صوص ماكو ....أكل ماكو .... ....نهي كلام

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
صوص البوتتانيسكا تفرع ثاني لصوص الطماط الأساسي. طريقة الصوص الأساسي هنا.



هذا الصوص واحد من أشهر الصوصات الإيطالية ومنشأه جنوب إيطاليا بس هو منشر في منطقة البحر المتوسط بشكل كبير مثل اليونان و صقلية و سردينيا. الترجمة الحرفية للصوص هو “صوص بنات الليل” هههه .. فيه قصتين تتكلم عن سبب التسميه، الأولى هي إن الصوص كانوا يسوونه بنات الليل في بيوت الدعارة كونه سريع في التحضير وما ياخذ وقت غير إن ريحته تجذب الرجال للمحل ؟؟؟ .. النظرية الثانيه تقول إن مجموعة زباين دخلوا مطعم وهو على وشك يقفل يوم من الأيام وقالهم الطباخ ماعندي أكل . فقالوا له عطنا أي شي حتى لو “قذارة” فدخل المطبخ وزي أكلات كثير أخترعت كذا ( التشكن وينجز مثلا ) جمع كم مكون باقي وخلطهم مع بعض وسوا هذا الصوص و أعجبهم لدرجة إنهم رجعوله مرة ثانيه يطلبون نفس الصوص. بغض النظر عن سبب التسميه اللي يهمني في الموضوع إن الصوص هذا رهيب. وخصوصا للناس اللي يحبون نكهات البحر المتوسط كونه مغرق فيها. الصوص عبارة عن صوص طماط أساسي مطعم بفلفل حار ، كابر ، سمك أنشوجة anchovies ، ثوم ، أوريجانو و زيتون. طعم الصوص شوي حار ( من الفلفل ) وشوي حامض ( من الكابر ) و فيه ملوحة خفيفة ( من الزيتون و الكابر و الأنشوجة ).



الصوص إستخداماته كثير .. ممكن ينوكل مع باستا ، مع رز ، مع دجاج ، لحم ، رهيب مع الأكل البحري أو حتى ممكن ينوكل مع خبز بس .. هذي بعض الأمثله بس .. بس هو صوص جدا مرن ويمشي مع أكلات كثير ..



فيه مكونات كثير ذكرتها داري إن فيه ناس كثير خافوا منها يوم سمعوها ..



الكابر capers :
الكابر عبارة عن براعم لنوع من أنواع النباتات اللي تعيش في هذيك المنطقة شكله زي الكور الصغيرة الخضراء. هذي البراعم تتملح أول شي بعدين تتخلل وتنحفظ. تنباع في الغالب في علب قزاز موجوده في كل السوبرماركتات جنب الخردل. الكابر يعتبر محسن نكهة يعني بيخلي طعم أي شي ينحط معه ألذ ( تقريبا زي الإم إس جي بس بدون الضرر ). طعمه تقريبا زي نوع مخلل بس غريب مع نكهة خردل خفيفة، ومافيه أي شي بيعطي نفس النكهة حقته في الأكل يعني ماله بديل. الكابر في الغالب مالح أكثر من اللازم من العلبه علطول عشان كذا يفضل نشطفه بالمويه قبل نستخدمه. الكابر كونه مخلل ومملح راح يعيش وقت طويل ( فيه ناس يقولون طول العمر ) بس تقريبا صلاحيته سنة ونص أو أكثر في الثلاجه.



الأنشوجة Anchovies :



