اوله.أوله ..شنو هالتقنيات.. حيرتني..أعجبتني ..نعنشتني .. فرفشتني |.. مسكين كان رزين قبل ما يقرأ عنها

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أمازون تتعاون مع Getty Images لدعم المساعدات ذات الشاشة
محمود قنديل 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



akrales_170622_1784_0005.0.0.jpg


تتعاون كل من شركة أمازن ووكالة Getty Images للصور من أجل توفير مخزون من الصور عالية الجودة لدعم المساعدات الصوتية صاحبة الشاشة من أمازون، فعلى سبيل المثال عند سؤال أليكسا عن عاصمة كندا ستجيب أوتاوا وبهذه الخاصية المضافة بالتعاون مع Getty Images سوف يظهر لك مخزون مصور عن معالم العاصمة الكندية.

ولن يقتصر هذا على مجال واحد إنما سيشمل العديد من المجالات الترفيهية والرياضية والأخبار والصور الإبداعية، مما يشكل أرشيف مصور لاليكسا يجعل إجاباتها أقرب للوصف النظري منه للإجابات المجردة عبر المساعدات التي تملك شاشة عرض، مثل ايكو شو و ايكو سبوت والتي ستكون قادرة على الاستفادة من 200 مليون صورة من Getty Images عبر خاصية Prime Photos.

ولم تحدد وكالة الصور زمن معين لإطلاق خدمة البحث الصوتي، بينما قالت أمازون في خطاب لموقع The Verge أنها وكالة الصور تقوم الآن بتفعيل خدمات الصور لعدد محدد لخاصية سؤال وجواب في أليكسا، لكن الأسابيع القادمة سنتوسع في مجالات أخرى وبشكل سريع.

وخرجت بعض التقارير في الأونة الأخيرة تفيد بأن شركة قوقل تعمل على إطلاق مساعداً صوتي مع شاشة عرض قبل نهاية العام الجاري، والذي يعني أن المنافسة ستشتد بين أمازون وقوقل على مستوى التعاونات مع الشركات الأخرى، وربما نرى تعاونا من قوقل مع Getty Images قي هذا المجال أيضاً.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شركة هايبر تطلق أقوى وحدة شحن خارجية (27.000 ملي أمبير) وبثلاث منافذ
محمود قنديل 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



36cf5322f8fa21f8c28ab1510a34b7f9_original.jpg
البطاريات شيء مهم جداً في حياتنا اليومية، لذا نرى التنافس بين الشركات على أوجه في هذا المجال، فقد أعلنت شركة هايبر عن وحدة الشحن الخارجية أو ما يطلق عليه البعض بنك الطاقة المتنقل USB C باسم هايبر جوس، بقدرة 27000 ملي أمبير والتي تعتبر الأقوى عالمياً والأولى بين نظيراتها التي تدعم مدخل USB C بقدرة 100 واط.

وتحوي وحدة الشحن هذه على ثلاثة منافذ بقدرات مختلفة اثنان منها USB C وأخر USB A تتميز كل منها بخاصية الشحن السريع 0.3 أمبير، مدخلي USB C واحد منهم بقدرة 100 واط والأخر 60 واط بينما مدخل الشحن الأمن للهواتف USB A بقدرة 18 واط، وبهذا الميزات تعتبر هايبر جوس أكبر سعة لبطاية تم الموافقة عليها بشكل رسمي.

ويمكن شحن الوحدة في غضون ساعة بشاحن 100 واط للوصول للوضع الممتلئ، وتستغرق 1.7 ساعة عند استخدام شاحن 60 واط، ومن ما يميز هايبر جوس أن يمكن استخدمها لشحن الأجهزة في الوقت الذي تشحن فيه، وتستخدم المداخل 100 واط و60 واط و18 واط لشحن أجهزة Mac book pro 15 بوصة وMac book pro 13 بوصة وأيفون X على التوالي وفي نفس الوقت، وأيضا العديد من الأجهزة الأخرى التي تقع في ضمن نظاق قدرات هايبر جوس كما يوضح الفيديو :





ويبلغ وزن الوحدة 550 جرام أما بالنسبة للسعر فعرضها موقع Kichsarter ب 149$ لأول من يقوم بشراءه وهو أقل من سعر التجزية بحوالي 50$، حيث من المتوقع أن يبلغ سعرها في السوق مع إطلاقها بداية نوفمبر 299$.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سوني تعلن عن PlayStation Classic نسخة مصغرة من أول جهاز بلايستيشن
أحمد الزهراني 19 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة





Dnb6YdjU4AARuCh.jpg


على غرار ماتقوم به نينتندو أعلنت سوني قبل قليل عن إطلاق جهاز PlayStation Classic والذي يأتي ليعيد ذكرى أول جهاز بلايستيشن أنتجته شركة سوني قبل 25 عاماً تقريباً وباع اكثر من 100 مليون نسخة.

