هذا ماجلبه الاخوان المسلمين للمنطقه بسبب إستخدامهم الدين للسيطرة على الحكم..قسوة خارج الخيال

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
22-09-2014, 12:32 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

مخاوف من شن «خراسان» هجمات في أميركا وأوروبا

التنظيم يقوده محسن الفضلي ويتخذ من سورية مقراً

الراي
شارك: كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» أن الكويتي محسن الفضلي يقود تنظيماً يدعى «خراسان» ويتخذ من سورية مقراً له، يمثل الخطر المباشر الأكبر للولايات المتحدة وأوروبا عن التنظيمات المتطرفة الأخرى.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين استخباراتيين كبار في الإدارة الأميركية «ان النافذ السابق في تنظيم القاعدة محسن الفضلي يركز جهوده وتنظيمه لتوجيه الضربات داخل الولايات المتحدة وأوروبا».

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الاستخباراتيين ذاتهم قولهم إن الفضلي كان في وقت من الأوقات ضمن الدائرة الداخلية التي كانت مقربة من زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن إلى درجة أنه كان واحداً من بين مجموعة صغيرة على علم في شأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر قبل تنفيذها في العام 2001.

ووفقاً لتقرير «نيويورك تايمز» فإن المسؤولين الأميركيين أوضحوا أن مجموعة «خراسان» تشكلت وظهرت في سورية خلال السنة الماضية واكتسبت زخماً وقوة إلى درجة كبيرة بحيث إنه يمكن القول إنها باتت الخلية الأكثر إصراراً وعزماً على تنفيذ ضربات إرهابية ضد مصالح أميركية.

ونوهت الصحيفة إلى أنه ليس هناك حتى الآن معلومات معلنة حول تنظيم «خراسان» باستثناء أنه يوصف من جانب أجهزة استخباراتية وعسكرية بأنه عبارة عن مجموعة مسلحة تتألف من عناصر متطرفة كانت تابعة في السابق لتنظيم القاعدة وهي العناصر التي تنحدر من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب اسيا، كما تشير معلومات استخباراتية إلى أن ذلك التنظيم يخطط ويسعى بشكل أساسي إلى تنفيذ عمليات إرهابية باستخدام مواد متفجرة يصعب الكشف عنها.

ووفقاً للصحيفة فإنه لم يتضح حتى الآن من يشارك في قيادة تنظيم «خراسان» إلى جانب محسن الفضلي.

ونقلت الصحيفة عن مدير جهاز الاستخبارات الوطنية الأميركي جيمس آر كلابر جونيور قوله: «في ما يتعلق بالتهديد المحتمل ضد الداخل الأميركي، فإنه يمكن القول إن تنظيم (خراسان) يشكل القدر نفسه من التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)».

وأشارت الصحيفة إلى أن الفضلي البالغ من العمر (33 عاماً) مرصود من جانب الأجهزة الاستخباراتية الأميركية منذ نحو 10 سنوات على الأقل. ووفقاً لمصدر تابع لوزارة الخارجية الأميركية، فإن الفضلي قبل انتقاله إلى سورية كان يقيم في إيران حيث كان جزءاً من مجموعة صغيرة من العناصر التابعة لتنظيم القاعدة، وهي المجموعة التي كانت قد فرت من أفغانستان إلى إيران في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وعلى الرغم من أن السلطات الإيرانية كانت ذكرت أن تلك العناصر كانت تعيش في إيران قيد الإقامة الجبرية، فإن الغموض اكتنف ذلك الأمر طوال سنوات إلى أن غادر العديد منهم إلى دول أخرى من بينها باكستان وسورية.

ونوهت الصحيفة إلى أنه في العام 2012 حددت وزارة الخارجية الأميركية محسن الفضلي باعتباره قائد الخلية التابعة لتنظيم القاعدة في إيران، حيث كان يتولى «تسيير الأمور المتعلقة بالتمويل وبالعناصر المسلحة» في تلك الدولة.

وفي وقت لاحق رصدت السلطات الأميركية مكافأة مقدارها 7 ملايين دولار أميركي نظير أي معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على الفضلي، لاسيما بعد أن توصلت وزارة الخارجية الأميركية إلى معلومات كشفت عن أنه (الفضلي) كان يتعاون مع «متبرعين جهاديين» أثرياء في الكويت من أجل جمع أموال للمتمردين المسلحين الموالين لتنظيم القاعدة في سورية.

وكان الرئيس الأميركي السابق جورج دابليو بوش أشار إلى محسن الفضلي في كلمة ألقاها في بروكسل في العام 2005، وهي الكلمة التي وجه فيها الشكر إلى الدول الأوروبية على الدعم الذي قدمته آنذاك من أجل مكافحة الإرهاب، مشيراً في سياق الكلمة إلى أن الفضلي قدم المساعدة إلى الإرهابيين الذين كانوا نفذوا هجوماً إرهابياً ضد ناقلة نفط فرنسية في العام 2002 قبالة السواحل اليمنية وهو الهجوم الذي أسفر آنذاك عن مقتل شخص وتسرب 50 ألف برميل نفط.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-09-2014, 12:14 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

(تحديث15) أمريكا تضرب داعش بمشاركة خليجية
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






مقتل نحو 120 مقاتلاً من 'داعش وجبهة النصرة'، والائتلاف المعارض يرحب

23/9/2014 الآن - كونا - وكالات 11:43:14 PM


امريكا تقصف مواقع داعش
قال الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إن أبنائي الطيارين قاموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم ومليكهم ، مؤكداً اعتزازه باحترافيتهم وبسالتهم ووقوفهم ضد من يشوه نقاء الإسلام وسماحته.
وعاد طيارون سعوديون صباح اليوم إلى قواعدهم سالمين بعد أن أدوا واجبهم في توجيه هجمات ناجحة وفعالة ضد تنظيم ' داعش ' المتطرف في سوريا.
وكان علماء مسلمون أكدوا فساد أفكار وأفعال تنظيم ' داعش ' وشددوا على أنها تسيء لصورة الإسلام وتظهره ديناً مشوهاً يقوم على القتل وقطع الرؤوس.

7:44:14 PM
صرح مصدر مسؤول بأن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم ' داعش ' ولدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتا , ولدعم الشعب السوري الشقيق لاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب.
7:24:27 PM
قال الرئيس السوري بشار الاسد اليوم ان دمشق تؤيد اي جهد دولي يصب في مكافحة الارهاب مشددا على ان نجاح هذا الجهد لا يرتبط فقط بالعمل العسكري.
ونقلت الرئاسة السورية في بيان عن الاسد القول خلال مباحثات في دمشق مع مستشار الامن الوطني مبعوث رئيس الوزراء العراقي فالح فياض 'ان سوريا ماضية بكل حزم في الحرب التي تخوضها منذ سنوات ضد الارهاب التكفيري بكل اشكاله وأنها مع اي جهد دولي يصب في مكافحة الارهاب'.
وأضاف الأسد 'ان نجاح هذه الجهود لا يرتبط فقط بالعمل العسكري على اهميته بل ايضا بالتزام الدول بالقرارات الدولية ذات الصلة وما تنص عليه من وقف كل اشكال دعم التنظيمات الارهابية'.
واشار البيان الى أن 'اللقاء تناول الجهود المبذولة لمحاربة الارهاب حيث اطلع فياض الرئيس السوري على اخر الترتيبات المتخذة في هذا الاطار والخطوات المقبلة والتدابير الممكنة من اجل توفير افضل السبل لإنجاح هذه الجهود بما يؤدي الى القضاء على التنظيمات الارهابية بمختلف مسمياتها'.
6:21:13 PM
اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة هنا اليوم ان قواتها الجوية شنت أولى ضرباتها ضد أهداف تنظيم الدولية الاسلامية (داعش) مساء أمس.
وقالت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان نقلته وكالة أنباء الامارات ' ان العملية جرت بالتنسيق مع القوات المشاركة في الجهود الدولية ضد (داعش)'.
يذكر ان تحالفا دوليا تقوده الولايات المتحدة وفرنسا يقوم حاليا باستهداف مواقع واهداف تابعة لتنظيم (داعش) عبر قصف جوي بهدف القضاء على التنظيم وتدمير قوته.
ومن جانبه أكد الأردن مشاركته في غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ليل على مواقع لتنظيم داعش في سوريا معتبرا أنها 'جزء من القضاء على الإرهاب في عقر داره' وقال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية لوكالة فرانس برس 'نعم شاركنا وهذه المشاركة تأتي كجزء من القضاء على الإرهاب في عقر داره'.
5:36:41 PM
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي في بيان ان الولايات المتحدة لم تبلغ النظام السوري مسبقا بشن هجمات جوية ضد الجهاديين في سوريا صباح الثلاثاء.

وقالت المتحدثة 'لم نطلب اذنا من النظام. ولم ننسق تحركاتنا مع الحكومة السورية. ولم نقدم تبليغا مسبقا للسوريين على مستوى عسكري، ولم نعط اي مؤشر عن توقيتنا لضرب اهداف محددة'. واكدت ان 'وزير الخارجية (جون) كيري لم يبعث رسالة الى النظام السوري'.

الا انها قالت انه عقب خطاب الرئيس باراك اوباما في وقت سابق من هذا الشهر الذي حدد فيه خطته لاستهداف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، ابلغت واشنطن مبعوث سوريا في الامم المتحدة انه سيتم استهداف الجهاديين.

وقالت 'ابلغنا النظام السوري مباشرة عن نيتنا للتحرك من خلال سفيرتنا في الامم المتحدة (سامنثا باور) التي ابلغت الممثل الدائم لسوريا في الامم المتحدة'.

