الله يعين الحكومة و رجال الداخلية من شر المتسترين بالدين و الإرهابيين المستطير... ‏

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-11-2014, 08:00 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

- كيف يعني..؟ وما الفرق بين «ابوبكر البغدادي» وبين اسامة بن لادن؟
- أسامة بن لادن أو ايمن الظواهري وغيرهما في «القاعدة» كانوا يقولون انهم خلقوا قاعدة للجهاد ضد الكفار والصهاينة والصليبيين وعندها ينصرف الذهن الى قاعدة تجمع مجاهدين في صخور جبال أفغانستان لكن ابو بكر البغدادي جاء بفكرة تهفو اليها نفوس المسلمين في العالم.
- تقصد «الخلافة»؟
- نعم، والناس عموما لا تفرق بين «القاعدة» و«داعش» فكلاهما دمويون ومكفرون وينتمون الى الخوارج، وحتى الخوارج منهم براء، ولكن «داعش» طرح فكرة الخلافة فالناس راحت تقبل عليها تلقائيا عندما يسمعون في بيوتهم عبارة «وقامت دولة الخلافة».
- ألهذا رأينا كثيرا من الأوروبيين ينضمون لـ«داعش»؟
- نعم.. نعم، وهناك دراسات اجراها بعض المحللين المسلمين الفرنسيين المتخصصين في علم الاجتماع بشأن الاسباب التي تجعل حتى الفتيات على وجه الخصوص يخرجن من بلد يتمتع بالحريات كفرنسا أو تونس لكي تذهب الفتاة وتتزوج مجاهدا في «داعـش».
- اذن السبب في نجاح «داعش» تنظيمي؟
- بالطبع فالفكرة التنظيمية هي التي انجحت التجنيد ميدانيا وأبوبكر البغدادي قال «بأن الخلافة تحتاج الى صدمة عسكرية نقوم بها».
- أتراه وقد نجح في احداث هذه الصدمة العسكرية؟
- نعم وقد رأينا 600 سيارة بيك أب «وانيت» وضعوا فيها كل مقاتليهم وذهبوا الى العراق.
- من يقوم بمثل هذه الصدمات العسكرية وينجح لاشك يكون لديه خبرة قتالية متراكمة؟
- تخطيط «داعش» العسكري ليس بتخطيط جماعات بل هو تخطيط قادة حرب على مستوى فيالق وهناك من بينهم من يُدعى حركيا «حاجي بكر» وهو في نهاية الخمسينيات وهذا الرجل ما كان هناك من يعتقد بأنه سوف يسخر يوما قواه لصالح الارهاب ودولة الخلافة الاسلامية وقد سبق وتحدث في الماضي عن كيفية مواجهة الامريكيين، وهناك في «داعش» قادة من قوات العراق السبع وهم رجال الطريقة النقشبندية، اذن هناك قائد يخطط + قادة ميدانيين يستطيعون ادارة العمليات بكفاءة = «داعش».
- مع التسليم بكل ذلك لكن العقل لا يستسيغ ان تتحدث القوة الاعظم في العالم عنه بلغة غير مسبوقة حتى مع «القاعدة» وان تقول بان الحرب ضده ستتكلف 500 مليار دولار وأكرر 500 مليار دولار، بينما تعذرت بالامس القريب عن ضرب النظام السوري لعدم توافر ميزانية قدرها مليار دولار، والادهى انهم يقولون بأن الحرب ضد «داعش» سوف تستمر سنوات ويتحدثون عن استراتيجية لا خطة للمواجهة؟
- والله انا جزء من منظومة محللين اجانب اجتمعنا واصدرنا تقريرا قبل بداية الحرب الجوية ضد «داعش» بأسبوع واحد وقلنا فيه بأن هذه الحرب لو تأخرت اربعة اشهر فلسوف نفقد المعركة.
- لماذا؟
- بسبب «التجنيد» الذي نجحت فيه «داعش» وجعلت الناس ينضمون اليها طواعية وبتلقائية خصوصا مع فتواهم بشأن الجهاد الفردي «لا داعي ان تكلف نفسك وتأتي إلينا في العراق والشام ولك ان تجاهد وانت في مكانك» خلافا لنهج القاعدة من قبل او لجبهة التحرير الوطنية الجزائرية حيث كان الراغبون في الانضمام اليها يذهبون ويطلبون سلاحا فيقال لهم: لا يوجد اذهبوا قاتلوا فرنسيين وخذوا اسلحتهم وعليه فان «داعش» نجحت في التعبئة واستجاب كل انسان لديه ضغينة ضد التحالف الدولي او ضد نظام عربي بالاضافة الى ارهاصات بسبب التقاعس الامريكي عن ايجاد حل عسكري للازمة في سورية وهذا كله اجج نظرية المؤامرة، اذن هناك خطر حقيقي من «داعش» التي نجحت في تعبئة الافراد في مجتمعاتهم وشحنهم للقتل داخلها ولننظر الى «المترو» في «لندن» سنجد اعلانات مكتوبة في هذا الاطار وبلغة انجليزية سليمة تدلل على ان المنتمين لـ «داعش» من داخل المجتمع البريطاني «ها قد قامت دولة الخلافة فانضم اليها في مكانك» ولم يقولوا: «تعال الى حيث نحن لتبايعنا».
- لو كانت قوات التحالف قد ضربت نظام بشار ولم تتراجع في اغسطس من العام الماضي ما كانت «داعش» قد برزت على هذا النحو.. ثمة من يقولون بذلك فما رأيك؟
- هذا الكلام صحيح نوعا ما، وقد اظهرت الازمة السورية استعداد الروس للمخاطرات والمواجهة المباشرة مع امريكا خصوصا وقد نشروا افضل سفنهم وكانت هناك مدمرة حربية تسمى «موسكوفا» تحمل ثمانية انابيب لسان اس 300 والتي لم يبيعوها لسورية وهي تستطيع حمل 64 صاروخا ووضعوها امام تسهيلاتهم في اللاذقية وطرطوس بالاضافة الى السفن المساندة عسكريا وهذه رسالة للامريكان بجديتهم في ضرب صواريخهم ان هي طارت فوق تسهيلاتهم العسكرية وكان هذا مدللا على عرض القوة في الاستراتيجية وأما امريكا فقد حاول اوباما ابراز جديته في استخدام القوة ومنذ ذلك وهو يعاني في اوروبا بأكثر مما يعاني في سورية حيث هناك ثبات في الحدود الاوروبية التي نشأت بعد الحرب العالمية الثانية فإذن الازمة الاوروبية والازمة الاوكرانية اعمق واكبر، وقد وقفت الصين مؤيدة للروس فيما نشر الهنود مدمرة في سورية استخفافا بأوباما، وعليه يمكن القول بان الصين والهند قوتان صاعدتان ويتعاملان الآن مع اي تدخل امريكي بصورة مختلفة عن السابق، ولعل اوباما بعدم استخدامه القوة انما يهبط من تسلطه ولكن لكي لا يهبط من دون مردود خلق حكاية نزع اسلحة سورية غير التقليدية.
- ما الدافع برأيك الذي جعل امريكا تتحمس الآن للحرب ضد داعش وهي التي تركتها حتى تضخمت على هذا النوع؟
- من وجهة نظري فان «داعش» هي التي اجبرت اوباما على الدخول في تحالف ضدها بان قتلت امريكيين وللعلم قبل مقتلهم قلت عبر تلفزيون الكويت بانهم سيقتلون الرهينة الاول، ثم قلت بعد ذلك: سيقتلون الثاني ثم قلت: سيقتلون الرهينة البريطاني و«داعش» بهذا النهج انما وصلت رسالة للمسلمين بأنها القوة الوحيدة التي تواجه أمريكا.
- إذن نجحت «داعش» اعلاميا؟
- نعم نجحت اعلامياً وكله اعلام أكثر منه على الأرض.
- ولهذا كان هناك مؤتمر أخيراً في الكويت لمواجهة الرسالة الاعلامية الداعشية؟
- نعم وقد استهدف مؤتمر الكويت كيفية مواجهة الرسالة الاعلامية لـ «داعش» بالاضافة الى كيفية مواجهة المدد المالي لها والذي لا يزال ينطلق من الكويت.
- لكن لماذا ترأس الجنرال جون آلن قائد القوات الأمريكية في العراق سابقاً هذا المؤتمر والرجل ذو خلفية عسكرية بحتة لا اعلامية متخصصة؟
- بالعكس فجون آلن كان من بين القادة العسكريين الذين خدموا في العراق المسؤول عن الرسالة الاعلامية ومارس الاعلام بالفعل وكان متواصلاً الى حد كبير مع العشائر التي كانت بدورها تثق فيه جدا وكان عالماً مراعياً للاتكيت القبلي بكل تفاصيله وهو أكثر من يعرف جيداً طبيعة التعامل مع النظام القبلي في المنطقة.
- العشائر العراقية مع «داعش» أم مع «الصحوات» الآن؟
- عشائر العراق الآن بعضهم مع «داعش» وبعضهم مع «الصحوات»، و«داعش» تدفع الأموال الآن وقد تحولت مع حركة ثورية لإعادة الخلافة الى تجنيد مرتزقة.
- والآن تبيع النفط السوري.. ألا سيجلعها هذا أكثر غنى؟
- يبيعون النفط ويسرقون الأموال الكثيرة والآن يصدرون ميزانية سنوية وحساباً ختامياً ويذكرون قيمة المبالغ التي تم صرفها على الأعمال المسلحة والتفخيخ والاغتيالات والسطو على المصارف وما شابه بالاضافة الى تفاصيل الايرادات.
- عمل «داعش» مؤسسي بحت تقصد؟
- مؤسسي بحت وهذا ما أخذوه عن العثمانيين.
- تنظيم بهذه القوة والبشاعة في آن هل يمكن ان يهدد الكويت فعلاً خاصة وقد اظهرت «داعش» خريطة تظهر الكويت كجزء من الدولة الاسلامية كما وأن «ابو بكر البغدادي» قال: ستغزو الكويت كي نستدرج أمريكا وتأتي ونحاربها؟
- الإنجليز يقولون: «تأمل في الأفضل واستعد للأسوأ» فنحن نتأمل في قدرتنا على المواجهة ونعتقد بأن لدينا خطوات لا بد من أن نقوم بها ونكون أكثر استعداداً فعلى سبيل المثال يخاجلني شك كبير في قدرة الجهاز الاعلامي الرسمي الحالي على رسم سياسة اعلامية يمكن من خلالها مواجهة رسالة «داعش» الاعلامية، ولا شك ان الدولة مدركة لهذا الخطر من قبل اجتماع التحالف ولعل اجتماع مجلس الامن الوطني برئاسة سمو ولي العهد اخيرا قد عكس هذا الادراك.



