إعلان عن مناقصة لتنظيف و صيانة أجزاء الجسم الداخلية من البلاوي اللي تقطونها فيه!!!

justice

Active Member
كيف تنظف الكبد من السموم كتابة Intesar Deeb - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ٢٢ يوليو ٢٠١٥ ذات صلة طرق تنظيف الكبد كيف يتم تنظيف الكبد فوائد تنظيف الكبد للبشرة كيف تتخلص من سموم الكبد محتويات ١ الكبد ٢ مواد غذائية لصحة الكبد ٣ أمراض الكبد ٤ أنواع السموم ٥ إجراءات لتقليل تلوث الأطعمة الكبد يعتبر الكبد أكبر الأعضاء في جسم الإنسان، وهو يقوم بأكثر المهام أهمية في الجسم الإنسان فهو يقوم بتنقية الدم من السموم، ويقوم أيضاً بتحويل الغذاء إلى طاقة، ويساعد كذلك على الهضم بسبب احتوائه المادة الصفراء وهي سائل أخضر مصفر يقوم بوظيفة مهمة لإتمام عملية الهضم، فنحن نتناول خلال يومنا الكثير من الأطعمة المصنعة المضرة بصحتنا، ومعظم هذه الأطعمة تحتوي على صبغات ملونة، ومواد حافظة، مما يؤثر على جهازنا الهضمي وأعضائه مثل: الكلى والمعدة والوأمعاء والكبد، ويسبب بتجمع السموم في جسم الإنسان، مما يسبب أمراض مختلفة. Volume 0% ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 12 مواد غذائية لصحة الكبد الخضار الخضراء، فتناول الخضار الخضراء يساعد على تنظيف الكبد والتخلص من السموم مثل: السبانخ والجرير فهي توفر حماية للكبد ضد المواد الكيميائية، وتساعد في التخلص من المعادن الثقيلة، وتساعد في تشجيع تدفق العصارة الصفراء التي تعمل على إزالة الفضلات الموجودة في الدم، وتمنع التى تعرض الجسم للضرر، عن طريق وصولها الى أعضاء الجسم المختلفة. الثوم: توجد في الثوم مادة الأليسين والسيلينيوم التي تساعد على تنظيف الكبد. الجريب فروت: يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، فتناول كوب من عصير الجريب فروت يومياً يساعد الكبد على عمله ويساعد في طرد السموم. تناول الجزر والبنجر، فهو يحتوي على مادة البيتا كاروتين والفلافونيوئيدات. التفاح: تعتبر هذه الفاكهة من الفواكه المفيدة جداً لصحة الإنسان وخاصة الكبد، فهو يحتوي على مادة البكتين التي تساعد الكبد على عمله. الشاي الأخضر: من ضمن قائمة الطعام التي ينصح بها الأطباء لتحسين النظام الصحي والغذائي للفرد الشاي الأخضر فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وله فوائد صحية عظيمة تساعد في عمل الجهاز الهضمي، وتحسين نفس الأنسان، وهو محبو الكبد لأنه يساعده على أداء عمله في طرد السموم. الأفوكادو: أثبتت الدراسات أن تناول الأفوكادو بانتظام يساعد على تخليص الجسم من السموم وطرحها من الكبد ،لاحتوائه على مادة الجلوتاثيون. زيت الزيتون: يتم تخليص الكبد من السموم عن طريق تناول زيت الزيتون، وزيوت أخرى مثل: زيوت بذور الكتان، ومن المهم ذكره أن تخليص الكبد من السموم باستخدام الزيوت التى تسهل عمله كثيراً حيث يعتبر الكبد أيضاً دهنياً. الكركم: يعتبر الكركم من التوابل المفضلة لدى الكبد، حيث يفضل إضافته للأطعمة للأستفادة من فوائده العظيمة وخاصة للكبد. الملفوف: تناول الملفوف يساعد على تنشيط عمل الأنزيمات في الكبد، والأمر الجيد أنه من الممكن استخدامه بطرق مختلفة للاستفادة منه، عن طريق تناول سلطة الملفوف، أو مخلل الملفوف، أو حساء الملفوف وغيرها. الجوز الملكي: يحتوي على كميات هائلة من الأوميجا 3 والأحماض الأمينية المهمة جداً للأداء الكبد عمله. البروكلي والقرنبيط: هي من الخضروات المفيدة للغاية فهي تزيد من كمية الجلاكوسينولات في الجسم التي تزيد من إفراز أنزيمات الكبد. الليمون: له مقدرة على تذويب السموم لاحتوائه على فيتامين C حيث ينصح بشرب عصير الليمون، وتناول كوب من الماء الدافئ صباحاً مع اضافة ملعقة عصير ليمون وملعقة عسل له فائدة كبيرة في تحسين الهضم.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/كيف_تنظف_الكبد_من_السموم
 

