الاهتمام بالبيئه يشكل أولويه قصوى في العالم فماذا عن الكويت..ماذا عن الكويت..ماذا عن الكويت ؟؟!!!؟؟

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-12-2010, 10:16 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

22
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-12-2010, 10:18 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

لي
12-12-2010, 10:21 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif


القبس

العالم يتقدم خطوات في كل اتجاه نحو ترسيخ مفاهيم حماية البيئه
=======================================

أبوظبي تنتصر على التصحر والغبار بحزام أخضر

Pictures%5C2008%5C07%5C05%5C0dba97a5-d377-4401-8aa8-1110acd02c81_main.jpg


أبوظبي – نور العبدالله:
تعرف إمارة أبوظبي منذ سنين باهتمامها الشديد بسياسة التشجير والتي كانت قوتها الدافعة الاهتمام الشديد من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فزادت مساحة الأراضي المزروعة والمشجرة في أبوظبي بسرعة خيالية، وانعكس هذا الاهتمام في تزايد عدد الحدائق إذ توجد في أبوظبي العاصمة وحدها 23 حديقة، فيما زرع فيها خلال العام 2007 وحده أكثر من 230 ألف نخلة.. فيما تقدر مصادر إماراتية عدد النخل في دولة الإمارات بـ 45 مليوناً.
ورصدت قيادة أبوظبي لسنين طوال ميزانيات جبارة في سبيل مكافحة التصحر ونشر اللون الأخضر للحد من ظاهرة تحرك الرمال نحو المناطق المزروعة وطمرها، وظاهرة الحرارة الشديدة التي يزيد معدلها في الصيف على 45 درجة مئوية، وارتفاع نسبة التبخر وشح الأمطار، عبر زرع «حزام أمان» أمام الرياح والعواصف وزحف الرمال التي تتسرب عبر الربع الخالي.
وفيما تظهر الأرقام أن أبوظبي شجرت خلال ثلاثة عقود (حتى العام 2000) ما يزيد على 96 ألف هكتار.. تفيد الأرقام التي حصلت عليها «القبس» أن مناطق أبوظبي شهدت تخضيراً لـ 37185 هكتاراً جديداً، زرعت فيها أكثر من سبعة ملايين شجرة، بينها 231،4 ألف نخلة.
وتظهر الأرقام التي حصلت عليها "القبس" من دائرة البلديات والتخطيط في أبوظبي بأن إدارة الحدائق العامة أنجزت خلال العام 2006 ما يزيد على 2220 هكتارا من المسطحات الخضراء، و34108 هكتارات من الغابات، و4380 هكتارا من النخيل، فضلاً عن 2187 هكتارا من المراعي الخصبة.
أما في العام 2005 فأنجزت إدارة الحدائق العامة زراعة 2228 هكتارا من المسطحات الخضراء داخــل جزيرة أبوظبــي العاصــمة، و1024 هكتارا خارجها وأكثر من 30 ألف هكتار من الأشجار خارجها إلى جانب 2180 هكتارا من النخيل داخل أبوظبي و4017 خارجها.
وبحسب مصادر إماراتية مطلعة على سياسة التخضير في الدولة فإن أراضي الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة تحتضن 45 مليون نخلة، لكن عدد المزروع منها في إمارة أبوظبي يبدو غير محدد في حين تقدرها المصادر بما لا يقل عن الربع.

خصخصة وتشجيع
وفي إطار مساعيها لتحويل الشوارع والأراضي غير المزروعة إلى مساحات خضراء تقوم دائرة الزراعة التي شرعت في سياسة خصخصة بتوزيع الشتلات على المواطنين والمقيمين.
ومنذ مطلع العام وفي إطار استراتيجية تخضير ناشطة تشكلت دائرة خاصة بالزراعة بعدما كانت لعقود ضمن نطاق دائرة للبلديات والتخطيط، كما انتهجت الدائرة الجديدة سياسة الخصخصة في عملياتها، وهو ما يقول عنه مديرها أحمد اليافعي في حوار سريع مع «القبس» إن له العديد من المزايا، منها: تقليل الكلفة على الدولة، وتحسين الإنتاجية، وترشيد الموارد.
وبدا اليافعي مسروراً من نتائج نمط العمل الجديد الذي كانت حصيلته زيادة رقعة المساحات الخضراء بنحو 566 ألف متر مربع، وزراعة نحو خمسة ملايين زهرة موسمية.. وأطلعت الدائرة «القبس» على تفاصيل عقودها مع شركات القطاع الخاص والتي تخص قطاعات جزيرة أبوظبي، ومدينة زايد، ومدينة ليوا على تخوم الربع الخالي، والختم، والوثبة، والفاية وغيرها.. وقدرت قيمتها بـ 1،49 مليار درهم (نحو 115 مليون دينار) بينها 377 مليوناً لعمليات البستنة والتجميل داخل جزيرة أبوظبي.

