الله يعين الحكومة و رجال الداخلية من شر المتسترين بالدين و الإرهابيين المستطير... ‏

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-03-2015, 01:16 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif


أقاربه من الدرجة الثانية موجودون في البلاد وأغلبهم من البدون
قاطع الرؤوس الداعشي ممنوع من دخول الكويت منذ 2009 الاثنين 2 مارس 2015 - الأنباء
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
540831-1.jpg




    • والداه غادرا منذ فترة وعلى الأرجح إلى العراق
«الأنباء» ـ خاص
قال مصدر أمني إن محمد اموازي قاطع الرؤوس الداعشي سبق أن دخل الكويت بسمات زيارة أكثر من مرة، ومنع من دخول البلاد منذ العام 2009 بعد إدراج اسمه على قوائم غير المسموح لهم بالدخول.
وأضاف المصدر أن أقارب اموازي من الدرجة الثانية موجودون في الكويت وأغلبهم من غير محددي الجنسية ويقيمون في محافظة الجهراء، ولفت إلى أن ذباح داعش لم تكن لديه إقامة صالحة في الكويت، إذ إنه ولد فيها ثم غادرت أسرته وكان عمره 6 سنوات إلى بريطانيا، حيث حصل على الجنسية البريطانية.
وبحسب المصدر فإن والدي اموازي غادرا الكويت قبل فترة وعلى الأرجح إلى العراق.
وأوضح المصدر أن اموازي حضر إلى الكويت في العام 2009، وكان بصدد الدخول إلى الكويت باعتباره يحمل جوازا بريطانيا وهذا الجواز يتيح له الدخول دون سمة زيارة مسبقة، ولكنه أبلغ بأنه غير مسموح له بالدخول.






هذا الموضوع منقول من ليوان المعارف ..عدد مشاركاته 73 و تاريخ إنشاؤه في ليوان المعارف 17-10-2014,
http://www.aswaqnet.net/showthread.php?t=33252

كل المشاركات السابقة تم نقلها من المنتدى القديم ليوان المعارف الى المنتدى الجديد الجندول ...ضمن اجراءات نقل كافة مواضيع ليوان المعارف الى الى المنتدى الجديد و من ضمنها هذا الموضوع ..
أية مشاركات جديدة سوف تكون على المنتدى الجديد الجندول


و الله يحفظ الديرة و أهلها من هالشر المستطير ..و يدمر داعش و الارهابيين كلهم
 
التعديل الأخير:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
(تحديث14) الإرهاب يستهدف الكويت
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



مجلس الوزراء يعلن الحداد الرسمي يوم السبت، واستشهاد 27 شخصا وإصابة 227 في انفجار #مسجد_الصادق
26/6/2015 الآن - كونا - المحرر الأمني 8:00:08 PM


تفجير مسجد الصوابر - تويتر
أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ارتفاع عدد شهداء تفجير مسجد (الامام الصادق) الى 27 شهيدا والمصابين الى 227.
واضاف الدكتور العبيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة أن الوزارة استنفرت وأعلنت حالة الطوارئ لاستقبال جميع المصابين داعيا الله عز وجل لهم بالشفاء العاجل.
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي انه تم اعلان حالة الطوارئ في جميع مستشفيات الكويت وتم استدعاء جميع الأطباء والممرضين.
وأوضح الدكتور العبيدي ان أول سيارة اسعاف وصلت الى مكان الحادث خلال 15 دقيقة حيث بلغ عدد سيارات الاسعاف المشاركة 35 سيارة قامت بنقل المصابين والشهداء مشيرا الى أنه تم احتواء الأزمة خلال ساعة ونصف .
واشار الى انه تم نقل 16 شهيدا من موقع الحادث واستكمال علاج 25 مصابا حتى خروجهم من المستشفى موضحا ان مستشفى الأميري استقبل 130 مصابا وثلاثة شهداء ومستشفى مبارك 38 مصابا وأربعة شهداء ومستشفى الصباح 27 مصابا وثلاثة شهداء في حين استقبل مستشفى الفروانية تسعة مصابين ومستشفى العدان مصابين لافتا الى أن هناك عددا من المصابين في حالة حرجة سائلا المولى أن يمن عليهم بالشفاء.
وأعرب الوكيل السهلاوي عن الشكر لأسر المصابين الذين كانوا على درجة عالية من التفهم والتعاون مع الكوادر الطبية ما أعطاهم المجال للقيام بواجبهم على اكمل وجه.

يأتي ذلك في الوقت الذي توجه فيه المئات من المواطنين والمقيمين إلى بنك الدم اليوم بكثافة للتبرع بالدم من أجل المصابين في مسجد الإمام الصادق .

وطمأنت مديرة بنك الدم قائلة : لا داعي للتبرع فكميات الدم تسد الحاجة ونشكر الاخوة والاخوان ولا داعي للتزاحم .

مئات المواطنين والمقيمين توافدوا إلى بنك الدم للتبرع من أجل مصابي حادث تفجير مسجد الإمام الصادق

unnamedsdvsvxcvdfbgdfxc.jpg


اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء

بسم الله الرحمن الرحيم 'ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الأخرة عذاب عظيم'.
(آية 114 سورة البقرة) ترأس سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء عصر اليوم وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بما يلي: استعرض مجلس الوزراء تفاصيل حادث التفجير الإرهابي الغادر على مسجد الأمام الصادق في منطقة الصوابر عند صلاة ظهر اليوم الجمعة 9 رمضان 1436 هـ الموافق 25 / 6 / 2015م وما نتج عن ذلك من استشهاد وإصابة العشرات.
مؤكدا بأن تواجد حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما في موقع الحادث فور حدوثه لمتابعة التطورات وتفقد نتائجه لهي رسالة بليغة إلى رفض أهل الكويت جميعا لهذا العمل الإجرامي والذي استهدف الكويت بأكملها حيث أبدى سمو الأمير حفظه الله ورعاه إدانته واستياءه لهذا العمل الإرهابي الذي طال المصلين الآمنين في المسجد خلال هذا الشهر الكريم من يوم الجمعة حيث أعرب سموه حفظه الله ورعاه بأن هذا العمل إجرامي وإرهابي والإسلام براء منه ويستهدف بث الفرقة والفتنة وزعزعة الأمن في البلاد وأن المجتمع الكويتي يقف صفا واحدا في مواجهة هذه المحاولات الدنيئة وأن كل كويتي يدرك حقيقة غاياتها وأهدافها الخبيثة.
كما أعرب سموه حفظه الله ورعاه عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء والضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
كما حث سموه وزارة الداخلية لكشف المسؤولين والمتورطين عن هذا الحادث ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويع الآمنين.
وبين سمو رئيس مجلس الوزراء للمجلس بأن ما حدث اليوم خلال تأدية المواطنيين والمقيمين لفريضة صلاة الجمعة في الشهر الكريم وفي أجواء مفعمة بمشاعرة الإيمانية التي جبلوا عليها أبت قلة شاذة ممن امتلأت قلوبهم بالحقد والبغضاء وانعدام الرحمة وخلت نفوسهم من مبادئ إسلامنا الحنيف وتعاليمه السمحاء إلا أن تعكر صفو هذه الأجواء الطيبة وتنفذ أبشع جريمة وهي قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وتستهدف الدمار والتخريب وترويع الآمنين والعبث بأمن الوطن واستقراره.
وقد قدم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح تقريرا عن الحادث استعرض فيه تفاصيل الانفجار ومجرياته والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لكشف ملابساته وتحديد مرتكبيه والمشاركين فيه والمحرضين عليه.
كما بين أن جميع رجال وزارة الداخلية وكل الأجهزة الأمنية مستنفرة للذود عن أمن البلاد وتأمين جبهتها الداخلية وحماية أرواح جميع من يعيشون فوق ثراها.
كما عرض الإجراءات الاحترازية الفورية التي اتخذتها وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية لحماية دور العبادة والمساجد.
ومجلس الوزراء وهو يؤكد على أن الإرهاب الأسود الذي لا وطن ولا دين له لن ينال من وحدة الشعب الكويتي وعزيمته ولن يمس ثوابت هذا المجتمع أو وحدته الوطنية وستظل الكويت واحة أمن وأمان لجميع المقيمين على أرضها.
وعليه فقد أكد مجلس الوزراء على اتخاذ كل ما من شأنه اجتثاث هذه الأفة وإعلان المواجهة الشاملة بلا هوادة مع هؤلاء الإرهابيين دعاة التكفير والضلال وأنه لن يقبل أبدا تهديد أمن الكويت وإرهاب أهلها وتعطيل مسيرتها وأنه لن يسمح لبذور الفتنة أن تنمو في أرضنا الطيبة أو بتضليل الشباب المخلصين بالأوهام والافتراءات ولن يتهاون إزاء الانحرافات المهلكة والتجاوزات المدمرة تحت أي مبرر.
كما وجه مجلس الوزراء الأجهزة الأمنية بالضرب بكل قوة وحزم على من تسول له نفسه محاولة المساس بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.
وقد عبر مجلس الوزراء عن عظيم الفخر والاعتزاز إزاء ما تشهده البلاد من مشاعر الوحدة الوطنية الصادقة والتي تجسد بحق أهم خصائص وقيم المجتمع الكويتي في حرصه على تماسكه ولحمته في مواجهة التحديات التي تستهدف الوطن وكيانه ووحدته.
كما استمع مجلس الوزراء إلى تقرير قدمه معالي وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي بما اتخذته وزارة الصحة من إجراءات لسرعة علاج الجرحى والمصابين في هذا الحادث الاثيم.
وإزاء هذا العمل الإجرامي فقد أمر حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه بإعلان الحداد الرسمي ليوم غدا حدادا على شهداء هذا الحادث الآليم.
وفي الختام فإن مجلس الوزراء يبتهل إلى الله العلي القدير أن يحفظ وطننا العزيز وشعبه الوفي من كل شر وسوء وان يديمه عزيزا آمنا شامخ الهامة مرفوع الراية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى (قائد الانسانية) وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما ويتضرع إلى المولى القدير أن يرحم الشهداء الذين اغتالتهم يد الإرهاب الأثمة وأن يمن بالشفاء العاجل للمصابين ويمتعهم بموفور الصحة والعافية وأن يلهمنا جميعا الصبر والإيمان وأن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.

5:34:42 PM

اعلنت وزارة الداخلية استشهاد 25 من المصلين واصابة 202 من الابرياء الذين تم نقلهم الى المستشفيات للعلاج وفقا للبيانات الاولية عن ضحايا العمل الاجرامي في التفجير الارهابي الذي استهدف مسجد الامام الصادق اليوم.
واعربت الداخلية في بيان صحافي عن شجبها واستنكارها للعمل الاجرامي الجبان اثر الانفجار الذي وقع ظهر اليوم في مسجد الامام الصادق اثناء تأدية المصلين صلاة الجمعة مؤكدة عزمها على ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة بأقرب وقت ممكن.
واضافت انها ستكشف تباعا التفاصيل المحيطة بالحادث الارهابي الاثم الذي يتنافى مع القيم الدينية والانسانية فور انتهاء اجهزة التحقيق وجمع الادلة والمعلومات عن اداء عملها حول النتائج التي اسفر عنها الحادث الارهابي الدنيء.
واهابت الوزارة بأهالي الشهداء مراجعة الادارة العامة للادلة الجنائية مركز الاستعراف لتسلم ضحايا الحادث الارهابي الاثم معربة عن خالص العزاء وصادق المواساة لاهالي الشهداء الابرار والمصابين الابرياء.

