اوله.أوله ..شنو هالتقنيات.. حيرتني..أعجبتني ..نعنشتني .. فرفشتني |.. مسكين كان رزين قبل ما يقرأ عنها

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-12-2010, 11:47 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

photo_domino.jpg


آلة التقطيع الهندسي للخشب DOMINO JOINER التي تقطّع الاخشاب بسرعة وسهولة وتعطيك اجمل الاشكال الهندسية بمقاسات دقيقة جداً.

روبوت يمكن انزاله الى عمق الف متر تحت مياه البحر لانتشال الاجسام العالقة تحت مياه البحر ولاسيما الاشجار دون الحاق اي اذى بالنظام البيئي. وبالفعل فقد تم استخدام هذا الروبوت لانتشال اكثر من ستة آلاف شجرة من اعماق البحر على شواطئ مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية خلال ستة أشهر فقط.

جهاز يتم ايصاله بأجهزة التكييف فيعمل على خفض استهلاك هذه الأجهزة للطاقة بمعدل 20 في المائة. ويعمل هذا الجهاز على الاستفادة من تساقط الثلوج ليلاً فيمد اجهزة التكييف ببرودة هذه الثلوج مما يؤدي الى تقليص استهلاك الطاقة.

نظام جديد لمضخة التواليت يعمل على خفض نسبة المياه التي يتم هدرها على التواليت في المنزل.
اذ يقدر مختصون ان حصة التواليت تصل الى 40 في المائة من استهلاك المنزل من المياه. وباستخدام هذه التقنية ينخفض استهلاك مياه المنزل بمعدل 7 غالونات للشخص الواحد يوميا.

lown_mowers_7a.jpg


الحصادة الجديدة CUB CADET تجمع بين القدرة العالية على المناورة وسهولة القيادة لدرجة ان بامكان من لا يفقه ابجديات القيادة ان يعمل عليها.
ومن ميزات هذه الحصادة ان بامكانها الالتفاف حول نفسها وهي متوقفة.

الكاميرا الاسرع MARKIII وهي الكاميرا الرقمية التي تتمتع بمعالجات صور مزدوجة تمكنها من التقاط 10 لقطات في الثانية الواحدة.

Verizon-LG-VX9400-vcast.jpg


هاتف VCAST النقال الذي يمكنك من مشاهدة التلفزيون مباشرة على شاشته، ويمكنه نقل 30 صورة في الدقيقة دون بطء او انقطاع.

الكاميرا الرقمية ذات التقنية العالية وزهيدة الثمن والمزودة بشريط سينمائي 35 ميلليمتر وبرنامج كمبيوتر يمكّن من اجراء عملية مونتاج للمواد المصوّرة من خلال الكمبيوتر المحمول من دون الحاجة الى الاستديو.

directv-Satgo_r1_c2.jpg


تلفزيون SAT-GO المربوط بالاقمار الاصطناعية ذو الحجم الصغير الذي يمكن من وضعه في حقيبة اليد، ويتمتع بشاشة صغيرة منبسطة ويعرض صوراً بالغة الوضوح.

لوحات لتحويل الطاقة الشمسية الى كهرباء، بلا لوحات، بل مجرد غلاف رقيق من الصبغ يمتص الضوء ويحوله إلى كهرباء.

توربينات SEAGEN التي تعتبر اول توربينات تجارية طولها 134 قدما وتلف 12 دورة كل دقيقة، أي ببطء، لكنها تنتج طاقة تكفي لألف منزل، وفي الوقت ذاته لا تؤذي الدلافين التي يتصادف مرورها بمحاذاة التوربين.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
31-12-2010, 10:55 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

القبس



كيف تختار سماعة البلوتوث؟
كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C04%5C17%5C87df8829-8483-4c1f-8890-c83e1cdce3fb_main.JPG


كتب أسامة الكسواني:
تعتبر تكنولوجيا البلوتوث من التقنيات المذهلة في عصرنا الحالي من حيث استخداماتها العديدة في جميع النواحي اللاسلكية من خلال مختلف الأجهزة المتداولة بين أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة وسماعات الهاتف، والأمر لا يقتصر على تلك الأجهزة فحسب، بل باتت منتشرة في أجهزة أخرى يطلق عليها أجهزة الترفيه المنزلية أو أجهزة نقل البيانات، وهي تقنية تتيح للمستخدم تبادل البيانات بأنواعها حتى وإن كانت صوتية أو مرئية من خلال نوعية الملفات المرسلة بسهولة ويسر من خلال مسافة تتراوح بين القدم والثلاثين قدما بعدا بينهما، فقامت الشركات وبتنافس كبير في ما بينها بتصنيع نماذج عدة لتلك التقنية حسب الاستخدام إن كان في المنزل أو العمل، ولا يمكن التفريق بين الاثنين، بل أصبح حاجة ملحة في وجود تلك التقنية من خلال الأجهزة المحمولة وغير المحمولة.
وباتت التقنية اليوم مبنية على أساس النوعية والأفضلية مع بنية التصاميم الراقية وخفة الوزن في الاستخدام، ومن الأمور الشائعة الاستخدام في مجال تقنية البلوتوث هي السماعات المرتبطة بالهواتف النقالة، فهنالك الكثير من النماذج المصنعة من قبل معظم الشركات، ويبقى الأمر المهم هو كيفية اختيار نوعية مثلى عند الحاجة لاستخدامها مع الهواتف النقالة، الأمر الذي بات مهما في ظل القوانين الجديدة أثناء القيادة في عدم استخدام الهواتف النقالة مباشرة، ولكن يمكن استخدام سماعات البلوتوث حتى يتمكن قائد المركبة من السيطرة على المقود أثناء السير وعدم إلهائه في أمور حمل هاتفه في يد والأخرى على المقود.

أسس اختيار السماعة
عند القيام بالبحث عن سماعة البلوتوث مع الاستفادة من إمكانات التكنولوجيا المتاحة بها يجب عليك أولا معرفة النوع الملائم لك كمستخدم لتلك السماعة، فتلك السماعات المبتكرة بأنواعها المختلفة قد صممت بطريقة مختلفة عن سماعات الرأس السلكية، ومن هنا يمكنك معرفة قرارك في الاختيار.
المشكلة الرئيسية مع سماعات البلوتوث، هو أنها تحتاج في معظم الحالات إلى بطاريات حتى تقوم بالعمل، ولهذا السبب لا يمكن أن تكون صغيرة الحجم بأي شكل من الأشكال مع الثقل الحاصل في بعض المنتجات منها، ولكن بالطبع توجد منتجات أخرى تقوم على أساس البطاريات الصغيرة الحجم وذات وزن خفيف يمكن استخدامها على الأذن. الراحة في الاستخدام
حسب ما نرى من خلال تصنيع أنواع مختلفة من سماعات البلوتوث، فإنه يوجد نوعان رئيسيان في الاستخدام الشائع بين المستخدمين، أولها النوع الذي يثبت حول الأذن وهذا النوع من السماعات اللاسلكية هو الأكثر راحة حسب آخر الدراسات والإحصاءات مع أنها يمكن أن تكون أقل أمانا من غيرها، والنوع الآخر يوضع بجانب الأذن، صحيح أنه غير مريح، ولكنه أكثر أمانا من النوع الأول، ويبقى في المقابل أن يقوم المستخدم باختيار النوع الذي يريحه في الاستخدام أولا.

تكلفة الشراء
إن العامل الرئيسي في كيفية الاختيار لـ«سماعة البلوتوث» هو التكلفة، حيث يمكن أن تــتراوح أســعارهـا مـا بـين 10 دولارات و100 دولار أو أكثر مع تنوع تلك السماعات من خلال المزايا التي تقدمها أو من خلال ما تحتويه من عيوب، لذلك يجب أن تقوم باختيار السماعة الملائمة لك وبالسعر الذي يمكن أن تدفعه في المقابل.

الحجم
من منا لا يبحث عن الصناعات المتناهية في الصغر، معظمنا بالتأكيد، ولكن يجب المعرفة أنه ليست بالسهولة على الشركات المصنعة لتلك السماعات القيام بتصنيع أحجام متناهية في الصغر، والسبب في ذلك هو التكلفة العالية التي يمكن أن تنشأ جراء ذلك والتكنولوجيا المستخدمة، وعليه لا يمكن نشر أو بيع ذلك المنتج على صعيد كبير من شرائح مختلفة، وكما نعلم أن التكنولوجيا المتقدمة تزداد يوما بعد يوم، وعليه يفضل صانعو تلك السماعات أن يقوموا بتصنيع معظمها بالحجم الذي يلائم حجم الأذن، وشيئا فشيئا تقوم تلك الشركات بتصنيع سماعات صغيرة في الحجم مع تقدم التكنولوجيا وبأسعار أقل في الوقت الحاضر، فعند القيام باختيار إحدى السماعات يجب أن تقوم باختيار الحجم المناسب لك كمستخدم لها مع التأكد من الوزن الخاص بها، فكلما قل الوزن بات ذلك أفضل في الاستخدام.
الأوامر وعمليات الضبط
من الأمور المهمة في اختيار تلك السماعات اللاسلكية ووضعها في الاعتبار هو أن لكل سماعة أذن بعضا من الأوامر في الاستخدام مع احتوائها على بعض الأزرار والضوابط مثبته فيها، وهذا الأمر من الأمور التي يجب على المستخدم معرفتها وتذكرها، وعليه يمكن أن يقرر أيا من تلك الأنواع هو الملائم في الاستخدام.

معيار الصوت
يجب التأكد من الكيفية التي يمكن بها معرفة الطريقة في استخدام ميزة ارتفاع الصوت أو خفضه وأخيرا في كيفية تثبيته على وضعية الإقفال المؤقت للصوت أو ما يدعى MUTE، هذا الأمر يمكن من خلاله أن يقوم مستخدم تلك السماعات أن يقرر أيهما الأفضل بين الأنواع الأخرى عند الشراء.
سرعة التشغيل
لكل وحدة « سماعات الرأس اللاسلكية» سرعة تشغيل، فالذي يفضل عند القيام باختيار أي من تلك السماعات أن تكون سرعة دورة التشغيل سريعة وأن تبدأ العمل مباشرة من غير لحظات انتظار.

دليل الاستخدام
جميع الوحدات من السماعات اللاسلكية بأنواعها تحتوي على دليل استخدام، لذا وجب عليك التأكد من وجود دليل الاستخدام حتى يسهل عليك فهم طريقة عمل تلك السماعات وكيفية الرجوع إليه في حالة العطل .

خدمة ما بعد البيع
من الأمور المهمة قبل عملية الشراء التأكد من وجود خدمة الدعم الفني الخاص بذلك المنتج مع توافر قطع الغيار له، مع التأكد من تسجيل الهواتف الخاصة بالورشة الفنية أو أي هاتف يمكن الرجوع إليه في حالة الأعطال المفاجئة.

التأكد من مميزات المنتج
وجب على المستخدم معرفة بعض الأمور المهمة الخاصة بالبطارية ووقت التحدث بالكامل عند الاستخدام إن كانت على وضعية الاستعداد أو الحديث المتواصل، مع الاستفسار عن كيفية معرفة أن السماعة قد أفرغت من الشحن ومتى يجب شحنها بالكامل والساعات المطلوبة لتلك العملية.
معرفة عدد الأجهزة التي يمكن أن تقوم بإقرانها أو ربطها سماعة الهاتف اللاسلكية، ففي الوضع الطبيعي يمكن ربط ما يعادل 5 أجهزة مع السماعة اللاسلكية في آن واحد، ولكن توجد هناك سماعات أخرى تفوق عدد الأجهزة التي يتم ربطها من خلالها.
التوافقية، وهي من الأمور المهمة قبل الشراء والاستخدام، حيث يفضل أن تقوم بقراءة الدليل الخاص بسماعات البلوتوث وما هي الأجهزة المتوافقة معه، ويجب التأكد من توافقيته مع الهاتف النقال الخاص بك، مع التأكد من فترة الضمان الملحقة بتلك الأجهزة.
التأكد من نوعية وجودة الصوت المستخدمة والتقنية المتاحة من خلالها، ويمكن تجربة النوع قبل الاستخدام في سماع بعض ملفات الموسيقى أو التلفونات المستقبلة، وهنا يمكنك تحديد نوعية وجودة الصوت.
معرفة المدى المستخدم لتلك السماعة عند إقرانها بالهاتف النقال، فهناك بعض الأنواع التي يمكن أن تصل إلى مدى 10 أو 20 مترا وبعض الأنواع الغالية الثمن قد تصل إلى ما يقارب الـ 100 متر عند الاستخدام.
التأكد من المميزات المتاحة من خلال السماعة، على سبيل المثال، كيفية الحصول على آخر رقم هاتف تم استخدامه، أو عن كيفية إعادة الاتصال بالرقم الأخير وخلافه.
جاذبية الشكل، من الأمور التي تهم المستخدم بالدرجة الأولى هو الشكل واللون الخاصين بالسماعة، فمنهم من يذهب إلى اختيار الألوان الفاقعة، وهي المناسبة أكثر للإناث، ويقوم البعض باختيار التصميم الكلاسيكي والبعد عن التعقيد في التصميم.

10 فوائد عند استخدام سماعات البلوتوث
هنالك العديد من الفوائد التي يمكن للمستخدم أن يجنيها عند استخدامه لتلك التقنية لسماعات البلوتوث أيا كان نوعها وبغض النظر عن مميزاتها الملحقة بها، وسوف نذكر هنا أهم 10 فوائد عند استخدام تلك التقنية من خلال السماعات بشكل عام ومن خلال أي هاتف نقال كالتالي:
1 ــ عدم استخدام أي نوع من التوصيلات السلكية وهي من الأمور التقنية الرائعة في عصرنا الآن، وفي الوقت نفسه تقليل التكلفة الناتجة عن استخدام مواد أو عمليات ربط أخرى، عوضا عن الفوضى التي يمكن أن تنتج جراء الأسلاك وترتيبها أو حتى انقطاع الكيبل المخصص للتوصيل مع حرية التنقل من دون إزعاج يذكر.
2 ــ رخص ثمنها، فالتكنولوجيا المستخدمة في تلك السماعات ليست مكلفة للغاية بل هي في متناول الجميع، وهو ما يجعل الشركات تقوم بعمليات تصنيع مختلفة لأنواع كثيرة حسب الامتيازات الخاصة بذلك المنتج.
3 ــ ضبط البلوتوث هو عملية تلقائية، فلا توجد حاجة إلى عمليات تثبيت للجهاز أو ضبط خاص من خلال النقال أو أي جهاز آخر يراد تثبيته أو استخدامه عن طريقه، ومن ثم يمكن البدء مباشرة في عملية التواصل بين تلك الأجهزة حتى وإن كانت تقف عند مدى يفوق الـ 30 قدما.
4 ــ مصنعة على أساس البروتوكول الدولي للاستخدام، ومن هنا توجد توافقية عالية عند الاستخدام لمختلف الأجهزة التي يمكن العمل عليها، حتى وإن لم يكن المنتج متوافقا بالاسم نفسه.
5 ــ يقوم البلوتوث باستخدام ترددات الموجات القصيرة وقد بدأت الآن معظم الشركات في تجربة ذلك التردد وضرره على صحة الإنسان، ولم يثبت علميا حتى الآن الضرر الناتج عن ذلك حسب آخر الإحصاءات والدراسات.
6 ــ انخفاض استهلاك الطاقة المستخدمة لسماعات البلوتوث، لأنها تستخدم الإشارات المنخفضة القوة.
7 ــ مشاركة ملفات البيانات وتقنية الصوت في تقنية البلوتوث، حيث بالإمكان استخدام العمليات بأنواعها إن كانت صوتية أو غير صوتية (بيانات) يتم نقلها من خلالها بين الأجهزة وبتوافقية عالية الأداء.
8 ــ يـمكن توصـيل عـدد قـد يـصـل بين 5 و10 أجهزة مع بعضها البعض ومن دون أسلاك أو كابلات تذكر نهائيا والتي تصل المسافة بينهم إلى 30 قدما، كما ذكرنا مسبقا،
9 ــ أي جهاز يعمل من خلال تقنية البلوتوث يمكن العمل من خلاله مع الموديلات والنماذج الأحدث منه، فهو بالتالي متوافق مع جميع التقنيات القديمة والحديثة في مجال البلوتوث.
10 ــ التقنية المستخدمة في البلوتوث، هي تقنية لاسلكية عالمية تستخدم في جميع أنحاء العالم وبلا استثناء ولا يلزم أي تعديلات أو أي عمليات ضبط نهائية تخص الأجهزة التي تحتوي والتي تعمل بتلك التقنية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
31-12-2010, 11:07 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

القبس



بليو الجيل الأول لروبوتات أكثر ذكاء وشبهاً بالبشر في المستقبل
كتب علي محمد الهاشم :
Pictures%5C2008%5C04%5C17%5C28d4802f-a59e-4e71-baa9-6b6f0f77acc5_main.jpg


كتب علي محمد الهاشم:
لا يمكن وصف «بليو» - PLEO بأنه دمية، إنه عبارة عن مزيج من الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي والتطور في العلم السيكولوجي، إنه شكل جديد للحياة الافتراضية والمادية بنفس الوقت، إنه شكل من الحياة الآلية المستقلة، التي تمت صياغتها كي تحاكي حياة ديناصور من نوع «كاماراسورس» عمره أسبوع واحد؛ بمعنى آخر أنه قادر على التفكير والتصرف باستقلال تام كأي حيوان حقيقي. وبالتالي إنه أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصناعية، لعلم الروبوتات أو المخلوقات الآلية الذكية.