اهتمام زايد
ويفيد تاريخ إمارة أبوظبي أن الزعيم الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أولى عناية خاصة لمشاريع إقامة الأحزمة الغابية بتقديمه الدعم اللامحدود لخطط زيادة الرقعة الخضراء ومد اللون الأخضر على مساحات شاسعة، وبخاصة أشجار البيئة الإماراتية مثل النخيل حتى باتت أعدادها في أبوظبي تنافس أعداد النخيل في العراق، والسدر، والغاف، وهي أشجار ساهمت في تشكيل أحزمة خضراء تعمل على صد الرياح وانجراف الرمال والتربة وتهيئ الظروف لقيام أشكال جديدة من الحياة البرية وحتى المحميات الطبيعية.

طبيعة صعبة
أمام الطبيعة الجافة للغالبية العظمى من أراضيها وفي ضوء قلة سقوط الأمطار التي يبلغ حدها الأقصى في المناطق الجبلية نحو 150 ملليمتراً في السنة لجأت سلطات أبوظبي إلى توفير خزانات المياه في المناطق الصحراوية القاحلة لإدامة مشاريع التخضير. ويسجل لحكومة أبوظبي اهتمامها ومنذ عقود بمشاريع الغابات، إذ تبلغ مساحة هذه الغابات التي تنتشر على أطراف أبوظبي نحو 22 ألف هكتار بالأشجار البيئية التي تتحمل الظروف المناخية السائدة في المنطقة، وهي تمثل ما نسبته 10 في المائة تقريباً من حجم المشاريع الحرجية التي تبلغ 220 ألف هكتار والتي تحوي ما يزيد على 40 مليون شجرة.
وإلى جانب هذه المساحات الشاسعة، أنجزت بلدية أبوظبي نحو 50 حديقة ومتنزها على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 4،5 ملايين متر مربع.

إرشاد زراعي ومساعدة على التسويق

أنشأت دائرة بلدية أبوظبي وتخطيط المدن ادارة للارشاد الزراعي والتسويق لتضع برامج التوعية الزراعية لارشاد المزارعين والاشراف على المزارع وتسويق الانتاج. ويهدف الارشاد الزراعي الى تعريف المزارعين بأفضل الطرق الزراعية وتحسين الانتاج والرعاية والوقاية، بالاضافة الى ما يقدم من مستلزمات للانتاج بالمجان أو بأسعار رمزية لتشجيع الزراعة وزيادة الانتاج.



استمطار لمواجهة الجفاف
تخوض دولة الامارات العربية المتحدة تجربة الاستمطار الصناعي حيث شارفت ادارة دراسات الغلاف الجوي التابعة لوزارة شؤون الرئاسة على الانتهاء من الدراسات الخاصة بهذه التجربة وما يتعلق بها من بحوث في مجال الغلاف الجوي والخصائص الفيزيائية والكيميائية لسماء الامارات. وقامت السلطات الاماراتية بدراسات لتعزيز مصادر المياه وتخزينها واستخراجها، وشارك علماء من ثماني دول و24 مؤسسة في تجارب شاركت فيها طائرتان قامتا بـ 21 طلعة خلال شهرين استغرقت أكثر من 80 ساعة لرصد الغلاف الجوي. وقال مدير ادارة دراسات الغلاف الجوي بالانابة عبدالله المندوس ان البحث أنتج أول دراسة مكتملة حول الخصائص الكيميائية والفيزيائية وذرات الغبار للغلاف الجوي في دولة الامارات. وأشار الى أن الظروف الجوية القاسية التي تتفاقم مع النمو السكاني والتغيرات الديموغرافية تتطلب المزيد من البحث في الوسائل اللازمة للحد من تلك التأثيرات الضارة خاصة على المجتمع الاماراتي.
ولفت المندوس الى أن هناك دليلا كافيا على أن النشاطات البشرية كالتلوث الصناعي المنبعث في الهواء والتلوث القادم من آسيا وأوروبا وافريقيا الى المنطقة يؤدي الى تغير العمليات الجوية في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج وبمستويات متفاوتة.
وكشف أن الدراسة التي أجريت لتقييم الفوائد المحتملة من الاستمطار الصناعي، خلصت استنادا الى تجارب أجريت على السحب، الى أن السحب الشتوية تعد اقل فرصة للاستفادة منها في عملية الاستمطار، بينما السحب الصيفية وخاصة الركامية منها، تعد فرصتها اكبر للتجاوب مع عملية الاستمطار. وأوضح تقرير ادارة دراسات الغلاف الجوي الاماراتية أن المواد الناتجة عن النشاطات البترولية كالكبريت والبوتاسيوم مثلا يمكن ان يكون لها تأثيرات ايجابية في تكوين النواة التي تشكل قطرات المياه وبالتالي تسهل عملية الاستمطار.

