اوله.أوله ..شنو هالتقنيات.. حيرتني..أعجبتني ..نعنشتني .. فرفشتني |.. مسكين كان رزين قبل ما يقرأ عنها

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-02-2011, 06:41 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


PlusDeck Cassette Converter
لا يستطيع جهاز PlusDeck Cassette Converter لعب الكاسيتات القديمة على الكمبيوتر فحسب بل يمكنه تحويلها إلى ديجيتال أيضاً ويتم تثبيته بالجهاز المكتبي، كما يثبت محرك اقراص اعتيادي أي في فتحة 5,25 إنش. تسجل الكاسيتات على القرص الصلب بواسطة برنامج خاص سهل الاستعمال خُصِّص لهذا الغرض فتُحفظ الأغاني من التلف.


PowerMonkey
من منا لم تعزه في وقت ما تعبئة جهاز الخلوي أو لاعب الموسيقى الخ ... ولم يكن في امكانه الوصول إلى قابس الكهرباء. الحل Power Monkey من Power traveler وهو جهاز صغير سهل الاستعمال. ما عليك إلا تعبئة Power Monkey مسبقاً ووصله بالجهاز المراد تعبئته عند الحاجة أينما كنت. تدوم مدة فاعلية هذا الجهاز سنة كاملة في حال عدم الاستعمال، لكن بعد انقضاء هذه المدة عليك تعبئته من جديد.




الجريده


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
22-02-2011, 03:25 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


MiniDV Handycam DCR-HC96
توفر لك كاميرا الفيديو سوني DCR-HC96 خصائص التصوير الرقمي المتقدمة بسعر في متناول الجميع. أهم تلك المزايا نظام التصوير الليلي الفائق بالأشعة تحت الحمراء «Super NightShot Plus» الذي يسمح بتصوير فيديو طبيعي في ظروف الإضاءة المنخفضة. تتضمن أيضاً نظام تصوير فائق الثبات «Super SteadyShot» يتألف من مجسات خاصة لاستشعار حركة اهتزاز الكاميرا وتصحيحها مما يوفر تسجيل فيديو أكثر سلاسة خال من الارتجاجات. نجد في السوني DCR-HC96 أيضاً وضع التصوير عن قرب مع التركيز على الهدف من دون الخلفية بالتكبير، فتحصل على لقطات مقربة ذات هدف مفعم بالحيوية وبارزة فوق الخلفية.
الخصائص:
تحتوي كاميرا الفيديو سوني DCR-HC96 على رقاقة تسجيل معلومات الصورة «CCD 3.3ميغابكسل» التي تؤمن وضوحاً مذهلاً في الفيديو وهي قادرة على التقاط الصور الساكنة بدقة عرض 2016×1512 (3 ميغابكسل) وحفظها على وسائط شرائح الذاكرة «Memory Stick Duo». وتتضمن هذه الكاميرا زوم بصري «10X» يساعد على تقريب الهدف مع الحفاظ على الوضوح وهو مدعم بزوم رقمي «120X» جديد يقلل من تشوّه الصورة المتوافر في الأنواع السابقة. العدسات المستعملة هي من كارل زايس مطلية بعدة طبقات تقلل الانعكاسات والتوهجات الضوئية غير المرغوب فيها وتزيد التباين فيؤدي ذلك إلى سطوع رائع للصور وتشبع ألوان واقعي وأداء مثالي لدرجات الألوان الدقيقة.
تتوافر لكاميرا الفيديو سوني DCR-HC96 شاشة عرض LCD 2.7 بوصة تعمل باللمس، تدور حتى 270 درجة للحصول على زوايا مشاهدة متعددة، كما توفر صوراً واضحة وتفصيلية عند التصوير أو العرض، يجعل تنسيق الشاشة العريضة، التصوير في وضع 16:9 وضبط الصورة أكثر سهولة. تتوفر للكاميرا أيضاً قاعدة «Handycam» المصاحبة لتوصيلات سريعة وسهلة بالتلفزيون للمشاهدة أو بحاسب شخصي لتحرير ومشاركة الفيديو، فبمجرد وضع كاميرا الفيديو على القاعدة يتم إجراء التوصيلات. ولا حاجة للبحث عن الكابلات أو الأسلاك عند الشحن أو التشغيل.
الرأي إن كاميرا الفيديو سوني DCR-HC96 توفر مزايا كثيرة فهي قادرة على التقاط الصور الساكنة والفيديو بدقة ووضوح كما تجمع سهولة الاستعمال والتقنية العالية والسعر المقبول، مما يجعلها منافسا قوياً في عالم كاميرات الفيديو الرقمية







Tulip Ego
إنها مسألة وقت فحسب قبل اندماج عالم الموضة بالتكنولوجيا ليولد «التيوليب إيغو» Tulip Ego. والأخير كمبيوتر دفتري صمم بشكل حقيبة اليد. يتمتع بالفرادة ويحتوي الحديث منه على معالج مركزي أي- أم– دي توريون 64 «AMD Turion 64 processor»، واحد غيغابايت رام، قرص صلب ثمانون غيغابايت، ويندوز أكس بي مبديا سنتر. إنه من دون شك من أغرب وأجمل ما شاهدناه في عالم الكمبيوتر. تستطيع التعرف إلى أشكال الـ «التيوليب إيغو» على العنوان الآتي: http://www.ego-lifestyle.com/index.htm


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-02-2011, 01:42 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2007/07/12/14342_5-multimedia-36.jpg

PLAYSTATION Eye
أعلنت شركة سوني عن قرب إطلاق كاميرا «PLAYSTATION Eye» التي تعد من الأكسسوارات الضرورية للدردشة الصوتية والمرئية والألعاب التفاعلية عبر شبكة الانترنت. تتيح للاعبين التمتع بالتجارب التي يوفرها جهاز سوني بلاي ستايشن 3 بطريقة أفضل ممّا قبل.
تحتوي هذه الكاميرا على ميكروفون قادر على خفض مستوى الصوت في الخلفية والتركيز على الكلمات المنطوقة ما يمكنها من إلتقاط الصوت ونقله بدقة. تحتوي عدستها أيضاً على درجتي تكبير (زوم)، إحداهما للتقريب والثانية لإظهار الجسم كاملاً وهي قادرة على التقاط الصور المرئية والمقاطع الصوتية وتسجيلها بشكل مباشر على القرص الصلب في جهاز PLAYSTATION3. تستفيد كاميرا «PLAYSTATION Eye» من برنامج تحرير الصور «Eye Create» وفيه مجموعة من المؤثرات المرئية المدهشة. يتيح البرنامج للمستخدمين حفظ الصور ومقاطع الصوت والفيديو.




كاميرا سوني سايبر شوت DSC-W200
تنتمي كاميرا سوني سايبر شوت «DSC-W200» إلى عائلة سايبر شوت «W-Series» التي تتوافر فيها مزايا متطورة فريدة. تحتوي «DSC-200» على رقاقة تسجيل معلومات الصورة «CCD» ذات 12.1 ميغابيكسل تؤمن وضوحاً وفعالية فريدين تتيحان لهذه الكاميرا قدرة على التقاط الصور الساكنة بدقة 4000x3000 ميغابكسل وحفظها على ذاكرة مدمجة فيها ذات 31 ميغابايت أو على وسائط شرائح الذاكرة «Memory Stick Duo». كما تتّسم بتصميم راق وحجم صغير وهيكل نحيل مما يسـمح بوضعها في الجيب وحملها بسهولة في مختلف الظروف.
تشتمل كاميرا سايبرشوت «W200» على تقنية سوني لاستكشاف الوجوه التي تمكّنها من تمييز وتقصّي ثمانية وجوه ثم القيام بشكل تلقائي بتعديل قدرات التركيز والعرض والفلاش وعدد من المزايا الأخرى، لالتقاط صور فردية أو صور جماعية رائعة خالية من الشوائب، حتى في حالات الإضاءة المنخفضة أو أثناء التقاط صور لأجسام سريعة الحركة. صغر هذه الكاميرا لم يمنع الشركة المصنعة من تزويدها بتقنية سوني المزدوجة المضادة لضبابية الصور التي تجمع بين خاصة الثبات الفائق «Super SteadyShot» مع درجة حساسية عالية للضوء تصل إلى «ISO 3200» لتستطيع كاميرا «W200» التقاط صور أنقى خالية من العيوب في الداخل كما في الخارج، أو التقاط صور في ظروف الإضاءة الضعيفة من دون اللجوء إلى استخدام الفلاش.
زودت كاميرا سايبرشوت الجديدة «DSC-W200» بعدسات «Vario-Tessar» من كارل زايس مدعمة بزوم بصري 3X عالي الوضوح وزوم رقمي 6X مما يسمح لهذه الكاميرا بتقريب الهدف لغاية 18X. ويستطيع المستخدم اختيار نظام التقاط الصور القريبة أو نظام التقاط صور المناظر الطبيعية بلمسة زر، كما تتوافر فيها شاشة عرض 2.5LCD إنش.

تم تزويد هذه الكاميرا بمعالج بيونز «BIONZ» للصور الموجود أيضاً في كاميرا سوني الرقمية للمحترفين «Alfa SLR» وتمكن هذه التقنية من إتمام معالجة الصور بسرعة فتخرج بلون غني، دقيقة التفاصيل، فائقة الوضوح. كما يسمح معالج بيونز بتسريع أوقات تجاوب الكاميرا وإطالة عمر البطارية. تستطيع الكاميرا «DSC-W200» التقاط 270 صورة تقريباً عندما يكون شحن البطارية مكتملاً.
تتضمن كاميرا «W200» تقنية الوضوح العالي الكامل (High Definition) مما يعني أنك تستطيع عرض الصور الثابتة الملتقطة بدرجة الوضوح العالي على أي تلفزيون يتمتع بميزة الـ «HD» وذلك عبر استعمال وصلة الوضوح العالي الخاصة المتوافرة في السوني سايبرشوت «DSC-W200». كما يمكن استعمال محطة السايبرشوت الاختيارية «CSS-HD1» لعرض الصور بالوضوح العالي على التلفزيون وشحن الكاميرا في الوقت ذاته. كما أنها مزودة بجميع التوصيلات الرئيسية وإمكان التحكم عن بعد لتسهيل الاستعمال.
الرأي
حجم كاميرا سوني سايبرشوت «DSC-W200» الصغير وقدرتها على التقاط الصور بدقة 12.1 ميغابيكسل يجعلانها مثالية لكل عشاق التصوير. رغم صغر حجمها تجمع بين سهولة الاستعمال والتقنية العالية ووضوح الصور وسهولة التوصيل، ما يجعلها خياراً مثالياً.





Aigo F029
أيغو F029 ساعة يد رقمية مزودة بذاكرة صلبة 1 ميغابايت، قادرة على تخزين ولعب ساعتين ونصف الساعة من الأفلام على شاشتها التي تبلغ 1.3 إنش بحسب الشركة المصنعة، كما تستطيع أيضاً لعب الموسيقى من نوع «mp3, WMA, OGG» و عرض الصور الثابتة والكتب الإلكترونية. تحتوي الأيغو «F029» على بطارية يمكن تعبئتها، «USB 2.0» ، ويمكن أيضاً استعمالها لنقل الملفات. تتوافر لهذه الساعة سماعة مقبولة الجودة.



الجريده


التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 24-02-2011، الساعة 04:16 PM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-02-2011, 04:43 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


toshiba_hd-ep30.jpg

حسب ما طرحته صحيفة الأخبار اليابانية Yomiuri تستعد توشيبا لطرح تقنية upconverting DVD والتي ستكون متوفرة خلال 6 شهور القادمه
حيث ما يميز هذه التقنيه أنها تنافس الجودة العالية والمساحة الكبيرة التي تقدمها Blu-ray وحيث ستكون منافسه تقنياً وماديا لها حيث ستكون أرخص بكثير من الـ Blu-ray
من الجميل أن نرى حماس توشيبا وعودتها للمنافسة وأعتقد أن هناك ما ستتحفنا بها توشيبا بتقنيتها الجديدة القادمة التي ستكون منافسه صعبه على Blu-ray مالم يكن هناك ردة فعل أقوى
المصدر




philips_9600_ambilight_hdtv.jpg

أعلنت شركة Philips عن آخر منتجاتها من شاشات التلفاز LCD وتتميز الشاشة بأنها تحتوي على أسرع LCD Panel متوفره حالياً
حيث تصل سرعة المعالج إلى 500 مليون بيكسل في الثانية ! , قوة معالجة مضاعفة عن المعالج السابق
وهذه الميزة ستجعل من عرض صور الشاشة بدقة وجودة أعلى وأكثر رؤية طبيعية من ذي قبل.
وكما أعجبني كثيراً تصميم شاشة التلفاز بتصميم جذاب ومميز.
المصدر








win7v.jpg

عرضت اليوم شركة مايكروسوفت شاشة متعددة اللمس ان صحت الترجمة او multi-touch مع نظام التشغيل الجديد ويندز 7
ومن خلال الفيديو يبدو ان التقنية لازالت مبكرة لعرضها والسبب هو وجود بعض البطء في ردة الفعل للايقونات مع حركة الاصبع, ويمكن مشاهدة الفيديو من هنا مباشرة.

المصدر














sgh-l870.jpg

اعلنت شركة سامسونج اليوم عن هاتفا الجديد ذو الشاشة المنزلقه والمسمى ب L870 والذي حمل الاعلان مفاجئة بوجود متصفح سفاري والذي تنتجه شركة آبل ويستخدم في هاتف iPhone
وبذلك يكون اول هاتف يستخدم متصفح شركة آبل وهنا المواصفات الكامله للجهاز
  • نظام التشغيل سيمبيان S60
  • دعمة لاتصال HSDPA و EDGE/GPRS
  • شاشة 2.4 بوصة من نوع QVGA
  • كاميرا 3 ميقا بكسل
  • متصفح سفاري
  • راديو FM
  • بلوتوث 2.0 ومنفذ USB 2.0
  • 100 ميقا ذاكرة داخليه مع دعمه لكروت الذاكرة Micro SD لمساحة تصل الى 4 قيقا
والعديد من المميزات الاخرى كتشغيله للكثير من صيغ الملفات الصوتيه والفيديو.
المصدر




benq_t850_1.jpg

الكاميرا تتميز بشاشة LCD ثلاثة إنش مع خاصية اللمس
8 ميجا بيكسل مع Obtical zoom 3x
1600 ISO و CCD Sensor 8Mpix بحجم 120g
أعجبني تصميمه وشكله ونحالته وكبر الشاشه مع خاصية اللمس
المصدر






Dell من الشركات المنافسة والقوية في سوق الحاسب بشكل كبير ,
لذالك لن تدع الفرصه لتسبقها وتتغلب عليها شركات اللاب توب التي طرحت إعلاناتها عن أجهزة الحاسب فائقة الصغر من Hp و Asus وغيرها ..
فخطوه رائعه وكما أنه أعجبني شكل تصميم وحجم جهاز اللاب توب فائق الصغر من شركة Dell
mini-dell1.jpg

mini-dell3.jpg

mini-dell4.jpg

حتى الأن لم تطرح أي تفاصيل عن الجهاز من نظام التشغيل وغيره من المواصفات لكن سنطلعكم على كل جديد من عالم التقنية










brando-wireless-mouse-05-22.jpg

تطرح شركة Brando أصغر منتج ماوس وايرلس في العالم , جذابه ورائعه
الماوس تبقى مشحونه لمدة 70 ساعه من الإستخدام المستمر لو كان إستخدامك لها 3 ساعات يومياً ستبقى لديك تقريباً لمدة 21 يوم مشحونه والأفضل والرائع انها معها سلك تشبكها بالماوس وتعمل بالسلك
ويبلغ بعد إلتقاط الوايرلس تقريباً 23 قدم يعني حوالي 7 متر !
متوفرة بلونين الأسود والفضي
ماوس وايرلس مميزه جداً , انا كانت لدي ماوس واير لس لكنني رميتها بسبب عيوب حلتها شركة براندو الذكية , فمن العيوب هي
في كل مره اريد نقل جهازي بحمله في داخل الشنطه يجب علي فتح الـ USB الخاص بالماوس الوايرلس لأنه جداً طوييييل ولا يدخل داخل الشنطه مهما كان صغير إلا إذا كان مساحته داخل الـ USB وهذا ما فعلته شركة براندو
والمشكله الثانيه ان ماوس الوايرلس الذي لدي كان بالبطارية العادية مثل بطارية الريموت وغيرها , فعند إنتهاء شحنها في الوقت القصير يجب علي ان اشتري بطاريه جديدة في كل مره اصبحت تخسرني كثيراً ولا يوجد معها سلك لكي أركبها في الجهاز وتصبح ماوس عمليه
icon_smile.gif
مثل ما عملته شركة براندو
بإختصار الماوس جميله جداً لو انها موجوده الان في السوق السعودي لأشتريتها حيث أنني استخدم اللاب توب واتنقل به كثيراً ولا أحب تشبيك الأسلاك في كل مره اقوم بنقله
icon_smile.gif
وهي صغيره وسهلة النقل
يمكن مشاهدة صور الماوس والـ USB وشكلها :
#gallery-3 { margin: auto; }#gallery-3 .gallery-item { float: right; margin-top: 10px; text-align: center; width: 33%; }#gallery-3 img { border: 2px solid rgb(207, 207, 207); }#gallery-3 .gallery-caption { margin-left: 0pt; }

المصدر






شركة Westinghouse صحيح شركة ما هي مشهورة لدينا
لكن في عالم التقنيه اي جديد يتم طرحه في السوق قد يلقى إقبال كبير عليه
وتظهر الشركة بمنتجات أخرى رائعه ومميزة وتشتهر بها
أضافت هذه الشركة تلفزيون 40 بوصه HDTV مدموج بمشغل دي في دي جميل ,
يدعم 1080p اي الجودة العالية من تقنية HD ويحتوي على فتحتين HDMI
ما يميز التلفزيون بدمجة بمشغل الدي في دي هو انه يحتوي على اثنين من الـ auto-sensing الإستشعار التلقائي
بحيث ما يميز هذه الإضافة هو عند إضافة الدي في دي لتشغيله يقوم بتشغيله مباشره دون الحاجه إلى عمل load والإنتظار حتى يتم تحميل الدي في دي
بل يتم تشغيله بشكل سريع , وأيضاً يحتوي التلفزيون على تقنية Pixel Direct مما يجعل التلفزيون بأخذ الـ Path المباشر الخاص من الدي في دي مما يجعل صورة عرض الدي في دي أصفى وأنقى
هذه صور التلفزيون مع أكثر من جهة
203_hero.jpg

203_connector.jpg

203_back.jpg

المصدر










portrait_small.jpg

تحديث: تم تحديث موقع الرسام وكتب فيها ان عمليه الرسم غير صحيحه بمعنى أخر كذبه احترافيه من الرسام اذا هو فعلا رسام
الفن لا حدود له خصوصا لمن يملك مخيله لاتقف عند حد معين ومنهم الرسام Erik Nordenankar الذي سخر التقنية وشركة DHL المعروفة بنقل البضائع ومخيلته لعمل أكبر رسمه في العالم.
وذلك بأستخدام خط من الرحلات لشركة DHL وقد كان قلمه الذي رسم هذه الرسمه هو عبارة عن جهاز GPS موضوع داخل شنطة.
وقد قام الرسام بوضع قائمة للرحلات التي يجب ان تقطعها شركة DHL والتي تمر على 62 دولة بطول يصل الى أكثر من 110 الاف كيلو متر وقد استغرقت عمليه الرسم 55 يوم.
وبعد ان عادت الشنطة للرسام قام بتحميل بيانات جهاز GPS فظهرت له الرسمة والتي يمكن مشاهدتها بحجم اكبر من هنا

صورة الشنطة مع جهاز GPS

المصدر




ssd_mlc_based_256gb.jpg

تعلن يوم أمس سامسونج عن تطوير محرك تخزين وسائط يمتلك مساحة تخزين تصل إلى 256 GB
بسرعة قراءة 200MBps وبسرعة كتابة 160MBps أي أسرع من الـ HDD العادي بـ 2.4 مرة
ويتميز بالنحافة العالية كذالك بمقاس 9.5mm وبمساحة 100.3×69.85mm و 2.5-inch
المخزن يعمل بتقنية SSD والمتوقع نهوض وإرتفاع عالي في التسويق لمخزنات SSD في الأربع سنوات القادمة بنسبة تصل حتى 124%
سيتم إطلاق المنتج في خلال سبتمبر القادم وتتوعد الشركة بتطوير أكبر في المنتج ومن ضمنها تطوير قياسه إلى 1.8 inch
سامسونج اصبحت مسجله في التاريخ لأول وسائط تخزين SSD تطرح أكبر مساحة وسرعة في العالم , شركة تستحق التقدير.
المصدر








