هذا ماجلبه الاخوان المسلمين للمنطقه بسبب إستخدامهم الدين للسيطرة على الحكم..قسوة خارج الخيال

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-07-2014, 04:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif





"تطهير الأقليات" يعيد رسم العراق

75647200px.png

24-07-2014 رويترز 08:29 م More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
| تكبير الخط | تصغير الخط

تشهد سهول شمال العراق إعادة رسم خريطة المنطقة. يعمل مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) على تطهير المناطق الريفية من الاقليات الدينية والعرقية التي تعايشت على مدى مئات السنين.


ونزح أكثر من نصف مليون شخص عن بيوتهم في مختلف أنحاء العراق منذ (يونيو) الماضي عندما سقطت مدينة الموصل أكبر مدن شمال العراق في أيدي المتشددين الذين استهدفوا التركمان والشبك واليزيديين وكذلك المسيحيين.


وحتى قبل سقوط الموصل لم يكن اليزيديون يجرؤون على دخول المدينة التي ظلت مركزاً رئيساً لحركة التمرد منذ عام 2003. ويتبع اليزيديون ديانة توحيدية قديمة تنطوي على عناصر من عبادة الطبيعة ويسميهم الإسلاميون "عبدة الشيطان".


وأدت حملة التطهير التي شنها "داعش" إلى إخلاء الأراضي الزراعية والقرى في محيط محافظة نينوى من سكانها من الأقليات التي سكنت المنطقة منذ عهد بعيد ليصبح شمال البلاد مقسماً على أسس طائفية وعرقية.
وأصبح جانب كبير من الشمال مقسماً بين "داعش" والأكراد الذين وسعوا نطاق منطقتهم التي تتمتع بالحكم الذاتي بنسبة تصل إلى 40 في المائة مع انهيار وجود الحكومة المركزية.


وأصبحت الاقليات تجد نفسها مرغمة على اختيار الجانب الذي تنتمي له من العراق، مما يعجل بتقسيم البلاد على أرض الواقع وتغيير شكل التركيبة السكانية ربما على نحو لا يمكن اصلاحه.
وفي مخيم على أطراف مدينة أربيل ينتظر الاف التركمان الذين تربطهم صلات ثقافية ولغوية وثيقة بتركيا دورهم لنقلهم بحافلات إلى المطار ومنه إلى بغداد ومدينتي النجف وكربلاء.


واستأجرت الحكومة العراقية هذه الطائرات لأن أغلب الطرق البرية المؤدية إلى الجنوب من إقليم كردستان تمر عبر الاراضي التي يسيطر عليها متمردو "داعش" الذين أعلنوا قيام دولة الخلافة على جانبي الحدود العراقية السورية.
وتم نقل ما يصل إلى 15 ألف من التركمان الشيعة جنوباً إما عن طريق الجو أو في قوافل برية ترافقها قوات لحمايتها عبر الشريط الحدودي الوحيد الذي يربط الأكراد بقوات الحكومة الاتحادية ويبلغ 15 كيلومتراً فقط من الحدود التي يبلغ طولها ألف كيلومتر.


وفي مطار اربيل ينتظر الشيعة التركمان الصعود إلى الطائرة وهم يحملون الأمتعة القليلة التي استطاعوا أخذها عند فرارهم.
وقال رجل يبلغ من العمر 35 عاماً إن معظم أفراد طائفته لن يعودوا أبداً. وأضاف "سيتم تفريغ الشمال من الشيعة وتفريغ الجنوب من السنة وسيؤدي ذلك إلى تقسيم العراق. تلك هي الخريطة الجديدة للشرق الاوسط".
وتروي عراقية تجلس فوق فرشة بالية داخل خيمة في مخيم للاجئين على الطريق الممتد بين الموصل واربيل قصة البحث عن ابنها ذي الثمانية عشر عاماً الذي اختفى في قرية غوغالي قبل أسابيع عدّة. وتحكي المرأة كيف توسلت الى رجل ملتح قيل لها إنه أمير المؤمنين في مكتب حكومي سابق استولى عليه "داعش" في الموصل طلباً لمعلومات عن ابنها.


وكتب الرجل اسم ابنها محمود على ورقة وقال لها إنه سيعود للبيت في غضون ثلاثة أيام. وبعد 72 ساعة اكتشف أحد الاقارب جثة محمود في الجبانة المحلية وقد أصابها من التشوه ما يتعذر معه التعرف عليه. وقالت المرأة إنها دفنت ابنها الذي تم التعرف عليه من لون سرواله ثم سارعت بالهرب وأصبحت تقيم في الشمال لكنها تأمل أن تسافر إلى الجنوب.


وأيضاً مستقبل الطائفة المسيحية القديمة في الموصل أصبح قاتماً بعد أن حددت الدولة الاسلامية مهلة لأفرادها كي يسلموا أو يغادروا المدينة أو يواجهوا الموت. وانتقل كل من استطاعوا فيما عدا المرضى إلى إقليم كردستان أو إلى جيوب مسيحية تحميها قوات البشمركة في سهول نينوى متبعين خطى من سبقوهم في السنوات السابقة إذ رحل كثيرون بالفعل منذ سنوات.


وقال مدرس الرياضيات سراب حازم الصباغ (39 عاماً) الذي هرب إلى مدينة بعشيقة الخاضعة للسيطرة الكردية قبل انتهاء المهلة التي حددتها الدولة الاسلامية في مطلع الأسبوع "لم أعد أحلم بالعودة للموصل". وأضاف "إذا سنحت لي الفرصة سأعود وأبيع ممتلكاتي حتى يمكنني مغادرة العراق والسفر للخارج سواء الصومال أو السودان. أي مكان آخر أفضل من هنا".
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-07-2014, 01:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

'داعش' يأمر بختان الإناث بالموصل
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






58 قتيلا بهجوم لمسلحين على موكب لنقل سجناء بالعراق

25/7/2014 الآن - سي ان ان 9:18:01 AM

من الـ سي ان ان

حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من أن 4 ملايين امرأة في العراق يواجهن خطر تشويه أعضائهن التناسلية، بعدما أمر تنظيم 'الدولة الإسلامية في العراق والشام' – داعش - بختان جميع الفتيات والنساء في الموصل.
وقالت جاكلين بادكوك، منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق، إن 'هذا المرسوم لم يسبق له مثيل إذا أن عادة ختان الإناث ليست منتشرة في العراق.'
وأشارت تقارير إلى فتوى أصدرتها ما تسمى بـ'الهيئة الشرعية' لتنظيم 'داعش' تحض على ختان الإناث بدعوى أنه الممارسة هي إحدى السنن النبوية.
وأضاف بادكوك' ' ما يصل إلى 4 ملايين فتاة وامرأة يمكن أن يتأثرن بهذه الفتوى الجديدة. ليست هذه إرادة الشعب العراقي، أو نساء العراق في هذه المناطق المعرضة للخطر التي يسيطر عليها الإرهابيون'، على ما أوردت الأمم المتحدة بموقعها الإلكتروني.
ويشار إلى أن الأمم المتحدة حظرت عادة ختان الإناث التي تشكل انتهاكات لحقوقهن عام 2012
وأكدت مصادر أمنية عراقية لـCNN الخميس مقتل ما لا يقل عن 58 شخصا بهجوم نفذه مسلحون يعتقد أنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام 'داعش'.
وقال ضباط في الشرطة العراقية لـCNN إن قافلة كانت تقل سجناء إلى خارج بغداد تعرضت لهجوم من مجموعة مسلحة استهدفتها بكمين أدى إلى مقتل 58 من السجناء وجرح ثمانية من رجال الأمن.
وأضاف الضباط أن القافلة استهدفت أولا بمتفجرات كانت مزروعة على أحد جانبي الطريق، ومن ثم تعرضت لهجوم من انتحاريين عمدوا إلى تفجير أنفسهم فيها خلال نقل السجناء من سجن التاجي إلى منشآة أخرى لم يُكشف عن هويتها.
ولم يصدر إعلان رسمي عن تنظيم 'داعش' عن الهجوم، غير أن التقديرات الرسمية غالبا ما تحمل التنظيم مسؤولية العمليات المماثلة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-07-2014, 01:24 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif





جماعة سلفية سودانية تؤيد خلافة "داعش"

75581200px.png

25-07-2014 رويترز 10:30 ص More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
| تكبير الخط | تصغير الخط

أيدت جماعة سلفية سودانية في بيان تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، الذي أعلن دولة الخلافة بعد ان اجتاح شمال العراق الشهر الماضي.


وقالت جماعة "الاعتصام بالكتاب والسنة"، التي انشقت عن جماعة "الاخوان المسلمين" في السودان في 1991 "قيام إخواننا في الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام بهذا الواجب العظيم وإعلان الإمامة العامة والخلافة الجامعة لأمة الإسلام واضطلاعهم بهذا الفرض الخطير لهو عمل صالح".


واضافت قائلة "إننا في جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة بالسودان نعلن تأييدنا ونصرتنا لهذه الخطوة المباركة".
وكانت الجماعة دعت الي مقاطعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في السودان في 2010 بدعوى انها قامت على اساس دستور علماني.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-08-2014, 04:35 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بالفيديو/ «داعش» تطالب أهالي الموصل بتسليم بناتهن لـ«جهاد النكاح»



2014/07/31 05:46 م

التقيم
التقيم الحالي 0/5









انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقرير إخباري لإحدى القنوات بالصور والفيديو يرصد طلب تنظيم "داعش" من أهالي الموصل تقديم بناتهن لما يعرف بـ"جهاد النكاح"، عقب عيد الفطر المبارك وتزويجهن من عناصر التنظيم.
وحذر التنظيم الأهالي من عدم تسليم بناتهن لعناصر التنظيم .
كما أعلنت " داعش" منع فتيات من الخروج من بيوتهن إلا للظروف القصوى ومع محرم، كما فرض التنظيم على النساء ارتداء النقاب، مشدداً على أن العقاب بانتظار المخالفات.