دبي: تراجع في المساحات الخضراء بسبب تطوير الطرقات

تبدو امارة دبي في سباق بين المشاريع العمرانية، ومشاريع تطوير البنية التحتية وبخاصة مشاريع توسيع الطرقات التي تشهد ازدحامات مرورية خانقة، ومشاريع التخضير والتشجير التي يبدو أنها كانت الخاسرة، فمشاريع الطرق «أكلت» العديد من المساحات الخضراء.. لكن بلدية دبي تبدو مصرة على تحقيق استراتيجيتها التي تنص على الوصول بنسبة المساحات الخضراء في المناطق الحضرية الى 8 في المائة مع حلول عام 2020.
وكان مساعد المدير العام لشؤون المشاريع العامة في بلدية دبي المهندس عيسى الميدور قال في تصريحات صحفية انه يجري العمل على تنفيذ سبعة مشاريع كبرى بتكلفة اجمالية تصل الى مليار ونصف المليار درهم تقريبا (نحو 120 مليون دينار)، تتمثل في انجاز 101 مشروع بستنة وتجميل لمدينة دبي بتكلفة اجمالية قدرها 843 مليون درهم في اطار سعي الدائرة الى الوصول بالمساحات الخضراء الى نسبة 8 في المائة من اجمالي مساحة المدينة كما نصت الاستراتيجية العامة لامارة دبي 2007 – 2015.
وبيّن الميدور أن اجمالي المساحات الخضراء للمشاريع المكملة التي شرع في تنفيذها مطلع عام 2007 تبلغ 587 هكتارا، فيما تبلغ المساحات الخضراء للمشاريع الجديدة 310 هكتارات.
وفي ما يتعلق باجمالي المساحات المتوقع انجازها في نهاية كل عام ونسبة المساحة المزروعة بالحرم العام ونصيب الفرد من المساحة الخضراء خلال الفترة من مطلع العام الماضي وحتى نهاية عام 2011، فان نسبة المساحة التي تمت زراعتها لاجمالي المساحة الحضرية للعام الماضي وصلت الى 1،43 في المائة ليصل نصيب الفرد من المساحة المزروعة في هذا العام الى14،22 متراً مربعاً.

Pictures%5C2008%5C07%5C05%5C4bc71083-40ba-4db8-96c1-a4e0578d0f7a_maincategory.jpg




القبس





هيرتز الإمارات تدعم الحملة الوطنية لإعادة تدوير الهواتف المحمولة


• المركبة الجديدة
Pictures%5C2008%5C07%5C18%5C17e5e453-32ef-4e47-b9bf-c0ee68e54462.jpg
(18/07/2008) اغلاق

• المركبة الجديدة
أعلنت شركة هيرتز الإمارات، تقديم دعمها للحملة الوطنية لإعادة تدوير الهواتف المحمولة في الدولة. وضمن إطار التزامها بدعم الحملات البيئية المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تبرعت هيرتز الإمارات بمركبة نقل صغيرة لشركة إنفايروسيرف البيئية لتكون تحت تصرفها لمدة ستة أشهر.
وتعمل شركة إنفايروسيرف، وهي شركة خاصة تعنى بالبيئة، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي الشركة الأم لحملة إنفايروفون لإعادة تدوير الهواتف المحمولة.
وتهدف الحملة إلى رفع الوعي العام حول أهمية إعادة التدوير في الدولة عن طريق تشجيع الناس بتسليم هواتفهم المكسورة والقديمة، والإكسسوارات غير المستعملة مثل السماعات والبطاريات. وستستخدم إنفايروسيرف مركبة النقل الصغيرة المقدمة من هيرتز لتسليم صناديق الجمع وجمع الهواتف المحمولة من مختلف مناطق وأنحاء الدولة.
وقال نيغال جونسون، المدير العام لهيرتز الإمارات: «هناك تنام في التحركات التي تهدف لحماية البيئة في الإمارات وإنه لمن المهم أن تقوم الشركات بمساندة ودعم الحملات البيئية المهمة كحملة إنفايروفون. تبرعنا بمركبة النقل الصغيرة هذه سيساعد إنفايروفون في عملياتها اليومية وهو أقل ما يمكن لهيرتز القيام به لدعم هذه الحملة الوطنية».
وأضاف جونسون: «تهدف الحملة لحماية البيئة من المواد السامة التي تحتوي عليها الهواتف المحمولة واكسسواراتها مثل التوكسين. مادة التوكسين بإمكانها تدمير البيئة وتلويث مصادر المياه إذا ما تم إهمال الهواتف ورميها بعشوائية. نريد أن نلعب دوراً في المساعدة في الحفاظ على البيئة نظيقة ونحن نعمل ويقوة في هذا الصدد».
وستقوم هيرتز بوضع صناديق الجمع الخاصة بالحملة في كل فروعها الموجودة في الدولة والبالغ عددها 14 فرعاً، الأمر الذي سيوفر لعملاء الشركة أماكن ملائمة وقريبة للتخلص من هواتفهم المحمولة.
وسيحصل الأشخاص المتبرعون بهواتفهم المحمولة غير المستعملة في صناديق الجمع الخاصة بإنفايروفون على حزمة من الجوائز اللحظية كجزء من الحملة. وستقوم هيرتز بتقديم بطاقات تضم مجموعة من الخصومات الخاصة لكل متبرع.





