إعلان عن مناقصة لتنظيف و صيانة أجزاء الجسم الداخلية من البلاوي اللي تقطونها فيه!!!

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هذه النباتات تسهّل عملية الهضم وتقضي على النفخة!

السبت 3 سبتمبر 2016 - الأنباء - موقع العالم الاخباري‎

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
681301-1.jpg



مثلما توجد بعض الأطعمة التي تساعد في تصعيب عملية الهضم، هناك بعض الأعشاب والنباتات التي تسهّل عملية الهضم، وتقضي على النفخة، وتساعد بالتالي في المحافظة على الرشاقة. تقول اختصاصية التغذية، جوزيان الغزال، إنّ "اليانسون هو المشروب الأوّل المستخدم في المستشفيات لمساعدة الذين يُعانون من الانتفاخ أو المغص، إذ يُزيل الحرقة ويُساعد في التخفيف من التهابات الفم، ويفتح القابلية على الطعام".

وللنساء، فإنّ اليانسون يحتوي على "الفيتوأستروجين"، الذي يُمكن شربه مرتين أو ثلاث مرات يومياً لتخفيف آلام البطن، لكن لا يُمكن شربه للذين يعانون من الإسهال.

وتشدد الغزال على أهمية البابونج للذين يتبعون حمية غذائية، وللذين يُعانون من ارتفاع نسبة الغازات، وبالتالي هو مشروب ضروري لحلّ مشكلة الهضم أوcolonne heritable على بعض المأكولات.

وتضيف أنّ النعناع يقضي على أوجاع البطن، ويحمي من الغازات، ويخلّص من الغثيان ومن آلام الرأس ومن الإسهال ومن التوتر والكآبة. كذلك الزنجبيل يحتوي على مضادات للأكسدة، ويرفع الاستقلاب (الميتابوليسم) ليساعد في حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية، ويخفف من النفخة. وبالتالي فإنَّ الزنجبيل يساهم بشكل من الأشكال في منع تراكم الشحوم، وتخفيف الوزن.

وتكمل شارحة أنّ الشاي الأخضر أيضاً يساعد في التخفيف من النفخة وفي رفع معدلات الاستقلاب في الجسم. ويحتوي الشاي الأخضر، كما هو معروف، على مواد مضادة للأكسدة، ويساعد على تأخير شيخوخة الجلد، ويحمي من الأمراض المزمنة، كالسكري والكوليسترول.

وتنصح اختصاصية التغذية بـ"التنويع في تناول هذه المشروبات أو السوائل. إذ يمكن شرب نوعين يومياً، ما يساعد في تسريع عملية الهضم"، لافتة إلى أنّه "من المهم جدّاً إدخالها ضمن نظامنا الغذائي، إذا كنّا نريد المحافظة على رشاقتنا، والأهم الزنجبيل والشاي الأخضر".

كما تنصح بالقضاء على النفخة وتسهيل عملية الهضم بـ"مضغ الطعام جيداً، وعدم التكلم خلال تناول الأكل، كي لا يدخل الهواء من الفم، ومن الضروري الابتعاد عن تناول العلكة، فهي تزيد من النفخة".

وتنصح الغزال الذين يعانون من الحساسية على الحليب بالابتعاد عنه لأنّه يسبب الانتفاخ أيضاً، ويمكن استبداله باللبن: "وكثيراً ما ننصح بالخبز الأسمر والقمحة الكاملة، لكنّ الذين أجسامهم غير معتادة على كمية الألياف الكبيرة، يجب إدخالها تدريجيّاً ضمن النظام الغذائي، لأنّها تسبب الانتفاخ. ويجب الابتعاد عن الخضار النيئة، كالملفوف والبروكولي والقرنبيط، خصوصاً لمن يعانون من النفخة، وتجنّب المشروبات الغازية، حتى لو كانت (دايت) فهي تتسبّب بالانتفاخ أكثر، لأنّها تحتوي على مادة الأسبرتام".

وتبقى النصيحة المتكرّرة، والتي لا غنى عنها، وهي أنّ الرياضة، والمشي تحديداً، هي أفضل علاج لتسهيل عمل الأمعاء وطرد النفخة، حيث إن الرياضات الخفيفة تساهم في تنظيم حركة الأمعاء وتنظيم معدلات الاستقلاب في الجسم وتسهيل خروج الغازات من الجهاز الهضمي.
 

justice

Active Member
http://www.alraimedia.com/ar/article/medical/2017/02/25/747731/nr/kuwait



«الصيام المُتقطِّع»... خُطة جديدة لحرق دهونك العنيدة
طب - السبت، 25 فبراير 2017 / 1,928 مشاهدة / 30

×

585435_400361_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1600x580-_RD728x263-.jpg

1 / 1





شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
عبدالعليم الحجار
امتنع عن الأكل والشرب قبل أن تذهب إلى السرير بثلاث ساعات على الأقل

قلّص استهلاكك من السكريات والحبوب وتناول المزيد من الدهون الصحية

اجعل فترة صيامك المُتقطِّع 10 ساعات متواصلة يومياً كبداية ثم زدها

مارس التمارين أثناء الصيام مع تناول وجبات صحية خفيفة لترميم أنسجة عضلاتك

يمكنك التنقل بين «الوفرة» و«المجاعة» بعد أن يتكيف جسمك
عندما يتعلق الأمر بالرغبة في فقدان الوزن الزائد الذي يثقل كاهل الصحة، فإن العقبة الأهم التي تواجه الجميع تتمثل في كيفية التخلص من الدهون والشحوم المتراكمة، وهي العقبة التي تزداد صعوبة كلما كانت تلك الدهون عنيدة ومستعصية بسبب سرعة تراكمها وبُطء احتراقها، وبالأخص دهون مناطق البطن والخصر والأرداف.

وهناك عشرات – إن لم يكن مئات – من خُطط الريجيم التقليدية التي تسعى إلى مساعدة ذوي الأوزان الزائدة والشحوم الفائضة، وهي الخطط التي ترتكز على إستراتيجيات متنوعة تعتمد بشكل عام على توليفة تراعي نوعا من التوازن بين نمط التغذية وأسلوب الحياة والتمارين الرياضية.

في هذا التقرير نضع بين أيديكم تفاصيل خطة جديدة تسير في هذا الاتجاه ذاته وترتكز على نمط خاص من الصيام، لكنها تتميز عن غيرها بكونها تعمل بشكل تدريجي على حرق الدهون العنيدة سعياً إلى العودة بأجسام ذوي الأوزان الثقيلة إلى مستوى يسمح لهم بالتمتع بقدر عالٍ نسبياً من اللياقة البدنية والصحة العامة.

