تم تغيير تركيبة و اعداد السكان بالتجنيس بكثافة و العبث مما رفع عددهم 3 اضعاف العدد الطبيعي ..

justice

Active Member
ومحاكم 2 مارس 2020 المشاهدات: 396 حبس مزورَي جنسية وعزل أحدهما عن الوظيفة AA المحرر القضائي - من الواضح جلياً أن قضايا تزوير الجنسية الكويتية لا تزال تزحف إلى المحاكم من خلال إحالات النيابة العامة، حيث قضت محكمة الجنايات أمس بالسجن لمدتي 7 و10 سنوات مع الشغل والنفاذ لمتهمين، كما قررت عزل المتهم الثاني عن وظيفته وإلزامه برد جميع الرواتب التي تقاضاها من الدولة بلا وجه حق، كما قضت بتغريمه ضعفي المبلغ المحكوم برده. وجاء حكم الجنايات بعد ثبوت الاتهام المسند من النيابة العامة بحصول المتهمين على الجنسية الكويتية بالتزوير، إضافة إلى الاستيلاء على المال العام من خلال الحصول على رواتب الوظيفة نتيجة إيهام جهات الحكومة بأنهما قد حصلا على الجنسية بالطرق المشروعة وهما على خلاف الحقيقة. تزوير الجناسي تزوير الجنسية

للمزيد: https://alqabas.com/article/5756528
 

justice

Active Member
20 أبريل 2020 المشاهدات: 8064 25 كويتياً و12 مصرياً في قبضة المباحث AA المحرر الأمني - علمت القبس من مصدر مسؤول ان وزارة الداخلية اتخذت إجراءات جديدة مشددة لمحاصرة تجار الإقامات، مشيراً إلى أن المهلة التي أعطيت لمخالفي الإقامة كشفت عن خفايا تتعلق بهذا العمل المجرم، حيث تبين أن عشرات الشركات الوهمية جلبت آلاف العمالة ثم تركتها في الشارع. ورجح المصدر تمديد المهلة شهرا آخر وبعدها ستنفذ وزارة الداخلية حملات امنية مكثفة لضبط المخالفين الذين لم يقوموا بتسليم انفسهم، وستوقع عليهم أشد العقوبات وفق القانون. ولفت المصدر إلى أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ضبطت 25 مواطناً يتاجرون في الإقامات و12 مصرياً يعملون سماسرة لهم لجلب الراغبين في شراء إقامات، وتقرر حجزهم في نظارة الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة لاستكمال التحقيقات. واشار المصدر إلى أن الكثير من أصحاب الشركات الوهمية والمناديب العاملين معهم، سيحالون قريباً الي النيابة العامة بتهمة الاتجار بالبشر. وكشف المصدر ان رجال مباحث شؤون الإقامة توصلوا بعد فحص الملفات بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية، إلى بعض الشركات، على كفالة كل واحدة منها نحو 4 آلاف عامل من مختلف الجنسيات، كما جرى التوصل إلى ستة مقيمين من الجنسية المصرية يعملون سماسرة للاتجار بالاقامات، وجار ضبطهم واستدعاء كفيلهم وهو ابن شقيق محافظ سابق، وذلك للتحقيق معهم ومعرفة هل هو شريك معهم في تجارة الاقامات ام لا؟

للمزيد: https://alqabas.com/article/5769186
 

justice

Active Member
21 أبريل 2020 المشاهدات: 5166 تجار الإقامات أمام النيابة: قضية جديدة.. و36 متهماً AA مبارك حبيب - واصلت النيابة العامة تحقيقاتها الماراثونية في قضايا الاتجار بالبشر والاقامات، وقررت استمرار حجز جميع المتهمين. وكشف مصدر مطلع لـ القبس عن ورود قضية جديدة ليرتفع عدد القضايا الى 7 منذ بدء «الحرب» على تجار الاقامات في الأسبوعين الماضيين. وقال المصدر ان القضية الجديدة استُمع فيها إلى أقوال 17 من العمال الضحايا، وتم حجز 6 متهمين على ذمتها، ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضايا الـ7 إلى 36 متهماً.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5769430
 

justice

Active Member


38 ألف امرأة حصلن على الجنسية
زوجات الكويتيين من 1993 إلى 2020
وليد الهولان
  • 1
    DownloadPDF-r.jpg
  • • 118 امرأة تحصل على الجنسية شهرياً... والمعدل السنوي 1426

  • أفاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح أن عدد النساء اللاتي حصلن على الجنسية الكويتية، وفق المادة الثامنة بزواجهن من كويتيين، بلغ 38 ألفاً و505 حالات منذ العام 1993 وحتى بداية العام 2020.
    وأظهرت الأرقام الواردة في ردّ الوزير على سؤال برلماني للنائب أحمد الفضل والمودع لدى الأمانة العامة لمجلس الأمة وحصلت «الراي» على تفاصيله، أن حالات تجنيس زوجات الكويتيين بلغ بمعدل سنوي نحو 1426، بما يعادل نحو 118 حالة شهرياً على مدى 27 سنة تقريباً.
    وبحسب الأرقام، فإن الحاصلات على الجنسية الكويتية، وفق إعلان الرغبة والمادة الثامنة خلال الفترة من العام 1993 وحتى العام 1999، بلغ 10403 حالات، فيما بلغ عدد الحالات 16305 خلال الفترة من العام 2000 وحتى 2010، وبلغ 11797 حالة خلال الفترة من 2011 وحتى بداية 2020.
    الراي
 

justice

Active Member
القبس في أمن ومحاكم 18 أكتوبر 2020

المشاهدات:2106

من طرائف قضايا تزوير «الجناسي» في المحاكم: أب ينجب وهو في العاشرة!

AA القبس - خاص - رغم فداحة وخطورة قضايا تزوير «الجناسي» على المجتمع الكويتي، فإن كثيراً منها مُضحك، مع تكشّف أسرارها في المحاكم وكيف بدأت! وقال مصدر مطلع لـ «القبس»: لا تزال تصل إلى المحاكم قضايا تزوير «الجناسي»، آخرها حُكم بالحبس أصدرته محكمة الجنايات على مقيمين سجلوا أنهم كويتيون منذ الولادة، لكن خلافات أسرية كانت السبب في فضح الحقيقة. واحدة من أبرز هذه القضايا التي تعلن للمرة الأولى، قيام أب بتسجيل ابن يصغره بـ11 سنة، حيث سألته المحكمة: متى تزوجت طالما أن ابنك أصغر منك بـ 11 سنة، فأجاب المتهم قائلاً: تزوجت في سن العاشرة وكنت بالغاً حينها! أما القضية الأخرى، فهي وقوف اثنين طاعنين في السن أمام المحكمة، حيث سألهما القاضي: من الأب فيكما ومن الإبن؟ وكان ذلك بسبب تقارب العمر بينهما، ولم يكن هناك شيء يدل على أن هناك ابناً، بل هما شقيقان. وفي قضية تفضح أيضاً الوضع المؤلم لهذه القضايا، فقد ورد للمحاكم ملف تزوير مواطن لـ21 ملف جنسية لأبناء أضافهم لاسمه، وليس بينهم أي واحد من صلبه، حيث اتفق معهم على مبلغ 40 ألف دينار لكل شخص، إضافة إلى استقطاع 200 دينار من راتب كل شخص مدى الحياة، إلا أن أمرهم انفضح، وتم الحكم بحبسه 10 سنوات مع سحب جميع «الجناسي» من المزورين على اسمه. وكان نكران الجميل حاضراً في قضية 8 أشخاص سجلوا على اسم مواطن عقيم، وبعد أن قامت زوجته برعايتهم جميعاً، وعقب وفاة والدهم الذي سجلهم باسمه، استولوا على الميراث بالكامل، وطردوا المرأة التي ربتهم، فلجأت إلى أحد مشايخ القبيلة، لكن الأمر لم يجد نفعاً، وكان الحل الأخير اللجوء إلى النيابة، حيث تم سرد الواقعة منذ بدايتها وأنهم ليسوا أبناءها، فتم جمع التحريات وإحالتها إلى المحاكم، وصدر حكم بحبسهم جميعاً لمدة 10 سنوات. وتبقى القضية الأكثر غرابة، هي تلعثم مزورين (أبناء ووالدهم) في القفص، وبعد سؤالهم: قال الأبناء للقاضي إن الذي معهم في القفص أخبرهم منذ ولادتهم أنهم أبناؤه، لكن الخوف سيطر على الموقف فرد الأب (المزور) قائلاً: والله مو أبوكم! ولا تزال تنتظر محاكم التمييز الفصل في واحدة من أشهر قضايا التزوير في الكويت، لامرأة تملك جنسيتين كويتيتين باسمين مختلفين، ولديها منزلان وزوجان وتحصل على دعم العمالة مرتين! تزوير الجناسي تزوير الجناسي

