سلوك و أنماط و طرق تداول نتعلمها من خلال التداولات ....

justice

Active Member
tvc_2e36d0279f677f44b3eaef2010a002e6.png



مزايا ...


من قال ان الشارتات للمحللين

هناك سمات عامة لا تحتاج الى محلل و لاتحليل ...و يمكن لأي واحد الاستفادة منها ... و هي في هذا الشارت :_

1 - الاتجاه الهابط
2 - زيادة كبيرة في الشموع الحمراء على الخضراء

مما يعني أن السهم يمر بحالة و فترة شديدة السلبية ... فشنوا ؟ .. إزهله .. خله يولي :)

الشموع الخضراء : تعني ان الجلسات كانت شرائية .. :D
الشموع الحمراء : تعني ان الجلسات كانت بيعية .......:mad:



===============

السهم فنيا يستهدف 83 ....
 

justice

Active Member
تنبيه مهم جدا ... جدا .. جدا..



السعر اليومي و الإتجاه ....
المتابعة اللحظية للسوق يجعلنا نركز على سعر الإقفال .. فنقول مثلا السهم نازل صار له يومين .. و نتكدر .. و يمكن نبيع السهم خوفا من نزوله ..

و هذا اسلوب خاطئ تماما يؤدي الى قرار خاطئ .. ينتج عنه فقدان ربح اضافي او خسائر..

و الاسلوب الصحيح هو أن نركز على اتجاه السهم .. فقد ينزل يومين او ثلاثة او أكثر .. و لكنه طالما أنه لم يغير الإتجاه .. فلا خوف من نزوله ..
متى يتغير الاتجاه اذا خرج عن النطاق المرسوم له ... هنا يجب نتصرف .. و يفترض أننا قد حددنا مسبقا القرار المطلوب

مثال : سهم أجوان

tvc_49bfedcad37287e0a50f89bd1c222a54.png


طالع الشارت ..السهم نزل يومين و لكنه لازال في نطاق الإتجاه الصاعد - القناة الصاعدة .. و هي حركه طبيعية ..فالأسهم نمط تحركها صعود و نزول .. في اي وقت ..


يمكن واحد يقول : يأخي و اللي ما يعرف يرسم الخطوط و القنواة .. شيسوي

بسيطة : ركز على أرقام محددات السهم ..مقاومة _ دعم _ وقف خسارة .. و هي نفسها أرقام المحلل ...و الفرق بينك و بين المحلل أنه يرسمها على شكل خطوط و نماذج فنية

و هناك طرق كثيرة لمعرفة دعومات و مقاومات الاسهم ..
أحدها القائمة الجاهزة التي تنشر محدثة يوميا في موقع اسما

http://www.asmainfo.com/Kuwait/ar/Report/Resist.aspx


ارجو أن يكون ما كتبت مفيدا ...........
 

justice

Active Member
مشاركة للأخ الفاضل KSE09 .. و هو باحث متمرس ركز على القراءة في الشارت الاسبوعي ...و الاستنباط منه .. و يملك سلاسة التهبير و دقة الرسم على الشارت

مكنه ذلك من أن يكتشف التفير المستجد غير المتوقع ابدا .. لسهم ملىء بالغموض و اكتسب صيت سيء نتيجة كثرة التجاوزات و الخسائر و الزيادات المتكررة المرهقة لرأس مال الشركة و بقاءه بأسعار متندية .. الثلاثينات .. لسنين

السهم فاجأ الجميع .. فقد قفز من سعر 30 الى 220 فلس :eek::eek::eek:

من مشاركاته رغم ندرتها تعلمت أهمية التركيز على شارت اسبوع .. و اتذكر تركيزه ذلك مرات متعددة في خلال البحث في الشارتات
أعيد نشرها لتعغيم الاستفادة ...



:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::.......................................

مقتبس من KSE09:
أتفق معك تماماً بخصوص مقاومة ال 70 (مقاومة متوسط 10 ايام)
لكن السهم محترم الترند كما هو مبين في التشارت الاسبوعي أدناه
و عليه تداول عنيف في دبي (حتى الان فوق 5 مليون دينار) بصعود 3.2% بعد فترة خمول قصيرة
و الله أعلى و أعلم
بالتوفيق لملاك السهم

مشاهدة المرفق 252675
إضغط للمزيد


السلام عليكم و رحمة الله .. سهم تمويل خليج - تحديث
تحديث لمشاركة قديمة عن هذا السهم الذي كان حينها 69 فلس

الايجابيات:
- تشارت فني اسبوعي يحترم ترند صاعد
- تداول السهم فوق متوسط 10 يوم بشمعة اسبوعية واضحة
- "الاقتراب" من تقاطع ماكد ايجابي لكنه غير مؤكد
- تداول كبير في سوق دبي المالي (اليوم 88 مليون سهم)
- الافصاح عن ارباح عالية للربع الثاني 2016 مقارنة ب 2015

السلبيات:
- الشركة اعلنت نيتها الانسحاب الاختياري من السوق
- انخفاض كمية التداول للسهم في بورصة الكويت في الاونة الاخيرة بشكل ملحوظ

السهم للمتابعة و ليست دعوة للشراء و البيع

هذا و الله أعلى و أعلم


255318


KSE09, ‏16 أغسطس 2016
مقتبس من KSE09:
أتفق معك تماماً بخصوص مقاومة ال 70 (مقاومة متوسط 10 ايام)
لكن السهم محترم الترند كما هو مبين في التشارت الاسبوعي أدناه
و عليه تداول عنيف في دبي (حتى الان فوق 5 مليون دينار) بصعود 3.2% بعد فترة خمول قصيرة
و الله أعلى و أعلم
بالتوفيق لملاك السهم

مشاهدة المرفق 252675
إضغط للمزيد


السلام عليكم و رحمة الله .. سهم تمويل خليج - تحديث
تحديث لمشاركة قديمة عن هذا السهم الذي كان حينها 69 فلس

الايجابيات:
- تشارت فني اسبوعي يحترم ترند صاعد
- تداول السهم فوق متوسط 10 يوم بشمعة اسبوعية واضحة
- "الاقتراب" من تقاطع ماكد ايجابي لكنه غير مؤكد
- تداول كبير في سوق دبي المالي (اليوم 88 مليون سهم)
- الافصاح عن ارباح عالية للربع الثاني 2016 مقارنة ب 2015

السلبيات:
- الشركة اعلنت نيتها الانسحاب الاختياري من السوق
- انخفاض كمية التداول للسهم في بورصة الكويت في الاونة الاخيرة بشكل ملحوظ

السهم للمتابعة و ليست دعوة للشراء و البيع

هذا و الله أعلى و أعلم


255318


KSE09, ‏16 أغسطس 2016
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
طلب سعر دخول جيد . الحمدالله عطيته سعر الدخول حسب ما ارى واسمع من المحللين بانه سعر ٣٢.٥ .يعتبر اشارة دخول على السهم .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

كلام المحللين عدل بس الأسلم ان تقول الأغلاق فوق 32.5 مهم الأغلاق لأن اليوم وصلنا الى 32.8 والأغلاق كان 32.4 يعني لم نحقق الهدف حتى الأن واذا تبي رأيي الأغلاق فوق 33 أسلم لأن هناك دعم سابق عند 33 فلس تحول الأن الى مقاومة وهو رقم قريب عند 32.5 الفرق نصف فلس فقط وسأريك على الشارت لكي تكون الصوره اوضح

282671


الأشعف
 

justice

Active Member
0 12



32760294.jpg

الكثير من المتداولين يتورطون بشراء أسهم «سيئة» | أ ب


«السبب هو أنني شخص غبي جداً.. في كل مرة أفكر أنه قد حان الوقت للتخلي عن ذلك السهم وأهم ببيعه أتراجع في اللحظة الأخيرة قائلاً لنفسي إنه سيعكس اتجاهه ويرتفع قليلاً. وفي الحقيقة أنا لا أحتاج إلى مستشار مالي بقدر حاجتي إلى طبيب نفسي».
العبارات السابقة وردت على لسان ملفين كلاهر أستاذ الرياضيات بكلية بروارد في ولاية فلوريدا الأميركية في معرض إجابته على سؤال وجه إليه حول سبب عدم قيامه ببيع حيازاته في صندوق «ستيدمان أميركان أندستري» الذي استمر في تسجيل نتائج كارثية على مدار سنوات.
وبداية من الخمسينيات ومرورا بالستينيات ووصولا إلى مطلع السبعينيات، قام كلاهر باستثمار ما مجموعه ألف دولار في صندوق ستيدمان أميركان أندستري. وآخر عملية شراء لأسهم الصندوق من جانب كلاهر كانت في عام 1974. ومن وقتها والسهم ينحدر من سيئ إلى أسوأ رغم أن صناعة الصناديق بشكل عام كانت تحقق نتائج جيدة في ذلك الوقت.
وفيما يستمر السهم في التراجع والتدهور، كان لا يزال كلاهر على الجانب الآخر مقتنعاً بأنه تورط في سهم سيئ ويجب أن يتخلى عنه، ولكنه في نفس الوقت يخشى أن يبيعه فيرتفع سعره بعد ذلك ويفوت تلك الفرصة. واستمر كلاهر على هذه الحال المترددة حتى يونيو 1997، ليجد نفسه خسر أكثر من نصف استثماره الأصلي الذي لم يبق منه سوى 434 دولارا.
والطريف أن كلاهر لو تخلى عن ذلك السهم في 1974 وقام بوضع تلك الألف في صندوق آخر متوسط الأداء لبلغت قيمة ذلك الاستثمار نحو 29 ألف دولار في يونيو 1997. لكنه عاند ولم يقدر على أن يحمل نفسه على بيع ذلك السهم مبكراً.
لكن هل تذكرك قصة كلاهر بشيء؟ الخطأ الذي وقع فيه هذا الرجل شائع جدا في سوق الأسهم، ويقع فيه الهواة والخبراء على حد سواء. فالكثير من المستثمرين يجدون صعوبة كبيرة في تقبل الخسارة، وهو ما يدفعهم إلى الاحتفاظ بأسهمهم الخاسرة لفترات أطول من اللازم.
وسبب التورط في هذا الفخ ينبع من عدم رغبتك في الاعتراف بأنك كنت مخطئاً حين استثمرت بذلك السهم. وأثناء قيامك بالمماطلة تُمنّي نفسك بآمال كاذبة وتعمى عن الواقع. وفي غياب أي سبب منطقي تقنع نفسك بأن السهم سيتمكن بطريقة ما من استعادة عافيته والعودة إلى مستواه السابق. ولكن حتى لو حدث ذلك فعلاً بعد سنوات، فهل لديك فكرة عن كم الفرص التي ضيعتها أثناء جلوسك إلى جانب ذلك السهم؟

الأمل يقتلهم!
قبل 20 عاماً وتحديداً في 1998، نشر تيرنس أودان أستاذ الاقتصاد بجامعة بيركلي الأميركية دراسة تحت عنوان «هل يتردد المستثمرون في الاعتراف بخسائرهم؟»، خلصت إلى أن المستثمرين يميلون إلى بيع الأسهم الرابحة ولاحتفاظ بالأسهم الأضعف أداء.
وميل المستثمرين للاحتفاظ بالأسهم الخاسرة يسمى بـDisposition effect أو «تأثير تصفية المركز» وهو مصطلح صاغه أستاذ الاقتصاد هيرش شيفرين وأستاذ التمويل مائير ستاتمان أثناء محاولتهما تطبيق العلوم السلوكية على سوق الأوراق المالية.
ووجد الاثنان أن قرارات المستثمرين تمر بسلسلة من الحسابات الذهنية حين يتعلّق الأمر ببيع الأسهم، وذلك لخوفهم من القيام بحركة خاطئة وبيع السهم في وقت غير مناسب. وهكذا يستمرون في الاحتفاظ بتلك الأسهم وبيع نظيرتها الرابحة، وهو ما يؤثر في النهاية بالسلب على جودة المحفظة.
ولكن لماذا يفعل المستثمرون ذلك؟ ببساطة سبب وقوع الأغلبية في هذا الفخ هو اقتناعهم بأن هناك دائماً احتمالا بأن يرتد السهم، وإذا حدث ذلك فسيتمكنون من تحقيق ربح صغير أو بيعه على الأقل بنفس السعر الذي اشتروه به.
ولكن ما يتناساه البعض هو أنه يوجد هناك احتمال أيضاً بأن يستمر السهم في الانخفاض. ولكن حتى في ظل وجود هذا الاحتمال وجد الباحثون أن المستثمرين حين يخيرون بين التخلي عن السهم والتخارج منه بخسارة بسيطة وبين الاستمرار في الاحتفاظ به يختار أغلبهم الاحتفاظ به.
والأمل الكاذب ربما هو أكثر شيء لديه قدرة على تدمير المحافظ الاستثمارية. فبينما يجلس المستثمر واضعاً يده على خديه في انتظار أن يسترد السهم عافيته ويعكس خسارته، يستمر السهم في التدهور ويتآكل رأسماله.
وفي بعض الأحيان من الممكن أن يتسبب رفض المستثمر تقبل الخسارة في دفعه إلى الدخول في مغامرات غير محسوبة قد تكون لها نتائج مدمرة لا تطاله هو فقط بل تمتد لتصيب من حوله. وربما أحد أشهر الأمثلة على ذلك، حادثة وقعت في عام 1995، تسبب خلالها موظف بأحد البنوك في خسارة البنك لأكثر من مليار دولار وخسارة رئيس البنك لمنصبه.
وكان نك ليسون يعمل كتاجر عقود مشتقات يقوم بأنشطة تداول غير مصرح بها على تلك العقود. ومع مرور الوقت بدأ يخسر المال، ولكن بدلاً من أن يضع حداً لتلك الخسائر امتنع عن بيع العقود – أي ظلت الخسارة على الورق – وأخفى تلك المعاملات عن رئيس البنك ودخل في سلسلة معقدة من الرهانات محاولاً تعويض خسائره.
وبعد أن خسر تلك الرهانات أيضاً فر ليسون إلى سنغافورة في فبراير 1995، تاركاً المعبد ينهار فوق رأس رئيس البنك الذي تم إعفاؤه من منصبه بعدها بأيام على خلفية خسارة البنك 1.4 مليار دولار. بعد عدة أسابيع تم القبض عليه، وفي معرض دفاعه عن نفسه أمام المحققين، قال ليسون: لقد راهنت في سوق الأسهم لتدارك أخطائي وإنقاذ البنك.

جزء من اللعبة
كمستثمر في سوق الأسهم، فأنت في أمس الحاجة لأن تكون عقلانياً، لا تأخذ الأمر على نحو شخصي. فلنفترض مثلاً أنك قررت شراء سهم الشركة «س» الذي ظل يحقق ارتفاعات جيدة لفترة، ولكنه بعد ذلك عكس طريقه وبدأ يتدهور. هذا التراجع ليس بالضرورة مؤقتاً فربما يكون انعكاساً لتدهور أساسيات الشركة. افحص الأمر وإذا كان السبب فعلاً له علاقة بأساسيات الشركة، فقد يكون هذا وقتاً مناسباً لوضع حد لخسائرك. بهذه البساطة.
وفي الحقيقة، إن علاج هذه المشكلة يبدأ بإدراك المستثمر أن الخسارة جزء لا يتجزأ من اللعبة، وأن الاستثمار في الأساس ما هو إلا نشاط احتمالي. كمستثمرين في سوق الأسهم، نحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا في الفحص والتدقيق لبناء محفظة احتمال المكسب فيها أكثر من احتمال الخسارة. ولكننا في نفس الوقت ندرك جيداً أننا نواجه مخاطر.
وحين تشير الكثير من الشواهد إلى أننا ربما كنا غير موفقين في اختياراتنا من البداية، يحاول بعضنا أن يعاند السوق وهو في الحقيقة لا يعاند أحداً سوى نفسه من خلال الاستمرار في الاعتقاد بأنه سيأتي اليوم الذي سيفهم فيه السوق نظرياته، وذلك بسبب رفضه لقبول فكرة أن اختياره الخاطئ كلفه المال.
وفي الحقيقة، إن السؤال الذي من الممكن أن نطرحه على هؤلاء هو: تريدون أن تكونوا على صواب أم تريدون كسب المال؟
ويوجد اليوم في أسواق الاسهم المختلفة الكثير من الفرص الواعدة التي تظهر كل لحظة، وليس من الذكاء أن يقوم المستثمر بتفويت تلك الفرص بسبب أنه يحاصر نفسه بمجموعة من الأسهم الخاسرة التي يعتقد أنها ضلت طريقها الذي ستعود إليه يوماً. لماذا يجب أن تكون فرص المستقبل رهينة لقرارات الماضي السيئة؟
أخيراً، فكر في الأموال التي خسرتها بسبب قراراتك الاستثمارية الخاطئة التي اتخذتها في الماضي، باعتبارها تكاليف رسوم دراسية باهظة دفعتها لكي تتعلم درساً لا يعلمونه في الجامعات، وأصبحت بفضلها مستثمراً أفضل. ومرة أخرى، تحلَّ بروح رياضية وتقبل الخسارة في سوق الأسهم. (أرقام)







القبس
 

justice

Active Member
استخلاص بعض النتائج
من القراءة التفصيلية لمسار المؤشر المستحدث
منذ اعتماده في 1 / 4


:::...

_ السوق او السهم يسير في اتجاهات .. الاتجاه اما يكون صاعدا او هابطا أو افقيا

_ اول سؤال يتعين طرحه و الاجابة عليه عند الدخول على سهم هو :
ماهو اتجاه السوق ... و ,, اتجاه السهم ..

_ لكل اتجاه نهج في طريقة التداول

_ ينتهي الاتجاه الصاعد اذا لم يرتفع المؤشر عن آخر قمة وصل لها

_ ينتهي الاتجاه الهابط اذا لم يهبط المؤشر اسفل آخر قاع وصل له

_ ينتهي الانجاه الافقي اذا خرج المؤشر عن النطاق الذي يسير فيه

_ السوق يسير وفق خطط مرسومة مسبقا .. .. و مهما كانت الاخبار فإن تأثيرها على مساره يكون مؤقتا ..

_ خطأ فادح ربط قرار التصرف بالسهم بحركة المؤشر .. فذلك يشكل ضغطا نفسيا هائلا يجعل حركة التداول على السهم رهينة بحركة المؤشر صعودا او هبوطا بدلا من أن تستند الى الاسس الفنية وانشطة الشركة .....

_ ايضا من الخطأ المبادره بالتصرف بالسهم على وقع تأثر السوق بـالاحداث السياسية ..




--
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
-


سلوك المتداولين خلال الاتجاهات الصاعدة و الهابطة


يتأخر المتداولين في التجاوب مع السوق في بداية الاتجاه الصاعد نتيجة شيوع المشاعر السلبية خلال فترة خمول السوق .. و الذي ينتج عنه غياب الثقة في امكانية عودة السوق للصعود .. فيمتنعون عن الشراء خوفا من الصعود الوهمي ...
و بعد أن تسجل الاسهم ارتفاعات ملموسه .. يبدؤون بالتجاوب الحذر..

فيكون بذلك دخولهم متأخرا



و عند عودة السوق للهبوط يغيب عن أذهانهم مسألة امكانية انتهاء الاتجاه الصاعده .. و يستمرون في التداول كالمعتاد نتيجة شيوع المشاعر الايجابية خلال فترة صعود السوق وتعلق الافئدة بتحقيق اهدافهم .. و حتى لو كان مؤشر السوق ينزل امامهم لا ينظرون له سوى انه امر وقتي و سوف يعاود الصعود .. فتقدير الامور و اتخاذ القرارات حينها تتحكم به الآمال الـمعلقة و الميول النفسية و الرغبات الشخصية

فيكون بذلك خروجهم او تسوية اوضاع اسهمهم متأخرا ...



اما الاتجاه الافقي فيكاد يغيب عن الاذهان ... فهذا المسار و على الرغم من انه الاكثر شيوعا .. و الأكثر استقرارا و أمانا لمزاولة التداول ... الا انه يضيع بين مشاعر الامل في عودة المؤشر للصعود في الفترة التي تلي انتهاء موجة الصعود .. و بين مشاعر الاحباط عند خمول السوق ..


..

لما كان ما تقدم ... و بناء عليه فإن الضرورة و المصلحة و حفظ المال من الخسائر .. تقتضي ان يبادر كل متداول إلى اعادة هندسة نهج عمله و تداولاته في البورصة ... بما يتسم مع اصول عمل الاسواق المالية و الواقع و تحييد العواطف ... حتى يتلافى هذه السلبيات التي تقود حتما الى الفشل في العمل بالبورصة .




_
 

justice

Active Member
نتعلم لكي نعرف كيف نتداول صح .. عدل ؟ ..

منشآت ......

5b75db953e


في 4 / 7 ارتفع سعر السهم .. اتخذ اتجاها صاعدا ...
في 31 / 7 توقف عن الارتفاع .. و اتخذ اتجاها افقيا ..

مؤشر الماكد كان متسقا مع السعر في الصعود ..

اللي شاري السهم شعوره ايجابي و متمسك بالسهم و يتطلع لمزيد من الصعود ...و ظل متمسكا به حتى اليوم 25 / 11

لكن لو كان يستخدم ادوات التحليل الفني لتبين له ماهو وضع السهم الحقيقي في 31 / 7
.. و ان الصعود انتهى و لتمكن من اتخاذ القرار المناسب .. و أن في هذا المسار الافقي يتعين تغيير اسلوب التداول الى المضاربة السريعة

كذلك يمكنه ذلك من التداول و هو يتحسب لنزول قادم اكثر احتمالا ...

ففي 31 / 7 : _


سار السعر افقيا
فيما
اعمدة الهستغرام بدأت النزول
خطوط الماكد سارت افقيا 8 ايام ..ثم تقاطعت سلبا و نزلت

ذلك يعني ان مؤشر الماكد يبين لنا مبكرا .. مآل اتجاه السهم القادم ..
و يلاحظ ان اعمدة الهستغرام اسرع في الاشارة للنزول حتى انها نزلت تحت مستوى الصفر و اضحت حمراء ..

اما خطوط الماكد فظلت في هبوط طويل الامد .. و لم تلمس خط الصفر الا في 24 / 11 .. و عندها كسر السعر ترند القناة السفلي ..
مما يبين ان كسر خطوط الماكد لـمستوى الصفر يعطى اشارة على مآل اتجاه السعر ..










 

justice

Active Member

  1. 97e4312e91




    غدا الأربعاء ....ارتداد للمؤشر ...

    و أمامه 5115 ..ان تجاوزه ... فهدفه القادم 5158 ... مرورا ب 5121..5128 ...5140

    justice, ‏9 أكتوبر 2018تعديلحذفالآيبيتبليـغ
    #708رد

    ==================





قراءتي الاخيرة _ طالع اعلاه _ كانت قاصرة و غير منتجة للأسباب التالية : _

_ شابها قصور في الاطلاع على العوامل الاساسية الفنية التي يتعين فحصها و أخذها بالإعتبار بأي حال من الاحوال ... و الا اعتبرت القراءة غير مكتملة و غير منتجة

_ عدم تحييد المشاعر .. و هذا يؤدي الى ان تكون القراءة تميل للبحث عن معطيات او قرائن تدعم الصعود .. أي القراءة و البحث من خلال النظرة الأحادية الايجابية.. و ليست الشمولية التي تشمل العوامل الإيجابية و السلبية ... فيعتريها الخلل و عدم التوازن

_ نقص في الخبرة اللازمة للتعامل مع خصائص المؤشرات و النماذج و شروطها و أولوياتها من حيث المصداقية و التأثير في مسار المؤشر

_ عدم الالتزام بنهج ثابت في الاطلاع و القراءة في نظم عمل الاسواق المالية
و عليه فالأمر يتطلب اعداد نهج مراجعة و تقييم و اصلاح



:::::::::::::::::

سوف أعد قراءة تفصيلية لمسار المؤشر منذ اعتماده في 1 / 4 ... آخذا في الاعتبار ما امكن حاليا مما تقدم من ملاحظات

justice, ‏16 أكتوبر 2018
 

justice

Active Member
اسلوبي في تحديد اتجاه السهم :

السهم مزايا

السهم مساره هابط منذ شهور ... رقم 1
توقف عند 70 ..
توقفه مكننا من تحديد اتجاهه الحالي و هو المسار الافقي ..رقم 2
اخنرق القناة الهابطة مما يعني انه انهى الهبوط
هذا الاختراق يبين انه ذاهب الى هدف اولي = 88 فلس .. و آخر بعيد 108


المستطيل يبين كيف تركز التداول آخر ايام .. حيث يلاحظ انه

ا _ يسير بمحاذاة الخط العلوي
ب _ اغلب الشموع خضراء
ج _ لامس الخط العلوي اكثر من مرة

مما يشير الى انه في الغالب سوف يخرق الخط العلوي .. و هو عند 77 فلس
هذا الاختراق يبين انه ذاهب ايضا الى هدف 80 ... عند الخط الاسود .. خط القناة العلوي..

و إذا اخترقه فإنه ذاهب الى 90 فلس .. و اختراقه يعني انتهاء الاتجاه الافقي و التحول الى اتجاه صاعد

و قد يسير في نطاق القناة الصاعدة .. اللون الاخضر .. رقم 3





7c41da5baa


شارت مقرب


نتابع و نشوف مدى صحة الاسلوب ....... نتعلم ...
 

justice

Active Member
منازل

يستهدف 38 ..
و يتأكد ذلك فور تجاوز 31.7

===============

اعيان ع

ان تجاوز 59.8

فله هدفان ...... 62 و 67


==============

يمكن الواحد يقول : ليش ما آخذه تحت و ازيد ربحي ..
غلط فظيع .. فقد ينزل او يرجع خامل ... فــ عبارة (( ان تجاوز )) ..مفهومها انها هي شرط للدخول .. و التقيد بذلك يحفظ المال ...
كما انها تعني عدم نزول السعر تحتها بعد ان يتجاوزها ... و ان يصحب ذلك كثافة في كميات التداول .. دير بالك

يجب عدم اهمال الكلمات الفنية لا نها و ان كانت مختزلة و لكنها تحمل نتائج قراء الشارت .. و تحمل معاني يطول شرحها..


:::::::::::::::::::




فنتيجة الضعف أن المؤشر لم يبقى داخل القناة الافقية سوى 4 ايام فقط .. ثم هبط .. و توقف عند ترند الارتفاع ( اللون الوردي ) طالع الاطار المربع في الشارت ..


35d31fcc67


 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
ما قلت لكم اول امس ان المؤشر راح يرتد ارتداد طيب ..:rolleyes:
و ما قلت لكم ان امس يوم سعيد ..

اليوم عاود الارتفاع

أذكركم اني قلت اول علامة تحسن تجاوز 5589

و قلت ان تجاوز
5594 : زوين :cool:

تجاوز 5615 : زين :)

تجاوز 5645 .. انشكاح :D

وصل الحين الساعة 12:52 مستوى الانشكاح 5645 هااااااااااااااااااه ...شرااااااااااااايكم

..و بعد ..يبي يروح لهدف 5655 ..:D

:cool: شدراك .. ليكون اجمر ..:eek: اكو احد يجمر في رمضان :confused:


:)
 

justice

Active Member
d2dc479c9b



شكر و تقدير

لا يسعني الا ان اتوجه نيابة عن نفسي و سائر المتداولين بجزيل الشكر و الامتنان و التقدير لفخامتك ايها الترند الشامخ .. على ردعك المؤشر الاهبل ..و ايقافه عن النزول

انها لفته كريمة و رعاية اتت في وقتها لنا وهذا امر ليس بالغريب عليك .. فغالبا ما تقوم بدور الداعم الاخير للمؤشر حين تنهار بقية الدعوم

عاش .. .. عاش الترند الحامي
و
يسقط ..يسقط .. .. حكم المؤشر

:D

 

justice

Active Member
2f885f4806




ما الذي حدث اليوم الخميس ؟


سار المؤشر عكس ما توقعت .. فقد هبط المؤشر .. و لا مس الترند ثم ارتد ..
وهذا يبين قوة دعم الترند فقد صد المؤشر 4 مرات في ايام متقاربة


لماذا لم يتحقق ما توقعته من صعود المؤشر ؟


الخطأ كان مني .. فقد اخترت مسارا خاطئا للنموذج ..طالع الشارت القناة المحددة باللون الازرق
و عليه ظهر اقفال يوم امس و كأنه اخترق القناة و عاد ليؤكد الاختراق .. فشنو .. حددت اهداف خاطئة

و المسار الصحيح هو في القناة المحددة باللون الاحمر.. و فيها يظهر ان المؤشر لم يخترق سقف القناة .. بل لامس السقف ثم اقفل متراجعا .. و بالتالي الاقرب هو النزول ..خصوصا و انه كان هناك شمعة احتوائية تشي الى نزول


يمكن يثار سؤال ان شمعة الاقفال كانت عاكسة للإتجاه فلماذا لم يصعد ؟


الجواب ان الشموع العاكسة للإتجاه تكون مصداقيتها قوية عندما تظهر عند مستوى دعم .. كأن تلامس الترند السفلي

يلاحظ ان المؤشر بعد ارتداده توقف عند الترند الازرق ..مما يدل على ان الترندات و ان لم تكن هي المطلوبة .. قد يحترمها صانع و يقفل عندها

==




هذه الملاحظات تبين كم ان فحص الشارت و المؤشرات و الاحتمالات و الخيارات يحتاج الى دقة و تفكر

كما تبين لي .. انني لم أصل الى المستوى المطلوب ..
و
ان الامر يحتاج مني الكثير من الجهد و البحث لكسب المهارات و الخبرة

و هذا بحد ذاته ميزة لقراء الشارتات كونه ينبههم لمستواهم

:D
 

justice

Active Member
a80f1436f2



انماط سلوك الماكد

صعود الماكد دون اختراق خط الصفر
يعني مزيد من الهبوط

صعود الماكد مع اختراق خط الصفر
يعني استمرارية في الارتفاع

صعود الماكد دون اخنراق الصفر يعني صعود السعر قليلا ثم المزيد من الهبوط
 

justice

Active Member

للأدوات الفنية دور كبير جدا جدا ..أكبر من اي يتخيله من لا يستخدمها ...في تحديد اتجاه و اهداف السهم ..

ترشدك الى مالم كنت لتراه لولاها ....

يعني تنقلك من الجهل الى المعرفة ...

من الظلام الى النور .....


..
 

justice

Active Member
السهم مشاعر

4 / 2 / 2019

902feb82dc



كسر السعر ترند الارتفاع

ولاحظ كيف ارتد السهم من ترند القيعان بشمعة ارتدادية ..طالع الدائرة و ملاحظات أخرى على الشارت
و لا حظ ان اتجاهه الى الترند عند 78 .. و ان تجاوزه سوف يحقق هدف اعلى ..
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
السهم جي اف انش


23b1ca9725




هل يصل الى الترند عند 84 ..ثم يرتد و يهبط ليشكل كتف .. و يستكمل تشكيل نموذج راس و كتفين

d903ce0fa7



نعم وصل 84 ..و لم يستكمل تشكيل نموذج راس و كتفين .. و كسر القاع .. و زيادة كميات البيع اشارة لكسره الترند
 

justice

Active Member
ايفا ........


61


وصل الدعم الخط الاحمر و ارتد ...

كل ملامسات الترند داخل المثلث الازرق فشلت في الاختراق لإنها كانت شموع بيعية ...
و عموما ... معظم الشمو ع داخله حمراء بيعية .. و هذا يعني لمن مهتم به بأن السهم سوف يواصل النزول
قاعدة ثابتة : لون معظم الشموع في نطاق محدد تبين اتجاه السهم سلبي ام ايجابي

و المثلث تشكل في نهاية قناة هابطة ليعلن اتجاها مستجدا ..

الآن مسار السهم داخل المثلث الازرق وصل الى منطقة ضيقة و هابطة في نهاية المثلث.. مما يعني ان اختراق السهم للترند العلوى اضحى اسهل لقربه منه ... كما انه قد ارتد من دعم خط الدعم الترند السفلي

لا حظ ان الارتداد كان من تلاقي خط الصعود و خط الضلع السفلي للمثلث

قاعدة ثابتة : نقطة تلاقي ترندين تعتبر دعم قوي

فيفترض انه سوف يخرق ضلع المثلث العلوي .. عند 26.8 ..و الخرق يقود الى الاهداف المبينة على الشارت

نتابع .. و نشوف


هذ شارت بالتطورات

ad579f3815


3b6a03dacd


مقرب

العوامل و المؤشرات السلبية مثل الشموع الحمراء
و نزول السعر من علو
و اختراق وهمي و مؤشرات سلبية اخرى مثل سلبية ..الماكد و اعمدة الهستغرام
كلها تعني النزول الحتمي
 
أعلى