وفقاً لإحصائيات محلية وعالمية، بما في ذلك إحصائيات منظمة الصحة العالمية، يعاني ما يربو على 60 في المئة من سكان الكويت من إحدى درجات الوزن الزائد والبدانة والسمنة وما ينجم عنها من مشاكل ومضاعفات صحية تستدعي التخلص من مسبباتها.

ويحاول كثيرون مواجهة تلك المشاكل باتباع حميات غذائية على أمل فقدان جزء من الوزن الزائد. لكن المشكلة الأزلية ما زالت تكمن في أن معظم تلك المحاولات تبوء بالفشل أو لا تحقق سوى نتائج هزيلة ولا ترقى إلى المستوى المأمول، فتكون النتيجة أن يفقد الشخص الأمل ويستسلم فيزداد وزنا على وزنه الفائض أصلا.

ومن المهم في البداية توضيح أن السمنة في أساسها تنجم عن اختلال وظيفي يعرف باسم «المقاومة الأيضية للإنسولين والليبتين»، وهي المقاومة التي تنشأ في آلية التمثيل الغذائي بسبب الإفراط في استهلاك السكريات والحبوب، وهي التي تحفز الجسم على الاحتفاظ بالسعرات الحرارية في شكل دهون وشحوم تؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الوزن التي تتفاقم تدريجياً إلى بدانة ثم إلى سمنة.

وهناك تأثير متبادل بين هذه المقاومة الأيضية وعدد من الأمراض المزمنة – بما فيها السكري، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وخرف الشيخوخة، والسرطان.

وانطلاقا من هذا التمهيد، نستعرض في التالي خطة فعالة لمعالجة وكبح تلك المقاومة الأيضية التي تعتبر بمثابة المسبب الأساس للسمنة ولعدد من الأمراض المزمنة.

الخطة الجديدة تحمل اسم «الصيام المُتقطِّع»، وما يُميزها عن غيرها هو أنها كفيلة – في حال اتباعها حرفيا – بمساعدتك على إحراق دهونك الزائدة بأسلوب لا يجعلك تتضور جوعا أو تشعر بالحرمان، وعلاوة على ذلك فإنها تصلح كي تتبناها كمنهج صحي طوال حياتك، حتى عندما لا تكون ساعيا إلى فقدان الدهون أو إنقاص وزنك.

وتعرف هذه الخطة بـ«الصيام المُتقطِّع» لأسباب من بينها أنه من الممكن تناول وجبات خفيفة خلال ساعات الصيام للتزود بالطاقة، والسبب الآخر هو أنها تعتمد على توسيع فترة الصيام تدريجيا، علاوة على أنها تشهد في مرحلتها الأخيرة التنقل بين الإكثار من الطعام والتقليل منه إلى درجة الجوع الكامل.

لكن قبل الخوض في التفاصيل، ينبغي التنبيه إلى أن سر نجاح هذه الخطة يكمن في أمور أساسية في مقدمتها الالتزام الكامل، والصبر والمثابرة، والتمسك بروح الصمود والتحدي خلال المراحل الأولى تحديدا. فكل هذا سيوصل جسمك في النهاية إلى نقطة القدرة على التكيف مع حرق الدهون، ولا سيما عندما يتراجع اشتهاؤك للسكريات تدريجيا وصولا إلى مستوى آمن من دون أن تعاني.

وإلى تفاصيل خطة «الصيام المُتقطِّع»...


ابدأها تدريجياً


عنصر التدرُّج مهم جدا في هذه الخطة، لذا يجب أن تكون بدايتك ببطء ورويدا رويدا. وتكمن أهمية ذلك البطء في أنه ضروري لتعويد جسمك بشكل تدريجي على التكيف مع اللجوء إلى حرق دهونه المخزونة الزائدة ليستخدمها كوقود بديل.

وإذا كان جسمك مقاوما للإنسولين والليبتين بدرجة بسيطة، فمن الممكن أن تستغرق عملية التكيّف ما بين 3 إلى 5 أسابيع فقط. أما إذا كان جسمك مقاوما للإنسولين أو الليبتين بشكل عالٍ، فمن المرجح أن يتطلب الأمر منك قدرا أكبر من العزيمة والمثابرة إذ ستستغرق المسألة بضعة أشهر حتى يبدأ جسمك في التكيف.

ابدأ خطة «الصيام المُتقطِّع» بالتوقف عن تناول أي طعام أو شراب لمدة ثلاث ساعات قبل موعد ذهابك إلى سريرك للنوم. فإذا كنت تنام لمدة 7 أو 8 ساعات، فهذا معناه أنك ستصوم مبدئيا ما بين 10 إلى 11 ساعة متواصلة.

في البدايات الأولى، استمر على هذا المنوال من دون أن تتناول وجبة إفطار لدى استيقاظك مباشرة في صباح اليوم التالي، بل قم بتأخيرها تدريجيا، ولتكن لمدة ساعة كبداية أولية. حافظ على الاستمرارية مع مراقبة عدد الساعات جيدا، ثم أضف مزيدا من الوقت تدريجيا على الساعة الأولية الفاصلة بين استيقاظك وتناولك لوجبة الإفطار، وليكن بمعدل 15 دقيقة إضافية كل يوم إلى أن يصبح الفاصل الزمني بين وجبة ما قبل النوم ووجبة ما بعد الاستيقاظ من 12 إلى 14 ساعة تقريبا.

لاحظ أنه عندما تبدأ في تفويت وجبة الإفطار، فإنك ربما ستشعر بأنك تتضور جوعا، بل وربما تعاني من أعراض الافتقار الى الطاقة اللازمة للنشاط والحركة والعمل. لكن يجب أن تتأكد جيدا من أن ذلك الشعور سيتراجع شيئا فشيئا مع مرور الوقت إلى أن يتلاشى. وخلال هذه المرحلة لن يكون الصيام سهلا جدا، لذا ستحتاج إلى أن تستخدم أكبر قدر لديك من ضبط النفس وقوة العزيمة. وستكون ثمرة ذلك في النهاية في شكل مكافأة مجزية لك قوامها تراجع حاد وملحوظ في حدة شعورك بالجوع وفي درجة اشتهائك للسكريات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وهذا في حد ذاته هو أول خطوة ناجحة في الخطة.

