تبون تعرفون الغم و الهم اللي يواجهونه أهل الكويت .... .. ‏

الموضوع في 'وللديره حال و أحوال في كل آن' بواسطة justice, بتاريخ ‏23 يونيو 2015.

  1. justice

    justice Active Member

    حال البلد .......

    فالت ... هدد .. خري مري ...شخري .. ماكو أحد .. قوم مكاري .. بلد مشلولة ...



    =====================

    الأولى - محلياتفيديوفيديو القبسمحليات
    الطلبة مددوا إجازة الأعياد الوطنية يومين وغابوا عن مدارسهم
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 27 فبراير، 2019
    0 المشاهدات: 645 أقل من دقيقة


    مشعل السلامة – القبس الإلكترون

    هذا هو صوت جرس المدرسة، ولكن الطلبة مددوا إجازاتهم يومين إضافيين، «غاب الطلبة وحضر المعلمون»، لسان ما حدث اليوم في اغلب مدارس الكويت، حيث مدد الطلبة عطلة الاعياد الوطنية يومين اضافييّن، فيما شهدت العديد من المدارس غياباً كبيراً وملحوظاً، اما الطلبة الملتزمون بالحضور فقد عادوا لمنازلهم مع اولياء امورهم قبل الدخول الى مقاعدهم الدراسية.
     
  2. justice

    justice Active Member

    يعني 23 جامعة مصرية .. وهمية او مستواها سىء .. كانت معتمدة طيلة السنين الماضية و درس و تخرج منها الاف الكويتيين ..

    السؤال

    لماذا لم يتم محاسبة من اعتمد قائمة الجامعات السابقة في الوزارة و تسبب في سوء المستوى التعليمي او التعليم الوهمي ..اي انه تسبب في الإضرار بالوطن و شبابه

    و كيف سيتم التعامل مع من تخرجوا منها .. ومع الدارسين فيها حاليا ..



    العازمي: 7 جامعات مصرية معتمدة فقط

    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 22 أكتوبر، 2018
    0 المشاهدات: 151270 أقل من دقيقة




    أميرة بن طرف |
    تأكيدا لما نشرته القبس، اصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي قرارا امس، يقضي باعتماد قائمة الجامعات المصرية المعتمدة التي تضم سبعاً فقط، بعد ان كانت نحو 30 جامعة في القائمة السابقة. ويأتي القرار، بعد اعتماد مجلس ادارة جهاز الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، للقائمة الجديدة، التي تضم كلا من: «جامعة القاهرة، جامعة الاسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، جامعة اسيوط، جامعة الأزهر والجامعة الاميركية في القاهرة».
    وقال مصدر مطلع إن القرار سيُطبّق من تاريخ صدوره، ويسري على الطلبة المستجدين وغير الحاصلين على اعتماد قبول فقط، دونما المستمرين، في حين ان كل طالب حاصل على اعتماد قبول موثق لاحدى الجامعات وفقا للقائمة القديمة، يستطيع اكمال اجراءات القبول والتسجيل. ورأى مراقبون ان القرار يأتي استمرارا لخطوات ضبط جودة التعليم ومحاربة التعليم الوهمي في البلاد.
     
  3. justice

    justice Active Member

    فيديو| ملفات «السكنية» تكشف وجود 400 حالة زواج رجل برجل

    وزيرة الاسكان تؤكد وجود معاملات الزوج و الزوجة فيها يحملون اسماء رجال ..

    هذا يبين أي درجة من الحقارة وصل اليها بعض المواطنين في استخدام التزوير.. لنهب اموال الدولة

    و يبين اي مستوى متدني وصلت اليه الادارة الحكومية للبلد ... لدرجة ان 400 معاملة في الاسكان الازواج فيها رجال و الزوجات فيها رجال لم تثير انتباه حتى موظف واحد ...

    لنفكر .. كيف استلم و سجل الموظفين هذه المعاملات و لم يسألوا اصحابها .. و كيف دققها بقية الموظفين و المسؤولين و استدعوا اصحابها و مرروها دون ان يلاحظوا اي شيء ..

    معقولة ... تستخفون بعقول الكويتيين

    هذا يبين اي مستوى متدني وصلت اليه الادارة الحكومية للبلد

    و يبين أي درك سافل ساقط وصل اليه 400 مواطن .. و الموظفين اللي مشوا معاملاتهم .. تخيل 400 .. و هذه عينة ..