42964774390-01d848c426-o-640-1.jpg


الجهاز يحافظ على نفس الهوية ولكن يأتي اصغر بكثير من الجهاز الاصلي بنسبة تصل إلى 45% ويأتي مع ذراعين للتحكم حرصت سوني على أن تمنحك الشعور القديم للعبة لذلك فهي سلكية ويجب ان يتم توصيلها بالجهاز لتبدأ في اللعب.

Dnb4tsaU0AA3K4E.jpg


أيضاً يقدم الجهاز 20 لعبة محملة مسبقاً مثل Final Fantasy VII و Jumping Flash و Ridge Racer Type 4 وTekken 3 بالإضافة إلى Wild Arms وإذا كنت تسأل هل يمكن إضافة المزيد من الالعاب عن طريق الاقراص فهذا غير ممكن لأن مكان القرص مجرد شكل ولكن ربما ستكشف سوني عن طريقة لإضافة المزيد من الالعاب.

طبعاً يوجد منفذ HDMI لتتمكن من إيصال الجهاز مع أجهزة التلفاز الحديثة اما بخصوص البيع فسيبدأ يوم 3 ديسمبر القادم بسعر 99.99 دولار حيث يعتبر هذا التاريخ خاص جداً بالنسبة لسوني لأنه يوافق يوم إصدار الجهاز في اليابان لأول مرة في 3 ديسمبر 1994.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
معالجان جديدان من AMD لرفع المنافسة مع إنتل
ضياء محمود 19 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



AMD-Ryzen.png


أطلقت شركة المعالجات المعروفة AMD رقاقتين أو معالجين جديدين من سلسلة رايزن بميزات مرتفعة، وذلك بإطلاقها AMD Ryzen 5 2600H وRyzen 7 2800H، وتهدف من خلال هذا الإطلاق رفع حدة المنافسة مع نظيرتها إنتل التي تستحوذ على معظم سوق أجهزة الكمبيوتر.

وتعمل الرقاقتان بمعالجين بطاقة 45 وات، ويضمان معالجان مركزيان CPU ثماني النوى مع 8 خيوط معالجة، بجانب معالج رسومات Radeon Vega داخلي، كما يدعمان ذاكرة رام بتقنية DDR4 وبتردد يصل 3200 ميجا هيرتز.

وبينما تتمتعان الرقاقتان بمزايا متشابهة، فإنه يمكن القول أن Ryzen 7 2800H يأتي مع مواصفات داخلية أعلى قليلًا، حيث يأتي بسرعة تردد 3.3 جيجا هيرتز يمكن وصوله إلى 3.8 جيجا هيرتز، ويحمل معالج رسومات Radeon Vega 11 وبتردد 1.3 جيجا هيرتز. بينما معالج Ryzen 5 2600H يأتي بترد 3.2 جيجا هيرتز يمكن وصوله إلى 3.6 جيجا هيرتز، بجانب معالج رسومات Radeon Vega 8.

كانت إنتل تمتلك معالجات أقل قوة بطاقة 15 وات في السابق، وهو ما يعني تواجدها على أجهزة اللابتوب ضعيفة المستوى، بينما مع إطلاق المعالجين الجديدين فستتمكن من الوصول إلى أجهزة بمزايا أفضل لتوسيع رقعة منافستها مع إنتل، خاصة وأنها ستقدم خيارًا أفضل للأجهزة المتوسطة من المعالجات التي تعمل بقوة 54 وات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
خرائط قوقل أصبحت متوفرة على منصة CarPlay في iOS 12
محمود قنديل 19 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



google_maps_apple_carplay_ios_12.1537296258.jpg


أطلقت أبل نظام iOS 12 منذ يومين للجميع حيث قد أعلنت عنه في مؤتمرها سابقاً، وفي هذا التحديث الجديد قامت أبل بدعم تطبيقات الطرف الثالث لخدمات الخرائظ (خرائط قوقل) لمنصة CarPlay والتي لطالما افتقدها المستخدم على مدار الفترة الماضية، حيث تتيح هذه الإضافة الجديدة خيار آخر للمستخدم غير خرائط أبل، التي كانت مفروضة بشكل الزامي على مستخدمي آيفون عند ربطه بأجهزة الملاحة في السيارة.

ويسمح التحديث الجديد من خرائط قوقل بنسخته 5.0 والتي ستكون متوفر بشكل تلقائي على iOS طبعاً، بالقدرة على مزامنة الخرائط مع نظام الملاحة في السيارة، وتأتي الخدمة بدعم صوتي داخلي يتم تفعيله بالضغط على مفتاح معين، في حين لا يمكن التحكم وإعطاء أوامر لتطبيق الخرائط عبر سيري.