justice

Active Member
29 نوفمبر 2020 المشاهدات:144 5 أطعمة.. لتنقية الكلى


AA جان ماري توما - الكلى مسؤولة عن تنقية الدم والمساعدة في التخلّص من فضلات الجسم. لتنقية هذا العضو الحيوي، إليكم خمسة أطعمة يجب تناولها يوميًّا، من دون التغاضي عن شرب كميّة كبيرة من الماء: زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والمعادن، يوصى بتناول زيت الزيتون لإزالة السموم من الجسم، وبالتالي حماية الكلى. مفيد جدًّا شرب ملعقة من زيت الزيتون في الصباح، فور نهوضهم من الفراش. وبالتأكيد يمكنهم إضافته لتحضير العديد من السلطات أو الأطباق، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي. الشمندر يمكن أن يؤكل مبشور، مطبوخ أو على شكل حساء أو عصير. الشمندر، يحتوي على البوتاسيوم، وله خصائص إزالة السموم ومدر للبول. يساعد على تطهير الكبد، الكلى والمرارة. البطيخ يشغل الماء 90٪ من فاكهة البطيخ، مما يجعلها منخفضة السعرات الحراريّة. يساعد البطيخ الغني بالفيتامينات والمعادن على الحدّ من بعض الأمراض التي تصيب المسالك البولية، مثل التهاب المثانة. كما أنه يساعد على تقوية الكلى. التفاح هذه الفاكهة موصى بها في النظام الغذائي الصحي. التفاح غني بالألياف، يسهّل العبور المعوي ويزيل السموم الموجودة في الجسم. الليمون الحامض للحصول على نتيجة فعّالة، يجب عصر الليمون الحامض لصنع عصير يخلط مع البقدونس والقليل من الماء الفاتر. يساعد في التخلص من الفضلات، بما في ذلك بعض الحصى الصغيرة، ويحفّز جهاز المناعة.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5820635
 

