هذا ماجلبه الاخوان المسلمين للمنطقه بسبب إستخدامهم الدين للسيطرة على الحكم..قسوة خارج الخيال

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-10-2014, 07:11 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ذباح الجهراوي نجل أحد المحبوسين في قضية «داعش»


مقتل الداعشي أبودجانة الكويتي



2014/10/15 07:44 م

التقيم
التقيم الحالي 0/5

397229_e.png
bullet.png
ذباح الجهراوي قبل وفاته




مصادر لـ الوطن : عمره 16 عاماً ونفر قبل شهرين ونصف
«ذباح الجهراوي» نجل أحد المحبوسين في قضية «داعش»
شقيق أبودجانة: والدي وزع حلوى على السجناء فرحاً بشهادة ابنه

كتب أحمد زكريا:
أعلن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) مقتل أبودجانة الكويتي (ن.ف) خلال الاشتباكات الدائرة مع المقاتلين الأكراد في منطقة عين العرب (كوباني).
وأشار التنظيم الى ان أبودجانة، الملقب بذباح الجهراوي، هو نجل احد المحبوسين حاليا في الكويت على ذمة قضية خلية «داعش».
الى ذلك ذكرت مصادر مطلعة على الملف الجهادي لـ «الوطن» ان أبو دجانة لم يتجاوز عمره السادسة عشرة ونفر الى الشام قبل قرابة شهرين ونصف.
من جانبه قال شقيق أبودجانة الكويتي على حسابه في تويتر «قام أبي بتوزيع الحلوى على السجناء فرحاً بما من الله على ابنه بنيل الشهادة»، ناقلاً عن أبيه نص التهنئة التي قال فيها «أهنئ نفسي واخواني باستشهاد ابني أبودجانة وأسأل الله ان يتقبله وأن يعلي منزلته وأن يبلغني شفاعته وأن يلحقنا به».
بدوره أعلن حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي ان مقاتليه هم من قاموا بقتل ابودجانة.


المزيد من الصور
dot4line.jpg


  • ذباح الجهراوي قبل وفاته
    • أبودجانة مع سلاحه - ومع أحد المقاتلين في «داعش»

الوطن
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-10-2014, 10:37 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

(تحديث1) امريكا تشيد بالخليج في مكافحة الإرهاب
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






تركيا تؤكد موقفها الرافض بإرسال قوات لمحاربة داعش، وبريطانيا تستعد لاستخدام طائرات من دون طيار لضربهم

16/10/2014 الآن - كونا 7:05:10 PM


من الأرشيف
قالت بريطانيا هنا اليوم انها تستعد لاستخدام طائرات من دون طيار لضرب مواقع تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.
وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في كلمة امام نواب البرلمان بشأن الأوضاع في العراق وسوريا ان وزارة الدفاع بصدد القيام بنقل طائراتها من دون طيار المسلحة من طراز (ريبر) من الخدمة في افغانستان الى الشرق الاوسط بهدف تعزيز قدرات المراقبة المتطورة ودعم طائرات (تورنيدو) البريطانية في توجيه ضربات ضد أهداف في العراق.
واكد ان الأوضاع على الارض لا تزال خطرة جدا مع استمرار سيطرة (داعش) على مناطق واسعة من العراق وسوريا محذرا من ان مواجهة هذا التنظيم تحتاج الى اشهر وسنوات وليس اياما او أسابيع ناهيك عن الاثار التي ستتركها هذه الأحداث في المنطقة على المدى البعيد.
وشدد على أهمية تحقيق الاستقرار السياسي في كل من العراق وسوريا من اجل المساهمة في القضاء على خطر (داعش) وتهديداته لامن المنطقة والعالم.
وعن سوريا اكد هاموند ان حكومة بلاده ستشارك الى جانب الولايات المتحدة في جهود تدريب قوات المعارضة السورية المعتدلة التي تسعى الى الاطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الاسد وانهاء سيطرة الجماعات المتطرفة. وقال في هذا السياق ان الاسد لن يكون جزءا من الحل تحت اي ظرف من الظروف مشيرا الى انه 'عندما كانت طائرات التحالف تحاول صد تقدم (داعش) في مدينة عين العرب (كوباني) كانت الطائرات السورية تقصف المدنيين وقوات المعارضة المعتدلة في حلب ومناطق اخرى داخل سوريا'.

ومن جهته جدد وزير شؤون الاتحاد الأوروبي فولكان بوزكير هنا اليوم موقف تركيا الرافض لارسال قوات إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مؤكدا ان هذا التنظيم لن يهزم الا من قبل قوات غير تقليدية.
وقال بوزكير في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي في بروكسل ان ' ظهور داعش فاجأ الجميع ودخل في حياتنا كنوع جديد من المنظمات الإرهابية التي افقدتنا جميعا السبيل للرد بقوة' موضحا أن 'الطريقة الوحيدة للتعامل مع هذا التنظيم غير التقليدي لن يكون الا عبر قوات غير تقليدية'.
واضاف ' لو حاولنا ارسال قوات نظامية تقليدية فستواجه صعوبات ولكن اذا استطعنا تكوين ائتلاف مع قوى عسكرية أمريكية وأوروبية فمن الممكن ان نكون قادرين على استخدام قوات تقليدية'.
واستدرك قائلا 'لكن لا أحد يريد إرسال أي قوة .. والكل ينظر الى تركيا ويلقي عليها اللوم لعدم ارسال قوات لمواجهة داعش'.
واكد بوزكير وهو سفير تركيا السابق لدى الاتحاد الأوروبي أن بلاده ' لا تعتزم إرسال قوات عسكرية إلى بلدان أخرى'.
وقال انه في حال فصل قوات المعارضة المعتدلة في سوريا عن جماعات وتنظميات مسلحة محظورة 'حينها يمكن لتلك القوات المجي إلى تركيا لحصولهم على تدريب وعودتهم مرة اخرى للتعامل مع (داعش) والقضاء عليها نهائيا'.
واضاف ان بلاده اقترحت انشاء منطقة حظر طيران واقامة منطقة امنة عقب التخلص من (داعش) حتى يتمكن اللاجئون من العودة إلى وطنهم لافتا الى انه هذين الطلبين لم يجدا قبولا.
على صعيد اخر اكد الوزير التركي حرص بلاده على بناء استراتيجية جديدة لتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتحسين صورة الاتحاد الأوروبي في تركيا والعكس.
10:42:04 AM
اشاد المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص للائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية الجنرال جون ألن بالخطوات التي اتخذتها عددا من الدول الخليجية لتنفيذ قوانين مكافحة الارهاب بفعالية.
ولفت ألن الضوء في تصريح صحفي الليلة الماضية بعد انتهاء جولته لدول التحالف الدولي ضد (داعش) الى وحدة الاستخبارات المالية التي انشأتها دولة الكويت حديثا والقانون القطري الجديد الذي ينظم عمل الجمعيات الخيرية في الخارج والقانون الاماراتي الذي وضع في شهر اغسطس الماضي لوضع قيود على تمويل الارهاب وتحديد الجرائم والعقوبات التي تتعلق به.
كما اشار الى منع كلا من السعودية ودولة الامارات والبحرين ودولة الكويت مواطنيها من القتال في الخارج ومراقبتهم للمتعاطفين مع تنظيم (داعش).
وذكر ان السعودية ألقت القبض ودانت العديد من مواطنيها بتهم تتعلق بالارهاب بما في ذلك اعتقال العديد الافراد الذين ثبتت صلتهم بتنظيم القاعدة في شهر سبتمبر الماضي مشيرا ايضا الى استضافة البحرين في الاسابيع المقبلة مؤتمرا دوليا حول تحديد اجراءات تمويل مكافحة الارهاب وتنفيذها.
يذكر ان المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص للائتلاف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية سيزور منطقة الخليج في الاسبوع المقبل لاحراز مزيد من التقدم في ايقاف مساعي تمويل المقاتلين الاجانب.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-10-2014, 02:22 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

بالفيديو/ حياة أهل الرقة بظل حكم داعش
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط







فتاة سورية توثق طريقة تعاملهم بالصوت والصورة

18/10/2014 الآن - وكالات 9:18:18 AM

حب سوريا دفع رزان ابنة ٢٥ ربيعا للمخاطرة بحياتها حين قررت إقتحام الحياة اليومية تحت قيادة تنظيم الدولة بالعراق والشام لنقل الصورة للعالم.

رزان احدى بنات الرقة السورية التي يسيطر عليها داعش، جاءت من تركيا واخفت كاميرا لتوثيق حياة أبناء جلدتها في ظل حكم تنظيم الدولة.

تقول رزان أن الرقة لم تعد تلك المنطقة التي تعرفها فالناس خائفون وينفذون الأوامر دون مقاومة، كما أن التنظيم فرض على الناس اغلاق المحلات وقت الصلاة وارتداء النقاب، وتنفيذ الاعدامات في الساحة بشكل شبه يومي.

وفيما يلي الفيلم الذي صورته رزان بكاميرا سرية:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-10-2014, 03:26 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

تطرف "داعش" يُعرض النساء للاستغلال الجنسى

2119072928r4.jpg


كتبت ـ لميس الشرقاوى: السبت , 18 اكتوبر 2014 12:53
لا شك أن تطرف "داعش" الآن بدأ ينتشر بين كثير من المجتمعات والأجناس والبيئات المختلفة، لكن ما لم يكن فى الحسبان أن يجذب التطرف الإرهابى الجنس الناعم "النساء".
فى دراسة لجامعة "كوين مارى" بلندن، أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الإناث المسلمات من بريطانيا يعتبرن عرضة للتطرف الإرهابى مثلهن مثل الرجال, حيث ثبت أن عدداً كبيراً منهن يسافرن لسوريا لنكاح مقاتلى داعش تحت مسمى الجهاد.
أشارت الصحيفة، من خلال الدراسة، إلى أن التطرف مرحلتين، أولاهما معاناة الشخص من الاكتئاب والرفاهية المادية والمستوى العالى من التعليم والعزلة عن المجتمع كمرحلة أولى، أما المرحلة الثانية فهى اتصال الشخص بمتطرف والتعرض لمعتقدات غير تقليدية.
من جانبه أكد "كمالديب بيهو"، أحد الباحثين من الجامعة فى مجال علم النفس الثقافى، أن 10% من مقاتلى بريطانيا فى داعش من النساء، مضيفا أن خطر التطرف لا علاقة له بنوع الجنس بل على العكس رأى أن وباء التطرف الإرهابى شائع بين الفتيات بشكل أكبر.
أكدت التقارير أن 60 امرأة وفتاة بريطانيتات انضمتا لـ"داعش"، وأخريات فى أعمار تتراوح بين 16 إلى 24 عاما، من بينهن فتاتان توأم سافرا إلى سوريا فى يوليو الماضى لإتباع أخيهما الذى سبقهما للانضمام لداعش، وزوجة مقاتل داعشى وأخريات من أماكن مختلفة من بريطانيا.
أشار الباحث "بيهو" إلى أن التعاطف مع الأيديولوجية الإرهابية يأتى بين أفراد الطبقة المتوسطة وهم الأكثر عرضة للسخط والاكتئاب.
كما نقلت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية ما ذكرته صحيفة "دابق" الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية أن "داعش" تأسر وتستعبد نساء الأقلية الأزيدية المضطهدة فى العراق وتعرضهم للبيع.
بررت "داعش" فى صحيفتها الإلكترونية الناطقة باللغة الإنجليزية ما ترتكبه فى حق النساء الأزيديات, مرجعة أسبابه لأحكام إسلامية قديمة.
أشار المقال، الذى نقلته "ذا إندبندنت" عن "دابق"، إلى أن عدد النساء الأسيرات يقسمن على مجاهدى داعش وفق الشريعة الإسلامية.
ذكرت الصحيفة البريطانية أن معاناة النساء الأزيديات "حادة" لأن طبيعتهن الدينية المحافظة تعنى أن حتى هروبهن من "داعش" ستجعلهن يواجهن مستقبلاً غير آمن بسبب الاعتداء عليهن جنسياً.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تطرف "داعش" يُعرض النساء للاستغلال الجنسى
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
20-10-2014, 03:46 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