وقد أعلنت كل من قوقل و Waza سابقاً على أنها ستقوم بتوفير دعم CarPlay لتطبيقاتها الخاصة مع إطلاق نظام iOS 12، حيث على ما يبدو أن Waza مازالت تقوم بإجراء التحديثات في الوقت الحالي، وبشكل عام توفر خرائط قوقل كخدمة طرف ثالث في CarPlay سيمنح المستخدم تجربة جديدة قد تكون أفضل في الأداء من خرائط أبل في بعض الحالات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سوني اليابانية توقف إنتاج PS Vita العام القادم
ضياء محمود 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



6442-Vita1.jpg


بجانب جهاز الألعاب الأشهر على الإطلاق PS 4، تقوم سوني بإنتاج جهاز ألعاب صغير لليد PS Vita والذي قد بدأ انتاجه منذ 2011. لكن بحسب تصريح هيرويكي أودا نائب مدير الشركة، فإن انتاج الجهاز سيتوقف العام القادم 2019، أي بعد ثمان سنوات من إطلاقه.

كان هيرويكي أودا قد تحدث في معرض الألعاب Tokyo Game Show 2018 عن إطلاق الجهاز حتى العام القادم فقط. وقال أودا “حاليًا، ليس لدينا أي خطط حول الجهاز المحمول،” وأضاف “في اليابان، سنستمر بإنتاج PlayStation Vita حتى 2019، وبعدها سينتهي إطلاق الجهاز.”

وبالرغم من أن الجهاز أصبح أقل شعبية من الماضي، خاصة بإطلاق نينتندو لجهاز سويتش الذي لاقى رواجًا كبيرًا، لكن حتى اللحظة يبدو الأمر محيرًا فيما إذا كانت سوني تعمل على إيقاف الجهاز في اليابان فقط أو في جميع أنحاء العالم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
GoPro تكشف النقاب عن سلسلة Hero7 بثلاث كاميرات جديدة
ضياء محمود 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



GoPro_News_HERO7Lineup.jpg


أعلنت شركة جو برو GoPro المختصة في إنتاج كاميرات المغامرات عن سلسلة جديدة من الكاميرات باسم Hero7، والتي بدأتها بإطلاق ثلاث كاميرات جديدة بثلاثة ألوان مختلفة، حيث الأولى باللون الأبيض، والثانية باللون الفضي، والثالثة باللون الأسود.

ومثلما الحال مع اللون، فإن المواصفات ترتفع. حيث أن الكاميرا البيضاء تأتي بموصفات منخفضة، بينما تأتي الكاميرا الفضية بمزايا متوسطة، فيما تأتي الكاميرا السوداء بمزايا أعلى، وتملك جميعها نفس التصميم مع وجود شاشة صغيرة لتحديد البيانات في الخلف وعدسة محمية بالأمام. وتأتي بأسعار 199$، 299$، و399$ على التوالي.

وبالحديث عن المزايا، فإن الكاميرا البيضاء تستطيع التقاط فيديو بدقة 1440 بكسل وبعدد إطارات (فريم) 60 في الثانية، كما تتمتع بتقنية مقاومة الماء حتى 10 متر، وتستطيع التقاط صور حتى 10 ميجا بايت.

أما الكاميرا الفضية، فتتمتع بقدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K عالي الوضوح وبمعدل 30 إطار في الثانية، كما تتمتع بنفس تقنية مقاومة الماء حتى 10 متر، بالإضافة إلى قدرتها على أخذ صور حتى 10 ميجا بكسل. وبجانب ذلك، فهي تتمتع بتقنية GPS.

وبخصوص الكاميرا الأفضل من GoPro والتي تأتي باللون الأسود، فهي تتمتع بقدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية، ولديها الإمكانيات لتصوير الفيديو البطيء بدقة 2.7K وبمعدل 120 إطار في الثانية، أو بدقة 1080 بكسل وبمعدل 240 إطار في الثانية. كما تستطيع التقاط صور بدقة 12 ميجا بكسل وتقنية HDR، بالإضافة إلى تمتعها بالقدرة على البث المباشر. وبالطبع فهي تحمل تقنية GPS، وكذلك القدرة على مقاومة الماء حتى 10 متر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
خدمة أمازون Audible لقراءة الكتب تصل لساعة آبل
أحمد الزهراني 21 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



DnlePbxV4AAO5hm.jpg


ضمن حدثها الذي أقيم البارحة كشفت أمازون عن الكثير من المنتجات المنزلية الذكية وطبعاً الكثير من اجهزة Echo ولكن ليس هذا كل شي فقد أعلنت الشركة أيضاً عن خبراً ربما يهم ملاك ساعة آبل Apple Watch.

كما هو واضح في عنوان الخبر فقد أعلنت امازون عن إتاحة خدمتها الشهيرة لقراءة الكتب والمعروفة باسم Audible على ساعة آبل الذكية حيث سيتمكن المستخدمون من الاستماع لكتبهم المفضلة على ساعاتهم الذكية.