************************************************** ************




مجموعة «إنتركونتيننتال» تطلق أول فندق صديق للبيئة في العالم




Pictures%5C2008%5C07%5C26%5Cee886029-9963-40f0-9020-294b357f30df.jpg




أعلنت مجموعة فنادق انتركونتيننتال عن اطلاق اول نموذج لفندق صديق للبيئة بنسبة 100% في العالم، حيث تتكون جميع اجزائه ومحتوياته من مكونات صديقة للبيئة وغير ضارة بها، مما يجعله معلما فريدا يحمل معايير جديدة في عالم الفندقة، ويمتاز هذا الفندق الذي ابتكرته المجموعة، والذي يعمل بالطاقة الشمسية بأنه يستعمل احدث تقنيات المحافظة على الطاقة الكهربائية والماء وتقنيات اعادة التدوير.
وصرّح رؤساء الفندق بأن من الممكن تعميم استخدام الانظمة الصديقة للبيئة المستخدمة في هذا الفندق المبتكر كأنظمة قياسية في جميع فنادق المجموعة في غضون السنوات القليلة القادمة، ويمكن تصفح موقع الشركة الالكتروني للاطلاع على الانظمة المستخدمة في الفندق.
وقال ديفيد جيروم من مجموعة فنادق انتركونتيننتال التي كانت اول مجموعة فندقية تبنت تطبيق المبادئ الصديقة للبيئة في الفنادق في سنة 1991: «ان الناس الذين يهتمون بسلامة البيئة والحفاظ عليها وهم في بيوتهم، سيسعدهم القيام بالشيء نفسه عند اقامتهم في الفنادق».
واضاف: يدور مفهوم السياحة المسؤولة عن تحقيق النمو بطريقة معقولة لسير العمل والحفاظ على سلامة البيئة والمجتمع في الوقت نفسه، ان من المهم لنا ان نعرف المواصفات والانظمة المراعية للبيئة المهمة بالنسبة الى ضيوفنا قبل ادراجها ضمن المواصفات القياسية لعلامتنا، مما يمنحهم الفرصة لمشاركتنا بأفكارهم».
اول ما سيلفت نظر الضيوف من المواصفات الصديقة للبيئة في الفندق هو سطحه الاخضر الذي يحوي نباتات لا تحتاج الى الكثير من العناية، وتساعد هذه النباتات على تلطيف درجة حرارة الفندق وابقائه باردا في الصيف ودافئا في الشتاء، وتعمل هذه النباتات مع طبقة التربة الخفيفة، خصوصا عندما تكون رطبة بمنزلة عازل صوتي يساعد على التقليل من الضوضاء.

الأنظمة التي يتبعها الفندق
• إرسال جميع الأطعمة الصالحة وغير المستخدمة إلى المؤسسات ومنظمات توزيع الاغذية غير الربحية.
• استعمال ألواح الطاقة الشمسية الموجودة على سطح الفندق في تسخين المياه.
• استخدام نظام تجميع مياه الأمطار لتزويد المراحيض بالماء.
• تجهيز حديقة غنية بالشجيرات على سطح الفندق لتكون بمنزلة مكان هادئ منعزل.
• الاستفادة من طاقة الرياح لتوليد الطاقة الكهربائية التي يستعملها الفندق.
• استعمال نوافذ زجاجية معاد تدويرها.
• جميع قطع الاثاث والتجهيزات مصنوعة من مواد معادة التدوير.
• استخدام النفايات المنزلية كوقود احيائي لتوليد الحرارة والطاقة.



