الله يعين الحكومة و رجال الداخلية من شر المتسترين بالدين و الإرهابيين المستطير... ‏

justice

Active Member
فيديو جديد لتنظيم داعش يظهر أطفالا يعدمون رهائن
خارجيات - الجمعة، 4 ديسمبر 2015، 12:11 ص / 1,491 مشاهدة
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| (أ ف ب) |الراي
نشر تنظيم داعش الخميس تسجيل فيديو يظهر فيه ستة أطفال يعدمون عناصر من قوات الأمن السورية محتجزين لدى التنظيم المتطرف.

وأظهر التسجيل بعنوان «الى أطفال يهود» عشرات الأطفال وأعمارهم في العاشرة تقريبا وهم يدرسون نصوصا دينية ويتدربون على القتال وجها لوجه.

واختار المدرب ستة منهم «لتوجيه رسالة» الى معارضي التنظيم من خلال قتل عناصر من قوات الأمن السوري المحتجزين لدى التنظيم الذي يسيطر على أراضي شاسعة من سورية والعراق.

ويظهر كل من الأطفال وهو يجري داخل حصن مدمر وترافقه موسيقى دراماتيكية حتى يعثر على أسير يقول اسمه وتاريخ مولده ورتبته في قوات الأمن السورية.

ويظهر التسجيل الذي يقول التنظيم إنه صوره في محافظة دير الزور في شرق سورية الأطفال وهم يعدمون ستة أسرى، خمسة منهم بالرصاص والسادس ذبحا.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التنظيم قام بتجنيد أكثر من 1100 طفل منذ مطلع العام وإن أكثر من خمسين منهم قد قتلوا.

شارك:
n.png
n.png
n.png
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>خليجي-عربي-دولي
جرائم داعش ،
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



تقرير: 837 امرأة أعدمن منذ احتلال الموصل
27/12/2015 الآن: وكالات 8:53:24 PM

ارشيفية
أفاد تقرير صادر عن قسم شرطة نينوى العراقية حول جرائم داعش في الموصل بأن التنظيم الإرهابي أعدم حوالي 837 امرأة منذ احتلاله لثاني أكبر مدينة في العراق من حيث عدد السكان بعد بغداد، في يونيو الماضي.

وقال قائد الشرطة ذنون السبعاوي إن 'عناصر تنظيم داعش أعدموا 837 امرأة بحسب إحصائيات مركز الطب العدلي الشرعي في الموصل الذي تسلم جثثا تعود لهؤلاء النسوة منذ احتلال التنظيم للموصل مركز محافظة نينوى'.

وأضاف السبعاوي أن التنظيم أقدم على إعدام غالبيتهن رمياً بالرصاص بعد موافقة المحكمة الشرعية لداعش على إعدامهن، ومن ثم جرى تسليم جثثهن للطب العدلي الشرعي بالموصل'.

وأشار إلى أن أغلب النساء اللواتي تم إعدامهن هن من المرشحات لمجلس النواب ومجلس المحافظة، فضلاً عن الموظفات في دوائر الدولة كديوان محافظة نينوى، وفرع المفوضية العليا للانتخابات في الموصل، ومديرية بلدية الموصل، ومديرية تربية نينوى، وكذلك محاميات وكاتبات عدل أيضاً، ناهيك عن ربات البيوت وعاملات في صالونات تصفيف الشعر وغيرهن من اللاتي أعدمن تحت ذرائع مختلفة.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

الرئيسيةالأخيرة
وثيقة تكشف فتاوي "داعش" حول كيفية جماع ومعاشرة "السبايا"

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - الأنباء - 24.ae

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
614595-1.jpg


أصدر فقهاء تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية فتوى مفصلة للغاية عن أحكام جماع "ملك اليمين" وهن النساء اللاتي يأسرهن التنظيم المتشدد في محاولة على ما يبدو لكبح ما وصفوه بأنه انتهاكات في معاملة السبايا.

وقال فقيه بارز في الدولة الإسلامية إن الفتوى لها قوة القانون وتتجاوز فيما يبدو إصدارات سابقة للتنظيم بهذا الشأن. ويلقي الأمر ضوءا جديدا على الطريقة التي يحاول التنظيم من خلالها إعادة تفسير نصوص دينية لتبرير الاستعباد الجنسي للنساء في الأراضي الخاضعة لسيطرته في العراق وسوريا.

والفتوى ضمن مجموعة كبيرة من الوثائق التي كانت مخبأة وعثرت عليها قوات العمليات الخاصة الأمريكية أثناء مداهمة استهدفت مسؤولا كبيرا بالدولة الإسلامية في سوريا في مايو. واطلعت رويترز على بعض هذه الوثائق التي لم تنشر من قبل.

ومن بين الأحكام الدينية في الفتوى أنه لا يحل لأب وابنه مضاجعة نفس الأمة كما لا يحل لمن يملك أما وابنتها أن يعاشرهما. وإذا كانت الأمة ملك يمين رجلين فإنها لا تحل لهما لأنها تعتبر جزءا من ملك مشترك.

واتهمت الأمم المتحدة وجماعات معنية بحقوق الإنسان الدولة الإسلامية بالخطف والاغتصاب الممنهج لآلاف النساء والفتيات بدءا من سن 12 عاما خاصة بنات الأقلية الأيزيدية في شمال العراق. ويحصل المقاتلون على الكثيرات منهن كغنيمة أو يتم بيعهن كسبايا.

ولا يحاول التنظيم إخفاء الأمر بل على العكس يتفاخر به وأنشأ ديوانا لإدارة "غنائم الحرب". ونشرت رويترز موضوعا عن هذا الديوان أمس الاثنين.

وأجرت منظمة هيومن رايتس ووتش تقريرا في ابريل استند إلى مقابلات مع 20 امرأة فررن من التنظيم وقلن إن الدولة الإسلامية تفصل الشابات والفتيات عن الرجال والفتيان والمسنات.

وجاء في التقرير أن "مقاتلي التنظيم عملوا منهجيا على فصل الشابات والمراهقات عن أسرهن وعن بقية الأسرى ونقلوهن من موضع إلى آخر داخل العراق وسوريا."

وأضاف أنهن أرغمن "على الزواج أو تم بيعهن عدة مرات في بعض الحالات أو وهبن كهدايا" وأنهن تعرضن للاغتصاب أو العنف الجنسي مرة تلو الأخرى.

حلال وحرام

تحمل الفتوى رقم 64 وتاريخ 29 يناير كانون الثاني 2015 وهي صادرة عن لجنة البحوث والإفتاء في الدولة الإسلامية. وتنظم الفتوى للمرة الأولى فيما يبدو العلاقات الجنسية بين مقاتلي التنظيم وسباياهم لتتوسع بذلك في الأمر أكثر من منشور أصدرته الدولة الإسلامية عام 2014 ويتناول كيفية معاملة السبايا.

وتبدأ الفتوى بطرح سؤال عما إذا كانت هناك أي محاذير تتعلق بمسألة السبايا. وتشير إلى أن بعض "الإخوة" ارتكبوا انتهاكات فيما يتعلق بمعاملة السبايا وأن الشريعة الإسلامية لا تبيح هذا.

وتستعرض الفتوى بعد ذلك 15 حالة وتستفيض في شرح بعضها. فعلى سبيل المثال تقول إنه إذا كان مقاتل يملك أمة وكانت ابنتها بالغة ووطأ الابنة فإن الأم لا تحل له. وتضيف أنه إذا وطأ الأم فإن الابنة تصبح محرمة عليه.

