هذا ماجلبه الاخوان المسلمين للمنطقه بسبب إستخدامهم الدين للسيطرة على الحكم..قسوة خارج الخيال

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-02-2015, 10:48 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بالصور... تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن انه أحرق الطيار الأردني حياً


خارجيات · 03 فبراير 2015، 07:56م / 3,836 مشاهدة


×
431244_55804_-_Qu90_RT728x0-_OS600x337-_RD600x337-.jpg




شارك: اعلن تنظيم الدولة الاسلامية في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت انه أحرق حيا الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر.





وتضمن الشريط صورا للرجل الذي قدم على انه الطيار وقد ارتدى لباسا برتقاليا ووضع في قفص اندلعت فيه النيران، حتى استحال الرجل مع النار كتلة لهيب واحدة. وحمل الشريط عنوان "شفاء الصدور".





ونشر مؤيدون للتنظيم صورا على "تويتر" تظهر اعدام الكساسبة بالبدلة البرتقالية حرقاً.

وقال التلفزيون الرسمي إن حكومة الأردن أكدت اليوم الثلاثاء مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى الدولة الإسلامية وأن ذلك حدث في الثالث من يناير الماضي.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-02-2015, 11:15 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ا
لبيت الأبيض : مقتل الرهينة الأميركية كايلا مولر في سورية


خارجيات · 10 فبراير 2015، 06:36م / 345 مشاهدة
شارك:





| (د ب أ) | أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء مقتل عاملة المساعدات الأميركية !!!!!!!؟؟؟؟؟ كايلا مولر التي كان تنظيم الدولة الإسلامية يحتجزها كرهينة في سورية منذ عام 2013 .
كما أكدت عائلة مولر نبأ مقتلها.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-02-2015, 11:17 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ا
ملايين عربي يعيشون تحت لواء «داعش» !

تقارير أميركية تصف التنظيم بالإمبراطورية الضخمة المستعدة لمواصلة الحرب

تقارير خاصة · 09 فبراير 2015 / 1,028 مشاهدة / 39


موكب استقبال شعبي لـ «داعش» في مدينة الرقة السورية

×
1 / 3



شارك:





| إعداد عماد المرزوقي | • معظم أرباح «داعش» من النفط تأتي من النظام السوري ... والعراق وتركيا

• سيطرة التنظيم على حقول نفطية واسعة تؤمّن له تمويلاً مستداماً لاحتياجاته
نحو 8 ملايين عربي يعيشون تحت ادارة حكم تنظيم «الدولة الاسلامية» في المنطقة العربية في ظل «امبراطورية ممتدة» مستعدة لمواصلة الحرب كما وصفتها تقارير دولية اكتسحت حدود أكثر من دولة عربية حيث يزعم التنظيم المعروف بـ «داعش» أنه يسيطر على مناطق فيها كان قد صرح عن رغبته في جعلها امارات للخلافة المزعومة التي أنشأها لتتوسع أكثر فأكثر على الرغم من القصف اليومي على معاقله خصوصا في العراق وسورية.

تنظيم «داعش» يبدو أنه يسعى حثيثا الى تركيز امارات لخلافته في أكثر من دولة عربية. فالتنظيم يمتلك بصفة مباشرة فضلا عن معقله في العراق حسب تصريحاته، إمارات في كل من سورية وليبيا ومصر ولبنان وذلك من خلال مبايعة عناصر تابعة له في هذه الدول لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وكشف تقرير لموقع صحافي أميركي يدعى «مينت برس» أخيرا أن «تنظيم داعش أصبح يعمل اليوم على حد سواء كشركة وحكومة خرجت عن نطاق السيطرة تماما. فالتنظيم يقوم ببيع النفط للأسد وحلفاء الولايات المتحدة - الحلفاء الذين تم تسليحهم أيضا».

ولكن كيف حدث هذا؟ كيف أصبح تنظيم الدولة أغنى جماعة إرهابية والأكثر تطورا في العالم؟

يفيد تقرير «مينت برس» أن «الدولة الإسلامية في العراق وسورية أصبحت إمبراطورية تمتد مئات الأميال عبر بلدان عربية وتحمل الاسم نفسه (خلافة تنظيم الدولة)». وقد تراكمت ثروات التنظيم التي تمكنه من تمويل الحرب». وتحكم (الدولة الاسلامية) في المناطق التي تسيطر عليها نحو 8 ملايين نسمة من سكان هذه المناطق، وهي تقوم بتشغيل عدد هائل من البنية التحتية في المناطق التي تسيطر عليها، يضيف التقرير.

وقد جمع التنظيم «ثروة بوتيرة غير مسبوقة ومصادر ايراداته باتت مختلفة عن مصادر العديد من المنظمات الإرهابية الأخرى»، وفقاً لتصريحات كان أدلى بها ديفيد كوهين، وكيل شؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في وزارة الخزانة الأميركية خلال محاضرة في اكتوبر الماضي في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي في واشنطن.

وكشف مؤلف كتاب «دليل المستخدم للأزمة الحضارية: وكيفية حفظها» أحمد نفيز لـ «مينت برس» أن «فهم كيفية تشكل تنظيم (داعش) واستمراره يعود الى فهم أهم مكوناته الأساسية وهي العناصر والمنظمات السنية التي كانت تقاتل ضد الاحتلال».

وقالت مديرة مشروع جديد في معهد للدراسات السياسية، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن تدعى بينيس لـ«مينت برس» ان «من أكبر مكاسب المنظمات المسلحة التي قاومت الاحتلال هو قيام الأميركيين قسرا بحل وتدمير النظام البعثي والعاملين في الخدمة المدنية والعسكرية».

واستفاد تنظيم «الدولة الإسلامية» حسب تحليل بينيس من «انضمام عناصر بعثيين في العراق اليه، وتمكنه من الحصول على دعم من ثلاث دوائر شعبية مهمة في البلاد: أولا، الجنرالات السنة - الذين تم تجريدهم من وظائفهم وابقائهم في بيوتهم من قبل الجيش الأميركي من دون أي وسيلة لرعاية أسرهم. اما الدائرة الثانية فهي مجموعة من المجندين في التنظيم من زعماء وأبناء العشائر السنية، الذين كانوا أيضا غاضبين عن الحكومة الطائفية في بغداد. وأخيرا، استفاد التنظيم من السكان السنة العاديين، الذين كانوا مستائين من التطهير العرقي للأحياء في بغداد والاعتقالات وإهمال الخدمات الأساسية».

ولاحظ تقرير «مينت برس» أن «العديد من المقاتلين البعثيين في العراق انضموا الى منظمات متطرفة مثل تنظيم القاعدة في العراق وتنظيم داعش، وكان ذلك عقب اطلاق سراحهم بعد أن كانوا محتجزين في السجون الأميركية في العراق»، مبينا ان «أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم (داعش) أمضى خمس سنوات في معسكر بوكا، وهو مكان الاحتجاز العسكري الأميركي بالقرب من أم قصر في العراق».

لكن كيف يوفر تنظيم «داعش» الأمول المطلوبة للانفاق على أجهزته المختلفة ولإطعام 8 ملايين من البشر التي تخضع لسلطته؟

تعد مبيعات النفط هي الوسيلة الأساسية لتنظيم «الدولة الإسلامية» أو ما يعرف بـ «داعش» لأجل جمع ملايين الدولارات يوميا وشهريا. وبحسب خبيرة في النفط والطاقة تدعى أنطونيا جوهاز تحدثت لـ «مينت برس» فإن «العنصر الأكثر تمييزا لتنظيم (الدولة الإسلامية) يكمن في اسمه، حيث انه على عكس العديد من المنظمات الإرهابية الأخرى، يحاول التنظيم العثور على الدولة. وفي الشرق الأوسط، إذا كنت ترغب في تشكيل دولة، فإنك تحتاج إلى النفط، و(داعش) يريد بناء قدرته دولته على أساس النفط».

ولاحظ التقرير أن «تنظيم الدولة الإسلامية سعى الى السيطرة على حقول النفط الرئيسية في سورية. وبذلك استفاد من مبالغ طائلة من مبيعات النفط زادت من قدرته على التوسع، حيث بلغت تقديرات العوائد اليومية نحو مليوني دولار».

وأوضحت مصادر استخباراتية لـ «مينت برس» ان «تنظيم داعش بدأ في نبش الملايين من الدولارات من مبيعات النفط لنظام الأسد»، ونقل التقرير عن ديبلوماسي سوري سابق أن «التنظيم يسيطر على كل شيء، والنظام هو المصدر الرئيسي الذي يشتري منهم النفط».

وأضاف المصدر نفسه لـ «مينت برس» أن «المنطقة التي تتواجد فيها حقول النفط والغاز يسيطر عليها (داعش)، وقد تكون علاقة التنظيم مع النظام سببا في استمرار عمل المصافي».

وأشارت تقارير الى بيع «تنظيم داعش النفط إلى دول أخرى، بما في ذلك العراق وتركيا». هذه التقارير حسب «مينت برس» «صحيحة، لكن يعتقد أن معظم أرباح داعش من البتروكيماويات تأتي من النظام السوري».

ويشرح تقرير «مينت برس» ان «إيران حليفة نظام الأسد غير قادرة على توفير كل الكميات التي يحتاجها النظام لتمويل حربه، كما ان افتراض ان عائدات (داعش) النفطية كلها من التهريب من الناحية العملية، غير ممكن. وبذلك فإن هناك احتمالا كبيرا لتورط نظام الأسد مع (داعش) في مسألة شراء وبيع النفط، فالنظام يحتاج الى النفط والغاز، وداعش يحتاج لكسب المال».
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-02-2015, 11:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

من يثق بي فليعانقني" ... رسالة مسلم يدافع عن دينه في كندا


متفرقات · 09 فبراير 2015، 04:32م / 996 مشاهدة


×

1 / 1


شارك:





لم يمنع الشتاء القارص في كندا، شاباً مسلماً من الدفاع عن دينه في مدينة تورنتو الكندية نافيا عنه صفة الإرهاب من خلال توصيل مفادها من يثق بي وأنني لست إرهابيا فليعانقني.
الشاب المسلم وقف على الرصيف في أحد شوارع تورنتو ووضع عصابة على عينيه وكتب على لوحتين "أنا مسلم يصفني الناس بأنني إرهابي"، وعبارة "أنا أثق بكم فهل تثقون بي عانقوني".
ويظهر الفيديو مدته ثلاث دقائق التفاعل الكبير مع الشاب لدرجة أن أحد سائقي المركبات توقف وترجل مسرعا لمعانقته قبل أن يعود مسرعا إلى سيارته.

الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-02-2015, 02:01 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

16/02/2015


أنباء عن اختطاف 21 صياداً في مصراتة «داعش ليبيا» يبثّ شريط ذبح 21 مصرياً

Pictures%5C2015%5C02%5C16%5C4829ffaa-48b8-42c7-86ad-fcf7e5c12fa9_main.jpg
«داعش ليبيا» يبثّ شريط ذبح 21 مصرياً
القاهرة - محمد الشاعر ونبيل عبدالعظيم
بث تنظيم داعش في ليبيا شريطاً مصورا يظهر ذبح 21 قبطيا مصريا، كان قد اختطفهم في وقت سابق.
وكان المصريون يرتدون زيّاً برتقاليا، وذُبحوا بعد إجبارهم على الجثو على الأرض. ونُشر الفيديو على حساب تويتر، لموقع يؤيد التنظيم الإرهابي.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت في وقت سابق صوراً نشرتها مجلة إلكترونية تدعى «دابق» منسوبة لتنظيم داعش، للمصريين الأقباط المختطفين في ليبيا، وهم يرتدون الزي البرتقالي، ويقفون مكتوفي الأيدي، ويقتادهم ملثمون على شاطئ البحر.
يأتي ذلك ، فيما أكد المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي أن الوزارة تتابع بكثب الأنباء التي تحدثت عن اختطاف 21 صيادا مصريا آخرين على أيدي جماعة فجر ليبيا في مدينة مصراتة.
وأشار المتحدث إلى أن الوضع شديد التعقيد في ليبيا وسط وجود فشل مؤسسي هناك، وأن الاتصالات مستمرة مع الحكومة الليبية هناك وسط إدراك بعدم وجود سيطرة من جانبهم على بعض المناطق الليبية، موضحا أن الدولة لا تتفاوض مع الإرهاب ولكن هناك اتصالات مكثفة مع أطراف ثالثة.
وأكد نقيب الصيادين بكفر الشيخ أحمد نصار أن الصيادين المختطفين دخلوا إلى ليبيا بشكل رسمي من خلال حصولهم على عقود عمل رسمية موثقة من قبل وزارة القوى العاملة وتصريحات عمل من السفارة الليبية في القاهرة.

القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
20-02-2015, 06:35 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ﺁﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ / «داعش» أعدم 150 من البوعبيد في الأنبار
«داعش» أعدم 150 من البوعبيد في الأنبار




الجمعة 20 فبراير 2015 - الساعة 00:10
عمليات القتل تراوحت ما بين النحر والحرق






T+ | T-

أعلن مدير ناحية البغدادي في محافظة الأنبار الغربية بالعراق مال الله العبيدي أمس، قيام عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية - داعش» بإعدام 150 شخصاً من قبيلة البوعبيد.
وقال العبيدي: «إن عمليات الإعدام تراوحت ما بين النحر والحرق، ونفذت ضد أبناء عشيرة البوعبيد المنتمين إلى سلك الشرطة، ومن الذين خاضوا معارك ضد عناصر التنظيم الإرهابي»، مشيراً إلى أن «عمليات الإعدام حصلت بعد محاولة هؤلاء الهروب من ناحية البغدادي إلى مدينة حديثة القريبة».
جاء ذلك في وقت لاتزال ناحية البغدادي في الأنبار التي يحاصرها «داعش» توجه استغاثات للحكومة المركزية دون أن تلقى أي صدى.الجريدة
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-02-2015, 03:14 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

داعش» يعرض 21 أسيراً بالزي البرتقالي في أقفاص بشمال العراق

غالبيتهم من الأكراد الذين أسروا خلال هجوم على كركوك

خارجيات · 23 فبراير 2015 / 356 مشاهدة / 37


جموع تشاهد أسرى يعرضهم «داعش» داخل الأقفاص بالزي البرتقالي

435029_023703_Org__-_Qu90_RT728x0-_OS756x425-_RD728x409-.jpg

1 / 1



شارك:





بغداد - وكالات - بث تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) فجر أمس شريطا مصورا يعرض فيه اسرى اكرادا يرتدون زيا برتقالي اللون وموضوعين داخل اقفاص، قال ان غالبيتهم من البيشمركة الذين اسروا حسب قائد في القوات الكردية خلال هجوم للتنظيم في كركوك الشهر الماضي.

ولم يحدد الشريط تاريخ عرض الاسرى او مكانه، لكن مصادر كردية ذكرت ان الامر حصل قبل نحو اسبوع في السوق الرئيسية لمنطقة الحويجة (55 كيلومترا غرب مدينة كركوك) التي يسيطر عليها التنظيم.

وسبق للتنظيم المتطرف ان اعتمد الاسلوب نفسه في شريط بثه في الثالث من فبراير، اظهر اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا الذي اسر بعد سقوط طائرته في شمال سوريا في 24 ديسمبر.

الا ان الشريط الجديد الذي تداولته حسابات مؤيدة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحمل عنوان «ويشفِ صدور قوم مؤمنين» باللغتين العربية والكردية، لم يظهر اي عملية اعدام.

ويظهر الشريط الاسرى وهم يقتادون واحدا تلو الآخر، مطأطئي الرأس ومقيدي اليدين، الى اقفاص من الحديد موضوعة على شكل مربع في ساحة محاطة بجدران من الاسمنت مضادة للتفجيرات.

ويعرض الشريط عند ادخال الاسرى القفص، لقطات من احراق الكساسبة.

ووقف بجانب كل قفص عنصر ملثم يرتدي ملابس سوداء ويحمل مسدسا. كما وقف وسط الاقفاص عنصر ملتح يرتدي ملابس كردية تقليدية بنية اللون، ولف رأسه بعمامة بيضاء، ليوجه رسالة باللغة الكردية الى «الشعب الكردي المسلم».

وجاء في الرسالة: «نقول لكم حربنا ليست معكم بل حربنا مع الكفار العلمانيين من الاكراد لانهم يسوقونكم الى النار بالكفر والالحاد». واضاف: «نقول لكم ايها البيشمركة اتركوا عملكم والا سيكون مصيركم كهؤلاء في القفص واما تحت الارض».

وتظهر مشاهد لاحقة الاسرى موضوعين داخل الاقفاص على ظهر شاحنات صغيرة من نوع «بيك اب» تجول شارعا ضيقا وسط عشرات من السكان والمسلحين. ويختتم الشريط بمشهد للأسرى وهم يجثون على ركبتيهم وخلف كل منهم عنصر ملثم يحمل سلاحا رشاشا او مسدسا.

وارفق المشهد بلقطات سريعة من عملية ذبح 21 اسيرا مصريا قبطيا قام باسرهم في ليبيا، وعرضت في شريط آخر بث في 15 فبراير.

ويفيد الشريط ان الاسرى هم ضابطان برتبة عميد وعقيد في الجيش العراقي، وثلاثة من عناصر شرطة كركوك، و16 عنصرا من البيشمركة.

واوضح القائد في قوات البيشمركة في كركوك اللواء هيوا رش ان المقاتلين الاكراد «اسروا في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، حينما صدت قوات البيشمركة هجوما لارهابيي داعش استهدف كركوك».

وشن التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه منذ يونيو، هجوما واسعا في كركوك نهاية يناير، حاول خلاله التقدم نحو المدينة الغنية بالنفط والتي تتواجد فيها قوات البشمركة منذ انسحاب الجيش العراقي منها قبل اشهر.

من ناحية ثانية، ذكرت الشرطة العراقية امس أن 18 شخصا بينهم عناصر «داعش» قتلوا واصيب 13 اخرون في حوادث عنف متفرقة في مناطق تابعة لمدينة بعقوبة شمال شرقي بغداد.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-02-2015, 10:36 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


اعتداءات جنسية همجية تتعرض لها زوجات مقاتلي داعش.. والمقاتلون الأجانب هم الأسوأ لطلبهم اموراً غريبة !
الثلاثاء 24 فبراير 2015 - الأنباء
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
539317-1.jpg

تتعرض النساء اللواتي يقمن في "الخلافة" التي أعلنها تنظيم "داعش"، لممارسات جنسية "همجية" ويشعرن بخوف شديد إلى درجة أنهن يمتنعن عن مغادرة منازلهن، بحسب ما أوردته إحدى المجموعات الناشطة محلياً.

يُرغَم عدد كبير من النساء والفتيات الصغيرات على الزواج بمقاتلين من تنظيم "داعش" في الرقة، عاصمة التنظيم بحكم الأمر الواقع، في سوريا، ثم يتعرّضن بحسب التقارير للضرب وسوء المعاملة من أزواجهن.

فوفقاً لحملة "الرقة تُذبَح بصمت"، عمد تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى إغلاق الجامعات، وتُمنَع النساء من الذهاب إلى مناطق أخرى من أجل متابعة تحصيلهن العلمي.

وذكرت الحملة في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن مقاتلي "داعش" بدأوا يبحثون عن زوجات بعد سيطرتهم على جزء من الرقة. وأضافت أنهم فرضوا سلسلة من "إجراءات القمع والتضييق" الهدف منها إكراه النساء على الزواج، مثل منعهن من التنقّل أو العمل إلا برفقة أحد أنسبائهن من الرجال.

قال أبو محمد حسام، وهو ناشط في الحملة يعيش خارج الرقة، إن النساء اللواتي يتنقلن من دون أن يرافقهن رجل، يتعرضن للمضايقات بصورة مستمرة.