الميزة الجديدة تدعم المزامنة فمثلاُ يمكنك بدء الاستماع للكتاب على الايفون وتكملة السماع على الساعة والعكس صحيح وتذكر امازون ان مزامنة الكتاب إلى الساعة قد تأخذ بعض الوقت ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك ستتمكن من الاسمتاع للكتاب عبر الساعة او حتى عبر السماعة المرتبطة دون الحاجة للهاتف.

الميزة الجديدة متاحة الان ، تأكد فقط من حصولك على أحدث نسخة من تطبيق Audible.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
علامة تجارية من سامسونج لسماعة باسم Samsung Buds
ضياء محمود 24 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



samsung_gear_iconx_2018_4-1024x512.jpg


وضعت شركة سامسونج الكورية علامة تجارية جديدة لها في دول الاتحاد الأوروبي باسم Samsung Buds، وهو ما يظهر بأن الشركة تستعد لإطلاق سماعات أذن لاسلكية جديدة كما يظهر من الاسم، وربما نشاهدها في وقت قريب هذا العام أو مع بداية العام القادم.

وتمتلك الشركة علامة تجارية لسماعة أذن لاسلكية باسم Gear IconX، لكن بعد تحديثاتها الأخيرة للمساعد الصوتي بيكسبي، فإنه من الممكن رؤية سماعة أذن تدعم المساعد بشكل مباشر، أو بالأحرى سماعة أذن لاسلكية متكاملة وليس فقط للاستماع التقليدي.

على الجهة الأخرى، فإن أمر وجود العلامة التجارية لا يعني سماعة جديدة كليًا بجانب Gear IconX، فربما هو تحديث للسماعة القديمة بخصائص جديدة واسم جديد كما فعلت سامسونج مع ساعتها الذكية بتغير اسمها من Galaxy Gear S إلى Galaxy Watch.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي تعلن طرح أحدث أجهزتها القابلة للارتداء TalkBand B5
ضياء محمود 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



%D9%87%D9%88%D8%A7%D9%88%D9%8A-TalkBand-B5-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF-1-1024x635.jpg


كشفت شركة هواوي عن سوار TalkBand B5 والذي يعتبر أحدث أجهزتها القابلة للارتداء، ويتمتع بحجم أكبر من سلفه مع تقنيات تجعله يمثل خيارين للمستخدم بتوفير خصائص تعقب الصحة العامة وكذلك العمل كسماعة بلوتوث.

ويعتبر الجهاز الجديد بمثابة الساعة المبسطة التي تحمل تقنيات مميزة بعيدًا عن الساعات الذكية بمفهومها المعروف. ويأتي الجهاز مع شاشة بقياس 1.13 بوصة بتقنية AMOLED وبدقة 160×300 بكسل، وطبقة حماية من الزجاج بأبعاد D2.5 وهو ما يعني أنها أكبر بنحو 2.4 مرة عن النسخة السابقة.

ويقدم السوار الذكي TalkBand B5 عدة لمزايا لمراقبة معدل ضربات القلب في أكثر من وضعية وخلال جميع الأوقات بفضل تقنية TruSeenTM، والتي تتيح أيضًا مراقبة المراحل المختلفة من النوم والتعرف عليها لتزويد المستخدم بخطوات العناية الصحية أثناء نومه.

يُذكر، أن السوار الجديد من هواوي يأتي بعد عامين من إطلاق النسخة السابق TalkBand B3، ويوفر معه تقنية مقاومة الماء والغبار IP57.

يتوفر سوار هواوي TalkBand B5 بسعر 599 ريال سعودي لنسخة السير المصنوع من السيليكون في عدد من متاجر التجزئة المختارة في المملكة، بينما يبلغ سعر السوار مع السير المصنوع من الجلد 699 ريال سعودي.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ناسونيك ولايكا وسيجما تتحالف معًا لتشعل المنافسة في سوق الكاميرات
ضياء محمود 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Image011.jpg


خلال حدث Photokina 2018 في كولن الألمانية، أعلنت شركات الكاميرات الثلاثة باناسونيك، لايكا وسيجما تحالفها معًا في L-Mount. مما يرفع المنافسة في سوق الكاميرات الاحترافية بشكل كبير، لمنافسة شركات المقدمة؛ سوني، كانون، ونيكون.

كانت لايكا قد أطلقت نظام L-Mount للكاميرات كاملة الإطار أو Full Frame، والذي يستغنى عن نظام المرآة أو العدسات البصرية التقليدية “mirrorless” ويستعمل أنظمة تقنية لصورة أفضل، وهو الاتجاه الذي بدأت شركات الكاميرات بالذهاب إليه حديثًا من بينهما لايكا الألمانية.