SP920_DLP_1.jpg

SP920 DLP هو اسم جهاز العرض الجديد من BENQ
دقة السطوع brightness of 6000 Lumens دقة حدة contrast ratio of 2000: 1
والمنتج يحتوي على فتحة تقنية الهاي ديفنيشن في عرض الصور
بالدقة العالية HDMI 1.3 بدقة ( 1080p )
مدة حياة اللمبة الخاصة بجهاز العرض من 2000 ساعة إلى 4000 ساعة
صور من المنتج
المصدر






عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-02-2011, 05:19 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


asuseeepc_.jpg

طرحت Asus جهازها ذات العشره بوصه Eee1000 و Eee1000H من معرض Computex الذي يقع في تايوان والذي سيكون متوفر قريباً في الأسواق.
من المميزات أن شاشة الجهاز أصبحت أفضل من قبل , وكما أن لوحة المفاتيح أصبحت أكبر من ذي قبل وأرى أنها ميزه رائعه بحيث أنها مقارنه بلوحة المفاتيح العاديه تكون نسبتها 92% حيث يسهل إستخدام الجهاز ولوحة المفاتيح التابعه له.
المزيد








pro.jpg

أعلنت شركة HTC اليوم عن جهاز الكمبيوتر الكفي الجديد Touch Pro والذي يحمل تصميم وشكل رائع وايضا يحتوي على العديد من المواصفات الرائعه .
الجهاز والذي يحتوي على لوحة مفاتيح يأتي بالمواصفات التالية:
  • معالج 528 ميقا هيرتز من نوع Qualcomm® MSM7201A
  • نظام التشغيل ويندز موبايل النسخة رقم 6.1
  • ذاكرة RAM 288 وذاكرة تخزينية ROM 512
  • وزن الجهاز 165 جرام
  • يدعم اتصال HSDPA مع وجود بلوتوث 2.0 وشبكة لاسلكيه
  • دعمه لتقنية TouchFLO™ 3D و Touch-sensitive navigation control لتحكم بالشاشة باللمس
  • وجود GPS
  • كاميرا 3.2 ميقا بكسل
  • منفذ mini usb ومنفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD
  • ويدعم الكثير من صيغ الملفات الصويته والفيديو
وسوف يتوفر الجهاز لمنطقة اوروبا في نهاية الصيف , وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=21]
المصدر






big.jpg

أعلنت شركة سامسونج عن الكمبيوتر الكفي الجديد i900 Omnia والذي يتوقع ان يكون منافس لجهاز Touch Pro من HTC وجهاز 3G iPhone والذي يتوقع ان يعلن عنه اليوم
وياتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 Pro
  • شاشة من نوع WideQVGA وبمقاس 3.2 بوصة وتعمل باللمس
  • كاميرا 5 ميقا بكسل
  • GPS مدمج
  • سعة التخزين 8 قيقا ونسخه اخرى من الجهاز بسعه تصل الى 16 قيقا
  • دعم الجهاز لاتصال HSDPA 7.2 وشبكات GSM/GPRS/EDGE
  • شبكة لاسلكية وبلوتوث وراديو ومنفذ USB
سوف يتوفر الجهاز خلال شهر يوليو القادم في اوروربا وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=22]
المصدر




se_c905_exclusive_pic.jpg

حصل موقع se-nse على اول المعلومات عن هاتف شركة سوني أريكسون عن جهاز الهاتف الجديد C905 والملقب ب Shiho والذي يتوقع ان يتم الاعلان عنه بشكل رسمي في السابع عشر من هذا الشهر.
ويلاحظ على الجهاز قربه من تصاميم شركة سامسونج وهنا المواصفات الكاملة للجهاز:
  • 8.1 ميقا بكسل لكاميرا الجهاز مع وجود فلاش من الزينون
  • GPS مدمج
  • شاشة بمقاس 2.4 من نوع QVGA ومضادة للخدش
  • منفذ TV-out لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو على التلفزيون
  • شبكة لاسلكية مع دعم لتقنية DLNA ( راح يكون لي مقال باذن الله عن هذه التقنية ) ودعم لتقنية HSDPA و UMTS
  • منفذ USB 2.0
  • سوف يتوفر بالالوان التالية: الذهبي والازرق والاسود
  • وسوف يطرح الجهاز في الربع الاخير من هذه السنة مع وجود كرت ذاكرة 2 قيقا من نوع Micro M2 مع كل جهاز
الجهاز رائع لكن هل راح يكون البديل لجهاز 3G iPhone الذي اعلن عنه قبل أمس خصوصا مع السعر المنخفض لجهاز iPhone لااعلم لعل هناك عشان لاجهزة السوني اريكسون ولايرضون بأي بديل أخر.
المصدر






mini-cn_dv7.jpg

اعلنت شركة HP عن 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Pavilion والموديلات الثلاثه هي DV4 بشاشة مقاس 14.1 بوصة وموديل DV5 بشاشة مقاس 15.4 بوصة وأخير موديل DV7 بشاشة مقاس 17 بوصة.
وسوف يتوفر في الجهاز اخر الاصدارات من معالجات أنتل او AMD مع وجود قارئ للبلوراي وشبكة لاسلكية ومنفذ TV tuner , ويتميز موديل DV5 بوجود كرت شاشة من شركة نفيديا , اما عن موديل DV7 سوف يتوفر الجهاز بكرت شاشة اما من شركة نفيديا او ATI على حسب اختيار المستخدم.
المصدر و هنا ايضا








sharp_lb_1085_1.jpg

قدمت شركة شارب أكبر شاشة LCD في العالم بمقاس 108 بوصة وتدعم الشاشة 1080p وبمعدل التباين يصل الى 1200:1 ومع وجود 3 مداخل HDMI ومدخل DV ومدخلين ل منفذ component
ويبلغ وزن الشاشة الضخمه 200 كيلو جرام تقريبا وسوف تطرح الشركة الشاشة لمجال الاعمال والتجارة فقط ويبلغ سعرها 100 الف دولار, في أحد له نية يشتريها؟
المصدر











toshiba-qosmio-x305-2.jpg

قدمت شركة توشيبا جهاز اللابتوب Qosmio X305 المخصص لعشاق اللعاب الكمبيوتر.
ويحمل هذا الجهاز ذو اللون الاحمر الغامق بالمواصفات التالية:
  • معالج 3GHz dual core من شركة أنتل
  • كرت شاشة NVIDIA GeForce GTX وذاكرة تصل الى 1 قيقا
  • 2 هاردسك بمساحه تصل الى 400 قيقا من نوع وبسرعه 7200RPM
  • ذاكرة تصل الى 4 قيقا
  • شاشة 17 بوصة من نوع WSXGA
  • منفذ HDMI
  • 4 سماعات مع مضخم صوتي !
toshiba-qosmio-x305.jpg

المواصفات رائعه بكل ماتعنيه الكلمة ولكن السعر سوف يكون مرتفع بشكل كبير رغم ان السعر لم يعلن عنه ولكن المواصفات تدل على ان السعر سوف يكون مرتفع , سوف يتم طرح الجهاز في الاسواق في منتصف الشهر القادم.
المصدر


عالم التقنيه



Archos605WIFI نظام ملتيميديا متكامل
«أركوس 605 واي- فاي»، جهاز ملتيميديا صغير الحجم مزوّد بشاشة لمس يتيح لمستعمله إمكان تحميل الأفـلام وعرضها، كذلك نقل الصور والموسـيقى مباشـرة من أي جهاز خارجي بواسطة وصلات خاصة أو من خلال تقنية الاتصال اللاسلكي «WiFi» عبر الكمبيوتر، مع قدرة دخول الى الإنترنت عبر الـ «WIFI» أيضا لتصفّح المواقع والتحميل أو التنزيل.
يبلغ طول «Archos 605 WIFI» الجديد 122مم، عرضه 82 مم. سماكته كحدّ أقصى 20 مم. متوافر بثلاثة موديلات. الأول يحتوي على قرص صلب سعة 30 غيغابايت قادر على تخزين 40 فيلماً أو 15000 أغنية أو 300000 صورة ساكنة تقريباً. أما الموديل الثاني فيحتوي على قرص صلب سعة 80 غيغابايت قادر على تخزين 100 أو 45000 أغنية أو 800000 صورة ساكنة تقريباً. والثالث يحتوي على قرص صلب سعة 160 غيغابايت قادر على تخزين 200 أو 95000 أغنية أو مليون صورة ساكنة تقريباً. الأنواع الثلاثة تحتوي على ذاكرة صلبة سعة 4 غيغابايت قادرة على استيعاب وتخزين خمسة أفلام أو 2000 أغنية أو 50000 صورة ساكنة، ويحتوي «الأركوس 605 واي فاي» على فتحة لشرائح الذاكرة ويستوعب أنواع «Mini SD» و{SD»، أو {Micro SD».
إذا لم تبهرك قدرة Archos على التخزين فستبهرك بالتأكيد شاشته الكريســتالية ذات المساحة الواسـعة البالغة 4,3 بوصة. تتميز بتقنية الـ «TFT» ذات دقـة إظهار عاليــة قدرها (480×800) بيكسل وقادرة على اظهار ما مجموعه ستة عشـر مليون لون مختلف. تعمل باللمس وتتيح لمستعملها إمكان التنقل بين جميع أوساط النظام ومحتوياته وقوائمه بسهولة. يمكن للمستعمل أن يستخدمها من أجل هذا الغرض. قلم التأشير المرفق مع الجهاز كما يعمل بمجرد اللمس بطرف الإصبع. أما خاصية «الواي- فاي» «802.11g» التي يتميز بها «آركوس 605» فتتيح إمكان الاتصال مع المواقع التي تحوي الأفلام أو المقطوعات الموسيقية وتنزيل متطلباتك أو تحميلها. إضافة إلى إمكان استعراض أي موقع على الانترنت والتعامل مع البريد الالكتروني. كما تدعم إمكان الاتصال مع الشبكة المحلية المنزلية لنقل أي ملفات أو تشغيل أي أفـلام أو موسيقى مخزنة على أي من أجهزة الشبكة. يستطيع أيضا عرض ملفات من نوع «PDF».
مشــغل فيديـو
يعتبر آركوس 605 مشغل فيديــو حقيقيا إذ يستطيع تخزين ساعات من الأفـلام والمرئيـات وفق النمــط «PCVideo Encoded» أو وفق نوعيــة «DVD». يمكن للمستعمل على هذا الأسـاس مشـاهدة هذه المرئيــات على شـاشـة الجهاز، أو إسقاط تلك المرئيــات على شاشــة التلفزيون أو أي من شـاشـات العرض الكبيرة (بلازما أو LCD) من خلال منصة التوصيـل ضمن دقة اظهاريـة عاليـة تصل إلى 720×576 (نوعية DVD). يتميز هذا النظام بتوافقه مع العديد من أنظمة التخزين المرئي وأنماطه ليشـمل كلا من الأنظمة: MPEG-4» ،{MPEG-2» و«WMV2} ذات الحماية مع إمكان قراءة الأفـلام ذات الأنمــاط
«H264 MPEG-4 AAC/ H»
و{MP4 QUICK TIME FILES» و{VOB4» تحت برنامج اختياري يتم تحميله من خلال الانترنت. يمكن استعمال «الأركوس 605» كمسـجل أفلام أيضا إذ يسعه تسجيل وتخزين جميع أنواع الفيديو تقريبا. تتيح له منصة التوصيل «DVR» هذا الإمكان بشـكل كامل. بواسطتها يمكن لهذا الجهاز تسـجيل المرئيـات والصوتيـات من معظم المصادر كالمستقبل الفضائي (Receiver) أو كابل الاستقبال الفضائي (Cable Box) أو جهــاز الفيديــو العادي (VCR) أو مشغل أقراص الفيديو الرقمية (DVD) أو كاميرات الفيديو التي تعمل وفق الصيغـة «MPEG-4». فما عليك إلا أن تقوم بوصل منصة «DVR» إلى مصدر الفيديو المراد التسجيل منه ووضع جهاز الأركوس على المنصة واختيار التسجيل بصفة مباشرة وفورية أو جدولة عمليات التسجيل.

مشــغل موسيقى
«Archos 605 WiFi» هو أيضاً مشغل موسيقى متطور إذ يخزّن معظم أنماط الملفات الموسـيقية
«WMA ،MP3 ،WAV» و «WMA» ذات الحماية على قرصه الصلب وتشغيلها. كذلك يمكن تنظيم الموسيقى والأغاني والاستماع إليها بسهولة ودقة بفضل مكتبة الأغاني المتطورة «ARC» وتصنيفها وفق الفنان والألبوم ونوعيتها(كلاسيك، بوب، الخ). كذلك يمكن إنشاء قوائمك الخاصة من الأغاني من دون العودة إلى الكمبيوتر. نجد أيضا ميزة تسجيل الصوت وتخزين الملاحظات والرجوع إليها في ما بعد بسرعة.
حافظــة صــور
يشكل هذا الجهاز أيضا حافظــة صــور متطورة إذ يمكن نقل الصور الفوتوغرافية من الكمبيوتر أو من أي جهاز أخر وتخزينها ثم عرضها على «Archos 600 WiFi». تؤمن توصيلة «USB 2.0» هذا الإمكان بسهولة وسرعة. كذلك يمكن نقل الصور من خلال الكاميرات الرقمية مباشـرة إلى الأركوس فور اتمام عملية التصوير والاستفادة من قطعة التوصيل المتاحة اختياريا لهذا الغرض أو من خلال منصة التوصيل نفسها. يدعم عرض أنماط الصور «JPEG» ،{BMP» و «PNG» وتخزينها.
الشحن وتبادل المعلومات مع الحاسب الشخصي
يمكن شحن جهاز Archos 605 WIFI عن طريق مخرج USB2.0 أو من خلال منصة التوصيل التي تعطي سرعة أكبر لعملية الشحن. كذلك تتيح توصيلة «USB 2.0» إمكان تبادل المعلومات اتوماتيكيا مع برامج «ويندوز ميديا بلاير» (Windows Media Player) في كل مرة يتم وصل الجهاز إلى الحاسب الشخصي، بالإضافة إلى إمكان تحويل الملفات الموجودة ضمن مكتبات Windows Media Playerإلى أنماط متوافقة أخرى مثل
MP3 ،WMA ،WAV ،MPEG4 ،WMV أو Windows Media Video التي تتمتع بصفة الحماية.
تتوافر لـ «Archos 605 WiFi} زوائد عديدة أهمها كاميرا متطورة جدا يطلق عليها كاميرا الخوذة (Helmet Camcorder Gen 5)، وهي كاميرا كما يدل إسمها لها شكل الخوذة تتمتع بمواصفات الدقة العالية ويمكن التحكم في أدائها عن بعد بالإضافة إلى توافر ميكروفون صغير حساس داخلها لتسجيل الصوت. تتميز هذه الكاميرات بأنها سهلة الحمل والنقل وتعتبر نموذجية وعملية لمعظم أغراض التصوير المرئي.
الرأي
يحتوي جهاز Archos 605 WIFI على كل مواصفات أجهزة الموسيقى والمرئيات العادية إنما بحجم صغير مدمج ما يجعله نظام «ملتيميديا» متكامل في جيبك. يتمتع بخصائص كثيرة فريدة تجعله خياراً مفضلاً إذا كنت من عشاق الافلام والأغاني.


التعديل الأخير تم بواسطة justice; 26-02-2011، الساعة 04:40 PM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-02-2011, 08:29 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


ViewSonic VX1945wm/VX2245wm
أنزلت شركة «ViewSonic» إلى الأسواق شاشتي كمبيوتر كريستاليتين «VX1945wm» و{VX2245wm»، الأولى 19 بوصة والثانية 22 بوصة وهما مخصصتان لمالكي مشغل الموسيقى والفيديو «IPOD» . تحتوي قاعدتاهما على فتحة خاصة لوصل جهاز الأيبود وعرض محتوياته بسهولة على هذا النوع من الشاشات. كما تحتويان أيضاً على قارئ شرائح ذاكرة يدعم ثمانية أنواع من هذه الشرائح، مكبرات صوت بقوة 22 وات ، وصلات «USB» للـ{كي بورد» والفأرة، وصلة للميكروفون ومخرج للصوت.









Sony Micro Vault Midi
طرحت شركة سوني في الأسواق حديثاً وسيلة التخزين الصلبة «Sony Micro Vault Midi» بسعة التخزين 8 غيغابايت.
تتميز بصغر حجمها وقدرتها العالية على تخزين المعلومات وأناقة استثنائية يوفرها شكلها الأسود الجميل ومؤشراتها المتعددة الألوان، كما يتوافر في الـ «Sony Micro Vault Midi» موصل يو-إس-بي منزلق 20 ما يعزز شكلها الانسيابي ويوفر سرعة عالية في نقل البيانات. وقد دعمت ببرنامج «Virtual Expander» الذي يزيد سعة التخزين الافتراضية للجهاز ثلاث مرات أكثر.

s2s3.gif

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن اطلاق مشغلات ملفات mp3 والتي تحمل الاسم s2 و s3 في المنطقة ولكن لم يتم الاعلان عن أسعار الاجهزة
وقد قمنا بالكتابه عن هذه المشغلات بعد كشف النقاب عنها في أبريل الماضي ويتميز المشغل s2 بتصميمه الرائع ومتمثل بالشكل الحجري أما المشغل s3 فيتميز بنحافه هيكلة وشاشة مقاس 1.8 بوصة
وهنا صور متعددة للجهازين و نص الاعلان الذي وصلني على الايميل بعد الفاصل
المزيد






studio_15_grey_300.jpg

أعلنت شركة Dell عن عائله جديدة من أجهزة اللابتوب تحت مسمى Studio
وتأتي اجهزة Studio بموديل لشاشة 15 بوصة وموديل 17 بوصة وهنا المواصفات لعائلة studio :
  • ذاكرة تصل على 4 قيقا
  • معالج Core 2 Duo processors
  • هاردسك بمساحه 320 قيقا
  • قارئ بلوراي
  • منفذ HDMI
  • منفذ SATA خارجي
  • دعم الجيل الثالث 3G
  • كاميرا ويب 2 ميقا بكسل
  • كرت شاشة من نوع Intel Graphics Media Accelerator X3100 ولكن يمكن ترقية موديل 15 بوصة الى كرت 256MB ATI Mobility Radeon HD 3450 وترقية موديل 17 بوصة الى كرت 256MB ATI MOBILITY RADEON HD 3650
  • السعر المبدئي لموديل 15 بوصة 800 دولار و 1000 دولار لموديل 17 بوصة
  • العديد من الألوان الجميله للجهازين
وهنا مجموعة من الصور للجهاز مع مقطع فيديو من شركة Dell بعد الفاصل
icon_smile.gif
.
المزيد






toshiba_p300.png

بالمواصفات التالية :
Satellite P300D $800
17.1-inch widescreen display with 1440×900 resolution
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70
3GB RAM
ATI Radeon 3100 with up to 256MB
200GB 5400rpm HDD
dual layer DVD burner
802.11b/g wireless
webcam, card reader, Bluetooth
Windows Vista Home Premium
Satellite A300D $750
15.4" WXGA TruBrite display (1280×800)
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70 (2.0GHz) or Turion 64 X2 Dual-Core Mobile Technology Gold Edition TL-64 (2.2GHz)
3GB RAM
200GB HDD
DVD burner
Windows Vista
المصدر






f480_m02.jpg

تواصل شركة سامسونج أرسال اخر اعلانتها لنا بعد اعتماد موقعنا كموقع رسمي لنشر اخر الاعلانات عن منتجاتها الحديثة وأخر هذه الأعلانات هو اعلان عن طرح هاتف F480 ذو الشاشة التي تعمل باللمس
والجهاز يستخدم واجهة بتقنية TOUCHWiZ والتي تسمح التحكم بالجهاز بكل سهولة وسرعه كبيرة , والجهاز يحتوي على مواصفات رائعه مثل دعمة لاتصال الجيل الثالث ووجود كاميرا 5 ميقا بكسل.
وسوف يتوفر الجهاز في جميع المحلات في الشرق الاوسط وبسعر يصل الى 2199 درهم اماراتي ( 2200 ريال سعودي )
ويمكن مشاهدة المواصفات الكاملة مع الأعلان الرسمي من الشركة بعد الفاصل
المزيد








t260.jpg

كشفت شركة سامسونج عن شاشات Crystal Design والتي تأتي بمقاسات 19 و20 و22 و24 و26 بوصة.
وتاتي شاشة Crystal Design بنسبة تباين تصل الى 20000:1 , وتتميز موديلات T240 و T260 من شاشات Crystal Design بوجود منفذ HDMI وUSB 2.0
وسوف تتوفر الشاشات في الشرق الاوسط في شهر اوغسطس القادم.
ويمكن مشاهدة المزيد من الصور مع الاعلان الرسمي لشركة سامسونج وجدول مواصفات موديل T240 و T260 بعد الفاصل.
المزيد