وتابع أن الفتيات والنساء اللواتي تتراوح أعمارهن من 9 إلى 50 عاماً يُرسَلن إلى "مراكز تعليمية" خاصة لتعلم القرآن وتلقينهن الأصول التي تجعل منهن زوجات صالحات.

وأورد تقرير حملة "الرقة تُذبَح بصمت" أن عناصر "داعش" استغلّوا فقر العائلات فعرضوا عليها مهوراً عالية مقابل الزواج ببناتها.

وقد روى حسام أنه تحدّث مع ثلاث نساء تتراوح أعمارهن من 19 إلى 29 عاماً يزعمن أنهن تعرّضن لسوء المعاملة من مقاتلي "داعش". وقد أخبرته إحداهن أنها أُدخِلت المستشفى بعدما تعرّضت لاعتداء جنسي من مقاتل أُرغِمت على الزواج به.

وقد علّق لصحيفة "الإندبندنت": "تقول بعض النساء إن المقاتلين الأجانب هم الأسوأ، إنهم مثل الوحوش. وتقول بعضهن إنهم يطلبون أشياء غريبة. كما أنهم يسعون إلى الزواج بفتيات صغيرات".

أضاف أنه غالباً ما يتّخذ المقاتلون أكثر من زوجة واحدة ويبحثون عن السبايا.

وورد في تقرير الحملة أن الخوف من التعرض لهجمات واعتداءات جنسية يجعل النساء يترددن في مغادرة منازلهن.

أضاف التقرير: "تسبّبت كل العوامل والظروف المذكورة أعلاه بانتشار حالة من الهلع والذعر لدى الفتيات والنساء في الرقة، فقد تحوّلت المنازل مقابر لهن".

ويأتي التقرير بعد شهر من قيام الجناح الإعلامي لـ"كتيبة الخنساء" التي تضم عناصر من النساء فقط، بنشر بيان من عشرة آلاف كلمة تطرّق بالتفصيل إلى دور النساء في تنظيم "داعش" وشدّد على دورهن كزوجات وأمهات وربات منزل. وجاء فيه أن السن الشرعي لزواج الفتيات هو تسع سنوات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-03-2015, 02:21 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


إحالة إماراتية متهمة بقتل مدرسة أميركية في أبوظبي بدافع «الإرهاب» إلى المحكمة
الاثنين 2 مارس 2015 - أبوظبي ـ أ.ف.پ
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
540824-1.jpg


أعلن النائب العام في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس أنه تمت إحالة مواطنة قتلت في أبوظبي مدرسة أميركية وحاولت تفجير منزل طبيب أميركي عربي الأصل، إلى المحكمة الاتحادية العليا. وقال النائب العام في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية إن المتهمة تدعى آلاء بدر عبدالله، مؤكدا أنها تحركت بدافع «الإرهاب» ودعما لتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية «داعش».
وكانت جريمة السيدة المنتقبة التي اطلق عليها محليا اسم «شبح جزيرة الريم»، حيث يقع المركز التجاري الذي نفذت فيه جريمتها، هزت المجتمع في الإمارات التي تقطنها غالبية كبرى من الأجانب.
وقال النائب العام إنه وجهت إلى المتهمة أيضا تهمة «جمع مواد متفجرة محظور تجميعها قانونا بغير ترخيص» و«إنشاء وإدارة حساب إلكتروني على الشبكة المعلوماتية باسم مستعار بقصد الترويج والتحبيذ لأفكار جماعة إرهابية»، فضلا عن «أنها قدمت أموالا لتنظيم إرهابي مع علمها بأنها ستستخدم في ارتكاب عمليات إرهابية».
وبحسب البيان، فإن المتهمة استمعت قبل تنفيذها الجريمة إلى «محاضرات صوتية لأسامة بن لادن وأبي مصعب الزرقاوي واطلعت على مقاطع فيديو مصورة لجرائم نحر وقتل تمارسها جماعات إرهابية» و«قررت الانخراط في العمل الإرهابي دعما لأنشطة التنظيمين الإرهابيين المسميين بالقاعدة وداعش».
وكانت السلطات الإماراتية أكدت أن المتهمة (38 عاما) اختارت ضحاياها على أساس جنسيتهم وبهدف «زعزعة الأمن وإرهاب الناس في الإمارات». وشكل ذلك عملا غير مسبوق في هذا البلد الخليجي المنفتح الذي يشارك حاليا في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية. وتمكنت السلطات من إلقاء القبض على المتهمة في غضون أيام قليلة.
ونشرت السلطات الأمنية بعيد وقوع الجريمة شريطا مصورا من كاميرات المراقبة يظهر دخول سيدة منتقبة بشكل كامل إلى مركز تجاري على جزيرة الريم في أبوظبي، ودخولها إلى الحمامات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
20-03-2015, 06:59 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

20/03/2015


طلبوا مني اغتصاب إيزيديات لأنهن هدايا من الله منشق عن «داعش»: التنظيم بعيد عن الإسلام.. وعدالته «حبر على ورق»

Pictures%5C2015%5C03%5C20%5C8bc4d33e-270d-47c7-b25e-edd168a6fbbc_main.jpg
الإيزيديات ضحايا العصر الداعشي (ا ف ب)
قال منشق عن تنظيم داعش الارهابي يدعى حمزة، وهو اسم مستعار، إن التنظيم استطاع استقطابه العام الماضي، بعد أن تم إقناعه بضرورة الانضمام لتحقيق «مشاعره الدينية»، غير ان الضغط عليه من قبل التنظيم لاغتصاب فتيات إيزيديات، وذبح أشخاص يعرفهم، دفعته للانشقاق والهروب من التنظيم.
وقال حمزة (33 عاماً) في مقابلة مع صحيفة الاندبندنت إنه قرر أن يتخلى عن داعش بعد 6 أشهر من الانضمام إلى صفوفه، لأنه رأى أن البقاء في الداخل سيكون أشبه بالانتحار. واضاف: على الرغم من أنني لا أحب الشيعة، فإنني أنصدم من قتلهم. ورفض حمزة أيضاً قتل أشخاص من السُنّة بتهمة «التعامل مع الحكومة».
ويقول حمزة إن التنظيم يعطي لكل مقاتل نحو 340 دولاراً، إضافة إلى الطعام، البنزين، والإنترنت.
ومن أساليب التجنيد التي اعتمدها التنظيم، بحسب حمزة، محاولة الإيهام بأنّ مجموعة من النساء بانتظاره لممارسة الجنس. وقال: في الأسبوع الأول من ديسمبر جلب مقاتلون قرابة 13 فتاة إيزيدية، وحاول أحد القياديين إقناعنا بأن اغتصاب تلك الفتيات عمل حلال وهدية من الله لإشباع رغباتنا، من دون أن نعقد القران لأنهن وثنيات.
ولم يخف حمزة وجود بعض التونسيات كن يمارسن الجنس مع بعض القياديين في التنظيم تحت عقود زواج مدتها أسبوع واحد فقط، حيث يمكن لذاك القيادي طلب الطلاق، ومن ثم الزواج بفتاة أخرى بعد فترة، وأكدت لي إحدى الفتيات أنها جاءت عن طريق تركيا. ويلفت حمزة بحسب تقرير الاندبندنت إلى أن داعش أبعد ما يكون عن الله، وأبعد ما يكون عن الإسلام. وكثير من مقاتليه مدمنون على الحبوب المخدرة، وآخرون على الجنس، أما بشأن الاغتصاب وكيفية تبادل النساء، فيقول ان الأمر غير إنساني تماماً، وان العدالة التي يطالب بها التنظيم ليست سوى حبر على ورق

القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
22-03-2015, 07:30 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


  • انتشار ظاهرة الاسلام السياسي التي أبتدعها و أسسها الاخوان المسلمون في عدة دول
    • :



بتريوس: إيران أشد خطرا على العراق من "داعش"

80919200px.png

21-03-2015 وكالات - الجزيرة نت 10:51 م More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
| تكبير الخط | تصغير الخط

قال الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) ديفد بتريوس إن إيران أشد خطراً على العراق من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، لما يشكله النفوذ الإيراني من تهديد لاستقرار العراق على المدى البعيد، وعلى موازين القوى في المنطقة عبر المليشيات.

وأضاف بتريوس -في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأميركية- أن مليشيات الحشد الشعبي استهدفت السنة في بعض الحالات، وارتكبت مجازر بحقهم، محذرا من أن ذلك يشكل تهديدا لكل الجهود الرامية إلى جعل المكون السني جزءا من الحل في العراق وليس عاملا للفشل، وفق تعبيره. وحذّر بتريوس -الذي عُين قائدا للقوات الأميركية في العراق عام 2007- من تنامي نفوذ هذه المليشيات المدعومة من إيران بحيث تصبح الحكومة العراقية عاجزة عن احتوائها.


وأشار إلى أن النظام الإيراني يشكل جزءا من المشكلة لا من الحل، موضحا أن تنامي الهيمنة الإيرانية في المنطقة من شأنه أن يذكي ما وصفه بالتطرف السني، ويؤدي إلى ظهور جماعات متطرفة على غرار تنظيم الدولة.


وشدد على أن مهمة دحر تنظيم الدولة في العراق يجب أن تنجز من خلال القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي، وخلق قوات سنية مناوئة للتنظيم، فضلا عن وقف تجاوزات المليشيات الشيعية بحق المواطنين السنة التي تزيد من حدة التوتر الطائفي في البلاد.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-05-2015, 02:40 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

استخدام الدين لأغراض سياسية


إخوان يرحبون ببيان «نداء الكنانة» لإسقاط الرئيس


sms_block_header-new.jpg



large-781695659452727862.jpg










أعلنت جماعة الإخوان، تبنيها بيان 150 عالما دينيا، تابعين للجماعة من مختلف دول العالم، مؤكدة أنها استقلبت البيان الصادر بكل ترحيب، والذي جاء فيه، الإعلان عن نفرة للعلماء في مواجهة النظام الحالي في مصر، وممارساته، وآخرها أحكام الإعدام.
وقالت الجماعة في بيان، الخميس، عبر موقعها الرسمي: "لقد قام العلماء بواجب الفتوى الشرعية، وبيان الحق في توصيف الحالة التي يقوم بها النظام في مصر"، مشيرة إلى أن العلماء بينوا في بيانهم، الواجب الشرعي في مقاومة هذا النظام بكل الوسائل حتى يسقط وتعود الشرعية، وبيّنُوا حق الدفاع الشرعي عن النفس والأعراض والأموال"، بحسب البيان.