وأثناء الساعات المتبقية الأخرى (من 8 إلى 10 ساعات) التي تستطيع أن تأكل في خلالها، احرص قدر استطاعتك على تقليص كميات ما تأكله من النشويات مثل المكرونة، والخبز، والبطاطس واستعض عنها بالخضراوات الورقية الخضراء والدهون الصحية عالية الجودة، والتي توجد بوفرة في أطعمة متنوعة كالزبدة والبيض العضوي والأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والمكسرات النيئة. وضع في حسبانك دائما أن الاهتمام بخيارات التغذية الصحية يصبح أكثر أهمية أثناء تنفيذ خطة «الصيام المُتقطِّع».

استيقاظ الإنزيمات الحارقة!


عند هذه النقطة من الخطة سيبدأ استيقاظ إنزيماتك الحارقة للدهون، وهو الأمر الذي يعني أن جسمك سيبدأ في الحصول على جزء كبير من الطاقة التي يحتاج اليها من نواتج ذلك «الاحتراق»، وسيصبح غير معتمد على الطعام كمصدر سريع للسكر لتزويد مخازن الغليكوجين الخاصة بك بالوقود. وبتعبير آخر، فإن معنى هذا هو أن جسمك لن يُلح عليك كي تتناول كميات اضافية من السكريات والكربوهيدرات التي تعتبر مصادر سريعة للطاقة.

خلال هذه الفترة الانتقالية التي يتم تعويد جسمك خلالها على أن يعتمد بشكل متزايد على استخلاص الطاقة من حرق مخزون دهونه، من المرجح لك أن تعاني من أعراض اشتهاء السكريات مع شعور بانخفاض مستويات الطاقة. وفي حال حصول هذا، فالحل يكمن في أن تتعاطى بعضا من زيت جوز الهند كمصدر سريع وصحي للطاقة.

امزج ملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زبدة اللوز الخام ثم تناول المزيج مع بعض أعواد الكرفس كوجبة سريعة. وتكمن ميزة زيت جوز الهند في أن دهونه تُهضم سريعا لتوفر لك وقودا بديلا عن السكر إلى حد بعيد. ويمكنك حتى أن تتناول هذه الوجبة الخفيفة خلال ساعات صيامك، ولا سيما إذا طرأت عليك أعراض ناجمة عن نقص سكر الدم، كالصداع أو الوهن أو زغللة العينين.

أدرِج البرد في «الخطة»


في موازاة تنفيذك لخطة «الصيام المُتقطِّع»، يمكنك أن تضيف طريقة أخرى لدفع جسمك إلى إحراق مزيد من الدهون المخزونة، وتلك الطريقة هي من خلال تعريضه إلى البرودة المعقولة نسبيا. وعلى سبيل المثال فإن شرب الماء المثلج، وغمر الجزء السفلي من جسمك في أبرد ماء يمكنك أن تتحمله، والعمل أو ممارسة التمارين في الهواء الطلق في فصل الشتاء، هي أمور يمكن أن تفي بغرض تعريض جسمك إلى البرودة.

فمن فوائد التعرض للبرودة المعقولة أنه ينشط دهونك البنية؛ وهي نوع من الدهون يحرق السعرات الحرارية من أجل توليد الحرارة.

ما بعد التكيّف


بعد أن يتكيف جسمك مع آلية استمداد طاقته من إحراق الدهون، يمكنك أن تبدأ التنقل بين وضعيتي «الوفرة» و«المجاعة» في علاقتك مع تناول الطعام، أي أن تطلق العنان لنفسك في بعض الأيام لتتناول كميات وفيرة من الأطعمة الصحية ثم تعقب ذلك بفترة تجويع طويلة نسبيا وتداوم على التأرجح بين هاتين الوضعيتين لبضعة أسابيع.

وكخيار مثالي، تناول كميات وافرة من الفواكه الطازجة (وليس العصائر) قبل أن تتمرن. فهذا سيجعل جسمك يستخدم سكريات الفواكه كوقود ولن يخزنه على شكل دهون. ومن شأن التمارين الرياضية أيضا أن تسهم في سرعة التخلص من سكر الفركتوز الزائد الموجود في الفواكه.

نصائح لإنجاح «الخطة»


• عليك بالتدرّج: ليس شرطاً أن تبدأ «خطة الصيام المتقطع» بصيام 14 أو 16 ساعة متواصلة، بل جرب أن تبدأ بـ12 ساعة، ثم زدها تدريجياً. ففي البداية، إذا كنت تنام لمدة 8 ساعات، فابدأ بصوم ساعتين قبل النوم وساعتين بعد الاستيقاظ، فهذا التدرج سيساعدك على الاستمرار.

• كن مرناً: لا تتردد في تغيير توقيت الصيام إذا كان لا يناسبك. باستطاعتك دائما أن ترتب ساعات صيامك وفطرك وفقا لتفضيلاتك الشخصية، لكن القاعدة تبقى واحدة، ألا وهي أن تصل إلى 16 ساعة صيام و 8 ساعات فطر.

• الانضباط أساسي: بعد تحديد تفضيلاتك الشخصية، من المهم جداً أن تلتزم بتثبيت مواعيد خطتك يوميا وأنواع غذائك، وذلك من أجل التخلص نهائيا من «الفوضى الغذائية» التي كانت سببا في زيادة دهونك.

• اكبح جماحك خلال ساعات الفطر: لا تطلق العنان لنفسك كي تفرط في الأكل خلال ساعات الفطر بل نظّم وجباتك بحكمة بحيث تتناول ثلاث وجبات منضبطة الكميات والمواعيد.

• وقت الوجبة للطعام فقط: خلال ساعات الفطر توقف عن التهام طعامك بتعجل أو خلال انشغالك. اعطِ طعامك حقه من الاحترام بمعنى أن تجلس وتمضغ جيدا ولا تتناوله بينما أنت منهمك في العمل أو مطالعة شاشة.

ممنوعون من ممارسة «الخطة»


المرأة الحامل أو المرضع لا ينبغي لها بأي حال أن تنخرط في تنفيذ خطة «الصيام المُتقطِّع» أو أي برنامج ريجيم قاس آخر إلا بعد انتهاء الحمل وفطام الرضيع ثم التأكد بعد ذلك من عودة معدلات سكر الدم والإنسولين لديها إلى المستويات الطبيعية.

وهناك أيضا الأشخاص المصابون بالتوتر المفرط المزمن الذي ينتج عنه إجهاد كظري حاد. فهؤلاء يجب عليهم أن يؤجلوا أي انخراط في تنفيذ خطة «الصيام المُتقطِّع» إلى أن يتأكدوا من معالجة ذلك التوتر والشفاء من الإجهاد الكظري الذي ينجم عنه.