     
    آخر تعديل: ‏8 مارس 2019
  4. justice

    justice Active Member

    قرار في محله ...... و لكن يصمد ام يتغير نتيجة الضغوط

    و علمبأ ان الاستجابة لضغوط من هذا النوع امر غير منطقي و فيه أضرار على الدولة و القوى البشرية اغلى ما تملك


    [​IMG]
    وزارة التربية
    أهم الأخبارالورقية - المحلياتمحليات
    «التربية» تستبعد مصر من التعاقدات الخارجية
    [​IMG] محرر القبس الإلكتروني 18 مارس، 2019
    0 المشاهدات: 24480 أقل من دقيقة


    هاني الحمادي –
    استبعدت وزارة التربية جمهورية مصر العربية من التعاقدات الخارجية، حيث أعلنت رسمياً أمس عن حاجتها الى معلمين ومعلمات من فلسطين وتونس والأردن للعمل بالهيئة التعليمية من حمَلة المؤهلات الجامعية للعام الدراسي 2019 ــــ 2020.
    وحدّدت الوزارة التخصّصات المطلوبة من الأردن، والتي تتمثّل (للذكور) في اللغة الإنكليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء، والجيولوجيا، وللإناث في الرياضيات والفيزياء.
    أما من فلسطين، فقد طلبت «التربية» تخصّصات: الإنكليزية والفرنسية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء والجيولوجيا (للذكور)، وتخصّصات الرياضيات والفيزياء والتربية البدنية (للإناث). ومن تونس طلبت تخصّص اللغة الفرنسية (للذكور)، والتربية البدنية (للإناث).







    للعلم هذا مستوى مصر التعليمي اللي صار لنا سنين .. سنين .. سنين و احنا نجلب منها مدرسين .......

    و تتسائلون لم تخلف مستوى التعليم في الكويت .. و لم انتشرت تجارة الدروس الخصوصية



    :::::::::::::::::::::::::::::::::ك





    أعلنت وزارة التربية والتعليم صعود مصر في مؤشرات التعليم بتقارير التنافسية الدولية في عام 2016/2017، لتحصل على المرتبة رقم 134 من إجمالي 139 دولة في مؤشر جودة التعليم الابتدائى، والمركز 28 ضمن 139 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الابتدائى، أي بفارق 31 مركزا عن العام الماضي.

    وجاءت فى المركز 85 ضمن 139 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الثانوى، والمركز 135 ضمن 139 دولة فى جودة التعليم العام والعالى، والمركز 130 ضمن 139 دولة فى جودة العلوم والرياضيات.

    وقالت الوزارة فى بيان لها إن هذه النتائج تعد نقلة نوعية، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى توسع الدولة الملحوظ في القدرة الاستيعابية من خلال توفير المزيد من الفصول.

    وأوضحت الوزارة في بيانها عن أنه في عام 2014/2015، جاءت مصر في المرتبة رقم 141 من إجمالي 140 دولة (أي خارج التصنيف) في مؤشر جودة التعليم الابتدائى، والمركز 64 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الابتدائى، والمركز 81 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الثانوى، والمركز 141 ضمن 140 دولة (أي خارج التصنيف) فى جودة التعليم العام والعالى، والمركز 136 ضمن 140 دولة فى جودة العلوم والرياضيات.

    وقالت الوزارة إنه في عام 2015/2016، جاءت مصر في المرتبة رقم 139 من إجمالي 140 دولة في مؤشر جودة التعليم الابتدائى، والمركز 59 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الابتدائى، والمركز 80 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الثانوى، والمركز 139 ضمن 140 دولة فى جودة التعليم العام والعالى، والمركز 131 ضمن 140 دولة فى جودة العلوم والرياضيات.

    وقالت الوزارة إنه في عام 2015، شاركت مصر في هذا الاختبار، واحتلت المركز 33 مناصفة مع دولة الكويت من ضمن 39 دولة فى نتائج الامتحانات الدولية في الرياضيات، مشيرة إلى أن هذا ما جعل مصر متقدمة على دول مثل الأردن والمغرب والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وبتسوانا، كما تحتل المركز 38 ضمن 39 دولة فى نتائج الامتحانات الدولية في العلوم على مستوى العالم، جاء ذلك من قبل مؤسسة TIMSS الدولية، والتي تقوم بإجراء تصنيف لدول العالم في هذه الامتحانات الدولية لطلاب مرحلة التعليم الأساسى.