يذكر أن 150 رجل دين تابعين للجماعة، من مختلف دول العالم، أصدروا بيان هاجموا فيه الدولة المصرية، ونظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرضوا في بيان، أمس، تحت مسمى "نداء الكنانة" على مقاومة النظام وإسقاطه، بما أسموه بـ"الوسائل المشروعة".

ووصف بيان "نداء الكنانة" القضاة والضباط والجنود والمفتين والإعلاميين والسياسيين المصريين، بـ"القتَلةٌ"، وأنه "تسري عليهم أحكام القاتل"، داعيين إلى تنفيذ ما أسموه بـ"القصاص".

كما هاجموا شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لوقوفه بجانب النظام المصري، معتبرين أن ذلك أسقط شرعيته كعالم دين، ورئيسا لأكبر مؤسسة إسلامية، مُحملين في الوقت ذاته المسؤولية لمفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، لموافقته على إعدام أعضاء الجماعة، بحسب البيان.
http://almogaz.com/news/politics/2015/05/29/2010887
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
01-06-2015, 12:45 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

5 قتلى في هجوم انتحاري تبناه 'داعش' بليبيا
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






استهدف كميناً أمنياً غرب مصراتة، وطرابلس تعلن 'النفير العاجل'

1/6/2015 الآن - وكالات 8:15:43 AM

هجوم انتحاري بليبيا

أوقع هجوم انتحاري، استهدف كميناً أمنياً غربي مدينة 'مصراتة' الليبية، خمسة قتلى على الأقل، وأكثر من سبعة جرحى، بحسب حصيلة أولية أعلنتها مصادر رسمية في العاصمة طرابلس الأحد.
وأدانت وزارة الداخلية في حكومة 'الإنقاذ الوطني' ما وصفته بـ'الاعتداء الإرهابي الشنيع'، الذي استهدف عدداً من عناصر الأمن من قوات ما يُعرف بـ'فجر ليبيا'، عند 'بوابة الدافنية' غربي مصراتة، صباح الأحد.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن وزارة الداخلية 'استنكرت هذا العمل الإجرامي الجبان، من قبل أحد العناصر الإرهابية التي تعمل في الظلام، وتختبئ من ضوء الحق والهداية، في محاولات يائسة وبائسة لزعزعة الأمن.'
كما نشرت صفحات ومواقع منسوبة لتنظيم 'الدولة الإسلامية'، المعروف باسم 'داعش'، تبنيه للهجوم الذي استهدف من وصفهم بـ'مرتدي فجر ليبيا'، وكشف عن هوية منفذ الهجوم الانتحاري، ويُدعى 'أبو وهيب التونسي.'
فيما دعت الحكومة الليبية في طرابلس الأحد 31 مايو/أيار إلى التصدي لتنظيم 'الدولة الإسلامية' وذلك بعد هجوم انتحاري شنه ضد المليشيات الموالية لها.
وفي بيان لها دعت الحكومة غير المعترف بها دولية والمستندة إلى تحالف المليشيات المعروف بسم 'فجر ليبيا'، جميع أنصارها من الضباط والجنود وعناصر الأمن، إضافة لـ 'ثوار17 فبراير'، إلى النفير العاجل'.
وطالب البيان الذي تلاه رئيس حكومة طرابلس المكلف خليفة محمد الغويل الجميع بألا 'يخذلوا وطنهم وأن يكونوا على أهبة الاستعداد للدفاع عن الأرض والعرض والدين من خوارج العصر'.
وفي وقت سابق من يوم الأحد قال مسؤولون أمنيون إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية في هجوم انتحاري أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه خارج مدينة مصراتة الليبية.
وصرح مصدر مسؤول أن الانفجار تسبب بتدمير البوابة بالكامل، إضافة إلى سقوط 3 قتلى وجرح 6 أشخاص أحدهم في حالة حرجة، مؤكدا أن تنظيم 'داعش' وراء العملية ومنفذها هو أبو وهيب التونسي.
وذكرت حسابات محسوبة على تنظيم 'داعش' في موقع تويتر أن العملية الانتحارية نفذها شخص يدعى أبو وهيب التونسي.
وكانت مدينة مصراتة تعرضت لعدد من التفجيرات منذ العام الماضي عقب تهديدات من تنظيم 'داعش' كان آخرها انفجار نقطة تفتيش في منطقة الكراريم شرق المدينة.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
السيب, اليوم في 02:07 تعديل حذف تبليـغ
#62 رد

السيب Member
جديد
المفكر السيد ياسين: الخطاب الديني الراهن يعتمد النقل متجاهلاً العقل النقدي
المفكر السيد ياسين: الخطاب الديني الراهن يعتمد النقل متجاهلاً العقل النقدي



الجمعة 19 يونيو 2015 - الساعة 00:01
قال الكاتب والمفكر المعروف السيد ياسين إن المشكلة الرئيسة التي يعانيها العالم العربي والإسلامي تكمن في أن الخطاب الديني الحالي يقوم على النقل لا العقل، وذلك تسبب في انتشار «الخزعبلات» بين المسلمين بسبب عدم تنقية كتب الحديث. وأضاف في حواره مع «الجريدة» أن الهدف الرئيس لتجديد الخطاب الديني هو إبراز الوجه المشرق للآيات القرآنية والأحاديث لعلاج «الإسلاموفوبيا» في الغرب وتصحيح الصورة الذهنية المشوهة عن الإسلام، مطالباً بتنقية التراث الإسلامي من الشوائب والأحاديث الموضوعة، والكف عن نقل آراء قيلت في ظروف وبيئة مختلفة تماماً عن الحالية، وباستخدام التأويل بشكل صحيح... وإلى نص الحوار.

كتب الخبر: أحمد جاد
T+ | T-
أخبار ذات صلة
د. عودة خليل: لا عنف في الخطاب الإسلامي ولغته ثابتة
أستاذة الإنثربولوجيا د. علياء رضاه رافع:
مستشار الشؤون الدينية والقضائية لدولة الإمارات السيد علي الهاشمي: خطابنا الديني يحتاج إلى تفعيل لا تجديد
الباحث والناشط الحقوقي عمرو عزت: يجب ألا تدعم السلطة خطاباً على حساب آخر
د. وجيه زكريا: نعاني فكر «الوِصاية» التي لا تُجدِّد خطاباً
ما المقصود بتجديد الخطاب الديني؟

يقوم الخطاب الديني التقليدي على النقل لا العقل، وهذه هي المشكلة الأساسية، والدارسون في الأزهر الشريف وغيره لم يتعودوا على تقاليد العقل النقدي، بل على تقليد العقل الاتباعي، وهو اتباع ما ورد في كتب التراث سواء كانت كتباً خاصة بالأحاديث النبوية الشريفة أو التفسيرات التقليدية للآيات القرآنية الكريمة.

كيف يمكن أن يقوم الخطاب الديني على إعمال العقل؟

لا يمكن تجديد الخطاب الديني إلا بعبور الجسر من العقل الاتباعي إلى العقل النقدي ونعني بالعقل النقدي في هذا المجال بالذات تنقية كتب التراث من الخزعبلات والخرافات والمرويات غير المعقولة التي تسيء إلى المقاصد الحقيقية للإسلام، فثمة فرق بين التفسير والتأويل. التفسير هو أن تبين معاني الألفاظ الواردة. أما التأويل فهو أنك تهدف إلى الوصول إلى المعنى الكلي للنص أو الآية، ومن يقفون على حد التفسير لا يفهمون المقاصد الحقيقية للآيات القرآنية، ومن يقفون عند نقل الأحاديث مهما كانت مخالفة للعقل يقترفون جريمة كبرى في حق الإسلام المعاصر.

حديث الذبابة

ما هي المشكلة المترتبة على النقل من وجهة نظرك؟

المشكلة الحقيقية في مسألة النقل أن ثمة مرويات وأحاديث ضعيفة، خصوصاً أن هذه الأحاديث جمعت بعد أكثر من 200 عام من وفاة الرسول (ص). ثمة تأثير لضعف الذاكرة ونقل الرواة عن الرواة... إلخ، بمعنى أنه كان ثمة مجهود محمود في تجريح الرواة الكاذبين أو الضعاف... إلخ، لكن المحصلة النهائية أدت إلى تسجيل أحاديث لا يقبلها العقل. على سبيل المثال، أحد كبار أساتذة الحديث في الأزهر كتب مقالة في صحيفة الأزهر بعنوان “حديث الذبابة حديث صحيح” وأكد أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال إن الذبابة في أحد جناحيها الداء والآخر الدواء، بمعنى أنه عند وقوعها في إناء تغمسها وتشرب منه، وهذا كلام مناف للعقل والصحة والذوق. هل يجوز في العصر الحالي أن ننصح أولادنا بكلام غير منطقي! لو أعمل عقله لأستبعد الحديث أياً كان سنده. كذلك ثمة أحاديث قيلت في مناسبات خاصة لا يجوز تعميمها، وثمة ما يسمى في الآيات القرآنية بأسباب النزول لا بد من معرفتها، إذ نزلت الآية لسبب معين ولا ضرورة لتعميم النص على الأزمان كافة، فربما يكون السبب متعلقاً بهذه الواقعة بالذات، فلا يجوز تعميمه وهذه مسألة العقل النقدي حين يعمل في مجال التأويل والتفسير القرآني وفي نقد الأحاديث التي ورثناها عن كتب الحديث.