acer_g24_1.jpg

قدمت شركة آيسر شاشة G24 والمخصصه لعشاق ألعاب الكمبيوتر والشاشة هي الاولى في معدل التباين 50000:1
والشاشة ذات ال 24 بوصة تأتي بابعاد 1,920 في 1,200 وسرعه استجابة تصل الى 2 ميلليثانية مع تقنية CrystalBrite ومنفذ HDMI
ولم تعلن آيسر عن سعر الشاشة او متى يتم طرحها في الاسواق.
ويمكن قراءة أعلان الشركة والمواصفات الكاملة من هنا
المصدر









zi6_270x467.jpg

أعلنت شركة كوداك عن كاميرا الجيب ( المخبى باللهجة العامية ) Zi6
وهذه الكاميرا الصغيرة والتي يبلغ سعرها 180 دولار تحتوي على مجموعة من المميزات أهمها:
  • تصوير بالدقه العالية 720p وبسرعه 60 اطار في الثانية
  • سرعه رفع اللقطات لموقع youtube وذلك بواسطة منفذ USB
  • 2 زوم بصري
  • ذاكرة داخليه تبلغ 128 ميقا مع وجود منفذ لكروت الذاكرة
  • شاشة LCD بمقاس 2.4 بوصة
  • ويمكن اخذ الصور وبجوده تصل الى 3 ميقا بكسل
  • منفذ component ومنفذ AV لمشاهدة لقطات العالية الجودة على التلفزيون مباشرة
وتستخدم هذه الكاميرا البطارية العادية وسوف تتوفر الكاميرا في امريكا في شهر اغسطس القادم , وان شاءالله تتواجد الكاميرا في السوق السعودي
المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-02-2011, 09:41 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


iPhone هاتفApple الجوال الجديد
بعد طول انتظار، أنزلت «أبل» إلى الأسواق الأميركية حديثاً هاتفها الجوال «أي فون». صحيح أنه أولى محاولات هذه الشركة في هذا المجال إلا أنه أتى بالروح والمنطق ذاتهما اللذين عوّدتنا عليهما شركة «أبل» في كل منتجاتها من كمبيوتر «ماك»، الى «أي بود»، الى « أي تي- في» وسواها. جوال جميل الشكل، سهل الاستعمال، يصنع التكنولوجيا في هذا المجال ولا يكتفي بتطبيقها إذ يتواصل مع محيطه بسرعة وأمان.
«أي فون» ذو اللونين الأسود والفضي أجمل ما رأينا في عالم الجوالات. على ما عودتنا «أبل» أطلقت هاتفها الجديد ذا الشكل الانسيابي اللافت. تبهر شاشته الكريســتالية ذات المساحة الواسـعة البالغة 3.5 بوصة والمتميزة بتقنية الـ{TFT»، ودقـة الإظهار عاليــة قدرها (320×480) بيكسل قادرة على إظهار ما مجموعه 160 DPI . تعمل باللمس وتتيح لمستعملها إمكان التنقل بين أوساط الهاتف ومحتوياته وقوائمه بسهولة وسلاسة. لا يحتوي على لوحة مفاتيح فحسب بل يعتمد على تقنية اللمس في التحكم والكتابة وسائر العمليات. يدعم هذه السلاسة وسهولة التحكم نظام التشغيل«OSX» المشهور الذي زودت به «ابل» هاتفها بعد أن اثبت جدارته في تشغيل كمبيوتر «ماك». كذلك يتمّ العرض في هذا الهاتف بأكثر من طريقة فهو مزود بالعديد من التقنيات الجديدة والمفيدة مثل سحب الصور والعناصر «Drag and Drop»، أسهم لتحريك المحتويات وعرض الصور يتم تلقائياً بالطول أو العرض كلما قلبت الهاتف. يبلع طول «Apple iPhone» الجديد 115 مم، عرضه 61 مم، سماكته حداً أقصى 11.6 مم، بذلك يوضع بالجيب بسهولة، ويتوافر بموديلين، الأول يحتوي على ذاكرة صلبة سعة 4 غيغابايت والثاني على ذاكرة صلبة سعة 8 غيغابايت. يحل مكان الأجهزة الأخرى كافة التي لن تحتاج اليها بعد الآن سواء كانت جهاز تشغيل الموسيقى أو الكاميرا الرقمية أو المساعد الشخصي الرقمي. يحتوي أيضاً على ميزة الـ «Wi-Fi b/g» التي تمكنك من الاتصال بالانترنت لاسلكياً وتوفر سرعة عالية في التصفح والتنزيل والتحميل. تضمن خاصية بلوتوث 2.0 التواصل مع الأجهزة القريبة المدعمة بالتقنية نفسها. يستفيد هذا الهاتف من ترددات التشغيل:
« 1900/1800/900/850» وبالتالي يعمل في أي بلد تكون أنت فيه . فضلاً عن خاصية «EDGE».
سهولة الاستعمال
للقيام باتصال في «iPhone» ما عليك سوى النقر بإصبعك على اسم الشخص المطلوب. لا داعي لإدخال بياناتك يدويا للبدء باستعمال هذا الجوال الذكي إذ يسعه الاتصال عبر برنامج «iTune» مع خادم ال{أوت لوك» أو ال{أوت لوك إكسبرس» على كمبيوتر بنظام ويندوز أو خادم «Entourage» أو «Address Book» على كومبيوتر «Mac» ونقل بياناتك الخاصة من أسماء وأرقام هواتف بسرعة وسهولة. أما إذا كنت تخزن هذه البيانات على شبكة ألإنترنت فباستطاعة «iPhone» أيضاً الاتصال بخادم الـ{Yahoo» ومزامنة هذه المعلومات.
جهاز ملتيميديا متكامل
بالإضافة إلى قدرات «أي فون» في مجال الاتصالات والتواصل مع الأجهزة الأخرى يعتبر هذا الجوال جهاز ملتيميديا متكاملاً إذ زود بكاميرا رقمية 2 ميغابيكسل ومشغل موسيقى متطور جدير بسمعة الشركة التي قدمت لنا جهاز الـ{إي بود» وهو يدعم امتدادات:
AAC ،Protected AAC ،MP3 ،MP3 VBR ،Audible(formats 1,2and 3) ،Apple Lossless ،AIFF و «WAVE» وزوّد قياسياً بسماعات أذن عالية الجودة تضمن لك تجربة فريدة عند استماعك الى أغانيك المفضلة. كما تستطيع أيضاً مشاهدة الأفلام والعروض المخزنة على ذاكرة الهاتف الصلبة أو الفيديو الحي «Streaming Video» عبر شبكة الإنترنت بواسطة الـ{واي- فاي» أو خاصية «EDGE» المتوافرة لشبكات الأجهزة المتحركة من الجيل الثالث العالية السرعة وهو يدعم تقريباً سائر أنماط الأفـلام القياسية وأهمها «H264MPEG-4AAC» و«MP4 QUICK TIME FILES»: لتحميل الموسيقى والأفلام وتخزينها على الهاتف، كل ما عليك فعله هو تنصيب برنامج «iTune 7.3» على جهازك الكمبيوتري ثم استعماله لنقل الأغاني والأفلام والعروض ومزامنتها أو تحديثها بين «أي فون» والكمبيوتر أو تنزيلها مباشرة إلى الجوال غبر شبكة الإنترنت.
حافظة صور متطورة
يستعمل الـ{أي فون» برنامج «أي تيون» أيضاً لمزامنة الصور بين ذاكرته الصلبة وبرنامج «iphoto» على كمبيوتر «Mac» أو بين برنامجي «Adobe Photoshop Elements» و{Adobe Photoshop Album» أو حتى أي ملف مخصص للصور على كمبيوتر بنظام ويندوز. أضف الى ذلك قدرة هذا الجوال على عرض هذه الصور على شاشته العريضة العالية الجودة وقابليته لتخزين ألوف الصور وتدعيمه لامتدادات كثيرة. إنه حافظة صور عصرية متطورة.
مساعد رقمي شخصي
يحتوي «أي فون» على روزنامة رقمية مدمجة تستطيع بواسطتها إدارة مواعيدك بسهولة تامة وبلمسة إصبع وهي تستعمل برنامج «iTune» لمزامنة بياناتك مع البرنامج الذي تستعمله على جهازك الكومبيوتري الشخصي سواء كان «iCal» أو «Entourage» على كمبيوتر «Mac» أو برنامج «Outlook» على كمبيوتر بنظام ويندوز. كما يسهل هذا الجوال عملية التحقق واستعمال البريد لإلكتروني ويستطيع إحضار رسائلك الإلكترونية تلقائيا لدى إطلاق البرنامج المخصص لذلك أو حتى جدولة هذه العملية فيقوم «أي فون» بالمهمة بالنيابة عنك كأي كمبيوتر شخصي عادي. يتمتع هذا الهاتف بقدرة مزامنة بريدك مع خادم «أوت لوك» على كمبيوتر بنظام ويندوز أو خادم «Mail» على كمبيوتر «Mac» مما يسهل عملية معالجة المعلومات ووحدة البيانات وترتيبها بين الكمبيوتر الشخصي والجوال الذكي. كما يدعم خوادم البريد الإلكتروني المتنوعة القياسية مثل «POP3» و{IMAP» أو خدمة البريد المجانية التي يؤمنها كل من «Yahoo» و{Gmail» مما يساعدك على استقبال بريدك الإلكتروني في أي بلد كنت. يدعم استقبال البريد الذي يتضمن الصور والكتابة ويظهرهما جنباً إلى جنب.
الشحن وطريقة تبادل المعلومات مع الكمبيوتر الشخصي
توفر شركة «أبل» قياسياً قاعدة خاصة لجوالها تؤمن له التواصل مع الكمبيوتر والشحن في الوقت نفسه وتشكل همزة الوصل بين الجهازين. تتواصل بالكمبيوتر بواسطة «USB 2.0» أما اتصالها بالـ{iPhone» فيتم بواسطة وصلة خاصة فريدة تتألف من 30 دبوساً «30-pin dock connector» وتوفر نقل المعلومات والملفات بسرعة عالية.
السلبيات
إن هاتف «iPhone» الذكي يعتمد في كل شيء على برنامج «iTune 7.3» من شركة «أبل» فالامتدادات التي يدعمها هذا البرنامج يتوافق معها هذا الجوال. أما الامتدادات التي يسقطها البرنامج فلا سبيل للاستفادة منها على «iPhone». تجد نفسك مجبراً على إقامة حساب خاص في مخازن «أي تيون» على شبكة الإنترنت للاستفادة من خصائص هاتفك مما يعطي «أبل» سلطة كبيرة غير محببة على جوالك وطريقة استعماله.
الرأي
إن جوال «iPhone» الذكي من «أبل» جميل جداً وسهل الاستعمال. يلفت الأنظار بشاشته الكبيرة الواضحة وبخلوه من الأزرار فالتحكم بخصائصه يتم بواسطة اللمس. «أي فون» قادر على تلبية أكثر المستخدمين تطلباً فيصنع بذلك التكنولوجيا عوض الاكتفاء بتطبيقها فحسب. ننتظر بفارغ الصبر أن يصبح متوافراً في أسواقنا للتمتع بخصائصه الفريدة.





الجريده
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-05-2011, 01:24 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


acer_one_2.jpg

اعلنت شركة Acer عن جهازها الجديد the Aspire One وهو من الاجهزة الصغيرة الحجم والذي يكلف اقل من 600 دولار والجهاز موجه لمنافسه جهاز asus المسمى ب EEE.
ويبدوا ان الشركات تحاول اللحاق بشركة Asus ومن الشركات شركة Dell والان شركة Acer ويأتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • شاشة 8.9 بوصة وبابعاد 1024 في 600 مع وجود اضائة خلفيه من نوع LED
  • معالج 1.6 من نوع أنتل Atom N270
  • ذاكرة 512 من نوع DDR2 ويمكن زيادة مساحة الذاكرة
  • كاميرا 1.3 ميقا بكسل
  • 3 فتحات USB وفتحه لكيبل الشبكة مع وجود شبكة لاسلكية ومنفذ VGA
  • منفذين Mini PCI لدعم اتصال HSDPA و اتصال الواي ماكس
  • 80 قيقا هاردسك لموديل الداعم لنظام xp أو 8 قيقا لنسخة اللينوكس
  • وزن الجهاز 1 كيلو جرام
ويبلغ سعر الجهاز 600 دولار ( 2200 ريال تقريبا ) و 400 دولار ( 1500 ريال تقريبا ) لنسخة اللينوكس. وسوف يتوفر خلال هذا الشهر وبعدة اللوان. ويمكن زيارة الموقع الرسمي للجهاز من هنا .
acer_one_1.jpg

المصدر عن طريق engadget







الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif
13 يونيو, 2008
الزيارات: 1,496

toshiba-qosmio-x305-2.jpg

قدمت شركة توشيبا جهاز اللابتوب Qosmio X305 المخصص لعشاق اللعاب الكمبيوتر.
ويحمل هذا الجهاز ذو اللون الاحمر الغامق بالمواصفات التالية:
  • معالج 3GHz dual core من شركة أنتل
  • كرت شاشة NVIDIA GeForce GTX وذاكرة تصل الى 1 قيقا
  • 2 هاردسك بمساحه تصل الى 400 قيقا من نوع وبسرعه 7200RPM
  • ذاكرة تصل الى 4 قيقا
  • شاشة 17 بوصة من نوع WSXGA
  • منفذ HDMI
  • 4 سماعات مع مضخم صوتي !
toshiba-qosmio-x305.jpg

المواصفات رائعه بكل ماتعنيه الكلمة ولكن السعر سوف يكون مرتفع بشكل كبير رغم ان السعر لم يعلن عنه ولكن المواصفات تدل على ان السعر سوف يكون مرتفع , سوف يتم طرح الجهاز في الاسواق في منتصف الشهر القادم.
المصدر




sharp_lb_1085_1.jpg

قدمت شركة شارب أكبر شاشة LCD في العالم بمقاس 108 بوصة وتدعم الشاشة 1080p وبمعدل التباين يصل الى 1200:1 ومع وجود 3 مداخل HDMI ومدخل DV ومدخلين ل منفذ component
ويبلغ وزن الشاشة الضخمه 200 كيلو جرام تقريبا وسوف تطرح الشركة الشاشة لمجال الاعمال والتجارة فقط ويبلغ سعرها 100 الف دولار, في أحد له نية يشتريها؟
المصدر




mini-cn_dv7.jpg

اعلنت شركة HP عن 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Pavilion والموديلات الثلاثه هي DV4 بشاشة مقاس 14.1 بوصة وموديل DV5 بشاشة مقاس 15.4 بوصة وأخير موديل DV7 بشاشة مقاس 17 بوصة.
وسوف يتوفر في الجهاز اخر الاصدارات من معالجات أنتل او AMD مع وجود قارئ للبلوراي وشبكة لاسلكية ومنفذ TV tuner , ويتميز موديل DV5 بوجود كرت شاشة من شركة نفيديا , اما عن موديل DV7 سوف يتوفر الجهاز بكرت شاشة اما من شركة نفيديا او ATI على حسب اختيار المستخدم.
المصدر و هنا ايضا






.. هذا الجهاز الأسود يستطيع من خلاله المعلم أوالمدرب بالتحكم في أجهزة المعمل وإدارتها بشكل كامل.
الجهاز غير معروف عند أغلب الجهات التعليمية والأكاديمية التي غالبا ماتستخدم برنامج الـ Net support في إدارة الأجهزة.
ومن واقع تجربة وعيش وملح مع هذا الجهاز فالأعطال قليلة جدا بل تكاد لاتذكر بخلاف برنامج الـ net support
وللمعلم كامل القدرة على التحكم بالأجهزة بشكل يسير وسهل.






md400_angle_white.jpg

أعلنت شركة سوني أريكسون عن الجهاز الجديد MD400g وهو عبارة عن جهاز مودم HSPA يعمل من خلال منفذ USB لسرعه تحميل تصل الى 7.2 ميقا وسرعه رفع تصل الى 2 ميقا .
وقد اضافت شركة سوني أريكسون مميزات رائعه للجهاز مثل وجود منفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD و M2 Memory Stick Micro ولم تكتفي سوني بأضافه هذه الميزة حيث أضافت للجهاز GPS مدمج والذي يقوم بالعمل مع برنامج google earth ( هناك اصدار اخر من الجهاز يحمل الاسم MD400 من دون خاصية GPS )
وسوف يتوفر الجهاز في الربع الاخير من هذه السنة ولكن لم تعلن سوني عن سعر الجهاز والذي اعتقد انه سوف يكون مرتفع خصوصا لموديل MD400g لوجود خاصيه GPS . وسوف يتوفر الجهاز بلونين الاسود والابيض.
md400_front_black.jpg

المصدر




toshiba_qosmio_1.jpg

اعلنت توشيبا اليوم ان 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Qosmio والاجهزة الثلاث هي G55 و F55 و X305 والاخير كتبنا عنه خبر قبل عدة ايامفي هذه التدوينة.
لذلك سوف استعرض مواصفات الجهازين G55 و F55 ونبدا ب G55 :
  • يحتوي على معالج جديد ويحمل الاسم Quad Core HD Processor وهو معالج مطور من معالجات الخليه او Cell والتي تم تطويره من قبل سوني وIBM و توشيبا والذي يستخدم في اجهزة البلاي ستشين 3
  • هاردسك تصل مساحته الى 500 قيقا
  • شاشة بمقاس 18.4 بوصة وبتقنية TruBrite
وهنا مواصفات الجهاز F55 :
  • شاشة بمقاس 15.4 وبتقنية TruBrite
  • كرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce 9700 GTS
  • GPS مدمج مع برنامج شركة جارمن للخرائط
وفي الاخير جميع الموديلات الثلاثه يتواجد فيها منفذ HDMI ومنفذ eSATA مع وجود سماعات ومضخم من شركة harman kardon.
المصدر

toshiba_qosmio_1.jpg

اعلنت توشيبا اليوم ان 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Qosmio والاجهزة الثلاث هي G55 و F55 و X305 والاخير كتبنا عنه خبر قبل عدة ايامفي هذه التدوينة.
لذلك سوف استعرض مواصفات الجهازين G55 و F55 ونبدا ب G55 :
  • يحتوي على معالج جديد ويحمل الاسم Quad Core HD Processor وهو معالج مطور من معالجات الخليه او Cell والتي تم تطويره من قبل سوني وIBM و توشيبا والذي يستخدم في اجهزة البلاي ستشين 3
  • هاردسك تصل مساحته الى 500 قيقا
  • شاشة بمقاس 18.4 بوصة وبتقنية TruBrite
وهنا مواصفات الجهاز F55 :
  • شاشة بمقاس 15.4 وبتقنية TruBrite
  • كرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce 9700 GTS
  • GPS مدمج مع برنامج شركة جارمن للخرائط
وفي الاخير جميع الموديلات الثلاثه يتواجد فيها منفذ HDMI ومنفذ eSATA مع وجود سماعات ومضخم من شركة harman kardon.
المصدر




عالم التقنيه




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-05-2011, 01:00 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


vhs.jpg

بعد 3 عقود من وجودها في الأسواق الأمريكية أعلنت أخر شركة تقوم بتوزيع أشرطة الفيديو والتي تعرف بالـ VHS انها أوقفت توزيعها وبيعها بشكل نهائي وبذلك يكون هذا الأعلان هو وفاة هذا النوع من الأشرطة .
ويعود سبب اعلان وقف بيعها لأكتساح أقراص DVD و بالفترة الأخيرة blu-ray الاسواق والاقبال االكبير عليها من الزبائن, وقد عانت هيئة VHS في بدايتها من منافس قوي وهي هيئة betamax والتي نطلق عليها هنا في السعودية مسمى شريط الفيديو الصغير.
صورة لمشغل اشرطة الفيديو الصغيرة betamax , واعتقد ان الكثير منا كان يملك مثل هذا الجهاز من شركة سوني
betamax%281%29.jpg

وأعتقد من وجهة نظري انها خطوة سليمة والسبب ان أقراص DVD و blu-ray تحمل الكثير من المواصفات التي لاتقارن ابدا بمواصفات VHS خصوصا في جودة الصورة والصوت, ولكن أشرطة VHS لازالت تباع عندنا بشكل كبير ولم يتم الاستغناء.
شكرا للأخ بدر الفلاتى لإرساله الخبرالمصدر


الكاتب: عبدالملك الثاري
author-arrow.gif
22 ديسمبر, 2008
الزيارات: 1,374

w700ds1.jpg

تعلن شركة Lenovo عن جهازها اللاب توب الجديد Thinkpad W700ds بمواصفات عالية وبشاشتين مدموجتين حيث يأتي الجهاز بحسب اختيارك للمواصفات بمعالجات Intel Core 2 Quad ويأتي مع ذاكرة شاشة NVIDIA Quadro FX 3700M GPU مع ذاكرة رام 8GB ووسائط تخزين ( هارديسك ) 960GB الشاشة الرئيسية بمقاس 17 بوصة والشاشة الثانية بمقاس 10.2 بوصة ويصل حجم الجهاز 11 باوند حيث انه حجم كبير جداً وثقيل وهذا ما يعيب الجهاز وكذالك شكله الغير جميل , ولكنه سيكون اختيار ممتاز جداً لمصممي ثلاثي الأبعاد وأصحاب الأعمال الإحترافية والكبيرة وليست (( للتشخيص في المقاهي
icon_wink.gif
)) إلا اذا حطينا شويت ستيكرات عليها هههههه , والجهاز بمواصفاته العالية يصل سعره 3600 دولار أي 13500 ريال سعودي مبلغ كبير ولكن ليس بكبير لمن تهمه المواصفات
icon_smile.gif
سيتم إصدار هذا الجهاز في January من بداية السنة الجديدة





Blu_Ray_DVD_1.jpg

عرضت شركة PonyCanyon اليابانية أول قرص هجين يجمع بين تقنية DVD وتقنية blu-ray.
حيث يوفر القرص جهة تعمل بتقنية DVD وبمساحة 8.5 قيقا والجهة الاخرى من القرص تعمل بتقنية blu-ray بمساحة 25 قيقا
ومن هنا صورة توضح كيفيه توزيع الطبقات على القرص
080908112041.jpg




المصدر






Samsung_Showroom.jpg

أفتتحت شركة سامسونج أكبر متجر خاص بمنتجاتها وتقنياتها خارج بلدها الام كوريا.
حيث أفتتحت الشركة المتجر في مدينة دبي وبالتحديد في مركز دبي مول , وتعرض الشركة أخر المنتجات الرقمية من شاشات LCD ومشغلات MP3 وblu-ray وأيضا أحد الكاميرات الرقمية والهواتف.
خطوة رائعه من شركة سامسونج وأتمنى ان تلحق بقيه الشركات التقنية شركة سامسونج في هذه الخطوة وأيضا أتمنى ان تقوم شركة سامسونج فتح محل متخصص لمنتجاتها في السعودية خصوصا ان السوق السعودي في المجال التقني يعتبر قوي .