justice

Active Member
6 أطعمة تريحك من معاناة الإمساك
صحة وغذاء
٢٧ نوفمبر ٢٠٢١
594
0 تعليق
مهاب نصر
الإمساك مشكلة صحية شائعة للغاية. تقول بعض التقارير إن نحو 16 من كل 100 بالغ في الولايات المتحدة يعانون من أعراض الإمساك، وفقاً للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى. وعلى الرغم من أن الإمساك يمكن أن يكون ناتجاً عن حالات طبية (قصور الغدة الدرقية، ومرض التهاب الأمعاء)، والأدوية (المسكنات، ومضادات الاكتئاب)، وعوامل أخرى قد تكون خارجة عن إرادتك، فإنه بالنسبة لمعظمنا يكون سببه ما نأكله - أو بالأحرى: ما لا نأكله رغم حاجتنا إليه، كما تقول إليزابيث بلاني طبيبة أمراض الجهاز الهضمي وأستاذة الطب المساعد في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، لموقع Health.
الألياف ضرورية لعملية الهضم الصحية. ولكن بينما يوصي الخبراء البالغين بتناول ما لا يقل عن 25 غراماً من الألياف يومياً، فإن المواطن الأميركي العادي يحصل على 15 غراماً منها فقط يومياً. لا يشرب معظمنا كمية كافية من الماء، ما يساهم أيضاً في حدوث الإمساك. هذه بعض الأطعمة التي يمكن أن تسهم في الوقاية من الإمساك.
1 - بذور الكتان
تحتوي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة على غرامين من الألياف. لكن أهمية بذور الكتان هي أنها من السهل جداً تناولها في الوجبات اليومية للحصول على كمية من الألياف. أضف ملعقة إلى العصائر أو دقيق الشوفان أو فوق السلطة. ملحوظة: لا تأكل بذور الكتان كاملة. لا يستطيع جسمك هضمها، ما يعني أنها ستمر من دون إعطائك أي عناصر غذائية. قم بشرائها مطحونة مسبقاً، أو ضعها في مطحنة القهوة أو التوابل للاستفادة منها.
2 - السبانخ
لا يحتوي كوب واحد من السبانخ المطبوخة فقط على 4 غرامات من الألياف، ولكنه أيضاً مصدر ممتاز للمغنيسيوم. تقول الدكتورة بلاني إن هذا المعدن يساعد القولون على الانقباض، كما أنه «يساعد في جذب الماء إلى الداخل لغسل المناطق الداخلية». في الواقع، في بعض الحالات، سيُعطي المرضى مليّناً يحتوي على المغنيسيوم. قبل أن تسلك هذا الطريق، لا يضر إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى نظامك الغذائي أولاً.
3 - الفاصوليا
تحتوي الفاصوليا على نشا مقاوم، وهو نشا شبيه بالألياف يساعد على تحسين وقت العبور في القولون، ويعمل كملين خفيف، ويساعد على موازنة البكتيريا في الجهاز الهضمي. نعم، زيادة تناول الفاصوليا قد تؤدي إلى الغازات والانتفاخ. «زد من تناولك للأطعمة الغنية بالألياف تدريجياً. قد تشعر بسوء قبل أن تتحسن»، كما تقول الدكتورة بلاني. قد يؤدي تناول الفاصوليا المبردة، كما هو الحال في السلطة، إلى زيادة النشا المقاوم.
4 - البروكلي
بحسب الاختصاصيين، فإن أي نبات من الفصيلة الصليبية يحتوي على مستويات عالية من الألياف. كن حذراً: تماماً مثل الفاصوليا، قد يؤدي تناول وعاء من البروكلي - أو القرنبيط - إلى حدوث غازات، لذا تدرج في تناولها في البداية إذا لم تكن معتاداً عليها.
5 - الخرشوف
يعتبر الخرشوف مصدراً رئيسياً للألياف، وفقاً للاختصاصية ثنسيا ساس Cynthia Sass RD، محررة التغذية المساهمة في موقع Health. في الواقع، تحتوي قطعة خرشوف كاملة مطبوخة على ما يقرب من 7 غرامات من الألياف، أي نحو ثلث الحد الأدنى اليومي المستهدف، وفقاً لوزارة الزراعة الأميركية. هذا يعني أنه يمكن أن يلعب دوراً في دعم عملية الهضم الصحية.
6 - الزبادي
تحتوي العديد من أنواع الزبادي على مزارع بكتيرية نشطة أو بروبيوتيك تعمل على تجديد البكتيريا الجيدة في أمعائك. يمكن أن يساعد ذلك في صحة نظام الجهاز الهضمي بالكامل.
