اوله.أوله ..شنو هالتقنيات.. حيرتني..أعجبتني ..نعنشتني .. فرفشتني |.. مسكين كان رزين قبل ما يقرأ عنها

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بدء بيع قطعة تحكم Xbox الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة
ضياء محمود 5 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Xbox-Adaptive-Controller-1024x576.jpg


قبل نحو ثلاثة أشهر، أعلنت مايكروسوفت عن تطوير قطعة تحكم جديدة خاصة بأجهزة ألعاب Xbox لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالاستمتاع باللعب بحسب امكانياتهم، وهي تعتبر كبديل لأذرع التحكم التقليدية التي تطلقها الشركة مع أجهزتها لكنها موجهة لفئة مختلفة.

أما الآن، فقد أعلنت الشركة بدء بيع القطعة وبسعر 99.99$، وهي بذلك توفر بديل مميز لأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة للاستماع باللعب بطرق مختلفة، حيث أن وحدة التحكم تقدم العديد من الخيارات لتتماشي مع إمكانيات كلٍ منهم، وهو ما يجعل الشركة لتصل لقاعدة جماهيرية أكبر بهذا الأمر.

وبجانب الأزرار الرئيسية الكبيرة والصغيرة، فإن مايكروسوفت وفرت نحو 19 منفذ مختلف لوصل قطع إضافية حتى يتسنى للجميع التحكم بناءً على قدراتهم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سناب شات تعلن عن طرازين جديدين من نظارة Spectacles
ضياء محمود 5 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-05-Shop-%E2%80%A2-Spectacles-2-Nico.png


أعلنت سناب شات عن إطلاقها نسختين جديدتين من نظارتها المعروفة Spectacles، وهذه المرة جاءتا مع اسمين مختلفين؛ هما نيكو وفيرونيكا، وكلاهما بالطبع بالتصميم الأسود الكامل مع عدسات كبيرة وكاميرا التقاط الصور والفيديو وخاصية مقاومة الماء.

وربما جاءت التسمية كوّن الشركة تخطط لمنح اسم للنظارات الخاصة بالذكور مختلف عن الاسم الخاص بالإناث ليس أكثر، حيث تتشابهان في المزايا مع اختلاف بسيط للتصميم.

وتقول الشركة أن الطرازين الجديدين للنظارة بإمكانها تصوير نحو 70 مقطع فيديو، بالإضافة إلى مئات الصور دون الحاجة لشحن البطارية أكثر من مرة، كما يمكن نقل الصور والفيديو بكل سهولة على الهاتف لاسلكيًا.

وأفادت سناب أنها ستطلق لاحقًا ميزة جديدة على تطبيقها للمساعدة في نشر السنابات الملتقطة بالنظارة ضمن القصة وبشكل منفرد.

يُذكر، أن النظارة أصبحت متاحة للبيع في عدد من الدول حول العالم وبسعر 199.99$.

Screenshot_2018-09-05-Shop-%E2%80%A2-Spectacles-2-Veronica.png
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تجلب المساعد الصوتي أليكسا إلى Xbox One
محمود قنديل 7 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



xbox-one-x-770.jpg


على خطى نظام التحكم Kinect الخاص بـ Xbox والذي يقوم على تنفيذ مهام عبر توجيه أوامر صوتية أو تحليل حركات المستخدم عبر كاميرا خاصة دون جهاز تحكم، تختبر مايكروسوفت نظاماً مشابهاً لتدعم جهاز Xbox One بالمساعد الصوتي أليكسا.

وبهذا ستقوم العديد من المساعدات الصوتية والأجهزة المدعومة من اليكسا بالتحكم في Xbox One، والقيام بالعديد من المهام عبر الأوامر الصوتية التي يصدرها المستخدم، بدايةً من القدرة على تشغيل وإطفاء الجهاز بصوته الخاص وبدء الألعاب والتحكم في درجة الصوت والتقاط صور للشاشة إلى بدء البث المباشر وغيرها الكثير.