************************************************** *****







الخطايا الست لــ «غسل البيئة»

Pictures%5C2008%5C07%5C26%5C4944b3f4-3e43-4b2f-bc42-b5fdcb6c2d9c_main.jpg
• موقع الهيئة الكندية التي نشرت الدليل البيئي
ربما ترغب في أن تكون صديقا للبيئة ومن أنصار الحفاظ عليها، ولكن كيف تعرف أن ما تشتريه يدخل في خانة «الأخلاقي» حقا؟ لقد بدأ مؤخرا يبرز مصطلح جديـــد هـو «غـــريــن ووش» Greenwash أو «غــسـل البيئة»، مثلما ظهر قبله مصطلح «براين ووش» أو غسل الدماغ.
والمصطلح يعني الفن الوضيع الذي يضلل المستهلكين بشأن القيمة البيئية الحقيقية للمنتج، ولكن بفضل عمل الكثير من المشرعين، بدأت بعض أكثر المزاعم الكاذبة بكل معنى الكلمة في الاختفاء والزوال.
فقد ابتكرت إحدى هيئات التسويق البيئي الكندية، وتدعى «تيراتشويس» Terra Choice، دليلا للمستهلكين تأمل في أن يعمل على استئصال حالة «غسل البيئة» التي يتعرضون لها، وأطلقوا عليه اسم «الخطايا الست لغسل البيئة».
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة «تيراتوشيس» الكندية، سكوت ماكدوغال، في تصريح لــCNN: «إن مبادرات المشرعين القانونية في كندا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا، وأعتقد أوروبا كذلك، عبارة عن وثائق بيروقراطية مستعصية على الفهم، وليست مفيدة بالنسبة للمستهلك العادي، ولذلك فقد قمنا بوضع أداة يمكن أن تكون مفيدة وسهلة الحفظ».
ويتضمن دليل الخطايا الست مفهوم «الغموض»، مثل «طبيعي 100 في المائة» و«صديق للأرض»، وهي مفاهيم لا تعني شيئا على الإطلاق.
كذلك يشتمل الدليل على مفهوم «المتــاجــرة بالنوايا الخفية»، من حيث هل المنتج يحافظ على الموارد حقا؟
ومن المفاهيم الأخرى، مفهوم «أهون الشرين» الذي يحاول أن يدفع المستهلكين إلى الاعتقاد بأنهم يحافظون على البيئة من خلال المنتجات المشكوك في مزاياها البيئية.
واشتمل الدليل كذلك على مفاهيم مثل «مــن دون اثبات»، وهو الذي تظهر فيه عبارات مثل «يحافظ على الصحة الشخصية» كما هي الحال في الشامبوهات.
و«عدم وجود علاقة» كأن تدعي شركة منتجة للمبات على سبيل المثال أن لمباتها مفيدة في ترشيد استهلاك الماء، فكثير من المنتجات نجد عليها ملاحظة تفيد بأنها خالية من غاز كلوروفلوروكربون، دون أن يكون لها علاقة بهذا الغاز.
أما الخطيئة السادسة، فهي «الكذب» إذ كثيرا ما تزعم شركات صناعة الشامبوهات بـأنها «من مادة عضوية»، وفي نهاية الأمر، لا توجد جهة في أي دولة في العالم تمنح مثل هذه الشهادة بأن المنتج عضوي.
وقامت «تيراتشويس»، التي أسستها الحكومة الكندية عام 1995 لمكافحة «غسل البيئة» باختبار دورة حياة كاملة لمنتجات ومزاعم بيئية بهدف منح شهادة بيئية للمنتجات الكندية.
وهذا التوجه بات توجها عالميا، ففي بريطانيا تأسست «هيئة المقاييس الإعلانية» التي اشتكت من أن الادعاءات البيئية زادت بصورة كبيرة جدا عام 2007، حيث بلغت 561 ادعاء زائفا مقابل 117 في العام السابق.
فحتى الإعلان الخاص بسيارة «لكزس»، الذي يقول «أداء عال.. انبعاثات قليلة.. بلا آثام»، فردت الهيئة البريطانية، ان «بلا آثام» تعني بلا أضرار أو ضررا قليلا بالبيئة».
وحدث أمر مماثل في أستراليا، عندما طالبت هيئة «المنافسة والمستهلك» شركة «غووديير» لصناعة إطارات السيارات بتعويض مستهلكين جراء زعمها ان إطاراتها من طراز «إيغل إل إس 2000» صديقة للبيئة وتخفض انبعاثات غازات الكربون.