أطلقت شركة Thanko ساعة جديدة كمشغل MP4 مع وجود خاصية التصوير بكاميرا الفيديو المدموجه معها والتي تتكون من شاشة ملونه بمقاس 1.8 بوصه بذاكرة 4 جيجا وتدعم MP3 / WMA / AVI / JPEG وكذالك الملفات النصية TXT والتي تمكنك من تصوير لقطات الفيديو أو لقطات الصور الثابته, طبعاً الساعه شكلها فضيع وكبير وغير مريح ولكن لديها هذه المواصفات لكن قد تكون مريحه للتجسس!
12-13-08-thanko-watch.jpg
Thanko_1.jpg





عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-05-2011, 09:16 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


12_05-08-dev-g1-android.jpg

أعلنت قوقل عن طرحها النسخة الخاصة للمطورين مفتوحة للجميع وتعمل على جميع الشبكات في العالم بإسم Android Dev Phone 1 وذالك لرؤية قوقل على اهمية وجود جهاز خاص للمطورين لدعمهم لتطوير تطبيقات خاصه لنظام التشغيل Android الخاص بها , ونسخة الجهاز متوفره في هذه الصفحة وذالك بسعر 399 دولار فقط
المصدر


عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-05-2011, 07:06 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

كمبيوتر شبكة ينافس الكمبيوترات الدفتريّة تلاقي كمبيوترات الشبكة (Netbooks) رواجاً كبيراً لدى المستخدمين خصوصاً المتنقلين منهم نظراً إلى سهولة حملها.
على رغم عملانية هذه الأجهزة وقدرتها على تلبية معظم احتياجات المستخدم اليومية القياسية إلا أنها غالباً ما تكون متواضعة الأداء نسبياً وغير قادرة على القيام بالأعمال المعقدة التي تتطلب عمليات حسابية كبيرة، كالقدرة على تشغيل الألعاب الإلكترونية بسلاسة أو الأفلام العالية الوضوح. إلا أن كمبيوتر الـ Lamborghini VX6 من شركة Asus غيّر هذه المعادلة.
بعرض 297 مم، عمق 204 مم، سماكة 28.6 مم ووزن لا يتعدى 1.5 كلغ، ينتمي هذا الكمبيوتر، من دون أدنى شك، إلى فئة كمبيوترات الشبكة وهو، كما يوحي اسمه، شبيه بتصميمه وأدائه بسيارات الـ Lamborghini. يتمتع هذا الكمبيوتر، بقالب لافت ويتوافر في الأسواق باللونين الأبيض والأسود ليرضي بذلك الأذواق كافة.
على نقيض كمبيوترات الشبكة المزودة عموماً بشاشة عرض بسعة 10.1 إنشات فحسب، يستفيد الـ Lamborghini VX6 من واحدة بسعة 12.1 من نوع WXGA تؤمن دقة أقصاها 1366×768 بكسل، دُعِّم أعلاها بكاميرا ويب وبميكروفون مدمج يسهلان عملية التخاطب بالصوت والصورة عبر الشبكة بالاستعانة ببرنامجك المفضل للدردشة.
يستفيد كمبيوتر الشبكة هذا من معالج Atom الجديد المزدوج النواة من شركة إنتل أيضاً بسرعة 1.8 غيغاهرتز، والذي يؤمن أداء أفضل من سابقه. هذا المعالج مصمّم ومصنّع خصيصاً لهذا النوع من الأجهزة السهلة الحمل، ويمتاز بأداء جيد جداً مع الحفاظ على نسبة متدنية من الحرارة واستهلاك الطاقة، ما يبرر استغناء هذا الكمبيوتر عن مراوح تبريد سريعة عالية الأداء يسبّب ضوضاء تشغيلها الدائم إزعاجاً كبيراً للمستخدم. كذلك، هذا المعالج المركزي قادر على القيام بالأعمال اليومية المكتبية أو تصفّح شبكة الإنترنت أو تشغيل المقاطع الموسيقية بسهولة كبيرة.
يستفيد الـ Lamborghini VX6 قياسياً من 2 غيغابايت من رام من نوع DDR3 الأسرع والأحسن أداء من سابقتها الـDDR2، ودعم بكارت لإظهار الصورة من نوع Nvidia ION المتطورة الأداء، وزود بتقنية الواي- فاي (802.11 draft n) من الجيل الحديث أيضاً التي تؤمن، نظرياً، الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت أو بشبكة منزلك المحلية بسرعة 300 ميغابت بالثانية (300 Mbit/sec) ضمن قطر يبلغ 70 متراً، وبالبلوتوث 2.1 لتسهيل التواصل مع الأجهزة القريبة. يتوافر لكمبيوتر الشبكة هذا أيضاً ثلاثة منافذ USB 2.0 ومنفذ من نوع HDMI يساعد في إسقاط محتوياتها على أي وسيلة عرض متوافقة.
الرأي
يعدّ الـ Lamborghini VX6 أحد أكثر كمبيوترات الشبكة تطوراً وهو يدمج بين الشكل الجميل والسرعة العالية، وجدير من دون أدنى شك بحمل اسم سيارات Lamborghini العريقة في عالم السباق.

الجريده
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 03:45 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


cd.jpg

سامسونج تكشف النقاب عن شاشات بتصميم نقي مع الأداء الأعلى والتصميم الأكثر تطوّراً
موادّ متقدّمة ومهارة صنع يدوية تتحدّى المعايرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 2 يوليو 2008 – أطلقت سامسونج للإلكترونيات، وهي شركة رائدة عالمياً في تصنيع منتجات العرض، عن أحدث شاشاتها بالتصميم النقي (Crystal Design). ومع قياسات تتراوح من 19، و20، و22، و24، و26 بوصة، حقّق التصميم النقي المطروح حديثاً إنجازاً آخر في مجالَي الأداء والتصميم.
وقد طبّقت سامسونج تصميم نقاوة البلّور التي استعملته سابقاً لتلفزيوناتها على مجموعة Crystal Design التي أطلقتها حديثاً، واستعملت تقنيّات تصميم دقيقة لتحسين جمال الشاشات. وتأتي شاشات Crystal Design بثلاثة ألوان – الأسود، الوردي، والأسود الفيروزي، والأسود السافيري – لمنح المستخدم المنتج الأفضل والأنسب لتصميم منزله الداخلي.
ومع نسبة تباين تبلغ 20000:1 وزمن تجاوب يبلغ 2 ميلليثانية، يمكن هذه المجموعة عرض صور أنقى وألوان أغنى، لتصبح بذلك أفضل شاشة للوسائط المتعدّدة.
فضلاً عن ذلك، تستهلك المجموعة طاقة أقلّ من المنتجات الأخرى مع استهلاك يبلغ 0.3 واط في نمط الجهوزية، وهذا هو المعدّل الأدنى في هذا المجال من الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، لا تطلق هذه المنتجات مكوّنات عضوية متطايرة، وتستعمل في صنع الإطار الغلافي موادّ غير مضرّة بالبيئة ويمكن إعادة تدويرها بالكامل.
وتتمتّع شاشتا T240 (24 بوصة) وT260 (25.5 بوصة) من مجموعة Crystal Design بالسهولة الأعلى من ناحية قدرات التوصيل بفضل مدخلات توصيل متعدّدة مثل HDM، وUSB 2.0.





acer_g24_1.jpg

قدمت شركة آيسر شاشة G24 والمخصصه لعشاق ألعاب الكمبيوتر والشاشة هي الاولى في معدل التباين 50000:1
والشاشة ذات ال 24 بوصة تأتي بابعاد 1,920 في 1,200 وسرعه استجابة تصل الى 2 ميلليثانية مع تقنية CrystalBrite ومنفذ HDMI
ولم تعلن آيسر عن سعر الشاشة او متى يتم طرحها في الاسواق.
ويمكن قراءة أعلان الشركة والمواصفات الكاملة من هنا
المصدر




toshiba_p300.png

بالمواصفات التالية :
Satellite P300D $800
17.1-inch widescreen display with 1440×900 resolution
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70
3GB RAM
ATI Radeon 3100 with up to 256MB
200GB 5400rpm HDD
dual layer DVD burner
802.11b/g wireless
webcam, card reader, Bluetooth
Windows Vista Home Premium
Satellite A300D $750
15.4" WXGA TruBrite display (1280×800)
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70 (2.0GHz) or Turion 64 X2 Dual-Core Mobile Technology Gold Edition TL-64 (2.2GHz)
3GB RAM
200GB HDD
DVD burner
Windows Vista
المصدر





[Gallery=24]
وهنا مقطع الفيديو من شركة Dell

المصدر






الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif
26 يونيو, 2008
الزيارات: 1,665

studio_15_grey_300.jpg

أعلنت شركة Dell عن عائله جديدة من أجهزة اللابتوب تحت مسمى Studio
وتأتي اجهزة Studio بموديل لشاشة 15 بوصة وموديل 17 بوصة وهنا المواصفات لعائلة studio :
  • ذاكرة تصل على 4 قيقا
  • معالج Core 2 Duo processors
  • هاردسك بمساحه 320 قيقا
  • قارئ بلوراي
  • منفذ HDMI
  • منفذ SATA خارجي
  • دعم الجيل الثالث 3G
  • كاميرا ويب 2 ميقا بكسل
  • كرت شاشة من نوع Intel Graphics Media Accelerator X3100 ولكن يمكن ترقية موديل 15 بوصة الى كرت 256MB ATI Mobility Radeon HD 3450 وترقية موديل 17 بوصة الى كرت 256MB ATI MOBILITY RADEON HD 3650
  • السعر المبدئي لموديل 15 بوصة 800 دولار و 1000 دولار لموديل 17 بوصة
  • العديد من الألوان الجميله للجهازين
وهنا مجموعة من الصور للجهاز مع مقطع فيديو من شركة Dell بعد الفاصل
icon_smile.gif
.








s2



s3




سامسونج تكشف النقاب عن مشغّلات ملفّات جديدةMP3S2 و S3
دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة–يونيو، 2008 –
كشفت سامسونج للإلكترونيات النقاب اليوم عن مشغلات ملفات جديدة S2 و S3 في المنطقة.


YP-S2
لقد أصبح S2، مشغّل ملفّات MP3 الأنيق ذو الشكل الحجري الذي تصنعه سامسونج (واسمه الرسمي YP-S2)، في الأسواق اليوم ليعطينا منحى تصميمياً جديداً وأكسسوار يتماشى مع أسلوب الحياة. ويتمحور مفهوم المنتج حول فكرة "الحجر الكريم الموسيقي." وقد تمّ تعزيز وظيفة المشغّل الموسيقي لنيل أفضل نوعية صوت ممكنة. أما الشكل الحجري فيضفي نوعية بصرية ولمسية مميّزة على تجرية الاستماع الموسيقية.
وتستعين سامسونج بتكنولوجيا تحسين للصوت من ابتكارها الخاصّ، ألا وهي Digital Natural Sound engine (DNSe™)، لتعطينا نوعية صوت مذهلة من جهاز صغير وجميل إلى هذا الحدّ. وبفضل التصميم الراقي الذي يتميّز بنعومة سطح طبيعية وتأثيرات ضوء LEDالهادئة تنتقل أناقة S2 إلى مستوى أعلى من قبل. ويمكن وضع المشغّل براحة بالغة في اليد وكأنه حصاة ناعمة، وتشغيل أزرار التحكم فيه بسهولة كبيرة، ما يجعل مجرّد حمله متعة جميلة.
أما نمط Favorite Music فيسهّل اختيار أغانٍ معيّنة يرغب المستخدم في الاستماع إليها. فضلاً عن ذلك، تسمح أداء تعليق في العنق مؤلّفة من قطعة واحدة للمستخدم بتحويل جهاز S2إلى أكسسوار للموضة.
وقد قلق مهندسو سامسونج حيال المنفعة عند تطوير S2، فكانت النتيجة تعدّداً في الوظائف مقروناً بسهولة استعمال بالغة.
يمكن الراغبون اختيار S2بلون من خمسة ألوان متوفّرة، من بينها الأسود أو الأبيض أو المعدني.

YP-S3
S3 (YP-S3) ، وهو مشغّل ملفّات MP3 يلتزم بحقّ بالقيمة الأساسية التي يفترض بمفهوم المشغّل المتعدّد الوسائط أن يمنحها. ويعتبر هذا المنتج خليفةK3 الذي تمّ بيع مليون وحدة منه في العام الماضي بفضل نوعيّته الصوتية المذهلة وتصميمه الجذّاب. وفي هذه النسخة أصبح التصميم والصوت في مستوى أفضل، وأضيفت إليه وظيفة التشغيل الفيديوي أيضاً لتوسيع المنفعة التي يقدّمها الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، تحسّنت التجربة الاستماعية من خلال مزايا جديدة ينخرط فيها البصر واللمس.
ويستعين S3 بالنسخة المحسّنة من تكنولوجيا سامسونج للصوت وهي Digital Natural Sound engine (DNSe 2.0). إذ ينال المستخدم نوعية صوت مذهلة مع 12 "معادِل صوتي" مسبق الحفظ مثل Concert Hall، وStudio، وRock. أما نمط التشغيل Street فيساعد المستمع في البيئات المفعمة بالضجيج، ويمكن المستخدم تعديل المعادلات الصوتية، وميزتَي 3D Sound وBass Boost لتكوين تأثير سمعي معدّل حسب الذوق.
وللجاذبية البصرية، يُعرض S3 بخمس ألوان حيوية مختلفة (أسود، أبيض، أحمر، أخضر، أزرق) ويقدّم ثلاثة أنماط جميلة لحافظ الشاشة. ويرتبط تأثير نورLED بشكل إيقاعي مع الصور التي تظهر على الشاشة للنيل متعة استماعية أكبر.
وقد عاين مهندسو سامسونج أشكال يد الكثير من المستخدمين لتحسين الشكل والتصميم بغية تقديم راحة الإمساك القصوى. بالتالي أصبحت الزوايا دائرية، وجهة المشغّل الخلفية منحنية وتتخلّلها زواية مختلفة أفقياً وعمودياً لمنح الشعور الأفضل عند الحمل في اليد.
يمكن مستخدم S3 الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة اللقطات الفيديوية، والاستمتاع إلى محطّات FM الراديوية وتسجيلها، ومشاهدة الصور، وقراءة النصوص، واستعمال المنبّه للاستيقاظ من النوم. وتضمّ مجموعة الوسائط المتعدّدة خمس ألعاب ممتعة ومدمجة. من المتوقّع أيضاً إطلاق حامل بمكبّر صوت (YA-SD210) يمنح بيئة استماع موسيقي جديدة تجعل مفهوم التصميم متكاملاً.
يُعرض S3 بسعات تخزين ثلاث هي 2 و4 و8 جيغابايت.

مواصفات S2*
S2
الطراز
1 جيغابايت/2 جيغابايت
السعة
أبيض/أحمر/أخضر/أرجواني/أسود
اللون
سمّاعتا أذن سلكيّتان
تكنولوجيا DNSe™ للصوت
أزرار تحكّم بسيطة
تأثير نور LED تعتيمي
المميّزات الأساسية
Normal-Shuffle-Favorite
نمط التشغيل
MP3/WMA/Ogg
الملفّات المدعومة
أكثر من 13 ساعة
فترة عمل البطّارية
DNSe™
تكنولوجيا الصوت
42×42×16
17.2 غرام
الحجم (ملم)




















مواصفات S3
S3
الطراز
2 جيغابايت/4 جيغابايت/8 جيغابايت
السعة
أبيض/أحمر/أخضر/أزرق/أسود
اللون
مزايا متنوّعة (موسيقى/فيديو/راديو FM/تسجيل FM/قراءة نصوص/مشاهدة صور/ألعاب/حافظ شاشة)
تصميم جذّاب
إنارة LED دينامية
المزايا الأساسية
TFT LCD بقياس 1.8 بوصة
الشاشة
MPEG4, MP3/WMA, TXT, Ogg (UMS)
الملفّات المدعومة
25 ساعة للموسيقى/4 ساعات للفيديو
فترة عمل البطّارية
DNSe 2.0™
تكنولوجيا الصوت
44×95×9.8
53 غرام
الحجم (ملم)
حامل بمكبّر صوت (YA-SD210) (اختياري)
أكسسوارات






















baby_cpu.jpg

تحتفل جامعة مانشستر في بريطانيا بمرور 60 عاما على أول كمبيوتر بذاكرة لتخزين البرامج
وقد تم تطوير وصناعه هذا الكمبيوتر الضخم في عام 1948 ميلادي وقد تم تسمية هذا الكمبيوتر بأسم baby أو الطفل وكانت سعه الذاكرة 128 بايت والتي مكنت صانعي الكمبيوتر من كتابه وتخزين البرامج في كمبيوتر الطفل
صورة كود لأحد البرامج التي كتبت لكمبيوتر الطفل

وسوف يتم تكريم 4 من فريق العمل الباقين في الجامعة وسوف تعرض نسخة مطابقة الكمبيوتر في معرض العلوم والصناعة في مدينة مانشستر
ياليت من سياح الصيف الحالي الزائرين للندن من المرور على المتحف ومشاهدة الكمبيوتر ولكن الخوف من السياح بدلا من الذهاب للمعرض لمشاهدة الكمبيوتر يذهبون لمشاهدة ملعب فريق مانشستر يونايتد
icon_smile.gif
.
المصدر




virtualarnie.jpg

ظهر مصطلح الحقيقة الإفتراضية (Virtual Reality)لأول مره في عالم 1989 م واستطاع أن يدخل ويؤثر في مجالات عده ,,
فها هو يؤثر في مجال التعليم والهندسه والأحوال الجويه وصناعة الألعاب والتسوق والعقارات وعلاج الأمراض النفسيه وإجراء العمليات الجراحية و إنتاج المواقع التي تعتمد على مبدأ هذه التقنية ,,

فما هي الحقيقة الإفتراضية أو ما يطلق عليها أحياناً (VR) ؟الحقيقة الإفتراضية عباره عن محاكاة للحقيقة ,, والتركيز هنا يكون على الحقيقة الواقعيه ,,, وذلك عن طريق برامج مصممه بطريقة تسمح بإشراك حواس الإنسان فيما تعرض ,, بالإعتماد على أجهزة خاصة يتم توفيرها للمستخدم حتى يتصل بجهاز الحاسب ,,ويدخل في أجواء الحقيقة ..

