الله يعين الحكومة و رجال الداخلية من شر المتسترين بالدين و الإرهابيين المستطير... ‏

الموضوع في 'وللديره حال و أحوال في كل آن' بواسطة justice, بتاريخ ‏23 يونيو 2015.

  1. justice

    justice Active Member

    [​IMG] 17-10-2014, 07:46 PM
    justice [​IMG]
    عضو

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 4,819

    [​IMG] الله يعين الحكومة و رجال الداخلية من شر تجار الدين و الإرهابيين المستطير...
    الله يحفظ الكويت و أهلها ..............من هذا الشر المستطير





    ----------------------
    هذا الموضوع منقول من ليوان المعارف ..عدد مشاركاته 73 و تاريخ إنشاؤه في ليوان المعارف 17-10-2014, عدد مشاهدي هذا الموضوع في المنتدى القديم ...2560
    http://www.aswaqnet.net/showthread.php?t=33252
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 يوليو 2015
  2. التباب

    التباب Active Member إداري

    [​IMG] 17-10-2014, 07:48 PM
    justice [​IMG]
    عضو

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 4,819

    [​IMG]
    [​IMG] >محليات وبرلمان

    الداخلية تراقب 'المتطرفين'
    تصغير الخط
    الخط الافتراضي
    تكبير الخط







    استقبلت بسرية بلاغات عن تجنيد 'جهاديين واستشهاديين'

    17/10/2014 الآن - محرر المحليات 2:19:39 PM

    [​IMG]
    وزارة الداخلية

    أشادت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها بالتعاون البناء والمثمر والايجابي مما أبداه بعض أولياء الأمور الذين تقدموا بدافع حبهم وولائهم تجاه أمن وطنهم واستقراره بالإبلاغ عن أبناءهم المغرر بهم بالانضمام والالتحاق بالجماعات المتطرفة دينيا وفكريا والتخفي وراء أهداف واهية وشعارات زائفة باسم الجهاد والاستشهاد والدين الإسلامي منها براء وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المشبوهة والإنترنت الذي يبث من الخارج وغيرها من وسائل الاتصال المنحرفة .

    وأكدت الإدارة على أن جميع الإجراءات الاحترازية أمنيا وتأهيليا تعمل حاليا متزامنة مع عمليات التتبع والبحث والتحري وجمع المعلومات والملاحقة القانونية والإحالة لجهات الاختصاص في إطار خطة التأهيل للحيلولة دون انضمام المغرر بهم من الشباب بالوقوع في شرك تلك الجماعات الإرهابية .

    وأكدت إدارة الإعلام الأمني أن جميع أجهزة الأمن لديها تعليمات واضحة مفادها تلقى جميع بلاغات أولياء أمور الشباب وأقاربهم وكل من يهمه أمر وصالح أيا من هؤلاء الأبناء والشباب المضلل والتعامل معها بسرية تامة وكاملة ومحفوظة والعمل على سرعة إلحاقهم للبرنامج الوقائي وتأهيل الشباب وحمايتهم من تلك الأفكار المتطرفة تنفيذا لمخططاتهم على حساب أمن الوطن واستقراره وإشاعة ثقافة التطرف والتشدد وارتكاب أعمال العنف بكافة أشكاله وأنواعه .
    وتوجهت إدارة الإعلام الأمني بهذا السياق بالشكر والتقدير للمواطنين وحثهم على مواصلة التعاون والمسارعة بتقديم أيه معلومات يرون أنها تمثل أهمية بالنسبة للجانب الأمني ، داعية الجميع أن يتحملوا واجبهم الأبوي والأسري والمجتمعي ومسئولياتهم الوطنية في الاصطفاف إلى جانب جهود أجهزة الأمن وبذل أقصي درجات الجهد والتعاون حماية لأبنائنا ووقاية لهم ودعم ما يبذله رجال الأمن من الجهود الأمنية نحو أمن الوطن وأمان المواطنين .
    بيان وزارة الداخلية
    · الإعلام الأمني يشيد ببعض أولياء الأمور ممن تقدموا من تلقاء أنفسهم بالإبلاغ عن أبنائهم ممن غرر بهم باسم الإسلام .
    · الإعلام الأمني يدعو للحذر من بعض مواقع التواصل الاجتماعي المشبوهة أو الإنترنت الذي يبث من الخارج وغيرها من وسائل الاتصال المنحرفة .
    · الداخلية أعدت برنامجا تأهيليا وأمنيا تعمل بالتزامن مع عمليات البحث والتحري للحيلولة دون وقوع الشباب في شرك الإرهاب .
    · أجهزة الأمن لديها تعليمات واضحة بتلقي البلاغات والتعامل مع تلك الحالات بسرية تامة وكاملة بالتعاون مع الجهات المختصة .
    · الإعلام الأمني يشيد بالمواطنين ويدعوهم إلى المزيد من التعاون والمسارعة بتقديم ما لديهم من معلومات يرون أنها تفيد الأجهزة الأمنية نحو أمن الوطن وأمان مواطنيه .





    =========================================


    18-10-2014


    [​IMG]
    إخضاع 9 أشخاص للتحقيق لتواصلهم مع «داعش»


    أبلغ مصدر أمني «الأنباء» بأن أجهزة وزارة الداخلية أخضعت نحو 9 أشخاص للتحقيق أغلبهم مواطنون بعد تواصلهم مع جماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم «داعش».وقال مصدر أمني: إن 4 شباب لا تتعدى أعمارهم الـ 23 عاما تقدمت أسرهم وأبلغت بوجود شكوك لديها حول تواصل هؤلاء الشباب مع جماعات متطرفة، ومن ثم تم توقيف هؤلاء الشباب وفحص أجهزة الحاسوب الخاصة بهم، ومن خلال التحقيقات وفحص أجهزة الحاسوب تم ضبط 5 شباب آخرين تبين تواصلهم مع تنظيم «داعش». هذا، ورفض المصدر الخوض في تفاصيل علاقة الموقوفين مع التنظيم المتطرف إلا أنه أكد أن جميع من ضبطوا قيد التحقيق، وأن المعاملة ستختلف حتما من ناحية الإجراءات القانونية تجاه من أبلغت أسرهم عنهم ومن ضبطوا، حيث سيتم اتخاذ ما يلزم نحو تقويم المبلغ عنهم من قبل أسرهم أسوة بمن يبلغ عن تعاطيهم المخدرات، أما الآخرون فستتخذ بحقهم إجراءات قانونية.

    الانباء





    =======================================



    لمن لا يعرف خطورة أبعاد و النتائج الكارثيه المدمرة لــ :_

    _ المتاجرة بالدين و زج الدين بالسياسة و إستغلال و استخدام الدين في الانتخابات و في تحقيق المنافع و الاموال و المراكز الوظيفية

    _حملات جمع التبرعات للمجاهدين بحجة دعم الجهاديين

    _ استغلال المساجد لنشر التطرف

    و التي يقوم بها كثير من الافراد بالكويت ...


    الله يحمي الكويت و أهلها و حكومتها و شرطتها من هؤلاء الاشرار السفاحين




    -------------------------


    [​IMG] >خليجي-عربي-دولي


    بالفيديو/ حياة أهل الرقة بظل حكم داعش
    تصغير الخط
    الخط الافتراضي
    تكبير الخط







    فتاة سورية توثق طريقة تعاملهم بالصوت والصورة

    18/10/2014 الآن - وكالات 9:18:18 AM

    [​IMG]حب سوريا دفع رزان ابنة ٢٥ ربيعا للمخاطرة بحياتها حين قررت إقتحام الحياة اليومية تحت قيادة تنظيم الدولة بالعراق والشام لنقل الصورة للعالم.

    رزان احدى بنات الرقة السورية التي يسيطر عليها داعش، جاءت من تركيا واخفت كاميرا لتوثيق حياة أبناء جلدتها في ظل حكم تنظيم الدولة.

    تقول رزان أن الرقة لم تعد تلك المنطقة التي تعرفها فالناس خائفون وينفذون الأوامر دون مقاومة، كما أن التنظيم فرض على الناس اغلاق المحلات وقت الصلاة وارتداء النقاب، وتنفيذ الاعدامات في الساحة بشكل شبه يومي.

    وفيما يلي الفيلم الذي صورته رزان بكاميرا سرية:



     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏26 يونيو 2015
  3. التباب

    التباب Active Member إداري

    18-10-2014, 02:58 PM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    تطبيق قانون "الخيانة" على بريطانيين ذهبوا إلى سوريا والعراق للقتال مع تنظيم "داعش".