الأنشوجة نوع من أنواع الأسماك الدهنية ( زي السردين و التونا و السالمون ) هذا النوع إذا تجفف وتملح لوقت طويل (تقريبا ٦ شهور أو أكثر ) يتغير ويصير طعمه مختلف تماما عنه وهو فريش ويستخدم في أكلات كثير حولين العالم موب بس في هذيك المنطقة، الأنشوجة في الغالب تنباع في علب معدن (أكثر شي منتشر) أو قزاز (وهي الأفضل) ويكون بس فيليه يعني بدون راس أو جلد و محفوظ في زيت ( في الغالب ) أو إذا كنتوا محظوظين في ملح ،وبتلاقونها يا في قسم الثلاجه أو عند علب التونا. الأنشوجة تختلف عن السردين و تختلف تماما عن التونه بعد، مافيه أي شي راح يعطي نفس النكهة حقت الأنشوجة في الأكل. الأنشوجة ممكن تستخدم كمكون زي فوق بيتزا مثلا بس هي في الغالب تستخدم كنكهة بس للأكل كونها تعطي الأكل نكهة خاصة وملوحة خفيفة، اللي قدر جرب سلطة سيزر صحيحة في الغالب قد أكل أنشوجة كونها مكون أساسي في الصوص حقها ، اللي قدر جرب صوص الوستشير أو صوص السمك (التايلندي) الأنشوجة تقريبا هي المكون الأساسي في الإثنين. الأنشوجة في الغالب راح تختفي من الصوص وماراح يبقى إلا نكهتها بس. الأنشوجة كونها مجففة ومملحة راح تعيش وقت طويل، بعد ما تفتحون العلبه حطوا باقي الأنشوجة في علب تتقفل بإحكام وغطوها بزيت زيتون وراح تعيش في الثلاجة سنة تقريبا كذا.





الطريقة :


كمية المقادير اللي حاط غيروا فيها زي ما تبون بس هي نقطة بداية لا أكثر ..



زيت زيتون

فصين ثوم مقطعة شرايح

ملعقة صغيرة فلفل أحمر مجروش

٣ شرايح سمك أنشوجة مقطعة صغار

١/٢ كوب زيتون كلماتا منزوع النوى ومقطع صغار .. أو أي نوع أو خلطة أنواع زيتون حسب الرغبة

ملعقتين كبار كابر مغسول مقطعه شوي

ملعقة صغيرة أوريجانو مجفف

كوبين ونص من صوص الطماط الأساسي





نطبخ الثوم في شوي زيت زيتون على حرارة هادية إلين تطلع ريحة الثوم تقريبا ٣٠ ثانيه موب أكثر بعدين نحط الفلفل الحار ونقلبه شوي معهم بعدين نحط الأنشوجة و الكابر و الزيتون ونطبخهم مع بعض شوي بعدين نحط صوص الطماط و الأوريجانو ونخليه يطبخ شوي إلين يتطعم بالصوص.















أمثلة :




* لينجويني مع صوص البوتانيسكا .. Linguini Alla Puttanesca :


تقريبا ٣٠٠ جرام باستا لينجويني أو سباقيتي أو أي نوع ثاني مناسب. طازه أو ناشفه حسب الرغبة.


شوي بقدونس أو ريحان للزينة

جبن بارمزان ( يفضل بارميجانو ريجانو ) .

صوص بوتانيسكا اللي فوق.




نسلق الباستا زي ماشرحت في مواضيع الباستا (هنا و هنا) بعدين نضيفها للصوص ونقلبها معه مع شوي بارمزان ورشة بقدونس أو ريحان .










* حبار محشي مع صوص البوتانيسكا .. Stuffed Calamari with Puttanesca Sauce :


الحبار له طريقتين عشان ينطبخ .. يا بسرعة وعلى حرارة عالية زي القلي مثلا أو على حرارة هادية بس لوقت طويل أي شي في النص بيعطينا حبار ناشف .. في هذي الوصفه بنحشي الحبار أول شي بخلطة إيطالية بعدين بنطبخة في صوص البوتانيسكا وقت طويل إلين يصير لين بعدين بنقدمه مع نفس الصوص اللي طبخناه فيه.



الحبار أكل بحري مافيه شحم كثير وهذا يخليه مثالي للتجميد. عشان كذا اللي مايلاقي حبار من نوعية جيدة يستخدم مجمد أحسنله من إنه يستخدم حبار قديم أو فيه ريحة كونه بيخرب كل شي.
كوب بقسماط يفضل يكون توه مطحون

حبتين طماط من علبة مقطعه صغار
بيضه
ثلث كوب بقدونس مفروم
فصين ثوم مقطعة شرايح
ملح وفلفل
ملعقتين كبار حليب
ربع كوب جبن بارمزان مبشور
نص بصلة صغيرة مقطعة صغار
٥ حبات زيتون أخضر مقطعه صغار
ملعقتين كبار زيت زيتون
تقريبا كيلويين حبار مع الراس و الزعانف



صوص بوتانيسكا




أول شي نسويه هو إننا ناخذ أحسن ٥ أو ٦ حبات من جسم الحبار عشان نحشيها. ننظف الراس لو ماكان منظف بإننا نشيل الأعضاء اللي فيه مثل العين و الفم وكيس الحبر بعدين نقطعه صغار هو و الزعانف.