تليجراف:

بريطانيا تكشف إرهاب الإخوان

1026734109fa4eiar4.jpg


وكالات: الأحد , 19 اكتوبر 2014 20:13
كشف مصدر مقرب من "المراجعة" التي طلبتها الحكومة البريطانية بشأن الجماعات الإسلامية في البلاد، أن تقرير المراجعة الذي تم الانتهاء منه وتدرسه الحكومة، أشار إلى شبكة واسعة من جمعيات خيرية، ووسائل إعلام، ومراكز أبحاث على صلة بجماعة الإخوان.
ونقلت صحيفة "الصنداي تليجراف" البريطانية، الأحد، عن مصدر مطلع على تحقيق لجنة المراجعة لم تسمه، أن التقرير تحدث عن "شبكة معقدة" تضم أكثر من 60 منظمة مرتبطة بجماعة الإخوان، وتعتبر واجهة أمامية لها.
وسبق أن نشرت وسائل إعلام بريطانية بعض التسريبات بشأن الموضوع، حيث أشارت إلى أن الحكومة البريطانية ستدقق في نشاط جمعيات خيرية مرتبطة بالإخوان، إلا أن هذه المرة الأولى التي يشار فيها إلى مراكز بحثية ومؤسسات إعلامية تعتبر واجهة للإخوان ونشاطهم.
ويأتي التحقيق في إطار حملة أطلقها رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، مطلع هذا العام، للتحري عن جماعة الإخوان في بريطانيا، لا سيما بعد انخراط بريطانيين بالقتال في سوريا والعراق، في صفوف جماعات مسلحة متشددة.
ووصف رئيس المخابرات البريطاني السابق "ريتشارد ديرلوف"، الذي يعمل مستشارا للجنة التحقيق، جماعة الإخوان، بأنها "في أساسها تنظيم إرهابي"، متهما الجماعة بـ"تأجيج التطرف في بريطانيا، ومختلف أنحاء العالم العربي".
وتقول "الصنداي تليجراف" إن عملية التضييق على نشاط الإخوان ربما تتجاوز بريطانيا إلى دول أخرى، خاصة وأن الإخوان يعملون الآن من ثلاثة مراكز رئيسية هي، اسطنبول والدوحة ولندن.
ومن المتوقع أن يشمل التحقيق اتخاذ إجراءات عملية، مثل التحقيق مع شخصيات يعتقد أنها على صلة بجماعة الإخوان، والتحقيق في تمويل بعض المنظمات، ومنع رجال دين على صلة بتركيا وقطر من الدخول إلى بريطانيا.
وأغلق بنك" HSBC" أخيرا حسابات بنكية تعود إلى "رابطة المسلمين في بريطانيا"، وكذلك "مؤسسة قرطبة" التي يديرها "أنس التكريتي"، في إطار الحملة التي تشنها الحكومة على المؤسسات المرتبطة بجماعة الإخوان. وتردد اسم "التكريتي" كثيرا ضمن رجال الواجهة للتنظيم الدولي للإخوان.
كما أغلق البنك ذاته حسابات بنكية شخصية لمن اعتبرهم داعمي جماعة الإخوان، وكذلك حسابات أفراد عائلاتهم، وبرر البنك في حينه هذا الإجراء بأنه جاء ضمن خطة لمكافحة "غسل الأموال".
ويصنف التقرير دولة قطر على أنها أحد الممولين الرئيسيين لجماعة الإخوان المسلمين، في حين يشير إلى أن الجماعة تدير عملياتها من ثلاثة مواقع هي، لندن والدوحة واسطنبول.

الوفد
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
20-10-2014, 04:03 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بريطانيا تبدأ قريباً حملة على «الإخوان»

ستشمل التحقيق في الارتباط بينها وبين المنظمات ذات الفكر التكفيري

خارجيات · 20 أكتوبر 2014 / 145 مشاهدة / 33
شارك: تستعد الحكومة البريطانية لشنّ حملة أمنية تهدف لتطويق أنشطة جماعة «الإخوان المسلمين» في بريطانيا، حيث يسود الاعتقاد أن عدداً كبيراً من عناصر «الإخوان «الفارين من مصر لجأوا إليها، في الوقت الذي لا تزال التحقيقات جارية في لندن منذ شهر أبريل الماضي، لتحديد إن كانت أنشطة «الإخوان» داخل المملكة المتحدة لها علاقة بالإرهاب في العالم العربي أم لا؟

وكشفت صحيفة «صنداي تلغراف» في تقرير لها أن حكومة ديفيد كاميرون ستبدأ حملة أمنية في بريطانيا قريباً ضد جماعة «الإخوان المسلمين»، على أن الحملة ستطول شبكة كبيرة من المؤسسات التابعة لإسلاميين، وتضم أكثر من 60 منظمة خيرية إضافة إلى محطات تلفزيونية تعمل من لندن وتروج لأفكار متطرفة داخل بريطانيا وفي العالم العربي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أصدر قراراً في بداية أبريل الماضي يطلب فيه فتح التحقيق في أنشطة جماعة «الإخوان المسلمين»، وما إذا كانت مرتبطة بالإرهاب أم لا؟ وكذلك إن كان ثمة ارتباط بين «الإخوان» وبين الفكر الجهادي والتكفيري الذي ينتشر بصورة مقلقة بين الشباب المسلمين داخل بريطانيا، إلا أن التحقيق الذي كان من المفترض أن تظهر نتائجه في شهر يوليو الماضي تأخر ولم يتم الانتهاء منه ولا الإعلان عنه حتى الآن.

ونقلت «صنداي تلغراف» عن مصادر قريبة من التحقيق قولها إنه «تم تحديد شبكة معقدة لا تصدق» لها علاقة بجماعة «الإخوان» وأنشطتها، وتضم أكثر من 60 جمعية خيرية ومراكز دراسات ومحطات تلفزيونية، وجميعها مرتبطة بالإخوان وستطولها الحملة الأمنية التي ستشنها الحكومة في لندن لاحقاً.

وبحسب المعلومات فإن التحقيقات التي تجريها الحكومة البريطانية والتي شارك فيها عدد من الأجهزة الأمنية امتدت إلى دول أخرى، ليخلص التحقيق البريطاني إلى أن لدى «الإخوان» في العالم ثلاث قواعد رئيسية بينها لندن واسطنبول.

وتكشف الصحيفة البريطانية للمرة الاولى الإجراءات التي ستتخذها الحكومة البريطانية ضد جماعة الإخوان المسلمين، وهي كما يلي:

- التحقيق مع الجمعيات الخيرية التي يسود الاعتقاد أنها تمثل الخط الأمامي لأنشطة جماعة الإخوان في بريطانيا.

- التحقيق في عمليات التمويل التي تحصل عليها جماعة الإخوان، وارتباطاتها مع الجماعات الجهادية في الخارج.

- منع عدد من الدعاة ورجال الدين المرتبطين بالإخوان، أو المرتبطين بأي من دولة قطر أو تركيا من دخول الأراضي البريطانية.

وتقول «صنداي تلغراف» إن دولة قطر هي الممول الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين، كما أنها تنفذ العمليات المصرفية لصالح حركة حماس ولصالح الإخوان في ليبيا المتهمين بالانخراط في مجموعات جهادية مسلحة تنفذ عمليات ضد العلمانيين في البلاد، كما أن دولة قطر مولت العديد من الفعاليات الكبرى والمهمة التي أقيمت في بريطانيا خلال السنوات الماضية، والتي تبين أنها مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
22-10-2014, 08:10 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الرئيسيةأولى


آخر تحديث: الإثنين 26 ذو الحجة 1435 هـ - 20 أكتوبر 2014 مـ , الساعة: 00:05
بريطانيا: 60 منظمة خيرية وقنوات تلفزيونية تدعم «الإخوان»

تقرير وضع لندن وإسطنبول والدوحة عواصم للجماعة
الإثنين 26 ذو الحجة 1435 هـ - 20 أكتوبر 2014 مـ , الساعة: 21:15 رقم العدد [13110]
141372415336888561600.jpg

رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في طريقه إلى مقر الحكومة البريطانية وتريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية

30




لندن: «الشرق الأوسط»
من المقرر أن يصدر «داوننغ ستريت» أوامره بشن حملة إجراءات صارمة ضد الإخوان المسلمين وشبكة من الجماعات الإسلامية المتهمة بتأجيج التطرف داخل بريطانيا وعبر أرجاء العالم العربي. وكان ديفيد كاميرون قد أطلق تحقيقا حول جماعة الإخوان المسلمين في وقت سابق من العام، بدافع من المخاوف إزاء تحريضها على آيديولوجية أصولية تحث المتطرفين البريطانيين على القتال في سوريا والعراق.

وأفادت تقارير أن سير ريتشارد ديرلوف، الرئيس السابق لـ«إم آي6»، والذي يشارك في عملية مراجعة نشاطات الإخوان المسلمين كمستشار، وصف الجماعة بأنها «في جوهرها تنظيم إرهابي». في المقابل، تصر الجماعة على أنها لا تنتهج العنف وتسعى لفرض الحكم الإسلامي فقط عبر التغيير الديمقراطي، فيما أدان الإخوان المسلمون «داعش» و«القاعدة».

وذكر مصدر مطلع رفيع المستوى أن التحقيق الذي يقترب من الصدور في نسخته النهائية خلص في تقريره - الذي تم جمعه لكن لم ينشر بعد - إلى وجود «شبكة بالغة التعقيد» تضم ما يصل إلى 60 منظمة داخل بريطانيا، بينها منظمات خيرية ومؤسسات فكرية، بل وقنوات تلفزيونية، على صلة بالإخوان المسلمين، والتي من المفترض أن تخضع جميعها الآن للرقابة الوثيقة.

كما تناول التحقيق، الذي أسهمت فيه خدمات أمنية، شبكة الإخوان المسلمين بالخارج. وقال أحد الخبراء إن «قيادات الإخوان المسلمين يعملون حاليا من داخل 3 قواعد كبرى - لندن وإسطنبول والدوحة، عاصمة قطر».

يذكر أن قطر، أغنى دول العالم بالنسبة للفرد، أوت لمدة تتجاوز 30 عاما يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، غالبا ما يوصف بالزعيم الروحي للإخوان المسلمين. ويواجه القرضاوي، الذي منع من دخول بريطانيا عام 2008، اتهامات بالعداء للسامية ودعم الانتحاريين الفلسطينيين وتأييد ضرب الزوجات. وقد وجدت قطر نفسها معزولة عن جيرانها الخليجيين - السعودية والإمارات - بسبب دعمها للإخوان المسلمين أثناء «الربيع العربي». وأيضا، تمول قطر «حماس» التي تأسست في الأصل باعتبارها الفرع الفلسطيني لجماعة الإخوان المصرية، والتي تصنف بريطانيا ودول أخرى جناحها العسكري كمنظمة إرهابية.