ذلك الديناصور الأليف
تتلخص فكرة «بليو» في أنه عبارة عن ديناصور روبوتي ( آلي ) كما أشرنا قبل ذلك، صمم كي يحاكي تصرفات ونمط حياة ديناصور من فئة «كاماراسورس» بعمر أسبوع واحد من ولادته تماماً، وقد صممه «كاليب تشونغ» المتخصص باختراع الشخصيات الكارتونية والخيالية، وهو مخترع الشخصية الكارتونية الشهيرة فيربي – FURBY وتم تصنيع «بليو» الديناصور الأليف في مصانع شركة يوجوبي – UGOBE، وقد عمد المخترع «تشونغ» إلى اختيار هذا الديناصور بالذات من بين الحيوانات الأخرى، بسبب طبيعة تكوين هذا الديناصور في الحياة الواقعية عندما كان يعيش في الحقبة الجوراسية قبل ملايين السنين من عهد الإنسان، فأبعاده وهو صغير هي نفس الأبعاد التي يكون الروبوت " بليو " عليه الآن، كما أن الديناصورات لها شعبية كبيرة بين العامة من الناس لاسيما الأطفال، بسبب كونها غير متواجدة في عصرنا الحالي.
لقد تم عرض «بليو» أول مرة في 7 فبراير من عام 2007 الماضي في مؤتمر خاص بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بولاية أريزونا الأميركية، وتم طرحه في الأسواق في ديسمبر من العام نفسه.

أقرب إلى الواقع
ما يميز هذا الروبوت والذي أرفض أن أعتبره بالدمية كما يتداوله صانعوه من الناحية التسويقية، هو قدرته على التعلم من البيئة المحيطة به من خلال التجربة والخبرة.. تصور ذلك، فهو يطور شخصيته بحسب المحيط الذي يترعرع فيه، لذا فإن سلوك «بليو» لن يكون أبداً هو نفس سلوك «بليو» آخر، يملكه شخص آخر، إنه يتطور ويتعلم نتيجة تواصله وتفاعله مع صاحبه، وتتغير الحالة العاطفية له بين لحظة وأخرى، وبمرور الوقت تتطور التفاعلات الفردية إلى أنماط التفاعلات التي تساعد في تشكيل الحالة الذهنية والشخصية لهذا الروبوت بشكل عام. إن شكل الحياة الاصطناعية المتمثل في «بليو» هو نظام برنامج كمبيوتري مركب يجمع بين غرائز السلوك للكائنات الحية، مثل الحاجات اليومية الغرائزية، كالحاجة إلى الطعام والنوم وغيرها، مع المقدرة على متابعة وتفسير المحفزات الخارجية مثل الصوت والضوء واللمس والألوان، فمثلاً إذا لاحظ مالك أحد تلك الروبوتات أنه ليس متفاعلاً مع أي شخص أو يستقبل محفزات خارجية، فإن هذا قد يعني أنه حزين فتراه مطأطئ الرأس، بعكس ذلك فعند ما تراه يشعر بانتعاش ويقظة فإن ذلك يعني أنه بمزاج جيد وأنه يشعر بالسعادة، لذا فإن استجابة «بليو» لبيئته تعتمد اعتماداً تاماً على ما يشعر به في اللحظة الراهنة، والتي قد تختلف من بيئة لأخرى. فلسفة التصميم
يتمحور تصميم هذا الروبوت والمسمى «بليو»، على فلسفة نمط المحاكاة الحياتية أو الواقع الحياتي، ولذا ترى أنه يحتوي على عدة مكونات مهمة لتطبيق ذلك، منها المجسات والمستشعرات والوصلات والهيكل المفصلي وشبكة عصبية شاملة تنتشر في معظم أرجاء الهيكل للروبوت «بليو»، والتي من شأنها أن تجعل من هذا الآلي كائنا ينبض بالحياة ويملك شعوراً بها، كما تم الأخذ بعين الاعتبار الطبيعة البيولوجية والعصبية لديناصور «كاماروسورس» الحقيقي، وتم دمجها في الروبوت المحاكي له والمتمثل «بالبليو »، وقد ساهم في صنع «بليو» مجموعة مختارة من خبراء الكائنات الآلية (الروبوتية) إلى جانب آخرين يعملون في مجالات عدة كالرسوم المتحركة والشخصيات الكارتونية، كما ساهم في صنع ذلك تقنيون، وعلماء أحياء، ومبرمجون وغيرهم. وبمجمل عام لم يتم تصميم «بليو» من قبل صناع الألعاب والدمى المتحركة، بل من قبل مستثمرين بمجال الذكاء الاصطناعي والكائنات الآلية، حيث أن صناع الألعاب والدمى ليس باستطاعتهم أن يغامروا بصرف مبالغ ضخمة كمليون دولار على مشاريع طموحة مثل هذه.

حدود قدراته
كأي حيوان أليف يولد بعد أسبوع، يمكن «لبليو» أن يتعايش مع البيئة التي تحيط به، وأن يتجول بالبيت تماماً كما تفعل الهرة الصغيرة أو الجرو الصغير، طبعاً مع فارق السرعة، حيث «البليو» يكون أبطأ بعض الشيء، ويستطيع «البليو» أن يرى ويشعر ويحس بالذين من حوله عدا أنه لا يمكنه من تمييز الوجوه، أي أنه لا يمكن أن يفرق ما بين صاحبه وبين شخص آخر، وهذا أحد النواقص به، لكن الكاميرا المزودة به يمكنها أن تميز ما بين الأجسام أمامه ويمكن إدخال مزيد من البيانات المفيدة عليها من خلال البرمجة الاعتيادية التي تتم لأي جهاز كمبيوتر محمول أو غيره أو حتى الهاتف النقال، كما يمكن «لبليو» أن يسمع أيضاً عبر سماعات زود بها، وأؤكد لكم أنه مستقل بشكل كامل، فلا وجود لجهاز تحكم عن بعد، ولديه ذاكرة تمكنه من المحافظة على المعطيات السابقة في حالة إطفائه أو إعادة شحن بطاريته، ولهذا لديه القدرة على التطور واكتساب المعطيات الجديدة.

كما ترفق بالحيوان.. إرفق ببليو
مثل أي مولود جديد أو حيوان أليف يجب التعامل مع «بليو» بحذر شديد ورفق، فقد بينت بعض التجارب والممارسات الخاطئة ضد روبوتات «بليو» من قبل مالكين لعدد منها أنه يموت، نعم يموت .. بالفعل فإن تعذيبه سيؤدي إلى شعوره بالألم، تذكر أنه مزود بمستشعرات عصبية في أنحاء متفرقة في هيكله، وبالتالي فهو كائن يحس ويشعر حتى بالألم حتى يموت، والموت هنا هو انهيار كامل لدوائره الداخلية وتوقف كامل وشامل عن العمل. لكن يمكن بالطبع إعادة برمجته ومسح ذاكرته ليعود كائناً جديداً وبشخصية أخرى تماماً تختلف عن تلك التي عذبت.
عموما أن هذا الروبوت «بليو» هو بالفعل شكل من أشكال الحياة الاصطناعية المحاكية للطبيعة، وصورة من صور التطور والتقدم الهائل بتكنولوجيا الصناعة وثورة إلكترونية برمجية كبيرة، إنه الجيل الأول من الروبوتات الذكية، حتماً ستليها ما سنصنفها على أنها أشباه البشر في المستقبل القريب وللحديث بقية.

عن ديناصور «كاماراسورس»
الكاماراسورس – Camarasaurus هو ديناصور من فئة الديناصورات النباتية الأليفة العملاقة الحجم، والتي تمشي على الأربع وتقتات على الأعشاب؛ وكان يتواجد في أميركا الشمالية ويبلغ معدل طوله 18 متراً للبالغ منها ويزن 20 طناً تقريباً، وعاشت في الحقبة الأخيرة من العصر الجوراسي ما قبل بين 155 و145 مليون سنة تقريباً قبل الميلاد.
مكونات «بليو»
كاميرا للرؤية والتمييز
جهازا ميكروفون للسمع
8 مجسات للاستشعار
4 مستشعرات لكل قدم لتحسس الأسطح
14 مفصلا استشعاريا، واحد لكل مفصل
مجس يعمل بالأشعة تحت الحمراء للفم
مجس بالأشعة تحت الحمراء للتواصل مع الروبوتات بليو من نفس الفئة
وصلة لتثبيت USB لتنزيل البيانات والبرمجة
بطاقة ممغنطة للبيانات

post_old.gif
31-12-2010, 08:43 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,970

icon1.gif

ruff2_fhs_1.jpg

من منا لايحمل فلاش ميموري والذي دائما نستخدمها لحفظ بيناتنا الخاصه والتي يمكن نقلها بكل سهوله اينما ذهبنا وقد انتشر استخدامها لصغر حجمها وكبر مساحتها التخزينة ولا انسى سعرها المنخفض جدا مقارنا بوسائل تخزين اخرى مثل الهاردسك الخارجي
ولكن يعاب عليها ان حمايتها صعبه فلو ضاعت قطعه الفلاش ميموري فبياناتك في خطر وضياع الفلاش ميموري اصبح سهلا لصغر حجمها.
ولكن مع الفلاش ميموري الجديد والمسمى RUFF2-FHS من شركة Buffalo اليابانية انتهت مشكلة حمايه البيانات حيث وفرت الشركة قارئ للبصمه مرتبط مع الفلام ميموري حيث لايمكن قراء محتوى الكرت الا بعد قراء بصمه اصبع صاحب الفلاش ميموري.
سوف يتوفر الفلام ميموري والذي لا اعلم هل سوف يتواجد عندنا في السعوديه او لا سوف يتوفر بعده احجام تبدا من 512 الى 8 قيقا وهنا صور الفلاش ميموري مع قارئ البصمة. (اضغط على الصورة لتكبيرها )


مجسات بالأشعة تحت الحمراءلتمييز الأجسام الخارجية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
31-12-2010, 11:10 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

القبس



مستقبل الكتاب الالكتروني

Pictures%5C2008%5C04%5C17%5Cbbe9638f-5433-4c13-a3f9-f3aeded51109_main.jpg


كتبت أندي غرينبيرغ:
انتظر محبو الكتب وهواة التكنولوجيا اعواما طويلة من اجل ظهور الثورة الرقمية في عالم الكتب تماما كما ظهرت في عالم الموسيقى والفيديو. الى ان ظهر موقع كيندل التابع لشركة امازون ــ قارئ الكتروني يعرف باسم iPod الكتب ــ لكنه ليس ما كان يحلم به محبو الكتب التكنولوجية هؤلاء.
يستخدم كيندل بالطبع «حبرا الكترونيا» مبتكرا يشبه الى حد قريب الورقة الحقيقية في وضوح صورتها وقابلية قراءتها ويمكنها ان تنزل اي موضوع من اجمالي 90000 كتاب الكتروني في موقع امازون (ناسداك: AMZN ــ الأخبار ــ الناس) في اقل من دقيقة. الا ان تصميم هذا القارئ السميك والثقيل الوزن ذا الشاشة الرمادية ادت بالعديد من المدونين الى مقارنته بمعدات الخيال العلمي التي كانت موجودة في السبعينات من القرن الماضي بدلا من مقارنته بجهاز iPod. بعد اسبوع من اصدار قارئ كيندل، قيم مستخدمو موقع امازون القارئ بمنحه 3 نجوم من اصل خمسة.
على الرغم من هذا، يمكن ان يقدم كيندل الكثير، اذ يمكن لهذا القارئ الالكتروني التابع لموقع امازون ان ينير طريق صناعة النشر الالكتروني ويجعل المستهلكين قادرين على تنزيل الكتب وقراءتها على اوراق تشبه بالاجهزة. واذا لم يكن نظام كيندل مثيرا لاهتمام المستخدمين وان لم ينل اعجابهم فان اختراعات منافسيه كفيلة بفعل هذا.

تقنيات مبتكرة
وطورت شركة سايكو ابسن نموذجا للقارئ تبلغ سماكته 1 ــ 8 (ثمن) انش وهو مزود بشاشة مائلة مساحتها 6،7 بوصات اي اكبر من شاشة كيندل بستة انشات مائلة للعرض. وقد ظهر اختراع مماثل في هولندا تابع لشركة فيليبس واطلق عليه اسم iRex كما تم انتاج جهاز iLiad وهو قارئ الكتروني يحتوي على شاشة عرض ضخمة تصل الى 8،1 بوصات تسمح لمستخدميه بالكتابة على سطحه بقلم رقمي. تقوم حاليا ايضا شركة بوليمر فيجين التي كانت تابعة في الماضي لشركة فيليبس بتصنيع جهاز صارخ يعمل من خلال اضافة حبر الكتروني على رقاقة بلاستيكية رفيعة بدلا من ورقة زجاجية. طورت هذه الشركة شاشة تبلغ 5 بوصات مائلة وهي قابلة للطي واللف حول محور بلاستيكي صغير يسمح لها ان تصبح بحجم هاتف نقال.
سيحتاج المستهلكون الراغبون في الحصول على اجهزة اجمل من جهاز كيندل الى التحلي بالمزيد من الصبر، اذ لن يتم اصدار جهاز راديوس القابل للف الا العام القادم ولن تعلق شركة سايكو ابسون على التوقيت او اذا ما كان سيتم طرح قارئها الرفيع في الاسواق. الا ان جهاز iLiad القابل للكتابة متوفر الان بسعر 700 دولار اميركي الامر الذي ابعد الكثيرين عن شرائه.
لاشك ان العديد من تقنيات القارئ المبتكرة تصطف في الافق. وجميعها يستخدم شاشات شبيهة بالاوراق طورتها شركة كامبريدج على مدى العقد الماضي. تلك الشركة التي تعد بإحداث ثورة في مجال الكترونيات المستهلكين ليس فقط بسبب تقديمها صورا عالية الوضوح والنقاء وتشبه تلك المطبوعة على الورق بل لانها تقلل بشكل كبير استهلاك الطاقة عند مقارنتها بشاشات الكريستال السائلة LCD التي تجتاح الاسواق حاليا.
تستخدم شاشات الكريستال اليوم فلتر كريستال يعمل بالكهرباء من اجل تغطية مصدر الضوء، واعطاء شكل للصورة والنص على الشاشة. هذا ما يجعل تلك الشاشات مسرفة في استهلاك الطاقة على حد قول راس ولكوكس المدير التنفيذي لشركة اي اينك. يتم استخدام حوالي نصف طاقة اجهزة اللاب توب التقليدية من اجل اضاءة الشاشة فقط، كما ان فلتر الكريستال السائل يعني ان حوالي 8% فقط من استهلاك البطاريات هذه يصل الى عين المستخدم. ويقول ولكوكس ان هذا يجعل القراءة غير ممتعة «انها تصدر الضوء في اتجاه العين مباشرة، وكان القارئ يقرأ وهو ينظر عبر ضوء مصباح ما لهذا لا يزال الناس يطبعون المواد لقراءتها».
من جانب اخر تستخدم شركة اي اينك نفس الطريقة المستخدمة على الورق العادي الذي يعكس محيط الضوء عن الحبر الذي شبه الصبغ. تعتبر شاشة اي لينك شبكة من الكبسولات الدقيقة التي تحتوي على نوعين من جزيئات الالوان التي يصفها ولكوكس بحقل من الثلوج الصغيرة بالوان سوداء وبيضاء عند سريان الشحنة الايجابية في الكبسولة يرتفع الحبر الاسود الى اعلى الكبسولة وتعلق الشحنة السالبة الحبر الابيض.
فتكون النتيجة مجموعة من الجزيئات البيضاء والسوداء التي تبدو بعضها مع بعض كمادة مطبوعة، حتى ان هذه الجزيئات تبقى في مكانها بشكل طبيعي حتى تظهر شحنة اخرى تحركها مما يقلل بشكل كبير متطلبات الطاقة في شاشة اي اينك عند مقارنتها بشاشة LCD. مشاكل عديدة
على الرغم من هذا، تعاني اي اينك من بعض المشاكل اذ انها تعكس ولا تصدر الضوء فلا يظهر عليها سوى اللون الرمادي الباهت الامر الذي يصعب عرض الصور الملونه عليها. تعيد ايضا شاشات الاي اينك عرض نفسها بوتيرة هادئة بحوالي مرة في الثانية مما يحد تحريك الرسوم ويجعل من لقطات الفيديو مستحيلة.
على الرغم من هذا، يتوقع ولكوكس ان تختلف شاشات اي اينك كثيرا في المستقبل القريب، اذا تختبر الشركة حاليا نماذج الالوان القادرة على اصدار صورة بجودة صور USA TODAY وليس بجودة صور مجلات forbes. من المحتمل ان تصدر تقنية اي اينك الاولى للالوان عام 2009.
سيكون استخدام منقيات الالوان امرا اساسيا اذا انها ستحزم اسرع بثلاث مرات الكبسولات الدقيقة على الشاشة حتى يصبح هناك ما يكفي من النقاط لتمثيل الوان الاحمر والاخضر والازرق. تخفف ايضا تنقية الالوان من السطوع، لهذا تعمل اي اينك على استخدام اصباغ منعكسة وتفصل بين جزيئات الابيض والاسود بشكل افضل من اجل زيادة سطوع الشاشة. يتوقع ولكوكس ايضا ان يكون اي اينك قادرا على عرض افلام الفيديو اكثر من خلال تطوير الشاشات التي تعيد عرض نفسها بسرعة اكبر ب 25 مرة من سرعتها، لكن وفقا لمتحدث اخر باسم الشركة سيتطلب حدوث هذا 5 سنوات على الاقل.