والاستغلال الجنسي للسبايا من قبل الدولة الإسلامية موثق جيدا لكن كول بانزل وهو خبير بارز في شؤون الدولة الإسلامية بجامعة برينستون قال عبر البريد الالكتروني إن الفتوى تتجاوز ما نشره المتشددون من قبل بشأن كيفية معاملة السبايا.

وأضاف بانزل الذي راجع الكثير من كتابات التنظيم المتشدد "تكشف عما يشغل بال من يملكون السبايا في الدولة الإسلامية بالفعل."

لكنه أشار إلى أنه "ليس كل ما تتطرق إليه الفتوى يشير إلى انتهاك ذي صلة. لا تعني بالضرورة أن أبا وابنا يعاشران فتاة واحدة. إنها تنبيه لهم على الأقل. لكنني أراهن على أن بعض هذه الانتهاكات كانت ترتكب."

وتقول الفتوى أيضا إنه يجب على من يملكون السبايا الرأفة بهن ومعاملتهن معاملة طيبة وعدم إهانتهن ولا تكليفهن بأعمال لا يمكنهن تنفيذها كما لا يجب عليهم بيعهن إلى شخص يعلمون أنه سيسيء معاملتهن.

وقال الأستاذ عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين في جامعة الأزهر "هذا التنظيم لا علاقة له بالإسلام. هم يحاربون الله ورسوله وهم لا يمتون بصلة للإسلام الوسطي.

"جميع الآيات والأحاديث عن الرق جاءت للعتق. فعلى سبيل المثال التكفير عن ذنب يكون بالعتق."

وأضاف "الإسلام جاء بالعتق وليس بالرق. كان الرق على الوضع الراهن عندما جاء الإسلام. اليهودية والمسيحية واليونانية والرومانية والحضارة الفارسية كلها مارست الرق وسبي النساء في الحرب لذا فإن الإسلام حد من هذه الممارسة البغيضة وعمل على إزالتها تدريجيا."

وفي سبتمبر 2014 وجه أكثر من 120 عالما من علماء المسلمين في أنحاء متفرقة من العالم رسالة مفتوحة إلى زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي وفندوا فيها المسوغات الدينية التي تساق لتبرير الكثير من تصرفات التنظيم.

وأشار العلماء في الخطاب إلى أن "من أهداف الإسلام التي لا ينكرها أحد من العلماء القضاء على الرق." وأضافوا أن التنظيم عمل على "استئناف شيء تشوف الشرع إلى الخلاص منه ومحرم بالإجماع."
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
«الاستئناف» تحكم بـ«تبرعات القبائل»: الحبس 10 سنوات لـ 5 متهمين
Pictures%5C2016%5C01%5C29%5Cab78ea63-53ee-4b29-9185-9b8c978d703e__Article_Thumb.jpg



نشر في : 29/01/2016 12:00 AM
مبارك العبدالله -
أيدت محكمة الاستئناف امس برئاسة المستشار ابراهيم العبيد ما تضمنه حكم اول درجة في قضية امن الدولة «تبرعات ابناء القبائل»، التي ذهبت إلى «داعش»، بعقوبة السجن 10 سنوات لـ 5 متهمين، ووضع متهمين آخرين تحت المراقبة الأمنية.
كما أضافت المحكمة عقوبة تغريم المتهمين 1500 يورو او ما يعادله بالدينار الكويتي للمتهم الاول، وتغريم المتهم الثاني 20 الف دينار كويتي، وتغريم الخامس 5 آلاف يورو او ما يعادله بالدينار الكويتي، وبتأييده فيما قضى به بشأن كل منهم وتاييد الحكم للمتهمين الثالث والرابع.
وكانت النيابة العامة اسندت للمتهمين أنهم قاموا بغير اذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة احنبية، وانضموا ودعوا الى الانضمام للجماعة المحظورة والتي تنتهج الفكر التكفيري، وانهم ارتكبوا جريمة التمويل الارهابي.
مواضيع مترابطة
«الاستئناف» تحكم بـ «تبرعات القبائل»: الحبس 10 سنوات لـ 5 متهمين
">

مبارك العبدالله

حكمت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار إبراهيم العبيد في قضية أمن الدولة «تبرعات أبناء القبائل»، التي ذهبت إلى «داعش» بدلاً من أن تذهب إلى لاجئي أطفال سوريا، وأيدت المحكمة عقوبة السجن 10 سنوات لـ5 متهمين، ووضع متهمين آخرين تحت المراقبة الأمنية.
كما أضافت المحكمة عقوبة تغريم المتهمين 1500 يورو أو ما يعادله بالدينار الكويتي للمتهم الاول، وتغريم المتهم الثاني 20 ألف دينار كويتي، وتغريم الخامس 5 آلاف يورو أو ما يعادله بالدينار الكويتي وبتأييده، فيما قضى به بشأن كل منهم وتأييد الحكم للمتهمين الثالث والرابع.
وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين أنهم قاموا، بغير إذن من الحكومة، بعمل عدائي ضد دولة أجنبية، وانهم انضموا ودعوا الى الانضمام إلى الجماعة المحظورة التي تنتهج الفكر التكفيري، وأنهم ارتكبوا جريمة التمويل للإرهاب.

القبس
 

justice

Active Member
هذا العمل الوحشي الشنيع هو عمل إرهابي فاجر ...

الإعتداء على رجل الأمن اثتاء قيامه بأداء مهامه هو اعتداء مباشر .. و في نفس اللحظة على كل كويتي .. و على أمنه .. و على الدولة

يجب أن تقف الكويت و أهلها في يدا واحدة و بهبة قوية في مواجهة هذه العمل الإرهابي الفاجر




=============

>جرائم و قضايا
(تحديث1) مسيرات الأعياد.. مأساة




استشهاد شرطي وإصابة ٤ رجال أمن بسبب مستهتر
25/2/2016 الآن - محمد الكندري 6:38:13 PM

ارشيف
أكدت مصادر خاصة أن وزارة الداخلية قامت برفع درجة الحيطة والحذر والإستعدادات الأمنية بعموم قوة الداخلية، والتعامل المباشر مع أي هدف يقترب منهم.

6:02:35 PM

استشهد شرطي من قطاع المرور يدعى تركي محمد العنزي والبالغ من العمر 22 عاما اليوم متأثراً بجراحه التي اصيب بها خلال عمله أثناء تصديه لإستهتار قائد مركبة أمريكية خلال المسيرات الاحتفالية بمناسبة الاعياد الوطنية.

وأصيب 4 آخرون وهم ملازم/ عمر الهيفي، و ملازم/ نواف الحمدان ، شرطي/ احمد عبدالله المطيري، شرطي/ وليد الجدعان.

فيما وردت معلومات عن ضبط الجاني المتسبب بوفاة الشرطي وإصابة الأربعة الآخرين من رجال الأمن.

وذكر شاهد عيان لـ
alaanlogosmoll1.gif
أن الجاني الداهس تعمد دهس رجال الأمن بشكل مكرر وأكثر من مرة وبشكل متعمد.


وفي نفس السياق ذكر مصدر لـ
alaanlogosmoll1.gif
ان رجال الأمن قاموا بتحديد هوية المتهم بدهس رجال الأمن ويدعى 'ع.و.ش'- طالب من مواليد عام 1994 ، وتم القبض عليه واحالته الى نيابة أمن الدولة .
 