ما هي أهداف تجديد الخطاب الديني؟

الهدف الرئيس لتجديد الخطاب الديني إبراز الوجه المشرق للآيات القرآنية والأحاديث. مثال على ذلك، أن ثمة صراع حضارات و»إسلاموفوبيا» في الغرب وصوراً مشوهة عن الإسلام يتبناها أبناء الإسلام مثل حركات التكفير الجهادية و»داعش» وغيرها، للأسف الشديد، تقدم صورة بدائية وهمجية وبربرية عن الإسلام مستندة إلى الأحكام والآيات والأحاديث. أحد أهداف تجديد الخطاب الديني إبراز مقاصد الإسلام الحقيقية وتبيانها للناس.
بناء على ذلك، ما هي مقاصد الإسلام الحقيقية؟

أبرز مقاصد الإسلام الحقيقية الحرية الإنسانية والعدالة الاجتماعية والتعارف بين الشعوب والتعامل الحضاري بين الشعوب، بغض النظر عن اختلاف الأديان. مثال على ذلك، الآية القرآنية التي تصلح أساساً لفلسفة الحوار الحضاري بين الشعوب وهي في قوله تعالى “إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ” (الحجرات: 13). من الممكن أن أعتبر هذه الآية فلسفة حوار الحضارات، فالله سبحانه وتعالى خلق شعوباً وقبائل متعددة لتتعارف وتتعاون على البر وليس على العدوان وتلك فلسفة كاملة في آية واحدة.
ثمة أحاديث تصلح شعارات للعلاقات بين أصحاب رؤوس الأموال والعمال. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: “أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه”. وتلك هي العظمة، وهذه يمكن أن تكون فلسفة كاملة في العلاقات بين أصحاب رؤوس الأموال والأجراء، وهي أنه لا تتلكأ في إعطائه حقه ولا تتراخى في إعطائه حقه ففور أداء مهمته أعطه حقه. بالتالي، يصلح هذا الحديث لأن يكون نبراساً للعلاقات. والقرآن الكريم مليء بآيات تصلح معالم لضبط قواعد السلوك الإنساني، كذلك الأحاديث. وثمة آيات لا علاقة لها بالعصر الحاضر، مثل حد الردة، وهو ما لا يتسق مع الوضع الراهن، فحد الردة كان يتسق مع بداية الدعوة المحمدية، والآن انتهينا من تلك القضية، وهذا ما يؤدي إلى إضفاء صورة عدوانية للإسلام هو براء منها.
الأمر نفسه في الفتاوى التافهة التي يصدرها السلفيون كل حين وآخر، والتي تقوم على التحريم. الفتاوى لدى نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي يكون فيها التحريم هو الأساس، بينما الإباحة هي الأساس في الإسلام، حيث حوَّل هؤلاء السلفيون الثقافة إلى تحريم وتقييد، من بينها أن الموسيقى والغناء ومشاهدة أفلام السينما حرام. تلك المسألة غريبة ونحن في عصر الانفتاح الثقافي والعالمي. في عصر العولمة لا يجوز تقييد حركة وفكر الناس ولا وضع القيود على فكر الناس أو حركتهم بدون مبرر واضح.

تنقية التراث


كيف يمكن تجديد الفكر الديني في ظل تعدد الخطاب السلفي؟

أولاً، تنقية التراث الإسلامي من الشوائب والأحاديث الموضوعة، والكف عن نقل آراء الآخرين التي قيلت وأُيدت في ظروف وبيئة مختلفة تماماً عن الحالية، واستخدام التأويل بشكل صحيح لنفسرها تفسيراً يتفق وروح العقل بتطوراته الراهنة في الحياة. ثانياً، نحتاج إلى الاعتماد على العقل في التفسير والتأويل لا على النقل حتى لا نرى أحاديث تنافي العقل وأخرى تنافي الذوق وثالثة مجافية لمنطق التفكير، مثل حديث إرضاع الكبير.

ما الدور المنوط بالمؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي للعمل على إزالة الفهم الخاطئ للإسلام وتجديد الخطاب الديني؟

تلك القضية حرجة وحساسة. المؤسسات الدينية التقليدية عاجزة عن تجديد الخطاب الديني لأن فلسفتها في التعليم تقوم على النقل لا العقل، والمؤسسات الدينية التقليدية منها الجماعات الدينية والسلفية والإخوان المسلمين والأزهر، فكل هذه الجماعات تقوم على النقل وليس على العقل. بالتالي، فإنها تعجز عن التجديد. ويتطلب الأخير ثقافة وقراءات واسعة في علوم اجتماعية متعددة وليس في علوم الشرعية فقط، وليس في أصول الفقه والتفسير فقط. إنما لا بد للمجدد الديني من أن يكون عليماً بتراث العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومن بينها الاقتصاد والسياسة وعلم الاجتماع وعلم النفس والأنثربولوجي، لأن هذه العلوم الإنسانية والاجتماعية تعطي للباحث أفقاً أوسع لفهم الطبيعة الإنسانية ولفهم التاريخ الإنساني والمجتمع الإنساني.

هل ينطبق هذا الكلام على الأزهر الشريف؟

طبعاً. على سبيل المثال، في الكتب المقررة على الأزهر تفسيرات مغلوطة ومرويات لا ينبغي أن تتضمنها كتب الأزهر. ثمة مثال مضحك على ذلك، عندما وجدوا أحد الكتب المقررة على طلبة الأزهر يقول إنه يجوز للمسلم أن يأكل لحم الأسير. وهو أمر يعد عبثاً، ولا أعرف لماذا ما زال موجوداً. قس على هذا، ستجد في الكتب المقررة في معاهد الأزهر في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية أموراً عدة على تلك الشاكلة، وفيها مرويات وخزعبلات ينبغي حذفها.
المشكلة ليست في تنقيتها بل في إعادة بناء العلوم الإسلامية، وهذا هو التجديد الحقيقي، والوحيد الذي فعل ذلك الدكتور حسن حنفي. لديه مشروع كامل لإعادة بناء العلوم الإسلامية وقد اطلعت على كتاب من جزأين بعنوان «من النص إلى الواقع لإعادة بناء أصول الفقه السني والشيعي» بهدف إعادة بناء علوم القرآن.
نحن في حاجة إلى إعادة بناء مثل هذه العلوم وتخليصها من الإسرائيليات والخزعبلات والمرويات، وجعل روحها مقاربة إلى روح العصر.

أزمة فكر

إذاً أزمة الفكر الديني هي في الأساس أزمة فكرية وثقافية؟

نعم، والدليل أنه عندما أتى محمد علي باشا، وكان عبقرياً، أرسل بعثات إلى فرنسا لتطوير طريقة التفكير، وستجد أن كل دعاوى أو بدايات دعاوى التجديد الديني كانت ممن شاركوا في هذه البعثات، مثل الإمام رفاعة رافع الطهطاوي، الذي تحول إلى عبقرية فكرية، واستطاع أن يعكس إدراكات المثقف المصري للحضارة الغربية بكل اختلافاتها، وعرف الفروق بين الحضارتين الإسلامية والغربية، وأراد أن يُقرِّب بين الحضارتين ووجد في الإسلام قيم الحضارة الغربية.

انتشار الجماعات الإرهابية المتمسحة في الدين هل يُعد علامة على غياب التجديد في الخطاب الديني؟

لا، هذا موضوع آخر.

هل تفشي ظاهرة التكفير ناتجة من عدم تجديد الخطاب الديني؟

يتمثل الجذر الأصلي للتكفير والإرهاب في رفض الجماعات الإسلامية المتعددة سواء كانت معتدلة أو متشددة للحداثة في صورتها الغربية، وقد التفت منذ زمن وخصوصاً فى كتابي “الكونية والأصولية وما بعد الحداثة” الصادر في القاهرة عام 1996 إلى أهمية تحليل خطاب التكفير في مواجهة الحداثة، وقررت أنه إحدى علامات التخلف الفكري والتدهور الحضاري التي لا يمكن أن يكون حولها خلاف صعود خطاب التكفير وانتشاره في أدبيات وكتابات من ينعتون أنفسهم بالكتَّاب الإسلاميين في صراعهم الدائم مع خصومهم الفكريين العلمانيين، ويعتمد هذا الخطاب في بنيته وآلياته على عدد من المسلمات الخاطئة، التي لابد لها أن تنتهي إلى نتائج باطلة.

ثوابت وتجديد

يرفض البعض محاولات تجديد الخطاب الديني بزعم أن ذلك من شأنه أن يطاول أصول الدين وثوابته القطعية. كيف يكون الرد على هؤلاء؟

كل هذه ادعاءات لممانعة التجديد ومقاومة التجديد، فهم لا يعرفون إلا النقل من التراث ولا يعملون العقل، وكل فتاواهم تدل على ذلك، فكلها فتاوى جاهدة من مجموعة من الجهلة السلفيين والمتخلفين فكرياً.

الإسلام السياسي

إلى أي مدى يعتبر الإسلام السياسي المسؤول الأول عن إحباط محاولات تجديد الخطاب الديني؟

لا علاقة بين هذا وذلك، وتلك المسألة كانت قبل ظهور الإسلام السياسي. وإذا اعتبرنا أن عام 1928، وقت إنشاء جماعة «الإخوان المسلمين»، هو تاريخ بداية الإسلام السياسي، لا نستطيع أن ننكر جهود الشيخ محمد عبده لتجديد الخطاب الديني وهو ألف كتاباً شهيراً اسمه «الإسلام والعلم». لكن مشكلة محمد عبده أنه لم تكن له مدرسة من أتباعه وتلامذته يقومون بمهمة التجديد. وللأسف، كان تلميذ محمد عبده الشيخ رشيد رضا وكان رجعياً ومتزمتاً، وهو أستاذ حسن البنا، وتلك المسألة أسبق من ظهور الإسلام السياسي.
وبعدها ننتقل إلى حقبة أخرى، وهي حقبة الهجوم على طه حسين وعلي عبد الرازق في الثلاثينيات، فالأول كتب في الشعر الجاهلي بعقل منفتح وعقل نقدي وفصلوه من عمادة الآداب وأرادوا محاكمته، وعلي عبدالرازق سحبوا منه الشهادة العالمية عندما قال إنه لا دولة في الإسلام، ومعنى هذا أن هجوم القوى التقليدية الإسلامية على المجددين كان مبكراً قبل ظهور الإسلام السياسي. بعبارة أخرى، كان بين المجددين والمقلدين أو التقليديين خلاف واستطاع أصحاب الثقافة التقليدية أن يردعوا ويرهبوا المجددين، فحادثة طه حسين أثرت في أمور كثيرة، كذلك حادثة علي عبد الرازق التي أخافت الناس من الإقدام على التجديد وهذا طبيعي.