وبهذه الشراكة، فإن شركتي باناسونيك وسيجما اليابانيتين في طريقهما لإنتاج كاميرات بدون مرايا وتعمل بنظام L-Mount الذي طورته شركة لايكا.

ويمكن القول أن هذا التحالف سيوفر للمستخدمين منتجات متنوعة بأسعار مختلفة من الكاميرات الحديثة، خاصة وأن أسعار لايكا في هذا النوع من الكاميرا عالية، ووجود كاميرا من شركات أخرى بمواصفات مختلفة يمكن أن يؤدي لتواجدها بأسعار أقل بالرغم من عملها بنفس النظام.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
خدمات تطبيق Waze الملاحية أصبحت متوفرة على منصة CarPlay
محمود قنديل 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



akrales_170201_1433_A_0107.0.0.jpg


الأسبوع الماضي وفرت شركة قوقل تجربة جديدة لنظام الملاحة على منصة CarPlay بدعمها بخدمات خرائط قوقل، وفي خطوة مشابهة اليوم قام تطبيق Waza بدعم منصة آبل وفقاً لموقع 9to5Mac. وقد قالت Waze في وقت سابق أنها ستكون على قيد العمل قريباً عبر CarPlay بعد حصول الأخيرة على نظام ملاحة خرائط قوقل قبل عدة أيام.

ويعتبر دعم Waze لـ منصة آبل CarPlay خطوة كبيرة لتوفير تجربة متكاملة تسمح بمزامنة الاتجاهات باستخدام الآيفون عن طريق التطبيق، وعلى غرار خرائط قوقل. ويقوم تطبيق Waze بتوفير العديد من الخصائص والميزات المرئية على CarPlay حيث يمكنك على سبيل المثال التنقل بين الوضع الليلي أو النهار وفقاً لما تفضله، وليس بالاعتماد على التغير التلقائي حسب الوقت، بالإضافة لإمكانية تغير الأيقونة التي يستخدمها التطبيق لخاصية عرض الاتجاهات للمستخدم في طريق محدد وتزويده بالارشادات البصرية أو الكلامية المعروفة باسم turn-by-turn.

ولم ليس غريباً إتباع Waze لخطى قوقل في دعم منصة CarPlay، حيث أن قوقل هي الشركة الأم الآن، فقد استحوذت على تطبيق الملاحة المرورية عام 2013.
 

justice

Active Member
بالصور.. جهاز جديد يمكنك من إجراء مكالمات بخاصية الهولوجرام
620151114748800.jpg
جهاز The Holus
كتبت زينب عبد المنعم

ADS BY BUZZEFF TV
إضافة تعليق


ابتكر فريق من العلماء جهازًا جديدًا يشبه الصندوق يحمل اسم the Holus ويستخدم تقنية الهولوجرام، ليمكن مستخدمه من إجراء المكالمات باستخدام تقنية الهولوجرام التى تظهر فى أفلام الخيال العلمى.

مواصفات the Holus
ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية يمكن لجهاز the Holus تحويل أى محتوى رقمى إلى هولوجرام ثلاثى الأبعاد، كما يمكن استخدامه فى العديد من الألعاب أو للتعلم عن بعد أو لإجراء المكالمات ثلاثية الأبعاد ليتمكن المستخدم من التحدث مع صور ثلاثية الأبعاد لأحبائهم أو للأشخاص الذين يقومون بالتحدث معهم، بالإضافة إلى تزويد الجهاز الذكىThe holus بمكبرات صوت وتقنتى البلوتوث والواى فاى، كما يمكنه تعقب المستخدمين.

سعر الجهاز الذكى The holus
أطلق الجهاز على موقع التمويل المادىKickstarter للحصول على الدعم المادى اللازم لطرحه فى الأسواق.

620151114936181.jpg

الجهاز الجديد

620151114936182.jpg

يستخدم تقنية الهولوجرام

620151114936183.jpg

يمكنه القيام بالعديد من المهام



بالفيديو.. مايكروسوفت تستعرض قدرات تقنية الهولوجرام مع "كورتانا"

الإثنين، 29 مايو 2017 05:00 ص
20170528030050050.jpg
كورتانا
كتب مؤنس حواس

ADS BY BUZZEFF TV
إضافة تعليق


رغم أن مايكروسوفت كشفت النقاب عن مساعدها الرقمى "كورتانا" فى 2014، والذى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، إلا أن أحد المعجبين بالمساعد الشخصى قام مؤخرا بإنشاء نسخة خاصة تعتمد على تقنية الهولوجرام من المساعد الشخصى لمنزله.


>
play

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فظهر "جريم آتشر" فى فيديو على يوتيوب وهو يسأل كورتانا إذا ما كان يحتاج إلى مظلة فى ذلك اليوم، لتظهر فتاة داخل مثلث صغير تعمل بتقنية الهولوجرام، لتخبره بعد ذلك بأن هذا ليس ضروريا، ثم تظهر توقعات درجة الحرارة، وبعد الانتهاء، فإنها تمشى بعيدا وتختفى.