من أسماء الشهداء في تفجير مسجد الإمام الصادق: صادق جعفر الناصر وعبدالله حسن الناصر وعلي ربيع الناصر ود. جاسم الخواجة وعبدالحميد الرفاعي

5:20:31 PM

اعلن بنك الدم ان عدد المتبرعين بالدم بلغ حتى الساعة نحو 300 شخص مبينا ان الفصائل السالبة هي الفصائل الاكثر طلبا من المستشفيات.
وقالت مراقبة الخدمات الطبية والتوجيه في ادارة خدمات نقل الدم المركزي الدكتورة رنا العبدالرزاق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه ليس هناك اي نقص ملحوظ في مخزون بنك الدم مضيفة ان مخزون البنك يفي بالغرض 'لكن هذا لا يمنع من استقبال التبرعات تحسبا للظروف'.
ودعت الجميع الى التبرع بالدم استجابة للنداء الوطني وما تمر به البلاد من جراء العمل الارهابي البغيض الذي تعرض له مسجد الامام الصادق. واشارت الى وجود ازدحام في قاعات التبرع نتيجو اقبال المتبرعين على التبرع لافتة الى استمرر البك في استقبال التبرعين على مدار الايام المقبلة.
وكان الانفجار الذي اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى قد حدث اثناء صلاة الجمعة في مسجد الامام الصادق الواقع في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت العاصمة.

كما اعلنت وزارة الاعلام ايقاف تلفزيون الكويت جميع البرامج المعتادة التي كان يبثها خلال شهر رمضان المبارك وتوحيد البث من غرفة الاخبار لمتابعة تطورات انفجار مسجد الامام الصادق.
وقال وكيل الوزارة طارق المزرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان تلفزيون الكويت اوقف البرامج اليومية المعتادة التي كان يبثها وفقا لجدول مسبق وحول البث الى غرفة الأخبار لمتابعة تطورات الانفجار الارهابي الذي اوقع عددا من القتلى والجرحى.
وكان الانفجار الذي اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى قد حدث اثناء صلاة الجمعة في مسجد الامام الصادق الواقع في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت العاصمة.

5:16:40 PM

أصدرت وزارة الداخلية في بيان رسمي بان عدد الشهداء في تفجير مسجد الإمام الصادق بلغ 25 شخصا وإصابة 202 جريحا.

5:03:15 PM

قال اللواء محمود الدوسري بأن الإحصائية الأولية لعدد ضحايا انفجار مسجد الإمام الصادق بلغت 25 شهيدا و175 جريحا.

4:20:32 PM

نظرا لتطور الظروف الاستثنائية وتوافد المتبرعين للتبرع في بنك الدم، أعلن بنك الدم عن فتح أبوابه فوراً لتلقي المتبرعين بالدم.

وبدورها اعلنت وزارة الصحة ان بنك الدم المركزي يتابع حالات الجرحى والمصابين من جراء الانفجار الذي شهده مسجد الامام الصادق اليوم واسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان أبواب بنك الدم مفتوحة لاستقبال المتبرعين وفق مواعيد العمل المعتادة وجهز قاعات اضافية للتبرع بالدم معربا عن امله بتعاون الجميع في توفير الأمن للمصابين والمرضى.
ودعت المرضى ذوي الاعراض غير الطارئة الى مراجعة المستوصفات بدلا من الاتجاه الى اقسام الحوادث في المستشفيات.

ومن جهة أخرى وفي تقرير ثاني للطوارئ الطبية، أعلنت عدد الإصابات في تفجير مسجد الإمام الصادق قد بلغ 179 مصابا والمستشفيات التي تم نقل الحالات إليها هي (الأميري – مبارك – الفروانية – الصباح – العدان) وتسجيل 19 وفاة.

1:47:30 PM

وقع انفجار كبير ظهر اليوم بمسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر شرق الكويت مما نتج عنه سقوط العشرات من الشهداء والمصابين جراء العملية الارهابية.

فيما بينت معلومات أولية عن تفجير انتحاري نفسه داخل مسجد الإمام الصادق في الكويت.

وأشارت أنباء أولية عن استشهاد ٥ أشخاص وعدد من الجرحى واكدت مصادر خاصة ان الانتحاري دخل إلى المسجد بزي وطني حسب شهود عيان فيما كانت الصلاة على وشك النهاية بالسجود ثم حدث التفجير.

بدوره أعلن بنك الدم حالة الطوارئ القصوى ويدعو إلى التبرع بالدم لإنقاذ مصابي تفجير مسجد الصادق.
فيما أصدرت الطوارئ الطبية تقرير أولى يفيد بنقل 25 حالة إلى المستشفيات، ووفاة 13 حالة، واستجاب للبلاغ عدد 35 اسعاف و4 اسعاف من الحرس الوطني.

من جهتها دعت وزارة الصحة المرضى من ذوي الاعراض الغير طارئة مراجعة المستوصف بدلا من الاتجاه الى اقسام الحوادث نظرا للأحداث الطارئة، فيما قالت وزارة الصحة ان تجمهر واكتظاظ اقسام الحوادث بالجمهور وذوي المصابين قد يؤثر على انسيابية حركة الاسعاف والمصابين.

ويعقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الانفجار بمسجد الامام الصادق.
واعلن تنظيم 'الدولة الاسلامية' مسؤوليته عن تفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت بحسب ما جاء بوكالة الانباء 'رويترز'، وفي بيان منسوب له يقول أن 'أبو سليمان الموحّد' هو من نفذ تفجير مسجد الإمام الصادق.

وفيما يلي صورا من تفجير المسجد:

سمو الأمير يحضر موقع تفجير مسجد الإمام الصادق

ab97d9a832d2bbf318ca247798fc43a7.jpg


tafgeer_alsawaber_1.jpg


9f02f36246a9eea911a1b440ae68b7ef.jpg


tafgeer_alsawaber_2.jpg


tafgeer_alsawaber_3.jpg


tafgeer_alsawaber_4.jpg


fa2488fe985081340022f897bcbc96bd.jpg
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
المفكر السيد ياسين: الخطاب الديني الراهن يعتمد النقل متجاهلاً العقل النقدي
المفكر السيد ياسين: الخطاب الديني الراهن يعتمد النقل متجاهلاً العقل النقدي



الجمعة 19 يونيو 2015 - الساعة 00:01
قال الكاتب والمفكر المعروف السيد ياسين إن المشكلة الرئيسة التي يعانيها العالم العربي والإسلامي تكمن في أن الخطاب الديني الحالي يقوم على النقل لا العقل، وذلك تسبب في انتشار «الخزعبلات» بين المسلمين بسبب عدم تنقية كتب الحديث. وأضاف في حواره مع «الجريدة» أن الهدف الرئيس لتجديد الخطاب الديني هو إبراز الوجه المشرق للآيات القرآنية والأحاديث لعلاج «الإسلاموفوبيا» في الغرب وتصحيح الصورة الذهنية المشوهة عن الإسلام، مطالباً بتنقية التراث الإسلامي من الشوائب والأحاديث الموضوعة، والكف عن نقل آراء قيلت في ظروف وبيئة مختلفة تماماً عن الحالية، وباستخدام التأويل بشكل صحيح... وإلى نص الحوار.

كتب الخبر: أحمد جاد
T+ | T-
أخبار ذات صلة
د. عودة خليل: لا عنف في الخطاب الإسلامي ولغته ثابتة
أستاذة الإنثربولوجيا د. علياء رضاه رافع:
مستشار الشؤون الدينية والقضائية لدولة الإمارات السيد علي الهاشمي: خطابنا الديني يحتاج إلى تفعيل لا تجديد
الباحث والناشط الحقوقي عمرو عزت: يجب ألا تدعم السلطة خطاباً على حساب آخر
د. وجيه زكريا: نعاني فكر «الوِصاية» التي لا تُجدِّد خطاباً
ما المقصود بتجديد الخطاب الديني؟

يقوم الخطاب الديني التقليدي على النقل لا العقل، وهذه هي المشكلة الأساسية، والدارسون في الأزهر الشريف وغيره لم يتعودوا على تقاليد العقل النقدي، بل على تقليد العقل الاتباعي، وهو اتباع ما ورد في كتب التراث سواء كانت كتباً خاصة بالأحاديث النبوية الشريفة أو التفسيرات التقليدية للآيات القرآنية الكريمة.

كيف يمكن أن يقوم الخطاب الديني على إعمال العقل؟

لا يمكن تجديد الخطاب الديني إلا بعبور الجسر من العقل الاتباعي إلى العقل النقدي ونعني بالعقل النقدي في هذا المجال بالذات تنقية كتب التراث من الخزعبلات والخرافات والمرويات غير المعقولة التي تسيء إلى المقاصد الحقيقية للإسلام، فثمة فرق بين التفسير والتأويل. التفسير هو أن تبين معاني الألفاظ الواردة. أما التأويل فهو أنك تهدف إلى الوصول إلى المعنى الكلي للنص أو الآية، ومن يقفون على حد التفسير لا يفهمون المقاصد الحقيقية للآيات القرآنية، ومن يقفون عند نقل الأحاديث مهما كانت مخالفة للعقل يقترفون جريمة كبرى في حق الإسلام المعاصر.

حديث الذبابة

ما هي المشكلة المترتبة على النقل من وجهة نظرك؟

المشكلة الحقيقية في مسألة النقل أن ثمة مرويات وأحاديث ضعيفة، خصوصاً أن هذه الأحاديث جمعت بعد أكثر من 200 عام من وفاة الرسول (ص). ثمة تأثير لضعف الذاكرة ونقل الرواة عن الرواة... إلخ، بمعنى أنه كان ثمة مجهود محمود في تجريح الرواة الكاذبين أو الضعاف... إلخ، لكن المحصلة النهائية أدت إلى تسجيل أحاديث لا يقبلها العقل. على سبيل المثال، أحد كبار أساتذة الحديث في الأزهر كتب مقالة في صحيفة الأزهر بعنوان “حديث الذبابة حديث صحيح” وأكد أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال إن الذبابة في أحد جناحيها الداء والآخر الدواء، بمعنى أنه عند وقوعها في إناء تغمسها وتشرب منه، وهذا كلام مناف للعقل والصحة والذوق. هل يجوز في العصر الحالي أن ننصح أولادنا بكلام غير منطقي! لو أعمل عقله لأستبعد الحديث أياً كان سنده. كذلك ثمة أحاديث قيلت في مناسبات خاصة لا يجوز تعميمها، وثمة ما يسمى في الآيات القرآنية بأسباب النزول لا بد من معرفتها، إذ نزلت الآية لسبب معين ولا ضرورة لتعميم النص على الأزمان كافة، فربما يكون السبب متعلقاً بهذه الواقعة بالذات، فلا يجوز تعميمه وهذه مسألة العقل النقدي حين يعمل في مجال التأويل والتفسير القرآني وفي نقد الأحاديث التي ورثناها عن كتب الحديث.