عرض المعلومات
الى ذلك الحين، يمكن لشركة اي اينك ان تقفز بتقنية عرض اخرى طورتها شركة كوالكوم «ناسداك: qcom- الاخبار – الناس» تعرف باسم ميراسول. تشبه هذه التقنية اي اينك في انها تستخدم محيطا ضوئيا منعكسا لتوفير الطاقة ولخلق تجربة قراءة ممتعة، ولكن بدلا من تعليق الصبغ لانتاج صور بيضاء وسوداء.
تستخدم ميراسول تحويرا بنيويا لخلق الصور: خلايا منعكسة مجوفة على سطح الشاشة تكسر محيط الضوء لعرض نقاط ملونة تشبه الى حد كبير اجنحة الفراشات او بقع الزيت بألوان ودرجات مختلفة. ويمكن لحجم المساحة داخل الخلية التي تصل الى بعض الناتومترات ان تعدّل كهربائياً لتغيير اللون الذي تصدره.
تبقى خلايا ميراسول مثل اي اينك في حالة ثابتة الى ان ترسل اليها شحنة، وبهذا تستخدم احتكاكاً بسيطاً من قوة شاشات الكريستال LCD. ولكنها تختلف عن اي اينك في انها مزوّدة بمعدات افضل للتعامل مع الالوان اذ ان الخلايا يمكنها ان تعدّل كهربائياً لعكس اي موجة طولية للضوء. تحدث مثل هذه التعديلات الكهربائية بسرعة تصل الى آلاف المرات في الثانية مما يجعل عرض لقطات الفيديو امرا ممكناً.
تبقى ميراسول الى حد ما في عالم الخيال العلمي، فعلى الرغم من ان كوالكوم تشاركت اخيراً مع اوديوفوكس (ناسداك: VOXX ــ اخبار ــ ناس) لوضع صور احادية اللون التي تنتجها ميراسول على اجهزة البلوتوث، لن تعلق الشركة على المدة المحتملة لوضع عرض ميراسول للالوان على جهاز اكبر. يقول ولكوكس ان صنع عقار الشاشة يعتبر مهمة ستكون «صعبة للغاية».
حتى ذلك الوقت، علينا ان نعزي انفسنا بثورة كيندل الصغيرة في عرض المعلومات على الرغم من لونها الرمادي. اما بالنسبة الى اولئك الذين يرغبون في الوان اكثر، فحاولوا ان تنتقوا سحر تقنية العرض التي لا يزال وضوح ونقاء صورتها والاعتماد عليها امرا يفوق التوقعات: انتقوا المجلة ذات الصفحات اللامعة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
31-12-2010, 10:07 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


ruff2_fhs_1.jpg

من منا لايحمل فلاش ميموري والذي دائما نستخدمها لحفظ بيناتنا الخاصه والتي يمكن نقلها بكل سهوله اينما ذهبنا وقد انتشر استخدامها لصغر حجمها وكبر مساحتها التخزينة ولا انسى سعرها المنخفض جدا مقارنا بوسائل تخزين اخرى مثل الهاردسك الخارجي
ولكن يعاب عليها ان حمايتها صعبه فلو ضاعت قطعه الفلاش ميموري فبياناتك في خطر وضياع الفلاش ميموري اصبح سهلا لصغر حجمها.
ولكن مع الفلاش ميموري الجديد والمسمى RUFF2-FHS من شركة Buffalo اليابانية انتهت مشكلة حمايه البيانات حيث وفرت الشركة قارئ للبصمه مرتبط مع الفلام ميموري حيث لايمكن قراء محتوى الكرت الا بعد قراء بصمه اصبع صاحب الفلاش ميموري.
سوف يتوفر الفلام ميموري والذي لا اعلم هل سوف يتواجد عندنا في السعوديه او لا سوف يتوفر بعده احجام تبدا من 512 الى 8 قيقا وهنا صور الفلاش ميموري مع قارئ البصمة. (اضغط على الصورة لتكبيرها )











jb_r45_productshot_l_1.jpg

قدمت شركة BenQ جهاز الاب توب الجديد Joybook R45 والذي يحمل مواصفات لاتقارن بمواصفات الاجهزة الاخرى .
ورغم ذلك يعتبر الجهاز جيد من ناحية انه ينافس بقيه الاجهزة الاخرى من خلال سعره المنخفض

مواصفات الجهاز :
  • معالج Intel Core 2 Duo processor T8100
  • كرت شاشة NVIDIA GeForce 8400M G
  • ذاكرة تصل الى 4 قيقا
  • قارئ وناسخ DVD ثنائي الطبقة
  • شاشة عريضه بمقاس 14.1 بوصة
  • كاميرا 2 ميقا بكسل
  • وشبكة لاسلكيه وبلوتوث وقارئ كروت 4 في 1
  • نظام التشغيل فيستا
وهنا بقية تفاصيل الجهاز , صور الجهاز ( اضغط على الصور لتكبيرها )








samsung_armani_hdtv.jpg

بعد التعاون الأول بين شركة سامسونج ومصمم الازياء الايطالي Giorgio Armani والذي نتج عنه هاتف سامسونج آرماني , أستمر هذا التعاون ونتج عنه شاشة LCD من تصميم Giorgio Armani.
وسوف تتوفر الشاشة بمقاسين 52 بوصة و 46 بوصة وجميعها تدعم 1080p Full HD , وأستوحى المصمم تصميم الشاشه من تصميم مجموعة Armani للأثاث المنزلي لعام 2008/2009.

صور التلفزيون (أضغط على الصور لتكبيرها )

المصدر








samsung_nv24hd_fr1.jpg

خلال شهر يناير الماضي اعلنت شركة سامسونج عن اول كاميرا رقمية تصور لقطات فيديو عالي الوضوح 720p ويمكن مشاهدة اللقطات على التلفزيون من خلال منفذ HDMI الموجود في الكاميرا ذات ال10 ميغا بكسل وشاشة عرض بمقاس 2.5 بوصه من نوع AMOLED .
وقد حصل موقع engadget على فرصه تجربة الكاميرا وهنا عرض الفيديو , مشاهدة ممتعه.











spf_83m.jpg

بعض التقنيات لها منفعه وبعض التقنيات لها مسائوه والبعض منها من الترف الزائد وهذا مااعتقده في منتج سامسونج SPF-83M والذي هو عبارة عن إطار رقمي بمقاس 8 بوصة وشاشه من نوع SVGA (800×600) ومعدل تباين 500:1 وإضاة 200cd/m.
وأيضا يمكن للجهاز ان يعرض ملفات الفيديو من صيغ MPEG-1 و MPEG-4 و WMV9 ويدعم تشغيل الملفات الصوتيه MP3 وملفات الصوتيه من نوع WMV9 وصيغة JPEG للصور.
الجهاز متوفر في اوروبا والصين وقريبا في اليابان ولا اعلم هل يتواجد في منطقتنا او لا والاهم هل يستحق ان يقتنى هذا الجهاز؟ , لم يتم الافصاح عن السعر وهنا صور للجهاز.













bikes.jpg

الحاجة أم الاختراع مقولة تثبت وجودها عند قرأتي لهذا الخبر الذي يدل على كيفيه استغلال اليابان لقدراتها التقنية والعقليه في تنفيذ اختراعات وأشياء لا نشاهدها الا في اليابان.
وأخر هذه الاختراعات هو مكان لمواقف الدراجات والمواقف تعمل بشكل إلكتروني بالكامل حيث كل مايفعله صاحب الدراجه هو وضع دراجته في حجره ويضغط على زر ومن ثم يتم أخذ الدراجة بطريقه ميكانيكية وبسرعه ووقت لايتعدى النصف دقيقه لمواقف تحت الارض ويتم ترتيبها بشكل منظم , ويبلغ عدد الدراجات التي يمكن ان تستوعبها هذه المواقف الى 9400 دراجة.
هذه المواقف تساعد على حل مشكلة كثرة الدراجات الي تملاء شوارع اليابان والتي لايوجد مكان مخصص لوضع الدراجات سوا فوق الارصفة وهذا الحل الرائع لايكلف الا 3.5 ريال لليوم الواحد و 65 ريال للاشتراك الشهري وهنا فيديو لهذه المواقف , مشاهدة ممتعة.










acer_5920.jpg

نكتب لكم شويه اخبار بعد ماتابعنا معرض جيتيكس واول هذه الاخبار هو عرض شركة آيسر للاب توب الجديد Aspire 5920 والمدعوم بتقنية الواي ماكس.
ولم تعلن شركة آيسر عن بقيه المواصفات وسوف يتم بيع الجهاز بأمريكا عن طريق مقدمي خدمه الواي ماكس مباشرة مثل شركة Sprint .
أتمنى ان يتواجد هذا الجهاز خصوصا مع وجود شبكة الواي ماكس في بعض مناطق المملكة.


















g600.gif

قدمت شركة Ricoh اليابانية الكاميرا الجديد G600 والتي تقاوم الماء والغبار وأيضا تقاوم الصدمات.
والكاميرا ذات 10 ميقا بكسل تتميز بوجود شاشة 2.7 بوصة وتصوير فيديو 30 اطار في الثانية و52 ميقا ذاكرة داخلية و5 زوم بصري و52 ذاكره خارجية
كاميرا من وجهة نظري من النوع الممتاز خصوصا لمقاومتها للماء والصدمات اما عن الغبار فلا اعتقد لان اهل اليابان ليس عندهم عواصف مثل عواصفنا غبارنا يخترق الجدران بكل سهولة.
صور مكبرة للكاميرا ( اضغط على الصورة لتكبيرها )











عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
01-01-2011, 06:55 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

القبس




بلير رقمي جديد
كتب جمال حسين :
Pictures%5C2009%5C01%5C01%5Cd695da41-0131-4bda-af6d-a127789be25b_main.jpg


ميديا بلير الرقمي جي بي Zune يخزن 4000 أغنية و 25000 صورة أو 50 ساعة من الفيديو، ومن الممكن حفظ كل ما تفضله رقميا أينما كنت، وطريقة الاستخدام باللمس على الشاشة تظهر لك الألحان والراديو والألعاب وغيرها.
الشاشة مصنعة من الزجاج المقاوم باللون الذي تختاره، ولا يمكن أن تتعرض للخدش، أما الخيارات فتظهر أفقيا أو عموديا حسب الطلب وتتحرك بسرعة اللمس، ويمكن ربطه بشبكة لاسلكي في البيت أو العمل حيث بالإمكان إرسال الموسيقى والصور والتسجيل الصوتي podcasts من دون كابلات أو ربط.
تستطيع ربطه على الإنترنت والبقاء على تواصل مع من تريد في أي مكان، وله ميزة عرض الموسيقى التصويرية لكل الأفلام التي تصورها أو الصور التي تعرضها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-01-2011, 06:30 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

راقب أولادك عبر ساعة اليد


القبس

أطلقت شركة بريطانية ساعة يد تتضمن جهاز تعقب يساعد الأهل على تحديد مكان أولادهم عند ابتعادهم عنهم.
وذكرت صحيفة دايلي مايل أن ساعة Nu.M8 الرقمية، تستخدم تكنولوجيا التعقب عبر الأقمار الصناعية وهي توضع عند معصم الطفل وتصدر صوتا عاليا عند نزعها بقوة من مكانها.
يشار إلى أن الأهل يستطيعون تحديد اماكن تواجد أولادهم من خلال موقع إلكتروني على الإنترنت.
وأوضحت الصحيفة أن الهدف من هذه الساعة هو السماح للأطفال باللعب بسلامة من دون أن يبقى الأهل في حال من القلق، لأن تحذيرا سيصلهم على هواتفهم الخلوية وعلى حواسيبهم إذا ابتعد الأولاد.
يشار إلى أن ثمة تقارير تشير الى أن طفلا واحدا من أصل 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و10 سنوات لم يلعب يوما خارج منزله من دون وجود والديه، وأن شخصا واحدا من أصل 10 لا يسمح لأولاده على الرغم من بلوغهم الـ15 من العمر بالبقاء في الخارج من دون مراقبة.
وذكرت الصحيفة أنه يمكن شراء الساعة بحوالي 220 دولاراً، على أن يتم دفع ما لا يقل عن 29 دولاراً شهريا مقابل الحصول على هذه الخدمة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-01-2011, 11:44 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif



الكثير من قراء مواقع التقنية خصوصا المتعلقه بمجال الترفيه يقراء عن خبر نجاح تقنية blu-ray والتي بدأت سنة 2007 وانطلقت بقوة مع بداية سنة 2008 بعد تغلبها على التقنية المنافسه HD-DVD
ولكن الكثير من هؤلا القراء لايعلم ماهي هذه التقنية ولماذا ينظر لها انها تقنية رائعه في عرض الافلام بجودة لايمكن ان نشاهدها الا على الblu-ray القارئ البسيط والذي لايحب التعقيد خصوصا في امور تفصيلية لاتهمه يتجنب قراء مقالات تركز على كل صغيره وكبيره في blu-ray لذلك فضلت ان اطرح هذا الموضوع بشكل مبسط ومن دون تعقيد او الانتقال لأمور تقنية الا بشكل قليل وكل ماقمت به هو وضع صورة لمقارنة بين جودة الصورة في blu-ray و DVD ودائما وابدا الصورة تغني عن الف كلمه.
من خلال هذه الصور والتي سوف نقارن بين افلام نزلت بالفتره الاخيرة نشاهد كيف ان صورة blu-ray تفوقت على جودة صورة DVD مع الاخذ بعين الاعتبار ان الصور التاليه لاتعبر عن جودة صورة blu-ray ولمشاهدة الجودة الحقيقه يتعين عليك تشغيل احد هذه الافلام من خلال شاشة تدعم 1080p ولاتقل عن 40 بوصة مع مسرح منزلي لسماع الصوت المحيطي النقي.
ورغم ذلك سوف تشاهدون الفرق الكبير بين صورة blu-ray و DVD رغم ان هذه الصور تم ضغطها وتصغير حجمها. نبدا بفلم 300 الذي حقق نجاح كبير من ناحية المبيعات لنسخة البلوراي ويمكن مشاهده المقارنة من هنا ( اضغط على الصورة لتكبيرها )