image003.jpg


وتعتبر هذا الخطوة من مايكروسوفت منطقية جداً خاصة بعد توقفها عن تصنيع أجهزة Kinect، وتفيد بعض الشائعات أيضاً إلى أن عملاق البرمجة تسعى لدعم Xbox One بمساعد قوقل الصوتي، مما يعني أننا قد نرى مستقبلاً جهاز متكامل يوفر دعم كلا المساعدين الصوتيين، ويعد هذا ليس بالأمر بعيد الحدوث حيث قالت مايكروسوفت أنها مستمرة في هذه التجربة والعمل على زيادة دمج خدماتها الصوتية المتكاملة عبر الأجهزة الصوتية والمساعدات الصوتية.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها مايكروسوفت مع أمازون في مجال المساعدات الصوتية، فقد قامت من فترة زمنية قليلة بالتعاون معها لدمج كل من كورتانا وأليكسا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لعبة فورتنايت تصل 15 مليون تحميل على أندرويد
محمود قنديل 9 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



3Q5A1698.jpg


رغم عدم توفرها على قوقل بلاي برغبة من شركة Epic Games المنتجة لها، أصبحت ذات شعبية عالية وطالت 15 مليون تحميل بصيغة APK الأسابيع الماضية على أجهزة الأندرويد، وقد عمدت Epic لعدم توفير اللعبة على قوقل بلاي هروباً من نسبة الـ30% من الأرباح التي تفرضها قوقل على التطبيقات المستفيدة من متجرها، وقامت بتوفيرها APK على موقعها الخاص.

وأشارت شركة Epic عبر مدونتا أن لعبة البقاء فورتنايت انتشرت بشكل واسع منذ إطلاق إصدارها للهواتف التي تعمل بنظم تشغيل قوقل، لتصل 23 لاعب موزعة على 15 مليون تنزيل بصيغة APK، بعد ثلاثة أسابيع فقط.

وسلطت Epic الضوء أيضاً على مشكلة تهديدات الملفات الضارة، كون اللعبة لا توزع عبر قوقل بلاي وإنما توفرها بصيغة APK والتي تستغلها بعض المواقع غير المرخصة لتقديم اللعبة لأنظمة الأندرويد.

وقامت الشركة باتخاذ اجراءات باتجاه 47 موقع من هذا القبيل، وكتبت أنها تعمل مع شركائها في مكافحة الاحتيال للقضاء على هذه المشكلة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
خدمة التخزين السحابي على نينتندو سويتش لن تشمل جميع الألعاب
ضياء محمود 9 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



nintendo-switch-1024x576.jpg


في بداية مايو الماضي، قالت شركة نينتندو اليابانية أنها ستعمل على إطلاق خدمة سحابية لتخزين البيانات احتياطيًا لمختلف الألعاب مما يمنع فقدانها حتى لو حدث أي مكروه للجهاز أو تم فقدانه، وقالت أن الخدمة ستنطلق في سبتمبر الحالي، لكن على ما يبدو أنها لن تشمل جميع الألعاب على المنصة.

ومن أشهر الألعاب التي لن تدعم حفظ البيانات على المنصة السحابية احتياطيًا؛ هي:

  • FIFA 19
  • Dark Souls: Remastered
  • Pokemon: Let’s Go Pikachu!
  • Pokemon: Let’s Go Eevee!
  • Splatoon 2
حيث يظهر من وصف الألعاب أنها لن تدعم حفظ البيانات في خدمة التخزين السحابي، وربما ستكون هناك عدة ألعاب أخرى على نفس الشاكلة، فيما ستكون بعض الألعاب متاحة لخدمة التخزين السحابي في حال كان المستخدم يملك اشتراك منفرد.

كانت نينتندو قد أعلنت أن الخدمة السحابية لحفظ بيانات الألعاب ستكون متاحة بشكل مجاني للمستخدمين الذين ينفقون على الأقل 20$ على الألعاب سنويًا، لكن بحسب ما لاحظنا قبل الانطلاق بوقت قصير فإن ذلك لن يشمل جميع الألعاب، وربما يتطلب اشتراك المنصة كأمر إضافي مع العديد منها.

وفي تصريح لموقع Ars Technica، تحدثت الشركة بأن عدم توفر هذه الخاصية لدى بعض الألعاب يعود للحفاظ على شفافية اللعبة، فمثلًا تم حفظ المرحلة واللعبة على السحابة ومن ثم فقد المستخدم بعض الأدوات الموجودة معه في اللعبة، فإنه سيكون بإمكانه استرجاعها من خلال استعادة البيانات، وهو ما يشكل “احتيال” على سير اللعبة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إنستقرام تضيف شريط اختصارات الرموز التعبيرية للردود
ضياء محمود 9 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



instagram.jpg


أطلقت إنستقرام ميزة جديدة على تطبيقها لتسهيل عملية الردود وجعل الأمر أسرع من السابق، وذلك بإضافتها شريط اختصارات للرموز التعبيرية أو الايموجي عند الرغبة بكتابة رد من خلال توفير أكثر الرموز المستخدمة في الشريط.