من جهته، قال دكتور لورنزو فيدينو، الذي يعتقد أنه شارك في وضع التقرير، الذي ترأسه سير جون جنكينز، سفير بريطانيا لدى السعودية: «من الواضح أن الإخوان المسلمين لديهم الكثير من النقاط السوداء، التي تتنوع ما بين علاقتهم الغامضة بالعنف وتأثيرهم المشبوه على التناغم الاجتماعي في بريطانيا». وكشفت مصادر بريطانية لـ«الشرق الأوسط» أن الحملة الحكومية المتوقعة لن تصل لمستوى حظر الإخوان المسلمين، لكنها قد تتضمن:

إجراء تحقيقات بخصوص منظمات خيرية تشكل فعليا «واجهة» للإخوان، وإجراء تحقيقات بخصوص تمويل الجماعة وصلاتها بالجماعات الأصولية المتطرفة في الخارج، حظر دخول رجال الدين المرتبطين بالجماعة وأعضائها الذين يعيشون بدول مثل قطر وتركيا لبريطانيا للمشاركة بمسيرات أو مؤتمرات، وكان آخرهم بحسب المصادر الدكتور عمرو دراج، القيادي الإخواني البارز. فيما أوضح مصدر بريطاني مطلع: «لا يمكننا حظر الجماعة، لكن هذا بأي حال لم يكن هدف المراجعة. إلا أنه بإمكاننا متابعة أفراد بأعينهم، ليس لتورطهم في نشاطات متعلقة بالإرهاب، وإنما من خلال سبل فرض القانون. لا يمكننا القبض عليهم بسبب الإرهاب، لكنني أراهن أنهم لا يسددون الضرائب المستحقة عليهم». وأضاف: «من بين الأمور المهمة حشد الضغوط على المؤسسات الخيرية. حتى الآن، كان من الصعب للغاية مراقبة جميع الجماعات المرتبطة بالإخوان المسلمين».

ومن المعتقد أن الحكومة ستستغل أيضا السلطات الممنوحة بالفعل لتيريزا ماري، وزيرة الداخلية، لمنع العناصر الراديكالية المرتبطة بالإخوان المسلمين من دخول البلاد. وفي هذا الصدد، يحمل رجال الدين القادمين من تركيا وقطر أهمية خاصة.

وذكر مصدر برئاسة الوزراء أن «وزيرة الداخلية تملك سلطة منع مواطن غير بريطاني من دخول البلاد إذا رأت أن وجوده داخل المملكة المتحدة لن يخدم الصالح العام. وسوف تستخدم وزيرة الداخلية هذه السلطات عندما يكون لها ما يبررها وبناء على الأدلة المتاحة».

وأضاف: «بالنظر للمخاوف التي يجري التعبير عنها حاليا بخصوص الجماعة وصلاتها المزعومة بالتطرف والإرهاب، من الصائب والحكيم تماما أن نملك تفهما أكبر للجماعة وتأثيرها على أمننا الوطني ومصالحنا المرتبطة في استقرار ورخاء الشرق الأوسط».

من ناحيته، حدد الدكتور فيدينو، وهو أكاديمي سبق له وضع كتاب عن «الإخوان المسلمين بالغرب»، عددا من الجماعات المرتبطة بالإخوان المسلمين، بينها الرابطة الإسلامية في بريطانيا، ومؤسسة قرطبة، وتم إغلاق حسابيهما المصرفيين من جانب مصرف «إتش إس بي سي» في الصيف. وأثناء وجوده في المعارضة، اتهم كاميرون مؤسسة قرطبة، التي يديرها أنس التكريتي، بكونها واجهة للإخوان المسلمين، بحسب «الديلي تلغراف» أمس.

يذكر أن عددا من الأفراد - بينهم التكريتي وأنصار آخرون للإخوان المسلمين داخل المملكة المتحدة وعائلاتهم - تم إغلاق حساباتهم في «إتش إس بي سي». من جهته، أعلن المصرف أن ذلك جاء في إطار «تطبيقه برنامجا للتقييمات الاستراتيجية لجميع نشاطاته التجارية» بعد تعرضه لغرامة بقيمة 1.2 مليار جنيه إسترليني عام 2012 بسبب تدني مستوى القيود التي يفرضها على عمليات غسل الأموال، لكن لم يقدم مزيدا من التفسير لهذه الإجراءات.

يركز تقرير رئاسة الوزراء أيضا على جذور تمويل الجماعات المرتبطة بالإخوان المسلمين بالمملكة المتحدة. يذكر أن قطر شكلت الممول الأكبر للإخوان المسلمين، خصوصا حزبه السياسي في مصر، حيث حاز السلطة عبر انتخابات ديمقراطية قبل وقوع انقلاب عسكري دموي.

أيضا، تمول قطر «حماس» والإخوان المسلمين في ليبيا، حيث تواجه اتهامات بالتعاون مع ميليشيات جهادية عازمة على إسقاط الحكومة العلمانية المنتخبة في طرابلس. كما مولت قطر كذلك فعليات بارزة داخل بريطانيا على صلة بالإخوان المسلمين.

وقال متحدث رسمي باسم الرابطة الإسلامية في بريطانيا، التي تضم قرابة ألف عضو، إنها تعاونت مع المراجعة الحكومية، مضيفا أنها «كيان منفصل». بيد أنه استطرد قائلا: «الرابطة الإسلامية في بريطانيا تود التأكيد على أننا نشارك المبادئ الرئيسة للإخوان المسلمين، بما فيها الالتزام بدعم الديمقراطية وحرية الفرد والعدالة الاجتماعية وبناء مجتمع متحضر».

وقال: «الرابطة الإسلامية في بريطانيا تؤكد أننا نؤمن بأن آيديولوجية الإخوان المسلمين ليست متطرفة ولا تقر استخدام العنف. وترفض الرابطة دعوات حظر الجماعة». من جهته كشف الدكتور كمال الهلباوي مؤسس الرابطة الإسلامية في بريطانيا القيادي الإخواني المنشق، أن هناك عشرات الجمعيات الإسلامية التي تعمل في بريطانيا تتعاطف مع الإخوان وتعمل ضمن منظومة الجماعة. وقال الهلباوي الأمين العام السابق للتنظيم العالمي للغرب إن «السياسة لا يمكن أن تدخل في عمل المنظمات الخيرية بموجب القانون البريطاني، قد يحدث ذلك في تركيا أو قطر، ولكن لا يمكن أن يحدث في بريطانيا أي تتورط منظمات خيرية في العمل السياسي». إلا أن الهلباوي أشار لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن كل المنظمات الإسلامية في بريطانيا، بلا حرج تميل للإخوان. وأوضح القيادي الإخواني المنشق أنه من خلال وجوده في بريطاينا لسنوات طويلة، يشعر أن قادة المنظمات الإسلامية من أصول آسيوية يتعاطفون مع الإخوان، بزعم أنهم مظلومون. وأوضح الهلباوي أن هؤلاء في حاجة إلى تبصرة وتوضيح أيضا من الخارجية وكذلك من العلماء مع كتابات وشروحات باللغة الإنجليزية. وتأسست جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928، وأطاحت بها الحكومة المصرية العام الماضي. وكانت الجمعيات الخيرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين واحدة من بين مجالات القلق الرئيسة التي أثارها السير جون جنكينز، وهي تخضع الآن مجددا للتدقيق من جانب لجنة التدقيق البريطانية. ومن المعروف أنه جرى فتح تحقيقات بشأن الشكوك المزعومة حول تمويل منظمات إرهابية في الخارج بواسطة ما لا يقل عن 3 جمعيات خيرية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ومقرها في لندن.

وقال دبلوماسي بوزارة الخارجية البريطانية إننا «لن نحظر جماعة الإخوان المسلمين، وهناك أشياء أخرى يمكن القيام بها ليس الحظر من بينها». فيما قال مسؤول بريطاني كبير شارك في العمليات، إن «أجزاء من التقرير حساسة للغاية لا يمكن نشرها. وأضاف أنه (يعطي) نظرة شاملة للغاية في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في كثير من البلدان، وثمة تقارير أعطيت لنا حساسة للغاية، ولا يمكننا أن نعود مجددا إلى تلك الأماكن (المصادر) إذا أعلن بعض من هذه المعلومات على الملأ، في إشارة إلى خسارة تلك المصادر حال نشر هذه المعلومات». من ناحية أخرى، اتهم التكريتي رئيس الوزراء البريطاني كاميرون بالترويج لادعاءات كاذبة حول مؤسسة قرطبة في ظل حصانته البرلمانية. وأكد أن المؤسسة تمثل مؤسسة فكرية مستقلة، وأن «إتش إس بي سي» لم يقدم تفسيرا لإغلاقه حسابها المصرفي. وأكد توبي كادمان، محامي التكريتي، أن المراجعة معيبة من بدايتها، مشيرا إلى أنه كان هناك مؤشر على التحيز لأن سير جون جنكينز السفير لدى السعودية التي حظرت الإخوان المسلمين وعلى خلاف مع قطر بسبب الجماعة، لم يكن اختيارا صائبا للإشراف على المراجعة.


http://www.aswaqnet.net/newreply.php...ote=1&p=372088
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-10-2014, 11:06 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



22.October.2014 Wednesday 22:00 GMT | المصدر : صحف - وكالات




نفذ عناصر تنظيم "داعش" حد الرجم بحق امرأة بريف حماة الشرقي بتهمة الزنا، بحسب مقطع مصور نشرته مصادر إعلامية تابعة للتنظيم، والذي أظهر عناصر من التنظيم وهم ينفذون حد الرجم بالمرأة المتهمة بالزنا.

ومن المعروف شرعا أن لتطبيق حد الزنا، كباقي حدود الإسلام الأخرى، شروط، لا يطبق معها أي حد إذا نقص شرط واحد من الشروط الكاملة، بخلاف ما يظهر في هذا الفيديو الدعائي لتنظيم داعش الإرهابي.

وسبق للتنظيم المتطرف أن نفذ حد الرجم أكثر من مرة في محافظة الرقة، معقله الأبرز في سوريا.

وظهر في المقطع المصور والد السيدة، إلى جانب عدد من المقاتلين قالوا إنهم سينفذون "حد الرجم بالزنا" بحق السيدة، حيث طلب من والد السيدة مسامحتها، إلا أنه رفض رفضاً قاطعاً، إلا بعد أن أقنعه مقاتلان اثنان بضرورة مسامحتها، لأنها "ستنتقل إلى الله سبحانه وتعالى".

