لكل طعام فوائده الصحية٠٠٠يعني ترس صحون .. و بطون .. و بالصحة ترفلون .. و عنه مادري ليش ساهون

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
فوائد صحية هامة لزيت السمك

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - الأنباء - 24

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
614834-1.jpg

أكل السمك يقلل مخاطر السكري
من المعروف عن زيت السمك أنه غني بأحماض أوميغا3 الدهنية، التي تُستَهلَك على نطاق واسع كمكمل غذائي. سبب هذا الانتشار مجموعة من الفوائد الهامة للصحة، إليك ما تحتاج معرفته عنها:

أمراض القلب: توفر أحماض أوميغا3 الدهنية نوعاً من الدهون الصحية يحتاجه القلب للسيطرة على ضغط الدم. يقلل زيت السمك أيضاً من عدم انتظام ضربات القلب، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة "ديابيتولوجيا".

حماية الدماغ: يحمي زيت السمك خلايا الدماغ من التلف، خاصة النهايات العصبية التي تتعرض للالتهابات بسبب شرب الكحوليات.

حرق الدهون: من فوائد زيت السمك أنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة حول البطن، وينشط عملية حرقها.

علاج قروح الفراش: يعاني من هذه المشكلة المرضى بأمراض مزمنة تجعلهم طريحي الفراش طوال الوقت. ويساعد زيت السمك على علاج هذه القروح.

تحسين الإبصار: الدهون الموجودة في أسماك السردين والسلمون والتونة والمكاريل تحسن القدرة على الإبصار، بحسب الجمعية الأمريكية لأمراض العيون. وتساعد أحماض أوميغا3 الدهنية التي يوفرها زيت السمك على تحسين القدرة علىى الرؤية في الإضاءة المنخفضة والضباب.

مرض السكري: يقلل زيت السمك من خطر الإصابة بمرض السكري، وتفيد الدراسات أن تناول وجبتين من السمك أسبوعياً تقلل مخاطر الإصابة بهذا المرض
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
8 أطعمة صحية تمنحكم عظاماً قوية

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - الأنباء - البيان

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
614622-1.jpg


الجميع يعرف الفوائد الجمة لزيت الزيتون وأثره الصحي على القلب، غير أن هذه الدهنيات أحادية التشبع لها فوائد أخرى كثيرة، فهي تقي أيضاً من سرطان الثدي، وتحسن صحة الدماغ وتنشط الشعر والبشرة والأظافر. وأخيراً، أظهرت دراسة جديدة أن الغذاء الغني بزيت الزيتون ربما يعزز صحتك بطريقة أخرى، إذ أنه يقوي العظام.

حيث أجرى فريق من الباحثين الإسبان فحصاً شمل 127 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 55 و 80 عاماً. ولوحظ أن الرجال الذين تناولوا وجبات البحر المتوسط الغنية بزيت الزيتون أظهروا أن في دمائهم مستويات أعلى من مادة الأوستيوكالسين التي تلعب دوراً مهماً في تنظيم عملية البناء الغذائي للجسم، وتعتبر هذه المادة مؤشراً معروفا للعظام القوية والسليمة.

ويشير الخبراء الذين نظموا هذه الدراسة إلى أن الاختبارات والنماذج المخبرية تظهر أن تناول زيت الزيتون مرتبط بالوقاية من هشاشة العظام، وأن هذه هي أول دراسة عشوائية تظهر أن زيت الزيتون يحافظ على العظام، وهو ما أظهرته مؤشرات العظام على الأقل لدى البشر.

وكانت أبحاث سابقة نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قد أظهرت أن زيت الزيتون يقي من هشاشة العظام، وأن أمراض العظام تحدث لدى سكان البحر المتوسط بشكل أقل عن غيرهم من سكان أوروبا بصورة عامة.

غير أن هذه النتيجة لا تعني بالضرورة أن الوقت قد حان لكي يستعيض المرء عن كوب الحليب بملعقتين من زيت الزيتون، فلكل مادة غذائية فائدتها. فزيت الزيتون لا يمكنه أن يحل محل الكالسيوم وفيتامين "د" في الأغذية، كما يشير الخبراء، لكن ضم كل هذه المواد إلى النظام الغذائي اليومي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام تبدو أفضل الوسائل الواعدة لضمان الحصول على عظام سليمة وقوية.

غير أن استهلاك الحليب واللبن ليس الطريقة الوحيدة لإبقاء الهيكل العظمي قوياً. فهناك بعض المواد الغذائية الأخرى المرتبطة بصحة العظام. وندرجها فيما يلي مع فوائدها:

فول الصويا

المعروف أن فول الصويا غني بالبروتينات ويعتبر إحدى الوسائل لتعزيز الكالسيوم دون الحاجة لاستهلاك مشتقات الألبان. ويحتاج الإنسان البالغ في المعدل إلى استهلاك نحو 1000 ملغ يومياً من هذه المادة الغذائية الضرورية للجسم. فنصف كوب من مسحوق الصويا (التوفو) المعزز بالكالسيوم ، يحتوي على 25% من هذه المادة، بينما يحتوي كوب من فول الصويا على 261 ملغ من الكالسيوم بالإضافة إلى 108 ملغ من المغنيسيوم.

الأسماك الدهنية

يحتاج معظم البالغين إلى 600 وحدة دولية من فيتامين "د" يومياً. وأظهر الباحثون في معهد الصحة الوطنية في الولايات المتحدة أن المرأة التي تستهلك أكثر من 500 وحدة دولية يومياً أقل عرضة للإصابة بكسور عظام الورك بنسبة 40%. والوجبة المحتوية على 3 أونسات من سمك السلمون تضمن الحصول على 450 وحدة دولية، بينما تحتوي علبة السردين على 178 وحدة دولية، فيما تحتوي 3 أونسات من التونا المعلبة على نحو 70 وحدة دولية.

الحبوب المعززة

تحتوي بعض وجبات الإفطار من الحبوب المعززة على حفنة من فيتامين "د". وللحصول على أفضل فائدة للعظام، يتعين البحث عن ماركة حبوب تحتوي على 10% من وجبتك اليومية التي يوصي الأطباء باستهلاكها يوميا.

اللوز

كما هي الحال بالنسبة لزيت الزيتون، فإن المكسرات غنية بالدهون الصحية، وتشكل جزءاً من وجبة البحر المتوسط النموذجية. وعلى الرغم من أن الدراسة الجديدة اكتشفت وجود علاقة قوية بين العظام السلمية والغذاء الغني بزيت الزيتون، مقارنةً بالغذاء الغني بالمكسرات فقط. والوجبة المحتوية على أونس واحد من اللوز تحتوي على 80 ملغ من الكالسيوم، لكنها تحتوي أيضاً على 80 ملغ من المغنيسيوم، وهو لاعب رئيسي آخر يسهم في الحصول على عظام قوية. ويحتاج الإنسان البالغ إلى استهلاك ما بين 300 و 400 ملغ من المغنيسيوم يومياً.

الخضار الورقية
يعزز فيتامين "ك" أداء مهام بعض البروتينات المهمة في تكوين العظام، كما يشير الخبراء الصحيون الأميركيون، ويتوفر هذا الفيتامين بصورة أكبر في بعض الأطعمة مثل السبانخ والسلق، وهو مرتبط بقلة مخاطر كسر عظام الورك. ويتعين على معظم البالغين التركيز على استهلاك ما بين 90 و 120 مايكروغراماً من المغنيسيوم يومياً. ويحتوي كوب واحد من الكرنب أو اللفت على 547 مايكروغرام من المغنيسيوم، بينما يحتوي كوب السبانخ على 145مايكروغراماً.


البطاطس

تقترح بعض الدراسات بأن الغذاء الغني بالبوتاسيوم يمكنه أن يوقف الانخفاض في امتصاص الكالسيوم الناجم عن استهلاك الوجبات الغذائية الأوروبية. ويحتاج الإنسان البالغ إلى استهلاك نحو 4.7 ملغ من البوتاسيوم يومياً. وتحتوي حبة البطاطس الحلوة مع قشرتها على 542 ملغ من البوتاسيوم، بينما تحتوي حبة البطاطس البيضاء مع قشرتها على 751 ملغ.

الموز

يعتبر الموز منجماً ذهبياً معروفاً للبوتاسيوم، لكنه غالباً لا يتم إدراجه ضمن قوائم الأطعمة الصحية المخصصة للعظام السليمة بسبب ارتفاع سعراته الحرارية. لكن استهلاك هذه الفاكهة بصورة معتدلة ، أي نحو 422 ملغ يومياً، يصب في اتجاه الفاكهة المفيدة للعظام بصورة لا يمكن إنكارها.