الشريط الجديد سيظهر عند الضغط لكتابة الردود، حيث سيحمل بشكل أفقي جميع الرموز المهمة للمستخدم بسحب درجة استخدامها أثناء التعليقات بشكل عام.

وقد بدأت هذه الميزة بالانتشار بين عموم المستخدمين منذ يوم الخميس، لكن ربما كان قد شاهدها بعضهم في وقتٍ سابق، خاصة وأن الشركة كانت تختبر هذه الميزة منذ مايو الماضي.

وبما أن وصولها للمستخدمين اشتمل على جميع المناطق حاليًا، فكل ما عليكم هو تحديث التطبيق للحصول عليها في حال لم تصل سواء لمستخدمي أندرويد أو iOS.




Instagram

✔@instagram

https://twitter.com/instagram/status/1037737790304280576

That feeling when your favorite emojis are right in front of you
1f64c.png
1f60d.png


7:22 PM - Sep 6, 2018
Twitter Ads info and privacy
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سوني تعلن عن سماعة WF-SP700N اللاسلكية بالكامل لأول مرة
ضياء محمود 10 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة




أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إطلاقها أول سماعة رأس لاسلكية بشكل كامل في المنطقة، حيث أعلنت عن سماعة WF-SP700N بعد طرحها بوقت سابق في عدد من الأسواق العالمية.

وتتميز سماعة سوني بتصميمها الرياضي مع أطراف مقوسة تجعل منه أكثر جاذبية، وتأتي بألوان الوردي، الأبيض، والأسود. كما تعتبر مقاومة لرذاذ الماء مع تصنيف IPX4، وهو ما يتيح إمكانية استخدامها بشكل طبيعي في الأجواء الممطرة أو خلال حالات العرق عند ممارسة الرياضة.

وتحتوي السماعة على تقنية الاتصال القريب NFC التي تتيح الاتصال مع العلبة بلمسة واحدة وتعمل مع تطبيق Sony Headphones Connect الذي يضم إعدادات الصوت السريعة. كما تتمتع بتقنية عزل الضوضاء بشكل تلقائي، بالإضافة لوجود نمط Ambient Sound الذي يتيح الاستماع لأصوات الطبيعة في حال الخروج للهواء الطلق. وبجانب ذلك، فإنها تتمتع بتقنية EXTRA BASS التي توفرها سوني لجعل الصوت أكثر وضوحًا وقوة عند استخدام تقنية عزل الضوضاء المحيطة.

السماعة الجديدة تحتوي على 3 علب شاحنة تفتح بلمسة واحدة لشحن البطارية التي يصل عمرها نحو 3 ساعات متواصلة، وهو ما يعني إمكانية عمل البطارية 9 ساعات مع الشحنات الثلاث.

وبما أنها سماعة متكاملة، فهي تتمتع بالوصول إلى الانترنت دون الحاجة لوصلها مع الهاتف، لذلك فإن سوني ستدعمها مع مساعد قوقل الصوتي عند أول تحديث.

وستكون السماعة متاحة للشراء مقابل 699 ريال سعودي في جميع أنحاء متاجر المملكة لبيع الالكترونيات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
كوالكوم تطلق معالج الجيل الثاني لساعات أندرويد Snapdragon Wear 3100
ضياء محمود 11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



sd-wear-layer-watch_0_0_0.png


كما ذكرنا سابقًا بالحديث عن معالج الساعات القادم، فإن كوالكوم كشفت عن معالج الجيل الثاني من معالجتها المخصصة للساعات الذكية باسم Snapdragon Wear 3100 والذي يأتي مع معالج ثانوي لتحسين أداء الساعة بشكل عام لكن دون زيادة بشكل كبير في السرعة.

ويحتوي المعالج أو الرقاقة الخاصة به على معالج صغير بجانب المعالج السابق، وهو ما يساعد في الحفاظ على البطارية وتحسين ظهور الشاشة، وكذلك المساعدة في تمكين الشركات من إنتاج مستشعراتها وأجهزتها لقياس نبضات القلب وغيرها من الأمور الصحية.