القبس


مبادرات صديقة للبيئة من فندق غراند حياة سنغافورة

Pictures%5C2008%5C03%5C21%5Cb9651478-89b3-4318-827c-88d97fdde6c7_main.jpg


طبق فندق غراند حياة سنغافورة خلال الاعوام الثمانية الماضية العديد من المشاريع والمبادرات «الخضراء» التي تأخذ في عين الاعتبار بيئة واقتصادا مستداما، فقد تبنى الفندق اسلوبا مركزا يهدف الى تحسين ادارة الطاقة، وذلك في اطار التزام سلسلة فنادق حياة العالمية بحماية البيئة.
وقد شملت هذه المبادرات دمج التقنيات المبتكرة وادارة الموارد لتوفير اقامة آمنة ومريحة وبيئة عمل لكل من النزلاء والموظفين، والمحافظة في الوقت ذاته على اتباع اسلوب عمل مستدام.
ففي عام 2000، اعاد الفندق بناء جميع انظمة التهوية والتكييف، ليعمل بطريقة استخدام مشروع ادارة الطاقة الخضراء Green Energy Management Project، الذي عرف اختصارا بالاسم GEM، موفرا بذلك حوالي 1،2 مليون دولار اميركي، الأمر الذي يظهر ان المبادرات البيئية يمكن ان تكون مربحة كذلك، وقد كانت هذه التوفيرات نتيجة للاستخدام الرشيد للماء والكهرباء، مما يخفض في الوقت نفسه الانبعاثات الحرارية للفندق.
ونظير مشاريعه البيئية الخضراء المتعددة، حظي الفندق بتقدير تمثل بحصوله على العديد من الجوائز، كجائزة اتحاد دول جنوب شرق آسيا للطاقة ASEAN Energy Awards عن فئة المباني المراعية للمعايير البيئية، وجائزة سنغافورة للمباني المخفضة لاستهلاك الكهرباء في عام 2003، كما فاز مشروع ادارة الطاقة الخضراء الذي اطلقه الفندق في عام 2004 بالجائزة البرونزية في جوائز الابداع الآسيوي المقدمة من قبل جائزة المباني الخضراء من قبل مجلة الشرق الاقصى الاقتصادية Far Eastern Economic Review.
ويستمر فندق غراند حياة سنغافورة في بذل الجهد بمجموعة جديدة من المشاريع والمبادرات الخضراء لهذا العام، وتشمل هذه المشاريع اعادة تدوير مياه غسل الملابس لاستخدامها لاغراض غير الشرب، بالاضافة الى استعادة المياه المكثفة من انظمة تكييف الهواء واستخدامها في ابراج التبريد، كما تم تزويد النوافذ في جميع غرف النزلاء بزجاج خاص، يزيد من توفير الطاقة، ويزود النزلاء بمستويات راحة اضافية.
وتعليقا على ذلك، قال نائب رئيس سلسلة فنادق ومنتجعات حياة انترناشيونال ويلي مارتين ومدير عام غراند حياة سنغافورة: «تستمر جهودنا بالتحول الى اعادة التدوير، وذلك لتخفيض حجم الاستهلاك غير الضروري، وجهودنا تشمل اعادة تدوير الزجاج والورق، استرداد الزيت المستهلك، وعلاج المياه التي لا تحتوى على مواد كيماوية، واستخدام المياه المكثفة من غرف النزلاء لأغراض



التعديل الأخير تم بواسطة justice; 25-12-2010، الساعة 09:01 AM وان المعارف
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-12-2010, 09:45 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

ليو
14-12-2010, 12:55 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

مرفق متصل بالمشاركه السابقه
=========================

أزمة مياه في 30 دولة بحلول 2025



بناء على احصائيات مركز ادارة المياه العالمية في سريلانكا فان 30 دولة بحلول عام 2025 ستعاني نقصا في المياه، لان حجم ري المزروعات في الوقت الحالي غير كاف في حين تزيد حركة الطلب على اللحوم والدقيق وغيرها من المواد الغذائية الغنية بالبروتين والتي تحتاج الى كمية كبيرة من المياه، وهذا الطلب من شأنه ان يزداد يوما بعد يوم مع نزوح اهل الريف الى المدينة، الانتقال الذي يجعلهم اكثر صرفا للمياه واكثر طلبا للمواد الغذائية.
اضافة الى ان التغير المناخي يستهلك بشدة المياه من جوانب عدة، فعلى سبيل المثال لصناعة الوقود الحيوي الذي يصنع عادة من المحاصيل الزراعية، يهدف الى التقليل من استخدام الوقود العضوي مثل البنزين الذي يصدر عنه ثاني اوكسيد الكربون الذي يسبب الاحتباس الحراري فلصناعة لتر واحد من وقود الايثانول يستخدم 2,5 لتر من المياه، وبشكل عام تستهلك الصناعة حوالي 23 في المائة من المياه العذبة حول العالم، بينما يستخدم لري المزروعات 70 في المائة وللاستعمالات المنزلية 7 في المائة، وتتفاوت هذه النسب في هذه الجوانب بين فترة واخرى.




Pictures%5C2008%5C01%5C29%5Cfaef0ab8-e47b-472e-a79a-cd355068d5a7.jpg
القبس


ان المعارف
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-12-2010, 12:11 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

Aspire Defence

Making soldiers' lives better

environmentBREEAM.jpg


Environment Introduction

environmentIntroduction.jpg

planning.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-12-2010, 12:17 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif


الطبيعه و البراءه ...................