عصير البرتقال المعزز

تأكدي من تناول عصير البرتقال المعزز بالكالسيوم وفيتامين "د" صباحاً، وليس العصير العادي، لأن ذلك يعزز عظامك ويوفر عليك إنفاق المال في علاجها. كما أظهرت الدراسات أن عصير البرتقال يمكن أن يساعد الجسم بصورة عامة على امتصاص الكالسيوم.



 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أهم القيم الغذائية في الكاجو المحمّص
2015/12/31 08:40 ص

الوطن
التقيم الحالي 5/0
474713_e.png




يعود أصل شجرة الكاجو إلى شمال شرق البرازيل، ويمتاز الكاجو بأنه من أقل المكسرات من حيث كمية الدهون، كما يمتاز باحتوائه على كمية وفيرة من الدهون الصحية. إليك ما تحتاج معرفته عن القيم الغذائية في الكاجو المحمّص:
القيم الأساسية. تحتوي كل 28 غراماً من الكاجو على 163 سعرة حرارية، و13 غراماً من الدهون، و4.5 غرامات من الصوديوم، و9 غرامات من الكربوهيدرات المعقدة، وغرام من الألياف، و4 غرامات من البروتين.

توفر الحصة الواحدة من الكاجو (28 غراماً) حوالي 8 بالمائة من كمية السعرات الحرارية الموصى بها ضمن نظام غذائي لضبط الوزن يبلغ إجمالي السعرات فيه حوالي 2000 سعرة. تمثل الدهون مصدر 109 سعرة حرارية في حصة الكاجو، والبقية من الكربوهيدرات والبروتين.

الدهون. يبلغ مجموع الدهون في حصة الكاجو 13 غراماً، ويمثل ذلك حوالي 20 بالمائة من كمية الدهون التي توصي مبادئ التغذية الصحية بها كل يوم. تحتوي حصة الكاجو على 2.6 غرام من الدهون المشبعة، بينما تنقسم الدهون الصحية إلى 7.6 غراماً من الدهون الأحادية، وغرامين من الدهون غير المشبعة.

يتميز الكاجو بأنه مصدر أيضاً لأحماض أوميغا3 المفيدة للقلب، حيث تحتوي حصة الكاجو على 45 ملغ منها، و2145 ملغ من أحماض أوميغا6.

الفيتامينات. تحتوي حصة الكاجو (28 غراماً) على 12 بالمائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين "ك"، و3 بالمائة من النياسين، كما يعتبر الكاجو مصدراً جيداً لحمض الفوليك الهام لصحة الجنين أثناء الحمل. يحتوي الكاجو أيضاً على فيتامين "ب6" ومجموعة أخرى من فيتامينات "ب".

المعادن. يحتوي الكاجو على نسبة مرتفعة من النحاس، حيث توفر حصة الكاجو 31 بالمائة من الاحتياجات اليومية للإنسان من هذا المعدن، و73 ملغ من المغنيسيوم أو ما يعادل 18 بالمائة من الاحتياجات اليومية منه، و137 ملغ من الفوسفور أو 14 بالمائة من الاحتياجات اليومية منه. يحتوي الكاجو أيضاً على الكالسيوم والمنغنيز والحديد والزنك والسيلينيوم.

الملح. تحتوي حصة الكاجو المضاف إليها الملح على 179 ملغ من الصوديوم، أو 7 بالمائة من الكمية الموصى بها يومياً، بينما تحتوي الحصة من النوعية الخالية من الملح المضاف على 4.5 ملغ من الصوديوم.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج






البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج
===============================
الصحة:
وهو من النباتات المتوافرة في السوق بأثمان زهيدة ، وفى متناول الجميع

، ومع ذلك فهو في المنزل صيدلية شبه متكاملة ، حتى سمى بحق ( ملك الخضروات )

يحتوي البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بل و بنسبة أكبر من وجود الكالسيوم في اللبن .

العــلاج:

1. الريجيــم:

عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان .

2. يفيد في علاج الكبد والمرارة :


3. الدورة الدموية والقلب:


يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ،
كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ،
ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ،
وينظم الدورة الدموية في الجسم ،
إلى جانب أنه نافع للقلب .


4. الجهاز العضلى :


يقوى البقدونس عضلات الجسم ،
كما أنه يجدد الخلايا .

5. الجهاز العصبى :

البقدونس يقوى الجهاز العصبى ، فضلا عن أنه يقوى الذاكرة ، ويقاوم النسيان .

6. الجهاز البولى:

البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول ،
كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها ،
( مغلى بذور البقدونس يستخدم شربا لعلاج احتباس البول ) .

7. الجهاز الهضمى:

البقدونس فاتح للشهية ،
ويساعد على هضم الطعام ،
كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة .

8. الجلد:

مغلى البقدونس ( حزمة في لتر ماء ) يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته ،
كما أنه يعالج البثور والحبوب ، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع ، ويفيد مغلى البقدونس كدهان للجلد الدهنى ، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها ،،
أيضا يستخدم كمادات للثدى لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة ،،
ثم إنه مخفف للحرارة ، ومعرق .


9. الجهاز التنفسى:


البقدونس نافع في أزمات الربو ، واضطرابات الجهاز التنفسى ،،
وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية ،
وذلك بأن يغلى البقدونس في الماء لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد ، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى .

10. الجهاز التناسلى :


البقدونس علاج فعال كغسول مهبلى للنساء ، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض ، كما أنه منظم للطمث .

11. يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسى:

ويعتبرأيضا مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية .


12. البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم:


13. الجهاز المناعى :

البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض ..


14. الغدة الدرقية :


مغلى البقدونس يساعد في علاج الغدة الدرقية ، وذلك بأن يغلى بالليل ، ثم يشرب منه نصف لتر قبل النوم ، ونصف لتر على الريق ، لمدة 3 أيام .

15. ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم .

http://www.setelbyt.com/2013/11/blog-post_7555.html
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أغذية تقاوم ارتفاع ضغط الدم
Pictures%5C2016%5C02%5C03%5C90cc0c10-24cb-463e-87b8-0d20c809c76a__Article_Thumb.jpg

الفاصوليا البيضاء غنية بالمغنيسيوم الذي له دور في توسعة الشرايين وخفض ضغط الدم

نشر في : 03/02/2016 12:00 AM
">د. خلود البارون -
الفاصوليا البيضاء: جميع انواع الفاصوليا تعد من الاطعمة الغنية بالألياف والبروتين، لكن الفاصوليا البيضاء تحديدا مفيدة لمن يعانون ارتفاع ضغط الدم، لأنها اكثر غنى من غيرها بالبوتاسيوم الذي يخفف التأثير السلبي للصوديوم. وذلك يحول دون احتباس الماء في الجسم ويمنع ارتفاع ضغط الدم. كما ان الفاصوليا البيضاء غنية بالمغنيسيوم الذي اظهرت الدراسات دوره في توسعة الشرايين وخفض ضغط الدم. ويحتوي كوب واحد من الفاصوليا البيضاء على %30 من كمية المغنيسيوم و %24 من كمية البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا.
الحليب: اثبت ان نقص كمية الكالسيوم في الجسم ترتبط مع ارتفاع ضغط الدم. ويعتبر الحليب مصدرا ممتازا للكالسيوم، حيث يحتوي الكوب منه على 300 ملغ من الكالسيوم وهو ما يعادل ثلث الكمية الموصى بتناولها يوميا. وقد وجدت دراسة اجريت على 30 الف سيدة معدل اعمارهن 55 سنة، ان اللاتي يتناولن كمية كبيرة من مشتقات الحليب، خاصة الخالية من الدسم، يكن اقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بحوالي %11 مقارنة بمن لا يتناولنها الا نادرا.
بذر الكتان: تحتوي بذرة الكتان على نسبة عالية من دهون الاوميغا المفيدة من النوع 3 التي تحمي من ارتفاع ضغط الدم. لذا، من المفيد اضافتها للأطباق اليومية وخاصة غير المطهوة، مثل السلطة والروب وحبوب الافطار. كما ان تناول حبوب الافطار امر مفيد جدا لضغط الدم نتيجة لاحتوائه على الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، التي تزيد صحة الامعاء وتزيل السموم وتزيل شوائب وترسبات الاوعية الدموية.
السبانخ والبروكلي: الخضار الورقية الخضراء هي مأكولات قليلة الصوديوم مما يجعلها اغذية ممتازة للمصابين بارتفاع ضغط الدم. ويحتوي نصف كوب من السبانخ المسلوقة على %12 من كمية الكالسيوم التي يحتاجها الجسم يوميا. بالإضافة الى الالياف والحديد وفيتامينات ب 12 وج و آ. اما البروكلي، فيحتوي الكوب الواحد منه على %6 و%8 و %12 من حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم و المغنيسيوم والبوتاسيوم على التوالي.
الموز: يعرف الموز بطعمه اللذيذ وغناه بالألياف والبوتاسيوم الذي يساهم في خفض ضغط الدم. وينصح المصاب بارتفاع ضغط الدم يتناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم. لذا، يعد الموز خيارا جيدا، لانخفاض ما يحتويه من صوديوم ايضا. ونقص البوتاسيوم يضر الصحة لأنه يؤثر في العضلات ومعدل ضربات القلب. وتوفر الموزة المتوسطة الحجم %12 من الحاجة اليومية من البوتاسيوم و %8 من الحاجة للمغنيسيوم. ولزيادة فائدة حبوب الافطار أضيفيها الى افطارك.القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أطعمة تساعد على تحسين المزاج وإفراز «هرمون السعادة»
2016/02/09 01:25 ص