الحين نخلط مقادير الحشوة كلها مع بعض ونخلط معها لحم الحبار اللي قطعناه .. نحشي أجسام الحبار بالحشوة بيدنا أو بإستخدام قمع بشرط إننا ما نكثر من الحشوة كونها بتنفش مع الحرارة.











الحين نسخن مقلة على حرارة وسط وبعد ما تحتر شوي نحط شوي زيت زيتون ونحمر الحبار إلين يتحمر الوجه الأول (تقريبا ٤ دقايق) بعدين نقلبه عالوجه الثاني شوي شوي ونحمر الوجه الثاني.







الحين نحط صوص البوتانيسكا إلين ما تقريبا يغطي الحبار للنص . بعدين نخليه يغلي وهو مغطى على غلية جدا خفيف ٣٠ – ٤٠ دقيقه أو إلين يصير لييين مره .





























* توست فيليه السمك مع صوص البوتانيسكا .. Fish Fillet on Toast with Puttanesca :


إستخدام حلو لصوص البوتانيسكا مع فيليه سمك ..



زي أي طبق سمك أهم شي هو السمك ، أهم أهم شي هو إن السمك يكون طازج .. سمك طازج من نوعية عاديه أحسن من سمك شوي قديم من أحسن نوع، أي نوع سمك أبيض راح ينفع هنا..



سمك فيليه أي نوع

زيت زيتون

زبدة

خبز إيطالي مقطع شرايح سمكها ١ سانتي تقريبا ..


ريحان طازج

فص ثوم

ملح وفلفل

صوص بوتانيسكا





نسخن الفرن على ٣٧٥ . بعد ما يحتر نحمص شرايح الخبز شوي بعد ما نرش عليها شوي زيت زيتون ، بعد ما تتحمص نطلعها من الفرن ونمسح التوست بفص الثوم . هذا بيعطي طعم ثوم خفيف للخبز.



الحين عشان نطبخ السمك . نجفف الفيلية بمنديل رول زين بعدين نرش شوي ملح وفلفل على وجهين السمك بعدين نسخن مقلة تيفال على حرارة أعلى من وسط بشوي . بعد ما تحتر نحط شوي زيت زيتون وزبدة ونحط السمك ونخليها بدون تحريك إلين تبدأ الأطراف حقت السمك من الجنب تتحول أبيض و يبدأ السمك يقلب ذهبي من تحت. نقلب السمك ونطبخ الوجه الثاني إلين يستوي.







أكبر أكبر خطأ في طبخ السمك هو إن الناس في الغالب يطبخونه أكثر من اللازم .. كيف نعرف إن السمك أستوى ؟ نرفع الفيليه بملعقة شوي ، أول ما يبدأ السمك يتفكك عن بعض معناها أستوى خلاص وما يحتاج أي دقيقة زيادة ولا بينشف.






لاحظوا كيف تفكك عن بعض في النص يوم رفعته شوي كذا يعني إستوى




السمك ما ينفع يقعد . أول ما يستوي علطول نقدمه. نحط شوي من صوص البوتانيسكا على التوست ، بعدين نحط فوقه كم ورقة ريحان ، بعدين نحط السمكه فوق الريحان ونحط شوي صوص فوق السمكه .

















https://topchefcooks.wordpress.com/2011/03/05/puttanesca-sauce/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
الشعيرية المحمصة في صلصة الطماطم والفلفل
Toasted Vermicelli in Pepper and Tomato Sauce


vermicelli-1.jpg


المكونات:
2 ملعقة كبيره زيت طبخ .
125 جم ( حوالي كوب ) شعيرية قليلة البروتين (Vermicelli)أو المكرونه الرفيعة جدأً
50 جم ( حوالي 4/1 كوب ) بصل مفروم.
1 فص ثوم مهروس .
200 جم ( 8 أونصه ) طماطم مقطعة مكعبات صغيره مره.
فلفل حار أحمر ( تقريبا ً 25 جرام ) مقطع مكعبات صغيرة مرة .
75 جم فلفل أخضرمقطع مكعبات .
425 ملل مرق نباتي .
5 ملعقة صغيرة معجون طماطم.
4/1 ملعقة صغيرة كمون مطحون.
4/1 ملعقة صغيره ملح.
للزينة :
شرائح ليمون .
أوراق ثوم معمر.