وقام والد السيدة بتوثيقها واقتيادها إلى حفرة كانت قد حفرت في وقت سابق لتنفيذ هذا الحد، بحسب ما ظهر في المقطع المصور، ومن ثم بدأ عدد من الرجال المتواجدين في المنطقة برجمها بعدد كبير من الحجارة.


http://news.arabyonline.com/article/248737.html
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-10-2014, 06:19 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

القبس:
«إحياء التراث» مهدّدة بالإغلاق
كشفت مصادر غربية، شاركت في اجتماع «تحالف الشركاء المناهض لداعش» ان الكويت بُلِّغت من خلال قنوات رسمية في مجلس الأمن بأسماء مواطنين وعاملين تحت مظلة جمعية إحياء التراث، متورطين في تمويل تنظيم داعش، من خلال تحويلات مالية إلى أعضاء بالتنظيم في سوريا والعراق ولبنان، وتركيا.وحذَّرت المصادر من خطورة عدم اتخاذ إجراءات رادعة، وإلا فإن الكويت ستكون مجبرة على إغلاق «إحياء التراث»، استناداً الى البند السابع من قرارات مجلس الأمن. وأشارت المصادر الى عملية رصد ومتابعة دقيقة لأي تحويل مالي إلى حسابات مشبوهة، وهناك محادثات سياسية مالية أمنية لتجفيف منابع الإرهاب.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-10-2014, 06:20 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

مؤتمر محاربة «داعش» في الكويت يحدِّد محاور المواجهة: 1- تدميره عسكرياً 2- قطع التمويل 3- محاصرة إلكترونية
خلص المؤتمر الدولي، الذي استضافته الكويت لمحاربة التنظيم الدولي للدولة الإسلامية (داعش) إلى عدة محاور لمحاربته وقطع دابره، منها: تدميره عسكرياً، وقطع التمويل عنه، ومحاصرته إلكترونياً.وشدد الاجتماع الذي شهده امس مسؤولون من الولايات المتحدة الأميركية والكويت و12 دولة أخرى على ضرورة المواجهة العاجلة لوأد ايديولوجية هذا التنظيم وتضييق السبل عليه، لا سيما في الفضاء الالكتروني.وأشاروا إلى أن العمل الدولي الفردي لن يجدي في مواجهة الإرهاب، ولا بد من جهود متضامنة للتحالف الدولي، معلنين عن أن جهود محاربة «داعش» أسفرت عن اضمحلال جاذبيته وتقلص أعداد المنضمين إليه.بحثت الولايات المتحدة مع حلفائها تطوير سبل مواجهة فكر «داعش» على كل الصُّعد المحلية والإقليمية والدولية، وفضح ما تعتبره واشنطن تشويها لصورة الإسلام الصحيح، ومنع انخراط الشباب في هذا التنظيم.وأكد وكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجار الله الذي اقتتح المؤتمر أنه يهدف إلى تطوير خطط الشركاء الدوليين في القضاء على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والمجموعات المتطرفة الاخرى.وجاء في البيان المشترك الصادر عن المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن 14 دولة ان استضافة الكويت بصفتها الرئيس الحالي لدورة مجلس التعاون الخليجي للاجتماع بهدف تقوية التعاون في مجال الاتصالات العامة للقضاء على «داعش» ومحاربة التطرف داخل المنطقة وخارج حدودها.وقال مبعوث الرئيس الأميركي الخاص بشؤون التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الجنرال جون ألن خلال المؤتمر إن وكلاء هذا التنظيم العاملين عبر شبكة الإنترنت «يقدمون أنفسهم على أنهم ممثلون حقيقيون ومنتصرون للإسلام.عتقد أن كل دولة شريكة في التحالف لديها دور فريد وحيوي في هدم تلك الصورة، بما يتماشى مع ثقافتها ودينها وأعرافها المحلية».تشويه الدينوأضاف «يجب علينا العمل مع رجال الدين وعلمائه والمعلمين والآباء لنحكي للعالم كيف نحتفي بالإسلام حتى حين نظهر للعالم كله كيف يقوم تنظيم داعش بتشويه هذا الدين»، مشيرا إلى التنظيم بالاسم المختصر الذي كان يشير إلى اسمه السابق (الدولة الإسلامية في العراق والشام).وأكد أهمية أن تنبع أي خطوات في سبيل محاربة هذا الفكر من داخل الدول الإسلامية ذاتها، وليس من خارجها «فلا تستطيع قوة خارجية أن تغيّر العقول والقلوب في الأوطان».وقال إن الولايات المتحدة شريك بناء وملتزم بتلك الجهود.وحث المبعوث الأميركي الدول المشاركة في الاجتماع بقوة على صياغة خطط عمل تقضي على آلة تنظيم الدولة الإسلامية الإعلامية في الصحف والفضاء الإلكتروني «بشكل مباشر وسريع».وقال إن ردود أفعالنا يجب أن «تتسم بالخفة والمرونة وأن تصاغ بشكل يواكب سرعة الأحداث على أرض المعركة، وكذلك في المجالات السياسية والاجتماعية التي يتحدى فيها تنظيم داعش أعضاء التحالف».وأضاف «يجب على خططنا أن تمكن من هم أكثر تأثيرا في مجتمعاتنا ليتحدثوا عن حقيقة جهود «داعش» في القضاء على السلم والاستقرار في الوقت نفسه الذي يروون فيه قصة كفاح الدين الطويل في تحرير نفسه من التطرف». وأضاف: إن داعش لن يهزم حقّاً إلا بإسقاط شرعية رسالته الموجهة للشباب، الذين لديهم نقاط ضعف.حرب إلكترونيةومن جانبه، أكد مدير ادارة مجلس التعاون في وزارة الخارجية ناصر المزين أن هذا المؤتمر يهدف الى تقوية التعاون في مجال الاتصالات العامة للقضاء على تنظيم داعش ومحاربة التطرف داخل المنطقة. واضاف المزين خلال القاء البيان المشترك الذي صدر عن المجتمعين خلال المؤتمر الذي استضافته البلاد امس ان وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله رحّب باعضاء الوفود من دول مجلس التعاون، الاردن، لبنان، مصر، تركيا، العراق، فرنسا، المملكة المتحدة، واميركا، معربا عن سعادته باستضافة الكويت هذا الاجتماع للعمل من خلاله مع شركائها لتطوير الخطط التي تهدف الى القضاء على «داعش» والتنظيمات الاخرى، معلنا عن حرب إعلامية لفضح «داعش» ووقف سفر المقاتلين إليه.استراتيجيات ولفت الى ان الوفد الاميركي المشارك استعرض استراتيجيات العلاقات العامة الاميركية والافكار التي تتبناها لزيادة حجم التعاون بين الشركاء للقضاء على «داعش»، مضيفا ان الشركاء ناقشوا الخطوات التي اتخذتها حكوماتهم على المستويين الفردي والجماعي لتقوية المجتمعات تجاه رسائل «داعش» المتطرفة ومناهضة تجنيد الاجانب بكل فعالية وتشجيع قادة الدين والمجتمع المدني واصحاب الرأي وملايين من الشباب الرافضين للتطرف على ايصال رأيهم بشتى وسائل الاعلام الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.دور الكويتبدوره، أكد نائب وزير الخارجية الاميركية للدبلوماسية الشعبية والشؤون العامة ريتشارد ستينغل ان اعداد الاشخاص الذين ينضمون الى داعش بانخفاض ملحوظ، مشددا على ان جاذبية داعش قد تراجعت وان عدد المقاتلين الاجانب تراجع. واضاف ان عملنا اليوم هو تحديد افضل الرسائل لوقف ذهاب المقاتلين وانضمامهم الى داعش، والى تصحيح الصورة الخاطئة التي يبثها التنظيم، مضيفا ان المؤتمر تناول ازالة الشرعية عن جاذبية الانتماء الى داعش، الذي عمل لأشهر طويلة على اظهار صورة خاطئة، حيال التنسيق وحيال انه منظمة منسقة تتضمن عدة اشخاص.أيديولوجية خاطئةولفت الى ان اعداداً كبيرة ممن قاتلوا مع التنظيم ثم تركوه، اكدوا ان ايديولوجية داعش ايديولوجية وهمية خاطئة، مضيفاً ان الكويت لعبت دورا اساسيا في محاربة الإرهاب وتعزيز الامن العالمي.عمل مشتركوأكد ان العمل المشترك في ساحة القتال لا بد من تعزيزه، باضافة العمل في مجال الفضاء الالكتروني، وكما ان مبعوث الرئيس الأميركي الخاص بشؤون التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الجنرال جون ألن، أكد ان النصر ضد داعش يأتي في وقت اسرع اذا ما عملنا في محاربة التنظيم ضمن الحيز المعلوماتي ايضا، مبينا ان الاجتماع اليوم (أمس) كان بداية طريق طويل في هذا الصدد، وبداية تأسيس هذا التحالف للعمل المعلوماتي، ولقد توصلنا الى اتفاق كبير ونقاط مشتركة بين الدول المشاركة، خاصة اننا نواجه عدوا مشتركا.

القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-11-2014, 04:55 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

هل هذا هو الاسلام .... هل هذا من الاسلام
أي سلفيين ...أي أخوان مسلمين !!!!!!!!!!!!!!


«الشؤون» رصدت مخالفات الجمعيات: لا تراخيص ... وجمع أموال


الراي

تقرير «تجاوزاتها» في عُهدة الوزيرة الصبيح

محليات · 02 نوفمبر 2014 / 211 مشاهدة / 1
شارك: |كتب فهاد الفحيمان| نفّذت فرق تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مسحاً ميدانياً على الجمعيات الخيرية والأفرع التابعة لها، ورصدت جملة من مخالفات «عدم وجود تراخيص لمقار الأفرع وأخرى عمالية وجمع الأموال من الناس» .

مصادر مطلعة كشفت «أن الوزارة أعدت تقريراً مفصلاً عن هذه المخالفات والتجاوزات التي تشمل 27 فرعاً من جمعية الإصلاح الاجتماعي، و 20 فرعاً من جمعية إحياء التراث الإسلامي ، و 12 فرعاً من جمعية فهد الأحمد ، ووضعته تحت تصرف الوزيرة هند الصبيح لاتخاذ قرار الإغلاق».

وأوضحت المصادر أن «التقرير بيّن أن هذه الأعداد لافرع الجمعيات الخيرية الثلاث التي سيتم إغلاقها هي كدفعة أولى ستليها دفعات أخرى ، حتى يتم اغلاق جميع الأفرع المخالفة التي اتخذت من المناطق السكنية ميداناً لعملها ، وهو ما لا يمكن القبول به ،لأن القانون يجب أن يطبق وبحذافيره ،وعلى الجميع فالمسطرة واحدة لن تتجاوز أحدا» .

واعتبرت المصادر أن «هذا الكم الكبير من اللجان ليس له أي مبرر في ظل التكنولوجيا الحديثة التي سهلت على المتبرع تقديم مساعدته أو صدقته التي يريد تسليمها لأي لجنة عن طريق أساليب الدفع المباشر (اون لاين) ، وهو ما يعني إمكانية الاستغناء عن كثرة هذه الافرع ،الامر الذي يشير الى وجود توجه للتنسيق مع بلدية الكويت لترخيص فرع واحد في كل محافظة لكل جمعية خيرية» .
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
03-11-2014, 03:01 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

«الممارسة» مدى الحياة بـ 300 دولار في كنف «الدولة الإسلامية»


تقارير خاصة · 03 نوفمبر 2014 / 114 مشاهدة / 51
شارك: ِِِِ|كتب إيليا ج. مغناير| فتحت «الدولة الإسلامية» سوق العبيد وخصصت لكل «مجاهد» غنيمته من الفتيات الايزيديات وأخريات من السبايا التي غنمت خلال الحرب الدائرة في العراق وسورية، حتى تنافس المقاتلون في ما بينهم على مَن سيحظى بالفتاة المخصصة له ومَن يفضّل ان يبيع حصته من الفتيات لمجاهد آخر يرغب بشرائها.