ما هي أهداف تجديد الخطاب الديني؟

الهدف الرئيس لتجديد الخطاب الديني إبراز الوجه المشرق للآيات القرآنية والأحاديث. مثال على ذلك، أن ثمة صراع حضارات و»إسلاموفوبيا» في الغرب وصوراً مشوهة عن الإسلام يتبناها أبناء الإسلام مثل حركات التكفير الجهادية و»داعش» وغيرها، للأسف الشديد، تقدم صورة بدائية وهمجية وبربرية عن الإسلام مستندة إلى الأحكام والآيات والأحاديث. أحد أهداف تجديد الخطاب الديني إبراز مقاصد الإسلام الحقيقية وتبيانها للناس.
بناء على ذلك، ما هي مقاصد الإسلام الحقيقية؟

أبرز مقاصد الإسلام الحقيقية الحرية الإنسانية والعدالة الاجتماعية والتعارف بين الشعوب والتعامل الحضاري بين الشعوب، بغض النظر عن اختلاف الأديان. مثال على ذلك، الآية القرآنية التي تصلح أساساً لفلسفة الحوار الحضاري بين الشعوب وهي في قوله تعالى “إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ” (الحجرات: 13). من الممكن أن أعتبر هذه الآية فلسفة حوار الحضارات، فالله سبحانه وتعالى خلق شعوباً وقبائل متعددة لتتعارف وتتعاون على البر وليس على العدوان وتلك فلسفة كاملة في آية واحدة.
ثمة أحاديث تصلح شعارات للعلاقات بين أصحاب رؤوس الأموال والعمال. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: “أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه”. وتلك هي العظمة، وهذه يمكن أن تكون فلسفة كاملة في العلاقات بين أصحاب رؤوس الأموال والأجراء، وهي أنه لا تتلكأ في إعطائه حقه ولا تتراخى في إعطائه حقه ففور أداء مهمته أعطه حقه. بالتالي، يصلح هذا الحديث لأن يكون نبراساً للعلاقات. والقرآن الكريم مليء بآيات تصلح معالم لضبط قواعد السلوك الإنساني، كذلك الأحاديث. وثمة آيات لا علاقة لها بالعصر الحاضر، مثل حد الردة، وهو ما لا يتسق مع الوضع الراهن، فحد الردة كان يتسق مع بداية الدعوة المحمدية، والآن انتهينا من تلك القضية، وهذا ما يؤدي إلى إضفاء صورة عدوانية للإسلام هو براء منها.
الأمر نفسه في الفتاوى التافهة التي يصدرها السلفيون كل حين وآخر، والتي تقوم على التحريم. الفتاوى لدى نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي يكون فيها التحريم هو الأساس، بينما الإباحة هي الأساس في الإسلام، حيث حوَّل هؤلاء السلفيون الثقافة إلى تحريم وتقييد، من بينها أن الموسيقى والغناء ومشاهدة أفلام السينما حرام. تلك المسألة غريبة ونحن في عصر الانفتاح الثقافي والعالمي. في عصر العولمة لا يجوز تقييد حركة وفكر الناس ولا وضع القيود على فكر الناس أو حركتهم بدون مبرر واضح.

تنقية التراث


كيف يمكن تجديد الفكر الديني في ظل تعدد الخطاب السلفي؟

أولاً، تنقية التراث الإسلامي من الشوائب والأحاديث الموضوعة، والكف عن نقل آراء الآخرين التي قيلت وأُيدت في ظروف وبيئة مختلفة تماماً عن الحالية، واستخدام التأويل بشكل صحيح لنفسرها تفسيراً يتفق وروح العقل بتطوراته الراهنة في الحياة. ثانياً، نحتاج إلى الاعتماد على العقل في التفسير والتأويل لا على النقل حتى لا نرى أحاديث تنافي العقل وأخرى تنافي الذوق وثالثة مجافية لمنطق التفكير، مثل حديث إرضاع الكبير.

ما الدور المنوط بالمؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي للعمل على إزالة الفهم الخاطئ للإسلام وتجديد الخطاب الديني؟

تلك القضية حرجة وحساسة. المؤسسات الدينية التقليدية عاجزة عن تجديد الخطاب الديني لأن فلسفتها في التعليم تقوم على النقل لا العقل، والمؤسسات الدينية التقليدية منها الجماعات الدينية والسلفية والإخوان المسلمين والأزهر، فكل هذه الجماعات تقوم على النقل وليس على العقل. بالتالي، فإنها تعجز عن التجديد. ويتطلب الأخير ثقافة وقراءات واسعة في علوم اجتماعية متعددة وليس في علوم الشرعية فقط، وليس في أصول الفقه والتفسير فقط. إنما لا بد للمجدد الديني من أن يكون عليماً بتراث العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومن بينها الاقتصاد والسياسة وعلم الاجتماع وعلم النفس والأنثربولوجي، لأن هذه العلوم الإنسانية والاجتماعية تعطي للباحث أفقاً أوسع لفهم الطبيعة الإنسانية ولفهم التاريخ الإنساني والمجتمع الإنساني.

هل ينطبق هذا الكلام على الأزهر الشريف؟

طبعاً. على سبيل المثال، في الكتب المقررة على الأزهر تفسيرات مغلوطة ومرويات لا ينبغي أن تتضمنها كتب الأزهر. ثمة مثال مضحك على ذلك، عندما وجدوا أحد الكتب المقررة على طلبة الأزهر يقول إنه يجوز للمسلم أن يأكل لحم الأسير. وهو أمر يعد عبثاً، ولا أعرف لماذا ما زال موجوداً. قس على هذا، ستجد في الكتب المقررة في معاهد الأزهر في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية أموراً عدة على تلك الشاكلة، وفيها مرويات وخزعبلات ينبغي حذفها.
المشكلة ليست في تنقيتها بل في إعادة بناء العلوم الإسلامية، وهذا هو التجديد الحقيقي، والوحيد الذي فعل ذلك الدكتور حسن حنفي. لديه مشروع كامل لإعادة بناء العلوم الإسلامية وقد اطلعت على كتاب من جزأين بعنوان «من النص إلى الواقع لإعادة بناء أصول الفقه السني والشيعي» بهدف إعادة بناء علوم القرآن.
نحن في حاجة إلى إعادة بناء مثل هذه العلوم وتخليصها من الإسرائيليات والخزعبلات والمرويات، وجعل روحها مقاربة إلى روح العصر.

أزمة فكر

إذاً أزمة الفكر الديني هي في الأساس أزمة فكرية وثقافية؟

نعم، والدليل أنه عندما أتى محمد علي باشا، وكان عبقرياً، أرسل بعثات إلى فرنسا لتطوير طريقة التفكير، وستجد أن كل دعاوى أو بدايات دعاوى التجديد الديني كانت ممن شاركوا في هذه البعثات، مثل الإمام رفاعة رافع الطهطاوي، الذي تحول إلى عبقرية فكرية، واستطاع أن يعكس إدراكات المثقف المصري للحضارة الغربية بكل اختلافاتها، وعرف الفروق بين الحضارتين الإسلامية والغربية، وأراد أن يُقرِّب بين الحضارتين ووجد في الإسلام قيم الحضارة الغربية.

انتشار الجماعات الإرهابية المتمسحة في الدين هل يُعد علامة على غياب التجديد في الخطاب الديني؟

لا، هذا موضوع آخر.

هل تفشي ظاهرة التكفير ناتجة من عدم تجديد الخطاب الديني؟

يتمثل الجذر الأصلي للتكفير والإرهاب في رفض الجماعات الإسلامية المتعددة سواء كانت معتدلة أو متشددة للحداثة في صورتها الغربية، وقد التفت منذ زمن وخصوصاً فى كتابي “الكونية والأصولية وما بعد الحداثة” الصادر في القاهرة عام 1996 إلى أهمية تحليل خطاب التكفير في مواجهة الحداثة، وقررت أنه إحدى علامات التخلف الفكري والتدهور الحضاري التي لا يمكن أن يكون حولها خلاف صعود خطاب التكفير وانتشاره في أدبيات وكتابات من ينعتون أنفسهم بالكتَّاب الإسلاميين في صراعهم الدائم مع خصومهم الفكريين العلمانيين، ويعتمد هذا الخطاب في بنيته وآلياته على عدد من المسلمات الخاطئة، التي لابد لها أن تنتهي إلى نتائج باطلة.

ثوابت وتجديد

يرفض البعض محاولات تجديد الخطاب الديني بزعم أن ذلك من شأنه أن يطاول أصول الدين وثوابته القطعية. كيف يكون الرد على هؤلاء؟

كل هذه ادعاءات لممانعة التجديد ومقاومة التجديد، فهم لا يعرفون إلا النقل من التراث ولا يعملون العقل، وكل فتاواهم تدل على ذلك، فكلها فتاوى جاهدة من مجموعة من الجهلة السلفيين والمتخلفين فكرياً.

الإسلام السياسي

إلى أي مدى يعتبر الإسلام السياسي المسؤول الأول عن إحباط محاولات تجديد الخطاب الديني؟

لا علاقة بين هذا وذلك، وتلك المسألة كانت قبل ظهور الإسلام السياسي. وإذا اعتبرنا أن عام 1928، وقت إنشاء جماعة «الإخوان المسلمين»، هو تاريخ بداية الإسلام السياسي، لا نستطيع أن ننكر جهود الشيخ محمد عبده لتجديد الخطاب الديني وهو ألف كتاباً شهيراً اسمه «الإسلام والعلم». لكن مشكلة محمد عبده أنه لم تكن له مدرسة من أتباعه وتلامذته يقومون بمهمة التجديد. وللأسف، كان تلميذ محمد عبده الشيخ رشيد رضا وكان رجعياً ومتزمتاً، وهو أستاذ حسن البنا، وتلك المسألة أسبق من ظهور الإسلام السياسي.
وبعدها ننتقل إلى حقبة أخرى، وهي حقبة الهجوم على طه حسين وعلي عبد الرازق في الثلاثينيات، فالأول كتب في الشعر الجاهلي بعقل منفتح وعقل نقدي وفصلوه من عمادة الآداب وأرادوا محاكمته، وعلي عبدالرازق سحبوا منه الشهادة العالمية عندما قال إنه لا دولة في الإسلام، ومعنى هذا أن هجوم القوى التقليدية الإسلامية على المجددين كان مبكراً قبل ظهور الإسلام السياسي. بعبارة أخرى، كان بين المجددين والمقلدين أو التقليديين خلاف واستطاع أصحاب الثقافة التقليدية أن يردعوا ويرهبوا المجددين، فحادثة طه حسين أثرت في أمور كثيرة، كذلك حادثة علي عبد الرازق التي أخافت الناس من الإقدام على التجديد وهذا طبيعي.