التقيم
التقيم الحالي 5/0
480582_e.png




تدفع حالات الاكتئاب والإحباط الكثيرين للبحث عن وسائل تساعدهم على تحسين مزاجهم، ولاشك أن للرياضة دور مهم في ذلك، لكن خبراء يرون أن تناول بعض الأطعمة له تأثير واضح على تحسين المزاج، فما هي هذه الأطعمة؟
ربما يشعر البعض بمزاج جيد بعد تناول بعض الأطعمة، على عكس أطعمة أخرى، التي قد تصيب بالإحباط. هذا الأمر دفع بعض شركات تصنيع المواد الغذائية في أواخر تسعينيات القرن الماضي إلى السعي للاستفادة من ذلك وتحقيق الكثير من المكاسب، وذلك من خلال إضافة بعض النكهات، المؤلفة من أعشاب معروفة بتأثيرها الفعال على مشكلة الاكتئاب، على الأغذية أثناء تصنيعها. لكن هذه المنتجات لم تنتشر كثيرا، بل وحتى أنه تم إلغاؤها، والسبب هو أن هذه المنتجات زادت من نسبة الإصابة بالاكتئاب بدلا من القضاء عليه.
وتكثر الأطعمة الطبيعية التي تمنحنا مزاجا جيدا بفضل مكوناتها، وهي لاشك أفضل بكثير من الأطعمة المصنعة. فالجسم ينتج ذاتيا هرمون "الأندروفين" المعروف بهرمون "السعادة"، وهذا يعني أنه من الممكن زيادة نسبة هذا الهرمون من خلال تناول بعض الأطعمة التي تعزز إفرازه. علما أن نقص بعض الفيتامينات في الجسم مثل فيتامين BوC و بعض المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك، قد يكون السبب وراء نقص إفراز هرمون السعادة في الجسم.
وفيما يلي نستعرض بعض الأطعمة التي تساعد على تعديل المزاح.
1.الشوكولاتة
تتميز الشوكولاتة بمذاقها اللذيذ، بل وحتى إن الكثير من الدراسات أثبتت دورها الفعال في رفع الروح المعنوية. ويرجع ذلك إلى مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة بداخلها، والتي تساعد على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الأندورفين.
وبحسب الكثير من الدراسات فإن تعديل المزاج بتناول الشوكولاتة، يعود إلى احتوائها على كمية عالية من مادة الفينول، وهي من المواد المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد على تعزيز الحالة المزاجية.
ووفقا لموقع "غيزندهيات هويت"، قام بعض علماء النفس مؤخرا بإجراء أبحاث فريدة من نوعها، إذ حاول الباحثون من خلالها اختبار ما إذا تناول الشوكولاتة بهدف تعزيز المزاج، يعزز دورها في ذلك. وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاتة وهم على قناعة تامة بدورها في تحسين المزاج، تحسن مزاجهم وزادت طاقتهم وقوتهم بنسبة 67 بالمئة. ما يعني أن الشوكولاتة لا ترفع الحالة المعنوية فحسب، بل حتى إن فوائدها تزداد وخاصة لدى الاقتناع التام بدورها في ذلك. علما أن الحديث هنا يدور عن الشوكولاتة الداكنة التي تكون فيها نسبة الكاكاو عالية وكمية السكر أقل.
2. الفراولة
لهذه الثمرة الحمراء دور كبير في تعديل المزاج، والسبب هو أن الفراولة تحتوي على كمية عالية من فيتامين Cوهو ما يساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم وتعزيز امتصاص الحديد. علما أن اللون الأحمر للفراولة يعود إلى نسبة إحدى مركبات الفلافونويد والتي تكسب الفراولة لونها الأحمر وتجعلها معدلا طبيعيا جيدا للمزاج.
3. العنب
يساعد العنب على إفراز هرمون "السعادة" في الجسم، فهو غني بفيتامينCومصدرا جيدا للبوتاسيوم، وخاصة العنب الأحمر، إذ يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب، حسبما ورد على موقع "غيزوندهايت تيبس"
4. المكسرات
للمكسرات دور مهم في تعديل المزاج، فإلى جانب الأحماض الدهنية المفيدة، تحتوي المكسرات على كمية عالية من فيتامين Bوالبروتين والسيلينوم المعروف بخصائصه المحسنة للمزاج. أي أن من يرغب أن يبدأ يومه بمزاج جيد، ينصحه خبراء الصحة بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة تقريبا صباح كل يوم، ومن ثم تناول حفنة من المكسرات، علما أن المكسرات البرازيلية وبذور عباد الشمس هي أغنى أنواع المكسرات بمادة السيلينيوم.
الوطن
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
7 فوائد مذهلة لـ"البيض المسلوق" تجبرك على تناوله في الفطور
أسرة
الثلاثاء, 16 فبراير 2016 14:10
Share 145 Tweet 1 0
fd20931557b74a67cc87a408acf8c040.jpg
صورة تعبيرية
القاهرة- بوابة الوفد- بوسي عبد الجواد
كثيرا ما يتجنبون الوجبات التي تحتوي على "البيض" لتجنب اكتساب مزيد من الوزن، لا سيما الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم أو أولئك الذين يتبعون حميات غذائية، لا يعيرون أي اهتمام بعناصره وفوائده الغذائية الأخرى الذي قد يحتاجها الجسم للتمتع بصحة أفضل.

يرصد موقع lifehack 7 فوائد لـ"البيض" يجبرك على جعله وجبة أساسية في الفطور الصباحي...

1- تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي البيض على فيتامين أ، و D ، وحمض الفوليك، أحد أهم العناصر اللازمة لتحسين وتعزيز الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض الخطيرة والفيروسية.

2- تحسين حالة الجلد

يُعد البيض مصدر ممتاز لفيتامين "أ"، وعنصر البيوتين والسيلينيوم، ولا شك أن كلاهما من العناصر المهمة والمفيدة لحماية وتحسين حالة الجلد، حيثُ يعمل فيتامين "أ" على إصلاح وتحسين حالة الجلد، بينما يساهم "البيوتين" في حفظ الجلد وكذلك الشعر وتنمية المواد المُغذية له، بينما يقي "السيلينيوم" البشرة من خطر أضرار الأكسدة.

3- تحسين الرؤية

يساهم البيض في تحسين الرؤية وخفض مخاطر الإصابة بأمراض العين المختلفة كالعمي والمياة البيضاء والزرقاء، لاحتوائه على فيتامين B2 والبيوتين اللذان يحافظان على معدل الأيض.

4- استدامة إنتاج خلايا الدم

يعزز البيض من تكوين خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على حمض الفوليك، وفيتامين B2.

5- تقوية بنية العظام

البيض هو مصدر جيد لفيتامين " D" اللازم لصحة وبناء العظام، بالإضافة إلى دوره في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام والمفاصل مثل هشاشة العظام أو الكساح أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

6- الحفاظ على صحة الكبد

الكولين واحدة من أفضل المواد المغذية اللازمة لصحة الكبد، ولا شك أن البيض وحدة هو الذي قادر على توفير حصة جيدة من "الكولين" في الجسم لتنشيط عمل الكبد للقيام بدوره على أكمل وجه.

7- تحسين القدرات العقلية

يُنصح الأطباء بضرورة تناول الأطفال مزيد من البيض في وجبة الإفطار، لتنشط وتحسين ذاكرتهم وقواهم الذهنية، وذلك لاحتوائه على فيتامين B2، وحمض البانتوثنيك.


الوفد
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
علاج بحة إو إختقاء الصوت .. يعني لما ينحاش :eek: .. <<:p
ما كو إلا تركضين وراه :D .. :oops:



هذا الشتاء… قولي وداعاً لبحّة الصوت

primary.talk.25.01.2011-422x280.jpg
هذا الشتاء... قولي وداعاً لبحّة الصوت
LINK
مع رياح الخريف الأولى، تبدأ آلام الحنجرة. ها هو برد الشتاء يقترب، مع ما قد يرافقه من عوارض الرشح، والأنفلونزا، وأبرزها بالطبع بحّة الصوت المزعجة. إن كنت تفضلين تفادي الإحراجات التي قد يسببها اختفاء صوتك في صباح يوم مزدحم بمواعيد العمل، أو في إحدى المناسبات العائلية، إليك بعض النصائح المفيدة.