    المصدر

    جريدة مصرية

    https://www.youm7.com/story/2017/1/...مركز-134-فى-مؤشرات-التنافسية-العالمية/3039088
     
    آخر تعديل: ‏19 مارس 2019
  5. justice

    justice Active Member

    أهم الأخباراقتصادالورقية - الاقتصاد

    سعادة الكويتيين تتراجع 6 درجات

    محرر القبس الإلكتروني 20 مارس، 2019 0 المشاهدات: 782 دقيقة واحدة إيمان عطية –

    تراجعت الكويت 6 مراكز في التقرير السنوي للدول الأكثر سعادة في العالم، الذي تصدره «شبكة حلول التنمية المستدامة» التابعة للأمم المتحدة، بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة. وحلت الكويت في المركز 51 على مستوى العالم من أصل 156 دولة شملها التقرير، بعد أن كانت في المركز 45 في تقرير العام الماضي. لكن مركز الكويت لم يتغير على المستوى العربي محتفظة بالمركز الخامس من دون تغيير. وتصدرت الإمارات الدول الأكثر سعادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (21 عالميا)، تلتها السعودية في المركز الثاني عربيا (28 عالميا)، ثم قطر في المركز الثالث (29 عالميا)، والبحرين رابعا (37 عالميا)، ثم الكويت في المركز الخامس (51)، تليها ليبيا سادسا (72 عالميا)، وفي المركز السابع جاءت الجزائر (88 عالميا)، في حين جاء اليمن في المرتبة الأخيرة عربيا وفي مركز متأخر عالميا (151)، سبقته سوريا في المركز 16 عربيا (149 عالميا)، ومصر في المركز 15 عربيا (137 عالميا). واعتمد تقرير السعادة في تصنيفه على ستة معايير رئيسية منها: حصة الفرد من الناتج المحلي والرعاية الاجتماعية والحرية والفساد والكرم ومتوسط العمر المتوقع. ويرتكز المؤشر في التصنيف العام للسعادة في كل دولة على النتائج المجمعة للدراسات الاستقصائية التى أجراها معهد غالوب والدرجات التي حققتها بين 2016 ـ 2018 في المعايير الستة الرئيسية. وكعادتها احتلت الدول الاسكندنافية المراكز الأولى في قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم، وجاءت فنلندا في المرتبة الأولى، متبوعة بالدنمارك، والنرويج، فيما كان المركز الرابع من نصيب اسكتلندا، ثم هولندا وسويسرا والسويد. في حين احتلت الولايات المتحدة المرتبة التاسعة عشرة. أما المراتب الأخيرة فهيمنت عليها دول من القارة الافريقية، وجاءت تنزانيا في المرتبة 153، وأفغانستان 154، ثم أفريقيا الوسطى في المرتبة 155، وجنوب السودان في المركز الأخير. وركز التقرير هذا العام على السعادة والمجتمع: كيف تغيرت السعادة على مدى السنوات العشر الماضية، وكيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات والحوكمة والمعايير الاجتماعية على المجتمعات وسعادة الأفراد فيها، اضافة الى الروابط بين الحكومة والسعادة وقوة السلوك الاجتماعي. وكان لافتا المركز المتأخر الذي سجلته الولايات المتحدة رغم أنها الدولة الأقوى في العالم، الا أنها احتلت المركز 19. وعزا التقرير ذلك الى تراجع الرفاه في البلاد في ضوء ارتفاع معدلات الادمان في البلاد بكل أشكاله، المخدرات والطعام والكحول واستخدام الانترنت. وقد أخفقت الولايات المتحدة اخفاقا تاريخيا في تنفيذ سياسات تولي الصحة العامة لمواطنيها الأولوية على مصالح الشركات.