وعندما انتشرت أخبار «سوق العبيد»، اعتقد اكثر المراقبين ان الخبر يدخل ضمن الحملة الإعلامية لتشويه صورة «الدولة الإسلامية» وتحميلها كل الإشاعات وتصويرها وكأنها عادت الى العصر الحجري او حتى الى عصر دولة الإسلام (لمن درس الإسلام في الدول الغربية). ولذلك فإن هكذا أخبار لم تلق التجاوب لدى المؤسسات الإعلامية الجدية، الا ان «الدولة الإسلامية» بنفسها قطعت الشك والإشاعات باليقين، فخرجت من خلال «دابق» تحت عنوان «إحياء العبودية» بإصدارها الرابع سنة 1435 ه في شهر ذي الحجة الذي قالت فيه بصراحة انها غنمت النساء الايزيديات لما رأته من خروج عن الدين الإسلامي. وقد وجهت «الدولة الإسلامية» لأنصارها عبر مواقع التواصل الإجتماعي توبيخاً لأن اكثرهم دافع عن هذه «الإشاعات» ورفض ان تكون صحيحة واعتبرها ضمن حملة التشويه فأتى اليقين عتباً: لماذا تستحون الإسلام حلل أخذ السبايا؟«. وما زاد التأكيد حفلة ما سبق توزيع الجوائز«حيث ظهر فيديو» للدولة «يتبارى هؤلاء بمَن يريد ان يبيع غنيمته من الفتاة الايزيدية» بعد فحص أسنانها وشكلهاوان«صاحبة العيون الزرق اغلى من اخريات»وان مجاهدا عرض 300 دولار وآخر 500 دولار لحصة الآخر من اولئك الذين يرغبون ببيع حصتهم، الا انه ظهر ايضاً البعض الآخر يرفض اخذ حصته اساساً، حيث يمازحه الآخر بأنه لن يقدر على تلبية حاجاتها.

براتب 140 ألف استرليني سنوياً



«داعش» بحاجة لمدير لمصافي النفط



(إيلاف)- لجأ تنظيم «داعش» إلى استخدام موقع «تويتر» للإعلان عن وظائف شاغرة أهمها مدير لمصافي البترول التي يسيطر عليها، وذلك بعد الخسائر الكبيرة بسبب سوء إدارة وخبرة المقاتلين في هذا المجال.

و نشر مقاتلون في صفوف «داعش» على حساباتهم الخاصة في «تويتر» إعلاناً عن «حاجة التنظيم إلى مدير خبير في إدارة مصافي البترول التي تسيطر عليها داعش في سورية والعراق مقابل مرتب 140،000 جنيه استرليني سنوياً».

ووفقاً لما أوردته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن (داعش) التي تسيطر على 11 مصفاة بترول بين سورية والعراق، والتي كانت تنتج أرباحاً تقدر بنحو مليوني جنيه استرليني يومياً، قد بدأت تفلت الزمام من يدها بسبب كثرة الحوادث وأضرار الغارات الجوية الأخيرة على التنظيم.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-11-2014, 04:44 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

أساليب تعذيب مبتكرة للرهائن في معتقلات داخل سوريا هكذا كان جحيم «داعش» السري



والد جيجون بونتينك، الشاب البلجيكي الذي أمضى ثلاثة أسابيع في السجن نفسه الذي اعتقل فيه جيمس فولي والرهائن الآخرين، يعرض صورة للسجن حيث احتجزوا ( نيويورك تايمز)









عن لوموند (اعداد سليمة لبال)


روت «نيويورك تايمز» تفاصيل جلسات التعذيب التي تعرّضت لها رهائن أجانب في سوريا على يد «داعش»، بينهم الصحافي الأميركي جيمس فولي.. ويتم طرح اسئلة شخصية لمعرفة انتمائهم الى اي بلد. كما يخضعونهم لعمليات إغراق. ويجري فرز الصحافيين والنشطاء الاجانب لمفاوضة حكوماتهم بشأن الفدية. ويروي مترجم اللحظات الاخيرة قبل اختطاف فولي قرب الحدود التركية. وبعد رفض الادارة الاميركية فكرة المقايضة، اختار خاطفوه إعدامه أمام الكاميرا.
روت «نيويورك تايمز» تفاصيل الرعب وجلسات التعذيب التي تعرض لها رهائن أجانب في سوريا على يد تنظيم الدولة الاسلامية، من بينهم الصحافي الأميريكي جيمس فولي.
لقد خرج الرهائن من زنزانتهم الواحد تلو الاخر، وفي غرفة معزولة كان الخاطفون يطرحون ثلاثة اسئلة شخصية جدا عليهم. انها تقنية تستخدم كدليل لتأكيد أنهم على قيد الحياة اثناء اي مفاوضات لإطلاق سراحهم.
حين عاد فولي إلى زنزانته، التي كان يتقاسمها مع عشرين رهينة اجنبية اخرى، ذرف دموع الفرح، لان اسئلة الخاطفين تخص تفاصيل حميمة جدا: سألوه عن الشخص الذي بكى ليلة زواج شقيقه ومن كان قائد فريق كرة القدم الذي يلعب معه اثناء المرحلة الثانوية، لكنه عرف من خلال الاسئلة أن الخاطفين على اتصال بعائلته.
هذا حدث في ديسمبر 2013، وقد مضى اكثر من عام منذ ان اختفى على طريق في شمال سوريا. قال لزملائه في الزنزانة ان والديه سيعرفان أخيرا بأنه على قيد الحياة، وكان مقتنعا بأن حكومة بلاده ستفاوض «داعش» لاطلاق سراحه.
غير ان نهاية الصحافي الأميركي، الذي كان في الاربعين من عمره، جاءت باختيار خاطفيه اعدامه امام الكاميرا، ليكون فيلم اغتياله نهاية محنة سرية.
لقد عانى فلوي كثيرا في شبكة السجون السرية لـ«داعش» في سوريا، فالرجل ورفاقه كانوا يخضعون لعمليات إغراق، وبعضهم- ومن بينهم فلوي- حاولوا البحث عن الراحة في دين خاطفيهم، فاطلقوا على انفسهم اسماء اسلامية.

التعامل المتفاوت مع الرهائن
وتزامن اختطاف هؤلاء مع تصاعد قوة الجماعة الارهابية، التي ولدت في ظل فوضى الحرب الأهلية السورية، فهذا التنظيم لم يكن له هذا الوجود حين اختطف فلوي، لكنه فرض نفسه ليصبح الاكثر خطرا.
خلال السنة الثانية لاختطاف فلوي، تمكن التنظيم من اختطاف حوالي 20 رهينة، كما وضع استراتيجية للمقايضة، وراح يغير تعامله مع الرهائن، كل وفق جنسيته والقرارات التي اتخذتها حكومة بلاده.
استمر تعذيب الرهائن طويلا وبصفة سرية، لان الخاطفين ابلغوا عائلاتهم بأنهم سيعدمونهم جميعا إن تحدثوا لأي وسيلة إعلامية، وفي المقابل سعت واشنطن وباريس ومدريد وروما وعواصم عديدة للحفاظ على حياتهم وفق ما اورده خمسة رهائن سابقون، تحدثوا لاول مرة عن محاولات اطلاق سراحهم.

الاحتجاز عند الحدود التركية
لكن لن نتحدث هنا إلا عن الرهائن الذين كشف «داعش» عن هويتهم وذلك منذ اغسطس.
لم يكن فلوي الا على بعد 40 دقيقة عن الحدود التركية حين قرر التوقف للمرة الاخيرة في سوريا، قبل عامين وبالضبط في 22 نوفمبر 2012 في بلدة بنش، حيث دخل وزميله المصور جون كانتلي الى مقهى انترنت من اجل ارسال ريبورتاجاتهم الى ادارة التحرير.

«لقد رمقنا بسوء»
لم يكن الصحافيان يجهلان المخاطر المرتقبة في سوريا، فقبل شهور اختطف كانتلي على بعد 50 كلم عن بنش، قبل إطلاق سراحه بفضل تدخل ثوار معتدلين.
كان فلوي وزميله بصدد تحميل الصور على الكمبيوتر حين ولج رجل مقهى الأنترنت. يقول مترجمهما السوري مصطفى علي، وهو من روى تفاصيل الساعات الاخيرة معهما «كانت لحية ذلك الرجل طويلة وكثيفة جدا ولم ينبس ببنت شفة، لقد رمقنا بسوء».
كان فلوي صحافيا اميركيا مستقلا يعمل لفائدة «غلوبل بوست» ووكالة الانباء الفرنسية، اما كانتلي فكان مصورا بريطانيا مستقلا.

الشاحنة والملثمون
بعد ساعة بالتقريب ركب الجميع سيارة اجرة، وكانت وجهتهم الحدود التركية، على بعد 50 كلم عن هذه النقطة، لكنهم لم يصلوا الى وجهتهم. تجاوزت شاحنة سيارة الاجرة ومنعت حركتها، ونزل ملثمون وامروا الصحافيين بالاستلقاء على الأرض، ثم وضعوا الاغلال في يديهما ووضعاهما في الشاحنة، بينما تركوا مصطفى على حافة الطريق وحذراه «إن تبعتنا، سنقتلك».
خلال الــ14 شهرا التالية، سقط 23 اجنبيا على الأقل في قبضة داعش، من بينهم صحافيون مستقلون وناشطون انسانيون.
وفي ديسمبر، اختفى سائق سيارة اجرة بريطاني يدعى ألان هينينغ، وكان قد اخذ كل مدخراته واشترى سيارة اسعاف مستعملة، للالتحاق بقافلة انسانية في سوريا، لكنه اختطف بعد نصف ساعة من دخوله.
اما آخر من فقدوا فهم خمسة موظفين ينتمون لمنظمة اطباء بلا حدود، حيث اختطفوا اثناء توجههم لمستشفى.

الاستجواب المفصل
لقد تكرر الاجراء مع عدة رهائن، حيث كان الخاطفون يحجزون حواسيبهم وآلات التصوير وهواتفهم ويجبرونهم على كشف كلمات السر، فيطلعون اولا على بروفايلاتهم على فيسبوك ومحادثاتهم عبر سكايب، ثم صورهم ومراسلاتهم الالكترونية، للبحث عن أدلة تؤكد تورطهم مع اي وكالات استخبارات اجنبية او جيوش غربية.
وهذا ما وقع مع مارسين سودر، وهو مصور صحافي بولندي في السابعة والثلاثين، تم اختطافه في يوليو 2013 في سراقب السورية. لقد مر بين يدي العديد من الجماعات، لكنه نجح في الفرار بعد اربعة شهور «لقد اخذوني إلى بناية مخصصة للاستجواب، فتشوا آلة التصوير وحاسوبي اللوحي، ثم خلعوا ملابسي تماما، حتى يتأكدوا من اني لا احمل اي شريحة (جي بي أس) تحت جلدي او في ملابسي، وبعدها ضربوني، ثم كتبوا اسمي على غوغل، وكل مرة كانوا يضعون كلمة اضافية كالسي أي أي او الكي جي بي حيث اتهموني بالتجسس عليهم».

علقوه من رجليه وتركوا رأسه يتدلى!
لم يعرف سودر الجهة التي احتجزته، لكنه اكد انهم يتحدثون لهجة بريطانية وكرروا له بأنه «مشاغب».
يقول جيجوان بونتينك، وهو بلجيكي في التاسعة عشرة، أسلم في صيف 2013، وقضى 3 اسابيع في الزنزانة التي كان فيها فلوي «روى لي جيمس كيف علقوه من رجليه في قضيب، وتركوا رأسه يتدلى لمدة طويلة».
واطلق سراح بونتينك نهاية العام الماضي، وتحدث في مقابلة اجريت في مسقط رأسه أنفرس، حيث يعتبر واحدا من بين 46 شابا بلجيكيا، يتابعون بتهمة الانتماء الى جماعة ارهابية.
ووفق بونتينك فقد كان فلوي وكانتلي مختطفين في البداية من قبل النصرة، وكان ثلاثة يتحدثون الانكليزية يقومون بحراستهم، ثم سلما الى جماعة اخرى يديرها فرونكوفونيون، وهو مجلس شورى المجاهدين.
ونقل فلوي وزميله على الأقل ثلاث مرات قبل ان ينقلا الى سراديب مستشفى الاطفال في حلب، ويقول بونتينك انه التقى اجنبيين ملتحيين وهزيلين جدا في هذا السجن.
كان البلجيكي مقاتلا في الأصل، لكنه اتهم بالتجسس، وأقصي من المجموعة بعد ان تلقى رسالة من والده.

