مواقع خلت الدنيا ...زهور على طول و ابتكارات لا تزول .. الله يا رفيقي عالمواقع العجيبة الله الله

justice

Active Member



تعلم اللغة الانجليزية معنا الآن مجانا


سهولة تعلُم الدروس التفاعلية باللغة العربية و الإنجليزية
نتائج مضمونة
العديد من الدروس المجانية باللغة الإنجليزية

اسم المستخدم هذا محجوز لغيرك مسبقاً. الرجاء اختيار اسم مستخدم آخر
 

justice

Active Member



wikiHow:حول ويكي هاو
لطلب المساعدة من ويكي هاو، بما في ذلك طلب إلغاء حسابك على ويكي هاو وبياناتك، من فضلك تواصل مع wiki@wikihow.com


رسالتنا
تخيل عالمًا يستطيع فيه أي شخص معرفة كيفية عمل أي شيء. عالمًا يُتاح فيه الوصول إلى إرشادات مُفصلة خطوة بخطوة بلغاتٍ عدة تسمح لملايين الناس بتحسين حياتهم، سواء على نحوٍ اعتيادي أو غير اعتيادي. هذا هو العالم الذي نحلم بصنعه. في ويكي هاو، يتعاون أشخاص كرماء من أصحاب المعرفة على صنع هذا العالم. نحن مدفوعون بشغفنا المشترك بصنع تشكيلة عالية الجودة من إرشادات كيفية عمل الأشياء، ومستمرون في تحسين كل مقال على حدة حتى نطمئن إلى كونه يتضمن مجموعة إرشادات تعد هي الأكثر إفادة على الإطلاق بخصوص هذا الموضوع. بينما نتفهم أننا سنحتاج إلى بضع سنين للوصول إلى هدفنا الأكبر، نحن مسرورون بالفعل بمساعدة ملايين الناس يوميًا.


ماذا نفعل
ويكي هاو هو حصيلة جهود جماعية لصنع أكثر إرشادات عمل الأشياء إفادة في العالم. كما هو الحال مع ويكيبيديا، يعد ويكي هاو تابعًا لويكي بحيث يمكن لأي شخص كتابة أو تعديل صفحة موجودة عليه. تعاون آلاف الناس على كتابة 190,808 مقال كيفية عمل الأشياء. يصنفنا موقع أليكسا ضمن أكثر 200 موقع رواجًا حول العالم.


نحن حاليًا نقوم ببناء إصدارات للموقع بثلاث عشرة لغة من بينها الإنجليزية والأسبانية والألمانية والفرنسية والإيطالية والهولندية والبرتغالية والروسية والصينية والإندونسية والتشيكية واليابانية، ونأمل في النهاية أن نطلق ويكي هاو بلغات أخرى. ويكى عربى اكتب مقالات مفيدة باللغة العربية فى ويكى هاو


تعرف على شركاء ويكي هاو:
  • 65px-Amazonlogosmall.png

    يسعدنا في ويكي هاو أن نكون في شراكة مع "أمازون" Amazon. يمكن الوصول لعشرات آلاف المقالات بواسطة أي من الأجهزة التي تدعم "أليكسا" Alexa.

    65px-Direct-relief-logo-130px-transparent.png

    نفخر في ويكي هاو بالتعاون مع منظمة Direct Relief. وهي منظمة للمساعدات الإنسانية حائزة على جوائز ذات قيمة كبيرة في مجال العمل الخيري العالمي، تعمل مع ويكي هاو لضمان تقديم محتوى دقيق ومراجع حول موضوعات الصحة والأمان.