    للمزيد https://alqabas.com/647786/
     
  6. justice

    justice Active Member

    أمن ومحاكمالأولى - أمن ومحاكم

    البلدية تؤكد الاستيلاء على أراضي الدولة


    يستمر تفاعل قضية استيلاء قيادي مسؤول في البلدية على أراضي تابعة للدولة بالتزوير وتأجيرها على شركات كبرى بمبالغ مالية كبيرة بمساعدة وافد مصري ومواطنين، إذ علمت القبس أن بلدية الكويت اتخذت قرارا بإزالة جميع المخازن التي تم إنشاؤها بالتزوير، عقب اكتشاف مواد خطرة مخزنة بطريقة خاطئة. وطلب ممثلو بعض الشركات منحهم مهلة شهر لرفع بضائعهم، وإخلاء المخازن. وقالت المصادر المتابعة: إن قيادي البلدية الهارب كان يتعامل بـ«حرص» مع مستأجري الأراضي ويستلم المبالغ المالية «كاش» وليس عن طريق حساب بنكي حتى يبعد الشبهات. علما بأن الوافد المصري يعمل مع القيادي منذ 8 سنوات، وأنهما قاما بعمليات تزوير كثيرة، ورغم ذلك كسبا عدة أحكام ضد مواطنين سبق لهم تقديم شكاوى مختلفة ضدهما. وتلقت القبس، أمس، توضيحا من البلدية يفيد بأن الخبر المنشور الجمعة الماضي تحت عنوان «استيلاء على 300 ألف متر مربع» يتعلق بواقعة نشرتها القبس في أواخر يوليو الماضي. وأضاف الرد: كُشفت الوقائع من خلال فريق تشكل لفحص المستندات ومطابقتها على الطبيعة، حيث رفع الفريق تقريره إلى المدير العام للبلدية في حينه، وأحاله بدوره إلى الإدارة القانونية للتحقق. وأسفر ذلك عن إحالة إلى النيابة العامة لشبهة جريمة التزوير والاستيلاء على المال العام، متمثلا في أراضي الدولة ولايزال قيد التحقيق في النيابة العامة.

    للمزيد https://alqabas.com/648553/
     
  7. justice

    justice Active Member

    [​IMG]


    808 طلبة تخرجوا في «دكاكين الشهادات» محرر القبس الإلكتروني 30 مارس، 2019 0 المشاهدات: 993 دقيقة واحدة أميرة بن طرف ووليد العبدالله – في الوقت الذي تؤكد فيه البيانات والتصريحات الرسمية لوزارة التعليم العالي عدم معادلة اي من الشهادات الصادرة لجامعات غير معتمدة، ظهرت مؤخراً كشوفات جديدة تحمل أسماء 808 مواطنين من خريجي جامعات في الفلبين، الهند وسلوفاكيا، لتعود قصة الشهادات الوهمية الى الواجهة من جديد، بعد ان اثيرت بكشف عن خريجي الجامعة الاميركية في اثينا قبل نحو اسبوع. وبهذا الصدد، نفى مصدر مسؤول اعتماد اي من شهادات خريجي الجامعات المذكورة من وزارة التعليم العالي، كما هي الحال في الجامعة الاميركية في اثينا، مبيناً أن الوزارة أوقفت اعتماد هذه الجامعات بأثر رجعي. وأضاف المصدر أن بعض الطلبة لجأوا للقضاء إلا أن الغالبية العظمى خسروا قضاياهم أمام «التعليم العالي»، بل ان محكمة التمييز حسمت الأمر عام 2012، بحكم خسره أحد خريجي الفلبين أمام «التعليم العالي»، حيث انتهت المحكمة الى سلامة اجراءات وزارة التعليم العالي بعدم التصديق على هذه الشهادات. وكشفت التصريحات والأحداث المتتالية، التي شهدها ملف الشهادات الوهمية منذ بدايته، أن وزارة التعليم العالي استنفدت كل الاجراءات المسموحة لها وفقاً للقرارات والقوانين واللوائح، حيث شكلت فريقاً لبحث آلية التعاطي مع خريجي هذه الجامعات، ثم بناء على حكم محكمة، اجرت اختبارات للخريجين غابوا عنها بنسبة %90، وفي النهاية لم ترضخ للضغوط ولم تعادل أياً من الشهادات طوعاً، في ما عدا حالات نادرة تمت معادلتها بحكم قضائي. بالمقابل، ظهر كشف جديد، بأسماء وتخصصات مختلفة، لخريجي الجامعات الفلبنية، الهندية والسلوفاكية تداوله مغردون خلال الأيام الماضية، ليزيح النقاب عن مجموعة جديدة من خريجي «دكاكين التعليم» كما يطلق عليها اصطلاحاً، بلغ اجمالي عددهم 808 طلبة، معظمهم التحقوا بالجامعات الفلبينية بتخصصات الهندسة. واظهرت الكشوفات الجديدة، أن إجمالي طلبة الجامعات الفلبينية بلغ 562 خريجاً، منهم 533 بدرجة الاجازة الجامعية البكالوريوس، 22 ماجستير، 2 ماجستير ودكتوراه، و5 دكتوراه. التخصصات والدرجات وفي تفاصيل التخصصات والدرجات العلمية -وفق ما أحصته القبس من الكشف- أن من إجمالي الخريجين من الجامعات الفلبينية، بلغ عدد الحاصلين على بكالوريوس في التخصصات الهندسية المختلفة 477 خريجا في تخصصات الهندسة الكهربائية، المدنية، الميكانيكية، الالكترونيات، اتصالات، كمبيوتر وصناعية، في حين كان طالب واحد حاصلاً على ماجستير في الهندسة. وفي الاحصائية تبين أن هناك طالباً خريج بكالوريوس تمريض، و27 بكالوريوس صيدلة، 2 بكالوريوس طب، 1 ماجستير آداب، 2 دكتوراه تربية، 1 ماجستير تربية. وفي تخصصات العلوم الإدارية، بين الكشف أن 3 طلبة حصلوا على الدكتوراه، 2 ماجستير ودكتوراه، 19 ماجستيراً و26 بكالوريوساً تنوعت تخصصاتهم بين ادارة الاعمال، المحاسبة، الموارد البشرية وغيرها. اما في الهند، فقد اظهرت الكشوفات أن 189 مواطناً حصلوا على شهادات وهمية من جامعات هندية، وشملت حصول 26 مواطناً على بكالوريوس إدارة أعمال، ومحاسبة شخص واحد، وماجستير اقتصاد 1، و3 بكالوريوس آداب، في ما تحصل 128 على بكالوريوس تجارة، كما حصل 6 على بكالوريوس حاسب آلي. ووفقاً للكشف فقد حصل 25 مواطناً على شهادات بكالوريوس تخصص هندسة، و2 بكالوريوس طب وجراحة إضافة الى شخص واحد حاصل على شهادة الصيدلة. أما الحاصلون على شهادات من جامعات سلوفاكيا فبلغ عددهم 57 شخصاً، وأشارت الاحصائية إلى حصول 26 على شهادات بكالوريوس لتخصص الهندسة الصناعية وإدارة الجودة، في حين حصل 31 شخصاً على شهادة تخصص هندسة مدنية.