للمزيد: https://alqabas.com/article/5809121
 

justice

Active Member
تعداد سكان الكويت سنة 1957
  • 1280x960.jpg

    نسخة من تعداد سكان الكويت لعام 1957
منذ أكثر من عشرين عاماً مضت تلقيت نسخة من تعداد سكان الكويت لعام 1957، وهذه النسخة من إهداء الأخ العزيز أحمد محمد الناهض- مدير إدارة التعداد والإحصاءات السكانية بذلك الوقت، وطلب مني بخط يده حفظها في أرشيفي التراثي للتاريخ وللأجيال القادمة، وجاء الوقت للتحدُّث عنها، وله وافر الشكر والتقدير.

والحديث عن هذا التعداد قد يستغرق مقالات طويلة لا تنتهي، لكن يهمني في هذه المقالة السريعة، أولاً الإشارة إلى أن التعداد جرى بناءً على تعليمات سامية من سمو الشيخ عبدالله السالم، وصدر مرسوم بتاريخ 1/9 / 1957 بتكليف دائرة الشؤون للقيام بذلك، والطلب من كل الدوائر الأخرى تسخير واستنفار كل طاقتها لهذا الغرض. وكذلك أود الإشارة في المقالة إلى نقطة جوهرية تتعلق بدقة هذا الإحصاء، حيث لم يُترك أي إنسان حي على أرض الكويت إلا وقد وصل إليه الإحصاء، لأخذ البيانات الشاملة عنه. والأمر الثالث، هو الرد على مَنْ يعتقد أن الإحصاء كان خاصاً للسكان الذين بداخل مدينة الكويت القديمة وقراها وجزيرة فيلكا فقط، بل تم تقسيم الخريطة الكويتية إلى قطاعات عددها عشرون على شكل مربعات، وكل مربع تولت رئاسته لجنة، وفيها أعضاء، ومعهم مرافق من الشرطة يتبعهم بداخل جيب، ومعه جهاز لاسلكي، ولم يترك رجال الإحصاء أي مبنى سكني أو حوطة أو شبرة أو خيمة أو عشة أو بيت شعر في البر إلا قاموا بتسجيله وإحصاء ساكنيه وإحصاء أسمائهم وجنسياتهم وأعمالهم، وهذا ما وجدته في التقرير التفصيلي الذي اشتمل على 364 صفحة. وبالمناسبة، من الواجب الإشادة بدور دائرة الشؤون، التي تأسست في عام 1954، وكان رئيسها بذلك الوقت الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله، ويعاونه أربعة من كبار قياديي الإدارة، وهم من خيرة رجالات الكويت: حمد الرجيب وعبدالعزيز الصرعاوي ومحمد زيد الحربش ومحمد البلهان، وجميعهم أصبحوا وزراء وسفراء بوزارة الخارجية بعد الاستقلال، فكان لهم دور كبير في هذا الإحصاء، وبذلوا جهداً فوق طاقتهم. ولهذه الدائرة بالمناسبة أعمال أخرى كبيرة، حيث تقوم بصرف الإعانات والمساعدات للفقراء بداخل المدينة والقرى، وكذلك لسكان البادية، وتوفير فرص العمل لهم، للقضاء على البطالة، وبناء بيوت ذوي الدخل المحدود للمستحقين الكويتيين، وكانت فترة الانتظار لتسلم البيت الجديد لا تزيد على شهر، والمسؤول عن توزيع البيوت بذلك الوقت من أبناء الكويت المخلصين محمد عبدالله المطير. وعندما تشكَّلت لجان الجنسية الكويتية في عام 1959، أصبحت كل الأمور واضحة تماماً، فسكان المدينة وقرى الكويت وأهالي فيلكا ليس لديهم أي مشكلة، وعندهم وثائق قديمة لتملك بيوتهم، كما ساهم إحصاء 1957 في التعرف على سكان البادية، رغم قلة العدد الذي ظهر في إحصاء 1957، لانتفاء عهد البادية، وانخراط سكانها بالمدينة، وأخذوا حقوقهم كاملة، ولم يترك أحد منهم غير مستحق.