http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=399486
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-11-2014, 08:01 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

- يعني تهديد «داعش» بغزو الكويت «فنجرة بق»؟
- نعم، لكن علينا كما قلت الاستعداد لاسوأ السيناريوهات وينبغي ان نحسن رسالتنا الاعلامية ونبرز صحيح الدين للبسطاء بأسلوب عصري فمن وجهة نظر الكثيرين منهم بأن هذا الذي تأتي به داعش انما هو الاسلام وهذه هي المشكلة خصوصا وان المكون الثقافي لـ«داعش» موجود في الجزيرة، ولننظر الى قيام بعض جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالاعتداء على مقيم بريطاني تزوج من سعودية سنجد ان ما يمكن استخلاصه من هذه الواقعة ان كيف هذا الذمي يتزوج ونحن غير قادرين على الزواج، ولو كان هؤلاء لديهم سلاح لاستخدموه وما اريد ان اصل اليه هو ان «داعش» منا وفينا كمكون عقلية وعليه لابد من تغيير مفهوم «انا احسن منك اسلاما» واذا ما استطعنا تغيير فكر المفاضلة لأنه ما دام هناك من يرون بضرورة ابادة آخرين لا يمكن تغييرهم فإننا نصل الى فكر داعش.
- أكثيرون هم «الدواعش» الذين يعيشون بيننا؟
- كثيرون نعم وهم متابعون امنيا وهناك طائفة «ولكن» كما اسميها.
- طائفة «ولكن»!.. بمعنى؟
- هؤلاء الذين يقولون: نعم هذا حرام اذ لا يجوز تفجير هذا المقهى.. ولكن.
- هل كانت خطوة موفقة ان تشارك بلدان الخليج امريكا في الحرب ضد داعش في سورية لا في العراق رغم ان الثانية خذلتنا وتراجعت عن ضرب النظام السوري وخذلت دول «الخليجي» في اغسطس من العام الماضي؟
- نعم كانت خطوة لابد منها، وبالنسبة للعراق فعندهم محددات عراقية وايرانية وبالتالي لا نستطيع ولكن الطائرات التي تضرب في سورية تنطلق من دول الخليج ومشاركتنا في الحرب ضد «داعش» تحمل رسالة لاخواننا الشيعة سواء في ايران أو في العراق أو في غيرهما مفادها «اننا لم نخلق «داعش» تنظيميا ولم نمدها بالاموال ولذلك نحاربها اليوم، كما ان هناك رسالة اخرى للدواعش الذين هم بين ظهرانينا مفادها «سوف نذهب الى الحرب وليس فقط استئصالكم من المجتمع وملاحقتكم امنيا»، وهناك رسالة ثالثة لإيران مفادها «اننا كبلدان مجلس التعاون الخليجي ومعنا الاردن ومصر اطراف تستطيع الولايات المتحدة الامريكية ان تعتمد عليهم بعد ان بات لنا وزن مختلف عما قبل «داعش» وعندنا القوة الاقتصادية التي جعلتكم تتحدثون عن 500 مليون دولار ستتكلفها الحرب ضد «داعش».
- هل الدول الصغيرة لابد وان تكون مرتبطة بالبلدان الكبيرة؟
- اية دولة صغيرة مثل الكويت او السعودية او حتى مصر لا تستطيع ان تصمد الا اذا كانت لديها وظيفة للدولة الاعظم وهذه الدولة الاعظم في الشرق الاوسط هي امريكا فلنترك عنا تحفظات اردوغان وما يقوله المصريون او السعوديون او الكويتيون فنحن لا نستطيع ان نرقى الا اذا كانت لنا وظيفة، وها هم الايرانيون الآن يحاولون ان يثبتوا لامريكا قدرتهم على الامساك بتوازن منطقة الشرق الاوسط.
- خطر «داعش» أكبر على السنة ام على الشيعة؟
- خطر «داعش» على كليهما السنة والشيعة ولذلك فان الحل ليس في تأييد ميليشيات شيعية والرسالة هنا لايران فالخطر عندما يحيق بنا فان مستوى «داعش» كتنظيم منطلق الى الحرب وليس كمستواكم حيث تتقدمون كقوات تقليدية او تؤيدون قوات تهددنا بضرب ميناء مبارك او غيره فحزب الله او غيره هم المهددون من قبل «داعش» للكويت وبالصواريخ.
- اتقصد القول بان ايران هددتنا ولم تفعل فيما «داعش» فعلت من دون ان تهدد؟
- لا «داعش» هددت وفعلت فيما يتعلق بالعراق اما بالنسبة لنا فحتى الآن لم تمسنا الا في تجنيد الذين هم بين ظهرانينا وهذا خلل يجب ان نقضي عليه بتخفيف مصادر تمويلهم ومواجهتها برسالة اعلامية صحيحة، خصوصا ولدينا مجموعة كبيرة لم تحدد طريقها فقد تميل يمنة او يسرة وفق ما ترى من الغلبة.
- وهذه المجموعة الكبيرة خطرة بالتالي على المجتمع؟
- بالتأكيد ولذلك لابد من ان نقضي على «داعش» كما تم القضاء على خطر الخوارج في نهاية الدولة الاسلامية ودائما ما قضت الدولة المركزية المسلمة على المعارضين كلما دعت الحاجة لذلك ولسوف تلقي «داعش» ذات المصير ولكن المعركة ستأخذ وقتا وهي ليست عسكرية بل هي معركة فكر لضمان الا يتم اختطاف اولادنا الى هذا الفكر، ولننظر الى اكثر المنضمين الى «داعش» فسنجد انهم سعوديون كما ان الانتحاريين اكثرهم كذلك سعوديون فهناك 31 سعوديا من اصل 53 قاموا بعمليات انتحارية وليس من بينهم سوري او عراقي او شيشاني فهم اذن مادة حرب، نعم العامل الاقتصادي مهم في حالة دواعش تونس او الجزائر او المغرب لكن السبب السعودي فكري.
- هل تعتقد بضمانة امريكية لبلدان الخليج تقضي بالقضاء على نظام بشار في سورية بعد انتهاء الحرب مع «داعش»؟
- اتصور ان هذا كان ورقة في ملف زيارة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه الى موسكو اخيرا وقد سبق لسموه ان زار ايران واذا كانت هناك من حاجة للحديث مع الاصدقاء فان الحديث مع الخصوم ايضا مهم جدا ونحن في الكويت من الممكن ان نستخدم المال لكن عندنا ولله تعالى الحمد قوة دبلوماسية تولدت في عهد اميرنا الحالي حفظه الله، كما ان هناك لدى الامارات قوة دبلوماسية ايضا تسعى الى الحل اذ رغم ما بينها وبين ايران من خلاف هو الاكبر بين طهران ودولة خليجية الا ان بين البلدين اكبر تجارة وهناك حرص اماراتي كبير على ان تكون ايران مكونا في اطار نظام مستقبلي، ونحن نريد الوصول الى قواسم مشتركة.
- أخلص من كلامك الى ان هناك وعيا كويتيا بالخطر الداعشي لكن هناك من يقولون بأن الكويت تحولت الى دولة «لوكل» وغرقت في الشأن المحلي الذي بات يطغى على ساستها وحكومتها وبرلمانها وشعبها وان الوعي بالمخاطر الخارجية ليس كما ينبغي؟
- الذين يقولون بمثل هذا الكلام لا يعرفون اللعبة كما ينبغي فهم لم يدعوا اليها ولذلك يعبرون عن نقدهم للدولة وللمجتمع ولكني شخصيا اقول لك ومن واقع عملي اليومي مع المؤسسات السياسية والامنية بأن هناك نشاطا على قدم وساق لكن المسؤول الاعلامي عندنا لم يصل الى مستوى الاستراتيجية والرسالة والمنظومة الاعلامية والثقافية لم ترتق فكريا بحيث تكون قادرة على مواجهة الفكر الداعشي.