وقالت 'حذرنا سوريا بان لا تعترض الطائرات الأمريكية'.
سوريا تقول ان أمريكا أبلغتها بالضربات الجوية قبل ساعات من بدئها.
حيث قال السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري لرويترز يوم الثلاثاء إن السفيرة الامريكية لدى المنظمة الدولية سامانثا باور أبلغته شخصيا بضربات جوية امريكية وعربية وشيكة ضد أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا قبيل ساعات من بدء الضربات.
وقال الجعفري إن باور ابلغته صباح الاثنين أن التحرك العسكري سينفذ. واضاف 'نحن ننسق عن كثب مع العراق.'
ونفذت الولايات المتحدة وحلفاء عرب قصفا في سوريا للمرة الأولى يوم الثلاثاء مما أدى الى مقتل عشرات من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية واعضاء جماعة منفصلة مرتبطة بالقاعدة فيما يفتح جبهة جديدة ضد المتشددين.
5:13:32 PM
قال مسؤولون أمريكيون لرويترز يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة وحلفاءها العرب سيشنون حملة جوية متواصلة تستهدف مواقع الدولة الإسلامية في سوريا ولكن وتيرة الضربات في المستقبل ستعتمد على طبيعة الأهداف المتوافرة.
وقدر المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الإفصاح عن هويتهم أن ما يزيد قليلا على 20 هدفا قصفت في سوريا في وقت سابق يوم الثلاثاء في أول ايام الحملة.
4:42:15 PM
حثت السلطات الفرنسية هنا اليوم دبلوماسييها ورعاياها في مختلف الدول على اتخاذ الحيطة والحذر في أعقاب التهديدات التي أطلقها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بسبب مشاركة باريس في الغارات الجوية ضد عناصر التنظيم في العراق.
وجددت الخارجية الفرنسية في بيان تحذير وزير الخارجية لوران فابيوس في 19 سبتمبر الجاري لجميع السفارات الفرنسية في بعض الدول الأجنبية والمقيمين فيها والسياح لتعزيز الضمانات اللازمة ضد أية 'تهديدات إرهابية محتملة.'
وتأتي التحذيرات الأمنية بعد دعوة (داعش) لقتل جميع الفرنسيين في أي مكان من العالم بسبب مشاركة بلادهم في التحالف الدولي لمكافحة التنظيم لاسيما وأن فرنسا قد شاركت بالفعل في جزء من طلعات الاستطلاع فوق العراق كما شاركت في الغارات الجوية ضد معاقل التنظيم التي انطلقت الأسبوع الماضي.
وأشار البيان الى أن 'التحذير موجه إلى جميع رعايانا في الدول المعنية' لافتا الى أن وزارة الخارجية قدمت قواعد البيانات التي توفر معلومات حول تقييم التهديد وامكانياته المحتملة.
يذكر أن السلطات الفرنسية قد أكدت في وقت سابق اليوم صحة مقطع مصور (فيديو) لرهينة فرنسي خطف قبل يومين في الجزائر على يد مجموعة مسلحة.
4:19:14 PM
اعلنت مملكة البحرين مشاركة طائرات سلاحها الجوي في ضرب وتدمير عدد من المواقع والاهداف للتنظيمات ' الارهابية ' ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الامن الاقليمي.
وقال مصدر مسؤول بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين لوكالة الانباء البحرينية ان ' تشكيلات طائرات سلاح الجو الملكي وبالاشتراك مع القوات الجوية بدول مجلس التعاون والقوات الحليفة والصديقة قامت في الساعات الاولى من صباح اليوم بضرب وتدمير عدد من المواقع والاهداف المنتخبة للجماعات والتنظيمات الارهابية ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الامن الاقليمي والسلام الدولي'.
وكانت الادارة الامريكية قد اعلنت في وقت سابق اليوم ان قواتها نفذت بالاشتراك مع دول حليفة ضربات جوية استهدفت نحو 20 موقعا تابعا لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.
4:08:06 PM
قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية قتلت 70 على الأقل من مقاتلي التنظيم يوم الثلاثاء في شمال وشرق سوريا.
وأضاف رامي عبد الرحمن مدير المرصد أن من المرجح أن يكون عدد القتلى أكبر بكثير.
وقال لرويترز عبر الهاتف إن المعلومات تشير إلى أن عدد القتلى أكبر من ذلك.
وكان يتحدث عن عدد القتلى في الرقة ودير الزور والحسكة في شمال وشرق سوريا.
وتابع عبد الرحمن أن إجمالي عدد القتلى والمصابين 300 على الأقل.
ومن جانبه رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض المدعوم من الغرب بالضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها الخليجيون على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يوم الثلاثاء قائلا إنها ستساعد في معركته ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
وشملت أهداف الغارات الجوية والقصف الصاروخي مدينة الرقة بشمال سوريا معقل تنظيم الدولة الإسلامية التي سيطرت على مساحات واسعة في العراق وسوريا وأعلنت الخلافة الإسلامية في قلب الشرق الأوسط.
ويعتمد جانب كبير من استراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مواجهة الدولة الإسلامية على دعم المعارضة السورية المعتدلة لتقوى شوكتها في مواجهة المتطرفين.
وقال منذر أقبيق المبعوث الخاص لرئيس الائتلاف لرويترز إن هذه الضربات ستزيد من قوة المعارضة في حربها ضد الأسد وإن الحملة يجب أن تستمر لحين اجتثاث الدولة الإسلامية من الأراضي السورية.
وتابع ان الائتلاف سيساعد الشعب السوري في حربه ضد 'الارهاب' معبرا عن أمله في تحرير الاراضي السورية وتحقيق الديمقراطية التي يطمح اليها الشعب.
وفي شمال سوريا حيث سيطرت الدولة الإسلامية على مساحات من الأراضي قال الجيش السوري الحر الذي يقاتل ضد الأسد إنه يتعين على الغرب أن يزيد دعمه لمقاتلي الجيش السوري الحر من أجل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.
وأضاف في بيان أنه يعرف الدولة الإسلامية -التي وصفها بالعدو- كما يعرف جغرافية المنطقة بما يمكنه من النجاح. وفي نفس الوقت حث حلفاءه في الخارج على مواصلة الضغط على الأسد.
ووجدت المعارضة السورية المعتدلة نفسها في مواجهة مع الدولة الإسلامية والقوات الحكومية في آن واحد. وقال مسؤولون أمريكيون إن الخطة تهدف لتمكينها من الحفاظ على مكاسبها على الأرض في الحرب التي تزداد تعقيدا.
وظهر تنظيم الدولة الإسلامية على نحو متزايد كأقوى جماعة متمردة في الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.
8:07:27 AM
بدأت الطائرات المقاتلة الأمريكية شن غارات على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ'داعش' في مدينة الرقة السورية، في أول غارات من نوعها ضد التنظيم خارج العراق، وأكدت مصادر أمريكية لـCNN أن السعودية والإمارات وقطر والبحرين والأردن شاركت في العمليات التي كانت واسعة النطاق ضد أهداف لمراكز القيادة والسيطرة لداعش.
وتابعت المصادر الأمريكية التي تحدثت لـCNN بالتأكيد على أن الغارات شملت مناطق أخرى غير الرقة، التي يعتبرها التنظيم عاصمة له، بعد أيام على تعهد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأن تشمل العمليات ضد داعش الأراضي السورية.
وأضافت المصادر الأمريكية أن كل الأطراف الدولية التي شاركت في العمليات هي عربية، وقد كان للبحرين والإمارات والسعودية والأردن دور مباشر في القصف، كما لعبت قطرا دورا عسكريا، ولكن المصادر لم تكشف طبيعته.
وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الأميرال جون كيربي، قد أكد في وقت سابق أن طائرات نفاثة وقاذفة شاركت في العمليات، إلى جانب ضربات صاروخية استخدمت فيها صواريخ من طراز توماهوك، وأكدت مصادر لـCNN أن موجة من الصواريخ المنطلقة من سفن أمريكية في البحر ضربت الأهداف، وتبعتها بعد ذلك الغارات الجوية.
وشددت المصادر على أن الهدف من الغارات هو تدمير قدرات 'القيادة والسيطرة' الخاصة بداعش، إلى جانب مراقب التدريب وطرق التموين، ووصفت المصادر مستوى الغارات بـ'المكثف' مضيفة أن الهدف منها هو 'توجيه ضربة حاسمة وأولية' للتنظيم.
ولم تصدر بعد مواقف رسمية من الدول العربية التي ذكرت المصادر أنها شاركت في الغارات، وقد أكدت مصادر في واشنطن أن القوات الحكومية السورية لم تحاول التدخل بالعملية، أما دمشق، فأعلنت عبر وزارة خارجيتها أن الجانب الاميركي 'أبلغ أمس (الاثنين) مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابي في الرقة' دون أن تتأكد صحة هذه المعلومات من الجانب الأمريكي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-09-2014, 12:49 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

160 صاروخاً بينها توماهوك دكّت معاقل الإرهابيين.. و120 قتيلا



التحالف يشنّ غاراته الأولى على «داعش» في سوريا







واشنطن، دمشق، عواصم – الوكالات – فُتحت في المنطقة أمس جبهة عسكرية جديدة، لم يستبعد بعض الخبراء العسكريين ان تكون تباشير الحرب الخامسة في الشرق الأوسط.
فبموازاة الحرب الأهلية في سوريا، والحرب التي فجرها تنظيم داعش الإرهابي في العراق، وحرب اليمن التي اسفرت عن سيطرة الحوثيين على البلاد، والحرب الأهلية المنسية في ليبيا، بدأ «التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة الاميركية فجر أمس غارات جوية وقصفاً صاروخياً بعيد المدى، استهدف مواقع التنظيمات الارهابية في سوريا «داعش» و«النصرة»، و«شبكة خراسان» التي يقودها الكويتي محسن الفضلي، وترددت أنباء عن مقتله، و«المهاجرين»، وكل «الكتائب المتشددة» التي تضم مقاتلين أجانب.
وشارك في العمليات الى الجانب الاميركي 5 دول عربية: السعودية، والاردن، والامارات وقطر والبحرين.
لكن البنتاغون قال ان أغلب العمليات نفذها الأميركيون لا العرب.
ووفق مصادر أميركية وسورية معارضة، فإن الغارات اصابت 40 هدفاً، واسفرت عن مقتل 120 ارهابيا على الاقل، وشملت إمدادات الأسلحة، واصابت اهدافاً في البوكمال على الحدود العراقية – السورية، ومباني يستخدمها الارهابيون مكاتب ونقاط تفتيش في المدينة والمناطق المحيطة، كما استهدفت مجموعة خراسان التي كانت تخطط لهجوم وشيك ضد الغربيين. ووفق البنتاغون فإن هذه المجموعة قد ابيدت.
وقال مسؤولون أميركيون ان الضربات ستتواصل، وستعتمد وتيرتها على طبيعة الأهداف.
وأكد الرئيس اوباما أن العملية {ستستغرق وقتاً}.
لم يشارك الحلف الاطلسي في الغارات. واعلنت دمشق أنها تدعم «أي جهد دولي» لمكافحة الارهاب، وان واشنطن ابلغتها بالعمليات قبل بدئها بساعات، وهذا ما نفته واشنطن. وانتقد الرئيس الايراني حسن روحاني الموقف السوري، وسأل: لماذا قبلتم بقصف اراضيكم؟!
واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريح معتدل، ان العمليات الدولية في سوريا «يجب ان تتم بموافقة دمشق»، ولم يشر الى قرار مسبق من مجلس الامن.
وقالت المعارضة السورية إن الضربات السورية ستساعدها في القتال ضد نظام بشار الاسد.
وهدد «داعش» بأنه سيرد على الضربات الجوية، وحمَّل السعودية مسؤولية السماح بحدوثها.
ورفضت اميركا عرضاً ايرانياً لربط محاربة «داعش» بتنازلات نووية.
وفي اشارة قوية على تصميم الادارة الاميركية، استخدمت الولايات المتحدة لأول مرة مقاتلات «اف – 22 رابتور».
واستخدمت في الغارات ايضا صواريخ توما هوك من البوارج الاميركية في البحر.
الأحدث.. الأقوى.. الأصعب
«لا توجد قاذفة ــــ مقاتلة في أي سلاح جوي في العالم تضاهي الفانتوم - 22 رابتور. ولا يوجد أسلوب أقوى لتأكيد التصميم ولا دليل أكبر على التعقيدات والصعوبة العسكرية من استخدامها».
لذلك وضعتها الولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب، للمرة الأولى على الإطلاق، وفق مصادر عسكرية تحدثت لصحيفة وول ستريت جورنال.
وهي أكثر الطائرات تطوراً، انطلقت من قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات.
ولدى سوريا نظم دفاعات جوية قدمتها لها روسيا، ولأن الولايات المتحدة قررت عدم إشراك نظام الأسد أو قواته بصورة مباشرة، فقد بات من المهم أن يكون في مقدور الطائرات المقاتلة الأميركية اختراق عمق الأجواء السورية من دون أن يتم رصدها.
دمشق- وكالات- الحرب الدولية ضد تنظيم داعش في سوريا بدأت فجر امس بغارات شنها التحالف الدولي على مناطق يسيطر عليها متشددون. ورحبت المعارضة السورية بالضربات التي شنها التحالف، داعية الى مواصلة الضغط على حكومة الرئيس بشار الأسد التي تطالب برحيله.

تفصيل العمليات
واعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان الجيش الاميركي و«شركاء» شنوا، للمرة الاولى، غارات على مواقع لتنظيم داعش بواسطة مقاتلات وقاذفات وطائرات من دون طيار، وتم اطلاق اكثر من 160 صاروخاً، بينها 47 صاروخ توماهوك، اطلقت من سفن اميركية متواجدة في البحر الاحمر ومنطقة الخليج.
وقال ان الولايات المتحدة تلقت دعما في ضرباتها من حلفائها العرب، البحرين والاردن والسعودية وقطر والامارات. واعلنت جميع هذه الدول بالفعل مشاركتها في بيانات منفصلة.
وقال مسؤولون أميركيون ان الضربات لمواقع «داعش» والمتشددين في سوريا ستتواصل وستعتمد وتيرتها على طبيعة الأهداف.

الأهداف المقصوفة
وجاء في بيان البنتاغون ان «الضربات دمرت او الحقت اضرارا بنحو 50 هدفاً لتنظيم داعش، بما فيها مقاتلون ومجموعات تدريب ومقار ومنشآت قيادة ومخازن ومركز تمويل وشاحنات امدادات وآليات عسكرية».
واستهدفت الغارات التنظيم في معقله في الرقة، الى جانب اهداف على الحدود بين سوريا والعراق في دير الزور (شرق) والحسكة (شمال شرق) والبوكمال (شرق).