..............عندما يمتزجان ..............................

.............................يتفوق كل منهما على الآخر.......................

حينها نرى امامنا بيئه حالمه تتحدث عن نفسها .............................................

تقودنا الى سيرتنا الاولى......... أصدقاء للبيئه .......

نندمج معها و تند مج معنا.....................

justice

 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-12-2010, 12:18 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

الطبيعه و الفن يكمل كلاهما الآخر
فلا طبيعه بدون فن يعبر عنها
و لا فن بدون طبيعه تلهمه الخواطر

و الاحساس بالطبيعه و اهميتها و الاحساس بالفن و روعته يقتربان من بعضهما الى درجة التماس
و يهمسان الى بعضهما بهمسات ينقلها لنا المبدعين
و منهم الشاعر
في قصيدته : النهر الخالد

و التي تحمل كلماتها مشاعر رقيقه و انيقه نبعت من مشهد تدفق و جريان نهر النيل ....

شملت
الفن
و الجمال و الطبيعه و الحياة و الصبايا و الزمن و الموج ......و الشاطئ
و الاصيل و السفر و الاغاني و الجمال ..و الظلال و السحر و الليل
و الارض و الهيام و الجنان و الطير... و العطر و القلوب
و الاسرار و الزورق و العذارى...و الاغصان
و الشاطئ و.... النخيل و النور......
و النهار..... و الشجن
و الحياري


انها قصيده صديقه للبيئه ....أليس كذلك ..؟؟



justice

=====================

تلك القصيدة الخالدة التى أبدعها الشاعر
محمود حسن إسماعيل وأعنى بها قصيدة النهر الخالد
وإذا كان النيل أشهر
"موصل جيد للحضارة" فانه يتحول أحيانا إلى أجمل وأطول قيثارة تمتد بطول مصر لتسقي
شعبها الفنان أحلي الأنغام
فهو دائما مسافر زاده الخيال والسحر والعطر
والظلال

:: ــ النهر الخالد ـــ ::





مسافر زاده الخيال والسحــــــر
والعطـــر والظلال
ظمآن والكأس فــي يديه والحب والفـــــن والجمال

شابت
علــى ارضه الليالي وضيعت عــمرها الجبال
ولم يزل ينشــد الديارا ويســـــــــأل
الليل والنهارا
والناس في حبه سكارى هامـــو على افقه الرحيب
آه على
ســــــرك الرهيب وموجــك التائــه الغريب

يانيل ياساحــــــــــر الغيوب

ياواهب الخلــد للزمان ـــ ياساقــــي الحب والاغاني
هات اسقني ودعني
اهيــــــم كالطير فـــي الجنان
ياليتني موجة فاحكي الـــــــى لياليـــك ما
شجاني
واغتدي للرياح جــــــــارا ــ واحمل النـــور للحيارى
فأن كواني الهوى وطار
كانت رياح الدجى نصيبي
آه على ســـرك الرهيب وموجــــك التائــه
الغريب

يانيل ياساحـــــــــر الغيوب

سمعت في شطك الجمـــيل ماقالت
الريـــح للنخـيل
يسبح الطير ام يغنـــــــــي ويشــرح الحب للخمـيل
واغصن
تلك ام صبايا شربن من خمــــــرة الاصيل
وزورق بالحنيــــن سارا ام هــذه فرحـة
العــذارى
تجري وتجري هواك نارا حملت من سحرها نصيب
آه على ســــرك الرهيب
وموجـــك التائــه الغريب

يانيل ياساحـــــــــر الغيوب

***

وعندما كتب محمود حسن إسماعيل "شابت
علي أرضه الليالي وضيعت عمرها الجبال"
كان يلمس حقائق جغرافية وحضارية عديدة
فالليالي تشيب علي ضفاف النيل وهو أبدا فتى يافع فى عنفوان شبابه والجبال يضيع
عمرها وهذه حقيقة جغرافية
فذرات تربته الخصبة ما هي إلا نتائج تفتيت مياه الأمطار
لصخور هضاب المنابع ......تلك الصخور النارية في هضبة أثيوبيا التى تفتتها قطرات المطر
لترسبها سهلاً فيضياً خصباً علي ضفافه .
أما "ولم يزل يسكن الديارا ويسكب النور للحياري"
فتعنى أن النهر الكريم وهو يجرى في ديارنا فإنه ينير لنا حياتنا حقيقة ومجازا
قديما وحديثا
قديما عندما ولدت علي ضفافه أول حضارة في الدنيا أنارت الطريق
لكل الحائرين بظهور أول الموحدين قبل الأديان السماوية وهو إخناتون
وحديثا لأنه
ينير الدنيا بالكهرباء المولدة من مياهه بعد اندفاعها من السد العالي
ولقد سمع
"إسماعيل" ما دار بين النيل والأشجار والأزهار من حوار وهو يجلس علي شاطئه مباشرة
في بلدته "النخيلة" بمحافظة أسيوط فبلل قريحته بمياهه العطرة وكتب
***