==========





أردوغان والبغدادي.. والسلطنة



< في سياق حديثه قال الدكتور الفرج بأن كلا من الرئيس التركي اردوغان وقائد تنظيم «داعش» يتأسى بالخليفة السلطان سليمان القانوني العثماني الذي اوجد التوسع الاسلامي العثماني.
مضيفا: الاول يريد ان يكون رئيسا منتخبا بقوة السلطان العثماني والآخر لا يصدر فتاوى فهو ليس بمتفقه في الدين وحاصل على الدكتوراه في الدراسات والتاريخ والحضارة الاسلامية لكنه مؤسسي في صنع القرار فهو كخليفة لديه اقليمين في كل من العراق وسورية. وله نائب يحكم سورية وهو من يقرر وتحت هذا النائب هناك مجلس للوزراء ومجلس للحرب وقرارات الحرب لا شأن لمجلس الوزراء بها فلا تمر عليه ولا ينظر فيها ولا يدلي بدلوه في شأنها بل تذهب للأمير مباشرة ونائبه، أي ان لو هناك موضوع ما في سورية فالامر لا يحتاج للعرض على «أبوبكر البغدادي» في العراق بل يحسمه نائبه في سورية المشهداني، ومجلس الحرب هذا متصل بأبي بكر ولذلك فالقرارات سريعة وليست هناك بيروقراطية أو انتظار لرأي الرئيس أو الملك والذي يستغرق وقتا.



==========




http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=399486
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
16-11-2014, 08:01 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

لولا «البحر» و«القوة الموازية» لغزتنا إيران

القادم أسوأ أيها السادة.. انتباه

- عندما هاتفتك طلبا للحوار داعبتك بالقول أفي الليلة الظلماء يُفتقد «الفرج»، وهذا...
- بس هذا الذي قال بذلك ما خرج من السجن.
- ننطلق من مقولته المهم وأسألك: على صعيد المخاطر الخارجية هل ترى أن الليلة فعلا مظلمة وظلماء ام في النفق يلوح وينبئ بقدوم «الفرج»؟
- أتصور اننا وحتى الآن لم نصل الى اقصى شيء في المخاطر بعد.
- القادم أسوأ اذاً؟
- نعم القادم أسوأ وأخطر.
- ما أخطر المخاطر من وجهة نظرك؟
- اخطر المخاطر واكبرها هو عدم الاتفاق الاقليمي في المنطقة وعليها فهناك طرفان في المنطقة الاول ايران ومن خلفها روسيا والصين والآخر البلدان الخليجية والعربية ومن ورائها التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية وكل ما ينبثق عن ذلك ما هو الا ارهاصات للازمة الكبرى وهي عدم الاتفاق الاقليمي.
- هل نحن كما يقول البعض في حالة استنساخ لما قبل عام 1990؟
- بالمنظور الاستراتيجي لا اعتقد، فدولة بحجم ايران حدث فيها ثورة عام 1979 وما تلا ذلك نتائج استتبعت هذا التحول السلبي فيها، وايران كغيرها وكأي دولة تقوم فيها ثورة تعتقد بأن هذه الثورة جيدة لها وستكون جيدة للآخرين فتحاول تصديرها اما بصورة حادة كالغزو او بشكل غير حاد عبر نشر القيم.
- ماذا تريد ان تقول؟
- ما اريد قوله اننا الآن في مرحلة تنشد فيها ايران تصدير ثورتها بصورة تسامحية فهي ترى ان ظروفنا كدول خليج كظروفها.
- لكن بينما وفي ظل الخشية من ايران جاءنا الغزو من العراق؟
- نعم وما منع الغزو الايراني ليس نية قادة ايران بل وجود قوة موازية هي القوة الغربية والا لكانت غزتنا، كما ان هناك بحرا كبيرا بيننا وبين ايران كان عائقا ولو ارادوا غزونا فلابد ان يمروا بالعراق اولا فالعوائق كثيرة.
- ها هم الآن في العراق الا يستطيعون غزونا؟
- نعم الان هم في العراق، ولكن هناك قوة موازنة كما قلت وقد عشنا منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وفق مفهوم القوة الموازنة وايران ان لم تكن هناك قوة موازنة لها تحول دون تمددها عسكريا فلسوف تتمدد غربا اذ لا سبيل لها كي تتمدد شرقا بسبب الجبال.



==========


أدوار إقليمية للأردن والسعودية وقطر والبحرين

- بعد أن أكد د.الفرج ان الصين والهند قوتان صاعدتان ولسوف يتعاملان مع أي تدخل امريكي على نحو مختلف عن ذي قبل سألته: هل امريكا، كقوة عظمى تتراجع الآن؟
- قال: نعم.. والآن لننظر الى بلدان كالسعودية والامارات وحتى قطر رغم صغر حجمها تقوم بأدوار عسكرية خارج حدودها، كما ان قطر والامارات قامتا بدور في ليبيا وكذلك مصر وان كان الرئيس السيسي قد نفى، اذن هناك عمل في سبيل ايجاد قوة عسكرية في الاقليم من الممكن لغير القوى الكبرى ان تستدعيها، فالقوى الاقليمية يجب ان تقوم بدورها، وبالطبع فإن اسرائيل معدة للقيام بأدوار اقليمية، والآن الاردن والسعودية وقطر وحتى البحرين بلدان تعد نفسها للقيام بأدوار اقليمية وأما «عمان» فتبدي استعدادها فقط لمواجهة أي خطر يهدد الخليج، واما الكويت فقد اعدت نفسها لدور اقليمي لكنه دور تفاوضي وانساني وقد صرنا مركزا عالميا للانسانية وهذا لم يتأت من فراغ بل نتيجة اعداد، وكل هذا يدلل على تراجع الدور الامريكي والذي عبر عنه اوباما عند توليه السلطة وقال: «سوف نستخدم وسائل اخرى موجودة عند امريكا غير استخدام القوة العسكرية».. وقد كان هذا مدعاة للحلفاء لكي يعدوا انفسهم.





==========


اختارت أهون الشرين

إسرائيل تساعد «النصرة» خشية «داعش»

- ما تفسيرك لكلام وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون «النصرة» تحمي حدودنا وتمنع وصول التنظيمات الاكثر تطرفا الينا وليس سرا اننا نساعدها»،.. وهل يعني هذا ان اسرائيل تحتمي بالنصرة من «داعش»؟
- كلام صحيح.
- أين تكمن صحته؟
- لان الاسرائيليين غيرنا منذ عام 1967 من حيث التعامل مع الخطر فهم يعدون انفسهم استباقيا اما نحن فلربما حربنا على «داعش» استباقية والى الامام قبل ان يداهمنا الخطر، وفي «داعش» الاغلبية اجانب في سورية وفي جبهة «النصرة» الاغلبية شاميون سوريون وحتى ليسوا بعرب او مسلمين، وفي «داعش» الاغلبية عراقيون في العراق لان المحيط البشري لا يقبل بوجود الاجانب، ثم ان جبهة «النصرة» قومية تقاتل تحت راية الاسلام وفق ما تعتقد.
- لكنها تابعة لـ«القاعدة»؟
- نعم وهي خطر ولكن خطرها في انها تقاتل براية اسلامية ضد النظام السوري وهو عدو لاسرائيل وعندما تنتهي مهمتهم فهم في نظر الاسرائيليين بالنسبة لهم فهي منظمة آلياتها تقول بدولة الخلافة وادبياتها تؤكد ان القدس عاصمة لهذه الدولة وان كانت بعض المرات تقول بان مكة او المدينة هي العاصمة، واسرائيل من منظورها تعتبر القدس عاصمتها ولذا فهي ترى بان خطر «النصرة» اهون الشرين.