وبوجود المعالج الجديد، فإن استهلاك الطاقة سيكون أقل بنحو 20% من السابق، وتقول الشركة أن 95% من الأوقات التي لا يستخدم فيها الشخص الساعة بشكل مباشر فإن “وضع المحيط” سيتم تفعيله، وهو ما يعني تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير. وبحسب الشركة، فإن الساعة العادية بنظام Wear OS تستطيع الصمود أكثر من يوم على شحنة واحدة بفضل المعالج، أو نحو 5 ساعات من الاستخدام المتواصل للساعات الفاخرة أو الرياضية ذات الموديلات المتنوعة.

وتقدم كوالكوم مع المعالج الجديد تقنية تسمح بدخول الساعة بوضع توفير الطاقة التام من خلال إيقاف معظم خصائصها والإبقاء على عدد قليل لحفظ الطاقة أقصى فترة ممكنة عند اقتراب نفاذ شحن البطارية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نينتندو تطلق نسخة خاصة من جهاز سويتش مستوحاة من لعبة بوكيمون جو
محمود قنديل 11 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



wgeeb5qjgpwc-1536587880665_400w.png


أعلنت نينتندو أنها ستطلق في 16 نوفمبر القادم نسخة خاصة من جهاز الألعاب نينتندو سويتش وبشكل محدود مستوحاة من لعبة بوكيمون، وذلك بالتزامن مع إطلاقها لنسختي لعبة بيكيمون جو، ببيكاتشو وأيفي (Eevee).

فيما سيكون الأشخاص المهتمين بهذا الجهاز أمام خيارين لشراء لعبة (Let’s Go, Pikachu) والخاصة ببيكاتشو، أو النسخة الخاصة بأيفي (Let’s Go, Eevee) مثبتة مسبقاً عليه، والتي ستحمل وحدات تحكم برسومات محفورة لكل من بطلي هذه اللعبة باللونين الأصفر والبني، وستحمل واجهة الجهاز أيضاً رسومات لكل من البوكيمونين.

وسيكون سعر الحزمة الواحدة من نينتندو سويتش مع اللعبة في الولايات المتحدة 399$، كما ستتضمن كل حزمة على كرة بوكيمون بلس كوحدة تحكم لاصطياد البوكيمونات (Poke Ball Plus).

لا بد أنه خبر سار فعلاً لمحبي هذه اللعبة والتي وصلت لحد الإدمان لدى بعض الشغوفين بها منذ انطلاقها، لكن يجب عليهم الانتظار حتى نوفمبر ليتمتعوا بالإصدار الجديد.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شركة نفيديا تطلق تطبيقاً للتحكم عن بعد بجهازها Shield TV
محمود قنديل 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



NVIDIA-Shield.jpg


أطلقت نفيديا تطبيقاً يمكنك التحكم بواسطته في جهازها Shield TV العامل بنظام الأندرويد والذي يعتبر منصة لاستقبال خدمات البث المباشر والاستمتاع بألعاب الفيديو وبثها بشكل مباشر على أجهزة التلفاز.

ويتوفر التطبيق على الأجهزة العاملة بنظام الاندرويد و IOS أيضاً، مقدماً إمكانية التحكم عن بعد به، من التنقل في الواحهة والتحكم في إشارة الفأرة بالإضافة لادخال النصوص في أماكن البحث وغيرها على الجهاز.

وتكمن الميزة في هذا التطبيق أنه يعتبراً بديلاً عن جهاز التحكم الرسمي الملحق بالجهاز، والذي يعاني مستخدميه من احتوائه على بطارية ضعيفة الأداء، وفي الوقت نفسه يوفر التطبيق الوقت ويسهل عملية الدخول للخدمات المتوفر على Shield TV، ويتطلب تطبيق التحكم عن بعد هذا النسخة البرمجية 7.1 ليعمل على Shield TV Nividia.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بليكس “Plex” توقف خدمتها السحابية بسبب مشاكل تقنية
بعد عامين لإطلاقها
ضياء محمود 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



plex-cloud.jpg


تعتبر بليكس “Plex” من أشهر خدمات تنظيم وعرض وبث الوسائط المتعددة من فيديو وصور وملفات، لكن بالرغم من فكرتها المميزة ومزاياها العديدة فقد عانت في بعض الأحيان من مشاكل في الانتشار بشكل أوسع، وهو ما جعلها في 2016 تطلق خدمة سحابية للمستخدمين – والتي كما يبدو أنها لم تنجح معها لتقرر إيقافها نهائيًا.