    بريطانيا تلجأ لقانون من العصور الوسطى لمواجهة «داعش»

    [​IMG] أرشيف


    18-10-2014 وسائل إعلام 12:57 ص
    | تكبير الخط | تصغير الخط

    يرى ساسة بريطانيون أن قانون مكافحة الإرهاب لا يكفي لمحاسبة المنتمين إلى تنظيم "داعش". لذلك، فقد اقترحوا تطبيق قانون "الخيانة" الصادر سنة 1351 بحقهم بدلاً عنه.


    قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن بلاده قد تستخدم أحد قوانين العصور الوسطى لتوجيه اتهامات إلى بريطانيين ذهبوا إلى سوريا والعراق للقتال مع تنظيم "داعش". وقال هاموند إن أي بريطاني يعلن ولاءه لـ"داعش" يمكن أن يكون قد ارتكب جرماً بموجب قانون الخيانة لعام 1351، الذي صدر في عهد الملك الإنجليزي إدوارد الثالث.


    من جانبه، قال النائب المحافظ في البرلمان، فيليب هولوبون، إن استخدام هذا القانون، الذي يجرّم من ارتكب جرائم حرب، قد يكون مناسباً مع "الجهاديين" أكثر من قوانين مكافحة الإرهاب التي صدرت لاحقاً. والعقوبة القصوى للخيانة في بريطانيا هي السجن مدى الحياة، لكنها كانت تعاقب بالإعدام حتى إنهاء العمل بتلك العقوبة عام 1998.


    وكان آخر شخص يعدم في بريطانيا بتهمة الخيانة هو ويليام جويس، وكان من المنظّرين لألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية. وأطلق عليه آنذاك لقب ساخر هو اللورد "هاو هاو"، وأعدم عام 1946. ويقول مسؤولو أمن إن نحو 500 بريطاني، بينهم كثيرون من أبناء مهاجرين مسلمين، يحاربون في العراق وسوريا. لكن العدد الفعلي قد يكون أكثر بكثير. ويخشى مسؤولو الأمن من أن يشن هؤلاء هجمات داخل الأراضي البريطانية لدى عودتهم.
     
  4. التباب

    التباب Active Member إداري

    18-10-2014, 10:55 PM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    منهم من يجندون الشباب.. ويجمعون الأموال



    توقيف 8 مواطنين منتمين فكرياً لـ«داعش»







    محمد إبراهيم


    ضبطت أجهزة الامن 8 مواطنين، تتراوح اعمارهم بين 17 و26 عاماً، بتهمة الانتماء فكريا الى تنظيم داعش، وعمل بعضهم على تجنيد شباب للقتال في سوريا والعراق، كما اشارت معلومات الى تبنِّيهم حملةً لجمع تبرعات. وكانت معلومات استخبارية دولية أشارت الى وجود 72 كويتيا يقاتلون في صفوف «داعش».
    وزارة الداخلية أشادت في بيان أمس بأولياء امور ساعدوا رجال الامن على الكشف عن ابنائهم الذين ظهرت عليهم تصرّفات غير مفهومة، وقال مصدر امني لــ القبس ان اولياء امور 4 من الشباب ارشدوا أمن الدولة إلى ابنائهم، وان هؤلاء اعترفوا على الاربعة الباقين. واكدت وزارة الداخلية انها اعدت برنامجا وقائيا وتأهيلا لحماية الشباب من الجماعات المتطرفة، التي ترفع شعارات زائفة.
    واشار المصدر الى ان عملية مراقبة على مدار الساعة لبعض مواقع التواصل الاجتماعي التي تغرر بالشباب، ومعظمها مصدرها خارج الكويت. واكد أيضاً ان تعليمات مشددة بعدم التهاون في هذا الملف، وسيتم ضبط اي عائد من العراق او سوريا يشتبه بانتمائه الى جماعات متطرّفة.
    علمت القبس أن الجهات الأمنية في وزارة الداخلية ألقت القبض على 8 مواطنين منتمين فكرياً لـ«داعش» خلال الأسبوع الماضي، بعد عملية رصد ومتابعة وورود تقارير أمنية تفيد بقرب تحركهم لنشر توجهات مؤيدة لهذا التنظيم، موضحاً ان المؤيدين لهذا التنظيم منهم منتمون وممولون ومنهم من يجندون الشباب المغرر بهم وهم يتبعون الفكر الجهادي.
    وقال مصدر أمني مطلع إنه تم إلقاء القبض أمس الأول على مواطنين اثنين أعمارهما 17 و19 عاماً في منطقتي الجهراء والأحمدي منتمين فكريا لـ«داعش»، بعد رصدهما ومتابعة تحركاتهما، حيث كانا ينويان السفر الى سوريا والانضمام الى هذا التنظيم، ليصل عدد المعتقلين لدى أجهزة الأمن الى 8 مواطنين حتى أمس، وذلك بعد ضبط اثنين الثلاثاء الماضي، وقبلهم 4 آخرين، وأعمارهم جميعاً من 17 الى 26 عاماً.
    واضاف المصدر انه وعقب انتهاء التحقيق معهم وتوثيق اعترافاتهم ستجرى إحالتهم الى النيابة.
    واشار الى ان «الداخلية» شكلت عددا من الفرق الأمنية في جميع المحافظات لمتابعة المنتمين او المتعاطفين مع هذا التنظيم، مشددا على أن هؤلاء سيقعون تحت طائلة التجريم والمحاسبة.
    وأكد أن الفرق الأمنية تتلقى وتتابع يوميا تقارير تفيد بوجود متعاطفين مع هذا التنظيم، مشيراً الى أن «الداخلية» لن تتهاون أبدا في ضبط الأمن وإيقاف أي شخص تفيد التحريات بانتمائه الفكري الى هذا التنظيم الإرهابي.
    وزاد المصدر: السلطات الامنية تعمل كل ما بوسعها لرصد ومتابعة وضبط هؤلاء، لافتا الى انه تمت مراقبة المواقع الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي المؤيدة لداعش، والتى تبث من الخارج، وتغرر بشبابنا.
    وأكد صدور اوامر مشددة بضبط جميع الكويتيين العائدين من سوريا والعراق وإحالتهم إلى القضاء.




    القبس
     
  5. التباب

    التباب Active Member إداري

    18-10-2014, 10:55 PM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    منهم من يجندون الشباب.. ويجمعون الأموال



    توقيف 8 مواطنين منتمين فكرياً لـ«داعش»