    للمزيد https://alqabas.com/651060/
     
  8. justice

    justice Active Member

    نقل «شرق الصناعية» ضحية 18 سنة مراسلات محرر القبس الإلكتروني 2 أبريل، 2019 0 المشاهدات: 495 7 دقائق زكريا محمد –

    تستمر المراسلات العقيمة بين عدد من الجهات الحكومية على صعيد إعادة النظر في استخدامات منطقة الشرق الصناعية. وهذا الاستمرار ممتد منذ عام 2001 عندما قرر المجلس البلدي آنذاك نقل المنطقتين الصناعيتين في الشرق إلى الشويخ، ووصل الأمر هذا الشهر إلى طريق مسدود جديد، إذ جاء في تقرير لوزارة المالية ما يلي: كلفت لجنة الخدمات

    للمزيد https://alqabas.com/652412/
     
  9. justice

    justice Active Member

    تقرير لديوان المحاسبة: لا إصلاح ولا ترشيد إنفاق.. يا حكومة محرر القبس الإلكتروني 16 أبريل، 2019 0 المشاهدات: 1164 أقل من دقيقة إبراهيم عبدالجواد – أكد تقرير حديث لديوان المحاسبة، عدم التزام الحكومة بسقف أعلى لمصروفات الميزانية، وعدم إجراء إصلاحات تؤدي إلى ترشيد الإنفاق وضبط المصروفات وتنمية الإيرادات غير النفطية. والتقرير دوري، يتناول متابعة من الديوان للاصدارات الخاصة بسداد عجز الموازنة. وقال ان الإيرادات غير النفطية لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من ايرادات الميزانية. ويؤكد الديوان ضرورة اتخاذ حزمة من الإصلاحات التشريعية والاقتصادية والمالية التي يكون لها الأثر في تنويع مصادر الدخل وتلافي عجز الميزانية. ومن أهم التشريعات التي يجب إجراء الصيانة التشريعية لها القانون رقم 106 الخاص باحتياطي الأجيال القادمة، حتى لا يكون الاقتراض بهدف تمويل احتياطي الأجيال القادمة، وبما يسمح بعدم إجراء الاستقطاع حال تحقيق عجز حقيقي بميزانية الدولة، وربط الاستقطاعات بالفوائض الناتجة وليس كنسبة من الإيرادات، وبضرورة تحصيل كل الأموال المستحقة للدولة بما ينمي الايرادات غير النفطية، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وشمول الميزانية لكل الإيرادات والمصروفات، بما في ذلك تكاليف خدمة الدين العام وكل المصروفات المتعلقة به.