الأميركي صار يدعى أبو حمزة
أسلم فلوي بعد فترة قصيرة من القبض عليه، واكد اسلامه ثلاثة محتجزين آخرين تم اطلاق سراحهم. ووفق بونتينك فقد اختار فلوي اسم أبو حمزة «كنت اقرأ القران معه، غالبية الرهائن كانوا يتظاهرون بالاسلام، على امل ان تتحسن معاملتهم، لكن فلوي كان مخلصا وصادقا في اسلامه».
لقد اكد رهائن آخرون أن غالبية المحتجزين الغربيين اسلموا باستثناء البعض، الذين بقوا اوفياء لدينهم كاليهودي ستيفن سوتلوف، وأما آخر الذين اطلق سراحهم فأكدوا ان فلوي فتن بالاسلام.
ويقول احدهم ان الخاطفين احضروا لهم نسخا من القران باللغة الانكليزية. وفيما اكتفى البعض ممن تظاهروا بالاسلام بتقليب صفحاته، قضى فلوي ساعات غارقا في نصوصه.
لقد شكّ من كانوا يحرسونه حين كان في قبضة جبهة النصرة في اسلامه، لكن البقية تأثروا بذلك فيما بعد. وبعكس السجناء السوريين الذين ربطهم الخاطفون بأجهزة تبريد الهواء، كان فلوي وكانتلي طليقين في الزنزانة.
ويقول بونتينك انه سأل امير السجن، وكان هولنديا، عما إذا كان الجهاديون طلبوا فدية فكانت الاجابة «لا».

الفرز لمعرفة انتماءاتهم
في ديسمبر 2013 تبادل الخاطفون مع عائلة فلوي وعدد اخر من الرهائن، الكثير من الرسائل الالكترونية، وفيما كان هذا الصحافي يأمل في العودة الى بلاده وأحضان والديه، تنبه بعد اسابيع الى ان الخاطفين اصبحوا يأتون لاستجواب زملائه الأوروبيين وليس لاستجوابه ولا زملائه البريطانيين والاوروبيين.
بسرعة فهم الرهائن بأن خاطفيهم تعرفوا على الدول التي يمكن ان تدفع فدية لاطلاق مواطنيها، ويقول رهينة سابق قبل ان يصف شروط الاحتجاز لدى «داعش» من دون ذكر اسمه «كان الخاطفون يعرفون من الدول الاكثر انفتاحا على مطالبهم، لذلك رتبوا الدول التي كانوا يعتقدون بأن التفاوض معها أسهل وبدأوا بالاسبان».

الوداع
كان عدد من الرهائن يغادر الزنزانة كل اسبوعين باتجاه الموت، ورغم ذلك كان فلوي متيقنا بان حكومته ستنقذه لكن في نهاية مايو تأكد اخر الرهائن بأن مصيرهم لن يكون مختلفا عن لون جوازات سفرهم، لكن في اخر لحظة قررت الحكومة الايطالية دفع الفدية لاطلاق سراح فيديريكو موكتا.
في يونيو لم تعد الزنزالة في الرقة تتضمن سوى اربعة اميركيين وثلاثة بريطانيين، فيما اطلق سراح 15 مقابل 2 مليون يورو.


معاناة الذين لم تنقذهم حكوماتهم
لقد تطورت المفاوضات مع الاسبان بسرعة. فالاول اطلق سراحه في مارس بعد ستة اشهر من القبض عليه، ثم انتقل الخاطفون الى الصحافيين الفرنسيين الأربعة وصوروا فيديوهات ارسلوها لعائلاتهم وحكومة بلادهم. بمرور الوقت تم تقسيم الرهائن الـ23 الى مجموعتين، الاولى تتضمن ثلاثة اميركيين وثلاثة بريطانيين، وعومل افرادهما بشدة وقسوة بسبب رفض الحكومتين البريطانية والاميركية التفاوض. ويقول احد المفرج عنهم «كره اميركا يسكن هذه الجماعة، بل هو في حمضهم النووي، لكنهم لاحظوا أيضا أن الولايات المتحدة وبريطانيا أقل احتمالا للدفع».
واعترف الرهائن السابقون بأن الصحافي فلوي كان اكثر من عانى التعذيب فيما كانوا يتناولون كمية غذاء لا تزيد على مقدار كأس شاي يوميا.
وفي سرداب المستشفى لم يكن يصلهم من الضوء سوى بعض الأشعة التي تخترق الزنزانة من تحت الباب، فيما كان البرد يقطع أوصالهم، ويقول احدهم ان فلوي كان يقترح عليهم العابا فكرية فيما تمكن اخرون من صناعة لعبة من بقايا الورق، وكانوا يعيدون لعب ادوار في افلام يحبونها ويروونها مشهدا مشهدا.
في فصل الخريف تم نقلهم من سرداب مستشفى حلب الى الرقة، عاصمة دولة الخلافة، وسجنوا في بناية تقع قبالة منشأة بترولية، وفي شهر مارس نجحت مفاوضاتهم مع الاسبان، وفي ابريل كان اكثر من نصف الرهائن قد اطلق سراحهم، لكن احتفظ التنظيم بالبريطانيين والأميركيين.
خلال فترة الفرز كان الخاطفون يعتبرون بأن الرهينة السوفيتي سيرغي غوربونوف هو السلعة الأقل عرضة للتفاوض، لذلك اعدموه بعد ان تجاهلت موسكو مطالبهم.
سجل الخاطفون اعدام الروسي وعرضوا الشريط على الرهائن مرددين «هذا هو المصير الذي ستواجهونه ان لم تدفع حكوماتكم».


ممارسات فظيعة في سرداب المستشفى
كان أغلبية من يقاتلون ضد نظام بشار الأسد من العلمانيين، وعدد ضئيل من الجهاديين، لكن الأمور تغيرت على الارض، حيث أصبح «داعش» يلعب دوراً محورياً.
بدأ الجهاديون نهاية 2013 بتجميع المساجين في سرداب المستشفى، وفي يناير كان على الاقل 19 رجلاً في زنزانة لا تزيد مساحتها على 20 متراً مربعاً، وكانت 4 نسوة في الغرفة المجاورة، لقد كانوا جميعهم اوروبيين او اميركيين الا واحدا. وابتداء من نوفمبر 2013 طلب الخاطفون من الرهائن تدوين عنوان الكتروني لقريب لهم، فما كان على فلوي سوى تدوين ايميل شقيقه الأصغر.
بعدها أمطر الخاطفون عائلات الرهائن بالايميلات، ويقول من استطاع مقارنتها ان الخاطفين كانوا ينسخون ويلصقون الرسالة ذاتها ويبعثونها للجميع.القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
08-11-2014, 05:05 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

1120147205859.jpg



"داعش" يقيم "سوق نخاسة" ويحدد أسعار بيع السبايا من النساء الجمعة، 07 نوفمبر 2014 - 08:52 م داعش / ارشيفية كتب إسلام جمال نشر تنظيم الدولة الإسلامية ببلاد العراق، والمعروف باسم "داعش"، رسالة على شكل مرسوم يحدد أسعار السبايا من النساء، يرجع تاريخها إلى 21 ذى الحجة 1435. حيث تضمنت الرسالة أن سوق بيع الغنائم والنساء قد شهد انخفاضاً كبيراً، وهو ما يؤثر على إيرادات الدولة الإسلامية وتمويل المجاهدين فيها. وجاءت أسعار النساء على النحو التالى: 1- 75 ألف دينار للمرأة البالغة من العمر 30_40 سنة 2- 100 ألف دينار للمرأة البالغة من العمر 20-30 سنة 3- 150 ألف دينار للمرأة البالغة من العمر 10-20 سنة 4- 50 ألف دينار للمرأة البالغة من العمر 40-50 سنة 5- 200 ألف دينار لجميع الأطفال من سن 1 إلى 9 سنوات وشددت الرسالة على عدم السماح لأى شخص بشراء أكثر من 3 غنائم، ويستثنى من ذلك الأجانب من الأتراك والسوريين والخليجيين.

ne5asa.jpg


http://www1.youm7.com/story/2014/11/...5#.VF15optKpy0
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-11-2014, 08:24 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

قتلى بالعشرات لـ«داعش» في تكريت والفلوجة بينهم «واليان»



العراق: العبادي يُقيل 36 قائداً أمنياً







قتل أمس 68 داعشياً في قضاء بيجي شمال تكريت، بينهم «والي بيجي» خضر البتال. وفي الأنبار قتل 12 بينهم «والي الفلوجة» داود العلواني. وأعلنت وزارة الدفاع تطهير قضاء بيجي، وهنأت الشعب بالانتصار العظيم.
وأمس عزل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي 36 قائداً عسكرياً وأحال عشرة إلى التقاعد، في أكبر تطهير للمؤسسة العسكرية منذ تراجعها أمام «داعش».
وفي مدينة كوباني السورية قطع المقاتلون الأكراد طريقاً رئيسياً يستخدمه {داعش} لاستقدام تعزيزات وإمدادات من الرقة ودير الزور.
وصعد الأردن إجراءاته ضد الفكر «الجهادي» المتطرف، وبات يترصد كل متعاطف مع {داعش} حتى عبر الإنترنت ومنابر المساجد، وأوقف عشرات معظمهم من التيار السلفي.

بغداد، دمشق- وكالات- قتل 68 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في قضاء بيجي في قصف لقوات التحالف الدولي، في حين قتل 19 آخرون في عملية عسكرية للقوات الأمنية شمال تكريت، بينهم ما يعرف لدى «داعش» بأنه «والي بيجي» خضر البتال.
وفي الأنبار قتل 12 من مقاتلي داعش بينهم «والي الفلوجة» داود العلواني ومعاونه العسكري الملقب أبو أيمن، في غارة جوية عراقية استهدفت منزلا تابعا للتنظيم في الفلوجة.
فيما أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، أن حصيلة تطهير قضاء بيجي من عناصر «داعش» بلغت 40 قتيلا من التنظيم، كما تم تفكيك 6 منازل مفخخة و30 عبوة ناسفة. وكانت وزارة الدفاع أعلنت عن تطهير قضاء بيجي الاستراتيجي. وقدم وزير الدفاع، خالد العبيدي «التهنئة لقيادة عمليات صلاح الدين البطلة والقوات المساندة من الشرطة وابناء العشائر والحشد الشعبي للانتصار العظيم».
ووجه القطعات بالحفاظ على الممتلكات العامة وعدم المساس بأمن المواطنين.
وفي الموصل، أفاد سكان محليون بان 20 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، قتلوا في غارات جوية لطيران التحالف استهدفت مواقع «داعش» في شرق المدينة وغربها .
في حين قتل خمسة دواعش في غارة جوية استهدفت مقرات للمسلحين في منطقة البعاج غرب الموصل.
وأفادت مصادر أمنية بان 55 شخصا قتلوا، بينهم قائد في الجيش العراقي، وأصيب 10 آخرون في حوادث عنف متفرقة في مدينة بعقوبة. وقالت المصادر إن عجلة عسكرية، نوع هامر مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت لدى مرور موكب تابع لقيادة الفرقة الخامسة في الجيش، التي تخوض عمليات واسعة لتحرير منطقة سد العظيم شمال بعقوبة من سيطرة «داعش» ما أسفر عن مقتل آمر الفوج الأول من الفرقة العقيد فيصل الزهيري واربعة من مرافقيه.
وفي بغداد، قالت الشرطة إن تفجيرات انتحارية وسيارات ملغومة، بينها هجوم على مقر للشرطة الاتحادية في ميدان النسور، أسفرت عن سقوط 11 قتيلا.
وفي ناحية اليوسفية (جنوب غرب بغداد)، قتل شخصان احدهما جندي، واصيب ثمانية بينهم خمسة جنود بجروح، اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا للجيش على طريق رئيسي في الناحية.