في سطور:

السيد ياسين هو كاتب وباحث اجتماع مصري وخبير في شؤون الحركات الإسلامية، ولد في 30 أكتوبر سنة 1933 في محافظة الإسكندرية، خريج كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.
حصل على كثير من الجوائز والأوسمة، منها، وسام الاستحقاق الأردني من الطبقة الأولى، عام 1992.
وسام العلوم والفنون والآداب، عام 1995، جائزة أفضل كتاب في مجال الفكر عن كتاب (الوعي التاريخي والثورة الكويتية) من معرض القاهرة الدولي للكتاب 1995. جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1996.
المؤلفات:
له عشرات المؤلفات منها، أسس البحث الاجتماعي 1963، دراسات في السلوك الإجرامي 1995، الشخصية العربية بين تصور الذات ومفهوم الآخر 1973، مصر بين الأزمة والنهضة 1990، تحليل مفهوم الفكر القومي 1978، السياسة الجنائية المعاصرة ودراسة نقدية للدفاع الاجتماعي 1973، الوعي التاريخي والثورة الكويتية: حوار الحضارات في عالم متغير، الأهرام 1995، الكونية والأصولية وما بعد الحداثة 1996.

http://www.aljarida.com/news/index/...يني-الراهن--يعتمد-النقل-متجاهلاً-العقل-النقدي
 

justice

Active Member
ﺁﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ / افتتاحية: فلنتصارح لئلا تذهب دماء الشهداء هدراً
افتتاحية: فلنتصارح لئلا تذهب دماء الشهداء هدراً



الأربعاء 01 يوليو 2015 - الساعة 00:09
«أسامة» و«ياسر»... شيخان أم مارقان؟

T+ | T-
أخبار ذات صلة
افتتاحية: لعنة الله على مَن أفتى ومَن نفذ
افتتاحية: عام جديد إلى الأمام
افتتاحية: الساكت عن الحق شيطان أخرس...
كلنا للكويت
افتتاحية: اعتذِروا أيها المفترون
لا نريد تصديق أنه حين تبرد الجراح وتنتهي أجواء العزاء، سيتبدد مشهد الوحدة الوطنية الرائع، ويعود كلٌّ إلى سِربه وينغمس الكويتيون مجدداً في الاصطفافات، وترجع نغمة الطائفية إلى الجامع والحسينية ومجلس الأمة الذي أتحفنا بمشادات شائنة يستحي أن يأتي بمثلها العوام.
لن نقبل حتماً أن تذهب هدراً دماء شهداء «الإمام الصادق»، وألا نخرج من المأساة بعبرة، ولا نضع الإصبع على الجرح، ولا نقوم بخطوات عملية تبدأ بورشة إزالة أسباب التطرف، لننتقل إلى العلاجات الجادة.
تعالوا جميعاً إلى كلمة سواء، ولنفرش كلامنا على بساط أحمدي لأنه لا مجال للكلام الموارب بعد الثمن الغالي الذي دفعناه.
فالدماء الزكية تستصرخنا للجهر بالحقيقة وعدم مراعاة حساسية طائفية سنية أو شيعية ولا تفسيرات دينية وفتاوى ملئُها الغلو والتخلف والنبش في نزاعات التاريخ لإيقاظ الفتن النائمة.
تعالوا نتصارح، ولا نحمِّل مسؤولية الإرهاب للآخرين دولاً أو استخبارات تنسج مؤامرات. هو خرج من بيوتنا وجلودنا لأن كل متشدد فينا هو مشروع فتنة، وكل جاهل يسمع دعاة السخافة والعلم الناقص والأفكار الظلامية، هو مشروع إرهاب.
تعالوا نتصارح، والكلام موجه إلى البيئة الحاضنة لأفكار التشدد، وإلى الدولة، وإلى النخب السياسية والثقافية، وإلى كل أبناء الشعب الكويتي؛ نحن لسنا متفقين حتى اليوم على تعريف العنف ولا الإرهاب، ولا على تفسير النصوص، وليس لدينا مع الأسف دولة شجاعة ذات مواقف واضحة في رسم الخطوط وتعريف المصطلحات لأنها تتعاطى مع هذه المسائل الخطيرة حسب الظروف السياسية. فتارة تشجع الجمعيات الخيرية، على سبيل المثال، وطوراً تضيق عليها، وحيناً تضبط الأجواء المولدة للإرهاب، وأحياناً تتساهل في إطار تسويات وتبادل مصالح، وكأن الدولة تنتقص من حقها في تحديد شرعية الممارسات الدينية، فتخضع لابتزاز الخطاب الديني والطائفي المتشدد، وتتيح له التمدد والازدهار.
فليُطرح السؤال على كل فرد منا: أسامة بن لادن شيخ أم إرهابي؟ وليُسأل السادة النواب قبل غيرهم هذا السؤال، ثم فلتُسأل كلية الشريعة عن عدد الأساتذة فيها الذين ينعتونه جهاراً بلقب «شيخ». ولنحدد مواقفنا على هذا الأساس منتهين من اللغة المزدوجة والالتباس وتغطية العقلية الإرهابية بالتدين والمظاهر في الشكل واللباس.
حان الوقت لتبيان الخيط الأبيض من الخيط الأسود، ولنبدأ بسؤال بسيط سيشكل الجواب عنه مؤشراً حقيقياً وسيسمح باستنتاجات.
ماذا نسمي أسامة بن لادن؟ الإرهابي التكفيري أم «الشيخ أسامة»؟ ونحن في الواقع نعرف كثيراً من عناصر الجواب، فكثيرون في مجاميع التخلف والتشدد يرفضون نعت مؤسس «القاعدة» بالإرهابي، ويبجلونه ويتجنبون إدانته علناً، بل يسبغون عليه لقب «شيخ» لتأكيد مشروعيته الدينية ولوضعه في مصاف الأنقياء والشهداء لا المجرمين المارقين.
هذا كان سؤالنا إلى كل السنّة المعنيين في الكويت. أما سؤالنا إلى الشيعة فهو أيضاً بسيط ولا ينكأ جراحاً ولا يعود سنوات كثيرة أو قليلة إلى الوراء. وهو: من منكم يعتبر ياسر الحبيب شيخاً يستحق الاحترام؟ ومن منكم يراه مارقاً خائناً للوحدة الوطنية ومحرضاً على الفتنة؟
فليسأل كل واحد منكم رجل الدين الذي يصلي خلفه وأهل بيته هذا السؤال.
هذان سؤالان سيفرزان الناس، لكن ليس بين طائفة وطائفة، بل بين مؤمن وسطي معتدل ومتشدد ظلامي، سيفرزان الناس بين مؤمن بالدولة وخارج عنها، بين من يريد أن يكون مواطناً تحت سقف الدستور، ومن يريد أن يكون تابعاً لمذهب أعلى من الدولة والقانون.
آن أوان الإجابة عن هذه الأسئلة الأساسية، وعلى أساسها يجب على المجتمع والدولة أن يبنيا على الشيء مقتضاه... وللحديث تتمة.

الجريدة
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
زاوية حادة

عورة السلفية في كلية الشريعة

بدر خالد البحر
نشر في : 05/07/2015 12:00 AM
في مارس من عام 2013 نشرنا مقالاً بعنوان «عورة كلية الشريعة»، كشفنا فيه وجود أساتذة حصلوا على شهادة الدكتوراه في الفقه وأصوله والدعوة والحديث والتفسير والعقيدة من مراكز أديان كنائسية تتبع جامعات بريطانية نصرانية! يديرها يهود ونصارى وماسونيون! أي إن بعض من يناقشون ويمنحون شهادة الدكتوراه في الشريعة أناس غير مسلمين!
قصة الابتعاث لنيل العلم الشرعي «المضروب» من بريطانيا بدأت، حين قامت الجماعة التي سيطرت على كلية الشريعة في فترة من الفترات، بإيجاد مخرج لأحد أفرادها بعد فشله في إكمال دراسة الدكتوراه في إحدى جامعات السعودية، وقبيل انتهاء مدة بعثته، أحضر برنامجاً من أحد المراكز النصرانية الكنائسية في بريطانيا، وحصل منه على الدكتوراه، لتكون سابقة فتحت باب الابتعاث لضعفاء النفوس ليأتوا بشهادات من غير تأهيل شرعي بمباركة الجامعة، باعتراف أحد الاساتذة الذي قال: «نحن نعلم في قرارة أنفسنا بأننا غير مؤهلين للتدريس في الجامعة».
أما اليوم فنحن أمام عورة جديدة في كلية الشريعة، كشفتها حادثة مناقشة رسالة دكتوراه وهمية داخل أروقة الكلية لطالب وافد، ينتمي إلى التيار السلفي، جاء من جامعة وهمية، في سابقة خطيرة تبين الكيفية التي اخترقت فيها تلك الجامعة كلية الشريعة بعلاقتها مع الجماعة السلفية، التي تسيطر على الكلية، وتستغل نفوذها لتتجاوز الضوابط واللوائح والنظم الاكاديمية. ومما هو جدير بالذكر أن هذا البحث، فقه الصحابة في الصوم والزكاة، الذي لا يرقى أن يكون رسالة للدكتوراه، كان من المفترض مناقشته في احد مقرات الجامعة الوهمية في طرابلس، إلا أن علاقة الجامعة الوهمية بالتيار السلفي مكنتها من مناقشته في الكلية.
ومن الصدف المحضة، أن تلك الجامعة الوهمية كنا قد أسقطناها في مقال سابق، حين أسقطنا الشهادة الوهمية لأحد رموز التراث، إضافة إلى أن أحد مناقشي البحث هو رمز آخر للتراث، كنا قد اسقطناه في مقال سابق من حملة شهادات الدكتوراه الواهية، وهو شخص غير أكاديمي عينه الحزب رئيساً لأحد أفرعه الخيرية، ليتضح لنا حجم مستنقع الفساد الاكاديمي من حملة الشهادات الوهمية والواهية، غير المعترف بها، تمكينا في مؤسسات الدولة تحت غطاء التيار السلفي.
فأي فوضى هذه التي تسمح لرئيس أحد الاقسام ومسؤولين اخرين بالتنسيق لهذه المناقشة، أن تتم في أروقة جامعة الكويت كي تحظى رسالة دكتوراه وهمية، ويحظى صاحبها بمصداقية يلتفون بها على رداءة الجامعة التي ينتمي إليها؟! واقعة مخزية تتطلب من معالي وزير التعليم العالي إجراء حازماً لفصل ومعاقبة المتسببين في انتهاك حرمة المكانة العلمية لجامعة الكويت، علماً بأنهم يخططون لمناقشة رسالة دكتوراه وهمية أخرى وبالأسلوب نفسه، بعد أن تسلل نفوذ الجماعات السلفية في كلية الشريعة.

http://www.alqabas.com.kw/Articles.aspx?ArticleID=1072253&isauthor=1
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
26 متهماً بينهم 4 نساء

العسعوسي: كشف مخطِّطي تفجير «الصادق»
Pictures%5C2015%5C07%5C06%5Ceb3b0dff-f057-491f-a429-f3f6b985d6a2__Article_Thumb.jpg