    للمزيد https://alqabas.com/657909/
     
  10. justice

    justice Active Member

    اقتصادالأولى - اقتصادالورقية - الاقتصاد الكويت خارج تقرير التنافسية العالمية!


    محرر القبس الإلكتروني 29 مايو، 2019 0 المشاهدات: 753 دقيقة واحدة حسام علم الدين – أصدر المعهد الدولي للتنمية الإدارية، ومقره في لوزان بسويسرا، تقريره السنوي للتنافسية العالمية، الذي يقيس كفاءة الدول في استخدام مواردها. وخلا التقرير، الذي ضم 63 دولة، من دولة الكويت، فيما تصدرت الامارات عربيا وجاءت في المركز الخامس عالميا متقدمة مركزين عن العام الماضي، كما تقدمت قطر 4 مراكز الى 10 عالميا، وتقدمت السعودية 13 مركزا الى المركز 26 عالميا، فيما تأخر الأردن 5 مراكز الى 57 عالميا.

    للمزيد https://alqabas.com/674527/
     
  11. justice

    justice Active Member

    سعد الخراز - عمر الطبطبائي الأولى - مجلس الأمةالورقية - البرلمانمجلس الأمة الخراز: «الشؤون» تدقق على بيانات سلع اتحاد الجمعيات

    محرر القبس الإلكتروني 29 مايو، 2019 0 المشاهدات: 206 أقل من دقيقة المحرر البرلماني – أعلن وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن الوزارة اكتشفت تلاعبا في قاعدة البيانات الخاصة بالأسعار بالبوابة الالكترونية باتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية. وقال الخراز في رد على سؤال النائب عمر الطبطبائي حصلت القبس على نسخة منه، إن الوزارة أصدرت القرار الإداري رقم 44 لسنة 2019 بشأن تشكيل لجنة تدقيق على قاعدة البيانات بالبوابة الالكترونية بعد هذه الواقعة، بناء على مذكرة المراقب الإداري، وما زالت أعمال اللجنة قائمة حتى تاريخه. وأضاف أن اتحاد الجمعيات شكل لجنة تحقيق داخلي بإيعاز من الوزارة للوقوف على المتسبب في ذلك وانتهت إلى إحالة الملف للنيابة العامة. وأكد الخراز أن الوزارة تمارس دورها الرقابي من خلال لجنة تنسيقية مشكلة بقرار من وزير التجارة والصناعة باعتبارها الجهة المختصة بإخضاع السلع والخدمات لنظام التسعير والحد من الزيادة المصطنعة للأسعار. وأشار إلى أنه سبق أن تبين للوزارة عام 2016 وجود تعاميم غير قانونية صادرة عن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وشكلت الوزارة آنذاك لجنة تحقيق انتهت إلى إحالة الواقعة إلى النيابة، وترتب عليها قرار بحل مجلس الإدارة.

    للمزيد https://alqabas.com/674454/
     
  12. justice

    justice Active Member

    سعد الخراز - عمر الطبطبائي الأولى - مجلس الأمةالورقية - البرلمانمجلس الأمة الخراز: «الشؤون» تدقق على بيانات سلع اتحاد الجمعيات