تسليح عشائر الأنبار
هذا، واشرف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري على تسليح عدد من المتطوعين من ابناء عشائر محافظة الانبار، مؤكدا ان تسليحهم سيسهم في تحرير محافظة الانبار من «داعش» خلال ايام. وجرت مراسم التسليح خلال مؤتمر خاص عقد في قاعدة عين الاسد العسكرية بمحافظة الانبار، بحضور جمع من شيوخ وابناء العشائر في المحافظة وعدد من القادة الأمنيين والمستشارين العسكريين العراقيين.
على صعيد متصل، كشف مصدر امني مطلع عن اعتقال شخص مسلح حاول التسلل والاعتداء على رئيس البرلمان اثناء عودته من الانبار.

لواء أحمد الصداك
من جانبه، أعلن مجلس محافظة الأنبار عن تشكيل لواء سمي لواء أحمد الصداك، يتولى مهمات خاصة في قتال المتطرفين داخل المحافظة وخارجها. وخصصت الحكومة معسكر الحبانية الواقع بين الفلوجة والرمادي لتسليح وتدريب هذا اللواء، الذي يضم عشائر الجغايفة والبونمر والعبيد والبو محل، بإشراف مستشارين أميركيين.
إلى ذلك، اقال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس، 36 قائداً امنياً من مناصبهم، واحال عشرة أخرين الى التقاعد. بحسب شبكة الاعلام العراقي. وقال بيان لوزارة الدفاع ان «القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أقال 26 قائداً امنياً من مناصبهم، وإحالة عشرة اخرين الى التقـاعد، وتعيين 18 قائداً في مناصب جديدة بوزارة الدفاع».

القتال في كوباني
وفي مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا، قطع المقاتلون الاكراد طريقا رئيسيا يستخدمه «داعش» لاستقدام تعزيزات وامدادات بعدما هاجموا مواقع له جنوب شرق المدينة. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان وحدات حماية الشعب نفذت عملية نوعية على طريق حلنج-عين العرب استهدفت خلالها مواقع «داعش» خلف تلة مشتى النور الاستراتيجية، وجرى تدمير ثلاث اليات ودراجة نارية، وقطع طريق رئيسي يستخدمه التنظيم لاستقدام تعزيزات وامدادات من محافظة الرقة.
وشهدت كوباني امس اشتباكات جديدة قتل فيها 16 على الاقل من مقاتلي التنظيم الارهابي، الذي قام بقصف عدة مناطق ما ادى الى مقتل مدنيين اثنين واصابة عشرة بجروح في الريف الغربي للمدينة. كما دارت اشتباكات بين الطرفين في محال ومسجد الحاج رشاد والبلدية.
وذكر المرصد نقلا عن مصادره أن «قياديا عسكريا كبيرا في داعش قال إن مقاتليه فوجئوا بالمقاومة الشرسة التي ابداها الاكراد على الرغم من تفجيرهم أكثر من 20 عربة مفخخة، وكانوا يعتقدون أن الأمر سينتهي خلال أيام أو أسبوع من اقتحامهم للمدينة.

860 قتيلاً منذ سبتمبر
في سياق متصل، وثق ناشطون مقتل أكثر من 860 قتيلا منذ بدء التحالف الدولي حملته الجوية ضد «داعش» في سوريا في 23 سبتمبر المنصرم وحتى أمس، لافتا إلى أن عدد الضحايا الفعلي ربما كان أعلى من التقديرات.
ومن بين القتلى الـ865: 50 مدنيا ضمنهم 8 أطفال و5 نساء، و746 من مقاتلي «داعش» معظمهم من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى 68 مقاتلا من جبهة النصرة.

ضربات جيش النظام
إلى ذلك، أظهرت لقطات مصورة حصل عليها تلفزيون رويترز مباني لحق بها دمار شديد جراء ضربات جوية وجهها الجيش السوري لمعقل «داعش» في الرقة. وبدا من اللقطات ان الضربات الجوية استهدفت منازل في وسط المحافظة. وظهر في الفيديو رجال يبحثون عن ناجين وسط الركام. وهللت مجموعة رجال وكبروا وهم ينتحبون أثناء استخراج جثة من بين انقاض مبنى منهار.


القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-11-2014, 10:59 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


داعش يعاقب بالجلد مرتدي الثياب بكتابات إنجليزية
الجمعة 14 نوفمبر 2014 - الأنباء - 24 الإماراتي
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
512936-1.jpg

وزع أنصار تنظيم داعش، منشورات على سكان مدينة الموصل، الواقعة على بعد نحو 405 كم شمال العاصمة العراقية بغداد، تحذر الشباب من ارتداء "تي شيرتات" تحتوي على صور أو كتابات باللغة الإنجليزية، عقب الفتاوي الصادرة من قيادات التنظيم بحرمة التعامل مع اللغات الأجنبية.

وقال التنظيم على صفحته الرسمية "الدولة الإسلامية" عبر تويتر، إن "هناك عقوبات ستطبق علي من يرتدي ملابس مكتوب عليها بأي لغة أجنبية" بحسب ما صحيفة المصري اليوم.

وشدّد التنظيم، على أن أحكام الشريعة ستطبق على الفتيات اللواتي يرتدين الملابس الغربية أو لا يضعن النقاب، مشيراً إلى أن القضاة الشرعيين سيصدرون أحكاماً بالجلد لغير الملتزمين بالتعليمات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-11-2014, 04:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خبير للجنة في الكونغرس: الحيوية السياسية تعرقل جهود وقف تمويل كويتيين للإرهاب

استشهد بما كتبته «نيوزويك» عن أن ((..............)) جمع تبرعات لمجموعات مقاتلة في سورية

تقارير خاصة · 15 نوفمبر 2014 / 200 مشاهدة / 1
شارك: | واشنطن - من حسين عبدالحسين | • متمولون في السعودية ينقلون الأموال إلى سورية عن طريق الكويت

• 11 سبتمبر كلّف نصف مليون دولار... وهذه خردة بالنسبة لعدونا اليوم
اعتبر الباحث في «معهد الشرق الأوسط لدراسات الشرق الأدنى» ماثيو ليفيت ان «الحيوية السياسية» في الكويت تجعل من مهمتها وقف تمويل «تنظيمات إرهابية في سورية» أمراً أكثر صعوبة من باقي دول المنطقة.

وقال ليفيت، في شهادة امام لجنة الكونغرس للخدمات المالية، ان «الكويت هي مركز التمويل» لهذه التنظيمات، وان أي محاولة حكومية جدية لوقفها قد تصطدم بغضب قوى سياسية.

واوضح ليفيت ان بعض الدول الخليجية، مثل الكويت، تعتقد ان المصادقة على قوانين تحظر هذا النوع من التمويل «يقفل القضية»، وانه «في العام 2013، تمت المصادقة على قانون كويتي يجرم تمويل الإرهاب، ويسمح بتجميد الأصول، ويخلق وحدة استخبارات مالية، لكن مع ذلك، تصف وزارة الخزانة (الأميركية) الكويت بمركز تمويل المجموعات الإرهابية في سورية».

وقارن ليفيت بين الكويت وقطر، وقال ان الكويت أكثر حيوية سياسياً، ما يعني ان «أي محاولة جدية لوقف تمويل الإرهاب ستصطدم حتما بغضب السياسيين ورجال الدين السلفيين الأقوياء، وكذلك بالغالبية السنية التي تنتقد الحكومة لعدم تقديمها مساعدات عسكرية كافية لدعم المعارضة السورية».

ونقل ليفيت عن تقرير في مجلة «نيوزويك» ورد فيه ان عضو مجلس الأمة السابق ................ «جمع تبرعات لمجموعات جهادية ذات علاقات مباشرة مع تنظيمات إرهابية في سورية».

وقدم ليفيت عدداً من التوصيات الى الحكومة الأميركية، تضمنت دعوته لها «بالمشاركة مع حكومات أخرى وهيئات دولية لمساعدة دول مثل الكويت وقطر في بناء مقدرات وحداتها لمكافحة تمويل الإرهاب وملاحقة هذه الحكومات للتأكد من تطبيقها القوانين التي صادقت عليها في هذا المضمار».

وتابع الخبير الأميركي ان السعودية والامارات «حققتا تقدماً ملموساً في مكافحة تمويل الإرهاب داخل بلديهما، فيما تبقى قطر والكويت منطقتين تشوبهما المشاكل من هذه الناحية»، مضيفاً: «يقوم مانحون راديكاليون متمولون في السعودية في نقل الأموال الى سورية، غالبا عن طريق الكويت».

وكان رئيس اللجنة عضو الكونغرس الجمهوري جب هنسارلنغ افتتح الجلسة، اول من أمس، بالقول انه في 11 سبتمبر 2011، أنفق تنظيم «القاعدة» نصف مليون دولار لتمويل الهجمات التي أدت الى مقتل ثلاثة الاف «من مواطنينا وايقاع عذاب لا يمكن قياسه ببلدنا».

وأضاف: «اليوم نواجه عدواً إرهابياً آخر يشكل مبلغ نصف مليون دولار بالنسبة له خردة جيب، وهو تنظيم يجمع مليون الى مليوني دولار يومياً».

وقال هنسارلنغ انه «على عكس القاعدة والمجموعات الإرهابية الأخرى التي تعودنا عليها، والتي تعتمد على تبرعات من مصادر خاصة وحكومية لتمويل نشاطاتها، داعش اليوم يمول نفسه بنفسه، ويبدو انه يتربع على ملياري دولار».

لذا، يسعى الكونغرس حسب هنسارلنغ، الى التأكد من ان الحكومة الأميركية تفعل ما بوسعها لوقف «داعش» والتنظيمات الإرهابية الأخرى من استخدام النظام المالي العالمي «من اجل تمويل نشاطاتها الشريرة».


المصدر الراي..الرابط :
http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=542039
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-11-2014, 04:44 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

المتحدة: «داعش» ارتكب جرائم حرب على نطاق هائل

لجنة تحقيق تابعة لها دعت إلى محاكمة قادته ومنهم البغدادي

خارجيات · 15 نوفمبر 2014 / 147 مشاهدة / 21
شارك: جنيف - أ ب، رويترز، أ ف ب - أكدت الأمم المتحدة ان قادة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) يتحملون مسؤولية عن جرائم حرب على «نطاق هائل» في شمال سورية حيث زرعوا الرعب من خلال عمليات قطع الرؤوس والرجم وقتل المدنيين والمقاتلين الأسرى.