المستشار ضرار العسعوسي

نشر في : 06/07/2015 12:00 AM
مبارك العبدالله -
أكد النائب العام، المستشار ضرار العسعوسي، أن النيابة العامة تواصل التحقيقات في جريمة تفجير مسجد الإمام الصادق على مدار 24 ساعة، وستنتهي من هذه القضية بأسرع من المتوقع لتقديم الجناة إلى العدالة وتوقيع الجزاءات القانونية بحقهم.
وقال لـ القبس إن عدد المتهمين بلغ 26، بينهم 4 نساء، وتم حبسهم احتياطياً لمدة 10 أيام، وتجديد حبسهم، كما أنه تم سؤال كل المتهمين.
وأشار إلى أن هناك متهمين خارج البلاد، ويشاركون حالياً في القتال مع «داعش»، وتم التعرف عليهم، كما تم إسناد اتهامات لأقارب بعضهم في الكويت، ووضعنا أسماءهم ضمن المتهمين، وذلك لثبوت مشاركتهم في التفجير الذي وقع في المسجد.
على صعيد متصل، أكد مصدر مطلع أن النيابة العامة حققت مع 100 شخص خلال أسبوع من جريمة التفجير (متهمين، مصابين، خبراء متفجرات)، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن النيابة تتعامل مع قضية استثنائية، وأنها شارفت على الانتهاء من التحقيق.
وقال المصدر لـ القبس إن من المتهمين كويتيين وسعوديين و{بدون}، لافتاً إلى أن الاتهامات التي أُسندت إلى النساء تتمثل في إخفاء أدلة ضد المتهمين، وهو ما يعتبر شراكة في الجريمة.
وأشار إلى أن الاتهامات التي وُجهت إلى المتهمين تتمثل في ثلاثة قوانين: أمن دولة ومفرقعات وقانون الجزاء.
 

justice

Active Member
لمصري: «داعش» يخطط لإرسال انتحاريات إلى دول... من بينها الكويت !
كتيبة الخنساء تضم كويتيات وقد يستهدفن رموزاً مسيحية في أوروبا كالفاتيكان
خارجيات · 15 يوليه 2015 / 2,328 مشاهدة / 3
عناصر من كتيبة الخنساء
×
1 / 2
شارك:





| كتب عبدالعليم الحجار |
حذر خبير استراتيجي وأمني سوري من أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يُعد العُدة حالياً لإرسال متطوعات انتحاريات تابعات لشرطته الدينية النسائية كي ينفذن تفجيرات ضد أهداف مختارة ذات رمزية دينية في دول أوروبية، وفي دول عربية وإسلامية من بينها الكويت، وحتى في دول أفريقية.

التحذير نقلته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية على لسان رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية والأمنية والعسكرية حول سورية، فهد المصري، الذي أوضح أن مصادر من داخل تنظيم داعش في سورية نقلت إليه معلومات مفادها أن التنظيم يخطط حالياً لإرسال عدد من الشرطيات الانتحاريات، المنضويات تحت راية ما يعرف بكتيبة الخنساء التابعة له، كي ينفذن عمليات إرهابية في دول عربية عدة مثل الكويت والإمارات والأردن، علاوة على تركيا ودول أفريقية، كما سيستهدفن «رموزاً مسيحية» في دول أوروبية.

وقال المصري إن شرطيات كتيبة الخنساء يتسمن بالصرامة الشديدة عندما يقمن بدوريات في شوارع المدن الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد وهن يحملن رشاشات كلاشينكوف وعادة ما يرتدين ملابس وبراقع سوداء تغطيهن بالكامل، لكن المتطوعات منهن اللواتي سيتم إرسالهن لتنفيذ المهام الانتحارية سيتنكرن كسائحات لئلا يلفتن الانتباه إليهن عندما يسافرن إلى الدول المستهدفة.

وإذ رفض المصري تسمية المصادر التي أمدته بتلك المعلومات «لأسباب تتعلق بالسلامة»، فإنه قال: «هذه ستكون المرة الأولى التي سيتم فيها استخدام نساء في مثل هذه العمليات (الانتحارية). لذا سيكون الأمر مفاجئاً للسلطات (في الدول المستهدفة) التي تبحث عادة عن رجال. كما أن النساء لا يواجهن الصعوبة نفسها التي يواجهها الرجال عند التسلل إلى الدول، علاوة على أن هناك نساء أوروبيات كثيرات متطوعات في كتيبة الخنساء – فرنسيات وبريطانيات – وهو الأمر الذي يجعل من الأسهل عليهن أن يدخلن تلك الدول دون أن يتم رصدهن».

وأضاف: «لا نعتقد أن أولئك النسوة سيرتدين الحجاب أو البرقع الذي من شأنه أن يفضح أمرهن، بل سيكن طبيعيات ككل النساء وكأنهن سائحات».

وأشارت الصحيفة إلى أن المصري كان يشغل في السابق منصب الناطق الرسمي باسم الجيش السوري الحر الذي يقاتل ضد كُل من قوات تنظيم داعش وقوات الجيش النظامي السوري بقيادة بشار الأسد، لكن مسؤولي الجيش الحر قرروا عزله من منصبه بعد أن ظهر خلال مقابلة أجرتها معه قناة «سكاي نيوز» العربية في العام 2013 وطالب كل الجهاديين الأجانب بالخروج من سورية.

وفي ضوء إقدام تنظيم داعش خلال الفترة الماضية على محاولة استهداف الشيعة في العراق وسورية والكويت سعياً إلى إطلاق شرارة حرب طائفية بين السنة والشيعة في تلك الدول، رأى المصري أن التنظيم سيسعى محاولة القيام بالأمر ذاته في داخل أوروبا، مضيفاً بالقول: «العمليات التالية لتنظيم داعش في أوروبا ستكون ضد مسيحيين... في دول منطقة الشرق الأوسط كانت العمليات ومازالت حتى الآن تهدف أساساً إلى استثارة صراع سني- شيعي، لكن التنظيم يريد الآن أن يخلق صراعاً بين المسلمين والمسيحيين (في داخل أوروبا)، وهذا يعني أن داعش سيسعى إلى مهاجمة رموز مسيحية في أوروبا – كالفاتيكان مثلاً».

ونوهت الصحيفة إلى أنها كانت قد كشفت النقاب في مايو الفائت عن وثائق زواج داعشيّة تضمنت بنوداً أشارت إلى أن التنظيم المتشدد سيشرع في استخدام النساء لتنفيذ هجمات انتحارية. وأعادت الصحيفة نشر صورة لوثيقة زواج مكتوبة باللغة العربية وتحمل توقيع الزوجين وتنص على أن الزوجة قد اشترطت أنه: «إذا وافق أمير المؤمنين (أبوبكر البغدادي) على أن تعمل عملية استشهادية ألا يمنعها الزوج».

يشار في هذا السياق إلى أن مسؤول الاستخبارات في الجيش السوري الحر في سورية العميد حسام العواك، كان قد كشف النقاب في أكتوبر 2014 عن وجود 3 كويتيات ضمن كتيبة الخنساء التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية «داعش». وقال العواك آنذاك إن قيادة تلك الكتيبة النسائية تتبع مباشرة لأبي بكر البغدادي ومهمتها تنفيذ عمليات انتحارية خاصة، مشيراً الى أن تعداد تلك الكتيبة وصل الى ما يربو على 200 مقاتلة ومن المتوقع زيادته، موضحاً ان المقاتلات في تلك الكتيبة - بمن فيهن الكويتيات - هن زوجات مقاتلين في «داعش»، معتبراً ان عدد الكويتيات في كتيبة الخنساء قليل مقارنة بعدد النساء من الجنسيات الأخرى.

لكن الصحيفة نقلت عن محللين أمنيين غربيين قولهم إن تلك المزاعم تعتبر «مستبعدة» إذ إن «الأجهزة الاستخباراتية تتعقب الجهاديين والجهاديات على حد سواء»، كما أن «التدابير والاحتياطات الأمنية في أوروبا عالية جداً في أعقاب التفجيرات الإرهابية الأخيرة» التي ضربت الكويت وتونس وفرنسا في يوم واحد، علاوة على أنه «لا يوجد حتى الآن أي دليل يشير إلى أن تنظيم داعش الذي يهيمن عليه الرجال سبق له أن استخدم نساء في تنفيذ هجماته».
الراي


464438_137768_Org__-_Qu70_RT728x0-_OS472x311-_RD472x311-.jpg
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هؤلاء الدواعش وحوش على شكل بشر ........

من يتخيل ان من يسمون أنفسهم مسلمين يقتلون ناشطين أتراك يعملون على مساعدة السوريين في مخيماتهم ...

لعنة الله عليهم و على من يساعدهم و يؤيدهم



===================

صحيفة «حرييت» التركية كانت هي اول من كشف خطة منطقة الحظر الجوي بعد يومين من تفجير نفذه «داعش» داخل الحدود التركية وراح ضحيته أكثر من 32 ناشطاً يعملون في مخيمات اللاجئين السوريين.

الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
سجن 'والي داعش الكويت' 20 عاما
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



أحكام متفاوتة تطال 5 كويتيين و3 'بدون' بقضية أمن دولة
30/7/2015 الآن - الأنباء 11:23:44 PM

قضت الدائرة الجزائية العاشرة بالمحكمة الكلية برئاسة المستشار فيصل العسكري بحبس والي داعش بالكويت البدون (ف.ف.ن.) 20 سنة عن مجمل الاتهامات المسندة إليه في قضية أمن الدولة رقم 8/2014 المتهم فيها 5 كويتيين و3 من فئة البدون بالانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ «داعش».

وقضت المحكمة حضوريا بحبس المتهم الأول الكويتي (ع.ص.ع.) 10 سنوات مع الشغل والنفاذ. وحبس المتهمين الخامس والسادس والسابع والثامن (هت.م.ن.)، (ن.ف.ف.)، (ع.خ.ع.)، (م.ع.م.) 15 سنة مع الشغل والنفاذ عما أسند إليهم من اتهام وبتغريمهم ضعف قيمة الأموال المضبوطة. كما قضت بحبس المتهم الثامن 5 سنوات إضافة للخمس عشرة سنة المحكوم عليه بها ليبلغ مجموع سنوات حبسه عشرين عاما.

أما المتهمان الثالث والرابع (ع.س.ف.)، (م.م.ح.)، فقد برأتهما المحكمة من التهمة الأولى بينما غرمت الرابع 3000 د.ك عن تهمة حيازة سلاح وذخيرة من دون ترخيص.

يذكر أن المحكمة أمرت بإبعاد المتهمين الثاني والخامس والسادس عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين عدة تهم تتعلق بالقيام بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولتين أجنبيتين (العراق وسورية) بأن التحقوا بتنظيم الدولة الإسلامية المحظور والذي يهدف إلى محاربة هاتين الدولتين وكان من شأن ذلك تعريض الكويت لخطر قطع العلاقات الديبلوماسية معهما.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين اعتناق فكر تكفيري يهدف إلى هدم النظم الأساسية للبلاد والدعوة لقلب نظام الحكم بالقوة وتكفير ولاة الأمر، والانضمام إلى تنظيم يدعو لتكفير المجتمع الكويتي، فضلا عن انضمامهم ودعمهم وتمويلهم لتنظيم محظور.

ووجهت النيابة العامة لبعض المتهمين أيضا تهمة حيازة سلاح وذخيرة من دون ترخيص من السلطات المختصة كما أنهم تدربوا على استعمال السلاح والذخيرة وهم يعلمون أن من يدربهم يقصد الاستعانة بهم في تحقيق غرض غير مشروع.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
مقتل سليمان الكندري في... سورية
ترجيحات باختراق أميركي لـ «جماعة خراسان»
محليات · 07 أغسطس 2015 / 2,032 مشاهدة / 1
سليمان الكندري ( نقلاً عن تويتر)
×
1 / 1
شارك:





أكدت مصادر جهادية مقتل سليمان الكندري (نجل النائب السابق جمال الكندري) المكنى بـ «أبو الحارث الكويتي» في سورية، مشيرة إلى أنه «كان صديقاً وملازماً لمحسن الفضلي زعيم جماعة خراسان، التابعة لتنظيم القاعدة، الذي أعلنت البنتاغون عن مقتله في 21 يوليو الماضي».