    محمد إبراهيم


    ضبطت أجهزة الامن 8 مواطنين، تتراوح اعمارهم بين 17 و26 عاماً، بتهمة الانتماء فكريا الى تنظيم داعش، وعمل بعضهم على تجنيد شباب للقتال في سوريا والعراق، كما اشارت معلومات الى تبنِّيهم حملةً لجمع تبرعات. وكانت معلومات استخبارية دولية أشارت الى وجود 72 كويتيا يقاتلون في صفوف «داعش».
    وزارة الداخلية أشادت في بيان أمس بأولياء امور ساعدوا رجال الامن على الكشف عن ابنائهم الذين ظهرت عليهم تصرّفات غير مفهومة، وقال مصدر امني لــ القبس ان اولياء امور 4 من الشباب ارشدوا أمن الدولة إلى ابنائهم، وان هؤلاء اعترفوا على الاربعة الباقين. واكدت وزارة الداخلية انها اعدت برنامجا وقائيا وتأهيلا لحماية الشباب من الجماعات المتطرفة، التي ترفع شعارات زائفة.
    واشار المصدر الى ان عملية مراقبة على مدار الساعة لبعض مواقع التواصل الاجتماعي التي تغرر بالشباب، ومعظمها مصدرها خارج الكويت. واكد أيضاً ان تعليمات مشددة بعدم التهاون في هذا الملف، وسيتم ضبط اي عائد من العراق او سوريا يشتبه بانتمائه الى جماعات متطرّفة.
    علمت القبس أن الجهات الأمنية في وزارة الداخلية ألقت القبض على 8 مواطنين منتمين فكرياً لـ«داعش» خلال الأسبوع الماضي، بعد عملية رصد ومتابعة وورود تقارير أمنية تفيد بقرب تحركهم لنشر توجهات مؤيدة لهذا التنظيم، موضحاً ان المؤيدين لهذا التنظيم منهم منتمون وممولون ومنهم من يجندون الشباب المغرر بهم وهم يتبعون الفكر الجهادي.
    وقال مصدر أمني مطلع إنه تم إلقاء القبض أمس الأول على مواطنين اثنين أعمارهما 17 و19 عاماً في منطقتي الجهراء والأحمدي منتمين فكريا لـ«داعش»، بعد رصدهما ومتابعة تحركاتهما، حيث كانا ينويان السفر الى سوريا والانضمام الى هذا التنظيم، ليصل عدد المعتقلين لدى أجهزة الأمن الى 8 مواطنين حتى أمس، وذلك بعد ضبط اثنين الثلاثاء الماضي، وقبلهم 4 آخرين، وأعمارهم جميعاً من 17 الى 26 عاماً.
    واضاف المصدر انه وعقب انتهاء التحقيق معهم وتوثيق اعترافاتهم ستجرى إحالتهم الى النيابة.
    واشار الى ان «الداخلية» شكلت عددا من الفرق الأمنية في جميع المحافظات لمتابعة المنتمين او المتعاطفين مع هذا التنظيم، مشددا على أن هؤلاء سيقعون تحت طائلة التجريم والمحاسبة.
    وأكد أن الفرق الأمنية تتلقى وتتابع يوميا تقارير تفيد بوجود متعاطفين مع هذا التنظيم، مشيراً الى أن «الداخلية» لن تتهاون أبدا في ضبط الأمن وإيقاف أي شخص تفيد التحريات بانتمائه الفكري الى هذا التنظيم الإرهابي.
    وزاد المصدر: السلطات الامنية تعمل كل ما بوسعها لرصد ومتابعة وضبط هؤلاء، لافتا الى انه تمت مراقبة المواقع الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي المؤيدة لداعش، والتى تبث من الخارج، وتغرر بشبابنا.
    وأكد صدور اوامر مشددة بضبط جميع الكويتيين العائدين من سوريا والعراق وإحالتهم إلى القضاء.




    القبس
     
  6. التباب

    التباب Active Member إداري

    21-10-2014, 02:11 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    مقتل أبوالبراء الكويتي بغارة في أفغانستان


    محليات · 21 أكتوبر 2014 / 236 مشاهدة / [​IMG] 1
    شارك: أعلنت الحكومة الأفغانية، عن مقتل أبوالبراء الكويتي، القيادي بتنظيم «القاعدة»، والمقرب من زعيم التنظيم أيمن الظواهري في غارة جوية في محافظة ننغرهار شرق أفغانستان.

    ونقلت قناة «سي ان ان» عن مصدر حكومي أفغاني، فضل عدم ذكر اسمه قوله إن «أبوالبراء كان مسؤولاً عن العمليات الانتحارية والهجمات الإرهابية في مناطق شرق أفغانستان». وأوضح المسؤول، انه تم التعرف على هويته من خلال بعض الوثائق وحاسوب محمول كان بحوزته بعد الغارة.
    الراي
     
  7. التباب

    التباب Active Member إداري

    21-10-2014, 02:11 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    مقتل أبوالبراء الكويتي بغارة في أفغانستان


    محليات · 21 أكتوبر 2014 / 236 مشاهدة / [​IMG] 1
    شارك: أعلنت الحكومة الأفغانية، عن مقتل أبوالبراء الكويتي، القيادي بتنظيم «القاعدة»، والمقرب من زعيم التنظيم أيمن الظواهري في غارة جوية في محافظة ننغرهار شرق أفغانستان.

    ونقلت قناة «سي ان ان» عن مصدر حكومي أفغاني، فضل عدم ذكر اسمه قوله إن «أبوالبراء كان مسؤولاً عن العمليات الانتحارية والهجمات الإرهابية في مناطق شرق أفغانستان». وأوضح المسؤول، انه تم التعرف على هويته من خلال بعض الوثائق وحاسوب محمول كان بحوزته بعد الغارة.
    الراي
     
  8. التباب

    التباب Active Member إداري

    21-10-2014, 02:54 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    مصدر أمني رفيع يحذِّر: أبناؤنا يتوجهون إلى العراق وسوريا عبر البحرين والإمارات فتركيا



    [​IMG]








    محمد إبراهيم وراشد الشراكي


    حذر مصدر أمني رفيع المستوى من خطر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وقال لــ القبس انها تقوم بعملية «غسل أدمغة» لأحداث ويدفعون بهم إلى التهلكة بحجة «الجهاد»!
    وقال المصدر ان رقابة صارمة على هذه المواقع تتم، ويجري بالتعاون مع أجهزة الدولة المختصة العمل على إغلاق بعضها وفق القانون، واستدعاء أصحاب بعضها الآخر للتحقيق، فيما لوحظ أن المواقع الأكثر «غسلا للأدمغة» تنطلق من خارج الكويت، وجار التنسيق مع عدد من الدول لتقويض حملة غسل الأدمغة الشرسة التي تستهدف أبناءنا.
    وأشار المصدر إلى أن الأحداث الذين يتأثرون بالأفكار الداعشية يتوجهون إلى العراق وسوريا عبر أكثر من محطة، أي أنهم ينتقلون من الكويت إلى البحرين، ومنها إلى تركيا فالعراق او سوريا. وبعضهم يذهب عبر مطار دبي.
    وأكد المصدر أهمية تعاون أولياء الأمور ومراقبة أبنائهم في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.القبس
     
  9. التباب

    التباب Active Member إداري

    23-10-2014, 12:58 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    «داعشي» قاطع رؤوس في قبضة الأمن

    الراي

    محليات · 23 أكتوبر 2014 / 233 مشاهدة / [​IMG] 1
    شارك: | كتب حمود الرويان | تحقق الجهات الأمنية مع مواطن ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد ضبطه في منطقة الأحمدي، في ضوء رصد مقاطع مصورة له، وهو يشارك في قطع الرؤوس في سورية.

    وطبقا لمصدر أمني، فإن رجال مباحث الأحمدي تلقوا معلومات تفيد بقيام مواطن يقطن في الأحمدي باعتناق «الفكر الداعشي» وانخراطه في صفوف التنظيم داخل المناطق السورية، حيث دلت التحريات عن فيديوهات التقطت له وهو يقوم بقطع رؤوس بعض الضحايا.

    وتابع المصدر الأمني: انه بالرصد والتحري توصل فريق من المباحث إلى المتهم وتمكن رجاله من إلقاء القبض عليه، وإحالته إلى جهة الاختصاص للتحقيق معه.
     
  10. التباب

    التباب Active Member إداري

    23-10-2014, 12:58 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    «داعشي» قاطع رؤوس في قبضة الأمن

    الراي

    محليات · 23 أكتوبر 2014 / 233 مشاهدة / [​IMG] 1
    شارك: | كتب حمود الرويان | تحقق الجهات الأمنية مع مواطن ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد ضبطه في منطقة الأحمدي، في ضوء رصد مقاطع مصورة له، وهو يشارك في قطع الرؤوس في سورية.

    وطبقا لمصدر أمني، فإن رجال مباحث الأحمدي تلقوا معلومات تفيد بقيام مواطن يقطن في الأحمدي باعتناق «الفكر الداعشي» وانخراطه في صفوف التنظيم داخل المناطق السورية، حيث دلت التحريات عن فيديوهات التقطت له وهو يقوم بقطع رؤوس بعض الضحايا.

    وتابع المصدر الأمني: انه بالرصد والتحري توصل فريق من المباحث إلى المتهم وتمكن رجاله من إلقاء القبض عليه، وإحالته إلى جهة الاختصاص للتحقيق معه.
     
  11. التباب

    التباب Active Member إداري

    28-10-2014, 06:18 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    القبس:
    «إحياء التراث» مهدّدة بالإغلاق
    كشفت مصادر غربية، شاركت في اجتماع «تحالف الشركاء المناهض لداعش» ان الكويت بُلِّغت من خلال قنوات رسمية في مجلس الأمن بأسماء مواطنين وعاملين تحت مظلة جمعية إحياء التراث، متورطين في تمويل تنظيم داعش، من خلال تحويلات مالية إلى أعضاء بالتنظيم في سوريا والعراق ولبنان، وتركيا.وحذَّرت المصادر من خطورة عدم اتخاذ إجراءات رادعة، وإلا فإن الكويت ستكون مجبرة على إغلاق «إحياء التراث»، استناداً الى البند السابع من قرارات مجلس الأمن. وأشارت المصادر الى عملية رصد ومتابعة دقيقة لأي تحويل مالي إلى حسابات مشبوهة، وهناك محادثات سياسية مالية أمنية لتجفيف منابع الإرهاب.
     
