. هذه المزايا يمكن تفعيلها أو تعطيلها، وتشغل كل واحدة على حدة أو مع آخرون، حسب رغبة المستخدم. يجمع فريق مطوري جيميل إحصاءات الاستخدام والتغذية الراجعة عن هذه المزايا الاختبارية، والتي في حال إن وجدت قبولاً بين المستخدمين، سيتم دمجها في الشيفرة المصدرية الرئيسية لجيميل.
[عدل] واجهة المستخدم

يدعم جيميل المتصفحات الآتية:-

* إنترنت إكسبلورر 5.5 وما بعده
* موزيلا فايرفوكس 0.8 وما بعده
* نتسكيب 7.1 وما بعده
* سفاري 1.2.1 وما بعده

ويجب تمكين جافاسكربت، وملفات تعريف الارتباطات (الـCookies) في كل المتصفحات.
[عدل] حفظ الرسائل تلقائيًا

يحفظ جيميل الرسائل التي يقوم المستخدم بكتابتها تلقائيًا، وبهذا فسيكون بإمكان المستخدم أن يسترجع محتويات الرسالة (والملحقات أيضًا) بالكامل عند حدوث أية أخطاء.
[عدل] البرمجة
[عدل] التنظيم
[عدل] دفتر العناوين
[عدل] الإنشاء
[عدل] الأمن
[عدل] المزود
[عدل] العنوان
[عدل] دعم اللغات

يتيح جيميل العديد من اللغات (حوالي 40 لغة) التي يمكن بها عرض واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج المبني على وب، ومن هذه اللغات العربية، واللغة الإندونيسية, الإسبانية والروسية، والهندية، والإنجليزية، والألمانية، والفرنسية، واليابانية، والكورية، والتركية، والعبرية... مما يساعد على توفير رقعة أكبر من المستخدمين من حول العالم، والذين يتحدثون لغات مختلفة، ويفضلون استخدام برامج تستعمل لغتهم في واجهة المستخدم.
[عدل] التطبيقات
[عدل] وجود إعلانات متعلقة بموضوع الرسائل

يعرض جوجل الإعلانات، ولكنها إعلانات موجهة ومتعلقة بموضوع أو مضمون الرسالة. كما أن هذه الإعلانات التي يقدمها جوجل ليست إلا إعلانات نصية متعلقة بموضوع الرسالة، تعرض إلى جانب الرسالة وهي إعلانات مشابهة للإعلانات النصية التي يعرضها برنامج Google AdSense على الملايين من صفحات وب، وهي إعلانات مفيدة فإذا كنت تستعرض رسالة بريد إلكتروني تتحدث عن أخبار التقنية والمعلومات، فسيعرض لك جوجل روابط لمواقع تقدم هذا النوع من الأخبار، كما ستجد رابطا يرشدك إلى صفحة أخرى تحتوي على روابط تشعبية لمواقع تتعلق بموضوع الرسالة، وقد يجد المستخدم بين هذه المواقع موقعاً مفيدا وممتعاً.
[عدل] الدعوات
التسجيل
[عدل] أسماء النطاق
[عدل] الجوائز
[عدل] المنافسة
[عدل] النقد
[عدل] شكوك حول الخصوصية

شكك البعض في مقدار الخصوصية الذي يمنحه جوجل لمستخدمي خدمة جيميل، وكانت حجتهم في ذلك هو خاصية الإعلانات، حيث تظهر إعلانات متعلقة بموضوع رسالة البريد التي يقرأها المستخدم. لكن شركة جوجل أكدت أن عملية تخصيص الإعلانات حسب موضوع الرسائل هي عملية آلية تتم من خلال برنامج حاسوب، كما أكدت الشركة أن لا أحد يقرأ رسائل المستخدمين، وأكدت أنها لا تزود المعلنين بأية معلومات عن المستخدمين أو عن مضمون رسائلهم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-11-2010, 02:24 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,782

icon1.gif

ياهو!