وأشارت المصادر في تصريح لـ «الراي» إلى أن «استهداف الكندري بعد استهداف رفيقه الفضلي بالطريقة نفسها عبر طائرة من دون طيار، دليل على الاختراق الكبير الذي تعاني منه جماعة (خراسان) من قبل أميركا»، مرجحة أن يكون الاستهداف «ناتجاً عن زرع شريحة تجعل العملية تتم بهذه الدقة».

467157_146162_Org_2_-_Qu70_RT728x0-_OS354x276-_RD354x276-.jpg


http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=611947
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
>جرائم و قضايا
(تحديث1) بالصور والفيديو/ ترسانة أسلحة في الكويت
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط



تتبع مجموعة مواطنين وضلوع حزب الله بالقضية
13/8/2015 الآن- خاص 3:41:13 PM


كشف مصدر أمني ل
alaanlogosmoll1.gif
أن التحقيقات الأولية مع المواطنين المقبوض عليهم خلال مداهمة مزرعة بالعبدلي مليئة بالسلاح عن صلتهم بحزب الله اللبناني، وقال المصدر أن الاتهامات اتسعت لتشمل نحو ٢٠ شخصا وجميعهم مواطنون والقي القبض على بعضهم فورا بمنطقة عبدالله المبارك.
واضاف المصدر بأن رجال الأمن بالاضافة لكمية الاسلحة المضبوطة، عثروا على مايقارب ٢٠٠ كيلو من مادة السي فور، وهي مادة شديدة الانفجار، حيث يكفي ٢ كيلو منها بنسف مبنى.
وشدد المصدر بأن تاريخ القضية يعود لوقت سابق ووضعت المجموعة تحت المراقبة منذ ٦ اشهر وكانوا يجمعون السلاح منذ ٣ سنوات، وبعد التحقيقات الاولية تبين صلتهم بحزب الله، وأحيلوا الى أمن الدولة لاستكمال باقي التحقيقات.

ومن جانب آخر أصدرت وزارة الداخلية بيانا توضح فيه عن ضبط ثلاثة من أعضاء الخلية الإرهابية، فيما يلي نص:

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عن تمكن الاجهزة الامنية المعنية من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجــرة تم اخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة ، كما تم ضبط عدد 56 قذيفة ار.بي.جي وذخائر حية في احدى مزارع منطقة العبدلي التى تعود ملكيتها للمتهم ح .ع كويتي الجنسية مواليد 1968وهو صاحب المنزل المذكور.
كما أعلن البيان عن ضبط المتهم الثاني المواطن (ع.ح مواليد1981) حيث عثر في منزله على عدد ثلاثة قطع من الاسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية ، وتم ضبط المتهم الثالث (ح. ط مواليد 1980) حيث عثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة حيث اعترفوا جميعا بانضمامهم لأحدى التنظيمات الإرهابيــة كما اعترفوا بحيـازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وارشدوا على أماكن إخفائها ، و لاتزال أجهزة الامن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.
وأضاف البيان أن أجهزة الامن المتمثلة بقطاع الامن الجنائي وقطاع الامن الخاص والجهات الامنية الاخرى ذات الصلة قد شاركت في عملية المداهمة والضبط والتفتيش حيث أرشــد المتهمــون الى المكـــان الــذي قامـوا باخفـــاء الأسلحة والذخائر فيه حيث عمل رجال إدارة المتفجرات باستخراج 56 قاذفة آر.بي.جي من مزرعة العبدلى التى تعود ملكيتها للمتهم (ح. ع)، وعشرات الأسلحة والذخائر والمواد سريعة الانفجار عثر عليها في منزل المتهم نفسه .
ووزارة الداخلية توضح أن جميع هذه المضبوطات من الاسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار وغيرها من الاسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هى كالاتي ' 19 الف كيلو ذخيره متنوعة ' و'144'كيلو متفجرات متنوعة من ماده TNT شديده الانفجار و مادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار و عدد (65) سلاحا متنوعا وعدد ثلاثة أر .بي .جي وعدد 204 قنبلة يدوية بالاضافة الى صواعق كهربائية.
هذا وقد تم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال ذلك .
وتؤكد وزارة الداخلية أنها سوف توافيكم بكامل المستجدات فور الانتهاء من تحقيقات الجهات المختصة.

YAS_2852.JPG


YAS_2943.JPG


YAS_2955.JPG


15.jpg


16.jpg


17.jpg


4.jpg


F86A2066.JPG


F86A2207.JPG


F86A2243.JPG


F86A2591.JPG


3:41:13 PM

علمت
alaanlogosmoll1.gif
من مصادر خاصة أن قوة من مباحث جمع السلاح قامت بمداهمة مزرعة في العبدلي بعد ورود معلومات تفيد بأنها تحتوي على كميات من الأسلحة المخزنة، وعثرت القوة على كمية ضخمة من الأسلحة المتنوعة والقت القبض على خمسة مواطنين كانوا بداخل المزرعة عند مداهمتها.

وقال مصدر أمني ل
alaanlogosmoll1.gif
أن التحقيق مع المواطنين سيأخذ وقتا ومن ثم سوف تصدر الداخلية بيانا يوضح كافة التفاصيل، مؤكدا بالوقت نفسه أن تداول معلومات عن تهريب سلاح من منفذ العبدلي غير صحيح.

يذكر أن قانون جمع السلاح بدأ سريان العمل فيه منذ يونيو الماضي بعد مهلة لمدة ٤ أشهر لتسليم السلاح، وتصل عقوبة تجارة السلاح للسجن ١٠ سنوات.

635efaf7d64b8fcfa507322f1882f3c9.jpg


88253e910c500cff851d529696b8a4b9.jpg


92edb4d7b7de79cd18f2725a7539f937.jpg


f0e847658062891a65c5545e51893b59.jpg
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
تالت مرة.. مصري «خلع» من داعش مع 3 ملايين دولار

sms_block_header-new.jpg


large-1779738817403588288.png

الجمعة ٢١ أغسطس ٢٠١٥ - ٠٢:٢٦:٢٤ م
انشق عن تنظيم الدولة "داعش"، أمير الزكاة أبو يوسف المصري "مصري الجنسية"، وهرب من التنظيم بعد أن استولى على 3 ملايين دولار، وفقا لما أكدته مصادر في ريف دير الزور، بسوريا. وذكرته وكالة "باسنيوز".

ويبحث التنظيم عن “المصري" في كل مكان، كما أعلن عن جائزة مالية كبيرة لمن يبلغ عنه.

ويذكر أن التنظيم قد تعرض مؤخرا، إلى العديد من الحالات المشابهة التي فر فيها مسؤولون كبار فيه مع مبالغ مالية كبيرة، حيث فر قبل فترة المدعو أبو الوليد المصري، “أمير” حقل العمر النفطي في الميادين، مصطحبا معه 12 عنصرا من التنظيم، ومبلغ 15 مليون دولار.

كذلك فر العديد من “أمراء” الزكاة والمسؤولين الماليين لدى داعش، في العديد من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، منهم أبو طلحة الكويتي، أمير الحسبة في الرقة، وأبو عبيدة المصري مسؤول ديوان الزكاة في الميادين، وأبو علي الحربي المسؤول الشرعي للتنظيم في تل أبيض، مصطحبين معهم أمولاً كثيرة، كان التنظيم قد استولى عليها.
 

justice

Active Member
هذولة يحسبون من البشر .........


فئة حقيرة ساقطة .......... ماهي الا تجمع من الفاجرين في الحقد و الكراهية و الفتن و القتل ........

و لعل تجمعهم هذا فيه فائدة واحدة وهي ان الدول اجتمعت على ملاحقتهم و القضاء عليهم ....

و لن يتم القضاء عليهم الا بقطع رأس الافعى الاخوان المسلمين فهم من ابتدع و اسس و خلق الفتنة حين زجوا بالإسلام في الاعمال السياسية و الاستيلاء على الحكم
و استخدموه كوسيلة للتكسب السياسي و كسب المناصب و الاموال ...
و استخدموا التبرعات لتمويل اعمالهم السياسية

لنتخيل يتبرعون لفقير بمال او علاج او ملابس او رز و دهن ...ثم ينزلون الانتخابات ...فالنتيجة انهم يفوزون بأصوات من تبرعوا لهم ....و الذين صوتوا لهم املا في استمرار التبرعات ...فكيف لا و من يتبرعون هم من يترشحون للمارسات السياسية ....... ؟؟؟؟؟!!!!!

علما بانهم هم انفسهم لا يطبقون الديموقراطية و انما يرونها وسيلة للإستيلاء على الحكم و السلطة و المراكز الوظيفية ..بل و بعضهم يهاجمها ليل نهار ...و اكير دليل على انهم هم انفسهم لا يطبقون الديموقراطية رغم ترشحهم ان زعماء المنظمات الخيرية و الاسلامية لا يتغيرون ابدا ...........

و عندنا في الكويت ظلوا عقود يحاربون ضد منح المرأة حق الانتخاب و يحرمون ذلك ..و بعد ان سمحت الدولة للمرأة بالتصويت ..انقلبوا على التحريم و ناقضوا انفسهم و ذهبوا يستجدون النساء للتصويت لهم

انه النفاق ...النفاق ...........

و من الاخوان المسلمين خرجت و تفرعت جماعات الارهاب من سلفيين و تكفيرين و جهاديين و القاعدة و النصرة و داعش ....و هناك المزيد مالم يتم منع استخدام الدين في ممارسة السياسة

و سار على هذا النهج طائفة اخرى من المسلمين ... ارهابيين و قتلة و فاشيين بحجة انهم اسلاميين

و صرنا نرى قتال و حشي و انتقام و تطهير متبادل بين الطائفتين ........

لن يتم التخلص من هذه الفاشية المرعبة ....أكرر لن يتم التخلص من هذه الفاشية المرعبة ....الا بمنع الاخوان المسلمين من استخدام الاسلام في التكسب السياسي ...و منع المزج مابين الاعمال الخيرية و الإشتغال بالسياسة

من يرد الاشتغال بالسياسة فليعمل بالسياسة ...
و من اراد ان يعمل بالأعمال الخيرية فليعمل بالأعمال الخيرية

مشهد نرى فيه جمعية خيرية لجمع التبرعات تشتغل في السياسة .. اخوان سلفيين شيعة جهاديين هذا يعني استمرار ظواهر داعش و القاعدة و غيرها و المزيد المزيد ..........



================











صورة صادمة.. داعشي يشجع طفله الرضيع على ركل رأس رجل مقطوعة في الرقة !

الأحد 2 نوفمبر 2014 - الأنباء - مزمز



أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط


509874-1.jpg


أقدم أحد عناصر تنظيم "داعش" على وضع طفله الرضيع ذي السبعة أشهر على رأس مقطوعة، مشجعًا إياه على ركلها في محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأكد الإعلامي السوري موسى العمر صحة الصورة المتداولة؛ حيث أرفق الصورة الجمعة (31 أكتوبر 2014) عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منوهًا: '+18 مقاتل يضع طفله الرضيع ذا الشهور السبعة على رأسٍ مقطوع في الرقة".