وخلاصة القول، إن تعداد المواطنين الكويتيين في إحصاء عام 1957 بلغ 59.154 ألفاً من الرجال و54.468 ألفاً من النساء، والمجموع الإجمالي للمواطنين الكويتيين 113.622 ألفاً لا غير.

وهذا ما تقوله الوثائق والمستندات، وما جاء من زيادة في أعداد السكان فيما بعد، لهو أمر لا يستوعبه العقل البشري، وها نحن نشهد نتائج ذلك.


د. عادل محمد العبدالمغني
 

justice

Active Member
سحب جنسيات مزورين ومزدوجين ترجمة لمضامين النطق السامي وبناءً على أمر «اللجنة العليا»



برئاسة اليوسف • منهم مدانون بأحكام قضائية نهائية وبعضهم مسجون بتهمة التزوير • ثبوت ازدواجية جنسيات أشخاص استخرجوا أخرى أجنبية خلافاً للقانون محيي عامر نشر في 08-03-2024 الجنسية الكويتية ترجمة لمضامين النطق السامي لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بالحفاظ على الهوية الوطنية ووحدة المجتمع الكويتي، واصلت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية عملها بمطاردة المزورين، إذ أعلنت أمس سحب الجنسية الكويتية من دفعة جديدة، حصلت عليها بالتزوير. وبموجب بيان صدر أمس عن اللجنة، فإنها ومن خلال اجتماعاتها برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، وبحضور جميع أعضائها، اتخذت عدة قرارات بسحب الجنسية من أشخاص حصلوا عليها بالتزوير وأدينوا بأحكام قضائية نهائية، وبعضهم يقضي عقوبة السجن حالياً بسبب ارتكابهم جناية التزوير. وأوضحت اللجنة أن ذلك جاء وفقاً لنص المادتين 13 و»21 مكرر أ» من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 الخاص بقانون الجنسية والقوانين المعدلة له، مشددة على أن «القرارات الصادرة منها بفقد جنسيات عدة أشخاص جاءت بناء على ثبوت ازدواجية جنسياتهم، حيث استخرجوا جنسيات أجنبية، وذلك وفقاً لنص المادة (11) من المرسوم الأميري السالف، علماً بأن قرارات الفقدان يترتب عليها أن تزول الجنسية الكويتية عن صاحبها وحده، دون أن تشمل من في تبعيته». وكان مجلس الوزراء اطلع، في جلسته الأخيرة الاثنين الماضي من اليوسف، على توصية «اللجنة العليا» بسحب الجنسية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها بغير وجه حق بناءً على غش أو أقوال كاذبة أو شهادات غير صحيحة، وممن قد يكون اكتسبها معهم بطريق التبعية، وكذلك من بعض الأشخاص بسبب صدور أحكام نهائية بحقهم. وثمن المجلس جهود اللجنة في كشف هؤلاء الأشخاص.

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/55971
 
أعلى