فوائد التمارين الرياضية


صحيح أن «الصيام المُتقطِّع»في حد ذاته يؤتي ثماره من خلال احراق مخزون الدهون، لكن هناك وسيلة يمكنها تضخيم تلك الثمار، وتلك الطريقة هي ممارسة التمارين البدنية خلال ساعات الصيام.

فعملية إحراق دهون جسمك يتحكم فيها جهازك العصبي السمبثاوي، وهذا الجهاز ينشط تلقائيا عن طريقين أولهما هو النشاط الرياضي البدني وثانيهما هو الانقطاع لفترة طويلة نسبيا عن تناول الطعام - أي بالصيام.

وهكذا، فإن الجمع بين«الصيام المُتقطِّع»وممارسة النشاط البدني هو أمر كفيل بتحفيز جسمك على مزيد من إحراق الدهون.

وعند ممارسة التمارين أثناء الصيام، يستحسن أن تأكل وجبة خفيفة إما قبل ساعة من ممارسة التمارين أو بعد مرور 30 دقيقة على ممارستها. فذلك من شأنه تزويدك بالطاقة والحد من خسارة أي من أنسجتك العضلية.

تفويت وجبة العشاء عوضا عن الإفطار؟


معظم الناس يجدون أن تفويت وجبة الإفطار هو النهج الأسهل والأكثر عملية خلال تنفيذ خطة«الصوم المُتقطِّع». ولكن لأسباب متنوعة، قد يجد البعض أن تفويت وجبة العشاء هو الأسهل والأنسب لهم. والواقع أنه لا بأس بالقيام بذلك. فالمبدأ المهم في إطار الخطة هو أن تتمكن من إيقاف استهلاكك الغذائي لفترة تتراوح من 8 إلى 10 ساعات كبداية من أجل الوصول تدريجيا إلى تحفيز افرازات إنزيماتك الحارقة للدهون.



شارك:
n.png
n.png
n.png




إقرأ أيضاً

أضف تعليقك

إسمك:


بريدك الإلكتروني:

عنوان التعليق:

نص التعليق:

اكتب الرقم التالي:
captcha.aspx
 

justice

Active Member

افضل 10 أغذية لعلاج الامساك
سهام كيتاني 26 ديسمبر, 2015
87٬433


اذا كنت تعاني من الامساك و تحاول علاجه بالاغذية الطبيعية اذا تابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة من خلال مقال مذهل و مميز يشمل افضل 10 أغذية لعلاج الامساك.

00000000000000000000000-242.jpg


الإمساك أو ما يعرف بمرض عسر التغوط يحدث بسبب اسباب كثيرة منها هناك بعض العيوب الخلقية و سوء التغذية نتيجة لعدم تناول الكثير من الألياف الغذائية و الإستهلاك غير الكافي للسوائل و عدم تناول الماء بالحد الكافي يوميًا أو نتيجة للسرطان القالون أو قصور الغدرة الدرقية فيحدث بطء في إنقباض عضلات الأمعاء التي تدفع البراز خارج الجسم و قلة المياة البراز التي تعمل على تلين حركة الأمعاء تشير بعض الدراسات أن 30% من حالات الامساك على مستوى العالم نتيجة لأمراض سوء التغذية و التغذية الخاطئة لهذا نقدم بعض الخطوات للتخلص من الإمساك الناتج عن سوء التغذية .

كيف يحدث الامساك
يحدث الامساك عندما يتم إعاقة مرور البراز بسبب ضعف حركة الأمعاء أو توقف حركتها. كذلك يحدث الامساك عند نقص الماء في البرازوالذي يؤدي إلى زيادة صلابة البراز وبالتالي صعوبة تحركه في الأمعاء

يجب ان نعرف كذلك ان هناك نوعان من الامساك وهما:

الامساك التشنجى (spasmodique)
وسببه انسداد فى الامعاء الغليظه عندما تكون التقلصات المعويه غير كافيه لدفع الغائط

الامساك الوهنى (atonique)
وينجم عن كسل الامعاء
والنوع الاخير من الامساك هو الاكثر شيوعا وهو الناتج عن الطعام الغير صحى وقلة الحركه

مضاعفات الامساك

اذام لم يتم علاج الامساك سيؤدى هذا الى حدوث مضاعفات خطيره مثل الالشرخ الشرجى ، البواسير ، الفتق الاربى ، دوالى الخصيه و الصداع

دواء الامساك بشكل طبيعي
1- يمكن قبل تناول أي دواء أو استشارة الطيب اتباع بعض الطرق الطبيعية والتي بدورها تخلص الجسم من الامساك حيث يمكن تناول الأطعمة التي تعمل على تنشيط الأمعاء حتى تعود إلى وظيفتها بشكل سلس وسهل وخاصة الأطعمة التي تحتوي على الألياف كالخضروات والفاكهة بالإضافة إلى فوائدها الأخرى مثل القرنبيط والعدس والبازلاء وفول الصويا والفراولة والبرتقال والتين والملفوت والقراصيا .

2- في حالة عدم تنظيم حركة الأمعاء بتناول الألياف يمكن تناول أقراص مكملة للألياف حيث تعتبر هي الحل البديل لمثل هذه الحالات فهي لا تؤثر صحيا أبدا بل تعتبر من أهم المكملات الغذائية .

3- شرب كميات كبيرة جدا من المياة والذي بدوره يحل مشكلة الامساك ومن الغريب أن شرب المياة أيضا يعالج مشكلة الاسهال ، ويمكن تناول 2 لتر من المياة يوميا ليساعد على ترطيب البراز .

4- ممارسة التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشي حيث تساعد بصورة كبيرة في تحريك الأمعاء مما يساعد على طرد البراز خارج الجسم وتنظيم عملية الهضم .

5- تناول الأعشاب الملينة والتي ثبتت فعالية كبيرة جدا في التخلص من مشكلة الامساك لمدة طويلة وهي اليانسون والبابونج والحلبة والكزبرة والبردقوش ، فيتم تناول هذه الأعشاب على شكل مشروب دافئ على مدار اليوم لترطيب البراز مما يسهل عملية الإخراج .

6- تناول ملعقة كبيرة من اللاكتوز وهو سكر اللبن ثلاث مرات يوميا مما يساعد على حل مشكلة الامساك

7- من الممكن استعمال تحاميل الجلسرين للحصول على نتيجة سريعة .

8- تناول زيت البرافين بأخذ 30 سم3 قبل النوم .

افضل أغذية لعلاج الامساك :-
1-الفواكه المجففة : مثل التين والمشمش والتمر والزبيب هي مصادر للألياف المفيدة للأمعاء اذ أنها تساعد على التخلص من الفضلات بسهولة ، كما أنها تحتوي على مادة السوربيتول التي تعتبر من الملينات الطبيعية .