يقترح علينا المتخصصون في الطب البديل، بعض التدابير البسيطة، التي قد تجعلنا نتخلّص من بحة الصوت تماماً.
من المعروف أنّ اختفاء الصوت، ينتج عادةً عن التهاب في الجهة الخلفيّة من الحنجرة. هذا الإلتهاب يسبب آلاماً حادة، ويضيّق الحبال الصوتيّة. العلاجات بالعقاقير، تساعدك في تخفيف حدّة الألم، ومنها الأدوية المضادة للإلتهاب التي يصفها أغلب الأطباء في الحالات المشابهة.

لكن هناك علاجات بديلة، يمكن أن تصنعيها بنفسك في المنزل.أوّل هذه العلاجات البيتيّة البابونج. هذه الأزهار المجففة، لها منافع كثيرة على الصحة. وفي حالة آلام الحنجرة، وبحّة الصوت، يمكنك استخدامها كعلاج بالإستنشاق. ما عليكٍ إلا تسخين الماء في قدر. ضعي البابونج فوق الماء الساخن، واتركيه يغلي، ثمّ تنشّقي البخار المتصاعد منه، بشكل متقطع، لمدّة عشر دقائق. هذه الطريقة تساعد في التخفيف من خشونة الصوت، وتنعش جهازك التنفسي. لكن عليك أن تتفادي الخروج من المنزل مباشرةً بعد علاج البابونج، وأن تبقي في مكان دافىء.

هناك نوع آخر من النبات المجفف الذي يساعدك في حالة بحّة الصوت. إنّها نبتة الآذريون، ذات اللون الأصفر المائل إلى البرتقالي، ويمكن أن تجديها مجففة في محلات العطارة. عليك أن تغلي خلاصتها في الماء الساخن، وتدلكي رقبتك ومحيط حنجرتك بها، مرة في الصباح وأخرى في المساء.

إلى جانب البابونج والآذريون، يمكن أن تشربي الشاي المزوج بالليمون. كما يمكنك أن تصنعي شراباً ساخناً من الكينا، والصنوبر، وتمزجيه بالعسل، وتشربي منه ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أن تضيفي إلى شراب الكينا الساخن، خلاصة نبات إكليل الجبل، عوضاً عن الصنوبر.

إلى جانب الأعشاب الخاصّة ببحة الصوت، ينصح الطب البديل بعلاج يشبه الوخز بالإبر، لكن يمكنك أن تقومي به بنفسك في المنزل. يعتقد من يتبعون هذه الطريقة، أنّه من الضروري جعل الأعصاب المحيطة بالعنق والحنجرة تسترخي لكي ترتاح حبالنا الصوتيّة. كلّ ما عليك فعله هو أن تضغطي على التجويف المستدير الصغير، الموجود أسفل عنقك، بين عظمتي الكتف. كرري عمليّة الضغط الخفيف أكثر من مرّة في اليوم.

نصيحتنا الأخيرة لك أن تبتعدي قدر المستطاع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأسيد حين تصابين ببحّة الصوت. فلا تأكلي البندورة، أو الخل، وتفادي الأطعمة المالحة أيضاً.
الصورة:
في هذه الصورة التي تعود إلى عام 1953، نرى المغنية الأميركيّة دينا شور، خلال أحد عروضها. وقد اضطرت لإستعمال بطاقات كبيرة للتواصل مع الجمهور، بسبب آلام الحنجرة

http://www.anazahra.com/health/article-9639/هذا-الشتاء-قولي-وداعاً-لبحّة-الصوت/
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
السمسم…صديق القلب
محرر القبس الإلكتروني 25 مارس، 2016 /alqabas.com/wp-content/uploads/2016/03/201603241214961.jpg" class="attachment-slider size-slider wp-post-image" alt="201603241214961" height="325" width="586">

  • [URL='http://alqabas.com/7431/#']A

د ب أ – قال مركز استعلامات المستهلك الألماني إن السمسم يحتوي على نسبة عالية من الدهون تبلغ 50 إلى 60%، والتي تتألف بصفة خاصة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تتمتع بفائدة كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية.

وأضاف المركز أن السمسم يعد أيضاً منجماً للمعادن، حيث أنه غني بالزنك، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، والنحاس المهم لبناء الدم، فضلاً عن الحديد، والذي يمكن للجسم امتصاصه جيداً.

القبس[/URL]
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
الحبة السوداء.. بركة في كل بيت
محرر القبس الإلكتروني 26 مارس، 2016 اترك تعليقا

2005-660x330.jpg


مي شهاب الدين – القبس الإلكتروني|
من أسمائها القزحة، والكراويا السوداء، وحبة البركة، هي عشبة حولية، ألوان زهرتها أزرق، ورمادي، ولها قرون وبذور مسننة، وتحتوي ثمرة الحبة السوداء على كبسولة بها بذور بيضاء، تتحول للون الأسود سريعا عند تعرضها للهواء، ومنها تجمع البذور عند نضجها.
قديما قالوا عنها أنها علاج للصداع، والنزلة الأنفية، وآلام الأسنان، والديدان المعدية، ومدرة للبول وتساعد على در الحليب، بالإضافة إلى استخدامها كمنزل للدورة الشهرية.
ولكل من يعاني من البلغم، فإن تلك الحبة فعالة بطرده، إذا ما تم خلطها بالخل، ومسحوقها يوضع على جبهة من يعاني من الصداع، ويقتل الديدان لو تم دهنه على السرة، ومع غلي الحبة السوداء وتحليتها بالعسل، تطرد الحصاة في المثانة والكلى.
ولإضفاء اللون الأحمر على البشرة تطبخ حبة البركة مع الزبيب ويوضع مسحوقها على الوجه، فيما استخدمت أيضا كعلاج للبواسير.
حديثا تؤكد الدراسات العلمية صحة الفوائد التي ذكرها السابقون، خاصة علماء النمسا وألمانيا الداعيتين إلى إحياء طب الأعشاب كطب بديل، خاصة أن حبة البركة تستخدم في مستحضرات طبية متنوعة وكبسولات، ويضاف مسحوقها إلى أدوية الشرب، والزيوت الطبية، ويعكف العلماء منذ زمن على معرقة فعالية تلك الحبة الساحرة في التئام الجروح، وثبت أن الحبة الواحدة تحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات النباتية، وأحماض دهنية غير مشبعة.
أخيرا أثبتت أبحاث عربية فعالية حبة البركة بتقوية الجهاز المناعي، وخصائصا المضادة للسرطان، وعلى غرار استخدامها كدواء، تستخدم الحبة السوداء مع التوابل، فهي تفيد الجهاز الهضمي، وتلطف الآم المعدة، وتشنجاتها، وتخفف انتفاخات البطن والمغص، فضلا عن كونها حبوبا مطهرة.
وحتى لا تفقد الحبة السوداء من قيمة المادة الفعالة فتتطاير منها، لا تطحنها إلا عند استخدامها.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
عقاريون لـ «الراي»: لا مفرّ من رفع الإيجارات
مكاتب التأجير: العقود الجديدة ستلزم المستأجر بدفع الاستهلاك من كهرباء وماء
محليات - الأربعاء، 30 مارس 2016 / 1,974 مشاهدة / 4
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب حسين كمال |
قيس الغانم: ستزيد الأعباء على المستأجرين وقد تؤثر على نسب الإشغال العقاري لاحقاً
وقع خبر إقرار التعرفة التصاعدية على الكهرباء والماء، كالصاعقة على ملّاك العقارات، وتحديداً «الاستثمارية» منها.

فقد رأى عدد من هؤلاء في تصريحات لـ «الراي» أن إقرار التعرفة الجديدة من شأنه رفع القيمة الإيجارية على المستأجرين، معتبرين أن هذا الأمر حق طبيعي للمالك، في ظل رفع أسعار الخدمات المقدمة من كهرباء وغيرها.

من جهته، أكد عضو اتحاد العقاريين قيس الغانم، أن هذه الخطوة ستؤثر على العقارات الاستثمارية، من حيث القيمة الإيجارية على المستأجر، مرجحاً أن يطول هذا التأثير نسب الإشغال في مرحلة لاحقة.

وطالب الغانم الوافدين الذين يشكّلون النسبة الأكبر من المستأجرين، بضرورة توطين أنفسهم على ترشيد استهلاك الماء والكهرباء، على اعتبار أن زيادة الاستهلاك ستزيد التكلفة عليهم.

ولفت الغانم في تصريح خاص لـ «الراي» إلى أن التعرفة الخاصة بالكهرباء والماء ستزيد الأعباء على المستأجرين، خصوصاً ذوي الدخل المحدود منهم.