==========


«الدواعش» كشفوا «الإيرانيين»

«داعش» أظهر الحجم الحقيقي للقوة العسكرية الإيرانية هذا ما اكده الدكتور الفرج في سياق حديثه وقال: وهذا اكبر تهديد سببه «داعش» لايران التي خرج جيشها وفق ما يفترض من الحرب مع العراق ولديه خبرة عسكرية كبيرة، كما ان الكليات العسكرية الايرانية منذ عام 1988 وحتى الآن «26 عاما» وهي تفرغ ضباطا لم يحاربوا حتى الآن، وعليه فقد كشفتهم «داعش» وها هم لا يقاتلون بايرانيين بل بعصائب اهل الحق العراقية وبميليشيات عراقية متطرفة وقاتلت في سورية بحزب الله العراقي وبكتائب السلام.


==========

دبابات الجيش العراقي «على مدى الشوف» في قبضة «داعش»

< بسؤاله: لماذا خفت دور جبهة «النصرة» لصالح داعش في المرحلة الاخيرة؟ قال الدكتور الفرج: داعش تميزت بفكر الخلافة الذي اتت به واتاح لها حشد المؤيدين في مجتمعاتهم خلافا لنهج «القاعدة و«النصرة» والمنظمات الاخرى، ولعل اهم شيء في اية منظمة او حركة او جماعة لكي تبرز هي ان تقوم بعمل بطولي لا يتوقعه احد وهذا ما فعلته «داعش» التي هاجمت جيشا مدججا بالسلاح الامريكي من خلال استخدام عامل المفاجأة وضربته ضربة نفسية موجعة واستولت على اسلحته فبدأت لديها قوة عسكرية، ان الدبابات التي استولت عليها «داعش» من الجيش العراقي الذي تخاذل كانت «على مدى الشوف».

==========



على حساب الخليج «يا أمريكان»

< اشار الدكتورسامي الى ان الرئيس الامريكي اوباما يبالغ في تقدير كلفة الحرب ضد «داعش» بقوله: انها قد تتكلف نصف تريليون دولار.
اضاف الفرج: انه بدأ موجها خطابه للشعب الامريكي ان «لا تقلقوا يا أمريكان فحتى ولو بلغت تكاليف الحرب 500 مليون دولار فإن دول الخليج هي التي ستدفع.

المزيد من الصور
dot4line.jpg



    • د. سامي الفرج
    • الزميل فوزي عويس محاوراً د. سامي الفرج (تصوير: بسام أبوشنب)

الوطن


http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=399486
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-11-2014, 02:30 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

الزبير الكويتي قدّم البيعة لـ «داعش» باسم «جند الله» المنشقة عن «طالبان»


محليات · 19 نوفمبر 2014 / 185 مشاهدة / 1
شارك: أعلنت جماعة «جند الله» المنشقة عن حركة «طالبان» الباكستانية أنها بايعت تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

الناطق باسم«جند الله» التي نفذت العام الماضي تفجيراً بكنيسة في مدينة بيشاور الباكستانية أودى بحياة نحو 80 مسيحياً، فهاد مروات، قال لوكالة «رويترز» إن الجماعة أعلنت مبايعتها بعد لقاء وفد من ثلاثة رجال يرأسه الزبيرالكويتي مع قيادة «داعش» في مكان لم يكشف عنه في المنطقة.

واوضح مروات: «انهم (الدولة الإسلامية) أشقاؤنا. ومهما كانت نواياهم فسوف نساندهم».

وذكر إسلاميون ومسؤولون أمنيون ان تصريحات مروات تأتي عقب بث مقطع فيديو الشهر الماضي، تعهد فيه خمسة من القادة العسكريين لحركة «طالبان» الباكستانية بالولاء لتنظيم «داعش». وللتنظيم أيضاً صلات مع جماعة «عسكر جنجوي» الباكستانية المحظورة.

وقال أحد الإسلاميين لوكالة «رويترز»: «ان القيادة العليا لجماعة عسكر جنجوي زارت المنطقة، وقابلت قادة من تنظيم الدولة الإسلامية في مكان ما على الحدود بين السعودية والعراق»، مضيفاً ان الاجتماع عقد قبل أكثر من عام.

ويؤكد محللون ان تنظيم «الدولة الإسلامية» اجتذب حتى الآن جماعات طائفية في باكستان وليس المتشددين المعادين للدولة مثل حركة «طالبان».

واكد الكثير من الإسلاميين الباكستانيين انهم يشعرون أنهم ممزقون بسبب الولاء لزعيم «طالبان» الملا عمر الذي تربطه علاقات وثيقة بـ «القاعدة».

وأوضح أحدهم: «كل الجماعات المعادية للشيعة في باكستان سترحب بتنظيم الدولة الإسلامية وتسانده في باكستان، لكن معظمهم لن يجاهر بإعلان ذلك بسبب ولائهم للملا عمر».

ويرى بعض المحللين ان إعلان باكستانيين مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية» هو حيلة لاجتذاب الأنظار وليس مؤشراً على صلات تتعلق بالعمليات.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-11-2014, 11:35 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

هناك ضرورات ترافق الوزير وجماعته في المهمة التي يتحملونها، في هذه المرحلة الحساسة.

أولها – الوعي الأمني الاستراتيجي الذي بدونه يظل المسؤول خارج التغطية وبعيدا عن تلمس الخطر وبدون هذا الحس الأمني الغريزي لن يتحرك الوزير لاتخاذ القرار الصعب الذي يراه صعبا ولا يبلغ في الأيام الاعتيادية لكنه مقبول عند الشدة، مثل حجز الأشخاص الخطرين وتطبيق القانون ونزع التردد والالمام بحقائق الحياة بأن القرار الخشن يظل أبرز وسائل الانقاذ، والقرار الخشن دائما ما يكون شاملا بما في ذلك التحفظ على الأشخاص وعلى التحويلات ومراقبة الاتصالات وفرض حالات الطوارئ والتحاور مع المجتمع لابراز الحقيقة أمام الناس، فروح القانون هي الشفافية والمحاسبة، وتطبيق القانون لا يتم بالتنظير المجتمعي المعتاد وانما بالاجراءات الحاسمة المعبرة عن ثبات واقدام.
وأعتقد ان الشيخ محمد الخالد على اتصال دائم بزملائه في مجلس التعاون في التبادلية الاخبارية الأمنية وعلى صلة بأصحاب القدرة على التجسس والتلصص من الأمريكان والبريطانيين وغيرهما من أصحاب الخبرة، ولا عيب في الاستعانة بالتراث المخابراتي الذي تملكه أوروبا وأمريكا.
ونقول إن مجاورة داعش تفتح أبواب الحشد الأمني الشامل ولعل من أبرز الضرورات الآن الوقفة التحليلية لمسيرة التجنيس التي بدأت اجراءات الماضي حولها تكشف الهفوات وغياب التدقيق ولياقة المرشحين وتفاعلهم مع القيم السياسية والاجتماعية الكويتية المتوارثة.
كنا نقول إن قوة الكويت ليست في جوانبها العسكرية وانما توجد في الصخرة الصلبة للجبهة الوطنية، ولا أستطيع ان اكرر بأن ثقتي في تلك النقاوة الصخرية باقية، كما كانت، في ضوء الانكشاف وعدم اكتمال المعلومات، ومن هنا فان الوقت الحالي يدعو الوزير الى ان يتمعن في آليات الماضي ويحدثها وبما يتناسب مع شروط الحاضر في الاقناع بأهلية المرشحين.


من مقالة مهمة في هذا الموضوع الخطير لـ عبدالله بشارة
الوطن
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-11-2014, 11:36 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

ونضيف الى ذلك النظرة العامة للتركيبة السكانية والتعامل معها وفق الضرورات التي يفرضها الأمن الوطني وبما يضمن القدرة على السيطرة التامة عند تطبيق القوانين والتخلص من العبء البشري الهامشي الذي لا تحتاجه الكويت وليس له دور في حياتها، وهذه المجموعة هي مصدر الهم والمخاطر.
وبسبب هذه العمالة انتشرت الجريمة خاصة جريمة السلب بالقوة التي تبلغ في معدلاتها الآن مائة حالة يومية، وأهم اللاعبين فيها هم المدمنون والعاطلون.
وفي هذا الصدد اشير الى ما نشرته صحيفة القبس في عددها الصادر يوم الأربعاء 17 سبتمبر الجاري عن معدلات الجريمة في الكويت حيث يقول التقرير إن جرائم السلب بالقوة بأنواعها المختلفة استشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وبأساليب مختلفة خصوصا انتحال المجرمين صفة رجال المباحث لسلب الضحايا بالاضافة الى بعض العسكريين المتورطين في هذه النوعية من الجرائم.
كما نقرأ عن الهوشات في المستشفيات مع استنجادات بالمساندة القبلية والفرجانية في ممارسة كلها انتهاك للهيبة وتصغير للقانون، وتطاول على النهج الكويتي في الالتزام بالحلم والترفع عن الصغائر.
ونردد على مسامع مسؤولي الوزارة بأن الهيبة تأتي من العدالة والمساواة وفرض القانون العام على الجميع، يتساوى في هذه العدالة الفقير والخفير والمنتف مع الأمير وأصحاب القرابة العائلية الذين يتصورون بأن لهم مرفأ رحمة من الوزير ومن نخوته.
ونستذكر هنا مع الشيخ محمد الخالد الوزير المهموم بالأمن بأن الناس تتحدث وبكل وضوح عن تجار الاقامات الذين، بلا ضمير وطني ولا وجدان انساني، أدخلوا بسهولة الآلاف من العمالة الهامشية التي نرى بعضها مصطفا على الشوارع بحثا عن عمل أو حسنة، وتنتشر الأقاويل عن المقربين من داخل الجبهة الخاصة بالوزير ومن مكتبه من ممثلي الفساد ويتحدث الناس عن التستر والتمييع ومكيجة العملية اعتمادا على عامل الوقت وانخفاض الاهتمام والمتابعة، وهنا يأتي البحث عن الشفافية والمكاشفة والمحاسبة.
ونقدر بأن الوزير يخضع للضغوط من بعض النواب الذين يريدون تحقيق الترضيات لكنه أعرف من غيره بأن أمن الأوطان فوق كل اعتبار وأن مسؤوليته هي الأمن المستقر والسلم الاجتماعي، ولابد ان يتعامل الوزير مع الرأي العام بالوضوح في حوارات منظمة مع رجال الاعلام وبصورة منتظمة بدلا من اعطاء جمل عابرة لا تشفي الغليل لمحررين في ردهات مجلس الأمة.
هناك أشياء مضحكة في طرافتها ومبكية في افرازاتها عنما نقرأ عن بواب مصري يؤمن الدخول لثلاثمائة من مواطنيه بالتعاون مع محترفي الجريمة والتهريب، وهل يمكن ان ينحدر الاستخفاف بسطوة القانون لهذا الحد المؤلم وتنخفض مشاعر الخوف من العقاب من هذا البواب وغيره.
لا أحد يطالب بالمعجزات، وكلنا يعرف البيئة التي يتعامل فيها رجال الأمن في تطبيق القانون وما يتعرضون له من تجاوزات وتطاولات، لكن المشكلة تبقى في التعتيم ووضع الستار على قضايا تابعها المجتمع لاسيما تجار الاقامات وهوية الشركات الوهمية وأصحابها، والتستر على الأسماء، بما يفقد الثقة في جدية التعامل مع سلبيات الوضع والتخلص من الاخفاقات لاسيما الآن مع ارتفاع مصادر المخاطر التي تهدد الكويت.
جوهر هذا الكلام هو الحد من الفساد اذا تعذر القضاء عليه، وأكثر الفساد دمارا هو ذلك المرافق لقضايا الأمن والمرتبط بالتحايل على القانون والتسلل من نوافذ تنفتح مع اغراءات الرشاوى وتزداد اذا ضاعت الحيلة وتعثر تطبيق القانون، لكن كل ذلك يحتاج الى مسؤول حاسم في قراراته وعازم على تقوية أجهزة الأمن وتوفير متطلباتها سواء بالتوسع العددي الذي لابد منه مع زيادة السكان أو باستيراد التكنولوجيا الحديثة وتغليظ التدريب وتجذير الهم الأمني في الهوية الشخصية لرجال الأمن وفي بيئتهم.
لا تنمية دون أمن ولا تطور دون استقرار ولا بناء دون أساس صلب، هذه حقائق يدركها الجميع، وعاشها الشيخ محمد الخالد وزير الداخلية في مسيرته الأمنية، ويراها الآن أمامه لاسيما في هذا الفصل المكتظ بالتهديدات.




من مقالة مهمة في هذا الموضوع الخطير لـ عبدالله بشارة
الوطن
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-11-2014, 04:29 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

اغتيال «أمير» كويتي من «داعش» في البوكمال

4 تفجيرات انتحارية نفّذتها «الدولة الإسلامية» على حدود تركيا

خارجيات · 30 نوفمبر 2014 / 569 مشاهدة / 42


مقاتلان كرديان خلال معارك مع «داعش» في كوباني (ا ب )

×

1 / 1
شارك: عواصم - وكالات - نقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن «مصادر موثوقة»، إن «مسلحين مجهولين اغتالوا بعد منتصف ليل (أول من) أمس، أميراً في تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) المتطرّف، من الجنسية الكويتية، في مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق».

وأوضحت المصادر أن «المجهولين أطلقوا النار على سيارة كان يستقلها (الأمير)، قرب مرآب منطقة الجمعيات في مدينة البوكمال».

وأبلغت المصادر «المرصد»، أنّ «(الأمير) كويتي الجنسية، هو (أمير) بلدة الرمادي الواقعة في ريف مدينة البوكمال التابعة لـ (ولاية الفرات)» التي أسسها «داعش».

وفي سياق متصل، اغتيل أحد أمراء «جبهة النصرة» أثناء إلقائه خطبة، أول من أمس، في «مسجد الزبير بن العوام» في قرية ابلين في منطقة جبل الزاوية الواقعة في ريف حلب.

وأظهر فيديو بُث على موقع «يوتيوب» الشيخ المذكور على منبر عال وهو يخطب، ويسمع فجأةً صوت صاروخ، يعتقد أنه أطلق من طائرة «ميغ»، استهدف مدرسة محاذية للمسجد، فسقط الشيخ المذكور على أرض المنبر، فيما سادت حالة من الهلع والفوضى في صفوف المصلين.

وأظهر فيديو آخر صورا لنافذة مكسورة في سدة المسجد ودخانا كثيفا يتصاعد من باحة المدرسة المستهدفة.

في غضون ذلك، دارت، أمس، معارك عنيفة بين المقاتلين الاكراد وتنظيم «الدولة الاسلامية» في مدينة عين العرب السورية الحدودية (كوباني بالكردية) تشمل للمرة الاولى منطقة المعبر الذي يصل المدينة بتركيا، حسب ما افاد «المرصد السوري لحقوق الانسان».

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن، إن أربعة انتحاريين من تنظيم «الدولة الإسلامية» فجروا

أنفسهم في كوباني، أمس، وسط اشتباكات أدت إلى مصرع 30 مقاتلا على الأقل.

وتابع عبدالرحمن إن «أربعة مقاتلين من الدولة الإسلامية فجروا أنفسهم في هجمات انتحارية -أحدهم بسيارة مفخخة عند معبر حدودي فجر اليوم (أمس) والثاني بسترة ناسفة في المنطقة ذاتها واثنان آخران في الطرف الجنوبي الغربي من المدينة».

وقال إدريس نعسان، وهو مسؤول كردي، إن الانتحاري الأول عبر فيما يبدو من تركيا وفجر نفسه عند الساعة السابعة صباحاً، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين، مشيرا، الى ان «المقاتلين الأكراد السوريين دمروا سيارتين مفخختين قبل بلوغهما هدفيهما».

وذكر «المرصد» أن الاشتباكات اندلعت في أنحاء متفرقة في المدينة من بينها الجبهة الجنوبية الغربية. وقال إن «مقاتلي الدولة الإسلامية أطلقوا 110 قذائف على الأقل على كوباني وانهم يستعينون بدبابات». وأضاف إنه «تأكد مقتل 30 مقاتلا على الأقل من الجانبين بينهم 21 من مقاتلي الدولة الإسلامية ويشملون الانتحاريين الأربعة. أما التسعة الباقين فكانوا من القوات الكردية».

وفي السياق، تواصلت المعارك العنيفة بين الثوار السوريين وقوات النظام في أكثر من منطقة سورية، لا سيما في مدينة درعا، حيث تمكّن الثوار من قتل عدد كبير من جنود النظام والمليشيات المتعاونة معه، معظمهم من الإيرانيين وعناصر في «حزب الله»، حسبما أفادت مصادر مقربة من الثوار.

وأشارت هذه المصادر الى «مقتل أكثر من 30 من المليشيات التابعة للنظام معظمهم يحملون الجنسية الإيرانية»، مشيرة إلى أن «جثث القتلى لا تزال ملقية على أرض المعركة تحت سيطرة الثوار، حيث لم تتمكن الميليشيات من سحبها».

كذلك سقط 18 قتيلاً جراء القصف الجوي بالصواريخ والبراميل المتفجرة في مناطق متفرقة من ريف درعا.

وأكدت مصادر ميدانية إن «طائرات (الميغ) والمروحيات العسكرية التابعة لجيش النظام تبادلت أدوار القصف على مدن إنخل ونوى وبلدات داعل ودير العدس، ما أسفر عن سقوط قتلى في مدينتي نوى إنخل في الشمال الغربي من ريف درعا، إضافة الى سقوط عشرات الجرحى». وتابعت المصادر: «قتل خمسة من عائلة واحدة جراء قصف من الطيران المروحي استهدف منزلهم في بلدة أبطع. أما في حماة فقد قتل العشرات من قوات النظام جراء الانفجارات في معمل الكونسروة قرب من مطار حماة العسكري، وهو مصنع ومستودع للبراميل المتفجرة، فيما واصل طيران (الرئيس بشار) الأسد غاراته على مدينة الرقة، حيث شن 4 غارات على مناطق متفرقة في المدينة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرح آخرين من المدنيين، إضافة إلى دمار عدد من المنازل».
تاراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-12-2014, 04:42 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,819

icon1.gif

«جند الخلافة هنا» استنفرت «الداخلية»

عبارة رفعها مجهول على جسر المشاة قرب جمعية المعاقين

محليات · 06 ديسمبر 2014 / 793 مشاهدة / 1


اليافطة التي رفعت على جسر المشاة بين منطقتي الروضة وحولي

×

1 / 1
شارك: | كتب حمود الرويان | «جند الخلافة هنا»... عبارة استنفرت الجهات الأمنية بحثاً عمن قام بكتابتها ورفعها أعلى جسر المشاة على طريق الملك فهد.

العبارة لفتت انتباه أحد المواطنين أثناء سيره قاصداً مدينة الكويت، وتحديداً قبل مدخل جمعية المعاقين بين منطقتي (الروضة وحولي)، وتطبيقاً لمقولة «كل مواطن خفير»، سارع إلى إبلاغ عمليات وزارة الداخلية.

ووفق مصدر أمني فإن رجال الأمن والمباحث انطلقوا إلى المكان، وبعد المعاينة تقرر انتداب الأدلة الجنائية لرفع البصمات، وتحديد هوية من دوّن العبارة، خصوصاً أنها تحوي مضامين سياسية يروجها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وتابع المصدر الأمني أنه تمت إحالة البلاغ إلى جهاز أمن الدولة للتحقيق والوقوف على ملابساته، خصوصاً أنه يأتي بعد يوم من قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتسريح ضابطين من وزارة الداخلية للصالح العام، أحدهما على علاقة بتنظيم «داعش».
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-12-2014, 04:42 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,819

icon1.gif

«جند الخلافة هنا» استنفرت «الداخلية»

عبارة رفعها مجهول على جسر المشاة قرب جمعية المعاقين

محليات · 06 ديسمبر 2014 / 793 مشاهدة / 1


اليافطة التي رفعت على جسر المشاة بين منطقتي الروضة وحولي

×

1 / 1
شارك: | كتب حمود الرويان | «جند الخلافة هنا»... عبارة استنفرت الجهات الأمنية بحثاً عمن قام بكتابتها ورفعها أعلى جسر المشاة على طريق الملك فهد.

العبارة لفتت انتباه أحد المواطنين أثناء سيره قاصداً مدينة الكويت، وتحديداً قبل مدخل جمعية المعاقين بين منطقتي (الروضة وحولي)، وتطبيقاً لمقولة «كل مواطن خفير»، سارع إلى إبلاغ عمليات وزارة الداخلية.

ووفق مصدر أمني فإن رجال الأمن والمباحث انطلقوا إلى المكان، وبعد المعاينة تقرر انتداب الأدلة الجنائية لرفع البصمات، وتحديد هوية من دوّن العبارة، خصوصاً أنها تحوي مضامين سياسية يروجها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وتابع المصدر الأمني أنه تمت إحالة البلاغ إلى جهاز أمن الدولة للتحقيق والوقوف على ملابساته، خصوصاً أنه يأتي بعد يوم من قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتسريح ضابطين من وزارة الداخلية للصالح العام، أحدهما على علاقة بتنظيم «داعش».
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-12-2014, 05:17 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

اعترافات الضابط المقال: قاتلتُ في سوريا.. وحاولتُ تجنيد شباب



وزارة الداخلية









محمد إبراهيم


أطلقت أجهزة الأمن سراح الملازم أول المقال «سيف. خ» بعد التحقيق معه في جهاز أمن الدولة بتهمة الانقطاع عن العمل لمدة تجاوزت 45 يوماً، والالتحاق بتنظيم داعش في سوريا.
وقال مصدر أمني لـ القبس: إن إطلاق الضابط المقال جاء بعد سحب جواز سفره، وان الضابط اعترف بأنه شارك في عمليات قتالية إلى جانب «داعش» في سوريا، وشرح خريطة الانتقال من الكويت إلى سوريا أو العراق للمشاركة في القتال.
وبيّن أن العبور إلى سوريا أو العراق يتم عبر دول خليجية ومن ثم تركيا بشكل أساسي، كما اعترف لرجال الأمن بأنه حاول تجنيد مجموعة من الشباب للتوجه إلى سوريا أو العراق. وأكد المصدر الأمني أن جهات خارجية، تعتبر أساسية في تنظيم داعش، تعمل على غسل أدمغة شبابنا ومنهم الملازم أول المقال.
وأشار المصدر الأمني إلى أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وضع مجلس الوزراء في أجواء الضابط المسرّح وضابط آخر برتبة ملازم أول انقطع عن العمل، وقد أيّد مجلس الوزراء خطوات التسريح لكلا الضابطين اعتباراً من 27 أكتوبر 2014.


الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-12-2014, 10:55 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

مقتل 3 كويتيين من قياديي «داعش» في دير الزور












دبي - سي إن إن - قُتل ثلاثة كويتيين من قياديي تنظيم داعش وآخر تونسي في قصف نفّذه طيران النظام السوري على مستشفى الطب الحديث بمدينة الميادين في دير الزور، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال: إن 12 من عناصر التنظيم قتلوا، إضافة إلى 11 مدنياً.
وأعلن المرصد أنه عُثر على 7 جثث لمقاتلي حركة إسلامية، أحدهم سعودي، قتلوا قبل عامين في معسكر وادي الضيف بإدلب.القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-12-2014, 04:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

«الجنايات» تحبس 3 «دواعش»

الأول 10 سنوات والآخران 4 سنوات لكل منهما

محليات · 19 ديسمبر 2014 / 381 مشاهدة / 1
شارك: | كتب أحمد لازم | قضت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار عبدالله العثمان بحبس 3 «دواعش» الأول 10 سنوات والثاني والثالث 4 سنوات لكل منهما مع الشغل والنفاذ، عن تهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية والإساءة للذات الأميرية.

و وجهت المحكمة التهم إلى المتهم الأول بأنه طعن علناً في مكان عام عن طريق الكتابة والنشر بحقوق الأمير وسلطته، حيث دعوا (ثلاثتهم) إلى قلب نظام الحكم في الكويت والخروج على ولاة الأمر، بأن نشر (الأول) مطبوعات في المساجد ودعا علناً في مكان عام و بوسائل عدة إلى اعتناق مذهب يرمي إلى هدم النظم الأساسية في الكويت بطرق غير مشروعة، وتكفير لفئات في أجهزة الدولة.

وأسندت المحكمة للمتهم الثاني أنه اشترك مع المتهم الأول بالتهم المنسوبة إليه، بأن وزع تلك المنشورات على المصلين في المساجد، ودعا إلى الانضمام إلى تنظيم محظور دولياً «داعش» في محاولة منهم لاستقطاب أكبر عدد من الشباب للتغرير بهم وإيهامهم بالانضمام إليهم بحجة الجهاد.

كما أسندت للمتهم الثالث أنه ساعد المتهمين الأول والثاني على طباعة تلك المنشورات وقام بنشرها في مساجد أخرى، خلافاً للتي قام المتهمان الأول والثاني بنشر منشوراتهما فيها، إلا أن المتهمين أنكروا التهم وأكدوا أنهم لم يرتكبوا تلك الجريمة.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
21-12-2014, 04:21 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

المنتمون إلى «داعش» تحت رقابة أمن الدولة «الداخلية»: تسريح 10 عسكريين من الخدمة خلال 2014



وزارة الداخلية









المحرر الأمني


أكدت مصادر أمنية ان أجهزة الأمن تتابع عن كثب عملية غياب المنتسبين إليها، واحتمال مغادرتهم للقتال في سوريا والعراق. وقالت إن «الداخلية» سرَّحت حتى الآن نحو 10 عسكريين. معظمهم شاركوا في القتال مع «داعش»، وآخرون تغيبوا لفترات من دون عذر.
وأكدت المصادر ان عمليات المتابعة تمتد إلى كل مواطن ومقيم يظهر تردده على العراق وسوريا، وهؤلاء يخضعون للتحقيق فور عودتهم إلى البلاد، مشيرة إلى تعاون الكويت مع دول «الخليجي» ودول عربية، لرصد تحركات بعض المواطنين المشتبه بهم، وكذلك المقيمين.
أبلغت مصادر أمنية مطلعة القبس ان جهاز أمن الدولة يضع العناصر المنتميه لـ«داعش» تحت الرقابة الشديدة، وخصوصاً من شاركوا بعمليات عسكرية في سوريا والعراق.
وقالت المصادر ان جهاز أمن الدولة اعتقل كل من التحقوا بـ«داعش»، سواء من العسكريين أو المدنيين، وحتى الوافدين المقيمين في البلاد، واخضعهم لتحقيقات مكثفة، وأحال كل من ثبت تورطه الى النيابة العامة.
واشارت الى ان هناك عملية رصد للعناصر المتواجدة حالياً في سوريا والعراق، التي تشير التحريات الى تورطهم في القتال مع «داعش»، حيث سيتم اعتقالهم فور وصولهم المطار الدولي.
واوضحت ان 10 عسكريين في وزارة الداخلية سرحوا من الخدمة منذ بداية العام الجاري 2014 وحتى نهاية الأسبوع الماضي، حيث تبين ان بعضهم تورط بالمشاركة في عمليات عسكرية في سوريا والعراق، مع «داعش»، وآخرين انقطعوا عن العمل لأكثر من شهرين، وبعضهم استغلوا سلطاتهم بشكل يسيء الى سمعة الجهاز الأمني.
وكشفت المصادر عن خلل يستلزم التحرك العاجل لعلاجه، معترفاً بأن نحو 120 ضابطاً وفرداً ومهنياً هربوا من مقار عملهم، فيما بلغت مخالفات إجراءات العمل التي ارتكبها منتسبو الوزارة حوالي 400 مخالفة في 11 شهراً.
واشارت الى ان الجولات التفتيشية لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ومدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش اللواء ركن شهاب الشمري خلال الأشهر الماضية، كشفت العديد من المخالفات، والتجاوزات، وخصوصاً في المخافر.
تحديث
وأعلنت المصادر عن استراتيجية شاملة لتحديث المخافر وسد النقص في بعض قطاعات الشرطة، وإعداد رجل أمن عصري متسلح بالعلم وقادر على مواجهة الجرائم وحماية الوطن بأحدث التقنيات.
وشددت على أهمية التواجد في أماكن التجمعات والأماكن الترفيهية التي تشهد كثافة بشرية، والمناطق السكنية ونقاط التفتيش الأمني الثابتة والمتحركة على الطرق، إضافة إلى القيام بالدور الإنساني والمساعدة لطالب النجدة.
وأوضحت أهمية التنسيق والتعاون بين قطاعات المرور وشرطة النجدة والأمن العام والمخافر والعمليات في دعم المنظومة الأمنية.

عقوبات
وأكدت المصادر توقيع عقوبات انضباطية بحق 90 رجل أمن من مختلف الرتب العسكرية، بعد ان ثبتت إدانتهم من خلال التحقيقات، لافتة إلى ان 20 منهم عوقبوا بالحبس فترات متفاوتة بتهمة إساءة استعمال السلطة، و60 آخرين وقعت عليهم عقوبات انضباطية، مشيرة الى ان أغلب الشكاوى ضد رجال النجدة والمرور والمباحث وضباط المخافر، وغيرهم.
واوضحت ان الإدارة العامة للرقابة والتفتيش نفذت أكثر من 1400 جولة على كل الادارات والقطاعات الأمنية المختلفة، وتبين من تلك الجولات وجود عدد من المخالفات بحق الضباط والأفراد والمهنيين والمدنيين والآليات والمباني.
ولفتت الى انه تم اكتشاف تجاوز في عدد الموقوفين للمدة القانونية في بعض المخافر، كما تم اكتشاف زيادة في اعداد الموقوفين داخل بعض المخافر، بما لا يتناسب مع الجو الصحي المناسب للموقوفين.

القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-12-2014, 01:52 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif



الأجهزة الأمنية تراقب تحركات المقاتلين في صفوفه

مقتل 20 كويتياً في صفوف "داعش" من الـ 30 المنتمين للتنظيم

80855200px.jpg

23-12-2014 سبر - صحيفة القدس العربي 10:15 ص More Sharing Services Share on facebookShare on twitter Share on emailShare on print
| تكبير الخط | تصغير الخط

تراقب الأجهزة الأمنية الكويتية تحركات مواطنين كويتيين يقاتلون في الوقت الحالي في صفوف تنظيم «داعش» متوزعين مابين سوريا والعراق.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن مصادر أمنية كويتية قولها إن "أجهزة وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة ترصد تنقالات هؤلاء المواطنين وتصلها تقارير دقيقة عنهم، ومستوفية المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات الأميركية التي تتعاون بدورها مع تركيا في رصدهم وتملك قوائم بجنسيات وماهية المنتمين لداعش ، من خلال دخولهم إلى الأراضي التركية و خروجهم منها مؤكدة أن عددهم حاليا يفوق ال‍ 30مقاتل كويتي .

وكشفت المصادر : أن عدد الكويتيين الذين قتلوا في سوريا والعراق خلال انضمامهم ل‍تنظيم الدولة الإسلامية بلغ حتى الآن نحو 20 مواطناً، وأن المواطنين الـستة الذين أُعيدوا إلى البلاد مؤخرا عبر تركيا بعد ان ضبطتهم استخبارات الأخيرة، محجوزون في السجن المركزي، وهم مقاتلون مع داعش.

وأوضحت المصادر : أن الأجهزة الأمنية رصدت عدداً من الذين تعاطفوا مع نداء الجهاد الذي أطلقه تنظيم داعش وانخرطوا بالفعل في صفوفه إلا أنهم أستطاعوا الهرب والعودة إلى الكويت.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-12-2014, 02:07 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

مهزلة و مسخرة
و خطورة على امننا القومي
تتطلب معالجة جذرية و شاملة تشمل الوزارة كلها

موضوع يمس أمن الكويت

وسطية تدعوا الى الانقلابات ...لا ..و بإستخدام اموال الدولة


=====================


إصدارات «الوسطية» تحريضية




يعقوب الصانع









حمد السلامة


قال مصدر في وزارة الاوقاف ان الوزير يعقوب الصانع شكل لجنة تحقيق لتبيان المسؤول عن طباعة المركز العالمي للوسطية كتباً تحرض على الثورات والخروج على الحكومات!
واكد المصدر ان الهدف الاساسي لمركز الوسطية هو نشر الوعي والتسامح لا الحض على الانقلابات، واعتبر ان المخالفة للمركز، قد تكون «الشعرة» التي قد تؤدي إلى الغائه.
واكد المصدر ان الوزير حرص على تشكيل لجنة محايدة ستكون برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الخبرة والتحكيم في وزارة العدل خالد الدخيل، وعضوية المستشار اسامة ابو الخير، ود. خالد السلطان من المكتب الفني بوزارة العدل، وعبدالرحمن العجمي من مكتب وزير الاوقاف وستكون مدتها شهرا.


القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-12-2014, 03:36 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

وقف إصداراته لحين الانتهاء من التحقيق «الأوقاف» ترصد 20 كتاباً مخالفاً في «الوسطية»










مواضيع مترابطة








حمد السلامة


كشف مصدر مسؤول في «الاوقاف» ان عدد الاصدارات والكتب التي تحتوي جملة من الاسماء المعادية للبلاد والافكار المتشددة والمحرضة للشعوب والصادرة من مركز الوسطية تبلغ 20 اصدارا.
واوضح المصدر لـ القبس ان «الاوقاف» اوقفت طباعة وتوزيع اي اصدار في «الوسطية» احترازياً لحين انتهاء لجنة التحقيق في اواخر يناير المقبل.

تدقيق
من جانبه، شدد وزير العدل والاوقاف يعقوب الصانع على انه لم يؤد القسم للتقاضي عن اي معلومة أو شبهة او تقرير يرد، مشددا على ضرورة الانتباه والتدقيق فيما ورد من تطرف وغلو وتحريض في بعض الكتب التي طبعت في مركز الوسطية وهو امر مرفوض تماماً.
ورفض الصانع في تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح امس في مبنى الامانة العامة بمناسبة عقد اجتماع بينه ونائب رئيس مجلس الوزراء التركي، تبني فكر ذي تطرف وغلو في الوسطية فالمركز تم انشاؤه لاهداف لايجب الخروج عنها، وهي الفكر المعتدل والتسامح ولا نقصد فئة او فكرا بشكل خاص، فأي فكر يدعو للتطرف مرفوض وسنتعامل مع هذا الامر باهتمام، مؤكدا ان اللجنة المشكلة ذات كفاءة وحيادية.
مبالغ
وعن المبالغ التي تم صرفها وهدرت من المال على الاصدارات اكد الصانع ان المبالغ سيتم حصرها منذ طباعة هذه الكتب وسيحاسب من تثبت ادانته.
والمح الصانع الى التغيير في قيادات الاوقاف بشرط انتظار المدة التي منحت للجان التحقيق، والتي في ضوء نتائجها سيتم التغيير أو استمرار بعض القياديين، قائلاً «لاتستعجلوا فعملية السرعة في اتخاذ اي قرار لاتصب في طريق العدالة».