وفي اول تقرير لها ركز بشكل خاص على ممارسات التنظيم في سورية، عرضت لجنة تحقيق تابعة للامم المتحدة صورة رهيبة عن تفاصيل ما يحصل في المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين المتطرفين بما يشمل مجازر وقطع رؤوس واخذ نساء سبايا وارغامهن على الحمل.

وطالب المحققون الذين أعدوا التقرير القوي العالمية بالتأكد من ان القادة المذنبين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية سيحاسبون من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

واستند التقرير الذي عرض خلال مؤتمر صحافي في جنيف الى مقابلات مع 300 من الرجال والنساء والأطفال الذين فروا من معاقل التنظيم في شمال سورية ومن بينها مناطق في حلب.

وافاد التقرير ان عناصر التنظيم قاموا بانتهاكات فاضحة للقانون الانساني الدولي من خلال ارتكابهم عمليات قتل جماعية للمقاتلين المحتجزين والمدنيين بعد هجماتهم العسكرية.

واشار الى ان المقاتلين الأجانب الذين تم تجنيدهم من خلال الانترنت ملأوا صفوف التنظيم وتركيبة القيادة فيه.

وتابع ان قادة «داعش» ارتكبوا «جرائم الحرب هذه عمدا وهم مسؤولون عنها جنائيا بشكل إفرادي»، مشيرا الى ان زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي له سلطة كاملة على عناصره.

وذكر التقرير ان «الغارات الجوية على مواقع داعش تسببت في وقوع بعض الخسائر بين المدنيين» دون ان يقدم تقديرا لاعدادهم.

وأضاف ان الاطفال يتعرضون لضغوط للابلاغ عن ذويهم وان تنفيذ حد الزنا برجم المرأة ينفذ دون اثبات كما يجبر المسيحيون والاقليات الاخرى على دفع الجزية او اعتناق الاسلام.

وقال التقرير «داعش ذبح واطلق الرصاص ورجم الرجال والنساء والاطفال علنا في البلدات والقرى في شتى انحاء شمال شرق سورية».

وذكر المحققون ان عمليات الاعدام سجلت في محافظات حلب والرقة وادلب والحسكة ودير الزور.

وقال التقرير ان «الدولة الاسلامية» تطبق قوانينها المرتكزة الى نسخة متشددة من الشريعة الاسلامية، عبر ما يعرف بـ «الحسبة»، أو الشرطة الأخلاقية التي تأمر بالجلد وقطع الأيدي عن ارتكابات مثل التدخين أو السرقة.

واضاف ان التنظيم حرم مئات الالاف من الاشخاص من الغذاء والدواء واتخذ من المدنيين دروعا بشرية.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-11-2014, 12:32 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

الإمارات تصنف 83 جهة كمنظمة إرهابية
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






أبرزها تنظيم الإخوان المسلمين واتحاد علماء المسلمين

15/11/2014 الآن - كونا 8:00:27 PM

اعتمد مجلس الوزراء الاماراتي هنا اليوم قائمة تضم 83 جهة تم تصنيفها ضمن التنظيمات 'الإرهابية'.
وقال بيان رسمي نقلته وكالة انباء الامارات ان هذه الخطوة تأتي تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي رقم (7 لسنة 2014) بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية الذى أصدره رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقرار مجلس الوزراء بشأن نظام قوائم الإرهاب.
وأضاف ان الهدف من نشر تلك القوائم في وسائل الإعلام المختلفة 'هو تعزيز الشفافية والحرص على توعية أفراد المجتمع كافة بتلك التنظيمات'.
وذكر البيان ان القائمة المعتمدة للتنظيمات الإرهابية تضم كلا من 'جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية ودعوة الإصلاح (جمعية الإصلاح) وحركة فتح الإسلام اللبنانية والرابطة الإسلامية في إيطاليا وخلايا الجهاد الإماراتي وعصبة الأنصار في لبنان والرابطة الإسلامية في فنلندا ومنظمة الكرامة وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والرابطة الإسلامية في السويد'.
وأضاف ان القائمة تضم ايضا 'أحزاب الأمة في الخليج وكتيبة أنصار الشريعة في ليبيا والرابطة الإسلامية في النرويج وتنظيم القاعدة وجماعة أنصار الشريعة في تونس ومنظمة الإغاثة الإسلامية في لندن وداعش وحركة شباب المجاهدين الصومالية ومؤسسة قرطبة في بريطانيا وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وجماعة بوكو حرام في نيجيريا.'
وقال البيان ان القائمة ضمت كذلك 'هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي وأنصار الشريعة (اليمن) وكتيبة المرابطون في مالي وحركة طالبان باكستان وتنظيم وجماعة الإخوان المسلمين وحركة انصار الدين في مالي وكتيبة أبو ذر الغفاري في سوريا والجماعة الإسلامية في مصر وشبكة حقاني الباكستانية ولواء التوحيد في سوريا وجماعة أنصار بيت المقدس المصرية'.
وأوضح ان القائمة شملت 'جماعة لشكر طيبة الباكستانية وكتيبة التوحيد والإيمان في سوريا وجماعة أجناد مصر وحركة تركستان الشرقية في باكستان وكتيبة الخضراء في سرويا ومجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس وجيش محمد في باكستان وسرية أبوبكر الصديق في سوريا وحركة الحوثيين في اليمن وجيش محمد في باكستان والهند وسرية طلحة بن عبيدالله في سوريا'.
وأفاد البيان بان القائمة شملت كذلك 'حزب الله السعودي في الحجاز والمجاهدين الهنود في الهند (كشمير) وسرية الصارم البتار في سوريا وحزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي وإمارة القوقاز الإسلامية (الجهاديين الشيشانيين) وكتيبة عبدالله بن مبارك في سوريا وتنظيم القاعدة في إيران والحركة الإسلامية الأوزبكية وكتيبة قوافل الشهداء في سوريا ومنظمة بدر في العراق وجماعة أبوسياف الفلبينية وكتيبة أبو عمر في سوريا'.
وقال انه من الجهات التي اعتمدت في القائمة ايضا 'عصائب أهل الحق في العراق ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) وكتيبة أحرار شمر في سوريا وكتائب حزب الله (العراق) ومنظمة كانفاس في بلغراد وكتيبة سارية الجبل في سوريا ولواء أبوالفضل العباس في سوريا والجمعية الإسلامية الأمريكية (ماس) وكتيبة الشهباء في سوريا وكتائب لواء اليوم الموعود (العراق) واتحاد علماء المسلمين وكتيبة القعقاع في سوريا ولواء عمار بن ياسر (سوريا)'.
وذكر البيان ان القائمة ضمت 'اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا وكتيبة سفيان الثوري في سوريا وجماعة أنصار الإسلام العراقية واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا وكتيبة عباد الرحمن في سوريا وجبهة النصرة في سوريا والرابطة الإسلامية في بريطانيا وكتيبة عمر بن الخطاب في سوريا وحركة أحرار الشام في سوريا والتجمع الإسلامي في ألمانيا وكتيبة الشيماء في سوريا وجيش الإسلام في فلسطين والرابطة الإسلامية في الدنمارك وكتيبة الحق في سوريا وكتائب عبدلله عزام والرابطة الإسلامية في بلجيكا (رابطة مسلمي بلجيكا)'.


إقرأ أيضا
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-11-2014, 07:15 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الإمارات تعتمد قائمة التنظيمات الإرهابية



مجلس وزراء الإمارات









أبوظبي - وام - اعتمد مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة قائمة تضم 87 منظمة إرهابية، بينها حركة الحوثيين في اليمن، وذلك تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية. وضمت القائمة جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية (جمعية الإصلاح) وخلايا الجهاد الإماراتي، وأحزاب الأمة في الخليج، وكتيبة أنصار الشريعة في ليبيا، وتنظيم داعش، وأنصار الشريعة (اليمن)، وحركة الحوثيين في اليمن ولواء التوحيد في سوريا، وحزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي.
أبوظبي - وام - اعتمد مجلس وزراء الإمارات قائمة تضم عدداً من التنظيمات الإرهابية. وتضم القائمة التالي:
جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية.
دعوة الإصلاح (جمعية الإصلاح).
حركة فتح الإسلام اللبنانية.
الرابطة الإسلامية في إيطاليا.
خلايا الجهاد الإماراتي.
عصبة الأنصار في لبنان.
الرابطة الإسلامية في فنلندا.
منظمة الكرامة.
تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
الرابطة الإسلامية في السويد.
أحزاب الأمة في الخليج.
كتيبة أنصار الشريعة في ليبيا.
الرابطة الإسلامية في النرويج.
تنظيم القاعدة.
جماعة أنصار الشريعة في تونس.
منظمة الإغاثة الإسلامية في لندن.
داعش.
حركة شباب المجاهدين الصومالية.
مؤسسة قرطبة في بريطانيا.
تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
جماعة بوكو حرام في نيجيريا.
هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الدولي.
أنصار الشريعة (اليمن).
كتيبة المرابطين في مالي.
حركة طالبان باكستان.
تنظيم وجماعة الإخوان المسلمين.
حركة انصار الدين في مالي.
كتيبة أبو ذر الغفاري في سوريا.
الجماعة الإسلامية في مصر.
شبكة حقاني الباكستانية.
لواء التوحيد في سوريا.
جماعة أنصار بيت المقدس المصرية.
جماعة لشكر طيبة الباكستانية.
كتيبة التوحيد والإيمان في سوريا.
جماعة أجناد مصر.
حركة تركستان الشرقية في باكستان.
كتيبة الخضراء في سوريا.
مجلس شورى المجاهدين.
أكناف بيت المقدس.
جيش محمد في باكستان.
سرية أبوبكر الصديق في سوريا.
حركة الحوثيين في اليمن.
جيش محمد في باكستان والهند.
سرية طلحة بن عبيد الله في سوريا.
حزب الله السعودي في الحجاز.
المجاهدين الهنود في الهند/كشمير.
سرية الصارم البتار في سوريا.
حزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي.
إمارة القوقاز الإسلامية (الجهاديين الشيشانيين) .
كتيبة عبد الله بن مبارك في سوريا.
تنظيم القاعدة في إيران.
الحركة الإسلامية الأوزبكية.
كتيبة قوافل الشهداء في سوريا.
منظمة بدر في العراق.
جماعة أبوسياف الفلبينية.
كتيبة أبو عمر في سوريا.
عصائب أهل الحق في العراق.
مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير).
كتيبة أحرار شمر في سوريا.
كتائب حزب الله (العراق).
منظمة كانفاس في بلغراد، صربيا.
كتيبة سارية الجبل في سوريا.
لواء أبو فضل العباس في سوريا.
الجمعية الإسلامية الأميركية (ماس).
كتيبة الشهباء في سوريا.
كتائب لواء اليوم الموعود (العراق).
اتحاد علماء المسلمين.
كتيبة القعقاع في سوريا.
لواء عمر بن ياسر (سوريا).
اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا.
كتيبة سفيان الثوري في سوريا.
جماعة أنصار الإسلام العراقية.
اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.
كتيبة عباد الرحمن في سوريا.
جبهة النصرة في سوريا.
الرابطة الإسلامية في بريطانيا.
كتيبة عمر بن الخطاب في سوريا.
حركة أحرار الشام في سوريا.
التجمع الإسلامي في ألمانيا.
كتيبة الشيماء في سوريا.
جيش الإسلام في فلسطين.
الرابطة الإسلامية في الدانمرك.
كتيبة الحق في سوريا.
كتائب عبد الله عزام.
الرابطة الإسلامية في بلجيكا (رابطة مسلمي بلجيكا).


القبس
 
أعلى