شركة ياهو! المندمجة
Yahoo! Incorporated

النوع عام
بورصة نازداك: YHOO

تاريخ التأسيس 1 مارس، 1995 في سانتا كلارا، كاليفورنيا المؤسس جيري يانغ وديفيد فيلو المقر الرئيسي 701 فيرست أفينيو، سانيفال، كاليفورنياأهم الشخصيات سوزان ديكر (الرئيسة)
جيري يانغ، ديفيد فيلو الصناعة الشابكة وبرامج الحاسوب العائد ▲ 7.0 مليار دولار (2007) الأرباح ▲ 730 مليون دولار (2007) الموظفين 13,800 (22 أبريل، 2008) الموقع الإلكتروني www.yahoo.com شركة ياهو! المندمجة (بالإنجليزية: Yahoo! Incorporated‏) شركةخدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة الشابكة إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية. تأسست شركة ياهو! على يد خريجي جامعة ستانفور جيري يانج (بالإنجليزية: Jerry Yang‏) وديفيد فايلو (بالإنجليزية: David Filo‏) في يناير عام 1994، وأعلنت كشركة رسميا في 2 مارس 1995، ومقرها الرئيسي في سانيفال (بالإنجليزية: sunnyvale‏) بولاية كاليفورنيا، في وادي السيليكون (بالإنجليزية: silicon valley‏).
ووفقاً لشركات تحليل بيانات الشابكة (الإنترنت) (مثل أليكسا (بالإنجليزية: Alexa Internet‏)، كوم سكور (بالإنجليزية: comScore‏) وكومبيت.كوم(بالإنجليزية: compete.com‏))، فان بوابة ياهو! هي من أكثر المواقع زيارة على الشابكة، بأكثر من 130 مليون زائر مختلف شهريا، ومتوسط زيارات لصفحات شبكة ياهو! العالمية يصل لـ 3.4 بليون زيارة يوميا منذ أكتوبر 2007، مما يجعلها واحدة من أكثر المواقع الأمريكية زيارةً.
في 1 فبراير عام 2008، قامت شركة مايكروسوفت بتقديم عرض لشراء شبكة ياهو! بسعر 31 دولار أمريكي للسهم الواحد، أي ما يعادل 44.6 بليون دولار لاستحواذ على البوابة ككل. رفض العرض من مجلس إدارة ياهو! في 11 فبراير بسبب انخفاض قيمة عرض مايكروسوفت على حد قولهم.

التاريخ والنمو




مؤسسي ياهو! جيري يانج(يسار) وديفيد فايلو


في يناير 1994، تخرج جيري يانج وديفيد فايلو من قسم الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد. وفي أبريل 1994، تم تغير اسم "دليل جيري وديفيد للانترنت" إلى "ياهو!"، قال فايلو ويانج انهم اختارو الاسم بسبب اعجابهم بتعريف الكلمة، والذي يأتي من كتاب جولليفرز ترافلز (بالإنجليزية: Gulliver's Travels‏) لجونثان سويفت (بالإنجليزية: Jonathan Swift‏): "بذيء، ليس معقد وغير مألوف". وكان عنوان الموقع هو: "akebono.stanford.edu/yahoo".
بحلول نهاية عام 1994، كان موقع ياهو! قد تعدى مليون زيارة. أدرك يانج وفايلو أن موقعهما له قدرة تجارية هائلة، وفي 1 مارس عام 1995، أُعلنت ياهو! كشركة رسمياً، وفي 5 أبريل 1995، قامت سيكيوا كابيتال (بالإنجليزية: Sequoia Capital‏) بمد ياهو! بدورتين من رأسمال مغامر به، وفي 12 أبريل 1995، تم أول عرض عام لياهو!، جمعت منه 33.8 مليون دولار، ببيع 2.6 مليون سهم بسعر 13 دولار للسهم الواحد. اسم "ياهو" كان بالفعل علامة تجارية مسجلة لصلصة شواء وسكاكين ملكا لشركة (إبيسكو للصناعات (بالإنجليزية: EBSCO Industries‏)، ولذلك، ولترخيص علامتهم التجارية، زود يانج وفايلوا علامة تعجب بنهاية الاسم ليصبح "ياهو!".