الطريقة :
1. سخني زيت في قدر وأضيفي الشعيرية والبصل والثوم وأطبخي على حرارة معتدلة لمدة 5 دقائق حتى الشعيرية تتلون قليلاً والبصل يصير شفاف وحركي من حين لآخر أثناء الطبخ .
2. حركي باقي المكونات مع بعض ثم أضيفيها الى الشعيرية واتركيها الى أن تغلي ثم أخفضي درجة الحرارة واتركيه يطبخ على نار هادئة لمدة 8 دقائق من غير أن تغطي القدر حتى تنضج الشعيرية وتصبح طرية .
3. قدميها مباشرة وزينيها بالليمون و أوراق ثوم معمر

الكمية تكفي شخصان
القيمه الغذائيه
للشخص
2.1جم بروتين
58 ملغم فنيل الانين
407 كالوري طاقة
لكل الوصفة
4.1 جم بروتين
115 ملغم فنيل الانين
815 كالوري طاقة
http://www.werathah.com/phpbb/showthread.php?t=9249&page=4
المصدر:
http://www.shsna.com/pages/recipes.htm
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
كاري الباذنجان

Eggplant curry



P3100341.JPG


المكونات :
1 باذنجان كبير ( 400 الى 500 جم أو 1 باوند )
سيعطيك تقريباً 250 جم من لب الباذنجان .
1 ملعقة كبيره من بذور الخردل سوداء ( اختياريه ) .
2/1 كوب (50 جم ) بصله حمراء مقطعة قطع صغيره.
1 ملعقه كبيره بذور كمون ( كمون حب ) .
4/1 كوب طماطم مقطعه .
4/1 ملعقة كبيره كركم بودره .
2/1 قطعه بمقاس أنش من الزنجبيل الطازج مقطع بشكل رقيق.
4/1 ملعقه كبيره بهار غارم مسالا بودره ( أختياريه ).
2/1 أو 1 فلفل حار أخضر مقطع ( أختياريه )
2/1 ملعقه كبيره ملح أو حسب الذوق .
1 ملعقه كبيره أوراق كزبره مقطعة بشكل رقيق جداً .
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون .

الطريقه :

1. أغسلي الباذنجان واثقبي الجلد بشوكه من اثنان الى ثلاث مرات ( حتى لاينفجر وقت الشوي ).
2. ضعيه في صينية خبز وأشوي الباذنجان حتى الجلد يفحم بالكامل أخرجيها واتركيها لتبرد بعد أن تبرد أخرجي اللب من الشقوق المفتوحه في الباذنجان يجب أن ينتج 250 جم أو كوب من اللب .
3. جهزي الخضروات الباقية وفي مقلاه سخني الزيت ثم أضيفي حبوب الخردل والكمون وغطي المقلاه حتى حبوب الخردل تتفتح مثل الفشار.
4. ثم أضيفي البصل المقطع وتقلى لمدة بضع دقائق لجعله ذهبي دون أن يحترق ثم أضيفي الفلفل الحار والزنجبيل ويقلى لدقيقه أخرى.
5. ثم أضيفي الطماطم وقلبي لدقائق أكثر حتى الخضار تتماسك وتتسبك مع بعض بشكل جيد ثم ضعي الكركم والغارم مسالا ولب الباذنجان والملح وأطبخيها لمدة دقيقتين حتى تفوح رائحته .
أضيفي الماء اذا كانت الطبخه جافه وتحتاج الى قليل من الماء. ثم زينيها بالكزبره وتقدم دافئه مع خبز تورتيلا.
تكفي 8 أشخاص

المعلومات الغذائية
كل الوصفة
4.87جم بروتين
208 ملغم فنيل الانين
364 ملغم ليوسين
56 ملغم ميثونين
274 كالوري طاقة
لشخص الواحد
0.61جم بروتين
26 ملغم فنيل الانين
33 ملغم ليوسين
7 ملغم ميثونين
34 كالوري طاقة