خدمة بليكس السحابية “Plex Cloud” ستتوقف عن العمل بشكل نهائي مع 30 نوفمبر 2018، وهو ما يعني أن المستخدمين سيكون عليهم تحميل بياناتهم إلى أجهزتهم أو نقلها لمنصات تخزين أخرى مثل وان درايف، دروب بوكس، أو جوجل درايف قبل الموعد المحدد.

كانت بليكس قد واجهت العديد من المشاكل التقنية منذ إطلاق الخدمة السحابية، فمنذ إطلاقها قامت أمازون بإيقاف الدعم للمنصة لعرض محتوى برايم على التطبيق، كما واجهت مشاكل كبيرة بسبب الحقوق من خلال وجود الملفات المقرصنة من أفلام ومسلسلات وأحداث رياضية، وهو ما جعل المستخدمين يعزفون على حفظ ملفاتهم على السحابة خوفًا من حذفها بسبب الحقوق، مما أدى إلى ضعف عدد المستخدمين لها، لتقرر الشركة إغلاقها بعد عامين.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شارب تُعلن عن ريسيفر بتقنية العرض عالي الجودة 8K
محمود قنديل 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



180912-a.jpg


تنوعت المنتجات والتقنيات التي أعلنت عنها الشركات التقنية في مؤتمر IFA قبل أسبوعين في برلين، ولعل تقنية العرض عالي الجودة أو ما يطلق عليه 8K في الشاشات وأجهزة التلفاز نالت نصيباً وافراً في هذا المؤتمر، و في سياق مكمل أعلنت شركة شارب “sharp” اليابانية الرائدة في المجال التقني عن مُستقبِل للقنوات الفضائية (ريسيفر) يدعم تقنية العرض 8K، لتوجد بذلك حلقة الوصل للاستمتاع بتقنية العرض هذه من القنوات الداعمة لها، واستقبالها بنفس الجودة عبر ريسيفر الشركة الجديد.

والجدير بالذكر أن الشركة أطلقت العام الماضي أجهزة تلفاز تدعم تقنية 8K، وبهذا الريسيفر وفرت الشركة لأجهزتها نطاق أوسع للاستخدام والاستفادة من خصائص العرض المتميزة فيه، ومن المتوقع أن تقوم الهيئة اليابانية للإذاعة والتلفزيون NHK ببدء العمل بالبث عالي الجودة 4K و8K في الأول من ديسيمبر القادم.

ولا يتوفر معلومات حالياً حول سعر ريسيفر شارب الجديد، بينما سيكون متوفراً في السوق في الأول من نوفمبر، وسوف يتطلب الريسيفر وصلة HDMI و تحديث برمجي LC-70X500 Aquos للاستمتاع بدقة العرض العالية عبر أجهزة تلفاز 8K.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر آبل: آبل تكشف عن الجيل الرابع من ساعتها Apple Watch
محمود قنديل 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dm6RubVXcAEicxG.jpg


أطلقت آبل منذ قليل ساعتها الذكية Apple watch بنظام watchOS 5 التي تجعلها مميزة عن نظيراتها في نظام التشغيل الذي لا ينافسها أحدٌ فيه، بتصميم جديد وأسرع مرتين من سابقتها وتحوي على تاج الكتروني في جانبها والشيء المميز أيضاً كونها بشاشة أكبر من الإصدارات السابقة، وتملك بطارية تكفي ليوم كامل وتحمل على GPS ونسخة منها تحوي على SIM.

وتعتبر الساعة الأولى والأكثر مبيعاً عالمياً وتملك عدد مستخدمين كبير، فهي أصبحت شيء أساسي في حياتهم اليومية في كافة المجالات التي تقدم الساعة خدمات فيها، لكم المزايات التي تقدمها الساعة وخصوصاً في تقنيات قياس ضربات القلب وخلايا الدم الحمراء وتعقب النشاط الجسدي والرياضي لمالكها، فقد تم تهيئتها في إصدار الجديد للاتصال بعدد كبير من الأجهزة الأخرى.