من هذه الأدوات ,, خوذة الرأس ,, أو غطاء الرأس ,, بحيث يرتديها المستخدم ويستمع للأصوات التي تصدر من العالم الإفتراضي ,,, وفي الغالب يكون مع الخوذة نظارات تغطي العينين بشكل كامل وتعرض الصور بشكل ثلاثي الأبعاد يجعل المستخدم يراها وكأنها واقع أمامه ,,
virtual_reality-704372.jpg


و هناك قفازات لليدين وحذاء خاص يرتديه المستخدم حتى يتم تحديد موقع اليدين في الفضاء ومكان الشخص من المحيط ,,,وكذلك عصا التحكم وغيرها من الأدوات ,,

إذن هناك لباس كامل مجهّز ومرتبط بالحاسب الآلي يعمل على تحقيق هدف واحد ,, وهو إدخال المستخدم في جو الحقيقة الإفتراضية إلى أقصى حد ممكن ,,
فإذا وصل الشخص لدرجة أنه يكون غير قادر على المييز ما بين الحقيقة الواقعيه والحقيقة الإفتراضية ,,,نستطيع هنا أن نقول {الهدف تحقق}
كما يمكن توسيع النطاق بدل أن يكون لدينا نظارات على العينين فيكون هناك شاشات كبيره تغطي المنطقه ككل وأرضية تسمح بمعرفة حركة المستخدم ,, فنخلق بذلك عالماً افتراضياً كاملاً ,,


ولتقريب المعنى أكثر يمككني تذكيركم بفكرة فلم قديمه كان فيها البطل يلجأ لآلة اسمها آلة الزمن لينتقل من خلالها إلى زمن آخر يعيش فيه مع الدايناصورات ويرى فيها نفسه وقد أصبح قزماً أمامها ويسمع الأصوات ويرى الكائنات تتحرك من حوله ويحس بذلك وكأنه حقيقه وبمجرد انتهاء الوقت يعود إلى عالمه الواقعي وكأن شيئاً لم يكن ,,,
هذه هي فكرة الحقيقة الإفتراضية
فهي تعمل على محاكاة عالم حقيقي بكل ما فيه وتسمح للمستخدم بدرجة عالية من الإحساس في هذا العالم والإندماج فيه ,,
ويمكننا استنتاج فوائد هذه التقنية من خلال تطبيقاتها التي بدأت تأخذ مكانها في الآونه الأخيره ,, ومن هذه التطبيقات :
أولاً : استخدام الـVR في التعليم وذلك عن طريق تصميم معامل افتراضية يدخل لها الطلاب ويقوموا بإجراء التجارب والإختبارات المعملية بكل يسر وسهوله دون قلق أو خوف من إحداث أخطاء كون لاثمن لهذه الأخطاء فهي تبقى اخطاء افتراضية !! ,, الأمر الآخر أنها سيتساعد على تثبيت المعلومات كون التطبيق يأتي مباشره بعد تعلم المعلومات ويتيح للطلاب التجربه والممارسه وبالتالي اكتساب الخبره ,, ومساعدة المعلم على خلق جو من التشويق والحماس
ثانياً : استخدام الـVR في الطب ,, فعن طريقه يستطيع الطبيب التجوال في جسم المريض وتحديد المنطقة المطلوب اجراء عملية جراحية لها ,, وذلك بإدخال كاميرات دقيقه وأجهزة ومصابيح في جسم المريض ,, فهذا بكل تأكيد يقلل من التكاليف ويقلل الجهد والوقت ويقلل من الأخطاء,,,
ثالثاً : استخدامه في المجال العسكري ,, وذلك بمحاكاة جو المعارك وادخال الجنود في جو الحرب مع الأصوات والظروف الحربية الإفتراضية وهذا يعطينا تدريب أكبر ومهاره وقلة أخطاء نتيجة للخبره ,,

رابعاً : استخدامه في الطيران وتدريب الطيارين ,, فلا تحطم طائرات بعد اليوم ولا اخفاقات واقعيه للطيارين المتدربين ,,,
خامساً : الحقيقة الإفتراضية وسيلة علاجية مؤثره في الطب النفسي ,,, حيث أنها ساهمت بشكل كبير في حل مشاكل المرضى النفسيين الذين يعانون مثلاً من رُهاب المرتفعات فيكون علاجهم بوضعهم على قمة جبل مثلاً وتعويدهم على هذه الأماكن,,

سادساً : يفيد الـVR في عمل ما لا يمكن عمله على الواقع ,, كما فعل العلماء حين حاولوا استكشاف كوكب الزهره والذي تبلغ درجة حرارته 460 درجة مئويه ,,, وذلك عن طريق محاكاته بأخذ صور من الفضاء وتصميم العالم الإفتراضي
سابعاً : جهاز نانومانبيولاتور ,, جهاز يعمل على مبدا الـVR يستفيد منه العلماء في تكبير الجزيئات المتناهية الصغر ,,, وعن هذا الجهاز يقول أحد العلماء
((( هذا الجهاز يشعرك بأنك تطير بين الجزيئات، ويجعل الكروموزومات تبدو هائلة مثل حجم سلسلة جبال.)))


ثامناً : قامت جامعة نورث كارولاينا الأميركية بمحاكاة مُتحف الفنون بحيث يتجول الزائر في هذا المتحف وكأنه داخله بشكل واقعي

تاسعاً : دخول الحقيقة الإفتراضية في مجال العقارات ,, تخيلوا معي أن لا حاجة لزيارة مجموعة من الأحياء والتنقل بينها لإيجاد المنزل المناسب فبكل بساطه يتم التنقل افتراضياً بينها ورؤيتها من الداخل والتجوال فيها و أنتم في أماكنكم لم تتحركوا وبغضون دقائق معدوده,, أليس هذا مذهل !!
عاشراً : اجراء اجتماعات افتراضية وهنا يدخل علم الشبكات في الموضوع ,, والحديث عن هذا يطول ,, لذا أتيتكم بهذا المقطع من حياة تك الذي يشرح كيف تتم العملية ,,
أحد عشر : التسوق الإفتراضي ,, عن طريق هذه التقنية يمكنكم الدخول افتراضياً للسوبر ماكت واشتراء ما ترغب والجدير بالذكر أن التجوال يكون ثلاثي أبعاد مع مراقبة شديده لتحركاتك بحيث عندما تلتفت يميناً يعرض لك ما يوجد في جهة اليمين وهكذا ,,

اثنى عشر : المواقع 3D القائمة على مبدأ الحقيقة الإفتراضية ,, لن أتحدث عنها كثيراً سأترك لكم المجال لتجربوها بأنفسكم ,, عن طريق أحد هذه الروابط ( وستلاحظون أنها لا تُحدث بطئاً في الإتصال مع أنها مصممه في الغالب ببرامج الثري دي ,,) وتعتمد هذه المواقع على لغة
VRML Virtual Reality Modeling Language
ويمكننا اعتبار (الحياة الثانية ) تطبيق آخر للحقيقة الإفتراضية
موقع يجمع مجموعة من النماذج
موقع مزرعة
موقع متحف اسلامي
محاكاة مزرعة الطيور
وللمعلومية المواقع لا تعرض بشكل جيد إلا في متصفح الفايرفوكس =)
وكنت أتمنى لو كان هناك موقع عربي يعمل على هذه التقنية .. ,, حتى أُدرجه مع هذه المواقع

الجدير بالذكر أن تقنية الحقيقة الإفتراضية مكلفة وتحتاج إلى جهد من ناحية التصميم لإعتمادها على برامج التصميم الثلاثية الأبعاد ( كالثري دي ماكس والمايا والسينما فور دي وغيرها ) بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الأجهزة القائمة على الـVRوالتي تصل إلى مائتي ألف (200000) دولار إلا أنها مشروع الغد القريب ,,

شاطئ الإبداع


md400_angle_white.jpg

أعلنت شركة سوني أريكسون عن الجهاز الجديد MD400g وهو عبارة عن جهاز مودم HSPA يعمل من خلال منفذ USB لسرعه تحميل تصل الى 7.2 ميقا وسرعه رفع تصل الى 2 ميقا .
وقد اضافت شركة سوني أريكسون مميزات رائعه للجهاز مثل وجود منفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD و M2 Memory Stick Micro ولم تكتفي سوني بأضافه هذه الميزة حيث أضافت للجهاز GPS مدمج والذي يقوم بالعمل مع برنامج google earth ( هناك اصدار اخر من الجهاز يحمل الاسم MD400 من دون خاصية GPS )
وسوف يتوفر الجهاز في الربع الاخير من هذه السنة ولكن لم تعلن سوني عن سعر الجهاز والذي اعتقد انه سوف يكون مرتفع خصوصا لموديل MD400g لوجود خاصيه GPS . وسوف يتوفر الجهاز بلونين الاسود والابيض.
md400_front_black.jpg

المصدر






f305_exclusive.jpg

هل هناك توجه جديد لسوني أريكسون بأصدار اجهزة مخصصه للالعاب؟ فقد حصل موقع se-nse على صور ومعلومات عن الجهاز الجديد F305 والمخصص للالعاب.
حيث يأتي الجهاز بتقنية التحكم بحركة الالعاب اما من خلال المفاتيح المخصصه أو من خلال تحريك الجهاز وهذه تشبه التقنية المستخدمه في يد تحكم البلاي ستشين3 ويد تحكم جهاز الويي
ويبلغ مقاس شاشة الجهاز 2 بوصة وبابعاد 220 في 176 ويمتلك الجهاز سماعات قوية موجودة خلف الجهاز والتيي تساعد على سماع اصوات الالعاب بشكل افضل ولكن الغريب في الجهاز وجود ذاكرة داخليه قليله جدا والتي تبلغ 10 ميقا فقط ولذلك تم اضافة منفذ لكروت الذاكرة , ويواصل المواقع بذكر بعض المميزات مثل وجود البلوتوث وراديو FM



toshiba_qosmio_1.jpg

اعلنت توشيبا اليوم ان 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Qosmio والاجهزة الثلاث هي G55 و F55 و X305 والاخير كتبنا عنه خبر قبل عدة ايامفي هذه التدوينة.
لذلك سوف استعرض مواصفات الجهازين G55 و F55 ونبدا ب G55 :
  • يحتوي على معالج جديد ويحمل الاسم Quad Core HD Processor وهو معالج مطور من معالجات الخليه او Cell والتي تم تطويره من قبل سوني وIBM و توشيبا والذي يستخدم في اجهزة البلاي ستشين 3
  • هاردسك تصل مساحته الى 500 قيقا
  • شاشة بمقاس 18.4 بوصة وبتقنية TruBrite
وهنا مواصفات الجهاز F55 :
  • شاشة بمقاس 15.4 وبتقنية TruBrite
  • كرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce 9700 GTS
  • GPS مدمج مع برنامج شركة جارمن للخرائط
وفي الاخير جميع الموديلات الثلاثه يتواجد فيها منفذ HDMI ومنفذ eSATA مع وجود سماعات ومضخم من شركة harman kardon.
المصدر




toshiba-qosmio-x305-2.jpg

قدمت شركة توشيبا جهاز اللابتوب Qosmio X305 المخصص لعشاق اللعاب الكمبيوتر.
ويحمل هذا الجهاز ذو اللون الاحمر الغامق بالمواصفات التالية:
  • معالج 3GHz dual core من شركة أنتل
  • كرت شاشة NVIDIA GeForce GTX وذاكرة تصل الى 1 قيقا
  • 2 هاردسك بمساحه تصل الى 400 قيقا من نوع وبسرعه 7200RPM
  • ذاكرة تصل الى 4 قيقا
  • شاشة 17 بوصة من نوع WSXGA
  • منفذ HDMI
  • 4 سماعات مع مضخم صوتي !
toshiba-qosmio-x305.jpg

المواصفات رائعه بكل ماتعنيه الكلمة ولكن السعر سوف يكون مرتفع بشكل كبير رغم ان السعر لم يعلن عنه ولكن المواصفات تدل على ان السعر سوف يكون مرتفع , سوف يتم طرح الجهاز في الاسواق في منتصف الشهر القادم.
المصدر





عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 03:45 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


sharp_lb_1085_1.jpg

قدمت شركة شارب أكبر شاشة LCD في العالم بمقاس 108 بوصة وتدعم الشاشة 1080p وبمعدل التباين يصل الى 1200:1 ومع وجود 3 مداخل HDMI ومدخل DV ومدخلين ل منفذ component
ويبلغ وزن الشاشة الضخمه 200 كيلو جرام تقريبا وسوف تطرح الشركة الشاشة لمجال الاعمال والتجارة فقط ويبلغ سعرها 100 الف دولار, في أحد له نية يشتريها؟
المصدر



mini-cn_dv7.jpg

اعلنت شركة HP عن 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Pavilion والموديلات الثلاثه هي DV4 بشاشة مقاس 14.1 بوصة وموديل DV5 بشاشة مقاس 15.4 بوصة وأخير موديل DV7 بشاشة مقاس 17 بوصة.
وسوف يتوفر في الجهاز اخر الاصدارات من معالجات أنتل او AMD مع وجود قارئ للبلوراي وشبكة لاسلكية ومنفذ TV tuner , ويتميز موديل DV5 بوجود كرت شاشة من شركة نفيديا , اما عن موديل DV7 سوف يتوفر الجهاز بكرت شاشة اما من شركة نفيديا او ATI على حسب اختيار المستخدم.
المصدر و هنا ايضا







07062008523.jpg
07062008524.jpg

.. هذا الجهاز الأسود يستطيع من خلاله المعلم أوالمدرب بالتحكم في أجهزة المعمل وإدارتها بشكل كامل.
الجهاز غير معروف عند أغلب الجهات التعليمية والأكاديمية التي غالبا ماتستخدم برنامج الـ Net support في إدارة الأجهزة.
ومن واقع تجربة وعيش وملح مع هذا الجهاز فالأعطال قليلة جدا بل تكاد لاتذكر بخلاف برنامج الـ net support
وللمعلم كامل القدرة على التحكم بالأجهزة بشكل يسير وسهل.


هذا الجهاز ذو الصناعة التايوانية تتم إدارة الأجهزة فيه من خلال الهادروير(المكونات المادية ) وليس السوفت وير(المكونات البرمجية) كما هو في برنامج الـ net support فهنا تكمن الميزة الحقيقية للجهاز فالتحكم يتم من خلال ملحقات صغيرة للجهاز تشبه النهايات الطرفية وهذه الملحقات الصغيرة يتم توزيعها في المعمل حيث يتم وصل كل جهازين حاسب في موزع واحد صغير كما هو موضح في الصورة التالية
07062008529.jpg


من خصائص الجهاز العديدة.
- المعلم يقوم بعرض شاشته على الطلاب وايقافها بسهوله وسرعة وذلك عند اختيار الزر teacher والزر break لإيقاف العرض.
- يستطيع المعلم أن يحدد مجموعة من الطلاب لعرض شاشته عليهم أو حتى طالب واحد, وبإمكانه أن يقوم بعملية الشرح من خلال جهازه دون الحاجة للذهاب إلى جهاز الطالب.
- يوجد زر Help يستطيع الطالب أن يقوم بطلب المساعدة والاستفسار من معلمه.
- يستطيع المعلم أن يحدد جهاز أحد الطلاب لعرضه على بقية الأجهزة ويمكن لهذا الجهاز أن يتولى الشرح بدلا عن المعلم , فعلى سبيل المثال : يستطيع طالب أن يقوم بشرح كيفية تنظيف القرص الصلب لزملائه الطلاب.
- الجهاز يقوم بعرض مقاطع الفيديو والصوت بدون أي مشاكل ويدعم استخدام السماعات والمايكروفون ,فكل جهاز حاسب يتم فيه وصل سماعات رأس ومايكروفون ويستطيع الطالب أن يخاطب معلمه ويتحدث معه والعكس صحيح.
- من الخصائص الرائعة للجهاز أن الطالب يستطيع مشاهدة الشرح من خلال الشاشة فقط حتى لو كان جهازه لايعمل.
- لو حدث عطل في جهاز الحاسب الآلي للمعلم فلا خوف أبدا فالمعلم بإمكانه أن يستعين بأي جهاز من أجهزة الطلاب لاستخدامه في عملية الشرح.
من عيوب الجهاز عدم قدرته على التخاطب مع الأجهزة من خلال السوفت وير, فمثلا لايمكن لجهاز الـ DBS إرسال ملفات للأجهزة أو العكس لأن الجهاز كما ذكرنا يخاطب الأجهزة من خلال الهاردوير فقط.
من عيوب الجهاز أيضا تكلفته المرتفعة نوعا ما فسعر الجهاز يتراوح من 25 إلى 30 ألف ريال سعودي.
وكيل الجهاز في المملكة العربية السعودية (شركة الجاسم PC net )
في أمان الله ودمتم بخير.






big.jpg

أعلنت شركة سامسونج عن الكمبيوتر الكفي الجديد i900 Omnia والذي يتوقع ان يكون منافس لجهاز Touch Pro من HTC وجهاز 3G iPhone والذي يتوقع ان يعلن عنه اليوم
وياتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 Pro
  • شاشة من نوع WideQVGA وبمقاس 3.2 بوصة وتعمل باللمس
  • كاميرا 5 ميقا بكسل
  • GPS مدمج
  • سعة التخزين 8 قيقا ونسخه اخرى من الجهاز بسعه تصل الى 16 قيقا
  • دعم الجهاز لاتصال HSDPA 7.2 وشبكات GSM/GPRS/EDGE
  • شبكة لاسلكية وبلوتوث وراديو ومنفذ USB
سوف يتوفر الجهاز خلال شهر يوليو القادم في اوروربا وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=22]
المصدر




pro.jpg

أعلنت شركة HTC اليوم عن جهاز الكمبيوتر الكفي الجديد Touch Pro والذي يحمل تصميم وشكل رائع وايضا يحتوي على العديد من المواصفات الرائعه .
الجهاز والذي يحتوي على لوحة مفاتيح يأتي بالمواصفات التالية:
  • معالج 528 ميقا هيرتز من نوع Qualcomm® MSM7201A
  • نظام التشغيل ويندز موبايل النسخة رقم 6.1
  • ذاكرة RAM 288 وذاكرة تخزينية ROM 512
  • وزن الجهاز 165 جرام
  • يدعم اتصال HSDPA مع وجود بلوتوث 2.0 وشبكة لاسلكيه
  • دعمه لتقنية TouchFLO™ 3D و Touch-sensitive navigation control لتحكم بالشاشة باللمس
  • وجود GPS
  • كاميرا 3.2 ميقا بكسل
  • منفذ mini usb ومنفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD
  • ويدعم الكثير من صيغ الملفات الصويته والفيديو
وسوف يتوفر الجهاز لمنطقة اوروبا في نهاية الصيف , وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=21]
المصدر







eeepc_1000_1-thumb-450x558.jpg

سيكون لديك لشراء الجهاز خيارين بين الويندوز واللينكس , وكما أن بطارية اللاب توب أصبحت أفضل من ذي قبل حيث تطول مدة تشغيل الجهاز 8 ساعات
وسيتم طرح ألوان متعدده قريباً.
asuseeepc.jpg

وستكون وسائط التخزين كرت من نوع SSD تصل مساحته إلى 40 قيقا .
كاميرة الجهاز 1.3 ميجا بيكسل ,وبذاكرة رام تصل إلى 2GB ويدعم وجود Blutouth و WiFi.
المصدر



acer_one_2.jpg

اعلنت شركة Acer عن جهازها الجديد the Aspire One وهو من الاجهزة الصغيرة الحجم والذي يكلف اقل من 600 دولار والجهاز موجه لمنافسه جهاز asus المسمى ب EEE.
ويبدوا ان الشركات تحاول اللحاق بشركة Asus ومن الشركات شركة Dell والان شركة Acer ويأتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • شاشة 8.9 بوصة وبابعاد 1024 في 600 مع وجود اضائة خلفيه من نوع LED
  • معالج 1.6 من نوع أنتل Atom N270
  • ذاكرة 512 من نوع DDR2 ويمكن زيادة مساحة الذاكرة
  • كاميرا 1.3 ميقا بكسل
  • 3 فتحات USB وفتحه لكيبل الشبكة مع وجود شبكة لاسلكية ومنفذ VGA
  • منفذين Mini PCI لدعم اتصال HSDPA و اتصال الواي ماكس
  • 80 قيقا هاردسك لموديل الداعم لنظام xp أو 8 قيقا لنسخة اللينوكس
  • وزن الجهاز 1 كيلو جرام
ويبلغ سعر الجهاز 600 دولار ( 2200 ريال تقريبا ) و 400 دولار ( 1500 ريال تقريبا ) لنسخة اللينوكس. وسوف يتوفر خلال هذا الشهر وبعدة اللوان. ويمكن زيارة الموقع الرسمي للجهاز من هنا .
acer_one_1.jpg