  12. التباب

    التباب Active Member إداري

    30-10-2014, 08:02 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    زوجات لمقاتلين وضمن كتيبة «الخنساء» في محافظة الرقة السورية ويقدمن دعما لوجستيا وينقلن الذخيرة


    كويتيات انتحاريات.. يقاتلن مع «داعش»



    2014/10/29 09:05 م

    التقيم
    التقيم الحالي 0/5

    [​IMG] [​IMG] العميد في الجيش الحر حسام العواك - مقاتلات في كتيبة الخنساء







    العميد حسام العواك لـ«الوطن»: قيادتها تتبع أبو بكر البغدادي مباشرة

    تعداد الكتيبة يربو على 200 مقاتلة تحت إمرة أم المقداد

    لها مهام دعم لوجستي ونقل الذخيرة والسلاح والمشاركة في القتال

    تتمركز في محافظة الرقة وانتقلت للانخراط الدائر في كوباني

    مسؤول الاستخبارات في الجيش الحر: ثلاث زوجات لمقاتلين من الدولة الإسلامية

    كويتيات انتحاريات في كتيبة «الخنساء» التابعة لـ«داعش»




    كتب حمد العازمي وأحمد زكريا وفضة المعيلي:

    كشف مسؤول الاستخبارات في الجيش السوري الحر نائب قائد تجمع الضباط الأحرار العميد حسام العواك النقاب عن وجود ثلاث كويتيات ضمن كتيبة الخنساء التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش».
    وبين العواك في تصريح لـ«الوطن» عبر الهاتف ان قيادة تلك الكتيبة النسائية تتولاها أم المقداد وتتبع مباشرة لأبو بكر البغدادي ومهمتها تنفيذ عمليات خاصة انتحارية، مشيراً الى ان تعداد تلك الكتيبة وصل الى ما يربو على 200 مقاتلة ومن المتوقع زيادته.
    وأوضح ان المقاتلات في تلك الكتيبة بما فيهن الكويتيات، أزواج مقاتلين في «داعش»، معتبراً ان عدد الكويتيات في كتيبة الخنساء قليل مقارنة بعدد الجنسيات الأخرى. ورداً على سؤال حول مهام تلك الكتيبة أجاب بالقول «معظم المقاتلات فيها من الانتحاريات، كما ان لها مهام دعم لوجستي ونقل الذخيرة والسلاح وأحياناً المشاركة في القتال». وقال ان لتلك الكتيبة أيضاً مهاما غير قتالية تتمثل في أمور شرطية من قبيل تفتيش النساء في المعابر.
    وعن ما اذا كان الحديث عن هذه الكتيبة مبالغة اعلامية أم انها بالفعل لها وجود قوي قال «ان عددا من المقاتلين في لواء عاصفة الشمال في باب الهوى تعرضوا لهجوم مسلح من مقاتلة تونسية تتبع تلك الكتيبة حيث تظاهرت في البداية بأنها تعبر بشكل اعتيادي بعد ان ترجلت من سيارة مكشوفة من الخلف، لكن عند الاقتراب منها ومحاولة تفتشيها بعد الشك بها حاولت استخدام الحزام الناسف لكنه تم القاء القبض عليها قبل ان تتمكن من استخدام هذا الحزام».
    وذكر ان تلك الكتيبة، التي تتمركز في محافظة الرقة السورية، انتقلت للقتال الآن في كوباني من أجل استهداف أهداف كردية، مشيراً الى ان احدى المقاتلات أقدمت بالفعل على تفجير نفسها في مبني «البلدية» في كوباني.


    الوطن
     
  13. التباب

    التباب Active Member إداري

    30-10-2014, 10:56 PM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    أولياء أمور: أعيدوا أبناءنا! 200 كويتي في صفوف «داعش»



    [​IMG]








    المحرر المحلي


    كشفت مصادر مطلعة ل‍ القبس ان نحو 200 كويتي يقاتلون ضمن تنظيم {داعش} في سوريا والعراق، وقالت المصادر ان الشباب غرر بهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وان عدداً من اولياء امورهم لجأوا الى اجهزة الدولة طلباً للمساعدة في استرجاع ابنائهم من نيران الحرب.
    وعن امكانية اعادة هؤلاء من خلال الاتصال بدول معنية بمكافحة الارهاب، قالت المصادر: لم يتم اعتقال او اعادة اي من هؤلاء.. ومعظمهم يدخلون سوريا والعراق من خلال دول مجاورة، ومن ثم يعودون لمزاولة اعمالهم في الكويت.
    وجدير بالذكر ان العدد الذي كان متداولاً للكويتيين الذين كانوا يقاتلون ضمن {داعش} بلغ قبل اسبوعين 72 مواطناً.
    على صعيد آخر، ذكرت مصادر إعلامية في تورنتو أن طائرات عسكرية كندية وصلت إلى الكويت للمشاركة في الحملات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في العراق.



    القبس










    ==========================


















    التحريات كشفت عن تحريضه الشباب على الانضمام إلى صفوف التنظيم.. وألقي القبض عليه قبل نحو أسبوع
    إيقاف سوري «داعشي» قطع رؤوس أجانب
    2014/10/31 06:26 م

    التقيم
    التقيم الحالي 0/5
    [​IMG]

    [​IMG] القوات الكندية خلال مغادرتها إلى الكويت

    القوات الكندية في الكويت: سنضرب «داعش» في العراق خلال أيام

    200 كويتي.. يقاتلون ضمن صفوف التنظيم

    15 ألف أجنبي من 80 بلداً توجهوا إلى العراق وسورية للقتال مع «داعش»

    2000 سعودي و100 بحريني و50 مصرياً و30 من عرب إسرائيل انضموا للتنظيم

    تشكيلات «داعش»: قوات للاقتحام وسرايا انتحاريين وقوات للدعم اللوجستي والمالي والإعلامي ومجموعات للحياة العامة

    سعي أمريكي – أوروبي لإصدار مجلس الأمن قرارا يسمح بتجاوز لوائح حقوق الإنسان في مكافحة التنظيمات الإسلامية الجهادية

    السيستاني للقوات العراقية: لا تسيئوا للأبرياء في مناطق السنة بعد استعادتها من «داعش»


    كتب عبدالله النجار وأحمد زكريا – ومن بغداد مازن صاحب ووكالات:

    فيما أعلنت وسائل اعلام كندية ان الطائرات الكندية المقاتلة التي ستشترك في ضرب أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية «داعش» أخذت مواقعها في الكويت وانها ستقوم بضرب الأهداف خلال أيام، كشفت مصادر كندية لـ«الوطن» ان الطائرات ستضرب «داعش» في العراق فقط وأن ضرباتها لن تشمل أهدافا في سورية، لافتا الى أن القوات ستتمركز في معسكر «عريفجان» ومعسكر آخر لم يتم الاعلان عنه حتى الآن.
    من جانب آخر، تحدثت مصادر عراقية عن وجود نحو 200 كويتي يقاتلون مع تنظيم «داعش» وذلك وفق اعترافات من ألقي القبض عليهم من أفراد التنظيم، اضافة الى معلومات توصلت اليها الاستخبارات العراقية.
    يأتي ذلك، فيما ضبط رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية مواطنا سوريا مقيما في الجهراء يدعي أنه «بدون» وينتمي الى تنظيم «داعش» اتضح أنه من المشاركين في ذبح الرهائن الأجانب. وفق مصادر أكدت لـ«الوطن» أن القبض عليه تم قبل أسبوع، وأوضحت أنه تم اكتشاف أمره نظرا لمغادرته البلاد الى سورية والعودة منها مرات عديدة، كما كشفت التحريات أنه من المحرضين للشباب على الانضمام الى تنظيم «داعش». وأشارت إلى أنه لدى فحص هاتفه النقال تبين أنه يحتوي على الكثير من عمليات الذبح وقطع الرؤوس، ويظهر هو نفسه في بعض مقاطع الفيديو مرتديا زي «داعش» ومشاركاً في عمليات «ذبح»، وتمت احالته الى أمن الدولة لاستكمال التحقيقات معه.
    يأتي ذلك فيما افاد تقرير للامم المتحدة نشرته صحيفة الغارديان البريطانية ان نحو 15 الف اجنبي من 80 بلدا توجهوا الى سورية والعراق خلال السنوات الماضية للقتال في صفوف تنظيمات مثل تنظيم الدولة الاسلامية.ويعزو التقرير هذا العدد المرتفع الى تراجع تنظيم القاعدة، لكنه يقول ان «نواة» التيار المتطرف لا تزال ضعيفة.
    ويركز التقرير على الخطر الذي يمثله هؤلاء المقاتلون لدى عودتهم الى بلدهم الاصلي وهو تهديد دفع العديد من البلدان مثل بريطانيا او فرنسا الى اتخاذ تدابير للكشف عنهم ومنعهم من التوجه الى سورية والعراق.
    أما المصادر العراقية فشددت في تصريحات لـ«الوطن» على ان الجهود العراقية والامريكية وجهود دول حلف الأطلسي لتجفيف المنابع البشرية لداعش عبر الحدود، يعد أبرز النشاطات الاستخبارية التي كلف بها فريق في خلية الازمة الامريكية عبر تفاهمات مع تركيا.
    وقالت المصادر العراقية ان تشكيلات المشاركين في قوات داعش ينقسمون الى 3 أنواع، الأول قوات النخبة الاقتحامية، والتي بدورها تنقسم الى تشكيلات ابرزها سرايا الانتحاريين الذين لهم معاملة خاصة ابرزها «جهاد النكاح»، والثانية قوات الاقتحام من المشاة، والثالثة المتعلقة بالدعم اللوجستي الميداني.والنوع الثاني من التشكيلات يتعلق بالدعم المالي واللوجستي والاعلامي بقيادة شخصيات عربية وخليجية.والنوع الثالث مسؤولة عن الحياة العامة في دار الافتاء والعدالة.
    وفي الاحصاءات التي يجري تداولها في خلية الازمة الامريكية عن اعداد المشاركين في تنظيم الدولة الاسلامية، أكدت المصادر العراقية وجود 200 كويتي يقاتلون في صفوف داعش، الى جانب 2000 سعودي و100 من البحرين و50 من مصر وحوالي 30 من عرب اسرائيل، اضافة الى آلاف آخرين متوزعين على دول عربية واسلامية وغربية.
    وقالت المصادر ان هذه الاحصائات تستند الى تقاطع المعلومات ما بين أجهزة استخباراتية مختلفة تشارك في خلية الازمة الامريكية عبر عمل مشترك في اطار الجهد الدولي الذي تقوده واشنطن في حربها ضد تنظيم الدولة الاسلامية، وتسعى لايقاف تدفق الجهاديين على العراق وسورية عن طريق حث دولهم على اصدار لوائح قانونية تمنع سفرهم او تلغي او توقف بشكل مؤقت امتيازات حملهم جنسيات هذه الدول.
    وقالت المصادر ان تفعيل تلك الاجراءات مازال قيد البحث بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من أجل اصدار قرار ملزم في مجلس الامن الدولي وفقا لأحكام الفصل السابع يمنح دول الاتحاد امكانات تجاوز لوائح حقوق الانسان في مكافحة التنظيمات الاسلامية الجهادية.
    على صعيد آخر، حذر المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني المجموعات المسلحة التي تقاتل الى جانب القوات العراقية، والمؤلفة في غالبيتها من الشيعة، من الاساءة الى «الأبرياء» في المناطق ذات الغالبية السنية بعد استعادتها من تنظيم الدولة الاسلامية.
    وتوجه ممثل السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة امام مئات المصلين في مدينة كربلاء المقدسة، بالقول الى عناصر هذه المجموعات «المطلوب منكم ايها المقاتلون الابطال والمتطوعون ان تمسكوا الارض التي طهرت من دنس الارهابيين الغرباء وتتعاونوا مع ابناء المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون لتطهيرها منهم».
    واضاف «عليكم الحفاظ على ارواح المواطنين الابرياء وحفظ ارواحهم وممتلكاتهم مهما كانت انتماءاتهم المذهبية فانها امانة في اعناقكم واشعروهم بالامن»، متابعا «حذاري حذاري، ان تمتد يد الى شيء من ممتلكاتهم او تصيب احدا منهم بسوء فانه حرام حرام».



    ===

    القبض على «داعشي» سوري في الجهراء

    بعد مراقبته يغادر إلى سورية ويعود للبلاد عدة مرات

    هاتفه نظيره اثناء عمليات الذبح وقطع الرؤوس

    يحرض ويشجع الشباب على تأييد أهداف وعمل الدولة الإسلامية

    يدعي أنه بدون ويرتدي الزي المحلي ويتحدث باللهجة الكويتية

    المباحث الجنائية تواصل ضرباتها وضبطته وأحالته لجهاز أمن الدولة


    كتب عبدالله النجار:

    استمرارا لضرباتهم المستمرة لفرض الامن والقبض على الخارجين على القانون والمشتبه بهم فقد ضبط رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية على «داعشي» سوري متورط في ذبح الرهائن الاجانب وقطع رؤوس من يختلفون مع هذا التنظيم وذلك بعد مراقبته وهو يغادر البلاد الى سورية عبر البلدان المحيطة بها وعودته عدة مرات وتبين ان هاتفه يحوي الكثير من عمليات الذبح وقطع الرؤوس وقد احيل على الفور الى جهاز امن الدولة حيث جهة الاختصاص.
    تفاصيل هذه الواقعة بدأت بورود معلومات للواء عبدالحميد العوضي عن وجود عضو في تنظيم داعش يقيم في منطقة الجهراء وهو يغادر الى سورية والعودة للبلاد بشكل مستمر وانه يشجع ويحرض الشباب على تأييد اهداف تنظيم داعش وانهم لابد ان يعلموا ان الذبح وقطع الرؤوس هو الحل الوحيد لاقامة الدولة الاسلامية في سورية والعراق ليتمدد بعد ذلك الى بعض الدول الخليجية وعليه فقد تم تشكيل قوة لاجراء التحريات اللازمة ومراقبة هذا الشخص وبعد انتهاء كافة الاجراءات تبين ان المعلومات الواردة عنه حقيقية وان المشتبه به سوري الجنسية ويدعي انه بدون حيث يرتدي الزي الوطني ويتحدث اللهجة الكويتية ويقيم مع اسرته منذ فترة طويلة في الجهراء وهو يفرح كثيرا اذا ما اتاه فيديو على هاتفه عن عملية اعدام بالذبح وقطع الرؤوس وانه ابلغ العديد من المقربين انه ساهم في هذه العمليات عندما يكون في سورية فتم القبض عليه وبفحص جهازه تبين انه يحوي العشرات من عمليات الذبح وقطع الرؤوس وفي احيان عديدة يظهر هو في تصوير الفيديو وهو يرتدي زي داعش وعليه احيل الى امن الدولة.

    http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=395814&YearQuarter=20144
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏19 أغسطس 2015
  14. التباب

    التباب Active Member إداري

    03-11-2014, 01:46 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    كويتيان قضيا مع «داعش» في العراق

    نفّذ عملية في المحمودية و قتل برصاصة

    محليات · 03 نوفمبر 2014 / 117 مشاهدة / [​IMG] 1
    شارك: | كتب فرحان الفحيمان ووليد الهولان ونواف نايف | • «التشريعية» حظرت مشاركة الكويتيين في القتال بالخارج





    فيما حصدت الاشتباكات الدائرة بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، والجيش العراقي، الكويتيين ، قدمت اللجان البرلمانية أمس وجبة تشريعية دسمة بإقرار جملة من الاقتراحات بقوانين، كان أبرزها حظر مشاركة الكويتيين في أعمال قتالية في الخارج.

    ففي الوقت الذي نفّذ ........ عملية في قضاء مدينة المحمودية (جنوب بغداد) داخل ما يسمى بـ «المثلث السني» وخلفت العديد من القتلى، قضى ,,,,,,,,,,, برصاصة اخترقت صدره بعد مواجهات عنيفة .





    وكانت مجموعة من المنتمين الى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، نعت ...... عبر تغريدات على « تويتر»، حيث اكد احدهم ان ا.........« خرج منه نور ورائحة مسك »، بعد ان قتل برصاصة في صدره خلال المعارك العنيفة، وانهم فخورون بهما متمنين ان «يتقبلهما الله شهيدين في الجنة » ، في حين تناقلوا ان ......... أوصى بـ « عدم تصويره بعد وفاته ونفذت وصيته».