مقتل 120 متطرفاً
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان التحالف الدولي شن نحو 40 غارة وضربات جوية ضد مواقع «الدولة الاسلامية» والجماعات الاخرى اسفرت عن مقتل 120 على الاقل.
كما نفذت القوات الاميركية ضربات ضد مجموعة متطرفة اخرى تتواجد في حلب (شمال) هي مجموعة خراسان التي تضم عناصر سابقين من «القاعدة». وعزا البنتاغون سبب الضربة «لاحباط الهجوم الوشيك ضد الولايات المتحدة ومصالح غربية الذي كانت تخطط له» المجموعة.
وانضمت عناصر «مجموعة خراسان» الى تنظيم «جبهة النصرة»، حسبما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان، مشيرا الى مقتل 50 مقاتلا من التنظيم خلال الغارات.
وقال المرصد السوري ان ثلاثة مواقع لجبهة النصرة، جناح القاعدة في سوريا، وميليشيا احرار الشام قُصفت على الحدود بين محافظتي حلب وادلب، وان سبعة من مقاتلي جبهة النصرة على الاقل وثمانية مدنيين قتلوا.
وأكد ناشط سوري الضربات قائلا ان منزلا تستخدمه جبهة النصرة قصف وأيضا احدى قواعدها.

سقوط طائرة من دون طيار
وأظهرت صور التقطت في مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية، حطاما قال مقاتل من «داعش» انه لطائرة من دون طيار جرى اسقاطها، فيما قال آخرون انها سقطت بعد اصطدامها ببرج اتصالات. وكان الحطام محمولا على سيارة فان. كما أظهرت لقطات فيديو على الانترنت، تم تصويرها من خلال اجهزة رؤية ليلية، اضواء طائرات نفاثة اثناء تحليقها واطلاقها قذائف على الارض. ولم يتضح توقيت او مكان تصوير اللقطات.

تصريحات أوباما
وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما امس ان تحالف الدول العربية التي شاركت في اولى الهجمات في سوريا تظهر ان الولايات المتحدة «ليست وحدها» في محاربة «داعش». وحذر اوباما ان العملية العسكرية ستستغرق وقتا، مؤكدا ان بلاده «ستفعل كل ما هو ضروري» لهزيمة التنظيم. واشاد بشجاعة الطيارين الاميركيين الذين شنوا الهجمات في سوريا، كما اكد الغارات الاميركية التي شُنت بالتوازي ضد مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة.
وقال في كلمة في حديقة البيت الابيض ان «قوة هذا التحالف تجعل من الواضح للعالم ان هذه ليست معركة اميركا وحدها». واضاف «والاهم من ذلك هو ان شعوب وحكومات الشرق الاوسط ترفض تنظيم داعش وتدافع عن السلام والامن الذي تستحقه شعوب المنطقة والعالم».
واضاف «يجب ان يكون واضحا لاي شخص يخطط ضد اميركا ويحاول ان يلحق الاذى بالاميركيين، اننا لن نتساهل مع الملاذات الامنة للارهابيين الذين يهددون شعبنا». الا انه حذر من ان «الجهود الكلية» ضد تنظيم الدولة الاسلامية ستستغرق وقتا.
وقال «ستكون امامنا تحديات، ولكننا سنفعل كل ما هو ضروري لمحاربة هذه المجموعة الارهابية من اجل امن بلادنا والمنطقة والعالم باكمله».
وبالتوازي مع هذه العملية الواسعة، يواصل تنظيم داعش هجومه للسيطرة على بلدة عين العرب (كوباني بالكردية)، ثالث تجمع للاكراد في سوريا، ما يؤهلها للسيطرة بشكل كامل على القطاع الحدودي مع تركيا. وتمكن مقاتلون اكراد، بمؤازرة من رفاقهم القادمين من تركيا، من عرقلة الزحف السريع للتنظيم الذي استولى خلال اسبوع على نحو 60 قرية حول البلدة وهجّر اكثر من 130 الفا من ابنائها.


الهجمات على 3 مراحل شاركت دول التحالف في آخرها
قال وليام مايفل، مدير العمليات في البنتاغون، إن الهجمات تمت على ثلاث مراحل، شاركت الدول الحليفة في آخر مرحلة منها. وأوضح ان العملية بدأت بتوجيه نحو 40 صاروخ توماهوك من على متن بوارج حربية أميركية في المياه الدولية إلى أهداف في شمال وشرق سوريا، لتأتي المرحلة الثانية بالقيان بتوجيه ضربات جوية باستخدام طائرات أف 15 وطائرات أف 16 إلى جانب طائرات دون طيار وغيرها على أهداف لوجستية وعجلات مسلحة.
وأضاف مايفل إن المرحلة الثالثة والأخيرة التي تمت كانت عبارة عن قيام طائرات تابعة للدول الحليفة بتوجيه ضربات والقيام بدوريات جوية على فوق عدد من الأهداف.


نفي إرسال كيري رسالة للمعلم
واشنطن: أخطرنا دمشق ولم نطلب إذناً
أكد مسؤول أميركي رفيع المستوى في وزارة الخارجية أن واشنطن أبلغت بالفعل نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بنيتها شن ضربات داخل سوريا ضد «داعش»، ولكنه شدد على أن بلاده لم تطلب إذنا من دمشق لتنفيذ عملياتها ولم تنسق معه، نافيا بشكل كامل صحة رواية وزارة الخارجية السورية عن إرسال رسالة من وزير الخارجية جون كيري، إليه، عبر الحكومة العراقية، لإعلامه بموعد الضربات.
بدورها، اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين بساكي ان الولايات المتحدة لم تبلغ النظام السوري مسبقا. وقالت «لم نطلب اذنا من النظام. ولم ننسق تحركاتنا معه. ولم نقدم تبليغا مسبقا على مستوى عسكري، ولم نعط اي مؤشر عن توقيتنا لضرب اهداف محددة».
لكنها قالت انه عقب خطاب الرئيس باراك اوباما في وقت سابق من هذا الشهر الذي حدد فيه خطته لاستهداف «داعش»، ابلغت واشنطن مبعوث سوريا في الامم المتحدة بشار الجعفري انه سيتم استهداف الارهابيين من خلال سفيرتها سامنثا باور. وقالت «حذرنا سوريا بالا تعترض الطائرات الاميركية».
وكانت المواقف السورية الرسمية حيال الضربة قد تضاربت، فبعد ساعات على إعلان دمشق أن واشنطن أبلغتها عبر مندوبها بالأمم المتحدة بالضربات عادت لتقول إن كيري أبلغ وليد المعلم.
ولكن دمشق شددت على ضرورة أن تكون محاربة الإرهاب قائمة مع «المحافظة على حياة المدنيين وتحت السيادة الوطنية».
ومن جانبها، قالت الخارجية الروسية إنّ العمليات التي تستهدف «داعش» في سوريا «ينبغي أن تتم بموافقة دمشق»، وأضافت الوزارة أن من الضروري «الحصول على موافقة دمشق أو اتخاذ قرار دولي، وليس فقط إبلاغ الحكومة السورية بذلك من جانب واحد». وحذرت من أن المبادرين إلى تنفيذ سيناريوهات عسكرية أحادية الجانب «سيتحملون كامل المسؤولية عن عواقبها» على حد تعبيرها.


الأسد: نؤيد «أي جهد دولي» يصب في مكافحة الإرهاب
اكد الرئيس السوري بشار الاسد تأييد بلاده «لاي جهد دولي» يصب في مكافحة الارهاب، ونقلت وكالة (سانا) عن الاسد خلال استقباله مبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومستشار الامن الوطني في العراق فالح فياض ان بلاده «مع أى جهد دولي يصب في مكافحة الارهاب». واضاف «ان نجاح هذه الجهود لا يرتبط فقط بالعمل العسكري، على اهميته، بل أيضا بالتزام الدول بالقرارات الدولية وما تنص عليه من وقف كل اشكال دعم التنظيمات الارهابية».


أميركا في الشرق الأوسط
واشنطن- أ ف ب - بامكان الولايات المتحدة التي وسعت هجماتها ضد تنظيم داعش موجهة ضربات جوية للمرة الاولى ضد مواقعه في سوريا الاتكال على «عديد عسكري وبشري مهم» متمركز في الشرق الاوسط.
في ما يلي ابرز معالم الوجود الاميركي في المنطقة، وفقا لوزارة الدفاع الاميركية وخبراء عسكريين.

الجنود في الشرق الأوسط
هناك 35 الف عسكري تقريبا من المنتشرين في الشرق الاوسط، بينهم 15 الفا في الكويت و7500 في قطر و6000 في البحرين و5000 في الامارات والف في المملكة الاردنية، كما يوجد عدد غير محدد من عناصر وكالة الاستخبارات الاميركية سي اي ايه في الاردن، حيث يدربون المعارضة السورية المعتدلة، بحسب مسؤولين سابقين.

العراق
سينتشر قريبا في هذا البلد ما مجموعه 1600 عسكري ضمنهم 475 مستشارا اضافيا ارسلهم الرئيس باراك اوباما في سبتمبر الحالي.
وهناك قرابة 600 عسكري اميركي يعملون كمستشارين لدى الحكومة العراقية والاكراد، ويقيمون في مركزين للعمليات في بغداد وشمال العراق. وبعض هؤلاء يشارك في تنسيق الضربات الجوية. اما باقي الجنود، فانهم يسهرون على امن الموظفين الاميركيين العاملين في السفارة لدى العراق.
ومن المفترض ان تقلع المقاتلات الاميركية من اربيل.

طائرات
تتباين التقديرات، لكن بامكان الاميركيين تعبئة عشرات الطائرات المتمركزة في المنطقة وخصوصا المقاتلات من طراز اف-15 واف-16 واف اي-18 وطائرات من دون طيار من نوع «ريبر» وقاذفات بي-1 ومروحيات قتالية بالاضافة الى طائرات للمراقبة واخرى للتزود بالوقود.
وتتمركز مقاتلات من طراز اف اي-18 سوبرهورنت على متن حاملة الطائرات يو اس اس جورج بوش التي تبحر في مياه الخليج حاليا. وافادت شبكة اي بي سي للتلفزيون ان المطاردة اف-22 الاكثر تطورا في الترسانة الاميركية شاركت في الضربات في سوريا، كما انها تشارك للمرة الاولى في عملية قتالية.

قواعد إقليمية
حتى الآن، يستخدم الطيران الاميركي قاعدة الظفرة في الامارات وقاعدة علي السالم في الكويت وقاعدة العديد في قطر ، حيث يوجد ايضا مركز القيادة الجوية الاميركية المشرف على العمليات في عشرين بلدا مجاورا وكذلك في افغانستان.
ويبلغ طول مدرجات القاعدة القطرية اربعة كلم وتضم مخزنا مهما للذخيرة، كما انها تعتبر مركزا لوجستيا ضخما.
وقد تمركزت مقاتلات اف-16 في الاردن منذ العام الماضي، كما لدى البنتاغون اتفاقية مع سلطنة عمان، وبامكان الجيش الاميركي استخدام قاعدة دييغو غارسيا في المحيط الهندي للقاذفات الطويلة المدى من نوع بي-52 وبي-1 وبي-2.
وفي جنوب تركيا، يتمركز 1500 جندي اميركي في قاعدة انجيرليك. وافادت وسائل اعلام ان الولايات المتحدة تستخدم القاعدة في عمليات مراقبة جوية.
وقد اعلنت تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي انها لن تشارك في العمليات العسكرية التي تريد واشنطن شنها ضد داعش


أسئلة حول التدخل في سوريا
محرر الشؤون الدولية
● هل ستستفيد المعارضة السورية من غارات قوات التحالف على «داعش» والنصرة في سوريا؟
-لا يوجد موقف موحد وواضح لدى المعارضة السورية مما يجري بخصوص الغارات، لكن اذا طال القصف مراكز وتجمعات «داعش» و«النصرة» القريبة من خطوط التماس مع المعارضة، فلا شك ان المعارضة ستستفيد، اما اذا اقتصر الامر على قصف في أماكن عامة وعلى الحدود مع العراق فحجم الاستفادة سيكون قليلا.
● هل ستساعد الغارات النظام السوري في حربه ضد المعارضة؟
- اذا لم تستهدف هذه الغارات، فيما بعد، مراكز القوة لدى نظام الرئيس بشار الاسد، كالمطارات والطائرات، فلا شك انها ستقويه بطريقة غير مباشرة، على اعتبار ان القصف الذي سيطال «داعش» و«النصرة» سيقضي على الفصائل الاقوى والاكثر شراسة في المعارك على الارض.
● هل ستبقى قوات النظام السوري بمأمن من الغارات؟
- حتى الان يبدو الامر كذلك، ويبدو ان اشتراك ايران (ولو بصورة غير معلنة) والحكومة العراقية في التحالف مع واشنطن هو مؤشر على تجنب مواجهة التحالف للاسد، على الأقل في هذه المرحلة.
● من القوى التي ستسيطر على المناطق التي سينسحب منها «داعش» و«النصرة» تحت وطأة قصف قوات التحالف؟
- الاجابة عن هذا السؤال تعتمد على حجم الحملة وما تستهدفه، ولكن عموما لا بد ان تكون المعارضة او نظام الاسد، ولا يظهر ان هناك ترتيبا مسبقا من قبل قوات التحالف لمن سيقوم بملء الفراغ، وهو ما سيعني احتدام الصراع بين قوات النظام من جهة والمعارضة المعتدلة من جهة اخرى للسيطرة على هذه المناطق.
● ما حدود الدور التركي في الحملة على داعش؟
- الدور التركي سيتركز على استيعاب اللاجئين والتشديد الأمني على الحدود، ومتابعة استخباراتية للعناصر التي يشتبه بمرورها عبر تركيا الى سوريا والعراق.