وتتمتع الساعة بميزة SOS الخاصة بإطلاق نداء استغاثة في الحالات الطارئة بالإضافة لاحتوائها على خاصية الاتصال الطوارئ بشكل تلقائي في حالة تعرض صاحبها لحادث أوانزلاق وتعطيه 5 ثواني لالغاء أمر الاتصال بالطوارئ.

مزودة الساعة أيضاً بمستشعر لنبضات القلب المنخفضة حيث تعطي انذاراً لصاحبها وتقدم لهم نصيحة بزيارة الطبيب، ويوجد في خلفها مستشعر الكتروكاردي جرام لتخطيط القلب وهو يعتبر أول جهاز يقدم هذه الخدمة بشكل فوري فقط بثلاثون ثانية ويمكن شراءه بكل سهولة.

وبفضل معالجها الجديد، فإنها أصبحت أسرع مرتين من الجيل السابق بفضل المعالج ثنائي النوى مع تقنية 64 بت.

ساعة آبل الجيل الرابع تمتلك ظهر من السيراميك يجمع بين السيراميك الأسود والكريستال الياقوتي مع واجهة من زجاج الحماية، وستأتي بأحجام 40 مم و44، كما ستكون متاحة في عدة دول للطلب المسبق بينها الأمارات
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر آبل: تحديث watchOS 5 سيتوفر لساعة آبل يوم 17 سبتمبر
أحمد الزهراني 12 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dm6TsjNWwAUdnGc.jpg


ضمن حدثها المقام حالياً اعلنت آبل أن النسخة الجديدة من نظام watchOS 5 المخصص لساعة آبل سوف يصل للساعات الاخرى يوم 17 سبتمبر الجاري.

التحديث الجديد سيجلب الكثير من المزايا أهمها مسابقات النشاط والتعرف التلقائي على التمارين والاتصال المباشر Walkie-Talkie مع دعم البودكاست وميزة الاشعارات المعززة وغيرها.

إذا كنت من مستخدمي ساعة آبل أضبط توقيتك على هذا التاريخ لإستقبال احدث نسخة من النظام لساعتك الذكية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
وان بلس تستغني عن منفذ السماعة في OnePlus 6T وتطرح سماعة Type C
ضياء محمود 13 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Introducing-the-Type-C-Bullets.png


أعلن الشريك المؤسس في شركة وان بلس المعروفة بهواتفها الرائدة، كارل بي، عن عمل الشركة على إلغاء مدخل السماعات 3.5 مم في هاتفها القادم هذا العام OnePlus 6T على طريقة ما قامت به آبل مسبقًا في هواتفها، وبرر ذلك كون اغلب مستخدميها يملكون سماعات أذن لاسلكية لاستخدامها.

وقال كارل بي في مقابلة مع موقع TechRadar، أن الشركة اتخذت قرارها بناءً على دراسة مستخدمي هواتفها، حيث أن 59% من المستخدمين يستخدمون سماعات لاسلكية على هواتف الشركة حتى قبل إطلاق شركته لسماعاتها اللاسلكية. وأوضح أن هذا الأمر سيؤثر بالإيجاب أيضًا على هواتف الشركة من ناحية البطارية، لأن إلغاء المنفذ سيسمح باستغلال المساحة لزيادة حجم البطارية.

على الناحية الأخرى، فإن الشركة لم تُنهي نظام السماعات اللاسلكية في هواتفها ولا حتى قامت بصناعة تحويلة “دونغل” على طريقة آبل، بل أعلنت عن سماعة أذن سلكية جديدة تعمل بمنفذ USC Type C المستخدم في الشحن، والأبرز من ذلك هو سعر 19.99$ التي ستتاح به، وهو ما يوفر خدمة كبيرة ليس فقط لأصحاب هواتف وان بلس، بل لجميع مستخدمي هواتف أندرويد التي لا تحتوي منفذ سماعة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أسبقية آبل لخاصية التخطيط الكهربائي للقلب EKG في الأجهزة الذكية إدعاء زائف
محمود قنديل 14 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screen-Shot-2018-09-12-at-1.26.50-PM.png


أطلقت آبل في مؤتمرها الأربعاء الماضي ساعتها الذكية Apple Watch من السلسلة الرابعة وبخصائص ومواصفات جديدة، ولعل أكثر ما لفت الانتباه كونها تحتوي على خاصية إجراء تخطيط كهربائي للقلب EKG، حيث ادعى مدير عمليات الشركة جيف ويليامز، أن ساعتهم هي أول من يملك هذه الخاصية وبموافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لكن لم يكن هذا صحيحاً فجهاز كارديا موبايل من AliveCor قد سبق آبل في هذا المضمار.

وكان أول ظهور لهذا الجهاز عام 2014 حيث يُرفق إلى ظهر الهاتف الذكي لقياس النبضات الكهربائية للقلب، وحاصل أيضاً على الجودة من FDA لينفي تماماً ادعاءات شركة آبل هذه المرة كونها السباقة دائماً لكل ما هو جديد.

لكن يمكن اعتبار الشركة الأولى بالنسبة لتوسعة نطاق استخدام هذا القارئ الذكي، لشعبيتها الكبيرة بين جمهور مستخدمي الساعات الذكية، فهي الساعة الأولى عالمياً انتشاراً ومبيعاً، بالإضافة لنسبة الثقة والرضا المرتفعة عن أداء منتجات الشركة من قِبل المستخدمين حول العالم، وتوفر مثل هذه الخاصية في ساعة آبل سيكون مريح أكثر للمهتمين بتتبع صحة القلب من استخدام جهاز منفرد ككاريديا موبايل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نينتندو تكشف عن وحدة تحكم لاسلكية لجهاز سويتش
ضياء محمود 14 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



hero-1024x534.jpg


أعلنت شركة نينتندو عن تطويرها وحدة تحكم لاسلكية لجهاز الألعاب الخاص بها سويتش، حيث على غير العادة سيتمكن المستخدمون من اللعب دون بشكل مريح أكبر من السابق، لكن يمكن القول أن وحدة التحكم ستكون محدودة البيع.

وتأتي الوحدة بشكل مستطيل مع 4 أزرار مرتبطة للتحكم بالحركة، وزرين دائريين لإعطاء الأوامر في الألعاب، مع زرين مستطيلين صغيرين في الوسط للتحكم في إعدادات اللعبة وإيقافها وتشغيلها.

وبحسب الشركة، فإن وحدة التحكم لا تباع منفردة، حيث يتوجب شراء وحدتي تحكم معًا، كما أن إمكانية الشراء ستكون متاحة في 18 ديسمبر، أي بعد إطلاق خدمة اللعب عبر الشبكة التي أعلنت عنها قبل يومين بشهرين، بالإضافة إلى أن كل مستخدم يمتلك حساب نينتندو يستطيع الحصول على وحدتي تحكم فقط، أي أنه لا يمكن شراء أكثر من ذلك للشخص الواحد.

يُذكر، أن سعر وحدتي التحكم اللاسلكية من نينتندو سيكون 59.99$.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نفيديا تعلن عن أسرع منصة لمعالجة الرسومات والبيانات Tesla T4
محمود قنديل 14 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Tesla_T4.jpeg


أعلنت الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة وحدات معالجة الرسومات عن أحدث وأسرع منظومة لمعالجة البيانات والتعلم الآلي من علامتها تسلا، بالكشف عن Tesla T4 العاملة تحت معمارية تورينج الجديدة، والتي تعتبر تابعة لوحدات معالجة الرسومات من طراز P4 المستخدمة من مزودي الخدمات السحابية.

وحسب نفيديا فإن قوقل ستكون من أول من سيضم T4 لخدمات منظومتها السحابية، وفقاً للشركة فإن وحدات معالجة الرسومات Tesla T4 أسرع 3.5 مرة مما هي عليه وحدات P4، و أسرع بـ 36 مرة من CUP في الاستدلال والتعرف على اللغة، حيث أداء الذروة في P4 يبلغ 260 تريليون عملية عدد صحيح في 4 بت أو ما يسمى TOPS، بينما Tesla T4 تعمل بمنفذ اتصال PCIe بقدرة منخفضة 75 واط.