وبحسب موقع عاجل أثارت الصورة موجة عارمة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا براءة الدين الإسلامي الحنيف من "إجرام داعش" وممارساته التي تشوه الوجه السمح للإسلام.



عدد المشـاهدات: 3956
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
أنهت التحقيقات في القضية وأحالتها إلى محكمة الجنايات
النيابة تتهم أعضاء «خلية العبدلي» بالتخابر مع إيران و«حزب الله» والقيام بأعمال عدائية ضد الكويت

الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - الأنباء - كونا

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
582666-5.jpg

المستشار ضرار علي العسعوسي
582666-1.jpg

الأسلحة والذخيرة المضبوطة بحوزة المتهمين
582666-2.jpg

مخبأ للاسلحة التي تم ضبطها
582666-3.jpg

582666-4.jpg

من هنا أخرجت الاسلحة والذخيرة
  • الهرشاني: البيان وضع النقاط على الحروف
  • الظفيري: تكثيف الإجراءات لحماية الكويت
  • دشتي: المتهم بريء حتى تثبت إدانته
  • المتهمون سعوا إلى الانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة وهدم النظم الأساسية لها بطريقة غير مشروعة
  • لائحة الاتهام تضمنت "ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت
  • المتهمون تلقوا تدريبات وتمرينات على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة في تحقيق أغراض غير مشروعة
  • اعضاء في الخلية اتهموا بحيازة وإحراز أجهزة اتصالات وتنصت لاسلكية بغير ترخيص من الجهة المختصة
  • حبس المتهمين جميعاً حبساً احتياطياً ومنهم ثلاثة هاربين محبوسين غيابياً
مؤمن المصري - سلطان العبدان



أعلنت النيابة العامة أمس انتهاءها من التحقيق في القضية التي عرفت إعلاميا بـ«خلية العبدلي» والتي حملت الرقم «55/2015» جنايات أمن دولة حول ضبط مجموعة من الأشخاص لحيازتهم ترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وأسندت النيابة، بحسب بيان صادر عن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي، تهما إلى 26 متهما جميعهم كويتيون عدا متهم واحد إيراني الجنسية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين جميعا حبسا احتياطيا ومنهم ثلاثة متهمين هاربين تقرر حبسهم حبسا غيابيا.

ووجهت إلى 24 من المتهمين تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت، وتهمة السعي والتخابر مع جمهورية إيران الإسلامية ومع جماعة حزب الله التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

وقد أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات لتحديد جلسة لنظرها.

وفي هذا السياق، ثمن رئيس اللجنة الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني البيان الذي أصدرته النيابة العامة بشأن خلية العبدلي، مؤكدا أنه وضع النقاط على الحروف، ووضع حدا لما أثير بخصوص التهم الموجهة لأفراد الخلية.

من جانبه، أكد النائب د.منصور الظفيري أن البيان الذي أصدرته النيابة يعزز الحاجة إلى تكثيف الإجراءات الأمنية لحماية الكويت من أي زعزعة إرهابية، مشيرا إلى أن سياسة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التآمر على أمن البلاد هي الحل الرادع لهؤلاء. وقال النائب د.عبدالحميد دشتي إن الشرع والقانون والمواثيق والقوانين الدولية والدستورية تقول إن الأصل في الإنسان البراءة وإن المتهم يبقى بريئا حتى تثبت إدانته بحكم نهائي مبرم صادر من محكمة راعت مبادئ الحياد والنزاهة ووفرت كل الضمانات للمتهمين وحققت قواعد المحاكمة العادلة.

وفيما يلي نص بيان النيابة العامة الصادر عن النائب العام المستشار ضرار علي العسعوسي.

بيان من النيابة العامة بشأن القضية رقم 55/2015 جنايات أمن دولة:

انتهت النيابة العامة من التحقيق والتصرف في القضية «55/2105» جنايات أمن الدولة المحررة بناء على بلاغ من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ضبط مجموعة من الأشخاص لحيازتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات. وأسندت النيابة العامة الاتهام في هذه القضية إلى 26 متهما جميعهم كويتيون عدا متهم واحد إيراني الجنسية.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين جميعا حبسا احتياطيا ومنهم ثلاثة متهمين هاربين تقرر حبسهم حبسا غيابيا. ووجهت النيابة العامة إلى 24 من هؤلاء المتهمين تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الكويت وتهمة السعي والتخابر مع «جمهورية إيران الإسلامية» ومع جماعة «حزب الله» التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

كما وجهت إلى 22 متهما من أعضاء الخلية تهمة تلقي تدريبات وتمرينات على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة والذخائر بقصد الاستعانة بها في تحقيق أغراض غير مشروعة فضلا عن تهم حيازة وإحراز المفرقعات والمدافع الرشاشة والأسلحة النارية والذخائر بغير ترخيص.

كما وجهت إلى عدد من المتهمين تهمة الانضمام والدعوة إلى الانضمام إلى جماعة «حزب الله» التي غرضها نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية بطريقة غير مشروعة والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي القائم في البلاد وأيضا تهمة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخرين في تدريب متهمين آخرين على استعمال المفرقعات والأسلحة بقصد الاستعانة بمن يدربونهم على تحقيق أغراض غير مشروعة.

ووجهت أيضا إلى 11 من هؤلاء المتهمين تهمة حيازة وإحراز أجهزة اتصالات وتنصت لاسلكية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

كما وجهت النيابة إلى أحد المتهمين تهمة إخفاء مدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وحيازتها بغير ترخيص، كما وجهت إلى متهم آخر تهمة العلم بحيازة أحد المتهمين للمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر ونيته في استعمالها دون إبلاغ الجهات المختصة عنه.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
التبرعات لـ«داعش» إلى 5 أكتوبر لإحضار المتهمين
محليات - الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015 / 152 مشاهدة / 2
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب أحمد لازم |
أجلت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار محمد جعفر قضية تبرعات بعض القبائل في الكويت التي ذهبت الى تنظيم «داعش» دون علمها، والمتهم فيها 6 منهم كويتيان ومثلهما سوريان وسعودي ومصري، الى جلسة 5 أكتوبر لإحضار المتهمين من السجن المركزي.

وذهبت التبرعات إلى «داعش» رغم أنها جُمعت في دواوين نواب سابقين، نشروا إعلانات عنها في الشوارع وفي وسائل إعلام، تحت شعار «أغيثوا أطفال سورية والشعب السوري»

والجدير بالذكر ان المتهمين الاول والثاني في هذه القضية تبين ان لهما صلة مباشرة في قضية تفجير مسجد الامام الصادق، وتم التحقيق معهما وتوجيه التهم اليهما وإحالتهما الى المحكمة.

http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2015/09/08/618423/nr/kuwait
الراي
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • :
  • عربي وعالمي
    تاجر مخدرات لبناني ينشر صوره برفقة مقاتلي "حزب الله"
    85437200px.jpg

    14-09-2015 صحف 11:17 م
    More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
    | تكبير الخط | تصغير الخط

    انتشرت عبر عدد من المواقع الإخبارية اللبنانية ومواقع التواصل الاجتماعي صورٌ لواحد من أشهر تجار المخدرات في لبنان، نوح زعيتر، برفقة عناصر من "حزب الله" يقاتلون في سورية.

    وقال زعيتر، في شريط فيديو قصير إنه يلبي نداء "السيد حسن نصرالله (الأمين العام لحزب الله) وسيقاتل الدواعش"، وأن "الزبداني ستكون ممسوحة خلال ساعات".

    وأثارت الصور، ردود فعل منددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    وقالت بعض التعليقات إن استعانة "حزب الله" بأشخاص مثل نوح زعيتر تبرز مأزق الحزب في سورية، وإنه بات يستعين بجيش الاحتياط.

    بدورها، أصدرت العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، بياناً أشارت فيه إلى أنه "بعد توزيع بعض المواقع الإلكترونية صوراً للمدعو نوح زعيتر في مواقع عسكرية ومع أشخاص يرتدون بذلات عسكرية، تؤكد العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن هذه الصور ليست في مواقع تابعة لمجاهدي المقاومة الإسلامية ولا مع مجاهدي حزب الله، ولا علاقة لحزب الله بها لا من قريب ولا من بعيد".

    لكن زعيتر سارع إلى الرد على بيان الحزب عبر اتصال مع موقع قناة "الجديد" اللبنانية.

    وقال إن تسريب "الصور ظهر اليوم لم يكن من قبلي وليس لدي فيسبوك وما شابه ولا أقوم بتسريب الصور".

    وأرسل للموقع، مجموعة صور جديدة له مع قيادات ميدانية في حزب الله رداً على نفي الحزب، إحداها مع مسؤول قطاع بعلبك في حزب الله، حسين نصر الله.

    وأضاف: "كل العالم تذهب إلى حيث المقاتلون، وينشرون صورهم ولا يتكلمون ولماذا الآن ينفون وجودي هناك؟.. أنا وعائلتي وأولادي فدا المقاومة ورهن إشارة سيد المقاومة ونحن مقاومة وأشرف من الجميع وفشر أن ينعتني أحد بتاجر مخدرات".

    يُذكر أن الأمين العام لحزب الله، سبق له أن دعا إلى تشكيل "حشد شعبي" لبناني، وقد لبى حينها زعيتر هذه الدعوة.
 

justice

Active Member
اخوان ...سلفيين ...جهاديين ... قاعدة ... داعش ..حزب الله ...و غيؤهن

لا فرق ..في الهدف و إن اختلفوا في التفاصيل ...

الهدف واحد ... إختطاف الإسلام و إستخدامه .... للولوج للحكم و أماكن النفوذ و التحكم بمصائر الناس و التدخل في خصوصياتهم و فرض ما يشاؤون من أحكام عليهم ....

و ذلك من خلال فرض أنفسهم كوكلاء وحيدين عن الشريعة الإسلامية و المفسرين و المنفذين الوحيدين لها ...

و ماعلى الآخرين سوى السمع و الطاعة ,,, و إلا إنزال العقوبات عليهم ...




انظروا ماذا يفعلون هؤلاء الفاشيين السفاحين في سرت في ليبيا بعد أن سيطروا عليها






============






824.jpg

تنظيم الدولة يفرض غرامة مالية لارتداء الحجاب في سرت
فى: 22 سبتمبر, 2015 , 7:01 م
أخبار ليبيا 24 – خاص

قال شهود عيان من مدينة سرت، اليوم الثلاثاء، إن “ما يعرف بتنظيم الدولة قام بفرض غرامـة مالية وقدرها 50 دينار ليبي على كل سيارة بها امرأة لا ترتدي الحجاب”.

وأضاف شهود العيان لـ “أخبار ليبيا 24” أنه في حالة تكرار هذه المخالفــة مرة أخري فأن عناصر التنظيم توعدوا بمصادرة السيارة لكي تصبح ملك تنظيم الدولة الاسلامية بتطبيق الحد على من في داخلها حتى لا يتكرر الخروج بدون الحجاب الشرعي.

وأكد شهود العيان الفارين من سرت إلى مصراته أن عناصر التنظيم اقفلوا محلات بيع الملابس الداخلية الخاصة بالنسـاء بشكل نهائي كما تم أقفال محلات بيع الملابس النسائية العادية وطالبوا اصحاب المحال أن تكون امرأة من تقوم بعملية البيع داخل محل النساء.