تركيا «ستشارك» في المواجهة
أنقرة - وكالات - أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أمس، أن تركيا تعهدت بالمشاركة في التحالف، وذلك إثر لقائه نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو. وقال كيري إن «تركيا عضو في هذا التحالف بشكل كامل، وستكون في صفوفه الأمامية».
وكانت أنقرة أبدت تردداً، خصوصاً أن داعش كان يحتجز 49 من رعاياها في العراق. وقالت الصحافة التركية، أمس، إن الرهائن الأتراك تمت مبادلتهم بخمسين من عناصر داعش. من جهته، قال تشاوش أوغلو إن تركيا رصدت وطردت أكثر من ألف مقاتل أجنبي من 75 بلداً مختلفاً. وغالباً ما اتهمت أنقرة بإقامة علاقات ملتبسة مع الجهاديين الأجانب الذين يعبرون حدودها للقتال في سوريا. وكانت أخبار انتشرت عن غض الحكومة التركية النظر عن مستشفى ميداني يوفر المساعدات الطبية للمقاتلين في داعش، أقيم في منطقة غازي عنتاب على الحدود السورية. وقالت صحيفة بوجون التركية إن مراسلها أجرى مقابلات والتقط صوراً لنحو 700 مقاتل جهادي في سوريا خلال الأشهر الأخيرة. وشهدت شوارع مدن تركية تظاهرات تتهم حكومة العدالة والتنمية بالتعاون مع داعش وتسهيل تحركاتهم.
هذا، وانضم الزعيم الكردي المتمرد في تركيا عبدالله أوجلان إلى دعوة الأكراد التي أطلقها حزبه، حزب العمال الكردستاني، من أجل «مقاومة شاملة» في سوريا ضد داعش، وطلب من الأكراد «تعديل حياتهم تبعاً للحرب الجارية حالياً في كردستان».
في إطار متصل، قال مراد كارايلان أحد كبار قادة منظمة حزب العمال إن عملية السلام مع الحكومة التركية انتهت بسقوط مدينة كوباني في أيدي «داعش». وأضاف كارايلان أن مقاتلي داعش دخلوا كوباني في مقابل إطلاق سراح العاملين في القنصلية التركية في الموصل.


أميركا تستخدم مقاتلات «إف - 22» للمرة الأولى
في غاراتها ضد داعش في سوريا استخدمت الولايات المتحدة للمرة الأولى مقاتلات من طراز «إف - 22 رابتور»، حسبما أعلن متحدث باسم وزراة الدفاع.
ولم يدخل هذا النوع من المقاتلات من قبل في اختبار معركة.
وتعتبر «إف - 22» من أغلى وأحدث مقاتلات السلاح الجوي الأميركي. وتتكلف الطائرة الواحدة من هذا الطراز نحو 189 مليون دولار.
وكان السلاح الجوي الأميركي يواجه مشكلات منذ أبريل 2008 في نظام الأكسجين بتلك المقاتلات، مما اضطره إلى إبقاء كل أسطول«إف - 22» على الأرض عام 2011 بصورة مؤقتة بسبب شكوى الطيارين من أعراض نقص الأكسجين.


القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-09-2014, 12:56 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

أخطر الكويتيين القياديين في «القاعدة»



أنباء عن مقتل محسن الفضلي زعيم «شبكة خراسان»



صورة عرضها سكان قالوا انها لحطام طائرة اميركية من دون طيار اسقطت في الرقة









ذكرت تقارير اعلامية انباء عن مقتل الكويتي محسن الفضلي في قصف جوي على الشمال السوري. و«الفضلي» من مواليد منطقة الرقة جنوب الكويت 24 ابريل 1981، ويحمل الجنسية الكويتية.
ويأتي مقتله بعد سلسلة غارات تشنها أميركا على منطقة الرقة السورية ضد تنظيم داعش.
وقال الجنرال وليام مايفيل مدير العمليات لهيئة الاركان المشتركة ان الغارات على سوريا هاجمت مجموعة خراسان لانها كانت على وشك تنفيذ هجمات كبيرة ضد الغرب، وان التقارير الاستخباراتية اشارت الى ان المجموعة كانت في المراحل الاخيرة من التخطيط لتنفيذ هذه الهجمات. مشيراً إلى ان اكثر من 40 صاروخ توماهوك اطلقت غالبيتها ضد مجموعة خرسان وقضت عليها.
وذكرت صحيفة «ينويورك تايمز» أن «الفضلي» يقود جماعة خراسان وهي تابعة لتنظيم القاعدة.
فمن هو الفضلي وكيف انتقل إلى العمل المسلح؟

أخطر كويتي في «القاعدة»
وخاض الفضلي، القيادي الكويتي في تنظيم القاعدة، رحلة طويلة، قادته إلى عمليات أمنية في منطقة الخليج وإيران وصولا إلى سوريا.
ويذكر موقع «السكينة» الذي يعمل بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية من أجل التصدي لـ «الأفكار المتشددة» أن الفضلي، هو أخطر وأهم عنصر كويتي في القاعدة، وارتبط اسمه كثيرا بأحداث التفجير والمواجهات الأمنية داخل الكويت وخارجها.
ويعتقد أن الفضلي على صلة بمواجهات وقعت قرب الحدود السعودية، إلى جانب التورط بتجنيد الأحداث للعراق، وقضايا أخرى خارج الكويت مثل محاولة تدمير المدمرة كول على ساحل اليمن، وهو على قوائم المطلوبين للسعودية منذ عام 2005، وهو كذلك من بين المطلوبين للولايات المتحدة، وقد ورد اسمه في خطاب للرئيس السابق، جورج بوش، حيث عده من بين أبرز الإرهابيين الذين تلاحقهم واشنطن في العالم.
وبرز اسم محسن الفضلي للمرة الأولى عام 2000 عندما ألقت السلطات الكويتية القبض عليه بتهمة محاولة تفجير مؤتمر التجارة العالمي الذي عقد في الدوحة بمشاركة إسرائيلية، حيث برئ من هذه التهمة، بينما قضت المحكمة بإدانة متهمين آخرين، كذلك قضت محكمة التمييز الكويتية ببراءته من قضية تفجير سفينة بعد إدانته بمحاكم الدرجات الدنيا، ومن ثم ورد اسمه في قضايا على صلة بمحاولات اغتيال لشخصيات عراقية.

اغتيال شخصيات عراقية
والفضلي متهم بتمويل عمليات عسكرية في العراق، من أبرزها مقتل محمد باقر الحكيم بسيارة مفخخة في النجف في أغسطس 2003 خارج المسجد الرئيسي في مدينة النجف، وقتل معه فيها نحو 95 من أتباعه، وعز الدين سليم، رئيس مجلس الحكم الانتقالي في مايو 2004، بسيارة مفخخة في المنطقة الخضراء ببغداد، ليخلفه غازي الياور في رئاسة مجلس الحكم الانتقالي.
وفي عام 2008، وردت معلومات حول فرار الفضلي من الكويت إلى إيران - عن طريق البحر على الأغلب – حيث تزعم شبكة القاعدة فيها، وتولى مساعدته السعودي عادل راضي الحربي، ويعتقد أن الفضلي تولى من إيران تمويل القاعدة والإشراف على عمليات انتقال العديد من المقاتلين من باكستان إلى أوروبا وأميركا وسوريا عبر إيران وتركيا.
ووفق موقع «السكينة» فإن الخلاف احتدم بين إيران وتنظيم القاعدة حول الموقف من سوريا.
ويعتقد أن الفضلي اضطر بعد ذلك إلى مغادرة إيران تحت الضغط الذي تعرض له التنظيم فيها.


القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-09-2014, 10:47 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

عام قطع الرؤوس في العالم
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






تنظيم 'جند الخلافة' يعدم الرهينة الفرنسي بالجزائر

24/9/2014 الآن - العربية 6:48:12 PM

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن خاطفي الرهينة الفرنسي في الجزائر قتلوه بقطع رأسه.

وكان تنظيم 'جند الخلافة' قد هدد بقتله، وأعطى مهلة 24 ساعة إذا لم تتوقف الهجمات الجوية على تنظيم داعش في العراق.

وبثت مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية كانت خطفت، الأحد، فرنسيا في الجزائر، الأربعاء، شريط فيديو بعنوان 'رسالة دم للحكومة الفرنسية'، وتظهر فيه عملية قطع رأس الرهينة.

وهذه المجموعة التي تدعى 'جند الخلافة' هددت، الاثنين، بقتل ايرفيه غورديل، وهو دليل سياحي في الخامسة والخمسين من العمر، إذا لم تتراجع فرنسا 'في غضون 48 ساعة' عن ضرباتها الجوية في العراق، في إنذار رفضه الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الثلاثاء.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-09-2014, 10:53 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

(تحديث7) قوات التحالف تقصف مواقع جديدة بسوريا
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






نفذت 198 ضربة جوية، وجبهة النصرة تخلي بعض مواقعها، واباما يتعهد بمواصلة الحرب

24/9/2014 الآن - كونا- وكالات 7:00:58 PM

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم أن الولايات المتحدة تدعم المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان في سوريا في وجه المخاطر التي يشكلها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
ونقلت الخارجية الأمريكية في بيان عن كيري القول خلال لقاء مجموعة من الناشطات السوريات في مجال السلام وحقوق الإنسان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن واشنطن تثمن كذلك جهود الإغاثة الإنسانية في سوريا.
وقال كيري إن الإدارة الأمريكية تدعم بقوة 'المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان بسوريا الذين يعملون معا للدفاع عن حقوق الإنسان ومكافحة تأثير التطرف وتقديم الإغاثة الإنسانية الحرجة وتطوير مواقف مشتركة بشأن رؤيتهم لمرحلة انتقالية رغم العنف اليومي البغيض والمخاطر الجسيمة التي يشكلها داعش ونظام (الرئيس السوري بشار) الأسد والجماعات المتطرفة'.
وأشار البيان إلى أنه انضم للقاء مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوفسكي والمبعوث الخاص الأمريكي لسوريا دانيال روبنشتاين والسفيرة الأمريكية المتجولة لقضايا المرأة العالمية كاثرين راسيل.
كما لفت إلى أن الوفد السوري قدم توصيات ملموسة من خلال خبرات أعضائه الواسعة بهدف إنشاء عملية انتقالية سياسية أكثر شمولا ودعم جهود الإغاثة الإنسانية في سوريا.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) ذكرت في وقت سابق اليوم أن عملية القضاء على مسلحي (داعش) ربما تستغرق سنوات مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تستعد لصراع يستمر سنوات مع التنظيم.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) هنا اليوم أن عملية القضاء على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ربما تستغرق سنوات.
وقال المتحدث باسم (بنتاغون) الأميرال جون كيربي في تصريحات خلال برنامج (يوم جديد) على شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية إن الولايات المتحدة تستعد لصراع يستمر سنوات مع تنظيم (داعش).
وأضاف كيربي 'لا يمكنني تحديد تاريخ معين لإنهاء الأمر ولكن التوجيهات والأوامر التي صدرت لنا كانت واضحة تماما'. وأضاف 'سنعمل على محو وتدمير وهزيمة تنظيم داعش.. هذا ربما يستغرق سنوات ونحن نعد أنفسنا لهذا الوقت وهذا الجهد.' وعلى صعيد متصل ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية واصلت مهاجمة مسلحي (داعش) في العراق وسوريا من خلال شن ضربات جوية.
وقالت القيادة ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان إنه جرى توجيه ضربتين غرب بغداد ما أدى إلى تدمير مركبتين عسكريتين تابعتين لتنظيم (داعش) فيما دمرت ضربتان أخريان جنوب شرق اربيل مواقع قتالية تابعة للتنظيم.
وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن غارة جوية خامسة أدت إلى إلحاق أضرار بثماني عربات تابعة لتنظيم (داعش) في مدينة القائم شمال غرب سوريا.
6:23:51 PM
تعهد الرئيس الأمريكي باراك اوباما في الأمم المتحدة يوم الأربعاء بمواصلة الضغط العسكري على الدولة الاسلامية وحث من انضموا للجماعة المتشددة في سوريا والعراق على 'ان يتركوا ميدان المعركة' قبل أن تفوتهم الفرصة.
وقال اوباما في الجمعية العامة للأمم المتحدة انه لا بد من تدمير تنظيم الدولة الاسلامية.
ومن جانبه قالت وزارة الخارجية الروسية إن شرعية بعض الضربات الامريكية ضد تنظيم الدولة الاسلامية موضع شك لغياب موافقة الأمم المتحدة وسوريا التي أصابتها بعض هذه الضربات.
وتابعت الوزارة في بيان 'ثمة شك في شرعية الغارات الجوية على أساس أن مثل هذه الأعمال لا يمكن أن تتم بدون موافقة الأمم المتحدة وإذن صريح من سلطات البلد الذي تجري به وهي في هذه الحالة الحكومة في دمشق.'
5:14:25 PM
أكّد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الأربعاء أمام الجمعية الوطنية أن فرنسا ستواصل ضرباتها الجوية على العراق حتى 'يستعيد الجيش العراقي سيطرته على الأرض' في مواجهة تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).
وقال فالس إنه خلافا للولايات المتحدة التي تشن ضربات على سورية أختارت فرنسا أن 'تركز' على العراق.
من جانبها قالت وزارة الدفاع البلجيكية اليوم الاربعاء إن بلادها سترسل ست طائرات إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم 'الدولة الاسلامية' (داعش) في العراق.
ومن المقرر أن يستعرض وزير الدفاع بيتر دي كريم المساهمة المقترحة من بلجيكا مع لجنة دفاع برلمانية عصر اليوم بعدما تلقت بلجيكا طلبا رسميا من الولايات المتحدة.
وكانت وسائل الاعلام البريطانية ذكرت اليوم أن البرلمان سيعقد جلسة طارئة بحلول يوم الجمعة، لاتخاذ قرار بشأن المشاركة في الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم 'الدولة الاسلامية' (داعش) في العراق.
4:37:54 PM
أكد الجيش الأمريكي ان الضربات الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية تواصلت ليل الثلاثاء الأربعاء على أهداف في العراق وسوريا حيث دمر العديد من الاليات وموقع لتجميع الأسلحة.
وقالت القيادة الوسطى ان الجولة الجديدة من القصف ترفع الى 198 عدد الضربات ضد اهداف في العراق منذ اعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما حملة بقيادة أمريكية ضد متطرفي تنظيم الدولة الاسلامية.
وفي سوريا حيث بدأت عمليات القصف الاثنين، بلغ عدد الضربات التي استهدفت التنظيم المتطرف 20 ضربة.
4:31:52 PM
ومن جانبه قال وزير المصالحة الوطنية السورية علي حيدر لرويترز يوم الاربعاء ان الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد المتشددين تسير في الاتجاه الصحيح من حيث عدم التعرض للمدنيين أو الأهداف الحكومية.
وقال حيدر في اتصال مع رويترز 'بالنسبة للغارات في سوريا نقول ان ما حصل حتى الآن يسير بالاتجاه الصحيح من حيث ابلاغ الحكومة السورية وعدم التعرض للمؤسسات العسكرية السورية وعدم التعرض للمدنيين.'
3:24:35 PM
قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت 13 ضربة جوية على الأقل يوم الأربعاء في مناطق في سوريا قرب حدود العراق مستهدفة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على اراض على جانبي الحدود لليوم الثاني.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز إن بلدة البوكمال والمناطق المحيطة تعرضت للقصف.

وبدأ تحالف تقوده الولايات المتحدة توجيه ضربات جوية لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يوم الثلاثاء. وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي إن هذه الضربات 'هي مجرد بداية.'

وتقع البوكمال على الطريق الرئيسي بوادي نهر الفرات وهي من أهم المعابر على الحدود بين العراق وسوريا.

وتربط البلدة بين الرقة معقل الدولة الإسلامية في سوريا وجبهات استراتيجية في غرب العراق واراض تسيطر عليها تمتد إلى اطراف بغداد غربا وجنوبا.

وقد يكون حرمان الدولة الاسلامية من حرية عبور الحدود عند وادي الفرات هدفا استراتيجيا للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

واستغلت الدولة الإسلامية حرية الحركة على الحدود لتسجيل انتصارات علي جانبي الحدود اذ ساهم تدفق المقاتلين من سوريا في استيلاء التنظيم على معظم شمال العراق في هجوم خاطف في يونيو حزيران ونقلت الاسلحة التي استولى عليها التنظيم على الجانب العراقي إلى سوريا ما مكنه من السيطرة على رقعة أكبر من الاراضي.

وتعرضت المنطقة المحيطة بالبوكمال لقصف عنيف من جانب القوات التي تقودها الولايات المتحدة وقال المرصد ان المنطقة كانت هدفا لنحو 22 غارة جوية يوم الثلاثاء.

وقال عبد الرحمن إن السكان هناك والنشطاء يقولون انها هجمات للتحالف الدولي وليس النظام في إشارة للحكومة السورية. وأضاف ان الانفجارات شديدة مثل الأمس.

وقال مقاتل إسلامي في المنطقة ان 'القوات الصليبية' نفذت تسعة هجمات على الأقل وان منطقة صناعية كانت ضمن المناطق المستهدفة.
جبهة النصرة
قال بعض مقاتلي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة يوم الأربعاء إن الجبهة أخلت قواعدها في مناطق مأهولة بريف إدلب في شمال غرب سوريا بعد أن نفذ التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضربات على الجبهة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن حركة أحرار الشام الإسلامية أمرت أيضا أتباعها باخلاء قواعدهم.

وأكد المرصد إخلاء جبهة النصرة لقواعدها
داعش
قال مسؤول عسكري كردي إن تنظيم الدولة الإسلامية عزز صفوف مقاتليه الذين يحاربون القوات الكردية للسيطرة على بلدة سورية على حدود تركيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بعد الغارات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة على التنظيم في مناطق اخرى من سوريا.

وقال أوجلان إيسو نائب قائد القوات الكردية التي تدافع عن بلدة كوباني على الحدود التركية إن مزيدا من مقاتلي الدولة الإسلامية والدبابات وصلوا بعد الغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع التنظيم يوم الثلاثاء.

وقال لرويترز خلال اتصال هاتفي 'عدد مقاتليهم زاد وعدد الدبابات زاد أيضا منذ قصف الرقة.'

وكرر دعوته للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتوسع في الغارات الجوية لتمتد لمواقع الدولة الإسلامية قرب كوباني التي تعرف ايضا باسم عين العرب قائلا 'كوباني في خطر'.

واستهدفت الغارات على الدولة الإسلامية في سوريا حتى الان محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.

وكانت الدولة الإسلامية قد بدأت تقدمها صوب كوباني الأسبوع الماضي مما دفع نحو 140 ألف سوري كردي الى الفرار عبر حدود تركيا خلال ايام معدودة في اكبر واسرع عملية نزوح جماعي للمدنيين منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011.

وقال إيسو ان مقاتلي الدولة الإسلامية تقدموا صوب كوباني أكثر من اي وقت سابق وأصبحوا على بعد ثمانية كيلومترات فقط الى الجنوب من كوباني.

وأضاف 'نناشد القوات الامريكية ان تضرب مواقعهم. يبعدون ثمانية كيلومترات عن كوباني. كانوا على بعد 25 كيلومترا من قبل.'
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-09-2014, 11:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>شريط الكتاب

هيبة وهبل وهم آخر
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






جاسم السعدون يكتب ويشخص الأوضاع عربيا ودوليا

23/9/2014 كتب: جاسم السعدون - مقال يفرض نفسه 11:19:19 AM

جاسم السعدون

هيبة وهبل وهم آخر
عندما يحدث أمر جلل، علينا البحث في جذوره وليس نقاش وعلاج ظواهره، وما يحدث في الوطن العربي تجذر على مدى نصف قرن، وأفرز ما نراه اليوم من فوضى مدمرة، آخر مشاهدها المؤلمة هو إعلان دولة داعش. ما يحدث الآن في الوطن العربي، هو إفراز لحكم 'بالهيبة الزائفة'، أو 'بالهبل المفرط'، أو خليط من هذا وذاك، ثم 'هم' قيام طباخ غير ماهرباستثمار تلك الهيبة وذلك الهبل، بالإسراف بصناعة وتسويق وجبات سريعة غير صحية، أصابت الإقليم بكل أمراضها.