وعلق نائب رئيس الشركة على Tesla T4 بكونها تتميز بأداء أنوية معمارية تورينج (tensor core) الجديدة المبنية على الذكاء الاصطناعي وتسريع إجراء العمليات بشكل فعال كوحدة معالجة رسومات واستدلال على البيانات، وتحدث المدير التنفيذي لنفيديا عن ما تقدمه النواة من رفع الأداء في الألعاب وزيادة كفاءة أنطمة الذكاء الاصطناعي، حيث يوجد في الوحدة 320 نواة تورينج و2560 CUDA.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أمازون في طريقها لإطلاق عدد من الأجهزة الكهربائية مدعومة بالمساعد أليكسا
تشمل ميكروويف وأداة خاصة بالسيارات
محمود قنديل 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



amazon-event-9270057.jpg


تعودنا على قيام أمازون بإطلاق مجموعة من منتجاتها الجديدة في هذا الوقت من العام، وحسب ما أفادت وكالةCNBC أن أمازون في صدد إطلاق ثمانية أجهزة في حدث خلال شهر أكتوبر الجاري، وتتضمن القائمة أداة خاصة للسيارات ومضخم صوت وريسيفر بالإضافة لمكبرات صوت حيث تسعى أمازون لمنافسة شركات أخرى تعمل في هذا المجال.

وفي الوقت الحالي توسع تعاون أمازون أليكسا مع العديد من صانعي السيارات، حيث أصبحت الأخيرة تدمجه في أنظمة الترفيه والمعلومات الخاصة بها، في خطوة من أمازون للانفتاح بشكل أكبر على شركات الطرف الثالث بخدمات المساعد الصوتي.

ومن الأشياء التي تثير الاهتمام فعلاً هو فرن الميكروويف المدعوم بالأوامر الصوتية من ألكسا، حيث سيضيف المساعد الصوتي ميزة رائعة للتحكم في الميكروويف، ويسهل العمل بشكل ملحوظ مضيفاً نقطة أخرى لأمازون وموسعاً الفارق بينها وبين الشركات الأخرى.

ولازالت المنافسة مستمر بين العمالقة في هذا المجال فقوقل توسع استثمارتها في مجال تقديم الخدمات الذكية للطرف الثالث، بالإضاقة أن آبل بمساعدها المنزلي HomePod ستكون منافس شرس في قادم الأيام.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أودي تكشف عن سياراتها الكهربائية بسعر 93,300$ وتوقع شراكة مع أمازون
ضياء محمود 18 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



A1811293_overfull-1024x683.jpg


قبل نحو أسبوعين، أعلنت أودي عن بدء العمل على أول سيارة كهربائية بشكل كامل من انتاجها، وقد كشفت اليوم النقاب عن سيارتها Audi e-tron Quattro الفاخرة والتي ستأتي في نهاية العام الحالي في أوروبا بسعر 93,300$ تقريبًا، في ستطرح منتصف العام القادم 2019 في الولايات المتحدة وبسعر 74,800$، كما يمكن للراغبين بشرائها مستقبلًا حجزها مقابل 1,000$.

وتعتبر سيارة أودي الجديدة من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وتمتلك تصميم مميز كالعادة مع سيارات الشركة الألمانية الفاخرة والغنية عن التعريف. وستكون هذه السيارة هي الأول التي تعمل بالكامل بالكهرباء من إنتاج الشركة، حيث بإمكانها السير نحو 500 كم على شحنة واحدة بفضل بطارية بقوة 95 كيلو وات على الساعة وبوزن 700 كجم مكونة من 36 خلية.

وتحتوي السيارة على محركين، أحدهما التماثلي الأمامي والأخر خلفي، والذين بإمكانهما نقل سرعة السيارة لنحو 100 كم في 5.5 ثانية فقط.

وتقول الشركة أن سيارتها e-tron بإمكانها شحن حتى 80% من البطارية في 30 دقيقة فقط على شاحن بقوة 150 كيلو وات، وستجلب السيارة نوعين من مزايا الشحن، سواء بجهد 240 فولت / 40 أمبير، أو بجهد 120 فوت.

هذا الأمر، جعل الشركة توقع شراكة مع أمازون ليتمكن أصحاب السيارة من استخدام أدوات أمازون المنزلية ووضع شاحن من أمازون يتناسب مع السيارة. وكذلك الحال مع شركة Electrify America التي تمتلك أكبر شبكة شحن خارجية في الولايات المتحدة بحيث ستصل 40 ولاية في 2019، والأمر مشابه مع Arcadia Power مما يوفر العديد من خيارات الشحن للمستخدمين.

وترغب أودي في سحب البساط ولو قليلًا في البداية من تحت أقدام تسلا التي تعتبر أكبر شركة للسيارات الكهربائية، ولذلك تسعى من خلال تلك الشركات والتسهيلات بجذب عدد أكبر من الزبائن.












 
أعلى