محاربة الإرهاب والفكر المتشدد
قال وزير العدل والاوقاف يعقوب الصانع ان لقاءه مع الوفد التركي يصب في مصلحة البلدين على نطاق الوزارتين، ووضعنا برنامجا لتبادل الخبرات لمحاربة الارهاب والفكر المتشدد.




القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-12-2014, 04:05 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

وزير الأوقاف يشكل لجنة تحقيق حول مخالفات منسوبة لمركز الوسطية



2014/12/23 08:19 م

التقيم
التقيم الحالي 0/5

414769_e.png






كتب نافل الحميدان:
@alsahfynafel

كشفت مصادر عن تشكيل وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع لجنة تحقيق حول المخالفات المنسوبة للمركز العالمي للوسطية برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخبرة والتحكيم في وزارة العدل خالد الدخيل وعضوية المستشار أسامه أبو الخير والدكتور خالد السلطان في المكتب الفني بوزارة العدل وعبدالرحمن العجمي من مكتب وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية.
وبين المصدر ان اللجنة المشكلة تختص ببيان الكتب التي طبعت باسم المركز العالمي للوسطية أو بمعرفته والتي تضمنت مخالفات شرعية كالدعوة الى الخروج على الحكومات واثارة المجتمعات على الثورة، وهل من بينها ما كان يدعو الى ما يعرف بثورات الربيع العربي، مع توضيح المغزى من اختيار هذه المؤلفات والاصدارات وآلية اصدارها، وهل يتناسب ما تمت طباعته منها مع أهداف انشاء المركز الذي يدعو الى الوسطية وعدم الغلو ونبذ العنف.
وتابع المصدر «على اللجنة متابعة بيان المبالغ المنصرفة على المركز بوجه عام وأوجه صرفها منذ انشائه وحتى تاريخه، وبيان السند القانوني لذلك، بالاضافة الى متابعة ما تظهره التحقيقات وما يحال اليها من وقائع أو مخالفات».
وأكدت المصادر ان للجنة الحق ان تتخذ ما تراه في سبيل الوصول الى الحقيقة، وسماع أقوال من يلزم من موظفي المركز العالمي للوسطية أو غيرهم، وطلب المستندات والأوراق المتعلقة بمهمتها ولها الاستعلام من كافة الجهات المعنية، والاستعانة بمن تراه من موظفي وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية أو من غيرهم وتحرير محاضر بأعمالها وتقديم بما أنتهت اليه من نتائج متضمنا رأيها ومقترحاتها ويعرض علينا خلال شهر من تاريخ مباشرتها لمهمتها.‫‬

الوطن
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-01-2015, 04:01 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

دمشق تعلن مقتل 3 كويتيين

«عبد الستار الخضر وخليل العتيبة وسمير خلف»

محليات · 05 يناير 2015 / 1,164 مشاهدة / 1
شارك: | دمشق - من جانبلات شكاي | أعلنت دمشق، أمس، رسمياً مقتل ثلاثة كويتيين وسعوديين ومصريين وأردني قرب بلدة خان الشيح في الريف الغربي للعاصمة دمشق بعد أن «دمر الجيش السوري مستودعاً للأسلحة والذخيرة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية».

وذكرت «وكالة الأنباء السورية الرسمية» (سانا)، ان «من بين قتلى الإرهابيين الكويتيين عبد الستار الخضر، خليل العتيبة، سمير خلف، والسعوديين عبد السميع خير الله، عبد الرحمن الغامدي، والمصريين ميمون راتب ومالك شهرة، والأردني مصطفى الداموني».

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن «وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مستودع أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين في منطقة خان الشيح وقرية حسنو بريف دمشق»، وأوضح المصدر أن «عمليات الجيش ضد أوكار الإرهابيين في المنطقة أسفرت عن تدمير مستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة».

وحسب الوكالة، فإن «التنظيمات التكفيرية تكبدت خلال الأيام القليلة الماضية خسائر فادحة في الأفراد والعتاد حيث لقي ما لا يقل عن 34 إرهابياً من جنسيات أجنبية مصرعهم خلال تصدي الجيش لمحاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية شرق أوتستراد السلام، أحدهم السعودي سليمان القحطاني، أحد متزعمي ما يسمى أحرار الشام».

وتقع بلدة خان الشيح، التي تضم مخيماً للاجئين الفلسطينيين، في الريف الجنوبي الغربي لدمشق، وتواصل المجموعات المسلحة وخصوصا تنظيم «جبهة النصرة» انطلاقاً منها محاولة قطع الطريق بين دمشق ومحافظة القنيطرة التي سيطرت المعارضة على معظم مساحتها بهدف إرغام ما تبقى تحت سيطرة الجيش السوري إلى الاستسلام او مغادرة المحافظة وهي في هذا المجال قطعت خطوط الكهرباء عن المحافظة المحاذية لإسرائيل منذ أكثر من شهر.
الراي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
09-01-2015, 03:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif


كويتيو «داعش».. مقاتلون لا متعاطفون
كشف مصدر حكومي لــ القبس، ان المواطنين الكويتيين الذين انضموا الى «داعش» هم مقاتلون وليسوا متعاطفين أو مؤيدين لفكره فحسب، مشيرا إلى أن المواطنين الذين تم ضبطهم أخيراً بالتنسيق مع السلطات التركية، كشفوا خلال التحقيق معهم «انهم توجهوا إلى تركيا ومن ثم دخلوا عبر الحدود البرية مع سوريا، حيث ينتظرهم أشخاص هناك، وذلك بعد الاستدلال عليهم عن طريق رجال دين في دولة خليجية».وقال المصدر، إن هؤلاء المضبوطين كل منهم لا يعرف الآخر عندما توجهوا للانضمام إلى «داعش»، مشيرا إلى أن هناك من قام بعملية تمويه من خلال توجهه الى دولة أخرى ومن هناك ينتقل إلى تركيا لدخول الأراضي السورية وبعدها العراقية.وأشار المصدر إلى أن قيادة «داعش» تخضع المنضمين الجدد اليها لفترة تدريب من 5 إلى 6 أشهر داخل معسكرات في العراق وسوريا، قبل الانضمام لساحة الميدان.وأضاف المصدر ان قيادة داعش لا تهدف حاليا للتمدد خارج العراق وسوريا، لأنها غير مسيطرة على الوضع، مؤكدا ان الكويت هدف بعيد لهذا التنظيم.وأكد المصدر أنه لا يوجد تنظيم أو فرع لداعش في الكويت، فضلا عن أن الأجهزة الأمنية المختصة تعمل ليل نهار لمنع أي أمور مخالفة.

القبس

الآن
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-01-2015, 05:59 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,698

icon1.gif

«داعشي» أمام الجنايات: لا أعترف بقانونكم ... أنا انضممت إلى جيش المسلمين


محليات · 12 يناير 2015 / 658 مشاهدة / 1
شارك: | كتب أحمد لازم | أجلت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار متعب العارضي قضية متهم بالانضمام الى تنظيم «داعش» الى 22 فبرايرالمقبل للاطلاع.

وعندما سألت المحكمة المتهم ما إذا كان لديه محام فأجاب بـ «لا» فانتدبت له المحامي حمود الهاجري لكنه رفض.

وبادرت المحكمة المتهم بالقول «هذه قضية جناية والقانون يحتم حضور محام معك» فكان رده «انا ارفض وجود محام معي وما تدعونه (...) ولا اعترف لا بقانونكم ولا بمحكمتكم».

وواجهت المحكمة المتهم بانه قام بعمل عدائي ضد دولتين هما سورية والعراق بعد ان انضم الى تنظيم «داعش»، فأجاب «انا انضممت الى جيش المسلمين وانا مسلم وأدافع عن كل مسلم».

«لكنك انضممت الى تنظيم محظور دولياً؟» بادرته المحكمة فكان رده «انا أدافع عن الاسلام والمحامي خله للمحكمة».

وهنا فوّض المحامي الهاجري الأمر الى المحكمة مؤكداً «أنا تطوعت احتراماً لسن المتهم».

ووجهت المحكمة الى المتهم الذي يعمل إمام مسجد ويقوم بإعطاء دروس دينية لبعض الطلبة انه انضم الى تنظيم محظور دوليا (داعش) وشارك التنظيم بالقتال في سورية والعراق.
الراي
 
أعلى