في الهيبة الزائفة، كان أبرز الأمثلة ذلك الحكم المباشر للمهيب الركن القائد الضرورة 'صدام حسين' الذي اختزل في شخصه وعلى مدى نحو ربع قرن من الزمن، دولة العراق ذات الحضارة العميقة. أبعد كل من ينافسه بالقتل منذ شريط الفيديو في عام 1979، ولم ينتهي القتل بإزاحة ابن خاله 'عدنان خير الله' وصهره 'حسين كامل'، بالإضافة إلى حربين مدمرتين خارج الحدود، أو غزو إيران وغزو الكويت، واستخدام أسلحة الدمار الشامل في 'حلبجة'. هيبته الزائفة أعادت العراق قرن من الزمن إلى الوراء في بناه التحتية لو حسبت الفرصة البديلة لاستثمار موارده، ودمر بناه التحتية السياسية والاجتماعية. هيبة لا تسمح بمشاركة سوى المسخ من البشر حوله، بينما امتلأت البلد بالأرامل والمعاقين، ورغم وفرة الموارد، بات من المحظوظين من حصل على فرصة للهجرة، فهو على الأقل ضمن حياته وبعض كرامته. إذا قال المهيب الركن بأن ليس في العراق مستحيل، وأن الفيل يطير، فما عليك سوى تأكيد واقعة الطيران، وذلك ما فعله قائدا الفيلق الثاني المسخ عندما أكد بأن 'الفيل يطير' كما قال القائد الضرورة، ولكن 'ما يعلي هواية'، أي لا يحلق عالياً. وعندما ظهرت كلمة 'النهاية' على شريط فيلم الرعب، لم تصمد تلك الهيبة، وخرج من حفرة أعدها مخبأ له لأحوال الضرورة، وسمح لجنود الشيطان الأكبر بإجراء عمليات مهينة للفحص والتنظيف والتطهير.
ومثال الهبل المفرط قدمه 'القذافي'، صاغ أو صيغ له كتاب أسماه بالكتاب الأخضر، والكتاب الأخضر لمن لم يقرأه ينظم مسار حياة الدولة، من أجرة المنزل لأي فرد فيها، وحتى تفاصيل إدارتها لتصبح الدولة العظمى الرائدة في العالم. لقد كان مجنوناً رسمياً وليس مجازاً، وقبض على سدة الحكم لأربعين سنة، خلالها شهدت ليبيا أكبر السجون والمقابر الجماعية، وأدار البلد بمركزية مفرطة، وحولها إلى عزبة عائلية، ورغم ذلك، ادعى علناً بأنه بلا منصب وبلا سلطة حتى يستقيل منها. أصبح هادياً زاهداً وأميراً للمؤمنين لا يسكن سوى بخيمة، حتى لو كانت في وسط ساحة في روما أو نيويورك، وكل شيء بثمنه، ثم أصبح ملك ملوك أفريقيا وموحدها. دعا إيطاليات من أعمار صغيرة وأطوال محددة للهداية للإسلام، وأسند حرسه الشخصي لنساء ليبيات، وعين ابنته جنرالاً، وأبناءه الآخرين في كل مفاصل الدولة العسكرية والأمنية والمالية، وظل من دون منصب يستقيل منه. خاض حروباً امتدت من إيرلندا الشمالية، مروراً بأفريقيا، ولم تنتهي في بعض الدول العربية، وخطف الإمام 'موسى الصدر' وقتله، واتهم بإسقاط طائرة مدنية فوق لوكيربي، ودفع ملياري دولار أمريكي تعويضاً للضحايا، وصنع ثم دمر أسلحته للدمار الشامل، وظل قائد الثورة الملهم، ولكن من دون منصب. وتخلفت ليبيا 'عمر المختار' أسوة ببلاد الرافدين قرناً من الزمن في بناها التحتية والسياسية والاجتماعية، وحصد البلدان لعنة النفط خالصة وأهدرا نعمته. وعندما حلت كلمة 'النهاية' لفيلمه الهزلي، تم اصطياده مثل صاحب الهيبة في حفرة، ورغم جرائمة، لابد من إدانة التعامل معه بقسوة غير حضارية، ولكنها للأسف حصاد زرعه.
وكأن الهيبة والهبل لا يكفيان هذا الإقليم المنكوب، فالشيف الأمريكي وفريقه الغربي عرفا جيداً مكونات الخلطة العربية، فما بين المثالين الصارخين لـ 'صدام' و'القذافي'، يقع معظم الحكام العرب، بعض الهيبة الزائفة أو بعض الهبل غير المفرط، ولكن، صلبها هو أن الحاكم مصدر كل السلطات، أي الحاكم هو الدولة. والوسيلة هي المساومة على دعم بقاء الحاكم، والثمن هو الدولة، فلا بأس من الحروب ولا بأس من هدر الموارد مادام ذلك يضمن استمرار الحاكم الدولة. وأصبحت المنطقة العربية حقل تجارب، فعندما كان الأولوية هي حماية منابع النفط، لا بأس من دعم وتعزيز الفكر الديني المتطرف في دول النفط وتمويله بغزارة. وعندما حان قطف ثماره، لا بأس من توظيف 'عبدالله عزام' و'بن لادن' وصحبهما للجهاد أمام المد الشيوعي الكافر الفاجر في أفغانستان، حتى ملك المجاهدون هناك صواريخ 'ستنغر' التي لا يملكها بعد صانعها سوى إسرائيل. وعندما سقط الاتحاد السوفييتي في عام 1991، اعتقد الغرب بأن المهمة قد أنجزت، وأداروا ظهرهم لـ 'فرانكشتاين'، ولكن المارد ارتد بالدرجة الأولى على حقل تجاربه، أي علينا، ثم ارتد عليهم. باختصار، لا خلاف على تبني إدارة الرئيس 'ريغان' للمجاهدين الذين شبههم بجيل آباء الاستقلال الأمريكي، ولا خلاف على خلق جماعة 'طالبان' بتعاون وثيق بين جهاز المخابرات الباكستانية والولايات المتحدة الأمريكية. والشباب في الصومال وبوكو حرام في نيجيريا وداعش العراق والشام، نسخ مصغرة أو مكبرة من نموذج 'طالبان'.
الآن، بات الوضع في غاية الخطورة، فالمرض الذي طال المنطقة العربية ليس من أمراض العصر، لذلك لا يعرف له العالم مصل وقاية أو دواء علاج، والمؤكد أن لا علاج قصير الأجل لمرض تجذر على مدى نصف قرن من الزمن. شواهد هذا المرض تبدو على شكل تنظيمات أو مشروعات دول، يعتقد القائمون عليها بقدرتهم في العودة بالتاريخ 1400 سنة إلى الوراء، ووسيلتهم في تلك العودة هي خليط عجيب من هيبة مفرطة في الترويع، وهبل متطرف. ضباط أو قادة هذه التنظيمات أو مشروع الخلافة، ينعمون بكل مباهج الحياة الدنيا أسوة بمثالينا، بينما تكمن الخطورة في سذاجة ذلك الحشد من الجنود، فهم أولاً قنابل موقوتة منتشرة في كل بقاع الدنيا، وهم ثانياً وهو الأخطر، يعتقدون جداً بحيازتهم على صك غفران يأخذهم حالاً إلى الجنة لو ماتوا، لذا ليس هناك ما يخيفهم أو يردعهم، فأهم اختراعات قادتهم، هي كبسة زر لتفجير حزام ناسف.
أفضل تصنيف ائتماني سيادي تحصل عليه دولة هو تربل ايه أو AAA--، وأسوأ تصنيف سياسي تحصل عليه دولة هو تربل هـ، أو -هـ هـ هـ- أي هيبة وهبل وهم آخر، والتاريخ يؤكد أن معظم دولنا استحقت بجدارة التصنيف الأخير، لذلك لن تكون جهود التخلص من هذا المرض سهلة.
في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية، يقول رئيس سابق لهيئة أركان قواتها بأن المواجهة مع داعش لا خيار فيها سوى الفوز في مباراتين مع الخصم مباراة للذهاب وأخرى للإياب، كما في لعبة كرة القدم. ويقصد بأن حشداً وتحالفاً حقيقياً لابد وأن ينتصر في المعركة على أرض داعش أو مباراة الذهاب، ولكن ذلك لا يكفي، فلابد من الفوز في معركة وقف التفريخ من الداخل، ويقصد الداخل البريطاني والعربي بشكل عام، أي مباراة الإياب. وتقديري أن استخدامه لمصطلح ضرورة الفوز في مباراتي الذهاب والإياب صحيح، ولكن، المفارقة هي أن مباراة الإياب في دول الحضانة هي الأصعب خلافاً لما هو سائد في عالم كرة القدم، وهي التحدي الحقيقي.

لا شك أن الغرب قطف ثمار صناعته لـ 'فرانكشتاين' واستفاد على المدى القصير إلى المتوسط، ولكنه دفع ويدفع ثمناً باهظاً لخطاياه على المدى الطويل، ولن تكون مهمته سهلة للفوز بالمبارتين. ذلك يعني أن الغرب سوف يقود تحالف إقليمي يجمع الأضداد في مباراة الذهاب، وذلك سوف يؤدي إلى تحجيم داعش وربما هزيمتها، ولكن حتى النصر في مباراة الذهاب لن يمنع تفريخ أو استنساخ داعش في المستقبل كما حدث بعد أفغانستان في عام 2001 أو العراق في عام 2003. والغرب سوف يعمل بخطة مدروسة وبجهد مؤسسي تساهم فيه كل مفاصل الدولة، وبعد جهد ووقت وتكلفة، احتمالات فوزه كبيرة أيضاً في مباراة الإياب على أرضه.
ويبقى التحدى الحقيقي هو مباراة الإياب في معظم دولنا، فالفوز لا يتحقق إلا للدول التي تحشد كل قدراتها الشعبية والمؤسسية في المواجهة، مواجهة سياسية اقتصادية اجتماعية ثم أمنية، ومعظم دولنا تدعي مجازاً دول، بينما هي مختزلة في شخوص حكامها. وكما أن نموذج دولة الخلافة خارج نظام العصر، كذلك نموذج الدولة الشخص نموذج عفى عليه الزمن، ولا يمكن له أن ينتصر. فالمباراة تحتاج إلى تجنيد أفضل اللاعبين وحشد كل الجمهور للفوز فيها، ولن يحدث ذلك ما لم يوظف كل لاعب وفق قدرته بعيداً عن عرقه أو دينه أو مذهبه، وما لم يكن مواطن له كل الحقوق وعليه كل الواجبات وفقاً للقانون، وما لم يكن هو مصدر السلطات، حتى يدعم الفريق كل الجمهور، وذلك ما لا تسمح به خاصيتي الهيبة أو الهبل في دولة الشخص الواحد.

جاسم خالد السعدون
23 سبتمبر 2014
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-09-2014, 09:20 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الصبيح: 3 أيام لإغلاق الأفرع المخالفة



هند الصبيح









حمد الخلف


علمت القبس ان وزيرة الشؤون هند الصبيح طالبت في خطابات مستعجلة أمس جمعيات الإصلاح وإحياء التراث وفهد الأحمد بإغلاق الأفرع غير المرخصة فوراً. وقالت ان الجمعيات مطالبة خلال 3 أيام بتقديم تقرير عن إصلاح أوضاعها وإغلاق الافرع المخالفة. وقال مصدر مقرب من الصبيح ان الأخيرة مصرة على ضبط العمل الخيري.القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-09-2014, 07:14 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

مقتل «الداعشي» خالد العنزي

في منزل فخّخته قوات حزب العمال الكردستاني داخل عين عرب

محليات · 28 سبتمبر 2014 / 2,002 مشاهدة / الراي


خالد العنزي مسلحاً بمسدسه

×

1 / 2
شارك: • لقب بـ «خالد الروسي» وهو ابن عم «أبو عزام الكويتي»
أفادت مصادر إسلامية مطلعة لـ «الراي» عـــن مقتـــــــل خالــــد العنزي الشهـــــيـــــر بـ «خالد الروسي» وهو أحد قادة ألوية تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» أثناء اقتحامه وبعض مقاتليه بيتاً، كانت قوات حزب العمال الكردستاني تتخذ منه مقراً لقيادة عملياتها، وقامت بتفخيخه قبل الانسحاب منه في منطقة عين العرب ذات الغالبية الكردية.

وخالد العنزي (من غير محددي الجنسية) أو «خالد الروسي» هو ابن عم وجدي غنيم العنزي الشهير بـ «أبو عزام الكويتي» الذي قتل في وقت سابق هذا العام بهجمات ضد تنظيم «داعش» الذي ينتمي إليه القتيلان.

وقاتل خالد العنزي، وفقاً للمصادر في صفوف تنظيم القاعدة ضد القوات الأميركية والقوات الحكومية الأفغانية، قبل أن يعود إلى الكويت ويسجن فيها.

وبعد قيام الثورة السورية، انضم العنزي إلى جبهة النصرة ثم انشق عنها ليلتحق بصفوف «الدولة الإسلامية» وهو صاحب أشهر صورة حينما قطع رأس أحد الأكراد وحمله بيده يقطر دماً.

وخالد العنزي متزوج وله طفل واحـــــد ذكر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-09-2014, 10:33 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

«المرصد السوري»: أُعدِم السبت الماضي.. ومصادر: مسجون وتجري محاكمته


«داعش»: أبو عبدالله الكويتي.. عميل أمريكي



2014/09/29 10:12 م

التقيم
التقيم الحالي 0/5

394048_e.png






كتب أحمد زكريا:
فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» أعدم يوم السبت الماضي المسؤول الشرعي للتنظيم في ريف دير الزور الغربي «ولاية الخير» أبوعبدالله الكويتي بتهمة العمالة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه»، قالت مصادر انه مسجون وتجري محاكمته. وقال المرصد أيضا ان نائب والي مدينة الزور أبوعمر البغدادي تعرض لمحاولة اغتيال، كما تم القاء القبض على المسؤول الشرعي في التنظيم أبو ساجدة قبل فراره الى تركيا بعد ان سرق مبلغا ماليا كبيرا من أموال التنظيم.