    محرر القبس الإلكتروني 29 مايو، 2019 0 المشاهدات: 206 أقل من دقيقة المحرر البرلماني – أعلن وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن الوزارة اكتشفت تلاعبا في قاعدة البيانات الخاصة بالأسعار بالبوابة الالكترونية باتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية. وقال الخراز في رد على سؤال النائب عمر الطبطبائي حصلت القبس على نسخة منه، إن الوزارة أصدرت القرار الإداري رقم 44 لسنة 2019 بشأن تشكيل لجنة تدقيق على قاعدة البيانات بالبوابة الالكترونية بعد هذه الواقعة، بناء على مذكرة المراقب الإداري، وما زالت أعمال اللجنة قائمة حتى تاريخه. وأضاف أن اتحاد الجمعيات شكل لجنة تحقيق داخلي بإيعاز من الوزارة للوقوف على المتسبب في ذلك وانتهت إلى إحالة الملف للنيابة العامة. وأكد الخراز أن الوزارة تمارس دورها الرقابي من خلال لجنة تنسيقية مشكلة بقرار من وزير التجارة والصناعة باعتبارها الجهة المختصة بإخضاع السلع والخدمات لنظام التسعير والحد من الزيادة المصطنعة للأسعار. وأشار إلى أنه سبق أن تبين للوزارة عام 2016 وجود تعاميم غير قانونية صادرة عن اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وشكلت الوزارة آنذاك لجنة تحقيق انتهت إلى إحالة الواقعة إلى النيابة، وترتب عليها قرار بحل مجلس الإدارة.

    للمزيد https://alqabas.com/674454/
     
  13. justice

    justice Active Member

    الورقية - المحلياتمحليات 4 ملايين دينار خسائر حمَلة الشهادات الوهمية محرر القبس الإلكتروني 30 مايو، 2019 0 المشاهدات: 3598 دقيقة واحدة وليد العبدالله –
    [​IMG][​IMG]

    [​IMG]

    كشف مصدر مطلع أن الحاصلين على الشهادات الوهمية من الفلبين والهند وأثينا وسلوفاكيا تكبّدوا خسائر مالية كبيرة جرّاء شراء شهادات وهمية لم تجرِ المصادقة عليها وجرى اكتشافها من وزارة التعليم العالي. وأضاف المصدر أن عدد الحاصلين على الشهادات الوهمية من الهند بلغ 190 مواطناً، منهم 189 حصلوا على بكالوريوس، بتكلفة 4 آلاف دينار لكل منهم، وشخص واحد على الماجستير، بقيمة 7 آلاف، بإجمالي 763 ألف دينار. شهادات الفلبين أما الحاصلون على الشهادات الوهمية من الفلبين فبلغ عددهم 562 شهادة منها 6 شهادات دكتوراه و24 ماجستير و532 بكالوريوس، وبلغت تكلفة الشهادة الواحدة 12 ألف دينار للدكتوراه و6800 للماجستير و3 آلاف دينار للبكالوريوس، بإجمالي مليون و850 ألف دينار. في حين بلغ عدد الحاصلين على شهادات مشكوك في صحتها من سلوفاكيا 57 مواطناً في تخصص الهندسة الصناعية والمدنية، وتبلغ قيمة الشهادة 5 آلاف دينار، بإجمالي 285 ألف دينار. {بكالوريوس المزيّفة} في وقت كشف المصدر أن الحاصلين على شهادات من أثينا بلغ عددهم نحو 214 مواطناً منهم 36 حازوا الدكتوراه، وبلغت قيمة الشهادة الواحدة 15 الف دينار، بإجمالي 540 ألفا، و38 شهادة ماجستير، بقيمة 6800 دينار للشهادة الواحدة، وبكلفة إجمالية 380 الف دينار، وبلغ عدد حائزي شهادات البكالوريوس المزيّفة 140 شخصا بقيمة 5 آلاف دينار لكل شهادة وبكلفة إجمالية 700 ألف دينار، بإجمالي مليون و220 ألف دينار. وتشير الأرقام الى أن القيمة الإجمالية للصرف على شهادات مشكوك في صحتها كلفت أصحابها نحو 4 ملايين دينار، جرى دفعها إلى «مافيات» الجامعات الوهمية. تحقيق متواصل أكد مصدر مسؤول أن وزارة التعليم العالي مستمرة في محاربة الشهادات الوهمية، وقد أحالت عشرات الشهادات إلى النيابة، ولا تزال بعض الوزارات تحقق مع حاملي هذه الشهادات، ومنها وزارة النفط. وشدد المصدر على ضرورة التوسع في التحقيق في مختلف القطاعات الحكومية والتعليمية، وذلك للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

    للمزيد https://alqabas.com/674994/
     
  14. justice

    justice Active Member

    تم تصنيف مطار الكويت من أسوأ عشر مطارات في العالم،

    [​IMG]


    ---------------------------------------------------
    Khalid F Al-Mutawa‏ @KFAlMutawa
     

مشاركة هذه الصفحة