التعديل الأخير:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>محليات وبرلمان
'في بيتنا متطرف'




3

الداخلية تطلق حملتها للإبلاغ؛ لا تتردد بحماية إبنك
29/2/2016 الآن - محمد الكندري 9:51:12 AM

وزارة الداخلية
تحت عنوان 'في بيتنا متطرف'، أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة العامة للمباحث الجنائية للإبلاغ عن أي 'متطرف' ضمنت الحملة أن أولادنا أمانة في اعناقنا.

وجاء في سياق الحملة وفقا لبروشور منشور 'لاتتردد في حماية ابنك قبل أن يصبح قاتلاً او مقتولاً، حماية الأبناء مسؤولية أخلاقية ودينية ووطنية'، وبينت الحملة أن الإبلاغ عن أحد أفراد الأسرة لا يترتب عليه مسؤولية قانونية.

وأشارت الحملة إلى أن علامات التطرف:

- سهولة اتهام الآخرين بالكفر والضلال.
- تكفير الحكومات ورجال الأمن واستحلال قتلهم.
- التحريض المستمر ضد جماعات وفئات مخالفة في الدين أو المذهب.
- انتقاد العلماء وتكفيرهم وتفضيل علماء متطرفين عليهم.
- هجرة المساجد لكون الخطيب أو إمام المسجد معينا من قبل الحكومة ومواليا لها.
- الفرح بالعمليات الإرهابية للجماعات المتطرفة واعتبارها انتصار لله وللرسول.
- اعتبار الفئات المخالفة لمعتقده سببا كافيا للقتل بجميع الوسائل.
- اعتبار دعوات التعايش مع الآخر المختلف مؤامرة على الإسلام وتهديداً له.
- التشدد تجاه أهله خاصة النساء.
- اعتبار مناهج الدين الحكومية متساهلة ومفرطة في نقل تعاليم الدين الصحيح.
- الشعور بالغربة وتكرار ذلك على لسانه.
- لبس الملابس المختلفة عن مجتمعة كالعمامة أو اللبس الأفغاني.
- الاحتساب والإنكار غير المنضبط والمخالف لفتاوى العلماء.
- انتقاص النجاحات العلمية والنظرية التي يحققها المجتمع.
- التعلق بشدة بالكرامات وخوارق العادات والمنامات.
- إهمال الدراسة أو العمل والعزلة عن أسرته والأصدقاء.
- التعامل مع الآخرين بحذر مبالغ فيه.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>محليات وبرلمان
خلايا حزب الله في الكويت تحت المراقبة




3

تضييق الخناق عليهم وحصرهم وإستدعائهم قريبا
3/3/2016 الآن - القبس 11:57:28 AM

اسلحة خلية حزب الله في الكويت
كشفت صحيفة القبس أن الأجهزة المختصة باشرت امس حصر الخلايا النائمة المنتمية إلى حزب الله والتي تضم مواطنين ووافدين وبدون.

وأكد المصدر- وفقا للقبس- أن السلطات الكويتية تنسق مع نظيرتها الخليجية لتضييق الخناق على تلك الخلايا، مشيرا إلى رصد متورطين في دعم «حزب الله» مالياً ولهم صلة بقيادات التنظيم وتنسيق أنشطة إعلامية، كما رصدت الأجهزة المختصة بعض الملتقيات التي أقيمت في الكويت لموالاة هذا التنظيم الإرهابي.

وتابع المصدر بالقول: سيتم استدعاء بعض هؤلاء المتورطين خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيبلغون بحظر التعامل مع منظمة حزب الله الإرهابية سواء فكرياً أو سياسياً أو مالياً.

وشدد المصدر على أن المعلومات المتوافرة حاليا تؤكد عدم وجود مواطنين يقاتلون ضمن صفوف تنظيم حزب الله الإرهابي، ولكن يوجد من يحمل هذا الفكر من حيث التعاطف الاجتماعي والسياسي.

القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أبو أنور الكويتي فجّر نفسه في «الحشد الشعبي»
درس في أميركا ودخل سورية عبر تركيا
محليات - الجمعة، 15 أبريل 2016 / 4,717 مشاهدة / 1
أبو أنور الكويتي
×
1 / 1
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب أحمد زكريا |
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» رسمياً ان «أبو أنور الكويتي نفذ عملية استهدف فيها الحشد الشعبي في قرية النصر بمنطقة مخمور».

وجاء اعلان «داعش» عبر بيان اصدرته «ولاية دجلة» من دون ذكر تفاصيل أخرى، لكن البيان أشار إلى ان «جنود الخلافة شنوا هجوماً بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع الجيش العراقي والحشد الشعبي قرب قرية النصر غربي مخمور، وذلك عقب استهدافهم بعملية استشهادية نفذها الأخ أبو أنور الكويتي على احدى ثكناتهم».

إلى ذلك، كشف مصدر جهادي لـ «الراي» ان «ولاية دجلة تجهز لإصدار مرئي تم تصوير العملية فيه وسيتم نشره مع وصية أبو أنور الكويتي وقصة نفيره».

إلى ذلك، بثت مؤسسة الوفاء، الذراع الإعلامية لـ «داعش» ما أسمته بقصة نفير أبو أنور الكويتي، مشيرة إلى انه «كان يدرس في الولايات المتحدة الأميركية ثم سمع بتنظيم الدولة للمرة الأولى عندما كان يجري مراسل إحدى وسائل الإعلام الأميركية استطلاعاً حول التنظيم، ثم قرأ عنه واقتنع بأفكاره فقرر النفير، وقام بالاتصال على أحد الفنادق في اربيل للسؤال عن كيفية الانتقال من اربيل للموصل، لكن الإجابة كانت ان الأمر صعب».

وأضافت: «بعد ذلك سافر لتركيا ونزل بأحد الفنادق المجاورة للحدود السورية، وحاول الدخول للوصول إلى محافظة الرقة، لكنه تحدث مع امام المسجد المجاور للفندق فأخبره انه ربما يتم قتله من مسلحي الأكراد فقرر العودة لأميركا، لكن قبل ساعات من موعد اقلاع طائرته تواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أحد أنصار التنظيم الذي تواصل بدوره مع أحد المنسقين المكلفين بإدخال المقاتلين، وبعدها قام المنسق بالاتصال على أبو أنور الكويتي وسهل له عملية الدخول لسورية».



الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
واشنطن تصنّف في خانة «الارهاب الدولي» الكويتيين (ع. ع) و (ع. م)
فرضت عقوبات عليهما لاتهامهما بدعم «النصرة» و«القاعدة»
محليات - السبت، 21 مايو 2016 / 844 مشاهدة / 1
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب أحمد زكريا |
• (ع. ع) دعم «القاعدة» في أفغانستان و«النصرة» في سورية بين أواخر 2013 وأواخر 2015

• (ع. م) دعم عام 2015 «النصرة» بجمع الأموال لها من أشخاص آخرين متمركزين في الخليج
فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شخصين متمركزين في الكويت بتهمة تمويل ودعم شبكات تابعة لـ«جبهة النصرة» وتنظيم «القاعدة»، بالإضافة إلى أربعة أشخاص آخرين في اليمن وسورية وليبيا اتهموا بدعم تنظيم «القاعدة» أو تنظيم «القاعدة في شبه الجزيرة العربية» أو تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في ليبيا.

وأعلنت الوزارة في بيان أول من أمس أنهـــــــا صـــنّفت (ع. ع) و(ع. م) المتمركزين في الكويت، و(ن. ق)، و(غ. ز)، و(م. م)، و(س.ع)، كـ«إرهابيين دوليين».