واعتبر الغانم أن لا خيار أمام المالك سوى رفع الإيجار لسد الفجوة المستجدة بين أسعار الكهرباء «القديمة والجديدة»، مشيراً إلى أن تحديد القيم الإيجارية سيختلف خلال المرحلة المقبلة عما كان عليه حالياً.

بيد أن الرجل دق من ناحية ثانية ناقوس الخطر، مبدياً تخوفه من المفاعيل العكسية لهذه الخطوة، قائلاً «إن رفع القيمة الإيجارية على المستأجرين قد يشكّل ضغطاً على نسب الإشغال، بالتزامن مع تضخم أسعار مختلف المواد وتآكل القدرة الشرائية لدى المواطن والوافد على حد سواء».

وأشار الغانم إلى أن «الأشهر المقبلة قد تشهد بالفعل نزولا في القيم الإيجارية، والتي بدأت بالفعل ولمسها كثيرون في عدد من المناطق، خصوصا في المنطقة العاشرة (الفحيحيل وضواحيها) التي شهدت نزولاً في أسعارها للمساحات الخاصة بالغرفتين وصالة من 350 ديناراً إلى 290 ديناراً»، معتبراً أن إقرار التعرفة الجديدة سيفاقم الأزمة.

وقال الغانم «تعرفة الكهرباء والمياه التي تم تحديدها ستؤثر بشكل كبير على الإيجارات في ظل وجود مكونات عديدة تؤثر حاليا عليها، ومنها التفنيشات وارتفاع التعريفات والبنزين مستقبلا ومصاريف الدراسة، كل ذلك سيؤدي إلى هبوط متوقع في الإيجارات».

وأشار إلى أنه ينبغي على الوافدين الترشيد واستغلال الكهرباء والماء بحرص، حتى يتمكنوا من مواءمة الميزانية الجديدة.

من جانب آخر، شدد أحد ملاك البنايات، على أن رفع التعرفة الخاصة بالكهرباء سيتم بشكل تلقائي على المستأجر، معتبراً أن «المستأجرين الذين لا يدفعون الكهرباء يفرطون في استخدامها، وهو ما يؤدي إلى خسارتنا»، أما في الوقت الحالي فإنه لا يجوز رفع القيمة الإيجارية إلا بعد انتهاء العقد المبرم بين مالك البناية والمستأجر، حتى يضاف بند خاص بدفع المستأجر وتحمله القيمة الجديدة.

بدوره، قال مسؤول أحد المكاتب العقارية التي تقوم بتسويق وتأجير مجموعة من العقارات الاستثمارية لبعض التجار، إن العقود الجديدة والخاصة بالشقق الاستثمارية سيضاف لها بند خاص بضرورة إلزام المستأجر بدفع الاستهلاك من كهرباء وماء، موضحاً أن أكثر من 75 في المئة من العقارات في المناطق الحيوية تحمّل المستأجرين فاتورة الكهرباء. القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
ما حقيقة فوائد الحلبة لجسم الإنسان؟
2016/04/09 12:12 ص

التقيم
التقيم الحالي 0/5
2016/04/09 12:12 ص

التقيم
التقيم الحالي 0/5
489912_e.png




قال العالم الإنجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الحلبة"، فهي نبتة "لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهبا".

فلطالما عرفت الحلبة باستخداماتها في معالجة الكثير من الأمراض نظرا لقيمتها الغذائية المذهلة، بالإضافة إلى فوائدها التجميلية. وتشتهر بزراعتها كل من الهند وشمال افريقيا ودول شرق المتوسط.

وتعد بذور الحلبة مصدرا غنيا للمعادن والفيتامينات والمغذيات النباتية. كما انها مصدر غني بالالياف الغذائية القابلة للذوبان، إضافة إلى محتواها العالي من السكريات المتعددة الغير النشوية، كما أنها مصدر لمجموعة من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم.

وتشتهر الحلبة باحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين"A "، ومجموعة من فيتامينات "B"، مثل الثيامين والبيريدوكسين (B6)، وحمض الفوليك (B9)، والنياسين.

وفضلا عن استخدام الحلبة التي تصنف من البقوليات في الطهي كمادة منكه، فإنه يتم اعتمادها في مجالات أخرى مثل العلاجات كعلاج الدمامل ومرض السكري والسل وبعض الالتهابات.

أما في مجال الطب الحديث فلها العديد من الفوائد المستخدمة في علاج بعض المشاكل والاضطرابات التي تشمل علاج اضطرابات الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة وعلاج الامساك وفقدان الشهية إلى جانب اعتمادها لخفض مستويات الكولسترول والدهون في الدم وعلاج تقرحات الفم وتشقق الشفتين. وأيضا تستخدم لعلاج السعال المزمن والتهاب الشعب الهوائية وخفض مستويات السكر في الدم إضافة إلى علاج الصلع والتهاب الانسجة الخلوية وعلاج أمراض الكلى فضلا عن مكافحة السرطان وعلاج ضعف الانتصاب وتعزيز افراز حليب الثدي.

وتستخدم الحلبة أيضا في ضمادات خاصة يتم تطبيقها على الجلد مباشرة لعلاج الالتهابات والام العضلات، وتورم والم الغدد الليمفاوية، والام النقرس، والتقرحات الجلدية والاكزيما، بالإضافة إلى اعتماد بذورها كطارد للحشرات وعلف للحيوانات.

ويمكن استخدام الحلبة أيضا في عالم التجميل حيث تعتمد خلاصتها في انتاج بعض المستحضرات والصابون، كما يستخدم طعم الحلبة ورائحتها لاخفاء مذاق بعض الادوية وتحسين رائحتها.

ولا يوجد معلومات كافية حول الجرعات الموصى بها للعديد من الحالات، لذا يجب دائما الاعتدال في الاستخدام وتجنب تناول أي جرعات عالية منها.

ورغم كل الفوائد التي تحتويها الحلبة إلا أن لها بعض موانع الاستخدام حيث يوصى بتجنب استخدام الحلبة أثناء الحمل لكونها تحمل اثارا منشطة ومنبهة للرحم قد ترفع خطر الاجهاض أو قد تؤدي الى ولادة مبكرة.

كما يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. وعند استخدامها بشكل مفرط قد تؤدي الى هبوط حاد في نسبة السكر في الدم، هذا إضافة إلى وجوب الحذر عند استخدامها مع بعض الأدوية مما قد يسبب آثارا جانبية تضر بالمستخدم.

ويب طب


الوطن
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
عشر فوائد صحية لليانسون..تعرف عليها
2016/04/07 08:40 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0
489765_e.png




اليانسون نبات عشبي حولي يعيش سنة واحدة له رائحة رائعة ، يحتوي على فيتامينات كفيتامين ب و سي و البوتاسيوم والحديد و الكالسيوم و الكبريت . وهو من أقدم التوابل ،عرفه المصريون القدماء ثم عُرف في روما و أوروبا .

يستخدم اليانسون كنوع من المشروبات كالشاي ، و يستخدم في الطهي لإحتوائه على نكهة عالية ، كما نجده يدخل في صناعة الكريمات و العطور و معجون الأسنان .

فوائده:

1.مغلي اليانسون يعتبر مشروباً ساخناً يساعد على تهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم ، فيساعد من يعانون من الأرق في الليل على الحصول على ليلة هادئة ونوم مريح .
2 .يخفف من المغص سواءً للصغار أو للكبار .
3. طارد للبلغم ، ويعالج سيلان الأنف والسعال ويخفف من أمراض الحلق و الصدر و نزلات البرد و إلتهابات الشعب الهوائية و الربو ، و تساعد غرغرة الفم باليانسون مضافاً معه الشاي في علاج التهاب الحلق و البلعوم ، كما و يعمل على تخفيف المخاط الموجود في الرئتين .
3 .يخفف الصداع .
4. يدر الحليب للمرضعة ، فعند تناول الأم مشروب اليانسون ثلاث مرات يومياً يساعد ذلك على در الحليب عندها .
5. طارد للغازات للصغار و للكبار، ويخفف من انتفاخ البطن والإضطرابات المعوية، و يعالج الإسهال والقيء، ويحسن الشهية .
6. عند تسخينه يساعد في إدرار البول .
7. يساعد على تخفيف الآلام الدورة الشهرية عند النساء وتنظيمها .
8. يقضي على البكتيريا و الفطريات و الفيروسات .
9. قاتل للحشرات الصغيرة كالقمل ، كما ويستعمل في علاج الجرب .
10. يحارب رائحة الفم الكريهة و يقضي على التهابات الفم .

ملحوظة:

و يجب الإنتباه و الحذر من غلي اليانسون كثيراً ؛ لأن ذلك يفقده خصائصه ، كما يفضل أن نخزنَّ اليانسون في علبةٍ مغلقةٍ بطريقةٍ محكمةٍ للحفاظِ على نكهةِ اليانسونِ و رائحتهِ الزكيةِ .