المصدر عن طريق engadget






philips_9600_ambilight_hdtv.jpg

أعلنت شركة Philips عن آخر منتجاتها من شاشات التلفاز LCD وتتميز الشاشة بأنها تحتوي على أسرع LCD Panel متوفره حالياً
حيث تصل سرعة المعالج إلى 500 مليون بيكسل في الثانية ! , قوة معالجة مضاعفة عن المعالج السابق
وهذه الميزة ستجعل من عرض صور الشاشة بدقة وجودة أعلى وأكثر رؤية طبيعية من ذي قبل.
وكما أعجبني كثيراً تصميم شاشة التلفاز بتصميم جذاب ومميز.
المصدر










toshiba_hd-ep30.jpg

حسب ما طرحته صحيفة الأخبار اليابانية Yomiuri تستعد توشيبا لطرح تقنية upconverting DVD والتي ستكون متوفرة خلال 6 شهور القادمه
حيث ما يميز هذه التقنيه أنها تنافس الجودة العالية والمساحة الكبيرة التي تقدمها Blu-ray وحيث ستكون منافسه تقنياً وماديا لها حيث ستكون أرخص بكثير من الـ Blu-ray
من الجميل أن نرى حماس توشيبا وعودتها للمنافسة وأعتقد أن هناك ما ستتحفنا بها توشيبا بتقنيتها الجديدة القادمة التي ستكون منافسه صعبه على Blu-ray مالم يكن هناك ردة فعل أقوى
المصدر




Dell من الشركات المنافسة والقوية في سوق الحاسب بشكل كبير ,
لذالك لن تدع الفرصه لتسبقها وتتغلب عليها شركات اللاب توب التي طرحت إعلاناتها عن أجهزة الحاسب فائقة الصغر من Hp و Asus وغيرها ..
فخطوه رائعه وكما أنه أعجبني شكل تصميم وحجم جهاز اللاب توب فائق الصغر من شركة Dell
mini-dell1.jpg

mini-dell3.jpg

mini-dell4.jpg

حتى الأن لم تطرح أي تفاصيل عن الجهاز من نظام التشغيل وغيره من المواصفات لكن سنطلعكم على كل جديد من







عالم التقنية
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-06-2011, 04:05 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

نصائح مهمة لاختيار جهاز الراوتر المناسب

ميونخ - د ب أ - في افضل سيناريو ممكن، يكون على مستخدمي الحاسبات الالكترونية التعامل مع اجهزة الراوتر الخاصة بهم مرتين فقط، مرة عند شرائها والاخرى عند تثبيتها وبدء تشغيلها.
ولكن اجهزة الراوتر، التي تربط الحاسبات الالكترونية بشبكة الانترنت وتسهل عمليات ارسال الرسائل وتحميل حزم البيانات، تتنوع في الوقت الحالي بشكل كبير من حيث الحجم والشكل، لذا يجب أخذ نظرة فاحصة على الطرازات المختلفة المتاحة قبيل شراء اي منها.
وهناك اعتباران مهمان عند شراء جهاز الراوتر، اولهما هل هو مزود بمودم للاتصال بالانترنت؟ وهل يدعم الاتصال اللاسلكي بالانترنت أم لا؟
يقول يوهانس اندرس من مجلة سي تي المتهمة بأخبار الكمبيوتر، والتي تصدر في مدينة هانوفر الالمانية، ان هناك فارقا بسيطا في السعر بين اجهزة الراوتر التي تدعم الاتصال اللاسلكي بالانترنت والاجهزة التي لا تحتوي على تلك الخاصية.
وعند اختيار جهاز راوتر يدعم الاتصال اللاسلكي بالانترنت، تذكر ان سرعة الاتصال اللاسلكي لن تكون سرعة الاتصال نفسها عبر الكابلات، حيث ان تقديرات معدلات نقل البيانات التي تعلن عنها الشركات المصنعة لتلك الاجهزة لا يتم التوصل اليها بشكل عام.
وينصح ستيفان روخر المتحدث باسم شركة «نت جير» لصناعة اجهزة الراوتر، ومقرها ميونخ، بشراء اجهزة «راوتر» ثنائي الموجة بتردد 2،4 غيغا هرتز او 5 غيغا هرتز للحصول على معدلات كفاءة عالية من الاتصال اللاسلكي.
وتقدم طرازات اخرى من اجهزة الراوتر امكانات مختلفة، مثل امكان اتصال جهاز بالحاسبات الالكترونية عبر منفذ «يو.اس.بي»، او احتواء آخر على قرص صلب مدمج.
وهناك عدد من اجهزة الراوتر مزودة بامكان الاتصال بالهاتف، وهي خاصية عملية لأي شخص يرغب في اجراء مكالمات هاتفية عبر الانترنت.
وتتميز اجهزة الراوتر التي تدعم الاتصال اللاسلكي بالانترنت بأنها عملية، وذلك لامكان الاتصال بالانترنت من دون الحاجة الى كابلات، ولكنها تحتاج ايضا الى الوفاء بالمتطلبات الأمنية لها.
واشار اندرس الى انه ينبغي لمستخدمي اجهزة الراوتر التي تدعم الاتصال اللاسلكي بالانترنت في المنزل التأكد من تفعيل الحماية الامنية بتلك الاجهزة، بالاضافة الى وضع كلمة سر قوية يصعب تخمينها.
ويحتاج جهاز الراوتر ايضا الى كلمة السر الخاصة به لمنع اتصال أي شخص به في محاولة لإعادة ضبطه.
وفي النهاية، ينصح اندرس بعدم استخدام برمجيات الاتصال عن بعد، موضحا انه «تم تصميمها للسماح للفنيين بالاتصال بالنظام من الخارج، ولكنها تخلق خطرا امنيا وينبغي حقيقة اغلاقها فور عمل الراوتر»
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-06-2011, 03:39 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

هيوليت باكارد» تكشف عن أحدث حاسباتها الدفترية كتب جمال حسين :
Pictures%5C2009%5C04%5C02%5C796ef7b0-f222-4132-b61b-b4620a6ed266_main.jpg


أزاحت شركة «هيوليت باكارد» الستار عن أحدث منتجاتها من الحاسبات المكتبية طراز «بافيليون إليت» التي تنتجها.وزودت الشركة الحاسب الدفتري الجديد، الذي يحمل اسم «بافيليون إليت إم 9600»، بمعالج طراز «إنتل كور آى .7 940» وقرص صلب تصل سعته التخزينية إلى واحد تيرابايت.
وذكرت مجلة «بي سي ماجازين» المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي تدخل في تكوين الحاسب المكتبي الجديد تصل إلى 12 غيغابايت.
ويتوافر طراز آخر من الحاسب المكتبي الجديد أقل سعرا وهو مزود بمعالج طراز «إنتل كور آى.7 920»، وبطاقة رسوميات طراز /جي فورس 9600 جي .إس/ من إنتاج شركة «نفيديا» الأميركية وقرص صلب سعة 500 غيغابايت وناسخ لأقراص الفيديو الرقيمية (دي في دي). وتتيح «هيوليت باكارد» إمكانية الحصول على طرازات مزودة بقارىء للجيل الجديد من أقراص الفيديو الرقمية التي تعمل وفق تكنولوجيا «بلو راي» وبطاقة رسوميات طراز «راديون إتش.دي 4850» من إنتاج شركة «إيه إم دي» الأميركية.
يشار إلى أنه يمكن تقديم طلب لشراء أحد طرازات سلسلة حاسبات «بافيليون إليت إم 9600» المكتبية الجديدة عبر الموقع الإلكتروني لشركة «هيوليت باكارد»أو الانتظار لحين طرحها بالأسواق في 13 من أبريل.

القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-06-2011, 08:04 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

قاموس الجيب الإلكتروني من الاحتياجات الضرورية للمسافر كتب جمال حسين :
Pictures%5C2009%5C04%5C30%5Ce2ac6686-570b-42db-8b13-34c18df800ff_main.jpg


أثناء الإعداد للسفر في رحلة للخارج ، يحرص كل شخص على تعلم بعض المفردات الخاصة باللغة التي يتحدث بها أبناء الدولة التي سوف يقصدها ، ولكن مهما بلغت درجة الاستعداد، فلابد أن يغيب عن ذهن المسافر بعض الكلمات عندما يكون في أمس الحاجة لاستخدامها.
ومن الخيارات المتاحة أمام المسافر أن يحمل معه قاموسا ثقيل الوزن يحتوي على كل المفردات التي قد يحتاج لاستخدامها أو أن يحمل معه قاموس جيب إلكتروني يتميز بخفة الوزن وسهولة الاستخدام. ويقول فالك شوناو وهو خبير في شؤون التكنولوجيا بشركة كونراد إلكترونيك في مدينة هيرشاو بولاية بافاريا الألمانية إن قواميس الجيب الإلكترونية ليست بديلا حقيقيا عن البرامج المخصصة للمترجمين المحترفين الموجودة على أجهزة الكمبيوتر.
ولكنه استطرد «لكنها تستطيع ترجمة كلمات بل وعبارات كاملة من النوعية التي يحتاجها المسافر في المواقف التي يمكن أن يتعرض لها».
وجدير بالذكر أن أرخص القواميس الإلكترونية يمكن أن يصل سعرها إلى 45 دولارا ويمكنها ترجمة حوالي 120 ألف كلمة إلى ست لغات أوروبية. وعادة ما تحتوي قواعد بيانات هذه الأجهزة على بعض الصيغ اللغوية التي يمكن أن يحتاجها المستخدم مثل أين يوجد أقرب طبيب؟ أو السؤال عن قيمة الفاتورة في مطعم أو سعر سلعة معينة في متجر. وتحتوي معظم القواميس الإلكترونية على وحدات ذاكرة يستطيع المستخدم أن يخزن عليها أي بيانات أو معلومات خاصة به مثل كلمات جديدة أو عناوين أو غير ذلك، كما يمكنها تحويل العملات أو القياسات المختلفة. وذكر شوناو أنه «من الممكن نظير 150 دولارا شراء قاموس إلكتروني عليه 250 ألف كلمة و400 ألف عبارة» مضيفا أن هذه القواميس تحتوي أيضا على عبارات بلهجات مختلفة من اللغة الواحدة، وهو ما يجعلها مفيدة ليس فقط للسائحين بل أيضا للمسافرين لأغراض العمل.
وتتميز الأجهزة في هذه الفئة السعرية بأنها تحتوي على قواعد بيانات خاصة بـ12 لغة منها الصينية واليابانية والعربية. ويمكن مقابل سعر أعلى قليلا شراء جهاز مزود بمشغل ملفات (إم.بي 3) الرقمية ومنفذ كابل (يو.إس.بي) لتوصيل الجهاز بالكمبيوتر.
وتستطيع معظم قواميس الجيب الإلكترونية نطق المفردات بصوت مرتفع ، وهي ميزة مطلوبة بالنسبة لمن ليست لديهم أي معرفة بلغة الدولة التي يسافرون إليها. ولا تتطلب هذه الخاصية أكثر من أن ينطق المستخدم الكلمة المطلوبة بلغته الأصلية بصوت مرتفع، وسوف يرد الجهاز تلقائيا بترجمتها إلى اللغة المطلوبة. وتقول دوروثي فيجانهد من مجلة سي.تي المتخصصة في مجال الكمبيوتر «هذه الخاصية تدعو إلى الإعجاب من حيث المبدأ».
ولكن من الضروري أن يكون الميكروفون المدمج في القاموس الإلكتروني مزودا بوظيفة تنقية الصوت للحصول على أفضل النتائج. وعادة ما تكون القواميس الإلكترونية في حجم الهواتف المحمولة ولا يزيد وزنها على 150 إلى 200 غرام وهو ما يسمح بوضعها بسهولة داخل حقيبة السفر دون أن تشغل مساحة إضافية.
وينصح كل مستخدم بتجربة جهازه قبل أن يقدم على الشراء حيث يتنوع حجم لوحات المفاتيح وشاشة العرض من جهاز لآخر، ولذلك قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في قراءة النصوص على الشاشات الصغيرة.القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-08-2011, 12:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

benq_t850_1.jpg

الكاميرا تتميز بشاشة LCD ثلاثة إنش مع خاصية اللمس
8 ميجا بيكسل مع Obtical zoom 3x
1600 ISO و CCD Sensor 8Mpix بحجم 120g
أعجبني تصميمه وشكله ونحالته وكبر الشاشه مع خاصية اللمس
المصدر




كاميرات

http://www.tech-wd.com/wd/2008/05/29/arabtechtv-48/#comments





مايكروسوفت تعرض فيديو لويندز 7 مع تقنية شاشة تعمل باللمس6 من التعليقات

1,343

win7v.jpg

عرضت اليوم شركة مايكروسوفت شاشة متعددة اللمس ان صحت الترجمة او multi-touch مع نظام التشغيل الجديد ويندز 7
ومن خلال الفيديو يبدو ان التقنية لازالت مبكرة لعرضها والسبب هو وجود بعض البطء في ردة الفعل للايقونات مع حركة الاصبع, ويمكن مشاهدة الفيديو من هنا مباشرة.

المصدر




7











BENQ تطلق Projecter جديد بمواصفات عالية في الأسواقبدون تعليقات

394

SP920_DLP_1.jpg

SP920 DLP هو اسم جهاز العرض الجديد من BENQ
دقة السطوع brightness of 6000 Lumens دقة حدة contrast ratio of 2000: 1
والمنتج يحتوي على فتحة تقنية الهاي ديفنيشن في عرض الصور
بالدقة العالية HDMI 1.3 بدقة ( 1080p )
مدة حياة اللمبة الخاصة بجهاز العرض من 2000 ساعة إلى 4000 ساعة
صور من المنتج
المصدر




هاردوير




أسرع وأكبر مساحة تخزين في العالم من سامسونج4 من التعليقات

ssd_mlc_based_256gb.jpg
تعلن يوم أمس سامسونج عن تطوير محرك تخزين وسائط يمتلك مساحة تخزين تصل إلى 256 GB
بسرعة قراءة 200MBps وبسرعة كتابة 160MBps أي أسرع من الـ HDD العادي بـ 2.4 مرة
ويتميز بالنحافة العالية كذالك بمقاس 9.5mm وبمساحة 100.3×69.85mm و 2.5-inch
المخزن يعمل بتقنية SSD والمتوقع نهوض وإرتفاع عالي في التسويق لمخزنات SSD في الأربع سنوات القادمة بنسبة تصل حتى 124%
سيتم إطلاق المنتج في خلال سبتمبر القادم وتتوعد الشركة بتطوير أكبر في المنتج ومن ضمنها تطوير قياسه إلى 1.8 inch
سامسونج اصبحت مسجله في التاريخ لأول وسائط تخزين SSD تطرح أكبر مساحة وسرعة في العالم , شركة تستحق التقدير.
المصدر










big.jpg

أعلنت شركة سامسونج عن الكمبيوتر الكفي الجديد i900 Omnia والذي يتوقع ان يكون منافس لجهاز Touch Pro من HTC وجهاز 3G iPhone والذي يتوقع ان يعلن عنه اليوم
وياتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 Pro
  • شاشة من نوع WideQVGA وبمقاس 3.2 بوصة وتعمل باللمس
  • كاميرا 5 ميقا بكسل
  • GPS مدمج
  • سعة التخزين 8 قيقا ونسخه اخرى من الجهاز بسعه تصل الى 16 قيقا
  • دعم الجهاز لاتصال HSDPA 7.2 وشبكات GSM/GPRS/EDGE
  • شبكة لاسلكية وبلوتوث وراديو ومنفذ USB
سوف يتوفر الجهاز خلال شهر يوليو القادم في اوروربا وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=22]
المصدر




أجهزة كفية








HTC تعلن عن الكمبيوتر الكفي الجديد Touch Pro4 من التعليقات

1,531

pro.jpg

أعلنت شركة HTC اليوم عن جهاز الكمبيوتر الكفي الجديد Touch Pro والذي يحمل تصميم وشكل رائع وايضا يحتوي على العديد من المواصفات الرائعه .
الجهاز والذي يحتوي على لوحة مفاتيح يأتي بالمواصفات التالية:
  • معالج 528 ميقا هيرتز من نوع Qualcomm® MSM7201A
  • نظام التشغيل ويندز موبايل النسخة رقم 6.1
  • ذاكرة RAM 288 وذاكرة تخزينية ROM 512
  • وزن الجهاز 165 جرام
  • يدعم اتصال HSDPA مع وجود بلوتوث 2.0 وشبكة لاسلكيه
  • دعمه لتقنية TouchFLO™ 3D و Touch-sensitive navigation control لتحكم بالشاشة باللمس
  • وجود GPS
  • كاميرا 3.2 ميقا بكسل
  • منفذ mini usb ومنفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD
  • ويدعم الكثير من صيغ الملفات الصويته والفيديو
وسوف يتوفر الجهاز لمنطقة اوروبا في نهاية الصيف , وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=21]
المصدر




أجهزة كفية









Asus تطلق جهاز اللابتوب الجديد Eee 10003 من التعليقات

1,260

asuseeepc_.jpg

طرحت Asus جهازها ذات العشره بوصه Eee1000 و Eee1000H من معرض Computex الذي يقع في تايوان والذي سيكون متوفر قريباً في الأسواق.
من المميزات أن شاشة الجهاز أصبحت أفضل من قبل , وكما أن لوحة المفاتيح أصبحت أكبر من ذي قبل وأرى أنها ميزه رائعه بحيث أنها مقارنه بلوحة المفاتيح العاديه تكون نسبتها 92% حيث يسهل إستخدام الجهاز ولوحة المفاتيح التابعه له.





لاب توب












Acer تقدم جهاز اللابتوب الصغير the Aspire One





2,163

acer_one_2.jpg

اعلنت شركة Acer عن جهازها الجديد the Aspire One وهو من الاجهزة الصغيرة الحجم والذي يكلف اقل من 600 دولار والجهاز موجه لمنافسه جهاز asus المسمى ب EEE.
ويبدوا ان الشركات تحاول اللحاق بشركة Asus ومن الشركات شركة Dell والان شركة Acer ويأتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • شاشة 8.9 بوصة وبابعاد 1024 في 600 مع وجود اضائة خلفيه من نوع LED
  • معالج 1.6 من نوع أنتل Atom N270
  • ذاكرة 512 من نوع DDR2 ويمكن زيادة مساحة الذاكرة
  • كاميرا 1.3 ميقا بكسل
  • 3 فتحات USB وفتحه لكيبل الشبكة مع وجود شبكة لاسلكية ومنفذ VGA
  • منفذين Mini PCI لدعم اتصال HSDPA و اتصال الواي ماكس
  • 80 قيقا هاردسك لموديل الداعم لنظام xp أو 8 قيقا لنسخة اللينوكس
  • وزن الجهاز 1 كيلو جرام
ويبلغ سعر الجهاز 600 دولار ( 2200 ريال تقريبا ) و 400 دولار ( 1500 ريال تقريبا ) لنسخة اللينوكس. وسوف يتوفر خلال هذا الشهر وبعدة اللوان. ويمكن زيارة الموقع الرسمي للجهاز من هنا .
acer_one_1.jpg

المصدر عن طريق engadget











philips_9600_ambilight_hdtv.jpg

أعلنت شركة Philips عن آخر منتجاتها من شاشات التلفاز LCD وتتميز الشاشة بأنها تحتوي على أسرع LCD Panel متوفره حالياً
حيث تصل سرعة المعالج إلى 500 مليون بيكسل في الثانية ! , قوة معالجة مضاعفة عن المعالج السابق
وهذه الميزة ستجعل من عرض صور الشاشة بدقة وجودة أعلى وأكثر رؤية طبيعية من ذي قبل.
وكما أعجبني كثيراً تصميم شاشة التلفاز بتصميم جذاب ومميز.
المصدر




HDTV



توشيبا تطمح لمنافسة Blu-ray من جديد4 من التعليقات

339

toshiba_hd-ep30.jpg

حسب ما طرحته صحيفة الأخبار اليابانية Yomiuri تستعد توشيبا لطرح تقنية upconverting DVD والتي ستكون متوفرة خلال 6 شهور القادمه
حيث ما يميز هذه التقنيه أنها تنافس الجودة العالية والمساحة الكبيرة التي تقدمها Blu-ray وحيث ستكون منافسه تقنياً وماديا لها حيث ستكون أرخص بكثير من الـ Blu-ray
من الجميل أن نرى حماس توشيبا وعودتها للمنافسة وأعتقد أن هناك ما ستتحفنا بها توشيبا بتقنيتها الجديدة القادمة التي ستكون منافسه صعبه على Blu-ray مالم يكن هناك ردة فعل أقوى
المصدر






mini-cn_dv7.jpg

اعلنت شركة HP عن 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Pavilion والموديلات الثلاثه هي DV4 بشاشة مقاس 14.1 بوصة وموديل DV5 بشاشة مقاس 15.4 بوصة وأخير موديل DV7 بشاشة مقاس 17 بوصة.
وسوف يتوفر في الجهاز اخر الاصدارات من معالجات أنتل او AMD مع وجود قارئ للبلوراي وشبكة لاسلكية ومنفذ TV tuner , ويتميز موديل DV5 بوجود كرت شاشة من شركة نفيديا , اما عن موديل DV7 سوف يتوفر الجهاز بكرت شاشة اما من شركة نفيديا او ATI على حسب اختيار المستخدم.
المصدر و هنا ايضا







07062008523.jpg
07062008524.jpg

.. هذا الجهاز الأسود يستطيع من خلاله المعلم أوالمدرب بالتحكم في أجهزة المعمل وإدارتها بشكل كامل.
الجهاز غير معروف عند أغلب الجهات التعليمية والأكاديمية التي غالبا ماتستخدم برنامج الـ Net support في إدارة الأجهزة.
ومن واقع تجربة وعيش وملح مع هذا الجهاز فالأعطال قليلة جدا بل تكاد لاتذكر بخلاف برنامج الـ net support
وللمعلم كامل القدرة على التحكم بالأجهزة بشكل يسير وسهل.