ونتيجة لذلك، فإن أي ممتلكات أو أسهم في ممتلكات داخل الولاية القانونية للولايات المتحدة تعود للأشخاص المصنفين، سيتم تجميدها. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون ممنوعاً بشكل عام على المواطنين الأميركيين إجراء أي تعاملات مالية مع الأشخاص المصنفين.

وقال القائم بأعمال وزير الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية آدم سوبين إن «الوزارة تبقى ملتزمة باتخاذ إجراءات قوية ضد ممولي (داعش) والقاعدة ومسهّلي عملهما»، مضيفاً ان «الإجراءات التي اتخذت تستهدف ممولين ومسهّلين حساسين للقاعدة وجبهة النصرة والقاعدة في الجزيرة العربية وداعش، هم مسؤولون عن تحريك أموال وأسلحة وأشخاص نيابة عن هذه المجموعات الإرهابية».

وقال بيان الوزارة إن (ع. ع) المتمركز في الكويت صنف «إرهابياً دولياً» وفرضت عليه عقوبات لأنه قدم دعماً مالياً ومادياً وتكنولوجياً لـ «القاعدة» في أفغانستان و«جبهة النصرة» في سورية بين أواخر 2013 وأواخر 2015.

وأضاف ان (ع. م) المتمركز في الكويت أيضاً اعتبر «إرهابياً دولياً» لتقديمه دعماً مالياً ومادياً وتكنولوجياً وخدمات أخرى لـ «جبهة النصرة».

وتابع البيان ان (ع.م) كان في 2015 داعم «النصرة» في الكويت الذي يجمع الأموال للجبهة من مسهلين آخرين متمركزين في الخليج.

أما (ن. ق) فكان يعمل نيابة عن «القاعدة في شبه الجزيرة العربية» ويوفر الدعم المالي والمادي للتنظيم، وكان مسؤولاً بارزاً في التنظيم مستخدماً موقعه كمحافظ لمحافظة البيضا اليمنية وكقيادي سياسي لتسهيل توسع واستقرار التنظيم في المحافظة. كذلك اتهمت الوزارة (غ. ز) المتمركز في اليمن بدعم التنظيم نفسه.

أما (م. م) فهو موجود في سورية وقدم أموالاً لـ «جبهة النصرة»، بحسب بيان الوزارة، الذي أشار إلى أن (س. ع) المتمركز في ليبيا صنف إرهابياً دولياً لرعايته تنظيم «داعش»

وجاء إعلان وزارة الخزانة الأميركية، متزامناً مع ادراج وزارة الخارجية الأميركية فروع «داعش» في ليبيا والسعودية واليمن على لائحتها السوداء للتنظيمات «الارهابية».

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، فإن هذه الإجراءات الإدارية تهدف الى فرض «عقوبات ضد مواطنين أجانب ارتكبوا أو قد يرتكبون أعمالاً إرهابية تهدد أمن المواطنين الأميركيين». وتعتزم واشنطن أيضا حماية «الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة».

الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
9 رمضان في الكويت تبّت يدا... «داعش»
«هذولا عيالي» أطفأت الفتنة وأعلنت هزيمة الإرهاب وكفكفت دموع أهل «الصادق»
محليات - الثلاثاء، 14 يونيو 2016 / 15,197 مشاهدة / 10
أثار التفجير الإرهابي في مسجد الصادق العام الماضي
×
1 / 7
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب أحمد زكريا |
الذكرى الأولى لأكبر عملية إرهابية في تاريخ الكويت التي استهدفت الصائمين الساجدين

«أبو سليمان الموحد» تناثرت أشلاؤه على صخرة الوحدة الوطنية في الكويت

صقور «الداخلية» فكوا طلاسم العمل الإرهابي في أقل من يومين

الإرهابي دخل الجانب الأيمن من المسجد قبيل لحظات من انتهاء الصلاة

استشهاد 27 شخصاً وإصابة أكثر من 220 في أبشع عمل إرهابي بتاريخ الكويت

إقامة العزاء في مسجد الدولة الكبير كان خير رد على الجريمة وتأكيد لحمة أهل الكويت

الجريمة أثارت ردود فعل عربية وعالمية رافضة ومؤكدة وقوفها مع الكويت في وجه الإرهاب
بينما كان المصلون الصائمون في مسجد الإمام الصادق يتضرعون إلى الله ان يقبل صلاتهم وصيامهم، كان السعودي «أبوسليمان الموحد» فهد القباع يحثّ خطى الغدر والخيانة متزنراً بحزامه الناسف، ميمماً شطر منطقة الصوابر بغية تفجير نفسه وسط الصائمين الساجدين.

القباع، الذي دخل الكويت قادماً من البحرين عبر مطار الكويت الدولي في نفس يوم التفجير «9 رمضان 1436 هجرية، الموافق 26 يونيو 2015»، كان قد سبقه حزامه الناسف. أبو سليمان الموحد الذي وصل الكويت بلحيته، ثم حلقها قبيل تنفيذ الجريمة، وصل في الركعة الأخيرة من صلاة الجمعة، مستهدفاً الجانب الأيمن من المسجد ليفجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه تحت دشداشته قبيل لحظات من انتهاء صلاة الجمعة.

الحادث الأليم أسفر عن استشهاد 27 شخصاً واصابة أكثر من 220 آخرين اصابات متفاوتة، بينما لم تهدأ صقور الداخلية ولم يغمض لهم جفن حتى تم إلقاء القبض على السائق الذي أقل القباع بسيارة طرف ثالث إلى المسجد، ومن ثم بدأت خيوط العمل الإرهابي تتكشف وانفرط عقد الغدر والخيانة.

وإذا كان عمل القباع قد سجل أبشع عمل إرهابي في تاريخ الكويت، فإن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قد سجّل أنصع موقف في تاريخ الكويت بتواجده في مكان الحادث بعد دقائق من حدوثه، غير عابئ بالمخاطر المحيطة بقدومه، وكانت جملة «هذولا عيالي» التي أطلقها سموه أثناء تواجده في مسرح الجريمة، اشارة بدء الانتصار على الإرهاب ودحره. فقد أطفأت الفتنة وأعلنت هزيمة «داعش» وكفكفت دموع أهل «الصادق».

وبعد أيام قليلة من التفجير، أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بأنه بناء على أوامر سمو الأمير تم التوجيه بسرعة ترميم مسجد الإمام الصادق الذي تعرض لتفجير إجرامي. وقال العبدالله إن سمو الأمير شدد على سرعة ترميم مسجد الإمام الصادق، وإصلاح ما تم تدميره ليكون جاهزا أمام جموع المصلين، وهو ما حصل حيث بدأ في استقبال المصلين منذ بداية رمضان الجاري.

وفي تأكيد آخر على اللحمة الوطنية أقيم عزاء ضحايا مسجد الصادق في مسجد الدولة الكبير، حيث حضره آلاف المواطنين والمقيمين ممن توافدوا لتأكيد لُحمة الكويت وتقديم مواساتهم لذوي الضحايا وسط اجراءات أمنية مشددة.

سر الصندوق

وفي سير التحقيقات ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها عن تمكن سلطات الأمن السعودية، بناء على تنسيق معلوماتي من اجهزة الامن الكويتية حيث تمكنت من ضبط اثنين من المتهمين السعوديين الذين شاركوا في حادث التفجير الارهابي بمسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر حيث قاموا المتهمين بتوصيل المتفجرات للمتهم عبدالرحمن صباح عيدان والذي اثبتت في التحليلات والتحقيقات اللازمة ان المتفجرات هي من نفس النوع التي استخدمت في حادثتي التفجير الارهابي الذي وقع في منطقتي الدمام والقطيف بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأضاف البيان ان المتهمين السعوديين هما شقيقان، الاول ماجد عبدالله محمد الزهراني، والثاني محمد عبدالله محمد الزهراني، ولهما شقيق ثالث متواجد في الكويت، وتم تسليمه للسلطات السعودية، وآخر يتواجد في سورية ضمن تنظيم داعش الارهابي، وان المتهمين المذكورين قد دخلوا البلاد عن طريق منفذ النويصيب يوم الخميس 25 /‏6/‏ 2015 عصرا، وقاموا بتسليم المتفجرات في صندوق (ايس بوكس) الى المتهم عبدالرحمن صباح عيدان، في منطقة النويصيب ثم غادر المتهمان البلاد مباشرة بعد عملية التسليم، فيما التقى عيدان بالارهابي القباع لتنفيذ العملية في اليوم التالي.

وذكر البيان انه وفق المعلومات الامنية الكويتية السعودية المشتركة، تم ضبط المتهم الاول ماجد الزهراني بمنطقة الطائف، كما تم ضبط المتهم الثاني محمد الزهراني ايضا بمنطقة الخفجي، بعد تبادل اطلاق النار مع رجال الامن السعودي، مما ادى الى اصابة اثنين من رجال الامن السعودي.

كما تم ضبط السيارة نوع هوندا اكورد وهي المركبة التي استخدمت من قبل المتهمين في نقل المتفجرات للكويت. وأشاد البيان بالتعاون المتميز والوثيق والتنسيق المشترك مع السلطات السعودية ورجال الامن والذي اسفر عن ضبط بقية عناصر المتهمين.

ردود الفعل

وقد قوبل العمل الإجرامي بردود فعل رافضة وشاجبة دوليا وعربيا، حيث استنكرت مكاتب الأمم المتحدة المعتمدة لدى الكويت حادث التفجير الارهابي. وأكدت باسمها ونيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجميع منتسبي المنظمة شجبهم واستنكارهم لهذا العمل الارهابي الآثم الرامي الى زعزعة الأمن في دولة الكويت والمنطقة بأسرها. وأعرب الوفد عن خالص العزاء وعظيم المواساة للكويت أميرا وحكومة وشعبا في التفجير الارهابي الأليم الذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يعجل بشفاء المصابين.

وقال الدكتور مبشر شيخ ان اجماع دول العالم على شجب واستنكار هذا العمل الارهابي الشنيع يأتي تأكيدا على مكانة الكويت وجهودها في دعم الأمن والسلم الدوليين والذي تجلى في أكثر من صورة عبر المبادرات والمساعدات الانسانية في مناطق النزاعات والكوارث وتوج بتكريم الأمين العام للكويت (مركزا انسانيا عالميا) وسمو امير البلاد (قائدا للعمل الانساني).

وأضاف «اننا في الأمم المتحدة نسجل اعجابنا الشديد وانبهارنا الكبير بما شاهدناه من تآزر وتكاتف بدأ من سمو امير البلاد وجميع المواطنين في شكل يؤكد ان المصاب هو مصاب كل كويتي وان الدماء التي سالت هي دماء كل الكويتيين» متمنيا أن تنعم الكويت بالأمن والأمان والتقدم والازدهار.

كما دانت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حادث التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، ووصف الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني هذا الحادث الإرهابي بأنه جريمة مروعة تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإسلامية والأخلاقية، مؤكداً وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها لكل ما تتخذه دولة الكويت من إجراءات لحماية أمنها واستقراره.

ودان الأمين العام السابق للجامعة العربية نبيل العربي التفجير الإرهابي، وقدم التعازي لأمير الكويت، وحكومته وشعبه، مشددا على أن هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المصلين الأبرياء هي جرائم تتنافى مع كافة القيم الدينية.

ودانت المملكة العربية السعودية هذا الحادث الإرهابي، وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إثر حادث التفجير الإرهابي، وكذلك بعث ولي العهد الأمير محمد بن نايف آل سعود برقية مماثلة.

بدوره، أكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أن مثل هذه الأعمالِ الإجرامية التي لا تُراعي حق البشر في الحياة الآمنة، والتي تنتهك حرمات بيوت الله تخالف تعاليم الإسلام ومبادئه السمحة، بل وجميع الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية.

«داعش» تبنى التفجير


أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» رسمياً تبنيه للعملية الإرهابية. وبث التنظيم ما أسماه بوصية جندي الخلافة أبو سليمان الموحد «فهد القباع»، والتي حملت تهديداً جديداً بالدم والموت.

الإعدام لخمسة متهمين


أسدلت محكمة التمييز الجزائية الستار على هذه الصفحة الأليمة من تاريخ الكويت، من خلال تأييدها حكم «الاستئناف» بتصديق حكم إعدام خمسة متهمين، أولهم عبدالرحمن عيدان الذي قاد المفجر فهد القباع، فضلاً عن أربعة في السعودية وسورية.

وأيدت «التمييز» بقية الأحكام الصادرة بحبس والي تنظيم «داعش» في الكويت المتهم بالاشتراك في الاتهامات، 15 عاماً، وسجن آخرين 10 سنوات، في مقابل تأييدها براءة صاحب المركبة جراح نمر الذي أثبتت التحقيقات عدم علمه بنية المتهم عيدان أخذ سيارته التي أقلّت منفذ التفجير.

وفي السياق، دانت الأحكام عدداً من المتهمات اللاتي أثبتت التحقيقات إتلافهن الهاتف الذي استخدمه عيدان في الاتصال بداعش.

شهداء التفجير الإرهابي


محمد حسن علي الحاضر

طالب محمد صالح

عبدالله حسن سليمان الصايغ

محمد حسن علي الخواجه

جعفر محمد رضا الصفار

حسين اسماعيل

صادق جعفر طاهر حسين

علي محمد علي الخواجه

علي جعفر محمد الفيلي

محمد احمد الجعفر

جاسم محمد الخواجه

طاهر سلمان بوحمد

عبدالعزيز علي الحرز

يوسف عبدالرزاق العطار

مكي تركي مكي القلاف

محمد سليمان البحراني

علي ربيع الناصر

عبدالحميد الرفاعي

قيس حبيب المطوع

ابن عباس ابن علي

حسين ابراهيم الشيخ

محمد سعيد المطرودي

سبتي جاسم حسن السعد

غلام حسن محمد نقي

محمد رضا محمد علي

عبدالحميد سيد محمد
http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2016/06/14/687155/nr/kuwait
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
إمام الحرم يستنكر جريمة التوأمين الداعشيين: بأي جنة يتغنى قاتل والديه؟
أخيرة - السبت، 25 يونيو 2016 / 4,849 مشاهدة / 39
سعود الشريم
×
1 / 1
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
عثمان المنيعي: القاتلان لا يشهدان الصلاة معنا ووالدهما أول من يدخل المسجد
استنكر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور سعود الشريم الجريمة التي شهدها حي الحمراء في مدينة الرياض فجر أمس، والتي تمثلت في قتل أب وأم وإصابة خطيرة للشقيق الأصغر، على يد ابنيهما التوأمين المنتميين إلى تنظيم «داعش».

وأوضح الشريم «أن العقوق من أكبر الكبائر كما جاءت به الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، متسائلاً عن أي جنة يتغنى من يقدم على قتل والديه».

وبيّن في تغريدة نشرها على حسابه بـ«تويتر»: انه ورد في الحديث:«لعن الله من لعن والديه»، مؤكداً أن «قتلهما أعظم من لعنهما وعقوقهما».

وقال الشيخ الشريم في تعليق له على الحادثة في الحديث ان عقوق الوالدين من أكبر الكبائر، وفي حديث آخر«لعن الله من لعن والديه»، وقتلهما أعظم من لعنهما وعقوقهما، فبأي جنة يتغنى فاعل ذلك؟

من جانبه، أفاد عثمان المنيعي إمام المسجد الذي تقطن عائلة المتهمين بجواره:«أنا إمام مسجدهم، ولكم أن تتخيلوا أنهما لا يشهدان الصلاة معنا، ووالدهما أول من يدخل المسجد ووالدتهما صلت التراويح معنا». وأضاف عبر حسابه على «تويتر»: «الأم فارقت الحياة، والأب وابنه في العناية».





الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
حادث مفجع يهز السعودية.. شقيقان يقتلان والدتهما ويصيبان والدهما
محرر القبس الالكتروني 24 يونيو، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons
Share to طباعةShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to PinterestShare to ارسال ايميلShare to WhatsApp
ClsC7Y7VEAESH_D.jpg

الشقيقان

(البيان) – شهدت ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الجمعة حادثة قتل لأم وإصابة خطيرة للأب وللشقيق الأصغر على يد ابنيهما في حي الحمراء بالرياض في السعودية.
وباغت الجانيان أفراد أسرتهما ووليا هاربين من مسرح الجريمة في منزلهما فيما نُقل الأب والشقيق الأصغر إلى قسم العناية المركزة بمستشفى «سند».
وتمكنت الجهات الأمنية بمحافظة الخرج من القبض على الشقيقين، حيث تم التحفظ عليهما وتسليمهما للجهات المختصة بالرياض، وبحسب قناة «الإخبارية».
وأفادت القناة، أنه تم القبض على الجانيين في الدلم بعد سرقتهما سيارة أخيهما، وأبوهما وأخوهما يتلقيان العناية الطبية في المستشفى.
ومن جانب آخر، أكد عثمان المنيعي (إمام مسجد بحي الحمراء) بالرياض أن الشابين اللذين أقدما على جريمة قتل والدتهما صباح اليوم لا يشهدان الصلاة في المسجد، وقال عبر حسابه في «تويتر»: «أنا إمام مسجدهم ولكم أن تتخيلوا.. أنهما لا يشهدان الصلاة معنا.. ووالدهما أول من يدخل المسجد.. ووالدتهما صلت التراويح معنا»، وأضاف: «والله إن قلبي يتقطع ألماً وحرقة على جارنا الشيخ الصالح وتلك المسنة التي تربي طفليها ثم يكونوا #داعشيين_يقتلون_والديهم..»ـ في إشارة لانتماء الشابين لتنظيم داعش الإرهابي.
وبين المنيعي: «الأم فارقت الحياة والأب وابنه في العناية، والله إنه لمن أول من يدخل المسجد وقد صلت والدتهما معنا صلاة التراويح».
وتفاعل مغردون مع الجريمة المؤلمة وأطلقوا هاشتاق #داعشيين_يقتلون_والديهم طالبوا من خلاله المجتمع أفراداً ومؤسسات بالتكاتف لاستئصال الفكر الضال، وأدانوا من خلاله الجريمة النكراء التي لايقبلها دين أو عقل.
يذكر أن الجهات الأمنية لم تصدر بيان رسمي حول الحادث إلى الآن.

القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
بالفيديو..لقطات صادمة من مسرح جريمة التوأم الإرهابي ..والأمن السعودي: استدرجا والدتهما إلى "المخزن" وطعناها بساطور وسكاكين حادة

الأحد 26 يونيو 2016 - الأنباء - مزمز



662590-2.jpg

662590-3.jpg

الشقيقان التوأمان
662590-1.jpg



بثت قناة الإخبارية لقطات للمنزل الذي شهد الجريمة الشنعاء التي وقعت فجرا في حي الحمراء بالرياض عندما أقدم توأمان على قتل والدتهما طعنا بالسكين وإصابة والدهما وشقيقهما.

وأظهرت اللقطات غرفة المستودع داخل المنزل، وهو المكان الذي تم استدراج الأم له ومن ثم طعنها بالسكين والساطور حتى لقيت مصرعها، حيث تم رصد انتشار دماء الأم على أرضية الغرفة وفي كافة أنحائها.

وأبرزت اللقطات غرفة المجلس من داخل مسرح الجريمة وهو المكان الذي انتشرت فيه دماء والد التوأمين بعد الهجوم عليه، فيما كانت دماء الضحية الثالثة قد ملأت السلم الداخلي للمنزل من الأعلى إلى الأسفل.

في السياق ذاته صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن أجهزة الوزارة تلقت فجر الجمعة الماضي، بلاغا عن إقدام شقيقين توأمين من مواليد 1417هـ وفي عمل إرهابي تقشعر منه الأبدان على طعن كل من والدتهما البالغة من العمر (67) عاما، ووالدهما البالغ من العمر (73) عاما، وشقيقهما سليمان البالغ من العمر (22) عاما، بمنزلهم بحي الحمراء بمدينة الرياض، مما نتج عنه مقتل الأم، وإصابة الأب وشقيقهما بإصابات خطيرة، نقلا على إثرها في حالة حرجة للمستشفى.
وأضاف المتحدث أنه قد اتضح للجهات الأمنية من مباشرتها لهذه الجريمة النكراء أن الجانيين قاما باستدراج والدتهما إلى غرفة المخزن ووجها لها عدة طعنات غادرة أدت إلى مقتلها، ليتوجها بعدها إلى والدهما ومباغتته بعدة طعنات، ثم اللحاق بشقيقهما سليمان وطعنه عدة طعنات مستخدمين في تنفيذ جرائمهما ساطورا وسكاكين حادة جلبوها من خارج المنزل، والتي ضبطت بمسرح الجريمة، ثم غادرا المنزل حيث قاما بالاستيلاء على سيارة من أحد المقيمين بالقوة والهرب بها.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض عليهما في مركز الدلم بمحافظة الخرج، ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات هذه الجريمة الشنعاء التي تجرد فيها الجانيان من كل معاني الإنسانية، وانتهكا بموجبها عظم حقوق والديهما التي أوجبها الله ولم يرحما كبر سنهما ولا شيبتهما.



عدد المشـاهدات: 7624
 
التعديل الأخير:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
ألعاب إلكترونية بنكهة «داعشية» ... «اقتل والديك للفوز»!
الحشاش: خاطبنا الجهات المعنية لمراقبتها والتحذير منها
أخيرة - الأحد، 3 يوليو 2016 / 541 مشاهدة / 51


شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب ناصر الفرحان |
«داعش» استغل الألعاب الرقمية لتجنيد الشباب والصغار وغسل أدمغتهم
يبدو أن تنظيم «داعش» قد غزا أطفالنا عبر بعض الألعاب الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية لبث أفكاره الهدامة وتدمير عقول الناشئة واستغلالهم في نشر دعوته الضالة في تكفير المجتمع وهدمه أخلاقياً ودينياً.

فقد استغل «داعش» الألعاب الرقمية، وخصوصاً الألعاب القتالية وحرب الشوارع، لتجنيد الشباب وصغار السن وغسل أدمغتهم بأن القتل هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الغايات ومهما كانت الضحية سواء الاب او الام او الاشقاء، وحتى تكون اللعبة أكثر تشويقاً فانها تكون على مراحل يتم الانتقال بينها بعد ان يقتل اللاعب (الطفل) مجموعة من الشخصيات في اللعبة إلى ان تصل إلى مرحلة يُطلب من اللاعب ان يقتل احد افراد اسرته حتى يمكن الانتقال إلى المرحلة الاخيرة والفوز باللعبة التي تتضمن بعض منها رايات وأعلام «داعش».

وما إن انتشرت هذه الالعاب عبر الهواتف الذكية حتى دب الرعب في قلوب كثير من الاطفال وذويهم وسط مطالباتهم بمراقبة المحلات التي تروّج لمثل تلك الالعاب والبرامج.

وفي هذا الصدد اتخذت وزارة الداخلية تدابير احترازية عدة لمنع انتشار هذه الالعاب، فقد أكد مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش لـ «الراي» أن الوزارة خاطبت الجهات المختصة، ممثلة في وزارات التجارة والمواصلات والاعلام، وناشدتهم ضرورة متابعة ومراقبة محلات الألعاب وتحذير أصحابها من بيع ألعاب تدعو إلى الفكر الضال والقتل والارهاب وكذلك الافلام الخلاعية وغيرها، مؤكدا على أن لوزارة المواصلات دورا في مراقبة المواقع الالكترونية وحجب ما يضر المجتمع، مشيداً بدورها المتميز في ذلك.

ونفى الحشاش تلقي إدارة الجرائم الالكترونية اي شكوى رسمية من اولياء الامور حول ما اشيع عن وجود العاب الالكترونية تدعو إلى القتل، لافتا إلى أن «ذلك لا يمنع ان نتخذ اجراءاتنا لحماية المجتمع من هذه الآفة».

وطالب الحشاش من اولياء الامور ضرورة مراقبة أبنائهم عند شراء او استخدام الالعاب الرقمية وانتقاء الآمنة منها سواء على شكل «سي دي» او عبر الهواتف الذكية حتى يكونوا في مأمن من الفكر الارهابي.

بدوره، أكد مصدر مسؤول في وزارة المواصلات ان هناك لجنة مشتركة من وزارة المواصلات وممثلين عن جميع مزودي ومقدمي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا لحجب اي موقع إباحي غير اخلاقي ومواقع لعب القمار والرسائل الخاصة بالمشاركة في السحب على جوائز مخالفة لتعاليم ديننا الحنيف وعادات وقيم المجتمع أو المواقع التي تدعو إلى الافكار المنحرفة التي تدمر الشباب.

وأوضح المسؤول لـ «الراي» أن الوزارة لا تسمح بعرض المواقع الاباحية او ذات القيم المنحرفة، وأنها تتلقى شكاوى المواطنين حول هذا الجانب، كما أن هناك تعاوناً مع ادارة الجمارك والاعلام والتجارة لعدم الإفراج عن تلك الاشرطة والافلام الا بعد فحصها والتأكد من خلوها من الممنوعات. الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
«وزارة الداخلية» تضبط مواطنا كان ينوي تفجير أحد المساجد الجعفرية في حولي ومنشأة عسكرية
نجحت في إحضار إرهابي وأمه واعترفا بانضمامهما لداعش

محليات - الإثنين، 4 يوليو 2016، 12:58 ص / 9,156 مشاهدة
×
1 / 7
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
أعلنت وزارة الداخلية عن إحباط مخططات إرهابية استهدفت البلاد.

وقالت الوزارة عبر التلفزيون الرسمي أنها ألقت القبض على مدبري تلك المخططات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي، حافظة بذلك أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط المتهم الإرهابي طلال نايف رجا، كويتي الجنسية مواليد 1998، وقبل إتمام جريمته النكراء بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة حولي، إضافة إلى أحد المنشآت بوزارة الداخلية، حيث أدلى المتهم الإرهابي باعترافات تفصيلية أقر فيها واعترف بمبايعته تنظيم داعش الإرهابي وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج، وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر، على أن يحضر وفق التعليمات التي تلقاها من التنظيم بنفسه أو يكلف أحد من العناصر الشابة التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم لاستلام الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاحا ناريا اوتوماتيكيا في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني انه وفي إنجاز أمني آخر غير مسبوق تمكنت الأجهزة الأمنية وعلى صعيد الوقاية الأمنية من الإرهاب الخارجي من ضبط وإحضار المتهم الإرهابي من الخارج ويدعى علي محمد عمر، مواليد 1988 كويتي الجنسية، ووالدته المتهمة الإرهابية حصة عبدالله محمد، كويتية الجنسية مواليد، 1964 إلى جانب الطفل الذي أنجبه المتهم في حي الرقة بسورية من زوجته السورية بعد محاولات متكررة من قبل الأجهزة الأمنية الكويتية، إلى ان تكللت بالنهاية بالنجاح رغم كثافة العمليات الإرهابية التي تشهدها المنطقة بين العراق وسورية بضبطهم واحضارهم للبلاد، حيث أقر كل من الابن والام في اعترافات كاملة عن انضمامهما لتنظيم داعش الإرهابي وبتحريض من الام التي دفعت أولا بابنها الأصغر عبدالله محمد عمر مواليـد 1991، لينضم الى ذلك التنظيم حتى قتل بأحد المعارك الإرهابية بالعراق.

وأضافت الإدارة انه بعد وفاة شقيق المتهم (عبدالله) بادر اخوه (علي) بقطع دراسته في بريطانيا حيث يتلقى تعليمه بكلية هندسة البترول هناك، وانضم إلى تنظيم داعش الإرهابي حيث توجه مع امه إلى حي الرقة بسورية حيث عمل هناك مسؤولا عن تشغيل حقول النفط والغاز، وعملت الام أيضا في التدريس لزوجات وأبناء المقاتلين الإرهابيين وتحفيزهم نفسيا وفكريا، وأدليا باعترافات تفصيلية بتقديمهما الدعم اللوجيستي للعديد من العمليات الإرهابية تحت إشرافهما ومتابعتهما.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط خلية إرهابية تنتمي لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي تضم المتهم مبارك فهد مبارك كويتي الجنسية، مواليد 1994 والمتهم عبدالله مبارك محمد كويتي الجنسية، مواليد 1992 أحد منتسبي وزارة الداخلية ومتهما خليجيا و آخر من الجنسية الاسيوية.

وكانت التحريات الأمنية قد كشفت عن ورود معلومات إلى الجهات الأمنية أن المتهم مبارك فهد يخفي صندوقا حديديا لدى المتهم عبدالله مبارك في جاخوره الذي يملكه بمنطقة الوفرة وبعد نقل موقع الجاخور من مكان الى اخر بنفس المنطقة أبدى مبارك برغبته بإخراج الصندوق من مكان اخفائه والذي تبين لدى الأجهزة الأمنية انها تحتوي على سلاحين رشاش نوع كلاشنكوف وذخيرة وطلقات حية وعلم تنظيم داعش الإرهابي كما أقروا واعترفوا المتهمان باشتراكهم بتلك الجريمة وبأن المواطن الخليجي هو من احضر علم داعش من الخارج واخفاه مع السلاح بالصندوق واعترفوا بكافة التفاصيل باشتراكهم بهذه القضية فيما لا يزال المتهم الخليجي هاربا ومتوار عن الأنظار.
كما قامت الأجهزة الأمنية بتحويل جميع المتهمين الى الجهات المختصة.