    الراي


















    صورة صادمة.. داعشي يشجع طفله الرضيع على ركل رأس رجل مقطوعة في الرقة !

    الأحد 2 نوفمبر 2014 - الأنباء - مزمز

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]أضـف تعليقك [​IMG] [​IMG] :حجم الخط
    [​IMG]

    أقدم أحد عناصر تنظيم "داعش" على وضع طفله الرضيع ذي السبعة أشهر على رأس مقطوعة، مشجعًا إياه على ركلها في محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة التنظيم.

    وأكد الإعلامي السوري موسى العمر صحة الصورة المتداولة؛ حيث أرفق الصورة الجمعة (31 أكتوبر 2014) عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منوهًا: '+18 مقاتل يضع طفله الرضيع ذا الشهور السبعة على رأسٍ مقطوع في الرقة".

    وبحسب موقع عاجل أثارت الصورة موجة عارمة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا براءة الدين الإسلامي الحنيف من "إجرام داعش" وممارساته التي تشوه الوجه السمح للإسلام.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏19 أغسطس 2015
  15. التباب

    التباب Active Member إداري

    04-11-2014, 04:34 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    مصادر مطلعة: المستندات والأدلة على أشخاص.. لا على جمعيات واشنطن: «إحياء التراث» وشخصيات يُموِّلون «داعش»



    [​IMG] جمعية إحياء التراث الاسلامي









    المحرر المحلي


    كشفت مصادر مطلعة ل‍ القبس ان واشنطن ابلغت الكويت رسمياً بأن عمليات الجرد والرصد لتحويل الاموال أظهرت تورط جمعيات خيرية كويتية وشخصيات معروفة الاسماء، بتحويل الأموال الى حسابات تخص تنظيم داعش.
    وكانت القبس قد انفردت الثلاثاء الماضي بمعلومات عن تورط «إحياء التراث» بتمويل عمليات إرهابية.
    واكدت المصادر المطلعة ان الكويت لديها مستندات وادلة على تورط الاشخاص، وستنفذ القرارات الدولية بحقهم لجهة تجميد الحسابات ومنع السفر واجراءات اخرى، وذلك في اطار الالتزام الكويتي بمكافحة الارهاب استناداً الى قرارات الفصل السابع. لكن المصادر اكدت بالمقابل، ان الكويت لا تملك الادلة والمستندات الكافية لادانة جمعيات خيرية، ومنها احياء التراث، وفور توافر الادلة سيتم التحرك لاغلاق الجمعية استناداً الى القرارات الدولية.القبس
     
  16. التباب

    التباب Active Member إداري

    06-11-2014, 12:05 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]

    اثنان منهم عُثر بأجهزتهما الهاتفية على مراسلات وصور
    ضبط 9 «دواعش» في جليب الشيوخ وحولي الخميس 6 نوفمبر 2014 - الأنباء
    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]أضـف تعليقك [​IMG] [​IMG] :حجم الخط

    موسى أبوطفرة
    تمكنت وزارة الداخلية وبعد عمليات رصد دامت لأسابيع من ضبط 9 أشخاص ينتمون للدولة الإسلامية فجر أمس وذلك بعد ان تمكنت فرقة تابعة لأمن الدولة من متابعة شخصين من الجنسية السورية كانا كثيري الدخول والخروج من الكويت، حيث اعترفا بانتمائهما لـ «داعش».

    مصدر أمني قال لـ «الأنباء» انه تم العثور على صور ومراسلات في أجهزتهما الهاتفية تم من خلالها ضبط 7 أشخاص آخرين في مناطق متفرقة من الكويت (حولي والسالمية وجليب الشيوخ)، كاشفا عن ان 4 أشخاص منهم يعتبرون ممولين للبقية للقيام بأعمالهم في الكويت والبقاء فيها، مشيرا الى ان فريق أمن الدولة يتابع ويرصد كل المراسلات والاتصالات التي ترد لعدد من المشبوهين بالانتماء، موضحا أنه تمت إحالة التسعة الى جهاز أمن الدولة لاستكمال التحقيق قبل إحالتهم الى نيابة أمن الدولة.
     
  17. التباب

    التباب Active Member إداري

    06-11-2014, 12:05 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]

    اثنان منهم عُثر بأجهزتهما الهاتفية على مراسلات وصور
    ضبط 9 «دواعش» في جليب الشيوخ وحولي الخميس 6 نوفمبر 2014 - الأنباء
    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]أضـف تعليقك [​IMG] [​IMG] :حجم الخط

    موسى أبوطفرة
    تمكنت وزارة الداخلية وبعد عمليات رصد دامت لأسابيع من ضبط 9 أشخاص ينتمون للدولة الإسلامية فجر أمس وذلك بعد ان تمكنت فرقة تابعة لأمن الدولة من متابعة شخصين من الجنسية السورية كانا كثيري الدخول والخروج من الكويت، حيث اعترفا بانتمائهما لـ «داعش».

    مصدر أمني قال لـ «الأنباء» انه تم العثور على صور ومراسلات في أجهزتهما الهاتفية تم من خلالها ضبط 7 أشخاص آخرين في مناطق متفرقة من الكويت (حولي والسالمية وجليب الشيوخ)، كاشفا عن ان 4 أشخاص منهم يعتبرون ممولين للبقية للقيام بأعمالهم في الكويت والبقاء فيها، مشيرا الى ان فريق أمن الدولة يتابع ويرصد كل المراسلات والاتصالات التي ترد لعدد من المشبوهين بالانتماء، موضحا أنه تمت إحالة التسعة الى جهاز أمن الدولة لاستكمال التحقيق قبل إحالتهم الى نيابة أمن الدولة.
     
  18. التباب

    التباب Active Member إداري

    09-11-2014, 02:13 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    كلام الناس



    جيش مخرِّبين.. لا مدرسين



    عن الكاتب

    [​IMG]
    الاسم: أحمد الصراف

















    ورد في القبس على لسان مصدر أمني رفيع، أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بعملية غسل أدمغة أحداث، ويزيّنون لهم الانخراط في العمليات الحربية مع جهات إرهابية، بحجة الجهاد. وقال المصدر ان تلك المواقع تخضع حاليا لرقابة صارمة، وسيتم إغلاق بعضها، ومحاسبة القائمين عليها. واضاف ان الأحداث الذين يتأثرون بالأفكار «الداعشية» يتوجهون إلى العراق وسوريا عبر أكثر من محطة، وقد تكون البحرين وجهتهم أولاً ثم تركيا، فسوريا، او يذهبون اليها عن طريق دبي وغيرها.
    وقد أخبرنا مدرس كويتي يعمل في احدى المناطق النائية بأنه يتعرّض، وزملاء له، ومنذ فترة لضغوط شديدة من مدرسين آخرين، ومن ناظر المدرسة بالذات، لكي يقوموا بحثّ طلبتهم على الانخراط في الأعمال الجهادية، وتزيين ذلك الجهاد في أعينهم، وإعطاء المنظمات الإرهابية صفات ومهام تتعلق بدورها في محاربة أعداء الأمة. ويقول المدرس ان المواد التي يدرِّسونها غالبا فنية أو علمية، ولا تتضمن ما يمكن استخدامه لمناقشة أفكار دينية من خلالها، وهذا يجعل مهمتهم صعبة، على افتراض اقتناعهم بعملية التحريض أصلا، مقارنة بمهام مدرِّسي المواد الدينية والاجتماعية، وحتى التاريخية والجغرافية. وذكر بأنهم يتعرضون لإرهاب واضح في حال تقاعسهم عن الاستجابة لطلبات الإدارة، علما بان غالبية النظار لهم نفوذ قوي في الوزارة وصلات بجمعية المعلمين، التي تعتبر من المعاقل الرئيسية للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين.
    وهنا نشيد بأول تصريح صدر عن وزير التربية الجديد، الذي ذكر فيه بأنه سيولي مسألة المناهج الأهمية القصوى، ونقول له ان هذا عمل عظيم، إن نجح في تحقيقه، وسيسجل له التاريخ ذلك، ولكن يجب ألا ينسى، وهو حتما مدرك لذلك، بأننا حتى لو استعنَّا بمناهج سنغافورة والسويد، التي كنت في زيارتها قبل ايام، فهي لن تعني شيئا، على الرغم من أن هذا أفضل ما يمكن إعطاؤه للتلميذ في مدارس الكويت، فإنها لا تعني الكثير طالما بقي المدرس المسيّس والمتخلف والخطر في منصبه التربوي، خاصة أن غالبية طاقم التدريس في الكويت، حسبما تبينه انتخابات جمعية المعلمين منذ ثلاثة عقود، هو من هذه الفئة التي يتطلب الأمر الطلب منها بالتقاعد مبكرا، والبقاء في البيت، فضرر وجودهم أكثر بكثير من السير في عملية التدريس من غيرهم، حتى ولو تطلب ذلك تدريس مواد أقل في الأعوام الدراسية المقبلة، إلى أن يتم سد النقص بمن هو أكثر كفاءة وأقل تسييساً منهم. كما نطالب معالي وزير التربية بالتعميم على كل مدرّسي الوزارة بضرورة إبلاغ شخصية محددة في مكتبه في حال تعرضهم لأي ضغوط، تتعلق بتخريب عقليات تلامذتهم، فالموضوع خطير ولا يجوز التساهل فيه أكثر من ذلك، فالتردد «الحكومي» غير المسؤول طوال العقود القليلة الماضية أنتح لنا جيشاً من المخرّبين، وليس المدرسين، وفي كل المراحل الدراسية.