ويوفر "آتشر" لمحة عامة عن هذا البناء الذى قام به عبر مدونته الرسمية، قائلا إنه أراد أن يصبح المساعد الرقمى أن يظهر فى صورة ثلاثية الأبعاد، حيث استخدم نسخة ويندوز 10 من كورتانا، ثم قام برسمها فى شكل كارتونى متحرك ثلاثى الأبعاد من خلال تطبيق Unity 3D، ثم استخدم الحركة من زوج من أجهزة كينكت، ثم استخدم حركة زوجته لوضعها فى المساعد الشخصى.

ويستخدم الجهاز أيضا تتبع الوجه لضبط الصورة ثلاثية الأبعاد لتتوجه نحو المتحدث، كما قام بتركيب ميكروفون متعدد الاتجاهات ومتكلم فى القاعدة للتفاعل مع الجهاز. وأشار آرتشر إلى أنه لا يستطيع فقط استخدام الجهاز لطرح الأسئلة كورتانا، ولكن أيضا للسيطرة على وظائف الآلية أو الموسيقى فى منزله، الذى يقول انه سوف تظهر فى الفيديو فى المستقبل.





https://www.youm7.com/story/2015/6/...نك-من-إجراء-مكالمات-بخاصية-الهولوجرام/2220842
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أندوريد أوتو وكار بلاي على سيارات جاغور ولاند روفر في 2019
محمود قنديل 27 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



akrales_170201_1433_A_0107.0.0-1.jpg


وكأنه سباق تسليح بالكماليات بعد أيام فقط من إعلان تويوتا على موافقتها على إدخال أندرويد أوتو لسياراتها، أتى إعلان كل من شركة جاغور لاند روفر خطتهما لإضافة نظامي آبل وقوقل لسياراتها، فوقاً لموقع MacRumors.فقد أكد الناطق الرسمي أن كل من نظامي كار بلاي وأندرويد أوتو سيكونا متوفرين على مركباتهم خلال العام القادم، حيث ستكون مجهزة بأنظمة تحكم Touch Pro أو Touch Pro Duo.

وستتوفر خدمات كلا المنصتين بشكل اختياري كحزمة على الهاتف الذكي، والتي سيبدأ سعرها من 280$ وسترتفع تبعاً لطراز السيارة، ولا يوجد للحظة أي معلومات عن تاريخ توفر هذه الخصائص والميزات في الولايات المتحدة، لكن يبدو أن الإطلاق سيكون في الممكلة المتحدة في البداية.

وكان من المفترض أن تتم هذه الخطوة في وقت سابق لكن على أي حال خطوة جيدة، ستستوجب على جاغور ولاندروفر توفير أنظمة وأدوات ترفيه حديثة لضمان الرفاهية في مركباتهم، والميزة الجيدة في هذه المنصات اليوم خرائظ قوقل، والتي يملك السائق الحرية في اختيار أي نظام للملاحة يود أن يستعمل بعد دعم خرائط قوقل لكار بلاي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فيسبوك تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest
محمود قنديل 27 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



quest_front.jpg


كتقنية واقع افتراضي منفصلة بعيدة عن الأسلاك والارتباط في الحاسوب كشفت فيسبوك في مؤتمر المطورينبالأمس عن نظارة Oculus Quest والتي تعتبر عرض في اتجاه تغيير تقنية الواقع الافتراضي للألعاب بإحداث إضافات وتطورات جديدة.

وتكمن خصائص النظارة الجديدة في تفاصيلها وميزاتها الداخلية، فالنظرة الأولى يبدو التشابه كبير بينها وبين Oculus Rift والفرق غير ملاحظ، فهي تستخدم أذرع تحكم مثل Rift لكن فالحقيقة هنالك 4 مجسات على نظارة Quest وتوفر ستة درجات من حرية الحركة، والتي تسمح بتتبع موضع الرأس بدلاً من الدوران فقط، والتي تمكن المستخدم من الحركة وليس فقط النظر حوله من نفس المكان.

وتوفر Quest هذه الخاصية دون الحاجة لمستشعرات أخرى على نطاق الغرفة، حيث تحتاج النظارات الأخرى توفر مثل تلك المستشعرات لتقديم خاصية درجات الحركة الستة، وصرح مدير الواقع الافتراضي في فيسبوك هوجو بارا على أن Quest تستخدم خوارزميات وعمليات محوسبة لتعقب تموضع المستخدم بالتوافق مع الوقت الحقيقي دون الحاجة لأي من المستشعرات الخارجية.