في سطور:

السيد ياسين هو كاتب وباحث اجتماع مصري وخبير في شؤون الحركات الإسلامية، ولد في 30 أكتوبر سنة 1933 في محافظة الإسكندرية، خريج كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.
حصل على كثير من الجوائز والأوسمة، منها، وسام الاستحقاق الأردني من الطبقة الأولى، عام 1992.
وسام العلوم والفنون والآداب، عام 1995، جائزة أفضل كتاب في مجال الفكر عن كتاب (الوعي التاريخي والثورة الكويتية) من معرض القاهرة الدولي للكتاب 1995. جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1996.
المؤلفات:
له عشرات المؤلفات منها، أسس البحث الاجتماعي 1963، دراسات في السلوك الإجرامي 1995، الشخصية العربية بين تصور الذات ومفهوم الآخر 1973، مصر بين الأزمة والنهضة 1990، تحليل مفهوم الفكر القومي 1978، السياسة الجنائية المعاصرة ودراسة نقدية للدفاع الاجتماعي 1973، الوعي التاريخي والثورة الكويتية: حوار الحضارات في عالم متغير، الأهرام 1995، الكونية والأصولية وما بعد الحداثة 1996.

http://www.aljarida.com/news/index/...يني-الراهن--يعتمد-النقل-متجاهلاً-العقل-النقدي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
ﺁﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ / «دولة داعش» تنهي عاماً دموياً بفظائع «تتمدد» خارجها
«دولة داعش» تنهي عاماً دموياً بفظائع «تتمدد» خارجها



الثلاثاء 30 يونيو 2015 - الساعة 00:04
• تركيا تبحث التدخل العسكري في سورية

• المعلم: بوتين تعهد بدعمنا سياسياً واقتصادياً وعسكرياً

T+ | T-

خلال عام واحد فقط من إعلانه «دولة الخلافة»، توسعت رقعة وجود تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وبات يسيطر على نحو نصف سورية وثلث العراق وعلى مساحة إجمالية تقارب 195 ألف كيلومتر مربع، فارضاً عليها قوانينه وتشدده، ومستخدماً أساليب وحشية لإثارة الخوف والإخضاع تمددت إقليمياً وعالمياً.


دخلت "دولة الخلافة"، التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية والعراق عامها الثاني أمس، بعمليات دموية أبواب دول أخرى كان آخرها في الكويت وتونس وفرنسا.
وفي 29 يونيو 2014، أعلن "داعش" إقامة "الخلافة"، رافعاً "راية التوحيد من حلب (شمال سورية) إلى ديالى (شمال شرق العراق)"، وواعداً بأنها "باقية وتتمدد". وفي ذكراها الأولى واصل عملياته العسكرية التوسعية في البلدين مع فشل العمليات الجوية للائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في وقف زحفه نهائياً أو تحطيم قدراته.
وفي تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأول ذكر أن "داعش" نفذ منذ إعلانه "الخلافة"، 3027 عملية إعدام في سورية شملت 1787 مدنياً بينهم 74 طفلاً، ذبحاً أو صلباً أو رميا بالرصاص أو إلقاء من شاهق أو رجماً أو حرقاً. كما قتل آلاف آخرون في معارك خاضها على جبهات عدة ضد قوات النظام والمعارضة والأكراد.
وفي العراق، لا يوجد إحصاء لضحايا "داعش"، إلا أن عملياته الانتحارية تتوالى بشكل شبه يومي حاصدة مزيداً من الخسائر البشرية والدمار، بينما تجد القوات الحكومية صعوبة بالغة في استعادة مناطق خسرتها في فترة قياسية.

توسعّ داعشي

وفي تونس، غادر آلاف السياح غداة أسوأ هجوم على فندق في ولاية سوسة تبناه "داعش" وأسفر الجمعة عن مقتل 38 شخصاً بينهم 15 بريطانياً على الأقل.
وفي الكويت، التي بقيت في منأى إجمالاً عن اضطرابات المنطقة، تبنى "داعش" في اليوم نفسه تفجيراً انتحارياً في مسجد كان ضحاياه 26 قتيلاً و227 جريحاً.
وفي فرنسا، تبدو إلهامات "داعش" واضحة في الجريمة، التي نفذها ياسين صالحي الجمعة أيضاً بقطع رأس رب عمله وتعليقه على سياج ثم محاولة تفجير مصنع للغاز.

تدخل تركي

في المقابل، بدأ مجلس الأمن القومي التركي أمس اجتماعاً لبحث مسألة التدخل العسكري في سورية، بحسب وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.
ونقل عن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو قوله إن تركيا اتخذت استعداداتها للتصدي لأي تهديدات أمنية لحدودها.
وعزز تقدم الأكراد على "داعش" في كوباني مخاوف تركيا من تشكيل دولة كردية شبه مستقلة، مما دفع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى أن يحذر من أن تركيا "لن تسمح أبداً" بذلك.

حل ودعم

وفي موسكو، حيث يبحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم خطوات استئناف الحوار، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه نظراً لخطر الإرهاب لا ينبغي أن يكون هناك ذرائع لتأجيل العملية السياسية.
وأكد المعلم أن دمشق لاتزال تعتمد على روسيا في الأسلحة والمساعدات التقنية، مشيراً إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين تعهد بالاستمرار في دعم سورية "سياسياً واقتصادياً وعسكرياً".

المنطقة الجنوبية

وعلى الأرض، أعلنت غرفة عمليات "جيش الفتح" في المنطقة الجنوبية أمس الأول استكمال عملياتها ضد قوات الرئيس بشار الأسد في المنطقة الفاصلة بين ريف دمشق الغربي ومحافظة القنيطرة.
وأوضح المكتب الإعلامي لحركة "أحرار الشام" أن المرحلة الثانية من العملية تهدف للسيطرة على أواخر نقاط النظام في ريف القنيطرة "سرية طرنجة، سرية عباس، سرية الكتاف" تباعاً لفتح طريق الغوطة الغربية المحاصرة في دمشق، موضحاً أن المرحلة الأولى انتهت بالسيطرة على "نقطة UN وحاجز الأمن العسكري" ومزارع بلدة جباتا في ريف دمشق.

القنيطرة والحسكة

بدورها، أعلنت كتائب الجبهة الجنوبية استكمال معركة معركة "عاصفة الحق" في القنيطرة التي تهدف لضرب كل من نقاط السرية 160 وسرية المشاة والسرية 120، وحاجز الشرطة العسكرية بريف المحافظة.
وفي الحسكة، أقدم "داعش" على تنفيذ هجومين انتحاريين في قلب المدينة، بحسب مصدر في الجيش النظامي أكد اندلاع حرائق هائلة في صهاريج تخزين النفط ومصنع للنسيج في ميدان مهم قرب مسجد في حي الغويران الجنوبي الشرقي السكني.
وفي وقت سابق، أعلن النظام أمس استعاد السيطرة على حي نشوة الجنوبي بعد أيام من سقوطه في أيدي متشددي "داعش" في هجوم خاطف.
(دمشق، بغداد، موسكو- أ ف ب، رويترز، د ب أ)
http://www.aljarida.com/news/index/2012757485/«دولة-داعش»-تنهي-عاماً-دموياً-بفظائع-«تتمدد»-خارجها



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
داعش يبيع 100 من "السبايا" السوريات في الفلوجة
Pictures%5C2015%5C07%5C03%5Cc1448d94-2acf-4b6c-9cf6-522da6f20226__Article_Thumb.jpg

كرديات يقمن بمشهد تمثيلي لسبايا "داعش" أمام البيت الأبيض

نشر في : 03/07/2015 9:24 PM
">أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية أن تنظيم "داعش" قام ببيع 100 مختطفة سورية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية التي أنشأ فيها التنظيم سوقا للنخاسة بحسب الوزارة.

وأكدت الوزارة في تقرير نشرته الخميس إنشاء "عصابات داعش الإرهابية سوقاً للنخاسة والاسترقاق الجنسي حيث استقدمت نحو مئة من النساء اللآئي يحملن الجنسية السورية كسبايا في سوق مجاور لجامع الفلوجة الكبير الذي يفتتح يومياً بعد الافطار وتتم عملية البيع بأسعار تتراوح ما بين 500 الى 2000 دولار".

وأوضحت الوزارة في تقريرها الذي نشر فحواه موقع "سي أن أن بالعربي"، أن عملية البيع تجري "بحجة بدعة جهاد النكاح، وفي تحريف واضح للقرآن وسنن الشريعة الإسلامية السمحاء"، مشيرة إلى أن "عصابات داعش الإرهابية" ابتدعت مسابقة لمن يحفظ القران ويفوز بالمراتب الثلاث الاولى "حددت جوائز لهم تمثلت بإهدائهم سبية كمنهج تظليلي للمواطنين".

وأشارت وزارة حقوق الإنسان إلى أن هذه المسابقة نشرت كإعلام صادر من "ولاية البركة" في سوريا، وأن المئات من المواطنات العراقيات من المكون الأيزيدي اتجهت بهن "عصابات داعش" كسبايا نحو محافظة الرقة السورية.
القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
40 ألف حساب لداعمي «داعش» على «تويتر»
انطلاق مشروع لمكافحة التطرف في أوروبا يقوده سفير أميركي سابق
1435880239992414600.jpg



لندن: عضوان الأحمري
قال مارك والاس، رئيس مشروع مكافحة التطرف في أوروبا، لـ«الشرق الأوسط»، إن أكثر من 40 ألف حساب مؤيد وداعم لتنظيم داعش المتطرف موجودة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مستبعدا في الوقت ذاته ما يروج له البعض من أن التنظيم الإرهابي أداة لتقسيم العالم العربي.