المرصد السوري: التنظيم يحظر على النساء ارتداء الكعب العالي أو العباءة المزخرفة




كتب أحمد زكريا:
قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» يسيطر على أكثر من %35 من مساحة الأراضي السورية، مشيرا الى ان التنظيم لديه عشرات الآلاف من المقاتلين ويمتلك آليات عسكرية غنمها من العراق، كما يمول نفسه من النفط في الأراضي التي استولى عليها.
ونفى عبدالرحمن في تصريح هاتفي لـ«الوطن» ان يكون هناك علاقة أو تنسيق بين «داعش» والنظام السوري، لافتا الى ان عدد المقاتلين الأجانب في سورية يصل الى 12 ألف مقاتل عدد كبير منهم من دول خليجية.
من جانب آخر، أعلن تنظيم «داعش» في بيان له عن حظر ارتداء النساء للأحذية ذات الكعب العالي والملابس المزخرفة أو لبس العباءة المفتوحة التي تظهر ما تحتها من ملابس ملونة، أو العباءة المزينة، مطالبا النساء بارتداء نقاب يخفي الوجه ويمنع ظهور العينين، مع لبس رافعات الصدر.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=375744
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-08-2014, 11:31 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

بالصور| داعش.. «المسيح يصلب من جديد» في الموصل


http://almogaz.com/news/politics/2014/07/26/1580689


15_201472516326.jpg



السبت ٢٦ يوليو ٢٠١٤ - ٠٣:٥٥:٢٧ ص






دويتشه فيله:
سبي في الموصل بالعراق شنته ''داعش'' بلا هوادة على المسيحيين، فرسمت على بيوتهم وأملاكهم حرف ''ن'' اختصاراً لكلمة ''نصارى'' وطالبتهم بأن يُسلموا أو يدفعوا الجزية أو يغادروا المدينة أو يقتلوا، فهربوا بأرواحهم وبأيديهم قبض ريح.
بدأ المسيحيون مسيرة سبيهم الحزينة وهي الأحدث في التاريخ المعاصر، حين خيّرهم تنظيم ''داعش'' الإرهابي بين إعلان إسلامهم أو الجزية أو الرحيل وإلا ستعمل السيف في رقابهم. المهلة التي منحتها ''داعش'' لهم هي 36 ساعة بدأت من صلاة صبح الجمعة (18تموز/ يوليو 2014) إلى صلاة الظهر يوم السبت الذي تلاه. وهكذا وصلت حرب ''داعش'' على الأقليات أوجها هذا الأسبوع. نقاط تفتيش ''داعش'' المنتشرة حول المدينة أنجزت المهمة بشكل أدق، حين سلبت الفارين سياراتهم ومصوغاتهم وأوراقهم الثبوتية وحتى محافظ نقودهم الشخصية.
كنائس المسيحيين التاريخية، التي يرقى عمر بعضها إلى 1800 سنة، لم تسلم من هجمة التنظيم الإرهابي، فأنزلوا عنها الصلبان وحولوها إلى مساجد. يأتي هذا الهجوم الكاسح على سكان الموصل الأصليين استكمالاً لهجوم ''داعش'' على الأقليات (التركمان والشبك) وقتلها الشيعة منهم ومصادرتها لكل ما يملكون.
تعامل بعض أو أغلب سكان المدينة مع ''داعش'' يثير تساؤلات عن طبيعة علاقة السكان بالمكونات الصغرى قبل وصول هذا التنظيم الى المنطقة. هناك من يقول إن بعض سكان الموصل راضون عن هذا الوضع ومستفيدون منه، كما أشار خضر دوملي، الباحث في مجال المكونات الصغرى والناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان، متحدثاً إلى مجلة ''العراق اليوم'' من DW من مكتبه في دهوك. ويقول دوملي: ''للأسف، أهل الموصل صامتون ويبدو أن بعضهم راض عن هذا الوضع، وإلا ما حدث النهب والسرقة. يبدو أن صوت رجال الدين وصوت العقلاء وصوت الحق اختفى من الموصل''.
وبيّن دوملي أن المسيحيين كانوا يتصورون أن أهالي الموصل سوف يدافعون عنهم ضد أي عدوان، مشيراً إلى أن الصورة انعكست فجأة حين سكت من كانوا يدّعون وجود علاقات طيبة لهم مع المسيحيين والأقليات، فأُجلي المسيحيون عن بيوتهم وعن موطنهم ونهبت أملاكهم والجمع ساكت.
1_201472516717.jpg

راهبات يندبن ما آل اليه حال المسيحيين في الموصل.

''مسيرة درب الآلام''
مشى المعذبون المطاردون على خطى مسيرة المسيح، الذي حمل صليبه على طريق الآلام، وساروا كيلومترات عدة ليصلوا إلى قرى سهل نينوى المسيحية التي ذهل سكانها لما حدث وصعقوا لهول المفاجأة، ثم التفتوا يلثمون جراح المعذبين مفسحين لهم أن يعيشوا بينهم، بل في بيوتهم ومدارسهم وتحت كل سقف قد يقيهم شمس تموز (يوليو) المحرقة في العراق.
رئيس مجلس عشائر السريان في سهل نينوى، منذر صباح، المقيم في برطلّه، تحدث إلى مجلة العراق اليوم من DW وقال: ''أخذوا منهم كل أموالهم ومصوغاتهم وسياراتهم. بل وحتى مستمسكاتهم (أوراقهم) الثبوتية''. ومضى الناشط المسيحي صباح إلى القول: ''استقبلناهم في بيوتنا من القوش إلى الحمدانية وفي برطله وقرقوش وكرمليس وبعشيقة وتلكيف وبطماية ودير مار متى. وقد بلغت أعداد النازحين نحو 20 ألفاً''.
القصة، إذاً، تغيير ديموغرافي كبير ونهائي ومفاجئ يطال واحدة من أقدم مدن العراق وهي الموصل، وهي مسكن الآشوريين والسريان قبل أن تسكنها المكونات الأخرى، ويعود هذا إلى 1000 عام قبل الميلاد.
''الحاضنات والفكر الإقصائي كانا قبل داعش''
أما الناشط في الدفاع عن الأقليات واللاجئين، كامل زومايا، فقد دعا من خلال مجلة العراق اليوم من DW إلى وضع الكارثة التي أصابت المسيحيين وحال المكونات الدينية والعرقية غير المسلمة في العراق في سياقها التاريخي والموضوعي، مؤكداً أن ''ما تعرض له المسيحييون والمكونات الصغرى (مثل التركمان والشبك والأيزيدية) لم يبدأ يوم العاشر من حزيران (يونيو)، أي يوم دخول منظمة ''داعش'' الإرهابية إلى الموصل! أبدا! فقد كانت هناك حاضنات وكان هناك فكر إقصائي في العراق'' قبل هذا التاريخ سمح بوقوع الفاجعة.
2_201472516732.jpg

مسلمون ومسيحييون بكنيسة مار جرجس ببغداد يتضامنون مع مسيحيي الموصل في محنتهم.
الناشط زومايا، المقيم قرب العاصمة الألمانية برلين، تابع بالقول: ''بعد عام 2003 جرى تهجيرنا في البصرة وفي الجنوب، وتم تهجير الصابئة في العمارة وتم تهجيرنا في الدورة وبغداد الجديدة في بغداد. هذا حدث قبل أن تقع أحداث الموصل ... وعلينا ان نأخذ كل ذلك في سياقه الطبيعي. هناك فكر إقصائي طائفي نتج عن المحاصصة الطائفية التي أعقبت سقوط نظام البعث في 2003، وقد وفّر كل ذلك أرضية لـ''داعش'' وغيرها'' كي تجد لها موطئ قدم في الموصل وغيرها. وتساءل زومايا عن سبب غياب موقف واضح من البرلمان العراقي ومن الحكومة تجاه ما جرى في الموصل.
حرب المياه على قرى سهل نينوى
ولا يبدو أن ''داعش'' سترضى بخروج المسيحيين من مدينة الموصل، بل يبدو أنها تسعى إلى طردهم من عموم سهل نينوى، رغم أن أغلب مدن السهل تسيطر عليها القوات النظامية الكردية (بيشمركة). لكن ''داعش'' بدأت تتبع أساليب أخرى لتحقيق ذلك في هذه المناطق، وفق ما أكد رئيس مجلس عشائر السريان في سهل نينوى، منذر صباح، مشيراً إلى أن ''داعش'' قد قطعت المياه عن قضاء الحمدانية، ما جعل اغلب مدن جنوب سهل نينوى بلا ماء. وشرح في هذا السياق معاناة مدينة برطله التي يستخرج أهلها المياه من آبار جوفية مالحة في الغالب، ما سبب لهم أمراضاً معوية وجلدية خطيرة. كما نبّه صباح إلى أن البنوك مغلقة في مدن سهل نينوى ورواتب الموظفين لا تصلهم. كما أن الحصة (المعونات) التموينية لا تصل من الحكومة المركزية في بغداد والوضع يتردى ويسير إلى الأسوأ.
من جانبه، ناشد الناشط كامل زومايا المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة المسارعة في تقديم العون والمساعدة إلى آلاف المنكوبين الذين تضيق بهم السبل يوماً بعد يوم، وأوضح أن ''داعش'' بدأت تشن هجمات على مدن تلكيف وشمال سهل نينوى بقصد إخلائها من سكانها المسيحيين.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
11-08-2014, 03:03 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

{الشؤون} للجمعيات الخيرية:
إغلاق لجنة السالمية التابعة للإصلاح وفرع لإعانة المرضى



هند الصبيح









حمد الخلف


علمت القبس أن وزارة الشؤون أغلقت لجنة السالمية التابعة لجمعية الإصلاح، وفرعاً آخر غير مرخص لجمعية صندوق إعانة المرضى.
وقال مصدر مطلع إن «الشؤون» طالبت جمعية الإصلاح بوضع جدول زمني محدد لإغلاق جميع الفروع المخالفة.
أعلن مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية عن إغلاق لجنة السالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي وفرع غير مرخص لجمعية صندوق إعانة المرضى، بالإضافة إلى إيقاف تحويلات مالية لجمعية الثقلين كانت تحوّلها إلى العراق وإيران على شكل مساعدات بالكامل لحين التنسيق مع وزارة الخارجية.
وأوضح المصدر لـ القبس أنه تم الاتفاق خلال اجتماع الوزارة، أمس، مع ممثلي جمعيات إحياء التراث الإسلامي والنجاة والثقلين وصندوق إعانة المرضى على إرسال الميزانيات والأمور المالية الخاصة بالجمعية إلى الوزارة لمراجعتها.
وأكد أن الشؤون طالبت جمعية الإصلاح بوضع جدول زمني محدد لإغلاق جميع الفروع المخالفة، لافتاً إلى أنه تم التأكيد على جمعية النجاة على ضرورة الالتزام بتطبيق القوانين.

مجلس مدني
وكشف عن إنشاء مجلس مدني يضم ممثلين من جميع مؤسسات المجتمع المدني المشهرة في البلاد برئاسة الوزيرة هند الصبيح، للعمل على تقديم المقترحات في سبيل صياغة القوانين واللوائح المنظمة بأعمال مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني.
وأوضح أن أغلبية المخالفات التي رصدتها الوزارة ضد عدد من الجمعيات تتركز في مخالفات التبرعات النقدية والأفرع غير المرخصة، لافتاً إلى أن الوزارة شددت على الجمعيات بضرورة متابعة تلافي المخالفات المالية المرصودة في الميزانيات بعد الانتهاء من مرحلة إغلاق الأفرع واللجان المخالفة.
وأشار إلى انه في المرحلة القادمة ستعمل الوزارة على مطابقة عمليات الجمع خلال شهر رمضان مع ميزانيات الجمعيات المقدمة مع التركيز على رصد المخالفات التي صاحبت جمع التبرعات النقدية، وبعد ذلك سوف تعالج على الخلل الموجود في تطبيق قانون جمعيات النفع العام.

وثيقة
وبين المصدر ان الوزارة ناقشت الجمعيات الخيرية فيما جاء في وثيقة جمعيات النفع العام التي وضعتها الوزارة مؤخراً خلال الاجتماعات الدورية التي تعقدها، لافتا الى ان بعض الجمعيات أبدت ملاحظاتها حول الوثيقة، وسيتم تضمينها في الوثيقة قبل اعتمادها من قبل الطرفين.
ولفت الى ان الوزارة اتفقت مع الجمعيات الخيرية على ان أي تبرع نقدي يقدم للجمعيات يجب ان يكون عن طريق ايصال نقدي مختوم من قبل الوزارة، مشيرا الى انه جار التنسيق من أجل وضع آلية جديدة للتحويلات الخارجية بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

تصحيح المسار
من جهتها، اعتبرت مصادر ان الخطوات التي قامت بها وزارة الشؤون خلال الفترة البسيطة الماضية من خلال اجتماعاتها مع ممثلي الجمعيات الخيرية والتنسيق المباشر معها لتلافي المخالفات لتصحيح مسار العمل الخيري كفيلة بانهاء الوضع السابق المليء بالمخالفات وإعادة الصورة الايجابية للعمل الخيري الكويتي.
وأكدت المصادر ان هذه الخطوات جاءت بعد سنوات طويلة من التراخي والمماطلة في مواجهة المخالفات التي تتعمد كثير من الجمعيات واللجان التابعة لها الوقوع فيها، في سبيل جميع اكبر قدر ممكن من التبرعات، مستدركة: لكن عقب الخطوات الحالية من الوزارة بتعليمات مباشرة من الوزيرة هند الصبيح ستعود الشفافية الى العمل الخيري وسننهي فصلا من تراجع تقييم مستوى الكويت في تقارير المنظمات الدولية فيما يخص مراقبة العمل الخيري فيما يخص تمويل الارهاب وغسل الأموال.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
11-08-2014, 10:12 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


539792479dsdgh.jpg


تقرير: رشا حمدي الأثنين , 11 أغسطس 2014 14:26
عانت مصر خلال العقد الأخير من انتشار الفتاوى الشاذة من قبل غير المؤهلين للفتوي حيث تنتشر من فترة لأخرى فتاوى تهز المجتمع لغرابتها وبعدها عن قيم ومعتقدات الشعب المصري.
كانت آخر هذه الفتوى والتي انتشرت كالنار في الهشيم خلال الأيام الأخيرة ما أفتى به الداعية د.أسامة القوصي حول جواز رؤية الخطيب لخطيبته أثناء استحمامها كما فعل الصحابة حتي يتأكد من صلاحيتها للزواج الأمر الذي أثار غضب وسخرية المجتمع في الوقت ذاته.
وهو ما دفع القوصي إلي الاعتذار عن هذه الفتوى التي أكد أنه أطلقها منذ 8 سنوات ثم تراجع عنها, مشيرا إلي أنه كان متأثرا منذ فترة بالعديد من الأفكار والمعتقدات الخاطئة التي اكتسبها من سيد قطب ولكنه ندم عليها – علي حد تعبيره-.
وتعيد هذه الفتوى إلي الذكري العديد من الفتاوي الشاذة التي أحدثت ضجة كبيرة في المجتمع المصري منها فتوي "إرضاع الكبير" التي أطلقها د.عزت عطية أستاذ الحديث بجامعة الأزهر عام 2007 و أباح فيها للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة, وكذلك أن ترضع السيدة سائقها خمس رضعات مشبعات مما يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج.
وأثارت هذه الفتوي غضبا وجدلا كبيرا حتي داخل الأزهر الشريف نفسه الذي عقد مجلس تأديب داخل جامعة الأزهر بعد أشهر من إطلاق الفتوي وعزل الدكتور عزت عطية، صاحب الفتوى من منصبه كرئيس لقسم الحديث بكلية أصول الدين، وإبقائه على المعاش.
واعتبرت جامعة الأزهر أن الفتوى توجب العزل من الوظيفة بعد إحداثها بلبلة في مصر والعالمين العربي والإسلامي، وأيضاً على المستوى العالمي إلى جانب كونها تمثّل إهانة للإسلام، بعد أن أصبحت مصدراً للنكات والتشنيع على الدين.
واستمرارا لمسلسل الفتاوي الجنسية المثيرة أباح الشيخ جمال البنا -رحمه الله- القبلات بين غير المتزوجين كحل لتعنت الأهالي في إتمام الزواج بسبب الشروط المادية المكلفة مما أثار لغطا كبيرا داخل المجتمع ودفع علماء الأزهر إلي مهاجمته والتأكيد أن مثل هذه الفتاوي تشيع الفاحشة في المجتمع ولابد من سحبها والاعتذار عنها.
ولم يتراجع الشيخ جمال البنا عنها ولكنه أصدر كتابًا بعنوان "قضية القبلات وبقية الاجتهادات" أوضح فيه فتواه ومايقصد منه وأكد أن الإسلام لم يعتبر القبلات من كبائر الذنوب مثل الزنا، بل من الصغائر التي تعالج بالحسنات.
وكان للشيخ جمال البنا العديد من الفتاوي الأخري التي أحدثت ضجة في المجتمع منها عدم فرضية الحجاب وهي الفتوي التي كانت ومازالت محل نقاش وخلاف رغم رأي الأزهر ودار الإفتاء الثابت بشأنها حيث يؤكد فرضيته.
وهناك فتاوى أخري اعتبرها البعض "طريفة" لم تحدث غضبا في المجتمع بقدر ما أثارت عجبه وسخريته منها ما أفتي به الشيخ السلفي أبو إسحاق الحويني بحرمانية الاحتفال بشم النسيم واعتبره مشاركة للمشركين في أعيادهم بل ووصل الأمر إلي وصف المحتفلين به بـ"المغفلين" الذين يحق أن يضرب عليهم الذل والعار بسبب أفعالهم.
كما أفتي بتحريم بيع "البيض والرنجة والفسيخ" باعتبارهم أدوات للاحتفال بشم النسيم وأكد أن من يبيعهم "آثم".
واتفق معه الشيخ يوسف البدري الذي أفتي بتحريم الفسيخ ووصفه بأنه طعام "نتن" يخرج منه القبح، وأكد ضرره علي الصحة.
وخلال السنوات الثلاثة الأخيرة منذ اندلاع ثورة 25 يناير زادت الفتاوي الشاذة بشكل مخيف خاصة مع صعود التيار الإسلامي وتوليه الحكم وحتي بعد رحيله ظل تأثيره علي عقول الكثيرين من خلال الفتاوي الشاذة التي تصدر ووصلت إلي حد الإفتاء من قبل الشيخ مرجان الجوهري أحد قادة السلفية الجهادية بهدم "أبو الهول" والأهرامات الثلاثة كما حطم الرسول -صل الله عليه وسلم- وصحابته أصنام مكة التي كان يعبدها المشركون وهي الفتوي التي أثارت جدلا كبيرا حتي علي المستوي العالمي واحتج عليها القائمون علي السياحة حيث اعتبروها أداة لهدم السياحة أحد مصادر الدخل الرئيسية لمصر.
كما أفتي الشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية آنذاك بحرمانية التماثيل الفرعونية أيضا ودعا إلي تغطيتها بالشمع بدلا من هدمها.
ومؤخرا أثارت فتوي الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوي السلفية حول عدم دفاع الرجل عن زوجته في حال تعرضها للاغتصاب إذا كان ذلك سيعرض حياته للخطر مما أثار غضب المجتمع بسبب اصطدام الفتوي مع قيم وأخلاق المصريين.
وأوضح ياسر برهامي أن حماية النفس مقدمة علي حماية العرض وأنه إذا كان هناك إمكانية للزوج أن يدافع عن زوجته أو غيرها لابد أن يفعل ذلك إذا لم يكن هناك خطرا علي الحياة، وهي الفتوي التي رفضها الأزهر وأكد أن المسلم ليس "خسيسا".
ولم يتوقف الجدل الديني مؤخرا حول إصدار الفتاوى الشاذة ولكن وصلت إلي حد تصدر بعض ممن يدعون الانتماء للأزهر للدعوي ومنهم الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ" ميزو" والذي أصدر عدة آراء تسببت في غضب الأزهر وغالبية المصريين منها وصفه لخالد ابن الوليد بـ"الزاني"،, كما هاجم البخاري ووصل إلي حد وصه بـ"المخرف".
مما دفع النائب العام المستشار هشام بركات إلي التحقيق في البلاغ المقدم ضده من جانب الشيخ عبدالعزيز النجار مدير عام شئون الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، ، ود.منصور عبدالغفار والأستاذ بكلية حقوق حلوان، ، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وانتحاله صفة الانتساب لمؤسسة الأزهر.
وطالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وزارة الدخلية ، بالقبض على محمد عبدالله نصر بسبب تطاوله على ثوابت الأمة , مؤكدا أنه لا علاقة له بالأوقاف وغير مصرح له بالخطابة ولن يسمح له بالصعود علي المنبر من جديد.
وتلقي هذه الفوضى في مجال إطلاق الفتاوى وتصدر غير المؤهلين لمجال الدعوي الإسلامية علي كاهل الأزهر الشريف ودار الإفتاء المزيد من الأعباء حول دورها في التصدي للفكر المنحرف وكل ما يحيد عن الإسلام الوسطي الصحيح, وتدفع الكثيرون إلي التأكيد علي ضرورة توفير للأزهر ما ينبغي من إمكانيات ومتطلبات قد تعيق قيامه بدوره علي أكمل وجه خاصة بعد تهميشه خلال السنوات الأخيرة.
شاهد الفيديوهات







    • mqdefault.jpg

      14:55
    • About 107 results


      mqdefault.jpg

      12:03



    • mqdefault.jpg

      8:31

  1. mqdefault.jpg

    8:31


  2. تحريم شم النسيم للشيخ الحوينى
    فتوى جنسية تبيح النظر الى الحبيبة و هي تستحم و الصحابة فعلوا هذا من قبل
    1. والأهرمات والأثار المصرية - يجب مشاهدته

    2. 14:55
    3. About 107 results



      12:03

      الحقيقة جدل حول فتوى الشيخ عبد المنعم الشحات بتغطية وجوه التماثيل الفرعونية بالشمع 1
    4. فتوي هدم ابو الهول والأهرمات والأثار المصرية - يجب مشاهدته
    1. ب خوفاً من القتل ؟؟!!

    2. 8:31

      فتوى مثيرة للجدل الشيخ ياسر برهامي : هل يجوز للزوج ترك زوجته تُغتصب خوفاً من القتل ؟؟!!
    1. ب خوفاً من القتل ؟؟!!

    2. 8:31

      فتوى مثيرة للجدل الشيخ ياسر برهامي : هل يجوز للزوج ترك زوجته تُغتصب خوفاً من القتل ؟؟




    © الوفد - فيديو..فتاوى شاذة هزت المجتمع المصري

    © الوفد - فيديو..فتاوى شاذة هزت المجتمع المصري



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
11-08-2014, 11:11 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

صور- أطفال "داعش" يحترفون القتل





منذ 7 ساعات
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (2)

تصاعدت قضيه وجود اطفال مقاتلين في صفوف التنظيم الارهابي داعش مع نشر صور لطفلين سعوديين سلمهما الاب لـ داعش واخري لطفل استرالي يمسك براس مقطوعه في سوريا.
فقد ضجت استراليا مع صدور صحفها اليوم الإثنين، بصوره لطفل عمره 7 سنوات وهو يحمل راس واحد ممن جز التنظيم رؤوسهم في سوريا، وهي لاحد ابناء خالد شروف، اللبناني الاصل المولود قبل 31 سنه في استراليا، والذي ذاع صيته الدموي الشهر الماضي لكثره ما ظهر في صور بحسابه في مواقع التواصل وهو يحمل رؤوساً مقطوعه.
كما بث صوره ثانيه، نشرتهما صحيفه "ذي استراليان" يبدو ابن شروف حاملا راس احد ضحايا ابيه التي بثها في "تويتر" مرفقه بتغريده قال فيها: "هذا هو ابني" من دون ان يذكر اسمه، حيث بدا الابن بقميص وشورت وعلي راسه قبعه خضراء، وكانه في نزهه عائليه.



#28
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

"النور" يسابق الزمن استعدادا للبرلمان.. ويعقد اجتماعين للجنته المركزية والأمانة العامة.. و"دعم المجمعات الانتخابية" تبدأ لقاءاتها بالمحافظات لمراجعة أسماء المرشحين.. ويضع خطة للتواصل مع المواطنين

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 - 02:07 ص

110201225165831.jpg
المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور
كتب كامل كامل و أحمد عرفة
يسابق حزب النور السلفى، الزمن من أجل الانتهاء من استعداداته للانتخابات البرلمانية، من خلال عقد اجتماعات مكثفة مع قياداته وقواعده لحسم أسماء مرشحيه، المقرر أن تنتهى بشكل رسمى فى منتصف شهر أغسطس الجارى.

وأعلن الحزب عقد اجتماعان، اليوم الثلاثاء، للأمانة العامة للحزب فى مختلف المحافظات، بجانب آخر للجنة المركزية لدعم المجمعات الانتخابية، والتى ستراجع أسماء المرشحين الذى سترد من مجمع كل محافظة.

وقال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن اللجنة المركزية المشكلة من الحزب لدعم المجمعات الانتخابية فى اختيار مرشحى البرلمان، ستعقد أول اجتماعاتها اليوم.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب مازال مستمرا فى عملية اختيار المرشحين، وفقا للقواعد والمعايير التى وضعها مسبقاً.

وفى نفس السياق، قال سيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، إن الحزب سوف يعقد اجتماعا اليوم، لمتابعة تكليفات الأمانات العامة للمحافظات، وعملها الدورى خلال هذا الأسبوع.


وأضاف "خليفة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع اليوم سيتابع انتهاء المجمعات الانتخابية من ترشيحاتها، واختيار مرشحيها بالمحافظات، مؤكدا أن المجمعات ستنتهى بشكل كامل من اختيار الأسماء منتصف الشهر الجارى.


وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن اجتماع اللجنة المركزية لدعم المجمعات الانتخابية سيكون الأول لها، حيث ستبحث خطة عملها والنزول إلى المحافظات لمراجعة أسماء المرشحين من كل مجمع انتخابى، وتراجع مدى انضباط الأسماء مع المعايير التى وضعها الحزب لاختيار مرشحيه.

من جانب آخر، عقد الحزب فى المحافظات المختلفة اجتماعات جمعت بين أمين الحزب بالمحافظة مع الكوادر، من أجل وضع خطة للتواصل مع المواطنين فى كل مركز ومدينة، والتعريف بأهداف وبرنامج الحزب استعدادا للانتخابات البرلمانية، فيما أعلن "النور" انه بصدد الانتهاء من برنامجه، بعد انتهاءه من اغلب البنود.http://www.youm7.com/story/2014/8/12...0#.U-ldO_1KocA
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-08-2014, 10:43 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

كلام الناس



لا يحدث إلا في الكويت



عن الكاتب

49487.jpg

الاسم: أحمد الصراف







مقالات سابقة




مزيد من المقالات






قصة كالخيال ولا يمكن أن تحدث إلا في الدول المتخلفة، كالكويت. فقد جاءها رجل من خارجها، كمئات الآلاف غيره، وتزوج كويتية ورزق منها بطفل. عرف الطفل الحياة مبكرا أن استغلال الدين هو الطريق الأقصر للنجاح، فسلكه، بعد أن اطال لحيته وتخلص من عقاله وارتدى شماغا أحمر وقصر جلبابه (دشداشته)، وحفظ بضع سور وأحاديث لزوم الشغل!
وخلال فترة قصيرة نجح في الحصول على جنسية الدولة، التي عجز مئات آلاف المهندسين والأطباء والخبراء في الحصول عليها، وحدث ذلك على الرغم من تواضع علمه، وصدور حكم عليه بقتل مريض نتيجة الضرب المبرح، لإخراج الجن منه. وما ان اشتهر كداعية وإمام مسجد حتى فتحت أبواب وسائل الإعلام أمامه، فأصبح بين يوم وليلة ملء السمع والبصر من خلال زواياه الصحافية وبرامجه التلفزيونية، وأخذت الدول تستضيفه، وكأنه نجم نزل من السماء وانهالت عليه التبرعات والمساعدات والمخصصات، واصبح يستقبل كرؤساء الدول في زياراته الخارجية، واليوتيوب شاهد على كل ذلك. نعم، فقط في دول التخلف يستطيع المتخصص في إخراج الجن من الأجساد الوصول الى هذه المرتبة العالية.. سريعا.
وفجأة قررت جهة ما اسدال الستار على هذه الأسطورة، الفارغة من الداخل والخارج، ليس لما اقترفت يداه، ولا بسبب سجله الإجرامي أو سيرته غير العطرة، بل لتطاوله على من أنعموا عليه بإساءته لهم ولسمعة وطن طالما احتضنه وآواه ومنحه جنسيته!
ولكن الحق ليس عليه ولا يلام على طيشه، بل الحق على من «رزه» وكبّره ورعاه، وبالتالي يجب ألا ينتهي ملفه قبل أن نعرف من الذي سعى وتوسط له، ومن الذي رعاه ومنحه شرف المواطنة، على الرغم من سجله الإجرامي، وهو الذي لم يكن يمتلك يوما فلسا أحمر!
الغريب في الأمر أن عددا كبيرا من «النشطاء» السياسيين وعددا اقل بكثير من جماعته «السابقين» اشادوا بخدماته و«جليل أعماله»، وفضل غالبية الدعاة الصمت لكي لا تصل شفرة الحلاقة نفسها الى ذقونهم! وهنا أتمنى أن يدلني أحد على خدمات «البلبل» الجليلة التي قدمها لوطنه غير الخراب وإفساد عقول الشباب ودفعهم الى المشاركة في حروب المنطقة العبثية، لكي ينتهي بهم قتلى أو مشردين على الحدود أو سجناء معتقلات لا تعرف الرحمة ولا الإنسانية، ليختار هو بعد ذلك الجلوس بين أبنائه لينعم وإياهم بما كسبت يداه من مال ملطخ بدماء الأبرياء الذين غرر بهم!

• ملاحظة: قصة هذا الرجل بينت صحة كل ما كنا، ولا نزال، ننادي به من خطورة السماح باستخدام الدين كوسيلة تحقيق نجاح وثراء، وخطورة إعطاء من يستخدمونه هالة أو أهمية اكثر مما يستحقون!
http://www.alqabas.com.kw/node/887456
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-08-2014, 11:25 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>شريط الكتاب

جماعة الإخوان المسلمين تسببت في عداء واسع للمسيحية!.. برأي خليل حيدر
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






