تعال خنتفرفر على المواقع ... يا معود من له خلق

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
Rapidshare تطورات جديدة
نشرت بواسطة:عبدالملك الثاري في مواقع 3 يونيو 2008 2 التعليقات

rslogo.gif

http://www.rapidshare.com

مركز التحميل وتنزيل الملفات الشهير Rapidshare يقوم بعمل تطورات جديدة جميلة بموقعه وخدماته اليومين السابقين

فقد تم تغيير تصميم الموقع والشعار الخاص بها مع إضافة خصائص ومميزات عده

relaunch20081.jpg


منها زيادة حجم الداونلود المسموح للمستخدم للعضو من 25 GB كل خمس ايام إلى 50 GB أي الضعف

والتطورات الجديده في خصائص العضويات كما في معلومات الصورة التالية …


premium_vorteile_en.jpg


ومنها إصدار برنامج RSM اللي هو RapidShare Manager أي نظام لإدارة الملفات بشكل متطور قبل الأشهر القليله

ولتحميله من هنا



RapidShare Manager Installer (20 Kb)
Windows 98 / ME / NT / 2000 / XP / Vista


أطيب تحياتنا



المصدر


عالم التقنية
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
10 مواقع مفيدة لكل من ينوي السفر والترحال
نشرت بواسطة:عمر الحمدي في مقالات 24 أغسطس 2015 لايوجد تعليقات

بعض الناس يهوون السفر والترحال، ليسوا من النوع الذي يحب الإستقرار الدائم في مكان واحد، يحبون التغيير والتجديد، لهؤلاء الأشخاص ولكل الأشخاص الذين يخططون للسفر القريب، سواءً بغرض الدراسة أو السياحة أو حتى الانتقال إلى مكان جديد في هذا العالم للعيش فيه، نهدي هذه المقالة التي نتمنى ان تكون مفيدة لكل من يقرأها.

المنتديات العربية الخاصة بالسفر
كان هنالك منتدى كبير ومميز ومليئ بالتجارب والفوائد والمعلومات، إنه منتدى المسافرون العرب، انتقل إلى ملكية مكتوب والتي باعت نفسها إلى ياهو والذي قام بدوره بحذف المنتديات كلها، للأسف خسارة كبيرة أن يضيع ذلك المنتدى الضخم، وشيء مؤسف أن يظن أصحاب المنتديات أنهم المالكون لها،، فهي ملك للأعضاء ومن غير العدل أن يتم التعامل معها بتلك الطريقة.

عموماً هنالك الكثير من المنتديات العربية الاخرى المتخصصة في السفر والسياحة، وسوف تجد فيها الكثير من المواضيع المفيدة والتجارب السياحية والتقارير المفصلة للرحلات، ولن نذكر هنا هذه المنتديات لأنه يمكن إيجادها ببساطة.

numbeo.com
oa_websites_travel_3.jpg


موقع خاص بحساب تكاليف المعيشة في أي مدينة في العالم، المميز في الموقع أن الأسعار التي فيه هي مدخلة من قبل اشخاص يعيشون في تلك المناطق أو لديهم دراية بها، فهو موقع اجتماعي تشاركي، البيانات التي فيه هي من قبل المستخدمين أنفسهم وليس أصحاب الموقع، يمكن لأي شخص أن يقوم بتحديث معلومات مدينته ويذكر جميع التفاصيل والأسعار ، والموقع يأخذ متوسط المدخلات كلها من قبل المستخدمين المشاركين.

الموقع مفيد جداً لمن ينوي الانتقال إلى مدينة اخرى في هذا العالم والعيش فيها أو الدراسة في جامعاتها، يمكن أن يجد الكثير من المعلومات التفصيلية عن المعيشة وتكاليفها في معظم مدن العالم (وليس كلها) ، سوف يجد معلومات الأكل والطعام بشكل مفصل (حليب – طمام – وجبة اقتصادية – وجبة غالية …ألخ) ، وسيجد كذلك تفاصيل التنقل والمواصلات ، والأهم من هذا كله هو تكاليف السكن واستئجار الشقق داخل المدينة.

كما يوفر الموقع خاصية المقارنة بين مدينتين ، وايضاً اظهار الأسعار بالعملة التي تريد، وترتيب المدن حسب اسعار المحدد الذي تختاره ، كما يعطي معلومات عن معدل الجريمة وجودة الحياة وغيرها من المعلومات والبيانات المفيدة.

trover.com
oa_websites_travel_4.jpg


قبل ان تقوم بزيارة أي مكان جديد او مدينة بعيدة ، من الجميل ان تستكشف المناطق الجميلة والمميزة التي فيها، لكنك كيف يمكن معرفة تلك الاماكن؟، من خلال هذا الموقع يمكنك استكشاف المناطق الجميلة بواسطة الصور والقصص المرفقة معها، تلك الصور هي من انشاء أشخاص آخرين، حيث أن الموقع عبارة عن منصة لمشاركة صور الرحلات من قبل المستخدمين، أي مستخدم يمكنه ان يرفع الصورة ويحدد المكان الذي التقطها فيه، وكذلك بعض المعلومات المفيدة للآخرين.