==========


مصادر جهادية تؤكد أنه مسجون وجار محاكمته بتهم تتعلق بالفساد

«المرصد السوري»: «داعش» أعدم مسؤوله الشرعي أبوعبدالله الكويتي بتهمة عمالته لـ«سي آي ايه»

رامي عبدالرحمن لـ الوطن: أبوعبدالله الكويتي من العناصر المتشددة في «داعش»

كتب أحمد زكريا:
@ahmad_78

في الوقت الذي أعلن فيه المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» قام باعدام أبوعبدالله الكويتي المسؤول الشرعي للتنظيم في ريف دير الزور الغربي «ولاية الخير» بتهمة العمالة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي ايه»، قالت مصادر مطلعة على الملف الجهادي انه مسجون وجار محاكمته بتهم تتعلق بالفساد.
ونقل المرصد في بيان له عن ما اسماه بمصادر موثوقة ان الاعدام تم يوم السبت الماضي في بلدة معدان الواقعة في محافظة الرقة على الحدود الادارية مع محافظة دير الزور.
وقال المرصد في بيانه أيضاً ان «نائب والي مدينة ديرالزور أبوعمر البغدادي تعرض لمحاولة اغتيال في المدينة»، لافتاً أيضاً الى ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ألقى القبض على المسؤول الشرعي في التنظيم أبوساجدة لدى محاولته الفرار الى تركيا بعد سرقته مبلغا ماليا كبيرا من أموال التنظيم.
وفي اتصال هاتفي لـ«الوطن» مع رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن أكد صحة المعلومات التي وردت في بيان المرصد، مشيراً الى ان أبوعبدالله الكويتي يعد من العناصر المتشددة في «داعش».
ونفى عبدالرحمن صحة ما ردده بعض النشطاء السوريين من ان أبوعبدالله الكويتي لقي مصرعه اثر قصف جوي، مشيراً في الوقت ذاته الى انه لا يملك أي معلومات اضافية عن أبوعبدالله الكويتي غير الواردة في البيان.


الوطن
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
03-10-2014, 11:42 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

استمرار حبس المتهمين بتأييد «داعش»
أمر قاضي تجديد الحبس في المحكمة الكلية أمس باستمرار حبس خمسة متهمين بتأييد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، 10 أيام على ذمة القضية، رافضاً إخلاء سبيلهم بأي ضمان، إلى أن تحدد لهم محكمة الجنايات موعداً لنظر القضية.وكان المتهمون الخمسة أنكروا تهم الانتماء إلى التنظيم، أو تقديم أي تمويل مالي إليه، أو التدرب على حمل السلاح معه، إلا أن قاضي التجديد رفض إخلاء سبيلهم لعدم انتهاء النيابة العامة من التحقيقات.يذكر أن جهاز مباحث أمن الدولة كان أعلن ضبطه مجموعة من المواطنين وغير محددي الجنسية، ينتمون إلى تنظيم «داعش»، ويمدونه بالأموال، فضلاً عن اتصالهم بعدد من أعضائه في سورية والعراق.
الجريدة
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-10-2014, 09:27 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

داعش يعدم الرهينة البريطاني آلن هننغ
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






لندن تقر بصحة الشريط المنشور وتتوعد، وأوباما: سنلاحق القتلة

4/10/2014 الآن - العربية 10:51:25 AM

داعش يعدم الرهينة البريطاني آلن هننغ

تبنى تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في شريط فيديو إعدام الرهينة البريطاني آلن هننغ، حسب ما أورده موقع 'سايت' الأميركي، الذي يهتم بشؤون الجماعات الإرهابية.
وأكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صحة شريط الفيديو الذي يظهر إعدام متطرفين للرهينة البريطاني.
كاميرون: قتل وحشي
وقال كاميرون 'يظهر القتل الوحشي لآلن هننغ على يد الدولة الإسلامية إلى أي مدى يتسم هؤلاء الإرهابيون بالوحشية والقبح.'
وأضاف كاميرون: 'عواطفي وصلواتي الليلة مع زوجة آلن باربرة وأطفالهما وكل من أحبوه'، وقال كاميرون بعد بث الفيديو الذي يعرض ذبح هننغ 'ذهب آلن إلى سوريا للمساعدة في توصيل مساعدات إلى أناس من كل المذاهب في وقت الحاجة. وسنفعل كل ما في وسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة.'
هولاند ساخط
وبدوره، أبدى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند 'سخطه' حيال 'الجريمة الشنيعة' التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الرهينة البريطاني آلن هننغ الذي أعدم بقطع الرأس بحسب ما ظهر في شريط فيديو بثه التنظيم المتطرف الجمعة.
وقال هولاند في بيان نشره الإليزيه ليل الجمعة-السبت إن 'هذه الجريمة، كما سابقاتها، لن تبقى من دون عقاب'.
صرخة في واد
وكانت زوجة عامل الإغاثة البريطاني آلن هننغ الذي يحتجزه 'داعش' قالت قبل أيام إنها تلقت رسالة صوتية من زوجها.
وقالت باربرا هننغ في بيان أصدرته من خلال وزارة الخارجية البريطانية: 'تلقيت رسالة مناشدة صوتية من آلان من أجل الإبقاء على حياته'.
وقالت 'لا ندري لماذا يتجاهل قادة (داعش) الظروف المحيطة بسجن آلن ولماذا يستمر التهديد لحياته'، مضيفة أن محكمة إسلامية برأت زوجها من تهمة التجسس.

ودان الرئيس الأميركي باراك أوباما الإعدام 'الهمجي' للرهينة البريطاني آلن هننغ على أيدي تنظيم 'داعش' الإرهابي، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستحاسب مرتكبي هذه الجريمة أمام القضاء.
وقال أوباما في بيان صباح السبت: 'معاً، في تحالف واسع من الحلفاء والشركاء، سنواصل القيام بعمل حاسم لإضعاف تنظيم داعش ولاحقاً القضاء عليه'. وأضاف أن 'هننغ كان يعمل من أجل تحسين حياة السوريين ومقتله خسارة كبيرة لهم ولأسرته وللمملكة المتحدة'.
وتابع أوباما: 'سنعمل معاً مع حلفائنا وأصدقاء المملكة المتحدة من أجل سوق مرتكبي جريمة قتل آلن أمام القضاء، ومرتكبي جرائم قتل جيم فولي وستيفن سوتلوف وديفيد هينز كذلك'، الرهائن الثلاث الذين سبق أن أعدمهم التنظيم المتطرف بنفس الطريقة، وهم أميركيان وبريطاني.
وبث تنظيم 'داعش' المتطرف مساء الجمعة مقطع فيديو يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس الرهينة البريطاني عامل الإغاثة الإنسانية آلن هننغ، مشيراً إلى أن إعدامه هو رد على الغارات الجوية البريطانية ضد مواقعه في العراق. وهدد بإعدام رهينة أميركي آخر هو بيتر كاسيغ.
وقال التنظيم في المقطع الذي حمل عنوان 'رسالة أخرى إلى أميركا وحلفائها' وبثته مواقع جهادية إن دماء آلن هننغ هي 'على أيدي البرلمان البريطاني' الذي صوت لصالح ضرب التنظيم في العراق.
وبعد ذلك عمد مسلح ملثم من التنظيم إلى قطع رأس الرهينة بسكين على غرار ما حصل مع ثلاث رهائن غربيين آخرين هم أميركيان وبريطاني.
وأكدت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي كيتلين هايدن صحة الفيديو. وقالت: 'سنواصل استخدام كل الأدوات المتوفرة - العسكرية والدبلوماسية والاستخباراتية - لإعادة بيتر (كاسيغ) إلى عائلته'.
وآلن هننغ هو رابع رهينة غربي يذبحه تنظيم 'داعش' ويصور إعدامه في شريط فيديو، بعدما سبقه إلى هذا المصير الصحافيان الأميركيان جيمس فولي (بث مقطع فيديو إعدامه في 19 أغسطس) وستيفن سوتلوف (بث مقطع فيديو إعدامه في 2 سبتمبر)، وعامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز (بث مقطع فيديو إعدامه في 13 سبتمبر).
وهننغ (47 عاماً) المتحدر من مانشستر في شمال غرب بريطانيا كان متطوعاً إنسانياً في سوريا وقد خطف قبل عشرة أشهر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-10-2014, 07:23 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ماذا يريد هؤلاء الوحوش الساقطين ان يوصلوه من رسائل تشويهية فاجعة عن الاسلام




رهينة أميركي لدى "الدولة" يعتنق الإسلام ودعوات لإطلاقه

79133200px.png

06-10-2014 وكالات 03:18 م More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
| تكبير الخط | تصغير الخط

نشر والدا عامل الإغاثة الأميركي بيتر كاسيغ المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية صورا لابنهما ومقتطفات من رسالة كتبها لهما أثناء احتجازه تحدث فيها عن اعتناقه الإسلام وتغيير اسمه إلى عبد الرحمن وعبر فيها أيضا عن مخاوفه من الموت فيما ناشد والده مختطفيه الإفراج عنه.


وكانت أسرة كاسيغ (26 عاما) قالت إن ابنها احتجز قبل عام أثناء قيامه بعمل إنساني في سوريا، بينما هدد تنظيم الدولة بقتله في تسجيل مصور بثه يوم الجمعة لعملية ذبح عامل الإغاثة البريطاني آلن هيننغ (47 عاما).


وناشد إيد وبولا كاسيغ (والدا بيتر) تنظيم الدولة الإفراج عن ابنهما في رسالة مصورة يوم السبت الماضي. كما طلبا أمس الأحد من الناس استخدام الاسم الذي اختاره ابنهما لنفسه منذ اعتنق الإسلام وهو عبد الرحمن كاسيغ.


ونشر الوالدان صورا لابنهما وهو يعمل في مجال الإغاثة في سوريا عام 2013 وصورة أخرى وهو يصطاد مع أبيه في نهر أوهايو بجنوب ولاية إنديانا الأميركية عام 2011 وأخرى يبدو فيها أصغر كثيرا مع والدته إلى جوار شلال خلال رحلة عام 2000.


وتحدث الأبوان عن اعتناق ابنهما للإسلام مؤكدين أن أصدقاءه قالوا إن رحلته مع الإسلام بدأت قبل احتجازه وإنه اعتنق الدين الإسلامي طواعية فيما بين أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول 2013.


وقالا -نقلا عن رسالة كتبها إليهما في يونيو/حزيران الماضي- إنه يؤدي الصلاة في أوقاتها ويلتزم بالفروض الدينية وإنهما يعتبران هذا بالإضافة إلى تغيير اسمه إلى عبد الرحمن "جزءا من رحلته الروحية الطويلة".


وجاء في الرسالة "أنا بطبيعة الحال خائف من الموت، لكن إذا مت فأظن أننا سنجد ملاذا وسكينة في إدراك أني رحلت وأنا أحاول تخفيف معاناة المحتاجين ومساعدتهم"، وأضاف في الرسالة "أعيش وضعا معقدا جدا هنا لكني في سلام مع معتقداتي".


وقال والدا كاسيغ إنه كان يؤدي عملا إنسانيا من خلال منظمة خيرية أسسها في 2012 لعلاج لاجئي سوريا أطلق عليها اسم منظمة الاستجابة للطوارئ الخاصة والمساعدة.


وأضافا أن ابنهما خدم في الجيش الأميركي خلال حرب العراق قبل تسريحه لأسباب طبية. وتظهر سجلات وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه أمضى عاما في الجيش منها فترة في العراق من أبريل/نيسان إلى يوليو/تموز 2007.


وبعد ترك الجيش أصبح كاسيغ فني طوارئ طبية ثم سافر إلى لندن في مايو/أيار 2012 ليقوم بعمل تطوعي في المستشفيات وعلاج لاجئين فلسطينيين وآخرين فارين من الصراع السوري.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-10-2014, 12:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بين التأكيد والنفي.. مجاهدة نكاح تعترف: 27 يوماً من الجنس بحضور زوجي


sms_block_header2.jpg



201410090231603.jpg



الخميس ٩ أكتوبر ٢٠١٤ - ٠١:٠٢:٣٥ م






24 - متابعة

رغم النفي والتكذيب من قبل الأوساط الجهادية في العالم العربي وفي تونس بشكل خاص التي استفحلت فيها هذه الظاهرة، عادت قضية جهاد النكاح، لتطفو من جديد على سطح التغطية الإعلامية بعد قبض الشرطة التونسية على زوج وزوجته كانا يحاولان العودة إلى تونس خلسة عبر الحدود الليبية قادمين من سوريا، وإحالتهما على أنظار القضاء، وفق ما أوردت صحيفة الشروق التونسية.

ونقلت الصحيفة اعترافات مجاهدة تونسية في الثلاثين من العمر، ووالدة لطفين أحدهما في شهره الثاني، التي سافرت صحبة زوجها إلى سوريا، للجهاد ضدّ "الكفار" بممارسة الجنس مع لا يقلّ عن 100 داعشي في 27 يوماً قبل الفرار من جحيم الجهاد إلى بلادها بطرق ملتوية.