    Fblogopadding.png

    يسعدنا في ويكي هاو أن نكون في شراكة مع الخدمات عبر الإنترنت المدعومة من فيسبوك Facebook Free Basics. استفاد أكثر من 100 مليون فرد من العاملين في مجال التطوير والتقنية من محتوى ويكي هاو التعليمي المجاني منذ العام 2014، وما زلنا مستمرين

 

justice

Active Member
الرئيسيةالمراجعأسأل الخبراء › كيفية تنظيم event
كيفية تنظيم event
بواسطة: ايمان سعيد محمد نشر في: 14 فبراير، 2019

%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-event-825x510.jpg

محتويات المقال

إن كيفية تنظيم event أمر غاية في الأهمية، فحياتنا مليئة بالأحداث المثيرة التي تستحق الاحتفال بها بطريقة مناسبة، ولهذا فموقع الموسوعة سيعرض عليكم كيفية تنظيم event مميز لحفلة مدرسية، وكذلك لحفلة تخرج استثنائية.

كيفية تنظيم event
إذا أعطتك الحياة سبباً للاحتفال فاحتفل… هذه هي القاعدة التي يجب أن تتبعها في حياتك، وبداية يجب عليك أن تعرف الطريقة الصحيح لتنظيم event سواء لحفلة مدرسية أو لحفلة تخرج:

كيفية تنظيم حفلة مدرسية
إن الطريقة الصحيحة لتنظيم حفل مدرسي تبدأ مع اتباع الخطوات الصحيحة لهذا التنظيم، وهي:

وضع أهداف للحفلة
بداية يجب على القائمين على الحفل أن يحددوا الهدف منه، هل هو حفل لختام العام الدراسي، أم حفل لتكريم أوائل الطلاب، أو حفل بمناسبة أعياد الأم أو غيرها من events التي تحتفل بها الإدرارات المدرسية.

يجب أن تشتمل أهداف الحفل على أهداف تعليمية وأخري تربوية، وفنية بالإضافة إلى تحقيق المتعة والساعدة لأطفال المدرسة بالطبع.

تحديد أنشطة الحفلة
بعد أن قمنا بوضع أهداف الحفلة يجب تحديد الأنشطة التي ستقوم بها في هذا الحفل، ويجب أن ترتبط أنشطة الحفل بأهدافه الموضوعة. يُفضل أن تشتمل أنشطة الحفلة أو event على أنشطة تعليمية وأخري ترفيهية حتي لا يصاب الطلاب بالملل.

يمكن إضافة بعض الأنشطة التنافسية لغرس روح المنافسة الشريفة بين الأطفال، بالإضافة إلى الأنشطة التعاونية التي يشترك فيها جميع الطلاب بالحفل.

عمل الدعوات وإرسالها
بعد الانتهاء من تنظيم الحفل، لابد من تحديد الأشخاص المدعوين إليه، وهل سيشتمل هذا الحفل على الأطفال والمعلمين فقط، أم أن أولياء الأمور سيكونوا جزء من الحفل أيضاً؟

كل هذه الأسئلة يجب أن يجيب عليها منظمي الحفل، وبناء على هذه الإجابة يتم إرسال الدعوات للأشخاص المعنية، وتأكيد حضورهم، كما يجب دعوة مسئولين الإدارات في حالة الحفلات الرسمية، وتجهيز أماكن مجهزة لاستقبالهم وتحيتهم عند الوصول.

تحية المدعوين باسم المدرسة
بعد أن يتم تجهيز الحفل ودعوة المدعوين يجب استقبالهم ببعض الجمل الترحيبية على غرار:

“اهلاً وسهلاَ مرحـبا يا من أتيتم دارنا

الفجر أشرق باسماَ مدرستنا حي ضيفنا

سلاماَ ومرحى بمن زارنا

ولبى لنداء فطاب الهنا

فأهلاَ نزلتم هنا عندنا

سهلاَ حللتم هنا بيننا”

كيفية تنظيم حفلة تخرج
إن لحظة التخرج من أسعد اللحظات التي قد تمر على أي شخص، فهي بوابة الوداع للحياة الدراسية وبداية للحياة المهنية، ولهذا فيجب أن يكون جفل التخرج الخاص بك غاية في التميز حتي يليق بهذا الحدث الهام في حياتك.