يمكن للمستخدمين متابعة المستخدمين الآخرين، حيث تظهر أيقونة المتابعة بجانب اسم صاحب الصورة، كما يمكن الاحتفاظ بالصور في قائمة الأمنيات أو أي قائمة اخرى للرجوع إليها في وقت لاحق

tripadvisor.com
oa_websites_travel_5.jpg


من المواقع المشهور والمعروفة في عالم السفر والسياحة، موقع ضخم مليئ بالمحتوى الذي تم انشاؤه من قبل المستخدمين، وهذا ما يميزه، أنه موقع تشاركي كل مستخدم يدلو بدلوه، مراجعات وخبرات مكتوبة ونصائح والكثير من المحتوى المفيد لكل من يريد السفر والسياحة، سوف تجد الكثير من المراجعات لكثير من الخدمات لكل مدينة مثل الفنادق والمطاعم وكذلك الأماكن السياحية والمعالم المشهورة.

التقييمات الجماعية هي ما تجعل الموقع مميزاً والخدمة مفضلة، حيث ان التقييمات الجماعية تساعد كثيراً في اختيار الأنسب والأفضل، من السهل خداع المستخدم ببعض المقالات او الصور، لكن تلك التقييمات الجماعية تعكس الواقع بشكل كبير لأنها مجمعة من عدة مستخدمين وليس من مصدر واحد.

justlanded.com
oa_websites_travel_11.jpg


إذا كنت تنوي السفر والاستقرار في بلد آخر ، فهذا الموقع سيفيدك ، فهو متخصص في اعطاء معلومات موسعة عن البلدان ، عن المجتمع وعن العمل والوظائف وعن الاستثمار والبنوك والسكن والإقامة وغيرها من المعلومات الكثيرة ، طبعاً المعلومات هي باللغة الانجليزية وبعض اللغات الأخرى لكن ليس من بينها العربية، يمكنك اختيار الدولة من الصفحة الرئيسية ثم اختيار نوع المعلومات التي تود معرفتها عن ذلك البلد.

homestay.com
oa_websites_travel_6.jpg


هل فكرت في السكن مع أسرة محلية في المكان الذي سوف تسافر إليه، ليست مسألة السكن مع اسرة مفيدة للطلاب فقط ، حتى المسافرين بغرض السياحة ، من يريدون أن يتعرفوا على حقيقة الحياة في تلك البلدان، أن يغوصوا في اعماق المجتمع ويكتشفوا أسراره ،، لأولائك ، فكرة السكن ضمن أسرة فكرة جميلة ومفيدة.

هذا الموقع هو بمثابة الوسيط بين الأسر التي توفر غرفة او اكثر في منزلها للزوار القادمين من خارج بلادهم، وبين الأشخاص الذين يرغبون في السكن ضمن أسرة محلية، كل ما عليك هو أن تقوم بكتابة اسم المدينة التي تنوي السفر إليها في مربع البحث وستجد الكثير من النتائج لأشخاص ومستخدمين يمكنك السكن معهم في منازلهم في تلك المدينة ، وسوف تجد تفاصيل عن الموقع وصور للغرفة المتاحة ومعلومات اخرى ، وبعد ان تقوم بتحديد التاريخ سوف تعرف هل الغرفة متاحة في ذلك التاريخ أم لا.

rome2rio.com
oa_websites_travel_7.jpg


هذا الموقع هو خاص بالتنقل ، سواء الخارجي أو الداخلي ، ما عليك إلا أن تقوم بتحديد المدينة التي أنت فيها والمكان الذي تنوي الذهاب إليه ليقوم الموقع بعرض جميع الخيارات الممكنة للمواصلات (طيران – باصات – تكاسي ..الخ) والتكلفة التقريبية لكل نوع. هو عبارة عن دليل واسع للتنقل في البلدان والمدن الأجنبية والجديدة.

batuta.com
oa_websites_travel_10.jpg


موقع بطوطة هو موقع سياحي مميز، فيه الكثير من الأدلة السياحية، يمكنك اولاً اختيار وجهتك السياحية ليتم فتح صفحة الوجهة الذي يحتوي على مقالات وصور وفنادق وأماكن ،، المميز في الموقع هو المقالات المتعلقة بالسياحة في تلك البلدان ، مقالات مميزة تساعدك على اكتشاف اجمل ما في تلك البلدان وتساعدك على اختيار الأماكن المميزة لزيارتها، كما يوفر الموقع جزء خاص لعرض الفنادق في كل منطقة.