المزيد








wooo_hitachi_020.jpg

كشفت شركة هيتاشي اليابانية عن 9 موديلات جديدة من شاشات عالية الوضوح من سلسلة شاشات Wooo وتتكون هذه المجموعة من 6 شاشات LCD و3 شاشات بلازما
- سلسلة UT تتكون من 3 شاشات بمقاس 32 و 37 و42 بوصة وتاتي بهيكل نحيف ومع وجود هاردسك داخلي مساحة 250 قيقا مع وجود منفذ iV لاضافه هاردسك اضافي من شركة توشيبا يسمى iVDR HDD وجميع هذه الشاشات تدعم DLNA ( وراح يكون لنا مقال باذن الله عن هه الخاصية) والتي تسمح بمشاركة ملفات الصور والفيديو والصوت بين الاجهزة وتدعم شاشة 42 بوصة 1080p. ولجعل هذه السلسله نحيفه قامت توشيبا بازاله بعض المنافذ ووضعها بجهاز خارجي متصل بالشاشات من خلال جهاز لنقل البيانات Ultra Wideband .
-سلسلة XV تتكون من 3 شاشات بمقاس 32 و37 و 42 بوصة من دون وجود هاردسك داخلي ولكن مع وجود منفذ iV والذي يمكن من خلاله اضافه هادرسك توشيبا iVDR HDD مع وجود جميع المنافذ في هيكل الشاشات .
-سلسلة 02 تتكون من شاشتين بلازما بمقاس 50 و 42 بوصة ويتميز مقاس 50 بوصة بوجود هاردسك داخلي مساحه 250 قيقا مع وجود منفذ iV لكل المقاسين لاضافه هاردسك توشيبا.
وهنا مجموعة من الصور للشاشات ( اضغط على الصورة لتكبيرها )


وهنا صورة للهاردسك الخارجي




ma.jpg

جهاز MacBook Air من وجهة نظري الجهاز اخذ اكبر من حجمه والأسباب كثيرة منها مواصفاته وارتفاع سعره ولكن موقع computer-choppers (متخصصين في تعديل الاجهزة ) يعتقدون غير ذلك بأضافة الذهب 24 قيراط على هيكل الجهاز .
وتم صقل هيكل الجهاز ليظهر بشكل رائع ولماع ويمكن شراء الجهاز من الموقع بسعر 5000 دولار ( 19 الف ريال تقريبا ) .
صور الجهاز ( اضغط على الصورة لتكبيرها )












s2s3.gif

كشفت شركة سامسونج عن جهازين الأول لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة والجهاز الاخر لتشغيل الملفات الصوتيه.
حيث يتميز الجهاز الأول والمسمى ب S3 بشكله النحيف وتعدد ألوانه وشاشة 1.8 , ومن ناحية اخرى يتميز الجهاز الأخر والمسمى ب S2 بشكل غريب قريب من شكل الحجر ووجود ثأثيرات ضوئية من نوع LED وهو مخصص لتشغيل الملفات الصوتية فقط .
ويمكن مشاهدة المواصفات الكامله للجهازين من خلال الصورة التالية ( اضغط على الصورة لتكبيرها )

وهنا مجموعة من الصور للجهازين
جهاز s2

جهاز s3



التعديل الأخير تم بواسطة justice; 13-02-2011، الساعة 04:26 AM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
09-01-2011, 09:57 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

سوني} تكشف عن أخف كمبيوتر محمول في العالم بقياس 8 بوصات
Pictures%5C2009%5C01%5C23%5Cdfbf9ad6-1e46-4106-831a-c314064075d7_main.JPG
اخف جهاز كمبيوتر محمول
كشفت شركة سوني الخليج النقاب عن أخف كمبيوتر محمول في العالم، بقياس 8 بوصات من طراز كمبيوترات {فايو لايف ستايل VAIO P}. ويتمتع الكمبيوتر المحمول الجديد من {فايو بوكيت ستايل} بالمواصفات الفائقة وحجمه الصغير الذي يمكن المستخدم من حمله بيد واحدة. ويجمع جهاز فايو VAIO P الجديد، العديد من المواصفات المميزة، كالتصميم الفائق ووظائف الشبكة اللاسلكية، والشكل الجذاب وخفة الوزن وسهولة الاستخدام. وتتضمن مجموع كمبيوتراتVAIO P الجديدة، كمبيوتر VGN-P15G الذي يعتمد على سواقة SSD الصلبة، ويأتي بالألوان: الأسود والأحمر والأخضر والأبيض، وكمبيوتر VGN-P13GH بسواقة القرص الصلب HDD الذي يتوافر باللونين الأسود والأبيض.
ويبلغ حجم كمبيوترVAIO P الجديد حجم مغلف أعمال وهو رقيق جداً، كالهاتف المحمول، ويبلغ وزنه 594 غراماً بسواقة SDD، و620 غراماً بسواقة القرص الصلب HDD، وهو صغير جداً، بحيث يمكن وضعه في جيب أو في حقيبة يد ويجمع في الوقت نفسه جميع خصائص الكمبيوتر. وقد تم تصميم هذا الكمبيوتر المحمول لتوفير شعور كامل بإمكانات جهاز الكمبيوتر المحمول، كما يقدم هذا الجهاز تجربة طباعة مريحة من خلال توسيع رقعة لوحة المفاتيح على مجمل مساحة الجهاز، مما يضاعف حيز منطقة الطباعة، كما تتميز لوحة المفاتيح بمفاتيح منفصلة عن بعضها البعض لتقليل احتمالات أخطاء الطباعة.
ويتضمن هذا الطراز الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول شاشة عريضة LED backlit بقياس 8 بوصات، ذات وضوح عالٍ بقيمة 1600 X 768، مما يجعل استعراض صفحتي إنترنت بحجميهما الكاملين، جنباً إلى جنب أمراً سهلاً. كما يحتوي الكمبيوتر الجديد على أحدث تقنيات شاشات الكريستال السائل LCD وتغليف مضاد للانعكاس الضوئي لتخفيف مستوى الانعكاسات الضوئية، مما يمكّ.ن من استعراض الصور بدقة أوضح.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-01-2011, 10:04 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

جهاز لابتوب جديد من شركة ASUS مخصص لمحبي اللعاب الكمبيوتر والمسمى ب G70 وياتي الجهاز بالمواصفات التالية:

  • دعمه لاحدث معالجات انتل Intel® Core™2 Extreme Processors X9000; Intel® Core™2 Duo Processors T8100/T8300/T9300/T9500
    • كرتين شاشة من نوع Nvdia GeForce 8700M GT
    • ذاكرة DDRII 533/667MHz تصل الى 4 قيقا
    • شاشة عالية الوضوح من نوع WUXGA ومقاس 17 بوصة
    • 2 هاردسك لمساحه تصل الى 650 قيقا
    • قارئ DVD ثنائي الطبقة ويمكن اضافه قارئ لل blu-ray
    • كاميرا مدمجة 2 ميقا بكسل
    • شبكة لاسلكية وبلوتوث
    • وجود اضاءات LED على هيكل الجهاز
الجهاز رائع من ناحية المواصفات ولم يتم الاعلان عن سعر الجهاز ولكن يتضح من خلال المواصات ان السعر سوف يكون مرتفع جدا .



------------------------------------------


m17x_overview_main.jpg

لاتقتصر شركة Alienware على صنع اجهزة حاسب بمواصفات واشكال رائعه بل تمتد لمسات هذه الشركة لأجهزة الابتوب واخرها جهاز Area 51 m17x المخصص لألعاب الكمبيوتر والذي بدأت ببيعه من خلال الموقع الرسمي اليوم
جهاز Area 51 m17x يحمل مواصفات عالية جدا والمواصفات هي:
  • شاشة عريضة من نوع UXGA وبمقاس 17 بوصة
  • كرتين شاشة من نوع NVIDIA 8800M GTX
  • ذاكرة تصل الى 4 قيقا
  • معالج Intel Core 2 Duo أو معالج Intel Core 2 Extrem
  • هاردسك واحد او يمكن تركيب 2 هاردسك بمساحه تصل 1.5 تيرابايت
  • قارئ DVD ثنائي الطبقة او يمكن اضافه قارئ blu-ray
والعديد من المواصفات الاخرى والتي تجدونها هنا , ويصل سعر الجهاز المبدئي 2950 دولار وهنا صورة اللجهاز ( أضغط على الصورة لتكبيرها )

المصدر



------------------------------------------------


xps_m1330_1530_pink_3001.jpg

عندي قناعة تامة تصل لدرجة اليقين ان الجهاز سوف يتسابق على شراءه الجنس الناعم والا تخيل اخي الكريم وهنا اقصد الرجال ان معك جهاز لابتوب وباللون الوردي؟!
اللون الوردي مرتبط بالعنصر النسائي بشكل كبير لذلك اعتقد ان الجهازين M1530 وM1330 من فئة لابتوب Dell XPS والتي اعلنت الشركة اليوم عن توفرهما باللون الوردي سوف يكون له اقبال من الجنس الناعم
ولكن لم تذكر شركة Dell الأعلان عن هل سوف تتوفر هذه الاجهزة في منطقتنا او لا , ولكن لا استبعد توفرها بسبب ان اغلب اجهزة شركة Dell الجديدة تتواجد عندنا بشكل سريع ومن دون تأخير.
وهنا صورة لعائله الالوان المتوفره للاجهزة واخرهم اللون الوردي ( اضغط على الصورة لتكبيرها )

المصدر



-------------------------------------------------------------

sp3.jpg

لمستخدمي نظام التشغيل XP يمكنكم الان تحميل السيرفس باك 3 والتي فيها االكثير من التحديثات والتحسينات لنظام التشغيل من خلال صفحة تحديث النظام
أو يمكن من خلال تحميل الحزمة مباشرة من هنا
المصدر


---------------------------------------------------------


dxg-569v-silver.jpg

أعترف لكم باني اول مره اسمع بشركة امريكيه متخصصه في تصنيع الكاميرات اسمها DXG ولكن لايمنع ان نضع لكم خبر عن اخر منتجات الشركة.
فقد اعلنت الشركة عن كاميرا جديدة تدعم تصوير عالي الوضوح 720p وبسعر زهيد وهنا بقية مواصفات الكاميرا:
  • تصوير عالي الوضوح بدقه 720p وبسرعه 30 اطار في الثانية
  • 32 ميقا ذاكرة داخليه
  • منفذ لكروت الذاكرة من نوع SD/SDHC
  • تسجيل الفيديو بكود H.264 وبأمتداد MOV
  • 2 زوم بصري
  • شاشة بمقاس 3 بوصة من نوع TFT
وللكاميرا مزايا تصوير الصور وهي:
  • 5 ميقا بكسل للصور
  • فلاش من نوع LED
  • توقيت ذاتي
اضافاً للمميزات السابقة يمكن تسجيل الملفات الصوتيه من خلال الكاميرا , الكاميرا رائعه اذا نظرنا لسعرها المنخفض والذي يصل الى 170 دولار
مجموعة من الصور للكامير ( أضغط على الصورة لتكبيرها )





-------------------------------------------------------------------------


5-08-08-vostro1310.jpg

منذ ان اشتريت جهاز dell inspiron 6400 منذ اكثر من سنة كنت دائما استغرب وجود زر الباك سلاش او ( \ ) بجانب حرف Z ولكن تاكدت اليوم ان وجوده في هذا المكان ماهو الا خطا من شركة Dell والتي اعلنت اليوم عن حل المشكلة بأستبدال لوحة المفاتيح لاجهزة اللابتوب Vostro لموديل 1510 و 1310 ولكن لم يتم ذكر موديل جهازي لذلك قمت بمراسلته الشركه وانتظر الرد منهم.
ولمعرفه المشكلة هنا صورة تبين الشكل الصحيح للوحه المفاتيح والشكل الصحيح ياتي من الجهاز للنسخه الامريكية والشكل الخاطئ من جهاز اوروبي
صورة الشكل الصحيح للوحة المفاتيح ——– وهنا شكل لوحه المفاتيح الخاطئ (اضغط على الصور لتكبيرها )

وهنا صورة من لوحه مفاتيح جهازي

وقد طلبت شركة dell لاي شخص يريد استبدال لوحه المفاتيح بمراسلتهم على البريد التالي: :emea_ts_pfr@dell.com وكتابه عنوان الرساله :Vostro Keyboard
وذكر المعلومات التالي:
  • الاسم
  • رقم الهاتف
  • رقم الفاتورة
  • رقم Service Tag ( موجود في خلف كل جهاز )


المصدر عن طريق engadget



-----------------------------------------------------------------


dell-inspiron-1x35-top.jpg

شركة Dell تمتلك مجموعة رائعه من اجهزة اللابتوب المتوفرة بالسوق بأسعار مناسبة وقد وفرت شركة dell اجهزة اللابتوب بأشكال جميله والوان لكل الاذواق
وقد حصل موقع Engadget على صوره لشكل موديل 1435 و 1535 و1735 من لابتوب Inspiron من شركة Dell , وقد أعجبني شكل الجهاز خصوصا الهيكل النحيف وشكل شاشة الجهاز ,وسوف يتوفر المعالج Core 2 Duo T5850 2.16GHz في جميع الموديلات المذكورة مع دعم لتقنية الجيل الثالث ولم يتم ذكر اي تفاصيل اخرى عن الجهاز.
وسوف يتوفر موديل 1435 وموديل 1535 و 1735







---------------------------------------------------------------------------




nhk_jaxa_1.jpg

الكون عالم من النجوم والكواكب والمجرات تجعلنا نبحر في جمال وعظم خلق رب العالمين سبحانه وكل مارأيت صور لكوكب او مجره دائما أقول سبحان الخالق.
ولعل اقرب شيء لنا في هذا الكون وهو القمر والذي نراه يوميا يجعلنا نتفكر بعظم قدره الله سبحانه وتعاى وقد قام فريق من اليابان يتكون من مؤسسه JAXA والتي تهتم في علم الفضاء (نفس عمل ناسا الامريكية) وقناة يابان الوطنية
بأطلاق كاميرا عاليه الوضوح من نوع كانون لالتقاط فيديو عالي الوضوح لسطح القمر ( تم استخدام مركبة فضائية لألتقاط المقاطع ) وقد تم طرح الفيديو اليوم ويمكن مشاهده الفيديو مباشره من الموقع التالي
http://www3.nhk.or.jp/kaguya/archive/index.html
او يمكن تحميل مقاطع الفيديو من هنا مباشرة
المقطع الاول المقطع الثاني
(يفضل استخدام احد برامج التحميل مثل برنامج flashget )
المصدر



---------------------------------------------------------------------------
gateway_fx_retail.jpg

قدمت شركة Gateway مجموعة من الموديلات الجديدة من الاجهزة المكتبيه ويمكن معرفه الموديلات مواصفاتها من القائمة التالية
FX7026
  • Intel Core 2 Quad Q9300 CPU
  • Overclocked NVIDIA 8800GT graphics chipset
  • 4GB of RAM
  • 640GB hard drive
  • $1,099.99
  • Available at retail locations

GT5670, GT5674, GT5676 and GT5678


  • AMD Phenom quad core, or triple core processors
  • 3GB or 4GB of RAM
  • 320GB to 750GB hard drive capacities
  • NVIDIA GeForce 6150SE or ATI Radeon HD 3200 graphics chipsets
  • $549.99 to $849.99
  • Available at retail locations

المزيد



------------------------------------------------------------------------




5-5-08-v4500.jpg

اعلنت شركة سوني عن السلسلة الجديدة من شاشات BRAVIA™ V4500 والتي تاتي بمقاس 26و 32 و 37 بوصة
وبقيه المواصفات هي:
  • مدخل HD tuner لمشاهدة القنوات العاليه الوضوح المتوافقه مع خدمه DVB-T/DVB-C
  • BRAVIA™ ENGINE 2
  • ابعاد الشاشة 1360×768 من نوع WXGA
  • معدل التباين 33000:1
  • يمكن للشاشة التحول لطور عرض الصور بطريقه رائعه من خلال مشاهدة الصور من منفذ USB
  • 3 منافذ HDMI
ولم يتم الاعلان عن سعر الشاشات وسوف تتوفر هذه السلسله لدول اوروبا, صورة الشاشة





-----------------------------------------------------------------------------




touchwall.jpg

لاأخفي عليكم انه خلال الفترة الاخيره اصبحت متابع لقناة cnn الاخبارية الامريكية خصوصا في فترة الحوارات او في احدى جولات الانتخابات الرئاسية والسبب ليس سياسيا ابدا ولكن السبب تقني بحت
وهو حبي لمشاهدة احد مذيعي قناة cnn وهو يحلل ويستعرض خريطة الولايات الامريكية من خلال شاشة مسطحه وضخمه تعمل باللمس فالتقنية رائعه بمعنى الكلمة خصوصا التفاعل الذي يحدث في الشاشة , والشاشة المعروضة في قناة cnn هي لشركة perceptivepixel يملكها صاحب اختراع هذا النوع من الشاشات وهو jeff han ويبلغ سعر الشاشة 100 الف دولار امريكي.
وقد قدمت شركة مايكروسوفت منتج جديد من هذه النوعية واسمته TouchWall والذي تبلغ ابعاده 4 * 6 أقدام وتستهدف مايكروسوفت من خلال منتجها المؤسسات الصغيره و المدارس والجامعات ويمكن مشاهدة فيديو لعرض المنتج من هنا
المصدر من خلال engadget