    http://www.alqabas.com.kw/node/910038
     
  19. التباب

    التباب Active Member إداري

    15-11-2014, 04:42 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    خبير للجنة في الكونغرس: الحيوية السياسية تعرقل جهود وقف تمويل كويتيين للإرهاب

    استشهد بما كتبته «نيوزويك» عن أن ((..............)) جمع تبرعات لمجموعات مقاتلة في سورية

    تقارير خاصة · 15 نوفمبر 2014 / 200 مشاهدة / [​IMG] 1
    شارك: | واشنطن - من حسين عبدالحسين | • متمولون في السعودية ينقلون الأموال إلى سورية عن طريق الكويت

    • 11 سبتمبر كلّف نصف مليون دولار... وهذه خردة بالنسبة لعدونا اليوم
    اعتبر الباحث في «معهد الشرق الأوسط لدراسات الشرق الأدنى» ماثيو ليفيت ان «الحيوية السياسية» في الكويت تجعل من مهمتها وقف تمويل «تنظيمات إرهابية في سورية» أمراً أكثر صعوبة من باقي دول المنطقة.

    وقال ليفيت، في شهادة امام لجنة الكونغرس للخدمات المالية، ان «الكويت هي مركز التمويل» لهذه التنظيمات، وان أي محاولة حكومية جدية لوقفها قد تصطدم بغضب قوى سياسية.

    واوضح ليفيت ان بعض الدول الخليجية، مثل الكويت، تعتقد ان المصادقة على قوانين تحظر هذا النوع من التمويل «يقفل القضية»، وانه «في العام 2013، تمت المصادقة على قانون كويتي يجرم تمويل الإرهاب، ويسمح بتجميد الأصول، ويخلق وحدة استخبارات مالية، لكن مع ذلك، تصف وزارة الخزانة (الأميركية) الكويت بمركز تمويل المجموعات الإرهابية في سورية».

    وقارن ليفيت بين الكويت وقطر، وقال ان الكويت أكثر حيوية سياسياً، ما يعني ان «أي محاولة جدية لوقف تمويل الإرهاب ستصطدم حتما بغضب السياسيين ورجال الدين السلفيين الأقوياء، وكذلك بالغالبية السنية التي تنتقد الحكومة لعدم تقديمها مساعدات عسكرية كافية لدعم المعارضة السورية».

    ونقل ليفيت عن تقرير في مجلة «نيوزويك» ورد فيه ان عضو مجلس الأمة السابق ................ «جمع تبرعات لمجموعات جهادية ذات علاقات مباشرة مع تنظيمات إرهابية في سورية».

    وقدم ليفيت عدداً من التوصيات الى الحكومة الأميركية، تضمنت دعوته لها «بالمشاركة مع حكومات أخرى وهيئات دولية لمساعدة دول مثل الكويت وقطر في بناء مقدرات وحداتها لمكافحة تمويل الإرهاب وملاحقة هذه الحكومات للتأكد من تطبيقها القوانين التي صادقت عليها في هذا المضمار».

    وتابع الخبير الأميركي ان السعودية والامارات «حققتا تقدماً ملموساً في مكافحة تمويل الإرهاب داخل بلديهما، فيما تبقى قطر والكويت منطقتين تشوبهما المشاكل من هذه الناحية»، مضيفاً: «يقوم مانحون راديكاليون متمولون في السعودية في نقل الأموال الى سورية، غالبا عن طريق الكويت».

    وكان رئيس اللجنة عضو الكونغرس الجمهوري جب هنسارلنغ افتتح الجلسة، اول من أمس، بالقول انه في 11 سبتمبر 2011، أنفق تنظيم «القاعدة» نصف مليون دولار لتمويل الهجمات التي أدت الى مقتل ثلاثة الاف «من مواطنينا وايقاع عذاب لا يمكن قياسه ببلدنا».

    وأضاف: «اليوم نواجه عدواً إرهابياً آخر يشكل مبلغ نصف مليون دولار بالنسبة له خردة جيب، وهو تنظيم يجمع مليون الى مليوني دولار يومياً».

    وقال هنسارلنغ انه «على عكس القاعدة والمجموعات الإرهابية الأخرى التي تعودنا عليها، والتي تعتمد على تبرعات من مصادر خاصة وحكومية لتمويل نشاطاتها، داعش اليوم يمول نفسه بنفسه، ويبدو انه يتربع على ملياري دولار».

    لذا، يسعى الكونغرس حسب هنسارلنغ، الى التأكد من ان الحكومة الأميركية تفعل ما بوسعها لوقف «داعش» والتنظيمات الإرهابية الأخرى من استخدام النظام المالي العالمي «من اجل تمويل نشاطاتها الشريرة».


    المصدر الراي..الرابط :
    http://www.alraimedia.com/Articles.aspx
     
  20. التباب

    التباب Active Member إداري

    16-11-2014, 07:59 AM
    البريمل [​IMG]
    عضو مميز

    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 9,698

    [​IMG]
    حذر من طائفة يطلق عليها لقب «ولكن»


    سامي الفرج: «الدواعش» في الكويت.. الأكثر والأخطر



    2014/11/15 06:17 م

    التقيم
    التقيم الحالي 0/5

    [​IMG]





    القادم أسوأ وأكثر خطورة و«داعش» يستهدف السنة والشيعة

    الحرب مع تنظيم الدولة الإسلامية ليست عسكرية وإنما معركة فكر

    المنظومة الإعلامية الكويتية لم ترتق فكرياً لتكون قادرة على مواجهة «داعش»

    احذروا من اختطاف الفكر «الداعشي» لأبنائنا.. ومصير «داعش» كمصير الخوارج



    ويسألونك عن «داعش».. والدواعش؟

    يصدر الميزانيات والحسابات الختامية والقرار بلا مركزية.. والبغدادي يتشبه بالسلطان القانوني 4/1

    سامي الفرج: عمل «داعش» مؤسسي بحت.. يقتدون بالعثمانيين

    «الدواعش» في الكويت كثر والأكثر والأخطر منهم جماعة «ولكن».. احذروهم

    نموذج القضاء على «الخوارج» في نهاية الدولة الإسلامية سيتكرر مع «داعش».. مسألة وقت

    خطر «داعش» على السنة والشيعة معاً والحل لن يكون بتأييد ميليشيات شيعية.. هذه رسالتنا لإيران

    «داعش» لامس شغاف قلوب المسلمين البسطاء بفكر الخلافة فنجح في التعبئة وتميز في التجنيد

    الكويت كدولة تدرك جيداً خطر «داعش» وبيان مجلس الأمن الوطني أخيراً دلل على ذلك

    تسألني: هل «داعش» قادر على غزو الكويت؟.. هذا ردي

    «أبو بكر» ثالث زعيم يقود تنظيم «داعش» بعد مقتل قائدين له وسجون «نيويورك» استضافته أربع سنوات

    «أبو بكر البغدادي» مارد خرج من «القمقم» الأمريكي بفكر مختلف عن «القاعدة» واحترم إمكانات تنظيمه

    «داعش» دشن مشروعه للخلافة بصدمة عسكرية على حساب الجيش العراقي

    «القاعدة» و«داعش» وجهان لعملة واحدة والثاني أجبر الأمريكيين على شن حرب ضده

    جهازنا الإعلامي غير قادر على رسم سياسة إعلامية يواجه بها الرسالة «الداعشية»