الوطن
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>فن وثقافة
10 وصفات لعلاج نزلات البرد والسعال بدون أدوية




17/4/2016 الآن - العربية 11:05:20 AM

تنتشر نزلات البرد المصحوبة بالسعال هذه الأيام، خصوصاً مع الاضطرابات المناخية التي تصاحب التغير في فصول السنة. وعادة ما تتسبب أعراض نزلات البرد في إفساد اليوم للشخص المصاب الذي يعاني من انسداد في مجرى التنفس المصحوب بالسعال في بعض الأحيان.

وينصح الأطباء عادة بمحاولة كبح نزلات البرد من بدايتها قبل أن تتفاقم وتتطور لمرض شديد. وبحسب تقرير نشره موقع 'بولد سكاي' الطبي، يمكن استخدام بعض العناصر الموجودة بطبيعة الحال في مطبخ كل بيت لعلاج نزلات البرد والسعال منذ بداية الإصابة.

واستعرض التقرير 10 عناصر مفيدة جداً في هذا الشأن وهي:
1 - الكراوية

تتميز حبوب الكراوية بخصائص دوائية عالية، حيث تساعد في علاج السعال الجاف، وتحسن من أداء الجهاز التنفسي
2 - الريحان

يساعد نبات الريحان في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال. وتدخل أوراق الريحان في صناعة العديد من أدوية السعال العشبية ومذيبات 'البلغم'. وتساعد أوراق الريحان في تنقية الشعب الهوائية.

ويمكن غلي بعض أوراق نبات الريحان وتصفيتها وشربها، حيث سيشعر المريض براحة سريعة، كما أنه فعّال في تخفيف التهاب الحلق
3 - القرفة

القرفة لها خواص مضادة للالتهابات، كما أنها مضادة للأكسدة وللفيروسات والبكتيريا، وثبتت فعاليتها في الوقاية من نزلات البرد.

ويمكن إضافة ربع ملعقة من القرفة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل، وتناول ملعقة صغيرة من ذلك الخليط مرتين يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية، فذلك سيضع نهاية لأشد أنواع نزلات البرد
4 - الثوم

يساعد الثوم في تقوية الجهاز المناعي للجسم، مما يساعد في محاربة نزلات البرد والسعال. فاحرص دائماً على إضافة بعص فصوص الثوم لأطباقك بصفة يومية.

5 - الزنجبيل

الزنجبيل غني بمضادات الفطريات ومضادات الأكسدة والفيروسات، لذلك فهو فعّال جداً في علاج نزلات البرد. وينصح بتناول شراب الزنجبيل للتخفيف من حدة السعال والتهاب الحلق.

ويمكن عمل شراب من الزنجبيل المغلي ونضيف إليه العسل والليمون للحصول على شراب مفيد جداً لمكافحة نزلات البرد والسعال
6 - العسل

عسل النحل معروفة جداً فوائده في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال، فملعقة واحدة منه كفيلة بتهدئة السعال، خصوصاً إذا تمت إضافتها للزنجبيل والليمون.

7 - البصل

يخفف البصل من احتقان المجرى التنفسي المصاحب لنزلات البرد، سواء تم تناوله قطعاً ضمن الوجبة أو كشراب.

8 - الفلفل الأسود

يمكن إضافة القليل من الفلفل الأسود المطحون على ملعقة من عسل النحل ويتم تناولها بصفة منتظمة في الصباح، حيث إن ذلك له تأثير إيجابي جداً في القضاء على نزلات البرد والسعال.

9 - ملح الطعام

يعتبر ملح الطعام من الوسائل قليلة الثمن كبيرة المفعول في العلاج من نزلات البرد والسعال.

ويمكن إضافة ملعقة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كمحلول 'غرغرة'، فيكون له تأثير سريع في تهدئة التهاب الحلق. كما أن 'الغرغرة' بهذا الخليط تقضي على البكتيريا والفطريات التي تتكون في الحلق وتتسبب في التهابه
10 - الكركم

ينصح الخبراء بالكركم لما له من خواص مطهرة ومضادة للالتهابات. ويمكن للمريض الذي يعاني من نزلة البرد أن يضيف القليل من بودرة الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ، ويشربه بشكل يومي ليشعر بتحسن كبير وسريع.

ويحتوي الكركم على مركب الـ'كركيومين'، وهو عنصر فعّال مضاد للبكتيريا والفيروسات، وله تأثير سريع في القضاء على السعال.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
10 وصفات طبيعية تخلصك من غازات البطن وتعالج اضطرابات الجهاز الهضمي
محرر القبس الإلكتروني 24 أبريل، 2016 اترك تعليقا

5-47.jpg


يعاني الكثيرون من غازات البطن التي تسبب آلاماً شديدة تستدعي مراجعة الطبيب المختص في بعض الحالات، وتسبب الضيق والإحراج لصاحبها سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه.

وتنتج الغازات في معظم الحالات عن اضطرابات في الجهاز الهضمي بعد تناول أنواع معينة من الاطعمة، وتختلط أعراضها في كثير من الاحيان مع أعراض حالات مرضية أخرى مثل قرحة المعدة وآلام المرارة والقولون العصبي، وتكون مصحوبة في بعض الحالات بالغثيان والرغبة بالتقيؤ.

وفيما يلي مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تساعد للتخلص من النفخة والغازات بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- النعناع
يعد مشروب النعناع من أفضل العلاجات المنزلية للنفخة والغازات، حيث يحتوي على مادة المنثول التي تعتبر مضاداً طبيعياً للتشنج، وتساعد على تسهيل حركة الامعاء.
2- الزنجبيل
يعرف الزنجبيل بقدرته على علاج الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، وهو يساعد في التخلص من الإمساك، ويمكن تناوله لعلاج غازات البطن.
3- بذور اليانسون
يشبه عمل اليانسون ما يفعله النعناع في التخلص من تشنجات الجهاز الهضمي، ويساعد على طرد الغازات من البطن.
4- صودا الخبيز وعصير الليمون
عند مزج صودا الخبيز مع عصير الليمون نحصل على محلول فعال يساعد في التخلص من الغازات، حيث تضاف ملعقة صغيرة من صودا الخبيز إلى عصير ليمونة واحدة ويخفف الشراب بالماء قبل تناوله بشكل يومي عند الصباح قبل وجبة الفطور.
5- الفحم المنشط
الفحم من العلاجات الشهيرة للتخلص من الغازات، ويساعد في التخفيف من آثار جرعات المخدرات الزائدة، فهو يعمل على حبس المواد الكيماوية والبكتيريا التي تنتقل عن طريق الجهاز الهضمي.
6- الماء
يعتبر الماء أحد أهم مكونات الجسم، ويؤدي العديد من الوظائف الحيوية، ومن بينها تسهيل عملية الهضم، لذلك ينصح بتناول 8 أكواب على الأقل من الماء بشكل يومي.
7- الثوم
يعرف عن الثوم أنه مضاد طبيعي للالتهابات ويساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، ويوصف للتخلص من الانتفاخ والغازات.
8- بذور الشمر
تملك بذور الشمر العديد من الفوائد الصحية، فهي تساعد على التخفيف من حرقة المعدة، والتخلص من الغازات المحبوسة في البطن، وينصح بتناول مزيج من بذور الشمر المشوية مع كوب من اللبن للتخفيف من الانتفاخ.
9- القرفة
لدى القرفة أيضاً قدرة على تسهيل عملية الهضم والتخلص من الغازات المزعجة. تخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع كوب من الحليب أو الماء، ويمكن إضافة العسل لتحسين الطعم، ويتم تناول هذا المشروب بشكل يومي.
10- الرياضة
وأخيراً لا بد من ممارسة التمارين الرياضية والحركة بشكل مستمر للتخلص من الغازات وتنظيم عمل الجهاز الهضمي.


القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-01-2011, 09:21 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

غلبي على التوتر والقلق والصداع.. بالطعام
Pictures%5C2009%5C01%5C12%5C9b63c23d-4b3e-46e9-8756-d82a0dbbad10_main.jpg


إعداد: نعيمة الدويسان
ماذا لو كان الاحتفاظ بأطعمة صحية في مطبخك يساعدك على التخلص من الادوية في الصيدلية؟ على الرغم من عدم وجود اطعمة سحرية يمكنها ان تغني عن الاسبرين او الادوية المزيلة للاحتقان على سبيل المثال، الا ان تناول الطعام الصحي يمكن ان يقي من العديد من الامراض المزمنة، تقول اخصائية التغذية اليزابيث سومر: «في كل مرة تختارين فيها طعاما صحيا فانك تتخذين القرار بالعناية بنفسك والابتعاد عن الامراض والهرم والمبكر وتدهور الحالة الصحية والعقلية، واذا تناولت الاطعمة المتنوعة من الحبوب الكاملة والاطعمة الصحية الاخرى بشكل منتظم، فانك بذلك تزيدين فرصك بالعيش لفترة اطول بصحة وسعادة» وتساعدك هذه الاطعمة المختارة على القيام بذلك.