وسوف تتوفر نظارة Oculus الجديدة في الربيع القادم حسب ما أعلنت فيسبوك، بالإضافة أن سعرها سيكون أعلى من نظارة Oculus Go البالغ 199$ وقريب من Rift بسعر 399$، وتسعى فيسبوك عبر هذه التقنية المنفصلة بحد ذاتها في Quest دون الاعتماد على أجهزة الحاسوب والأسلاك، لتوسيع رقعة مستخدمي أجهزة الواقع لافتراضي والوصول لطموح مديرها التنفيذي لمليار مستخدم في الفترة القادمة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع VoLTE ينطلق في مصر مع “اتصالات” بتقنية من إريكسون
أحمد جبر 29 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Untitled-673.jpg


أعلنت اتصالات-مصر عن إطلاق أول خدمة اتصال عبر شبكة الجيل الرابع (VoLTE) في مصر بالتعاون مع “إريكسون-Ericsson”. وتُتيح التقنية الجديدة إجراء مكالمات صوتية عالية الجودة أسرع بـ 3–5 مرات من المكالمات الصوتية التقليدية التي تجري عبر شبكات الهواتف المحمولة الحالية.

يستغرق إتمام الاتصال في المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع أقل من ثانيتين، مقارنةً بعشر ثوانٍ على الشبكات الغير عاملة بتكنولوجيا VoLTE ، كما توفر صوتاً أكثر وضوحًا وأكثر واقعية مع ضوضاء أقل. ويُمكن للمُستخدمين إجراء المكالمات بالتقنية الجديدة واستخدام خدمات البيانات عبر الهاتف المحمول بسرعات الجيل الرابع في نفس الوقت، دون تأثير على سرعة نقل البيانات.

تعد شركة اتصالات مصر أول شركة في مصر تقوم بتقديم تكنولوجيا VoLTE لعملائها، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشتركين في الخدمات الصوتية من خلال تكنولوجيا VoLTE إلى 5.4 مليار مشترك حول العالم بنهاية عام 2023.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بل تطلق Everyone Can Create للطلاب لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم
ضياء محمود 1 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Everyone-Can-Create-on-Apple-Books-kid-on-iPad-09262018_inline.jpg.large_.jpg


أعلنت شركة آبل في شهر مارس من هذا العام عن Everyone Can Create في مؤتمرها التعليمي، وقد قامت الشركة الآن بإطلاق ما يُمثل منهاجًا للطلاب لتعلم مهارات جديدة وتطوير مهاراتهم المكتسبة خلال دراستهم بشكل رسمي للمستخدمين ضمن متجر الكتب الخاص بها Apple Books.




كانت الشركة قد طورت المنهاج الجديد بالتعاون مع عدد من المدرسين والخبراء في المجال لتوفير طرق مميزة لتعليم طلاب المدارس المهارات المختلفة التي تتناسب مع موهبتهم، وهي بذلك تحقق استفادة على الجانب الأخر من جهازها اللوحي آيباد 9.7 بوصة والذي يمثل الوجهة الأمثل لاستخدام Everyone Can Create، وهذا الجهاز تم إطلاقه في مؤتمر الشركة التعليمي أيضًا وهو موجه للمدارس ويأتي بسعر 300$.






ويهدف التطبيق إلى إطلاق العنان للطلاب لتطوير مهاراتهم في مجالات مثل التعليم، الرسم، الموسيقى، التصوير، والفيديو على جهاز آيباد في سبيل تحقيق أكبر استفادة من قدراتهم.

وتوفر آبل في منهاجها الجديد أكثر من 300 درس من مواضيع ومشاريع مختلفة بما يتضمن جانب الوسائط المتعددة، والتي تسمح للمدرسين بالاستفادة منها لتطوير مهارات الطلاب ومساعدتهم في فهم الدروس بشكل أبسط.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
كيا تكشف عن سيارتها الكهربائية الكاملة e-Niro في باريس
ضياء محمود 2 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



Kia-e-Niro-electric-car-1534404.jpg


أعلنت شركة كيا الكورية للسيارات، عن سيارتها الجديدة e-Niro الكهربائية بشكل كامل ولأول مرة في معرض السيارات السنوي في العاصمة الفرنسية باريس Paris Motor Show 2018. وستطرح هذه السيارة بنهاية 2018 في الأسواق الأوروبية.

وتمتلك كيا سلسلة سيارات Niro الهجينة، لكنها هذه المرة جاءت بشكل كامل كهربائية وبمزايا عالية، حيث أنها تستطيع المشي حتى 485 كم من خلال الشحن لمرة واحدة بفضل وجود خيار بطارية ليثيوم آيون 64 كيلو واط / ساعة، كما أنها تستطيع المشي حتى 615 كم في المناطق الممهدة في المدن، ويمكن للمشترين الحصول على نسخة ببطارية أقل تصل 39.2 كيلو واط / ساعة تمكن السيارة من المشي نحو 312 كم على شحنة واحدة.