محاولة الاستحواذ الفاشلة لميكروسوفت

قام كل من مايكروسوفت وياهو! بالدخول في محدثات اندماج في 2005، 2006، و2007 جميعها باءت بالفشل. خلال هذا الوقت تشكك الكثير من المحللين في حكمة هذا الاندماج.
في 1 فبراير، 2008 بعد رفض ياهو! لعرض مايكروسوفت الودي للاستحواذ، قامت مايكروسوفت بمحاولة استحواذ غير ملتمسه لشراء ياهو! مقابل 44.6$ مليار نقدا وأسهم من مايكروسوفت، بعدها بايام أخذت ياهو! باعتبارها عدة بدائل للاندماج مع مايكروسوفت، منها الاندماج مع عملاق الشابكة(الإنترنت ) جوجل أو صفقة محتملة مع شركة نيوز كورب (بالإنجليزية: News Corp.‏)، وفي 11 فبراير، 2008 قررت ياهو! رفض عرضمايكروسوفت لانه "يقلل كثرا من قيمة علامة ياهو!"، الاستثمارات، وآفاق النمو. وفي 22 فبراير، 2008 رفعت شركتا معاشات من ديترويت، ميشيغانقضية على ياهو! ومجلس ادارتها بسبب خرقهم لواجباتهم نحو حملة الاسهم بمعارضة عرض مايكروسوفت للاستحواذ والسعي وراء صفقات "مدمرة للقيمة" مع شركات أخرى. وفي بداية مارس صرح رئيس مجلس إدارة جوجل اريك شميت عن انه قلق من احتمال الاندماج بين مايكروسوفت وياهو! لانه سيضر الشابكة ويقلل انفتاحها. في نفس الوقت هبطت قيمة عرض مايكروسوفت النقدي والاسهم بحلول 4 ابريل إلى 42.2$ مليار بسبب هبوط قيمة سهممايكروسوفت. وفي 5 ابريل، بعث رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت ستيف بالمر رسالة إلى مجلس إدارة ياهو! يهدد بانه خلال ثلاث اسابيع ان لم توافق ياهو! على عرض مايكروسوفت، فان مايكروسوفت سوف تتقرب لحملة اسهم ياهو! مباشرة لحثهم على انتخاب مجلس إدارة جديد والتقدم بمحادثات الاندماج. فردت ياهو! في 7 ابريل بانهم ليسوا ضد عرض الاندماج، ولكنهم يريدون عرضا أفضل. وصرحوا بان نهج مايكروسوفت العدواني يضر بالعلاقات بين الشركتين وبفرص اندماج ودي. ولاحقا هذا اليوم، صرحت ياهو! بان عرض مايكروسوفت الاصلي ذا 45$ مليار دولار مرفوض. وبعدها، جرت محادثات جدية لبحث اندماج ياهو! وايه أو ال الخاصة بـتايم ورنر،


=============================


خدمة الواي فاي WiFi عبر الياهو ماسينجر



كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C05%5C15%5Ca1a4b782-aa77-4eb3-b478-68d9f33a757a_main.jpg


اضافة للخدمات الجديدة التي تبرزها شركة ياهو يوما بعد يوم، فقد قامت مؤخرا باعلانها عن عزمها لتقديم خدمة الواي فاي اللاسلكية من خلال برنامج المراسلة الفورية Yahoo Messenger خلال الفترة القريبة القادمة وهي تشبه الى حد ما خدمة الاتصال الصوتي عبر الانترنت والتي يطلق عليها اسم VoIP Voice Over IP، وقبل اطلاقها لتلك التقنية الجديدة قامت بوضع استطلاع حول مدى اهتمام المستخدمين لتلك الخدمة من خلال رابط من على شبكة الانترنت والتي من خلالها وجدت العديد من النتائج الايجابية.
وبالفعل كانت النتائج أكثر من مرضية في خلق خدمة جديدة لها العديد من المميزات أهمها المحادثة عبر تقنية VoIP، ومن المتوقع أن يتم اطلاق تلك الخدمة لمستخدمي برنامج الياهو بشكل مجاني ودون أية رسوم اشتراك اضافية لمن يريد استخدام برنامج المراسلة الفورية من خلاله، وقد أطلقت شركة ياهو على تلك الخدمة والتقنية الجديدة من خلال برنامج يسمى Yahoo Messenger On-The-Road، أما بالنسبة للعملاء الآخرين فبامكانهم دفع رسوم رمزية تعادل 2،95 دولار اميركي للاتصال لمدة ساعتين، أو بدفع ما قيمته 7،95 دولارات شهريا.