13/8/2014 الوطن 1:24:12 AM

الوطن
طرف الخيط / قتل المسيحيين.. في ليبيا
خليل علي حيدر

لا أستبعد أن يقول قائل ذات يوم: «لو لم تكن إسرائيل قد بادرت منذ عام 1948 الى انقاذ الاقليات اليهودية في الدول العربية وغيرها، ومكنتها من الاستقرار في «أرض الميعاد» و«الوطن القومي» في فلسطين، لما اختلف مصيرهم عن مصير المسيحيين والايزيديين في العالم العربي اليوم»! وذلك بعد جرائم دولة داعش الاسلامية وفتوحاتها في الموصل وشمالي العراق، وبعد الامعان في القتل والسلب والنهب والطرد التي ارتكبتها هذه المجموعة الارهابية بحق المسيحيين والايزيديين وغيرهم، حتى ان شاهد عيان كان يقول انهم صادروا الكراسي المتحركة لاحد المعاقين باعتبار هذا الكرسي الطبي، ضمن «الغنائم»، ولا ادري ما حدث للمسكين بعد ذلك! جريمة داعش، او جرائمها، فضيحة تاريخية! فما قاله تنظيم داعش للدنيا ان العالم العربي، صاحب التاريخ الطويل في احتضان المسيحية منذ ظهورها، ومنذ تعدد مذاهبها، المنطقة التي تنوعت في بلدان الجماعات والاثنيات، بصدد طرد كل من هو مختلف او غير مرغوب فيه.. وستكون البداية التخلص من المسيحيين!
الارهابيون التكفيريون في ليبيا، منذ ان قاموا بتصفية خصومهم من المسلمين، في بحث محموم عن المسيحيين. ولما كانت ليبيا خالية تقريبا منهم، ما عدا العمالة القادمة من الخارج، حل محلهم الاقباط المصريون الذين جاءوا الى هذه الدولة بحثاً عن لقمة العيش.
قبل عام وأكثر، في 26 فبراير 2013، وفي سوق للملابس الجاهزة في بنغازي بليبيا، قام افراد ينتمون الى ميليشيات اسلامية قوية، بجمع عشرات المسيحيين المصريين «الأقباط»، ممن تعرفوا عليهم من خلال الصلبان الموشومة على معاصمهم اليمنى، ثم قاموا باحتجازهم وتعذيبهم وتهديدهم بالاعدام، وكان بين الضحايا قسيس قبطي ضربه محتجزوه بعنف بالغ قبل ان يحلقوا رأسه وشاربيه، كما تعرض قساوسة آخرون للاعتداء في طرابلس، واضرمت النار في كنائس هناك.
«وسط ادانات واسعة ومطالبات حقوقية وقبطية بسرعة الكشف عن الجناة»، كتبت الشرق الأوسط يوم 2014/2/27، «شيع المصريون من مطار القاهرة الدولي امس جثامين سبعة عمال مسيحيين قتلوا بالرصاص في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا. وتشير التقديرات غير الرسمية الى ان عدد المصريين الموجودين بليبيا يناهز 1.6 مليون، غالبيتهم من العمال».
وقال شاهد عيان «ان ثلاثة من الجماعات التكفيرية اخذوا الضحايا من بيننا بعد علمهم ان كل المقيمين بالسكن مسيحيون».
كان عدد المصريين المسيحيين المقيمين في غرفة داخل هذا الحوش الكبير نحو عشرين من الاقباط، «وفوجئنا بعد فتح الباب بأنهم ملثمون مسلحون، وبعدها دخلوا علينا الغرفة وسألونا عن اسمائنا، ولما علموا اننا مسيحيون، اخذوا عدداً من الضحايا في اليوم التالي فوجئنا بهم قتلى على بعد ستين كيلو متراً، على طريق بنغازي».
ويتعرض اتباع العديد من الاديان للتمييز والاضطهاد في اماكن كثيرة من العالم، كالمسلمين واليهود والبهائيين، ولكن «وفقاً للجمعية الدولية لحقوق الانسان، فإن %80 من جميع اعمال الاضطهاد الديني على مستوى العالم في عام 2012 كانت موجهة ضد مسيحيين، وهذه الطفرة في التمييز ضد طوائف مسيحية في دول عاشت فيها لقرون عديدة يمكن ارجاعها بشكل كبير الى تزايد حدة التشدد الاسلامي وصعود الاسلام السياسي في اعقاب الربيع العربي». ويضيف «فيوريلو بردفيرا»، من مسؤولي البرلمان الاوروبي الكبار، انه «مع تولي احزاب اسلامية السلطة في المنطقة، انطلقت موجة من الترهيب والتمييز ضد السكان من الاقليات المسيحية». (الجريدة، 2013/6/18).
الاسلام السياسي، وبخاصة جماعة الاخوان المسلمين، التي زلزلت قوانين العصرنة ومفاهيم التحديث في مصر وخارجها منذ ان ظهرت في 1928، ومنذ ان دخلت حلبة الصراع السياسي بعد ذلك في كل مكان، هو المسؤول الاول في احياء الانماط المعاشة اليوم من معاداة المسيحية، فأحزاب الاسلام السياسي التي توالت بعد الاخوان، في حربها السرية والمعلنة ضد المفاهيم القومية والليبرالية و«الغزو الثقافي» و«محاربة التنصير والاستشراق»، اغرقت الثقافة العربية والمناهج المدرسية والمكتبات والعقل الواعي واللاواعي للمسلمين العرب، بعداء واسع شامل للمسيحية ولمن أسمتهم ولا تزال بـ«النصارى» او «الكفار»، فأعادت تشكيل وعي المسلمين في العالم العربي ثم خارجه عندما ترجمت هذه الكتب او تشكلت مؤسسات الاسلام السياسي الدولية.. في كل مكان.
لم يؤثر انتقال قيادات ودعاة الجماعات الاسلامية الى اوروبا وامريكا كثيرا في اهدافهم وفي ثقافة الكراهية المبثوثة في شعاراتهم وكتبهم وبرامجهم التلفزيونية، ولم يتعلموا اي تسامح او اعتدال او اي ايمان بحرية الدين والعقيدة رغم طول الاقامة في الغرب والتجنس والثراء. واستفادوا الى اقصى حد من اجواء الحرية والتسامح هناك لتوسيع قاعدتهم الحزبية بين الطلاب والمهاجرين ونشر كل ألوان التعصب والاسلام الحزبي والافكار الارهابية. بينما كانت مجلات الاسلاميين وقياداتهم في الكويت وغيرها تطالب علنا باغلاق الكنائس والتضييق على «النصارى» حتى في اعيادهم، وبتقليص عددهم في صفوف العمالة الآسيوية والعربية وداخل جهاز التعليم والجهاز الوظيفي والطبي. وفي اماكن كثيرة حيث عاش المسيحيون من قرون، كانت سياسة الاخوان مع دور العبادة مستقاة من فقهاء العصور الوسطى، وكانت ترتكز على مبدأين: عدم التساهل في بناء اية كنائس جديدة للمسيحيين وغيرهم، وعرقلة ترميم الكنائس القديمة، او اقفالها او ازالتها ان سمحت الظروف.
على العكس طبعا، كانت سياستهم في الغرب قائمة على الالحاح في مطالب زيادة عدد المساجد والمصليات في كل دولة اوروبية وكل مدينة امريكية، وتوسيع الساحات لصلاة الجمعة والاعياد، والسماح بالاذان وبنحر الخراف في البيوت والحارات..الخ.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-08-2014, 01:10 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

«الشؤون» تُغلق الأسبوع المقبل 8 أفرع لـ«الإصلاح» و«إحياء التراث» و«فهد الأحمد»

بصدد الإعلان عن إشهار «اتحاد المبرات» لمزيد من الشفافية والوضوح والتنظيم

محليات · 16 أغسطس 2014 / 177 مشاهدة / 1
شارك: | كتب فهاد الفحيمان | • المخالفات تتنوّع بين عدم وجود تراخيص للمباني وجمع تبرعات نقدية وتشغيل عمالة على غير كفالتها واستخدام إيصالات غير مختومة
أبلغت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة ستغلق الأسبوع المقبل ما يزيد على 8 أفرع لجمعيات الإصلاح الاجتماعي وإحياء التراث الاسلامي وفهد الأحمد الإنسانية.

وكشفت المصادر أن «خطوة وزارة الشؤون لإغلاق هذه الفروع أملتها المخالفات التي وقع فيها القائمون على العمل في هذه الأفرع، ومنها عدم وجود تراخيص خاصة بالمباني التي تستغلها الأفرع، والإقدام على جمع التبرعات النقدية، واستخدام إيصالات غير مختومة من قبل الوزارة، وتوظيف عمالة ليست على كفالتها»، معلنة أن «إغلاق هذه الأفرع لن يكون الدفعة الأخيرة من حملات الإغلاق طالما كانت هناك مخالفات يتم رصدها، لأن عجلة التنظيم دارت ولن تتوقف».

وأشارت المصادر إلى أن «وزارة الشؤون وبتوجيهات من الوزيرة هند الصبيح جعلت من الاجتماعات بين مسؤولي الوزارة والقائمين على إدارة العمل في جمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية والمبرات نهجا وباباً مفتوحاً وبشكل يومي ودائم، حتى يتم الانتهاء من جميع المخالفات وتنظيم العمل الخيري والنأي به عن أي اتهام قد يوجه إليه من أي جهة، سواء كانت محلية أو دولية».

وأكدت المصادر أن «وزارة الشؤون تعمل بمبدأ الشفافية والوضوح مع كل جمعيات النفع العام أو الجمعيات الخيرية والمبرات، لأنها وضعت الجميع خلف خط واحد لامجاملة أو محاباة معه، فالقانون واضح وعلى الجميع تطبيقه دون نقصان، إنطلاقاً من توجيهات مجلس الوزراء وتعليمات وزيرة الشؤون، التي باتت تحقق خطوات مهمة نحو تنظيم العمل الخيري».

وكشفت المصادر عن أن وزارة الشؤون بصدد الإعلان عن إشهار اتحاد المبرات «الذي سيعطي العمل في المبرات الخيرية بعداً تنظيمياً واسع النطاق، يمنح من خلاله العمل الخيري والقائمين عليه المزيد من الشفافية والوضوح والتنظيم».

وأوضحت أن وزارة الشؤون «قطعت شوطاً طويلاً في الدراسة التي تعكف على متابعتها والتدقيق عليها والتأكد من سلامة إجراءاتها القانونية قبل السماح بإشهار اتحاد المبرات، الذي تقدم بطلبه أحد المواطنين حتى يصبح مظلة قانونية تساهم في تنظيم العمل الخيري».

وشددت المصادر على أن وزارة الشؤون «لا تسعى الى تقويض العمل الخيري، بل هي تسعى الى تنظيم هذا الرافد الذي اشتهر به أهل الكويت على مر السنين، ولهذا رحبت الوزارة بفكرة إشهار اتحاد المبرات خدمة للعمل الخيري الكويتي»، مشيرة الى ان «الوزارة ترحب بأي اقتراح أو فكرة تخدم العمل الخيري أو تساهم في تقدمه، شريطة الحفاظ على القانون ولوائحه».
http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=523709
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
21-08-2014, 07:24 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر الهلالي لـ القبس: لا تسامح مجتمعياً إلا بتنازل الأوصياء والفاشيين



سعد الدين الهلالي









القاهرة - محمد الشاعر


قال أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر، د. سعد الدين الهلالي، إنه لابد من «تفكيك» الجماعات الجهادية المسلحة، التي تتطاول على المجتمع.
وأوضح في لقاء والقبس أنه «لن يكون هناك تسامح، إلا إذا تنازل الأوصياء عن وصايتهم، والفاشيون عن فاشيتهم.. فجماعات مثل داعش تجعل الدين لها وليس لله، فيما لا يستطيع بشر أن يحاسب بشراً مثله على دينه وعقيدته، فلا إكراه في الدين».
واعتبر أن ما يفعله «داعش» هو نفسه ما تفعله جماعات مثل الإخوان والجماعات الجهادية من تطاول على المجتمع، مع أن الله قال في كتابه العزيز «يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ».
وأكد أن على الدولة أن ترسّخ مفهوم التسامح القائم على احترام الكل للكل، وعدم الاعتداء و«لا عقوبة إلا بنصّ».
في خضم ما تموج به المنطقة من اضطرابات ودعوات للاقتتال والاحتراب، تطفو على السطح تساؤلات عن كيفية الوصول إلى التسامح المجتمعي في ظل ظهور العديد من الحركات والجماعات التكفيرية التي تتبنى القتل والتدمير وتكدير أمن المنطقة، خاصة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وما تلاها، أو تزامن معها من حركات وفصائل تكفيرية تروع الآمنين.
وحول كيفية إعلاء قيم التسامح والعدل والمساواة، قال أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الدكتور سعد الدين الهلالي، لـ القبس: لن يكون هناك تسامح نهائياً إلا إذا تنازل الأوصياء عن وصايتهم، والفاشيون عن فاشيتهم.. فكل جماعة تعلن عن نفسها، وتريد أن يتسيد فكرها على الآخرين، ولن ترضى بغير ذلك، لأنهم يجعلون الدين لهم، وليس لله، على عكس ما جاء في القرآن الكريم «وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله»، وهذا يعني أنه لا يستطيع بشر أن يحاسب بشراً مثله على دينه وعقيدته «فلا إكراه في الدين». ولا يصح لأصحاب مذهب أو عقيدة أن يفرضوا مذهبهم على الآخرين، ولكن إذا اتفقوا على قانون، وجب تطبيقه.

تفكيك الجماعات
وحول وسائل التواصل مع هذه الجماعات والحركات لمناقشتهم لإجراء مراجعات فكرية قال الهلالي: يؤسفني أن أقول إن كل هذه الأطروحات مبنية على الاحترام المتبادل، وأي محاولة للإصلاح بين طوائف المجتمع تنطلق عند هذه الجماعات والحركات من خلال إبقاء أصحاب هذه الجماعات الدينية على أفكارهم التي يحاولون أن يجعلوها متسيدة أو تعلو على قيم الآخرين. وأضاف: لا بد من تفكيك كل هذه الجماعات الدينية التي تتطاول على المجتمع حتى يكون الدين فرديا كما يقول الله في كتابه العزيز «يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم إلى الله مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون». ومضى يقول: كما أنهم عليهم أن يظهروا وجاهة فكرهم من خلال النقاش والتواصل، فالعلاقة بين العلماء تنافسية ومن لديه بضاعة فعليه أن يعرضها.

دور الدولة في إرساء قيم التسامح
وعن دور الدولة في إرساء قيم التسامح، قال الهلالي: على الدولة إقامة قانون عادل يحكم المجتمع بتراضي أطرافه، فإن لم يكن هناك تراض فتترك المسألة للحرية الشخصية. ونضرب بذلك مثلا بـ«حق الشفعة». على سبيل المثال، إن كان هناك قانون تراضى عليه الجميع بضرورة استئذان الشخص جاره عن بيعه لمنزله، فعلينا الانصياع له، وإن لم يكن هناك تراض فنتركها للحرية المطلقة. وإذا وضع قانون، فلا بد أن يكون ملزماً لجميع الأطراف، وما لم نتفق عليه فيترك للفرد. وعن دور أجهزة الدولة الرسمية، اشار الى ان على الدولة أن ترسخ مفهوم التسامح القائم على احترام الكل للكل، وعدم الاعتداء.. فالدولة هي همزة الوصل، أي إدارة شؤون الأفراد بما ينفعهم وتوافقوا عليه، وعند اختلافهم فلابد أن تتسع الصدور طالما تركت المسألة بدون قانون.. فالقاعدة القانونية تقول: «لا عقوبة إلا بنص».

داعش ومثيلاته.. مثل الإخوان والجماعات الجهادية
وختم الهلالي تصريحاته لـ القبس بالتطرق الى واحدة من أبرز الحركات التي ظهرت مؤخراً، وقامت بأعمال وحشية هزت الضمائر، حيث قال: لا بد من تفكيك «داعش» أيضاً، لأن ما يفعله هو نفسه ما تفعله جماعات مثل الإخوان والجماعات الجهادية من تطاول على المجتمع، مع أن الله قال في كتابه العزيز «يا أيها الناس إنا جعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم».http://www.alqabas.com.kw/node/889370
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
21-08-2014, 07:49 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

تخيلوا .......
تخيلوا .......تخيلوا .......غامر بحياته و اتى الى سوريا لينقل معاناة الشعب السوري الى العالم

فكان جزاءه أن إختطفه سفاحي داعش و قتلوه ببشاعة

هل سمعتم تنديدا بهذا العمل الوحشي الذي يشوه الاسلام و يجعل المسلمين مكروهين و منبوذين في العالم
من
الاخوان المسلمين او السلف و غيرهم من تجار الدين

لن تسمعوا

بل ستسمعون كلاما مموها من باب التغطية و الاختباء خلف الشعارات الدينية ... يشير الى عدم جواز الوقوف مع الكفار ضد اي مسلم حتى لو كان من سفاحي داعش الذيت لا ينتمون للبشرية .


لا خلاص من هذه الكوارث و الاجرام و الفاشية و الطغيان الا بحجر هذه التنظيمات و حجر اي جماعة تتاجر في الدين للتكسب السياسي و بسط النفوذ و كسب الاموال و المناصب


كان مختطفاً في سوريا منذ 2012 «داعش» يقطع رأس أميركي للضغط على واشنطن في العراق



صورة مأخوذة عن الفيديو ويظهر ارهابي من داعش إلى جانب فولي الذي البسوه الزي البرتقالي (رويترز)









بغداد، واشنطن، لندن، باريس - ا.ف.ب، رويترز - قطع تنظيم داعش رأس الصحافي الاميركي جيمس فولي، الذي كان قد اختطف في سوريا نهاية 2012، وهدد بقتل آخر، وذلك ردا على الدعم الاميركي للقوات العراقية والكردية شمال العراق.
وبثت مواقع «جهادية» شريطا يظهر فيه ملثم، يرتدي زياً اسود ويحمل بندقية، وهو يقطع رأس الصحافي، كما يظهر رهينة آخر عرف عنه التنظيم بأنه الصحافي الاميركي ستيفن جويل سوتلوف، وظهر جاثياً على ركبتيه، وقد امسك مسلح ملثم برقبته من الخلف.
وهدد التنظيم بإعدام الثاني اذا لم يوقف الرئيس باراك اوباما الغارات في العراق.

الوالدة: حاول إظهار معاناة الشعب السوري
وكتبت والدة فولي على فيسبوك ان ابنها «منح حياته محاولا اظهار معاناة الشعب السوري الى العالم». وتابعت: «نناشد الخاطفين الحفاظ على حياة الآخرين، فانهم أبرياء مثل جيم وليس لديهم اي تأثير على سياسة الحكومة الاميركية في العراق وسوريا وغيرهما».
وكانت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي في البيت الابيض، كيتلين هايدن، قالت: «رأينا شريطا يزعم انه يصور قتل فولي. اذا كان صحيحا فالقتل الوحشي لصحافي بريء امر مروع».

كاميرون يستنفر وزراءه
وبدوره، دان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند امس «الاعدام الوحشي». واوضح ان القاتل كان يتحدث الانكليزية بلكنة بريطانية واضحة. يبدو أنه بريطاني».
في السياق، قطع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عطلته لترؤس اجتماع طارئ، بحضور وزير الخارجية ومسؤولي الداخلية، وكتب على تويتر «إذا كان هذا صحيحاً، فإنه عمل فظيع ومنحرف».

إظهار القصف الجوي الأميركي
وكان شهود عيان أكدوا ان فولي اختطف في محافظة ادلب يوم 22 نوفمبر 2012. وانقطعت اخباره عن عائلته. وفي شريط الاعدام، ومدته خمس دقائق، يبدأ التسجيل بعرض لاعلان اوباما انه اجاز توجيه ضربات جوية، ثم يظهر مقطع لإحدى الغارات، تليه رسالة من الصحافي مدتها دقيقتان، ثم عملية الذبح. (تم التصوير في منطقة صحراوية).

كان مراسلاً حراً
وكان فولي (40 عاما) مراسلاً حراً، شارك في تغطية الحرب في ليبيا قبل ان يتوجه الى سوريا لتغطية النزاع لحساب «غلوبل بوست» ووسائل اعلام اخرى. كما زود فرانس برس بتقارير صحافية.
وقال ايمانويل هوغ، رئيس مجلس ادارة وكالة فرانس برس: «لقد صدمنا بنشر هذا الفيديو، الذي لم يتم التحقق من صحته، وبإعلان ان فولي قتل».


http://www.alqabas.com.kw/node/889396
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-08-2014, 07:22 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

«دايلي ميل»: «جهاديون» بريطانيون قرّروا «التقاعد» في الكويت أو قطر

هل المصري عبد المجيد عبد الباري هو قاطع رأس الصحافي الأميركي؟

خارجيات · 25 أغسطس 2014 / 1,الراي مشاهدة / 1


عبد المجيد عبد الباري

×

1 / 3الراي
شارك: | لندن - «الراي» | نقلت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية عن رهائن سابقين كانوا محتجزين لدى تنظيم «الدولة الإسلامية» في سورية (داعش)، ان اربعة «جهاديين» بريطانيين من المرجح انهم شاركوا في عملية ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي، تفاخروا امامهم بأنهم جمعوا ثروات شخصية ضخمة من اموال الفدية التي تم دفعها اليهم في مقابل اطلاق سراح رهائن آخرين.

لكن اللافت في ما أوردته الصحيفة نقلاً عن اولئك الرهائن السابقين هو ان «الجهاديين» البريطانيين الأربعة تحدثوا امامهم عن انهم جمعوا ما يكفي من الأموال «للتقاعد في الكويت او قطر» حسب زعمهم!

واشارت الصحيفة الى ان الرهائن الغربيين السابقين الذين تحدثت اليهم قالوا انهم كانوا يطلقون على اولئك «الجهاديين» الأربعة اسماء اعضاء فرقة «البيتلز» (جون وبول وجورج ورينغو)، وانهم (الجهاديين) «كانوا مهتمين بالحصول على المال منذ بداية محنة الاختطاف»، حتى انهم كانوا يتفاخرون امام الرهائن بما جمعوه من اموال.

وذكرت الصحيفة ان «مصدراً امنياً بريطانياً كشف اخيراً انه تم دفع 24 مليون جنيه استرليني (نحو 37 مليون دولار اميركي) من جانب 4 دول اوروبية في مقابل اطلاق سراح ما اجماليه 11 رهينة خلال العام الماضي».

ونقلت الصحيفة عن المصدر ذاته: «لكن الرهائن البريطانيين والاميركيين ينظر اليهم باعتبارهم مصنفين في فئة مختلفة، ولهذا فان المطالبة بفدية مقدارها 80 مليون جنيه استرليني من اجل الصحافي فولي كان أمراً مقصوداً بهدف الاستفزاز».

وتابعت الصحيفة ان «الاجهزة الأمنية البريطانية تؤكد انها باتت قريبة جداً من تحديد هوية المسلحين الأربعة المتورطين في اعدام الصحافي فولي»، منوهة الى انهم «جميعاً من شرق لندن وانهم شكلوا عصابة متخصصة في الاختطاف ويعملون في سورية منذ سنتين وقاموا بتنفيذ عمليات اختطاف رهائن غربيين بمن فيهم الصحافي فولي».

كما نقلت الصحيفة عن رهينة سابق كان محتجزاً لدى اولئك «الجهاديين» المسلحين الأربعة قوله انهم «اشخاص سيكوباتيون (مضطربون عقلياً) ويتلذذون بتعذيب الآخرين حيث انهم كانوا يمارسون اشكالاً وحشية من العقوبات بما في ذلك الصعق الكهربائي على اليدين وعلى الجسم».

واشارت الصحيفة الى ان «تنظيم الدولة الاسلامية يزعم ان لديه خلايا نائمة جاهزة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة، وان تلك الخلايا جاهزة لكي تضرب في اي وقت»، منوهة الى ان «شريط الفيديو المروع الذي صور عملية ذبح الصحافي فولي سلط الضوء على الدور المخزي الذي يقوم به اعضاء بريطانيون ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية».

وأكدت الصحيفة ان تحرياتها المكثفة التي اجرتها «تشير الى ان هناك اربعة جهاديين مسلحين بريطانيين ينفذون عمليات الاختطاف في سورية، وليسوا ثلاثة فقط مثلما تناقلت وسائل اعلام على نطاق واسع خلال الآونة الأخيرة».

ووفقاً لما أوردته الصحيفة نقلاً عن رهائن سابقين فان افراد العصابة الرباعية المسلحة يتزعمهم المدعو «جورج» الذي كان يقضي جزءاً كبيراً من وقته في تلاوة آيات قرآنية تدعم وتبرر النسخة المتطرفة من الاسلام التي يتبناها تنظيم داعش. وقال رهائن سابقون انه على الرغم من كون «جورج» قائد المجموعة فإنه لم يكن ذكياً مثل «جون» الذي كان يحمل كنية «أبوصالح»، وهو الذي ظهر ممسكاً بسكين في مقطع الفيديو الخاص بذبح الصحافي فولي. وبينما كان العضو المدعو «رينغو» يظهر امام الرهائن في محابسهم باستمرار فان العضو الرابع الذي يحمل لقب «بول» كان الأقل ظهوراً.

واوضح الرهائن السابقون ايضاً ان «جهاديين ناطقين بالفرنسية كانوا يتولون حراستهم احياناً، وانه كان من بينهم واحد على الاقل بلجيكي الجنسية. ووفقاً لروايات اولئك الرهائن فإن اعضاء العصابة البريطانية الأربعة كانوا يتحدثون في ما بينهم باللغة الانكليزية بينما كانوا يجدون صعوبة في التحدث باللغة العربية عندما كان يطلب منهم ترجمة بعض العبارات لضحاياهم كي ينطقوها اثناء تصوير مقاطع فيديو.

واستنتج الرهائن السابقون ان اولئك «الجهاديين» الأربعة هم بريطانيون ينتمون الى الجيل الثاني في اسرهم التي ربما تنحدر من اصول باكستانية او صومالية.

ونوهت الصحيفة الى ان احد اولئك «الجهاديين» الأربعة، والذي يبث عبر موقع «تويتر» تحت اسم «ابوحسين البريطاني، هو ذاته قرصان الانترنت المدعو جنيد حسين والذي كان حظي باهتمام اعلامي على مدى بضعة اشهر حيث انه كان في الثامنة عشرة من عمره عندما تم سجنه لمدة ستة اشهر العام 2012 بعد إدانته بتهمة نشر معلومات حساسة عبر الانترنت عن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.

من ناحيتها، نقلت صحيفة «صنداي تايمز» عن جهاز الاستخبارات الداخلية في بريطانيا «أم آي 5»، والخارجي «أم آي 6»، هوية «جون»، قاطع رأس الصحافي فولي.

وأوضحت الصحيفة، أن «الشاب عبد المجيد عبد الباري، البريطاني من أصل مصري ومغني الراب سابقاً في لندن، حيث ولد قبل 23 سنة لأبوين مصريين، هو على ما يبدو الملثم الذي شاهده العالم الثلاثاء الماضي وبقربه الصحافي الأميركي فولي، جالساً على ركبتيه في مكان ما من بادية الشمال السوري، ثم نحره وجز رأسه ووضعه على ظهر جثته». وعبد المجيد عبد الباري، كان مطرب «راب» في أول عهده بالغناء في لندن، حيث تعلم في مدارس على الطريقة الغربية منذ انتقلت إليها والدته «رجاء» في 1990 بعد منح والده حق اللجوء، ثم التحق بتنظيم «الدولة الاسلامية» حين غادر بريطانيا إلى سورية أوائل العام الماضي، وهو ابن القيادي عادل عبد المجيد عبد الباري، المتهم بتفجير السفارتين الأميركيتين في 1998 في نيروبي ودار السلام.

والأب، البالغ عمره 54 سنة، شهير بالتشدد أيضاً.

فقد اعتقل في مصر، ثم أفرج عنه في 1985 لحفظ القضية، وتخرج بعدها بالحقوق ومارس المحاماة، متخصصاً عبر مكتب أسسه مع زميله منتصر الزيات بقضايا الجماعات الإسلامية والمعتقلين السياسيين.

ثم اعتقلوه 10 مرات تقريباً في 6 سنوات تلتها، حتى لجوئه إلى بريطانيا، حيث أسس صحيفة سماها «الدليل»، وبعد تفجير السفارتين الأميركيتين اعتقلته السلطات البريطانية في 1999 بطلب أميركي، تمهيداً لتسليمه إلى الولايات المتحدة، لكن التسليم لم يتم إلا بعد أن أمضى في سجونها 12 سنة، أي في أكتوبر 2012 فقط.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-08-2014, 07:38 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الرئيسيةالأخيرة

بالفيديو.. من داخل أحد مقرات "داعش".. مخدرات وأدوات تعذيب.. وأحد أفراد التنظيم يصور لحظة غارة أميركية
الاثنين 25 أغسطس 2014 - الأنباء - راديو سوا - أخبار 24
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Eb30xar1mDE أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
493166-1.jpg

انفردت قناة "الحرة" بدخول مقر مديرية مرور قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل شمال العراق حيث كان مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد استولوا عليه واستخدموه لإدارة عمليتهم العسكرية في القضاء وفي القرى المجاورة.

وأكد شهود عيان أن جميع الأوامر لعناصر "داعش" كانت تصدر من مقر هذه المديرية، وكشفوا أن الخطط العسكرية للتنظيم كان يتم إعدادها في هذا المقر أيضا.

وتجولت كاميرا "الحرة" في غرف المبنى، ورصدت عدة أمور متعلقة بملفات تخص العمليات العسكرية للتنظيم وطعامهم وأدوات قتل بدائية كانت تستعمل لإقامة الحدود على المواطنين، بالإضافة إلى كميات من المخدرات.

ورغم فقد السيطرة على هذا المبنى الحكومي من طرف مسلحي داعش بعد اشتباكات عنيفة، إلا أنه لا يزال يحتفظ بذكريات أشخاص مروا به وعبثوا بممتلكاته.

ومن جهة أخرى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر قيام أحد أفراد تنظيم "داعش" بتصوير لحظة تعرضهم للقصف خلال احدى الغارات الأميركية.




 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-08-2014, 04:41 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

شهادات نساء "أيزيديات" على فظاعة "داعش"

1132631602qwd.jpg


كتبت ـ ولاء جمال جـبـة: الجمعة , 29 أغسطس 2014 14:57
قالت النساء الأيزيديات اللائي نجحن فى الفرار من تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق بأن المئات منهن يتم بيعهن للزواج بـ25 دولار أو اغتصابهن فى حال رفضهن الزواج، ذلك على حد زعمهن.
ونقلت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن بعض الناجيات اللاتى استطعن الفرار من سجن بادوش، الموجود فى مدينة الموصل شمال العراق، بأنهن يُجبرن على وضع المكياج حال قبولهن الزواج، وفى بعض الأحيان يتم إجبار بعض الضحايا على الحديث لعائلاتهن بعد أن يتعرضن للاعتداء كى يصفن لهم ما حدث لهن.
وقد زعمت النساء الهاربات من سجن بادوش أن عدد النساء اللاتى مازالن محتجزات هناك يصل إلى آلاف من ضمنهن مسيحيات وأخريات تركمان، وهى جماعة عرقية مُسلمة تنتمى إلى الأتراك.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن السجون فى مدينة الموصل تحولت إلى مأوى لإقامة النساء منذ سقوط المدينة العراقية فى أيدى تنظيم الدولة الإسلامية، المعرورف باسم داعش، فى شهر يونيو الماضى، بما فى ذلك النساء اللاتى فشلن فى الهروب من جبل سنجار التى فرّ منها قرابة نصف مليون من المواطنين الذين ينتمون للطائفة الأيزيدية.
وفى سياق متصل، نقل موقع "الديلى بيست" عن إحدى النساء قولها بأن "داعش" جعلت إحدى الفتيات تتحدث إلى والدتها من داخل السجن لتصف لها كيف تم اغتصابها من قِبل عشرات الرجال لمدة ساعات، بينما روت أخريات عن نساء أنجبن فى السجن وسُلب أطفالهن عقب ولادتهن بساعات معدودات.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شهادات نساء "أيزيديات" على فظاعة "داعش"
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-08-2014, 04:57 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif





'الهجوم الارهابي'


مليشيات شيعية بالعراق تقتل عشرات المصلين السنة في ديالي





===============

مليشيات طائفية بالعراق تقتل عشرات المصلين



441
صورة وزعها ناشطون على الإنترنت لعدد من ضحايا مسجد مصعب بن عمير بديالى شارك


مواضيع و قضايا



متعلقات



قتلت مليشيات طائفية نحو سبعين مصليا وأصابت عشرات آخرين بجروح خلال أدائهم صلاة الجمعة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، وأعلنت قوى سياسية سنية وقف مباحثاتها الخاصة بتشكيل الحكومة احتجاجا على المجزرة.
وقال الصحفي العراقي عمار الزبيدي للجزيرة إن مليشيات مما يسمى الحشد الشعبي التي تضم عناصر من المتطوعين هاجمت مسجد مصعب بن عمير في بلدة إمام ويس شمالي شرقي محافظة ديالى خلال إقامة صلاة الجمعة وقامت بعملية إعدام جماعي للمصلين بمن فيهم خطيب الجمعة.
ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر طبية قولها إن سبعين شخصا على الأقل قتلوا في هذا الهجوم، وأصيب عشرات آخرون بجروح خطيرة.
وأكدت مصادر للجزيرة أن الهجوم وقع بعد تفجير عبوة قرب منزل مسؤول الجماعات المسلحة لما يسمى الحشد الشعبي وهي جماعات مسلحة شيعية تقاتل إلى جانب القوات الحكومية.