هذا الجهاز ذو الصناعة التايوانية تتم إدارة الأجهزة فيه من خلال الهادروير(المكونات المادية ) وليس السوفت وير(المكونات البرمجية) كما هو في برنامج الـ net support فهنا تكمن الميزة الحقيقية للجهاز فالتحكم يتم من خلال ملحقات صغيرة للجهاز تشبه النهايات الطرفية وهذه الملحقات الصغيرة يتم توزيعها في المعمل حيث يتم وصل كل جهازين حاسب في موزع واحد صغير كما هو موضح في الصورة التالية
07062008529.jpg


من خصائص الجهاز العديدة.
- المعلم يقوم بعرض شاشته على الطلاب وايقافها بسهوله وسرعة وذلك عند اختيار الزر teacher والزر break لإيقاف العرض.
- يستطيع المعلم أن يحدد مجموعة من الطلاب لعرض شاشته عليهم أو حتى طالب واحد, وبإمكانه أن يقوم بعملية الشرح من خلال جهازه دون الحاجة للذهاب إلى جهاز الطالب.
- يوجد زر Help يستطيع الطالب أن يقوم بطلب المساعدة والاستفسار من معلمه.
- يستطيع المعلم أن يحدد جهاز أحد الطلاب لعرضه على بقية الأجهزة ويمكن لهذا الجهاز أن يتولى الشرح بدلا عن المعلم , فعلى سبيل المثال : يستطيع طالب أن يقوم بشرح كيفية تنظيف القرص الصلب لزملائه الطلاب.
- الجهاز يقوم بعرض مقاطع الفيديو والصوت بدون أي مشاكل ويدعم استخدام السماعات والمايكروفون ,فكل جهاز حاسب يتم فيه وصل سماعات رأس ومايكروفون ويستطيع الطالب أن يخاطب معلمه ويتحدث معه والعكس صحيح.
- من الخصائص الرائعة للجهاز أن الطالب يستطيع مشاهدة الشرح من خلال الشاشة فقط حتى لو كان جهازه لايعمل.
- لو حدث عطل في جهاز الحاسب الآلي للمعلم فلا خوف أبدا فالمعلم بإمكانه أن يستعين بأي جهاز من أجهزة الطلاب لاستخدامه في عملية الشرح.
من عيوب الجهاز عدم قدرته على التخاطب مع الأجهزة من خلال السوفت وير, فمثلا لايمكن لجهاز الـ DBS إرسال ملفات للأجهزة أو العكس لأن الجهاز كما ذكرنا يخاطب الأجهزة من خلال الهاردوير فقط.
من عيوب الجهاز أيضا تكلفته المرتفعة نوعا ما فسعر الجهاز يتراوح من 25 إلى 30 ألف ريال سعودي.
وكيل الجهاز في المملكة العربية السعودية (شركة الجاسم PC net )




توشيبا تقدم أجهزة اللابتوب G55 و F55 وX305 من سلسلة اجهزة Qosmio4 من التعليقات

الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif

الزيارات: 1,182

toshiba_qosmio_1.jpg

اعلنت توشيبا اليوم ان 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Qosmio والاجهزة الثلاث هي G55 و F55 و X305 والاخير كتبنا عنه خبر قبل عدة ايامفي هذه التدوينة.
لذلك سوف استعرض مواصفات الجهازين G55 و F55 ونبدا ب G55 :
  • يحتوي على معالج جديد ويحمل الاسم Quad Core HD Processor وهو معالج مطور من معالجات الخليه او Cell والتي تم تطويره من قبل سوني وIBM و توشيبا والذي يستخدم في اجهزة البلاي ستشين 3
  • هاردسك تصل مساحته الى 500 قيقا
  • شاشة بمقاس 18.4 بوصة وبتقنية TruBrite
وهنا مواصفات الجهاز F55 :
  • شاشة بمقاس 15.4 وبتقنية TruBrite
  • كرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce 9700 GTS
  • GPS مدمج مع برنامج شركة جارمن للخرائط
وفي الاخير جميع الموديلات الثلاثه يتواجد فيها منفذ HDMI ومنفذ eSATA مع وجود سماعات ومضخم من شركة harman kardon.
المصدر






توشيبا تعلن عن أجهزتها الجديده للاب توب Satellite بآخر معالجات AMD
المسماة بـ Puma Notebook Platform
toshiba_p300.png

بالمواصفات التالية :
Satellite P300D $800
17.1-inch widescreen display with 1440×900 resolution
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70
3GB RAM
ATI Radeon 3100 with up to 256MB
200GB 5400rpm HDD
dual layer DVD burner
802.11b/g wireless
webcam, card reader, Bluetooth
Windows Vista Home Premium
Satellite A300D $750
15.4" WXGA TruBrite display (1280×800)
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70 (2.0GHz) or Turion 64 X2 Dual-Core Mobile Technology Gold Edition TL-64 (2.2GHz)
3GB RAM
200GB HDD
DVD burner
Windows Vista
المصدر



التعديل الأخير تم بواسطة justice; 14-09-2011، الساعة 01:06 PM
29-08-2011, 12:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

benq_t850_1.jpg

الكاميرا تتميز بشاشة LCD ثلاثة إنش مع خاصية اللمس
8 ميجا بيكسل مع Obtical zoom 3x
1600 ISO و CCD Sensor 8Mpix بحجم 120g
أعجبني تصميمه وشكله ونحالته وكبر الشاشه مع خاصية اللمس
المصدر




كاميرات

http://www.tech-wd.com/wd/2008/05/29/arabtechtv-48/#comments





مايكروسوفت تعرض فيديو لويندز 7 مع تقنية شاشة تعمل باللمس6 من التعليقات

1,343

win7v.jpg

عرضت اليوم شركة مايكروسوفت شاشة متعددة اللمس ان صحت الترجمة او multi-touch مع نظام التشغيل الجديد ويندز 7
ومن خلال الفيديو يبدو ان التقنية لازالت مبكرة لعرضها والسبب هو وجود بعض البطء في ردة الفعل للايقونات مع حركة الاصبع, ويمكن مشاهدة الفيديو من هنا مباشرة.

المصدر




7











BENQ تطلق Projecter جديد بمواصفات عالية في الأسواقبدون تعليقات

394

SP920_DLP_1.jpg

SP920 DLP هو اسم جهاز العرض الجديد من BENQ
دقة السطوع brightness of 6000 Lumens دقة حدة contrast ratio of 2000: 1
والمنتج يحتوي على فتحة تقنية الهاي ديفنيشن في عرض الصور
بالدقة العالية HDMI 1.3 بدقة ( 1080p )
مدة حياة اللمبة الخاصة بجهاز العرض من 2000 ساعة إلى 4000 ساعة
صور من المنتج
المصدر




هاردوير




أسرع وأكبر مساحة تخزين في العالم من سامسونج4 من التعليقات

ssd_mlc_based_256gb.jpg
تعلن يوم أمس سامسونج عن تطوير محرك تخزين وسائط يمتلك مساحة تخزين تصل إلى 256 GB
بسرعة قراءة 200MBps وبسرعة كتابة 160MBps أي أسرع من الـ HDD العادي بـ 2.4 مرة
ويتميز بالنحافة العالية كذالك بمقاس 9.5mm وبمساحة 100.3×69.85mm و 2.5-inch
المخزن يعمل بتقنية SSD والمتوقع نهوض وإرتفاع عالي في التسويق لمخزنات SSD في الأربع سنوات القادمة بنسبة تصل حتى 124%
سيتم إطلاق المنتج في خلال سبتمبر القادم وتتوعد الشركة بتطوير أكبر في المنتج ومن ضمنها تطوير قياسه إلى 1.8 inch
سامسونج اصبحت مسجله في التاريخ لأول وسائط تخزين SSD تطرح أكبر مساحة وسرعة في العالم , شركة تستحق التقدير.
المصدر










big.jpg

أعلنت شركة سامسونج عن الكمبيوتر الكفي الجديد i900 Omnia والذي يتوقع ان يكون منافس لجهاز Touch Pro من HTC وجهاز 3G iPhone والذي يتوقع ان يعلن عنه اليوم
وياتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 Pro
  • شاشة من نوع WideQVGA وبمقاس 3.2 بوصة وتعمل باللمس
  • كاميرا 5 ميقا بكسل
  • GPS مدمج
  • سعة التخزين 8 قيقا ونسخه اخرى من الجهاز بسعه تصل الى 16 قيقا
  • دعم الجهاز لاتصال HSDPA 7.2 وشبكات GSM/GPRS/EDGE
  • شبكة لاسلكية وبلوتوث وراديو ومنفذ USB
سوف يتوفر الجهاز خلال شهر يوليو القادم في اوروربا وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=22]
المصدر




أجهزة كفية








HTC تعلن عن الكمبيوتر الكفي الجديد Touch Pro4 من التعليقات

1,531

pro.jpg

أعلنت شركة HTC اليوم عن جهاز الكمبيوتر الكفي الجديد Touch Pro والذي يحمل تصميم وشكل رائع وايضا يحتوي على العديد من المواصفات الرائعه .
الجهاز والذي يحتوي على لوحة مفاتيح يأتي بالمواصفات التالية:
  • معالج 528 ميقا هيرتز من نوع Qualcomm® MSM7201A
  • نظام التشغيل ويندز موبايل النسخة رقم 6.1
  • ذاكرة RAM 288 وذاكرة تخزينية ROM 512
  • وزن الجهاز 165 جرام
  • يدعم اتصال HSDPA مع وجود بلوتوث 2.0 وشبكة لاسلكيه
  • دعمه لتقنية TouchFLO™ 3D و Touch-sensitive navigation control لتحكم بالشاشة باللمس
  • وجود GPS
  • كاميرا 3.2 ميقا بكسل
  • منفذ mini usb ومنفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD
  • ويدعم الكثير من صيغ الملفات الصويته والفيديو
وسوف يتوفر الجهاز لمنطقة اوروبا في نهاية الصيف , وهنا مجموعة من الصور للجهاز
[Gallery=21]
المصدر




أجهزة كفية









Asus تطلق جهاز اللابتوب الجديد Eee 10003 من التعليقات

1,260

asuseeepc_.jpg

طرحت Asus جهازها ذات العشره بوصه Eee1000 و Eee1000H من معرض Computex الذي يقع في تايوان والذي سيكون متوفر قريباً في الأسواق.
من المميزات أن شاشة الجهاز أصبحت أفضل من قبل , وكما أن لوحة المفاتيح أصبحت أكبر من ذي قبل وأرى أنها ميزه رائعه بحيث أنها مقارنه بلوحة المفاتيح العاديه تكون نسبتها 92% حيث يسهل إستخدام الجهاز ولوحة المفاتيح التابعه له.





لاب توب












Acer تقدم جهاز اللابتوب الصغير the Aspire One





2,163

acer_one_2.jpg

اعلنت شركة Acer عن جهازها الجديد the Aspire One وهو من الاجهزة الصغيرة الحجم والذي يكلف اقل من 600 دولار والجهاز موجه لمنافسه جهاز asus المسمى ب EEE.
ويبدوا ان الشركات تحاول اللحاق بشركة Asus ومن الشركات شركة Dell والان شركة Acer ويأتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • شاشة 8.9 بوصة وبابعاد 1024 في 600 مع وجود اضائة خلفيه من نوع LED
  • معالج 1.6 من نوع أنتل Atom N270
  • ذاكرة 512 من نوع DDR2 ويمكن زيادة مساحة الذاكرة
  • كاميرا 1.3 ميقا بكسل
  • 3 فتحات USB وفتحه لكيبل الشبكة مع وجود شبكة لاسلكية ومنفذ VGA
  • منفذين Mini PCI لدعم اتصال HSDPA و اتصال الواي ماكس
  • 80 قيقا هاردسك لموديل الداعم لنظام xp أو 8 قيقا لنسخة اللينوكس
  • وزن الجهاز 1 كيلو جرام
ويبلغ سعر الجهاز 600 دولار ( 2200 ريال تقريبا ) و 400 دولار ( 1500 ريال تقريبا ) لنسخة اللينوكس. وسوف يتوفر خلال هذا الشهر وبعدة اللوان. ويمكن زيارة الموقع الرسمي للجهاز من هنا .
acer_one_1.jpg

المصدر عن طريق engadget











philips_9600_ambilight_hdtv.jpg

أعلنت شركة Philips عن آخر منتجاتها من شاشات التلفاز LCD وتتميز الشاشة بأنها تحتوي على أسرع LCD Panel متوفره حالياً
حيث تصل سرعة المعالج إلى 500 مليون بيكسل في الثانية ! , قوة معالجة مضاعفة عن المعالج السابق
وهذه الميزة ستجعل من عرض صور الشاشة بدقة وجودة أعلى وأكثر رؤية طبيعية من ذي قبل.
وكما أعجبني كثيراً تصميم شاشة التلفاز بتصميم جذاب ومميز.
المصدر




HDTV



توشيبا تطمح لمنافسة Blu-ray من جديد4 من التعليقات

339

toshiba_hd-ep30.jpg

حسب ما طرحته صحيفة الأخبار اليابانية Yomiuri تستعد توشيبا لطرح تقنية upconverting DVD والتي ستكون متوفرة خلال 6 شهور القادمه
حيث ما يميز هذه التقنيه أنها تنافس الجودة العالية والمساحة الكبيرة التي تقدمها Blu-ray وحيث ستكون منافسه تقنياً وماديا لها حيث ستكون أرخص بكثير من الـ Blu-ray
من الجميل أن نرى حماس توشيبا وعودتها للمنافسة وأعتقد أن هناك ما ستتحفنا بها توشيبا بتقنيتها الجديدة القادمة التي ستكون منافسه صعبه على Blu-ray مالم يكن هناك ردة فعل أقوى
المصدر






mini-cn_dv7.jpg

اعلنت شركة HP عن 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Pavilion والموديلات الثلاثه هي DV4 بشاشة مقاس 14.1 بوصة وموديل DV5 بشاشة مقاس 15.4 بوصة وأخير موديل DV7 بشاشة مقاس 17 بوصة.
وسوف يتوفر في الجهاز اخر الاصدارات من معالجات أنتل او AMD مع وجود قارئ للبلوراي وشبكة لاسلكية ومنفذ TV tuner , ويتميز موديل DV5 بوجود كرت شاشة من شركة نفيديا , اما عن موديل DV7 سوف يتوفر الجهاز بكرت شاشة اما من شركة نفيديا او ATI على حسب اختيار المستخدم.
المصدر و هنا ايضا







07062008523.jpg
07062008524.jpg

.. هذا الجهاز الأسود يستطيع من خلاله المعلم أوالمدرب بالتحكم في أجهزة المعمل وإدارتها بشكل كامل.
الجهاز غير معروف عند أغلب الجهات التعليمية والأكاديمية التي غالبا ماتستخدم برنامج الـ Net support في إدارة الأجهزة.
ومن واقع تجربة وعيش وملح مع هذا الجهاز فالأعطال قليلة جدا بل تكاد لاتذكر بخلاف برنامج الـ net support
وللمعلم كامل القدرة على التحكم بالأجهزة بشكل يسير وسهل.


هذا الجهاز ذو الصناعة التايوانية تتم إدارة الأجهزة فيه من خلال الهادروير(المكونات المادية ) وليس السوفت وير(المكونات البرمجية) كما هو في برنامج الـ net support فهنا تكمن الميزة الحقيقية للجهاز فالتحكم يتم من خلال ملحقات صغيرة للجهاز تشبه النهايات الطرفية وهذه الملحقات الصغيرة يتم توزيعها في المعمل حيث يتم وصل كل جهازين حاسب في موزع واحد صغير كما هو موضح في الصورة التالية
07062008529.jpg


من خصائص الجهاز العديدة.
- المعلم يقوم بعرض شاشته على الطلاب وايقافها بسهوله وسرعة وذلك عند اختيار الزر teacher والزر break لإيقاف العرض.
- يستطيع المعلم أن يحدد مجموعة من الطلاب لعرض شاشته عليهم أو حتى طالب واحد, وبإمكانه أن يقوم بعملية الشرح من خلال جهازه دون الحاجة للذهاب إلى جهاز الطالب.
- يوجد زر Help يستطيع الطالب أن يقوم بطلب المساعدة والاستفسار من معلمه.
- يستطيع المعلم أن يحدد جهاز أحد الطلاب لعرضه على بقية الأجهزة ويمكن لهذا الجهاز أن يتولى الشرح بدلا عن المعلم , فعلى سبيل المثال : يستطيع طالب أن يقوم بشرح كيفية تنظيف القرص الصلب لزملائه الطلاب.
- الجهاز يقوم بعرض مقاطع الفيديو والصوت بدون أي مشاكل ويدعم استخدام السماعات والمايكروفون ,فكل جهاز حاسب يتم فيه وصل سماعات رأس ومايكروفون ويستطيع الطالب أن يخاطب معلمه ويتحدث معه والعكس صحيح.
- من الخصائص الرائعة للجهاز أن الطالب يستطيع مشاهدة الشرح من خلال الشاشة فقط حتى لو كان جهازه لايعمل.
- لو حدث عطل في جهاز الحاسب الآلي للمعلم فلا خوف أبدا فالمعلم بإمكانه أن يستعين بأي جهاز من أجهزة الطلاب لاستخدامه في عملية الشرح.
من عيوب الجهاز عدم قدرته على التخاطب مع الأجهزة من خلال السوفت وير, فمثلا لايمكن لجهاز الـ DBS إرسال ملفات للأجهزة أو العكس لأن الجهاز كما ذكرنا يخاطب الأجهزة من خلال الهاردوير فقط.
من عيوب الجهاز أيضا تكلفته المرتفعة نوعا ما فسعر الجهاز يتراوح من 25 إلى 30 ألف ريال سعودي.
وكيل الجهاز في المملكة العربية السعودية (شركة الجاسم PC net )




توشيبا تقدم أجهزة اللابتوب G55 و F55 وX305 من سلسلة اجهزة Qosmio4 من التعليقات

الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif

الزيارات: 1,182

toshiba_qosmio_1.jpg

اعلنت توشيبا اليوم ان 3 موديلات جديدة من سلسلة اجهزة Qosmio والاجهزة الثلاث هي G55 و F55 و X305 والاخير كتبنا عنه خبر قبل عدة ايامفي هذه التدوينة.
لذلك سوف استعرض مواصفات الجهازين G55 و F55 ونبدا ب G55 :
  • يحتوي على معالج جديد ويحمل الاسم Quad Core HD Processor وهو معالج مطور من معالجات الخليه او Cell والتي تم تطويره من قبل سوني وIBM و توشيبا والذي يستخدم في اجهزة البلاي ستشين 3
  • هاردسك تصل مساحته الى 500 قيقا
  • شاشة بمقاس 18.4 بوصة وبتقنية TruBrite
وهنا مواصفات الجهاز F55 :
  • شاشة بمقاس 15.4 وبتقنية TruBrite
  • كرت شاشة من نوع NVIDIA GeForce 9700 GTS
  • GPS مدمج مع برنامج شركة جارمن للخرائط
وفي الاخير جميع الموديلات الثلاثه يتواجد فيها منفذ HDMI ومنفذ eSATA مع وجود سماعات ومضخم من شركة harman kardon.
المصدر






توشيبا تعلن عن أجهزتها الجديده للاب توب Satellite بآخر معالجات AMD
المسماة بـ Puma Notebook Platform
toshiba_p300.png

بالمواصفات التالية :
Satellite P300D $800
17.1-inch widescreen display with 1440×900 resolution
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70
3GB RAM
ATI Radeon 3100 with up to 256MB
200GB 5400rpm HDD
dual layer DVD burner
802.11b/g wireless
webcam, card reader, Bluetooth
Windows Vista Home Premium
Satellite A300D $750
15.4" WXGA TruBrite display (1280×800)
AMD Turion X2 Dual-Core Mobile Processor RM-70 (2.0GHz) or Turion 64 X2 Dual-Core Mobile Technology Gold Edition TL-64 (2.2GHz)
3GB RAM
200GB HDD
DVD burner
Windows Vista
المصدر