ياهو تبدأ العد التنازلي في إطلاق خدمة المحادثة الفورية عبر بريدها الالكتروني Yahoo Mail

كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C05%5C15%5C251c84e9-c5c8-402a-8add-4cb1647bbf34_main.jpg


منافسة حادة تدور في أروقة مطوري البرامج لدى شركة ياهو وذلك من خلال مشروعها الجديد والخاص بنظام المحادثة الفورية ودمجها من خلال خدمة البريد الالكتروني Yahoo Mail، حيث أعلنت مسبقا ياهو عن خطتها في الحاق تلك الخدمة لعملائها مستخدمي حسابات البريد الالكتروني وذلك باجراء محادثات فورية عبر البريد الالكتروني ومن دون تحميل البرنامج والأدوات الخاصة بالمحادثة الفورية والذي يطلق عليه الـ Yahoo Messenger.
الهدف من وراء تلك الخدمة وبعيدا عن المنافسة هو اثراء المستخدم ببعض المميزات التي تقدمها ياهو لعملائها وتنمية خبرة وتجربة المستخدمين لديها، هذا ما أعلنه براد غارلينج هاوس أحد المسؤولين لدى شركة ياهو، ومن خلال تلك الخدمة الجديدة سوف يتمكن المستخدم من معرفة الأشخاص المسجلين لديه من ضمن قائمة الـ Contacts هل هم متواجدون على خدمة بريد ياهو Yahoo Mail ثم تتم اجراء المحادثة الفورية معهم، مع متابعة الأشخاص الآخرين المتصلين بالانترنت عبر تطبيق برنامج الياهو.
الجدير بالذكر أن تعاونا كبيرا بين شركتي ياهو وشركة مايكروسوفت في المشاركة باستخدام حسابات المستخدمين في خدمات المحادثة الفورية، حيث باستطاعة مستخدم تطبيق المحادثة الفورية الياهو أن يقوم باضافة حساب لمستخدم بريد الهوتميل في البرنامج نفسه والعكس صحيح، فتصبح لديك قائمة مدمجة لكلا البرنامجين ولكل المستخدمين من حسابات الياهو والهوتميل. وقد أضافت ياهو الى خدمتها بعض المميزات الأخرى وهي حفظ المحادثات، اضافة الى امكانية ارسال نسخة من تلك المحادثات بمجرد ضغطة زر واحدة بالفأرة الى حسابات الآخرين عبر الرسائل البريدية وللأشخاص المتواجدين في تلك اللحظة، ترجع أهمية تلك العملية بسبب خاصية Auto Complete الموجودة في خدمة بريد الياهو Yahoo Mail.
ومن المقرر أن تبدأ تلك الخدمة في الشهرين القادمين من العام الحالي، مع العلم أن تلك الخدمة قد أبرزتها شركة غوغل من خلال بريدها الالكتروني والتي لاقت رواجا منقطع النظير لمستخدمي حساب البريد الالكتروني لديها في نهاية العام 2007، ولكن لم تضف لها المميزات الأخرى كما أعلنت عنها ياهو عند اطلاقها لتلك الخدمة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-12-2010, 06:37 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,959

icon1.gif

جي ميل (بالإنجليزية: Gmail‏)


جي ميل (بالإنجليزية: Gmail‏) رسميا جوجل ميل (بالإنجليزية: Google Mail‏) في ألمانيا وأستراليا والمملكة المتحدة هو خدمة مجانية للبريد الإلكتروني على الويب وبروتوكول مكتب البريد (POP3) وبروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت (IMAP) تقدمها شركة جوجل.
بدأت الخدمة في 1 أبريل، 2004 كإصدار تجريبي عبر نظام الدعوة فقط. وتم بدء النسخة التجريبية العام في 7 فبراير، 2007 بسعة 1 جيجابايت[1].
يتضمن جيميل محرك بحث بالإضافة إلى إمكانية المحادثة مع مستخدمي جوجل توك عبر صفحة البريد؛ ويوفر جيميل حاليا أكثر من 6000 ميغابايت من سعة التخزين المجانية (بزيادة 3.348 ميغابايت في اليوم[2])، مع 10 جيجابايت إضافية مقابل 20 دولار في السنة[3].
قامت جوجل بإتاحة حسابات جيميل دون الحاجة إلى دعوة، لمن يعيشون في أستراليا ونيوزيلندا منذ 9 أغسطس 2006، وفي اليابان منذ 23 أغسطس2006، وفي مصر منذ 3 ديسمبر 2006.


نظرة عامة

أطلقت جوجل هذه الخدمة في أول أبريل/نيسان 2004 كجزء من مهمتها التي تهدف إلى تنظيم المعلومات الموجودة على الإنترنت، حيث أن جيميل يعتمد على محرك بحث جوجل الذي يمكن المستخدم من البحث عن رسائله أيا كان مكانها، أو التاريخ الذي أرسلت فيه، خاصة أن سعة هذا البريد الإلكتروني تزيد عن 7 جيجابايت، مما يسمح للمستخدم بتخزين كافة رسائله، وأن لا يضطر إلى حذف أي منها وفي السابع من يناير عام 2008 وصلت السعة إلى 6 جيجابايت وأصبح بالإمكان شراء سعات تخزين أكبر مثل 10 جيجابايت باشتراك 20 دولار في السنة وإلى 400 جيجابايت ب700 دولار في السنة
المميزات

يتميز جيميل بعدة ميزات غير موجودة بالخدمات المنافسة، ومنها:
سعة التخزين

حيث أن جوجل تتيح ما يزيد عن 7 جيجابايت، وهذه السعة التخزينية الكبيرة غير متاحة في العديد من خدمات البريد الإلكتروني التي تقدمها شركات أخرى، مع العلم أن هذه السعة تزيد باستمرار يوميا. هذه السعة التخزينية العالية هي من الأسباب الرئيسية التي تجعل المستخدمون يسعون لاستعمال Gmail، لأن هذه السعة الكبيرة تجعل المستخدمين يحتفظون بكل رسائلهم، ولا تضطرهم إلى حذف أي منها.
مختبرات جيميل

في 5 يونيو 2008 قدمت ميزة جديدة لمستخدمي جيميل بواجهة المستخدم الإنجليزية، حيث يمكنهم تفعيل خصائص جديدة تجريبية. هذه المزايا يمكن تفعيلها أو تعطيلها، وتشغل كل واحدة على حدة أو مع آخرون، حسب رغبة المستخدم. يجمع فريق مطوري جيميل إحصاءات الاستخدام والتغذية الراجعة عن هذه المزايا الاختبارية، والتي في حال إن وجدت قبولاً بين المستخدمين، سيتم دمجها في الشيفرة المصدرية الرئيسية لجيميل.
واجهة المستخدم

يدعم جيميل المتصفحات الآتية:-


ويجب تمكين جافاسكربت، وملفات تعريف الارتباطات (الـCookies) في كل المتصفحات.
حفظ الرسائل تلقائيًا

يحفظ جيميل الرسائل التي يقوم المستخدم بكتابتها تلقائيًا، وبهذا فسيكون بإمكان المستخدم أن يسترجع محتويات الرسالة (والملحقات أيضًا) بالكامل عند حدوث أية أخطاء.
البرمجة
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-11-2011, 02:53 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,782