وإليك خطوات تنظيم حفل التخرج الخاص بك:

اختيار المكان والزمان المناسبين
إن اختيار المكان لإقامة حفل التخرج أمر غاية في الهمية، فيجب أن يكون هذا المكان مجهز بكافة التجهيزات الحديثة التي يحتاجها الحفل، كما يجب أن تكون مساحة القاعة الخاصة بالاحتفال مناسبة لاستقبال أعداد الطلاب القادمين والمرافقين معهم أيضاً.

تنظيم فقرات الحفل
إن حفلات التخرج لابد وان يوجد بها درجة عالية من التنظيم، بحيث يوجد موعد محدد لبداية ونهاية كل فقرة من الفقرات الموضوعة في الحفل. يجب على منظمين الحفل أن يُعدوا جدول منظم بالمواعيد والسماح بنسبة من الوقت لأي ظرف قد يطرأ على الحفل.

يجب إعطاء الوقت لكلمة عميد /عميدة الكلية حتي لا يحدث أي خطأ في سير الحفل، كما يجب أن يُوضع في الحسبان أي تأخير من قِبل المدعوين في الحفل.

اختيار الموسيقي والطعام
إذا كان الحفل سيحتوي على فقرات موسيقية، فيجب أن يتم اختيار هذه الفقرات بعناية حتي تتوافق مع ذوق الغالبية العظمي من الحضور، يمكن الاستعانة بفرق الموسيقي الخاصة بالجامعة لإحياء هذا الحفل وتقديم مجموعة من الأغاني المناسبة.

إذا كان هناك تقديم للطعام في الحفل، فلابد وان يتم توفير أكثر من اقتراح على قائمة الطعام حتي يتم إرضاء جميع الأذواق، كما يجب الاتفاق مع خدمة لتقديم الطعام لها خبرة في الحفلات المماثلة حتي تكون على استعداد للتعامل مع الأعداد الكبيرة في الحفل.

المتابعة لأحداث الحفل
إن تنظيم أي حفل لا ينتهي سوي بنهاية هذا الحفل، فأعلم أنه عند تنظيمك لحفل تخرج أنك ستحتاج لمتابعة كل صغيرة وكبيرة من بداية الحفل حتي نهايته، وإصلاح أي أخطاء تحدث ومحاولة تفادي أي مشكلات تقع.

وفي النهاية يجب التأكد أن العمل على تنظيم أي حفل لابد وأن تقابله بعض العقبات، لكن ما عليك فعله هو محاولة تخطي هذه العقبات بأقل الأضرار الممكنة والحفاظ على استمرار الحفل مهما حدث.


انتظر لحظة
لم تجد ما تبحث عنه .. اضغط هنا وشاهد المزيد

شاهد أيضا

الأسعار الجديدة : عروض تخفيضات الماجد للعود 1441

ورقة مقاضي رمضان 1441

حقيقة تخفيض الرواتب في السعودية 1441 بسبب أزمه فيروس كورونا

نتائج وظائف التشغيل الذاتي 1442

الرابط الجديد : رابط انشاء عنوان وطني جديد 1441
اخترنا لك
تصنيفات
الاكثر بحثا
تفسير الاحلامادويةتعليماسال الخبراءاسماء الله الحسنىالاشهر الميلاديةتهنئة عيد ميلادشرح اعدادات الراوتراذاعة مدرسيةعبارات شكر وتقديردعاء ختم القراندعاء للمريضكيف اعرف برجيدعاء الاستخارةقياس سرعة النتحلول البطالةاودس بلسخاتمة بحثقصص اطفالالرمز البريديهوتميلمناهج الاماراتاذاعة مدرسيةمساند تسجيل الدخولنظام نورنظام نور لنتائج الطلابحجز موعد الاحوالأسعار الذهب اليوماخبار السعوديةوصفات الطبخنتائج القدرات
حقوق النشر محفوظة 2019 - موسوعة - سياسة الخصوصية - حقوق الملكية - ما هي الموسوعة؟ -
 
أعلى