----------------------------------------------------------------------------


ucan.gif

اعترف بأن هذا الجهاز الذي سوف اعرضه لايهمني والسبب بسيط لاني لاأعرف السباحه
cry_smile.gif
.
قدمت شركة u-banana السماعات المضادة للماء وايضا المشغل mp3 بسعه 1 قيقا وبطارية تدوم ل 15 ساعه وتسمى uCan.
وهذه السماعات والمشغل الصوتي مناسب لمحبي الغطس والسباحة لوقت طويل حيث يمكن للمستخدم من الاستماع للملفات الصوتيه خلال الغطس والسباحه لكن لااعلم عن محبي الغطس هل عندهم وقت للتركيز على مايستمع او على مايشاهد امامه من الطبيعه الخلابة تحت البحر.
صور منوعة للسماعات
small-back-left-side-view.gif
small-back-view.gif

المصدر





----------------------------------------------------




sharp_aquos_lc-42b20e.jpg

اطلقت شركة شارب السلسله الجديده B20 و X8 من شاشات LCD والتي تسمى AQUOS
وتتميز سلسله B20 بالمواصفات التالية:
  • مقاسين 42 و 37 بوصة
  • معدل تباين يبلغ 10000:1
  • سماعات صوتيه من نوع SRS TruSound and XT Sound
  • 3 مداخل لمنفذ HDMI
وتاتي سلسله X8 بنفس المواصفات السابقه ولكن بمقاس 46 و سماعات اضافية ومداخل من التيتانيوم.
المصدر


-----------------------------------------------------------------


lifecam_vx_5000.jpg

اطلقت شركة مايكروسوفت كامرتين للانترنت والتي تعمل مع برامج مثل الماسنجر والموديلات هي LifeCamVX-500
ولايوجد شيء يميز هذه الكاميرات الا شكلها الانيق وتبلغ دقة الكاميرا 1.3 ميقا بكسل من نوع VGA 640×480 3 زوم بصري
صورة مكبرة للكاميرات





------------------------------------------------------------------


redbull.jpg

بيئة العمل مهمه لكل موظف يعمل من الساعه 7 صباحا وحتى 4 عصرا خصوصا عندما يكون عمل الموظف فيه نوع من التعب والمشقه.
فالبيئة التي يجد فيها الموظف جمال في التصميم وروعه في اختيار الالوان تساعده على الراحة النفسية وتجعله يعمل بشكل افضل , وقد قام موقع deputy-dog بعرض أفضل 10 أماكن تميزت في غرابة وجمال تصميم الأثاث .
والشركات هي: ( أضغط على الصورة لتكبيرها )
شركة بكسر pixar المشهورة في عمل افلام الكمبيوتر المتحركة مثل حياة لعبه ويلاحظ من التصميم البساطة والقرب من تصاميم الاثاث المخصص للاطفال

شركة redbull ( ريد بول بيعطيك جوااانح ) والشركة معروفه بمنتج شراب الطاقة

المزيد






عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-01-2011, 05:54 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

السيارات قد تزاحم الطائرات في الجو قريباً الطائرة الشخصية ضرورة أم ترف؟
كتب علي محمد الهاشم :
Pictures%5C2009%5C02%5C06%5Cd346717f-023a-4fbc-852f-d4d7e4959c1e_main.jpg
السيارة الطائرة .. هل ستلاقي قبولاً مستقبلاً؟
إعداد: علي محمد الهاشم
أثارت الحوادث الأخيرة لسقوط طائرات شخصية خفيفة ذات دفع مروحي وأودت بحياة أفراد بارزين في مجال الطيران موضوع مدى سلامة تلك الطائرات للعمل في الأجواء، و كيف خلال 50 عاما خلت منذ انتشار النوادي الجوية بعد الحرب العالمية الثانية و بدء عصر امتلاك تلك الطائرات، تطورت تلك المركبات الجوية لتتحول كسيارات جوية تطير كما تسير على الأرض، و أن عصرا لمزيج من ذلك و ذاك قد لاحت بوادر انبثاقه في الأفق. لكن لا بد قبل أن يتحقق ذلك المراد، من تطور عنصر السلامة على تلك الطائرات البسيطة، كي لا تصبح أداة خطرة.
الطائرة الشخصية... هي حلم يراود الكثيرين منا، وحتى أولئك الذين لا يعرفون قيادة الطائرات يودون لو أنهم يمتلكون واحدة منها. إنها تشعر صاحبها بالتحرر والحرية والمتعة وأيضا الجهوزية لأي نزهة بعيدة، إنها انطلاق نحو الموقع الذي تريد في الوقت الذي تريد.، وما كاد انتشارها يزداد حتى ظن البعض أن عصر امتلاك الطائرات الخاصة لكل فرد قد بدأ.

الطيران العام
تندرج الطائرات الشخصية تحت قطاع الطيران «العام» أو ما يعرف بـ GENERAL AVIATION، وهو يشمل كل طائرة مأهولة لا تكون مندرجة تحت بند الاستخدام بالطيران العسكري أو شركة نقل جوية.، وبالتالي تقع طائرات النقل صغيرة الحجم والتاكسي الجوي وحتى طائرات رجال الأعمال والهليكوبتر الشخصية من ضمنها.، ولا يمثل هذا القطاع الضخم من الطائرات (حوالي 220 ألف طائرة يقودها 610 آلاف طيار مرخص لهم من 20 ألف مطار محلي صغير فقط بالولايات المتحدة الأميركية) الانتشار وحسب، بل والتنوع في التكنولوجيا المستخدمة، وللعلم فرغم بساطة شكل الطائرات فإن الكثير منها يتمتع بمستوى متقدم من الابتكارات ومواد التصنيع ابتداء بالطائرات التي تبنى في مرآب المنزل بتقنية قد ترجع لحقبة الحرب العالمية الثانية، وصولا الى تلك التي تصنع في مصانع طائرات تابعة لشركات صغيرة بتقنيات متطورة هجينة.

نسبة الحوادث عالية
يعتبر معدل حوادث الطائرات الشخصية مرتفعا نوعا ما، بسبب بساطة معظم الطائرات الخفيفة، خصوصا أنها تجهز بمحركات مكبسية أو ذات اسطوانات تماما كتلك التي تستخدم في السيارات، وهي تتبع قوانين الطيران بما يعرف بنمط الظروف المرئية أو البصرية VISUAL FLIGHT RULE وتعرف اختصارا «VFR»، وهو نمط تحليق بالطائرة يستخدم في الارتفاعات المنخفضة ودون المتوسطة، بحيث يعتمد الطيار في تحديد مساره على الاستدلال بصريا بالتضاريس والمنشآت التي هي ثابتة وأحيانا مقارنتها بخرائط خاصة بهذا النمط للتحليق.، وأخيرا باتت المقارنة تتم بدقة أكبر عن طريق أجهزة الاستدلال والملاحة بالأقمار الصناعية GPS التي يتم حملها يدويا أحيانا، وليس شرطا أن تكون مثبتة بأجهزة القيادة كالطائرات الأكبر للركاب طائرة.

تجهيز قياسي
تتمحور الفكرة حاليا حول الطائرات الصغيرة في تجهيزها تجهيزا ملاحيا سخيا لرفع مستوى السلامة بها، مثل أنظمة ملاحة بالأقمار الصناعية GPS ووصلة بيانات عن طريق الانترنت وشبكة المعلومات المركزية، يمكنها أن تزود بجميع المعلومات الملاحية والطقس ذات النقل الحي المباشر، حتى بخرائط رقمية للتضاريس الأرضية التي ستمر فوقها، يمكنها أن تؤدي عملها على أكمل وجه، خصوصا أن التكنولوجيا متوافرة والبرمجيات باتت تتجهز بها العديد من الطائرات الفردية.

ما بين السيارة و الطائرة
منذ عام 1959 والصناع بمجال الطيران يعكفون على جعل الطائرة أكثر شخصية وشيوعا بين الناس، فكانت أن ظهر أول نماذج السيارة الطائرة، لكن دمج التقنيتين اثبت عدم جدواه الاقتصادية والعملية آنذاك، لكن مع تطور الطيران وعلومه وتغير النمط الاقتصادي العالمي لمزيد من الانفتاح، وانتشار الطيران ونوادي الطيران وتشكيل الفرق الجوية وغيرها من الأنشطة الفردية والجماعية في هذا المجال، انتشرت الطائرات الشخصية بصورة موسعة، لكنها اقتصرت على الدفع المروحي المكبسي أي ذات محركات مروحية باسطوانات، تماما كالتي في السيارات، وقد ساهم هذا بجعلها في مقدور الأشخاص العاديين على امتلاكها.

دمج التقنيتين
مشروع السيارة الطائرة SKYCAR أو «سكاي كار» الذي ظهر منذ فترة وجيزة، يبدو من الوهلة الأولى انه مشروع رائع وانجاز كبير في مجال دمج تقنية السيارة بتقنية الطائرة، لكنه يتعرض لعقبات فنية وحتى تقنية، كما أن حجم السيارة الطائرة ونمط الطيران العمودي يتطلب جهدا كبيرا من الناحية العملية، في حين ينبغي أن تزود بنظام أمان و سلامة شاملين، و من الأمور التي تستحق الذكر هي إمكانية تزويد هذه الطائرات بنظام هبوط آلي أوتوماتيكي من دون طيار ولا تدخل بشري لأقرب مهبط عند الطوارئ مستقبلا، يمكن تشغيله بضغطة زر من أي شخص عادي من الركاب عند فقد الطيار لوعيه، وبالتالي أمكن التغلب على عقبة من العقبات الصعبة، هذا الى جانب تزويد بعض الطائرات منها بنظام مظلة (باراشوت) عند فقد الطائرة لقدرة محركاتها. يذكر أن طائرة «سيروس» هي الوحيدة التي زودت بهذا النوع من التكنولوجيا.

لماذا السيارة الطائرة؟
يجادل البعض في أن السيارة الطائرة سهلة الصيانة والاستخدام وتعمل بالوقود الخالي من الرصاص، نظرا لاستعمالها المحرك نفسه الذي لدى السيارات، ويمكن حفظها داخل «كراج» المنزل. و هي قادرة على قطع مسافة أكثر من 800 كلم، بخزان فردي من الوقود، ورغم أن السيارة مازالت في مرحلة التجارب، فان الشركة المصنعة أشارت إلى تلقيها أربعين طلبية حتى اللحظة. ويصل سعر السيارة إلى 200 ألف دولار.

طائرة بمظلَّة هبوط
تتميز طائرة سيروس SR-20 بكونها اول طائرة شخصية ذات اربعة مقاعد، يتم اعتماد مظلة نجاة مثبتة فوق سطح قمرة الركاب بها، وذلك للهبوط عند فقدان الدفع بمحركها الأوحد، ويوجد في الولايات المتحدة الاميركية (بلد المنشأ) فقط 545 طائرة سيروس. ومنذ عام 2002، تعرض 18 منها لحوادث سقوط أدت الى 14 حالة وفاة، لكن تم تحسين انتاج تلك الطائرة، لتصبح احدى أفضل الطائرات الشخصية في الوقت الحالي، وقد اعتمدتها كلية دبي للطيران اخيرا طائرة تدريب اساسي.

alhashim_aviation@yahoo.com

Pictures%5C2009%5C02%5C06%5C71ee1930-1ec2-4326-98a1-286c4bd5e453_maincategory.jpg
متعة التحليق مع طائرتك الشخصية
Pictures%5C2009%5C02%5C06%5Cd543ec4f-0386-47bc-80fe-ff519c01db3b_maincategory.jpg
الطائرة «سيروس» بمظلة الهبوط للطوارئ

القبس


التعديل الأخير تم بواسطة justice; 13-02-2011، الساعة 04:28 AM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-02-2011, 06:19 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

دائماً نرى سيارة همر كأنها حقيقية في محلات الألعاب بشكل رائع وجميل فما بالك لو كانت هذه الهمر حقيقيه !
المهندس الدكتور جميس برينقتون يقوم بتحويل سيارة حقيقة من نوع هامر H3 إلى تحكم كامل بالروموت الكنترول
3-18-08-rc-hummer-side.jpg

54900-a-hum-1.jpg

وهنا السيارة مع استعداد للمقاومة العادلة بين المتسابقين
wink_smile.gif
, أنا أراهن أن السيارة الصغيرة بتفوز
tounge_smile.gif

54900-b-hum-1.jpg

تم إنجاز المشروع في خلال شهر واحد فقط, صراحة رائعة في البر والكشتات
icon_smile.gif

المشكله انه الردود والتعليقات عليه كانت تشير بأنه كان عمله مهدرة ومضيعة للوقت والمال وتم طرح انتقدات كثيرة ومنها عدم الإستفاده من عمل كهذا ولخطورة هذا العمل بسبب إحتمالية فقدان الإشارة بسرعه عالية وعدم إستطاعة إيقاف السيارة !!

post_old.gif
13-02-2011, 07:22 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,970

icon1.gif

1206545454272.jpg

كشفت سوني النقاب عن السلسله الجديدة من الفئه W من تلفزيون برافيا وسوف يكون رقم السلسله هو W-4000.
وسوف تتوفر السلسله بشاشه 32 بوصه و 40 بوصه 46 بوصه واخيرا 52 بوصة. والسلسله تاتي بالمواصفات التالية:
  • Full HD 1080p
  • Picture Frame Mode
  • BRAVIA Engine 2
  • 24p True Cinema
  • USB Photo Viewer
  • 178-degree viewing angles
  • built-in DVB-T tuner
  • VGA port and a trio of HDMI connectors for good measure
والعديد من المزايا والمواصفات الاخرى والتي يمكن قرأتها من هنا .






inspiron_1525_highres1.jpg

مع انتهاء الحرب بين Blu-ray و HD-DVD تتسابق شركات الكمبيوتر لأضافه قارئ الـ blu-ray في أجهزتها وأخر هذه الشركات هي شركة Dell.
حيث وفرت شركة Dell جهاز اللابتوب Inspiron 1525 مع قارئ للـ blu-ray بأقل من 1000 دولار ويأتي الجهاز بشاشه 15.4 بوصة والتي تعرض بوضوح عالي الدقه وبرزلوشن 720p وأيضا وفرت شركة Dell منفذ HDMI والذي يسمح بعرض افلام الـ blu-ray على شاشات HDTVمن خلال هذا المنفذ.
ومن المعلوم ان سعه قرص blu-ray لأحادي الطبقة تبلغ 25 قيقا و 50 قيقا لثنائي الطبقة ويمكن طلب شراء اللابتوب من موقع شركة Dell.
01425sz1i17722400.jpg










أعلنت شركة سوني عن طرح جهاز مشغل Rolly في حلول هذا الربيع للولايات المتحدة قريباً بشكل جديد وفكره جميله
sony-rolly-color.jpg

sony-rolly-christmas-thumb.jpg

أعجبني مضهره الجميل يحتوي على ذاكرة 1 GB ويتم نقل الصوتيات عن طريق البلوتوث ولا يوجد اي تفاصيل عن مميزات هذا الجهاز العجيب
sony-rolly-official-thumb.jpg

أيضاً يقوم الجهاز بعمل حركة رقصات على الطاولة وخفقان للأجنحة بشكل متناسق !!
المصدر







جهاز شخصي لسطح المكتب ذو شكل جذاب تعلن عنه شركة Asus للتقديم بطرحه قريباً في الشهور المقبلة
small_eeebox1.jpg
small_eeebox2.jpg

شكله الجميل والصغير يشبه شكل جهاز الألعاب Wii
لا توجد أخبار حتى الأن عن ما هو نظام التشغيل المستخدم للجهاز لينكس أم ويندوز , وسنطلعكم على كل جديد أول بأول لأجهزة التقنية وخدماتها
smile.gif

المصدر




lgp300notebook.jpg

عرضت شركة LG جهازها الجديد P300 والذي يعتبر منافس قوي للاب توب ماك بوك آير وجهاز Lenovo X300 ويلاحظ من المواصفات تفوق الجهاز من ناحية الأداء والوزن حيث يملك الجهاز معالج 2.4GHz Core 2 Duo وكرت شاشة 8600M GS من نيفيديا مع وجود هاردسك 250 قيقا وذاكرة تبلغ 2 قيقا وشاشة 13.3 بوصه وبلوتوث 2.0 وسماعات ستريو واخيرا مع وجود كاميرا مدمجه 1.3 ميغا بكسل.
وايضا تفوق الجهاز من ناحيه الوزن حيث يبلغ وزن الجهاز 1.6 كيلوجرام وهذا الوزن اقل من وزن الماك آير و Lenovo X300 , ولم تعلن شركة LG عن موعد صدوره او عن سعر الجهاز.