2- الخبز الأسمر : الحرص على تناوله في الوجبات الثلاث اليومية يعمل على التخلص من الإمساك لما يحتويه من ألياف كثيرة وكربوهيدات معقدة وقليل من الدهون ، لذا فهو اختيار مفضل عن باقي أنواع الخبز الأخرى .

3- الخس : غني بالألياف بكم كبير ، كما يتميز الخس بتوفر الزيوت الطبيعية المفيدة للقضاء على الإمساك وصعوبة التبرز ، لذا ادخال الخس في أطباق السلطة والوجبات الأساسية يعالج الإمساك ويقضيه عليه تماما .

4- الينسون : يعتبر علاج نافع في تنشيط الهضم والتخلص من الغازات والفضلات ، لذا فشرب الينسون مساء يعلاج الامساك وصعوبة التبرز .

5- الخوخ : غني بالألياف الطبيعية مثل مادة البكتين الملينة ، كما يحبذ تناول الخوخ والكمثرى والتفاح بدون تقشيره لما تحتويه من ألياف مفيدة في حالات الإمساك .

6- الشمر : من الأعشاب المعروفة بتأثيرها الفعال في القضاء على الإمساك وصعوبة التبرز ، كما أن له دور جيد في التخلص من الانتفاخ والمغص .

7- البروكلي : من الأغذية الغنية بالألياف ذات السعرات المنخفضة ذات تأثير ملين ، لذا فهو غذاء جيد للقضاء على الإمساك .

8- رقائق الذرة : مصدر جيد للألياف الطبيعية الملينة ، كما أنه يعتبر من الوجبات المشبعة والمغذية لما تحتويه من مضادات أكسدة ، فاختيار رقائق الذرة في وجبات الإفطار يساعد على تخليص الأمعاء من الفضلات والقضاء على الإمساك .

9- البقول : أثبتت البحوث العلمية احتوائها على كم مضاعف من الألياف الطبيعية الملينة تفوق الألياف الموجودة بالخضروات ، وقد وجد أن تناول البقوليات في الوجبات اليومية يجنب الإنسان الإصابة بالإمساك .

10- التوت : علاج جيد للإمساك حلو المذاق ، لذا فتناول نص كوب من التوت الأحمر أو الأسود الطازج يعمل كملين طبيعي لما يحتويه من ألياف طبيعية .

الاطعمة التي تسبب الامساك
الموز

انها تحتلف فى مسألة التوقيت: الموز غير الناضج يسبب الإمساك. كما يقوم الموز الناضج بالمساعدةفي تخفيف الإمساك.

الموز الأخضر غير الناضج يسبب الإمساك لأنه لا يزال لديه الكثير من النشا، والتي يمكن أن يكون من الصعب على الجسم هضمها .
يحتوي الموز أيضا على الألياف (البكتين)، الذي يستمد الماء من الأمعاء فاذا كان شخص مصاب بالجفاف، وهذا يمكن أن يجعل الإمساك أسوأ.

الأطفال الرضع يمكن أيضا ان تصاب بالإمساك إذا كانوا يأكلون الكثير من الموز. الاعتدال وتناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضار لطفلك هو المفتاح.

الكافيين
مثل الموز، الكافيين يمكن أن يذهب في اي من الاتجاهين.

الكافيين هو المنبه الذي يمكن أن يجعل أي شخص الحصول على مزيد من حركات الأمعاء.
إذا كان الشخص يعاني من الجفاف، والكافيين في القهوة، الشاي الأسود، الكولا، والشوكولاتة يمكن أن تجعل الإمساك يزداد سوءا

الارز ابيض
هناك فرق كبير بين الأرز الأبيض والأرز البني.

الأرز الأبيض يمكن أن يؤدي إلى الإمساك لأنه قد تم إزالة قشره والنخالة، والجرثومية. حيث ان جميع الألياف والمغذيات تمت ازالتها
الأرز البني يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك لأنه لم يتم إزالة القشرة والنخالة، والجرثومية.
الأرز البني هو مصدر جيد من الحبوب الكاملة ويحتوي على حوالي 3.5 غرام من الألياف، و 5 غرامات من البروتين في 1 كوب.

اللحم الاحمر
هناك الكثير من الأسباب لتجنب اللحوم الحمراء. اللحوم الحمراء يمكن أن تجعل الشخص يصاب بالإمساك، وأنها يمكن أن تسبب الإمساك لعدة أسباب.:

تحتوى على نسبة عالية من الدهون، لذلك تستغرق وقتا أطول للهضم عن طريق الجهاز الهضمي
تحتوي على ألياف البروتين الصعبة التي يمكن أن يكون صعبا للمعدة هضمها
غني بالحديد، الذي يمكن أن يكون سبب الإمساك

000000000000000000000-18.jpg


الخبز الابيض
في حين الخبز والحبوب الكاملة قد يساعد في تخفيف الإمساك، ويمكن أن الخبز الأبيض يسبب أو يفاقم الامساك . هذا ينطبق أيضا على المنتجات الأخرى مع الكثير من الدقيق الأبيض مثل الخبز والبسكويت والمعجنات. على عكس الحبوب الكاملة، الدقيق الأبيض ليس لديه الألياف. هذه الأطعمة هي ثقيلة لانها تحتوى على النشا

الشوكولاتة
الشوكولاته تسبب الامساك خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS).

ويعتقد أن كمية كبيرة من الدهون الموجودة في الشوكولاته يمكن أن تبطئ عملية الهضم.
ويعتقد أن هذا يحدث من خلال تباطؤ او انكماش العضلات ، وبالتالي تباطؤ الأطعمة التى تتحرك من خلال الأمعاء.

منتجات الألبان
منتجات الألبان مثل الحليب والجبن ، والآيس كريم، يمكن أن يسبب الكثير المشكلات التي تؤدي الى الإمساك. ويمكن أن يكون راجعا إلى الألبان نفسها أو مزيج من الأشياء الاخرى مع الالبان. ومع ذلك، فإن اللاكتوز في الحليب يمكن أن يسبب زيادة الغازات والانتفاخ الذي يمكن أن يجعل الشخص يشعر أسوأ من ذلك اذا كان الامساك يزداد سوءاً

الوجبات السريعة
البرجر والبطاطس المقلية تحتوى على نسبة عالية من الدهون، ومنخفضة في الألياف. هذا يساهم في الإمساك.