وقد دفع الحادث بعدد من أفراد هذه المجموعة إلى اقتحام المسجد وإطلاق النار على المصلين أثناء صلاة الجمعة.
وأفاد "مركز إعلام الربيع العربي" -الذي يقوم عليه ناشطون عراقيون- بأن المسلحين قاموا بمحاصرة أهالي الضحايا وذويهم من النساء والأطفال وهم يستغيثون لنجدتهم من تلك المليشيات، كما منعوا سيارات الإسعاف من نقل الجثث وانتشر القناصون في محيط المسجد."توتر شديد يسود بلدة إمام ويس, حيث تنتشر قطاعات من الجيش العراقي في المكان وتحيط بالمسجد. وأعلنت عشائر سنية في منطقة حمرين "النفير العام" ودعت أبناءها إلى حمل السلاح ومقاتلة المليشيات التي تتهمها هذه العشائر بأنها تعمل بغطاء حكومي"
وقال شهود عيان إن توترا شديدا يسود مدينة إمام ويس, وإن قطاعات من الجيش العراقي تنتشر في المكان وتحيط بالمسجد. وأضافت المصادر أن عددا من العشائر السنية في منطقة حمرين القريبة من مكان الحادث، أعلنت "النفير العام" ودعت أبناءها إلى حمل السلاح ومقاتلة المليشيات الشيعية التي تتهمها هذه العشائر بأنها تعمل بغطاء حكومي.
ونقلت وكالة رويترز عن الزعيم العشائري السني سلمان الجبوري أن عشيرته على استعداد للرد بالمثل وأضاف أن العشائر السنية متأهبة للثأر من عمليات القتل.
وقالت النائبة في البرلمان العراقي ناهدة الدايني -وهي من ديالى- إن نحو 150 من المصلين كانوا في المسجد عندما وصل رجال المليشيا عقب تفجير استهدف سيارة للأمن.
وأضافت الدايني -وهي سنية من القرية التي وقع فيها الهجوم- "هذه مذبحة جديدة".
وقالت لرويترز إن المليشيات الطائفية دخلت وفتحت النار على المصلين وإن معظم المساجد بدون أمن وأضافت أن بعض الضحايا من عائلة واحدة وأن بعض النساء سارعن لمعرفة مصير أقاربهن في المسجد فقتلن.
وقال ضابط بالجيش -رفض الكشف عن اسمه- إن المسلحين وصلوا في شاحنتين صغيرتين بعد انفجار قنبلتين في منزل زعيم للمليشيات مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجاله.
وقف المباحثاتسياسيا تسبب الحادث بانتكاسة لجهود تشكيل حكومة عراقية جديدة، حيث قال بيان مشترك لائتلاف العربية الذي يترأسه صالح المطلك وائتلاف ديالى هويتنا الذي يترأسه رئيس البرلمان سليم الجبوري، إنهم قرروا تجميد مباحثاتهم مع التحالف الوطني وحتى يتم تقديم الجناة للعدالة ومحاكمتهم وخلال ثمانية وأربعين ساعة.
ووصف التحالفان في بيان ما حدث بأنه جريمة لا يمكن السكوت عليها وتعد تكريسا للواقع المأساوي الذي تعاني منه المحافظات المنتفضة بصورة عامة ومحافظة ديالى بصورة خاصة.
من جانبه أتهم تحالف القوى الوطنية -الذي يضم القوى السياسية السنية في العملية السياسية- من سماها مليشيات إجرامية ذات ارتباط واضح بقوى سياسية هي من قامت بارتكاب الجريمة. وحمل التحالف رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي والسلطات الأمنية مسؤولية ما جرى. ووصف التحالف الحادث بأنه جريمة إبادة جماعية.http://www.aljazeera.net/news/arabic/
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
31-08-2014, 02:10 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

غارات أمريكية على 'داعش' بالعراق
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






طائرات أسقطت مساعدات انسانية قرب بلدة أمرلي

31/8/2014 الآن - رويترز 8:57:37 AM

مقاتلو الدولة الاسلامية في العراق والشام

قالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) إن الولايات المتحدة شنت غارات جوية يوم السبت على مقاتلي الدولة الإسلامية قرب بلدة أمرلي الشيعية المحاصرة بشمال العراق وأسقطت مساعدات انسانية على المدنيين المحاصرين هناك.
وأجاز الرئيس باراك أوباما هذه العملية العسكرية الجديدة موسعا العمليات الأمريكية في العراق وسط غضب دولي من التهديد الذي يواجهه سكان أمرلي ومعظمهم من التركمان.
وقال مسؤولون إن طائرات أمريكية أسقطت أكثر من 100 حزمة من الإمدادات الطارئة كما أسقطت طائرات من بريطانيا وفرنسا واستراليا مزيدا من المساعدات مما يشير إلى تقدم في جهود أوباما لجذب الحلفاء إلى قتال تنظيم الدولة الإسلامية.
وأطبقت وحدات من الجيش العراقي وقوات كردية على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية يوم السبت في هجوم لفك حصار المتشددين السنة لبلدة امرلي الشيعية والذي بدأ قبل أكثر من شهرين.
وتمكن سكان امرلي المسلحون من صد هجمات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية. وما زال أكثر من 15 ألف شخص محاصرين بالداخل.
وقال الاميرال جون كيربي السكرتير الصحفي للبنتاجون 'بناء على طلب الحكومة العراقية أسقط الجيش الامريكي اليوم مساعدات إنسانية على بلدة أمرلي حيث يعيش الاف التركمان الشيعة والذين قطع عنهم تنظيم الدولة الاسلامية الطعام والماء والامدادات الطبية منذ أكثر من شهرين.
' وبالتزامن مع هذا الاسقاط الجوي شنت الطائرات الامريكية هجمات جوية منسقة على إرهابي تنظيم الدولة الاسلامية القريبين لدعم عملية المساعدة الانسانية تلك.'
وأضاف إن أحد الأهداف الرئيسية هو منع المتشددين من مهاجمة المدنيين في البلدة.
وقال إن العمليات ستكون 'محدودة في مجالها ومدتها' وفقا لما يتطلبه الأمر لحماية سكان أمرلي.
وقالت القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي التي تدير العمليات العسكرية في الشرق الأوسط إن الطائرات الحربية أصابت ثلاث مركبات همفي ودبابة وعربة مدرعة للمتشددين بالاضافة إلى نقطة تفتيش تسيطر عليها هذه الجماعة.
وقالت القيادة في بيان إن 'كل الطائرات خرجت بسلام من المنطقة.'
وعندما أمر أوباما بأول هجمات جوية وعمليات اسقاط جوي في العراق في وقت سابق من الشهر الجاري برر العملية العسكرية إلى حد ما بأنها لمنع حدوث كارثة إنسانية لآلاف اليزيديين الذين حاصرهم مقاتلون الدولة الإسلامية في جبل سنجار في شمال العراق.
وفي منتصف أغسطس آب أعلن انتهاء حصار المتشددين هناك.
وقال ضابطان في وقت سابق أمس السبت إن قوات عراقية وميليشيات ومقاتلين من البشمركة الكردية تقدمت أمرلي من أربعة اتجاهات .
وقال ضابط بالجيش العراقي يتقدم شمالا باتجاه امرلي من منطقة العظيم إنهم يتقدمون ببطء لان المتشددين لغموا الطرق. وأضاف انهم على بعد نحو 15 كيلومترا من البلدة في حين ان القوات المتقدمة من الشمال اصبحت على مسافة ثلاثة كيلومترات فقط.
وأضاف انه أحصى جثث اكثر من 40 من المتشددين قتلوا في غارات جوية عراقية على الطريق بين العظيم وقرية انجانا.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) السبت أيضا إن طائرات حربية وطائرات مسلحة بلا طيار شنت خمس غارات جوية على مقاتلي الدولة الإسلامية قرب أكبر سدود العراق في أحدث سلسلة من الهجمات دعما للقوات العراقية والكردية.
وقال البنتاجون إن الهجمات دمرت مركبة مسلحة للدولة الإسلامية وموقعا قتاليا وأسلحة وألحقت أضرارا بمبني قرب سد الموصل.
وكانت القوات الكردية قد استعادت هذا السد الإستراتيجي قبل نحو أسبوعين بدعم من القوة الجوية الأمريكية.
وفي حادث منفصل يوم السبت قالت الشرطة ومصادر طبية إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة قتل 11 شخصا على الأقل في بلدة تقع إلى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد.
وكانت القوات الكردية قد استعادت بدعم من القوة الجوية الأمريكية هذا السد الاستراتيجي قبل نحو أسبوعين.
واجتاح متشددو الدولة الإسلامية معظم المناطق السنية بالعراق بعد الاستيلاء على مدينة الموصل الشمالية في العاشر من يونيو حزيران وأعلنوا الخلافة في المنطقة الحدودية مع سوريا حيث يسيطرون هناك على قطاعات من الأراضي.
وجعل الهجوم الخاطف المتشددين على مقربة من عاصمة اقليم كردستان شبه المستقل في وقت سابق هذا الشهر مما دفع الولايات المتحدة لشن ضربات جوية.
ويستعيد الأكراد ببطء منذ ذلك الحين أراض من المتشددين وتقدموا السبت صوب بلدة زمار الشمالية.



 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-09-2014, 04:57 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

>خليجي-عربي-دولي

داعش تنهب مزار النبي يونس في الموصل
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






نقلت تماثيل وقطع ذهبية أثرية عراقية إلى الرقة السورية

1/9/2014 الآن - وكالات 5:42:59 PM

أفادت مصادر في مدينة الموصل بأن مسلحي الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا بـ (داعش) استولوا على عدد من الهياكل والتماثيل الذهبية تحت انقاض مزار النبي يونس في الموصل والذي هدمه المسلحون بتفجيره الشهر الماضي . وحسب مصادر وافادات شهود عيان ، فإن مسلحي داعش استولوا على ثلاثة تماثيل وقوالب وقطع ذهبية وفضية ونقلوها امام انظار الناس من تحت انقاض مزار النبي يونس الذي فجروه الشهر الماضي.
من جانبه ، اكد مسؤول الاعلام في الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني (فرع الموصل) سعيد مموزيني ، لوكالة (باسنيوز) الكردية العراقية ، صحة مايقال بشأن عثور مسلحي داعش على الذهب وسرقته ، وقال ' مسلحو داعش وجدوا كميات من الذهب تحت انقاض المزار من بينها تماثيل من الذهب ' وتابع ' حسب معلوماتنا فقد ارسلوا ما استولوا عليه الى مدينة الرقة السورية ' .
ومضى مموزيني ' حسب اقوال المؤرخين والاثاريين يعود تاريخ هذه التماثيل والقطع الذهبية الى عصور ماقبل الميلاد وما بعد ذلك العصر ، وهذه المنطقة فيها الكثير من الاثار المسيحية ' . بدوره افاد الاثاري علي باني شاري لوكالة (باسنيوز) بأن كردستان والعراق مليئان بالمواقع الاثرية والعثور على تماثيل او مسكوكات وقطع ذهبية ليس بالشيء الغريب ، والكثير من اشباه هذه التماثيل والقطع الثمينة موجودة في المتاحف سواء العراقية او في اقليم كردستان .
وأضاف أن هذه التماثيل والقطع الاثرية لاتقدر بثمن وتساوي ملايين الدولارات ، وحسب المعاهدات الدولية في مجال الاثار يجب ان تعود في النهاية الى الدولة التي استخرجت منها ولا يمكن المتاجرة بها بأي حال من الاحوال. تجدر الاشارة الى ان الدولة الاسلامية استولت على مدينة الموصل في العاشر من حزيران/يونيو الماضي بعد الانسحاب المفاجىء للجيش العراقي منها .
 
أعلى