خخخخ
المصدر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-02-2011, 06:23 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif


netbook.jpg

تتسارع المنافسه بين شركات الحاسب الآلي هذه الأيام في تقديم اجهزة حاسب رخيصه الثمن وأخر هذه الشركات هي شركة آنتل
حيث اعلنت شركة آنتل عن جهازها الجديد 2go PC والذي يأتي بمواصفات عادية ولكن بسعر مناسب وقدره 400 دولار
الجهاز يحتوي على معالج آنتل Celeron M وذاكرة 512 ميغا قابله للزياة الى 1 قيقا وشاشة LCD وهاردسك 40 قيقا وقارئ لكروت الذاكرة مع وجود كاميرا 1.3 ميغا بكسل والعديد من المواصفات مذكورة بالتفصيل في النشره الموجوده نهايه الخبر.
وتكفلت شركة computer Technology link الأمريكية بعمليه بتصنيع الجهاز والذي يتوقع ان يتوفر في الاسوق خلال 60 يوم.
ويمكن مشاهدة المواصفات الكامله في هذه النشرة. ( اضغط على الصورة لتكبيرها )







lenovo_x300_ad.jpg
منذ ان اعلنت شركة آبل عن جهاز الماك بوك آير والتي تعتبره شركة آبل انحف جهاز صدر في السوق ظهرت نقاشات وتقارير عن ظهور او بالاحرى وجود اجهزة انحف من من جهاز آبل
وأخر هذه الاجهزة هو جهاز Lenovo X300 والذي يظهر في اعلان ينتقص من جهاز آبل من دون ذكر اسمه ووضع شعار فن النحافه لجهاز Lenovo X300
ومن وجهة نظري ان تفوق واضح لجهاز Lenovo X300 والسبب يعود لوجود لخيارات أكثر من جهاز آبل
يكفي وجود قارئ DVD و3 فتحات usb وبطاريه قابله للاستبدال وهذه الخيارات غير موجوده في جهاز آبل والذي به فقط فتحه واحده للusb.
ويمكن قراءة المراجعه الكامله للجهاز من موقع notebookreview
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-02-2011, 08:44 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


1206545454272.jpg

كشفت سوني النقاب عن السلسله الجديدة من الفئه W من تلفزيون برافيا وسوف يكون رقم السلسله هو W-4000.
وسوف تتوفر السلسله بشاشه 32 بوصه و 40 بوصه 46 بوصه واخيرا 52 بوصة. والسلسله تاتي بالمواصفات التالية:
  • Full HD 1080p
  • Picture Frame Mode
  • BRAVIA Engine 2
  • 24p True Cinema
  • USB Photo Viewer
  • 178-degree viewing angles
  • built-in DVB-T tuner
  • VGA port and a trio of HDMI connectors for good measure
والعديد من المزايا والمواصفات الاخرى والتي يمكن قرأتها من هنا .






inspiron_1525_highres1.jpg

مع انتهاء الحرب بين Blu-ray و HD-DVD تتسابق شركات الكمبيوتر لأضافه قارئ الـ blu-ray في أجهزتها وأخر هذه الشركات هي شركة Dell.
حيث وفرت شركة Dell جهاز اللابتوب Inspiron 1525 مع قارئ للـ blu-ray بأقل من 1000 دولار ويأتي الجهاز بشاشه 15.4 بوصة والتي تعرض بوضوح عالي الدقه وبرزلوشن 720p وأيضا وفرت شركة Dell منفذ HDMI والذي يسمح بعرض افلام الـ blu-ray على شاشات HDTVمن خلال هذا المنفذ.
ومن المعلوم ان سعه قرص blu-ray لأحادي الطبقة تبلغ 25 قيقا و 50 قيقا لثنائي الطبقة ويمكن طلب شراء اللابتوب من موقع شركة Dell.
01425sz1i17722400.jpg









أعلنت شركة سوني عن طرح جهاز مشغل Rolly في حلول هذا الربيع للولايات المتحدة قريباً بشكل جديد وفكره جميله
sony-rolly-color.jpg

sony-rolly-christmas-thumb.jpg

أعجبني مضهره الجميل يحتوي على ذاكرة 1 GB ويتم نقل الصوتيات عن طريق البلوتوث ولا يوجد اي تفاصيل عن مميزات هذا الجهاز العجيب
sony-rolly-official-thumb.jpg

أيضاً يقوم الجهاز بعمل حركة رقصات على الطاولة وخفقان للأجنحة بشكل متناسق !!
المصدر







جهاز شخصي لسطح المكتب ذو شكل جذاب تعلن عنه شركة Asus للتقديم بطرحه قريباً في الشهور المقبلة
small_eeebox1.jpg
small_eeebox2.jpg

شكله الجميل والصغير يشبه شكل جهاز الألعاب Wii
لا توجد أخبار حتى الأن عن ما هو نظام التشغيل المستخدم للجهاز لينكس أم ويندوز , وسنطلعكم على كل جديد أول بأول لأجهزة التقنية وخدماتها
smile.gif

المصدر




lgp300notebook.jpg

عرضت شركة LG جهازها الجديد P300 والذي يعتبر منافس قوي للاب توب ماك بوك آير وجهاز Lenovo X300 ويلاحظ من المواصفات تفوق الجهاز من ناحية الأداء والوزن حيث يملك الجهاز معالج 2.4GHz Core 2 Duo وكرت شاشة 8600M GS من نيفيديا مع وجود هاردسك 250 قيقا وذاكرة تبلغ 2 قيقا وشاشة 13.3 بوصه وبلوتوث 2.0 وسماعات ستريو واخيرا مع وجود كاميرا مدمجه 1.3 ميغا بكسل.
وايضا تفوق الجهاز من ناحيه الوزن حيث يبلغ وزن الجهاز 1.6 كيلوجرام وهذا الوزن اقل من وزن الماك آير و Lenovo X300 , ولم تعلن شركة LG عن موعد صدوره او عن سعر الجهاز.



g600.gif

قدمت شركة Ricoh اليابانية الكاميرا الجديد G600 والتي تقاوم الماء والغبار ( لكن تقاوم غبار السعودية مااظن ) وأيضا تقاوم الصدمات.
والكاميرا ذات 10 ميقا بكسل تتميز بوجود شاشة 2.7 بوصة وتصوير فيديو 30 اطار في الثانية و52 ميقا ذاكرة داخلية و5 زوم بصري و52 ذاكره خارجية
كاميرا من وجهة نظري من النوع الممتاز خصوصا لمقاومتها للماء والصدمات اما عن الغبار فلا اعتقد لان اهل اليابان ليس عندهم عواصف مثل عواصفنا غبارنا يخترق الجدران بكل سهولة.
صور مكبرة للكاميرا ( اضغط على الصورة لتكبيرها )






acer_5920.jpg

نكتب لكم شويه اخبار بعد ماتابعنا معرض جيتيكس واول هذه الاخبار هو عرض شركة آيسر للاب توب الجديد Aspire 5920 والمدعوم بتقنية الواي ماكس.
ولم تعلن شركة آيسر عن بقيه المواصفات وسوف يتم بيع الجهاز بأمريكا عن طريق مقدمي خدمه الواي ماكس مباشرة مثل شركة Sprint .








dxg-569v-silver.jpg

أعترف لكم باني اول مره اسمع بشركة امريكيه متخصصه في تصنيع الكاميرات اسمها DXG ولكن لايمنع ان نضع لكم خبر عن اخر منتجات الشركة.
فقد اعلنت الشركة عن كاميرا جديدة تدعم تصوير عالي الوضوح 720p وبسعر زهيد وهنا بقية مواصفات الكاميرا:
  • تصوير عالي الوضوح بدقه 720p وبسرعه 30 اطار في الثانية
  • 32 ميقا ذاكرة داخليه
  • منفذ لكروت الذاكرة من نوع SD/SDHC
  • تسجيل الفيديو بكود H.264 وبأمتداد MOV
  • 2 زوم بصري
  • شاشة بمقاس 3 بوصة من نوع TFT
وللكاميرا مزايا تصوير الصور وهي:
  • 5 ميقا بكسل للصور
  • فلاش من نوع LED
  • توقيت ذاتي
اضافاً للمميزات السابقة يمكن تسجيل الملفات الصوتيه من خلال الكاميرا , الكاميرا رائعه اذا نظرنا لسعرها المنخفض والذي يصل الى 170 دولار ( 700 ريال تقريبا ) ولكن هل للشركة المنتجة وكيل في السعودية ؟
مجموعة من الصور للكامير ( أضغط على الصورة لتكبيرها )




عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-02-2011, 09:36 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


news20080430-1.jpg

نهاية الاسبوع كانت متعبة لي بعض الشيء بسبب بعض الاشغال وماقدرت اضع لكم بعض الاخبار التقنية ولكن ان شاءالله راح احدث الموقع باخر الاخبار وان شاءالله راح اضيف للموقع خدمه جديدة راح اكتب عنها بكرى
واول خبر بعد الاشغال المتعبه خبر عن جهاز لابتوب جديد من شركة ASUS مخصص لمحبي اللعاب الكمبيوتر والمسمى ب G70 وياتي الجهاز بالمواصفات التالية:
  • دعمه لاحدث معالجات انتل Intel® Core™2 Extreme Processors X9000; Intel® Core™2 Duo Processors T8100/T8300/T9300/T9500
  • كرتين شاشة من نوع Nvdia GeForce 8700M GT
  • ذاكرة DDRII 533/667MHz تصل الى 4 قيقا
  • شاشة عالية الوضوح من نوع WUXGA ومقاس 17 بوصة
  • 2 هاردسك لمساحه تصل الى 650 قيقا
  • قارئ DVD ثنائي الطبقة ويمكن اضافه قارئ لل blu-ray
  • كاميرا مدمجة 2 ميقا بكسل
  • شبكة لاسلكية وبلوتوث
  • وجود اضاءات LED على هيكل الجهاز
الجهاز رائع من ناحية المواصفات ولم يتم الاعلان عن سعر الجهاز ولكن يتضح من خلال المواصات ان السعر سوف يكون مرتفع جدا .





m17x_overview_main.jpg

لاتقتصر شركة Alienware على صنع اجهزة حاسب بمواصفات واشكال رائعه بل تمتد لمسات هذه الشركة لأجهزة الابتوب واخرها جهاز Area 51 m17x المخصص لألعاب الكمبيوتر والذي بدأت ببيعه من خلال الموقع الرسمي اليوم
جهاز Area 51 m17x يحمل مواصفات عالية جدا والمواصفات هي:
  • شاشة عريضة من نوع UXGA وبمقاس 17 بوصة
  • كرتين شاشة من نوع NVIDIA 8800M GTX
  • ذاكرة تصل الى 4 قيقا
  • معالج Intel Core 2 Duo أو معالج Intel Core 2 Extrem
  • هاردسك واحد او يمكن تركيب 2 هاردسك بمساحه تصل 1.5 تيرابايت
  • قارئ DVD ثنائي الطبقة او يمكن اضافه قارئ blu-ray
والعديد من المواصفات الاخرى والتي تجدونها هنا , ويصل سعر الجهاز المبدئي 2950 دولار ( 11 الف ريال تقريبا ) وهنا صورة اللجهاز ( أضغط على الصورة لتكبيرها )

المصدر



dell-inspiron-1x35-top.jpg

شركة Dell تمتلك مجموعة رائعه من اجهزة اللابتوب المتوفرة بالسوق بأسعار مناسبة وقد وفرت شركة dell اجهزة اللابتوب بأشكال جميله والوان لكل الاذواق
وقد حصل موقع Engadget على صوره مسربه لشكل موديل 1435 و 1535 و1735 من لابتوب Inspiron من شركة Dell , وقد أعجبني شكل الجهاز خصوصا الهيكل النحيف وشكل شاشة الجهاز ,وسوف يتوفر المعالج Core 2 Duo T5850 2.16GHz في جميع الموديلات المذكورة مع دعم لتقنية الجيل الثالث ولم يتم ذكر اي تفاصيل اخرى عن الجهاز.
وسوف يتوفر موديل 1435 اكتوبر القادم وموديل 1535 و 1735 خلال شهر يونيو القادم.










nhk_jaxa_1.jpg

الكون عالم من النجوم والكواكب والمجرات تجعلنا نبحر في جمال وعظم خلق رب العالمين سبحانه وكل مارأيت صور لكوكب او مجره دائما أقول سبحان الخالق.
ولعل اقرب شيء لنا في هذا الكون وهو القمر والذي نراه يوميا يجعلنا نتفكر بعظم قدره الله سبحانه وتعاى وقد قام فريق من اليابان يتكون من مؤسسه JAXA والتي تهتم في علم الفضاء (نفس عمل ناسا الامريكية) وقناة يابان الوطنية
بأطلاق كاميرا عاليه الوضوح من نوع كانون لالتقاط فيديو عالي الوضوح لسطح القمر ( تم استخدام مركبة فضائية لألتقاط المقاطع ) وقد تم طرح الفيديو اليوم ويمكن مشاهده الفيديو مباشره من الموقع التالي
http://www3.nhk.or.jp/kaguya/archive/index.html
او يمكن تحميل مقاطع الفيديو من هنا مباشرة
المقطع الاول المقطع الثاني
(يفضل استخدام احد برامج التحميل مثل برنامج flashget )
المصدر








setiserverroom.jpg

في الآونة الاخيرة لاحظنا بشكل مخيف انتقال أغلب السيرفرات( الخادم كما نسميه باللغة العربية) لاحظنا انتقال هذه الخادمات إلى خارج حدود الوطن العربي وبعض شركات الاستضافة التي لدينا أصبحت تستأجر مايسمى بالريسلر ( أي جزء من مساحة في سيرفر ) ويكون هذا السيرفر في دولة أجنبية وتدعي هذه الشركات أنها تملك سيرفر لديها وأنها سوف توفر لك الدعم الفني المباشر وهي في الحقيقة لاتملك شيئا ولكنها تقوم فقط بمراسلة ومخاطبة الشركة بدلا عنك.
والمخيب في الأمر عندما نجد بعض المؤسسات الوطنية الكبيرة وضعت صفحات موقعها ومعلوماتها الإلكترونية على سيرفرات أجنبية ولم تكلف هذه المؤسسات نفسها بشراء سيرفر محلي لديها.
المشكلة أنه بعد فترة ليست بالقصيرة سوف نجد جميع المعلومات والبيانات الخاصة بنا على هذه السيرفرات وهذا خطأ كبير يقع فيه أصحاب المواقع وان كنت لا ألومهم في فعل ذلك فالخدمة المقدمة من شركات الاستضافة في بلادنا والبلاد العربية ضعيفة جدا ولاتقارن بمستوى الخدمة التي تقدم من خلال شركات الاستضافة التي تعمل في أمريكا أو كندا أو فرنسا أو غيرها.
أنا أرى أنه لاضرر إن كان الموقع لايوجد به تلك المعلومات المهمة والحساسة أو كان موقع شخصي لايوجد عليه تلك المعلومات المهمه ولكن قد يحدث مايحدث في المستقبل فربما حذفت معلوماتنا من تلك السيرفرات لمشكلة ما أو لسبب سياسي يحدث فجأة , قد يوجد لدينا النسخ الاحتياطية لمعلوماتنا وقد لايوجد ولكن لنرى كم من المواقع التي سوف تتعطل لو أن شركات استضافة أجنبية اتفقت على وقف الاستضافة وتعطيل المواقع العربية والإسلامية.
أعلم أنه لا أحد يملك الإنترنت لكن السيرفرات تعتبر وطن الإنترنت فمن يملك السيرفرات سوف يملك الإنترنت في القريب العاجل.
دمتم بخير.