https://www.alqabas.com/article/5869573 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
أطعمة تساعد في تنظيف الشرايين
صحة وغذاء
١٧ فبراير ٢٠٢٢
14,754
0 تعليق
محمد أمين
تنامت المشكلات الصحية للقلب بشكل كبير، في السنوات الأخيرة. وشملت الكوليسترول والدهون الثلاثية وانسداد الشرايين. بسبب الخطر الذي تشكله هذه القضايا، بدأ الناس في اتخاذ خطوات لتفادي هذه المشكلات. يقول اختصاصيو التغذية وخبراء الصحة إننا بحاجة إلى الاهتمام بالطعام الذي نتناوله.
أصبح نمط الحياة القليل الحركة يجعل الأمور أسوأ، وقد يؤدي إلى نتائج مأساوية للغاية.
سميت أمراض القلب بالقاتل الصامت لأنها تدمر الأعضاء الحيوية ببطء.
ولحسن الحظ، فقد ثبت أن التغييرات الغذائية يمكن أن تساعد في تجنب أو الشفاء من هذه الأمراض. فهناك بعض الأطعمة تساعد في التخلص من الفضلات والعوائق من مجرى الدم. ويورد موقع «ستيب تو هيلث» 9 أطعمة تساعد في تنظيف الشرايين، منها:
1- الثوم
تأتي الفوائد الرئيسية من مادة تسمى الأليسين. هذه المادة تحارب الأضرار الناجمة عن ارتفاع الكوليسترول. ويساعد الأليسين عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول الضار الذي يسبب انسداد الشرايين. يحتوي الثوم أيضًا على فيتامينات ومعادن وألياف ومكونات صحية أخرى تحافظ على صحة الدورة الدموية والقلب.
2- الشوفان
تناول الشوفان كل يوم عادة رائعة. حيث يساعد في حماية صحة قلبك. فهو مفيد بشكل خاص لاحتوائه على كربوهيدرات كاملة. يقول خبراء إن الشوفان قد يكون قادرًا على تقليل قدرة الكوليسترول على الالتصاق بجدران الشرايين لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان.
3- الليمون
يحتوي على كمية عالية من فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من ضغط الدم والتهاب الشرايين.
وبفضل الزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، يطلق بعض الناس على الليمون الطعام المعجزة.
4- زيت الزيتون
عبارة عن دهون صحية أقل أكسدة من الزيوت النباتية الأخرى.
5- الطماطم
يمكن أن تؤكل نيئة في السلطة أو العصير. بهذه الطريقة نحصل على أقصى استفادة منها. ومع ذلك، فإن الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة، أقوى في الطماطم المطبوخة.
6- بذور الكتان
بذر الكتان هو أحد أفضل الأطعمة المعروفة بـ«سوبرفوود» بسبب الفوائد الكثيرة التي يتمتع بها لصحتنا. يحتوي بذر الكتان على العديد من المركبات من بينها الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والبروتينات والمواد المضادة للالتهابات. تعتبر بذور الكتان أيضًا مصدرًا رائعًا لحمض ألفا لينولينيك ALA الذي يساعد في تنظيف الشرايين من البلاك والدهون. كما أنه يمنحك الألياف التي تساعد في القضاء على الكوليسترول الضار.
7- الفلفل
تناول الفلفل بانتظام مفيد للصحة. فهو يقلل من خطر الإصابة بتجلط الدم وارتفاع ضغط الدم.
كما أنه مفيد بشكل خاص لمن يعانون السمنة، أو المعرضين لخطر الإصابة بالنوبات القلبية، أو السكتات الدماغية.
8- الرمان
تناول الرمان بشكل منتظم يساعد في تقليل كمية البلاك في الشرايين.
كما أنه يعمل على إنتاج أكسيد النيتريك في الدم.
وهذا يؤدي بدوره إلى توسيع الأوعية الدموية والحفاظ على ضغط دم صحي.
9- الأفوكادو
هذه الفاكهة صحية للغاية فهي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.
يمكن أن يؤدي تناول نصف حبة أف
https://alqabas.com/article/5876211 :إقرأ المزيد
 
أعلى