وتجلب e-Niro شاحن سريع جدًا بقول 100 كيلو واط، والذي يعمل على شحن 20% إلى 80% من بطارية السيارة الكبيرة خلال 42 دقيقة فقط.

وتحمل النسخة التي تأتي مع بطارية بقول 64 كيلو واط / ساعة محرك بقول 150 كيلو واط والذي يولد 395 نانو متر في عزم الدوران ليجعل السيارة تصل من سرعة 0 إلى 100 كم خلال 7.8 ثانية. أما بخصوص بطارية 39.2 كيلو واط / ساعة، فهي تأتي مع محرك 100 كيلو واط يأخذ السيارة من سرعة 0-100 كم خلال 9.8 ثانية.

يُذكر أن السيارة تأتي بنظام كيا الذكي لمساعدة السائق على القيادة، كما تأتي بخيار نظام مساعدة السائق المتقدم الذي يسهل قيادة السيارة بشكل ذاتي، بالإضافة إلى وجود نظام استقرار المركبة الذي يساعدها الاتزان لكيلا تتأثر بالطرق الغير معبدة.

ومن المتوقع ألا يتجاوز سعر السيارة 30,000$ عند طرحها، وهو ما يجعلها من السيارات الكهربائية التي يمكن لطبقة أكبر من محبي السيارات اقتنائها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريبات لساعة GT القادمة من هواوي تكشف تصميمها وبعض التفاصيل
محمود قنديل 2 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



ap_resize.jpg


أظهرت تسريبات من تسجيل المنتج لدى الهيئة الفيدرالية للاتصالات بعض التفاصيل حول ساعة هواوي القادمة GT، حيث تُظهر التسريبات بعض التفاصيل حول سعة البطارية ومقاس الشاشة والتصميم الخارجي لساعة هواوي GT الجديدة، بينما تكشف الصورة عن شكل يوحي بأنها ساعة حقيقة بسبب تصميمها التقليدي، وتملك مفتاحين كبيرين على جانبها لكن ليس هنالك تاج، وتفيد الشائعات أن الساعة ستأتي بطرازين كلاسيكي وأخر يتماشي مع الموضة، بالإضافة إلى طراز رياضي بحت مختلف.

ويبلغ مقاس شاشتها 1.39 بوصة، وتملك GT الجديدة بلوتوث ومزودة بتقنية الاتصال قريب المدى NFC، وبوصلة وGPS ومستشعر لضغط الدم، لكن للحظة لا توجد معلومة واضحة عن امتلاكها لمستشعر قياس ضربات القلب، فيما أن موقع WinFuture أفاد بان هذه الساعة ستكون مدعمة ببطارية بسعة 420 ملي أمبير تعتبر أكبر سعة بطارية في الأجهزة العاملة بـ Wear OS، لتكون قادرة على المكوثة لمدة أسبوع كامل.

ومن المتوقع أن تعمل الساعة بمعالج كوالكوم سنابدراجون wear 3100 الجديد، بالإضافة أن التسريبات شملت سعراً متوقع للساعة ما بين 190 – 229 يورو، والذي يعتبر سعر مناسب بالنسبة للأجهزة المماثلة من الشركات الأخرى.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تنضم لسوق سماعات الرأس بإطلاقها Surface Headphones
ضياء محمود 3 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-10-03-Meet-the-New-Surface-Headphones-%E2%80%93-The-Smarter-Way-to-Listen-%E2%80%93-Microsoft-Surface-1024x454.png


ربما كان دخول مايكروسوفت إلى سوق سماعات الرأس منتظرًا خاصة وأن أغلب الشركات الكبر دخلته، لذلك فالأمر ليس غريبًا كثيرًا. فقد أعلنت الشركة عن سماعات الرأس Surface Headphones العازلة للضوضاء والتي تقدم وضوح عالي بالصوت.

وتعمل السماعة لاسلكيًا، ويمكن التحكم بمستوى الصوت والعزل عن طريق دائرتي التحكم على جانبي السماعة، وهو ما يجعل التحكم بها سهل وكذلك دون الحاجة لوجود أزرار إضافية بالتصميم.

وتتمتع السماعة بتقنية التوقف التلقائي عند نزعها عن الرأس على طريقة ما قدمته سامسونج مع سماعتها Y500 بالشراكة مع AKG.

كما تدعم Surface Headphones المساعد الصوتي كورتانا الخاص بمايكروسوفت، بالإضافة إلى إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة.





ويمكن القول أن ما يميز السماعة أكثر، هو احتوائها على بطارية يمكنها العمل حتى 15 ساعة متواصلة ويمكن شحنها عبر خاصية الشحن السريع بنحو ساعتين بفضل وجود منفذ USB-C.

على الجانب الأخر، فإن سعر السماعة يبدو مرتفع بوصوله إلى 349$، كما أنها تأتي باللون الرمادي الفاتح.
 
أعلى