تحت مسمى Willcom D4 Sharp أصغر جهاز في العالم
يعمل على نظام التشغيل ويندوز فيستا بمميزات رائعة
willcom4d1.jpg

willcom4d2.jpg

يأتي بمعالج Intel Atom 1.3 GHz
شاشة 5 inch بوضوح ألوان 262k
دقة شاشة تصل إلى 600 × 1024
مع دعم الشاشة باللمس
المزيد






الجهاز الكفي والرائع HTC Advantage تم تحديثه حالياً إلى مساحة تصل حتى 16 جيجا
htc-advantage-x7510-top.jpg

يحتوي الجهاز على
  • آخر نسخة من نظام التشغيل Windows Mobile 6.1
  • مساحة 16GB مع دعم شرائح الذاكرة miniSD
النسخة المحدثة لا تزال تحتوي على
  • معالجات Marvell PXA270 624MHz and Qualcomm MSM 6275
  • ذاكرة الـ ROM 256M
  • ذاكرة الـ RAM 128MB
  • tri-band HSDPA
  • WiFi
  • Bluetooth 2.0
  • GPS
  • الشاشة 5-inch VGA
  • الكاميرا 3 megapixel
  • يدعم الجيل الثالث 3G
وأصبحت مدة تشغيل البطارية أطول من قبل بقليل 2200 mAh حيث سابقاً كانت 2100 mAh
أرى أن هذا الجهاز بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز رائع ومن أفضل الأجهزة الكفية الحديثة صراحةً
وهذا بتعليق من كثير مهندسين وخبراء الأجهزة الكفية على شبكة الإنترنت
أترككم مع مقاطع الفيديو ومع الصور من معرض الصور الخاص بهذا المنتج المميز …
المزيد








touchwall.jpg

لاأخفي عليكم انه خلال الفترة الاخيره اصبحت متابع لقناة cnn الاخبارية الامريكية خصوصا في فترة الحوارات او في احدى جولات الانتخابات الرئاسية والسبب ليس سياسيا ابدا ولكن السبب تقني بحت
وهو حبي لمشاهدة احد مذيعي قناة cnn وهو يحلل ويستعرض خريطة الولايات الامريكية من خلال شاشة مسطحه وضخمه تعمل باللمس فالتقنية رائعه بمعنى الكلمة خصوصا التفاعل الذي يحدث في الشاشة , والشاشة المعروضة في قناة cnn هي لشركة perceptivepixel يملكها صاحب اختراع هذا النوع من الشاشات وهو jeff han ويبلغ سعر الشاشة 100 الف دولار امريكي.
وقد قدمت شركة مايكروسوفت منتج جديد من هذه النوعية واسمته TouchWall والذي تبلغ ابعاده 4 * 6 أقدام وتستهدف مايكروسوفت من خلال منتجها المؤسسات الصغيره و المدارس والجامعات ويمكن مشاهدة فيديو لعرض المنتج من هنا
المصدر من خلال engadget






sony_bravia_v4000_series_1.jpg

شاشة LCD تقدمها سوني حالياً في الأسواق للمنطقة الأوربية فقط
متوفرة بأحجام 40 و 46 و 52 بوصة الشاشة تدعم الـ Full HD بثلاث فتحات توصيلة هايدفنيشن ويحتوي على محرك بريفيا 2
Bravia Engine 2 الخاص بتوزيع وعرض الألوان بالدقه العالية لسوني
ونسبة التباين للتلفاز يصل إلى 33000:1
مواصفات عاليه وجديدة تتحفنا بها سوني كعادتها.
المصدر






بعض الأشخاص يعتقد عندما يشاهد هذا النوعيه من الحاسب أنه جهاز laptop ولكنه ليس كذالك
sony_allinone.jpg

بل هو جهاز أقرب للـ PC لكنه جهاز قطعه واحده ومتراكب ومتجانس مع بعض
تعجبني مثل هذه الأجهزة وأعتقد أنها قد تكون من أجهزة المستقبل
بدل أجهزة الـ PC الكبيره جداً والمتعبه بشكلها وأسلاكها وقطعها المتفرقه
ولكن هناك عيب ألاحظها في مثل هذه الأجهزة هو انه بعكس أجهزة الحاسب الشخصية PC لا يمكنك إضافة قطع بسهوله مثل جهاز تشغيل جديد كـ Blue-ray او اي قطع هارد وير
فلذالك الـ PCs افضل وعمليه اكثر من هالناحيه
لكن من مزايا هذا المنتج انه خفيف على العين وجميل
طرحت سوني جهازها الجديد Sony VAIO VGC-LJ25L المطروح صورته في الأعلى حالياً في الاسواق لكن يباع حتى الأن فقط في كوريا بـ 1385 دولار
بمواصفات :
  • المعالج 2.1GHz Core 2 Duo T8100 CPU
  • الرام 2 GB
  • مساحة القرص 200 GB
  • كرت شاشة من نوع Intel’s familiar X3100 on-board graphics
  • شاشة الجهاز 15.4-inch 1280 x 800 LCD display
  • مع دعم كرت صوت بدقة عالية الوضوح Sound Reality audio chip with Direct Sound 3D
يأتي بعدة ألوان مختلفة وجميلة
13414_super1.jpg

مع أطيب تحياتي
icon_smile.gif







pentax.gif

قدمت شركة Hoya Corporation الكاميرا الجديدة Pentax Optio V20 والتي تأتي بالمواصفات التالية:
  • 8 ميقا بكسل
  • شاشة LCD مقاس 3 بوصة
  • ذاكرة داخليه 51 ميقا ومنفذ لكروت الذاكرة
  • 5 زوم بصري
والعديد من المواصفات والتي يمكن مشاهدتها من هنا .






تطرح شركة Elecom نوع جديد من أسلاك الجودة العالية HDMI تستخدم للكاميرات الفوتوغرافية وكاميرات الفيديو بحجم اصغر وبسرعة عالية تصل إلى 10.2 Gbps
hdmicable.gif

من منا لا يعرف تقنية الـ High Definition المسماة بـ HDMI لكن احب اوضحها لأن هناك أشخاص لا يعرفونها حتى الأن
المزيد






أطلقت شركة نينتيندو جهاز رائع وممتع جداً الجهاز يعمل على جهازها للألعاب wii وهذه صورة الجهاز
wiifitlogo.gif

wiifit1.gif

أنواع مختلفه من الألعاب والرياضات بإمكانك اللعب بها وإستخدامها
wiifit2.gif

تقوم الشركه حالياً بالتسويق عنه وفي لفته جميله قامت بعمل تسويق له في حديقه عامة بمدينة نيويورك
wii-fit-ny.gif

وبإمكانك مشاهدة مقاطع فيديو جميله عن هذا المنتج المميز بعد الفاصل …
icon_smile.gif

المزيد






ssd_mlc_based_256gb.jpg

تعلن يوم أمس سامسونج عن تطوير محرك تخزين وسائط يمتلك مساحة تخزين تصل إلى 256 GB
بسرعة قراءة 200MBps وبسرعة كتابة 160MBps أي أسرع من الـ HDD العادي بـ 2.4 مرة
ويتميز بالنحافة العالية كذالك بمقاس 9.5mm وبمساحة 100.3×69.85mm و 2.5-inch
المخزن يعمل بتقنية SSD والمتوقع نهوض وإرتفاع عالي في التسويق لمخزنات SSD في الأربع سنوات القادمة بنسبة تصل حتى 124%
سيتم إطلاق المنتج في خلال سبتمبر القادم وتتوعد الشركة بتطوير أكبر في المنتج ومن ضمنها تطوير قياسه إلى 1.8 inch
سامسونج اصبحت مسجله في التاريخ لأول وسائط تخزين SSD تطرح أكبر مساحة وسرعة في العالم , شركة تستحق التقدير.
المصدر






شركة Westinghouse صحيح شركة ما هي مشهورة لدينا
لكن في عالم التقنيه اي جديد يتم طرحه في السوق قد يلقى إقبال كبير عليه
وتظهر الشركة بمنتجات أخرى رائعه ومميزة وتشتهر بها
أضافت هذه الشركة تلفزيون 40 بوصه HDTV مدموج بمشغل دي في دي جميل ,
يدعم 1080p اي الجودة العالية من تقنية HD ويحتوي على فتحتين HDMI
ما يميز التلفزيون بدمجة بمشغل الدي في دي هو انه يحتوي على اثنين من الـ auto-sensing الإستشعار التلقائي
بحيث ما يميز هذه الإضافة هو عند إضافة الدي في دي لتشغيله يقوم بتشغيله مباشره دون الحاجه إلى عمل load والإنتظار حتى يتم تحميل الدي في دي
بل يتم تشغيله بشكل سريع , وأيضاً يحتوي التلفزيون على تقنية Pixel Direct مما يجعل التلفزيون بأخذ الـ Path المباشر الخاص من الدي في دي مما يجعل صورة عرض الدي في دي أصفى وأنقى
هذه صور التلفزيون مع أكثر من جهة
203_hero.jpg

203_connector.jpg

203_back.jpg

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-02-2011, 09:45 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


zunevsipod.jpg

تعرضت شركة مايكروسوفت لضربة موجعة من محلات GameStop المنتشرة في أنحاء امريكا والتي تركز على بيع اللعاب الكمبيوتر ولكن تبيع بعض الاجهزة الألكترونية.
وأتت الضربة بأعلان محلات GameStop عن وقف بيع جهاز Zune (جهاز لتشغيل ملفات الصوت والفيديو) وهو الجهاز الذي راهنت مايكروسوفت على منافسته لجهاز شركة آبل iPod المسيطر على السوق العالمي لمشغلات الصوتيه والفيديو.
وتبلغ حصة جهاز Zune من سوق مشغلات الصوتيه 4% فقط ( 2 مليون جهاز تبيع بيعه حتى الان والجهاز تم اطلاقه في عام 2006 ) ويذكر ان جهاز iPod باع خلال الربع الاول فقط من هذه السنة اكثر من 10 مليون جهاز.
لااعلم لماذا لاتركز شركة مايكروسوفت على منتجاتها التي تدر عليها بالاموال مثل مجال البرمجيات وتترك الدخول في منافسه غير متكافئة ابدا.
المصدر






brando-wireless-mouse-05-22.jpg

تطرح شركة Brando أصغر منتج ماوس وايرلس في العالم , جذابه ورائعه
الماوس تبقى مشحونه لمدة 70 ساعه من الإستخدام المستمر لو كان إستخدامك لها 3 ساعات يومياً ستبقى لديك تقريباً لمدة 21 يوم مشحونه والأفضل والرائع انها معها سلك تشبكها بالماوس وتعمل بالسلك
ويبلغ بعد إلتقاط الوايرلس تقريباً 23 قدم يعني حوالي 7 متر !
متوفرة بلونين الأسود والفضي
ماوس وايرلس مميزه جداً , انا كانت لدي ماوس واير لس لكنني رميتها بسبب عيوب حلتها شركة براندو الذكية , فمن العيوب هي
في كل مره اريد نقل جهازي بحمله في داخل الشنطه يجب علي فتح الـ USB الخاص بالماوس الوايرلس لأنه جداً طوييييل ولا يدخل داخل الشنطه مهما كان صغير إلا إذا كان مساحته داخل الـ USB وهذا ما فعلته شركة براندو
والمشكله الثانيه ان ماوس الوايرلس الذي لدي كان بالبطارية العادية مثل بطارية الريموت وغيرها , فعند إنتهاء شحنها في الوقت القصير يجب علي ان اشتري بطاريه جديدة في كل مره اصبحت تخسرني كثيراً ولا يوجد معها سلك لكي أركبها في الجهاز وتصبح ماوس عمليه
icon_smile.gif
مثل ما عملته شركة براندو
بإختصار الماوس جميله جداً لو انها موجوده الان في السوق السعودي لأشتريتها حيث أنني استخدم اللاب توب واتنقل به كثيراً ولا أحب تشبيك الأسلاك في كل مره اقوم بنقله
icon_smile.gif
وهي صغيره وسهلة النقل
يمكن مشاهدة صور الماوس والـ USB وشكلها :
#gallery-2 { margin: auto; }#gallery-2 .gallery-item { float: right; margin-top: 10px; text-align: center; width: 33%; }#gallery-2 img { border: 2px solid rgb(207, 207, 207); }#gallery-2 .gallery-caption { margin-left: 0pt; }

المصدر








عالم التقنيه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
14-02-2011, 08:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

10091_4-multimedia-7.jpg



سوني بلاي ستايشن - 3
جهاز “البلاي ستايشن 3”، الذي أثلج قلوب مدمني ألعاب الـ” بي ـ أس 3 (PS3)” خصوصاً أنّه لا يمثّل مشغّل ألعاب (Gaming Console) فحسب بل هو في الوقت عينه نظام سمعي وبصري متكامل.(Media Center).

مع أنّ حجمها أكبر قليلاً من منافساتها ننتندو واي (Nintendo wii) ومن ميكروسوفت أكس بوكس 360 (Microsoft Xbox 360) ومن سابقتها البلاي ستايشن 2 (PS2)، إلا أنّ شكل البلايستايشن هذا يتناسب ليكون موقعه في غرفة الجلوس كمشغّل ألعاب ونظام سمعي وبصري متكامل.

نوعين
يمكنك الاختيار لدى شرائك الـ”البلاي ستايشن 3” بين نوعين:
الأول يحتوي على قرص صلب (Hard Disk) وسعته ستون غيغابيت ويتضمن نظام إتصال لاسلكي بالإنترنت (Networking 802.11 b/g Built in Wireless) ومزوّد بقارئ بطاقات إلكترونية من نوع ميموري ستيك، إس ــ دي و كومباك فلاش. (Memory stick, SD, compac flash card reader/writer).
أما النوع الثاني فأقلّ كلفةً مادياً، وهو يحتوي على قرص صلب سعته عشرون غيغابيت، وحذف منها نظام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (WIFI) وقارئ البطاقات الالكترونية.
نلفت انتباهكم أنه بالنسبة الى نوعي البلاي ستايشن 3، يمكنكم استبدال القرص الصلب بآخر أكبر سعة متى أردتم ذلك في المستقبل.
وفي النوعين من البي ـ أس ـ 3 نجد قارئ إسطوانات بلو- راي من الجيل الجديد (Blue Ray disc Reader) ووصلة ملتميديا فائقة الجودةHDMI (High definition Multimedia interface)، وأربعة وصلات يونيفرسل سيريال بس 2.0 (2.0 Universal serial Bus) المعروفة أكثر بـ”يو - إس – بي” (U.S.B 2.0) وتحتوي أيضاً على وسيلة “بلو توث 2.0” للتواصل (Blue tooth connectivity with 2.0 support)، وبطاقة اتصال سلكي بالانترنت واحد غيغابيت. (gigabit Networking).

التكنولوجيا:
يتضمّن الـ”بلاي ستايشن 3 “ معالج معلومات متعدّد النواة (Multicore cell Processor) قادر على تلبية حاجات أكثر مدمني الألعاب تطلباً، بحيث يوفّر لهم قدرة معالجة فائقة في جميع الظروف وأكثر الألعاب تعقيداً.
ففي لعبة (NBA O7) مثلاً تطور كبير على مستوى معالجة العوامل الطبيعية والبيئية التي تتحكّم باللعبة (Physics and environmental effects). وهي بذلك تسبق بأشواط منافساتها مايكروسوفت أكس ـ بوكس360 و”الننتندو واي” التي يجدر مقارنتها من حيث التقنيات بـ”بلاي ستايشن “2 عوضاً عن البلاي ستايشن 3.

الألعاب:
إذا وضعنا جانباً خاصية الإتصال بالانترنت والقدرة على عرض أفلام فائقة الجودة (HD movies)، فإنّ السبب الأساسي لوجود البلاي ستايشن 3 هو الألعاب وخصوصاً الحصرية منها كهالو (Halo) على ميكروسوفت إكس بوكس 360. وميتل غير صوليد (Metal gear solid) على البلاي ستايشن، وزيلدا (Zelda) على “الننتيندو واي”، وهي التي تدفع بعضنا الى تفضيل مشغّل ألعاب معين على آخر.
لا تتغلّب «البلاي ستايشن 3» على الألعاب المنافسة، ذلك أنّ خيارات الألعاب ما زالت محدودة نسبياً ولكن هذه الخيارات ستكون متوافرة في المستقبل.
فضلاً عن ذلك، إنّ المتحكم باللعبة “Game Controler” في “البلاي ستايشن 3 يتمتّع بخاصية استشعار الحركة ويعمل وفق ستة محاور الا أنه يفتقر خاصية الاستشعار بمتغيرات اللعبة (Force feed Back) التي يتمتع بها مشغل “ننتندو واي”. يتصّل مشغل الألعاب هذا بـ”البي ـ أس 3” لاسيلكياً وفق نظام “بلوتوث” ويبلغ مدى الإتصال عشرين متراً، كما أن بطاريات المشغل تدوم ثلاثين ساعة. وهي تُشحن تلقائياً متى وصل مشغل الألعاب بالـ «بلاي ستايشن 3» عبر شريط يونيفرسل سيريال بس (USB). وبوسع البلاي ستايشن 3 ترفيه سبع لاعبين في آن.