التعديل الأخير تم بواسطة justice; 14-09-2011، الساعة 01:06 PM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-08-2011, 12:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


studio_15_grey_300.jpg

أعلنت شركة Dell عن عائله جديدة من أجهزة اللابتوب تحت مسمى Studio
وتأتي اجهزة Studio بموديل لشاشة 15 بوصة وموديل 17 بوصة وهنا المواصفات لعائلة studio :
  • ذاكرة تصل على 4 قيقا
  • معالج Core 2 Duo processors
  • هاردسك بمساحه 320 قيقا
  • قارئ بلوراي
  • منفذ HDMI
  • منفذ SATA خارجي
  • دعم الجيل الثالث 3G
  • كاميرا ويب 2 ميقا بكسل
  • كرت شاشة من نوع Intel Graphics Media Accelerator X3100 ولكن يمكن ترقية موديل 15 بوصة الى كرت 256MB ATI Mobility Radeon HD 3450 وترقية موديل 17 بوصة الى كرت 256MB ATI MOBILITY RADEON HD 3650
  • السعر المبدئي لموديل 15 بوصة 800 دولار و 1000 دولار لموديل 17 بوصة
  • العديد من الألوان الجميله للجهازين








acer_g24_1.jpg

قدمت شركة آيسر شاشة G24 والمخصصه لعشاق ألعاب الكمبيوتر والشاشة هي الاولى في معدل التباين 50000:1
والشاشة ذات ال 24 بوصة تأتي بابعاد 1,920 في 1,200 وسرعه استجابة تصل الى 2 ميلليثانية مع تقنية CrystalBrite ومنفذ HDMI
ولم تعلن آيسر عن سعر الشاشة او متى يتم طرحها في الاسواق.
ويمكن قراءة أعلان الشركة والمواصفات الكاملة من هنا
المصدر








t260.jpg

كشفت شركة سامسونج عن شاشات Crystal Design والتي تأتي بمقاسات 19 و20 و22 و24 و26 بوصة.
وتاتي شاشة Crystal Design بنسبة تباين تصل الى 20000:1 , وتتميز موديلات T240 و T260 من شاشات Crystal Design بوجود منفذ HDMI وUSB 2.0
وسوف تتوفر الشاشات في الشرق الاوسط في شهر اوغسطس القادم.
ويمكن مشاهدة المزيد من الصور مع الاعلان الرسمي لشركة سامسونج وجدول مواصفات موديل T240 و T260 بعد الفاصل.


















sc-hmx20c.jpg

أعلنت شركة سامسونج عن الكاميرا الجديدة SC-HMX20C والتي تدعم تصوير عالي الوضوح 1080p وبسرعه 30 اطار في الثانية.
فكاميرا SC-HMX20C تتمتع بوجود ذاكرة فلاش تصل الى 8 قيقا مع وجود منفذ لكروت الذاكرة ومنفذ HDMI لعرض اللقطات مباشرة على التلفزيون ومنفذ USB لنقل لقطات الفيديو الى اللاب توب او الجهاز المكتبي وشاشة LCD مقاس 2.7 بوصة
وللاسف لم يتم موعد اصدار الكاميرا في منطقة الشرق الاوسط ولا عن سعرها.
ويمكن مشاهدة الأعلان الرسمي للكاميرا مع بعض التفاصيل بعد الفاصل





الأخبار, كاميرات



كوداك تقدم كاميرا الجيب Zi6

480

zi6_270x467.jpg

أعلنت شركة كوداك عن كاميرا الجيب ( المخبى باللهجة العامية ) Zi6
وهذه الكاميرا الصغيرة والتي يبلغ سعرها 180 دولار تحتوي على مجموعة من المميزات أهمها:
  • تصوير بالدقه العالية 720p وبسرعه 60 اطار في الثانية
  • سرعه رفع اللقطات لموقع youtube وذلك بواسطة منفذ USB
  • 2 زوم بصري
  • ذاكرة داخليه تبلغ 128 ميقا مع وجود منفذ لكروت الذاكرة
  • شاشة LCD بمقاس 2.4 بوصة
  • ويمكن اخذ الصور وبجوده تصل الى 3 ميقا بكسل
  • منفذ component ومنفذ AV لمشاهدة لقطات العالية الجودة على التلفزيون مباشرة
وتستخدم هذه الكاميرا البطارية العادية وسوف تتوفر الكاميرا في امريكا في شهر اغسطس القادم , وان شاءالله تتواجد الكاميرا في السوق السعودي
المصدر








لوحة مفاتيح مقاومة للماء….. طيب ليه؟!!!

650

waterproofkeyboard1.jpg

أتقبل فكرة هاتف مقاوم للماء او كاميرا او حتى ساعه ولكن لوحة مفاتيح مضادة للماء؟!!!
على حسب المصدر ان السبب لوجود خاصيه الحماية من الماء وتسرب الماء داخل لوحة المفاتيح هو لاستخدام لوحة المفاتيح في المستشفيات خصوصا عند الممرضات وللأجواء الرطبة
وبحكم ان الجو عندنا بالسعودية ناشف ومن دون أمطار ومن دون رطوبة خصوصا في الرياض ااعتقد ان مثل هذه اللوحة لن يكون لها نصيب عندنا
على العموم يبلغ سعر لوحة المفاتيح والتي تسمى Really Cool
200 دولار فمن يريد شرائها عليه الذهاب لهذا الموقع
المصدر




الأخبار








كتب تقنية تستحق القراءه ..

الكاتب: نوره آل الشيخ




1,491

book31.jpg

لماذا أصبحت القرائه صعبة في الفترة الأخيره, ربما التقنية غيبت تلك الهوايه القديمه للإنسان, مايثير الدهشة حينما يقول أحدهم أين أجد الكُتب, ربما نسي البعض أن الكتاب موجود في المكتبات المتوفره من حولنا, أو لا يرغبون بالقرائة لحجة أن المتوفر سيء.
الحقيقة الموجود يُصنف تحت عدة خيارات واختصاصات وتحت عدة تواريخ, لطالما كانت الكتب الأدبية وكتب علوم النفس القديمة قمية لكن في مجال التقنية نحن نبحث عن كل ماوصل إليه العالم من جديد, وضعت تصنيف جديد للكتب من هذا النوع من التخصص "فنون تقنية" سألخص بها الموجود من الكتب


هذا الكتاب Surreal Digital Photography لمحبي التصوير والتعديل على الصور بالكمبيوتر, الكتاب أكثر من رائع وانصح بقرائته أو الإطلاع عليه, الشرح بالصور كتاب قوي مختصر, وجدته في جرير و وجدته إيضاً في أمازون هنا, ووجدت نبذه مختصره لصفحاته في قوقل بوك يمكنكم قرائة بعض صفحاته ونبذه عنه, كتاب يستحق أن تقتنية.

على رغم ظهور الإكس إتش تي إم إل, إلا أن هذا الكتاب جيد للمبتدئين, في الحقيقة هذا الكتاب مجرد حلقة لسلسلة طويل من "الكويك ستيبس" خطوات سريعة للتعلم هنا الكثير من كتب هذه السلسلة

Streetwise Low-Cost Web Site Promotion: Every Possible Way to Make Your Web … By Barry Feig تصفح مختصر من هنا كتاب بشرح مفصل لكيفية بناء موقع ناجح بأبسط التكاليف, الكتاب لم يعجبني إطلاقاً, ربما يحوز على إعجاب الآخرين.

كتاب Web Colour: Start Here! يشرح هذا الكتاب الألوان على الويب وتناسقها وصحتها, مؤلف الكتاب Keith Martin يمكنك قرائة نبذه عن الكتاب وتصفحه بالمختصر إلكترونياً هنا, كتاب خفيف الصفحات بمحتويات مرتبه ومصوره.









3,728

img_CCNA.jpg

يسأل الكثيرون عن شهادة سيسكو المعتمدة في الشبكات (Cisco Certified Network Associate) ، ما هي؟ أهميتها؟ كيفية الحصول عليها؟ ومدتها؟ سنحاول باختصار أن نغطي الجزء الأكبر من التساؤلات.
CCNA هو منهج مُصمم لمدراء و مهندسو الشبكات يحوي أساسيات للتخفيف من اختراقات الشبكات، مقدمة إلى الشبكات اللاسلكية: مفاهيم ومصطلحات، و المهارات الرئيسية في الشبكات. كذلك يشمل على البروتوكولات: IP, EIGRP, VLANs, Ethernet, ACLs وغيرها.
ثم يؤُدي في امتحان مباشر من الشركة (On Line) لإثبات قدرة المرشح على تثبيت وتشغيل و استكشاف الأخطاء في الشبكات وحلها مهما بلغت درجة التعقيد، ويمكنه تحويل و توجيه الشبكات متوسطة الحجم حيث يتضمن مقدرته على تكوين عناوين IP و تعريفها بالإضافة لإنشاء اتصالات لمقدمي الخدمات من خلال شبكات واسعة المدى (WAN). وتثبت أن المرشح متمكن من منتجات سيسكو المختلفة وانه على معرفة واسعة بتقنيات الشبكات و بروتوكولاتها.










delltablet.jpg

هذا الجهاز الذي تشاهدونه في الأعلى هو جهاز يسمى Latitude XT Tablet PC يباع منذ زمن حالياً لكن ما هو الشيء الرائع في هذا الموضوع
ان Dell قامت بتطوير تقنية multi-touch بمعنى آخر جميل مالكي جهاز Latitude XT Tablet PC يمكنهم الأن تحميل برنامج بسيط يقوم بتحويل الشاشه من one-touch إلى multi-touch !
[ ويمكنك تحميلها مباشره من مركز الدعم الفني من Dell من هنا ]
المصدر







b.jpg

العنوان يختصر اشياء كثيره من الموضوع اللي قريته عموماً تم الإعلان يوم أمس من أغلب شركات التصنيع الضخمة عن إنشاء وتطوير وتعزيز التعاون لدعم خدمة TransferJetعلى الأجهزة التي تصنعها هذه الشركات
ما تميز هذه التقنية الجديدة TransferJet هي نقل ملفات ووسائط ضخمه وبسرعه عاليه جداً اكثر من سرعة البلوتوث العادي مئات المرات حيث تصل سرعتها إلى 560 Mbps بينما البلوتوث يصل إلى 721 Kbps
وما تميزها أيضاً انه بمجرد لمس الجهاز بجهاز آخر يتم نقل الملف بسرعه دون الحاجه لعمل اي اعدادات اخرى وهذه ميزه رائعه جداً على سبيل المثال بإمكانك إذا كان معك كاميرا ديجيتال بلمس التلفاز بالكاميرا وتظهر الصورة التي في الكاميرا في التلفاز مباشره
icon_smile.gif

ولكن ما يعيب هذه التقنيه بأنه يجب عليك لمس او جعل الجهاز قريب من الجهاز الآخر ليتم نقله ولم يتم طرح اي تفاصيل عن البعد إلا انه يصل حتى 1.75 إنشات أي 3 سم فقط لكن اتوقع تطوير لها خاصه انها تقنيه رائعه
transferjet_2.jpg

الشركات المتعاونه لهذه التقنية هي :
Sony Corporation ("TransferJet Consortium" Administration)
Canon Inc.
Eastman Kodak Company
Hitachi Ltd.,
Victor Company of Japan
KDDI Corporation
Kenwood Corporation
Matsushita Electric Industrial Co., Ltd (Panasonic)
Nikon Corporation
Olympus Imaging Corporation
Pioneer Corporation
SAMSUNG ELECTRONICS CO., LTD.
Seiko Epson Corporation
Sony Ericsson Mobile Communications
Toshiba Corporation
كما ستطرح أجهزه داعمه للـ TransferJet توصل للأجهزه اللتي لا تدعم التقنيه لتدعمها كما في الصورة التالية
طبعاً تطبق لجميع الأجهز سواء مثلاً جوالات لنقل الصوتيات او الملفات من الكمبيوتر إلى الجوال بلمسه سريعه او اي شي تتخيله
icon_smile.gif

transferjet_1.jpg

ces_081_270x179.jpg

عالم التقنيه … لكل جديد
المصدر








intel-centrino-2-logo.jpg

رغم تأخرها عن الموعد المطروح للإعلان عن المنتج لمنصة الحاسب القادمة للابتوبات والأجهزة الجديده أخيراً تعلن Intel رسمياً في سان فرانسيسكو بالمؤتمر الذي طرح في Press Event يوم أمس ليلة الأثنين
wmintel-011.jpg

رغم ان هناك تقارير سابقه تبين ان النسخه الجديده Centrino 2 بالنسبه لتقنية 802.11n Wi-Fi غير مطابقه للشروط المعتمده لها من اللجنة العالميه FCC الخاصة بالمواصفات القياسيه
وكذالك بالإضافة إلى وجود تقرير عن مشاكل ببعض خصائص الجرافيكس الداخلية المدموجة مع منصة الحاسب.
لكن في موعد طرح المعالج رسمياً بين Mooly Eden نائب الرئيس والمدير العام للمجموعة المنصات المتنقله أن الإصلاحات لهذه المشكلات كانت شبه إجراءات بسيطه.
كجزء من التقديم الخاص بالمعالج بينت شركات تصنيع الحاسوبات مثل (Acer, Lenovo, Fujitsu, وغيرها …) بأنها ستدعم أجهزتها الجديده كلياً بالتقنيه المحدثه لمنصة الحاسب Centrino 2
montevinalaunch1_270x202.jpg

أكثر من 240 جهاز لاب توب سيطلق اليوم الثلاثاء بإستخدام التقنية الجديده بمنصة الحاسب Centrino 2
تأتي منصات الحاسب Centrino 2 بنوعين مختلفين الأول للمستهلكين والآخر vPro للشركات ورجال الأعمال
ومن المميزات التي تحاول ان تبينها Intel في مؤتمرها يوم أمس بأن جودة وقدرة الوسائط أصبحت أفضل بكثير وحتى في وسائط الـ high-definition المتقدمة حيث قامت بإعادة تعزيز الـ Blu-Ray واوضحت الشركه بأنه سيوف يساعد أجهزة اللابتوبات بتشغيل الوسائط لساعتين دون الحاجه لإعادة شحنها.

تحتوي منصات الحاسب Centrino 2 على خمس معالجات جديدة, وركزت Intel بعرضها الكبير والفريد على معالجها Core2 Extreme Mobile Processor X9100
حيث قالت بأنه "أفضل أعلى أداء في معالجات المحمول"
وكما طورت Intel أيضاً بالنسبه لشرائح الجرافيكس للمنصة بدعمها التنقل بين الرسومات المنفصلة لمحبي الألعاب ومصمميها وبين الشرائح المدموجة التي تقلل من الطاقة المستنزفة.
وكما حاولت Intel أن تركز على ما هو مهم بالنسبه لمنصة الحاسب الخاصة بها وهو توازن قوة الأدء وزيادة السرعة للمعالج
وكما أوضحت بأنها ستفعل معالج ذو السرعة 2.8 GHz بإستهلاك أقل 60% من معالج ذو 2.33 GHz للمهمة الواحدة حيث ستكون سرعة كل مهمة للمعالج اسرع 30 ثانيه من ذي قبل.
وأوضحت أن تقنية 802.11n Wi-Fi ستكون مطابقة للمعايير القياسية الثابتة وتقول بأنها تتوقع سرعة إتصال بالوايرلس أكثر 5 مرات من ذي قبل بضعفين لسعة المساحة.
المصدر






spf_86v_11.jpg

سامسونج تقدم لنا عرض الصور على إطارات رقمية بإسلوب مميز وجديد
المسماة بـ Digital Picture Frame – DPF
تتكون الإطارات الرقميه من عدة أحجام ( V بحجم 7 و P بحجم 8 و H بحجم 10 )
يحتوي الإطار الرقمي على :
  • bulk
  • WiFi
  • Windows Live Space
  • RSS-feeds
  • 1GB of memory
  • MP3 functionality
  • digital clock
  • calendar
المصدر




عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-09-2011, 02:17 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif



يرجى الضغط على الصورة لتكبيرها
قام معهد ماساتشوستس التقني بإكتشاف طريقة أكثر كفاءة في فصل عنصري الماء "الهيدروجين والأكسجين" ومن ثم تخزينهم في خليتين منفصلتين باستعمال الطاقة الشمسية.. الطريقة المبتكرة بإختصار تكمن في استخدام الطاقة الشمسية أثناء النهار لتشغيل المعدات المنزلية واستغلال الفائض من هذه الطاقة في فصل الماء إلى هيدروجين وأكسجين. بعد الغروب ينقل العنصرين الى خلية وقود وبالتالي يتم دمجهما لاستخدامهم كمصدر طاقة أثناء الليل
يذكر دانييل نوسيرا ,بروفيسور في مجال الكيمياء والطاقة لدى معهد ماساتشوستس , بأن الطريقة تم إبتكارها بإلهام من النباتات التي تقوم بتخزين أشعة الشمس في أوراقها للبقاء على قيد الحياة أثناء الليل. كما يذكر أن بأنه لو تم تخزين ساعة واحدة من طاقة أشعة الشمس الساقطة على كوكب الأرض لأمكن استعمالها في تشغيل جميع المعدات لمدة سنة كاملة بدون انقطاع
الجدير بالذكر أنه لو تم تطبيق هذه الطريقة في المنازل فلن تكقي الطاقة لتشغيل معدات المنزل فقط بل ستكفي أيضا لشحن السيارة الكهربائية بشكل يومي مثلما ذكر البروفيسور نوسيرا للإستزادة يمكن مراجعة المصدر أو مشاهدة الفيديو الذي يحوي مقابلة مع البروفيسور نوسيرا








S10_red.jpg

أعلنت شركة Lenovo عن جهاز اللاب توب الجديد والمسمى ب IdeaPad S10 وهو من أجهزة اللاب توب الصغير او مايطلق عليها باللغة الانجليزية mini-notebook
والجهاز الذي سوف يطرح في الأسواق في شهر أكتوبر القادم وبسعر يصل الى 399 دولار ( 1500 ريال تقريبا ) يحمل المواصفات التالية:
  • معالج Intel Atom Processor
  • ذاكرة 512 ويمكن رفعها الى 1 قيقا
  • قرص صلب بمساحة 80 قيقا ويمكن ترقية القرص الصلب الى 160 قيقا
  • شاشة بمقاس 10.2 بوصة مع وجود إضاءة LED خلفية
  • شبكة لاسلكية
  • منفذل لبطاقات Express ومنفذين USB
  • 4 في 1 قارئى كروت الذاكرة
  • كاميرا ويب
ويحتوي الجهاز على نظام التشغيل ويندز اكس بي , الجهاز رائع من ناحية السعر مقارنة بحجمه الصغير ومواصفاته المقبولة بالنسبة لي , لااعلم هل سوف يتم طرح الجهاز في السعودية أم لا ننتظر ونرى
المصدر






wallearabic.jpg

هذا الموضوع نقله لي الأستاذ خميس وقالي كبر اسمي شوي عشان الناس تشوفه ^_^,
أنطلقت اللعبة Wall-E إلى سوق الشرق الأوسط بدعم الإختيار باللغة العربية التي هي أول لعبة لملاك بلايستيشن 3 او اكس بوكس 360 باللغة العربية انا شاهدت فلم اللعبة وكان الفلم اكثر من رائع وأعتقد اللعبة ستكون جداً رائعه للصغار وخاصه بوجود الخيارات العربية والكلام العربي, أخوي الصغير اليوم كان كل شوي يناديني يقول ترجم لي وش يقولون عشان اعرف ألعب ^_^
طبعاً قصة اللعبة تحكي عن روبوت آلي ترك لوحده في الأرض حيث سكانها انتقلوا إلى الفضاء الخارجي ويبحث عن معنى وجوده في الأرض وماذا صنع لأجل أن يعمله
اللعبة جميلة والقصة أجمل من انتاج استديوهات والت ديزني وبيكسار.
المصدر













الألعاب



خدمة FrameIt لمشاهدة محتوى الأنترنت على الإطارات الرقمية2 من التعليقات

الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif

الزيارات: 566


قدمت مايكروسوفت الخدمة الجديدة FrameIt بنسختها التجريبيه اليوم, وهي خدمة لعرض محتويات الأنترنت من صور أو مواقع او أخبار…إلخ من خلال مغذيات ( أن صحت التسمية ) RSS لأجهزة الإطارات الرقميةة للصور والتي تدعم خدمة RSS .
فهذه الخدمة تتيح لملاك أجهزة الإطارات الرقمية مثل جهاز سامسونج DPF من مشاهدة الصور او الاخبار او حتى مشاهدة موقعك الشخصي او المدونة على الاطار الرقمي وذلك بأستخدام هذه اتقنية , والجميل في الامر ان مايكروسوفت وفرت العديد من مصادر الصور والاخبار والتي يمكن أضافتها مع وجود خيارات كثيرة منها تغيير وقت العرض او طريقه عرض المحتوى.








عالم التقنية



التعديل الأخير تم بواسطة justice; 14-09-2011، الساعة 01:14 PM
 
أعلى