جنبا إلى جنب مع الوجبات السريعة، والأطعمة المصنعة تحتوي على القليل من التغذية وعادة ما تحتوى على الكثير من الدهون. تحتوي على الكثير من الملح كذلك. أمثلة على الأطعمة التي يجب تجنبها تشمل

الخبز ابيض،
المعجنات،
الوجبات الطعام المجمدة،
الرقائق،
النقانق.
كل هذه الأطعمة يمكن أن تسبب الإمساك بإبطاء الجهاز الهضمي. حاول تناول وجبات خفيفة مثل الفواكه والخضار والأطعمة في شكل طبيعي كامل، والتأكد من شرب كمية كافية من الماء للمساعدة على ابقاء الجهاز الهضمي يعمل بشكل طبيعي.

الشيبسي
رقائق البطاطس لذيذة، ولكن احتواءها على نسب عالية من الدهون (الأطعمة عالية الدهون يمكن أن يبطئ عملية الهضم)، وانخفاض في الألياف،
بدلا من ذلك، حاول تناول وجبات خفيفة مثل وجبات الخضار النيئة
 

justice

Active Member
مفاجأة أمضينا العمر نحضر الزنجبيل بشكل خاطئ انظر طريقة تحضير الزنجبيل كما ورد في القرآن الكريم
 

justice

Active Member


تنظيف الكبد من السموم من اول يوم | الوصفه المعجزة لإزالة سموم الكبد - مع ام محمد
 

justice

Active Member
أهم مدرات البول الطبيعية " أغذية وأعشاب طبيعية "


البصل ، الفجل ، والبقدونس ، زهرة الاجاص او زهرة البنفسج ، عصير القصب ، و الشعير ، زيت الصويا ، شوشة الذرة ، العرعر ، الجرجير الكرفس ، وحب البركة ، والزعفران ، الخبيزة ، والشمر ، الشعير، الشاي ، والقهوة ، اليانسون ، والقرفة ، والبابونج ، الهندباء البرية ، الكزبرة ، الباذنجان ، الكمون ، الثوم ، النعناع ، الليمون ، و عرق السوس.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/ما_هي_مدرات_البول
 

justice

Active Member

  • علاج الانتفاخ و غازات البطن بسهوله

    Bloating_belching_intestinal_gas.jpeg



    Table of Contents
    funny.jpg
    علاج الانتفاخ و الغازات:

    علاج الانتفاخ و الغازات في منزلك و نساعدك باعطائك نصائح علاجيه بالاعشاب لكي تتخلص من الانتفاخ و الغازات في البطن بدون الرجوع للطبيب بإذن الله

    احتباس الغازات والشعور بالانتفاخ خاصةً بعد تناول الوجبات هو بالتأكيد شعور غير مريحٍ بالمرّة، ويؤدي إلى الشعور بالضيق والامتلاء، بل وحتى الحرج في كثير من الأحيان. الغازات ليست مرضاً في حدِّ ذاتها ولكنها تشير إلى مشكلةٍ ما، قد ترجع إلى عدم مضغ الطعام بصورة جيدة أو تناول أنواع معينة من الأطعمة، أو بعض أنواع الالتهابات البكتيرية، أو اعتلالات الهضم وغالباً ما ترتبط بمشكلة صحية معروفة، ألا وهي متلازمة القولون العصبي أو المتهيج (والتي تناولنا علاجها في علاج القولون العصبي). كذلك قد تنشأ مشكلة الغازات عن التعرض للتوتر لفترات طويلة ومستمرة.

    لعلاج مشكلة الانتفاخ والغازات والتي هي عرض للعديد من الأمراض -كما أوضحنا- يمكنك اتباع بعض التعليمات البسيطة، والتي ستجعل من الممكن أن تسيطر عليها وتتخلص من احتباس الغازات بحيث تشعر بالراحة بعد تناول الوجبات دون الشعور بالذنب.

    11 علاج فعال للتخلص من الغازات و الانتفاخ بالاعشاب :
    1. الشمر Fennel:


    يعد الشمر أسرع وأفضل علاج للانتفاخ، بل وربما العلاج رقم 1، فهو ببساطة يخلصك من الغازات والانتفاخ بعد دقائق من تناول القليل من بذوره. وعادةً ما يوضع في محلات الأطعمة الهندية فهي مشهورة بكثرة استخدام التوابل والتي تسبب الانتفاخ والغازات.

    2. النعناع:
    أحد أفضل العلاجات المنزلية على الاطلاق، وقد يرجع السبب لكونه شديد الفاعلية، لذيذ الطعم.. إذ يمكن شربه من قبيل التلذذ لا العلاج. فيما يخص علاج الانتفاخ والغازات فالنعناع يفي بالغرض بكل تأكيد.

    3. بذور الكراوية:


    رائعة في علاج الانتفاخ والغازات، وتسبب الاحساس بالراحة، وخاصةً إذا استخدمت كمشروب على هيئة شاي، أو بمضغ البذور كما أن المداومة على شرب شاي الكراوية يمكن أن يقلل من سوء الهضم.

    4. بودرة الكركم:
    يمكن التخلص من الانتفاخ بإضافة ملعقة من الكركم إلى الماء المغلي ثم تترك لدقيقتين وتشرب.

    5. القرنفل:
    يمكن أخذ 3 حبات من القرنفل ووضعها في كوب من الماء المغلي ثم تترك ل10 دقائق وتشرب، كعلاج للانتفاخ والغازات.

    6. الليمون مع البيكنج صودا:
    يمكنك صنع فوار مثل الذي يباع في الصيدليات لعلاج الانتفاخ وعسر الهضم، ببساطة اعصر ليمونة في القليل من البيكنج صودا، ثم قم بإضافة البيكنج صودا حتى يتوقف فوران عصير الليمون. وبعدها يمكنك إضافة الماء إلى المزيج وشربه، وستذهلك النتيجة.

    7. الزنجبيل في علاج الانتفاخ و الغازات :
    يستخدم الزنجبيل كعلاج في حالات سوء الهضم، وكذلك للتخلص من الغازات والانتفاخ فهي تنجم عن سوء الهضم في الغالب. لتجنب مشكلة الغازات قبل حدوثها يمكنك مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج بعد الوجبات، كما يمكنك إضافته إلى الوجبات سواء على هيئته الطازجة أو الجافة. شرب شاي الزنجبيل من 2-3 مرات خلال اليوم أيضاً طريقة فعالة للتحكم في الغازات. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى أي زيت آخر ثم استخدامه كدهان على البطن.

    8. خل التفاح:
    من بين الفوائد العديدة لخل التفاح يعتبر أيضاً مساعداً على الهضم ويفيد في التقليل من عسر الهضم المسبب للغازات. قم بإضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء ثم اترك المزيج حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم اشربه. سوف تحس براحة فورية من مشكلة الغازات بمجرد شرب المزيج. في حال عدم توفر خل التفاح لديك يمكنك الاستعاضة عنه بالخل الأبيض العادي، فهو يفي بالغرض أيضاً. حتى الليمون، يمكن إضافة عصير ليمونة إلى الماء الدافيء للحصول على نفس النتيجة، فإضافة الحامض يعني تحفيز المعدة على إفراز المزيد منه مما يعني هضمها للطعام بصورة أفضل بحيث يصل إلى الأمعاء وهو شبه مهضوم، بدلاً من هضمه في الأمعاء والذي ينتج عنه الغازات المسببة للانتفاخ.

    9. حب الهال (الهيل أو الحبهان) تساعد في علاج الانتفاخ و الغازات:


    نموذج آخر من توابل المنزل والمعروفة بكونها تسرع من عملية هضم الطعام مما يعني تقليل فرصة تكون الغاز. يمكنك إضافة حب الهال أو الهيل إلى نظامك الغذائي فهو يعطي نكهة محببة للأطعمة، كما يمكنك مضغ بضع حبات منه خلال اليوم، للسيطرة على الانتفاخ.

    10. القِرفة:
    القرفة علاج ممتاز لكل اضطرابات الجهاز الهضمي سواء عند الأطفال أو الكبار، ويوصى بها بشدة كعلاج للانتفاخ وعسر الهضم. يمكن استخدامها عن طريق إضافة مسحوقها إلى الحليب الدافيء (والذي يفضل تجنبه في حالة الانتفاخ) أو الماء الدافيء (وهو الأفضل في حالة عسر الهضم). شرب مغلي القرفة يسبب الراحة للبطن وفي الوقت ذاته يحد من تفاقم مشكلة الغازات.

    11. البابونج والينسون:
    إذا لم تجد في كل ما تقدم ما يناسبك فبالتأكيد ستجده في البابونج، فهو يسمى في ألمانيا (alles zutraut) والتي تعني: القادر على كل شيء، فهو بحق علاج فعال لاضطرابات الجهاز الهضمي وحتى التنفسي. ببساطة اشرب شاي البابونج من حين لآخر أو كلما شعرت بالانتفاخ وتلذذ بالطعم وبالنتيجة. كذلك الحال بالنسبة للينسون فهو ممتاز في علاج الغازات والانتفاخ على وجه التحديد.



    اما اذا تبحث عن علاج الغازات للاطفال الرضع

    فأنصحك بالذهاب الى الطبيب اولاً او الذهاب الى الصيدلي وسؤاله عن شاهي اسمه شاهي الاطفال فهو ممتاز للاطفال وجربته بشكل شخصي لاطفالي من عمر 5 شهور واكثر والحمدلله نتائجه طيبه وهو متوفر عند صيدليلات النهدي وهذه صورته

    r7v14715.jpg


    كلمــة أخــــيرة:
    تذكر أن علاج الأعراض لا يعني الشفاء دائماً، فالانتفاخ وتكون الغازات قد تكون عرضاً لمشكلة معينة كما أوضحنا في بداية المقال ومن هنا وجب التذكير على أنه في حال استمرت الأعراض يفضل مراجعة الطبيب، فهو الأدرى.

    وأخـــــرى:
    أحياناً قد تنشأ مشكلة الانتفاخ والغازات كرد فعل تحسسي من الجسم لنوع معين من الأطعمة، كحساسية اللاكتوز والغلوتين وغيرهما. يمكنك البحث على شبكة الانترنت عن أنواع هذه الحساسيات أو أن تسأل طبيبك ثم جرب أن تبعد أصناف الطعام الحاوية على الغلوتين مثلاً أو اللاكتوز لمدة أسبوع من نظامك الغذائي وراقب تحسن حالتك، فقد يكون السبب عائداً لكون جسمك غير قادر على تحمل هذه الأطعمة.

    كلمات مساعده في علاج الانتفاخ و الغاز
 

justice

Active Member
تخلص من غازات البطن بواسطة: الاء جرار - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٤ ذات صلة التخلص من غازات البطن كيف أتخلص من الغازات وانتفاخ البطن كيف أتخلص من غازات بطن الرضيع كيف تتخلص من غازات القولون التخلّص من غازات البطن يرجع سبب غازات البطن إلى عدّة أمور عديدة من أهمّها نقص الإنزيمات الّتي تساعد على هضم الطّعام، وأيضاً التوتّر والقلق، وتكوّن فطريّاتٍ في الأمعاء، والقرحة المعديّة، وعدم الذّهاب إلى الحمّام عند الحاجة إلى ذلك، وهناك أسباب أخرى تأتي بسبب طريقة الأكل، مثل: الأكل بسرعة، وتناول المشروبات الغازيّة مع الطعام، وهنالك بعض الأطعمة الّتي تسبّب الانتفاخ مثل الملفوف، والبصل، والفجل، والثوم، والحمص والفول وكلّ البقوليّات، وأيضاً الأكل بكثرة، وتناول النشويّات، والسكّر وأيضاً زيادة الوزن، وبالأخص في منطقة البطن. ADVERTISING inRead invented by Teads بعض النّصائح لتجنّب غازات البطن التّقليل من تناول المخلّلات والزّيوت والبقوليّات. الإقلاع عن التدخين . الابتعاد عن الأطعمة الّتي تسبّب حموضة المعدة . الابتعاد عن الأطعمة غير كاملة النّضج. علاج هذه الانتفاخات إمّا عن طريق الوصفات التّي سيتم ذكرها فيما بعد، أو زيارة الطّبيب واستشارته إن كان يوجد أيّة فطريّات في الجهاز الهضمي. ADVERTISING inRead invented by Teads بعض الوصفات الطبيعيّة الّتي تعالج الانتفاخ والغازات الكمّون: يخلط الكمون مع كوب ماء دافئ ويؤخذ قبل الوجبة بربع ساعة. الكراوية: يمكن أكلها عن طريق غليها على النّار مع الماء، ويمكن شرب كوبٍ منها يوميّاً، أو يمكن نقع الكراوية 12 ساعة ثمّ نقوم بتصفيتها وتحليتها . القرفة: نقوم بنقع معلقتين من مسحوق القرفة في الماء أو الحليب، ثمّ نشربها بعد ساعتين، ولكن لا ينصح بشرب القرفة للحوامل؛ لأنّها يمكن أن تسبّب الحساسيّة . النّعنع: يمكن نقع أوراق النّعنع بالماء لبضع ساعات، ثمّ يشرب كوب ونصف يوميّاً، أو يمكن غلي أوراق النّعنع وشربها باردة أو ساخنة. اليانسون: نقوم بطحن بذور اليانسون ثمّ نقعها بالماء السّاخن لمدّة 10 دقائق، وبعد ذلك تصفّى وتشرب بمقدار كوبٍ يوميّاً، ويمكن غلي اليانسون وشربه ساخناً. الشّومر: يمكن غليه في الماء أو أكله. الزنجبيل: ينقع الزنجبيل الطّازج في الماء ويشرب بارداً جوزة الطيب: يمكن نقعها بالماء وشرب منقوعها.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/تخلص_من_غازات_البطن
 

justice

Active Member
البنجر من الخضر الصيفية بامتياز ومركباته تطرح السموم من الجسم | الدكتور محمد فائد
و الفاقوس كذلك .. القرع ..الهندباء .. البطاطا الحلوة


هلام البامية ينظف الجهاز الهضمي من السموم العالقة | الدكتور محمد فائد
تربي البكتريا الصديقة ...

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
The Reason Why Starting Your Day With A Cup of Hot Lemon Water Is The Best Idea Ever!
Drinking-lemon-water-Pitcher-and-glass-of-lemon-water.-640x288.jpg


Can’t start your morning without a hot cup o’ joe? Or are you a coffee fanatic? Do you get constantly play-fight with your partner or colleague about which of your beverage choices is best? We’re here to settle the scores for you!

The answer is: neither of them! That’s right, experts suggest that starting your day off with a cup of hot lemon water is the way to go! And not just because it’s easy to make and delicious, but because it offers you several health benefits and none of the diverse effects, which cannot always be said for the usual choice of beverage that most people swear by in the morning.

Here are the reasons laid out by experts for why they make such a bold claim:

1. Detoxifying Agent
benefits-of-drinking-lemon-water-640x360.jpg


Lemons are a good source of acidity when cooking, but did you know that are are also rich in alkaline? And the high levels of alkaline in them is what helps keep your body’s pH balance in check. It also helps flush all of the nasty toxins out of your body early in the morning, making you feel fit, energized, and ready to take on the day!

2. Good for Digestion
hot-water-and-lemon-136393992910603901-141028164144-640x360.jpg


Hot lemon water also helps cleanse and stimulate your gastrointestinal tract, keeping your body’s digestive system happy and healthy. Since the digestive system is clean and free of toxins, it also helps he body absorb essential nutrients and minerals much more efficiently all day long.

3. Helps Lose Weight


If you’re trying to lose weight, a good start to the day is important. Coffee/tea that is often loaded with sugar the wrong choice of beverage for this; you would instead be better off sipping on a cup of hot lemon water. Not only does this help keep your body healthier as we saw previously, but a soluble fiber present in lemons called pectin also helps in weight loss.

4. Stomach Soother
AAEAAQAAAAAAAAITAAAAJGZiMjM1M2Q1LWNjMTAtNGVlOS05NjVlLTIwZjEwYjFkMGUzNg-640x367.jpg


Heavy meals at the end of the day, or sleeping right after eating will definitely cause you problems in the toilet department come morning. You may experience a bloated belly, painful cramps, and constipation, just to name a few. And what can help you with this? That’s right, a cup of hot lemon water! Lemon juice mixed with hot water cleanses your digestive system and reduces the acidity in your body, making the inner machine work smoother.




السبب الذي يجعلك تبدأ يومك مع كوب من ماء الليمون الساخن هي أفضل فكرة على الإطلاق!
لا يمكن أن تبدأ صباحك من دون كوب ساخن؟ أم أنك متعصب للقهوة؟ هل تتصارع باستمرار مع شريك حياتك أو زميلك حول أيٍّ من خيارات المشروبات أفضل؟ نحن هنا لتسوية الحسابات نيابة عنك!
الجواب هو: لا أحد منهم! هذا صحيح ، يشير الخبراء إلى أن بدء يومك مع كوب من ماء الليمون الساخن هو السبيل للذهاب! ليس فقط لأنه سهل الصنع ولذيذ ، ولكن لأنه يوفر لك العديد من الفوائد الصحية وأيًا من التأثيرات المتنوعة ، والتي لا يمكن قولها دائمًا للاختيار المعتاد من المشروبات التي أقسمها معظم الناس في الصباح.
فيما يلي الأسباب التي حددها الخبراء لسبب قيامهم بهذا الادعاء الجريء:
1. وكيل إزالة السموم
الليمون مصدر جيد للحموضة عند الطهي ، لكن هل تعلم أنها غنية أيضًا بالقلوية؟ والمستويات العالية من القلوية فيها هي ما يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم. كما أنه يساعد على التخلص من جميع السموم السيئة من جسمك في الصباح الباكر ، مما يجعلك تشعر بالراحة والحيوية ، وعلى استعداد لتناولها في اليوم!
2. جيد للهضم
يساعد ماء الليمون الساخن أيضًا على تطهير وتحفيز الجهاز الهضمي ، مما يجعل الجهاز الهضمي في جسمك سعيدًا وصحيًا. نظرًا لأن الجهاز الهضمي نظيف وخالي من السموم ، فإنه يساعد الجسم أيضًا على امتصاص العناصر الغذائية والمعادن بشكل أكثر فعالية طوال اليوم.
3. يساعد على فقدان الوزن
إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فإن بداية جيدة لليوم أمر مهم. القهوة / الشاي الذي يتم تحميله في كثير من الأحيان مع السكر هو الاختيار الخاطئ من المشروبات لهذا ؛ بدلاً من ذلك ، ستكون أفضل حالًا في تناول كوب من ماء الليمون الحار. لا يساعد هذا فقط في الحفاظ على صحة جسمك كما رأينا سابقًا ، ولكن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الليمون تسمى البكتين تساعد أيضًا في تخفيف الوزن.
4. المعدة مهدئا
الوجبات الثقيلة في نهاية اليوم ، أو النوم مباشرة بعد الأكل سوف يسبب لك بالتأكيد مشاكل في قسم المرحاض في الصباح. قد تواجه بطنًا منتفخًا وتشنجات مؤلمة وإمساكًا ، على سبيل المثال لا الحصر. وماذا يمكن أن تساعدك في هذا؟ هذا صحيح ، كوب من ماء الليمون الحار! عصير الليمون المخلوط بالماء الساخن ينظف الجهاز الهضمي ويقلل من الحموضة في الجسم ، مما يجعل الجهاز الداخلي أكثر سلاسة.

http://www.buzznoble.com/reason-starting-day-cup-hot-lemon-water-best-idea-ever/
 
أعلى