والاس، الذي يعمل ضمن مشروع لمواجهة بروباغندا «داعش» الإعلامية ومساعيه لتجنيد الشباب واستهدافهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكد أن حملات إعلامية ستنطلق عبر منصات الإنترنت المختلفة وستكون مبدئيا باللغات الألمانية والفرنسية والإيطالية والتركية.

وفي حديثه، قال والاس الذي عمل سابقا سفيرا للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إن التنظيم المتطرف لم يحرز تقدما هذا العام، وإنه في تراجع، ومن أسباب تراجعه كذلك الضربات الجوية التي يوجهها له التحالف الدولي في العراق وسوريا.

وردا على ما يثار عن أن التنظيم مجرد أداة لتقسيم الدول العربية يقول السفير والاس: «(داعش) استغل فراغ القوة الذي أحدثته الأحداث في سوريا أو العراق مثلا، والتنظيم يستهدف المسلمين وغير المسلمين من خلال إجبارهم على العيش تحت رايته والإيمان بمعتقداته وتفاصيله، والملاحظ للجميع أن الغالبية الساحقة من سكان الشرق الأوسط يرفضون وحشية التنظيم، بل يرفضونه كاملا».

الأرقام المثيرة للجدل تؤكد أن التنظيم يستغل الإنترنت للتجنيد، حيث تم تجنيد أغلبية المنضمين إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها «تويتر»، وحسب إحصاءات قدمها السفير والاس في حديثه لـ«الشرق الأوسط» فإن أكثر من 40 ألف حساب مؤيد وداعم لـ«داعش» موجودة على موقع التواصل «تويتر» تقوم ببث الدعاية الوحشية والترويج والمساعدة في التجنيد.

الشرق الأوسط
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
08-07-2014, 12:22 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

«لمياء» تروي تفاصيل «جهاد نكاحها».. داعية سلفي أقنعني بالجهاد بالترويح عن الرجال بعد كل غارة.. مارست «الجنس» مع كل الجنسيات.. ولا أعلم عدد الذين نكحوني.. وعدت لبلادى «حاملا» ومصابة بـ«الإيدز»


sms_block_header2.jpg



630.jpg




الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٣ - ٠٧:٠١:٤٦ م






الشروق التونسية

بعودتهن إلى بلادهن اكتشفن مأساتهن.. واقتنعن بأنهن رحن ضحية لشيوخ الجهل والظلام.. وبأنهن بعن عقولهن للدعاة الشواذ قبل أن يبعن أجسادهن في سوق النخاسة لشباب ورجال من كل الجنسيات بدعوى الجهاد والقضاء على أعداء الإسلام من الكفرة والملحدين والعلمانيين والليبراليين.

يبقى السؤال المركزي هو ذلك المتعلق بالجهة التي تقف وراء هذا الاختراق الخطير للمجتمع التونسي وتعمد تقويض ثوابته الدينية والثقافية باستهدافها للمرأة كقوة طلائعية مثلت ولازالت تمثل العنوان الأبرز لما وصل إليه المجتمع التونسي من تطور.

لقد فعلت القوى الظلامية وتحديدا التيارات السلفية الجهادية جملا دينية غاية في الخطورة والتحريف للاستحواذ على عقول من هن أقل ثقافة دينية وتجربة اجتماعية لضرب المجتمع التونسي في مقتل باعتبار ما أحرزته المرأة التونسية من مكاسب وحقوق أهلتها أن تكون قوة دفع إلى الأمام لكامل شرائح وفئات المجتمع التونسي. إن العداء الغريزي الذي تكنه التيارات السلفية الجهادية على غرار أنصار الشريعة في تونس للتقدم والحرية والانعتاق هو المترجم الفعلي للنوايا الخبيثة التي حولت مئات التونسيات إلى جسد في خدمة تجار الدين وصعاليك التطرف لينفثون فيه رائحة دماء الأبرياء الذين استباحوا أرواحهم في ساحات التقتيل والتنكيل.

والواضح أنه ليس لهؤلاء من متنفس لعدوانيتهم المرضية وانحرافهم الديني إلا أرواح الأبرياء وأنوثة صبايا الهامش الاجتماعي وليست لمياء ومنية وحنان إلا ضحايا لفكر فاش وعدمي لمجموعة من الشواذ عجزوا على تحقيق ذواتهم في مجتمع حر ليتحولوا إلى وحوش وحالات مرضية معادية للإنسانية.

على الطريق الرابطة بين العاصمة وبنزرت يقع منزل لمياء.. يبدو المكان من الخارج كأي منزل تونسي.. لكنك تشتم رائحة الحزن بمجرد أن تتجاوز قدماك الباب.

بدأت حكاية لمياء بنت التاسعة عشر ربيعا والتي تحولت إلى خريف بفعل ما تعرضت له من إهانة لذاتها وجسدها مع داعية على قناة دينية كان يسخر من إسلام التونسيين ومن فهمهم للدين لتصطدم في سنة 2011 بشخص أقنعها أن لباسها عورة وخروجها إلى الشارع حرام. لم تكن لمياء تعلم عن الدين شيئا واعتقدت أن كلام هذا الشخص هو الدين وعليها تطبيق فتاويه بالحرف، إن رغبت في محبة الله.

والواضح أن لمياء تحولت إلى «عبدة» وملك خاص لهذا الشخص الذي لم يعد يتوانى عن ترويضها لخدمة مشروعه السلفي الجهادي العدمي.

اقتنعت لمياء أن المرأة يمكن لها المشاركة في الجهاد والقضاء على أعداء الإسلام بالترويح على الرجال بعد كل غارة وغارة ليصبح جسدها ملكا لهم بمجرد أن يقرر أحد هؤلاء الظلاميين إفراغ كتلة العقد الجنسية فيها.

وصلت الحرب في سوريا إلى أوجها وتحول عقل لمياء إلى عجينة يفعل بها شيخها ما يشاء لتترك منزل العائلة وتغادر التراب التونسي باتجاه مدينة بنغازي الليبية ومنها إلى تركيا قبل أن تحط بها الرحال في حلب السورية.

فوجئت لمياء بعدد النساء والفتيات المقيمات داخل مستشفي قديم تحول إلى مخيم لمجاهدي الحرام واللذة. استقبلها أمير قال عن نفسه أنه تونسي ويدعى أبو أيوب التونسي. لكن القائد الحقيقي للمخيم هو شخص يمني يسيّر مجموعة مسلحة أطلقت على نفسها ـ فيلق عمر ـ وهو الذي استمتع أولا بالوافدة الجديدة لمياء.

لا تعلم لمياء عن عدد الشواذ الذين نكحوها ولكنها كانت في كل عملية جنسية تعي جيدا معنى إهدار الكرامة الإنسانية على يد وحوش لا يترددون في استعمال العنف لإرغامها على ممارسة الجنس بطريقة لا غاية منها إلا إذلال المرأة وإهانة ذاتها وتحقير إنسانيتها.

مارست لمياء الجنس مع باكستانيين وأفغان وليبيين وتونسيين وعراقيين وسعوديين وصوماليين ليتحول جسدها إلى جسد متعدد الجنسيات والجنين الذي في أحشائها إلى مجهول الهوية والنسب.

رأت لمياء في مخيمات الظلام نساء وفتيات اختطفن لهدف واحد وهو إشباع الرغبة الجنسية لرجال لا يحتكمون إلا على يد قادرة على القتل وعضو تناسلي جاهز للقضاء على كبرياء المرأة والعودة بها إلى مغاور البدائية والجاهلية.

تعرفت لمياء إلى تونسيات من القصرين والكاف وحي التحرير والمروج وبنزرت وقفصة وصفاقس قالت، إن إحداهن توفيت نتيجة تعرضها للتعذيب بمجرد محاولتها الهروب. لكن المأساة الحقيقية هي التي تعيشها لمياء اليوم.

عادت لمياء إلى تونس وبمجرد وصولها إلى المعبر الحدودي ببن قردان تم إيقافها وفقا لإعلان ضياع تقدمت به عائلتها في تونس وباستنطاقها صرحت أنها كانت في سوريا ضمن مجموعة من النساء والفتيات سافرن بغرض جهاد النكاح، خضعت لمياء إلى التحاليل الطبية ليتبيّن أنها مصابة بمرض "الإيدز".. وأظهرت الفحوصات الطبية كذلك أنها حامل في الشهر الخامس والجنين مصاب بنفس المرض.

تمّ تسليم لمياء لعائلتها التي قررت عزلها في غرفة بمنزلها الكائن بقرية ريفية تقع على الطريق الرابطة بين العاصمة وبنزرت.

ويأمل كل أفراد العائلة أن تنتهي مأساة لمياء بوفاتها قبل وضعها لجنينها.

كان للمياء أحلام حولها شياطين الدين إلى كابوس بمجرد أن أوهموها بأن للإرهاب على جسدها حق، بقى أن تجيب الدولة على السؤال الآتى «وإذا التونسية سئلت بأي ذنب قتلت؟».


http://almogaz.com/news/politics/2013/09/23/1109079

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
11-11-2014, 02:38 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

>محليات وبرلمان

الفضل يسأل عن إجراءات الشئون بحق أفرع 'جمعية الإصلاح'
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط







11/11/2014 الآن - المحرر البرلماني 2:11:59 PM


وجه النائب نبيل الفضل سؤالاً لوزيرة الشئون الإجتماعية والعمل حول تنفيذ فرق تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مسحاً ميدانياً على الجمعيات الخيرية والأفرع التابعة لها ، ورصد جملة من المخالفات ؛ كعدم وجود تراخيص لمقار الأفرع ، وجمع الأموال دون ترخيص ، وتجاوزات مالية وإعداد الوزارة لتقرير مفصل عن هذه المخالفات والتجاوزات التي شملت 27 فرعاً من جمعية الإصلاح الاجتماعي ، كما يلي :



السيد / رئيـــس مجلــس الأمـــة المحترم ,,

تحية طيبة وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد / وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية المحترمة

نص السؤال

نفذت فرقاً تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مسحاً ميدانياً على الجمعيات الخيرية والأفرع التابعة لها ، ورصدت جملة من مخالفات بالجملة ؛ كعدم وجود تراخيص لمقار الأفرع ، وجمع الأموال دون ترخيص ، وتجاوزات مالية .
وقد أعدت الوزارة تقريراً مفصلاً عن هذه المخالفات والتجاوزات التي شملت 27 فرعاً من جمعية الإصلاح الاجتماعي ، حيث باشرت الوزيرة بإغلاق هذه الفروع .
وبالرغم من أن إجراء الوزيرة بإغلاق تلك الفروع التابعة لجمعية الإصلاح الإجتماعي متفق مع صحيح القانون إلا أن هذا الإجراء غير كافي ولا يتناسب مع المخالفات التي كشفت عنها الفرق التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .

فقد كان يستوجب على الوزيرة إحالة المسئول عن هذه التجاوزات التي ارتكبت برعاية جمعية الإصلاح الاجتماعي إلى جهات التحقيق الجنائي – النيابة العامة أو الإدارة العامة للتحقيقات – حسب تصنيف الجريمة جناية أو جنحة ؛ لكون بعض المخالفات تشكل استيلاء على أموال الناس دون سند من القانون .
كما أنه كان على الوزيرة إحالة الشق المتعلق بجمع الأموال من الناس دون سند من القانون ومن خلال أفرع غير مرخصة تابعة إلى جمعية الإصلاح الإجتماعي إلى وحدة التحريات المالية في البنك المركزي وقسم مباحث الأموال ؛ للتحقيق في مآل هذه الاموال غير المشروعة والتي تولدت عن مصدر غير مشروع مما يشكل جريمة غسيل أموال التي عرفتها المادة ( 2 ) من القانون رقم 106 لسنة 2013 فى شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بأن :
( يعد مرتكبا لجريمة غسل الأموال كل من علم أن الأموال متحصلة من جريمة ؛ وقام عمدا بما يلى :
أ – تحويلها أو نقلها أو إستبدالها ؛ بغرض إخفاء أو تمويه المصدر غير المشروع لتلك الأموال ؛ أو مساعدة أى شخص ضالع فى إرتكاب الجرم الأصلى التى تحصلت منه الأموال ؛ على الإفلات من العواقب القانونية لفعلته .
ب – إخفاء أو تمويه الطبيعة الحقيقية للأموال أو مصدرها أو مكانها أو كيفية التصرف فيها أو حركتها أو ملكيتها أو الحقوق المتعلقة بها .
ج - إكتساب الأموال أو حيازتها أو إستخدامها . ويكون الشخص الإعتبارى مسؤولا عن أية جريمة تنص عليها أحكام هذه المادة ؛ إذا إرتكبت بإسمه أو حسابه . ولا تحول معاقبة مرتكب الجريمة الأصلية دون





معاقبته عن أى جريمة أخرى من جرائم غسل الأموال . وعند إثبات أن الأموال هى متحصلات جريمة ؛ فليس من اللازم أن يكون قد تم إدانة شخص بإرتكاب الجريمة الأصلية ) .
وحيث أن التصرف في الأموال المتحصلة بالمخالفة للقانون يعد جريمة غسل أموال إذا تم التصرف فيها بالصور التي أشارت إليها المادة ( 2 ) من القانون رقم 106 لسنة 2013 فى شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وقد ثبت لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قيام 27 فرع تابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي بجمع الأموال من الناس دون سند من القانون ، وبالتالي قامت الجمعية المذكورة بإيداعها في حسابها البنكي ، مما يتحقق بشأنها جريمة غسل الأموال المنصوص عليها في المادة ( 2 ) من القانون رقم 106 لسنة 2013 المشار إليه .
فقد كان على الوزيرة احتراماً للقانون ، وبراً بقسمها الدستوري باحترام قوانين الدولة ، والذود على أموال الشعب ، وأداءها لعملها بالأمانة والصدق ، أن تطبق القانون رقم 106 لسنة 2013 المشار إليه وإحالة القائمين على جمعية الإصلاح الاجتماعي إلى النيابة العامة لتباشر سلطاتها في التحقيق والبحث والتصرف في شبهة جريمة غسل الأموال بعد ثبوت جمع الأموال من الناس بالمخالفة للقانون من قبل جمعية الإصلاح الاجتماعي
وفي ظل تراخي الوزيرة في العمل على تطبيق القانون رقم 106 لسنة 2013 المشار إليه على ما تكشف للوزارة من شبهة جريمة غسل الأموال ، فإنها بذلك لَوَتْ عنق اليمين الذي أقسمت الولاء له ، فلو لم يكن لدينا شبهة جريمة غسل الأموال لما أغلقت الوزيرة الفروع التابعة لجمعية الإصلاح البالغ عددها 27 فرع لجمعها لأموال من الناس بالمخالفة للقانون .




بناء على ما سبق :

1 – يرجى إفادتي بقيمة المبالغ التي جمعتها الفروع البالغ عددها 27 فرع التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي ؟
2 – يرجى إفادتي بمآل هذه المبالغ المشار إليها بعد جمعها من جمعية الإصلاح الاجتماعي من خلال فروعها المخالفة ؟ وما هي أوجه الصرف لها من قبل الجمعية ؟
3 – ما هي أسباب عدم قيام الوزارة – ولو من باب الاحتياط القانوني – بإبلاغ النيابة العامة عن شبة غسل الأموال بعد ان تكشف وجود أموال في جمعية الإصلاح الاجتماعي دون أن يكون لها مصدر مشروع ؟
4 – ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لرد الأموال للناس والتي جمعت منهم دون سند من القانون من قبل جمعية الإصلاح الاجتماعي ؟
5 – ما هي أسباب مجاملة الوزيرة لجمعية الإصلاح الاجتماعي بعد أن تكشف للوزارة أن هناك أموال جمعت من مصدر غير مشروع ؛ لكونها أموال جمعت دون سند من القانون ؟
6 – يرجى تزويدي بما تحمله ارصدة جميع الإصلاح الاجتماعي في البنوك الكويتية من أموال وسيولة نقدية ، وكذا ودائع بنكية ، وقروض وغيرها ؟
7 – يرجى تزويدي بما تملكه جمعية الإصلاح الاجتماعي من أموال عقارية مسجلة باسمها لدى وزارة العدل ومعلومة لدى الوزارة من واقع كشوفاتها ؟



8 – يرجى تزويدي بصور من عقود الإيجار التي أبرمتها جمعية الإصلاح الاجتماعي بشأن مقرها الرئيسي الكائن في منطقة الروضة ، وبشأن كافة مقراتها الأخرى في المناطق السكنية ؟
9 – يرجى تزويدي بكشف تفصيلي وضحاً فيه إيرادات جمعية الإصلاح الاجتماعي من مصادر جمع الأموال ، والهبات والتبرعات عن الأعوام من 2000 إلى 2013 ؟
10 - يرجى تزويدي بكشف تفصيلي موضحاً فيه نفقات جمعية الإصلاح الاجتماعي عن الأعوام من 2000 إلى 2013 ؟
11 – يرجى تزويدي بكشف تفصيلي موضحا فيه أسماء جميع العاملين في جمعية الإصلاح الاجتماعي وكافة فروعها ، وجنسياتهم ، ومؤهلاتهم ، ومناصبهم ، وتاريخ التحاقهم بالعمل لديها ؟
12 – يرجى تزويدي بكافة البيانات السياسية وغيرها من البيانات التي صدرت عن جمعية الإصلاح الاجتماعي من الأعوام من 2000 إلى 2013 ؟

ومن جانب آخر:
في شأن مبنى جمعية الإصلاح الاجتماعي, حيث قامت هذه الجمعية بعمل توسعة للمباني وإضافة منشآت جديدة على الأراضي المملوكة للدولة.

بناء على ما سبق :
1 – يرجى إفادتي بعدد المرافق التي باشرت جمعية الإصلاح الاجتماعي بإنشائها في مقرها الرئيسي وأغراض هذه المرافق ؟ والسند القانوني للقيام بتلك الإنشاءات ؟
2 – هل توجد مخاطبات من قبل مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي بطلب الموافقة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لعمل التوسعات للمنشآت؟





3 – هل توجد تراخيص من بلدية الكويت للمباني التي تم بناءها والتوسعات من بداية إقامة الجمعية وحتى تاريخ السؤال؟ ان كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئة من التراخيص والمخططات المعمارية.
4 – يرجى تزويدي بصور فوتوغرافية لكافة الإنشاءات التي قامت بها جمعية الإصلاح الاجتماعي في مقرها الرئيسي ؟
5 – يرجى إفادتي بالتكلفة المالية لهذه الإنشاءات لتلك المرافق ؟ وما هي أوجه الصرف لها من قبل الجمعية ؟ والسند القانوني لهذا الصرف ؟
6 – هل قامت وزارة الشؤون – ولو من باب الاحتياط القانوني – بإبلاغ النيابة العامة عن جريمة الإعتداء على أموال عامة وإحالة القائمين على جمعية الإصلاح الاجتماعي للنيابة العامة بشأن ذلك ؟

واقبلوا خالص التحية ،،
مقدم السؤال
نبيـــــل الفضـــــل
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هؤلاء الدواعش وحوش على شكل بشر ........

من يتخيل ان من يسمون أنفسهم مسلمين يقتلون ناشطين أتراك يعملون على مساعدة السوريين في مخيماتهم ...

لعنة الله عليهم و على من يساعدهم و يؤيدهم



===================

صحيفة «حرييت» التركية كانت هي اول من كشف خطة منطقة الحظر الجوي بعد يومين من تفجير نفذه «داعش» داخل الحدود التركية وراح ضحيته أكثر من 32 ناشطاً يعملون في مخيمات اللاجئين السوريين.

الراي
 
أعلى