booking.com
oa_websites_travel_8.jpg


من أشهر المواقع المتخصص في حجز الفنادق والشقق السكنية، يحتوي على مئات الآلاف من الفنادق، يمكن للمستخدم البحث بواسطة المدينة واستعراض الفنادق في كل مدينة، يمكن للمستخدم ايضا الاستفادة من التعليقات والتقييمات التي يدلي بها المستخدمين الآخرون الذين جربوا السكن في تلك الفنادق، كما بإمكان المستخدم حجز الغرفة مباشرة من الموقع بحيث يكون الدفع عبر البطائق البنكية أو الدفع عند الوصول.

wego.com
oa_websites_travel_9.jpg


موقع عربي متخصص في البحث عن رحلات الطيران الرخيصة والفنادق في مختلف مدن العالم، يقوم بالبحث وجلب النتائج من عدة محركات بحث سياحية ويجلب لك النتائج مرتبة حسب السعر، عند البحث عن الفنادق مثلاً، يمكنك استعمال المحددات الكثيرة لتسهيل عملية البحث (مثل السعر والخدمات وعدد النجوم وغيرها من المحددات)، وعند اختيار الفندق يتم نقلك مباشرة إلى الموقع الرسمي الرئيسي لإكمال عملية الحجز.

triphobo.com
oa_websites_travel_2.jpg


يمكنك من خلال هذا الموقع أن تخطط لرحلتك القادمة وتحدد المعالم التي سوف تزورها والأماكن التي سوف ترتادها، تقوم بتحديد مدينة الإنطلاق ثم تضيف المدن التي سوف تزورها وتحدد التواريخ ومن ثم تنتقل إلى تفاصيل كل يوم والأماكن التي سوف تزورها أو المطاعم التي سوف تأكل فيها، سوف تظهر لك لوحة فيها بعض الأماكن المشهورة في تلك المدينة وأنت تختار ما تريد منها واحدة تلو الأخرى ثم تنتقل إلى اليوم التالي وهكذا حتى تغطي جميع الأيام.


عالم التقنية
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
شارك قصص رحلاتك السياحية على موقع tripsay
نشرت بواسطة:سعود الهواوي في مواقع 15 يناير 2009 لايوجد تعليقات



الكثير منا يذهب لرحلات سياسحة لكثير من الدول وبعد أن تنتهي هذه الرحلات والسفريات يفضل الكثير مشاركة زملائه ماقد حدث خلال هذه الرحلات.

ولتسهيل عمليه الكتابه عن هذه الرحلات ومشاركه الأماكن التي قمت بزيارتها يقدم موقع tripsay خدمة مشاركة رحلاتك مع أصدقائك وكل من يزور حسابك في الموقع, فموقع tripsay يسمح للزائر من بناء خريطة برحلاته والمناطق التي زارها ومن ثم يقوم بتقييم هذا المكان .

صورة لصفحة بناء خريطة رحلاتك



فمع دعم الموقع لأضافه لقطات الفيديو من موقع اليوتويب و الصور من موقع فليكر يكون سرد هذه القصص ثريه بالمحتوى , وأيضا يمكن للمستخدم من وضع الاماكن التي يتمنى زيارتها في صحفته الشخية وأيضا الأماكن المفضله ولقد قمت بتجربه الموقع ووجدت انه فعلا رائع فمثلا عند قيامي بإضافه مكة المكرمة كمان مفضل بالنسبه لي لزيارته قام الموقع وبشكل تلقائي بجلب صور لمكة المكرمة وللحرم المكي بالتحديد.

صورة لصفحتي الشخصية



الموقع يقدم خدمة رائعه لمحبي السياحه وأنصح الجميع بتجربته ومشاركه الأماكن التي زارها مع كتابه ماتم خلال هذه الرحلات, يمكن زيارة صفحتي الشخصيه من هنا ولكن لاتتوقعوا مني صحفتي أي شيء والسبب اني لست من محبي السفر.


عالم التقنية
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

justice

Active Member
عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك

الرئيسية » مايكروسوفت تنشئ موقعًا لشكاوى الانتهاكات وخطابات الكراهية على منتجاتها

مايكروسوفت تنشئ موقعًا لشكاوى الانتهاكات وخطابات الكراهية على منتجاتها
‎بواسطة تامر عمران
- 1 سبتمبر 2016
%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%88%D9%81%D8%AA-1052x526.png


قامت شركة مايكروسوفت بإنشاءِ موقعٍ لاستقبال تقارير الانتهاكات، والعنصرية، والجرائم بشكل عام عمن لديهم طبيعة بغيضة ومتعصبة بشأن التمييز العنصري. الموقع متاح لجميع منصات مايكروسوفت، بما في ذلك أجهزة إكس بوكس، وسكايب، وحتى ون درايف.