المصدر
http://www.lowprotein.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
صلصة الزبادي

Tzaziki




المكونات :

1 كوب خيار مفروم بشكل رفيع .
4/1 كوب خليط ( موكا ) بن أو بديل الحليب
1 ملعقه صغيره نعناع مقطع بشكل رقيق.
2 ملعقه صغيره قشطه حامضه (sour cream )
1 فص ثوم مقطع بشكل رقيق.
املعقه صغيره زيت زيتون .
4/1 ملعقه صغيره أو أقل ملح ( حسب الرغبه )
1 ملعقه صغيره أو أقل فلفل أسود أو فلفل أحمر مجروش ( شطه مجروشه ) ( حسب الرغبه ).
1 ملعقه صغيره عصير ليمون أو ليم .

الطريقه :
1. في صحن اخليط الخيار والنعناع والثوم سوياً.
2. امزجي عصير الليمون والقشطه الحامضه وبديل الحليب وزيت الزيتون سوياً واخليطها حتى تمتزج بشكل جيد ثم أضيفي الملح والفلفل.
3. أضيفي خليط الليمون الى الخيار والنعناع والثوم وأخلطي الجميع واتركيه في الثلاجه لمدة 30 دقيقة الى ساعه .
تكفي من 5 الى 8 أشخاص

المعلومات الغذائية

كل الوصفة
1.6جم بروتين
70 ملغم فنيل الانين
121 ملغم ليوسين
29 ملغم ميثونين
283 كالوري طاقة
لشخص الواحد
0.33جم بروتين
13 ملغم فنيل الانين
24 ملغم ليوسين
5 ملغم ميثونين
57 كالوري طاقة

المصدر

http://www.lowprotein.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
صلصة النعناع والكزبرة

Cilantro chutney


mint-cilantro-chutney3-300x205.jpg


المكونات :حزمه صغيره من أوراق الكزبره .
2/1 عصير ليم.
2 الى 3 أوراق من قصبات النعناع.
4/1 كوب ماء بارد .
2/1 فلفل أخضر حار أو ( حسب الرغبه ).
1 ملعقه كبيره بصل أحمر مفروم .
2/1 ملعقه كبيره ملح .

الطريقه :
الطريقه هذه لاتحتاج الى طبخ
ضعي الكل في الخلاط وأخلطيها حتى يتكون خليط سائل سميك
من الأفضل عمله في الليل لاستخدامه اليوم الثاني لأن ذلك يقوي النكهة . يحفظ في الثلاجة لوقت الأستخدام .
تكفي 12 شخص


المعلومات الغذائية
كل الوصفة
0.13جم بروتين
3 ملغم فنيل الانين
4 ملغم ليوسين
1 ملغم ميثونين
402 كالوري طاقة
لشخص الواحد
0.01جم بروتين
Trace (أثربسيط ) ملغم فنيل الانين
trace (أثربسيط ) ملغم ليوسين
trace ( أثربسيط ) ملغم ميثونين
0.335 كالوري طاقة

المصدر

http://www.lowprotein.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
صلصة الفراوله

Strawberry sauce





المكونات :
2 -3 حبات فراوله طازجه أو مجمده كبيره .
قليل من فلفل أسود مطحون .
2/1 ملعقه كبيره عصير ليم أو ليمون .
2/1 ملعقه كبيره سكر .
قليل من الملح .

الطريقه :

ضعي الكل في خلاط وأخلطيها حتى تصبح ناعمه .
تأكل مع الفطائر.
تحصلين على 15 ملعقه صغيره

المعلومات الغذائية
كل الوصفة
0.46جم بروتين
17 ملغم فنيل الانين
25 ملغم ليوسين
1 ملغم ميثونين
97 كالوري طاقة
لشخص الواحد
0.03جم بروتين
1 ملغم فنيل الانين
1 ملغم ليوسين
trace ( أثربسيط ) ملغم ميثونين
6.4 كالوري طاقة

المصدر

http://www.lowprotein.com


الصلصه الحمراء

Red Sauce

sauce.bmp



المكونات :
2/1 كوب بصل مقطع .
2 فص ثوم مقشر ومقطع .
1 -2 فلفل حار أحمر مجفف.
1 ملعقه صغيره كمون مطحون ومحمص .
4/1 كوب صلصة طماطم .
1 ملعقه صغيره زيت زيتون .
ملح للذوق .