سمعت
في شطك الجميل ما قالت الريح للنخيل
يسبح الطيـــــر أم يغنــى ويسكب الحب
للخليل
وأغصن تلك أم صبايا شربن من خمرة الأصيل

***

وقد
أدرك الشاعر الكبير وهو جالس علي شاطئ النيل الجميل سر الحوار الأزلي بين الريح
والنخيل الباسق علي ضفافه
ذلك النخيل الذى يشبه سعفه المفرود في الهواء أكف ضراعة
كهنة آمون وهم يرفعونها ليحمى الله مصر من كل شر
فالريح تستريح من طول سفرها
بالاستلقاء علي أوراق النخيل العالي ثم تبدأ في البوح بهمومها فينصحها النخيل
بالارتماء في أحضان النيل و بين أمواجه
لكن
الإبداع كله والجمال كله عندما شبه
الشاعر أغصن الأشجار التى تميلها الريح ناحية المياه بصبايا يشربن من خمرة الأصيل


***
500



lijn15.gif
الجزء الثاني من هذا الموضوع و الذي يحتوي على القصيده و التعليق عليها منقول من موقع
http://amitie.mountada.biz/montada-f25/topic-t124.htm
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
20-12-2010, 10:32 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,704

icon1.gif

تنويه ....غير بيئي


نلفت انتباه الاخوه الكرام بأننا محكومون اثناء النشر بقوالب و اشكال جامده كما هي عليه اشكال المنتديات ...فنقوم نتيجه لذلك بترك أجزاء فارغه نعود اليها فيما بعد لننشر فيها ما يتوفر من معلومات جديده ، كما اننا نقوم بتحديث اجزاء قديمه و اضافة معلومات إليها ...و نقوم بتعديل و اعادة ترتيب مواقع بعض الاجزاء

علما بأن ذلك يتم بصوره متواصله ......و يمكن التعرف على ذلك من خلال ملاحظه التحديث التي ترد اسفل كل جزء
أملين منكم الاحاطه بذلك و التكرم بمتابعة المعلومات التي يتم اضافتها



=============
تعريف الجزء : موضوع البيئه منشور على عدة صفحات كما هو مبين في الاسفل و في كل صفحه عدة اجزاء ...........و كل جزء يحمل رقما كما هو واضح في اعلى الجزء ناحية الشمال


==


التعديل الأخير تم بواسطة justice; 23-12-2010، الساعة 12:47 AM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-12-2010, 05:54 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

• التقط طائر النورس هذا بقية سيجار ألقى به أحد المشاركين في دورة دورال للغولف يوم أمس الأول في فلوريدا، وكأنه يبدو أكثر حرصا على البيئة ممن ألقى بهذه المخلفات على الأرض
Pictures%5C2008%5C03%5C23%5Cfbc793a0-7501-4f14-b565-72b87ab69ae3.jpg



القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
0, 12:14 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

78373_o.png




الى اين يقودكم الخيال للتعرف على النشاط الذي يمارس في هذا المكان ؟؟

هل هو كراج لتصليح السيارات
ام محل لاستبدال الزيوت
محل للحداده و اللحيم






انه
مع الاسف جزء من «مطعم» يقدم اللحوم الفاسدة لزبائنه في «الأندلس»


----------------------------------------
خبر منشور في الوطن

لحوم فاسدة وأطعمة منتهية الصلاحية يقدمها احد مطاعم الوجبات الجاهزة لزبائنه في الأندلس رصدتها فرق التفتيش في وزارة التجارة أمس الأول بعد تلقيها سلسلة من الشكاوى من المواطنين والمقيمين بإصابتهم بنزلات معوية.
وقد شنت التجارة حملة تفتيش مفاجئة على المطعم
وصادرت كميات من اللحوم والأطعمة منتهية الصلاحية تم إتلافها على الفور
كما تبين ارتكاب المطعم لحزمة من المخالفات تمثلت في تشغيل عمالة بدون تراخيص
وانتهاء تراخيص البعض الآخر
وعدم اتباع الإجراءات الصحية في إعداد الأطعمة
وغياب النظافة
واستخدام أدوات غير نظيفة في إعداد الوجبات الغذائية
وإعداد الطعام في سرداب غير جيد التهوية
وتم إغلاق المحل إدارياً وإحالة المسؤولين عنه الى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

مع ملاحظة ان التفتيش عليه تم بناء على شكاوي المواطنين
 
أعلى