نشأ قرار مايكروسوفت إلى تطوير قناة مباشرة للإبلاغ عن أنشطة التمييز، بعد أن وقعت معاهدة أوروبية لمكافحة نشاط التحرش وجرائم الكراهية الموجودة على شبكة الإنترنت، تمامًا كما فعلت بقية الشركات الأخرى، على غرار يوتيوب، وفيسبوك، وتويتر.

يسمح الموقع بإرسال التقارير من أي مكان في العالم، وليس فقط لمن يعيش في دول الاتحاد الأوروبي. ولفت البيان أيضًا إلى جهود مايكروسوفت لمكافحة أي نوع من السلوك السيئ في خدمة العملاء، وأن موقع الشكاوى الجديد هو مجرد طريقة أخرى لتحسين استراتيجية الشركة الرامية إلى مكافحة الكراهية والتعصب.

المصدر: Microsoft



تامر عمرانعلى
 

justice

Active Member
عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك

الرئيسية » نتفليكس تطلق موقعًا لقياس سرعة الإنترنت

نتفليكس تطلق موقعًا لقياس سرعة الإنترنت
‎بواسطة تامر عمران
- 19 مايو 2016
%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA-%D9%86%D8%AA%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%B3-1024x460.jpg


تريد منك نتفليكس أن تعرف حقيقة سرعة اتصالك بالإنترنت، ولهذا السبب، أطلقت الشركة موقع فاست.كوم، حيث يظهر لكم الوقت الحقيقي وسرعة التحميل المتاحة على الاتصال، ببساطة وشفافية.

وهذه الفكرة ليست جديدة بالطبع، بل متوفرة في العديد من الصيغ والأشكال. إلا أن نتفليكس ترغب في التركيز على سرعة الخادم المرتبط بالخدمة. ويتم قياس السرعة بالميجابت في الثانية.

يعمل موقع فاست.كوم على كل من الكمبيوتر، والهواتف، والأجهزة اللوحية، كما يتيح قياس سرعة الاتصال الخلوي، واللاسلكي. وهي منصة مفتوحة للجميع ولا تتطلَّب تسجيل الدخول.

وفي نهاية اختبار قياس السرعة، لا يزال لديكَ خيار لمقارنة النتائج مع أدوات قياس السرعة الأخرى على الإنترنت، مثل خدمة سبيد تيست الشهيرة؛ لضمان التأكد من صحة النتائج.

المصدر: Fast.com
 

justice

Active Member
الرئيسية » بعد 25 عامًا: شاهد وتصفَّحْ أوَّل موقع على الإنترنت في العالم

بعد 25 عامًا: شاهد وتصفَّحْ أوَّل موقع على الإنترنت في العالم
‎بواسطة تامر عمران
- 21 ديسمبر 2015
CWhG8QKUkAAH31o.jpg


في يوم أمس الأحد، عاد الموقع الأول في العالم على الإنترنت بعد مرور 25 عامًا على ذلك الحدث. وقد تمت استضافة الموقع في عام 1989 على جهاز كمبيوتر NeXT، لمالكه تيم بيرنرز لي – العالم البريطاني المسؤول عن اختراع شبكة الإنترنت العالمية WWW. ويحتوي الموقع على تعريفات ومفاهيم تتعلَّق بالوسائل فائقة التداخل، المعروفة باسم: الهيبرميديا.

في الوقت الذي تم إطلاق أول موقع على شبكة الإنترنت، كان نطاق مجال الإنترنت تابعًا للمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية سيرن CERN التي وإن كانت غيَّرت بعض تخصصاتها، إلا أن لها دورًا في مُساعدة الحكومات على فرض الرقابة على شبكة الإنترنت.

lmb-terminal-1024x512.jpg


لا يزال دور بيرنرز لي نشطًا في محاربة سياسات الرقابة التي اعتمدتها الحكومات على الشبكة العنكبوتية. لكن على كل حال، فإن سيرن لا تزال محتفظة بالمُلَقِّم الأول المسؤول عن استضافة أول موقع إنترنت في العالم.

وبعد مرور أكثر من عقدين من الزمن، عاد الموقع في 2013، محتويًا على العديد من التفاصيل عن المفاهيم والبروتوكولات، والمكونات التي تتألف منها شبكة الإنترنت.

يمكنكم الوصول إلى أول موقع على الإنترنت في العالم من خلال هذا الرابط.

المصدر: Engadget
 
أعلى