icon1.gif

تطورات هوت ميل

newhotmail.jpg

تستعد مايكروسوفت لطرح مجموعة كبيره من التحسينات والتطوير على خدمات live وهذه التحسينات والتطورات تسمى wave 3 او الموجه الثالثه من التطويرة والتحسين.
وخدمة بريد الهوتميل هي إحدى الخدمات التي سوف تشهد الكثير من التحسينات والتي من أهمها:
  • زيادة سرعه تصفح البريد بنسبه 70 % ( 50% لمن يملك اتصال غير سريع ) وهذه نسبه عاليه ولكن مع التطور التقني لايوجد مستحيل
  • زيادة مساحة البريد بمقدار 250 ميقا لكل شهر وبذلك تكون مساحة البريد بعد طرح هذه التحسينات 8 قيقا
  • تحسين في شكل البريد الحالي مع تحسين في نظام منع الرسائل المزعجة وانا هنا افضل التركيز على منع الرسائل المزعجة لان النظام الحالي سيء خصوصا مع وصول مئات الرسائل للبريد من دون منعها.
  • السماح لأرسال رساله لمجموعة بكل سهوله وسرعه خصوصا مع تزامن هذه التحسينات مع طرح خدمة Groups on Spaces وخدمة Groups in Messenger ( خدمة Groups in Messenger سوف تطرح مع النسخة القادمة من الماسنجر والتي تحمل الرقم 9 ) وأخيرا خدمة Groups on Skydrive.
  • سوف يكون هناك تزامن بين البريد وخدمة Windows Live Calendar.
  • امكانية استخدام التواصل او المراسله الفوريه من البريد مباشره مع جهات الاتصال.
في الختام أرى انها تحسينات رائعه لبريد الهوتميل واتمنى ان يكون نظام محاربه الرسائل المزعجة افضل بكثير من السابق.
المصدر








عالم التقنية
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
01-01-2012, 07:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,782

icon1.gif


gmail.gif

cal.png

كما هو المعروف أو غير المعروف لدى البعض فأن بريد جيميل يحتوي على إضافات جانبية يمكنك تفعيلها وتعطيلها او إضافتها.
والأن أضافت قوقل المزيد من الإضافات الجانبية ( الإختيارية) الخاصة ببريد Gmail حيث الأن يمكنك إضافة التقويم الخاص بك وبمواعيدك المقدم من google calendar
يمكنك مشاهدة أي تقويم قمت بالإشتراك فيه مثل تقويم PSDGroups الخاص بمواعيد الأحداث التقنية ويمكنك إضافة أي حدث مباشره من بريدك الإلكتروني
وهناك أيضاً إضافة آخر خمس مستندات لديك في القائمة الجانبية من بريدك الجيميل
وكذالك هناك أيضاً إضافة جديدة تقدمها قوقل حيث يمكنك إضافة أي إضافة موجودة من إضافات iGoogle
http://www.google.com.sa/ig?hl=ar&source=iglk
حيث تقوم بنسخ الرابط الخاص بالإضافة الذي يكون بإمتداد XML ولصقه في خصائص الجيميل لتظهر لديك الإضافة في القائمة الجانبية من بريدك
mod_addgadgetbyurl.png

المصدر




عالم التقنية
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-01-2012, 08:20 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,782

icon1.gif

أضافت قوقل مجموعة رائعه من الاشكال الجاهزة لبريد الgmail .
وبلغ عدد هذه الاشكال او الثيم 30 شكل جاهز ويمكن تغييرها من صفحة الأعدادت لبريد Gmail ( في الوقت الحالي الخدمة غير مفعله وسوف تفعل خلال الايام القادمة لجميع الحسابات )
ومن المعلوم ان تغيير الوان وشكل بريد gmail متوفره سابقا من خلال بعض البرامج او الاضافات (مثال: إضافه Greasemonkey للفايرفوكس ) وهنا صورة لبعض الاشكال التي وفرتها قوقل.



المصدر



عالم التقنية
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
LinkedIn


أكبر شبكة مهنية في العالم:300 مليون فعال.

  • تواصل. اعثر. اجعل الآخرين يعثرون عليك.
  • تعزيز مهنتك.
  • تعلم وشارك.
  • أنشئ هويتك المهنية عبر الإنترنت، وابقَ على اتصال بالزملاء وزملاء الدراسة.
  • اكتشف الفرص المهنية، وصفقات الأعمال التجارية، والمشاريع الجديدة.
  • احصل على أحدث الأخبار، والإلهام، والأفكار التي تحتاج إليها لتحقيق النجاح فيما تفعله.

إنه مجاني.



LinkedIn Corporation © 2015

 
أعلى