وأشاروا إلى أنه عناصر التنظيم أقروا تغريم المخالفين لهذه الأوامر بدفع غرامة مالية وقدرها 200 دينار ليبي ويتطور إلى تطبيق الحد والجلد في الشارع.

وكان ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية قد علق في وقت سابق لوحات معدنية في مدينة سرت توضح شروط الحجاب للمرأة.


عراق الفاروق عمر ‏@Inzan_87 Sep 26


#سرت حلاق حامد في حي رقم 3 يعلن عن عدم حلاقةاللحية بعد منعها من ديوان الحسبة #دولة_الخلافة









17 retweets 3 favorites





- داعش تنشر صور صلاة العيد بمدينة #سرت ملاحظة عدد كبير من الاجانب فى الصور





CPs91-fWcAA74MS.jpg

CPs94dFWwAAuZ3q.jpg

CPs95f6WwAAptmY.jpg

CPs95n2WwAA_-Gg.jpg




0 retweets 6 favorites


سرت | ديوان الحسبة يغلق سوق سرت العائلي وتعزيرصاحبه للبيع وقت الصلاة ، وحلاق يمتنع عن حلاقة اللحية بأمر من الحسبة





CP2KwBxWEAQgRoW.jpg

CP2KwB9WsAAXECC.jpg

CP2KwCIWsAAneLa.jpg

CP2KwIaXAAEUd1u.jpg




16 retweets 20 favorites





#ليبيا | «داعش» في #سرت يفرض 50 دينارًا غرامة لمن تخرج دون الحجاب https://goo.gl/HzGlCm









7 retweets 7 favorites




  1. (Adem_7) ‏@ademtu7 Sep 19

    #سرت #ليبيا | إغلاق مطعم أفندينا من قبل ديوان الحسبة التابع لتنظيم الدولة وتعزير صاحبه بسبب تخلفه عن الصلاة في المسجد




    CPTNt8DWoAEWxAH.jpg

    CPTNt8LWUAAL2P1.jpg





    1. سالم الشرقاوي ‏@agly1988 Sep 16

    هذا ما يحدث في #سرت يا سادة


 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
سبايا "داعش" يقتلن مشتريهن قبل الانتحار

متفرقات - الإثنين، 9 نوفمبر 2015، 1:22 ص / 1,684 مشاهدة
×
1 / 2
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
أعلن تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن "داعش" لم يعد يأمن السبايا الكرديات لكونهن يقمن بقتل من اشتراهن والانتحار"، الأمر الذي دفع التنظيم إلى "سجنهن في سجون خاصة وعدم بيعهن أو تزويجهن أو تحويلهن لخدم في المنازل.

وكشف التقرير عن حجم الانتهاكات الفظيعة التي يرتكبها تنظيم داعش بحق النساء المختطفات في المناطق السورية والعراقية الخاضعة لسيطرته، مما دفع بعض المحتجزات الكرديات إلى قتل من "اشتراهن والانتحار".

وتكشف الممارسات غير الإنسانية عن الانحطاط الذي بلغه التنظيم المتشدد، الذي يعمد عناصره إلى "شراء سبية أو عدة سبايا" ومن ثم يعرض "بيعهن" على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر "صورة السبية ومالكها وثمنها"، وفقا للمرصد.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، إنه نجح في توثيق هذه الممارسات بفضل "معلومات حصل عليها من عدة مصادر موثوقة"، تؤكد أن المتشددين يحتجزون الفتيات والنساء في سجون، قبل أن يعمدوا إلى المتاجرة بهن واستغلالهن أبشع استغلال.

وتتطابق المعلومات الواردة في تقرير المرصد السوري مع تقارير كانت منظمات حقوقية قد نشرتها عن معاناة النساء اللائي اختطفن من المتشددين قبل أن ينجحن في الإفلات من براثن داعش، ويروين شهادات مروعة عن اغتصابهن واستعبادهن.

وكانت منظمة "يزدا" الإيزيدية العالمية، ومقرها الولايات المتحدة، قد أنشأت مركزا في مدينة دهوك العراق لمساعدة النساء والفتيات، اللائي نجحن في الفرار من التنظيم المتشدد، على التعافي مما تعرضن له من استعباد، بغية العودة للاندماج في الحياة مجددا.

وعمليات "بيع وشراء" المختطفات باتت "تجارة" مربحة تدر "مبالغ مالية كبيرة" على داعش، حسب المرصد الذي أشار إلى تقرير أصدره في يونيو الماضي كشف أن التنظيم "باع" 42 إيزيدية "بمبالغ تراوحت بين 500 إلى 2000 دولار أميركي". لكل مختطفة.

وحسب المرصد، لم يكتف التنظيم بالمتاجرة بالمختطفات، بل عمد الشهر الماضي إلى "توزيع سبية في ريف دير الزور الشرقي لكل عنصر من عناصره الراغبين بالزواج، والذين أصيبوا بعاهات خلال المعارك" وعمليات قصف على مناطق سيطرته في سورية.
"سكاي نيوز"

شارك:
n.png
n.png
n.png

الراي
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
اعترافات الخلية الإرهابية: جهاز استخباراتي لــ«داعش» في الكويت
Pictures%5C2015%5C11%5C22%5C51154f59-ca56-41df-80e6-d80f7d43478d__Article_Thumb.jpg

عناصر خلية داعش الإرهابية

نشر في : 22/11/2015 12:00 AM
محمد إبراهيم -
تواصلت التحقيقات مع عناصر خلية داعش الإرهابية، وتكشفت، أمس، تفاصيل مثيرة وخطيرة، حيث أدلى المتهمون باعترافات قادت إلى متورطين جدد في القضية.
كما اعترف المتهمون بأنهم حوّلوا مبالغ كبيرة من الكويت إلى التنظيم، ونجحوا في إرسال شحنات من الأسلحة والذخائر عن طريق الشحن البري، وبالتنسيق مع جهاز استخباراتي ينتمي لـ«داعش» ويتخذ من الكويت مقراً له، ويضم الكثير من المواطنين والمقيمين.
وذكرت المصادر أن أعضاء الخلية أكدوا أن قياديي «داعش» في سوريا والعراق طلبوا منهم إرسال كميات كبيرة من الملابس والمعدات الواقية من الغازات، لافتين إلى أن الهجمات الكيماوية وشيكة من قبل التنظيم الإرهابي. واعترفوا بأنهم اشتروها من الأسواق، حيث تباع في محال المبيدات الحشرية وغيرها.
ووصفت المصادر هذه الشبكة الإرهابية بأنها خطيرة جداً، ومن أكثر العناصر تعقيداً وسرية وحذراً، وتبين أنهم يعملون في الكويت منذ 3 سنوات، ولهم امتدادات خليجية وإقليمية. وتابعت بالقول: أحيل المتهمون الرئيسيون في الخلية إلى النيابة العامة، وأسندت إليهم تهم تمويل تنظيم إرهابي وجمع أموال بلا ترخيص، فضلاً عن التورط في أعمال تزعزع أمن البلاد.
مواضيع مترابطة
اعترافات خطيرة للخلية الإرهابية: «داعش» يخطِّط لهجمات كيماوية
محمد إبراهيم -
تكشفت تفاصيل جديدة وخطيرة خلال تحقيقات جهاز أمن الدولة مع الخلية الإرهابية المتورطة في تمويل داعش، حيث اعترف المتهمون بأن قياديي التنظيم في سوريا والعراق طلبوا منهم إرسال بدل عسكرية واقية من الغازات الكيماوية براً وجواً، مما يرجح عزم التنظيم تحويل الحرب المستقبلية الى كيماوية.
وأبلغت مصادر أمنية القبس أن المتهمين الرئيسيين أحيلوا الى نيابة أمن الدولة، وأن التحقيقات مع أسرهم المقيمين في البلاد تجري على قدم وساق لكشف مخططهم الإجرامي بشكل كامل، لافتة الى ان دائرة الاشتباه ستتسع خلال الأيام المقبلة.
ووصفت المصادر الخلية بأنها من أكثر الخلايا تعقيدا وسرية، حيث تبين من خلال التحقيقات ان عناصرها تعمل في الكويت منذ 3 سنوات، ولها امتدادات خليجية، وإقليمية.

بدل واقية
وقالت المصادر ان المضبوطات التي عثر عليها جهاز أمن الدولة في منازل ومخازن خاصة بأعضاء الخلية، وكذلك ما تم تصديره من بدل واقية من الغازات، براً إلى قياديي التنظيم في العراق وسوريا، تشكل منعطفا خطيرا، إذ يرجح بنسبة كبيرة ان التنظيم يعتزم تحويل الحرب المستقبلية بينه وبين المجتمع الدولي إلى كيماوية.
وأشارت المصادر إلى أن عناصر الخلية المضبوطين في البلاد قالوا خلال التحقيقات «ليس لدينا علم بالأسباب التي دعت قياديي التنظيم في سوريا والعراق توريد وشحن بدل كيماوية»، لافتة الى ان عناصر الخلية اشتروا وعلى مدار الأشهر الستة الماضية كمية من هذه البدل التي تباع في الأسواق، وتستخدم من قبل عمال رش المبيدات الحشرية.

دعم لوجستي
وأكدت المصادر ان المتهمين الرئيسيين، والذين احيلوا الى النيابة العامة بتهم تتعلق بتمويل كيان إرهابي وجمع اموال وقضايا عدة متعلقة بأمن الدولة، ليسوا هم الوحيدين الذين سيتم احالتهم، بل ان الشبكة أو الخلية سوف ينضم اليها اعداد اخرى من واقع التحقيقات، حيث خلصت التحقيقات الاولية الى ان لديهم شركاء ومعاونين تفاوتت خدماتهم مع اعضاء الخلية بين الدعم المالي واللوجستي.
ولفتت المصادر إلى أن عناصر الخلية قالوا انهم والى جانب قيامهم بتحويل ملايين الدولارات الى التنظيم، أمدوه بأسلحة متنوعة، وذلك عن طريق الشحن البري، وان الأسلحة كانت تصل إلى أعضاء التنظيم عبر عصابات متخصصة، وان هذه الصفقات كان الممولون لها اعضاء الخلية الكويتية.

جهاز استخباراتي
قالت المصادر «من الواضح ان لتنظيم داعش جهازا استخباراتيا خاصا بهم يختار العناصر التي يتعامل معها بعناية فائقة، حيث تبين ان المضبوطين يعملون وفق منهج دقيق يحول دون ان يتم اكتشافهم من قبل الاجهزة الامنية، والدليل ممارستهم هذا النشاط الإرهابي قبل أكثر من عامين.

مراقبة الهواتف
أكدت المصادر أن جميع الخطوط النقالة التي استخدمت من قبل اعضاء الشبكة، سواء القائمة والمستخدمة حاليا أو تلك التي استخرجت بأسمائهم وأسماء أقاربهم منذ سنوات، سيتم مراجعتها للوقوف على علاقات الخلية محليا وإقليميا.

إبعاد أسر المتهمين
كشفت المصادر ان زوجات وأبناء أعضاء الخلية سيتم ابعادهم عن البلاد بعد التحقيق معهم لعدة اعتبارات، أولها للمصلحة العامة، الى جانب أن هؤلاء لن يكون لديهم عائل يكفل إقامتهم.


http://www.alqabas.com.kw/Articles.aspx?ArticleID=1109900&CatID=0
 
أعلى