    «داعش منا وفينا».. إنه نتاج إخفاقاتنا ولابد من أن نتوقع منه الأسوأ

    الأزمة السورية أظهرت استعداد الروس للمواجهة المباشرة مع واشنطن والمدمرة «موسكوفا» كانت أبلغ رسالة

    بعض الإنجليز «تدعشنوا» وكتبوا على مترو «لندن» «ها قد قامت دولة الخلافة فانضم إليها من مكانك»

    لم نمول «داعش» ولم نخلقه.. مشاركتنا في الحرب ضده تعني ذلك

    الهند والصين قوتان صاعدتان.. وأمريكا تتراجع




    كتب فوزي عويس ووكالات:


    - «داعش» وما أدراكم ما «داعش».. والاسم هو اختصار لما يسمى تنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» والتي اعلنت عن نفسها رافعة راية «الخلافة» ومبشرة بها.. هذا التنظيم الذي بقى جنينا لفترة ثم وُلد من رحم الازمة في سورية كما ولد غيره من تنظيمات ارهابية تتدثر بالدين، وفجأة نما الوليد من دون ان يمر بمرحلة «حبو» أو هكذا بدا لنا ففرض نفسه في الشام مستغلا حالة الفوضى في سورية وزحف في جرأة غير مسبوقة الى بلاد الرافدين فحقق مكاسب ميدانية اذهلت القاصي والداني الى درجة تراجع الجيش العراقي النظامي امامه وارتكب ولايزال الكثير من المجازر البشرية التي يندى لها الجبين، وبات يهدد المنطقة بأسرها واقعا لا خيالا وصدقا لا مزاحا، فما هي حكاية «داعش»؟ وما الفكر الذي أتى به؟ وكيف تسنى له تحقيق ما حققه وما لم يحققه أي تنظيم ارهابي من قبل حتى «القاعدة» التي ارتكبت احداث 11 سبتمبر 2001 والتي هزت العالم هزا؟ وهل يستحق ان تقود الولايات المتحدة الامريكية تحالفا من 40 دولة لتشن حرباً ضده وتتحدث عن استراتيجية لا خطة لمواجهته وليس للقضاء عليه وتقول بأن هذه الحرب ربما تستمر لعقد من الزمان بتكاليف 500 مليون دولار؟! ولماذا نجح هذا التنظيم الارهابي في تعبئة وحشد الناس على نحو غير مسبوق؟ والى أي مدى يشكل خطورة على بلدان دول مجلس التعاون الخليجي عموما وعلى دولة الكويت خصوصا؟ وإلى متى سيظل يرفع زورا راية الاسلام ويستمر في خداع الناس؟ وهل هو جزء وركن ركين من مخطط خبيث دبر للمنطقة بهدف تقسيمها؟ ومن المتضرر منه أكثر السنة أم الشيعة؟ وكيف يمكن مواجهته وفرملة مسيرته ومواجهة الفكر الذي أفرزه؟.. كل هذه الاسئلة وغيرها من التي تخص «داعش» و«الدواعش» اعددنا في سبيل الاجابة عنها هذا الملف.

    حيث أكد رئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية الدكتور سامي الفرج أن طرح قضية «الخلافة» كانت خارطة طريق ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» إلى قلوب المسلمين البسطاء الذين تهفو قلوبهم إلى الخلافة، مشيراً إلى أن ذلك أسهم في التعبئة العامة والتجنيد.
    وقال إن عمل «داعش» إنما يتسم بالمؤسسية اقتداء بالعثمانيين فهو يصدر الميزانيات والحسابات الختامية دورياً.. ولا تعترف بالمركزية في صنع القرار كما أن قائده أبو بكر البغدادي يتأسى بالسلطان القانوني العثماني، منوهاً بأنه خرج من «القمقم» الأمريكي بعد سنوات في سجون نيويورك ليقود «داعش» ويتمكن من تدشين مشروع الخلافة بصدمة عسكرية على حساب الجيش العراقي أتبعها بفكر إعلامي جيد جعل اداء التنظيم جيداً، وشدد على ضرورة إيجاد رسالة إعلامية متطورة تواجه «داعش» وتتصدى لخطره متوقعا أن تكون نهايته كنهاية الخوارج في نهاية الدولة الإسلامية ولكن بعد وقت.
    وعن «الدواعش» في الكويت قال الدكتور الفرج أنهم كثر لكن الأخطر والأكثر منهم هم جماعة «ولكن» الذين يحرمون الجرم ثم يذهبون إلى تبريره، وقال بأن الكويت كدولة تدرك جيداً خطر «داعش»، منوهاً إلى أن بيان مجلس الأمن الوطني أخيرا برئاسة سمو ولي العهد حفظه الله يدلل على ذلك لكنه تحفظ على اداء الجهاز الإعلامي الرسمي، وشدد على أن «داعش» خطر على المسلمين سنة وشيعة وأن إيران يجب أن تعي ذلك وتعرف أن الحل لن يكون في تأييد ميليشيات شيعية، وأشار إلى أن «داعش» أخطر على إسرائيل من جبهة «النصرة» ولذلك لا غرابة في أن يقول وزير دفاع الدولة العبرية بأن بلاده تدعم الثانية، وفيما يلي الحوار:
    - أحقيقة حقة هي أم أكذوبة كبرى.. وهل يعقل أن تتحالف قوى كبرى واقليمية لمحاربتها رغم انها مجرد تنظيم قوامه لا يتعدى الثلاثين ألفا ولا يمتلك دبابة أو صاروخا ولم يصنع سلاحا.. بالطبع أتحدث عن «داعش»؟
    - والله ممكن ونحن نتحدث عن قوة ثورية تتخندق داخل بلد محابي لنا وتنمو بسبب اخفاق الآخرين، وهي جماعة لديهم هدف يعتبرونه ثوريا ويستهدفون من خلاله تغيير الواقع، ولكي تنمو هذه الجماعة لابد وان تحقق انتصارات على الارض وهذا يدلل على كفاءة وحسن تنظيم، والشيء المهم في استراتيجية «داعش» انه لم يغال في تقدير امكاناته العسكرية فلم يتصادم مثلا مع الجيش السوري ماعدا مرة واحدة عند الاستيلاء على مطار «منغ» العسكري، كما لم يتصادم مع قوى من الممكن ان تحطمهم، هذا بالاضافة الى اخفاق الآخرين في وأد هذا الجنين الذي وُلد فالجيش السوري لم يتصد لهم إلا عندما غزوا كوباني أخيرا، والجيش السوري الحر أخفق في التصدي لهم وجبهة «النصرة» كذلك أخفقت رغم انها عادتهم وقالت إنها المسؤولة عن الشام و«داعش» لا شأن له،.. أما في العراق فقد جوبه بضربات موجعة بعد ان بدأ في الظهور كما تنظيم «القاعدة» بقيادة «ابو مصعب الزرقاوي»، وهنا يبرز جانب مهم وهو ان زعيم «داعش» ابو بكر البغدادي قبض عليه في الولايات المتحدة الامريكية وأمضى في سجونها اربع سنوات وخلال فترة سجنه تبلور فكره، وهنا من الممكن إدخال نظرية المؤامرة فعلى سبيل المثال قيل ان «السي آي ايه» تواصلت معه داخل السجن.
    - هذا ما أكده أخيراً الرئيس الشيشاني وقال صراحة انه كان عميلاً لـ «السي آي ايه»؟
    - نعم هذا ما قاله الرئيس الشيشاني وغيره ولكن للأمانة ما في شيء ملموس بل هناك ما يسمى بالدليل الظرفي لا الواقعي خصوصا وان ابو بكر تولى القيادة بعد ابو مصعب الزرقاوي وأبو محمد البغدادي اللذان قتلا خلال غارة ولا يمكن القول بانهم تخلصوا من قائدين لكي يخلو له الجو.
    - وفق نظرية المؤامرة ومعطيات وظروف سجنه وتواصله مع «السي اي ايه» الا يمكن القول انه صنيعة أمريكية؟
    - لا.. فهذا المارد عندما كان في «القمقم» كان من الممكن التحكم فيه ولكن عندما تم اخراجه لم يتمكنوا من التحكم فيه وعندما خرج من «القمقم» فقد خرج بفكر مختلف عن فكر «القاعدة».
    الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة