جوجالي ... يا جوجالي .. يا باحث عن اللي في بالي ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مؤتمر قوقل: Live Albums ميزة جديدة لتنظيم ومشاركة الصور تلقائيًا في صور قوقل
ضياء محمود 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



image3_zSjjHj3.max-1000x1000.png


بالتزامن مع إطلاق الأجهزة المختلفة هذا اليوم في مؤتمر قوقل، أعلنت الشركة عن بعض التحديثات والمزايا لخدماتها. بحيث كشفت عن ميزة Live Albums والتي تقدم تجربة جديدة لتنظيم ومشاركة الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الميزة الجديدة على الذكاء في تنظيم الصور ومشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة بشكل سهل. حيث تسمح للمستخدم بأن يضيف أو يحدد أحد الألبومات على تطبيق صور قوقل وجعله كألبوم مباشر أو Live Album، ومن ثم سيكون بإمكانه اختيار الأشخاص الذين سيتم مشاركة الصور معهم، وبعدها سيكون بمقدورهم رؤية الصور الجديدة بمجرد إضافتها.

وتعمل الميزة للتغلب على مشكلة نسيان مشاركة الصور مع أحد الأصدقاء أو العائلة، حيث أنه بمجرد تحديد شخص لمشاهدة الألبوم، فسيتم إضافة صوره بشكل تلقائي للألبوم عند التقاطها بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه.

image1_3SlT2nD.gif


وبجانب طرح هذه الميزة على خدمة صور قوقل، فإن الشركة أضافت ميزة أخرى للصور لجعلها أكثر تميزًا، بإضافة إطارات جديدة تتناسب مع الصور على جهاز Google Home Hub.

وأضافت الشركة أيضًا ميزة التعديل داخل تطبيق الصور، بحيث تتيح التحكم بعمق الصورة وإضاءتها بجانب إضفاء لمسة من تباين الألوان دون الحاجة لاستخدام تطبيق تعديل صور خارجي.

image2.gif
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تطبيق Google Translate يدعم ترجمة اللغة العربية عبر الكاميرا
أحمد الزهراني 11 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



91a2cbd3734d991ccf6d588c0cf42602_XL.jpg


أطلقت قوقل تحديثاً جديداً لتطبيق الترجمة الشهير الخاص بها Google Translate وذلك لإضافة 13 لغة جديدة لميزة الترجمة عبر الكاميرا والتي تدعم 26 لغة سابقاً ليصل اجمالي اللغات في الوقت الحالي إلى 39 لغة يمكن قراءتها عبر الكاميرا.

قبل التحديث كان التطبيق يدعم الترجمة عبر الكاميرا إلى اللغة العربية فقط حيث يمكنك ترجمة أي كلمة انجليزية او المانية مثلاً إلى اللغة العربية ولكن بعد التحديث أصبح بإمكانك فعل العكس حيث سيتمكن التطبيق من قراءة الكلمات العربية عبر الكاميرا وترجمتها إلى اللغات الأخرى المدعومة.

غير العربية هناك لغات اخرى مثل التايلاندية ، الفيتنامية ، الهندية ، البنغالية ، الغوجاراتية ، الكانادا ، المالايالامية ، الماراثية ، النيبالية ، البنجابية ، التاميلية ، والتيلوجية.

التحديث بدء بالوصول للمستخدمين على مراحل خلال الساعات القليلة الماضية.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بعد قضية الاتحاد الأوروبي؛ قوقل ستفرض رسوماً على مصنعي الهواتف لاستخدام تطبيقاتها في أوروبا
محمود قنديل 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



playstore.0.jpg


للمرة الأولي ستقوم شركة قوقل بتغيير السياسة الخاصة بتراخيص استخدام تطبيقاتها في القارة الأوروبية، حيث ستقوم بفرض رسوم لمنح امتيازات استخدام تطبيقاتها كـ Play Store وبعض تطبيقات الشركة الأخرى للشركات المصنعة للهواتف العاملة بنظام أندرويد.

ويأتي قرار قوقل في خضم حكم المفوضية الأوربية بتغريم الشركة 5$ مليارات بدعوى انتهاك قوانين عدم الاحتكار يوليو الماضي، وأمرتها بفك ارتباط محرك كروم وتطبيقات البحث مع نظام أندرويد حيث اعتبرته غير قانوني، لذا سوف ترى الشركات المصنعة لهواتف أندرويد نفسها تدفع مقابل الظفر بخدمات قوقل المضافة – تطبيقات النظام الأساسية كـ Play Store، والتي تعتبر عصب أساسي في أنظمة أندرويد، لكن نظام أندرويد ككل سيبقى مجانياً ومفتوح المصدر.

وإذا ما تطرقنا للشركات التي ستبقى راغبة في امتلاك تطبيقات قوقل على هواتفها ستكون مجبرة لدفع رسوم ترخيص الاستخدام كحزم تضم التطبيقات مثل Play Store والجميل وخرائظ قوقل واليوتيوب ستكون في حزمة واحدة برسوم تحت رخصة استخدام واحدة، أما كروم وتطبيقات البحث الأخرى يمكن أن تضاف بشكل مجاني على رأس الحزمة الأولي.

ومن غير الواضح للحظة كم قيمة الرسوم التي ستفرضها قوقل، لكن الشيء الأكيد أن الشركات ستدفع مقابل الحصول على خدمات قوقل عبر هواتفها في أوروبا.

أما السؤال المطروح؛ كيف ستكون أشكال هواتف أندرويد بدون تطبيقات قوقل؟
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تجري تحسينات على حزم تطبيقات أندرويد وتضيف ميزات جديدة للمطورين
محمود قنديل 19 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



GettyImages-621183290-1.jpg


أطلقت قوقل عدداً من الخصائص والميزات الجديدة للمطورين تسهل مهام بناء التطبيقات وتجريبها بشكل مباشر دون الحاجة لتحميلها، بالإضافة لتحديثات تشمل التقليل من حجم التطبيقات في حال تحميلها على الأجهزة المختلفة، وقد أعلنت الشركة عن هذه المزايا عبر مدونتها بواسطة مدير المنتجات دوم إليوت أمس الخميس.

وتسمح حزم تطبيقات أندرويد (Android App Bundles) للمطورين بتحديث تطبيقاتهم الخاصة بشكل دوري وتقديم ميزات حسب الطلب وهو ما أعلنت عنه الشركة في وقت سابق، لكن تحديث قوقل الجديد يكمن في معالجة الشركة لحزم التطبيقات بحجمها الأصلي وذلك بتخفيضها لنسبة 8% والتي بدورها ستخفض المساحة المستهلكة على الجهاز عند تنزيلها لـ16%، وكما سمحت قوقل للمطوريين برفع حزم التطبيقات بصيغة APK بحجم يصل لأكثر من 500 ميجا بايت، بالإضافة لذلك فإن حزم التطبيقات مدعومة على كل من منصتي فحص وكتابة التطبيقات أندرويد استديو 3.2 ويونيتي 2018.3 التجريبية.

وبالحديث عن التحديث الخاص بقدرة المطوريين على بناء تطبيقاتهم وتجريبها بشكل مباشر عبر حزم التطبيقات، فهذا سيكون له أثر كبير على المطوريين والمستخدمين في نفس الوقت، حيث يسمح للمطورين بإطلاق جزء من تطبيقاتهم على سبيل التجربة أو عرض تجربة التطبيق على المستخدمين كنتيجة لعملية البحث، دون الحاجة لتحميل التطبيق عبر العملية الروتينية والانتظار لتجربته.

وشمل التحديث أيضاً تحسيناً على تقارير الأعطال والتي أصبحت تجمع البيانات من المستخدمين مع البيانات المستقبلة من مركز بيانات قوقل Firebase، وهنالك تحديثات أيضاً خاصة بعملية تحصيل المطورين لاشتراكات تطبيقاتهم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تطبيق ويب جديد للملاحظات والقوائم قادم إلى مساعد قوقل
محمود قنديل 22 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



get-pixels-google-assistant-working-other-android-devices.1280x600-1.jpg


أشارت بعض الأكواد وصل إليها فريق من موقع 9to5Google أن هنالك تطبيق ويب للقوائم والملاحظات خاص بمساعد قوقل لم يتم الإعلان عنه؛ سيتمكن المستخدم من خلاله من إضافة الملاحظات التي يريدها ومزامنتها مع الأجهزة الأخرى التي يستخدمها، دون الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث كما هو معتاد في مثل هذه الحالات، ولا تتعدى وظيفة التطبيق عن إضافة بعض العناوين أي أنه سيكون ضمن نطاق الأساسيات.

ولم يعرف بعد إذا كانت شركة قوقل ستقوم بإطلاق التطبيق وسيصبح في نطاق الخدمة، أم أنها تجربة عابرة من الشركة في ظل وجود خدمات التدوين والحفظ مثل Google Keep أو Google Tasks، في الوقت الذي سيثير فيه التطبيق استعجاب بعض المستخدمين وخصوصاً المغموسين في موسوعة خدمات قوقل، حيث سيروه بلا فائدة ولا يستحق أن يكون كتطبيق قائم بذاته بهذه الصلاحيات فقط، ولا ننكر أن البعض لربما سيستفيد منه في حال الإطلاق.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تتيح الوصول لبيانات الاستخدام والتحكم بها على جميع خدماتها بشكل سهل
ضياء محمود 24 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



4_-_English_2.max-1000x1000.png


أطلقت قوقل تحديثًا جديدًا لسياسة الاستخدام التي تتبعها، حيث يقدم هذا التحديث طريقة أسهل للمستخدمين للوصول إلى البيانات النشاطات المحفوظة على خدمات الشركة وإمكانية التحكم بها وحذفها بشكل سهل من خلال القوائم الجانبية للتطبيقات والخدمات.

كانت الشركة تسمح للمستخدمين بحذف أنشطتهم وبيانات الاستخدام وكذلك التحكم بها، لكن لم يكن الأمر ظاهرًا لأغلب المستخدمين ولم يكن أغلبهم يستطيعون الوصول إلى خيارات التحكم لحذف أنشطتهم أو التحكم ببياناتها، حيث كان الخيار متوفرًا في إعدادات حساب Gmail فقط.

لكن مع التحديث الجديد، فإن بإمكان المستخدم الضغط على أيقونة القائمة الجانبية في تطبيقات وخدمات الشركة واختيار “بياناتك في عمليات البحث” ومن ثم الاطلاع على النشاطات المختلفة على خدمات قوقل وحذف بعضها والتعديل على إمكانية حفظ بعضها الأخر من عدمه قبل عمليات البحث.

PA_BLOG_FINAL.gif


وبالطبع، فإن خدمات وتطبيقات قوقل تشمل الأنشطة في عمليات البحث على المتصفح، استخدام هاتف أندرويد والتطبيقات المختلفة عليه، روابط البحث التي تم زيارتها وغيرها من الأمور التي تتم عبر أنظمة تشغيل الشركة أو محركات بحثها وتطبيقاتها.
 
أعلى