إسناد وإسعاد
ونقلت الصحيفة عن نورهان، في اعترافاتها أنها تحولت إلى سوريا صحبة زوجها، عبر ليبيا في اتجاه تركيا، ومنها إلى مدينة أعزاز السورية.
وحسب أقوال هذه "المجاهدة" فإنها اضطرت لمساعدة زوجها الذي كلفه التنظيم بمهام الإسناد في مدينة تل رفعت، والتي شملت توفير الخدمات المناسبة لـ"المجاهدين"، وقالت الزوجة إن زوجها الذي اختار لها اسم "أم أسماء"، نزل عند طلب التنظيم في المنطقة الخاضع لقيادات تونسية أخرى، بوضع زوجته الحامل أساساً، في خدمة التنظيم"لإسعاد عناصره".

وأضافت نورهان أن زوجها بعد محاولات للرفض لم يجد بداً من الإذعان لطلب التنظيم خوفاً على حياتهما، وأصبح مسؤولاً عن تلبية رغبات عناصر التنظيم مع زوجته.

مجاهدات
وقالت نورهان إن التنظيم نقلها إلى شقة في عمارة سكنية تضم 17 مجاهدة أخرى من جنسيات مختلفة، مصرية وطاجيكية وشيشانية ومغربية وسورية وفرنسية وألمانية وغيرها، وتخضع المجاهدات في العمارة لأوامر مشرفة ومسؤولة صومالية تدعى أم شعيب.

وتروي نورهان، أن "جهادها" استمر حوالي الشهر قبل إصابة زوجها في إحدى الغارات، ما سهل لهما الانتقال إلى تركيا للعلاج، ومنها تنظيم فرارهما إلى تونس، عبر ليبيا، قبل القبض عليهما على الحدود من قبل الأمن التونسي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-10-2014, 12:21 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بالفيديو.. «داعش» يذبح مسيحيات بالعراق بعد تجريدهن من ملابسهن (+18)


sms_block_header2.jpg



356.jpg



الأربعاء ٨ أكتوبر ٢٠١٤ - ٠٣:٠٣:٣٠ م






حنان عبد الهادي

قام عدد من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بذبح أربع سيدات مسيحيات في العراق، بعد تجريدهن من ملابسهن، مرددين: "هما مش عارفين أننا أحسن ناس تمشي على الأرض بعد الأنبياء!!".

وقال أنصار "داعش"، خلال مقطع فيديو، نشروه اليوم الأربعاء: "تمكنَّا منهم في العراق وأتوا تائبين".





http://almogaz.com/news/politics/2014/10/08/1676892
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-10-2014, 12:23 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ناجية إيزيدية: كل امرأة منا تنقلت بين 10 رجال من داعش


sms_block_header2.jpg



images-158559_0.jpg



الأربعاء ٨ أكتوبر ٢٠١٤ - ٠٧:٠٧:١٢ م






وكالات:
كشفت امرأة إيزيدية نجت من أسر تنظيم داعش عما تتعرض له النساء الإيزيديات المختطفات، من اغتصاب وتعذيب في مدينة الموصل عاصمة نينوى المحلية، والتي سيطر عليها التنظيم منذ 10 يونيو الماضي.
ونشر موقع "يورو نيوز" شهادات لنساء تعرضن للخطف والاغتصاب والتعذيب من قبل رجال "داعش"، فقد تسبب تنظيم "داعش" في محافظة نينوي في نزوح الآلاف من المسيحيين والإيزيديين إلى جبل سنجار.
وتحكي "عمشة" المرأة الايزيدية وهي تحمل صغيرها عن قصة أسرها من سنجار على أيدي إرهابيي داعش وإرسالها إلى الموصل قبل أن تنجح بالفرار بمساعدة عدد من الشيعة خلال الليل، حسب قولها.
تقول عمشة: "كل أمراة إيزيدية تنقلت بين عشرة رجال من داعش، تم بيعنا بعشرة أو اثني عشر دولار، من يقبل هذا السلوك، هل يرضى الله هذا التصرف؟ من العار أن تغتصب النساء، لكنها عندما تغتصب من عشرة ذكور، ماذا يعني هذا؟ هؤلاء حيوانات، ليسوا بشرا، بسببهم أنا خائفة دائما".
وسيطر تنظيم "داعش" الإرهابي على معظم أجزاء قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي تقطنه أغلبية من الإيزيديين في 3 من أغسطس الماضي، إلا أن المعارك تدور في محيطها، حيث تسعى القوات الكردية لطرده من المنطقة.
وارتكب المتشددون مجازر بحق السكان من الأقلية الإيزيدية واختطفوا مئات النساء وباعوا بعضهن في أسواق سوريا والعراق كسبايا.




الموجز
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
11-10-2014, 11:05 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



4 مصريين في شبكة "داعش" الكويتية

1892174439trhg8ssd.jpg


الكويت ـ عبدالمنعم السيسي: السبت , 11 اكتوبر 2014 09:08
كشفت مصادر كويتية ان جهاز امن الدولة توصل الى عدد من المنتمين الى تنظيم داعش من بينهم 7 خليجيين و4 مصريين وتونسيان وباكستاني من المقيمين في الكويت ضمن الشبكة الكويتية المنتمية الى هذا التنظيم.
ونقلت صحيفة الشاهد عن تلك المصادر إن التحقيقات التي اجريت مع عدد من المضبوطين ارشدت الى اسماء جديدة من بينها عرب وخليجيون، موضحة ان الشبكة متورطة بالتخابر مع قيادات داعش في العراق وسورية وانها مسئولة عن جمع الاموال وتجنيد الراغبين بالقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية وايصالهم عن طريق تركيا الى مواقع التنظيم.
واشادت المصادر بيقظة رجال الامن واحكام سيطرتهم الامنية على المتطرفين واحباط محاولاتهم لدعم التنظيمات المشبوهة بجميع اطيافها واشكالها. وكان رجال الامن قد ألقوا القبض على 9 دواعش كويتيين بينهم طالبة جامعية اثبتت الادلة تورطهم في التواصل مع التنظيم وجرى استدعاؤهم للتحقيق، وقد قادت اعترافات بعضهم الى إلقاء القبض على متهمين اخرين.
وسبق ان ألقى رجال الامن القبض على شبكة مؤلفـة من 5 عناصر مؤيدة لداعش هم كويتيان و3 بدون ضمن حملة امنية واسعة نفذت على المؤيدين والمناصرين للتنظيم، وقد ضبط بحوزة الخلية عملة جاهزة للدولة الاسلامية بالاضافة الى الرايات السود ومنشورات داعش وتمت مصادرة المطبعة التي استخدمت في طباعة العملة وقد تبين أن 3 من اعضاء الخلية «كويتيان وبدون» شاركوا بالفعل في القتال مع التنظيم خلال معارك في سورية والعراق.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - 4 مصريين في شبكة "داعش" الكويتية
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
11-10-2014, 08:30 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif




رئيس بلدية لندن : السلطات تلاحق آلاف الجهاديين في العاصمة البريطانية



رئيس بلدية لندن: السلطات تلاحق آلاف الجهاديين في العاصمة البريطانية









قال رئيس بلدية لندن بوريس جونسون السبت 11 أكتوبر إن قوات الأمن البريطانية تلاحق آلاف المشتبهين بالإرهاب في العاصمة لندن.

وأضاف جونسون في مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف أن تهديد المتطرفين للندن أكبر بكثير مما اعترفت به السلطات.

وأشار عمدة لندن إلى أن قوات الأمن تنفذ آلاف العمليات يوميا للبحث عن المتطرفين داعيا لرفع حالة التأهب في البلاد.

وحذر جونسون من عودة الجهاديين الذين يقاتلون في العراق وسوريا موضحا أن نحو 600 بريطاني يحاربون إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية" نصفهم يسكنون في العاصمة.

ألمانيا : ارتفاع أعداد الجهاديين في البلاد

من جانب آخر قال وزير العدل الألماني هايكو ماس إن ارتفاعا كبيرا طرأ في الآونة الأخيرة بالبلاد على فتح ملفات جنائية بحق أشخاص يشتبه بانتمائهم للمسلحين ولتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف الوزير الألماني أن السلطات تجري في الوقت الحالي تحقيقا مع أكثر من مئتي متهم بانتمائه للتنظيم.

وأشار ماس إلى أن الحكومة ستعمل على تعديل القانون الجنائي لمكافحة الجهاديين مؤكدا أن التغيير في القوانين يأتي بسب قسوة المسلحين وليس ضعف التشريع الألماني.القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-10-2014, 01:05 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

هذا الاسلام اللي يعرفونه

يجمعون اموال بالمخالفة للقانون و دون علم السلطات الحكومية الرقابية



--------------------------------

إغلاق 50 فرعاً خيرياً لـ«الإصلاح» و23 لـ «إحياء التراث»

«تعمل في المناطق السكنية بلا تراخيص رسمية»

محليات · 15 أكتوبر 2014 / 1,376 مشاهدة / 1
شارك: | كتب فهاد الفحيمان | علمت « الراي» من مصادر حكومية ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تتجه في غضون الايام القليلة المقبلة الى إغلاق 50 فرعاً خيريا لجمعية الإصلاح الاجتماعي و23 فرعاً لجمعية إحياء التراث الإسلامي بسبب «مخالفاتها القانونية» ووجودها في مناطق سكنية بلا تراخيص رسمية.

وبحسب المصادر «رصدت الوزارة انتشار مبانٍ تابعة للجمعيتين في المناطق السكنية من دون ان تحمل تراخيص كان من المفترض استخراجها وفق الشروط المعمول بها في بلدية الكويت بالإضافة الى وجود مخالفات بالجملة على العمالة التي تدير شؤون العمل في هذه المباني».

ورجحت المصادر أن «تمنح البلدية ترخيصاً واحداً لكل جمعية خيرية من الجمعيات العشرة المعتمدة لدى وزارة الشؤون في كل محافظة من المحافظات الست».

على صعيد آخر، استغربت المصادر «تأخر الجمعيات الخيرية في تقديم الجداول الزمنية التي طلبتها الوزارة قبل 8 أسابيع لتبين فيها مشروعية الأفرع التابعة لها، والأخرى المخالفة، والفترة الزمنية التي تحتاجها لمعالجة هذه المخالفات في مبادرة ايجابية من مسؤولي الوزارة تجاه الجمعيات الخيرية لمنحها الوقت الكافي في معالجة أخطائها، إلا أن تجاهل هذه المطالب قد يدفع الوزارة الى اتخاذ قرار إغلاق الافرع المخالفة بشكل جماعي».
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-10-2014, 01:09 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

حبس كويتي بتهمة تدريب «الدواعش» على الحدود

يسكن البر ... وابنه دخل سورية والآن في العراق

محليات · 15 أكتوبر 2014 / 1,469 مشاهدة / 1
شارك: | كتب أحمد لازم | أمر قاضي تجديد الحبس أمس باستمرار حجز متهم كويتي بالانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية « داعش» والقتال معه وحيازة أسلحة وذخيرة، وإعداد مقر على الحدود الكويتية لتدريب الأعضاء الجدد على حمل السلاح وكيفية استخدامه وتعليمهم الفنون القتالية.

وكان المتهم أنكر في التحقيقات الاتهام الموجه له، نافياً انتماءه الى التنظيم، وبسؤاله عن مكان تواجد ابنه الكبير، قال: «توجه الى تركيا ودخل سورية، وآخر معلومة عنه انه في العراق ولا أعلم ماذا يفعل هناك».

وسأل القاضي المتهم : هل ابنك ينتمي لتنظيم داعش... فرد: «لا أعلم وقد يكون توجه لتقديم مساعدات انسانية وإعانة المحتاجين».

وعن سبب «سكنه في منطقة برية» أجاب : «تركت المنزل لعدم قدرتي على دفع الإيجار»،

لكن القاضي رد معلقا: «... وابنك توجه لتقديم مساعدات إنسانية في العراق ومساعدة المساكين» فقال المتهم : «... أنا لا أعلم عنه شيئا، ولا أعلم اذا كان انضم الى التنظيم أو لا» وسأله القاضي: هل تقصد داعش فأجاب؟: «لا أعلم».


الراي
 
أعلى