ووزارة الداخلية وفي نهاية بيانها إذ تؤكد أنها قادرة بعون الله وتوفيقه وثقة القيادة السياسية العليا وتعاون الشعب الكويتي الأصيل من دحر الإرهاب وكشف اعوانه بالداخل والخارج، وأن رجال الأمن سيظلون عيون ساهرة يقظة تحفظ امن الوطن وأمان مواطنيه، لتدعو الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.
الراي
 

justice

Active Member
أمر دولي بمنع سفر وتجميد أصول 8 كويتيين «إرهابيين»
الحكومة تطلب من «الخارجية» تنفيذ العقوبات التي أقرها مجلس الأمن ضدهم
محليات - الخميس، 2 مارس 2017 / 5,296 مشاهدة / 1
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب حمد العازمي |
بدأت الكويت تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بفرض عقوبات على 8 كويتيين لارتباطهم بتنظيمي «داعش» و«القاعدة».

وكشف مصدر ديبلوماسي رفيع لـ «الراي» أن «مجلس الوزراء كلف وزارة الخارجية التنسيق مع الجهات المختصة في الدولة لتنفيذ قرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن والتي خاطبت الكويت لتطبيق الجزاءات المتعلقة بتجميد الأصول وحظر السفر ومنع توريد الأسلحة على 8 مواطنين كويتيين محددة أسماءهم».

وقال المصدر إن «هذه العقوبات تستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 1267 والقرارات اللاحقة، والقرار 1989 لسنة 2011 المتعلقة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وتنظيم القاعدة وما يرتبط بهما من أفراد وجماعات ومؤسسات وكيانات»، مبيناً أن الكويت «ملزمة بتنفيذ هذه القرارات انطلاقاً مما ورد في المادة 25 من القانون 106/2013 الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والقرار الوزاري رقم 5/2014 في شأن لائحة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والمتعلقة بالإرهاب وتمويله، وقرار مجلس الأمن 2161 المتعلق بالتهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليين نتيجة للأعمال الإرهابية».

وأوضح المصدر أن تنفيذ العقوبات بحق المواطنين الـ8 «يلزم الكويت بالتحرك دون إبطاء بتجميد الأموال والأصول المالية أو الموارد الاقتصادية الأخرى لهؤلاء المواطنين، وتطبيق إجراءات حظر السفر الذي يشمل منع أي منهم من مغادرة الكويت»، مشيراً إلى أن «منع توريد الأسلحة، يعني وفق المفهوم الأممي منع بيعها أو نقلها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ومنع تقديم أي مشورة فنية أو مساعدة أو تدريب يتصل بالأنشطة العسكرية إلى الأفراد المحددين، من أراضي الكويت أو أي من مواطنيها في الخارج».

وعن أسباب إدراج أسماء المواطنين الثمانية في لائحة العقوبات الدولية، أشار المصدر إلى أن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن «تستند في رصدها إلى الأعمال أو الأنشطة التي تدل على ارتباط أي فرد بتنظيم القاعدة أو غيره من التنظيمات الإرهابية وخصوصاً تنظيم (داعش) أو أي خلية أو جماعة مرتبطة بهما أو منشقة عنهما أو متفرعة منهما».

وقال إن «من بين معايير الإدراج، المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة فرد أو جماعة أو مؤسسة أو كيان مرتبط بأي تنظيم أو خلية أو جماعة إرهابية، أو التخطيط لتلك الأعمال أو الأنشطة، أو تيسير القيام بها، أو الإعداد لها، أو ارتكابها، أو توريد أو بيع أو نقل الأسلحة وما يتصل بها من عتاد إلى تنظيمات إرهابية، أو التجنيد أو أي شكل آخر من التصرفات أو الأنشطة لصالحها».الراي
 

justice

Active Member
الرياض: تاريخياً... «الإخوان» وراء كل تطرف
البقمي: هم المظلة الحاضنة لكل الجماعات التكفيرية

خارجيات - الأربعاء، 24 مايو 2017 / 1,048 مشاهدة / 1


شارك:
n.png
n.png
n.png


+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة



• وليد الطبطبائي: رغم تحفظاتنا الكثيرة على الجماعة... لكنها تظل معتدلة
وصف الأمين العام لمركز «اعتدال» العالمي لمحاربة التطرف ناصر البقمي جماعة «الإخوان المسلمين» بأنها «الحاضنة للجماعات الإرهابية كافة»، وأنها «تاريخياً» تقف وراء كل تطرف.


جاء ذلك في أول مواقف البقمي، الذي عينته الرياض أميناً عاماً لـ «المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف» (اعتدال) الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأحد الماضي.

وكتب البقمي عبر حسابه على «تويتر»، «تاريخياً: الإخوان المسلمون وراء كل تطرف، وهم المظلة الحاضنة لكل الجماعات التكفيرية، فكأنها (الجماعة) الجناح السياسي والجماعات المسلحة الجناح العسكري»، في إشارة إلى أن الجماعة التي تأسست في مصر نهاية العشرينات من القرن الماضي، تقف سياسياً وراء التنظيمات المسلحة.

وأضاف: «الإخوان المسلمون والسروريون يتفننون باستخدام التقية لإخفاء توجهاتهم (و) مخادعة الناس في سبيل استقطاب المجندين. ومن واجبنا التنبيه على خطرهم وكشفهم».

والسروريون يعرفون بكونهم جماعة سلفية ذات نزعة «إخوانية» ينتشر أفرادها في بعض دول الخليج، وأسسها السوري محمد سرور، الذي عاش في السعودية والكويت وتوفي في الأردن العام الماضي.

كما أعاد البقمي، أمس، نشر تغريدة له كان قد كتبها السبت الماضي جاء فيها: «التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش وحزب الله والإخوان تحاول تمرير مشاريعها وتسويقها عبر الشبكات الاجتماعية لاختراق مجتمعاتنا».

وتعليقاً على مواقف البقمي، قال النائب الدكتور وليد الطبطبائي: «بداية أمين عام اعتدال غير موفقة بالهجوم على جماعة الإخوان. فرغم تحفظاتنا الكثيرة عليها لكن تظل جماعة معتدلة ومحاربة التطرف تبدأ بدعم الاعتدال».

ورأى متابعون ممن تفاعلوا مع رئيس مركز «اعتدال»، أن مواقفه من «الإخوان» تأتي بمثابة إعلان صريح على «أن المركز لن يركز على مواجهة جماعات العنف المتطرفة مثل (داعش) و(القاعدة) فقط، بل سيركز أيضاً على جماعة (الإخوان المسلمين)، التي أدرجتها السعودية في 2014 على قائمة المنظمات الإرهابية».

ويعد «اعتدال»، أول مركز عالمي يواجه التطرف والإرهاب، ويعمل فيه خبراء ومتخصصون دوليون، ويعتمد على نظام حوكمة عالي المستوى.

ووفقاً لما أعلنته الحكومة السعودية، فإن «اعتدال» سيركز على محورين: الأول محاربة التطرف في مواقع التواصل الاجتماعي، والثاني إعلامي يستهدف «التوعية بخطر الجماعات الإرهابية» عبر منصات شبكة الإنترنت. (وكالات، إيلاف)


الراي
 
أعلى