البلاي ستايشن 3 على الانترنت:
وبفضل شبكة “البلاي ستايشن 3” تستطيع رؤية أصدقائك والتخاطب معهم عبر الإنترنت بواسطة الصوت والصورة والطباعة، أو حتى الإنضمام اليهم في لعبة معينة والمشاركة في المرح.
ويمكنك أيضاً الحصول على الألعاب القديمة الكلاسيكية والأغاني والأفلام على الإنترنت أيضاً من متجر بلاي ستايشن الإفتراضي.
ويتجاوب نظام “الإكس - أم – بي” (XMB) تصغير (Xross Media Bar) بشكل رائع مع الأوامر كلّها، وهو أسرع من نظام داش بورد (Dash Bord) في الأكس بوكس وأقل تعقيداً.
أما متصفح الإنترنت في “البلاي ستايشن 3” فهو ليس الأسرع في فئته إلا أنّه يتمتّع بسرعةٍ معقولة نسبياً وهو يتضمن خاصية حفظ المواقع (Bookmarks) وتصفح المواقع السابقة (History) وإمكانية تكبير الخط وتصغيره.
مع أن سعر البلاي ستايشن 3 عالٍ نسبياً الا أنه إذا ما قورن بسعر لاعب اسطوانات “بلوـ راي” أو “أش ـ دي- دي- في- دي (HD – DVD) الإختياري في “الإكس بوكس” وحتى بسعر نظام سمعي وبصري (Media centre)، فهو يشكّل نصف السعر تقريباً.

رأينا:
تتفوّق “البلاي ستايشن 3” من سوني تكنولوجياً على “الإكس بوكس” من مايكروسوفت و”الواي” من “ننتندو”، وهي قادرة على إبهار أكثر الناس تطلباً من حيث نوعية الصورة وجودتها، وتنوّع الألعاب وسهولة الإستعمال.




الجريده
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-02-2011, 06:38 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

multimedia

770 HP Touch Smart IQ
اعتدنا الكمبيوتر بشكله الحالي فبات أداة تواصل يومي. ولنكن واقعيين، معظمنا يأمل من صديقنا الإلكتروني أن يكون أكثر ودّا وامتدادا لحواسنا وقدراتنا الجسدية. الطباعة على «الكي بورد» واستعمال الفأرة ليسا من طبيعتنا. لهذه الأسباب ظهرت الأجهزة الشبيهة بـ HP Touch Smart IQ 770 لتشكل المستقبل في الكمبيوتر.
«التوتش سمارت أي – كيو 770» ليس من أوائل منتجات HP في هذا المجال، الّا أنه يشكل المنتج المتكامل الأول الذي يستهدف المستهلك العادي موفرا له تسهيلات ومواصفات لا مثيل لها في الكمبيوترات الأخرى. لهذه الغاية صُمم هذا الكمبيوتر بشاشة لمس وبرنامج تشغيل متوافق مع هذه الشاشة بحيث يمكنك أداء معظم وظائف الكمبيوتر اليومية عن طريق لمس الأيقونات بإصبعك من دون اللجوء إلى «الكيبورد» والفأرة الاعتيادية.
الشكل
اينما تضع كمبيوتر «التوتش سمارت»، تنشد اليه الانظار. لونه الأسود شبه رماديّ وشكله يشبه «زي» باللغة أللاتينية (Z) يضفيان على الجهاز رونقاً أخاذاً. يتضمن ايضا مكاناً خاصاً لتوضيب «الكي بورد» والفأرة بما أنك لن تحتاج اليهما في معظم أعمالك اليومية. كما أن هذا الجهاز يسمح لك بتعديل وضع الشاشة في شكل دراماتيكي بحيث يمكنك اختيار الزاوية (Viewing Angle) المناسبة التي تلاءم نظرك ووضعية جلوسك.
الزوائد
يتضمن هذا الجهاز زوائد كثيرة منها: كاميرا خاصة بالإنترنت 1.3 ميغابيكسل (1.3 Mega Pixel WEB CAM) وميكرفون: هما مثاليان للصوت وللصورة عبر الإنترنت (Voice Over IP) اضافة الى قارئ بطاقات إلكترونية
(Memory Card Reader) ومستقبل تلفزيون عادي ورقمي(Analogue and Digita TV tuner).
كما يحتوي على أساليب التواصل اللاسلكي كافة كالبلوتوث (Bluetooth) والواي – فاي (Wi-Fi) والسلكي كبطاقة إترنت واحد غيغابيت (One Gigabyte Ethernet Card) ويتضمن كمبيوتر «التوتش سمارت» قارئ وكاتب أقراص “دي في دي”يمكن استعماله عبر فتحة خاصة أنيقة في المقدمة عوضاً عن الجارور التقليدي لأجهزة الكمبيوتر العادية. وهو مزود بنظام “لايت سكرايب” (Light Scribe) من ابتكار HP الذي يمكّنك من كتابة ما تريد على القرص المدّمج المخصص لتقنية “لايت سكرايب” بواسطة الليزر. هي وسيلة أنيقة وفريدة للكتابة تغنينا عن استعمال القلم وتساعدنا على معرفة محتوى القرص المدمّج.
ثمة من الخلف وصلة HP خاصة بطابعات الصور والكاميرات (HP Photo Printer Dock) . أما من الجنب فمكان لجهاز “الميديا درايف” الخاص بال “ايتش – بي”
(HP Pocket Media Drive) . و«اليتش - بي بوكيت ميديا درايف» قرص صلب صغير سعة 120,100,80 غيغا بيت، مخصّص لنقل المعلومات والأفلام والأغاني بسهولة وفعالية من جهاز إلى آخر.
الخاصة الوحيدة الناقصة في هذا الجهاز هي وصلة HDMI (High Definition Multimedia Interface) انها نقص فاضح بما أن هذا الجهاز مؤهل للحلول مكان تلفزيون من الجيل الثاني الحديث.
العاميات
يركّز جهاز “توتش سمارت” على المظهر أكثر منه على الأداء وهو لا يتناسب مع المستعمل المتطلب من جهاز الكمبيوتر. يحتوي على 2 ميغابايت رام، وحدة معالجة مركزية أي- أم - دي تصوريون 1,6 غيغا هرتز (AMD 1.6 GHZ Turion 64 X2 TL-62) المخصص عادة للكمبيوتر الدفتري كما يحتوي على ( Graphic chip nvidia 7600 GO) وهي أيضا مخصّصة للكمبيوتر الدفتري، إلا أنها منظّم صوري (Graphic controller) جيد جداً.
يتمتع “التوش سمارت أي – كيو 770” بأداء متوسط مقارنة مع كمبيوتر بالسعر نفسه لكنه يعوّض عن أدائه المتواضع بفاعلية شاشته اللمسية. من الداخل هو اقرب إلى الكمبيوتر الدفتري (Laptop PC) من الكمبيوتر المكتبي (Desktop PC ) ما يجعل محاولة توسيع خصائصه مستحيلة في المستقبل. لكن في المقابل يحتوي “التوش سمارت” على معظم التكنولوجيا المستعملة حاليا ما يجعل هذه الشائبة غير مهمة على الأقل في الوقت الحاضر.
الرأي
إنّ الجهد الذي بذلته “أيتش – بي” في “التوتش سمارت 770” مقدّر جدا فالمحصلة جهاز فائق الجمال سهل وممتع الاستعمال. هذه السهولة تطغى على أدائه المتوسط وعدم القدرة على زيادة خصائصه. والجهاز يمهد من دون شك الطريق الى مستقبل جديد في عالم الكمبيوتر، مختلف عما هو متعارف عليه حاليا .
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-02-2011, 09:21 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


200 Philips X
فيليبس أكس 200 كمبيوتر دفتري مع شاشة قابلة للتعديل الجزري. وقد أطلقت فيليبس على هذا الجهاز إسم “العنق الطويل (Long neck) وسبب هذه التسمية واضح فالشاشة معلّقة على يدٍ خاصة متحرّكة تستطيع بواسطتها التحرّك إلى الأمام أو إلى الخلف ممّا يمكّنك من الإقتراب أكثر من الشاشة وفق متطلّبات نظرك.
والأكس 200 يحتوي على: معالج معلومات مركزي “1.2 غيغا هرتز كور ديو من انتل» ( Intel 1.2 Ghz core duo ULV 2500) م1204 مغابايت رام، و128 ميغابايت بطاقة تصويريّة (1000VGA)، غيابايت قرص صَلب، واي – فاي، بلوتوث، وشاشة عريضة 12.1 إنش، قارئ وكاتب «دي-ڤي- دي». كاميرا ويب1.3 ميغابيكسل، ونظام تشغيل «ويندوز فيزتا».



Apple Camera connector
يعرف مُحبِّو الموسيقى والصُوَر مَقدِرة “أبِّل إيبود” (Apple Ipod) على لعب الأغاني وعرض الصُوَر بجودة فائقة، ولهم خصّيصاً أطلقت شركة “أبِّل” إلى الأسواق وصلة فريدة تخوِّل “الإيبود” التعرّف الى الكاميرات الرقميّة.
وبذلك يمكن تحميل الصُوَر مباشرة من الكاميرا إلى “الإيبود” من غير اللجوء إلى جهاز الكمبيوتر عبر الـ”يُو.أس.بي” (USB). ويساهم تفريغ محتويات ذاكرة الكاميرا على الجهاز في إلتقاط المزيد من الصُوَر أو الإستمتاع بعرضهم على شاشة “الإيبود” المعروفة بجودتها.


multimedia

A805- Song N W
أُولى محاولات “سوني” في مجال لاعب الموسيقى المَرئي والمسموع(Video MP3) نجاح باهر، وقد اختارت “سوني” لإبنها الجديد إسم “واكمان”(Walkman) ، متوافر بسعة2 غيغابيت إلى8 غيغابيت؛ والواكمان لاعب موسيقى وأفلام أنيق جدّاً صغير الحجم. لم تحاول “سوني” تقليدIpod في الشكل بل منحت «إن.دبليو.أي805» شخصيته الفريدة الخاصة.
لو قارنَّا السوني “إن.دبليو.أي805 “ بلاعب الموسيقى السابق من “سوني” للاحظنا فرقاً شاسعاً. أبهرتنا شاشة العرض رغم إنّها صغيرة انما فائقة الوضوح بحيث يمكن مشاهدة ترجمة الأفلام بسهولة فائقة.
وبما أن الـ”إن.دبليو.أي805 “ من منتجات “سوني” فهو يعتمد على برنامج “سوني كونّكت” (Song connect softwear) في تحميل الأغاني والأفلام والصُوَر إلى الجهاز و يساعد على التعامل مع متجر كونّيكت على الإنترنت (On line connect store) . هذا البرنامج لا يوفر تحميل الأغاني فحسب، بل ترتيبها بسهولة أيضاً.
يمكنك توضيب الأغاني في اللاّعب وفقاً للمغنِّي أو نوع الأغاني أو كميّة النجوم التي تدلّ على أهميّة الأغنية بالنسبة إليك، أو حتى بحسب السنة التي أطلقت فيها الأغنية.
وتحصل مع السوني “إن.دبليو.أي805 “ على سمّاعات أُذُن جميلة جدّاً توفّر لك صوتاً موسيقياً فريداً وواضحاً جدّاً. والبطاريّة تُمكّنك من الإستماع أو مشاهدة الأفلام لوقت طويل من دون اللجوء إلى تعبئتها.


الرأي
إنّ نوعيَّة لعب الموسيقى والأفلام هي من دون شك ممتازة، وبرنامج التحميل جيّد. فمن المؤكّد أن السوني {إن.دبليو.أي805} أو “واكمان” كما هو معروف سيكون علامة فارقة جدّاً في عالم لاعِبي الموسيقى
بناسونيك لايت توف بوك CF-T5 & CF-T4
مجموعة «لايت توف بوك» هي مجموعة حاسوبات دفترية قوية أصبحت الآن أنحف شكلاً بعد أن تخلّت عن غلافها المطّاطي ولبست غلافاً من الماغنيزيوم. وهي قادرة على تحمّل 100 كغ من الضغط، كما تتحمّل السقوط من علوّ 30 سم.
يتضمّن جهاز CF-T5 شاشة لمس و يزن 1.5 كغ.
الجهازان يحتويان على قرص صلب ستون جيغا بايت، واي فاي ووحدة معالجة مركزية سنترينو 1.2 جيغا هرتز.




ايتش- بي سكان جية G4050/G4010
ماسحات ضوئية مسطحة
صممت HP هذه الماسحات خصّيصاً لمسح الصور القديمة وإعادة رونقها وهي قادرة على المسح بدقّة 96000X048000DPI مما يجعلها تعطي أدقّ التفاصيل.
و تحتوي أنظمة الماسحة هذه على LED تعمل على أشعّة ما دون الحمراء وهي قادرة على اكتشاف الشوائب في الصور القديمة وتصحيحها.
كما ان المسح يتوزّع على ستّة ألوان بدل الألوان الثلاثة المعتمدة عادةً مما يضفي على الصور الممسوحة ألواناً أغنى.












الصفحة الرئيسبة
whiteArrowTawabil.gif
multimedia

تياك واب 500
لاعب موسيقى عن بعد
اذا كان عندك نظام واي فاي (WI-FI) في منزلك بات بوسعك الاستمتاع بتشكيلتك اينما كنت. استخدم وحدة تحكّم عن بعد لتصفّح محتويات قرص حاسوبك المنزلي الصلب او محتويات قرص صلب خارجي واستمتع بالموسيقى أينما كنت.




الجريده


التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 17-02-2011، الساعة 11:12 AM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-02-2011, 05:55 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif





Ion ITT USB Turntable
يستطيع جهاز Ion ITT USB Turntable تحويل اسطواناتك الفينيل القديمة إلى رقمية (digital)، إذ يمكنك وصله بجهاز الكمبيوتر عبر
«يو.أس.بي» وتسجيل أسطواناتك على القرص الصلب بواسطة برنامج سهل الاستعمال خُصِّص لهذا الغرض. بذلك تحافظ على مكتبتك الموسيقية من التلف مدى العمر.







SAMSUNG YP - K3
أعرض قليلاً من «الآيبود نانو» (Ipod – Nano)، صمّم «السمسونغ كِي» بشكل جميل وشاشة مضاءة من الخلف رائعة الجمال.
«سمسونغ كي 3» متوافر بسعتين، الأُولى 2 جيغا بايت، والثانية 4 جيغا بايت. يمكنك استعماله مع (Windows media player)، أو مع برنامج سمسونغ (Samsung media studio) مما يضفي عليه مرونة قل نظيرها.
برنامج «ميديا ستوديو» سهل الاستعمال وهو تقريباً نسخة مبسطة من برنامج «Itune» المُستعمَل في «الآيبود نانو» مما يجعل استعماله في متناول الجميع.
تحمّل الأغاني لـ «كِي 3» عبر جرّها بواسطة الفأرة إلى «ويندوز ميديا بليير» أو إلى مكتبة «سمسونغ ستوديو»، أو تستطيع نسخ الأغاني وإلصاقها فوراً على «كِي 3». و تؤدِّي شاشة «السمسونغ كي 3» وظيفة ممتازة عند لعب الموسيقى وعرض أسماء الأغاني. أداؤها مقبول نسبياً في عرض الصُوَر.
وبدلاً من نظام التحكّم «سكرول ويل» في «Ipod» نجد في «كِي 3» ستة أزرار للتحكّم في شاشته اللمسيّة الحسّاسة للغاية. يمكن التحكّم فيها بسهولة مطلقة وشكلها جميل جدّاً طالما أنها خالية من بصمات الأصابع مما يحثك على تكرار تنظيفها للمحافظة على رونقها مع الاستعمال المتكرّر لهذا الجهاز.
الصوت في «سمسونغ كِي 3» نقي وتتمتع سمّاعات الأُذنَين بالجودة المطلوبة. تدّعي سمسونغ أنّ بطارية هذا الجهاز تؤمِّن لك 25 ساعة من اللّعب المتواصل.

الرأي
شكل «سمسونغ واي بي كِي 3» جميل جداً. صوته ممتاز ونظام التحكّم فيه جيدٌ وفعال.



580 Sony Ericsson i Walkman
صُمّم هذا الجوّال ولاعب الموسيقى خصّيصاً لمحبِّي الرياضة. يحتوي على برنامج لمراقبة السرعة وكميّة استهلاك الوحدات الحراريّة وعلى بطاقة ذاكرة من نوع «ميموري سيك ميكرو512 ميغابايت» كافية لمئات الأغاني. كما ان شكل «دبليو 580 أي» وصلابته يعزّزان شخصيته الرياضية وهو متوافر باللونين الأبيض والرمادي.
 
أعلى