تغلبي على التوتر بـ ...
> بذور دوار الشمس:
مصدر جيد لملح حمض الفوليك، تساعد الجسم على انتاج الدوبامين (المادة الكيميائية في الدماغ المسؤولة عن تحفيز السعادة). جربي تناول ملعقة او اثنتين كوجبة خفيفة.
> السبانخ:
تظهر الدراسات ان المغنزيوم الذي تجدينه في الاوراق الخضراء كالسبانخ، يحسن استجابة الجسد للتوتر، جربي سلطة السبانخ الغنية بالمواد المغذية على الغداء.
> العنبية:
تبطل مضادات التأكسد الموجود فيها اثر هرمونات التوتر مثل الكورتيزول في الجسم، جربي نصف كوب مع حبوب الافطار او كوجبة خفيفة في اي وقت من النهار.
عززي طاقتك بــ....
> اللوز:
يساعد على استقرار مستويات الطاقة بفضل مجموعة من البروتينات والدهون الصحية، جربي تناول حفنة صغيرة من اللوز «او ملعقة من زبدة اللوز» مع شرائح التفاح او بسكويت من القمح الكامل.
> البيض:
يمكن ان تسبب الكربونات التي يتم تناولها على الافطار «مثل كعك البيغل والمفن» الكسل عبر تعزيز مستويات السيروتونين، الهرمون المهدئ. حاربي التعب باضافة بعض البروتينات قليلة الدهن ــ مثل البيض ــ لوجبة الافطار، جربي تناول بيضتين «او بيضة وبياضين» مع خبز محمص من القمح الكامل لفطور صحي ومقو.
> القهوة:
تظهر الدراسات ان كوبا من القهوة يمكن ان يكون افضل من قيلولة الظهر. جربي تناول كوب قهوة او اثنين في اليوم «اكثر من ذلك يمكن ان يسبب توتراً عصبياً».

حاربي القلق بـ....
> اللبن (الزبادي) قليل الدسم:
غني بالكالسيوم الذي يعزز مستويات السيروتونين، الهرمون المهدئ الذي يحفز النوم. جربي تناول 6 الى 8 اونصات من الحليب المقشود او اللبن قليل الدسم قبل النوم بساعتين.
> الموز:
غني بفيتامين ب 6 الذي يساعد الساعة البيولوجية على العمل بشكل منتظم، منبها الى موعد النوم وموعد الاستيقاظ. جربي تناول موزة صغيرة كل يوم.
> البطاطا:
تظهر الابحاث ان الاغذية الغنية بالسكر مثل البطاطا لها تأثير مسكن. جربي تناول نصف حبة بطاطا قبل النوم باربع ساعات.

حافظي على ذاكرتك قوية بـ....
> السلمون:
يمكن لاوميغا ــ3 الموجود في دهون السمك تقليص الالتهابات والتقليل من خطر الاصابة بالخرف عند التقدم في السن. جربي تناول وجبتي 4 اونصات او ثلاث كل اسبوع.
> زيت الزيتون:
تظهر الدراسات الاولية ان الاشخاص الذين يتبعون حمية زيت زيتون البحر المتوسط الغنية ربما يكونون اقل عرضة بكثير للاصابة بالزهايمر. جربي ملعقتين يومياً.

هدئي المعدة المضطربة بـ ..
> شاي النعناع:
يمكن لهذا المشروب ان يهدئ ويرخي العضلات المعوية، ويخفف الغازات المعوية والنفخة. تناولي كوباً او اثنين بعد وجبة الطعام.
> الجرجير:
يساعد هذا النبات الورقي الاخضر على تحفيز انتاج الهرمونات التي يحتاجها الجسم لهضم صحي. تناولي كوبين مع السلطة او مع الشطائر عدة مرات في الاسبوع.
> اللبن (الزبادي):
اختاري صنفا يحتوي على بكتيريا مزروعة، حيث تساعد هذه البكتيريا في عملية الهضم. تناولي 6 الى 8 اونصات يومياً.
حسني مزاجك بـ....
> حبوب الفطور الكاملة:
يمكن للكربونات المركبة في حبوب الإطار الغنية بالألياف الحفاظ على ثبات سكر الدم، وبالتالي تمنع تقلبات المزاج. تناولي كوبا 3 مرات في الأسبوع على الأقل.
> الفشار:
يمكن للفشار زيادة مستويات السيروتونين الهرمون الذي يمكن أن يساعد على تحسين المزاج. تناولي 4 أكواب كلما شعرت انك بحاجة إلى تحسين مزاجك.
> بذور الكتان:
يمكن أن تساعد أحماض أوميغا – 3 الدهنية في بذور الكتان على تقليص أعراض الاكتئاب، كما يقول الخبراء. جربي رش ملعقة أو اثنتين على اللبن أو الجبن الحلوم يومياً.
زيدي فرص الحمل بـ...
> الجبن:
وجدت دراسة أجرتها مدرسة التمريض في هارفارد ان النساء اللواتي تناولن وجبة صغيرة من الأجبان كاملة الدسم يومياً كن أقل عرضة للإصابة بالعقم بسبب مشاكل في الإباضة. تناولي أونصة من الجبن يومياً.
> العدس:
في الدراسة نفسها، فإن النساء اللواتي توقفن عن تناول وجبة البروتين الحيواني يومياً واستبدلنها ببروتين نباتي مثل العدس كن أقل عرضة للإصابة بالعقم بنسبة 50 في المائة. تناولي وجبة خالية من اللحوم وغنية بالبروتين النباتي يومياً.
> الجوز:
تناولي كميات أكبر من الدهون الأحادية غير المشبعة «الموجودة في الجوز» بدلاً من الدهون المشبعة يمكن أن يساعد على تعزيز الخصوبة. تناولي حفنة يومياً.
تخلصي من الصداع بـ...
> الكرنب:
الخضار الورقية الغنية بالمغنزيوم مثل الكرنب يمكن أن تساعدك على تقليص عدد الإصابات بالشقيقة عبر محاربة الالتهابات. تناولي كوبين أو أكثر عدة مرات في الأسبوع.
> الفاصولياء السوداء.
قامت درسات عديدة بربط عدم استقرار السكر في الدم بالصداع. حافظي على السكر في الدم متوازياً بتناول الفاصولياء السوداء، التي تعد غنية بالبروتينات والألياف. بالإضافة إلى ذلك: فهي غنية بالمغنزيوم. تناولي نصف كوب عدة مرات في الأسبوع.
> سمك التونة:
يحتوي على أوميغا – 3 الصحي الذي يمكن أن يساعد على إيقاف الالتهابات التي تسبب الشقيقة. تناولي وجبة 4 أونصات أو اثنتين كل أسبوع.
احصلي على بشرة نضرة بـ...
> توت العليق الأسود والأحمر:
التوت غني بماضدات التأكسد التي تمنع العلامات المبكرة للشيخوخة من خلال تجنب الجزيئات التفاعلية. تناولي نصف كوب يومياً.
> الأرز الأسمر:
اختاري الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر بدلاً من الأرز الأبيض والمعكرونة، حيث تثبت الحبوب المنقاة مستويات السكر في الدم وتحفز الهرمونات التي يمكن أن تضر الكولاجين. تناولي 4 إلى 6 وجبات من الحبوب الكاملة (الوجبة = نصف كوب من الأرز) يومياً.
> الأفوكادو:
غنية بأوميغا – 3 وتكون حاجزا ضد السموم، وتحافظ على الرطوبة وتخفف الالتهابات وتساعد على التخلص من التجعدات. تناولي ربع ثمرة فوكادو مع السلطة أو في شطيرة عدة مرات في الأسبوع.
احرقي الدهون بشكل أسرع بـ...
> الفلفل الحار:
يحتوي على الكبسيسن، مركب يمكن أن يساعد على بدء عملية الايض. تناولي ملعقة «أو بقدر ما تستطيع الحليمات الذوقية تحمله» من الفلفل الأحمر مع طبقك المقلي المفضل عدة مرات في الأسبوع.
> الصويا:
وجدت دراسة أجريت في جامعة ايلينوي ان حليب الصويا أو التوفو يمكن أن يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم، ربما عبر موازنة الهرمونات التي تتحكم بالشهية. تناولي 4 إلى 8 أونصات ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
> الشاي الأخضر:
يمكن أن يقوي شرب 4 أو 5 أكواب يومياً الايض ويساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع، وفقاً لدراسة أجريت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية. تناولي على الأقل كوبين أو ثلاثة في اليوم لنتائج معتدلة.
عززي جهاز المناعة بـ...
> الشمام:
كوب واحد فقط يعطيك أكثر من 100 في المائة من حاجتك اليومية من فيتامين «سي». تناولي كوباً عدة مرات في الأسبوع.
> البركولي:
غني بمضادات التأكسد التي تقاوم الجزيئات التفاعلية التي يمكن أن تسبب الأمراض والعدوى. تناولي كوباً أو اثنين عدة مرات في الأسبوع، بالإضافة إلى عدد من الفواكه والخضار الطازجة.

القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
20 "غذاءً خارقاً"... تحرق الدهون وتبني العضلات

السبت 21 مايو 2016 - العربي الجديد

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
653340-1.jpg


متوفرة في الأسواق وبأثمنة زهيدة. هذه لائحة بـ 20 غذاء خارقاً أو super food بين الخضر والفواكه والأعشاب والمشروبات وغيرها، تحرق الذهون وتبني عضلات الجسم:

1. البيض الكامل
ويقول موقع "سترونغليفت" إن البيض رخيص الثمن وقوي المفعول، البيض الكامل غني بالبروتينات، والفيتامينات A وD وE كما أنه يساعد على الرفع من معدل التستوسترون في الدم.

2. زيت السمك

يقلل من التهاب الجلد والمفاصل، ويحرق الدهون في الجسم ويزيد مستويات التستوسترون، ولمن لا يكفيه تناول السمك فليضف هذا الزيت كمكمل.

3. السلمون البري

وعكس السلمون المربى داخلياً، فإن السلمون البري واحد من أهم مصادر الأوميغا 3، كما يحتوي على 20 في المائة من البروتينات.

4. التوت

واحد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان، ومن أمراض القلب والعيون، وكل الأنواع مفيدة، سواء التوت الشوكي أو الأسود أو الأزرق أو البري أو غيره.

5. الزبادي/ الياغورت
يحتوى على بكتيريا تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، لكن لا ينصح بشراء الزبادي المجمد أو الممزوج بالسكر أو الفواكه، بل ينصح بمنخفض الدهون وإضافته إلى التوت أو بذور الكتان

6. بذور الكتان
غنية بالألياف والبروتينات والأوميغا 3، اطحنوها للاستفادة القصوى، ثم خذوا ملعقة كبيرة منه مع الزبادي والتوت قبل الذهاب إلى السرير، ويفضل الابتعاد عن زيت الكتان لأنه لا يحتوى على الألياف

7. زيت الزيتون
البكريحتوي على 70 في المائة من الزيوت غير المشبعة التي تحمي من أمراض القلب والسرطان، ينصح بإضافة ملعقة أو ملعقتين منه إلى السلطة، والبكر أفضل لأنه يحتوي على نسبة أعلى من مادة البلوليفينول وطعمه أفضل.

8. المكسرات
يحتوي على الدهون غير المشبعة والبروتينات والألياف والفيتامين E والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها، وهو مفيد جدا للنحفاء الذين يبتغون زيادة الوزن، وكل المكسرات جيدة، من الجوز إلى الكاجو مرورا بالبندق وغيره، زبدة الفول السوداني كذلك مفيدة بشرط ألا يضاف إليها سكر أو أملاح.

9. اللحوم الحمراء

البروتينات والفيتامينات B12 والحديد والزنك والكرياتين والكارنوزين و حتى الأوميغا 3 في لحوم الأبقار التي تتغذى على العشب، شرائح اللحم أو الهمبرغر ستكون مفيدة.

10. البروكولي
يحتوي على مركبات كيميائية نباتية مضادة للسرطان والأهم أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ومنخفضة السعرات الحرارية، ما يساعد على فقدان الدهون، فإذا لم تجدوه فعليكم بالملفوف أو القرنبيط أو اللفت.
11. السبانخ

واحد من الأطعمة القوية، فهو يحمي نمو العضلات والعظام، كما يحمي من السرطان وأمراض القلب بسبب قيمته الغذائية العالية.

12. الديك الرومي

في وقت يحتوى لحم البقر على 4.5 في المائة من الدهون المشبعة، فإن لحوم الديك الرومي جافة تماما وتحتوي على 0 في المائة، وسوف تكون الفائدة أكبر بكثير إذا تم طهوه مع السبانخ والكينوا.

13. الكينوا

حبوب من أميركا اللاتينية، تسمى ملكة الحبوب، نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات، أكثر حتى من الأرز والشوفان، وأفضل طعما، وهي خالية من الغلوتين، ويفضل شراء الحبوب البيضاء لأنها أفضل، وينصح طهوها مع اللحم والسبانخ.

14. الشوفان

يخفض الكوليسترول ويوفر كاربوهيدرات منخفضة الطاقة، ونسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان.

15. الطماطم

تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين الذي يقي من السرطان، وهو متوفر بكمية أكبر أربع مرات في معجون الطماطم، لهذا ينصح بالإكثار منه في البيتزا والمعكرونة.

16. البرتقال

يحتوي على الفيتامين c المفيد في مكافحة الأمراض والمغنيزيوم لخفض الضغط الدموي، إضافة إلى مضادات الأكسدة، ولا ينصح شرب العصير المعلب لأنه يحتوي على السكر، بينما يفضل عصره يدويا أو أكل حباته مباشرة.

17. التفاح

ويساعد البكتين الموجود في التفاح على فقدان الوزن عن طريق زيادة الشبع، التفاح أقوى من حيث محاربة الأكسدة من التوت البري بشرط أكل القشور، رغم مشاكل قد تطرح بسبب المعالجة بالأدوية الكيماوية.

18. الجزر

الجزر لذيذ إضافة إلى احتوائه على الألياف وسعرات حرارية قليلة، دون إغفال أهميته لصحة العيون، خصوصا في تقوية الرؤية الليلية.

19. الماء

يساعد على استعادة العضلات ويمنع الجفاف عند التدريبات القوية، ينصح بكوبين مع كل وجبة.

20. الشاي الأخضر

يساعد على حرق الدهون ويدر البول بشكل طبيعي، ويحتوي على مضادات أكسدة قوية ويمنع السرطان ويحسن نسبة السكر في الدم والدورة الدموية، ينصح به بدل القهوة صباحا، ويقصد هنا الشاي الحقيقي وليس الأكياس.




 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هذا ماذا تفعله حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟

الأحد 26 يونيو 2016 - الأنباء - العربية.نت

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
662581-1.jpg


الكثيرون لا يفضلون تناول حبات #الثوم مباشرة، خاصة إذا كان ذلك في الصباح عندما تكون المعدة خاوية، فهي فكرة مرفوضة لدى الكثيرين.

لكن ماذا لو كان ذلك سيشكل علاجاً لكثير من الأمراض؟ ماذا لو كان ذلك سيقي من الإصابة بمشاكل صحية عديدة؟

بالفعل، إن حبات الثوم تعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي لديه القدرة على مقاومة أي هجوم يُشن على جسدك، خصوصاً عند تناوله بانتظام على معدة خاوية.

فبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، فإن تناول حبات الثوم صباحاً على معدة خاوية يساعد في خفض ضغط الدم العالي، وينشط الدورة الدموية، كما أنه يحسن من أداء الكبد والمثانة.

أما إذا كنت تعاني من "الإسهال"، فالثوم سيتولى الأمر. كما أنه يحسن من الشهية ويعزز من عملية الهضم.

حبات الثوم تقوي الجهاز العصبي أيضاً، وتقلل من الشعور بالتوتر.

كما أن الثوم يعتبر من أفضل العناصر التي تنقي الجسم من السموم.

لكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية مثل قرحة المعدة، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الثوم على معدة خاوية.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هذا ماذا تفعله حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟

الأحد 26 يونيو 2016 - الأنباء - العربية.نت

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
662581-1.jpg


الكثيرون لا يفضلون تناول حبات #الثوم مباشرة، خاصة إذا كان ذلك في الصباح عندما تكون المعدة خاوية، فهي فكرة مرفوضة لدى الكثيرين.

لكن ماذا لو كان ذلك سيشكل علاجاً لكثير من الأمراض؟ ماذا لو كان ذلك سيقي من الإصابة بمشاكل صحية عديدة؟

بالفعل، إن حبات الثوم تعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي لديه القدرة على مقاومة أي هجوم يُشن على جسدك، خصوصاً عند تناوله بانتظام على معدة خاوية.

فبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، فإن تناول حبات الثوم صباحاً على معدة خاوية يساعد في خفض ضغط الدم العالي، وينشط الدورة الدموية، كما أنه يحسن من أداء الكبد والمثانة.

أما إذا كنت تعاني من "الإسهال"، فالثوم سيتولى الأمر. كما أنه يحسن من الشهية ويعزز من عملية الهضم.

حبات الثوم تقوي الجهاز العصبي أيضاً، وتقلل من الشعور بالتوتر.

كما أن الثوم يعتبر من أفضل العناصر التي تنقي الجسم من السموم.

لكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية مثل قرحة المعدة، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الثوم على معدة خاوية.
 
أعلى