الطريقه :

1. أنقعي الفلفل الحار المجفف في الماء الدافيء حتى ينعم لمدة 30 دقيقة .
2. سخني زيت في مقلاه وأقلي البصل والثوم حتى تصير ذات لون ذهبي .
3. ضعي الفلفل الحار مع البصل وكل المكونات الاخرى في خلاط وأضيفي لهم ماء بما يكفي لمزجهم سويأ وأخليطيها حتى تحصلي على صلصة ناعمه .
المعلومات الغذائية

كل الوصفة
1.97جم بروتين
50 ملغم فنيل الانين
67 ملغم ليوسين
17 ملغم ميثونين
171 كالوري طاقة
لشخص الواحد
0.197جم بروتين
5 ملغم فنيل الانين
6.7 ملغم ليوسين
1.7 ملغم ميثونين
17.1كالوري طاقة

المصدر

http://www.lowprotein.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
فطائر هنديه


Fritters

Conch-Fritters-002.jpg





المكونات :
1 حبه متوسطه جزر مفروم ( 30 جم ).
2/1 ملعقة كبيره ملح .
1 حبه كوسه صغيره ( 30 جم ) مفرومه .
2/1 ملعقه كبيره كمون أو يانسون .
4/1 (30 جم ) بصله حمراء مفرومه .
4/1 ملعقه كبيره كركم بودره .
1 كوب من الدقيق الخاص متعدد الاستعمالات.
4/1 ملعقه كبيره مسحوق فلفل أحمر حار أو حسب الرغبه .
زيت كانولا أو زيت نباتي للقلي.

الطريقه :
1. في وعاء ضعي كلاً من الجزر المفروح وخليط الكوسه وخليط البصل وأخليطيها مع بعض .
2. اضيفي لما سبق الدقيق وجميع المكونات الاخرى ماعدا الزيت .
3. اخليطي الجميع حتى تحصلي على خليط خشن ولاتحاولي أضافة الماء فما سينزل من الخضار سيكون كافي ان يعمل عجينه وتبقي الفطائر هشه لوقت طويل.
4. سخني زيت في مقلاه الى درجة حرارة 350 درجه فهرنهايت وبملعقه كبيره خذي من العجينه وضعيها في الزيت قد تعملين في المره الواحده من 6 الى 8 قطع واقليها حتى تصير ذهبيه ثم أخرجيها من الزيت وضعيها على ورق نشاف أو مناديل مطبخ.
5. عدد الفطائر في كل دفعه يعتمد على حجم المقلاه .

تأكل مع صلصة النعناع والكزبره
على الأقل تحصلين على 15 فطيره .

المعلومات الغذائية
كل الوصفة
4.1جم بروتين
99 ملغم فنيل الانين
172 ملغم ليوسين
41 ملغم ميثونين
592 كالوري طاقة
لشخص الواحد
0.21جم بروتين
6 ملغم فنيل الانين
11 ملغم ليوسين
2 ملغم ميثونين
39 كالوري طاقة

المصدر

http://www.lowprotein.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
حبيبتي شموع انت تأمرين أمر
وهذه هي الصوره

Penne.jpg




انا عملتها لي لارا ماحبتها ابدا ومارضيت تأكل منها.






sig.png




700583577.jpg



1344764446651.gif



ما قيمة العيش إن لم نجعل الحياة أسهل على بعضنا البعض


يجب أن نثق أننا ماخلقنا ابداً
لــ نفشل أو
لـ نحزن أو
لـ نكن أناس بلا هدف
يجب أن نثق أن وجودنا ليس صدفة
وليس رقماً وحسب
وجودنا لحاجة
أنا موجود لأن الكون يحتاجني


د. سلمان العودة
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هلا ابو محمد بكتب لك نسب حمض الفينايل الانين والتايروسين في

بعض منتجات الشوكولا والحلويات حسب المتوفر عندي من معلومات:


صلصة الشوكولا (ماركة هيرشيHershey's ):

hersheys_syrup.jpg


الوزن 20 غرام = ا ملعقة طعام

فينايل الانين= 25 ملغم
تايروسين= 18 ملغم
بروتين=0.5 غم
طاقة= 49 كالوري

بسكويت الأوريو Oreo:

625169_displayoreo.gif

الوزن11 غم = 1 بسكويته

فينايل=24 ملغم
تايروسين= 15 ملغم
بروتين= 0.5 غم
طاقة= 53 كالوري

بودرة كاكاو:
3414961.jpg


وزن 3 غرام = 1 ملعقة شاي (ملعقة صغيرة)

فينايل = 4 ملغم
تايروسين= 3 ملغم
بروتين= 0.1 غم
طاقة = 11 كالوري

مهلبية الشوكولا الجاهزة:

الوزن 7 غم = 2 ملعقة شاي
فينايل الانين= 6 ملغم
تايروسين=4 ملغم
بروتين= 0.1 غم
الطاقة = 23 كالوري

الحلوى القاسية (بنكهات فواكه):
Fruit_Hard_Candy.jpg


الوزن 10 غم = حبتين
فينايل الانين= صفر
تايروسين=صفر
بروتين=صفر
طاقة = 39 كالوري

جيلي بينز Jelly beans:

jelly%20beans.jpg


الوزن 28 غم = 10 حبات
فينايل الانين=صفر
تايروسين=صفر
البروتين=صفر
الطاقة=103 كالوري
 

justice

Active Member
وصفات طعام
اصنعي الكاتشب في منزلك بطريقة صحية وآمنة
بقلم Fawayed
0
60


الكاتشب معروف للجميع و هو مكون اساسي في اغلب الوجبات السريعة و لكننا نقدم اليوم طريقة عمل الكاتشب بكونات منزلية و استغلال الطماطم الموجودة بالمنزل، وإليك طريقة عمل الكاتشب بسهولة في البيت.

طريقة تحضير الكاتشب في البيت
معلومات الوصفة
  • وقت الوجبة: 5-7 ساعات
  • وقت التحضير: 30-60 دقيقة
  • وقت الطهي: 4-6 ساعات
  • عدد الوجبات: 64 (2 عبوة)
salty-food-in-a-bowl.png
المكونات

  • 3 كجم طماطم
  • ملعقة كبيرة ملح
  • 2 فص ثوم
  • ربع كوب سكر
  • ربع كوب بصل مبشور
  • كوب خل تفاح
  • نصف ملعقة صغيرة بذور خردل
  • نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود
  • نصف ملعقة صغيرة بهارات
  • نصف ملعقة صغيرة بذور الكرفس
  • نصف ملعقة صغيرة رقائق الفلفل الاحمر
  • 1 ورق الغار
  • 2 حبة قرنفل
cooking-on-fire.png
طريقة التحضير

  1. اضف الطماطم و الملح و السكر و البصل و الثوم في قدر و قم بالغليان لمدة 30 دقيقة
  2. قم بتبريد الخليط حتي يمكن اضافته الي مطحمة الطعام و في حالا عدم وجود مطحنة طعام يتم تقشير الطماطم وعصرها و تصفيتها
  3. يعاد عصير الطماطم الي القدر و يوضع علي النار مرة اخري و يتم الغليان لزيادة السمك.
  4. في قدر اخر يتم تسخين خل التقاح مع كل التوابل المتبقية فترة كافية حتي يتشرب الخل بكل التوابل.
  5. باستخدام مصفاة دقيقة يتم تصفية خل التفاح علي خليط عصير الطماطم
  6. يتم استمرار التسخين لمدة 4-6 ساعات ختي الوصل الي قوام الكاتشب المناسب
  7. يتم التبريد و يوضع في الثلاجة للحفظ
المعلومات الغذائية لكل وجبة (48 جرام)
سعرات حرارية 12.3
دهون 0.1 جم
كربوهيدرات 2.6 جم
الياف غذائية 0.6 جم
سكريات 1.9 جم
بروتين 0.4 جم

قدمنا لكم وصفة طريقة عمل الكاتشب في البيت بسهولة
https://www.فوائد.net/recipes/homemade-ketchup-easy-recipe
 
أعلى